الدوري, يهزم, زيارة, على, فيورنتينا

واصل باليرمو مطاردته لانتر ميلان على قمة الدوري الايطالي لكرة القدم بتغلبه على مضيفه فيورنتينا 3/2 اليوم الاحد في المرحلة التاسعة من المسابقة والتي شهدت أمس فوز انتر ميلان على منافسه العنيد ميلان 4/3 لينفرد انتر بالصدارة مؤقتا.



ورفع باليرمو رصيده إلى 21 نقطة في المركز الثاني بجدول المسابقة بفارق الاهداف فقط خلف انتر بينما ظل فيورنتينا في المركز قبل الاخير بالجدول بسبب عقوبة خصم 15 نقطة من رصيده بسبب إدانته في فضيحة التلاعب بنتائج المباريات بالدوري الايطالي.



وفي باقي مباريات المرحلة التي جرت اليوم فاز كالياري على سامبدوريا 1/صفر وبارما على أتالانتا 3/1 وميسينا على كييفو 2/1 وسقط أسكولي أمام ضيفه سيينا صفر/1 وتعادل لاتسيو مع ريجينا سلبيا وكاتانيا مع تورينو 1/.1



ويدين باليرمو بالفضل الكبير في هذا الفوز الثمين إلى نجمه البرازيلي كارفالو دي أوليفيرا أموري الذي سجل هدفين للفريق في وقت قاتل ليقوده إلى الفوز ومواصلة الصراع مع انتر على القمة.



وانتهى الشوط الاول بالتعادل 1/1 حيث تقدم باليرمو بهدف مبكر سجله ديفيد دي ميكيلي في الدقيقة الثامنة وتعادل مانويل باسكوال لفيورنتينا بهدف في الدقيقة .32



وفي الشوط الثاني من المباراة ظل التعادل قائما بين الفريقين حتى الدقيقة 79 حيث نجح اللاعب البرازيلي أموري في تسجيل هدف التقدم لباليرمو في الدقيقة 79 ولكن الروماني أدريان موتو سجل هدف التعادل لفيورنتينا في الدقيقة .87



وفي الوقت الذي توقع فيه الجميع انتهاء المباراة بالتعادل 2/2 فاجأ أموري الجميع بتسجيل الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الوقت بدل الضائع.



وبدأ باليرمو المباراة بقوة على استاد أرتيميو فرانشي في فلورنسا وأسفر ضغطه الهجومي عن الهدف المبكر الذي سجله دي ميكيلي اثر تمريرة من زميله الموهوب أموري.



وكاد فيورنتينا يحقق التعادل بعد هذا الهدف بدقيقتين عبر تسديدة قوية من أدريان موتو ولكن ألبرتو فونتانا حارس مرمى باليرمو تصدى لها بنجاح.

بيد أن مانويل باسكوال نجح في تسجيل هدف التعادل لفيورنتينا بتسديدة ارتطمت بمدافع باليرمو أندريا بارزيالي واستكملت طريقها نحو شباك الضيوف.

وتصدى فونتانا لتسديدة أخرى من لاعب خط الوسط الدنمركي بير كرولدروب كما تصدت عارضة مرمى فيورنتينا لتسديدة من أموري في الدقيقة .41

وتصدى قائم مرمى باليرمو لتسديدة من مهاجم فيورنتينا الشاب ريكاردو مونتوليفو في بداية الشوط الثاني بينما ظهر زميله المهاجم الايطالي الدولي لوكا توني بمستوى ضعيف وأهدر فرصتين ثمينتين سنحتا له في داخل منطقة جزاء باليرمو.

وفي الوقت الذي سيطر فيه فيورنتينا على مجريات اللعب في المباراة وسنحت للاعبه أدريان موتو أكثر من فرصة خطيرة هدد بها مرمى باليرمو نجح أموري في تسجيل هدف التقدم للضيوف ثم تعهادل موتو لاصحاب الارض 2/2 قبل نهاية المباراة بثلاث دقائق فقط.

ولكن الكلمة الاخيرة في المباراة كانت لباليرمو بتسديدة قوية من أموري أطلقها من مسافة قريبة أمام المرمى في شباك فيورنتينا.

وقال سيزاري برانديلي المدير الفني لفيورنتينا " لعبنا مباراة قوية ولكننا ارتكبنا بعض الاخطاء خاصة في مواجهة الهجمات المرتدة لباليرمو وحققنا أربعة انتصارات متتالية وأعتقد أننا كنا نستحق الفوز في مباراة اليوم ولكننا لن نيأس."

وحافظ أتالانتا على موقعه في المركز السادس برصيد 13 نقطة وبفارق الاهداف فقط خلف أودينيزي على الرغم من سقوط أتالانتا أمام مضيفه بارما 1/3 ليبتعد بارما خطوة عن منطقة الهبوط حيث رفع رصيده إلى سبع نقاط وتقدم للمركز السادس عشر بفارق الاهداف فقط خلف ميلان وتورينو.

وانتهى الشوط الاول بتقدم بارما بهدف سجله إيجور بودان في الدقيقة الاولى من اللقاء.

ونجح كريستيانو دوني في تسجيل هدف التعادل لفريق أتالانتا في الدقيقة 56 ولكن بارما رد بهدفين أحرزهما جياتانو جريكو وموسليموفيتش في الدقيقتين 69 من ضربة جزاء و87 في الوقت الذي تم فيه طرد سيموني لوريا لاعب أتالانتا في الدقيقة 83 ليضعف فرصة فريقه في تحقيق التعادل.


وعزز سيينا موقعه في المركز الرابع بجدول المسابقة اثر فوزه الثمين على مضيفه أسكولي بالهدف الذي سجله سيموني فيرجاتزولا في الدقيقة 87 ليرفع الفريق رصيده إلى 15 نقطة ويتجمد رصيد أسكولي عند أربع نقاط في المركز السابع عشر.

وشهدت المباراة حالتي طرد أولها كان من نصيب سيموني بيسي لاعب أسكولي في الدقيقة 33 والثانية من نصيب كورفيا لاعب سيينا في الثواني الاخيرة من اللقاء.

وفشل كاتانيا الصاعد هذا الموسم لدوري الدرجة الاولى في الحفاظ على تقدمه أمام ضيفه تورينو وسقط في فخ التعادل 1/1 ليرفع رصيده إلى عشر نقاط في المركز الحادي عشر مقابل سبع نقاط لتورينو في المركز الخامس عشر.

وتقدم كاتانيا بهدف أحرزه جوناثان سينيسي من ضربة جزاء في الدقيقة 20 وتعادل إيفان فرانسشيني لتورينو في الدقيقة .87

وتغلب كالياري على سامبدوريا بهدف أحرزه دانييل كونتي في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول ليرفع كالياري رصيده إلى تسع نقاط في المركز الثاني عشر بينما تجمد رصيد سامبدوريا عند عشر نقاط في المركز العاشر.

وتعادل لاتسيو مع ريجينا سلبيا ليرفع الاول رصيده إلى ثمان نقاط في المركز الثالث عشر بينما ظل ريجينا في المركز الاخير بالدوري.

ونجح ميسينا في تحويل تخلفه بهدف أمام ضيفه كييفو إلى فوز ثمين 2/1 ليرفع رصيده إلى 12 نقطة في المركز السابع ويتجمد رصيد كييفو عند نقطتين في المركز الثامن عشر.

وتقدم أسكولي بهدف أحرزه سيموني تيربوتشي في الدقيقة 32 ورد ميسينا بهدفين أحرزهما كريستيان ريجانو وسيرجيو فلوكاري في الدقيقتين 45 و.90

fhgdvl, di.l td,vkjdkh ,d,hwg l'hv]ji ghkjv ugn w]hvm hg],vd hghd'hgd