الملاحظات
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 20

الموضوع: اليوم الاول لدورة الالعاب الاسيوية

الذهبية الأولى لرجال الصين للرماية أحرز منتخب الصين للرجال في الرماية الميدالية الذهبية الأولى في دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة بفوزه في مسابقة البندقية الهوائية من 10 أمتار،

  1. #1 اليوم الاول لدورة الالعاب الاسيوية 
    وليد ...~ غير متواجد حالياً ৵હ¸־ميـآســه¸.હ৵
    المشاركات
    11,668
    الالعاب, الاسيوية, الاول, الدول

    الذهبية الأولى لرجال الصين للرماية

    أحرز منتخب الصين للرجال في الرماية الميدالية الذهبية الأولى في دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة بفوزه في مسابقة البندقية الهوائية من 10 أمتار، ونالت كوريا الجنوبية الفضية والهند البرونزية.

    وحصل الثلاثي الصيني ليو تيانيو وليغي، وزهو كينان على 1786 نقطة بفارق 11 نقطة عن ثلاثي كوريا الجنوبية يوغاي تشونغ، وتشاي كين باي، وكيم هاي سونغ.

    وأما الهند فجمعت 1776 نقطة بفضل الثلاثي غاغان نارانغ، وبادينتشار راغوناث، ونافاناث فاراتاد.

    وافتقد المنتخب الهندي جهود نجمه ابهيناف بيندرا بطل العالم بسبب الإصابة في ظهره، وقال مدرب المنتخب الهندي سوني توماس: "صحيح أن غياب ابهيناف كان له تأثير كبير، وأنا لا أريد إلقاء اللوم على نافاناث لأنها أول مسابقة كبرى له في مسيرته الاحترافية، وقد كانت أعصابه مشدودة"، مُضيفاً: "إنه إنسان، وأي شخص بإمكانه أن يعيش يوماً سيئا، وألا يكون في أحسن حالاته دائما".

    hgd,l hgh,g g],vm hghguhf hghsd,dm







    رد مع اقتباس  

  2. #2 الحفل الاسطوري 
    وليد ...~ غير متواجد حالياً ৵હ¸־ميـآســه¸.હ৵
    المشاركات
    11,668
    حفل افتتاح أسطوري لألعاب العمر

    بعد سنوات من التحضير والاستعداد, والعمل الدؤوب، تكللت جهود قطر بحفل افتتاح لدورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة فاق الخيال وأذهل العالم، وكان استاد خليفة في العاصمة القطرية الدوحة مسرحاً لهذه الأمسية التاريخية حيث تحوّل إلى لوحة حية امتزجت فيها العروض الرائعة بالموسيقى المصاحبة.

    وعلى مدى 15 يوماً، ستبقى أنظار العالم وخصوصاً القارة الصفراء موجهة إلى العاصمة القطرية حيث سيتنافس الرياضيون في 45 لعبة سعياً لرفع علم بلادهم على منصات التتويج.

    بداية العرض
    رفرفت الأعلام القطرية في كافة أرجاء استاد خليفة في تمام الساعة السابعة، ولم يؤثر تساقط أمطار الخير على بداية العرض حيث شكل أطفال قطر وهم يرتدون ملابسهم التقليدية، بساط عملاق من السدو كإمائة ترحيب بالعالم، الذي يشاهد الافتتاح سواء من المدرجات أي من قلب الحدث أو حول العالم عبر شاشات التلفزيون.

    يذكر أن السدو هو الاسم المعطى للحرفة اليدوية في نسج البسط والسجاجيد, وترمز لوحة السدو إلى كرم الضيافة القطرية.

    وبعد ذلك، تحولت الموسيقى المصاحبة لتحركات الأطفال إلى موسيقى أكثر حداثة وظهرت مجموعة من الأطفال يرتدون الملابس العصرية مشكلين بساط أخراً ذو ألوان زاهيه, ومستخدمين الدرجات الهوائية والطائرات الورقية, وألعاب أخرى.

    ونادى أطفال قطر جميع البلدان والأقاليم الـ45 المشاركة في الدورة، إضافة إلى جميع الشعوب من أقطار العالم للانضمام إليهم في الدوحة ومشاركتهم الاحتفال بانطلاق العاب العمر والتنافس الرياضي من أجل الصداقة والسلام.

    وعرضت بعدها على شاشات الملعب مشاهد من الدوحة ومن ثم وجهت عدساتها نحو استاد خليفة حيث وصل الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر في تمام الساعة السابعة وخمس دقائق.

    ثم بدأ الجميع يتأهب للبدء الفعلي لفقرات الحفل عن طريق عرض العديد من الساعات الرقمية على هيئة ومضات من شعاع الليزر على أرض الملعب وبدأت بالعد التنازلي من الرقم 10 وحتى الرقم 1 وفي هذا الرقم اتحدت الأرقام العربية مع الإنكليزية.

    وأثناء العد التنازلي دخل إلى أرض الاستاد طابور بشري مكون من عدة أفراد يحمل كل منهم مشعلا يضيء بأشعة الليزر في السماء ليرسم علم قطر ثم بعد ذلك أضاء العارضون المشعل مرة أخرى ليشكل في السماء كلمة السلام عليكم، تعبيرا عن ترحيب دولة قطر بالشعوب الآسيوية.

    وبعد ذلك دخل إلى أرض الملعب عازفو الأبواق واصطفوا وتبعهم ضباط حاملين علم قطر ورفعوه ثم قام العازفون بعزف نشيد دولة قطر مع تركيز الإضاءة على فتى قطري يرتدي الملابس التقليدية, وقام الفتى بإنشاد الأبيات الثلاثة الأولى ثم تبعه عدد من المغنيين القطريين إضافة إلى مئات الأطفال, وفي هذه الأثناء رسمت الإضاءة في أرض الملعب خارطة دولة قطر.

    لوحات رائعة
    وتوجهت الأنظار في الملعب إلى أكبر شاشة "led" صنعت بالعالم وبثّت فيلما يعرض شعاعاً من الفضاء ومر بكل الدول الأسيوية حتى يصل إلى قطر، وتحديدا إلى الدوحة القديمة قبل اكتشاف النفط, ويكتشف الجميع أن الفيلم في نهايته يتحدث عن حلم لطفل.

    لينتهي الفيلم ونفاجأ جميعا أن نفس الفيلم يتابع على الاستاد ونرى الفتى يحمل في يده إسطرلاب "والإسطرلاب هو جهاز حسابي قديم كان يستخدم في الحسابات الفلكية ومعرفة الزمن"، وتوهج هذا الإسطرلاب في يد الطفل وانطلقت منه أشعة ليزر وانفجرت لتملأ أركان الملعب.

    وبعدها دخل الراقصون إلى الملعب وشكلوا لوحة تداخلت فيها صور مياه الخليج وهي تصطدم بالشاطئ وفي المسرح الشرقي ظهر راقصون آخرون بلباس يرمز للصحراء وقاموا ببسط قماش خالقين مشهداً يجسد البيئة الصحراوية ثم اتحد الطرفان ليرمزا إلى لقاء البر والبحر بما يمثلانه من أسلوب حياة لأهل الخليج.

    وبعد ظهور البحر، قدّمت عروض ترمز إلى تأثر الشعب القطري بالحياة البحرية, ويدل على ذلك مجموعة من صيادي اللؤلؤ ويقوموا بجمع حبات اللؤلؤ المتوجهة في قاع المحيط.

    وتلا ذلك استحضار ثقافة القارة الآسيوية وقام الراقصون بتقديم رقصات منسقة تمثل حضارات وثقافات الشعوب الآسيوية المختلفة والمشاركة في هذا الحدث الرياضي الأهم في تاريخ القارة الصفراء.

    وتحولت أرض الملعب إلى خارطة هائلة لقارة آسيا, ثم بعد ذلك دخل حملة قماش من اللونين الأحمر والذهبي في إشارة إلى طريق الحرير وهو طريق اقتصادي كبير يمر بقارة آسيا.

    وبعد أن اتضحت معالم طريق الحرير على أرض الملعب، نجد الطفل الصغير الذي دخل إلى أرض الملعب وقد أصبح شاباً كبيراً يبحث في الحضارة الآسيوية ويمر بجولة يتعرف فيها ويعرفنا معه على الشعوب الآسيوية المختلفة وعلى عجائب هذه الشعوب وتراثها وهو على متن سفينة تحمل الحرف "ق".

    عودة الباحث
    ويتعرض الباحث في الحضارة الآسيوية إلى عاصفة وهو في البحر، فينقله الصقر الذهبي ليضعه على بر الأمان، وقد استخدم صقر عملاق يبلغ طول جناحيه 12 مترا و صمم بشكل يشبه هيكله العظمى، وطار بواسطة نظام تطيير ثلاثي الأبعاد مشغل أوتوماتيكياً.

    ويعود الباحث إلى موطنه بعد اشتياق أهله على متن سفينة تم تصميمها وبنائها أمام المتفرجين, ليدخل الشاب السفينة وتبدأ رحلة عودته إلى أرض الوطن, وبالفعل وصل إلى قطر واستقبله أهله استقبال الأبطال، وبدأ الاستعداد بعد ذلك لحفل عرس عظيم لهذا الشاب, ظهرت فيه العديد من التقاليد القطرية الجميلة والعربية والآسيوية في مثل هذه المناسبات.

    وبعد ذلك يولد من نسل هذا الباحث طفل جديد يظهر في العصر الذي نعيش فيه الآن ويدل على النهضة التكنولوجية والحضارية والازدهار الذي تعيشه قطر الآن، ومع كل ذلك تم التركيز على آلة الإسطرلاب، التي ظهرت في منتصف أرض الملعب كبطل للعرض، وثم عرض على الشاشة "مدينة المستقبل" بالإنكليزية وانطلقت الألعاب النارية مشكلة لوحات رائعة وسط تصفيق الحاضرين.

    دخول اللاعبين
    دخل اللاعبون الذين سيتنافسون في مسابقات دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة وساروا ضمن فرقهم بمجموعات جنباً إلى جنب, يتقدمهم الفريق الأفغاني, وتبعتهم الفرق الأخرى وفق تسلسل حسب الحروف الأبجدية الإنكليزية, ولأول مرة في تاريخ الألعاب الآسيوية دخل اللاعبون من منتصف الملعب وليس من جانبه كما سرت العادة.

    ووفقاً للتقاليد الأولمبية، كان الفريق القطري آخر الداخلين إلى أرض الملعب, وعلت أصوات الترحيب والتشجيع والتصفيق من المتفرجين وارتفعت أعلام قطر في كل مدرجات استاد خليفة وغلب اللون العنابي على أرجاء الملعب.

    وبعد الانتهاء من طابور العرض غنت المغنية الهندية سنيدي تشوهان أغنية الوصول، وظهرت حمامة سلام كبيرة على الشاشة في الملعب ثم دخل حوالي 2000 طفل قطري يحملون حمامات سلام مضيئة وانقسموا إلى مجموعات شكلت كلمتي "سلام" بالعربية والإنكليزية.

    الافتتاح الرسمي للدورة
    وبعد هذا العرض، ألقى الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولي العهد دولة قطر ورئيس مجلس إدارة اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة كلمة مقتضبة قال فيها: " إن الدورة لا تهدف فقط إلى وضع معايير جديدة للتفوق الرياضي وترك إرث دائم لشعبنا، بل ستؤدي أيضا إلى تعزيز المكانة العالمية لهذا البلد في مجالات الرياضة والتجارة والتعليم والسياحة".

    ثم ألقى الشيخ أحمد الفهد الصباح، رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي، كلمة ترحيبية أيضاً على المسرح الشرقي.

    ووقف الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر على منصة الشرف معلناً افتتاح دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة، متمنياً للفرق التوفيق وللدورة النجاح، وتلا ذلك عزف نشيد المجلس الأولمبي الآسيوي وحمل علم المجلس الأولمبي إلى الملعب.

    وبعد أن رفرف العلم الأولمبي عاليا في استعاد خليفة, تم أداء قسم الرياضيين ممثلين بمبارك عيد بلال نيابة عن جميع الرياضيين وأعقبه قسم الحكم عبد الله البلوشي نيابة عن جميع الحكام.

    وصول الشعلة وإيقادها
    وبعد رحلة دامت 55 يوماً قطعت خلالها الشعلة أكثر من 500.000 كيلو متر ومرت ب 15 بلداً وإقليما آسيويا وصلت الشعلة إلى استاد خليفة، وسبق ذلك أوبريت أعدّ خصيصاً للمناسبة باسم "إنارة الطريق"، قام بتأديته كل من مغني الأوبرا الإسباني العالمي خوسيه كاريراس، والمطربة اللبنانية الشهيرة ماجدة الرومي.

    وحمل الشعلة تباعا في أرض الملعب أبطال قطريون وهم سالم بوشربان بطل البولينغ ومبارك مصطفى نجم كرة القدم، ونجم الراليات والرماية ناصر العطية، والعداء الشهير محمد سليمان ومنصور مفتاح هداف منتخب كرة القدم السابق وطلال منصور أسرع عداء في آسيا سابقا الذي سلمها إلى الفارس محمد بن حمد بن خليفة آل ثاني، فصعد بحصانه بأقصى سرعة على منصة بزاوية انحدار قاسية حتى أعلى المدرج عندما ظهرت أمامه قاعدة عملاقة، فأضاء الشعلة المركزة في وسطها في تمام الساعة العاشرة وثمان دقائق, قبل أن يطلق العنان للألعاب النارية في سماء الملعب.





    رد مع اقتباس  

  3. #3 جدول الدورة لليوم السبت-1 
    وليد ...~ غير متواجد حالياً ৵હ¸־ميـآســه¸.હ৵
    المشاركات
    11,668
    الرماية:سيدات
    تراب – تصفيات8.00
    تراب – نهائي12.30
    10 أمتار بندقية هوائية – تصفيات12.30
    10 أمتار بندقية هوائية – نهائي15.00
    رجال:
    10 أمتار بندقية هوائية – تصفيات8.00
    10 أمتار بندقية هوائية – نهائي14.30
    ------------------------------------------------------------------
    الريشة الطائرة
    سيدات – فرق – مرحلة المجموعات – الجولة الأولى9.00
    رجال – فرق – مرحلة المجموعات – الجولة الأولى13.00
    سيدات – فرق – مرحلة المجموعات – الجولة الأولى 17:00
    ----------------------------------------------------------------
    البيسبول

    رجال – اليوم الثالث
    كوريا الجنوبية – اليابان9.00
    الصين تايبيه – تايلاند 13.30
    ---------------------------------------------------------------
    شطرنج
    شطرنج سريع – رجال وسيدات – الجولات من 1 إلى 3/11.00
    شطرنج سريع – رجال وسيدات – الجولات من 1 إلى 3 /11.00
    -----------------------------------------------------------
    السوفت تنس:سيدات
    مرحلة المجموعات – الجولة الأولى9.00
    مرحلة المجموعات – الجولة الثانية11.00
    مرحلة المجموعات – الجولة الثالثة13.00
    ربع النهائي15.30
    رجال:
    مرحلة المجموعات – الجولة الأولى9.00
    مرحلة المجموعات – الجولة الثانية11.00
    مرحلة المجموعات – الجولة الثالثة13.00
    ربع النهائي 15.00
    ------------------------------------------------------
    كرة القدم الشاطئية
    رجال – الجولة الأولى10.00
    سيدات – الجولة الأولى 14.00
    -----------------------------------------------------
    السباحة:الفترة الاولى
    سيدات
    200 متر حرة – تصفيات10.00
    100 متر فراشة – تصفيات10.00
    4 في 100 متر متنوع – تتابع – تصفيات10.00
    50 متر صدر - تصفيات10.00
    رجال
    400 متر متنوع – تصفيات10.00
    200 متر فراشة – تصفيات10.00
    ---------------------------------------------------





    رد مع اقتباس  

  4. #4  
    المشاركات
    812
    مشكووور سيد على هالتغطية الرائعه ما قصرت





    رد مع اقتباس  

  5. #5 جدول المسابقة ليوم السبت 2 
    وليد ...~ غير متواجد حالياً ৵હ¸־ميـآســه¸.હ৵
    المشاركات
    11,668
    الهوكي :سيدات
    هونغ كونغ – الصين10.00
    ماليزيا – اليابان12.00
    كوريا الجنوبية – الصين تايبيه 15.00
    -----------------------------------------------------
    تنس طاولة
    رجال فردي/تمهيدي10.00
    رجال زوجي/تمهيدي11.00
    سيدات فرق/نصف نهائي
    كوريا الشمالية - سنغافورة14.00
    كوريا الجنوبية - الصين14.00
    رجال فرق/نصف نهائي
    الصين - الصين تايبيه16.30
    هونغ كونغ - كوريا الشمالية 19.00
    -----------------------------------------------
    كرة الطائرة
    سيدات – الدور الأول
    المجموعة الثانية
    منغوليا – تايلاند10.00
    كازاخستان – اليابان12.00
    رجال – الدور الأول
    المجموعة الأولى
    لبنان – الإمارات14.00
    السعودية – الكويت 18.00
    المجموعة الثانية
    البحرين – هونغ كونغ20.00
    -----------------------------------------------
    الجنباز الفني
    رجال – نهائي فرق ودور تأهيلي للفردي – المستوى الأول12.00
    رجال – نهائي فرق ودور تأهيلي للفردي – المستوى الثاني14.45
    رجال – نهائي فرق ودور تأهيلي للفردي – المستوى الثالث 17.30
    -------------------------------------------
    رفع الاثقال
    رجال – وزن 56 كلغ10.00
    سيدات – وزن 48 كلغ13.00
    سيدات – وزن 53 كلغ16.00
    رجال – وزن 56 كلغ 19.00
    -------------------------------------------
    الملاكمة
    المرحلة التأهيلية
    رجال – جميع الأوزان 14.00
    --------------------------------------------
    كرة السلة
    رجال – الدور الأول – جولة 1
    المجموعة الثانية
    اليابان – الصين تايبيه16.00
    لبنان – أوزبكستان18.15
    الصين – كازاخستان 20.30





    رد مع اقتباس  

  6. #6 جدول الدورة لليوم السبت-3 
    وليد ...~ غير متواجد حالياً ৵હ¸־ميـآســه¸.હ৵
    المشاركات
    11,668
    الجودو
    رجال
    وزن + 100 /14.00
    وزن – 100 /14.00
    سيدات
    وزن + 78 /14.00
    وزن – 78 /14.00
    -------------------------------
    الكابادي
    رجال – الدور الأول
    باكستان – اليابان9.00
    الهند – بنغلاديش10.00
    اليابان – الهند16.00
    إيران - باكستان 17.00
    ----------------------------
    السباحة
    الفترة الثانية
    سيدات
    200 متر حرة – نهائي18.00
    100 متر فراشة – نهائي18.00
    4 في 200 متر متنوع – تتابع – نهائي18.00
    50 متر صدر - نهائي18.00
    رجال
    الفترة الثانية
    رجال
    400 متر متنوع – نهائي18.00
    200 متر فراشة – نهائي 18.00
    ------------------------
    كرة القدم
    رجال – الدور الأول – جولة 2
    المجموعة الأولى
    الإمارات – الأردن17.15
    أوزبكستان – قطر19.45
    المجموعة الثانية
    فيتنام – كوريا الجنوبية17.15
    البحرين - بنغلاديش 19.45
    المجموعة الثالثة
    قيرغزستان – تايلاند17.15
    الكويت – فلسطين 19.45





    رد مع اقتباس  

  7. #7  
    وليد ...~ غير متواجد حالياً ৵હ¸־ميـآســه¸.હ৵
    المشاركات
    11,668
    سنركز على كرة القدم

    والمنتخبات السعودية المشاركة

    وسنجاوب على استفساراتكم

    علما بان

    عرض الميداليات بنهاية اليوم





    رد مع اقتباس  

  8. #8  
    وليد ...~ غير متواجد حالياً ৵હ¸־ميـآســه¸.હ৵
    المشاركات
    11,668
    في اليوم الاول للبطولة تم توزيع مجموعة من الميداليات وكان
    للصين نصيب الاسد فيها تليها اليابان ومن ثم كوريا وقد جاءت على الشكل التالي:
    1-الصين/16ذهبية-5فضية-2برنزية
    2-اليابان/3ذهبية-6فضية-3برنزية
    3-كوريا الجنوبية/1ذهبية-2فضية-7برنزية
    4-تايلاند/2فضية-1برنزية
    5-سنغافورا/1فضية-1برنزية
    6-منغولا/1فضية-1برنزية
    7-فيتنام/1فضية
    8-ايران/1فضية
    9-كوريا الشمالية /1فضية
    10-كازخستان/3برنزية
    11-الهند/2برنزية
    12-اوزباكستان/2برنزية
    13-هونغ كونغ/1برنزية
    14-الصين تايبيه/1برنزية

    ولم يحصل الرياضيون العرب على اية ميدالية في اليوم الاو للبطولة





    رد مع اقتباس  

  9. #9  
    وليد ...~ غير متواجد حالياً ৵હ¸־ميـآســه¸.હ৵
    المشاركات
    11,668
    أوزباكستان تتأهل لربع النهائي

    فاز المنتخب الأوزباكستاني على نظيره القطري بهدف للاشئ أحرزه اللاعب الكسندر جينيريخ في الدقيقة 67 من زمن المباراة التي جرت على أرض إستاد نادي السد في الجولة الثانية لمباريات المجموعة الأولى, ضمن مباريات الدور الأول في مسابقة كرة القدم بدورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة.

    بهذا الفوز تكون أوزباكستان ضمنت التأهل للدور ربع النهائي خاصة بعد أن أصبح بحوزتها ست نقاط.

    بدأت المباراة بداية قوية من جانب المنتخب الأوزباكستاني الذي حاول عن طريق قائده وأكبر لاعبيه ألكسندر جينريخ أن يحرز هدف السبق إلا أن المدافعين القطريين وحارس المرمى أحمد صقر حالوا دون ذلك.

    وبعد مرور عشرين دقيقة من بداية المباراة بادل المنتخب القطري لاعبو أوزباكستان الهجوم وكاد حسين ياسر أن يحرز الهدف الأول من كرة أرضية جاءته من خارج منطقة الجزاء وهو منفرد تماما بالمرمى إلا أن الخروج الموفق من حارس أوزباكستان منع حسين من الاستحواذ على الكرة.

    سيطر المنتخب القطري بعد ذلك على وسط الملعب وبرز لاعبو خط الوسط وفي مقدمتهم حسين ياسر في الضغط على لاعبي أوزباكستان, إلا أن عدم استغلال هذه السيطرة في إحراز أهداف أعطى الفرصة لمنتخب أوزباكستان لإعادة ترتيب أوراقه من جديد وإعادة هجماته الخطرة على مرمى الحارس القطري محمد صقر.

    ففي الدقيقة 43 انفرد اللاعب الأوزبكي إيغور تران تماماً بالمرمى من الناحية اليمنى إلا أن حسن توقع محمد صقر جعله يخرج في التوقيت المناسب ومن ثم الإمساك بالكرة.

    ضغط المنتخب الأوزبكي بغية إنهاء الشوط الأول متقدماً بهدف, وفي الدقيقة 45 قام اللاعب الأوزبكي فيتالي دينزوف برفع كرة متقنة على رأس اللاعب تيمور كابادزي المتواجد المنفرد تماما فوضعها قوية برأسه بجوار المرما مضيعاً اخطر فرص اللقاء حتى ذلك الوقت, بعد هذه الكرة أطلق الحكم صفارته معلناً نهاية الشوط الأول بالتعادل بدون أهداف.

    بدأ الشوط الثاني بداية قوية من جانب لاعبي أوزباكستان بينما بدا لاعبو قطر بعيدين تماماً عن مستواهم الذين ظهروا عليه في مباراتهم أمام المنتخب الأردني.

    وزاد المنتخب الأوزبكي من إيقاع لعبه وأصبحت الهجمات أكثر خطورة على مرمى الحارس القطري محمد صقر الذي تصدى لتسديدة قوية من يادار مغاديف في الدقيقة 53, بعد هذه الكرة استشعر المدير الفني لمنتخب قطر البوسني ميسوفيتش الخطورة خاصة وأن الهجوم القطري قد توقف تماماً, لذلك قام بالدفع باللاعب خلفان إبراهيم في الدقيقة 62 بدلاً من اللاعب عادل لامي.

    لم يثمر هذا التغيير عن شئ بل على العكس استمرت الهجمات الأوزبكيه خطرة على المرمى القطري وفي الدقيقة 67 وصلت الكرة للداهية ألكسندر جينيريخ داخل منطقة الجزاء الذي انقض عليها بين الدفاع القطري محرزا الهدف الأول في المباراة.

    بعد هذا الهدف حاول المنتخب القطري كثيرا الاستحواز على زمام الأمور عن طريق تكوين جبهتان قويتان من حسين ياسر وخلفان وبالفعل تهيأت العديد من الفرص أمام سباستيان سوربا وبلال محمد إلا أنها لم تستغل جيداً.

    شدد المنتخب القطري من هجماته بعد ذلك وكاد بلال محمد أن يحرز هدف التعادل في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع عندما مرر له حسين ياسر كرة أرضية رائعة وصلت لبلال الذي سددها أرضية مباشرة جاءت بجوار القائم الأيمن للحارس الأوزبكي.

    بعد هذه الكرة أطلق الحكم الماليزي صفارته معلناً فوز أوزباكستان بالمباراة وتأهلها بالتالي للدور ربع النهائي, بينما أصبح على المنتخب القطر أن يفوز على المنتخب الإماراتي في ثالث مبارياته بالدور الأول حتى يتمكن من الصعود للدور الثاني.

    البحرين تتخطى بنغلاديش بسهولة
    وعلى إستاد نادي العربي فاز المنتخب البحريني على نظيره البنغالي بخمسة أهداف مقابل هدف ضمن مباريات الجولة الثانية بالمجموعة الثانية.

    سجل الهدف الأول اللاعب عبداللطيف حسن إسماعيل في الدقيقة 27 من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء, سكنت بقوة مرمى الحارس البنغالي, بينما أحرز الهدف الثاني اللاعب محمد حسين في الدقيقة 39 من ضربة جزاء.

    وفي الدقيقة 72 أضاف عبداللطيف إسماعيل حسن الهدف الثاني له والثالث للمنتخب البحريني, ثم عاد محمد حسين في الدقيقة 75 وأضاف هدفه الثاني والرابع للمنتخب البحريني من ضربة حرة مباشرة سددها متقنة سكنت شباك الحارس البنغالي مظهر محمد.

    ويبدو أن التصويب بعيد المدى أصبح هواية المنتخب البحريني في اللقاء ففي الدقيقة 80 يسدد سيد محمد عدنان قذيفة قوية من أكثر من 30 ياردة تسكن شباك بنجلاديش معلنة الهدف الخامس وقبل نهاية المباراة بدقيقتين استطاع حسين زاهد ان يحرز هدف الشرف لمنتخب بنغلادش لتنتهي المباراة بفوز البحرين وضمانها التأهل للدور الثاني.

    فوز الكويت على فلسطين
    وعلى إستاد الريان حقق المنتخب الكويتي فوزا مستحقا على نظيره الفلسطيني بهدفين مقابل لاشئ في ضمن مباريات الجولة الثانية بالمجموعة الثالثة.

    أحرز الهدف الأول اللاعب حامد العنزي في الدقيقة 15 واضاف الثاني اللاعب عبدالله المطوع في الدقيقة 76, لتضمن الكويت التأهل للدور الثاني خاصة وأنها كانت قد تغلبت على قرغزستان بثلاثة أهداف دون رد في افتتاح مبارياتها بمسابقة كرة القدم.





    رد مع اقتباس  

  10. #10  
    وليد ...~ غير متواجد حالياً ৵હ¸־ميـآســه¸.હ৵
    المشاركات
    11,668
    في كرة السلة

    فوز كبير للبنان وصعب للصين

    اكتسح المنتخب اللبناني وصيف بطل آسيا نظيره الأوزبكستاني بالفوز عليه 106-70، في افتتاح منافسات المجموعة الثانية ضمن مسابقة كرة السلة في دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة في الدوحة.

    ضرب المنتخب اللبناني الذي قاده المدرب العراقي قصي حاتم بدلا من الأميركي بول كافتر بسبب مشاكل الأخير مع الاتحاد اللبناني للعبة، بقوة منذ البداية ولم يعط خصمه أي فرصة لمنافسته، فسيطر على أجواء اللقاء بشكل مطلق، مؤكدا أنه سيكون من المنافسين بقوة على اللقب إلى جانب الصين بطلة آسيا التي تلعب لاحقا مع كازاخستان، وقطر المضيفة وكوريا الجنوبية حاملة اللقب.

    وكان المنتخب اللبناني قريبا جدا من الغياب عن الدوحة 2006 بسبب المشاكل التي عانت منها البلاد مؤخرا على الصعيدين الأمني والسياسي مما دفع القيمون على اللعبة إلى عدم إشراك منتخب الرجال الذي حقق نتائج ملفتة في مونديال اليابان الأخير بتحقيقه فوزين على فنزويلا وفرنسا، علما أن صفوف الأخيرة تعج بنجوم الدوري الأميركي للمحترفين.

    وتعملق نجم المنتخب اللبناني فادي الخطيب المنتقل حديثا من الحكمة إلى بلوستارز، بتسجيله 34 نقطة، منها 25 في الشوط الأول، فيما قدم زملاؤه، أساسيون منهم واحتياطيون أداء مميزا، فتألق العملاق جوزيف فوغل هجوما ودفاعا، بتسجيله 14 نقطة مع 10 متابعات، وصانع الألعاب روني فهد صاحب 14 نقطة و 6 تمريرات حاسمة.

    وتميز اللبنانيون من كافة المسافات، خصوصا من خارج القوس إذ نجحوا في 12 محاولة من أصل 23 محاولة.

    وافتتح المنتخب اللبناني اللقاء بثلاثية من نجمه الخطيب، ثم أتبعها بدفاع ناجح نجم عنه 6 نقاط متتالية عبر الهجمات المرتدة، ليتقدم وصيف بطل القارة الصفراء 8-صفر بفضل تمريرتين حاسمتين من الخطيب أيضا الذي رفع الفارق إلى 11 نقطة بثلاثية جديدة وأتبعها صانع ألعاب بلوستارز فهد بأخرى لتصبح النتيجة 14- صفر.

    وأضاف الخطيب نقطته الثامنة من ثلاثية جديدة لتصبح النتيجة بعد حوالي 4 دقائق 18-صفر، قبل أن يجد الأوزبكستانيون طريقهم إلى السلة وبعد مرور حوالي 4 دقائق عبر ميخاييل شافنكوف وهورماتيون نورالييف لتصبح النتيجة 18-4، إلا أن اللبنانيين واصلوا بدايتهم الصاروخية ورفعوا الفارق إلى 28 نقطة 36-8، بفضل الخطيب الذي نجح في تسجيل نقطته ال14 في الثانية الأخيرة، فيما كان نصيب فهد ولاعب الإرتكاز 8 و7 نقاط على التوالي.

    وبدأ اللبنانيون الربع الثاني من حيث أنهوا الذي سبقه، فتقدموا 41-12 ثم 43-12 بسلة استعراضية من فوغل، ليواصل بعدها الخطيب استعراضه واضعا منتخب بلاده في المقدمة بفارق 35 نقطة 49-14 ومسجلا نقطته ال22 قبل 6 دقائق ونصف على نهاية الشوط الأول.

    ولم يتمكن الأوزبكستانيون من الحد من حجم الخسائر في وجه تألق ملفت للبنانيين، دفاعا وهجوما، فرفع الخطيب وعلي محمود الفارق إلى 42 نقطة 59-18، قبل أن يخرج المدرب العراقي قصي حاتم الأول إلى جانب فوغل وفهد من الملعب، ليتنفس الأوزبكستانيون شيئا من الصعداء مسجلين 4 نقاط، لكن واعد الرياضي مازن منيمني أضاف ثلاثية جديدة للبنان إلى جانب سلة استعراضية لينتهي الشوط الأول بفارق 39 نقطة 67-28.

    وشهد الربعان الأولان تألق لبناني ملفت من خارج القوس بعد أن نجح لاعبوه في ترجمة 10 ثلاثيات من أصل 16 محاولة، بينها 3 للخطيب الذي أنهى الشوط الأول برصيد 25 نقطة، فيما كان أداء بديله منيمني ملفتا بتسجيله 8 نقاط.

    ولم يتراجع الأداء اللبناني مع بداية الربع الثالث رغم التقدم الشاسع الذي حققه لاعبو المنتخب في الشوط الأول، فأصبح الفارق 50 نقطة 80-30 بفضل أداء ملفت من البديل باسم بلعة بالإضافة إلى فوغل والخطيب ومحمود.

    وحاول الأوزبكستانيون أن ينقذوا ماء الوجه ويخرجوا بأقل الخسائر قبل دخولهم إلى الربع الأخير فقلصوا الفارق إلى 40 نقطة 48-88 بفضل سيرغي كوشين وألكسندر كوزلوف اللذين رفعا رصيدهما إلى 11 و7 نقاط على التوالي.

    ولم تتغير الأوضاع كثيرا في الربع الرابع الأخير فكان حاجز الأربعين نقطة، وتمكن اللبنانيون من تخطي المئة نقطة بتقدمهم 102-60 عبر الخطيب وفهد وحسين توبة، لتكون الدقائق الأخيرة بمثابة "تحصيل حاصل" بعدما حسمت النتيجة فقلص الأوزبكستانيون الفارق مع صافرة النهاية إلى 36 نقطة 106-70.

    وكان كوزلوف أفضل مسجل في صفوف الخاسر برصيد 14 نقطة وأضاف كوشين 13 نقطة و8 متابعات.

    وتلعب أوزبكستان الاثنين مع الصين، فيما يلتقي لبنان مع اليابان وتايوان مع كازاخستان، علما بأن المنتخبات الأربعة الأولى عن كل مجموعة تتأهل إلى الدور ربع النهائي.

    فوز الصين على كازاخستان
    عانى المنتخب الصيني بطل هذه اللعبة 4 مرات ووصيف النسخة السابقة في بوسان 2002، لتخطي عقبة نظيره الكازاخستاني 89-77.

    وتأثر التنين الصيني بغياب نجم ارتكازه العملاق ياو مينغ الذي فضل التفرغ لفريقه هيوستن روكتس، رغم وجود يي جياليان المرشح بقوة ليكون في الدوري الأميركي للمحترفين الموسم المقبل، ووانغ جيجي لاعب لوس آنجلوس كليبرز وميامي هيت ودالاس مافريكس سابقا.

    فتقدم مع بداية الربع الأول 17-10 و23-13 بفضل 7 نقاط من جيجي و5 من جو فانغيو، لينهي الشوط الافتتاحي متفوقا بفارق 9 نقاط 29-20.

    وفاجأ الكازاخستانيون منافسيهم بأدائهم القوي خلال الربع الثاني، إذ منعوا أبطال آسيا والمرشحين بقوة لاستعادة لقب الأسياد، من الابتعاد كثيرا عنهم بفضل الأداء الجيد ليفيغني ايساكوف (13 نقطة) وديمتري كوروفنيكوف (11 نقطة)، لينهوا الربع الثاني والشوط الأول متأخرين بفارق 11 نقطة 37-48.

    وبدأ الكازاخستانيون الربع الثالث بشكل جيد بتقليصهم الفارق إلى 7 نقاط 41-48 وواصلوا أداءهم الجيد خصوصا تحت السلة ، إلا أن النتيجة بقيت لمصلحة الصينيين وبفارق 10 نقاط 70-60 بعد سلة ثلاثية لكوروفنيكوف في الثانية الأخيرة من هذا الربع.

    ولم يستسلم الكازاخستانيون في الربع الأخير، مقلصين الفارق مع بدايته إلى 6 نقاط 66-72، إلا أن الصينيين وبفضل حنكة جيجي وجياليان الذي شارك في الدقائق الأخيرة، حسموا المواجهة بفارق 12 نقطة 89-77، إذ سجل الأول 22 نقطة والثاني 14 وأضاف وانغ شيبنغ 12 ومو كي 11 نقطة.

    أما في الجهة المقابلة فكان كوروفنيكوف الأفضل برصيد 22 نقطة و6 متابعات وأضاف كل من ايساكوف وانطون بونوماريف 15 نقطة مع 8 متابعات للأول.

    فوز صعب لليابان على تايوان
    حقق المنتخب الياباني فوزا صعبا على نظيره التايواني بنتيجة 85-75 السبت في افتتاح منافسات المجموعة الثانية ضمن مسابقة كرة السلة في دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة في الدوحة.

    ولم يكن فوز اليابانيين الذين استضافوا مونديال السلة الأخير في آب/أغسطس وأيلول/سبتمبر الماضيين، سهلا على الإطلاق إذ واجهوا منافسة شرسة من منافسيهم ولم يتمكنوا من حسم المواجهة حتى الدقائق الأخيرة.

    وكانت بداية المباراة متقاربة بحيث تبادل الطرفان التقدم حوالي 7 مرات، قبل أن يوسع اليابانيون الفارق إلى 4 نقاط 20-16، بفضل القائد كينيشي ساكو (9 نقاط)، إلا أن التايوانيين بقيادة ان شن سين، صاحب 13 نقطة، استعادوا المبادرة وتقدموا 23-20، ليعود التعادل ويفرض نفسه 23-23 بثلاثية من حوجي تاكوشي في الثواني الأخيرة.

    ولم يختلف الوضع كثيرا في الربع الثاني الذي تسيده التعادل من بدايته حتى ثوانيه الأخيرة، قبل أن يبتعد التايوانيون بفارق 4 نقاط 42-38، إلا أن منافسيهم لم يستسلموا وتمكنوا في الثانية الأخيرة من تقليص الفارق إلى نقطة واحدة 41-42.

    وبقيت الأمور على حالها في الربع الثالث ولم يتمكن أي من الطرفين الابتعاد عن منافسه، حتى الدقيقتين الأخيرتين اللتين شهدتا تفوق اليابانيين الذين استفادوا من وجود الأميركي الأصل إيريك ماكارثر (12 نقطة و10 متابعات دفاعية) تحت السلة، ليوسعوا الفارق إلى 9 نقاط 64-55.

    وفرض اليابانيون أفضليتهم المطلقة مع بداية الربع الرابع الأخير فوصل الفارق إلى 15 نقطة 75-60 بفضل شينسوكي كاشيواجي الذي رفع رصيده إلى 14 نقطة، قبل ان ينتفض التايوانيون ويسجلوا 6 نقاط على التوالي مقلصين الفارق إلى 9 نقاط 66-75 والى 6 نقاط 71-77، دون ان يتمكنوا من الوقوف حائلا بين اليابانيين والفوز بعدما رفع الأخيرون الفارق إلى 10 نقاط 85-75 مع صافرة النهاية.

    وتجاوز 4 لاعبين يابانيين حاجز العشر نقاط، فكان أفضلهم كاشيواجي برصيد 16 نقطة وأضاف القائد ساكو 15 نقطة و6 متابعات وماكارثر 12 نقطة و10 متابعات و3 اعتراضات "بلوك" وتاكوما واتانابي 10 نقاط و4 متابعات.

    وفي الجهة المقابلة، قدم ان شن سين مباراة مميزة بتسجيله 24 نقطة، وأضاف شيين لين شي 15 نقطة و10 متابعات وكل من لي تيين وتينغ تسنغ 12 نقطة مع 16 متابعة للأول و9 للثاني.





    رد مع اقتباس  

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. اليوم الثالث عشر لدورة الالعاب الاسيوية
    بواسطة وليد ...~ في المنتدى عالم سيارات
    مشاركات: 17
    آخر مشاركة: 06-Jan-2007, 02:17 PM
  2. اليوم الخامس لدورة الالعاب الاسيوية
    بواسطة وليد ...~ في المنتدى عالم سيارات
    مشاركات: 32
    آخر مشاركة: 10-Dec-2006, 02:59 PM
  3. اليوم السادس لدورة الالعاب الاسيوية
    بواسطة وليد ...~ في المنتدى عالم سيارات
    مشاركات: 22
    آخر مشاركة: 09-Dec-2006, 04:57 PM
  4. اليوم الرابع لدورة الالعاب الاسيوية
    بواسطة وليد ...~ في المنتدى عالم سيارات
    مشاركات: 22
    آخر مشاركة: 06-Dec-2006, 03:37 PM
  5. اليوم الثالث لدورة الالعاب الاسيوية
    بواسطة وليد ...~ في المنتدى عالم سيارات
    مشاركات: 23
    آخر مشاركة: 06-Dec-2006, 03:18 PM
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

المفضلات
المفضلات
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •