الملاحظات
النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: اسهم جبل عمر

اعلان عن عدد الاسهم التي سيتم طرحها للاكتتاب العام في شركة جبل عمر للتطوير حيث يبلغ عددها 201 مليون سهم تمثل 30% من راسمال الشركة ويشار الى ان عدد

  1. #1 اسهم جبل عمر 
    اسهل, ختم, عمر

    اعلان عن عدد الاسهم التي سيتم طرحها للاكتتاب العام في شركة جبل عمر للتطوير حيث يبلغ عددها 201 مليون سهم تمثل 30% من راسمال الشركة
    ويشار الى ان عدد موسسي جبل عمر يبلغ 873 مساهمااكتتبوا في 70%من راس مال اي ما يعادل 470مليون سهم بقيمة اسمبة عشرة ريالات للسهم الواح

    hsil [fg ulv







    رد مع اقتباس  

  2. #2  


    يسلموووووووووووووووو

    الله
    يعطيك
    العاااافيه







    رد مع اقتباس  

  3. #3  
    الله يسلمك ويعطيك العافية





    رد مع اقتباس  

  4. #4 طرح 201 مليون سهم في "جبل عمر" للإكتتاب العام 




    تم أمس الإعلان عن عدد الأسهم التي سيتم طرحها للاكتتاب العام في شركة جبل عمر للتطوير, حيث يبلغ عددها 201 مليون سهم تمثل 30 في المائة من رأسمال الشركة البالغ 6.714 مليار ريال. وأوضح الدكتور هاشم يماني وزير التجارة والصناعة, أنه تم الرفع للمقام السامي بطلب استصدار ترخيص للشركة بعد الانتهاء من توثيق عقد تأسيسها لدى كاتب العدل.
    يشار إلى أن عدد مؤسسي "جبل عمر" يبلغ 873 مساهما, اكتتبوا في 70 في المائة من رأس المال, أي ما يعادل 470 مليون سهم, بقيمة اسمية عشرة ريالات للسهم الواحد.

    وفيما يلي مزيدا من التفاصيل:

    رفعت وزارة التجارة والصناعة رسميا، للمقام السامي طلب استصدار المرسوم الملكي بالترخيص لشركة جبل عمر للتطوير شركة مساهمة عامة.
    وأوضح الدكتور هاشم بن عبد الله يماني وزير التجارة والصناعة، أن هذا الطلب جاء بعد الانتهاء من توثيق عقد تأسيس الشركة لدى كاتب العدل.
    يشار إلى أن رأسمال الشركة 6.714 مليار ريال مقسمة إلى 671.4 مليون سهم متساوية القيمة تبلغ القيمة الاسمية لكل منها عشرة ريالات وجميعها أسهم عينية ونقدية عادية اكتتب المؤسسون والبالغ عددهم 873 مساهما في 470 مليون سهم، منها 397.751 مليون سهم عيني مقابل أراض وعقارات، أما باقي أسهم رأس المال النقدية والبالغ عددها 201.4 مليون سهم وقيمتها 2.014 مليار ريال وتمثل 30 في المائة من رأسمال الشركة ستطرح للاكتتاب العام على المواطنين.
    وكان عبد الرحمن بن عبد القادر فقيه رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مكة للإنشاء والتعمير، قد أكد في وقت سابق أن المقام السامي وافق على تأسيس شركة جبل عمر للتطوير شركة مساهمة سعودية برأسمال 6.714 مليار ريال، منها حصة عينية بمبلغ 4.700 مليار ريال هي قيمة عقارات منطقة جبل عمر المساهمة في الشركة، ومليارا ريال حصة نقدية تطرح للاكتتاب العام على المواطنين.
    وأوضح فقيه في حينه، أن المقام السامي وجه رئيس هيئة السوق المالية، ووزيري "التجارة والصناعة" و"المالية"، بإكمال ما يلزم، مفيدا أنه تمت بالفعل مراجعة عقد تأسيس الشركة في الإدارة العامة للشركات في وزارة التجارة والصناعة. وتابع أنه جرى تحويل إجراءات الشركة إلى فرع الوزارة في مكة المكرمة لإحالة أصحاب الشأن إلى كاتب العدل لإثبات وتوثيق عقد تأسيس الشركة لديه، ومن ثم تزويد الوزارة بعقد التأسيس بعد الإثبات لاستكمال باقي الإجراءات لتسجيل الشركة.
    واستعرض فقيه عقب ترؤسه الجلسة الـ 77 لمجلس إدارة شركة مكة للإنشاء والتعمير أخيرا، الأعمال التي نفذتها بها شركة مكة للإنشاء والتعمير خلال العام الحالي بخصوص شركة جبل عمر، حيث أوضح أن شركة مكة وهي الشريك الاستراتيجي والأساسي في شركة جبل عمر أخذت سبق الريادة في أعمال التصاميم منذ أن اختارت منطقة جبل عمر لتكون الشريحة الثانية للشركة منذ 15 عاما، مضيفا أن شركة مكة للإنشاء والتعمير قامت بتوفير حصة نقدية مؤقتة قدرها 722.483.100 ريال لصالح ملاك العقارات المساهمين الذين لم يستكملوا وثائقهم الشرعية والنظامية وسيتم التنازل عن تلك الحصة تدريجيا للملاك بالمستقبل حال استكمال وثائقهم، كما تم الاتفاق مع إحدى شركات الإدارة العالمية المتخصصة في تنفيذ المشروع والإشراف الفني ومراجعة التصاميم وقيمة العقد نحو 56 مليون ريال.
    وأضاف فقيه، أنه تم الانتهاء من أعمال التصاميم لمخططات القطوعات الصخرية والجدران الساندة، وتم التعاقد مع إحدى الشركات المحلية المتخصصة لتنفيذها، مشيرا إلى أن العمل جار حاليا في أعمال القطوعات الصخرية وأعمال التسوية وعمل الجدران الساندة ومن المتوقع الانتهاء منها بعد تسعة أشهر من تاريخه، حيث أضاف أن قيمة العقد بلغت نحو 96 مليون ريال، كما أشار إلى أن التعاقد تم مع مكتب هندسي متخصص لعمل تصاميم المرحلة الثانية من أعمال البنية التحتية وبلغت قيمة العقد نحو 16 مليون ريال.
    وبين فقيه أنه يجري حاليا صرف قيمة الإيجارات لملاك العقارات نظرا لتوقف تلك العائدات نتيجة للهدم والإزالة وذلك تقديرا من الشركة لظروف الملاك المالية وقد بلغت قيمة الإيجارات المصروفة حتى العام الحالي 43 مليون ريال، مشيرا إلى أن شركة مكة للإنشاء والتعمير هي التي تقوم بالإنفاق على جميع تلك البنود، إضافة إلى صرف رواتب جميع العاملين في شركة جبل عمر بهدف الإسراع في تنفيذ المشروع.






    التعديل الأخير تم بواسطة هند الوفاء ; 03-Aug-2006 الساعة 12:34 PM
    رد مع اقتباس  

  5. #5  
    مشكواررررررررررررة اخت هند الوفاء على التفاصيل الرائعة على المو ضوع والله يعطيكي العافية
    يسلموووووووووووووو





    رد مع اقتباس  

  6. #6  
    شكرا على الخبر

    يـــ دلوعة امها & هِنِْــ الوَفَـاءَ ــدُ ــا قمرين






    رد مع اقتباس  

المواضيع المتشابهه

  1. اسهل قناع للتخلص من حب الشباب
    بواسطة بوغالب في المنتدى العناية الخاصة للمرأه
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 03-Jul-2010, 04:03 PM
  2. اسهل طريقه (بالصور).
    بواسطة سحابة أمل في المنتدى صور × صور و خلفيات مصوره
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 11-Nov-2009, 08:59 PM
  3. عدد اسهم ميد غلف
    بواسطة لـحـن الـمـشـاعـر في المنتدى اخبار واحداث الشارع - اخبار محليه - عالميه
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 07-Mar-2007, 06:32 PM
  4. اسهم للمتابعه
    بواسطة lilBANDERlil في المنتدى اخبار واحداث الشارع - اخبار محليه - عالميه
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 07-Oct-2006, 10:04 PM
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

المفضلات
المفضلات
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •