الملاحظات
النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: Shift_ 4x4

بسم الله الرحمن الرحيم تمتلك نيسان اليوم تشكيله من سيارات الدفع الرباعي تغطي بها كافه احتياجات اسواقنا الخليجيه من سيارات الدفع الرباعي الصغيره الى الترفيهيه الكبيره ....

  1. #1 A32 Shift_ 4x4 
    shift

    بسم الله الرحمن الرحيم


    تمتلك نيسان اليوم تشكيله من سيارات الدفع الرباعي تغطي بها كافه احتياجات اسواقنا الخليجيه من سيارات الدفع الرباعي الصغيره الى الترفيهيه الكبيره


    SHIFT_PERFORMANCE


    Shift_ g01m.jpg


    ملك الصحراء وقاهر الرمال - نيسان باترول - اسم معروف في منطقتنا الخليجيه وهي سياره دفع رباعي مشهود لها بالكفائه العاليه على الطرقات الوعره والقياده السلسه على طرقات المدينه .
    حصلت هذه المركبه على عمليه تجميل عام 2005 طالت الواجهه والخلفيه والرفاريف والكونسول الداخلي
    وتتوفر السياره بمحركين الاول بست اسطوانات سعه 4.5 ليتر بقوه 230 حصان وهو المحرك الاساسي ، والمحرك الاعلى بقوه 280 حصان وتوفر نيسان سيارتها باربع مستويات للاناقه : سوبر سفاري ، سفاري ، جي ال ، اس .
    وتتوفر هذه الفئات الاربع بخيارين من لب التروس اما خمس نسب يدويه او خمس اوتوماتيكيه يمكن تحويلها يدويه ، كما يمكن التحويل بين الدفع الرباعي والخلفي بكبسه زر

    Shift_ g02m.jpg

    Shift_ g11m.jpg

    Shift_ g09m.jpg

    SHIFT_SPACE

    Shift_ Ni.manu_06_010.jpg

    Shift_ Ni.manu_06_012.jpg


    قدمت نيسان سيارتها ارمادا الجديده للعام 2005 والتي تعتبر اول سياره دفع رباعي من الحجم الكبير تنتجها نيسان وهو قادر على استقبال 8 ركاب على ثلاثه صفوف من المقاعد التي يمكن طي الوسطي والخلفي منها جزئيا او كليا ، مما يساعد السائق على الحصول على مساحه تحميل كبيره وايجاد الوضعيه المثاليه لنقل الركاب والبضائع
    لانه مع ارمادا يمكن رفع حجم التحميل على حساب عدد الركاب وهذه نقطه ممتازه ، ويتوفر ارمادا بمحرك 8 اسطوانات على شكل V سعه هذه الاسطوانات 5.6 ليتر يوفر قوه وعزم فائقه لا تتاثر مهما كان التحميل او وعوره الطريق حيث ان الطاقه القصوى للمحرك تصل الى 340 عند 4900 دوره في الدقيقه وعزم الدوران يبلغ 57.1 كيلو جرام لكل متر ، وتجهز ارمادا بناقل للحركه اوتوماتيكي من خمس نسب ، ونظام الدفع اما امامي او رباعي







    SHIFT_ADVENTURE


    Shift_ veh_xtrail.jpg



    Shift_ 4x4







    رد مع اقتباس  

  2. #2  
    اكس تريل هي سياره دفع رباعي من الفئه الصغيره تاتي من عائله سيارات نيسان الجديده كليا التي طورتها نيسان مؤخرا للعقد الحالي وما بعده ، حفلت باحدث التقنيات التي توصلت اليها الشركه والافكار المطلوبه في هذه الفئه التي يطلبها العملاء اليوم ، وتقوم اكس - تريل على قاعده تحتيه جديده بالكامل تتميز بصلابه عاليه جدا في فئتها ، من الداخل يتمثل التغيير الاكبر عن باقي السيارات في تثبيت العدادات في وسط لوحه القياده في اعلى الكونسول الوسطي وهو تصميم تقول عنه الشركه انه يوفر مجال نظر امن للسائق وتتسع مقصوره السياره لخمسه ركاب وسط رحابه ممتازه للجميع .
    تتوفر اكس تريل بمحرك يعتبر الاقوى في فئتها يتالف من 4 اسطوانات مع 16 صماما تبلغ سعته 2.5 ليتر بقوه 180 حصانا وتندفع السياره بالعجلات الاربع بشكل جزئي وعلب التروس تتوفر بخمس نسب يدويه او اربع اوتوماتيكيه .







    SHIFT_DESIGN





    تتحلى كل من مورانو وارمادا بتصاميم جديده تتسم بالجراه والتجدد الخارج عن المالوف وقد تمكنت هاتان السيارتان من تحقيق المعجزات منذ بدايه تسويقهما فعلى سبيل المثال مورانو حقق مبيعات عاليه وصلت الى 80 الف سياره في السوق الاميركيه في اول عام لطرحه هناك وبسبب تصميمها المميز نالت مورانو شهره عاليه حيث حيث اطلق عليها تسميه (( التحفه الفنيه المتحركه ))لما تتحلى به من تصميم مستقبلي مدعوم بتقنيات ثوريه تبرهن على ان نيسان قادره على تصدر عالم التصاميم الخاصه بسيارات الدفع الرباعي .
    ويوفر محرك مورانو طراز VQ سعه 3.5 ليتر والذي سبق له ان فاز بعده جوائز بقوه 266 حصان عند 5800 دوره في الدقيقه تصدر عن اسطواناته الست والتي توفر ايظا عزم دوران يبلغ اقصاه 36.2 كيلو جرام- متر عند 3600 دوره في الدقيقه ، وقد ربط هذا المحرك بعلبه تروس بعدد لا متناهي من النسب ( CVT ) - نفسي افهم كيف هالتقنيه - تنتقل القوه والعزم الى الاطارات الاربع بشكل مستمر وتوفر لـ مورانو تسارعات ناعمه مع استهلاك متدني للوقود






    رد مع اقتباس  

  3. #3  








    SHIFT_AGILITY




    مع شهرتها كاحدى أقوى سيارات الدفع الرباعي ذات الأداء الرياضي، تتقدم نيسان باثفايندر لتقتحم الأسواق بطراز العام 2006 الجديد كلياً شكلاً ومضموناً. ومع التقديم الأول لهذه السيارة عام 1986، شكلت باثفايندر قفزة نوعية في فئتها ولاقت رواجاً كبيراً.
    ويتميز باثفايندر الجديد الذي حافظ على تقاليده وجذوره بهيكله الأكبر حجماً، والذي يتحلى بتصميم جديد كلياً يعبر عن قدراته المتفوقة. وللمرة الأولى يضم باثفايندر ثلاثة صفوف من المقاعد التي تستوعب سبعة ركاب يمكنهم الانتقال على متنه بمساعدة محرك من فئة محركات VQ التي حصدت عدداً من الجوائز. يتألف هذا المحرك من 6 اسطوانات على شكل V وتبلغ سعته 4 ليترات تدفع باثفايندر الذي يقوم على قاعدة معدنية وصندوقية التصميم.

    تصميم خارجي معبر
    في جيله الثالث، يعتمد باثفايندر 2006 على المزايا الكلاسيكية التي كانت تميز أجياله السابقة، مثل غطاء المحرك العريض مع المصابيح الأمامية الكبيرة وخط الوسط القاسي، اضافة الى الرفاريف الكبيرة والنافرة التي تم دعمها بأوزان غير منبوضة خفيفة وبتوقيع نيسان المتمثل بالعمود الخلفي الذي يفصل بين الباب الخلفي والقسم الزجاجي الجانبي الخلفي (C-Pillar) مع مقابض عالية لفتح الأبواب الخلفية.
    وتشمل المزايا الخارجية قضباناً معدنية مدمجة في السقف مع نقاط وصل مدمجة في الأمام والخلف. بالاضافة الى تصميم مميز للواجهة الخلفية بباب يؤدي الى مقصورة التحميل الخلفية يتميز بقسمه الزجاجي الذي يفتح باتجاه الأعلى لتسهيل الأمتعة. كذلك تشمل المواصفات الخارجية دواسات جانبية مع فتحة سقف كهربائية تفتح انزلاقاً الى الخلف والأعلى.
    وقد تم بناء باثفايندر على قاعدة عجلات بطول 2850 ملم، ما مكنه من التحلي بمساحات داخلية كبيرة تمت فيها مراعاة توفير الراحة مع مستويات تماسك متقدمة، في وقت يساهم طوله البالغ 4740 ملم وأوزانه غير المنبوضة الخفيفة في الأمام والخلف في رفع قدراته على المناورة، سواء كان في شوارع المدينة ام على المسالك الوعرة.

    نظام مقاعد ثلاثي
    يتميز بالمرونة
    يستمر باثفايندر الجديد في مسيرة المحافظة على تقاليد سيارات الدفع الرباعي التي بدأتها نيسان من خلال توفير مقصورات ركاب تم تصميمها لتلائم حياة الأسر الناشطة. وقد أضافت نيسان صفاً ثالثاً من المقاعد، يمكنه استيعاب سبعة ركاب مع مساحات داخلية واسعة ومساحات تحميل كبيرة. ويتميز صفا المقاعد الثاني والثالث بكونهما قابلين للطي جزئياً وكلياً، مثل مقعد الراكب الأمامي، ما يمكن من الحصول على 64 وضعية مختلفة للمقاعد ومساحات التحميل. صف المقاعد الوسطي مثلاً قابل للطي بنسبة 40/20/40 من خلال مقبض يعمل بلمسة واحدة مفسحاً المجال للوصول الى صف المقاعد الثالث.
    أما صف المقاعد الثالث، فمقسم بنسبة 50 في المئة ليمكن طيه تماماً الى أرضية السيارة، ما يرفع من سعة التحميل الى الحدود القصوى. وفي حال طي صفي المقاعد الثاني والثالث لا حاجة الى نزع مساند الرأس. أما ظهر صف المقاعد الخلفي، فيتحول عند طي هذا المقعد الى أرضية مسطحة يمكن تنظيفها بسهولة، كما يمكنها ان تستوعب عدداً كبيراً من الأمتعة التي يمكن تثبيتها من خلال ثمانية ملاقط تثبيت تتيح تحميل شتى أنواع الأمتعة من الدراجات الهوائية الى معدات التخييم. ويتميز صف المقاعد الوسطي بحيز التحميل الموجود تحته والذي يجعله يتسع لعدد كبير من الأمتعة التي يمكن حفظها في كل أنحاء المقصورة المزودة بأماكن خاصة للتوضيب. وتكتمل العناية بالسائق والركاب التي طالما تميز بها باثفايندر من خلال لائحة كبيرة جداً من تجهيزات الراحة والعملانية التي تحول التنقل على متنه الى متعة لا تضاهى.
    وتشمل باقي التجهيزات نظام تكييف هواء خلفياً، دواسات يمكن التحكم في وضعيتها، مقاعد مبطنة بالجلد، فتحة سقف كهربائية، مبدلاً لـ 6 اسطوانات مدمجة، مقاعد أمامية كهربائية مع ذاكرة لمقعد السائق، مقوداً جلدياً مع خيار بين تبطين خشبي أو كرومي لمقصورة الركاب.

    سيارة متكاملة
    يقوم باثفايندر على مبدأ الهيكل المثبت على شاسي ويتميز بانسيابيته العالية وتماسكه المتقدم الناتج عن أنظمة تعليقه المستقلة التي تعتمد على مبدأ الشعب المزدوجة.
    ويعتمد باثفايندر على قاعدة "F-Alpha" التي يتم معها بناؤه على شاسي معدني على شكل السلم تم دعمه بتعليق أمامي من فئة الشعب المزدوجة المعدنية مع ماصات صدمات مغلفة بنوابض معدنية حلزونية وقضيب مقاوم للانحناء. أما في الخلف، فيعتمد أيضاً على تعليق مستقل من طراز الشعب المزدوجة مع ماصات صدمات ونوابض معدنية حلزونية تم تثبيتها بوضعية مائلة مع قضيب مقاوم للانحناء، الأمر الذي ساهم في رفع مستويات الراحة والانقيادية من دون التضحية بالتماسك وبالأخص على الطرقات الوعرة.
    ويندفع باثفايندر الجديد بقوة محرك من 6 اسطوانات على شكل V تبلغ سعته 4 ليترات يعمل من خلال عمودي كامة علويين مزدوجين ليولد قوة 291 حصاناً يرافقها 47.1 كلغ ــ م من عزم الدوران. ويتميز هذا المحرك بشوط اسطواناته الطويل الذي يبلغ 92 ملم مقابل 81.4 ملم لشوط المحرك سعة 3.5 ليترات، وقد تم تعديله خصيصاً ليتناسب مع استعمالات سيارات الدفع الرباعي الرياضية SUV.
    وكباقي محركات VQ، يتميز المحرك سعة أربعة ليترات بعدد من التجهيزات التقنية العصرية، مثل دواسة الوقود الالكترونية ونظام ادارته المعتمد للدفع الرباعي البطيء، اضافة الى نظام نيسان للتحكم المستمر بتوقيت عمل الصمامات C-VTC ونظام نيسان للتحكم بالحقن NICS وسلسلة التوقيت الصامتة وعواميد الكامة والجذوع المرفقية المعالجة والمكابس المطلية بمادة موليبدينوم ومشاعب العدم المصنوعة من مواد خاصة ونظام التحكم بعمل الصمامات الرقمي وجهاز العادم ذي الحجم الكبير وقاعدة المحرك المصنوعة من الألومينيوم وشمعات الاحتراق التي تم طلاء رؤوسها بمادة البلاتين.
    علبة التروس اوتوماتيكية من 5 نسب ذات تحكم الكتروني. وتتميز بنسبها الخمس المدروسة لتوفير مستويات تسارع عالية، في وقت يعمل جهاز التحكم المباشر بها على جعل عمليات تبديل النسب ناعمة وسلسة.
    وتشمل التجهيزات الأخرى جهاز توجيه يعتمد نظام الجريدة والبنيون تم تجهيزه بنظام مساعدة متغير القوة تبعاً لسرعة السيارة مع جهاز مكابح متطور يقوم على اسطوانات قرصية مهواة تعمل بالتناغم مع جهاز ABS القياسي لمنع غلق المكابح وجهاز EBD للتوزيع الالكتروني لقوة الكبح الواصلة الى كل اطار.
    أما العجلات المعدنية المتوفرة لفئات SE,XE و +SE، فهي بقياس 16 بوصة ترتفع الى 17 بوصة للعجلات المعدنية الرياضية المصنوعة من الألومينيوم والمتوفرة لفئة LE.
    وتشمل تجهيزات السلامة والأمان مجموعة من الاضافات التي تشمل مناطق هشة في الأمام والخلف تتشوه لتمتص قوة الصدمات الأمامية والخلفية وتبعدها عن مقصورة الركاب المزودة بوسائد هواء متطورة تشمل وسائد أمامية تعمل بمرحلتي انتفاخ، وبالتناغم مع أحزمة أمان بثلاث نقاط تثبيت مع قدرة شد مسبق ومحددات للوزن ومستشعرات لتحسس وجود راكب بجانب السائق. وتتوفر أحزمة الأمان الثلاثية التثبيت لركاب المقعد الخلفي الثلاثة.












    رد مع اقتباس  

  4. #4  
    المشاركات
    5,074
    ميمو يالدب

    شكرا على إبداعك يالغالي

    اللله يعطيك العافيه ياعمري

    والله شرح كافي ووافي يالغلا





    رد مع اقتباس  

  5. #5  
    شكرا على المرور

    يـــ أمير مياسه ــا قمر






    رد مع اقتباس  

  6. #6  
    المشاركات
    479
    سيارة رووووووووووووووووووووووعة

    مشكور على الموضوع

    يــــ mimo ــا قمر





    رد مع اقتباس  

  7. #7  
    شكرا على المرور

    يـــ فوكس ــا قمر






    رد مع اقتباس  

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

المفضلات
المفضلات
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •