الملاحظات
النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: جمالك بغذائك في رمضان التمر

جمالك بغذائك في رمضان التمر .. ؟؟ لأن جمال البشرة يرتبط بنوعية الغذاء الذي تتناوليه في شهر رمضان الفضيل، يذكر الخبراء أن السلوك

  1. #1 Thumbs up جمالك بغذائك في رمضان التمر  
    جمالك بغذائك في رمضان التمر







    لأن جمال البشرة يرتبط بنوعية الغذاء الذي تتناوليه في شهر رمضان الفضيل، يذكر الخبراء أن السلوك الغذائي الخاطئ في رمضان من شأنه أن يقلب الموازين ويؤدي حتما إلى حدوث كثير من المشاكل الصحية، وتنعكس الآثار السلبية على البشرة لا سيما الوجه.
    وسرعان ما تتأثر بالتفاعلات والاضطرابات التي تحدث في الجسم من جراء الإفراط في تناول المأكولات الدسمة المشبعة بالدهون والحلويات على الإفطار في الوقت الذي يغفل البعض عن تناول العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم وتفتقدها سفرة رمضان.
    ربما يرجع ذلك إلى انعدام الثقافة الغذائية، ومن ثم على المرأة تحديدا أن تعيد حساباتها، وتراجع ما يمنعها من الحفاظ على نضارة بشرتها خلال شهر رمضان.
    وتذكر د. ناينا ساشديف، الاختصاصية في مكافحة الشيخوخة أنه من الممكن حماية البشرة في رمضان بسهولة وذلك بالاهتمام بالبشرة من الداخل، من خلال تناول الكثير من الماء قبل الصوم وبعد الإفطار، وشرب المياه الأكثر قلوية من المياه العادية إذا كانت متوافرة.
    ونظرا لأن تناول الطعام في هذه الفترة يقتصر على فترة ما بعد مغيب الشمس والمساء، لذا من الصعب المحافظة على نظام غذائي متوازن، إلا أنه خلال أشهر السنة الأخرى، يعتبر النظام الغذائي الذي يحتوي على خمس أو ست وجبات من الخضار يوميا هو الأفضل للجسد، وبالتالي إن حساء الخضار المطحون وجبة مثالية، ينصح بتناوله خلال الشهر المبارك والذي يحتوي على الطماطم، والملفوف، والكوسة، والبروكولي، فهو غني بالألوان الرائعة ويحتوي على مجموعة كبيرة من المواد المغذية، ولا تنسى إضافة الأعشاب الطازجة إلى الوجبات التي يتم تحضرها، كالكزبرة التي تحمل قيمة غذائية عالية وتزيل المعادن الثقيلة من الجسد، فيما يزيل البقدونس السموم من الكليتين.
    وتنصح د. ساشديف بتناول وجبتين من الفاكهة يوميا، مثل التوت، أو الفراولة، أو المشمش، أو الشمام، فهي مغذية جدا، وأيضا تناول الزبادي الذي يحتوي على بكتيريا مفيدة تعمل على إزالة السموم من القناة الهضمية، بالإضافة إلى السمك الذي يحتوي على حمض الأوميجا 3 الذي يقي من الالتهابات، والمكسرات كاللوز والجوز الغنية بالفيتامينات والمعادن، لكن لا تتناولي منها سوى كمية صغيرة لأنها غنية بالسعرات الحرارية، ولا تكثري في تناول القهوة والشاي لأنهما يسببان الجفاف للجسد في وقت يتوق فيه إلى بعض الانتعاش، ولا تنسي أهمية النوم حيث يحتاج الجسد في هذا الوقت إلى ثماني أو تسع ساعات من النوم يوميا مقسمة إلى قيلولات خلال النهار، فهذا يبعدك عن التوتر الذي يهدد جمال بشرتك.

    [lhg; fy`hz; td vlqhk hgjlv







    رد مع اقتباس  

  2. #2 رد: جمالك بغذائك في رمضان التمر  
    أوهــــــامَ غير متواجد حالياً § أنسانه متواضعه §
    المشاركات
    58,525
    مشكور ع المعلومات والطرح بوغالبَ
    .






    رد مع اقتباس  

  3. #3 رد: جمالك بغذائك في رمضان التمر  
    شكر متباااااااااادل اوهام





    رد مع اقتباس  

المواضيع المتشابهه

  1. جمالك في رمضان
    بواسطة بوغالب في المنتدى العناية الخاصة للمرأه
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 25-Aug-2010, 08:41 PM
  2. جمالك أكثر نضارة في رمضان
    بواسطة بوغالب في المنتدى العناية بالبشرة
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 20-Aug-2010, 04:47 PM
  3. ((مسحوق نوى التمر))
    بواسطة نبض المدينة المنورة في المنتدى الطب البديل - العلاج و التداوي بالاعشاب
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 09-Oct-2008, 03:42 AM
  4. فوائد التمر
    بواسطة هووواوووي في المنتدى الطب البديل - العلاج و التداوي بالاعشاب
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 23-Feb-2008, 03:41 PM
  5. معلومات عن التمر
    بواسطة mma في المنتدى الطب البديل - العلاج و التداوي بالاعشاب
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 19-May-2007, 11:19 PM
المفضلات
المفضلات
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •