الجزء الحادي عشر
غاليه بنظرة ترجي خجوله اخجلت فارس فارس ارجوك فكر
ام بدر وحست بلين فارس فكري ابوي
فارس بتردد وحيره انتم فاهمين قصدي
غاليه وعينها بالارض والله فاهمه واذا حسيت اني محتاجه اتزوج بقول لك
طلقني
ام بدر ورحمة غاليه خلاص فارس
فارس احتار ولاعرف يوافق او لا لكن بالاخير قال طيب يالله انا برجع رغم
اني مش مقتنع بس من يقدر عليكم
ام بدر باابتسامه الله يحفظك ابوي
ام بدر وتلتفت لغاليه الي مسحوره بفارس وعينها عليه انتي مقتنعه
انا بصراحه جاريتك لاني ابي اسألك انتي فعلا ماتبين تتطلقين لانك ماتبين
اصلا تتزوجين او لانك تبين فارس
غاليه وتغير عينها عن فارس وبحزن تقول فارس بالنسبه لي انسان له الحق
بتعذيبي شلون اكون ابيه
ام بدر تغير وجههاليه قلتي كذا عن فارس هو سوا لك شئ
غاليهلا بس هو بينتقم من ابوي فيني وهذا من حقه
ام بدر وارتاحتتطمني ياغاليه فارس ماينتقم فارس انسان يخاف الله ويراعيه
تطمني يابنتي فارس لو بينتقم انتقم من ابوك وخصوصا كان يقدر يضربه
بالسوق بس فارس كان يتجنبه ولايحاول ابد يتعرض له وكلنا نعرف هالشئ
غاليه وبقهر اجل ليه تزوجني ليه
ام بدر وتمسك يد غاليه ويرجعون عند الاهل .هالسؤال فارس بيجاوب عليه
امشي نرجع عندهم تأخرنا وابتسمي والله شكلك احلى بكثير
انتهت الطلعه حلوه صار فيها احداث حلوه وبتكون نقطة تحول بحياة البعض
بس ياترى هالتحول بيقدر يزرع امل او يمحي الالم هذا هو المجهول والغيب
الي مايعلمه الا الله سبحانه وتعالى رجع فارس مستغرب من قراره الي تغير
بسرعهاما غاليه كانت خايفه من الترقب الي عايشته كل يوم تنتظر انتقام فارس
الي اتعبها اما دلال رجعت وهي تفكر بمستقبل جديد مع محمد
مرت الايام حلوه بطيئه وسريعه على ناس وناس بدت غاليه مع ام بدر تتعلم
الاسهم وسهلت لها الامور ريم وكل هذا وفارس مايعرف أي شئ لان الرأي
الاول والاخير بخصوص طلعة البنات من البيت عند ام فارس لكذا قدروا يطلعون
للبنك ويرجعون ويخلصون كل الامور من غير مايعرف فارس
دلال مازلت متردده توافق او لا على محمد اما محمد فكان خايف من تأخر دلال
بالرد عليه
احمد قرر يكلم امه ويخطب هند لكن مازال خايف من نتائج هالخطوه
عبدالله رجع من دبي ومعه قصة الشاب المدن
فارس زادت زيارات سلطان له وكلام غاليه راسخ بباله يحاول ماينساه ابد
فهد مشغول باله كثير بموضوع مهم له ولاول مره مايشاركه فارس
نوره ودانا ومشكله كبيره تجمعهم
مها وحالة اشبه مايقال عنها حالة حب غيرتها كثير
غاده تفكر تدخل عالم الكتابه والخوف والتردد يأجل مشروعها
احداث كثيره صارت بديتها لما نوره ضحكت بالسوق من غير وعي منها بوجود
الشباب الي ضلوا يتبعونهالحد ماعرفوا بيتهم وبيت دانا حاولت نوره ترد بس
منعتها دانا
نوره عند بيت دانا نوره كانت معصبه خليني اهزئهم والله لو يشوفهم فارس
بيذبحني
داناوهي ميته من الخوف مجنونه انتي
نوره لاعاقله اجل لهم اسبوع على هالحال يوصلونا للجامعه اعنبوهم ماملوا لو
نبي نعطيهم وجه كلان من اسبوع
دانا وهي محتاره اقول نوير شرايك نقول لريم ودلال
نوره بطفش واضح وش بيسوون يعني
دانا.بااستسلام .ماادري
نوره وتعصب الله يأخذهم جعلهم المرض
داناجوالك دق
نورهغريبه رقم مااعرفه ارد او لا
داناردي يمكن احد من البنات
نوره بملل الو
هلا والله
نورهمن معي
نوره محمد
نوره مصدومهمن معي
.انا الي و راك ياحلوه كيفك
قفلت نوره الخط وبدت نوبة صياح هستيريبيذبحني فارس شلون عرفوا رقمي
دانا وبخوفهم الي متصلين عليك
على طول دق جوال دانا بنفس الرقم وبدت هي بنوبة صياح وصلوا بيت
ام فارس ونزلت دانا مع نوره بعد مااعطت اهلها خبر
على طول طلعوا فوق ومن حسن حظهم ان ام فارس مو بالصاله وحصلوا
غاليه وريم بالغرفه وقالوا لهم السالفه
ريم بصوت عاليبس لاتصيحون وجع
دانا وتمسح دموعها والله بيذبحني فهد
نوره وتمسح دموعها انا بيدفني وانا حيه فارس
غاليه. بهدوء .طيب انتم ماغلطتوا اهدو شوي
ريمانا بكلم فارس
نوره بصرخهلا مابيصدق
غاليه ليه يعرف منك احسن من انه يقولون له شئ
داناشلون بيصدق
ريمعاد مو لهالدرجه هو يثق فيكم بعدين يعني بتغلطون وتعلمونه وش هالعبط
نوره بقهر وهي تصيحشلون جابوا ارقامنا واسماءنا
غاليهاذا يعرفون بيوتكم سهله
دانا تلتفت لها شلون
غاليهانتم تشبهون سالفة بنت جيرانا ابوي الله يرحمه هو الي حل لها مشكلتها
واحد بالنت عرف اسم ابوها من الاي بي وطلع رقم التيلفون وبعدها بطاقة العائله
ومن سوء حظها كانت البنت الوحيده وطلع رقمها من الاتصالات
نوره كم واسطه عنده ذا
ريمهههههههههه صادقه
غاليهالي يبي يدمر بيلاقي كثير يرحبون فيه
دانابس لايقول لفهد
ريممااوعدك
داناانا بموت من الخوف
نورهانا مت يالله صلوا علي
غاليههههههههههه والله انك رايقه تنكتين وانتي بهالحاله
نورهغاليه حرام عليك لاتذكريني قومي دانا لغرفتي وانتم اذا قرر فارس
يذبحني علموني اصلي لي ركعتين لربي ولاتنسين ريم اذكريني وادعي لي
دفت دانا نوره وطلعت وتركت غاليه وريم بحالة ضحك على خبال هالبنت الي
بعز مشكلتها تنكت
طلعوا وتركوا ريم وغاليه الي اقتنعت بعد معاناة انها تكلم فارس مع ريم بالموضوع
بالليل اذا وصل
فهد دلال تأخرنا لازم نرد على خالي
دلال بترددطيب انت وش رايك
فهدانا مقتنع بمحمد مافي مثله اخلاق ونعرفه وهذا يكفي
دلال بحزن خلاص طيب
فهدهههههههههههههه طيب ابتسمي كأنك مغصوبه
دلالههههههههه طيب موافقه كذا حلو
فهدباابتسامهمبروك
على طول صاحت دلال هي وامها وضحك فهد الحين ليه تصيحون
ام فهدالله يفرحني فيك
فهد يحب راسها اوعدك قريب
دلالبسرعه خلنا نفرح
فهدلا الحين فرحتك لازم نعيشها كلنا وبعدين يصير خير
وصل الخبر لمحمد الي انبسط وفرح كثير وباركوا له اهله كلهم وعمت الفرحه
بيتهم واخيرا بهالعائله بيصير زواج وهو اول زواج لهم
بندرالتفت لاخوه الي وصل من دبي عبود ماقلت لنا سالفة المدمن
عبدالله.آه كل مااتذكره انقهر هالانسان مااعرفه شفته اكثر من مره بالمقهى ة
بعدها لعبنا بلياردو و تعرفنا علىبعض كان غريب بعد اسبوع كان يلمح لي انه
يعرف بنات استغربت انه مش تيلفون لانه كان يقول شقه ومن هالكلام وبصراحه
جاريته لاني ابي اعرف المكان وابلغ لاني اموت قهر لما الاقي امكان بهالحقاره
باارض المملكه توقعت بيوديني ببيت بهالامكان الي فيها العماله الي تفتح بيوت
دعاره وفسق لكن انصدمت لما دخلني بيته وترجاني اني اعطيه فلوس ولما قلت
مامعي وانا ماابي اعطيه لاني عرفت انه مدمن قال لي انه مدمن وانه بيتعالج بس
يبي فلوس ولما اصريت على رفضي تخيل وش عرض علي
محمد بحماس وشو
عبدالله بحزناخته
بندر وتعدل بجلستهاحلف
محمدحقيرخسيس
عبدالله اصبر يجيك العلم الحين دخلها علي وانصدمت وبصراحه عطيته فلوس
محمد وعصبانت ماصدقت طلعت الفلوس ماتستحي
عبدالله. اصبر كلتني .اصبر انت بعد افهم اول
وبدأ عبدالله يحكي لهم الي صار بالتفصيل
نايفادخلي
دخلت بنت وهي تصيح وتصرخ كانت لابسه جلابية وكان يسحبها وهي تقاومه
بصياح وصراخ رماها عند رجولي ووفقفت انا من الصدمه
نايف وهو بحالة الا وعي من الادمان هذي هي عندك خذها بس عطني فلوس
من غير احساس اعطاه الي بالمحفظه وفرح نايف
نايف البيت بيتك اطلع متى مابغيت انا بروح
طلع وسكر الباب وعلى طول رميت شماغي عالبنت الي جلست عالارض منهاره
عبدالله.ويلتفت عالجهه الثانيه .لاتخافين انتي اختي
البنت بصوت صياح متقطع يقطع القلب احلف مابتسوي فيني شئ
عبداللهوالله مابسوي شئ بس فهميني انتي قد دخلت على رجال قبل
البنتلا هذي اول مره قال لي قبل بس قفلت الباب علي وظل يحال لحد
ماطلع الي معه
عبداللهاخوك من متى مدمن
البنتمن شهرين ماكان كذا كان يشتغل ويصرف علينا صح احنا فقراء بس
شريفين بس حسبي الله على اصدقاء السوء استغلوا فقؤه ولعبوا عليه كان
اذا صحى يقول لي لاتفتحين الباب لي اذا حاولت ادخلك على احد كان يقول بتعالج
بس كل مايقرر يلعبون عليه حسبي الله عليهم
عبداللهاسمعي انا بستمر يوميا اجي هنا واعطيه فلوس عشان مايدخل احد غيري
وانتي اعملي نفسك راضيه وانا والله مابضرك بس بعطيه الفلوس وبمجرد مايطلع
انا بطلع لحد ماشوف حل
البنتوش بتسوي انا اخاف على امي
عبداللهبسوي الي يحميك ويحميها
بندر بحماس وبعدين
عبداللهابد استمريت ثلاث ايام وماقدرت كنت بحاول معه بس خلاص كنت
اعطيه فلوس ويطلع مثل المجنون وانا اطلع بعده طبعا من غير مااشوف اخته
الي يعتقد اني اقضي الليل معها ورحت لشرطه وعلمتهم ومسكوه
محمد بحزن وتأثر واضح واهله
عبداللهكل ماقدرت مريتهم واعطيتهم المقسوم
بندروالبنت ماحبيتها
عبداللههههههههههه ليه فلم هندي
محمدالله يستر عليها
عبدالله الي خلاني ابلغ ان اخته للان مابعد انهارت ولا صار لها شئ هالشئ
الي خلاني ابلغ عنه بسرعه خفت فعلنا انه يعرض على انسان مثله مدمن بعدها
صدقني بيصير شئ للبنت لان فقدان الشرف والامتهان يسبب صدمه للبنت وانا
خفت من هالشئ
محمدهذي المشكله استغلال الشباب الفقير المحتاج
بندرمسكينه امه الله يهديه يارب
عبداللهافكر ازوره بعد فتره
محمدانتبه اذا بيجيب لك مشكال
عبداللهالولد اصلنا طيب بس اثروا عليه وبعد مايتخلص منهالسم اكيد بيعرف
غلطته الله يهديه يارب
بندرامين يالله تصبحون على خير
محمدكلنا بنام يالله
اما في بيت ام فارس كانت نوره حابسه نفسها بغرفتها واحمد كالعاده حضوره
خفيف يايجلس بالملحق او بغرفته وام فارس انسانه كبيره تنام بدري وتصحى
بدري احيانا تشوف عيالها واحيانا تنام قبل مايوصلون بالصاله ماكان فيه غير
ريم وغاليه
وصل فارس وحصل غاليه وريم
فارس ويناظر الساعه السلام عليكم
البناتوعليكم السلام
فارسوش عندكم ليه مانمتوا غريبه
ريم بترددبصراحه عندنا موضوع بنكلمك
فارس بتعب ضروري
ريمياليت
فارسطيب توه بيجلس
ريمبس بمكتبك مو هنا ماابي امي تسمع اخاف تصحى
فارس مستغرباوكي جيبي لي عصير وتعالي
ريمطيب اطلعي غاليه
فارس بصوت امرتعالي ياغاليه مابكلك بتوصل ريم بدقايق
راحت غاليه معه ولاول مره تدخل مكتب فارس كان مكتب له هيبته كأنه فارس
فيه قوه بس فيه راحه وهذا الاحساس الي بدت تحسه تجاه فارس انسان قوي
وقاسي بنفس الوقت تحس براحه تجاهه
فارس ويشيل شماغه ويحطه عالكنبه تفضلي
جلس فارس عالمكتب وشغل كمبيوتره وغاليه جلست قباله وهي مش مستحيه
ولاخايفه بس ماحبت تنحط بهالموقف موقف تكون فيه بهالقرب من فارس
فارس وحس باارتباكها هذي ريم وصلت
دخلت ريم وعطت فارس العصير وجلست
فارس ويلتفت ويتسند عالكرسي وقباله غاليه وريم يالله
ريمبصراحه الموضوع يتعلق بنوره ودانا بنت خالتي
فارس وتغيرت ملامحه ماعاد ممكن تفهمين منه أي شئ ايوه
ريم لما شافته سكتت خافت ورفعت راسها لغاليه تطلبها تحكي وفهمت غاليه
غاليهبصراحه فارس اذا بتعصب اكيد بتفهم غلط بس لازم تكون هادي حتى تقدر
تفهم
فارس وعصب فعلاًاسمعوني انا لو بعصب بعصب من هالاسلوب قولوا بسرعه
ريم بتوتر غاليه تكلمي
غاليه وخافت لانه رفع صوته مو انتي الي قايله بنقول لفارس تكلمي
ريماف منك
فارس ويضرب المكتب ويوقفاقول بتتكلمين والا اروح لنوره افهم الموضوع
ريم وعرفت ان فارس مابيستحمل خلاص بتكلم نوره ودانا يجيهم ازعاج
وسكت ماكملت
فارساحيانا ودي اعطيك كف كل هالموضوع عشان ازعاج
غاليهلا وقالت له كل الموضوع
فارس اخذ جواله واتصل
فارسهلا فهد
شهقت ريم وناظرها فارس وسكتت
فارساسمعني ابيك تجيني بعد صلاة الفجر
فهدخير ان شاء الله العيد اليوم
فارسههههههههههههه
استغربت غاليه وريم من ضحكت فارس الي مو بوقتها
فارسالله يخس عدوك تعال وبس او تعال عندي الحين اقول لك الموضوع
واذا بتنام نام عندي
فهد خاف شصاير
فارستعال انتظرك يالله فمان الله
سكر فارس والتفت للبنات الي استغربوا هدوءه
ريمفارس كنت خايفه اقول لك غريبه ماعصبت
فارس ويتنهدليه اعصب اذا فهمت الموضوع اوكي وشفته يستاهل واختي
غلطانه عصبت
ريمريحتني يالله تصبح على خير
قامت غاليه وريم
فارسغاليه اجلسي بكلمك
ريم باابتسامه يعني انا اطلع
فارسوالله كيفك بتجلسين حياك بتطلعين بسلامتك
ابتسمت ريماجل ابطلع
غاليه خافت اجلسي ونطلع مع بعض
فارس وهو يقرأ شئ بالكمبيوتر ماباكلك
ريمهههههههههه انتظرك بغرفتي
طلعت ريم وبدا فارس
فارسشوفي غاليه انتي قلتي مانطلق صح
غاليهصح
فارسهالموضوع مش سهل مثل ماتوقعت انا قلت طيب بس فكرت وشفته
صعب انتي ماتتغطين عني
غاليه بسرعه اتغطى عادي
فارسهههههههه مو هنا المشكله انا اقول نعلن زواجنا عند اهلي خوالي ونستمر
على مااحنا عليه او ننفصل والانفصال بصراحه بهالوقت مابيرضيني لانه بيسبب
لك كلام ماله أي داعي هالحل مايرضيني لانه يسئ لسمعتي وسمعتك
غاليهكيف يسئ
فارسغاليه انا تعودت عليك مثل ريم ونوره اكلمك عادي مااقدر اذا كان احد
موجود اكلمك على انك بنت عمي واذا كلمتك عادي اهلي بيفهموني ويفهموك
غلط يعني انا طبعي كذا مااعرف اتصنع ولو طلقتك الحين الناس برضوا بيتكلمون
طلقها وهي عندهم
غاليهواذا اعلنت اننا مملكين
فارس وحس انها مرتبكه وهالشئ عجبه بتنحل هالمشكله بس بتطلع مشكله ثانيه
بس هالمشكله اولا بينتظرون الزواج وبيطالبون انه يكون سريع بااعتبار انه عيب
لانك معنا بنفس البيت يعني عادات وتقاليد ولو قلنا اننا تزوجنا برضوا يه مشكله
غاليه وضاعت من الحلول الي يقولها وبعدين يصعبها وش المشكله
فارساذا جاء احد وحصلك بجناح وانا بجناح
غاليه وبسرعهاجل لاتعلن واتغطى
فارس يبتسم لاتخافين مابجيبك عندي انا اقول انك تستمرين بجناحك واذا
جاء احد
غاليه تقاطعهانا مااقدر امثل قدام الناس اني زوجتك مستحيل
فارس يبتسمبصراحه ولاانا اقدر اجل مافيه الا الطلاق اريح لي ولك ولمصلحتك
نخليه طلاق من غير مااحد يعرف مثل ماتم الزواج بالسر الطلاق نفس الشئ
غاليهاوكي اجل مالنا الا الطلاق
فارس استغرب هالكلمه منهاليه غيرتي رايك بسهوله غريبه
غاليهلان مافيه حل وانت تهمك سمعتك وانا نفس الشئ
فارس مايعرف ليه حب يدور حل ثاني ماعجبه انها ترضى بهالسهوله
نخليها ملكه طويله لمدة سنه وبعد سنه يحلها الله شرأيك
غاليه توترت وضاق صدرها وخافت من تلاعبه بالحلول كيفك سو الي تبي
فارس انقهر منها هالسلبيه مو كويسه لك
غاليه وقامت بتطلع عادي
فارس ماخلصت كلامي اجلسي
خافت غاليه وجلست
فارسانا متعود احول مبلغ كل شهر اثنين بحساب خواتي وانتم مثلهم وابي
رقم حسابك اذا عندك
لاول مره من دخلت بيتهم تصيح قدامه لفت وجهها عنه واستغرب
فارس مايعرف ليه دموعها تستفزه وتقهره يشوف ضعف العالم كلها مجتمع فيها
وهو اكره شئ بحياته الضعف وشفيك ليه تصيحين
غاليه تحاول تمسك نفسهاانا مو محتاجه شئ
فارس ويوقف ويجلس قبالها وكأنه اخته ليه هالحساسيه انا ولد عمك بحسبة
اخوك يعني اذا احتجتي شئ مابتطلبينه مني غاليه انا عندي اختين ريم ونوره
وانتي الثالثه تعودني تشوفينا اخوانك حتى تتقبلين الواقع ودموعك ماابي اشوفها
غاليه وتمسح دموعها انت ليه كذا
فارس استغربكيف يعني
غاليه وهي تصيحليه ماتنتقم مني ليه ماتعذبني ليه معيشني كاني من اهل البيت
ليه
فارس وعصب من قلب انتي صاحيه غاليه وش هالكلام تبيني اعذبك
غاليه بصوت عالي شوي وقفت ورفعت خصل شعرها عن عيونها
ايه صاحيه ليه انت عكس كل شئ تصورته ليه كل يوم تحاول بتصرف وبكلمه
تمحي صفحه سوداء رسمتها عنك ليه حرام كل يوم اقول اليوم بينتقم بس تعاملني
بااسلوب احسن كل يوم اقول بشوف الصوره الحقيقه لك كل يوم اشوف احترام
خواتك لك كل يوم اقول بكرا بيجرحني بكرا بينتقم يااخي انت شو ماتحس ماجرحك
ابوي يعني ابي اعرف مليت من الانتظار كنت خايفه من سلطان بس انت وسلطان
كلكم صدمتوني هو يعتذر منك وانا واثقه انه كذاب وانت كل يوم تثبت لي انك مثل
ماقال عنك ابوي يااخي حرام عليك ليه تسوي كذا تعبت ومليت تزوجتني من غير
أي سبب مقنع كان باامكانك ترفض وترفض طالما بتطلقني ابي افهم انت شلون
تفكر ليه وافقت تتزوجني وانت بتطلقني فهمني اهنتني لما طلبتني افتش لك وعادي
كانك شايف جدار صح انا مو جميله بس ماتوقعتك انك تشوفني قطعة اثاث بالبيت
تدخل وتسولف وتطلع ولاياثر فيك شئ وجودي او عدمه كل شئ عندك عادي
وطبيعي ودي افهم شئ واحد انت ليه تعملني بالاحترام وكأني اختك او بنت عمك
الي تحب ابوها وتقدره ليه اسلوبك راقي جدا جدا معي ابي افهم ليه تخليني اتقبل
وابدا اتعلق فيك
سكتت عند هالكلمه وكأن العالم كلمه اتعلق فيك توقف طلعت من المكتب لغرفة
ريم مصدومه من كلمتها اما فارس
اما ريم كانت بغرفتها مشغوله بملفها تكتب وكأنها تسابق الوقت
"" كلمة الأب قبل القائد""
خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز رحمك الله مااروعك ومااروع كلماتك استوقفتني اول كلمه لك بعد توليك الحكم كثيراً فقد كانت تقول
إنني لأ شعر بعظم المسؤولية وثقل الأمانة التي شاء الله سبحانه وتعالى ان أحملها ، راجياً منه جل وعلا أن يعينني على حملها وإنني أعاهد الله ثم أعاهدم بأن أكرس كل جهودي ووقتي من أجل العمل على راحتكم وتوفير الرخاء والاستقرار لهذا البلد العزيز ، وأن أكون أباَ لصغيركم وأخاَ لكبيركم ، فما أنا إلى واحد منكم يؤلمني ما يؤلمكم ويسررني ما يسركم ))
21\8\1402 هــ
فــــــــهد بن عبدالعزيز
قطع عليها اندماجها مرور غاليه السريع والمريب لغرفتها قفلت الملف وتبعتها