الملاحظات
النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: ختام الاسياد مستوحى من ألف ليلة وليلة

عقد في القاعة الرئيسية للمؤتمرات الصحفية في المركز الإعلامي الأربعاءمؤتمر صحفي ضم السيد شريف حشيشو مدير إدارة الاحتفالات, والسيد ديفيد أتكنز مخرج حفلي الافتتاح والختام لدورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة.

  1. #1 ختام الاسياد مستوحى من ألف ليلة وليلة 
    وليد ...~ غير متواجد حالياً ৵હ¸־ميـآســه¸.હ৵
    المشاركات
    11,668
    مستوحى, الاسياد, جبال, ولحمة

    عقد في القاعة الرئيسية للمؤتمرات الصحفية في المركز الإعلامي الأربعاءمؤتمر صحفي ضم السيد شريف حشيشو مدير إدارة الاحتفالات, والسيد ديفيد أتكنز مخرج حفلي الافتتاح والختام لدورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة.

    واستهل السيد حشيشو المؤتمر بالحديث عن اقتراب موعد إسدال الستار على الألعاب الآسيوية والتي بذل من أجلها العمل الجاد لسنوات طويلة, فتكلّم عن حفل الختام الذي سيكون مميزاً ومستوحى من قصة ألف ليلة وليلة, المنبثقة من الأدب العربي, والتي تعبر عن الثقافات الآسيوية المختلفة, فهي تضم حكايات من الأدب الفارسي والصيني والهندي إضافة إلى العديد من الروايات العربية, وأضاف بأن الحفل سيتضمن العديد من الصور الاستعراضية, التي تجعل المشاهد يبحر في جو أسطوري.

    ومن جهته، أشار ديفيد أتكنز إلى أن الألعاب الأولمبية والإقليمية عادة يكون حفل ختامها بسيطا, ورمزيا, ولكن اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الآسيوية أرادت أن يكون الختام مميزا, وربما سيكون الأفضل في تاريخ الألعاب الآسيوية.

    ووفق ما قال أتكينز، سيستمر حفل الختام لمدة ساعتين, ومن أهم الفقرات التي سيتضمنها، الاحتفال بالرياضيين من مختلف الدول الآسيوية, الذين تنافسوا بجد طوال مدة الدورة، كما سيبعث الحفل برسالة سلام من قطر إلى العالم, تماماًُ مثلما حدث في حفل الافتتاح, وسيهتم أيضا بتعريف العالم على حضارة قطر والدول العربية.

    وردا على سؤال حول إمكانية حذف بعض الفترات في حال تساقط الأمطار, قال أتكنز إن لدى اللجنة خطة محددة تقضي بحذف بعض الفقرات التي من الممكن أن تشكل خطرا على المشاركين في الاستعراض, خصوصا العروض الطائرة, فأمن وسلامة المشاركين في العرض هي من أولى اهتماماتنا, وختم أتكنسون حديثه مشيرا إلى أن حفل الختام ستتخلله مفاجآت مبهره للجميع وسيكون مسلياً جداً.

    وهذه النافذة سوف تحوي انشاء الله صور وبعض المعلومات للحفل الختامي للاسياد
    حال وصول المعلومات

    ojhl hghsdh] lsj,pn lk Hgt gdgm ,gdgm







    رد مع اقتباس  

  2. #2  
    المشاركات
    214
    اخبار حلوة يعطيك العافية





    رد مع اقتباس  

  3. #3  
    وليد ...~ غير متواجد حالياً ৵હ¸־ميـآســه¸.હ৵
    المشاركات
    11,668
    شكرا الحائر على

    مرورك





    رد مع اقتباس  

  4. #4  
    مشكور على الموضوع


    واحنا نترقب حفل الختام وان شاء الله يكون رائع كسابقه





    رد مع اقتباس  

  5. #5  
    وليد ...~ غير متواجد حالياً ৵હ¸־ميـآســه¸.હ৵
    المشاركات
    11,668
    شكرا بدر البدور

    هلى مرورك





    رد مع اقتباس  

  6. #6  
    وليد ...~ غير متواجد حالياً ৵હ¸־ميـآســه¸.હ৵
    المشاركات
    11,668
    ليلة تاريخية لختام ألعاب العمر

    ليلة خيالية جديدة قضتها دولة قطر في حفل توديع ضيوفها الرياضيين المشاركين في دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة. ليلة لا تقل شأنا عن حفل افتتاح هذه الدورة الرياضية التي عبر كل من شاهدها عن دهشته لمستواها الراقي، وإشادته بحسن تنظيمها وسيرها ونجاح مسابقاتها.

    حفل اختتام الدورة الآسيوية جاء بشكل فاق كل ما كان متوقعا، ليتوج الأيام الخمسة عشر التي عاشتها الدوحة في احتضان الرياضة والرياضيين الآسيويين، وأكد أن قطر كانت خير ممثل للعرب، في هذا المحفل القاري.

    بدأت وقائع حفل الختام بوصول أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني وسط ترحيب حار من عشرات الآلاف من المتفرجين الذين امتلأت بهم مدرجات إستاد خليفة الدولي، ثم عزف النشيد الوطني القطري لينطلق بعده عرض فقرات حفل الختام الذي روى في مستهله قصة نجاح دورة الدوحة 2006 وعبر عن تحقيق الحلم القطري بعد سنوات من التخطيط والإعداد والعمل والانجاز الذي أبهر العالم كله.

    بداية العرض كانت مع تقسيمات من الموسيقى العربية على آلة العود، ليظهر بعدها طفل قطري على أرض الملعب المكسو برمال الصحراء وهذا الطفل هو ابن الباحث الذي تمحورت حوله قصة حفل افتتاح الدورة، فجاء هذا الحفل ليكمل القصة التي بدأت منذ خمسة عشر يوما.

    ووسط الأضواء الملونة الباهرة والموسيقى السحرية انتقل الطفل إلى عالم الخيال عبر البساط السحري الذي رفعه في الهواء وهو يحمل شعلة مجمدة، إلى جانب المرجل الذي أضيء في الحفل الأول، فمد الشعلة التي في يده ليضيئها ويطفئ المرجل.

    ليعود بعدها المرجل إلى وضعه العمودي ليعكس مشهد غروب رائع للشمس على شاشة عملاقة، بعد ذلك بدأ المرجل بالهبوط خارج مدى الرؤية إيذانا بمغيب شمس دورة آسيا.

    وأعاد الطفل شعلته إلى المصباح الذي كان قد أخذها منه وطار مرة أخرى هابطا إلى أرض الملعب حيث استقبله ستة من قادة المخيم الذي يرمز إلى العائلات البدوية في الصحراء وقام هؤلاء بإضاءة مشاعلهم من شعلة الطفل عائدين إلى نار المخيم وبذلك تم تسليم الشعلة لهم.

    بعد ذلك انتقل الطفل إلى عالم الخيال عبر كتاب مزخرف بشكل جميل فانجذب الطفل إليه فإذا به كتاب "ألف ليلة وليلة"، الذي استعرض مجموعة من قصصه المشهورة، وسط أجواء موسيقية استعراضية راقصة للموسيقار العالمي كورساكوف، بدأت بظهور هلال جميل ترقد عليه الأميرة شهرزاد بملابسها الرائعة، فتتوالى بعدها القصص من شهرزاد والسلطان، إلى هارون الرشيد والدراويش، مرورا بعلي بابا والأربعين حرامي، إلى سندباد البحار، وعلاء الدين والفانوس السحري، والتي اختلط بها الطفل وأصبح واحد من شخصياتها، والتي انتهت بتقديم الطفل الإسطرلاب الذي حمل في حفل الافتتاح وأضيء وقتها واستمر في حفل الختام إلى أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني لتعم الأضواء بعدها في كل أرجاء إستاد خليفة الدولي معبرة عن نور العلم والمعرفة المنطلق من الدوحة.

    بعد ذلك ألقى رئيس اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولى عهد دولة قطر، كلمة طلب في بدايتها من الحاضرين الوقوف دقيقة صمت حدادا على أرواح ستة أشخاص توفوا قبل وخلال الدورة.

    أعلن بعده أحمد الفهد رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي اختتام دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة وسلم شعلة آسيا لعمدة مدينة قوانشوه الصينية حيث ستقام فعاليات الدورة في نسختها السادسة عشرة في العام 2010.

    ثم أقيم حفل غنائي أطلقت بعده الأسهم النارية في سماء الدوحة معلنة اختتام ألعاب العمر.





    رد مع اقتباس  

  7. #7  
    المشاركات
    60
    شكرا على الموضوع

    الله يعطيك العافيه

    ما قصرت

    ننتظر جديدك

    تحياتي

    غيووووووض





    رد مع اقتباس  

المواضيع المتشابهه

  1. العشر الآواخر وليلة القدر‏
    بواسطة أوهــــــامَ في المنتدى نفحات رمضانيه 1431 - 2010
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 12-Sep-2009, 08:56 PM
  2. حكاوي الف ليلة وليلة " شهرزاد " شهريار "
    بواسطة دفنت قلبي في المنتدى روايات - قصص - حكايات
    مشاركات: 24
    آخر مشاركة: 16-May-2008, 10:53 PM
  3. مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 06-Jan-2007, 02:10 PM
  4. عاجل: وفاة متسابق في الاسياد
    بواسطة gaberyal في المنتدى عالم سيارات
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 09-Dec-2006, 04:58 PM
  5. اغرب قصة حقيقية سرقة تشهدها السعودية ولا في كتاب ألف ليلة وليلة . ،،، !!!
    بواسطة محماس كلاسك في المنتدى اخبار واحداث الشارع - اخبار محليه - عالميه
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 28-Jun-2006, 06:07 AM
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

المفضلات
المفضلات
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •