الملاحظات
النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: برنامج للحب والسعادة

برنامج للحب والسعادة .. ؟؟ يقول الطهطاوى فى كتابه "المرشد الأمين للبنات والبنين " " معرفة ارضاء أحد الزوجين للآخر فن نفيس ، وإن

  1. #1 Thumbs up برنامج للحب والسعادة  
    برنامج للحب والسعادة





    يقول الطهطاوى فى كتابه "المرشد الأمين للبنات والبنين "
    " معرفة ارضاء أحد الزوجين للآخر فن نفيس ، وإن كان صعباً فى حد ذاته . لأنه يستدعى كمال التربية ، والإنصاف بالعدل ، وقوة العقل ، وذكاء الفطنة واعتياد كل من الزوج والزوجة على تحسين أحوال المنزل المشترك بينهما وتربيته وتنظيفه بقدر مايمكن ، ومعرفة الاعتناء بالوسائل التى تستدعيها " الصداقة " بين الزوجين لاشتراكها فى المنفعة العمومية ، وينبغى أن يكون الحب الموجود فى قلبى والرجل والمرأة بعضهما لبعض ، عبارة عن وداد خالص ، والمحبة هنا مشوبة بالصداقة هى التى ينتج عنها بين الرجل وأهله كمال الاتحاد والائتلاف فى جميع الحركات والسكنات ، والأحوال والأطوار ، مع ما ينشأ من ذلك من تقوية الجذب والمسامرة والمحادثة ، والتبسم وإظهار التلطف والعطف ، مع كل ما يترك فى النفس من تأكيد المحبة فتستحيل إلى عشق الشمائل " أى الصفات " المعنوية التى تبقى فى المرأة دائماً وأبدا . فتبقى على ماهى عليه بعد الجمال الظاهرى ، حيث يرى الزوج زوجته بالعين التى رآها بها يوم عرسها . فالإنسان الصادق فى حب من يهواه يصاحب الأصل . ويرى إبقاء ما كان على ماكان ، فكل ماانمحى خارج العيان فهو موجود فى الأذهان " .
    " وكما أن الرجل الكامل يرى زوجته بعين الإجلال والاحترام ، فكذلك الزوجة الكاملة المحبة لزوجها لاترى فى الدنيا رجلاً يساوى زوجها ، وربما أحبته حبين حباً لذاته ، وحباً لحقوق الزوجية ، فهذه هى المحبة الرشيدة ، فمن ذلك يكون معلوماً أن الوسيلة الوحيدة فى استدامة الود بين الزوجين ولو بعد فقدان المحاسن والإجلال بين النساء والرجال .
    وعلى الزوجين أن يجتهدا فى حبهما لبعضهما البعض حباً تاماً ، وألا يذم أحدهما الآخر فى غيبته وألا يغضبا فى وقت واحد ، وألا يتحدث أحداهما إلى الآخر بصوت عال . وأن يخضع كلا منهما لإرادة الآخر : الرجل بالحب ، والمرأة بالطاعة ، وألا يلوم أحدهما الآخر على زلة لم يتأكد وجودها فيه ، وألا يلوم أحدهما الآخر على خطأ ماض . وألا يضطر أحدهما الآخر إلى تكرار الطلب فى حاجة ، وألا يفارق أحدهما الآخر ولو يوماً واحدا ، من دون أن يودعه بكلمة من كلمات المحبة ، كى يتذكره بها مدة الغياب ، وألا يلتقيا دون ترحيب ، وألا يدعا الشمس تغرب على غضب أو زلة ، وألا يدعا زلة ارتكباها تمضى دون إقرار بها ، وطلب السماح عنها ، وألا يبكيا على مافات ، بل يرضيان بما وجد ، وأن يجعلا الصدق دأبهما فى معاملة أحدهما الآخر " .

    fvkhl[ ggpf ,hgsuh]m







    رد مع اقتباس  

  2. #2 رد: برنامج للحب والسعادة  
    أوهــــــامَ غير متواجد حالياً § أنسانه متواضعه §
    المشاركات
    58,525
    برنامج رائع . للحب والسعاده
    الله يديم المحبه والسعاده ع الجميع يارب العالمين
    يعطيك العافيه بوغالب ع الطرح الراقي
    مودتي
    .






    رد مع اقتباس  

  3. #3 رد: برنامج للحب والسعادة  
    عوااااااااااااااااافي " اوهام " لك كل الود و كامل السعادة





    رد مع اقتباس  

المواضيع المتشابهه

  1. سبعة طرق تمنحك الطمانينة والسعادة
    بواسطة د. وليد الزهراني في المنتدى تطوير الذات
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 31-Aug-2009, 06:47 AM
  2. عاجل::: الحبس لمدة سنة لمن يشاهد برنامج ستار أكاديمي
    بواسطة شانيل في المنتدى عالم الشهرة والمشاهير
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 20-Feb-2007, 04:24 PM
  3. مليت والله مليت.اعذارك
    بواسطة مشاعل الرياض في المنتدى محبرة شاعر - شعر - قصائد - POEMS
    مشاركات: 16
    آخر مشاركة: 12-Feb-2007, 10:07 AM
المفضلات
المفضلات
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •