الملاحظات
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 12

الموضوع: الداعية في مرقص

داعية سعودي ألقي خطابا وعظياً في سكاري نايت كلوب مصري!! وكالات Wednesday 20-06 -2007 استأجر داعية قاعة في ملهي ليلي

  1. #1 الداعية في مرقص 
    الداعية

    داعية سعودي ألقي خطابا وعظياً في سكاري نايت كلوب مصري!!
    وكالات Wednesday 20-06 -2007





    استأجر داعية قاعة في ملهي ليلي مصري وخطب في الناس، وكان مثار حديث الحضور، حيث افاقوا علي خطبته ما بين مستهزئ وضاحك، ومنسحب ومختف!

    صحيفة "الرأي العام " الكويتية التي نشرت القصة قالت ان معظم الأثرياء العرب الذين يحطون رحالهم في العاصمة المصرية، يتساءلون في لهفة عند وصولهم الي مطار القاهرة وين شارع الهرم، وين ها الشارع، كيف نروحه؟ ، الا ان رجل الاعمال السعودي ويدعي ابوعبدالله "المطوع " قصد شارع الهرم، لكن بهدف آخر، واتجه إلي أحد الأندية الليلية الشهيرة، وقام بتأجير احدي قاعاته، بمبلغ كبير، دفعه غير مبال، وبالطبع هذا اسعد إدارة الملهي جدا، إذ حصلت علي مقابل مادي هائل من ابوعبدالله المطوع ،والذي كما قالت الصحيفة، دفعه عن نفس راضية، لكن وفي الوقت الذي كانت الادارة تستعد لاستقباله، وحسبته سوف يقيم عرضا فنيا، أو يستضيف بعضا من الاصدقاء، إلا أن الرجل خيب ظن الجميع، إذ لم يكن الرجل من الباحثين عن المتعة أو سهرة ملونة!


    دخل المطوع القاعة وحيدا فريدا، ووقف بثبات, ولملم شتات نفسه، واستجمع قواه الكلامية والبلاغية، مستعدا لإلقاء خطبة دينية عصماء.

    استهل رجل الأعمال والداعية العصري خطابه في المكان الغريب, بحمد الله، والثناء علي نبيه الكريم، وعرج سريعا إلي مضمون الخطبة التي تتحدث عن الموت وسكراته والقبر وعذابه وعن الجنة والنار!

    كل من سمع الرجل من الحضور والسكاري والبودي غاردات انتابته دهشة، وألجمته صدمة، ولا يصدق إن كان الرجل هازلا أو جادا، وسادت الفوضي القاعة، واطلق الحضور ضحكات سافرة مستهزئة، فما الذي يقوله المطوع، هل هو سكران، أم أنه يتوهم نفسه في المسجد، يخطب الجمعة هكذا كان المستمعون من السكاري يتساءلون؟

    وامام استرسال ابوعبدالله في خطبته، سكت الحضور عن الكلام المباح وغير المباح، وبعضهم غادر الكازينو غاضباً آسفا والبعض الآخر خجل من نفسه، وتأثر بالكلمات المؤثرة.

    ولكن إدارة الملهي لم تكن لترضي بما حدث فجأة ومن غير علم وهمت بطرد المطوع من الملهي الليلي، فيما كان الرجل يردد في غضب وانفعال لا حول ولا قوة إلا بالله . واللافت أن خطبة المطوع آتت ثمارها سريعا، فأحد عمال الكازينو اعلن التوبة عن العمل فيه مرة أخري، فيما عزف عملاء الملهي عن الحضور في اليوم التالي بشكل لافت لتكون إدارة الكازينو هي الطرف الأسوأ حظا وهكذا نجح المطوع في افاقة السكاري.

    hg]hudm td lvrw







    رد مع اقتباس  

  2. #2  
    الإيرانيون يعتبرون البحرين محافظة إيرانية والبحرين تطلب الإعتذار والرد رسمياً

    وكالات : قال وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة إن المنامة بصدد انتظار رد طهران الرسمي بشأن ماورد في صحيفة "كيهان" الإيرانية في مقال لمستشار المرشد الأعلى الإيراني حسين شريعتمداري عن "ملكية إيران للبحرين وانفصالها"، مشيراً إلى أن الحكومة البحرينية لا تحبذ التصعيد، بل إنهاء المسألة عبر الحل الدبلوماسي.

    وكان حسين شريعتمداري، مستشار المرشد الأعلى آية الله علي خامنئي، ومدير تحرير صحيفة "كيهان" شبه الرسمية، قال في افتتاحية الصحيفة إن البحرين جزء من الأراضي الإيرانية، وأنها انفصلت عن إيران اثر تسوية غير قانونية بين الشاه المعدوم وحكومات الولايات المتحدة وبريطانيا، وان المطلب الأساسي للشعب البحريني حاليا هو إعادة هذه المحافظة ـ التي تم فصلها عن إيران ـ إلى الوطن الأم والأصلي، أي إيران الإسلامية، ومن بديهيات الأمور أنه لا يجب ولا يمكن التخلي عن هذا الحق المطلق لإيران والناس في هذه المحافظة التي تم فصلها".
    وذكر الوزير البحريني في تصريح للصحفية ريم خليفة ونشرته جريدة "الوسط" البحرينية اليوم الخميس 12-7-2007 "سمعنا من القائم بأعمال السفارة الإيرانية الذي سلمناه رسالة رسمية تطلب تفسيراً لهذه التصريحات نفياً علنياً بأن هذا الكلام هو كلام صحافة وأن ذلك لا يجب أن يؤثر على العلاقات بين البلدين(.) ونحن بدورنا بانتظار النفي الرسمي".

    وعما إذا كانت البحرين تنوي سحب سفيرها الجديد راشد الدوسري الذي سلم أوراق اعتماده أمس الأول في العاصمة الإيرانية أجاب الشيخ خالد أن البحرين تفضل الحل الدبلوماسي في الوقت الراهن بدلاً من تصعيد المسألة التي قد تؤثر على علاقات البلدين التي مازالت طيبة.

    ومن جهته, كشف القائم بأعمال السفارة الإيرانية في المنامة رضا هنرو نظري لـ"الوسط" أن وزير خارجية بلاده منوشهر متقي سيتوقف في العاصمة البحرينية مساء غد (الجمعة) لبضع ساعات ينوي فيها لقاء الجانب البحريني قبل أن ينطلق إلى وجهته في جولة يقوم بها.
    وعن لقائه أمس مع وزير الخارجية البحريني قال نظري: "نحن نحترم استقلال وسيادة حكومة وشعب البحرين، والمقال الذي نشر في صحيفة كيهان الإيرانية كان يعبر عن وجهة نظر شخصية، ولقد نقلنا ذلك للشيخ خالد، فهناك من يكتب في الصحافة البحرينية ضد إيران لكننا لا نأبه بذلك، فالعلاقات الإيرانية البحرينية مازالت قائمة بشكل إيجابي وهناك اللجنة المشتركة بين البلدين والأنشطة الثقافية التي كان آخرها في مايو/ أيار الماضي الذي نظم فيها أسبوعاً إيرانياً".

    ومن جهته, قال رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع بالبرلمان البحريني الشيخ عادل المعاودة لجريدة "الشرق الأوسط" إنه لا يمكن اعتبار ما ذهب إليه شريعتمداري "بأنها تصريحات إعلامية فقط، إنها تشكل للأسف رأيا قويا في السلطات الإيرانية".

    وأكد أن اللعب على الوتر الطائفي من قبل الايرانيين "اصبح لعبة سمجة لا تنطلي على البحرينيين سنتهم وشيعتهم وإن البرلمان لن يقف مكتوف الأيدي أمام مثل هذا التدخل السافر في الشؤون الداخلية البحرينية".

    وذكر المعاودة أن شريعتمداري "ليس مجرد مواطن بسيط بل هو مستشار المرشد الأعلى، وعلى رأس أكبر وأعرق المؤسسات الإعلامية، إذن وراء كلامه ما وراءه وهو يمثل رأي المرشد الأعلى نفسه الذي يمثل كل شيء في إيران".






    رد مع اقتباس  

  3. #3  
    طلبة سعوديون يطورون برنامجاً متقدماً لرسائل الجوال


    أعلن مشروع أوملكس التقني مؤخراً عن انضمام برنامج (ThroughSky) الخاص بإدارة محتوى رسائل الجوال إلى قائمة المشاريع ذات المصدر المفتوح التي يقدمها للمستخدم العربي.

    وقد قام بتطوير هذا البرنامج المتطور ثلاثة من الطلاب السعوديين المتفوقين، هم ناهض الحربي وإبراهيم الدجان وعبد العزيز الحسن، كمشروع تخرج في الجامعة العربية المفتوحة في الرياض.

    ومشروع (ThroughSky) هو عبارة عن برنامج إدارة محتوى مخصص ﻹدارة رسائل الجوال بأنواعها المختلفة، بدءاً من رسائل الجوال العادية والنغمات والشعارات وانتهاءً برسائل الوسائط المتعددة. وقد تم تطوير هذا البرنامج المميز ليكون قادر على الربط مع أي بوابة رسائل جوال أو ما يعرف بـ (SMS Gateway )، بما في ذلك (ClickaTell ) أو غيرها من الشركات التي توفر خدمة رسائل الجوال بكميات كبيرة.

    ويتيح برنامج (ThroughSky) الجديد للمستخدم إمكانية الاعتماد على برنامج إدارة واحد للربط مع شركات متعددة وتوفير حلول مميزة لجهات مختلفة، مما يسمح لهم بتقديم خدمات مميزة من خلال لعب دور الوسيط.

    ويتمتع هذا البرنامج المتطورة بالعديد من المزايا الأخرى، بما في ذلك:

    - إمكانية تسجيل الأعضاء ومنحهم رسائل مجانية للتجربة.
    - إمكانية استيراد وتصدير أرقام الهاتف لكل مستخدم من ملف نصي مستورد من برنامج الآوت لوك أو غيره من برنامج جهات الاتصال.
    - إمكانية تحويل النقاط بين الأعضاء مع بعضهم البعض.
    - إمكانية اختيار الشركة التي تتعامل معها بشكل افتراضي مع إمكانية كتابة كود الإرسال ﻷي شركة أخرى.
    - طباعة تقارير مفصلة لكل أنشطة المشترك للرجوع إليها لدى الحاجة إليها .
    - إ مكانية اختيار اسم المرسل للرسالة النصية من قائمة مسندلة.
    - يدعم اللغة العربية والإنجليزية ويتيح إمكانية إضافة أي لغة أخرى بسهولة بالغة .
    - مبني بالكامل على البرمجة كائنية المنحنى باستخدام لغة PHP 5.
    - يدعم أي نوع من قواعد البيانات وذلك كونه يستخدم مكتبة ADoDB .
    - من السهل تغيير القالب أو إنشاء قالب جديد ، وذلك لكون الكود البرمجي مفصول عن التصميم من خلال استخدام نظام القوالب Smarty.

    ويتوفر البرنامج بشكل مجاني تماماً من خلال الروابط التالية:
    http://omlx.omanana.net/content/view/11/9/
    sourceforge.net






    رد مع اقتباس  

  4. #4  
    خالد الفيصل يرعى إنطلاقة ( جدة غير )


    : يرعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل اليوم إفتتاح فعاليات مهرجان صيف جدة ( جدة غير ) .
    ويشتمل المهرجان على أكثر من 200 فعالية بين ترفيهية ورياضية واجتماعية وثقافية وصحية .
    وقد أكملت القطاعات والشركات المشاركة إستعداداتها لإنطلاقة المهرجان .






    رد مع اقتباس  

  5. #5  
    الاتصالات السعودية تطلق برنامج «الوفاء التعليمي» في 9 مدن


    إنطلاقا من جهود شركة الاتصالات السعودية في خدمة الوطن عبر البرامج الاجتماعية ، وامتدادا لبرنامج الوفاء التعليمي الذي أطلقته شركة الاتصالات السعودية وبالتعاون مع المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني» لتأهيل وتدريب 1200 شاب سعودي والذي حقق نجاحاً كبيراً ومميزاً في نهاية مرحلته الأول ، واستمراراً لهذا النجاح أعلنت الاتصالات السعودية عن بدء انطلاق المرحلة الثانية من برنامج «الوفاء التعليمي» وأتاحت التسجيل في البرامج التدريبية المجانية في (9) مدن سعودية لتأهيل الشباب السعودي للاستفادة من فرص العمل المتاحة في السوق المحلي للقطاع الخاص، وتشجيع العمل الحر ودعم الأعمال في المنشآت الصغيرة.

    ويمكن الاستعلام عن تفاصيل هذا البرامج بالاتصال على مركز خدمة المجتمع بالمؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني هاتف رقم 2088400-01 تحويلة رقم 347 أو إرسال رسالة إلكترونية على البريد الإلكتروني (تم حذف الإيميل لأن عرضه مخالف لشروط المنتدى) وللاطلاع على معلومات و شروط الالتحاق يمكن زيارة الموقع الالكتروني لشركة الاتصالات:
    www.stc.com.sa
    و للتسجيل في هذه البرامج يمكن مراجعة الكليات التقنية بالمناطق التي ستقوم على تنفيذ هذه الدورات ، علما بأن آخر موعد لقبول طلبات التسجيل سيكون يوم الثلاثاء الموافق 10/7/1428هـ ويذكر أن برامج التدريب متخصصة وموجهة لأبناء شهداء الواجب ، وأبناء الأُسر المسجلة لدى الجمعيات الخيرية، وأبناء السجناء والمفرج عنهم .






    رد مع اقتباس  

  6. #6  
    إطلاق أول أطلس الكتروني شامل لدول العالم الإسلامي


    اطلق موقع إسلام أون لاين.نت أطلساً للعالم الإسلامي وهو من إعداد وحدة الخرائط بموقع إسلام أون لاين.نت ، الأطلس يضم جميع دول منظمة المؤتمر الإسلامي ، وقد ذكر القائمون عن الأطلس أنهم يقدمون خدمة معلوماتية للدارسين والباحثين ، هذا الأطلس الالكتروني يحمل " أطلس أون لاين. نت " اسماً له يعتبر المرحلة الأولى من مشروع أوسع تبناه موقع إسلام أون لاين من أجل تنمية الاهتمام بدور الخريطة في العالم العربي .
    والأطلس يعد أول منتج من نوعه باللغة العربية ، ويتميز بالدقة في المحتوى والتميز في شكل العرض ومراجعة المعلومات وسهولة الاستخدام حيث توفر إمكانية البحث وتغيير لون العرض . و"أطلس العالم الإسلامي" يحتوي على خرائط تفصيلية للدول الـ 57 الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي تشمل : الموقع، التضاريس، المدن، والطرق، وموارد الثروة، كما يعرض الأطلس علم الدولة ومقطعا صوتيا للسلام الملكي لكل دولة وصوراً لبعض معالمها .
    يمكن تصفح الأطلس بزيارة islamonline.net






    رد مع اقتباس  

  7. #7  
    سابك تطرح صكوكاً إسلامية جديدة للمستثمرين في الخليج



    طرحت شركة سابك صكوكها الإسلامية الجديدة المتاحة للمستثمرين في دول مجلس التعاون الخليجي فقط من مؤسسات وأفراد , وتستهدف هذه الصكوك جمع خمسة مليارات ريال سعودي وذلك بفئات محددة تبدأ من عشرة آلاف ريال سعودي , على أن يكون الحد الأدنى لامتلاكها خمسون ألف ريال . وقد بدأت عملية الطرح اليوم في دبي بالامارات العربية المتحدة وسوف تنتقل بعدها إلى البحرين ومن ثم إلى الرياض وأخيراً في مدينة جده






    رد مع اقتباس  

  8. #8  

    تعليق قضية عبد العزيز الجهني ( هامور مساهمات سوا )



    قررت المحكمة الجزائية في محافظة جده تعليق قضية عبد العزيز الجهني " هامور مساهمات بطاقات سوا " بعد أن قدم الأخير أربع مذكرات تحوي أسماء عدة أسماء قال بأنها لمساهمين حصلوا على أرباح تفوق حصتهم في المساهمة , وقد أحيلت المذكرات التي قدمها الجهني للدراسة والتأمل من قبل القاضي






    رد مع اقتباس  

  9. #9  
    في مقالٍ جرئ محسن العواجي ينتقد بشده الأمير خالد بن طلال !

    سلطان الوتيد (الوئام) :
    كتب محسن العواجي مقالاً نشره باسمه في عدة منتديات على شبكة الانترنت ، يقدم من خلاله نصائحه للأمير خالد بن طلال بن عبدالعزيز بعد البروز الإعلامي السريع والمفاجئ للأخير بحسب وصف العواجي ، الذي أوضح أن الكلام من أمثال الأمير خالد بهذه الحدة المثيرة وتحول أنظار المتحمسين إليه ولو في أمر هامشي لا يمكن أن يمر بسهولة على قومه ولا عبرة في صمت وهدوء قد يتبعه عاصفة لا تبقي ولا تذر .
    مضيفاً العواجي أنه أمير محسوب كلامه على أسرته يخضع لما لا يخضع له أي مواطن مما يوجب ترفعه عن أساليب وعبارات محل نظر شرعا وعرفا وعقلا ويكتفي بقول الحق بحكمة تجمع بين الموضوعية وسلامة المنطق، راجياً العواجي أن يتقبل الأمير نصيحته باعتباره مشفقا عليه . كما أضاف العواجي أن على الأمير أن ينتبه لثلاثة أمور عندما يريد أن يداخل في برامج القنوات الفضائية المباشرة : الأول: أوصيك ونفسي بعد تقوى الله بالمنطق السليم والحكمة والموعظة الحسنة والرفق في نقدك لكل مخالف لك، ودع القسوة لغيرك ففي الميدان من يكفيك إياها، وتذكر أن قدرك كحفيد لأسد الجزيرة يقتضي منك مزيدا من الترو والتريث واختيار الألفاظ فكلامك محسوب عليك شرعا ومحسوب شعبيا ومحسوب بدرجة أقسى من الناحية الأسرية. الثاني: حذار حذار من المطلبين والمشجعين الصم البكم العمي، الذين يبصرون بلا بصيرة، وأنظارهم قصيرة، لقد جربناهم قبلك وذقنا منهم وذاقوا منا الأمرين، سرعان ما يتفرقون بعد فوات الأوان، وسترى أنه لن يعجبهم قولي هذا وصدقي مع نفسي ومعك، لأني لم أخضعه لضغوطهم ولم أتبعه أهواءهم، وإني لأراهم قد تحلقوا حولك يدفعونك باتجاه ليس بالضرورة أن يكون على الدوام صحيحا وهم وربي مصدر القلق عليك فالمرء إذ لم ينتبه لتحريض المندفعين في بداية الطريق قد يصلون به إلى نقطة اللارجعة حتى يصبح غير قادر على التحكم بالموقف واتخاذ القرار المتجرد هذا فضلا عن وجود متربصين من خارج البلاد يريدون زيادة نزيف كل جرح داخلي واستغلاله أبشع استغلال وأنت بلا شك محل طمع هؤلاء نظرا لمنزلتك الاجتماعية وشخصيتك الجريئة والوجهة التي اخترتها في مداخلاتك. الثالث: (تزودوا فإن خير الزاد التقوى)(من يرد الله به خيرا يفقه في الدين) أيها الأمير لابد لكل مشارك في الميدان الفكري والسياسي من حد أدنى من التحصيل العلمي والثقافي وقبل ذلك ضبط الآيات والأحاديث والتمرس في إلقائها بلغة عربية فصيحة بقدر الإمكان لأن منطق ومنطوق المتحدث عادة ما يعكس عمق علمه وثقافته والتحديات الفكرية المرحلية تتطلب مزيدا من الاستعداد.

    يذكر أن الأمير خالد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود قام مؤخراً بمداخلات عبر الهاتف في برامج قناتي (أقرأ) و (المجد) أبرزها : كلامه عن الشيخ عبد المحسن بن ناصر العبيكان المستشار بوزارة العدل السعودية وفي حلقة أخرى عن محمد آل زلفة عضو مجلس الشورى السعودي وحديثة عن هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر .






    رد مع اقتباس  

  10. #10 نجل بن لادن يتزوج بريطانية تجاوزت الخمسين بعد "غرام" في مصر 



    لندن - يو بي أي : تزوج عمر بن لادن أحد أولاد زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن, البالغ من العمر 27 عاماً سيدة بريطانية في الحادية والخمسين بعدما وقعت في غرامه خلال عطلة أمضتها في مصر.

    وقالت جريدة "التايمز" البريطانية اليوم الأربعاء 11-7-2007 إن الزوجة "جين فليكس براون" أبقت موضوع زواجها من عمر أسامة بن لادن سراً عن الجميع باستثناء عائلتها وأصدقائها المقربين وتعمل الآن على تقديم طلب لسلطات الهجرة البريطانية للحصول على تأشيرة زيارة إلى المملكة المتحدة لزوجها.



    وأضافت "التايمز" أن جين عضو مجلس أبرشية مدينة مولتون بمقاطعة تشاشير والمتزوجة خمس مرات من قبل التقت في سبتمبر/ أيلول الماضي في مصر عمر الذي يعمل الآن في تجارة الخردة بمدينة جدة السعودية, وتعتقد أنها كانت قابلت والده في إحدى الحفلات بلندن في السبعينيات.
    وذكرت أن جين وعمر تزوجا على الطريقة الإسلامية مرتين واحدة في مصر والأخرى في السعودية وهما ينتظران الآن إذناً من السلطات في الرياض لجعل زواجهما رسمياً.

    وقالت جين للصحيفة "تزوجت من بن لان الابن وليس الأب, وأتمنى أن لا يحكم عليّ الناس بقسوة, فأنا اقترنت برجل إلتقيته ووقعت في غرامه وبالنسبة لي هو عمر فقط وأطيب شخص تعرفت عليه في حياتي, فقلبه نقي وهو شخص مستقيم وهادئ ورجل نبيل بكل ما في الكلمة من معنى".

    وقالت جين التي غيّرت اسمها إلى زينة محمد إنها "تتحدث إلى زوجها عمر عدة ساعات في اليوم عبر الإنترنت أو الهاتف, وتجد صعوبة بالغة في العيش بدونه وهو كذلك يقاسمها هذا الشعور".

    واكدت أن زوجها "لا يجري أي اتصالات مع والده أسامة بن لادن منذ أن كانا معاً في أفغانستان عام 2000. وكان غادر السعودية وهو طفل برفقة والده وعاش معه في السودان من ثم في أفغانستان حيث شاهد نشوء تنظيم القاعدة, لكنه لم يرتكب أي خطأ وكان طفلاً أثناء وجوده في أفغانستان".






    رد مع اقتباس  

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. الداعية الإيجابي
    بواسطة بوغالب في المنتدى رياض المؤمنين
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 30-May-2010, 09:24 AM
  2. الداعية السكرة مرحبابعودتك الينا من جديد
    بواسطة الريحــــانة في المنتدى هنا البداية الترحيب بالاعضاء
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 30-Jul-2009, 03:23 PM
  3. قصة الداعية سلطان رحمه الله يحكيها رفيق دربه الداعية أحمد "أبو زيد" قصة مبكية
    بواسطة ^بنوته^ في المنتدى تحميل و استماع اناشيد و صوتيات الاسلامية
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 19-Oct-2008, 02:54 PM
  4. الداعية البصير أخلاقه وصفاته ومنهجه
    بواسطة [.. ن..] في المنتدى رياض المؤمنين
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 03-Mar-2007, 03:02 PM
  5. الداعية عمرو خالد والفتاة اللبنانية
    بواسطة بكيزة الدرملي في المنتدى رياض المؤمنين
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 17-Nov-2006, 07:18 AM
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

المفضلات
المفضلات
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •