الملاحظات
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 16

الموضوع: وفاة الكوري كيم في مسابقة الفروسية

أعلنت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة أن الفارس الكوري الجنوبي هيونغ تشيل كيم قد لقي مصرعه الخميس بعد سقوط حصانه عليه خلال مسابقة اختراق الضاحية في نادي الدوحة

  1. #1 وفاة الكوري كيم في مسابقة الفروسية 
    وليد ...~ غير متواجد حالياً ৵હ¸־ميـآســه¸.હ৵
    المشاركات
    11,668
    الفرنسية, الكوري, وفاة, كيم

    أعلنت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة أن الفارس الكوري الجنوبي هيونغ تشيل كيم قد لقي مصرعه الخميس بعد سقوط حصانه عليه خلال مسابقة اختراق الضاحية في نادي الدوحة للفروسية.

    وكان الفارس الكوري تشيل (47 عاماً) من أبرز الفرسان المشاركين في الدورة حيث كان قد حصل على الميدالية الفضية في الدورة الماضية عام 2002 في بوسان لمسابقة الثلاثة أيام.

    وبعد الحادثة, عقد مؤتمر صحافي حول ظروف الوفاة, حضره كل من السيد أحمد الخليفي الناطق الرسمي باسم اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة, وحسين المسلم مدير عام المجلس الأولمبي الآسيوي, ورئيسة البعثة الكورية هيونغ سوك تشانغ, وكريستوفر هودجسون نائب رئيس الاتحاد الدولي للفروسية, إضافة إلى الدكتور عبد الوهاب المصلح رئيس اللجنة الطبية في الدورة.

    واستهل أحمد الخليفي المؤتمر بكلمة قال فيها:" بكل حزن نعلن خسارة الفارس الكوري كيم هيونغ شيل الذي توفي اليوم في منافسات الفروسية"، وتوجه إلى عائلة الفقيد والوفد الكوري بأحر التعازي, وأعلن أن الشيخ تميم بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة المنظمة قدم تعازيه إلى الوفد الكوري والشعب الكوري أجمع, وأن اللجنة المنظمة ستتولى إرسال جثمان الفارس الفقيد إلى عائلته في كوريا الجنوبية.

    ومن جهته، قال حسين المسلم مدير عام المجلس الأولمبي الآسيوي: إننا نعرب عن حزننا العميق لما حصل اليوم للفارس الكوري صاحب الخبرة الكبيرة حيث سبق أن فاز بالميدالية الفضية في بوسان عام 2002"، مضيفا "أنها أول حالة وفاة لرياضي مشارك في دورات الألعاب الأسيوية منذ انطلاقها".

    ,thm hg;,vd ;dl td lshfrm hgtv,sdm







    رد مع اقتباس  

  2. #2 كيفية وقوع الحادث 
    وليد ...~ غير متواجد حالياً ৵હ¸־ميـآســه¸.હ৵
    المشاركات
    11,668
    كيفية وقوع الحادث
    وقد صرح الدكتور عبد الوهاب المصلح عن كيفية وقوع الحادث فقال: " في حوالي الساعة العاشرة من صباح الخميس كان الفارس هيونغ تشيل يقوم بالقفز فتعثر الحصان وسقط, مما أدى لسقوط الفارس أيضا وقبل أن يقوم الفارس عاجله الحصان ووقع على رأسه وعنقه وصدره".

    ومضى المصلح يقول: "بعدها هرع الفريق الطبي إلى أرض الحادث لمحاولة إنقاذ الفارس وتبين أن الرياضي كان من دون نبض, فتمت محاولة إنعاشه إلا أنه لم يستجب, فتم نقله على الفور عبر سيارة الإسعاف إلى مستشفى حمد حيث استكملت عمليات الإنعاش لكن نبض الفارس ظل متوقفا, وفي تمام الساعة العاشرة وخمسون دقيقة تم إعلان وفاة الفارس الكوري الجنوبي رسميا".

    والان اترككم مع صور للحادث






    وهذه صورة له واضحة






    رد مع اقتباس  

  3. #3 احتمال انسحاب الوفد الكوري 
    وليد ...~ غير متواجد حالياً ৵હ¸־ميـآســه¸.હ৵
    المشاركات
    11,668
    احتمال انسحاب الوفد الكوري
    ومن ناحيتها أعربت رئيسة البعثة الكورية السيدة هيون تسوك شون عن صدمتها الشديدة وذهولها مما حدث, وقالت:" عندما كنت في الملعب هناك صدمت. ولا أدري ما أقوله الآن فأنا المسؤولة الأولى عن البعثة وأحرص على أمن وسلامة جميع المشاركين وهذه أولوية قصوى بالنسبة لنا وأنا أسف لوقوع هذا الحادث, وأتقدم بالتعزية إلى أسرة الفقيد وأشعر أنني مسؤولة عن هذا الحادث المأساوي وقلبي مفتت.

    وحول احتمال انسحاب البعثة الكورية من الدورة، أشارت شون إلى احتمال حدوث ذلك وقالت: " سأجتمع بجميع مسؤولي البعثة الكورية بقرية الرياضيين لمناقشة الأمر, ونحن نفكر بالانسحاب من الدورة ونعتقد أن اللجنة المنظمة ستقدر ظروفنا".

    وعما إذا كان المطر سبباً لوقوع الحادث قال السيد كريستوفر هودسون نائب رئيس الاتحاد الدولي للفروسية بالفعل كانت الأرض مبتلة لكن الفارس كان يقود جواده بشكل جيد قبل أن يقع الحادث, وقد قامت اللجنة المسؤولة عن تنظيم سباقات الفروسية والموفدة من قبل الاتحاد الدولي بمعاينة أرض السباق وأشارت إلى إمكانية إقامة المسابقات عليها, كما أن اللاعب كان الحادي عشر في ترتيب المتسابقين وسبقه عشرة فرسان أدوا السباق بشكل جيد دون التأثر بالأرض المبتلة".

    وختم قائلا "إن الاتحاد الدولي له برنامج للسلامة مستمر ويتعلق بكل الحوادث التي تؤدي إلى سقوط الفرسان وهناك سعي لتحقيق كل ما يؤدي إلى تطوير هذه المعايير، هذا الحادث سيزيد الاهتمام لاتخاذ الإجراءات المناسبة".


    يشار إلا أن هذه هي حالة الوفاة الأولى التي تحدث لرياضي في خلال مشاركته بالألعاب الآسيوية منذ انطلاقها في نيوديلهي عام 1951.





    رد مع اقتباس  

  4. #4 وعد زوجته بالميدالية الذهبية 
    وليد ...~ غير متواجد حالياً ৵હ¸־ميـآســه¸.હ৵
    المشاركات
    11,668
    كيم وعد عائلته بإحراز الذهبية

    كشفت أرملة الفارس الكوري الجنوبي كيم هيونغ شيل الذي لقي حتفه الخميس في مسابقات الفروسية إثر سقوطه عن صهوة جواده بأنه وعدها بإحراز الذهبية قبل أن يعتزل نهائياً بعد مشاركته في ألعاب "الدوحة 2006".

    ولم يحرز شيل الذهبية إطلاقاً في دورات الألعاب الآسيوية، بل حاز البرونزية في دورة بانكوك عام 1998، ثم الفضية في بوسان قبل أربع سنوات.

    وقالت سوه وون ميي أرملة الفارس "كان كيم يشعر دائماً بالذنب لأنه لم يفز بالذهبية، ولقد وعدني بإحراز الميدالية الذهبية هذه المرة".

    وذكرت ابنته مينغي- 11 عاماً- "لقد اتصل والدي بي قبل يومين من السباق وقال بأنه سينقذ ماء الوجه بإحراز الميدالية الذهبية".

    ومن جانب آخر، إعتبر المندوب التقني لرياضة الفروسية اندي غريفيث أنها حادثة مأساوية تحدث في الرياضة من وقت إلى آخر".





    رد مع اقتباس  

  5. #5 ميداليات كوريا تكريما لفارسها 
    وليد ...~ غير متواجد حالياً ৵હ¸־ميـآســه¸.હ৵
    المشاركات
    11,668
    ميداليات كوريا تكريما لفارسها

    عبر السيد جونغ كيل كيم رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية الكورية عن عميق حزنه وأسفه لمصرع الفارس الكوري الجنوبي كيم هيونغ تشيل إثر سقوط حصانه عليه في منافسات الفروسية المتكاملة في إطار دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة.

    وقال كيم في مؤتمر صحفي عقده بالمركز الإعلامي الرئيسي للدورة عصر الخميس إن الرياضيين الكوريين سيبذلون قصارى جهدهم في المسابقات الرياضية ليكونوا على مستوى آمال الشعب الكوري لتحقيق الانتصارات شأنهم شأن الفارس الذي لقي مصرعه.

    وأوضح أن الفارس المتوفى سينال ميدالية شرف وسيتم دفنه في المدفن الوطني الكوري بعد مناقشة هذا الأمر مع الحكومة, مشيرا إلى أن إجراءات نقل جثمان الفارس ستناقش مع أسرة الفقيد التي سيصل أحد أفرادها إلى الدوحة الجمعة.

    وتحدث السيد وون ناش بارك طبيب الفريق الكوري عن أسباب وفاة الفارس كيم هيونغ تشيل, موضحا أن كسرا في الجمجمة أدى إلى وفاة الخيال, وأشار إلى أن الفريق الطبي توجه فور الحادث إلى مستشفى حمد العام واطلع على الكشوفات وصور الأشعة التي أظهرت أن جمجمة الفارس كسرت عند سقوطه تبعه كسر في العمود الفقري ونزيف من الأنف مما أدى إلى الوفاة.





    رد مع اقتباس  

  6. #6  
    المشاركات
    7,730
    هذي حال الدنيا

    صور مؤثره

    كل مره اقول ماعاد بدخل بموضوع به صور

    وارد ادخل وأتأثر

    سيد لاتكثر من ذي المواضيع

    تروعني بالليل





    رد مع اقتباس  

  7. #7  
    وليد ...~ غير متواجد حالياً ৵હ¸־ميـآســه¸.હ৵
    المشاركات
    11,668
    الحياة بيد الله

    هو يعطيها وهو ياخذها

    اللي نقولة بس يا دانه

    قدر الله وماشاء فعل





    رد مع اقتباس  

  8. #8  
    المشاركات
    111
    أقول محد يموت ناقص عمر





    رد مع اقتباس  

  9. #9  
    لاحول لاقوة إلا بالله

    حادث أليم

    شكرآ لك أستاذي على التغطية المميزهـ

    وبإنتظآر جديدكـ.






    رد مع اقتباس  

  10. #10  
    المشاركات
    78
    اله يرحمه.
    شكله يكسر الخاطر
    الله يصبر اهله
    مشكوووراخوي على المجهود الرائع





    رد مع اقتباس  

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. سمك على الطريقة الفرنسية
    بواسطة أوهــــــامَ في المنتدى مطبخ عالم حواء- طبخ - Cooking Food
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 08-Jun-2010, 02:23 PM
  2. السلطة *** الفرنسية
    بواسطة وردة الربيع في المنتدى قسم الأطباق الخفيفه والمقبلات
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 17-Sep-2008, 08:53 AM
  3. مسابقة أفضل طــالب بمياسه أولى مسابقة هذا الصيف
    بواسطة صـقـر الـبـوادي في المنتدى التهاني والتبريكات و أخبار الاعضاء
    مشاركات: 39
    آخر مشاركة: 21-Aug-2006, 02:33 PM
  4. عشاق الكورد 0000 طبعن غير
    بواسطة صقر العاذريه في المنتدى عالم سيارات
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 07-Aug-2006, 11:15 PM
  5. :: لقطة الطفل الكوري في مباراة كوريا ::
    بواسطة EnG.MiMo_755 في المنتدى كرة القدم المحلية و العربية و الاوربية
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 17-Jun-2006, 05:34 PM
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

المفضلات
المفضلات
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •