الملاحظات
النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: بوتين ليس من حق التحالف الغربي قتل القذافي

بوتين .. ليس من حق التحالف الغربي قتل القذافي .. ؟؟ انتقد رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين الثلاثاء بشدة التحالف الغربي الذي يفرض منطقة حظر للطيران فوق ليبيا قائلا

  1. #1 Thumbs up بوتين ليس من حق التحالف الغربي قتل القذافي  
    بوتين ليس من حق التحالف الغربي قتل القذافي

    بوتين التحالف الغربي القذافي 2011-04-27-05-45-18.
    انتقد رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين الثلاثاء بشدة التحالف الغربي الذي يفرض منطقة حظر للطيران فوق ليبيا قائلا إنه لا يملك تفويضا يسمح له باغتيال القذافي.
    وفي انتقاد حاد للغرب قال بوتين ان التحالف تخطى حدود قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة واتخذ موقفا ضد القذافي الذي قال ان أفعاله لا تبرر التدخل الأجنبي ناهيك عن محاولة إزاحته من السلطة.

    وأضاف بوتين قائلا اثناء زيارة للدنمرك "قالوا إنهم لا يريدون قتل القذافي. والآن يقول بعض المسؤولين نعم نحن نحاول قتل القذافي من الذي سمح بهذا؟ هل كانت هناك أي محاكمة؟ من الذي انتزع حق إعدام هذا الرجل؟".

    وكان بوتين يتحدث بينما تبحث الولايات المتحدة وبريطانيا تكثيف الضغوط على القذافي الذي صمد في مواجهة هجمات جوية لحلف شمال الأطلسي مستمرة منذ أكثر من شهر.

    وقال بوتين في مؤتمر صحفي بعد محادثات مع رئيس الوزراء الدنمركي لارس لوك راسموسن "انهم يدمرون البنية التحتية للبلاد بالكامل وفي حقيقة الأمر فإن أحد الطرفين المتحاربين يهاجم تحت غطاء الطائرات.

    "عندما ينقض ما يسمى المجتمع المتحضر على بلد صغير بكل قوته يدمر البنية التحتية التي بنيت على مدى أجيال لا أعرف إذا كان مقبولا أم لا." وأضاف "إن ذلك لا يروقني."

    وبعدة فترة قصيرة من تصريحات بوتين قالت وكالة الجماهيرية الليبية للأنباء إن ليبيا حثت روسيا على الدعوة لعقد اجتماع طاريء لمجلس الامن الدولي لبحث ما سمته العدوان الغربي.

    وفي موسكو نقلت وكالات انباء روسية عن سيرجي بريخودكو مستشار الرئيس الروسي ديمتري ميدفيديف قوله في وقت لاحق ان ميدفيديف لم يصدر أي تعليمات للدعوة الي اجتماع لمجلس الامن الدولي.

    ووصف بوتين القذافي بأنه "معوج" لكنه قال إن ذلك لا يبرر التدخل.

    وقال "انظروا إلى خريطة هذه المنطقة من العالم.ماذا تجدون هل تمتلئ بنظم ديمقراطية على غرار الدنمرك؟ لا هناك نظم ملكية في كل مكان. وهذا يلائم بوجه عام عقلية الشعوب والممارسات التي تطورت هناك."

    وتساءل "ألا يوجد في العالم نظم حكم كهذه؟ هل سنتدخل في كل تلك النزاعات؟ أنظروا إلى أفريقياانظروا إلى الصومال . هل سنقصف كل مكان ونشن ضربات صاروخية؟"

    وكثيرا ما انتقد بوتين تدخل الولايات المتحدة وحلف الأطلسي في شؤون الدول ذات السيادة. وقال إن قرار الأمم المتحدة الذي سمح بالتدخل في ليبيا "دعوة لكل شخص كي يذهب ويفعل ما يريد. لماذا تقصف القصور؟ هل يقضون على الفئران بهذه الطريقة. من المؤكد أن أناسا يقتلون في هذه الضربات القذافي ليس موجودا هناك تسلل منذ فترة طويلة لكن المدنيين المسالمين يقتلون".

    وامتنعت روسيا العضو الدائم بمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة عن التصويت على القرار الخاص بليبيا الشهر الماضي. ووصف بوتين ذلك القرار في حينه بأنه "دعوة من القرون الوسطى إلي حروب صليبية" وهو تصريح أشار إلى أنه ربما كان سيأمر باستخدام حق النقض (الفيتو) لو انه كان لا يزال رئيسا لروسيا.

    والرئيس الروسي هو رئيس الدولة ويحدد السياسة الخارجية بينما يدير رئيس الوزراء الاقتصاد. ودفع بوتين حليفه المقرب ميدفيديف الى الرئاسة في 2008 لكنه قال إنه قد يحاول العودة إلى الكرملين في الانتخابات التي ستجرى في 2012.

    وعطلت الاضطرابات في ليبيا مبيعات السلاح الروسي وصفقات في الطاقة والبنية التحتية تقدر بمليارات الدولارات لكنها أدت أيضا إلى ارتفاع الأسعار العالمية للطاقة وهي مصدر ثراء لروسيا.

    وقال بوتين في الدنمرك التي ستحصل على الغاز الطبيعي من روسيا هذا العام إن الحادث النووي في اليابان والاضطرابات في العالم العربي ستعززان الطلب العالمي على النفط والغاز.

    وأضاف قائلا "مستعدون لزيادة الإمدادات إلي منطقة آسيا والمجيط الهادي وأوروبا".

    f,jdk gds lk pr hgjphgt hgyvfd rjg hgr`htd







    رد مع اقتباس  

  2. #2  
    أوهــــــامَ غير متواجد حالياً § أنسانه متواضعه §
    المشاركات
    58,525
    هو ميت ميت . عموما روسيا رافضه التدخل في ليبيا
    يعطيك العافيه علي الخبر بوغالب





    رد مع اقتباس  

  3. #3  
    المشاركات
    12,473
    الله يعطيك العااافيه
    وتقبل مررروري






    رد مع اقتباس  

  4. #4  
    [align=center][tabletext="width:50%;background-image:url('http://vb.maas1.com/backgrounds/3.gif');background-color:white;border:5px double green;"][cell="filter:;"][align=center]

    سلمت يداااك ع الطرح


    والله يعطيك العافيه
    [/align][/cell][/tabletext][/align]





    رد مع اقتباس  

  5. #5  
    المشاركات
    1,438
    uaslamoooooooooooooooo





    رد مع اقتباس  

المواضيع المتشابهه

  1. (( فص فص نيابة عن معمر القذافي في قمه الرياض ))
    بواسطة فـص فـص في المنتدى نكت مضحكة - طرائف - الغاز - Joke
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 28-Jul-2011, 04:16 AM
  2. أغنية القذافي ( شبر شبر ,, بيت بيت ,, دار دار )
    بواسطة وليد ...~ في المنتدى عالم الشهرة والمشاهير
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 18-May-2011, 06:48 AM
  3. شاهدوا بالصور تخلف القذافي
    بواسطة جنون أنثى في المنتدى اخبار واحداث الشارع - اخبار محليه - عالميه
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 20-Jun-2008, 03:37 PM
  4. شوف قرارات القذافي
    بواسطة هووواوووي في المنتدى تحميل و استماع اناشيد و صوتيات الاسلامية
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 24-Jun-2007, 03:55 PM
  5. تعالو وشوفو سالفه بنتين الي راحو لندن
    بواسطة ديور في المنتدى نكت مضحكة - طرائف - الغاز - Joke
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 23-Aug-2006, 10:42 PM
المفضلات
المفضلات
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •