الملاحظات
صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 25

الموضوع: اليوم التاسع لدورة الالعاب الاسيوية

العرب يواصلون حصد الذهب واصل العرب حصدهم للميداليات الذهبية في منافسات ألعاب القوى بدورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة بحصول قطر عل ذهبيتين والبحرين على ذهبية واحدة في يوم

  1. #1 اليوم التاسع لدورة الالعاب الاسيوية 
    وليد ...~ غير متواجد حالياً ৵હ¸־ميـآســه¸.હ৵
    المشاركات
    11,668
    الالعاب, الاسيوية, الدول

    العرب يواصلون حصد الذهب

    واصل العرب حصدهم للميداليات الذهبية في منافسات ألعاب القوى بدورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة بحصول قطر عل ذهبيتين والبحرين على ذهبية واحدة في يوم رابع شهد قمة الإثارة في سباقي 400 متر و1500 متر، وحصول العرب على أولى الميداليات في تاريخهم بالدورات الآسيوية في مسابقتي رمي القرص والماراثون.

    منافسات الرجال
    1500 متر عدو
    تألق القطري دحام نجم بشير واستطاع أن يخطف الميدالية الذهبية من البحريني بلال منصور بلال بفارق بلغ 0.02 ثانية، بينما كانت المفاجأة حلول البحريني رشيد رمزي بطل العالم في سباقي 1500 و800 متر وحامل ذهبية بوسان 2002، ثالثاً 0.85 ثانية.

    وأعاد بشير، الحاصل على فضية سباق 5 آلاف متر في بطولة آسيا الأخيرة عام 2005، إلى الأذهان إنجازات مواطنه محمد سليمان الفائز بذهبية الـ 1500 متر في ثلاث دورات آسيوية أعوام 1990 ببكين و1994 بهيروشيما و1998 ببانكوك.

    400 متر عدو
    انتزع العداء السعودي حمدان البيشي ذهبية سباق 400 متر عدو بعد منافسة مثيرة مع البحريني براندون سيمبسون الذي ظل متصدراً للسباق حتى اللحظات الأخيرة، وحل الكويتي فوزي الشمري حامل ذهبية دورة بوسان 2002 في المركز الثالث ليؤكد تفوق العرب في هذا السباق.

    قطع البيشي الفائز بفضية دورة بوسان، مسافة السباق في زمن قدره 45.64 ثانية مسجلاً أفضل زمن له متفوقاً بفارق 0.04 ثانية عن البحريني سيمبسون خامس أولمبياد أثينا عام 2004، بينما جاء الكويتي الشمري خلف المتصدر بـ 0.71 ثانية.

    وهذه هي المرة الخامسة في تاريخ الدورات الآسيوية التي يحرز فيها عداء عربي ذهبية هذا السباق منذ الدورة عام 1951 بالهند، والمرة الأولى أيضاً لعداء سعودي في هذا السباق، وكان صاحب الذهبية الأولى هو العراقي عباس العيبي في دورة بانكوك عام 1978، تلاه العماني محمد المالكي في دورة بكين عام 1990، ثم القطري إبراهيم إسماعيل في دورة هيروشيما عام 1994، وأخيراً الكويتي فوزي الشمري في دورة بوسان 2002.

    400 متر حواجز
    فاز الياباني كينجي ناريساكو بالميدالية الذهبية كما كان متوقعاً بعد أن قطع مسافة السباق في زمن قدره 48.78 ثانية، متقدماً على أقرب منافسيه الصيني يان مينغ بفارق 0.48 ثانية، وكانت البرونزية أيضاً يابانية بحصول ناوهيرو كاواكيتا على المركز الثالث.

    وكانت أفضل نتيجة عربية حلول السعودي هادي صوعان حامل ذهبية بوسان عام 2002 وبطل آسيا عام 2005، خامساً بزمن قدره 50.69 ثانية.

    ويملك الياباني ناراسيكو خبرة المشاركة هذه الموسم في مسابقة الدوري الذهبي التي ينظمها الإتحاد الدولي لألعاب القوى، بالإضافة إلى مسابقات الغران بري والسوبر غران بري، كما أنه صاحب أفضل رقم آسيوي هذا الموسم (47.93 ثانية – حققه في أوساكا، اليابان)

    hgd,l hgjhsu g],vm hghguhf hghsd,dm







    رد مع اقتباس  

  2. #2  
    وليد ...~ غير متواجد حالياً ৵હ¸־ميـآســه¸.હ৵
    المشاركات
    11,668
    نهائي صيني في الطائرة الشاطئية

    سيكون الثنائي الفائز بمسابقة الكرة الطائرة الشاطئية للرجال في دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة، صينياً وذلك بعد تأهل الثنائي الصيني لينيين شيو وبينغين وو، والثنائي الصيني الآخر، شون زهو وجيان لي، إلى المباراة النهائية، بعد فوز الأول على نظيره الإندونيسي أندي أرديانساه وكوكو داركونكورو، وفوز الثاني على الثنائي الإندونيسي الآخر سليم أغوس وسوبريادي سوبريادي.

    ففي نصف النهائي الأول الذي أقيم على ملعب المدينة الرياضية، فاز الثنائي الصيني لينيين شيو و بينغين وو على نظيره الإندونيسي أندي أرديانساه وكوكو داركونكورو بشوطين مقابل شوط واحد (21-10 و14-21 و15-10).

    وفي نصف النهائي الثاني الذي أقيم على نفس الملعب، تغلّب الثنائي الصيني شون زهو وجيان لي على نظيره الإندونيسي سليم أغوس وسوبريادي سوبريادي بشوطين مقابل شوط واحد ( 25-23 و16-21 و15-13) .

    وفي نصف نهائي السيدات، صعد الثنائي الصيني شيو شين وشي زهانغ إلى النهائي بعد فوزه على نظيره الصيني الآخر جيا تيان وجي وانغ بشوطين مقابل شوط واحد (19-21 و22-20 و15-10) وسيلتقي في المباراة النهائية مع الثنائي الياباني إيكو كويزومي وشيناكو تاناكا بعد فوز الأخير على الثنائي التايلاندي جاروني سانوك وكامولتيب كولنا بصعوبة بشوطين مقابل شوط (26-24 و14-21 و15-13).





    رد مع اقتباس  

  3. #3  
    وليد ...~ غير متواجد حالياً ৵હ¸־ميـآســه¸.હ৵
    المشاركات
    11,668
    بوونجمنونغ يحسم موقعة الأبطال

    حسم التايلاندي مانوس بوونجمنونغ بطل أولمبياد أثينا 2004 موقعته في نصف نهائي وزن خفيف المتوسط (64 كلغ) أمام الكازاخستاني سيريك سابييف، بطل العالم عام 2005، لصالحه في واحدة من أبرز لقاءات الملاكمة في دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة.

    قدم الملاكمان عرضاً قوياً، سيطر في بدايته الملاكم التايلاندي على مجريات اللقاء ليتقدم بـ 13 نقطة مقابل 6 مع انتهاء الجولة الثاني، لكن سابييف استفاق في الجولة الثالثة ليمطر منافسه بلكمات متتالية أدت إلى إصابته وتعرضه لنزيف في أنفه مما كاد يؤدي لاستبعاده لولا قرار الحكم باستكمال اللقاء.

    وقاوم بوونجمونغ ببسالة حتى نهاية الجولة الرابعة ليفوز بفارق 4 نقاط بنتيجة (22-18) ويتأهل للمباراة النهائية لملاقاة الكوري الجنوبي ميونغ هون شين الذي فجر مفاجأة كبيرة في الدور قبل النهائي بفوزه بصعوبة على الأوزبكستاني ديلشود محمودوف حامل ذهبية بوسان 2002 في الوزن الخفيف بـ 23 نقطة مقابل 20.

    في الوقت نفسه حقق السوري ناصر الشامي برونزية الوزن الثقيل (91 كلغ) بعد انسحابه في الدور قبل النهائي أمام الأوزبكستاني جسور ماتشانوف.





    رد مع اقتباس  

  4. #4  
    وليد ...~ غير متواجد حالياً ৵હ¸־ميـآســه¸.હ৵
    المشاركات
    11,668
    فضية للأردن في المصارعة

    أحرز الأردني يحي أبو طبيخ الميدالية الفضية لوزن 84 كلغ ضمن منافسات المصارعة الرومانية بدورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة، وذلك بعد هزيمته أمام الكوري الجنوبي جونغ صب كيم في المباراة النهائية.

    من جهة أخرى شهد اليوم الثاني للمسابقة هزيمة ثلاثة مصارعين عرب في مباريات الميدالية البرونزية، كان أولهم العراقي أمجد جاسم أمام الكوري الشمالي كوانغ سو تشا في وزن 55 كلغ، تلاه القطري إدريس رحمن أمام القيرغزستاني جاناربييك كيرجيف في وزن 84 كلغ، ثم الفلسطيني سامي البطنيجي أمام القيرغزستاني نوربيك إبراغيموف في وزن 120 كلغ.





    رد مع اقتباس  

  5. #5  
    وليد ...~ غير متواجد حالياً ৵હ¸־ميـآســه¸.હ৵
    المشاركات
    11,668
    تعثّر عربي في الإسكواش

    انطلقت الأحد منافسات الدور الأول من مسابقة الإسكواش ضمن دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة، ولم يتحقق أي فوز عربي بخلاف النتائج الباهرة التي سجلها العرب في ألعاب القوى الأحد.

    ففي مجمّع خليفة للتنس والإسكواش حيث تجري فعاليات هذه المسابقة، وفي فئة فردي الرجال، فاز هانغ واي يونغ من هونغ كونغ على القطري عبد الرحمن المالكي بنتيجة 3- صفر (9- صفر و9- صفر و9- صفر) فيما انتقل الفلبيني ريكي إسبينولا والصيني بينغواي ساي إلى الدور الثاني بعد انسحاب الأردني محمد الزبيدي ومواطنه أحمد الأحمد.

    ومن جهته، فاز الباكستاني عمير خان على منافسه اللبناني علي المسكي 3- صفر (9- صفر و9- صفر و9-صفر) فيما تأهل الهندي سوراف غوسال بسهولة إلى الدور الثاني بفوزه على أمانتي أرماندو من ماكاو 3- صفر (9- صفر و9-3 و9- صفر).

    وفي فردي السيدات، فازت الكورية الجنوبية بارك أون أوك على اللبنانية دارن تورو بنتيجة 3- صفر (9- صفر و9- صفر و9- صفر).

    وتغلبت ماك بيو هين من هونغ كونغ على شان سي مان وندي من ماكاو بنتيجة 3- صفر (9-2 و9-4 و9-3) كما فازت اليابانية مامي نيشيو على السريلانكية بنتيجة 3- صفر (9-1 و9-2 و9-1).





    رد مع اقتباس  

  6. #6  
    وليد ...~ غير متواجد حالياً ৵હ¸־ميـآســه¸.હ৵
    المشاركات
    11,668
    سيدات كوريا واليابان في نهائي كرة القدم

    تأهل منتخبا اليابان وكوريا الشمالية للسيدات للمباراة النهائية لمسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة في الدوحة، بعد تغلبهما بنفس النتيجة (3-1) على منافسيهما الكوري الجنوبي والصيني، في الدور نصف النهائي.

    اليابان وكوريا الجنوبية
    جاء الشوط الأول من هذه المباراة متوسط المستوى مع أسبقية لسيدات كوريا الجنوبية في الاستحواذ على الكرة، لكن اللعب انحصر في وسط الملعب وندرت الفرص من الجانبين لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

    وفي الشوط الثاني تمكنت سيدات اليابان من هز الشباك الكورية في الدقيقة 46، فبعد ركنية نفذت من الناحية اليسرى، وصلت الكرة إلى منطقة الجزاء الكورية حيث فشلت الكوريات في إبعاد الكرة مرارا، فاستغلت أسوزا إيواشيميزوا الدربكة أمام المرمى لتهز الشباك.

    وتابعت اليابانيات الضغط على المرمى الكوري وسط تراجع للكوريات، حتى أضافت ميوكي يناغيتا الهدف الثاني لليابان في الدقيقة 72، ثم يوكي ناغاساتو الثالث في الدقيقة 82 فيما سجلت يونغ هي بارك هدف كوريا الجنوبية الوحيد قبل دقيقة من نهاية المباراة التي سجلت تأهل اليابان إلى النهائي، وهو الهدف الأول الذي هز شباكه خلال هذه الدورة، لتكون شباكه ظلت نظيفة طيلة 359 دقيقة.

    كوريا الشمالية والصين
    وعلى عكس المباراة الأولى، جاءت هذه المباراة مثيرة منذ بدايتها، ومليئة بالفرص من الطرفين، وقد نجحت الصينيات في ترجمة إحداها إلى هدف في الدقيقة 13 عبر دندن وانغ، لكن الرد الكوري الشمالي لم يتأخر أكثر من دقائق قليلة إذ ردت هيوسون كيل بهدف التعادل في الدقيقة 21.

    واستمر الوضع على التعادل في الشوط الثاني، متواصلا معه مسلسل إضاعة الفرص، لاسيما من جانب الكوريات الشماليات، مما أجبر الفريقين على الاحتكام لشوطين إضافيين، استهلت الفائزات قسمه الأول بتسجيل هدف سريع عبر سوك روم ري بعد مرور أربع دقائق على انطلاقته.

    وسيطرت الكوريات الشماليات على اللقاء بعد هذه الهدف، خصوصا أن منافساتهن تركن منطقتهن بغية تحقيق التعادل، مما فتح لهن الطريق لتسجيل هدف ثالث بعد خمس دقائق عبر غيونغ اون ري.

    الهدف الثالث أربك كثيرا الصينيات اللواتي دفعن ثمن تقدمهن فقدان حارسة المرمى يارني زهانغ التي طردت لنيلها البطاقة الحمراء، بعد إعاقتها اون ري المنفردة قبل وصولها إلى منطقة الجزاء، فحلت المهاجمة زيازهوما بديلة لها، بعدما كان المنتخب الصيني قد استنفد تبديلاته الثلاثة.

    وسوف يلتقي المنتخبان الفائزان في المباراة النهائية يوم الأربعاء القادم 13 كانون الأول/ديسمبر الحالي.

    وكان المنتخب الكوري الشمالي قد وصل إلى الدور نصف النهائي بعد فوزه على كوريا الجنوبية (4-1)، والصين تايبيه (4-0)، وفيتنام (5-0)، في حين وصلت سيدات اليابان إثر فوزهن على الصين (1-0)، وتايلاند (4-0)، والأردن (13-0).





    رد مع اقتباس  

  7. #7  
    وليد ...~ غير متواجد حالياً ৵હ¸־ميـآســه¸.હ৵
    المشاركات
    11,668
    طائرة الصين تحلق إلى نهائي السيدات

    بأداء مبهر يعبر عن تفوق واضح على الصعيد الأسيوي فاز منتخب الصين على منتخب الصين تايبيه بثلاثة أشواط للاشئ في الدور نصف النهائي في مسابقة الكرة الطائرة للسيدات في دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة.

    حاول منتخب الصين تايبيه أن يكون نداً للاعبات الصين وبالفعل تقدمت الصين تايبيه في الشوط الأول حتى النقطة العاشرة ثم بدأت لاعبات الصين في التعبير عن مستواهن الحقيقي, وذلك بفضل تألق اللاعبتين هاو وانغ وشونغ زهو في الضربات الساحقة, في الوقت الذي لم تستطع فيه لاعبات الخط الخلفي في منتخب الصين تايبيه في التغطية على حائط الصد مما عجل بانتهاء الشوط الأول 25/17 لصالح الصين.

    وجاء الشوط الثاني مريحا للاعبات الصين من سابقه وذلك بفضل الحركات الدفاعية على الشبكة من قبل الضاربات كما تألقت في التغطية اللاعبة الليبرو نا زهانغ لينتهي الشوط الأول بسهولة للاعبات الصين 25/13.

    وفي الشوط الثالث ضربت لاعبات الصين بقوة وتألقت بشدة اللاعبة زهونغ في الضربات الساحقة إضافة إلى تألق حائط الصد الصيني المكون من اللاعبات يون لي وينان ويمي وقد أحرز حائط الصد بمفرده في هذا الشوط ثمان نقاط, وعلى الجانب الأخر حاولت سيدات الصين تايبيه الفوز في هذا الشوط وإنقاذ المباراة إلا أن تألق لاعبات الصين حال دون ذلك, لينتهي الشوط 25/17 لصالح الصين لتتأهل للمباراة النهائية.

    اليابان في النهائي بعد فوزها على تايلاند
    كما تأهلت سيدات اليابان للدور نصف النهائي بعد أن حققن فوزاً غالياً على سيدات تايلاند بثلاثة أشواط دون مقابل, لتلتقي اليابان مع الصين في المباراة النهائية, بينما تلعب تايلاند مع الصين تايبيه لتحديد المركزين الثالث والرابع.

    جاءت المباراة قوية وملتهبة في شوطها الأول, حيث أظهرت سيدات تايلاند ندية حقيقية لسيدات اليابان في هذا الشوط , وتألقت اللاعبتان التايلانديتان ويلفان وأفرون في الضرب الساحق وكان المنتخب التايلاندي قريبا جدا من حسم الشوط الأول إلا أن خبرة المنتخب الياباني وذكاء مديره الفني الذي استطاعة ترتيب أوراقه, في نهاية الشوط مكنت اللاعبات اليابانيات من حسم الشوط 23 / 30.

    وبدا أن لاعبات تايلاند استهلكن في الشوط الأول حيث ظهرن بعيدا تماما في الشوط الثاني الذي انتهى لصالح اليابان 25/17, وفي الشوط الثالث, تألقت الضاربات اليابانيات ساشيكو وساوري إضافة إلى أن حائط الصد والدفاع الياباني من الخط الخلفي قد تمكن من التصدي لجميع الضربات الساحقة التايلاندية لتفوز اليابان 3/0.

    بذلك تلعب اليابان مع الصين على الميدالية الذهبية في كرة الطائرة للسيدات يوم الثلاثاء الثاني عشر من كانون الأول / ديسمبر الحالي.





    رد مع اقتباس  

  8. #8  
    وليد ...~ غير متواجد حالياً ৵હ¸־ميـآســه¸.હ৵
    المشاركات
    11,668
    كازاخستان تخطف المركز الثاني من اليابان

    خطفت كازاخستان المركز الثاني من اليابان بالفوز عليها 77-72 يوم الأحد في الجولة الخامسة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى في مسابقة كرة السلة ضمن دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة المقامة حاليا في الدوحة حتى 15 الشهر الجاري.

    وأصبحت اليابان التي ضمنت تأهلها منذ جولتين إلى الدور ربع النهائي، في المركز الثالث بعد تلقيها خسارتها الثانية لتواجه في الدور المقبل الأردن ثانية المجموعة الثانية، فيما تلعب كازاخستان مع إيران ثالثة المجموعة الثانية بعد تحقيقها فوزها الثالث، كما هي حال تايبيه الصينية التي تواجه الدولة المضيفة قطر التي تصدرت المجموعة الثانية، بينما تخوض الصين التي أمنت صدارتها، مواجهة ثأرية مع كوريا الجنوبية، رابعة المجموعة الثانية، التي وضعت حدا لسيطرة "التنين الصيني" على الألعاب الآسيوية والتي دامت 16 عاما (4 ألقاب) بالفوز عليه في نهائي النسخة السابقة في بوسان 2002.

    قدم الكازاخستانيون مباراة مميزة وتألقوا من داخل القوس وخارجه (9 ثلاثيات) والحقوا باليابانيين خسارتهم الثانية، مؤكدين أنهم سيكونون رقما صعبا لمنافسيهم في الأدوار المقبلة خصوصا أنها خسرت مباراتيها أمام الصين وتايبيه الصينية بصعوبة كبيرة.

    وتبادل الطرفان التقدم مع بداية اللقاء حتى نهاية الربع الافتتاحي والتي كانت يابانية 20-17، قبل أن يبدأ الكازاخستانيون في فرض إيقاعهم تدريجيا فتقدموا مع بداية الربع الثاني 32-26 ثم 37-29 مع النهاية الربع الثاني الذي تفوق فيه الكازاخستانيون 20-9 بفضل سلاح التسديدات الخارجية (6 خلال الشوط الأول).

    وعاد اليابانيون بقوة إلى أجواء اللقاء مع بداية الربع الثالث وأصبحوا على بعد نقطة واحدة من منافسيهم 38-39، ليعودوا ويبتعد الأخيران بفارق 5 نقاط 48-43 و56-51 مع نهاية هذا الربع الذي كان لمصلحة اليابان 22-19.

    وابتعدت كازاخستان عن منافستها بفارق 12 نقاط مع بداية الربع الأخير 66-54، وبقي اليابانيون في أجواء المنافسة مقلصين الفارق إلى 6 نقاط 62-68، إلا أن الكازاخستانيين حافظوا على أفضليتهم حاسمين المباراة بفارق 5 نقاط 77-72، أي بنفس الفارق الذي انتهى عليه الربع الثالث بعد أن كان التعادل سيد الموقف في الأخير 21-21.

    ويدين الكازاخستانيون بفوزهم إلى أنطون بونوفاريف صاحب 18 نقطة وروستام يورغالييف الذي سجل 16 نقطة، فيما كان كوسوكي تاكووشي أفضل اليابانيين برصيد 16 نقطة و8 متابعات و6 تمريرات حاسمة.

    فوز ثالث لتايبيه الصينية في كرة السلة
    وفي المباراة الثانية، أكدت تايبيه الصينية تأهلها رسمياً, حيث أنهت الدور الأول بتحقيقها فوزها الثالث على حساب أوزبكستان بنتيجة 37 نقطة 106-69 الأحد في الجولة الخامسة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى في مسابقة كرة السلة ضمن دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة.

    وكانت تايبيه الصينية ضمنت تأهلها إلى الدور ربع النهائي نظريا بفوزها في الجولة السابقة على لبنان، وأكدته يوم الأحد حارمة أوزبكستان من تحقيق فوز معنوي، فودعت الأخيرة المنافسات دون أي فوز.

    وكان الأداء متقاربا في الشوط الأول مع أفضلية نسبية لتايبيه الصينية إذ أنهت الربع الأول متقدمة 20-16، ثم أنهت أوزبكستان الربع الثاني لمصلحتها 31-29 ليدخل الطرفان إلى الشوط الثاني وتايبيه الصينية في المقدمة بفارق نقطتين فقط 49-47، بفضل 12 نقطة من شي شين لين و11 أخرى للي تيين، في حين كان فياشيسلاف بيلوكوروف الأفضل من الناحية الأوزبكية برصيد 15 نقطة.

    واستمرت المنافسة على أشدها في الربع الثالث فكان الفارق نقطة بيم الطرفين 55-54 لتايبيه الصينية قبل أن تبتعد الأخيرة نسبيا 64-58 ثم بفارق 14 نقطة 72-58 ثم 16 نقطة مع نهاية هذا الربع والذي كان لمصلحتها 27-13.

    وكان الربع الأخير لتايبيه الصينية بامتياز أيضا، فتقدمت بفارق 21 نقطة 85-62 ثم تجاوز لاعبوها حاجز المئة نقطة موسعين الفارق إلى 37 نقطة 106-69 مع نهاية اللقاء الذي تسيد لاعبوها ربعه الأخير 30-9.

    وتجاوز 5 لاعبين من تايبيه الصينية حاجز العشر نقاط فكان أفضلهم تيين برصيد 22 نقطة وأضاف شي وان شو 20 نقطة ولين 19 نقطة و7 متابعات و6 تمريرات حاسمة.

    أما من جهة أوزبكستان فقد أنهى بيلوكوروف اللقاء برصيد 20 نقطة في حين لم يتجاوز أي من زملائه حاجز العشر نقاط.الصين ولبنان

    وفي المباراة الثالثة، دخل المنتخب اللبناني إلى مباراته مع نظيره الصيني وهو خارج دائرة المنافسة على التأهل إلى الدور ربع النهائي، خصوصا بعد فوز تايبيه الصينية وكازاخستان، إلا أنه كان يسعى إلى تحقيق فوز معنوي يعيد له اعتباره بعد خسارته في مبارياته الثلاث السابقة، إلا انه فشل في تحقيق مبتغاه ليلقى خسارته الرابعة في الألعاب والثالثة أمام الصين بعد أن خسر أمامها في نهائي بطولة آسيا لعامي 2001 في شنغهاي و2005 في الدوحة، إلا أنه تمكن حينها من التأهل إلى بطولة العالم في إنديانابوليس عام 2002 وفي اليابان الصيف الماضي من خلال احتلاله المركز الثاني.

    وقدم اللبنانيون أداء مميزا طيلة فترات المباراة، على عكس مبارياتهم السابقة، إذ لو أنهم قدموا أداء مقاربا لما قدموه في هذه المباراة لكانوا حجزوا مكانهم في ربع النهائي بسهولة.

    ولم يتمكن الصينيون من حسم المواجهة حتى في الثواني الأخيرة وذلك أن اللبنانيين كانوا متقدمين بفارق 4 نقاط قبل دقيقتين على النهاية قبل أن يفرطوا في الفوز في مواجهة خبرة وحنكة الصينيين.

    وكانت بداية اللبنانيين جيدة رغم غياب القائد فادي الخطيب بسبب إصابة في ظهره، فأنهوا الربع الأول متخلفين بفارق 4 نقاط 16-20.

    وافتتح وانغ جيجي التسجيل للصينيين في الربع الثاني بأربع نقاط لتصبح النتيجة 24-16، قبل أن ينتفض اللبنانيون ويقلصوا الفارق ثم يعادلوا النتيجة 28-28 بفضل روني فهد الذي سجل نقطته العاشرة، إلا أن شووفانغ هو ونان لي سجلا ثلاثيتين ليتقدم بطل آسيا مجددا 34-28، قبل أن يسجل فهد ومن ثم زميله في بلوستارز روي سماحة ليعود فارق النقطتين الفاصل بين الطرفين 34-32 للصين ثم اختتم الأول الربع الثاني بسلة في الثانية الأخيرة ليدخل الفريقان إلى الشوط الثاني والصين في المقدمة بفارق نقطة واحدة 35-34 بعد أن تفوق وصيفها الآسيوي في الربع الثاني 18-15 بفضل اندفاع مميز من جميع لاعبيه، في حين كان فهد أفضل مسجلي النصف الأول برصيد 14 نقطة، مقابل 10 لنا لي أفضل الصينيين.

    وكان ملفتاً للنظر خلال الشوط الأول تفوق اللبنانيين من ناحية المتابعات الدفاعية (22 متابعة مقابل 18)، رغم أن الصين تضم في صفوفها لاعبين عمالقة في مقدمتهم يي جيانليان وجيجي.

    وبقي الأداء متقاربا في الدقائق الأولى من الربع الثالث مع أفضلية ضئيلة للصين التي تقدمت مع انتصافه بفارق نقطتين فقط 49-47 قبل أن يخترق فهد ويعادل الأرقام 49-49، لكن جيجي وجيانليان قادا بلادهما للابتعاد بفارق 9 نقاط 58-49 ثم 10 نقاط 61-51 مع نهاية هذا الربع.

    واحتدمت المنافسة مجددا في الربع الأخير بعدما نجح اللبنانيون في تقليص الفارق إلى نقطة 60-61 ثم 65-66، قبل أن يمنحه المتألق فهد التقدم 67-66 قبل أقل من 4 دقائق على النهاية، ثم وسع لاعب الارتكاز جوزيف فوغل الفارق إلى 4 نقاط 70-66 بعد نجاحه في سلة ورمية حرة، ورد القائد الصيني وي لو ووشيبانغ وانغ لتعود الأفضلية لبلادهم 71-70 ثم 72-70 بعد رمية حرة ناجحة لجيانليان قبل دقيقة ونصف على الختام.
    وحصل فهد على فرصة معادلة النتيجة عندما ارتكب عليه خطأ في آخر 7 ثوان فنجح في رمية حرة وأخفق في الأخرى، لتصبح النتيجة 72-71 للصينيين الذين انهوا اللقاء برمية حرة لشيبانغ وانغ واخرتين لوي ليو قبل أن يسجل فوغل سلة استعراضية مع الثانية الأخيرة لتكون النتيجة النهائية 75-73 للصين.

    وكان فهد أفضل لاعبي اللقاء برصيد 27 نقطة وأضاف فوغل 15 و10 متابعات دفاعية، في حين كان وانغ جيجي أفضل الصينيين برصيد 20 نقطة و14 متابعة دفاعية.

    الصين ولبنان
    وفي المباراة الثالثة، دخل المنتخب اللبناني إلى مباراته مع نظيره الصيني وهو خارج دائرة المنافسة على التأهل إلى الدور ربع النهائي، خصوصا بعد فوز تايبيه الصينية وكازاخستان، إلا أنه كان يسعى إلى تحقيق فوز معنوي يعيد له اعتباره بعد خسارته في مبارياته الثلاث السابقة، إلا انه فشل في تحقيق مبتغاه ليلقى خسارته الرابعة في الألعاب والثالثة أمام الصين بعد أن خسر أمامها في نهائي بطولة آسيا لعامي 2001 في شنغهاي و2005 في الدوحة، إلا أنه تمكن حينها من التأهل إلى بطولة العالم في إنديانابوليس عام 2002 وفي اليابان الصيف الماضي من خلال احتلاله المركز الثاني.

    وقدم اللبنانيون أداء مميزا طيلة فترات المباراة، على عكس مبارياتهم السابقة، إذ لو أنهم قدموا أداء مقاربا لما قدموه في هذه المباراة لكانوا حجزوا مكانهم في ربع النهائي بسهولة.

    ولم يتمكن الصينيون من حسم المواجهة حتى في الثواني الأخيرة وذلك أن اللبنانيين كانوا متقدمين بفارق 4 نقاط قبل دقيقتين على النهاية قبل أن يفرطوا في الفوز في مواجهة خبرة وحنكة الصينيين.

    وكانت بداية اللبنانيين جيدة رغم غياب القائد فادي الخطيب بسبب إصابة في ظهره، فأنهوا الربع الأول متخلفين بفارق 4 نقاط 16-20.

    وافتتح وانغ جيجي التسجيل للصينيين في الربع الثاني بأربع نقاط لتصبح النتيجة 24-16، قبل أن ينتفض اللبنانيون ويقلصوا الفارق ثم يعادلوا النتيجة 28-28 بفضل روني فهد الذي سجل نقطته العاشرة، إلا أن شووفانغ هو ونان لي سجلا ثلاثيتين ليتقدم بطل آسيا مجددا 34-28، قبل أن يسجل فهد ومن ثم زميله في بلوستارز روي سماحة ليعود فارق النقطتين الفاصل بين الطرفين 34-32 للصين ثم اختتم الأول الربع الثاني بسلة في الثانية الأخيرة ليدخل الفريقان إلى الشوط الثاني والصين في المقدمة بفارق نقطة واحدة 35-34 بعد أن تفوق وصيفها الآسيوي في الربع الثاني 18-15 بفضل اندفاع مميز من جميع لاعبيه، في حين كان فهد أفضل مسجلي النصف الأول برصيد 14 نقطة، مقابل 10 لنا لي أفضل الصينيين.

    وكان ملفتاً للنظر خلال الشوط الأول تفوق اللبنانيين من ناحية المتابعات الدفاعية (22 متابعة مقابل 18)، رغم أن الصين تضم في صفوفها لاعبين عمالقة في مقدمتهم يي جيانليان وجيجي.

    وبقي الأداء متقاربا في الدقائق الأولى من الربع الثالث مع أفضلية ضئيلة للصين التي تقدمت مع انتصافه بفارق نقطتين فقط 49-47 قبل أن يخترق فهد ويعادل الأرقام 49-49، لكن جيجي وجيانليان قادا بلادهما للابتعاد بفارق 9 نقاط 58-49 ثم 10 نقاط 61-51 مع نهاية هذا الربع.

    واحتدمت المنافسة مجددا في الربع الأخير بعدما نجح اللبنانيون في تقليص الفارق إلى نقطة 60-61 ثم 65-66، قبل أن يمنحه المتألق فهد التقدم 67-66 قبل أقل من 4 دقائق على النهاية، ثم وسع لاعب الارتكاز جوزيف فوغل الفارق إلى 4 نقاط 70-66 بعد نجاحه في سلة ورمية حرة، ورد القائد الصيني وي لو ووشيبانغ وانغ لتعود الأفضلية لبلادهم 71-70 ثم 72-70 بعد رمية حرة ناجحة لجيانليان قبل دقيقة ونصف على الختام.

    وحصل فهد على فرصة معادلة النتيجة عندما ارتكب عليه خطأ في آخر 7 ثوان فنجح في رمية حرة وأخفق في الأخرى، لتصبح النتيجة 72-71 للصينيين الذين انهوا اللقاء برمية حرة لشيبانغ وانغ واخرتين لوي ليو قبل أن يسجل فوغل سلة استعراضية مع الثانية الأخيرة لتكون النتيجة النهائية 75-73 للصين.

    وكان فهد أفضل لاعبي اللقاء برصيد 27 نقطة وأضاف فوغل 15 و10 متابعات دفاعية، في حين كان وانغ جيجي أفضل الصينيين برصيد 20 نقطة و14 متابعة دفاعية.





    رد مع اقتباس  

  9. #9  
    وليد ...~ غير متواجد حالياً ৵હ¸־ميـآســه¸.હ৵
    المشاركات
    11,668
    الغطس يبدأ وأولى ذهبياته صينية

    انطلقت في مركز حمد للمسابقات المائية مسابقة الغطس التي تمتد على مدى خمسة أيام من العاشر من كانون الأول/ديسمبر إلى الرابع عشر منه, وستوزع في خلالها عشر ميداليات ذهبية بين مسابقات الرجال والسيدات.

    وفي المسابقة الأولى استطاع الصينيان فنغ وانغ وشونغ هي الفوز بمسابقة الغطس عن سلم متحرك لمسافة عشرة أمتار فئة الزوجي, مسجلين 448,5 نقطة متقدمين بفارق كبير بلغ 55,14 نقطة عن الزوجي الماليزي روسهاريشام رسلان وني كين يواه, وبـ56,82 نقطة عن أصحاب المركز الثالث الكوريين الجنوبيين مين كيونغ كوان وهوون كوان شو.

    وهنا نتائج كامل المشتركين:
    سلم متحرك 3 أمتار زوجي رجال
    1. الصينيان فنغ وانغ وشونغ هي 448,50 نقطة

    2. الماليزيان روسهاريشام رسلان وني كين يواه 393,36

    3. الكوريان الجنوبيان مين كيونغ كوان وهوون كوان شو 391,68

    4. اليابانيان تيروشي كين ويو أوكاموتو 375,90

    5. الفيليبينيان زاردو دومنيوس ونينو كاروغ 351,78

    6. الكويتيان سليمان السابي وحسين الكلاف 338,43

    7. الفيتناميان سانغ مينه نغاين وداي أنه فيو 310,95

    8. القطريان مباراك النعيمي وعبد الله سافار261,42

    وذهبية صينية عند السيدات
    وكما عند الرجال حصدت الصينيتين ريولين تسين وتونغ جيا أولى الذهبيات التي وزعت عند السيدات بعدما حققن 344,52 نقطة متقدمات على الزوجي الياباني الذي نال الفضية بفارق 26,82, والزوجي الكوري الشمالي الذي نال البرونزية بفارق 41,76 نقطة.

    وهنا النتائج المسجلة
    سلم ثابت 10 أمتر زوجي سيدات
    1. الصينيتان ريولين تشن وتونغ جيا 344,52 نقطة

    2. اليابانيتان ميساكو ياماشيتا وماي ناكاغاوا317,70

    3. الكوريتان الشماليتان سان إن هونغ وهوي كيوم تشو302,76





    رد مع اقتباس  

  10. #10  
    وليد ...~ غير متواجد حالياً ৵હ¸־ميـآســه¸.હ৵
    المشاركات
    11,668
    كوريا الجنوبية تحصد ذهبيتي الماسترز

    هو بالفعل يوم الذهب في البولينغ لكوريا الجنوبية فقد نجح لاعبوها في حصد ذهبيتي الماسترز للرجال والسيدات في مسابقة البولينغ بدورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة.

    ففي مسابقة الماسترز للرجال نجح اللاعب يي نام جو أن يحرز الميدالية الذهبية بعد أن فاز في المباراة النهائية على اللاعب الإندونيسي ريمي أونغ محققا 455 نقطة مقابل 411 نقطة لمنافسه الإندونيسي الذي حقق المركز الثاني والميدالية الفضية.

    وفي المركز الثالث جاء اللاعب الكوري الجنوبي إيوم بوك تشيو بعد أن خسر في الدور نصف النهائي من اللاعب الإندونيسي أونغ 195 / 259 ليحرز تشيو الميدالية البرونزية.

    وكانت منافسات الرجال في الماسترز قد أقيمت على مرحلتين وشارك في المرحلة الأولى 16 لاعب, وجاء في المركز الأول اللاعب يي نام جو بعد أن حصل على مجموع عام قدره 3805 نقطة, و في المركز الثاني جاء السنغافوري ريمي أونغ بعد أن بلغ مجموعه العام 3768, في حين حل في المركز الثالث ايوم بوك تشوي التي حصل على مجموع عام قدره 3689.

    ويقضي نظام بطولة الماسترز بأن يتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى للمباريات النهائية, على أن يلعب صاحب المركز الثالث مع صاحب المركز الثاني, والفائز يتأهل للقاء صاحب المركز الأول في المباراة النهائية.

    وفي منافسات ماسترز السيدات أحرزت الكورية الجنوبية جين تشوي الميدالية الذهبية , بعد أن فازت في المباراة النهائية على الماليزية ميلان إيثار محققة 482 نقطة مقابل 379 للماليزية التي جاءت في المركز الثاني وحصلت على الميدالية الفضية.

    أما المركز الثالث والميدالية البرونزية فحصلت عليها الكورية جين ياو كيم التي خسرت من الماليزية ميلان إيثار 212 / 215 في لقاء تحديد المتأهل للدور النهائي.

    وأقيمت منافسات الماسترز للسيدات على مرحلتين حيث شاركت في المرحلة الأولى 16 لاعبة, وجاءت في المركز الأول جين تشوي بعد أن حصلت على مجموع عام قدره 3750 نقطة, و في المركز الثاني الكورية جين كيم بعد أن بلغ مجموعها العام 3586, في حين حلت في المركز الثالث الماليزية ميلان إيثار التي حصلت على مجموع عام قدره 3572.





    رد مع اقتباس  

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. اليوم الخامس لدورة الالعاب الاسيوية
    بواسطة وليد ...~ في المنتدى عالم سيارات
    مشاركات: 32
    آخر مشاركة: 10-Dec-2006, 02:59 PM
  2. اليوم الثامن لدورة الالعاب الاسيوية
    بواسطة وليد ...~ في المنتدى عالم سيارات
    مشاركات: 28
    آخر مشاركة: 10-Dec-2006, 12:28 AM
  3. اليوم السادس لدورة الالعاب الاسيوية
    بواسطة وليد ...~ في المنتدى عالم سيارات
    مشاركات: 22
    آخر مشاركة: 09-Dec-2006, 04:57 PM
  4. اليوم الرابع لدورة الالعاب الاسيوية
    بواسطة وليد ...~ في المنتدى عالم سيارات
    مشاركات: 22
    آخر مشاركة: 06-Dec-2006, 03:37 PM
  5. اليوم الثاني لدورة الالعاب الاسيوية
    بواسطة وليد ...~ في المنتدى عالم سيارات
    مشاركات: 21
    آخر مشاركة: 06-Dec-2006, 03:31 PM
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

المفضلات
المفضلات
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •