الملاحظات
النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: الترخيص لـ "إعمار المدينة الاقتصادية" وترقب لطرح 255 مليون سهم

أصدر الدكتور هاشم يماني وزير التجارة والصناعة، أمس، قرارا بالترخيص لتأسيس شركة إعمار المدينة الاقتصادية (شركة مساهمة)، تتخذ من جدة مقرا لها برأسمال 8.5 مليار ريال. وستتولى الشركة الجديدة تأسيس

  1. #1 Post الترخيص لـ "إعمار المدينة الاقتصادية" وترقب لطرح 255 مليون سهم 
    سهل, إعمار المدينة الاقتصادية, وترقب



    الترخيص "إعمار المدينة الاقتصادية" وترقب 26292.jpg


    أصدر الدكتور هاشم يماني وزير التجارة والصناعة، أمس، قرارا بالترخيص لتأسيس شركة إعمار المدينة الاقتصادية (شركة مساهمة)، تتخذ من جدة مقرا لها برأسمال 8.5 مليار ريال. وستتولى الشركة الجديدة تأسيس مدينة الملك عبد الله الاقتصادية وتطويرها التي تقام في رابغ. ويقسم رأسمال الشركة إلى 850 مليون سهم, تبلغ القيمة الاسمية للسهم الواحد عشرة ريالات. واكتتب المؤسسون في 595 مليون سهم, تمثل 70 في المائة من رأس المال, فيما سيتم طرح 255 مليون سهم (30 في المائة) للاكتتاب العام.
    ووصف عبد الله صالح كامل نائب رئيس مجلس الإدارة في شركة إعمار المدينة الاقتصادية صدور ترخيص وزارة التجارة، بأنه أمانة طوقت به حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله الشركاء المؤسسين. وأشار كامل إلى أن المؤسسين والشركات يتطلعون إلى تحديد موعد الاكتتاب العام.

    وفيما يلي مزيدا من التفاصيل:

    أصدر الدكتور هاشم يماني وزير التجارة والصناعة أمس قرارا بالترخيص لتأسيس شركة إعمار المدينة الاقتصادية (شركة مساهمة)، تتخذ من جدة مقرا لها برأسمال 8.5 مليار ريال. وستتولى الشركة الجديدة تأسيس وتطوير مدينة الملك عبد الله الاقتصادية التي شرع في تنفيذها في رابغ على ساحل البحر الأحمر.
    وأفاد بيان "التجارة" أمس أن رأسمال الشركة مقسم إلى 850 مليون سهم, تبلغ القيمة الاسمية للسهم الواحد عشرة ريالات. واكتتب المؤسسون في 595 مليون سهم, تمثل 70 في المائة من رأس المال, فيما سيتم طرح 255 مليون سهم (30 في المائة) للاكتتاب العام.
    وتتمثل أغراض الشركة في تطوير العقارات والأراضي المستصلحة والأراضي الأخرى في المناطق الاقتصادية الخاصة أو في غيرها باعتباره استخداما مختلطا أو عمليات تطوير أخرى بما فيها البنى الأساسية وترويج وتسويق وبيع الأراضي المملوكة للشركة بخدمات للتطوير أو لتمليكها للغير، وإيجار الأراضي وعمليات التطوير والمباني والوحدات السكنية أو بناء منشآت على الأراضي للغير وتطوير مناطق اقتصادية وموانئ بحرية.
    وأفادت الوزارة أن مدة الشركة ستكون 99 سنة تبدأ من تاريخ قرار وزير التجارة والصناعة بإعلان تأسيسها ويجوز إطالتها بقرار تصدره الجمعية العامة غير العادية. ولا يجوز تداول أسهم المؤسسين إلا بعد الحصول على موافقة هيئة السوق المالية.
    وسيتولى إدارة الشركة مجلس إدارة مؤلف من تسعة أعضاء تعينهم الجمعية العامة العادية لمدة ثلاث سنوات وستكون مدة أول مجلس إدارة خمس سنوات. ويأتي تأسيس هذه الشركة في إطار سياسة الدولة الرامية لتوسيع القاعدة الاقتصادية وتنويع روافد الدخل الوطني وتشجيع القطاع الخاص على القيام بدور فاعل في دفع عجلة التنمية الاقتصادية.
    وتتوزع ملكية "إعمار المدينة الاقتصادية" – باستثاء الحصة المخصصة للاكتتاب العام – بين 28 شركة سعودية وإماراتية ورجال أعمال, حيث وثق المؤسسون الأسبوع الماضي عقد الشركة في كتابة عدل رابغ، مقر مدينة الملك عبد الله الاقتصادية.
    ووفقاً لعقد التأسيس تستحوذ شركة إعمار الإماراتية على 25 في المائة من رأسمال الشركة بحصة تبلغ 2.6 مليار ريال، بما فيها حصة أربع شركات إماراتية أخرى، في حين تبلغ حصة شركتي عسير ودائمة الحديثة السعوديتين في حدود 6 في المائة لكل منهما، وتتوزع النسبة الباقية على 21 شركة ورجل أعمال سعوديا حيث سيحصل كل منهم على نسبة بحدود 5 في المائة.
    وعلمت " الاقتصادية" أنه سيتم ترشيح محمد علي العبار رئيساً لمجلس إدارة الشركة، فيما يتكون مجلس إدارة الشركة من تسعة أعضاء وهم: أحمد جاوة، أحمد سليمان باناجة، محمد أحمد زينل علي رضا، عبد الله صالح كامل، محمد يوسف ناغي، الدكتورعبد الرؤوف محمد عبد الله مناع، المهندس عبد الرحمن إبراهيم الرويتع، وخالد عبد الله الملحم.
    وتضم شركة إعمار الإماراتية خمس شركات تابعة لها هي شركة إعمار الشرق الأوسط، شركة إم. ئي. رويال كابيتال، شركة إم. ئي ستراتجيك إنفستمنتس، شركة إم. ئي. بارتنرز، وشركة إم. ئي. هولد نجز.
    ويترقب المواطنون بعد تأسيس شركة إعمار المدينة الاقتصادية, خطوة تحديد موعد طرح الـ 30 في المائة للاكتتاب العام. علما بأن البنوك تلقت تعليمات أولية بأن الحد الأدنى للاكتتاب سيكون 50 سهما والأعلى 25 ألف سهم.


    المصدر جريدة الإقتصاديه
    http://www.aleqt.com/news.php?do=show&id=26292

    hgjvodw gJ "Yulhv hgl]dkm hghrjwh]dm" ,jvrf g'vp 255 lgd,k sil







    رد مع اقتباس  

  2. #2  
    السلام عليكم

    بارك الله فيك

    دائما مبدع الله يعطيك العافيه

    ونقلك مميز

    تقديري لك





    رد مع اقتباس  

  3. #3  
    شكرا على المرور

    يـــ نايف ــا قمر






    رد مع اقتباس  

  4. #4  
    يسلمووووووووووووووو اخوي عالموضوع





    رد مع اقتباس  

  5. #5  
    شكرا على المرور

    يـــ همسة وفاء ــا قمر






    رد مع اقتباس  

المواضيع المتشابهه

  1. "الأخطبوط" وعميد لاعبي العالم يدافع يصارح ويفند عبر "الاقتصادية"
    بواسطة الشامخ خالد في المنتدى كرة القدم المحلية و العربية و الاوربية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 24-Apr-2007, 08:53 PM
  2. سهم "إعمار المدينة" يقفز 205% في أول أيام تداوله بالسوق السعودية
    بواسطة EnG.MiMo_755 في المنتدى اخبار واحداث الشارع - اخبار محليه - عالميه
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 08-Oct-2006, 02:30 AM
  3. تحديد فترة تداول سهم شركة إعمار المدينة الاقتصادية
    بواسطة EnG.MiMo_755 في المنتدى اخبار واحداث الشارع - اخبار محليه - عالميه
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 04-Oct-2006, 02:26 PM
  4. بيان صحفي عن نتائج الاكتتاب في شركة إعمار المدينة الاقتصادية
    بواسطة EnG.MiMo_755 في المنتدى اخبار واحداث الشارع - اخبار محليه - عالميه
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 08-Aug-2006, 07:56 PM
  5. حكم الاكتتاب في شركة إعمار المدينة الاقتصادية وحكم تداول أسهمها
    بواسطة هووواوووي في المنتدى اخبار واحداث الشارع - اخبار محليه - عالميه
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 25-Jul-2006, 06:26 AM
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

المفضلات
المفضلات
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •