%%البارت الثالث عشر%%
حسيت بشيء يتحرك ع خشميفتحت نص عيوني وشفت فارس ماسك خصلات من شعري ويحركها على وجهي
فارس مبتسم:يله قومي صلي وتجهزي بعد شوي بنمشي المزرعة أن شاء الله
كنت مستغربة بس قلت لأن النوم ذابحني:حبيبي أتركني أنام شوي
فارس وهو يتشقق من الابتسامةوهذا الشيء خلني أنتبه للي قلته وبصراحة انحرجت:ما عاد في وقت للنوم
:طيب كم الساعة
فارس:الساعة ثلاث ونص
رفعت نفسي عشان أقوم لكن حط فارس أيده على بطني وسندت ظهري ع ورى
فارس:مشاعل شخبار حبيب أبوه
ابتسمت:ما تركني أنام زين كله يتحرك
فارس بمزح:شكله مستعجل ع الطلعة
تنهدت تنهيدة جرح وصديت عنه:وليه يستعجل ع طلعته عشان يشوف أبوه وأمه اللي الحياة بينهما صعبةيشوف أبوه اللي مو طايق أمهواللي هي مجروحة بأسبابه
ونزلت دمعة هيضت جروحي الخامدة
لف فارس وجهي عليه:مشاعل من يقول أني ما أطيقك لو تعرفين غلاك بقلبي ما قلتي لي هالكلام
بعدت وجهي عن يدهوصديت عنه وأنا أقوم من السرير وبقسوة نطقت:احتفظ هالغلا لنفسك
ودخلت الحمام وأنا أحاول أني أمسك دموعي كافي الدموع اللي ذرفتها في الأيام والأشهر اللي عدتغسلت وجهي وتوضيت وطلعت للغرفة ولا حصلت فارس
=======================================
بعد صلاة العصر دخل فارس علي وأنا جالسة أتجهز
فارس وبملامح باردة:ما بعد انتهيتي
:لا لسى
فارس:طيب استعجلي ترى أهلي اسبقونا للمزرعة
:أن شاء الله
طلع فارسوبسرعة حطيت اللمسات الأخيرة لمكياجي وصففت شعريوأخذت عبايتي ونزلتوقف فارس بيطلع لما شافني
:فــــــارس
التفت علي وما زال بروده:نعـم
:ممكن نمر بيت خالي عبد الله عشان أعيدهم
فارس:أوكي يله مشينا
ابتسمت وقلت:مشكور
صد وهو عابس وجههانقهرت منه لما صد وطلعت وراه
=====================================
عبير أول ماشافتني ركضت لي وضمتني:هلا والله بالغلاكل عام وأنت بخير.
:وأنتي بخير
عبير:تفضلي حياك
دخلت وحصلت أهلي اللي لسى ما طلعوا للمزرعةوزوجة خالي حمد وسلمت على الكل وجلست
وبعدها تقريباً بنص ساعة اتصل فارس عشان أطلع
أم عبير:جلسي يا بنيتي توك جاية
عبير:أيه ميشو تكفين
:والله وديبس أحنا ورانا طريق وش طوله
أم عبير:توصلون بالسلامة
================================
بالسيارةكنا طول الطريق ساكتينومن الملل والهدوء اللي بالسيارة نمتصايرة أحب أنام كثير بعد ما حملتوما صحيت ألا على صوت فارس
فارس:مشاعل قومي وصلنا
زينت طرحتي ونزلت
ودخلت فلة عمي فواز وشفت وحدة من الخدامات وقلت لها تروح تجيب الشنط من السيارة
وطلعت لغرفة فارس اللي كانت جنب غرفة نهاد
ابتسمت أول ما دخلت غرفتهلأني يا ما حلمت لما أمر من جنبها وأنا رايحة لغرفة نهاد أني أشارك فارس فيها
كانت فخمة مرة من ناحية الأثاث و الألوان كانت باللون البني العودي والزيتي والأفخم هي الإكسسوارات اللي منها اللوحات والرسومات الجدارية وفيه فازه كبيرة من الكريستال وفيها باقة زهور بألوان مختلفة وفي وسط الغرفة سجادة صغيرة لونها بني بصراحة الغرفة ذوووق رميت العباية ع السرير وجلست وأنا ماسكة ظهري لأنه يألمني من الجلسة ساعة ونص في السيارة
بعدها بدقايق ضربت الخادمة الباب قلت لها تدخلودخلت الشنط وسكرت الباب وراها
دخلت الحمام وغسلت وتوضيت
وصليت المغرب
بعدها أخذت أرتب ملابس فارس بالدولاب لكن ملابسي تركتها على جنب أرتبها بعدين لأن ظهري متعبني و يالله رتبت ملابس فارس
رن جوالي بنغمة رسالة فتحتهاأنت بعيد وقلبك بعيد وبالك بعيد بس أحبك أكيد وأتمنى لك عيد
يا ربي هذا لحد الآن ما مل صار لها تقريبا خمس شهور يرسلحاسة أنه يعرفني خاصة بعد رسالة أول يوم داومته في الجامعةهو شو عرفه أني طالبة أكيد يعرفنيقررت أتصل وحط حد لهالشيءتوقعته بيمل ولا راح يرسللكن شكل هذا ما يملاتصلت
وبعد ثاني رنة فتح الخط من دون ما يتكلم
:ألوألوممكن ترد
سمعت تنهيدة من الطرف الثاني وهو ينطق بهمس:أحبك
سكرت الجوالوأنا قلبي ينبض بقوةأول مرة حد يقول أحبكبس يا ترى مين هذاأوف وش هالحيرةحطيت يدي ع قلبي أبي دقاته تخفغمضت عيوني لما بدت دموعي تنزليا حلات هالكلمة اللي تمنيتها من فارسيا ربي متى راح يجي اليوم اللي يقولها فارس لي
انتبهت لرنة جوالي وعلى طول طالعت بالجوال وكان المتصلة نورةولراحت أتجهز عشان أنزلهم
=============================
نزلت تحت للمجلس وحصلت الكل مجتمع وجلست معاهم وكان الجو مربوش ورقص وضحك وفلةوبعد سهرة ممتعة طلعت لغرفتي وغسلت وبدلت ولما طلعت لغرفة النوم وقفت قدام المرايةوأخذت أتأمل بطني لما تذكرت كلام البنات قبل شوي عن صغرهوضيقت بلوزة البجامةأووف ليش صغير أنا ألحين على نهاية الرابعلا يكون النونو نحيفأحب الصغير لما يكون مليان بس شكل طفلي بيطلع نفس بنيتي نحيفةتحسسته وأنا داخلي مشاعر مو قادرة أوصفها شوق حب فرحةسبحان الله صحيح ما كنت فرحانة بالبداية لكن ألحين أعد الأيام والشهور على الولادةعشان أشوف الطفل اللي بيكون جزء مني ومن فارس
ما حسيت بفارس اللي دخل وجاء وراي ألا لما مسك بطني
فارس:وش نسميها لما تكون بنت
قلت وأنا لسى اطالع نفسي بالمراية:اممم وش رأيك بمجدولين
فارس:مرة حلو
:طيب وأذا كان ولد
فارس:فواز أن شاء الله
:وأذا سعود جاء له ولد وسماه فواز أحنا بعد فواز
فارس:طبعا لا
:طيب وش راح نمسيه
فارس:هتان
:الله حلو اسم كثير
لفني فارس عليه:مشاعل ليمتى هالحال
عقدت حواجبي:أي حال
فارس:حالنامشاعل أنتي مو تبيني انسى غادةقولي لي كيف
أنساها وأنتي تصدينيساعدني على أني أنساها
ترددت كلمة أحبك اللي سمعتها من الغريب في باليوهزيت رأسي بالقبول متناسية كل اللي سواه و كلي أمل في يوم يقول لي هالكلمةوهالمرة قلبي هو اللي قرر
ابتسم فارس ولمس خدي بنعومةورديت الابتسامة بأحلى منها
===============================
اليوم الثانيصحيت الساعة١١ وخذيت شاور وبعد ما انتهيت طلعت أصحي فارس
هزيته بخفة:فارس فارس
فتح فارس عيونه بكسل وجلس
قلت بابتسامة:صباح الخير
فارس:صباح النورشهالحلا يا أحلى وجه صبوحي
قلت بحياء:قوم ألحين الساعة 11ونص
قرص خدي:فديت اللي يستحون
وقام ودخل الحماموبعد ما انتهى نزلنا نفطر تحتوبعدها طلعت لفلة عمي منصور لأن اليوم اجتماعنا عند خالتي أم سالم
ولما طلعت رن جوالي برقم شجوندلوعة أهلها
:هلا شجو
شجون:هلا مشاعلوينك فيه
:شجون وش فيك تتكلمين بسرعةصاير شيء
شجون:ما في شيءبس أبيك تجين لفلتنا ما أبي أروح لفلة عمي منصور
:ليه
شجون:أنتي ألحين قولي لي وينك
:طالعة لفلة عمي
شجون:رجعي لي أبيك ألحين ضروري
:أوكي ألحين جاية
================================
:قولي لي ألحين ليه ما تبين تروحين لبيت عمي منصور
شجون:عشان نواف
باستغراب:وش فيه نواف
شجون:تصدقين أن نواف شافني وأنا كاشفة لا ولاصقة فيه
شهقت:وشلون
شجون:أمي سبقتني لبيت عمي وبعدها بدقايق لحقتها ولما قربت من باب الفلة فتحته وأنا أنزل طرحتي على كتفي كنت متوقعة عيال عمي في بيت الشعر بما أن الغداء عند خالتي أم سالمالمهم وأنا بفتح الباب طلع في وجهي نواف بسرعة وطحت على ورى بس على طول مسك ذراعي ورفعني ولصقت بصدره وأنا من الصدمة دفيته على ورى ولفيت بسرعة عشان أرجع لبيتناوأنا نازلة من الدرج اللي عند الباب من الربكة طحت وسمعت صوته وهو يقول:بسم الله عليكومن دون ما ألتفت وقفت وركضت لفلتنا
ضحكت:ههههههههههههههههفشيلة صح
شجون:فشيلة بقووووة
:طيب عسى ما تعورتي
شجون:لا الحمد للهبس شوفي شكلي حلو
كانت لابسة فستان بنوتي وناعم بالحيل أبيض وفيه ورود فوشية ومناسب للون بشرتها الموردةوكانت حاطة بس قلوس فوشي وكحل داخلي لعيونها الوساع
:أمممممممم بصراحة مو مرة حلوة
كشرت شجون:جد
ابتسمت:أمزحشكل نواف أنجن
شجون وبحماس:تتوقعين يعجب فيني ويحبني مثل ما أنا أحبه
قلت وأنا أضربها:يا بنت أستحي
شجون بكآبة وهي تنتهدت:وليه الحب عيب
وقفت وأنا أقول:أقولي قومي نمشي لبيت عمي منصور
شجون:أنا ما أبي أروحأحس أني متضايقة ومالي خلق.
:أقول قومي بلا استهبال
شجون:ما أبي
:يووووه يا شجو قومي عشاني
ما كنت أبيها تجلس لحاله عشان ما تمادت بأفكارها في نواف
تنهدت شجون وقامت معاي
====================================
الساعة تسع بالليل
وصلني رسالةفجأة وبدون احساسبين صمت واندهاش
نطق قلبي وقال وحشتنا يالغاليوانصدمت أنو فارس يرسل ليوبعدها بدقايق رن جواليورديت وأنا ابتسم:هلا فارس
فارس:وينك
:عند البنات في فلة عمي منصور
فارس:تعالي أنا أنتظرك عند فلتنا
:ليه وش تبي
فارس:أبي أمشي معك في المزرعة ألا أذا كان عندك مانع
أكون غبية أذا رفضت:لا ما عندي مانع
فارس:أوكي أنتظرك
=====================================
طلعت لفارس وصرنا نمشي مسك فارس أيدي ولا شعوريا"ضغطت على أيدهوكأني خايفة أني أفقده
فارس:اليوم الجو مرة روعةثم وقف قداميواللي أروع أن القمر معي
ابتسمت ونزلت عيوني من الحيا
رفع فارس رأسي
فارس:ميشو طالعنيخليني أتأمل أحلى عيون شفتها
يـا ناس أحس أني بحلـــم من اللي قاعد يحصل لي مع فارس
فارس: وين رحتي
رفعت عيوني:معك
ابتسم ومسك يدي مرة ثانية ومشينا ولما بعدنا
جلسنا على الثيل في مكان فيه شوية ظلام
فارس وهو يحط رأسه على رجلي:مشاعل
جلست ألعب بشعره:هلا
فارس بنبرة هادئة:سمعت أنك تحبين الشعر وحافظة قصايد
:أيه أحبهبس وشلون عرفت
فارس:عرفت من أختي نهادبس بسألك أنتي تكبين شعر
:أكتب بس حدي بيتين أو ثلاث أبيات
فارس:طيب ممكن يا حلوة أسمع من اللي كاتبتها
قلت متفشلة:بصراحة ما بي أقولأخاف تضحك عليلأن شعري مو مرة حلو
فارس:طيب سمعيني من القصايد اللي حافظتها
: للي على الروح يامر لا تردونه
خلوه يقضي حياته بس متهـنـــــــــــــي
غلاه يكـــبر وتكـــبر فيني طعونه
ما ودي أدري جروحه وين ودّنـــــــــي
واللي سألني يقول القلب وش لونه
أقول طيب ولا أحدٍ داري ٍ عنّــــــــــــي
إي والله بخير يوم ظنوني ظنونه
مادام سوده يراعنّي ويرعنــــــــــــــّي
حلفت بعيونه الثنتين ما خونـــــه
ما أحتاج غيره إلى من صار هو ظنّــــي
لامن شكالي سواد الليل وشجونه
ما كنه إلا يقول إرحم صغر سنّـــــــــــي
في صوته شوي بحه بس مجنونه
من رد فعلي عرف وش لون يفتنّــــــــــي
أقول مخطي ولا ناظرت بعيونه
رحت أعتذر له وأقول إن الخطى منّــــــي
كلمات الشاعر:فلاح السبيعي
:وسلامتك
فارس:تصدقين إلقاءك بالقصيدة روعة ما شاء الله تبارك اللهولا صوتك بعد رومانسي
:شكرا"هذا من ذوق
فارس قام من رجلي وجلس وقال بتوتر:مشاعل سامحني
على كلامي اللي كان جارح وتصرفاتي الـ
حطيت أصبعي على فمه:فارس خلاص أنا قررت معك نبدأ حياة ثانية وهذا معناه أني مسامحتكوأرجوك لا تذكر شيء من الماضي
لأن الماضي يألمنيوجروحي محفورة بقلبي وما راح تطيب وتندوي ألا لمن تبادلين الحب اللي لك بقلبي
رفعت رأسي و تفأجات من فارس اللي ضمني بقوة
فارس:عمري شفت إنسانة مثلك جمال وطيبةصدقيني يا مشاعل راح أخليك أسعد أنثى بهالكون
كيف تسعدني وقلبي مهموم بسبب جروحك
ولاشعورياً طاحت دمعتي
فارس وهو يبعد وجهه عن كتفي ويناظر فيني:ليش هالدموع يا ميشوترى دموعك تعذبني
مسحت دموعي
ورن جوال فارس وبعد عني ورد على جواله:هلا سعودأيهخلاص أنا جايكم أن شاء اللهمع السلامة
سكر فارس جواله
فارس وهو يوقف ويمد يده علي:يله مشاعل رجعنا قدموا العشى
مسكت يده ووقفت معاه
=======================================
الساعة١٢بعد ما راح الكل
في غرفتي اللي في فلة أبوي
جالسة على سريري وحاطة رأسي على رجولي اللي مقربتها لصدري
وجالسة أفكر بفارس
آآآآآه فارسأبيه يحبني يعشقنيحاسة أنه هالشيء ما راح يحصل لأن الحب الحقيقي هو الحب الأول
سمعت ضرب ع الباب
:مين
:نورة
:تفضلي
دخلت نورة وجلست جنبي على السرير
نورة:وش فيك يا مشاعل من جيتي من فارس وأنتي متضايقةمتهاوشين
حطيت رأسي على كتفها وقلت:نورة فارس تغير تغير
نورة:وأن شاء الله تغير للأحسن وألاوتنهدتالأسو
:لا تغير للأحسن
نورة:طيب ليه متضايقة هذا شيء يفرح
نزلت دموعي:أكيد شفقان علي أو يمكن لأني بصير أم ولده اللي جاي بالطريقنورة أن أبيه يحبني مثل حبي لهما أبي يعامل كزوجة وبس
نورة وهي تمسح دموعي برقة قالت:وش شفقان وعشانك أم ولده يا الغبيةمشاعل فارس بدأ يميل لكأنتي ما تشوفينه لجلسنا مع بعض الرجل بس يطلع فيكمشاعل ألحين الكورة في ملعبك حاولي تخلينه يحبك خليه يحس بحبك له
:يعني تبين أذل نفسي رغم كلامك وأفعالك اللي جرحتني فيها مازالت أحبك مو كافي أني سامحته
نورة وهي توقف:أنا ما قلت قوليله بصريح العبارة أحبك أنا أبيك تحسسينه بحبكوصدقيني أذا صدتي عنه وما استغليت فرصة تغيره راح تكوني أنتي الخسرانة
تنهدت وطالعتها بحيرة
نورة:فكري بكلامي زينويله ألحين ترجعين معي لبيت عمي فواز
:أنا بنام هينا الليلة
نورة وبوجه مستغرب:وزوجك فارس
:بصراحة أبي أجلس لحالي وبعيدة عنهأبي أفكر باللي قاعد يحصل لي
نورة:على راحتك
طلعت نورة ورجعت رأسي مرة ثانية على رجولي
===================================
على الساعة وحدة رن جوالي
طالعت المتصل كان فارس
حطيته على السايلنتورميت الجوال وأنا أبكي
ليمتى هالحاليا فارس متى تحس فيني وتحس بمعاناتيلمتى يا فارسأنا ما أبي منك شفقة أو غيره أنا أبي بس تبادليني نفس مشاعري
رن مرة ثانية وثالثة
في الأخير
أرسلت
فارس الليلة بنام في بيت أبوي
وعلى طول قفلت الجوال
وتمددت وأنا أفكر في كلام نورة
==================================
الساعة ست الصبح مازالت صاحية
طلعت للأصطبلات وكان الجو حلو وفيه شوية هواء
وقفت أطالع فرس فارسنفسي أركبه بس صعبة وأنا حامل
نزلت الشباصة عن شعري بعدما نزلت شالي على كتوفي
وتطاير شعري من الهواء
حسيت بيد على ظهري ولفيت وأنا أصرخ
ولما شفته صديت عنه
حط يده على كتفي ولفني علي
فارس:مشاعل وش فيك انقلبتي فجأة أمس أتصل عليك ولا رديتي علي ونمتي بعيد عني وألحين تصد عنيأنا مضايقك
بعد ما فكرت في كلام نورة ساعات قررت أعطي لنفسي الأمل أنه يحبني وراح أحاول أن شاء اللهلحد ما تمر السنة على زواجنا وأذا ظل على حبه لغيريراح إعلان تمردي على البقاء معاهوأرافق بعادهوأحاول أن أنتشل حبه من قلبي المجروح
رفعت عيوني:فارس أمس طلبت مني شجون أني أجلس عندهم لأننا من زمان ما جلسنا لحالناو أنت لما اتصلت ما رديت عليك لأني خفت ترفض
فارس:طيب صدك قبل شوي شو تبريره
مديت البوز وصديت مرة ثانية:زعلانة لأنك خرعتني
لمني فارس من ورى برقة:وأنا أسف ما كان قصدي
لفيت عليه وقلت بدلع:فارس
فارس وبنظرات تذوب:هلا
:أمس ما عرفت أنام من دونكتصدق أني لحد الآن ما نمت
فارس:وأنا بعد ما عرفت أنام وأنتي بعيدة عني
ابتسمت ورد فارس لي الابتسامة
فارس وهو يبعد عني ويمسك أيدي:وش رأيك ألحين نرجع
ابتسمت وقلت:يله
كنت أمشي معاه وأنا خجلانة لما استوعبت وش قلت له
====