الملاحظات
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 20

الموضوع: آيات الله في جسم الإنسان (الجزء الأول تابعوا الأجزاء )

قال تعالى (فلينظر الإنسان مم خلق) . 86/5 . الإنسان خلية واحدة أثبت العلم أن الإنسان يتكون في أصله من خلية تكون الصلب من العظام ، و

  1. #1 آيات الله في جسم الإنسان (الجزء الأول تابعوا الأجزاء ) 
    المشاركات
    428
    الأحساء, الجسم, الإنسان, تابعوا

    قال تعالى (فلينظر الإنسان مم خلق) . 86/5 .

    الإنسان خلية واحدة
    أثبت العلم أن الإنسان يتكون في أصله من خلية تكون الصلب من العظام ، و نصف الصلب من الغضاريف ، و الرخو من اللحم . و هي نفسها تكون اللزوج و السائل من الدماء ، و تكون نفسها الجلد الرقيق و أهداب العين الدقيقة . و هذه الخلية يتكون منها زيادة على ذلك السمع و البصر و الفؤاد . و ينشأ منها الطول و القصر ، الأبيض و الأسود .
    و هذه الخلية عبارة عن حياة معقدة أمكن للعلم أن يكتشف مكوناتها و تراكيبها ، و يقيس حركتها و تحليل ماجتها و طريقة انقسامها . أما سر الحياة فيها فهو ما وقف العلم و العلماء عنده يعترفون بأن هنا الله .
    و في عام 1964 سجد العلماء للقدرة الخالقة عندما اكتشفوا وجود مواد غير معروفة التركيب في الخلية و عملها رفع الضرر عن الخلية و حفظ الحياة فيها ، فكيف تعرف ذلك . و كيف تفعله الله و حده أعلم .

    الجنين
    انظر إلى الجنين كيف يتغذى في بطن أمه ، و كيف يتنفس ، أو كيف يقضي حاجاته ، و كيف تنمو أجهزته ، أو كيف تعلق في الرحم ، و كيف أن الحبل السري الذي يربطه بأمه ليتغذى به منها قد روعي عند تكوينه ما يحقق الغرض الذي تكّون من أجله دون إطالة قد تسبب تخمر الغذاء فيه ، أوقصر يؤدي إلى اندفاع الغذاء إليه بما قد يؤذيه اذا ما فكرنا في ذلك فلا نملك إلا أن نعترف بقدرة الصانع و لطف الخالق .
    و قد حدثنا العلم كثيراً عن الجنين و أطوار حياته ، من بدء خلقه إلى وقت ولادته . و سنكتفي بسرد الآيات التي يمكن أن يراها و يمسها الجميع للتدليل على قدرة الخالق .

    Ndhj hggi td [sl hgYkshk (hg[.x hgH,g jhfu,h hgH[.hx )







    رد مع اقتباس  

  2. #2 آيات الله في جسم الإنسان (الجزء الثانى تابعوا الأجزاء ) 
    المشاركات
    428
    الرضا ع
    قال تعالى : و الله أخرجكم من بطون أمهاتكم لا تعلمون شيئاً و جعل لكم السمع و الأبصار و الأفئدة لعلكم تشكرون .
    عندما يبلغ الحمل نهايته تفرز غدد الأنثى افرازات كثيرة متعددة الأغراض ، فمنها ما يساعد على انقباضات الرحم و تقلصاته ، ومنها ما يسهل عملية انزلاق الجنين ، ومنها ما يعمل على مساعدة المولود في أن يكون نزوله بالوضع الطبيعي . و باعتبار أن الثدي غدة كذلك ، فهو يفرز في نهاية الحمل و بدء الوضع ، سائلاً أبيض مائلاً إلى الأصفر . ومن عجيب صنع الله أن هذا السائل عبارة عن مواد كمياوية ذائبة تقي الطفل من عدوى الأمراض .
    و في اليوم التالي للميلاد يبدأ اللبن في التكّون . ومن تدبير المدبر الأعظم أن يزداد مقدار اللبن الذي يفرزه الثدي يوماً بعد يوم ، حتى يصل إلى حوالي لترين و نصف لتر في اليوم بعد سنة ، بينما لا تزيد كميته في الأيام الأولى على بضع أوقيات ، و لا يقف الإعجاز عند كمية اللبن التي تزيد على حسب زيادة الطفل ، بل أن تراكيب اللبن كذلك تتغير نسب مكوناته و تتركز مواده ، فهو يكاد يكون ماء به القليل من النشويات و السكريات في أول الأمر ، ثم تتركز مكوناته فزيد نسبته السكرية و الدهنية فترة بعد أخرى ، بل يوماً بعد يوم بما يوافق أنسجة و أجهزة الطفل المستمر النمو ، و عملية استخلاص اللبن في الثدي عملية عجيبة ، تثبت وجود الخالق وتدلل على قدرته .

    جهاز الرضا ع
    الثدي أوعية شبكية كبيرة العدد ، دقيقة الحجم ، تتميز عن غيرها من الأوعية الدموية بكثرة مرور الدم فيها كثرة ملحوظة . هذه الأوعية تحيط بفجوات متسعة مبطنة بالخلايا ، صانعة اللبن ، الذي تستخلصه من الدم المار بالأوعية . و يخرج اللبن من هذه الفجوات إلى مستودعات يبلغ عددها خمسة عشر أو عشرين ، مكانها تحت دائرة حلمة الثدي ، و تضيق قنوات هذه المستودعات كلما قربت من سطح الحلمة حتى تصبح فتحات ضيقة بهذا العدد ، توزع اللبن بها توزيعاً عادلاً ، و يكون بذلك في حالة ميسرة لرضاعة الطفل .
    و كما أسلفنا يأخذ الرضيع حاجاته من اللبن الذي يتغير من وقت إلى آخر ، و كلما زاد تراكيز مكوناته ، كلما سبب ذلك نمو الأسنان التي تظهر لتهيئة الطفل لأن يتناول الطعام . و الأسنان نفسها تعتبر آية من آيات وجود الله ، فهي تختلف من قواطع في وسط الفم و قرب فتحته لقطع الطعام ، إلى أنياب بجانبها للمعونة في تمزيقه ، ثم أضراس صغيرة فكية على كل جانب لهرس و طحن الطعام .
    و قد حاول العلماء جاهدي عند محاولة صنع الأسنان الصناعية أن يستنبطوا نظاماً آخر أو يغيروا من وضع الأسنان ، فاعترفوا بقدرة الخالق ، عندما قرروا أن أبدع و أكمل نظام يمكن للأسنان أن تكون عليه هو النظام الطبيعي ، فلذلك صنعوا أطقم الأسنان على نسق الأسنان الطبيعية : شكلهاً و موضعهاً و ترتيبهاً .





    رد مع اقتباس  

  3. #3  
    جزاك الله خير ما قصرت





    رد مع اقتباس  

  4. #4  
    جزاك الله خير يالغالي ماقصرت

    ولا تحرمنا جديدك





    رد مع اقتباس  

  5. #5  
    المشاركات
    7,058
    [align=center]شكراً جزيلاً موضوع رائع

    جزاكِ الله ألف خير


    تحياتـ
    .
    .
    .
    [/align]





    رد مع اقتباس  

  6. #6  
    المشاركات
    7,058
    [align=center]شكراً جزيلاً موضوع رائع

    جزاكِ الله ألف خير
    تحياتـ

    .
    .
    .
    [/align]





    رد مع اقتباس  

  7. #7  
    بارك الله فيك





    رد مع اقتباس  

  8. #8  
    بارك الله فيك





    رد مع اقتباس  

  9. #9  
    جزاك الله خير بس
    هي الاجزاء كتيره لو كتيره حنقراها بعد الامتحانات





    رد مع اقتباس  

  10. #10  
    جزاك الله خيرا





    رد مع اقتباس  

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. آيات الله في أصغر دابة يراها الإنسان بالعين المجردة
    بواسطة الريحــــانة في المنتدى موسوعة الإعجاز العلمي في القرآن الكريم
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 05-Jul-2009, 07:54 AM
  2. الردود الكافية على العلمانية الجاهلة (الجزء الأول)
    بواسطة تغيرت المودة في المنتدى رياض المؤمنين
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 01-Jan-2009, 08:34 AM
  3. مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 06-Oct-2007, 12:50 AM
  4. من ارشيفي الخاص ( الجزء الأول ) .
    بواسطة شتات أصيل في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 10-Jun-2007, 01:05 AM
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

المفضلات
المفضلات
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •