الملاحظات
النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: الاخبار الاقتصادية ليوم الثلاثاء

المظالم ينظر دعوى قضائية ضد إدارة المياه بجدة تقدم مواطنون من سكان مخطط العبيد بحي قويزة في محافظة جدة أمس بدعوى قضائية لديوان المظالم ضد ادارة المياه بالمحافظة نتيجة

  1. #1 الاخبار الاقتصادية ليوم الثلاثاء 
    الاقتصادية, الثلاثاء

    المظالم ينظر دعوى قضائية ضد إدارة المياه بجدة

    تقدم مواطنون من سكان مخطط العبيد بحي قويزة في محافظة جدة أمس بدعوى قضائية لديوان المظالم ضد ادارة المياه بالمحافظة نتيجة الاضرار التي لحقت بهم بسبب انقطاع المياه لمدة تجاوزت 55 يوما على حد وصفهم. وقال المواطنون انهم أوكلوا محاميا للترافع في قضيتهم ضد ادارة المياه مشيرين الى انها اخذت مبلغ 2.5 مليون ريال من السكان مقابل ادخال الشبكة للمنازل بالحي، حيث تكلف كل مواطن اكثر من ثمانية الاف ريال الى جانب تكاليف المياه والرسوم الشهرية التي تؤخذ منهم بدون أي مقابل. وقال كل من عبدالوالي مشعان وجمعان محمد الزهراني وحميد بركة السهلي ولافي خليفة المطيري وعبدالهادي العمري انهم لم يأخذوا استحقاقاتهم من المياه المقررة للحي مشيرين الى ان مدة الانقطاع قارتب الشهرين رغم الشكاوى المتكررة.
    ويضيف حميد بركة السهلي انه قبل سنتين تم اخذ مبلغ 2.5 مليون ريال مقابل ادخال المياه لمنازلنا، وكانت تصب في البداية كل 10 أيام ثم تباعدت المدة الى 15 يوما ثم وصلت الى 20 يوما والآن انقطعت بشكل نهائي مشيرا الى ان المواطنين تكبدوا خسائر كبيرة بالاضافة الى مشقة الدوام في الاشياب.
    وطالب المواطنون بتعويض الخسائر والاضرار التي لحقت بهم جراء عدم ايصال المياه لمنازلهم اسوة بغيرهم من المواطنين في الاحياء الاخرى.
    من جانبه اشار المهندس عبدالله العساف مدير المياه بالانابة بجدة ان هناك جدولة رسمية لتوزيع المياه بين احياء جدة تصل الى شهر مؤكدا ان المدة لا تتجاوز الثلاثين يوما اطلاقا.
    واضاف انه سيتم ارسال لجنة الى الحي المذكور للتأكد مما ذكره المواطنون حول شكواهم.ولفت الى ان هناك عجزا في مياه جدة بمقدار الضعف حيث يتم توزيع المياه الواردة والتي تقدر بنحو 600 ألف متر مكعب يوميا بينما تحتاج جدة الى 1200 متر مكعب يوميا.

    hghofhv hghrjwh]dm gd,l hgeghehx







    رد مع اقتباس  

  2. #2  
    روى تركي «19 عاماً» النجل الاكبر للمعتقل السعودي في الولايات المتحدة الامريكية «حميدان التركي» تفاصيل مريرة عن اعتقال والده والظلم الذي تعرض له. واكد الشاب تركي لـ»عكاظ» تفاؤله بتبرئة ساحة والده المحكوم بالسجن ثمانية وعشرين عاماً مشيراً الى ان اجواء من التفاؤل تحيط اوساط المحامين لنتائج جلسة الاستئناف في منتصف سبتمبر الجاري. وقال تركي ان والده يتمتع الان بمعنويات عالية وصحة جيدة اذ اجرى معه ومع الاسرة مكالمة هاتفية قبل خمسة ايام اطمأن فيها على اوضاع العائلة اضاف النجل الاكبر لحميدان التركي ان والده لم يتطرق في المحادثة الى اوضاعه في السجن الامريكي خشية ان يتعرض لضرر واضاف انه يعتقد ان السلطات الامريكية ارادت ايصال رسالة محددة بافتعال قضية والده وان كثيراً من الاشخاص تعرضوا الى تهديدات من قبل تلك السلطات ليشهدوا ضد والده ومن بين هؤلاء صديق امريكي لوالده ذكر انه خضع لضغوط لتقديم شهادات زائفة في المحكمة.
    يوم حزين لا ينسى
    واضاف ان اسرته وجدت تعاطفاً من الجيران الامريكان اثناء القضية وان كثيرين منهم حضروا جلسات المحاكمة.
    ورجع الشاب تركي بذاكرته الى يوم اعتقال والده وقال لـ«عكاظ»: سيظل ذلك المشهد الحزين عالقاً في ذاكرتي ما حييت، لك ان تتخيل وانت في بلد غير بلدك قيام رجال امن بمداهمة منزلك واعتقال والديك امام ناظريك بعد تكبيلهما بالقيود وادخالهما الى سيارة الشرطة الابناء غارقون في دموعهم كانت صدمتنا كبيرة فما حدث لوالدي ووالدتي وامام عيني معاملة غير انسانية لا يمكن وصفها خاصة عندما رفض رجال الامن الامريكان طلبنا بان نصحب والدينا ولم يشرحوا لنا سبب اعتقالهماالشاب تركي امتدح تعاطف الاصدقاء الامريكيين مع قضية والدهم بحكم الجوار والمعرفة واضاف ان اسرته تفرق بين تصرفات السلطات الامريكية وتعامل المواطنين هناك.
    ديمقراطية زائفة
    وتساءل نجل حميدان التركي عن «الديمقراطية الامريكية الزائفة» وقال: أي حرية هذه التي تسمح لتلك السلطات بمحاكمة شخص بشهادة سبعة رجال استجلبوهم من الشارع.
    اعلام سلبي
    واضاف تركي ان اجهزة الاعلام الامريكية تعاطت مع قضية والده بافتعال الصورة الخاطئة ونشر ادعاءات المدعي العام واغفال كل ما يبرئ والده مشيرا الى ان المحكمة نفسها انتهجت ذات السلوك.
    وكشف تركي ان كثيرا من اصدقاء والده تخلوا عنه خشية التعرض للاذى من السلطات الامريكية واضاف: ان والده لم يكن يتوقع ما حدث له مشيرا الى ان الفترة التي سبقت تفجيرات واحداث الحادي عشر من سبتمبر شهدت حملةملاحقة لاشخاص انتهت تأشيراتهم ولكن اسرة الحميدان لم تكن تعاني من مشكلة في هذا الجانب ولكن للاسف وجدت السلطات الامريكية ضالتها في التأشيرة منتهية الصلاحية للخادمة علما بأن صلاحية تأشيرتها انتهت قبيل ايام من الاعتقال ووجدت السلطات الامريكية ذريعة كي تفعل ما تشاء.
    ايمان بالبراءة
    وأكد الشاب تركي ان والده هاتفه قبل خمسة ايام بمعنويات عالية ورفع الشكر والتقدير للجهات المعنية في المملكة لمتابعتها قضيته العادلة.
    واشار الى ان والده كان يتحدث بتفاؤل لايمانه التام ببراءته من التهم الموجهة ضده.
    واوضح ان اتصالات والده تتم بصورة منتظمة وهي غير محددة بيوم محدد وفي كل اتصالاته يحرص على الاطمئنان على اوضاع الاسرة ويسأل عن أدق تفاصيل العائلة.
    واشار تركي ان والده يتجنب الحديث عن معاملة ادارة السجن الامريكي له وتوقع تركي تعرض والده الى معاملة غير حسنة من ادارة السجن الامريكي عطفا على ظروف الاعتقال غير المبرر.
    لن اعود الى امريكا
    وعن الاوضاع النفسية لوالدته قال تركي: والدتي صابرة ومؤمنة بقضاء الله وقدره وهي لا تكف عن الدعاء لوالدي ان يعود الينا سالما.
    وعن علاقته بوالده المعتقل قال تركي: كان اخاً وصديقاً واباً عطوفاً واتمنى من الله ان يعود الى ارض الوطن في القريب العاجل واضاف: ما حدث لوالدي مثل لي صدمة كبيرة ولكافة افراد الاسرة وما حدث مسؤولية السلطات الامريكية لا المواطن الامريكي الذي يرفض كل اشكال التمييز.
    وحول امكانية عودته للدراسة في الولايات المتحدة قال الشاب تركي: لن افكر في ذلك مطلقا بسبب موقف السلطات الامريكية. لا الشعب الامريكي.





    رد مع اقتباس  

  3. #3  
    كارولين بعيني، هشام عليوان (بيروت) أ.ف.ب، عبدالجبار أبو غربية (عمان)
    استمرت وحدات الجيش اللبناني أمس الاثنين بعمليات التمشيط الواسع للمناطق المحيطة بمخيم نهر البارد وداخله، حيث لا يزال البحث جارياً عن فارين نجحوا في كسر الطوق أول من أمس أو عن مسلحين أو جرحى قد يكونون مختبئين في شبكة الأنفاق والملاجئ، كما ينشر الجيش عناصر في مختلف مناطق الشمال وعلى الطرق الدولية الرئيسية. أعلن الجيش أمس عن إلقاء القبض على أربعة عناصر من فتح الإسلام خارج المخيم كما عثر على جثتي مسلحين. وكانت معلومات امنية أفادت ان المجموعة الفارة لا تشكل أي خطر لأن عناصرها باتوا منبوذين وفي أي لحظة قد يتم إلقاء القبض عليهم.
    وعن جنسيات الموقوفين غداة عملية الهروب فجر الأحد، أكدت مصادر امنية رفيعة المستوى لـ «عكاظ»: «ان الموقوفين هم من جنسيات مختلفة، وقد تبين أن من بينهم سعودياً واحداً إضافة إلى تونسي وجزائري ويمني وعماني وتركي وصربي وروسي، والبقية فلسطينيون وسوريون وان ليس هناك أي موقوف لبناني ضمن الإرهابيين العشرين الموقوفين والذين ينتمون إلى الفئات العمرية المتقاربة من مواليد1980-1985-1987». وذكرت المصادر أن الموقوفين أتوا إلى لبنان منذ سنة وقد غُرِّر بهم مادياً ودينياً. وأن المتفجرات المتنقلة الأخيرة منذ اندلاع معركة نهر البارد كانت من عمل جماعة فتح الإسلام وذلك لتخفيف الضغط العسكري الذي كان محكماً على مخيم نهر البارد. فتعرضت قوات اليونيفيل لتفجيرين على يد فتح الإسلام ما عدا التفجير الذي طال الكتيبة الإسبانية.
    وفيما شددت المصادر الأمنية على أن الجيش كان متوقعاً هذه العملية، ذكرت أن لجماعة فتح الإسلام ارتباطين، «الأول مع الاستخبارات السورية، والثاني مع القاعدة».
    أما جنسيات القتلى والذين ناهز عددهم الأربعين، فمن المبكر الجزم بها حسب المصادر الأمنية، فقد تبين في حالات سابقة أن عدداً من المسلحين يحمل هويات سعودية مزورة وذلك للتمويه على الجهات التي زجّت بهم في المعركة أو غرّرت بهم، ويجب انتظار نتائج فحوص الحمض النووي للجثث حتى يمكن مطابقتها مع الأسماء الواردة في جوازات السفر والتأكد منها بشكل نهائي، لا سيما وأنه لم يثبت حتى الآن تسلم أي سعودي لمنصب قيادي في جماعة «فتح الإسلام» رغم تردد معلومات مغلوطة حول الناطقين الإعلامين للجماعة على التوالي شاهين شاهين وأبو سليم طه واللذين قضيا في المعارك، وسريان معلومات غير مؤكدة عن فرار سعوديين هما طلحة الملقب بأبو عبد الله وأبو الدرداء.
    من جهة ثانية قال عبدالرزاق العبسي شقيق زعيم جماعة فتح الاسلام شاكر العبسي، الذي قتل الاحد لدى سقوط مخيم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين في شمال لبنان، انه سيطالب السلطات اللبنانية بتسليمه جثته. واضاف «سأتوجه الى وزارة الخارجية الاردنية للمطالبة بمخاطبة السلطات اللبنانية لتسليمنا جثة العبسي» لدفنه في الاردن.
    وكان مصدر عسكري لبناني قد افاد أمس ان زوجة شاكر العبسي تعرفت على جثته في مشرحة طرابلس حيث نقلت جثث مسلحين قتلوا لدى سقوط المخيم. وقد ولد العبسي في مدينة اريحا في الضفة الغربية عام 1955، وكان مطلوبا في الاردن، حيث حكم عليه غيابيا بالاعدام لادانته في قضية اعتداءات على اهداف امريكية.





    رد مع اقتباس  

  4. #4  
    عدنان شبراوي (جدة)
    شهدت جلسة مساهمات «سوا» امس والتي استمرت لاكثر من ساعتين ونصف الساعة حضرها مشغل اموال سوا عبدالعزيز الجهني وعدد من رؤساء ووسطاء المجموعات والمساهمين تبادل اتهامات بين الجهني وعدد من هؤلاء الوسطاء والمساهمين. وطالب الوسيط مشاري العمري من المحكمة الزام الجهني اعادة 204 ملايين ريال له في حين قال الجهني بأنه سلمه 320 مليونا اي رأس المال مضافة عليه الارباح 120 مليونا مما دفع العمري لإنكاره.
    كما ادعى الجهني على وسطاء آخرين بأنه يطالبهم بأكثر من 500 مليون ريال مكررا للمحكمة انه كان يقوم بعملية مناقلة الاموال بين رؤوس الاموال والارباح المزعومة.
    وطلب الجهني من المحكمة مهلة للرد على ما أفاد به رؤساء ووسطاء المجموعات عن اموال متناقلة بأكثر من 500 مليون بينه وبينهم في حين طالب مشاري العمري من المحكمة مهلة لاثبات انه كان وسيطا وليس رئيس مجموعة وتقديم مستندات ووثائق تثبت انه دائن للجهني بـ204 ملايين ريال وقررت المحكمة رفع الجلسة الى يوم الاثنين القادم.
    وكان الجهني أحضر محاميه فيما حضر الشمراني والعمري مع اشقائه وتواجد عدد كبير من رؤساء المجموعات فيما اكد بعضهم انهم ضحايا ووسطاء كما حضر الجلسة مساهمون على امل الحصول على خبر مفرح يعيد لهم امل استعادة اموالهم.
    مشاجرات عقب الجلسة
    وعقب الجلسة حدثت مشاجرات ومشادات خارج مكتب ناظر القضية الشيخ عابد الازوري وتعالت الاصوات بين مساهمين ووسطاء مجموعات والجهني مما استدعى تدخل رجال الامن وتم سحب الجهني وابعاده عن المساهمين فيما وقعت مشادات بين عدد من الوسطاء والمساهمين.
    وطالب مساهمون المحكمة بإثبات حقوقهم شرعا بعد ان تبين لهم ان كل وسيط يحيلهم الى آخر او رئيس مجموعة دون ان يحصلوا على اموالهم وشاهدت «عكاظ» الجهني عقب فض التشابك وسط حراسة امنية مشددة وهو يبتسم اثناء دخوله المصعد في حين بدأ رؤساء ووسطاء المجموعات التحدث لرجال الصحافة والاعلام.





    رد مع اقتباس  

  5. #5  
    اختفاء أوراق اختبار «الإنجليزية» بجامعة طيبة


    خديجة مشيخ (المدينة المنورة)
    تحقق ادارة جامعة طيبة في ملابسات اختفاء اوراق اسئلة اختبار اللغة الانجليزية للفصل الصيفي وعلقت نتائج الاختبار الى حين انتهاء التحقيق. مدير العلاقات العامة بالجامعة محمد السقا اوضح ذلك لـ«عكاظ» مبينا ان استاذ مادة اللغة الانجليزية د.احمد ظافر تقدم بشكوى رسمية للادارة قال فيها انه اكتشف اختفاء اوراق اسئلة اختبار المادة من حقيبته ويشك في ان بعض الطلاب قاموا بسرقتها اثناء تواجده معهم في احدى القاعات قبل ادائهم للاختبار.
    لكن طلابا بالجامعة اتهموه باختلاق هذه الرواية ليتسنى له اعداد اسئلة جديدة اكثر صعوبة حتى لا يجتازوا الاختبار بنجاح





    رد مع اقتباس  

  6. #6  
    كشف مدير تعليم البنات بمنطقة الرياض الدكتور ابراهيم آل عبدالله عن القاء الجهات الامنية القبض على ثلاثة اشخاص قاموا برشوة احد العاملين في ادارة تعليم الرياض وتزوير التواقيع الرسمية لمسؤولين في الادارة وقال انه يجري حاليا التحقيق معهم بعد محاولة احدى الشركات تقديم رشوة مالية لاحد المهندسين في ادارة التعليم. واوضح العبدالله لـ«عكاظ» ان الادارة تتابع حالات بعض المعلمات اللاتي يستلمن رواتبهن وهن في اجازات وسيتم استردادها مع معاقبة المتسبب. الى ذلك اعترف العبدالله بما نشرته «عكاظ» عن فقدانه 400 ملف وظيفي الا انه اكد ان ادارة التعليم ليست المسؤولة ويحمل المسؤولية لجنة لم يسمها جاء ذلك في حوار له مع «عكاظ».

    الملفات المفقودة
    - نشرت «عكاظ» في وقت سابق خبر فقدان 400 ملف وظيفي لمنسوبي ادارة تعليم بنات الرياض وتسبب الفقدان في تعطيلهم من التثبيت من المتسبب وكيف تمت معالجة الامر؟
    بصراحة نعم فقدت 400 ملف وظيفي وقد اعلن عنها في ردنا على «عكاظ» ولكن الحقيقة ان الملفات لم تفقد في ادارة تعليم بنات الرياض بل فقدت في جهة اخرى وافضل عدم الافصاح عنها وتمت معالجة الموضوع بشكل آخر مع اعادة ترتيب الملفات من جديد ورفعت للجهات الاخرى وانتهى امرها وجميع الاوراق الرسمية ونتائج التحقيق بهذا الشأن لا زلت احتفظ بها، ولا افضل الحديث بشكل اوسع عن هذا الموضوع لانه تمت معالجته في حينه.
    موظفو بند الاجور
    - تبلغ نسبة الموظفين على بند الاجور في ادارة تعليم بنات الرياض 76% كيف تنسقون مع وزارة الخدمة المدنية لاجل انهاء معاناتهم خصوصا ان كثيرا منهم امضى اكثر من خمس سنوات ولم يثبت؟
    اولا هناك ضوابط اقرتها وزارة الخدمة المدنية للتثبيت وهناك موظفون انطبقت عليهم الشروط فتم رفع اوراقهم لوزارة الخدمة وهناك من لم تنطبق عليه الضوابط وجميع ادارات التعليم فيها نسب كبيرة من موظفي بند الاجور لم يتم تثبيتهم حتى الآن.
    وما أود قوله بأن قضية تثبيتهم ليست قضيتي لاننا نعمل على ضوء آلية معينة تحددها وزارة الخدمة المدنية واتمنى ان يتم تثبيتهم مع صدور الميزانية الجديدة.
    رواتب معلمات الاجازة
    - هناك معلمات يستلمن رواتب شهرية دون ان يكن على رأس العمل ما تعليقك؟
    هذا الامر يحدث في كل ادارات تعليم البنات وليس تعليم بنات الرياض فقط وان حدث واكتشفنا الخطأ فإننا نعجل بإعادة المبالغ المالية التي صرفت من دون وجه حق وتعاد من جديد بعد ان نتخذ بحقها الاجراء النظامي ومعاقبة المتسبب وجدنا بعض الحالات لمعلمات في اجازات ولم تعدل رواتبهن وتمت استعادة المبالغ.
    رشوة مالية
    - هناك شركة وطنية قدمت رشوة مالية لأحد المهندسين في ادارة التعليم ماذا حدث بشأنه؟
    نعم تم القبض على احد المهندسين العاملين في الادارة من جنسية عربية وهو متلبس وتم تسليمه للجهات الامنية وهو يقبع حاليا خلف القضبان والقينا القبض على شخصين آخرين قاما بتزوير العديد من التوقيعات الرسمية لمسؤولين في الادارة وسلمناهم للجهات المسؤولة وهي حالات لاختلاسات وتزوير تحدث ونسعي لحلها في ادارة التعليم.
    حسومات مالية
    - ما سبب الحسومات المالية التي تطال رواتب بعض المعلمات شهريا؟
    جميع الحسومات المالية التي تطال رواتب المعلمات سببها الغياب وتأخر رفع الخطابات من ادارات المدارس ويصل بعضها لشهرين او ثلاثة ومن ثم يتم اجراء الحسم للمعلمة وعندما تقدم شكواها المعلمة يتم استخراج برنت خاص لها يفيد بتأخر ادارة مدرستها في رفع اوراق الحسم.





    رد مع اقتباس  

  7. #7  





    يسلموووووووووووووووووووووووووووو

    على الموضووووووع الرائع

    وما اقـــــــــــــــــــــــول

    ألا الله لا يحرمنا تواجدكم ومن مشاركاتكم الرائعة









    رد مع اقتباس  

المواضيع المتشابهه

  1. الاخبار الاقتصادية
    بواسطة لـحـن الـمـشـاعـر في المنتدى اخبار واحداث الشارع - اخبار محليه - عالميه
    مشاركات: 23
    آخر مشاركة: 15-Sep-2007, 06:06 PM
  2. الأخبار الإقتصادية ليوم الثلاثاء 01 شعبان 1428 هـ الموافق 14/08/2007 م
    بواسطة لـحـن الـمـشـاعـر في المنتدى اخبار واحداث الشارع - اخبار محليه - عالميه
    مشاركات: 86
    آخر مشاركة: 14-Aug-2007, 11:54 AM
  3. &**&**&**الاخبار الإقتصادية ليوم السبت 11-8-2007م &**&**&
    بواسطة لـحـن الـمـشـاعـر في المنتدى اخبار واحداث الشارع - اخبار محليه - عالميه
    مشاركات: 22
    آخر مشاركة: 12-Aug-2007, 04:14 AM
  4. المباريات المنقوله ليوم الثلاثاء 29 أغسطس 2006
    بواسطة EnG.MiMo_755 في المنتدى كرة القدم المحلية و العربية و الاوربية
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 31-Aug-2006, 03:34 AM
  5. أخبار الزعيم ليوم الثلاثاء 10 / 5 / 1427 هـ
    بواسطة عبدالله السرحاني في المنتدى كرة القدم المحلية و العربية و الاوربية
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 06-Jun-2006, 03:29 PM
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

المفضلات
المفضلات
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •