الملاحظات
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 18

الموضوع: اليوم الثالث عشر لدورة الالعاب الاسيوية

ذهبية كرة الماء للصين واصلت الصين حصدها للميداليات في دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة، وتمكن منتخب الصين لكرة الماء من التفوق على نظيره الياباني بشق النفس وبفارق

  1. #1 اليوم الثالث عشر لدورة الالعاب الاسيوية 
    وليد ...~ غير متواجد حالياً ৵હ¸־ميـآســه¸.હ৵
    المشاركات
    11,668
    الالعاب, الاسيوية, الثالث, الدول, عشر

    ذهبية كرة الماء للصين

    واصلت الصين حصدها للميداليات في دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة، وتمكن منتخب الصين لكرة الماء من التفوق على نظيره الياباني بشق النفس وبفارق هدف ليضيف ذهبية جديدة إلى خزائنه بعد فوزه بالنهائي 9-8.

    وبالعودة إلى مجريات المباراة التي أقيمت على مسبح نادي السد، استهل اليابانيون الشوط الأول بالهجوم، فهزوا شباك المرمى الصيني في ثلاث مناسبات دون أن يتلقى مرماهم أي هدف، فبدا التفوق الياباني واضحاً، ولكن ليس لمدة طويلة، إذ رد التنين الصيني سريعاً في الشوط الثاني وسجّل ثلاثة أهداف، فيما سجّل اليابانيون اثنين.

    وجاء أداء منتخب الصين مختلفاً جداً في الشوط الثالث فأمطر المرمى الياباني بخمسة أهداف، وتلقى مرماه ثلاثة، ليتعادل الفريقان 8-8 .

    وكان من الطبيعي أن يأتي الشوط الرابع الأخير مليئاً بالإثارة، ففضّل الفريقان اللعب بطريقة دفاعية خشية من تلقي أهداف قد تكون قاتلة، فكان الصينيون أفضل وتمكنوا من اختراق دفاع اليابان مرة واحدة كانت كافية لتسجيل هدف الحسم وانتزاع ذهبية غالية.

    كازاخستان تحرز البرونزية
    وعادت البرونزية إلى كازاخستان التي فازت على إيران بنتيجة 12-8 في مباراة تفوق فيها الكازاخستانيون منذ البداية.

    واستهلّ اليابانيون الشوط الأول بقوة وسجّلوا أربعة أهداف مقابل اثنين لإيران، وتابعوا تفوقهم الهجومي ليسجلوا هدفين في الشوط الثاني دون أي رد من الإيرانيين.

    وشهد الشوطان الثالث والرابع أداء أفضل من الإيرانيين الذين تمكنوا من تسجيل خمسة أهداف لكن ذلك لم يكن كافياً لأن المنتخب الأوزباكستاني سجّل ست مرات لتخطف أوزباكستان البرونزية.

    وتألق من الجانب الأوزباكستاني، اللاعبان رسلان أورازالينوف و إيفان زاتزيف بعدما سجّل كل واحد منهما ثلاثة أهداف فيما تميز من المنتخب الإيراني قائد الفريق محسن رزفاني الذي سجّل ثلاثة أهداف.

    hgd,l hgehge uav g],vm hghguhf hghsd,dm







    رد مع اقتباس  

  2. #2  
    وليد ...~ غير متواجد حالياً ৵હ¸־ميـآســه¸.હ৵
    المشاركات
    11,668
    الصين تحتفظ بلقب سلة السيدات

    احتفظ منتخب سيدات الصين بلقبه بعد فوزه على نظيره التايواني 90-59 يوم الخميس في المباراة النهائية لمسابقة كرة السلة ضمن دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة في الدوحة.

    وهو اللقب الرابع لسيدات الصين في الألعاب الآسيوية، فرفعن رصيدهن من الميداليات إلى تسع، ثلاث منها فضية واثنتان برونزية، أما تايوان فاكتفت بالفضية رافعة رصيدها إلى 3 ميداليات بعدما أحرزت برونزيتي بكين 1990 وبوسان 2002 خلف كوريا الجنوبية والصين في الأولى، وبطريقة معاكسة في الثانية.

    وسيطرت الصينيات على اللقاء بشكل مطلق بفضل تفوقهن تحت السلة بشكل خاص، بتحقيقهن 46 متابعة (منها 18 هجومية)، مقابل 22 متابعة للتايوانيات، كما تميزن بالتسديد من خارج القوس إذ نجحن ب9 ثلاثيات مقابل 3 فقط لمنافساتهم.

    وتجاوزت 4 صينيات حاجز العشر نقاط، فكانت أفضلهن شياولي تشن برصيد 21 نقطة مع 12 متابعة، وأضافت القائدة ليجي مياو 20 نقطة و5 تمريرات حاسمة، ونان تشن 19 نقطة و10 متابعات.

    أما في الجهة المقابلة، فكانت هوي ماي لين الأفضل برصيد 17 نقطة، وكانت اقرب زميلاتها إليها جوي يو لان برصيد 9 نقاط.

    ضربت الصين بقوة منذ البداية وتقدمت 12-6، إلا أن تايوان صاحبة برونزية النسخة السابقة في بوسان 2002، عادت بقوة إلى أجواء المباراة وقلصت الفارق إلى نقطتين 19-21 مع نهاية الربع الأول بفضل 11 نقطة من هوي ماي لين.

    وواصلت التايوانيات مطاردتهن لجاراتهن إذ أصبحت النتيجة 35-28 للصين مع انتصاف الربع الثاني، لكن حاملات اللقب حافظن على تفوقهن مع نهاية الشوط الأول بفارق 11 نقطة 46-33، بعد أن حسمن الربع الثاني 22-12.

    ثم ابتعدت الصين 57-39 في منتصف الربع الثالث ثم 68-41 و74-43 مع نهايته، ليكون الربع الأخير أشبه بأداء واجب فأصبح الفارق بين الطرفين 36 نقطة 87-51 ثم 90-59 مع صافرة النهاية.

    يذكر أن الصين فازت في نهائي النسخة السابقة في بوسان على كوريا الجنوبية 80-76.

    وفي مباراة تحديد صاحب المركز الثالث والبرونزية، تغلبت اليابان على كوريا الجنوبية بفارق 4 نقاط 74-70، لتحصد الفضية رافعة رصيدها من الميداليات إلى سبع، منها ذهبيتان في طهران 1974 وبانكوك 1998.

    ولم يكن فوز اليابانيات سهلا على الإطلاق في مواجهة وصيفات النسخة السابقة اللواتي خسرن في الدور نصف النهائي أمام سيدات الصين، إذ أن الربعين الثاني والرابع كانا لمصلحة الأخيرات 19-14 و16-13، فيما تفوقن الأوليات في الربعين الأول والثالث 25-17 و22-18.

    وتدين اليابان بفوزها إلى ريوكو اوتسومي التي سجلت 24 نقطة وأضافت كل من يوكا واتانابي يوكو اوغا 15 نقطة مع 9 متابعات للأخيرة، فيما كانت ييون ها بيون والقائدة كوي ريونغ كيم أفضل الكوريات برصيد 22 و21 نقطة على التوالي.





    رد مع اقتباس  

  3. #3  
    وليد ...~ غير متواجد حالياً ৵હ¸־ميـآســه¸.હ৵
    المشاركات
    11,668
    كوريا الجنوبية تحرز ذهبية الهوكي بجدارة

    أحرز المنتخب الكوري الجنوبي الميدالية الذهبية للهوكي على العشب في دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة بتغلبه على نظيره الصيني بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب الريان للهوكي.

    وهذه هي المرة الرابعة في تاريخها والثانية على التوالي، التي تحصل فيها كوريا الجنوبية على ذهبية الهوكي على العشب للرجال، كما دخل المنتخب الصيني أيضاً التاريخ بحصوله على أول ميدالية لبلاده في هذه المسابقة منذ أن بدأت مشاركتها فيها في دورة نيودلهي عام 1982.

    وكان الصينيون قد أظهروا تطورا كبيرا في أكثر من لعبة في هذه الدورة وحققوا فيها نتائج هي الأفضل في تاريخهم، مثل لعبة الجودو التي حققوا فيها ميداليات ذهبية أكثر من اليابان مبتكرة اللعبة ولعبة الملاكمة التي حصلوا فيها على ذهبيتين.

    قدم المنتخب الكوري الجنوبي عرضاً قوياً، فبعد تأخره بهدف في الدقيقة التاسعة سجله الصيني نوبو نا من ركلة ركنية جزائية، عادل له سونغ يونغ النتيجة بعد ثلاثة دقائق فقط، ثم سجل وون كون يو الهدف الثاني في الدقيقة 16، ليحافظ فريقه على تقدمه حتى نهاية الشوط الاول. وفي الشوط الثاني، أضاف "يو"هدفاً ثالثاًً في الدقيقة 66 من ضربة جزاء أكد به فوز بلاده بالميدالية الذهبية.

    البرونزية لباكستان

    من جهة أخرى، حصل المنتخب الباكستاني على المركز الثالث بعد أن تغلب في مباراة الميدالية البرونزية على نظيره الياباني بأربعة أهداف مقابل هدفين.

    ورغم تقدم اليابانيين بهدف في الدقيقة التاسعة عن طريق تاكاهيكو يامابوري، استفاق المنتخب الباكستاني بسرعة ليرد بهدف التعادل في الدقيقة الحادية عشرة عن طريق مغسود عدنان، ثم أحرز عباسي شاكيل هدف ثاني في الدقيقة 32 لينتهي الشوط الأول لصالح باكستان بنتيجة (2-1).

    وكان التألق في الشوط الثاني من نصيب البديل الباكستاني محمد وقاص الذي أكد فوز فريقه بتسجيله هدفين متتاليين في الدقائق 41 و53 ليوسع الفارق إلى ثلاثة أهداف ويصعب مهمة اليابانيين في العودة، وقلص يامابوري النتيجة بإحرازه هدف ثاني لليابانيين في الدقيقة 57، ولكن الباكستانيين دافعوا ببسالة ليحافظوا على النتيجة ويهدوا بلادهم الميدالية البرونزية.

    يذكر أن المنتخب الباكستاني في الهوكي على العشب كان يعد في الماضي من أبرز المنتخبات العالمية، حيث نال 3 ميداليات ذهبية أولمبية وسبع ميداليات ذهبية في الدورات الآسيوية، ولكن في الفترة الأخيرة أصبحت دول شرق وجنوب شرق آسيا أكثر تطوراً في اللعبة.

    وحققت الهند، صاحبة برونزية دورة بوسان وبطلة دورات عامي 1966 و1998، المركز الخامس بعد تغلبت على ماليزيا بأربعة أهداف دون مقابل.

    سجل أهداف الهند كل من باغوناث فوكاليغا في الدقيقتين 13 و61 (كلاهما من ضربات ركنية جزائية) وراجبال سينغ في الدقيقة 41 وغورباش سينغ في الدقيقة 64.

    وفي مباراة تحديد المركزين السابع والثامن تغلب المنتخب البنغلاديشي على نظيره منتخب الصين تايبيه بخمسة أهداف مقابل هدف واحد.

    افتتح منتخب بنغلاديش التسجيل في الدقيقة الثالثة من اللقاء عن طريق راسل جيمي، ثم أضاف له مامنور رحمن الهدف الثاني في الدقيقة 31 من ضربة ركنية جزائية لينتهي الشوط الأول متقدماً بهدفين دون مقابل.

    وفي الشوط الثاني أضاف رحمن الهدف الثالث في الدقيقة 38، وقلص مسنغ تساي النتيجة في الدقيقة 43 بإحرازه هدف الصين تايبيه الوحيد، لكن زهيد الإسلام أضاف هدفا رابعاً لبنغلاديش في الدقيقة 66، قبل أن يختتم راسل جيمي خماسية فريقه في الدقيقة 67 ليحصل فريقه على المركز السابع.





    رد مع اقتباس  

  4. #4  
    وليد ...~ غير متواجد حالياً ৵હ¸־ميـآســه¸.હ৵
    المشاركات
    11,668
    فرسان الإمارات يحرزون ذهبية سباق التحمل

    أكّد الفرسان العرب تفوقهم وعلو كعبهم في رياضة الفروسية بعدما حصدوا الخميس جميع الميداليات سواء في مسابقة الفردي أم الفرق في سباق التحمل ضمن دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة.

    فبعد يوم سباق شاق، كان انطلق منذ الساعة سادسة صباحا على رمال سيلين، وبلغت مسافته 120كم على خمس مراحل، أسدل الستار على رياضية الفروسية باعتلاء الفريق الإماراتي المنصة محرزاً الذهبية، تلاه الفريق البحريني الذي نال الفضية، فيما ذهبت البرونزية للفريق القطري.

    مثّل الإمارات كل من الفرسان، راشد بن محمد راشد آل مكتوم على الجواد "ماجيك غلين" و حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم على الجواد "جازيك" واحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم على الجواد "كمال" و مايد بن محمد بن راشد آل مكتوم على الجواد "فوليا منيف".

    ذهبية الفردي للإمارات أيضاً
    وكان الفارس الإماراتي راشد بن محمد بن راشد آل مكتوم أحرز ذهبية فردي سباق التحمل بعد حلوله في المركز الأول متقدما على الفارس البحريني ناصر بن حمد الخليفة الذي فاز بالفضية، فيما ذهبت البرونزية لسلطان بن سليم من الإمارات العربية المتحدة.

    وعقب فوزه بالذهبية قال الفارس الإماراتي:" رائع، إنني مسرور جداً ، جوادي كان جيداُ وبقي نضراً حتى النهاية"، وأضاف:" فريقنا لا يزال متصدراً، انتظر الآن إخواني ونأمل بإحراز الذهبية".

    يذكر أن النتيجة النهائية تعتمد على الفحص الطبي، إذ يتم فحص الحصان بعد نهاية كل مرحلة، ويجب ألا تتجاوز نبضات دقات قلب الحصان 64 نبضة في الدقيقة، ففي المراحل الأربعة الأولى، يحق لكل حصان محاولتين، أما في المرحلة الأخيرة الخامسة، هنالك فرصة واحدة فإذا تجاوزت النبضات 64 نبضة، يخرج المتسابق من المنافسة.

    وتدخل هذه الرياضة للمرة الأولى في الألعاب الآسيوية وتحظى بمتابعة دولية وعالمية، و يسعى الاتحاد الدولي للفروسية لإدراجها في الألعاب الأولمبية المقبلة ومواصلة إقامتها في الدورات الآسيوية.





    رد مع اقتباس  

  5. #5  
    وليد ...~ غير متواجد حالياً ৵હ¸־ميـآســه¸.હ৵
    المشاركات
    11,668
    ذهبية الشطرنج الكلاسيكي للهند

    فازت الهند بالميدالية الذهبية لمسابقة الشطرنج الكلاسيكي في دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة المقامة في العاصمة القطرية الدوحة، بعد حلولها في صدارة لائحة الترتيب التي ضمت 21 دولة، مع نهاية الجولة التاسعة والأخيرة التي أقيمت في صالة الدانة.

    وجمعت الهند (22.5 نقطة) على مدار الجولات التسع، متقدمة بفارق خمس نقاط على الصين الثانية التي نالت الميدالية الفضية (17.5 نقطة)، وإيران التي قفزت في اليوم الثالث إلى المرتبة الثالثة برصيد بلغ (16.5 نقطة)، لتنال الميدالية البرونزية.

    وجاءت قطر في المرتبة السادسة بعد تعرض لاعبيها الثلاثة لخسارة جديدة ضمن هذه الجولة.





    رد مع اقتباس  

  6. #6  
    وليد ...~ غير متواجد حالياً ৵હ¸־ميـآســه¸.હ৵
    المشاركات
    11,668
    ذهبية كرة الماء للصين

    واصلت الصين حصدها للميداليات في دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة، وتمكن منتخب الصين لكرة الماء من التفوق على نظيره الياباني بشق النفس وبفارق هدف ليضيف ذهبية جديدة إلى خزائنه بعد فوزه بالنهائي 9-8.

    وبالعودة إلى مجريات المباراة التي أقيمت على مسبح نادي السد، استهل اليابانيون الشوط الأول بالهجوم، فهزوا شباك المرمى الصيني في ثلاث مناسبات دون أن يتلقى مرماهم أي هدف، فبدا التفوق الياباني واضحاً، ولكن ليس لمدة طويلة، إذ رد التنين الصيني سريعاً في الشوط الثاني وسجّل ثلاثة أهداف، فيما سجّل اليابانيون اثنين.

    وجاء أداء منتخب الصين مختلفاً جداً في الشوط الثالث فأمطر المرمى الياباني بخمسة أهداف، وتلقى مرماه ثلاثة، ليتعادل الفريقان 8-8 .

    وكان من الطبيعي أن يأتي الشوط الرابع الأخير مليئاً بالإثارة، ففضّل الفريقان اللعب بطريقة دفاعية خشية من تلقي أهداف قد تكون قاتلة، فكان الصينيون أفضل وتمكنوا من اختراق دفاع اليابان مرة واحدة كانت كافية لتسجيل هدف الحسم وانتزاع ذهبية غالية.

    كازاخستان تحرز البرونزية
    وعادت البرونزية إلى كازاخستان التي فازت على إيران بنتيجة 12-8 في مباراة تفوق فيها الكازاخستانيون منذ البداية.

    واستهلّ اليابانيون الشوط الأول بقوة وسجّلوا أربعة أهداف مقابل اثنين لإيران، وتابعوا تفوقهم الهجومي ليسجلوا هدفين في الشوط الثاني دون أي رد من الإيرانيين.

    وشهد الشوطان الثالث والرابع أداء أفضل من الإيرانيين الذين تمكنوا من تسجيل خمسة أهداف لكن ذلك لم يكن كافياً لأن المنتخب الأوزباكستاني سجّل ست مرات لتخطف أوزباكستان البرونزية.

    وتألق من الجانب الأوزباكستاني، اللاعبان رسلان أورازالينوف و إيفان زاتزيف بعدما سجّل كل واحد منهما ثلاثة أهداف فيما تميز من المنتخب الإيراني قائد الفريق محسن رزفاني الذي سجّل ثلاثة أهداف.





    رد مع اقتباس  

  7. #7  
    وليد ...~ غير متواجد حالياً ৵હ¸־ميـآســه¸.હ৵
    المشاركات
    11,668
    الصين أولى الغطس محتكرة كل الذهب

    أسدل الستار على مسابقة الغطس التي امتدت على مدار خمسة أيام وزعت خلالها عشر ميداليات ذهبية في عشر مسابقات مختلفة, تمكنت الصين في نهايتها من التربع ملكة على جميع المنتخبات دون أدنى منافسة تُذكر ولم تترك مجالا للشك أن ما من منافس لها في هذه القارة على الإطلاق, إذ لم يعزف سوى النشيد الوطني الصيني طوال فترة المنافسات, بمعنى آخر لم يتمكن أي مشترك أو مشتركة من غير حاملي الجنسية الصينية, من الوصول إلى اللون الأصفر الذي كان حكرا على المارد الآسيوي.

    وتمكنت الصين من تصدر لائحة الميداليات وفي رصيدها عشر ذهبيات من عشر إضافة إلى ست فضيات, واحتلت اليابان المركز الثاني برصيد فضيتين ومثلها برونزية, وجاءت ماليزيا ثالثة بفضية وثلاث برونزيات.

    وشهد اليوم الخامس والأخير توزيع ميداليتين ذهبيتين, في نهائيي الغطس عن سلم ثابت ارتفاع 10 أمتار لفئتي السيدات والرجال, وتمكنت الصين من الفوز بالمسابقتين بعدما نجح الصيني يو لين من خطف ذهبية الرجال متفوقا على مواطنه ليوكسين زهو الذي نال الفضية بـ17,60 نقطة, بينما جاء الكوري الشمالي مان تشون كيم ثالثا بفارق بلغ 95,15 عن الأول.

    ولدى السيدات تمكنت الصينية كسين وانغ من الفوز بذهبية المسابقة متقدمة مواطنتها ريولين تشين التي حلت ثانية بفارق ضئيل جدا بلغ 1,15 نقطة وجاءت الكورية الشمالية سان إن هونغ ثالثة بفارق 65,25 نقطة عن الأولى.

    وهنا النتائج المسجلة في اليوم الأخير
    سلم ثابت 10 أمتار رجال
    1. الصيني يو لين 551,50 نقطة

    2. الصيني ليوكسين زهو 533,90

    3. الكوري الشمالي مان تشون كيم 456,35

    سلم ثابت 10 أمتار سيدات
    1. الصينية كسين وانغ 419,25 نقطة

    2. الصينية ريولين تشين418,10

    3. الكورية الشمالية سان إن هونغ 354,00

    وكانت الفترة الصباحية قد شهدت تصفيات مسابقة الرجال المذكورة أعلاه, وأسفرت عن تأهل أول 12 مشترك في الترتيب النهائي, الذي تصدره الصينيان يو لين و ليوكسين زهو, إلى النهائي, فيما جاء القطري محمد شويتر في المركز الثالث عشر أي على لائحة الاحتياط.

    وهنا نتائج التصفيات
    سلم ثابت 10 أمتار
    1. الصيني يو لين 510,10 نقاط

    2. الصيني ليوكسين زهو 495,55

    3. الكوري الجنوبي يونغ جين كيم 423,25

    4. الكوري الشمالي مان تشون كيم 416,40

    5. الفيليبيني ريان ريكسل فابريغا 410,40

    6. الكوري الجنوبي تايك يي أوه 383,20

    7. الماليزي نيكسون بؤيان لوماس 376,95

    8. الياباني نازوكي موراكامي 361,40

    9. الكوري الشمالي نام جونغ ري 359,45

    10. الياباني كاتارو مياموتو 355,10

    11. الفيليبيني جايم أسوك 350,90

    12. التايلندي ساريرابات بيمسامسي 323,85

    13. القطري محمد شويتر 270,00 - إحتياط





    رد مع اقتباس  

  8. #8  
    وليد ...~ غير متواجد حالياً ৵હ¸־ميـآســه¸.હ৵
    المشاركات
    11,668
    إيران تفوز ببرونزية كرة القدم

    فازت إيران بالميدالية البرونزية لمسابقة كرة القدم، ضمن ألعاب الدوحة 2006، بعد تغلبها على كوريا الجنوبية بهدف مقابل لاشيء في المباراة التي جرت بينهما على ملعب الغرافة.

    كانت المباراة قد انتهت في وقتها الأصلي بالتعادل السلبي بين الفريقين، حيث استحوذ الفريق الكوري على الكرة في فترات كثيرة منها، لكنه لم يفلح في ترجمة سيطرته إلى أهداف.

    وظهر الفريق الإيراني بمستوى أقل من مستواه المعهود، لكنه تمكن من إحراز الهدف الحاسم عن طريق لاعبه عادل كولهكاج في الدقيقة 113من عمر المباراة.

    شدد المنتخب الكوري من هجماته على مرمى الحارس الإيراني حسن روبدبريان، من خلال تصويبات هون كيم وإيون غانغ، لكن التصويبات المتتالية للكورييين لم تعرف طريقها للمرمى الإيراني، لتنتهي المباراة بفوز إيران بالميدالية البرونزية.





    رد مع اقتباس  

  9. #9  
    وليد ...~ غير متواجد حالياً ৵હ¸־ميـآســه¸.હ৵
    المشاركات
    11,668
    الماليزي بينغ يحرز ذهبية الإسكواش

    فاز الماليزي أونغ بينغ بذهبية الإسكواش بعد تغلّبه على مواطنه أزلان إسكندر بنتيجة 3-1 في المباراة النهائية التي أقيمت بينهما داخل مجمع خليفة الدولي للتنس والإسكواش ضمن دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة.

    ولم يكن فوز بينغ سهلاً على الإطلاق خصوصاً وأنه تعثّر في الشوط الأول وسقط بنتيجة 5-9، لكنه استعاد أنفاسه، وتألق في الثاني ليحقق فوزاً سهلاً في هذا الشوط بنتيجة 9-1.

    وجاءت أحداث الشوط الثالث مثيرة جداً، وكان اللعب متكافئاً، لكن الغلبة في النهاية كانت لصالح بينغ الذي فاز بنتيجة 10-9.

    وحسم بينغ الشوط الرابع الأخير بسهولة لمصلحته بنتيجة 9-5 ليفوز بالمباراة ويحقق ذهبية غالية على حساب مواطنه الذي اكتفى بالفضية، في حين تقاسم البرونزية الهندي سوراف غوسال والباكستاني منصور زمان.

    وبعد تتويجه بالذهب، أشار بينغ إلى أن كليهما لعب بطريقة جيدة موضحاً أنه كان محظوظاً بالفوز في الشوط الثالث، وأضاف:" كانت المباراة صعبة، ومن الصعب مواجهة إسكندر الذي لعب بطريقة جيدة طوال الدورة".

    وحول مواجهته إسكندر في النهائي، قال بينغ:" إنه أمر صعب، لأننا أصدقاء، فنحن نتدرب ونسافر ونلعب معاً".





    رد مع اقتباس  

  10. #10  
    وليد ...~ غير متواجد حالياً ৵હ¸־ميـآســه¸.હ৵
    المشاركات
    11,668
    ثماني ذهبيات للصين في الووشو

    أضافت الصين ثماني ميداليات ذهبية جديدة إلى رصيدها في دورة الألعاب الآسيوية بعد أن حققت أربع ذهبيات في مسابقات التالو ومثلهم في السانشو، في اليوم الختامي لمنافسات الووشو في دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة (الدوحة 2006).

    ففي مسابقة التشانغكوان للرجال تألق الصيني تسيانتشاو يوان بطل العالم الحالي، ليقدم واحداً من أفضل عروضه في الدورة خلال المرحلة الثالثة (الغانشو) ويحصل على 9.85 نقطة، رافعاً رصيده الإجمالي إلى 29.5 نقطة وضعته في مقدمة الترتيب العام ليستحق الميدالية الذهبية بجدارة.

    وحل جيا روي لاعب ماكاو ثانياً برصيد 29.04 ليحصل على الفضية، تلاه ثي سو أونغ ثالثاً برصيد 28.77 نقطة لينال البرونزية.

    وفي مسابقة النانكوان للرجال كانت الذهبية من نصيب الصيني كايباو يو الذي حصل على إجمالي نقاط بلغ 29.47 نقطة، وذهبت الفضية للفيتنامي كيوك خان فام الذي حقق 29.07 نقطة والبرونزية للكوري الجنوبي سيونغ كيون لي بتحقيقه 29.05 نقطة.

    وفي منافسات السيدات، أحرزت الصينية بطلة العالم، الصينية لينغجوان ما، ذهبية تشانغكوان السيدات بحصولها على إجمالي نقاط بلغ 29.59 نقطة، وحلت الإندونيسية سويانا تيجهان ثانية بـ 28.56 نقطة لتنال الفضية، وكانت البرونزية من نصيب جينغ هان لاعبة ماكاو بحصولها على 28.48 نقطة.

    وأكملت الصينية ياكي ماو سيطرة بلادها على مسابقات التالو بحصولها على ذهبية النانكوان بعد أن حققت إجمالي نقاط قدره 29.29 نقطة، ونالت أنجي تسانغ لاعبة هونغ كونغ الفضية بـ 28.59 نقطة والماليزية ديانا بونغ سيونغ البرونزية بـ 28.28 نقطة.

    واستمرت السيطرة الصينية المتوقعة إلى منافسات السانشو القتالية فحصل يانفي تسو على ذهبية وزن 70 كلغ بتغلبه في النزال النهائي على الفيليبيني إدوارد فوليانغ بجولتين دون مقابل، وكانت ذهبية وزن 65 كلغ من نصيب مواطنه غيانيونغ زهاو الذي تغلب في النهائي على الفيتنامي دوك نغوين بجولتين دون مقابل.

    كما حصل الصيني ما تشاو على ذهبية وزن 60 كلغ بعد أن تفوق على الإيراني على رضا نيشيني بجولتين متتاليتين، ومواطنه تينغ لي على ذهبية وزن 56 كلغ بتغلبه على فوكاسي أفايلاث لاعب لاوس.

    وكانت الميدالية الذهبية الوحيدة التي لم يبتلعها التنين الصيني في اليوم الأخير لمنافسات الووشو من نصيب الفيليبيني رينيه كاتالان الذي تغلب على الفيتنامي كيوك فان بجولتين متتاليتين في النهائي.





    رد مع اقتباس  

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. اليوم الخامس لدورة الالعاب الاسيوية
    بواسطة وليد ...~ في المنتدى عالم سيارات
    مشاركات: 32
    آخر مشاركة: 10-Dec-2006, 02:59 PM
  2. اليوم الرابع لدورة الالعاب الاسيوية
    بواسطة وليد ...~ في المنتدى عالم سيارات
    مشاركات: 22
    آخر مشاركة: 06-Dec-2006, 03:37 PM
  3. اليوم الاول لدورة الالعاب الاسيوية
    بواسطة وليد ...~ في المنتدى عالم سيارات
    مشاركات: 19
    آخر مشاركة: 06-Dec-2006, 03:33 PM
  4. اليوم الثاني لدورة الالعاب الاسيوية
    بواسطة وليد ...~ في المنتدى عالم سيارات
    مشاركات: 21
    آخر مشاركة: 06-Dec-2006, 03:31 PM
  5. اليوم الثالث لدورة الالعاب الاسيوية
    بواسطة وليد ...~ في المنتدى عالم سيارات
    مشاركات: 23
    آخر مشاركة: 06-Dec-2006, 03:18 PM
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

المفضلات
المفضلات
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •