الملاحظات
صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 29

الموضوع: اليوم الثامن لدورة الالعاب الاسيوية

ذهبية جديدة لقطر في التايكواندو كلل القطري حكمت عبد القادر سرحان جهوده بالفوز بالميدالية الذهبية في مسابقة التايكواندو وزن 78 كلغم، التي تقام ضمن منافسات دورة الألعاب الآسيوية

  1. #1 اليوم الثامن لدورة الالعاب الاسيوية 
    وليد ...~ غير متواجد حالياً ৵હ¸־ميـآســه¸.હ৵
    المشاركات
    11,668
    الالعاب, الاسيوية, الثامن, الدول

    ذهبية جديدة لقطر في التايكواندو

    كلل القطري حكمت عبد القادر سرحان جهوده بالفوز بالميدالية الذهبية في مسابقة التايكواندو وزن 78 كلغم، التي تقام ضمن منافسات دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة، بعد فوزه في المباراة الأخيرة على منافسه الإيراني مهدي أصل بيباك الذي نال الميدالية الفضية.

    وتقاسم النيبالي ديباك بيستا وسينغ لياو من الصين تايبيه الميدالية البرونزية.

    وفي وزن 58 كلغم رجال، أحرز الكوري الجنوبي داي يو المركز الأول ونال الميدالية الذهبية، بعد تغلبه على خصمه التايلاندي ناتا بونغ في المباراة النهاية، ليحصل الأخير على الميدالية البرونزية.

    في حين حصل كل من بهزار خوداداد من غيران ويان تشو من الصين تايبيه على الميدالية الفضية.

    وفي فئة السيدات وزن 51 كلغم حصلت الكورية الجنوبية كوينغ كوان على الميدالية الذهبية بفوزها على ني يو من الصين تايبيه.

    ونالت ناتهايا سانغساسيتون من تايلاند وهاه دو من فيتنام الميدالية البرونزية.

    وفي وزن 67 كلغم سيدات، خطفت الكورية الجنوبية سيان وانغ الميدالية الذهبية من منافستها الفلبينية ماري أنطوانيت ريفيرو التي حلت ثانية، بينما جاءت الصينية ليانغ جيانغ وهيان بوي من فيتنام في المركز الثالث ونالتا الميدالية البرونزية.

    hgd,l hgehlk g],vm hghguhf hghsd,dm







    رد مع اقتباس  

  2. #2  
    مشاء الله ممتآز

    ألف مبروك لك ياغالي

    وشكرآ على التغطية المميزهـ






    رد مع اقتباس  

  3. #3  
    وليد ...~ غير متواجد حالياً ৵હ¸־ميـآســه¸.હ৵
    المشاركات
    11,668
    شكرا ميمو على مشاكتك

    بالتعليق





    رد مع اقتباس  

  4. #4  
    وليد ...~ غير متواجد حالياً ৵હ¸־ميـآســه¸.હ৵
    المشاركات
    11,668
    قطر بطلة كمال الأجسام

    شهد اليوم الثاني والأخير من منافسات كمال الأجسام تألق عربي كبير, كما اليوم الأول, تمثل في إحراز الدولة المضيفة قطر ذهبيتي وزن الـ85كلغ والـ90كلغ, وإحراز البحرين ذهبية وزن ما فوق الـ90 كلغ, وكانت الإمارات قد فازت الجمعة في ذهبية وزن الـ65 كلغ ليكون مجموع العرب من ذهب المسابقة أربع ذهبيات من ثمانية ممكنة.

    وتصدرت قطر في نهائي المسابقة صدارة الميداليات بعد إحرازها ذهبيتين وفضية وحلت البحرين ثانية بذهبية و ثلاث فضيات وسنغافورة ثالثة بذهبية وبرونزيتين, وجاءت الإمارات في المركز الرابع مناصفة مع كل من الصين وتايلاند وهونغ كونغ ولكل منها ذهبية واحدة, والأردن وسوريا في المركز الثاني عشر, مناصفة مع ماكاو وإندونيسيا ببرونزية واحدة.

    وزن الـ80 كلغ
    1. التايلندي سيتتي شاروونريث

    2. البحريني ناصر محمد صباح حسان

    3. الكوري الجنوبي هي دو لي

    5. الإماراتي حميد سالم غانم الشمسي

    وزن الـ85كلغ
    1. القطري عبد السلام كمال عبد الرحمن

    2. البحريني فضل حسين

    3. الكوري الجنوبي وون كيونغ كانغ

    4. الإماراتي سالم عمار خميس الخنصوري

    وزن الـ90 كلغ
    1. القطري تبريزي علي نوري

    2. الكوري الجنوبي هان ميونغ كيم

    3. السوري حسان السقا

    5. القطري صالح عبدالله حيجي

    وزن +90 كلغ
    1. البحريني محمد طارق الفرساني

    2. القطري محمد جسيم عبد الله

    3. الأردني أحمد السعفين

    4. البحريني جمعة محمد ميرزا جعفر





    رد مع اقتباس  

  5. #5  
    وليد ...~ غير متواجد حالياً ৵હ¸־ميـآســه¸.હ৵
    المشاركات
    11,668
    تأهل قطر وكوريا الجنوبية

    صعد المنتخبين القطري والكوري الجنوبي إلى الدور نصف النهائي في مسابقة كرة القدم للرجال بدورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة.

    جاء هذا الصعود بعد أن فاز المنتخب القطري على نظيره التايلاندي بثلاثة أهداف دون مقابل, وبنفس النتيجة تخطى المنتخب الكوري الجنوبي منتخب كوريا الشمالية

    بدأت مباراة قطر وتايلاند بداية سريعة من جانب المنتخب التايلاندي الذي حاول الهجوم المباغت عن طريق اللاعب سامانا نتافونغ من ناحية اليسار الذي رفعها مباشرة إلا أن حارس المرمى القطري محمد صقر اخرج الكرة في التوقيت المناسب قبل أن تصل للمهاجم التايلاندي.

    تلا هذه الكرة ضغط مفاجئ من جانب التايلانديين بغية إحراز هدف مفاجأ يغير كثيرا من حسابات المباراة, وفي الدقيقة 13 بدأ المنتخب القطري يبادل نظيره التايلاندي الهجوم, حيث وصلت الكرة إلى سباستيان سوريا الذي مررها لداخل منطقة الجزاء إلا أن الدفاع التايلاندي أبعدها لوسط الملعب.

    وفي الدقيقة 17 تصل الكرة إلى خلفان لإبراهيم أفضل لاعب في أسيا للعام الحالي الذي رفعها متقنة داخل منطقة الجزاء القطرية إلا أن الحارس التايلاندي خرج في الوقت المناسب وأمسكها, وكان هذا هو الظهور الأول للمنتخب القطري في منطقة الجزاء التايلاندي.

    وكانت هذه الكرة هي بداية الهجمات القطرية المؤثرة, ففي الدقيقة 23 رفع المدافع عبدالله كوني الكرة بإتقان ذهبت إلى الناحية اليمنى عند عادل لامي الذي مررها لمسعد الحمد الموجود داخل منطقة الست ياردات ليضعها مباشرة إلا أن الدفاع التايلاندي أخرجها بصعوبة.

    بعد هذه الكرة شدد المنتخب القطري من هجومه ومن هجمة منظمة وصلت الكرة إلى حسين ياسر ليسددها مباشرة يحاول الحارس التايلاندي أن يمسكها إلا أن الكرة ارتدت منه لخلفان الذي وضعها بإتقان داخل المرمى محرزا الهدف الأول.

    واصل المنتخب القطري هجومه بعد الهدف ووضح أن شهية اللاعبين القطريين قد انفتحت لإحراز المزيد من الأهداف, وفي الدقيقة 32 وصلت الكرة لخلفان إبراهيم أفضل لاعبي قطر في هذه المباراة الذي مر من أكثر من لاعب تايلاندي ومررها بعد ذلك لعادل لامي إلا أن الدفاع التايلاندي شتتها في الوقت المناسب.

    استمر الضغط القطري وفي الدقيقة 35 تحصل وسام رزق على ضربة حرة مباشرة ليسددها قوية ويمسكها الحارس التايلاندي بصعوبة.

    ووسط الهجوم القطري كادت تايلاند أن تتعادل عندما وصلت الكرة إلا اللاعب انون سانغسانوي المتواجد داخل منطقة الجزاء القطرية دون رقابة ليسددها قوية إلا أن الحارس القطري محمد صقر تألق وأخرج الكرة بصعوبة لضربة ركنية.

    وكانت هذه أخر فرص الشوط الأول حيث أطلق الحكم صفارته معلناً نهاية الشوط بتقدم قطر بهدف مقابل لاشئ.

    ومع بداية الشوط الثاني واصل المنتخب القطري الهجوم وتحصل عادل لامي على ضربة حرة مباشرة نفذها حسين ياسر إلا أن الدفاع التايلاندي أخرجها من منطقة الخطورة.

    واصل المنتخب القطرة هجومه بغية إحراز هدف لصالحه ينهي به اللقاء مبكرا, وبالفعل وتماما كما حدث في الشوط الأول, في الدقيقة 50 وصلت الكرة إلى حسين ياسر الذي سددها مباشرة قوية تصدى لها الحارس التايلاندي وارتدت إلى منطقة الجزاء حيث المتابع اليقظ خلفان إبراهيم, وضعها مباشرة في الهدف معلنا ثاني الأهداف القطرية.

    تواصلت الهجمات القطرية الهجمات القطرية بعد ذلك وبعد إحراز الهدف الثاني بدقيقتين وصلت الكرة إلى عبدالله كوني الذي رفعها متقنة على رأس سوريا, الذي مررها لخلفان المتواجد في المكان المناسب كعادته فوضعها في المرمى محرزا ثالث أهداف المنتخب القطري.

    انحصرت الكرة في نصف الملعب هدأ اللعب تماما من الجانبيين وفي الدقيقة 66 قام المدير الفني للمنتخب القطري بإخراج اللاعب حسين ياسر والدفع باللاعب وليد جاسم لتنشيط النواحي الهجومية في المنتخب القطري.

    تواصلت أحداث المباراة ووصلنا إلى الدقيقة 71 وبدا واضحاً كفاح المنتخب التايلاندي بغية إحراز أول أهدافه لإعادة الأمل ثانية, إلا أن هجمات لاعبي تايلاند دائما ما كانت تنتهي عند مدافعي قطر بسبب غياب الفاعلية الهجومية لتايلاند إضافة إلى طول قامة مدافعي قطر وفي مقدمتهم عبدالله كوني مقارنة بمهاجمي تايلاند.

    هدأ اللعب تماما بعد ذلك وكادت الفرص أن تنعدم على مرمى المنتخبين,. وبالفعل أطلق الحكم صفارته معلنا تأهل المنتخب القطري لنصف نهائي كرة القدم بفضل ثلاثية خلفان إبراهيم.

    بذلك يتقابل المنتخب القطري مع نظيره الإيراني, في الدور نصف النهائي يوم الثلاثاء 12 كانون الأول / ديسمبر القادم.

    تأهل سهل لكوريا الجنوبية
    كما تأهل المنتخب الكوري بسهولة إلى الدور نصف النهائي, بعد أن تخطى نظيره الكوري الشمالي بثلاثية نظيفة, وجاءت بداية المباراة سريعة من جانب المنتخب الكوري الجنوبي وقابل هذه السرعة والاندفاع الهجومي انكماش وهدوء من جانب المنتخب الكوري الشمالي.

    ويبدو أن الهدوء الكوري الشمالي نجح في امتصاص حماس لاعبي كوريا الجنوبية, مما أدى لهدوء المباراة وانعدام الخطورة على المرميين حتى الدقيقة 20.

    وفي الدقيقة 23 حاول صانع ألعاب المنتخب الكوري الجنوبي شون سو أن يكسر الهدوء في المباراة ومرر كرة متقنة إلى المهاجم جو جوك رقم 9 الذي انفرد تماما بالمرمى إلا أنه وضع الكرة بجوار القائم الأيمن للحارس الكوري الشمالي مضيعا هدفاً محققاً.

    مرت الدقائق سريعا لنصل إلى الدقيقة 31, عندما وصلت الكرة إلى اللاعب كيم شي وو الذي سدد تسديدة قوية من وسط ملعب المنتخب الكوري الشمالي لتسكن شباك الحارس ميونغ جل وسط زهول الجميع وأصبحت النتيجة تقدم كوريا الجنوبية بهدف للاشئ.

    تواصل الهجوم الكوري بعد هذا الهدف وفي وبعد ثلاث دقائق وتحديداً في الدقيقة 34 تصل الكرة لهون كي الذي مر من أكثر من لاعب ومررها بإتقان للاعب لصانع ألعاب الفريق لي شون سو ليردها له بإتقان, لينفرد هون كي بالمرمى تماما ويضع الهدف الثاني.

    شعر لاعبو كوريا الشمالية بالإحباط بعد هذين الهدفين خاصة وأنهما جاءا في وقت كانت كوريا الشمالية هي الأخطر على المرمى.

    بعد ذلك مر الوقت سريعا بدون أي خطورة تذكر ليصفر الحكم معلناً نهاية الشوط الأول.وشهدت بداية الشوط الثاني ضغطاً من المنتخب الكوري الجنوبي, وافتتح المحاولات الكورية الجنوبية اللاعب تشون سو الذي سدد تسديده قوية أخرجها حارس كوريا الشمالية بصعوبة.

    وفي الدقيقة 57 تصل الكرة إلى الناحية اليمنى لدو هيون الذي مررها أرضية عرضية متقنه تصل للمهاجم جو جوك فيضعها مباشرة محرزا الهدف الثالث للمنتخب الكوري الجنوبي.

    هدأ اللعب تماما بعد ذلك وبدت مشاعر الإحباط واليأس على لاعبي كوريا الشمالية, فالمهمة أصبحت شديدة الصعوبة, إن لم تكن مستحيلة.

    وشهدت الدقائق المتتالية بعد ذلك محاولات كورية جنوبية لإضافة الهدف الرابع إلا أن قلة حماس المهاجمين وحسم الأمور مبكرا أثر كثيرا على أداء مهاجمو كوريا الجنوبية, وخاصة المهاجم جو جوك الذي كان متألقا في الشوط الأول.

    وقبل النهاية بخمس دقائق كاد اللاعب تشي جون أن يحرز الهدف الثالث من ضربة رأس متقنه إلا أن الحارس الكوري الشمالي أمسكها , وبعد هذه الكرة بخمس دقائق أعلن الحكم انتهاء المباراة لتصعد كوريا الجنوبية لنصف النهائي وتقابل المنتخب العراقي الثلاثاء الثاني عشر من كانون الأول ديسمبر القادم.





    رد مع اقتباس  

  6. #6  
    وليد ...~ غير متواجد حالياً ৵હ¸־ميـآســه¸.હ৵
    المشاركات
    11,668
    يوم ذهبي للعرب في ألعاب القوى

    شهد ثالث أيام منافسات ألعاب القوى بدورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة تألق للعرب بحصولهم على خمس ميداليات ذهبية من أصل عشر تم توزيعهم.

    وكان للسعودية والبحرين نصيب الأسد من الذهبيات بحصول السعودي حسين السبع على ذهبية الوثب الطويل ومواطنه يحي حبيب على ذهبية سباق 100 متر عدو، والبحريني حسن محبوب على ذهبية 10 آلاف متر ومواطنته مريم جمال على ذهبية 800 متر، بينما كانت ذهبية الوثب العالي من نصيب اللبناني جان كلود رباط .

    منافسات الرجال
    الوثب الطويل
    كانت منصة التتويج في مسابقة الوثب الطويل عربية خالصة، بحصول السعودي حسين السبع على الذهبية والكويتي صالح الحداد على الفضية والسعودي أحمد بن مرزوق على البرونزية.

    فرغم غياب السعودي محمد الخويلدي المصنف السادس عالمياً وصاحب أفضل الأرقام الآسيوية لهذا الموسم بسبب الإصابة، لم يكن هناك شك في قدرة حامل ذهبية دورة بوسان عام 2002، السعودي السبع على الفوز باللقب.

    وكانت وثبة السبع في محاولته الثالثة لمسافة 8.02 متراً كافية لفوزه بالميدالية الذهبية، حيث لم يستطع بقية منافسيه تجاوز حاجز الثمانية أمتار، فوثب الكويتي الحداد لمسافة 7.88 متراً ليحرز الفضية، بينما كانت البرونزية من نصيب بطل آسيا لعام 2005، السعودي بن مرزوق بوثبه لمسافة 7.85 متراً.

    الترتيب

    1. حسين السبع – السعودية – 8.02 متراً
    2. صالح الحداد – الكويت – 7.88
    3. أحمد بن مرزوق – السعودية – 7.85
    4. زياوي جانغ – الصين – 7.78
    5. هنري داغميل – الفيليبين – 7.76
    6. كينجي فوجيكاوا – اليابان – 7.69
    7. شانكار ياداف – الهند – 7.64
    8. جوبيرت ديليكانو – الفيليبين – 7.56
    9. تشيه تشاو – الصين تايبيه – 7.39
    10. إبراهيم محمدين – قطر – 7.38
    11. حسين اليوحه – الكويت – 7.30
    12. قونسطنتين سافرونوف – كازاخستان – 7.28

    الوثب العالي
    أهدى اللبناني جان كلود رباط بلاده الميدالية الذهبية الأولى في دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة والرابعة في تاريخ مشاركاته في الدورات الآسيوية، بحصوله على ذهبية مسابقة الوثب العالي متفوقاً على الكازاخستاني سيرجي زاسيموفيتش والياباني ناوكي دايغو.

    كما تعتبر ميدالية رباط الميدالية الأولى للعرب في هذه مسابقة الوثب العالي منذ بداية اعتمادها في الدورات الآسيوية في الدورة الأولى عام 1951 بالهند.

    ورغم أن الثلاثة الأوائل رباح وزاسيموفيتش ودايغو وثبوا لنفس الارتفاع (2.23 متراً)، كان الذهب من نصيب اللبناني كونه فشل مرة واحدة فقط في تجاوز ارتفاع 2.19 متراً مقابل فشل كل من منافسيه مرتين في نفس الارتفاع.

    وكانت مفاجأة المسابقة فشل الصيني هايكيانغ هوانغ (18 عاماً) في تجاوز حاجز الـ 2.05 متراً ليحصل على المركز الأخير، علماً انه فاز ببطولة العالم للناشئين بتسجيله ارتفاع بلغ 3.32 متراً.

    الترتيب

    1. جان كلود رباط – لبنان – 2.27 متراً
    2. سيرجي زاسيموفيتش – كازاخستان – 2.27
    3. ناوكي دايغو – اليابان – 2.27
    4. هاري روي – الهند – 2.19
    5. سالم ناصر سالم – البحرين – 2.19
    6. هيكارو تسوتشيا – 2.19
    7. كومارا مانجولا – سريلانكا – 2.15
    8. سالم العنزي – الكويت – 2.15
    9. لي هوب وي – ماليزيا – 2.15
    10. هاشم عقيبي –السعودية – 2.10
    11. دوي بانغ نغوين – فيتنام – 2.10
    12. راشد المناعي – قطر – 2.10
    13. جميل فخاري – السعودية – 2.10
    14. ديفاغ أكواثا – سريلانكا – 210
    15. هايكيانغ هوانغ – 2.05

    100 متر عدو
    حصل السعودي يحي حسن حبيب على الذهبية بعد أن قطع مسافة السباق في زمن قدره 10.32 ثواني، ليتفوق على الياباني ناوكي تسوكاهارا الذي حل ثانياً بزمن قدره 10.34 ثواني والتايلاندي واتشارا سوندي الذي حصل على البرونزية بحلوله ثالثاً بزمن قدره 10.39 ثواني

    الترتيب

    1. يحي حسن حبيب – السعودية – 10.32 ثواني
    2. ناوكي تسوكاهارا – اليابان – 10.34
    3. واتشارا سوندي – تايلاند – 10.39
    4. الوليد عبد الله – قطر – 10.48
    5. يحي القاحص – السعودية – 10.52
    6. شيغويكي كوجيما – 10.57
    7. يونغوي وين – الصين – 10.59
    8. فياتشيسلاف مورفاييف – كازاخستان – 10.63

    10 آلاف متر
    وفي سباق 10 آلاف متر عدو تألق البحريني حسن محبوب ليضيف الميدالية الذهبية الثالثة لبلاده في ألعاب القوى بالدورة، وحل القطري عيسى راشد ثانياً ليحصل على الفضية بينما كانت البرونزية من نصيب البحريني الآخر إسماعيل آدم.

    منافسات السيدات
    800 متر عدو
    شهد السباق بروز العداءة البحرينية مريم يوسف جمال لتحصل على الذهبية، بعد أن تفوقت بسهولة على الهندية سانثي ساونداراجان التي حصلت على الفضية والكازاخستانية فيكتوريا يالوفتسيفا التي أحرزت البرونزية، وستسعى مريم لإضافة ذهبية أخرى لرصيدها في هذه الدورة عندما تشارك في سباق 1500 متر.

    100 متر عدو
    كان الفوز من نصيب الأوزباكستانية غوزيل خوبييفا بعد أن قطعت مسافة السباق في زمن قدره 11.27 ثانية، وحلت السريلانكية سوزانثيكا جاياسينغ حاملة اللقب ثانية لتكتفي بالفضية والبحرينية رقية القسرة ثالثة.

    مسابقة السباعي
    حصلت الكازاخستانية أولغا ريباكوفا على الميدالية الذهبية بعد تصدرها ترتيب المسابقة برصيد 5955 نقطة، تلتها الهندية سوما بيسواس بفارق 280 نقطة لتحصل على الفضية، ثم جيجي شوبا في المركز الثالث بفارق 293 نقطة لتحقق البرونزية.

    رمي الرمح
    فاجأت التايلاندية بيوبان بامبانغ منافساتها الصينيات وانتزعت ذهبية مسابقة رمي الرمح بعد أن سجلت مسافة قدرها 61.31 متراً محققة أفضل رقم شخصي لها، وحلت الصينية نينغ ما ثانية بتسجيلها مسافة قدرها 57.53 متراً لتحصل على الفضية، بينما ذهبت البرونزية لليابانية يوكي إيبيهارا بتسجيلها مسافة قدرها 57.47 متراً.

    رمي الجلة
    وفي مسابقة رمي الجلة (الكرة الحديدية) كانت الذهبية من نصيب الصينية الشابة لينغ لي (21 عاماً) التي سجلت مسافة قدرها 18.42 متراً لتتفوق على مواطنتها مييجو لي بطلة آسيا لعامي 2003 و2005 وحاملة ذهبية بوسان، بفارق 34 سنتيمتراً، وحصلت لاعبة الصين تايبيه تشيا ينغ لين على البرونزية بتسجيلها مسافة قدرها 16.70 متراً.





    رد مع اقتباس  

  7. #7  
    وليد ...~ غير متواجد حالياً ৵હ¸־ميـآســه¸.હ৵
    المشاركات
    11,668
    الياباني كاواباتا يحرز ذهبية الـ8 كرات

    أحرز الياباني ساتوشي كاواباتا السبت ذهبية مسابقة الفردي 8 كرات في البلياردو ضمن دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة بفوزه على الفيليبيني أنطونيو كابيكا في المباراة النهائية بنتيجة 9-7، فيما ذهبت البرونزية للتايواني كون تشانغ هيانغ الذي فاز على الفلبيني ليوناردو اندام بنتيجة 9-5.

    وفي نفس المسابقة لفئة السيدات، فازت التايوانية يوان شون لين بالذهبية بعد تغلبها في المباراة النهائية على الكورية الجنوبية غا يونغ كيم بنتيجة 7-6 في حين ذهبت البرونزية للصينيية تشاو تينغ بان بعد فوزها على مواطنتها زهو مينغ منغ بنتيجة 7- صفر.





    رد مع اقتباس  

  8. #8  
    وليد ...~ غير متواجد حالياً ৵હ¸־ميـآســه¸.હ৵
    المشاركات
    11,668
    العراق وإيران إلى نصف النهائي

    حقق المنتخب العراقي فوزاً غالياً على نظيره الأوزباكستاني بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما السبت على ملعب الغرافة في إطار الدور ربع النهائي من مسابقة كرة القدم للرجال ضمن دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة وتأهل بالتالي إلى الدور نصف النهائي.

    وشهدت المباراة شوطين إضافيين بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي، فبعد أن افتتح العراق التسجيل في الدقيقة العشرة عبر كرار محمد، عادلت أوزباكستان عن طريق ألكسندر جينريخ حتى جاء الحسم للعراق عبر البديل علي علوان في الدقيقة 95.

    وجاءت المباراة متقاربة في المستوى مع أفضلية لأوزباكستان في الشوط الأول، وافتتح العراقيون التسجيل مبكراً بعد مرور عشر دقائق على بداية المباراة عندما تقدم قائد الفريق يونس خالف على الجانب الأيمن ومرر كرة عرضية جميلة إلى كرار محمد الذي تخطى المدافع ألكسندر كليكتسكوف وسدد ببراعة على يمين الحارس إغناتيي نيستيروف، لتتقدم العراق بهدف دون رد.

    وبعدما وجد المنتخب الأوزباكستاني نفسه متأخراً ، بدأ بالانطلاق على الأجنحة معتمداً على سرعة لاعبيه ليحصل على فرصة خطيرة في الدقيقة 26 عبر رأسية لإسلوم أنوموف مرت فوق المرمى بعدما استغل ركنية من الناحية اليمنى.

    وفي الدقيقة 31 أنقذ الحارس العراقي محمد خدوم مرماه من هدف محقق بعد كرة مخادعة من سيرفير جيباروف اثر ضربة حرة، وتواصلت الهجمات الأوزباكستانية على المرمى، ليحصل المهاجمون الأوزباكستانيون على فرص خطيرة عبر سلسلة تسديدات على المرمى أنقذ الحارس منها واحدة فيما أبعد المدافعون الأخرى.

    ووسط الضغط الذي مارسه الأوزباكستانيون، اعتمد المنتخب العراقي على الهجمات المرتدة، وحافظ على تقدمه حتى الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول عندما خطف المهاجم الأوزباكستاني ألكسندر جينريخ الكرة من بين أقدام محمد علي على الناحية اليسرى فتقدم وسدد على يمين الحارس العراقي فاصطدمت الكرة بالقائم الأيمن ودخلت المرمى لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1-1.

    وفي الشوط الثاني بادر العراقيون بالهجوم، وفي الدقيقة 49، كاد كرار محمد أن يسجل هدف التقدم لمنتخب بلاده بعد تلقيه كرة بينية ذكية، فسددها بيسراه على يمين الحارس لتمر قريبة من المرمى.

    وبعد دقيقة، طرد الحكم محمد كرار بعد ركله وهو على الأرض لمرات بيكماييف الذي أعاقه، ليلعب العراق بعشرة لاعبين.

    ولم يؤثر غياب محمد على مجريات المباراة، خصوصاً بعد تراجع أداء المنتخب الأوزباكستاني في الشوط الثاني، وتقاسم الفريقان السيطرة على وسط الملعب حيث انحصر اللعب، دون فرص تذكر على عكس مجريات الشوط الأول، ودفع المدرب العراقي بالمهاجم علي علوان مكان سامر مجبل.

    ولم يستفد المنتخب الأوزباكستاني على الإطلاق من فارق العدد، وطرد لاعبه أسرور ألوكيلوف في الدقيقة 93 بعد تعمده الخشونة على أحد اللاعبين العراقيين، لينتهي الشوط الثاني كما بدأ من دون أهداف.

    واتجه الفريقان إلى الوقت الإضافي، فبعد ضربة حرة للعراق في الدقيقة 95 نفذت من وسط الملعب باتجاه مرمى أوزباكستان، طار علي علوان من بين المدافعين الأوزباكستانيين وأودع الكرة برأسه في الشباك في لمحة رائعة ليتقدم العراق بهدفين مقابل هدف، ولم يتغير شيء حتى انتهاء المباراة، ليصعد العراق بالتالي إلى الدور نصف النهائي.

    إيران تتخطى الصين
    وفي ربع النهائي الآخر الذي جمع إيران مع الصين على ملعب الريان، كانت الغلبة لإيران بركلات الترجيح بعد انتهاء المباراة بوقتيها الأصلي والإضافي بالتعادل وصعد المنتخب اللإيراني إلى نصف النهائي ليواجه الفائز من مباراة قطر وتايلاند.

    جاءت المباراة حذرت في بدايتها، مع أسبقية للمنتخب الإيراني الذي استطاع أن يفك عقدة الدفاع الصيني في الدقيقة 39 ويسجل عبر اللاعب أراش برهاني الذي انفرد بالحارس الصيني دالي وانغ فتخطاه وسدد في المرمى الخالي لينتهي الشوط الأول بتقدم إيران بهدف دون رد.

    وفي بداية الشوط الثاني، واثر ركنية في الدقيقة 51 عادل المنتخب الصيني عبر اللاعب شيواتينغ فينغ بكرة على الطائر من داخل منطقة الجزاء ليتعادل الفريقان 1-1.

    وفي الدقيقة 63 طرد الحكم الصيني تينغ زهو ليتابع المنتخب الصيني اللقاء بعشرة لاعبين بعد أن كان الطرف الأفضل في الشوط الثاني، وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل 1- 1 لجأ بعده الفريقان إلى شوطين إضافيين.

    ولم يلعب الفريقان طويلاّ في الوقت اللإيضافي حتى تمكن المنتخب الصيني من هز الشباك الإيرانية في الدقيقة 98عبر هايبين زهو قبل أن يعادل الإيراني جلال الحسيني لمنتخب بلاده في الدقيقة 106، لينتهي الوقت الإضافي بالتعادل 2-2.

    وكانت كلمة الفصل في هذه المباراة لركلات الترجيح التي ابتسمت لإيران (8 ركلات مقابل 7) لتصعد إلى دور النصف نهائي.





    رد مع اقتباس  

  9. #9  
    وليد ...~ غير متواجد حالياً ৵હ¸־ميـآســه¸.હ৵
    المشاركات
    11,668
    برونزيتان للعرب في المصارعة

    شهد اليوم الأول من منافسات المصارعة حصول العرب على برونزيتان في مسابقة المصارعة الرومانية عن طريق كل من القطري بخيت بدر في وزن 74 كلغ والسوري محمد الكن في وزن 96 كلغ.

    ففي وزن 96 كلغ تغلب السوري محمد الكن على الصيني هواتشين جيانغ، بإسقاطه منافسه في الجولة الأولى، علماً أنه كان متقدماً بفارق 4 نقاط فنية.

    وكانت الميدالية الذهبية في هذا الوزن من نصيب الكوري الجنوبي تاي يونغ هان الذي تغلب على الإيراني مسعود هاشم زاده بـ 4 نقطة فنية مقابل 1.

    وفي وزن 74 كلغ، حصل القطري بدر بخيت على البرونزية بتفوقه على السعودي ماجد فرحان مبارك بالنقاط (11-3)، بينما كان الذهب من نصيب الكازاخستاني رومان ميليوشين بفوزه على الإيراني داود عبدنزاده بـ7 نقاط فنية مقابل 3.





    رد مع اقتباس  

  10. #10  
    وليد ...~ غير متواجد حالياً ৵હ¸־ميـآســه¸.હ৵
    المشاركات
    11,668
    فضية للأردن وبرونزية للبنان

    فازت الأردنية آلاء كتكت بميدالية فضية في مسابقة التايكواندو لوزن 72 كلغم، في دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة في الدوحة بعد خسارتها في المباراة النهائية أمام الصينية ياو ليو التي فازت بميدالية ذهبية جديدة لبلادها.

    واحتلت الكورية الجنوبية جونغ ان لي والإيرانية ماروز ساي بونيهكوهال المرتبة الثالثة ونالتا الميدالية البرونزية.

    وفازت الكورية هاي بو كيم بالميدالية الذهبية لوزن 55 كلغم، بعد تغلبها في المباراة النهائية على الفيتنامية غيانغ هوانغ، التي نالت الميدالية الفضية. وتقاسمت اللبنانية كوزيت بصبوص والكازخستانية سولا سارداروفا الميدالية البرونزية.

    وفي فئة 62 كلغم رجال، أحرز الكوري الجنوبي يونغ جو كيم الميدالية الذهبية بعد تغلبه على الفلبيني تشوملي غو الذي اكتفى بالميدالية الفضية.

    ومنحت الميدالية البرونزية للفيتنامي تيوان فو ويوان تاي سو من الصين تايبيه.

    وكانت الميدالية الذهبية لوزن 84 كلغم رجال من نصيب الإيراني يوسف كارامي لفوزه في المباراة النهائية على الكوري الجنوبي هون بارك الذي فاز بالميدالية الفضية.

    وحقق الكازاخستاني آرمان شيلامانوف والطجاكستاني شوكريجون رجبوف الميدالية البرونزية لحلولهما في المرتبة الثالثة.





    رد مع اقتباس  

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. اليوم الثاني عشر لدورة الالعاب الاسيوية
    بواسطة وليد ...~ في المنتدى عالم سيارات
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 06-Jan-2007, 02:18 PM
  2. اليوم التاسع لدورة الالعاب الاسيوية
    بواسطة وليد ...~ في المنتدى عالم سيارات
    مشاركات: 24
    آخر مشاركة: 11-Dec-2006, 12:21 AM
  3. اليوم السادس لدورة الالعاب الاسيوية
    بواسطة وليد ...~ في المنتدى عالم سيارات
    مشاركات: 22
    آخر مشاركة: 09-Dec-2006, 04:57 PM
  4. اليوم الرابع لدورة الالعاب الاسيوية
    بواسطة وليد ...~ في المنتدى عالم سيارات
    مشاركات: 22
    آخر مشاركة: 06-Dec-2006, 03:37 PM
  5. اليوم الاول لدورة الالعاب الاسيوية
    بواسطة وليد ...~ في المنتدى عالم سيارات
    مشاركات: 19
    آخر مشاركة: 06-Dec-2006, 03:33 PM
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

المفضلات
المفضلات
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •