الجزء الخامس والثلاثون
الفصل الأول
رغم الألم احتـــاجك
----------------
هواء عليلوسماء شبه صافيهواعشاب كثيفه متناثره هنا وهناك على رمال ذهبيه لامعه تغري أي شخص على لمسها ونسيم بديـع يهب بين فتره وفتره بكل اتجاه يداعب قلوب شاقيهويطهر نفوس متعبه
كل هذا كان بأأرض ابطال برد وجفا!
هناك قريب من خيمة الرجالكان سلطان وعيال اخوانه (الوليد,هيثم,طلال.ياسر)يحاولون يعبون اكبر قدر من مياه نقيه صالحه للشرب بـ براميل كبيره مخصصه لها
طلال كان ماسك صنبور الماي يحاول يدخله بالبرميل وبدون مايهدر ولاقطره\شكلي بغير اسمي من طالب طبالى الحمال طلال
هيثم ظحك بسخريه\وانت شفت شيتوقع بعد ماترجع بتخسر 5 كيلواواذا ماصاروا سبعه!!
سلطان\شوفوا في هذه انا راضـياذا فيها خساره ياحيا الله الشغلوكلم ياسر,,اقول ياولد اخوي الماي احنا محتاجينه حبيبي
ياسر كان مومتحكم بصنبور الماي وكل مره يفلت منه ويرجعه\شسوي فيهوعض على شفايفهاتعب ايدي
الوليد\ياويلي على الرقيق ولدعمي عطني تعبناكوانت مو قد هالشغله
ياسر على طول ماصدق خبر اعطاه اياها ووقف يتفرج وهو مكتف ايدينه ويبتسم براحه
الوليد\روح ياسرواذا احتجناك بناديك
ابتسم ياسر بخجلومشى على طول صوب خيمة الرجال
سلطان ويعلي صوته\لاتروح بعيــدههههه شكله ماصدق على الله
طلال\ياحلوه هالولد.وكشر وجههمو مثل اخوهاعـوذ بالله
سلطان\والله انك مقهور منهماوصلت لمواصيله!!
طلال تنرفز\منوا!!الرجل الغامضان شاء الله ماأوصل مواصيله مدام هذه شخصيته
الوليد\لاتغلطيمكن بعض ناس مايرضون وخصوصا وهم نسايبوالتفت لـ هيثم
هيثم وماهمه الموضوع\كيفهكل واحد حر بنفسه
سلطان\اقول تركونا من تركيماعندنا سالفه الا هو!!
طلال ورفع حاجبه\اي واللهماعندا سالفه الا هوبقى براميلوالا خلاص!!
سلطان\لا خلاصهذا اخر واحد عندكوان شاء الله مانحتاج اكثربس قربوا ثنتين بجنب خيمة الحريم
يمكن يحتاجونها
طلال\اجل ابشرك من الآنبيخلص الماي الليله
سلطان\انا كل شي حاسب حسابه بالظبطيعني لاتحاول تخربطنـي
سكر هيثم الصنبور باأحكام ومشى\لحد يناديـنيفترة بريك لو سمحتـم!!
ناظره سلطانلمن اختفى من عينه\شسالفته هذا!!
ظحك الوليد على سلطان اللي واضحه من ملامحها التسؤلات\وفي غيرهذابحه الأب توبعنده تصمم لموقع جديد.ويبي يشرف عليه وتنفس براحهقدام هالنسيم العليل!!
سلطان اعترض تصرفات هيثم\وليش!!احنا جايين عشان كل واحد يجلس لوحده!!
طلال\لاطبعابس تعرف.وابتسم بشقاوهحلوه الخلوه بعض المرات
سلطان خزه بعينه\والله ينخاف عليكم ياعيال اخوي
طلال\لاتخاف عليناخاف على نفسك بالأول
سلطان واستغل كلام طلال\انت اول واحد لازم ينخاف عليه ورفع حاجبهوالا نسيت سالفة البحرين!!
انحرج طلال ثواني معدوده وسكتلكن وين ألأحراج وهو حبه يضرب بالخفوق ويزداد
طلال\لا مانسيتوكمل بكل جرأهولاراح انسى احلى لحظات عمري!!
سلطان \ياأخي احشمعمها واقف قبالك
ظحك طلال عليه وعلى نفسه المتهوره \وعمـي بعد.!!
-----------------
ضحكوحكـيولعب.وفـرح
لحظات ممتعه كانوا يعيشونها بهالجمعه الحلوهوالجو الأجمل
كانوا يستشعرون كل موقف يمر عليهم حتى لو كان عادي وعابر وماله أي حدث مهم
كانوا يتمنون لو هاللحظات تستمر وماتنهي وترسخ بالقلوب وتنعاد لو كل مره
كانت هالرحله بمثابة تجديد للنفسوراحه للبالوتقارب للنفوس الولهانه
فجر براحه غريبه بعد ضياع والرمل يداعب رجلينها\ ياااه ياابتسامتدرين احس بالراحه اللحين
قطبت ابتسام حواجبها بااستغراب\شلون
فجر\قد ايش هالرحله اثرت على نفسيتيكنت احس بضيقه مو طبيعيه طول هألأيام اللي فاتت وناظرت السماء المغيمه بسعادهواللحينسبحان اللهالضيقـه اختفت وهدى صوتهاماصار لها اثرراحه فظيعــه تحتويني ياابتسامسبحان الله دوام الحال من المحال
ابتسام بوجهه منور\تصدقين عادحتى اناماكنت متحمسه لهالرحله ابداويمكن هالشي كان واضح علياما يوم شفت هألجمعه الحلوهتحسفت على عدم حماسي من البدايه
فجر وقفت شوي وفصخت ناظرتها الشمسيه وقابلت ابتسام\الحمدلله .(ويرزقكم من حيث لاتحتسبون)
ابتسام\اي واللهربي لك الحمد
فجر\امشي نرجعشكلنا بعدنا كثير
ناظرت خيمة الحريم ورجعت تناظر فجر\وجمانه وراوين
فجر ظحكت يوم شافت جمانه تركض وراوين تلحقها وهي معصبه\ليتك ماطرتيهمهذا هم جو
جمانه حظنت فجر ولفتها بحركه سريعه واحتمت فيها
وراوين تحاول تمسكها لكنها متمسكه بفجروايدها ماتضرب الا بالهواء
راوين\والله ماأخليكماأخليــك
ابتسام ظحكت على شكل راوين المنفعله\شسالفتكمههههههههه جمانوا شمسويه ببنت عمي
جمانه وهي ميته ظحك وبنفس الوقت خايفه\والله ماسويت حاجهصدقوني بريئــه
راوين انقهرت اكثر\وتحلفين بعدسبحتيني رمــلوتقولين ماسويتي شي!؟
فجر\والله انكم مهبل.حاولت تفك نفسها من جمانهخلاص عاد اكبروا شوي
راوين\لاااا والف لاماارح ارجع البيت الا وكابه عليها سطل رمــل وبنبره باكيهحتى عيوني مو قادره افتحها
جمانه وموقادره تجمع جمله على بعضها من شكل راوين المضحك\احسن محد قالك تجنينيتستاهههههههتستاهليــن ههههههههه
فجر\يووووه خلصهديني جمانه برجع الخيمه
قدرت فجر تفلت من جمانه ومشت صوب الخيمهاما جمانه قربت من ابتسام وتشبصت فيها
ابتسام\وخري عنــي انا ماأعرفكفجر صبــر
التفت فجر لأبتسامواشرت لها تجي قبل ماتدخل
استفردت راوين بجمانهوهي ناويه عليهاجمانه حست بنظرات الثأر بعيون راوينوماقدرت تظل دقيقه وحده معاهاركظت يوم استقلت صمتها وهدوءها
وراوين يوم استوعبت الموقفسبت عمرها على غباءها ولحقتها بخطوات سريعه وهي ثايره
---------
على بداية العشاءالعايله اجتمعتوحتى عبدالرحمن اللي تخلف عن هالجمعه المميزه حظر لعيون بنته ريوف وبيمشي بالليل هو واحمد
الشباب ترؤسوا العشاءواكبر شيف كان مترئسهم سلطان وعبدالرحمن اللي بيتذوقون اكلهم هالليله
اما الحريماو بالأخص البنات المغلوب عليهمكانوا ماسكين المقبلاتاللي كانت سلطه مع شوية صلصات بس مكبرين ألأسم بمقبلاتليش مدري!!؟
عبدالرحمن كان يتذوق رز المندي وشكله مو عاجبه طعمه\اقولكشكله يبيله ملح زياده!!
قرب منه سلطان وتذوق بالملعقه\لازين زينانت تبي الشياب يذبحوناظغطهم مرتفع وبيبلشونا!
عبدالرحمن\لايأخويتبين ناكل بدون طعمحدنا جيعانينولسان المجتمعين مايرحم
سلطان خذ علبة الملح من جنبه ورش شويه بأيده\اوكيوهذا حطينا عشانكصكر الغطاء
عبدالرحمن\زين عيلبروح ايلستعبت من الوقفه
سلطان\انت ماشي الليله
عبدالرحمن\ان شاء الله
سلطان\وليش هالتعبخاونا اليوم
عبدالرحمن\ماقدر سلطانوالشركه مين بيجابلهالاتخاف عليبكره جايكم بنفس هالحزه.
سلطان باابتسامه طيب\الله يعطيك على قد نيتك
عبدالرحمن رد له الأبتسامه ومشى صوب الرجال
ابي سلطهتقول انا سلطهاقول ابتسام الله يخليك كثري جزر!!
التفت ابتسام لسماح بعصبيه\خير!!ارنب بنت عمي!!
فجر ظحكت غصب\حسبي الله على بليسكارنب مره وحده
ابتسام كملت تقطيعها وهي تكلم سماح\انا أدري عنها سماح عليها اشياء غريبهليكون تتوحيمين علينا!!
سماح\اي وحامراحت فترة الوحام!!
راوين\اقول سماحشرايك تقطعين معنا!!
سماح بدلع\ياقلبياحمد مانعني من أي حركه
جمانه\ياويلي على ولد عمي!!
راوين\وانتي فجور!!
فجر\وليش اقطعانا شغلي خلصتهوانتوا عليكم التقطيع!!بس انتوا بطيئات حبايبي
بسرعه اشتغلوا والا تبون سيلينا تساعدكم!!
ابتسام\لااااااااا الله يخليكهالشغاله هذه مااواطنهاتجيب لي الحكه.
جمانه\ههههههههههههه أي حكه!!
ابتسام وانفعلت\تقهرنيتنرفزنيمره اذكر كنت معصبهوهي السخيفه تستخف دمعها عليوتقلد صوتهاماما تبين مايتبين عصير يبرد على روحكمالت عليها!!
راوين ظحكت والتفت لـ ابتسام\شوفيها تطالع فيكوتوزع ابتساماتشكلها تتطنز لأنه نشتغل وهي حاطه رجل على رجل
ابتسام\تنقلعحدها تقطع البصلوزين منها بعد
فجر\عيب بسومكل هذا كره!!
ابتسام رصت على اسنانها بقهر\ماأطيقهاتجيب لي الكآبه
سماح\زين درينا انك ماتطقينهاواللي يعافيك خلصي شغلكولاتنسين الجزرومشت وهي تضحك عليها
ابتسام\عناد مو حاطه!!
فجر بعفويه\يمــه منككبريتمثل هيثم!!
جمانه باابتسامه خبيثه\ياعيني ياعينـي
ابتسام وماعجبها الكلام\خير انسه جمانه!!
فجر بصوت ناعم وهادي\تصدقين تصلحين لهكلكم حارين
جمانه\لافجورانا خايفه على مستقبلهماخاف من اول ليله يفجرون قنابل ذريه من العصبيه!!
ابتسام عصبت\تستخفين دمك حظرتك!!
جمانه\هذا جزاني اني خايفه عليكم!!
ابتسام\مشكوره حبيبتيمحد طلب رايك!!!
جمانه وكملت بجراه اكبر\يعني شنوانعتبرها موافقه مبدئيه!!
رواين ابتسمت \قويه جمون!!مسكين اللي يطيح بلسانك
ظحكوا البناتوابتسام طنشتهموكملت شغلها وهي تتخيل لو هيثم صحيح زوجها
اكيد تفجرات راح تصير مثل ماقالت جمانه!!
بس اللحين هي معصبهوالسبب هالعجوز!
وانقهرت اكثر يوم زاد ظحكهم المتواصلهذا غير نظرات فجر اللي اربكتها!
الحقرانهذا احسن ينفع معهم!!
لكن اللي شافتهانها انقهرت اكثر.وخصوصا لأنه ظحكهم ماوقف!!
"مالت عليكــم كلكــم"
نص ساعهوالعشاء انحطوحاز على اعجاب الأغلبيهاما الفئه الباقيه فماكان عندهم تعليقاهم شي انهم كلوا وسدوا جوعهم وارتاحوا
------------------
بعد مقاومه كبيره منهاوبعد محاولات عديدهقدرت تبعد جسمها عن احضانه اللي حست بلحظه انها تبعثرت فيه قامت من السرير وهي تتنفس الصعداء والتفت صوبه بكل الم وشافته نايـم ومو حاس بالجرح اللي كان ينزف بداخلهاوكيف يعرف وهو اللي تسبب فيه بدون اراده!
لكن حتى بنومته كانت ملامحه معتفسه ومشدوده وحواجبه معقوده وكأنه هو الشخص الوحيد اللي حامل هموم هالكون كله
ومااستنكرت هالملامح ابدا.وكيف تستنكر وهو شارب وعاصي .ولاهـي!!
كيف ينام براحهكيف تغفى عينه وهو بعيد كل البعد عن ربه!!؟
كيف قدر يعيشومايحس بالذنوب اللي يرتكبها!!
ولأنه نايم ومو حاس بنفسهفهذه ملامحه المشدوده تدل على عدم راحته
وهذا اكبر دليل على عدم رضاه بحياتهوحتى لو انكر هالحقيقه بنفسه!
دخلت الحماموهي تحس بالالام غريبه تحتويها وتثقل حركاتها ومشيها!!
غسلت وجهها بصعوبه!!
لكن حست بشي يحرقها بوجههاوحتى جسمها كان يحرقها وتحسه كان يطلع حرارهويوم شافت نفسها بالمرايه لقت علامة حمراء بخدها وعلامه اكبر منها تتسلل لرقبتها ببشاعه وتوصل لفوق نحرها !!
تحسست هالحرق باأيدها وعلى طول غمضت عيونها من الألم ونزلت ايدها وهي تكتم الأه
وشافت نفس هالعلامات منتشره باأيدها وبكتوفها بعد!!
استغربت من نفسها!كيف ماحست فيهموليش ماالموها كثر اللحين!!
وعلى طول لقت اجابات لكل تساؤلاتهاوهي تتذكر ليلة امس المشؤمه
كانت لاحول لها ولاقوهكانت لعبه باأيده يحركها على كيفهاو يمشيها على هواه!!
كانت تعرف انه مو صاحي ولاحاس باللي يسويهلكن ماقدرت لاتصرخ ولاتعبر ولاتمنعه باايدها اللي طوقها بكل قوته!!
كانت تشوفه وجههوجهه الثاني والحقيقي وهو يرتكب جريمته
والدموع ماتوقفت من عيونهاوبين فتره وفتره تشهـق بصوت جارح وكسيـر
لكنها ماقدرت تحمي نفسها منـهوتعبيرها كان دموعهـا اللي شهدت حقيقته وفسقه.
غسلت جسمها بماي بارد يبرد على روحها المحروقهوهي تبكي تحت الماي للمره الثانيهوكل مره كانت اقسى من الثانيه
كانت تحس بالجروح اللي بجسمهالكن جرحها اللي بقلبها كان اكبـر وابشـع.
الدموع تخالطت مع المايواختفت معاه
ومابقى غيرها هيتغسل جروحها الباقيه لنهاية عمرها سواءمعاه اوبدونــه.
------------------
البرد قارسوالسماء مغيمه وتستعد لنزول الغيث اللي عيا ينهمر بهالليل
والنجوم لامعـه وتسر النـاظروالهواء كان يحكي عن ليل العاشقين
وياأجمله من ليل مدام القلوب مجتمعه بمكان واحد
الوليد كان لوحده بعد ماتركوه الشباب ودخلوا داخل الخيام من برودة الجووهو ظل مع رفيقة عمره
كورته رفيقته بحله وترحاله
كان يسلي نفسهبنفسهوينتظر لو كلمهاو نظره.
عيا لايجيه اليوموعيونه سهرانه تتحرى شوفتها
ظل يلعب لوحدهوفكره مشغول باللي داخل الخيمه
كيف بيقابلها!!او كيف بيقدر يكلمها!!واذا الله كتب وانكتب اللقاءكيف بتكون البدايه!!
كلام كثيير وده يقوله لهاكلام كثير بقلبهويبي يفرغهاربع شهور فراق كانت متعبه بالنسبه له
واليوم كله ضاع بلمح البصر وماشعر فيهودوم الوقت الحلو يمر بسرعه
ومابقى غير يومين بـ لياللهم. وهذا الشي مو من صالحه.
يحسها قليلهوكل مايتذكر انه بعد العيد راجع لأمريكا ينقبض قلبهويحس بالضيق!!
"امريكا يعني دراسهامريكا يعني تفكيييرامريكا يعني مشوار طويــل
ليت هالأيام ماتنهيوانسى معاها همومي"
وكأن الله استجاب دعائهطلعوا البنات من الخيمه وكل وحده شاليه باأيدها شي لزوم السهره
راوين ماسك الأيس كريموابتسام كيسة الحلوياتوجمانه المسجلهوفجر سجاده خفيفه
راوين كان تلفت حوالينها بتوتر\اقوللاتبعدون كثيرتراني اخاف
جمانه\وليش الخوفانا معكخلي قلبك قوي
ايتسام\والله محد مخوفنا غير هالمسجله اللي جيبتها معاكفرضا طلع لنا شيبتكونين انتي السبب
جمانه\ياربي يعني لازم تضايقينيانا نفسي اسمع اغنيه معينه.كيفـي
فجر حطت السجاده بألأرض\زين ممكن تسكتون شويخلوا نجلس هنا
جمانه\مابعدنا كثير!!
فجر استغربت من جمانه\انتي وش ناويه عليه اليوم!!اذا كان النهار مو مشكله نبعد لكن اللحين اسفه انا مو قدها.!!
راوين وزاد خوفها\اذا اتني كبيرتنا وتقولين كذا اجل حنا وش نقول!!
جمانه\ياربي عليكمانتوا مو حق وناسهجلسوا بس جلسواانا صغيرتكم واقواكم
راوين\خلينا القوه لك حبيبتي
ظحكت فجروغيروا الموضوع وبدوا يسولفون عن اشياء كثيره وكيف كان اليوم مميز من نوعه
كلوا الأيس كريم قبل مايذوبوفتحوا المسجله لكن قصروا عليها شوي
الوليد كان يناظرهم من بعيدوبسب ظلمة المكان محد حس فيهحاول كذا مره يدق على تلفون ابتساملكن الأرسال كان ضعيف
هو مو عارف ليش يبي يدق على ابتساملكن يمكن يسمع صوتهااويمكن يسمع شي يريحه
وبين انشغالهطلع له هيثم فجأه ومسك كتفهوالوليد اخترع من هالحركهوطلع صوت
هيثم\شفيكوابتسمكل هذا خوف
الوليد\اي خوف خرعتني!!
هيثم \زينتعال بنلعب ورقه
الوليد ماكان له خلق\لازم يعني!!
هيثم\ايه لازم والا مازهقت من هالكوره!!
الوليد\لاعاديروح وانا بلحقك
هيثم رفع حاجب واستغرب لكن مابين للوليددخل الخيمهوالوليد حاول للمره الأخيره يكلم ابتسام
لكن نفس الحالهالأرسال ضعيفوالجهاز هالمره كان مغلق مره وحده
دخل الخيمه وهو قلقماله امل اليوموكفايه عليه روحتهم جيان سوى
بعد نصف ساعه البنات دخلوا بعد الحاح فجر وخوف راوين ورضا ابتسام
طبعا جمانه وافقت غصبن عنهاوهي تقول"ثلاثه على واحد كم!!"
------------
النهار بطوله وثقله وبطئه لمن حلّ الليلماقابلته الا مره وحيده يوم طلع قريب العصر من الفندق بعد ماصحى من نومهلكنها طول هالفتره القصيره اللي كان متواجد فيها كانت تتجاهله اذا كان بالغرفه تطلع للصاله واذا كان بالصاله تدخل الغرفه على طولوهو بالمثل حست انه يتجاهلهااو انه مايبي يواجهها!! حاولت قد ماتقدر انها تبعد وجهها عنهماتبيه يشوف جرمه اللي ارتكبه فيهامو هي اللي تضعف للمره الثانيه عشانه
على الأقل خل تحفظ باقي كبريائها بعيد عنهكفايه عليها اللي شافته منه
حتى لوكانت تحبهوهي تعرف انها غبيه بحبهبتظل كرامتها فوق كل شي
حتى لو داست على حبها برجولها
قواها تركيقواها بقسوته واهانته.طلعت من بيت كله حب واحترامودخلت لعالمه رهيفه وعاشقهزهره كانت وذبلت
مو ذنبها انها حبتهولاذنبها انها كانت تحلم مثلها مثل أي بنت حبيبه
ولاذنبها انها تمنته وهوت فيه
طول يومها كانت مقابله المرايهوتشوف اثار الضربات بوجهها وكأنه مو مصدقه اللي يحصل لهافكرت انها تكلم اهلها وتبارك لهم العيدلكن نفسيتها ابدا مو مساعدتها على الكلام
تذكرت جمانهليتها جنبها اللحينتبي تشكي لها عن حالهاهي الوحيده اللي بتفهمها!!
لكن وينها جمانه!
ومع هالأفكار حست بالتعبوالأرهاق كان يزيد وماينقصارخت راسها على التسريحه وبدون شعور نامت حزينه ومهمومه
---------------
والله والله سمعت صوت!!
ابعدت جمانه شوي عنهاولفت الجهه الثانيه وحطت الغطاء على وجهها وغمضت عيونها بعصبيه
ابعدت راوين الغطاء من وجه جمانهوهي خايفه\جمــونحرام عليك
فتحت عيونها جمانه وهي تضغط على شفايفها\انا غبيه غبيه لأني اخترت انام جنبك
راوين وشوي بتبكي\ليش ماتفهميني!!وغمضت عيونها وردت فتحتهموالله اني سمعت صوت!!
قامت جمانه وهي تحاول تكتم اعصابها\ياحببيتيهذه توهماتانتي اوردي خايفه عشان كذا تحسين باأصواتوهو اصلا مافي شيراوينذكري اللهالكل نايم الا احنا الثنتين
راوين وعيونها تلمع\جمـانه
جمانه\تدرين الساعه كم!!بيأذن الفجرواحنا ماغمضنا عيوناشوفي اقري المعوذاتوغمضي عيونك وصدقيني بتنامين غصبن عنك لأنك ميته تعبوابتسمتوالا نسيتي قومتنا من الساعه ست عشان سلطان!!
راوين تنهدت\لامانسيتوزي ماقلتي انا اصلا خايفه وشكلي اتهيأ اصواتوصدقيني فيني نوملكني موقادره وربي خايفه!!
جمانه\ادريادري انك خايفهوخزتها بعينها.مانسيت العطله اللي فاتت وش سويتي فينا!!
ظحكت راوين باأحراج\ياويلي لاتذكرينيانتي لازالت متذكره الموضوع!!
جمانه\ ايه حبيبتي انا واشرت على نفسها بكبرياء وخصوصا هألأمور ماأنساها ابدا
راوين\يمه منك يالعجوز
جمانه وتثاوبت\زينماشبعتي سوالفيالله خلينا ننامانا عارفتك تسولفين عشان ماننام
راوين\شفيك انتي .خليني انسى مع السوالفياربي مدري كيف رضيت بالبروانا عارفه اني خوافه!!
جمانه\اوكيماخلصنا!!
راوين بهدوء\ان شاء الله بحاولفكينيبنام والله معاي
جمانه تلحفت بسرعه\زين اجل تصبحين على خير
سكتت راوينورجعت تحط راسها على المخده وغمضت عيونها وهي تقرى كل اللي حافظته من آيات لمن استلمت للنوم ونامت
--------
طلع الصباح والجده ماخلت احد الا وجلستهالبعض قام باأنزعاج والبعض قام وهو متملل واللي ماشبع من نومه واللي يحس بالنشاط والحيويهكل شخص على حسب نفسيتهلكن ألأغلبيه كانوا مستمتعين
ومتفائلين بالصباح اللي كان جوه معتدل نسبيا
فجر رمت الفوطه بالأرض وجلست متضايقه\الماي بارد.مو قادره اتسبح!!
الجده \الشباب خلصوا عليكم الماي الحاروعطوكم الباردزين اني تسبحت قبل الصلاه
فجر\وقسم بالله انهم لئيمينوالله انه صقيعمدري كيف غسلت وجهي فيهاحس اني انتفض
هند كانت ماسكه عمر وترضعه \ليتكم تسبحتوا قبل الفطور يمكن تلحقون على نهايتهاللحين انتظروا لمن يسخن الماي شوي
الجده\طيب والبنات وينهمتسبحوا
ظحكت فجر وهي تتذكر سميه كيف تخانقت مع جمانه على الحمام وبالأخير انتصرت سميه ودخلت
فجر\لاياجدتيكلهم واقفين طوابير بره
الجده\قولي لهم يدخلون لايتعبون نفسهم
فجر تربعت بجلستها\والله ياجدتي انا تعبت منهموتركتهم وجيت
الجده\محد قالكم تبردون وتمشون على راحتكم
ابتسمت فجر.وسكتت ماعنده كلام تقولهجدتها صادقهوهم لازم يتحملون اللي يجيهم
دخلت ابتسام هاللحظه وهي معصبه وتتأفف بصوت عاليونفس الشي رمت اغراضها ولفت الفوطه على راسها من البروده وجلست جنب جدتها
ابتسام بوجه معتفس\ياربي شالحاله هذهموقادره اتحمل نفسياررررررف
ظحكت هند وهي تقلد صوتها\ارررررررررف!!
ابتسام\ايه ارفشوفوا لكم حلانا لازم اتسبح
الجده ضربتها على كتفها\تستاهلينجف حلقي وانا اصحيكم
مسكت كتفها وهي تتألم\ياربي جدتي انا ناقصهشلون اللحينوحتى لو في ماي فاتر سميه بتخلصه بسبوحها
الجده ظحكت وقامت لخيمة الرجال\هذا اللي مايطيع جدته!!
فجر ظحكت على جدتهاواضح انها تبي تنرفزهم\ليش هي لازالت تتسبح!!
ابتسام تذكرت سميه وثارت\وقسم بالله انها تتعمد تتأخر وبصوت واطياعرفها حقوده
هند\عيب ابتسامترى سمعتك
ابتسام تحاول تبرر موقفها\اجل تشوفنا واقفين ننطرها من صباح اللهوهي تتدلع وتعاندوالله حرام
هند\من سبق لبق
ابتسام انقهرت اكثركتمت اعصابها بداخلها وهي شوي وتنفجر وماقدرت غير انها تتوعد وتحذر\بكره انا اول وحده بتدخل تتسبح ورصت على اسنانهامن اول مايأذن الفجر!!
فجر\ههههه هذا اذا صحيتي حبيبتي!!
التفت ابتسام لفجر\بتشوفين بكره!!
فجر ابتسمت\نشوف
ظلوا البنات متقرفين من نفسهم لحد الظهروبعد الظهر قرروا يسخنون ماي ويتغسلون فيه وكانت هذه فكرة ابتسام المجنونهلكن ارتاحوا نسبياوعاد النشاط يدب في روحهموكملوا برنامجهم اللي كل ماله ويطلع اجمل
فجر قررت تبتعد شوي عن جو الربشه وتختلي مع اوراقها في جو صافي وهادي
في جو مافيه غيرها هي وارواقها
كانت تبتسم للسماء والهواء والرملكل شي كانت تطيح عينها عليهكانت تبتسم له بفرحهوحتى نست انها جايه عشان تكتب بجو هادي مع هالتأمل!!
كانت تحس بسعاده غير طبيعيهكانت تحس بالحريه والعظمه وهي بعيده عن كل شي وجالسه بمرتفع عاليوكأن هالكون كله بقبضة ايدهاكانت تحس انها اسيرة احزانها واليوم انكسر قيدها وهي تشوف عظمة الخالق في مخلوقاتهكانت تتأمل بهدوء ولسانها ماينطق الا"بسبحان الله"
وتوها هاللحظه استنتجت شي عظيـم وكبير
اذا ضاقت بك الدنيا من كل جانبوحسيت انك مهموم ومكروبروح لأخر مدى روح لأرض الله الوسيعهواختلي دقايق لوحدكتأمل السماء كيف هي بعيدهتأمل الأرض كيف هي مستويه شوف البحر والمس الرمل ومتع نظرك بـ العشب كيف ينبت بصحراء جافهناظر الجبل كيف هوثابت وشامخ
وبتعرف انك صغيرذليلومالك االا ربك اللي خالقك
ياهي هالدنيا صغيرهواحنا نجري ورى ملاذاتنا
ياهي همومنا تافهه واحنا اللي كنا نكبرها بأفكارنا
الله اكبر الله اكبر
لين متى بتظل الأحزان جاثمه في قلوبنا!!
الله اكبر والنسيان كان رحمه واحنا اللي ماأستغلينا هالنعمه
الله اكبر فوق كل شيالله اكبر وقادر على كل شي
---------------------
كانوا يفطرون بهدوءوالنوم مسيطر على عيون يوسفامس سهر لحد الفجر وهو بمرسمه ولمن شاف انه اللوحه مو مخلصهقرر ينام عشان دوامهوبالصبح ماقام الا بعد ضربات من لؤي على خدهولأنه يوسف يكره هالحركه قام بسرعه وهو يتأففومعصب على لؤي وحركاته اللي مو في وقتها!!
"تصدقلما اشوف الدكتور سمير كيف هو مكرس حياته بشغله والموسيقىاستغرب"
كان يوسف يشرب حليبه ولمن سمع كلام لؤي حط الكوب بالطاوله\غريب سؤالك!!
لؤي\انا قصديعلى العز اللي هو فيهوالثوره الكبيره اللي كل مالها وتزيد لازال يشتغلواللي بمثله ممكن يكرسه حياته بمظاهر خداعه وحفلات واجتماعات!!
يوسف\تصدق عاد.مره هو قالي انه يحب شغله كثيرولو يقدر ياخذ غير الدكتوراه كان خذهاواللي عرفته منه انه ماكانت له تجاره كبيره سابقاكل هذا كان وارثه من اهلهلأنه كان وحيد والدينهومن سابع المستحيلات انه يترك شغله
لؤي\لكن هو مومحتاج لعوار الراس ولا للفلوس
يوسف\وانت وش اللي حاركالرجال عمليوبعدين لاتنسى انه وحيديعني مافي شي ممكن يضيع وقت فراغه!!
لؤي\على قولتكوانا ايش اللي حارني!!
يوسف\انا هالرجل ممتن له كثيرومو عارف كيف ارد جمايله علي
لؤي\هو مايبي غير سعادتك يايوسفقبل ماتتعرف عليهكان كثير يعجب بلوحاتكويوم كنت اتكلم عنك عنده عجب بشخصيتك قبل مايشوفك
ابتسم يوسف وسرح وهو يتذكر كيف بداية تعارفه مع الدكتور سميريتذكر يوم شافه حس بشي غريب وقوي يجذبه لهوكأنه يعرفه من سنين مو يوم!!
لؤي\يوسف
رفع يوسف عينه لهوهو ينتظره يكمل
لؤي ماعرف كيف يبدى.لكن هالسؤال كثير محيره وتاعبهووده لو يلقى اجابه لتساؤلاته
لؤي\تتوقع الدكتور سمير جاد بكلامه!!
عقد حواجبه يوسف \مافهمت!
لؤي\انا قصدي.هل هو قادر يرجعك
يوسف رد بسرعه\اولا قول يرجعنــا اوكي
لؤي تضايق لأنه يعرف انا هالشي شبه المستحيل
يوسف\وانا سبق وقلت يالؤي ماراح ارجع بلادي الا ورجلي على رجلكوالا نسيت!
لؤي تحسف انه فتح الموضوعلكن لين متى الصمت!!الوقت يمروهو كل ماله ويحس بالحزن اكثر
لؤي\لا مانسيت
يوسف\شوف لؤيانا واثق بالدكتور سميروهو الأمل الوحيد عنديواذا ماقدر وخذ نفس طويل.فالله كاتب لنا على شتى محاولاتنا انا نظل بهالغربه ونموت فيها!!
كلام يوسف كان قاســيوبنفس الوقت واقعــيوهم مايقدرون ينكرون هالحقيقه.
الدكتور سمير اخر امل عندهم بعد الله سبحانهواللي مكتوب بيكونسواء بوجود هألأمل او بدونه!
-----------------
فتحت عيونها فجأه وهي تصرخ بــ لاااااااا وهي تحاول تبعد صورة تركي اللي شافته بالحلم من بالها
كانت تحسه كابوسمو حلم!!كان وجهه اسود وكأنه طالع من نار مارحمته وشوهت وجههكان شكله بشع
ويفطر القلبوبصعوبه ميزتهماكان يتكلم بالحلم وهي حست انه لسانها ثقيلكان يناظرها بنظره حزينه ويحاول يمسك ايدهاويوم قربت منه و مسكت ايده اختفى غمضت عيونها وفتحتها بسرعه وطلع مره ثانيه لها بالحلملكنه عطاها ظهرهومشىوكأنه مــوادع وبيفارق دنيــاه
صرخــت بداخلها لكن هالصرخه ماسمعها تركــيوكمل طريقه لمن اختفــى فجأه مثل ماظهر فجأه
وقامت مفزوعه من نومهاوشافت نفسها بالمرايهواستغربتهي نامت بدون ماتحسونومة الكرسي اتعبتهاقامت بسرعه وشافت النهار طلعالتفت للساعه ولقتها 12تقريبا نامت 11 ساعه متواصله بدون ماتحس بنفسهاوهذ اول مره تسويها!!
دخلت بسرعه الحمام وتوضت وصلت الصلوات اللي فاتتهاويوم خلصت تذكرت تركي!!
وطلعت للصالهومالقت احد!!معقوله لحد اللحين جاء!!او انه جاء وطلع كالعاده!!بس اللحين الظهرمو من عوايده يطلع هالوقت.واصلا انا ماحسيت فيه لو دخل الغرفه
دخلت الغرفه مره ثانيهولقت السرير على ماهو مرتب وواضح انه محد نام فيه!!
ياربي شلون!!هو وينه!!يمكن بات بره!!بس ليش!!
هذه اول مره يسويها!!
تذكرت الحلم اللي شافته وخافت اكثروبدت تهوجس وتفكروكل ألأفكار الشينه تركزت في بالها!
وعلى طول مسكت التلفون ودقت على جوالهوتفاجأت يوم حصلته مقفل!!
دقت مره ثانيه وثالثه ورابعه لمن اتعبتوالرد نفسه!!رمت التلفون وجلست على السرير وهي تحاول تقوي نفسها وتذكر الله
فكرت انها تتنظر كم ساعهيمكن يجي او تسمع خبر!!
مالها غير الأنتظــار
------------
تكذب على نفسها اذا قالت ماوحشهاوتكذب على نفسها اكثر اذا قالت انها ماحبته!!
شنوا تحبه!!هي ماتحبه!!هي معجب فيهمعجبه بشخصيته!!معجبه بأسلوبه وخفة دمه
معجبه بروحه وبساطته وتواضعه!!معجبه بحنيته وحبه لأهله
بس هي ماتحبههي معجبه فيه!والله كلامك غريب ياراوينمره تقولين انك معجبهومرات تقولين تحبينه!!
ارجوك.اصفي على كلمهواعترفي بالحقيقهالحب مو حرااام!!
لكن ليش مو مبين!!كل الشباب شافتهم الاهو.
ليش مختفي!!ماله صوت!!
معقوله ماجاء!!
كيف تعرف انه ماجاء!!لازم تتأكد!!وليش تتأكدبتموت قهر اذا عرفت انه ماجاء,,,!!
بس هي تعرف انه مايفوت هالطلعات,,,!!
ليتها كانت بالرياضعلى ألأقل بتحس بصوته موجود.وبتسمع اخباره مع ياسر اخوها!!
طلعت بره الخميه لوحدهاتبي تتنفس هواء,,تبيه يدخل لحنجرتهاويبرد على روحها اللي تفيض حرارهحست بأمها تناديهالفت وجهها ولقتها قريبه من سيارة ابوها وتتكلم بالتلفون
قربت منهالمن وصلت لهاوشافتها مرتبكه وتلفت يمين ويسار وهي ترص على التلفون اللي بايدها
راوين\وش فيك يمه!!
نور\اكلم اخوكومايرد
راوين\منوا.ياسر!!
نور وهي تناظر عيون بنتها\تركيولدي تركي
ظحكت راوينماتدري ليش ظحكتلكن الموقف كان مظحك ويعيد نفسه مثل كل مره
هذه امها اللي تدور على رضى ولدها.وهذا اخوها اللي مو مفتكر بامه
وهناك ابوها جالس ويضحكمو داري عن النار اللي بجوف امها
هذه الدنيافرح والملكن ألألم صار لايطــاق!!
هي اصلا مو من حقها تفكر بنفسها!!هي معجبه وهألأعجاب ماراح يكبرولايتغير!
راوين خذت نفس وتكلمت\يمه
نور\نعم
راوين\لاتعبين نفسكماراح يرد عليكومشت وتركت امها لوحدهاليتها ماطلعت بره الخيمه لأنه مزاجها تعكر على شخص مايستاهل لاالتقدير ولا الأحترامولا حتى اللي يسمونه حب حب اخوي فطري
"الله يسامحك ياتركي الله يسامحكحتى وانت بعيد معذبنا."
دخلت الخيمه وشافت البنات مجتمعين بزاويهوجلست جنبهم وهي تتصنع ألأبتسامه
ومع الوقت دخلت بالسوالف وتناست همومهاوهي تضحك على سوالف جمانه وبنات عمها!!
جمانه\بقول لكم شي بس لاتظحكون!!
راوين\قولي ياقلبي.ياكثر ماتقولين!!
جمانه\نفسي نركب سياره.ونفحطوغمضت عيونها وهي تضحك على خبالها
ابتسام\بس كذا ولايهمك!!
خذت ابتسام تلفونها ودقت على الوليدوبعدت شوي عن البنات وقالت له انهم يبون يتمشون شوي
الوليد على طول ماصدق خبرلبس كابه الأبيض وخذ نظارته وطلع ينتظرهم بره الخيام
ابتسام قالت للبنات انه سلطان بيمشيهم وكذبت عليهموعلى طول وقفت جمانه ولبست عباتهاوراوين بالمثلوطلعوا البنات بره مع ابتسام
راوين لمحت الوليد يكلم سلطان وعزيز واقف وماسك ايد الوليدقربت من جمانه وساسرتها\والله ومتغير ولد عمي ومحلوحالق اللحيه ومطول الشعروظحكت باأذنها وهمست بصوت حادغيرته امريكا!!
دزتها جمانه وهي معصبه"قليلة ألأدب"
قربت منها مره ثانيه\قليل من عندكم حبي
طنشتها جمانه ورفعت عينها تبي تشوف اللي شافته راوين
"معقوله غيرته امريكا!!معقوله البعد يغيرانا مااشوف اللي تشوفه راوين ماهمني لاشكله ولاجماله!!ابي اشوف الوليد اللي حبيته!!ابي اشوفه بدون حواجز ولاقيودماأبي اصدق ظنونيولا امشي ورى اوهامي
الوليد اقولها لكوقدامـكوحشتني يالوليد واكذب على نفسي اذا قلت اني مافقدتك."
الوليد حس باأنه احد يراقبهرفع عينه من تحت النظارهولقى البناتاول وحده عرفها من عباتها وكانت ابتساموالثانيه عرفها على طولهي اللي كانت تناظره جمانه"اخيرا"
مسكت ابتسام ايد جمانه وراوين ومشتهم لسيارة سلطان ومروا قدام الشباب وكانوا قريبين منهم مايفضل بينهم غير سنتيمتراتوتوها جمانه تحس بنظارتهانزلت عيونها بخجلوالوليد ماقدر الا انه يبتسم ابتسامه وسيعه كلها شوق."حست فيني اكيد حست فيني"
ركبوا البنات السيارهوابتسام ركبت قدام وضربت هرن للوليداللي من سمعه مشى لهم هو وعزيز معاه وركب مكان السايق وهو يسلموسلطان تبعه وفتح الباب اللي قدام
سلطان\خير انسه ابتسام!!
ابتسام تفاجأت\سلطان بتروح!!
سلطان\ليش.تركبون سيارتي وماتبوني اروح!!نزلي مصدقه نفسك انتي!!
نزلت ابتسام وهي تتحرطمكانت بتكذب على البناتوالكذبه صارت حقيقه وسلطان بيروح
ركبت ورىوهي تدز راوين اللي جلست بالوسط وعزيز جنبهاوجمانه بالجنب الثاني سايحه ورى الوليد وذايبه
ابتسام\وسعوا مالت عليكم
ظحكت راوين على خفيف\وليش معصبه
ابتسام\ولاشي
تكلم الوليد لأول مره\احرك
دق تلفون سلطان هاللحظهوكان الجد يوسف
سلطان\الوهلا يبــهموجودان شاء الله جاي
الوليد\خير ان شاء الله
سلطان فتح باب السياره ونزل\الظاهر من عين ابتسامالوالد يبيني
ظحكت ابتسام بصوت عالي ومنرفز\فدييييييييت جدي.
سلطان\ مو لله فديت جدي.ووجهه كلامه للوليداذا خلصت بلحقكم انا والشباب
الوليد\اوكي
نزلت ابتسام وركبت مكان سلطان وسكرت الباب
ابتسام وهي تبتسم\اللحين اقدر اقولك حرك!!
نقز عزيز قدام ورد وهوطاير من الفرحه\ايه بسرعهبسرعه
الوليد\لاحبيبي اجلسماينفع توقف
ابتسام\تعال عزيز جنبي
جمانه بصوت واطي\لاخليه جنبي
سمعها الوليد لأنها قريبه كثيروحرك السياره وهو يعيش لحظات حلوه يعرف انها ماراح تتكرر
باول الدقايق كان الوضع جدا هادي
وابتسام هي الوحيده اللي كانت تفتح نقاشات مع البنات او الوليد
الوليد كان سارح بفكره ويخطط كيف ممكن يحاكي جمانهوجمانه احساسيها كانت متلخبطه وتحس بتشتت غريبهي مو كذا مع الوليد ولاغيرههي جريئه بتصرفاته وكلامهالكن فترة الغياب احدثت ركود بين الطرفينومحد قادر يتقدم خطوه
اما راوين فطبعها هاديهفكانت طول الوقت مستمعه لسوالف ابتسامواذا تكلمت فبصوت هادي وواطي
ابتسام\الوليديالله عاد مانبي بس سرعهنبي نشوف الرمل يوصل لفوق السياره!!
ابتسم الوليد \انت ناويه على صرخه من سلطان!!
ابتسام كتفت ايدينها وقالت\والله عاد كيفهاحنا جايين عشان نستانسوبعدين البنات هم اللي يبون
راوين\لاتحطينها عليوبصوت هادي وماكر.هذه فكرة جمانه
التفت جمانه لراوين بسرعه وخزتها بعينها اللي حمرت من القهر والعصبيه
كان ودها تفعصهاوتذبحها على هالكلمهولو تقدر تموتها بعدوقليل عليها
هي ماتدري وش سوت فيها
احرجت قدام الوليدوفشلتهاوش بيقول عنها اللحين!!؟
ابتسم الوليد ورفع عينها للمرايه\حاظرين للطيبين
ظحكت ابتسام بصوت عاليوهي تقول بخاطرها"اخيرا نجحت الخطه"
مشى الوليد بالسياره لجبل كان عاليوهو يزيد من السرعه
وعزيز قام ينطنط في مكانه ويصفقويطالب من الوليد يسرع اكثر
وابتسام ماوقفت ظحكوبنفس الوقت كانت مستمتعه وهي تعرف انه جمانه صار وجهها نقطه اللحين!!
فتح الوليد النوافذ كلها اللي قدام واللي ورى ودخل الهواء بالسيارهوشغل المسجل وكانت شريط حسين الجسميبلغ حبيبيك
الجو كل ماله ويحلىوالوليد لعيون جمانه صار يفحط ويحرك السياره يمين ويسار
عزيز\ههههههههههه وناسه ملاهيحلو الوليد
البنات حسوا انه بطنهم انفجر من كثر السرعه وحركة السياره من اليمين لليساروصاروا يضحكون بدون شعور.وحتى جمانه ظحكت غصبن عنهالأنها فعلا ملاهي.لكن بالسياره!!
الوليد\بنااااات تمسكوا اللحينبننزل من الجبلعزيز اجلس
مسكته جمانه بتلقائيه وقربته جنبها.
نزل الوليد بسرعه جنونيهوعزيز من فرحته قام من مكانه وطاح بقــوووووه على كتف جمانه اللي صرخت بدون شعور وهي تتألم
وقف الوليد السياره وضرب بريك قوووويوبدال ماعزيز يبعد عنها طاح عليها مره ثانيهلكن هالمره كانت اقوى واسرررعوصرخت جمانه باأعلى صوتها.
وكلهم التفتوا لها وهم مفزوعينوالوليد بتلقائيه ابعد عزيز عن حضنها وجابه قدام وهو يصرخ عليه
الوليد بصوت عالي\انــا قلت لك لاتتحرك من مكانك ياغبــي
خاف عزيزوجلس بحضن ابتسام وهي كاتم صياحه
راوين\جمونتعورتي حبيبتي
جمانه كانت ساكته ودموعها بعيونها وتتألم وهي ماسكه كتفها وتلتوي بمكانها
ابتسام\جمووون تكلمي الله يخليك
لكن جمانه كانت ساكتهوكل مالها وتتألم اكثر
نزلت ابتسام من السياره وفتحت الباب اللي جنب جمانهولقت عيونها مليانه دموعخافت عليهاومسكت كتفهاويوم مسكتها جمانه صرخت\آآآآآآآآآآه لا
ابتسام خافت\ياربي يألمك
الوليد كان جالس بمكانه ومو عارف كيف يتصرفمايدري كيف طاوعهميحس بـتأنيب الضميرووده لو يشوفها ويهون عليها لكن موقادر!!وبدون شعور قال
الوليد\ابتسام ركبي بسرعهبنروح المستشفى
تكلمت هالمره جمانه بصوت واطيومبحوح
جمانه\لااقدر اتحملرجعوني الله يخليكم
راوين عصبت\كيف تتحملينانتي مو قادره تحركينها
جمانه وهي تمسك كتفها بشده\قلت لكم لا يعني لاخلاص رجعونا للخيام
ابتسام بصوت راجي\جمون سمعني حبيبتيخلينا نوديكاحنا مو كثير بعيدين عن الخبرخلينا نوديك.
جمانه بحده\شفيكم انتوا.لاتزيدونيرجعوني وخلوني ارتاح
جمانه كانت مصره لأنها اولا منحرجه وبتموت اللحين من ألأحراجوغير كذا هي خايفه لكن تنكر هالشي
الوليد تضايق بشده\اوكي ابتسام ركبي وبصوت عالي كملبنرجع
وفعلارجعوا للخيام بخيبة امل واضحه بعيون الكلوالوليد جلس بسيارته و يراقب جمانه كيف تمشي وحاضنه ايدها بخوفبمساعدة ابتسام وراوين اللي ظلوا معاها لمن جلسوهاوالحمدلله انه الكل كان لاهي والخميه نوعا ما كبيره ومحد لاحظ شي
اسدل الليل خيوطه وحلّ الظلاموجمانه لازالت تتألملكن المها خف وماكان تأثيره كبير مثل السابق
الوليد كان ايضا يحس بـتأنيب الضمير لأنه حتى هو تهور وزاد سرعة السياره
ظل طول النهار فكره مشغولواكثر من مره دق لأبتسام يطمن عليهاوحاول كذا مره يعرض خداماته ويوصلهم المستشفى لكن ابتسام كانت عارفه انه جمانه مستحيل تروح سواء مع الوليد او غيره
واللي استغربت منه اكثرهدوء جمانهوسرحانها الغريبماكانت معاهم ابـداوواضح انها تفكر بعمـق
وكان شكلها يثير الضحك وهي ماسكه ايده بشده وتسرح لبعيد ومو حاسه باللي حولها
ظحكت عليها ابتسام وردت على مكالمة الوليد الرابعه وعلى طول بدت بالكلام\خلاص والله هي زينهحصــاناصح مني ومنك
ظحك الوليد بصوت واطي وقرب السماعه من اذنه\طيب يصلح اكلمها!!
ابعدت ابتسام السماعه من اذنهاتبي تتأكد هذا الوليد او لا!!
وسعت الوليد يناديها\وينكككك
عصبت ابتسام ورصت على اسنانها\اقول مو لأني صرت اخطط لكتقوم تتهور وتخربط
ابتسام الوليد وغمض عيونهأكيد يخربطنص ساعه
عيونه ماذاقت النوم الا نص ساعهوصابه ارق فظييييعلكنه مو قادر ينام ويريح جسمه وهو يعرف انه هألأيام محسوبه عليه ومستحيل تتعوض
وزين منه انه لحد الآن متهور وماطالب بالكثيرتتأفف بضيق ورجع يبتسم بضعف حيله\ابتــسام.وسكت
كان بيقول لها حسي فيني شويلكنه سكت وكتم مشاعره اللي حسها تفيض من امس لا مو من امس
من اول مادرى انه بيجتمع معها بمكان واحدوهو يحس انه حبه يزيد ماينقص
الوليد\اقول هي جنبك اللحين
التفت ابتسام لجمانه وشافتها تناظر فيهاوعرفت انها تكلم الوليد
ابتسام\ايه جنبي.ولاوانا لاصقه فيها بعد
الوليد بتردد وخجل\اوكيقولي لها
ابتسام ابتسمت\شقولوقربت جسمها اكثر لجمانه وكانها تحاول تقرب السماعه منها عشان تسمع
الوليد تشتتوعصب ليش مايدري!! وماقدر يقول شي\سلمي عليها.سلااااام وقفل الخط
ظحكت ابتسام بصوت عالي.والكل لاحظهاحطت ايدها على فمها والتفت لجمانه وحبتها على خدها
لمست جمانه خدهاوابتسمت على تصرف ابتسام\شفيك
ابتسام\ههههههههههه ولاشيبس يسلم عليك
جمانه كانت تعرف انه الوليد لكنها استعبطت عشان تخبي احراجها\مين
ابتسام رفعت حاجبها وناظرت جمانه.جمانه ماقدرت تناظر ابتساملفت وجهها الجهه الثانيه وهي تكتم ابتسامتها الخجوله
جمانه كانت حاسه انه ابتسام تعرف امور كثيره عنها وعن الوليد وبالأخص امور تتعمق في علاقتها معاه وعن قرارها اللي اتخذته بدون محد يدريلكن اللي جاهلته شلون عرفت وكيف!!
يمكن تكون هذه احاسيس كاذبهوناتجه من خجلها وخوفها كل شي جايزلكن عدم رضاها بنفسها وبقراراتها الجريئه اللي اتخذتهاهو اللي مضايقها وموترها ومحسسها بتأنيب الضميروهذا شي طبيعي انه يحصلحتى لو انها ضامنه انه بتكون للوليدوالكل يعرف انها لهلازم تخــافلازم!
-----------------
لأنها موقادره تستحمل تظل تنتظرهنزلت للرسبشن وسألت عنهوحمدت ربها انه الموظف يتكلم انجليزيلكنها مااستفادت شي لأنه ماكان يعرف أي خبر عنه وظلت تنتظره على مقاعد كانت قريبه من باب الفندق وتقدر تشوف اللي رايح واللي جايحست الوقت يمشي ببطءوالساعات كانت دهور قاسيه عليها
ولمن ظلم الوقتحست الدنيا كلها ظلمت بعيونها ووقفت ضدها.
فكرت انه تكلم اهلها.لكن ماعرفت وش تقول لهم!!
زوجها ضايعوالا سكرانوالا طلع ومارجع!!
وبكذا اصرفت هالفكره من بالها واذا اتعقدت ألأمور وجاء الصبح بتكلمهم وبتكول امرها للله سبحانه
عيونها كانت تنتقل من مكان لمكانيمكن تلمحه وترتاح بشوفتهوتلفونها ماكان ينزل من اذنها وهي تحاول تتصل فيه كل دقيقه
.حست بغربه فظيعه وهي تشوف جموع الناس اللي حولها وكلهم غرباء عنهاحست بالضعف وعدم ألأمانويمكن اللي يشوفها بهالوضع يعرف من ملامحها انها خايفه ومستوحشه المكان!لكنها حاولت تنسى الخوفوتذكر ربها بسرها
وبلحظه حست بعيون تراقبها رفعت عينها وشافت عيون خبيثه بتاكلها اكلوعلى طول وطت راسها وماقدرت ترفع عينها ولا حتى ترمشولاتتحرك من مكانها.
ظلت فتره طويله على هالحالومصدر حركتها الوحيده هي ايدها اللي ترتجف وهي تمسك غطاء راسها بقوه وكأنها تحتمي فيه وتهدي من روعهاماعرفت شتسوي هي الغيبه اللي نزلت بمكان غريب عنهاولازم تتحمل نتيجة افعالها
لكن خلااااص الدموع خذت مجراهاوالخوف كل ماله ويكبر ويزيدوماكان بينها وبين الجنون الا شعره
كل شي اجتمع عليهاخوفورهبهوعدم امانو غياب تركي اللي كسرها
كانت تتمنى تشوفهكانت تتمنى تشوفه حتى لو كان عاصي وسكرانالمهم انها تحس بالأمان بوجوده
كانت دموعها تسيلومو قادره تمسحها. قرت المعوذات ثلاث مرات وكل مافيها يرجف .ودعت ربها من كل قلبها بانه يحفظها من كل شر ويرد لها تركي سالمدعته بروح ترتجيه وتطلب العون والثباتوفجاه حست بقوه غريبه تحتويها
وقررت تجازف وترفع عينها
وابتسمت بين دموعها لمن شافت العيون اللي تناظرها اختفــتوبسرعة البرق طلعت لغرفتها وتـاكدت انه الباب تقفل ولمن حست بألأمان سندت جسمها على الباب لمن طاحت على الأرض بدون ماتحس
وحست انه قلبها بيطلع من مكانه من كثر دقاتهوظحكت بدون شعور بين دموعها اللي ملى وجههاظحكت لأنه الله نجاها وحفظهـا
كان املها بالله كبيروسبحانه ماخيب ظنها
المهم هي اللحين بالغرفهيعني بأمانلكنها خلاص ماعندها غير الحل الأخير
لازم تكلم اهلهاهي اليوم تهورت يوم نزلت لوحدهاوماكانت قد هالخطوه الكبيرهواهلها اكيد بيتصرفون احسن منهاخذت تلفونها وقامت من الأرض وجلست على اقرب كرسي وقررت تدق على اخوها احمد
وتوها بتدق الا سمعت باب الجناح ينفتح رفعت عينها وشافت وجهه تركيحطت ايدينها على فمها من هول الصـدمهمو مصدقه اللي تشوفه
وصرخـــت!
----------------
فجر تناظر راوين وتضحكومو قادره توقف ظحكماتوقعت راوين لهدرجه خوافهتحسها طفلهصغيرهوموقادره تتعامل معها
تقول لها مافي شي.انا ماشفت شي"ورواين ترد عليها وتقول "والله شفته ليش ماتصدقيني"
فجر\يعني شلون مو داخلين الخيمه
راوين\لا مو داخلين
فجر بهدوء\راويـــن
راوين\انا الغبيه اللي قلت خلينا نطلع.اووف ليتني ماطلعت ونمت احسن لي
فجر\طيب شلون يعني لين متى بنظل واقفين
راوين بحيره\مــدري
فجر وتناظر حولها\المشكله الكل نيام اللحينومحد بيحس فيناوش الحل!!
راوين وتمسك ايد فجر\فجر الله يخليك ادري انه مالك خلقوودك تذبحيني اللحينومتحسفه انك طلعتي معيلكن تكفيينتكفيين لاتتركيني لوحدي.والله خايفهقلبي يرجــف
فجر استغربت من خوف راوين\بسم الله عليك حبيبتيمستحيل اترككلكن وقفتنا بره غلطولو في شي قدام باب الخيمه كان وضح.
راوين بعصبيه\كيف يوضح وهو بدون.
فجر\وهو بدون ايش.!!
راوين قبل مايدخلون لباب الخميهلقت شي غريب بدون ارجلوهذا شي طبيبعيهم بروهألشياء بيلقون منها كثير<<اسألوا المجربه الموقف
لكن من خوفها وصدمتهاماعرفت تنطق
راوين صوتها ضاع وهدى\ياربي فجرمو قادره اقول!
"أحــم"
تيبست راوين بمكانها يوم سمعت الصوت وصرخت\يمــهفجرلالالا
التفت فجر لورى وهي خايفه معقوله راوين صادقهلكن راوين مسكت ايدها بكل قوتها وكانها تطلب منها انها ماتتحرك من مكانهاولاتلتفت
لكن فجر التفت و لقت رجال لابس بلوزه كحليه تميل للأسود وبرومودا اسود ولأن المكان مظلمتوقعت انه يكون جني ويوم ميزت الشكل اكثرعرفته.وكتمت ظحكتها.
فجر\طـــلال
يوم سمعت راوين اسم طلال.على طول التفت لهوشافته يقرب منهموغصبن عنها دمعت عيونها
ماتدري هل هي راحهاو شي ثاني!
طلال\منوا
فجر ابتسمت فجر بخجل\انا فجرزين انك جيت
طلال\خير ان شاء الله.
فجر\امم راوين خايفه وموقادره تدخل الخيمه
يوم سمعت راوين اسمهاظغطت على ايد فجر بشدهوماقدرت ترفع عيونها من الأرض"هذه وقتك يافجر"
طلال عرف فجر من صوتهالكن ماتوقع انه هذه راوين ابدا
والراحه اللي حستها راوينحس فيها طلال
حاول قد مايقدر انه يكتم حبهاللي حسه بيطلع من عيونهوهدى صوته
طلال\ليشفي شي!!
فجر ماعرفت شتقول\لا بسشفنا شي قدام البابوالمشكله ماعندنا تلفون عشان ندق على احد
فجر ماتبي تحرج راوين اكثرعشان كذا قالت بصيغة الجماعه
طلال ابتسموماعرف كيف يتصرف!
طلال\اوكيوطلع التفون من جيبهومده لفجر.خذي كلمي أي احد يطلع لكم
فجر بتلقائيه ردت\المصيبه هي مو اضيه تدخل
راوين هنا ماتت حياوحلفت يمين ماترفع عينها لمن تبتعد عن عيون طلال
طلال توه يفهم السالفهوكان وده يضحك على راوين
"فديت الخوافيـن والله"
طلال\طيب عندي حلانا بروح معاكموان شاء الله ماراح يصير شي لكماتفقنا
فجر التفت لرواينوهمست باأذنها\ها شرايك!!
راوين بهمس\مدري
فجر\يعني شلون!
طلال تدخلّ وكان يوجه كلامه لراوين بالذات\ثقي فينـي وحس انه زودها وارتبكوعلى طول عدل موقفه وهو منحرجماراح امشي لمن ادخلكم
سمعته راوين وتفاجأتوحست بالحنان والحب بكلامتهوماتدري ليه قارنته بتركي اخوها. وشافت الفرق كبيرحتى مافي مجال للمقارنه!!.صحيح انه هذا مو قته ابدالكن ماتدري ليه قارنت!!
كل يوم تكتشف فيه شي جديدوهذا الشي يخليها تغرق فيه اكثرواكثـر
فجر حست بشي غريب بكلام طلالوتذكرت سالفة البحرينيوم بكت راوين ومارضت تروح معاهموكيف تدخل سلطانوخلاها توافق بالطيب.وابتسمت يوم اكتشتفت هالشي الخطير
عيون طلال تفضحه.من هو صغير وهو عفوي بكلامتهومحبوب عند الكل
وهذا هو اليوم يفضح نفسه ويشهر بحبه العذري
"الله يوفقهم"
بعد محاولات طويله من فجر.رضت تدخل راوينوطلال وقف قدام باب الخميهلكن لف وجهه عشان مايشوف اللي داخلوكان شكله مضحكلكن لعيون راوينكل شي يهــون ويكــون
راوين اول وحده دخلت ويوم مرت جنبه كانت قريبه منه كثير ووشوي وبتلصق فيه كان ودها تقول مشكور على كل شيعلى مساعدتك وعلى حنانكوحبــك.لكنها كتمت كل شي حتى انفاسها كتمتها وعاندتها.
اما.طلالماقدر يتحمل قربها وغمض عيونه وهو يحس بالخوفاول مره يحس بالخوفحس بالخوف لو ضاعـت منه
وش بيكون حاله!!
وفجر على طول دخلت بعد راوين وهي تشكر طلال وتثنيه على موقفه
بعد طلال عن خيمة الحريموهو يحس انه هالليله غريبهجديده
وماكان في باله الا شي واحد بس
"لين متى التأجيل"
الصعوبات اللي واجهتها غلااعطتها القوه
فجر رجع يعلو ايمانهاوحست بحلاوته
طلال يغرق في بحر ماله نهايه
جمانه لازالت تحس بتأنيب الضمير
الوليد ينتهز الفرص لقربه من جمانه
يوسف اكّد لـ لؤي للمره الثانيه انه ماارح يرجع الا معاه
تركي رجع اخيرالكن رجع مع صدمه جديده افجعت غلا
امـــور لازالت في بدايتها
الجزء السادس والثلاثون
احـبكـ!لاتقولــ شلون ؟
------------------
احبك لاتقول شلون!احبك بجروحك والامكوزلاتك
احب الحب لعيونكواحب الدنيا بوجودك
احبك لو تكون هاجر واحب وصلك بـ غيابك
احبك لوتكون ظالماحبك لو تكون ساهي
تعذبني باأسلوبكوتقتلني بأفعالك
تشتتني بعنادكوتغربني بازمانك
تخليني كسير(ن) طير مجروحه جناحته
وتتوهني بدوامه مالها مرسى ولا آخر
تضيعني بغموضك وتأسرني بظنونك
تشوف الدم بعيوني
وتحس بالحسره بصدى صوتي
وبعد هذاوبعد الكروب
بعد الآهاتوالجروح
تنسيني انفاسيوتلعب بي بحروفك
ترحم بي يامجنونيترحم بي ياوجداني
ترى قلبي وليد لـ حبك
وترى روحي وكل مافيني
اسيره لنفسك وملذاتك
ولو انسىواقـوى
ولو ابعدواتجافى
واكره الحب ودروبه
بظل عاشقه لعيونك
احبك لاتقول شلون!!
احبك بجروحك والامكوزلاتك! (وصيت)
دخل عليها وكل مافيه مكسرراسه ملفوف بشاش ابيض.وخده متورم ومحمر
وايده اليسرى مجبره
ويوم سمع صرختها سند كل قوته على الباب وحس بالدوخه ترجع لهوهي ركظت له قبل مايطيح ويتعور.ودموعها تسبقها وتعبر عن كل لحظة حزن وضياع وعذاب وقلق وهو بعيد عنها
مسكته من كتفه وصوتها ضايع وعيونها تنتقل لكل انحاء جسمه \تركــيتركيمين اللي سوى فيك كذاتركي تسمعني
حط ايدها اللي ماسكه كتفه وراه وقربها منه ومانطق الا بكلمه وحده\وديني الغرفه
غلا انصاعت له على طولوحاولت تعطيه كل قوتهاومشوا بصعوبه لمن دخلوا الغرفهسندته على السريروعدلت الغطاء وعلى طول حطت راسه على المخدهوهو بعد مقاومه قدر يستعدل بجلسته ويريح ظهره
فصخت جزمتهوبدون قصد شدت على رجولهوهو صرخ وعرفت انه تألم.التفت لهولقته يضغط على شفايفه يقاوم الألموهو مغمض
غطته بالفراش لحد خصرهوجلست جنبهوهي ساكتهوتصيح بصمت وتمسح دموعها بايدهاتتألم لألمهوتشد على اعصابهااذا حسته يشد عشان يخفف اللي فيه
ماتدري وش تسوي له عشان تريحه افكارها متلخبطه وعقلها تحسه مقفلفي بالها الف سؤاللكن الزمت الصمت من الصدمهوعلى كثر مافرحت بشوفتهعلى كثر ماأحزنت بسبب اللي تعرض لهوهي ضايعه ومو قادره حتى تسالهشفيه.!!ولاحتى تلمسه وتهون عليه!!
هو صحيح قريبمايفصلها بينه الا سنتيمتراتلكنه بعيدبعيد بقلبهوخفايا روحه
حواجز كثيره انبنت بينهم وهو في بداية طريقهم!!وكل الأسباب تعود له هو لوحده!!
وحتى بمصيبته وبمرضهماعرفت تتصرفوماقدرت الا تحظن ايدنيها وتضغط عليهم تعبير عن مايجول بخاطرها!!وتنتظر أي همسه.او حركه منه
حرك تركي ايده وهو بنفس وضعيته ومغمض عيونه وقدر يمسك ايدها ويضمها لأيده\لاتصيحين
غلا من اول ماتعانقت ايدها بأيده وحست بدفاها وسمعت انفاسهوحست بالكلمه على شفاته شهقـتوبدال ماتوقف بكاءصاحت بشكل اقوى ومفجعوكانها تنتظر اول كلمه او همسه منهعشان تفرغ اللي بداخلها
ماتدري تصيح عليهااو عليهماتدري هل كانت تنتظر هالكلمهاو أي مبادره منهماتدري هل لمست عطفهاو حست بدفا يده
ماتدري ليش ضعفت قدامه!!وهي اللي وعدت نفسها الف مره انها بتشيله من قلبها وبتحافظ على بقية كرامتها
سمعها تركيوجرها اكثر لمن طاحت بكتفهوبدال ماتبتعدوتحطمه مثل ماحطمها وكسر انوثتها
بدال ماتجرحه مثل ماجرحها بدال ماتهينه بجفاهامثل ماهانها!!
تشبصت فيه اكثر واكثروكأنه هو الربان والسفينه وحبل النجاه وكل شي
تمسكت فيه وهو الظالم وهي المظلومهتمسكت فيه تبي الأمان تبي امل جديد وجبر للخاطرتمسكت فيه بعد ماضيعها وشتتها وغربها
تمسكت فيه وهي تقول كفايه حسي فينيانا تعبانه
وبدال ماتسكت وتهدى صاحت من كل قلبها على كل اللي شافته منهمن جروح وعذاب وبعـد وانكســار
كانت تشهقوتقطع أي قلب قاسيوهو حاس فيهاوحاس بـتأنيب الضمير
يومين كان غايب عنهايومين تركهاضايعه بهالغربه
حس انه ظالمقسوته حطمتهاوذبحتها
ماكان عنده شي يقولهمافي أي كلمه او اعتذار ممكن يهون عليها
ماتوقع يشوفها بهالحالهوعلى طول تذكر امهغلا تذكره بامه للمره ثانيه
امه كانت تصيح عليهوهو كان يقابلها بالصدودامه كانت تحن له وتعطف عليهوهو كان صخر مايلين
كره هالأحساس كرههمايحب بيحس بالضعف مايحب يحنّ ويعبر عن اللي بداخله
الضعف هو اللي دمرهوعلمه القسـوه
لكن وش ذنب امهوايش ذنب غلا اللي حس بحبها ودفاها بحظنهوش ذنبها ياتركي!
غمض عيونه وحاول يتناسى هالشعور العال على قلبه
غمضها ونــام وهو يحس براحـه قليله وغلا بين احضانه
غمض عيونهوكانت هذه البدايــه!
-----------
كان يسمعهومستغرب منه!!ليش لحد الآن مخبي هالموضوع عن زوجته
اعطاه تبريراتلكن لازالت ألأجوبه غير مقنعه بالنسبه له!
هالكثر يحب زوجتههالكثر خايف عليها!!ومايبي يصدمها بالحقيقه!
تذكر سماء وحبه لهاومايدري ليش حس بالغيرهصحيح هو يتمنى لأحمد السعاده والتوفيق
لكن هو انسـانانسان يحس ويشتاقوطبيعي يحس بالغيره والحنين لأجمل ذكريات عمره!!
وقف احمد قبال عبدالرحمنوتفاجأ من هدوءه\معي عبدالرحمن
انحرج عبدالرحمنوابتسم\معاك بس انا لازالت مو مقتنع بقناعتك!ليش تخبي هالموضوعليش ماتصارحهاالسكر صار مرض عادي منتشر فيناولاتستغرب ان سمعت يوم انه طفل صغير مصاب فيهخصوصا لأنكم حاملينه!!
احمد\معاك حقلكني ماأبي ازيد همها همينيكفي اللي فيهاماأبيها تخاف علي.وهي حالتها خطيره
ماأبيها تعيش بقلق وتحاتينيانا مأجل الموضوع لمن تولد وتقوم بالسلامهوصدقيني لو عارف اني مريض بالسكر قبل حملها كان قلت لها وارتحتلكني تفاجأت فيهولو ماحسيت بالدوخه واعراضه كان مافكرت اني اروح المستشفى واعمل تحليليعني اللي ابيك تعرفه كل شي جاء فجأه.حتى اهلي اللي هم اهلى ماخبرتهمالا هيثم اخوي
عبدالرحمن\غلطان يااحمدغلطان وتنهد بضيق.بس شقولالله يعطيك على قد نيتكوتوقع انه زوجتك يوم وتعرف باللي فيكوخصوصا باللي صار لك اليوم توقع انه يصير لك اكثر من مره
احمد\لا تذكرني ياعبدالرحمنالله نجاني اليوملو تأخرت كم ثانيه ودخلت علي بالغرفه كان شافت ألأبره باأيدي .لكن الله ستروحطيتها بالدرجالله ستر
عبدالرحمن ابتسم\طيب وكيف تستعملها كل يوم
حط احمد ايده على عيونه وهو يحاول يحجب اشعة الشمس \يقولون ربّ ضارة نافعهلأنه شغلي ماخذ كل وقتي فكنت اخذها وانا بالدوام.وهذا يمكن اللي مريحنيعشان ماتشك
عبدالرحمن\زين واللهاقولكعاجبك هالرمل اللي يصب بعيوناامش ندخلتراني مو متحمل
احمد\اللي يريحكوانت وش مسوي بالشركه والمصنع
عبدالرحمن اعتفس وجهه على طول\لاتذركني واللي يرحم والديكخلنا نستانسولو اني اعرف اني بدخل وبيمسكني ماجد اسئله اللحين
احمد\واذا عمي ماجد هالقد حريص على الشركهليش مايجابلهاوالا عجبته سالفة التخيم وألأجازه
عبدالرحمن\بكيفهانا ماأطالبه بأي شي غير انه يفكني من شره وسوالفهالمصيبه انه يفكرني ماأعرف بحركاتهولا أعرف بالجواسيس اللي حاطهم عشان يترصدون كل حركه مني.لكن شقولالله يهديه
------------
والله انك مو سهلهفيك حيل على هالخرابيط وانتي ايدك تألمك!!
قطت جمانه اللعبه اللي بأيدها وصرخت بوجه ابتسام\ذكري الله ياحمارهصكيني عين بعد,,,انا ناقصه!!
ابتسام\شوفي على انه هالمسابقه اعتبرها حركات بزارينلكني بدخل معاكم!!
حطت جمانه ايدها ايسرى على خصرها\واحد قالك دخلي معنااصلا مقسمين الحريم فريقينوانتي من ضمنهم ياقلبي!!
ابتسام قامت من مكانها\لاوالله
جمانه وقامت وقابلت ابتسام وهي فيها ظحكه\اي والله
فجر صارت بوسطهم وهي تحاول تهدي الوضع\شفيكم انتوا.!!.وقسم بالله اللحين صج بزاريناستحوا كل وحده اكبر من الثانيه وتتخانقون!!
ابتسام\اجل ليش جايبتنا انسه جمانه مدام انك مو معنا!!
ظحكت جمانه بأستخفاف\جايبتكم عشان تغلفون الهدايا
عصبت ابتسام وعفست كل شي صار بوجهها وخذت نقابها ومشت للخيمه وهي ثايره
ماتت ظحك فجر وتبعت ابتسام وهي تقول لجمانه\كبريييييييت
صرخت جمانه عشان تسمعها فجر\عاد مسكيه لايولع ويحرقناوظحكتوتذكرت شي.اقول فجور عاد تعالي تغليفك حلووافكارك احلى
فجر علت صوتها\مو للهعشان ايدك تألمك ها!!
تفشلت جمانه وجلست على السجاده وهي تضحك على عمرها وتأشر بأيدها\كلهم بزارين وانا العاقلهوصرخت اجنننننن
سمعتها راوين اللي كانت توها جايه لها\مين قاص عليك قولي لي!!
جمانه\وينك انتي.بسرعه مافي وقتالمغرب بنبدأ بالمسابقه
راوين\رحت اصلي العصروجيتكعطيني هالتغليفوظحكت على الأغراضتصدقينانا مدري كيف طاوعتك وشرينا هألألعاب
جمانه خذت تركيبه بشكل القطار وبدت تغلفها\وشفيها يعنيياقلبيانا متعمده نشتري هالألعاب!!
راوين\وليش ياعمري!!
جمانه\عشان نخلق جو الفكاهه للمتسابقين!!
راوين\اتخيل شكل جدتي وهي تجاوب على سؤال ونعطيها كرتون حلاواو باربيالصراحه انتي فظييييعه
جمانه\اقول غلفي وانتي ساكتهويحمدون ربهم انا احنا نبتكر لهم اشياء عشان يتسلونوبعدين تعالي مين قال انه اغلب الهدايه تضحكفي براويز ولوحوشغلات تزين المطبخ وخصوصا لأنه الحريم يموتون على المطبخ
::::::::::
صحى من نومه الطويلواول مافتح عيونه لقاها باأحظانهماعرف كيف يفسر شعورهولا احساسه المريح يوم لقاها قريبه منهصحيح هذه مو اول مره تكون قريبهلكن هاليوم غير يحسه غير
تذكر كلامتها اللي حسها هزته.كفايه.حس فيني واخرها اللي كانت ضربه وصحتهانا تعبــانه.
ترجتـهوعذبها!بكتوماواسها وحاول يخبي وجهها بصدره!كرهته وصارخت بوجههوضربها ارضاء لغروره!كل هألأمور توه يحس فيهاتوه يحس بالقسوه والظلمتوه يصحى بعد غفلته
حتى اجرامه اللي ارتكبه فيها وضرباتهتوه يشوفها ويستنكرها
الشرب سود قلبه ودمره
وملاذت النفس هي اللي ضيعة دروبه من وهو صغير
والضعف كان يحسه عيب له ولأهلهوبدله بالقوى والقسوى
ضم غلا لصدره بأايده اليمنىوهو يحاول ينسى كل شيينسى ماضيه واحزانه
مايبي يتذكر اكثرمايبي يغوص بعذابه اكثر
بنفس اللحظهغلا صحت وحست فيه وبأنفاسه وعرفت انه هو صاحي
كان ودها تقوممن اول ماعرفت انه صحى من نومهلكن شي منعها تتحركوسوت نفسها نايمهوهي تسمع دقات صدره.
.ويوم ضمها وقربها له حست انه الدموع بدت تجتمع بعيونهاتحس بحنانهتحس بضعفهتحس بحيرتهوضياعهصحيح هي ماتشوف ملامحه لكنها حست فيهوعرفت انه يفكرولمن ضمها ماقدرت تستحمل اكثر بدت انفاسها تعلى بسرعه!هي رقيقهوقلبها رقيق ورهيف مثلهاواذا هو ضعف وهو قاسياكيد هي بتضعف بلمساته
قاومت دموعها وحاولت ماتفتح عيونهاوالدموع تظل محبوسه فيها وتجف مع الوقتلكن يوم سمعت حسه وهو يكلمهاماقاومت اكثروهي تشوف الحنيه فيهونزلت دموعها
تركي\انا عارف انك صاحيهومسح عل شعرهاتسمعيني!
ماردت عليهوحاولت تهدى
استرسل في كلامهوهو مو مومنتظر منها أي ردالمهم تسمعه
تركي\انا كنت بالمستشفى لأني تهاوشت مع واحد حقير
سمعته ومااقتنعت بكلامهوحركت راسها يمين ويسار وكانها تقوله"مو صحيح اللي تقولهمو صحيح"
وفعلا ماكانت هالهوشه بدون اسبابلكن رفض يعترف لها بالحقيقه رفض يقولها انه تهاوش مع واحد في بار
(ملهى) عشان قرشة خمروهالهوشه كبرت وكل واحد يبي يعرض عضلاته للثاني لمن تدخلوا اصحاب البار وفككوا مابينهمووصلت نهايتهم للمستشفى
ابتعدت عنه بهدوءودخلت الحماموهو يناظرها وضايقه نفسهرجع راسه على المخدهوهو يتحسس ايده اليسرى مو عارف كيف ممكن يقضي يومه وهو متكسر!
---------------
بدت المسابقه بعد صلاة المغربوالكل اشترك فيها حتى ألأطفال كانوا معهمجمانه خذت الفريق ألأحمر وعطتهم مناديل حمراءوراوين خذت الفريق ألأخضر وبالمثل اعطتهم المناديل الخضراء
الحريم عجبهم الوضعوكل وحده بدت تتفن بالأجابهاللي اغلبها اختياريلكن اللي انصدموا من نوع الهداياتوقعوا اشياء حلوه وبنفس الوقت رخيصهلكن اللي ماتوقعوه ابد يشوفون صفة ملاعقوحلوياتواساور للأطفالوبلايز قطنيه للبناتولأنهم متشوقين يعرفون شو بداخل التغلفيه كان يفتحونها بسرعهواذا لقوا شي حلو صفقوا وعجبهم الوضعلكن اذا لقوا شي مضحك وسخيف صرخوا بضجرلكن مع هذا وهذاكمشت اللعبهوحتى الجده اللي دوم معصبه عجبتها الفكره وخذتها من نوع التغيير وفرحت يوم لقت انه الجائزه الكبرى من نصيبها وهي كانت عباره عن طقم صحون عجيبه. لكن بلاستيك^_^
لكن صار شي ماجاء بالحسبانوكان بنهاية المسابقه
جمانه من نصيبها انه اخر هديه كانت من حظ لطيفه مرت عمها محمد
وهالهديه عباره عن كيسة مصاصات للأطفالفتحتها لطيفه وهي الأبتسامه بوجهها يوم شافتها كشرت ورمتها بالأرض
لطيفه بصوت حاد\بزره انا تعطيني هالهديهاصحي حبيبتيمو انا اللي ينقص عليها
جمانه انصدمتهي اصلا ماكانت قاصده الموضوعوالهديه جاتها بالغلط
ماعرفت كيف تتصرفهي اصلا ماتواطنها خلقهلكن اللي ذبحها اكثر يوم سفهتها وجلست تكلم مريم ام طلال
لطيفه\لا ويبونها تاخذ الوليدكان ماأجلس بالبيت دقيقه
جمانه انصدمت اكثر واكثروتجمعت الدموع بعيونهالكن مو هي اللي تصيح عشان وحده اسمها لطيفه طلعت بره الخيمه بدون محد يحس فيهاوتركت الساحه لها.
ظلت عيونها تدمع بهدوءوهي تمسحها بسرعهرفعت نقابها ومشت لوحدها بعيد عن هالأجواءوهي تسمع اصوات الحريم واصله لحد بره وواضح انهم فرحانين بهالمسابقهومحد حس بغيابها!
كان بأيدها اوراق المسابقه وألأسئله وقلم احمرجلست على الأرض وظلت تشخبط بالأوراق بعشوائيهوترسم اسمها على شكل خطوط مستقيمه طويله.
.وبدون شعور كتبت اسم الوليد بخط صغير بالزاويهوجنبها نيك نيمها في الماسنجر
"حبي لكـ وطنـ"
ويوم كتبت الحرف الأخير حست بالدموع تنزل على الورقه والحبر سال من كل اتجاه وخرب الكلمات
رفعت ألأوراق لوجههاوظلت تصيح بهدوء
كلمة لطيفه ضايقتها كثييرورجع احساسها بتأنيب الضمير يزيد
"جمــانه"
التفت جمانه بتلقائيه على مصدر الصوتوتفاجأت من اللي شافته
الـــوليـــد""
رفع الوليد نظارته لشعره\ايه الوليدوالا مو عاجبك يعني!!
تيبست جمانه بمكانهاوظلت فتره مو قصيره تناظر فيه كان بعيد عنها بمسافه شبه طويلهوهي تبي تستوعب انه هو قدامها
لازالت مو مصدقه!!اكيد تحلماكييييد.
ويمكن صوتهرجعها للواقع وهو يقرب منها\شفيك تناظرين فيني كذاوابتسم بجاذبيهاول مره تشوفيني!!
يوم صدقت انه الوليداول شي سوته لفت وجهها عنه وحطت ايدها على وجههاوعرفت انها لابسه النقاببس مررره وسيعوعبايتها كانت شبه مفتوحه وطايحه على كتفهاوهي الله حالهجينزوبودي اصفرقامت على طول وهي تسمح دموعهاومسكت عباتها ولمت اوراقها بسرعه
لاحظها الوليد وعصبهو ماصدق على الله يشوفهاوهي تبي تقوم
"صج حماره"
مسك طرف عباتهاووقفها
الوليد\هي انتياجلسي بمكانك احسن لك!!
جمانه التفت له وتكلمت بصوت فيه بحه ومعصب\قالوا لي غيرتك امركيا بس ماصدقت.!ولفت لمكان الخيامتخيل احد جاء وشافناوش بيقول!!
رفع الوليد ايده وهو يحاول يهدي الوضع\لاتوتريني اكثرانا بالموت قدرت اشوفك لوحدكوبعدين الجو بيظلميعني محد بيحسوانا مو مربع رجولي وجالس جنبك عشان تكبرين الموضوع
جمانه عصبت اكثر\وش بتفرق يعنيهذا انت واقف وقاعد تكلمني
الوليد انصدم منها تضايقوتكدرماتوقع يكون هذا ردهاتوقع يشوف الشوق بعيونهاتوقع انها بتفرح بوجوده
لكنه وش متوقع يعني"تقوله اجلسوبتقابله بالأحضان"
حس انها غبي يوم حاول يكلمهاومراهق يوم جاء لعندها
الوليد تكلم بهدوء وواضح الضيق باسلوبه\اوكيبروح.بس كنت ابي اتطمن على حالتكلكن شكلك مو مقدره اللي اسويهعشانك
انحرجت جمانهوسكتتوحست انها حزينه لحزنهومجروحه لجرحهكلماته كانت حنونه وعيونه مهمومه وضايقهوغصبن عنها تأثرت بكلماته وشكله
حستها ضربت على قلبها الصغيروبدون شعور هدتوظلت ساكته
الوليد حاول للمره ألأخيره\وبعدحارمتني من الجواب!!
جمانه لفت وجهها للجهه اليمنى\ صدقنيماعندي شي اقوله
الوليد هدى شويوهو يحاول مايفقد اعصابه
الوليد بصوت واطي\تغيرتيليش القسوه بكلامـك
هنا ماقدرت تستحملوخنقتها العبرهوحستها توصل لحنجرتها
جمانه بصوت اوطى منه\الدنيا تغيرلاتقول انك ماتغيرت!
الوليد\وليش اتغيرشوفيني عدلوبتعرفين اني الوليد القديمواللي بيظل الوليدحتى لو رحت لأخر العالمبظل بعيون الكل الوليد
جمانه حست انها كل مالها وتقسى اكثر وكأنها تبي تفرغ كل لحظات الغياب والعذاب فيه وتبي تجرحه مثل ماجرحتها لطيفهلكن ليش!! ليش هذا كله!!
ماكنت تعرف السبب!!المهم انها تحسسه بالألم مثل هي ماتحس فيه
ظلوا فتره ساكتينوالهواء يضرب فيهم من كل جانب
اسئله في بالهم كثيرهليش الجفا!!ليش هالقسوه!!وش اللي تغير!!ومنوا اصلا اللي تغيرا!!
الكلام انتهىوالأنفاس هي اللي بقتوالسكينه انوجدتوبلحظه غريبهوبلحظه مفاجأه وبعدت برودة الجو وجفاه والسماء المغيمه هبت نسمة هواء
ونزلت اجمل نعمهمن سابع سماء
نزل المطـر وكان رذاذ خفيف كل مالها ويزيدنزلت النعمه!! وعلى انه كان ينزل على اجسامهمبس ماحسوا فيه كثر ماحسوا انه نزل على ارواحهم وقلوبهم
الوليد غمض عيونه وهو يفكر ومحتـاراما جمانه تخالطت عيونها وتخالطت دموعها بالمطر وهي تشوف حيرته
وبعد صمت كان متعبتنفس الوليد بعمق
الوليد يناظر عيونها\اوكي جمانهدخليتبللت عباتك
سمعته جمانهوحست بالضعفوألألمماكان ودها تدخل وتتركه وهو بهالحاله
كانت تتمنى يكون عندها القوه وتجلساو تكمل كلامها معاهكانت تحس بالذنب يكبـر ويكبـر
استجمعت اخر قوى عندهاوكلمته بصعوبه\طيبطيب انت مو داخل
الوليد وعلى طول رد عليها\لا بجلس شوي
جمانه بحيره \طيب.اا
الوليد ابتسم بين احزانه وكربته وحس باللي يجول بخاطرها\خلاص قلت لك روحيودقايق وادخل بعدك عشان محد يحس
رضت بهالأمر ومشت وهي مغصوبه وبخطوات بطيئه
الوليد كان يناظرها بحبمثل كل مره تروح عنهوهو يظل لحاله
ماحب يغصبها لا على الكلام ولا على جلوسهاومرد ألأيام بتكشف اسرارهاوبيعرف سبب تغيرها الغريب
وهو عن نفسه بيظل يعزهاويشتاق لهاوحتى وهي عنيدهوبعيده
طاحت عينها على اوراقها اللي نستها.خذها وكانت متبلله على الأخيروالكلمات كانت مو واضحه كثير
لكن عرف يقراء اسمها اللي منتشر بكل انحاء الورقهوابتسمولقى اسمه وزادت ابتسامته وحس بالحب يفيض بداخله
فتح ايدينه ورفعها للسماء لأجل ينزل عليها المطر ويحس ببرودتهوهو يضحك ويقول
" مين يقول انه البعد ينهي " مين يقول انه الحب يختفي "
-----------
ظلام دامسوبروده شديده تصقل الأجسام وتوصل لتجويف العظاموهواء هبوب محمل بالرمال برق رعد وريـاح وامطار تزداد وتنهمر بكل قوه وعنـف تنمي اعشابوتخرج جذور تحفر فجوات لصخوروتفتت الترابوكانها تعلن للبشريه والكـون باأجمعهانها مافي اعظم من خالقهاوباريهــا
اصوات تتعالىأاللسنه مبلله بذكر اللهوقلوب تخفق وتدعـي وتبكي خشيه لله
الأغلبيه طلعوا من الخيام يوم سمعوا صوت المطر حسوا برهبـه شديده تقشعر اجسامهم وتخفق لقلوبهم كلن خذ له زاويه وهو يتأمل السماء المغيمه.والمطر اللي ينهمر منهاالجده جلست على الكرسي اللي جابته لها راوين وظلت تدعي ربها وتسبح بااستمرار
ورواين كانت واقفه جانبها وتسمع اللي تقوله جدتها وتردده وراهاوتقول "اللهم آميينآاللهم آمييين"
لمن سمعت صوت حرك قلبهاوحسسها برجفه اعظم من برودة المكان اللي تحس فيه
التفت بدون شعور لمصدر الصوت وشافت وحده واقفه بكل شموخ لكن هالشموخ شطرته الهموم والجروح شافت وحده المطر غرق عباتها وبلل شعرها اللي طلع من غطاها ولصق في وجههاشافت وحده كأنها نبتهنبته مايله ومكسوره والمطر هو اللي غرقهادققت النظر فيها وعرفتها
وقالت بكل الم.وهي تسرع في خطواتها لها.
"يمه"
نوركانت رافعها ايدينها النحيله للسمـاءوعيونها تذرف دمـوع حارهتتلوها دمـوعورموشها غاصت فيهاوصوتها عالي جهورييخـرق الأذنويبكي القلب قبل العيـون
كانت تدعـي من قلبهاوتناجي ربهابنبره عاليـه تهز قلـوب وتحننها
يارب اصلح زوجي وعياليياربياربــ اهديهم واحفظهم لي
يارب فرحني فيهم واسترهموابعدهم عن الشر
يارب حنن قلبي وليدي علييارب رجعه لي واهديهيارب هو ماله غيريوانا اشوف الله واشوفه
ياربي انا ماأبي في الدنيا كثر اللي خذتهلكن لاتبعدهم عنيوخليني لهمانا ابيهم قربي وحولي لأخر عمرييارب اسبق يومي قبل يومهميارب انا ماابي غير انك ترحمنيوتحفظهم لي
يارب ارحمنيواحفظهم لي
يارب ارحمنيواحفظهم لي
قربت راوني لأمها ومسكت ايدينها اللي رفعتهم للسماءوحظنتها وكانها تقول لهاهذا انا جنبكوبقربك.هذا انا موجوده لأجلك.لكن نور ظلت تدعي.وهي بحظن بنتها
-------------
الفصل الثاني
(بدايـة النـور)
---------------
خذت شالها بحركه سريعه وطلعت مثلهم لبره الخيمه وهي فرحانه بنزول المطر.رفعت عينها للسماء وغمضتها على طول وهي تضحك لأنه الماي دخل بعيونها واول مافتحتها لقت عزيز قبالها وهو يركض ويصرخ من فرحته بالمطرظحكت على ظحكته وشكله وهو يلعب حافي الرجلين وشعره غرقان مايماقدرت تشيل عينها عليهوهي تشوف هالطفوله اللي كلها تقول يوسـفيوسفيوســف
كان ودها لو تجي لعنده وتضمه لصدرها وتعبر عن كل معاني الحنين والشوق والحب لهاو انها ترجع ذيك الطفله وتلعب معاه وتنسى انها فجر وهو عزيزوتظل تلعب بدون قيودوذكريااات
ماقدرت تظل اكثروهي مكتفه ايدينها وتشوفه وماقدر تسوي شي
حست انه رجولها تاخذها لعندهوخطواتها كل ماله وتسرع وتتجه صوبهبدون وعي واراده
مشت ومشت لمن استوقفت فجأه وهي تشوف عبدالرحمن رافع بنته ريوف ورى ظهره وهي تصرخ شعادهومسك عزيز ورفعه لصدره وظل يلعبهم وهو يدور فيهم وهم يصرخون من الوناسه
حست بخيبة امل كبيييره وهي تشوف عزيز يبتعد مثل كل مرهلكن هالمره هي اللي سعت له وهو اللي مشى عنها.لكن امتزجت خيبة ألأمل بسعاده اكبــر وهي تشوف الفرحه تهل بعيونهمابتسمت لأبتسامتهموضحكت لضحكهم ونست كل شي معهم
ظلت فتره مو قصيره تتأملهم من بعيدتحب تتأمل الأطفالتحس بأنه العالم كله خير وراحه بشوفتهمالحياه لها طعم ثاني بوجودهموظحكتهم تخلي كل شي يهون لعيونهم البريئه
ليت عندها طفــلهذا اللي تمنته اللحين!وبهالوقت الحرج!
استغربت من نفسها كثيرماتوقعت تفكيرها يوصل لـ هالأمرلكن هي تعرف انه الأمومه اجمل شعور شعور انك تعيشين لأجل طفل تربينه وتنسين العالم بوجوده.شعور انك تضمينه وتعطينه حنانكاجمل شعورياااه يافجرلـوين رسيتي!!شوفي دروبك بأي محطه وصلتك!
امنيه كبيره يافجروانت الوحيده اللي بأيدك تحقيقها.!
لكن خلوني احلمماورنا غير الأحلام والأمنيات
لامو انتي اللي تقولينهاانتي اقوىاكيييد اقوى.!
بنفس هاللحظه هذهلقت ابتسام تمر جنبها وتتخطاهاووقفت على مكان بعيد منهاانتبهت على شي كانت ماسكتهاوضامته بأيدهاوكأنها صـوره
وابتسام رفعت اللي بأيدها وقربته من شفايفها وكانها تحبهوتأكذت فجر انها فعلا صورهلكنها استغربت!!
و ش هالصوره اللي عندهاوليش هالكثر ماسكتها وكأنها خايفه عليهاوغير كذا واضح انها تدعـي بحراره
كانت تتمنى انها تروح لهالكن احترمت خصوصيتهاوظلت تناظرها من بعيدوماحست الا بأيد حانيه على كتفهاالتفت على طولولقت هيثم
ابتسمت له
هيثم\ها فجورشرايك بالمطر
فجر وهي تناظر ابتسام وترجع تناظر هيثم\روعــهسبحان اللهالمطر مره غزير
هيثم\الله يديمهان شاء الله
فجر\اقولك هيثم
هيثم\امري
مسكت ايده ومشت معاه
فجر\تعال نبعد عن هالمكان
هيثم استغرب منها\ليش يعني
فجر ابتسمت\بسعيب تشوف البنات
هيثم وهي يناظر اللي حوله\مااشوف شي كله سوادوينهم!!؟
فجر عصبت\اقولك لاتطالعوتطالع
هيثم\هههههههه تدرين احنا دوووم نمشي بالعكس
فجر \تصدقماأبي امشي من هنا!!
هيثم وقف وقابلها\ولا انا!!بس لازم نمشيالكل وراه دوام
فجر\اللي وراه دوام يروح
هيثم\لا !
فجر\وانا صادقهالصراحه المكان روعهومريحواحنا ماورانا شي
هيثم\صحيح اللي تقولينهلكن احنا متفقين مع جدي على ثلاث اياموبعدين لو تبين الصدقجدي تعبانلكنه يقاوم كثيير
فجر اعتفست ملامحها\صج!
هيثم\الله يسترالصراحه الموضوع مايطمنجدي كل ماله وحالته تتدهورالله يهون عليه ويشفيه
فجر\آميين ياربلا خلاص كل شي الا جديحبيبي والله
هيثم\يالله انا ماشيخليني اوصلك
فجر ظحكت\لا ياحبيبيانا ادل الطريق
هيثم فتح عيونها وضحك\صحيح
فجر\انا قلت لك من قبل!!
هيثم عقد حواجبه\شنوا!!
فجر وكأنها تفكر وتلتفت يمين ويسار\امم انك احلى وانت رايق.
هيثم ابتسم\ياكثر ماتقولينها
فجر\هههه اوكي ياأخوي ياحبيبييالله روح
هيثم\تامرين امر انتي
توها هيثم بيمشي الا شاف ابتسام ماره من جنبهم ووقف عشان تمر وتروح داخل الخيمه
و فجر على طول لاحظت عيونها الحمرو الصوره وهي ضامتها لصدرها
هيثم سكتلكن في باله اسئله كثيرهوماقدر الا انه يناظراخته
فجر حاولت تغير الموضوع على طول\يالله عاد روووح
هيثم ماكان وده يروحلكنه راح غصبن عنه وهو يعيد الموقف في مخيلته
-----------
بهاليوم هذا قدرت تسرتجع شوي من قوتها وصحتها اللي انهدرت مع ألأيام الأخيره وألمواجع ألخيره وكل هذا لأنها حست بشوي امان وهي تشوف الأوضاع بدت تهدى بينها وبين تركيومستحيل تقدر تنكر انه وجوده بقربها وعدم خروجه من الفندق مثل كل مره بعث لها الطمأنينه بهالغربه الصعبه هي ماطالبة بالكثيروحتى احلامها اللي توقعتها بدت وهي ملكه محتها بأيديها وتناستهاويكفيها هالراحه القليله اللي شعرت فيها وبدت تسترجع لهاوطول النهار ماصار بينها وبينه تصادموكل شي كان على وضعه مثل الأيام اللي فاتتحتى ألأكل ماكانت تلمسه الا اذا قام وخلص لكن اللي ضايقها وهي تشوفه يتألم من ايده ويقاوم وهو يشد اعصابه وهي جالسه تناظره من بعيد بمكانها ومو عارفه كيف تتصرف!!طنشت مره ومرتين وثلاثوحاولت ماتسمع لقلبها اللي يهوى كل شي فيهلمن قدرت وقامت بسرعه من المكان اللي جالس فيه وتركته يعالج نفسه بنفسهويوم دخلت الغرفه حست بالأنتصار لأول مره وعجبها التطنيش وظلت طول اليوم تنطش نظراته ووجوده بينها لأنها حست أنه هالامباله ردت كرامتها وترضي شوي من غرورها
و اللي ماتوقعته ابدا منه انه يطلع وهو بهالحاله ويتركهالكن وش اللي تتوقع من هالشخص غير التجريح والظلم وألأنانيه
رجعت لها الهواجسوخافت كثير انه يسكر مثل كل مرهاو انه يتخانق ويرجع لها بكذبه جديدهوهي بدورها لازم تصدقهاكرهت هألأفكار اللي تنتابهاوحاولت تتناسى تركي شويوتلهى باي شي غيرهوبالفعل قدرت بعد صمـود. ونامت من الأرق عشان تنسى وبعد ساعتين صحت وهي مخترعه واول شي سوته طلعت للصاله وشافت انه ماجاء وقررت تكلمه واللي يصير يصيراهم شي ترتــاح
ومو وقت ابدا كبرياء كلمته وهي ترتجفوفرحت يوم رد على طول
غلا\تركي
تركي\هلا
عرفت من صوته انه بخيروتطمنت!لكن احتارت وش تقول له!
غلا حست انها سخيفه بهالسؤال لكن هذا اللي طلع معها\بتتأخر
تركي سكت فترهوبعدها تكلم بصوت جامد\انا تحتاللحين طالع
غلا\اوكي مع السلامهوسكرت السماعه
ربع ساعه وسمعت صوت الباب وعلى طول خذت الفراش وغطت كامل جسمهاماتبي شي غير انها تكمل نومها وهي مرتاحه
-----------
لاانا بحلم اكيد بحلم!!
لؤي مسك يوسف من كتفه\لا مو حلم يايوسفمو حلم.صورتك بتنتشر بالجرايدوالمجلات وصفحات النتبتصير مشهور يايوسف!!مشهووووووور
ظحك يوسف من هول الصدمهوظل يضحك ويضحك وهو يحس انه اسعد انسان بالدنيالكن خطر على باله شي خلاه يراجع اموره من جديد
يوسف\طيب واذا شافوها
لؤي \انت قصدك هالمتجسسين اللي بالديره
يوسف جلس على الكرسي وهو متضايق توه بيفرحتوه بيحس انه انسان له حقوق \ايــه
لؤي\اللعنه تلعنهم ان شاء اللهوانت مفكر انهم بيظلون يراقبونك 11 سنهاصحى يايوسف الطيور طارت وانتهتوصدقني محد دمرنا غير خوفنا وسلبيتنا
يوسف\يعني تبي تبين لي انك مو خايف!!انت نسيت مراقبتهم لي والمكالمات اللي يتجسسون فيهاتخيل لو انتشرت صوري وشافوها!
لؤي\انت من ضجك بعد هالسنين وتبيهم يراقبونكوبعدين انا مو خايفوعلى فكره لاتقارن مشكلتي بمشكلتكانا اللي راضي بقدري وحابب اني اكون متغرب
يوسف حس انه متشوش\انت شتقول!!
لؤي\اللي ابيك تفهمه انا مادمرني غير الفقر والفلوسوبعدين انا اهلي عارفين وين مكانيلكن ماكلفوا نفسهم وسالوا عنيتعرف ليش!!تعرف ليش ماسألوا عنيلأنهم مايبونيمايبون واحد باع اهله ووطنه عشان فلوووسوحتى انا انانــيماكلفت عمري وسالت عنهملكني عارف انهم عايشين بخير بدونيوانا ماجبت لهم غير المصايب وسواد الوجهه
يوسف\كيف يعنياهلك يدرون!!من متىوبعدين تعاليعني انت.ماتبي ترجع!!
لؤي\الاابيابي اليوم قبل باجرلكن كيف تبيني ارجع وانا هذاني انالا مال لاوظيفه سنعه ولاحتى مستقبل
يوسف انقهر من اسلوب لؤي \ومتى ان شاء الله بتكون نفسكتبي 11 سنه زياده عشان ترجع يالؤي!!
لؤي ماكان عنده جوابكلام يوسف كان صحيحمتى يبي يرجع لؤي!!
وايش اللي استفاده بهالغربه!!
هو يبي يكون نفسه!!وهو مايدري انه رجع وصغر نفسه اكثر
لؤي\مدريلاتسألني
يوسف\شنوا ماأسألكفهمني يالؤيانا ماصرت افهمك.انت تبي ترجع والا لا!!وبعدين انا مو احسن منككلنا ضاع مستقبلنا عشان غلطه صغيره مالنا ذنب فيها!
لؤي ظحك بسخريه\اللي يشوفك يقول هذه الطياره تنتظرنا عشان ترجعنا بلادنا
يوسف\مو انت اللي تقول خلينا نبدى من الصفر.خلينا نفتح صفحه جديدهوين كلامكوين آمالكوش اللي غيرك يالؤي!!
سكت يوسف.,وسكت لؤيوعم الهدوء بين الطرفين
لؤي حاول يهدي نفسه واعصابهومايفكر غير بيوسف
لؤي\شوفاسمع ياأخويانت ماعليك مني اللحينخلينا نأجل الموضوع شويونتفرغ لموضوعك
حبيبي يوسفخلينا نفكر باللحينوانساني شويمعرضك كلها اسابيع وبيفتحوالدكتور سمير رجع وبشرك بالمفاجأه والباقي عليك
يوسف تنهد\طيب.
لؤي\خلينا نسمع كلام الدكتور سميريبي لك اللحين صور وملابس وشغلات كثيره طالبها منك لاتخلينا نضيع الوقت وقوم نشتري اللي نقدر عليهالسواق بره ينتظرنا
يوسف كان متضايقمن امور كثيرههو خايفخايف من كل شي من مستقبله اللي لازال يجهلهومن القدر اللي صار يتوقعه يعانده مثل كل مرهومن كلام لؤي الجديد اللي متفاجا منه
قطع عليه لؤي افكاره\وين رحتانا احاجيك
يوسف\شتبي بعد يالؤي.
لؤي\صدقني ماأبي غير مصلحتكانساني شويوفكر بمستقبلكالفرصه ماتجي الا مره وحده
يوسف\خايف يالؤيخايف اني اتعلق بوهم يحطمنـيخايف انهم يعرفوني ويردون ينفذون تهديداتهم
لؤي\لاتخاق يايوسفانا معاكواسمع مني هالكلمههم نسوك مثل مانسوا عشرا امثالكومااتوقع بعد هالسنين بيرجعون وبيوقفون بطريقك
يوسف بنبره حزينه\مدري وش اقولك
لؤي\لاتقول شييوســفقوم يايوسف وحقق اللي ماقدرت تحققه وانت في بلادكووكل امرك لله هو الوحيد اللي بيحفظك
يوسف حس انه كلام صديق مثل البلسم اللي يدواي جروح كل السنين اللي ضاعت عليه
يوسف\يعني هذا رايك!!
لؤي صرخ بوجهه\ايــــه ياأخي تراك ذليتنييالله قــوووووم
يوسف ابتسم\زيييييييينلاتصارخوقام من الكرسي
لؤي\اقولك اللحين وين بنروح بالظبط.
يوسف\مدري
لؤي\السؤال الصعبعندك مبلغ محترم!؟
يوسف\اجرتي مالمستهاواذا على ألأيجار الشقهخليه ينتظر شويماوراه شي
لؤي ابتسم\بتودينا في داهيه انت!
-------------
بأخر الليل كان الوضع شبه هاديولأن هذه اخر ليله لهم بهالرحله كان الحزن واضح على ملامح الأغلبيه
صحيح قلوبهم ماأجتمعت في يوملكن الجمعه غصبن عن الكل كانت حلوه بمواقفها اللي مستحيل تنسي
اما عند البنات فكانت كل وحده جالسه بطرف وتفكر وتسرح بتخيلاتها
الجد يوسف بو محمد طلب من العيال يحطون لها جمر بره الخيمه بعد ماوقف المطروجلس فيه بعد مانادى الجده وهم اجتمعوا حولهوكل من مر وشافه الجد طلبه يجلس معهم حول الجمر ووسعوا له
هند توها طالعه وشافت امها وابوها وحولها العيال فرحت فيهم وعلى طول ناداها ابوها وجلست جنب سلطان
هند\ياحلوكم واللهوليش طيب مانادتوني!
الجد\ وهذاني ناديتك
سلطان مايقدر لازم يتحرش باخته\وانتي بكل مكان حاشره نفسك!
هند التفت له\وانت ليش حاط دوبك بدوبي!
سلطان\بسكذامتخصص بغيضك
هند كشرت\ياشينك
هيثم تدخل بينهم\ماننلام اذا انتوا عمامنا
سلطان\اصلا لكم الفخرصح هند!!
هند ابتسمت\في ذي بس انت صادق
الوليد\يالله عاد جديكملي سالفتك حمستيني!!
الجد\شسوي بعيالي اذا رجعوا بزارين
سلطان\كأنها سبه كبيرهيعني انا بزر
هيثم بصوت واطي\من زمان
الجد\سمعوا عاد.وين وصلنا!
الوليد\وصلنا عند ام صالح يوم دخلت تحت الباب وهو نايم
الجد وتذكرت على طول\ايه وصلنا خيردخلت تحت الباب وهو حس انه فيه حركه بالغرفهفتح عيونه ولقى سواد قبالهتعوذ من ابليس وغمض عيونه ورد فتحها مره ثانيهوبعدها حس انه مو بسريره وكانه احد يرفعهوماحس بنفسه الا هو قبال المروحه اللي بالغرفه
طلال تخيل الموقف وحس بالخوف\يعني هو متعلق بالسماء
الجد\ايه وانا جدك متعلق بالسماءوفجأه طلعت بوجهه وصرخ مفزوع وطاح على السريرويم حس انه بالأرض على طول طلع من الغرفهللصالهومن الصاله لبره البيت
الوليد\انا سمعت سوالف عن الجن لكن مثل هالسالفه ماسمعت
الجده ظحكت وكانت عارفه بالسالفه\لسه ماشفت شي
الوليد فتح عيونه\ليش ماأنتهت السالفه
الجد\ه\هذه البدايه,,
الوليد\شكلك تعرفينها ياجدتي
الجده\ذبحني جدك وهو يعيد ويزيد بهالسالفه!
سلطان\يمه ليكون تغارين من ام صالح!!
الجده بصوت عصبي\بسم الله علي
الجد\عاد خلوني اكمل
هيثم\الله يستر كمل جدي
الجد\المهم ياعيالي ركب سيارته هاالشايب.وسكت بو محمد فجأه. وعلا صوته.صبر يابناااات تعالوا
الكل التفت للمكان اللي يناظر عليه الجدوشافوا البنات طالعين من الخيمه وواقفين
الجد\اقربوا
قربت فجر وهي متفشله لأنه الشباب جالسينووراها البنات يمشون ببطء
فجر\سم ياجدي
الجد\اجلسوا معنا
فجر ناظرت المكان\وين جدي
هند\تعالوا جنبي في مكان
جمانه وراوين وابتسام واولهم فجر حسوا بألأحراجوين يجسلونوالشباب ماخذين راحتهم بالجلسهصحيح المكان واسع لكن احراااج
الجد ماعطاهم مجال يفكرون وصرخ عليهم\بلا دلع واجلسوا سوالفي ماتتفوت
الوليد كان متسند بظهر هيثم وحاط بحضنه عزيز اللي كان نايم على صدره وطلال كان ماد رجوله الطويله ومتسند على الأرضعدلوا نفسهم بسرعــه وهم ماكانوا اقل احراج منهموالأبتسامه اكتموها غصب لمن اختفت
بألأول جلست فجر جنب جدتها وبعدها ابتسام وجمانه واخر شي راوين اللي من حظها كانت قبال طلال بالظبط
ومن اول ماجسلت وهي منزله عيونها بأللأرض خجل
سلطان\ها اكتملت رعيتك يبه
ظحك الكلوالجد ضرب سلطان بالعصا
الجد\استــح
سلطان\شسوي فيكماتقدرين لازم تشوف كل عيال عيالك قبالك والا ماتقدر ولو ريوف ماراحت مع ابوها كان قلتوا نادوها!
الجده\فديت حبيبتينامت قبل ماتروح
هيثم\يالله كمل جديسلطان اسكت لو سمحت
"""""""
جمانه ظلت طول الوقت تقرص بايد ابتسام وراوين
ابتسام بهمس\شفيك يالخبله!
جمانه رصت على اسنانها\وانت مستانسه مع وجهكوالله شكلنا غلط
ابتسام\شتبيني اسويانا مو احسن منك
جمانه\قولي لفجر اذا خلص جدي سالفته نقوم .والله مو قادره احس اني بضحك وبفشلكمالموقف اللي احنا فيه يضحك اللي مايضحك
راوين بصوت واطي\كتمي انفاسك الله يخليك
جمانه\انتي عاد سكتيمافي مثلك اليوموقربت منه اكثر.قباله شتبين اكثر!!
خزتها راوين بعيونها\والله انك
جمانه\اني شنوا!!
راوين بكل كره\حمــاره
جمانه ظحكت بهدوء\قديمــه
راوين انقهرت اكثر\وانت بعد ياقلبي مو احسن منيشوفيه ماشال عينه عنك
رفعت عينها جمانه والتقت عيونها بعيون الوليدوعلى طول تذكرت الموقف اللي حصل من شوي وحست بحيره وهي تشوف ملامحه البريئه وهو يناظرها
كسرت النظره وحاولت تلهي نفسها بسالفة جدها اللي اقل ماتقال عنها انها مخيفه
وبتلقائيه التفت لراوين اللي كانت ترجف من الخوف وهي تسمع السالفه
جمانه سألت راوين عن حالها\راوينوا شخبارك حبيبتي
راوين\بمووووت جمونياربي شسوياكره هالسوالف
الجد\وياليت عاد خلته بحالهتبعته لحد بيتهوشغلهوحتى سيارته ركبتها
هيثم\يااخي ام صالح هذه عجيبهلكن شلون مايخاف منها
الجد\تعود عليهاوصار يتوقع يلقاها باي مكانحتى مره دخلت بمرته وصارت تتكلم معاه لكن بصوتها
سلطان\ليش انزين
طلال تكلم هالمره بصوت هادي\تحبهوناظر راوين والحب بلــوه!
وسكت الكلوهم يناظرون ملامح طلال اللي تغيرت
سلطان حاول يغير هالهدوء \احم الجو بارد
راوين كانت منزله عيونهالكن ماتدري ليه تحس أن الأنظار مرتكزه حولها وهي اصلا مو حولهارفعت عينها ولقت الكل يناظرطلال,, وكانهم كلهم يعرفون انه طلال يحبهاالتفت لطلال وشافته يطالع الأرض وماعرفت شو يطالع لأنه الجمر والنار حالت بينها وبينهوهي على طول نزلت عيونها وحست بخــوف غريبليش ماتدري!!
كملت الجده سالفتها ومشى الموضوع ولو انه طلال ماناظر راوين كأن محد حس باي شيلكن طلال دوم عفويته تخونهوحبه صار واضح بعيونه وبملامحه وبكل شي فيه
انتهت سالفة الجد وام صالح ماأنتهت مواقفها لكن اللي عرفه الجد قالتهوبهالجلسه وباخر الليل وبهالجو والهـدوءحلت السوالف والأغلبيه استجرعوا مواقفهم وهم يذكرونها
الوليد\شوفوا عادعندي لكم سالفه تقومكم من مكانكم وتحبسكم بالفراش طول الأسبوع
هند\الله لهدرجه السالفه تخوف
الوليد\ومو بس كذاوتكرهكم شي اسمه بر!
الجد\وانا اقول طالع على ميناثاريك طالع على جدكقول ياولدي
سلطان\ليكون سالفةالسياره
ظحك الوليد\ايه
سلطان ظحك\يالله تصلح لذوات الجنس الناعم
طلال تدخل فجأه بعد هدوءه\لا الوليد لاتقولها
الوليد\ليش!
طلال ماعرف وش يقول\بس ماتصلح
الجده\يوه شوقتونا لهدرجه السالفه تخوف
سلطان\يقولونيالله الوليد قول فيني عرق نذاله
الوليد\كان في واحد يسوق في طريق بر اللي بين الشرقيه والرياض
من اول ماتكلم الوليد وراوين مسكت ايد جمانه وهي تحس بالرعب.
الوليد\بقى له ساعتين ويوصل الرياضوفجأه لمح احد بوسط الشارع وعلى طول شغل الأنور ووقف السياره بقوهوحمد ربه انه ماصقع بالرجالها اكمــل
الجد\كمــل
الوليد ابتسم\اكييييد!!
سلطان\اكييد. فكنا
الوليد كان يكمل وهو يمسح على شعر عزيز النايم\المهم يوم وقف سيارته قرب منه الرجال ودق على النافذهومن غباءه فتح له النافذه وانصدم من شكله
كان شايب واسود زي الجمره اللي تشوفونها قدامكم وجثه ويخرع الواحد وشعره كثيف والعياذ بالله مو مثل شعري كثيف وحليو وحرك شعره
سلطان\اللحين انت بتقول سالفتك والا بتستعرض جمالك
الوليد\الأثنين
ظحك الكلوالوليد حرك حرك راسه بغرور وهو يضحك معهم
وظحكت جمانه بصوت واطي" مغرور ياناسبس احبه اووف"
الوليد\المهم يوم فتح النافذه سلم الشايبوالرجال رد عليه السلام وهو يرتجف ومتحسف انه وقف السياره
المهم قال سيارتي وقفت علي وركنتها بالطريق وزي ماتشوف المكان صحراء وخاليوسكت الشايب
الرجال ماعرف وش يسوي ووكل امره لله وركبه بالسياره ومشواومرت خمس دقايق والوضع عادي
ويوم لف الرجال عشان يسولف معه ويسأل من وين هو وايش اللي خلى سيارته تتعطلمالقــاه
سلطان كان يعرف السالفه بس سوى نفسه غبي وخايف\احلــف وبعديــن
الوليد ويطالع البنات\اكمـل!!
الكل ماعدا البنات\كمل كمـل
راوين هاللحظه مسكت ابتسام من ايدها\بسوم تكفين خلي اخوك يسكتماارح انام اليوم والسبه هو!!
ابتسام ظحكت بصوت خفيف\حلاتها اصلا السوالف بأخر الليل
جمانه كانت متابعه بكل جوارحها\في ذي صدقتـي
طلال كان يناظر راوين بين فتره وفتره وعرف انها خايفه وعلى طول تذكر موقفه معاها يوم مارضت تدخل الخيمه
الوليد\المهم الرجال تعوذ من ابليس ومشىوهو يقولوهم وهماكيد وهــموقوى قلبه بهالكلمتينوظل يسوق وتفكيره كله مع الشياب اللي كان راكب سيارته.بعدها بوقت شاف نفس الشايب طلع له مره ثانيه بوسط الطريق فتح عيونه على وسعها ومالقى شيوجرع مره يطلع لهوظل يطلع ويختفي يطلع ويختفي وهو مو مركز ويحس انه مايسوق وقال اكيد هذا بعد وهو وتهيؤات وقام يتعوذ من ابليس ويمشي بسرعه عشان يوصل ويرتاح من اللي يشوفه لمن فجاه طلع نفس الشايب وهالمره كان قريب منه حيل وكانه خلاااص بيصدم فيهغير مسار اتجاه السياره وهو لازال واقف وماحس الا هو يناظر ألأرض ويوم دقق اكثر لقى رجول الشايب تحولت لــرجول وصــرخ.حمــاااااااااااار ورفع هللحظه الوليد رجله اليمنى قدام الكل
وعلى طول صرخوا البنــاتوقاموا كلهــم بسرعه للخيمه
هنا الوليد ماااات ظحك وماقدر يسكت وظل يضحك ويضحك لمن حمر وجههاما البقيه لازالوا متفاعلين مع السالفهويوم سمعوا ظحكت الوليد اللي مو منتهيه وردة فعل البنات يوم قاموا وهم خايفينظحكوا
الجد\الله يقطع ابليسكخرعتهممو رجول عليكصج رجول حمار
الجده\لو ادري انه هذه سوالف كان ماخليتهم يجلسون
الكل\ههههههههه
هند\الصراحه انا خرعتنيكيف همتصلح ممثل ياولد اخوي
هيثم ضربه بالمخده\خلاااصماشبعت ضحك
الوليد\ههههههههه لا بسهههههههههه.شكلكم يضحك ههههههه ههههههه
--------------
عندالبناتراوين اول مادخلت رمت غطاها والدموع خلاص بتتجتمع بعيونها
اما اللي كانت ميته ضحك من شكلها ومن كل شي هي جمانهظلت تضحك وتضحك لمن قومت الخدامات من النوم لأنهم كانوا جنب الباب
فجر شافتهم وهو يصحون ومو عارفين وش الموضوع\حسبي الله على ابليسك جمونشوفيهم قاموا من ضحكك
جمانه\ههههههههههههه ناموا حبايبي ناموا لاتخترعون انتوا بعدههههههههههه
ابتسام جلست جنب راوين ومسكت ايدها\ههههههههههه الصراحه اشكالنا غلط من اول ماجلسناويوم رفع رجوله اخينا المصون تخيلتها رجول الحمارههههههههه التفت لراوينراوين خلاص عاد
راوين بعصبيه\اخوك سخيف وتقاوم الظحكهيعني من حلاة رجوله عشان يعرضها لنا
فجر\لا انا اللي ضحكني اذا قال اكمــلوعلى طول يقولون له كمــلكمــل
جمانه\اصلا كلنا نضحك ههههههه
وبعد ظحك البنات
ابتسام بهدوء\بس تصدقوناحس سالفة الوليد ونستنا بعد الكآبه اللي كانت مسيطره على الجو
راوين\في هذه صدقتــي
جمانه بصوت شبه عالي\بنـــات.بكره بنرجع البيــتماأبــي
فجر\الصراحه هذه احلى روحة بر استمتعت فيها,,مستحيل انساها
جمانه بخيبة امل\ولا انا
ابتسام \ولا انا
وناظروا راوين اللي ابتسمت وغمضت عيونها وقالت\حتى انــا
ظحكوا البنــاتظحكوا وهم يسترجعون كل المواقف الحزينه والحلوه اللي صارت لهم اليوم وامس وقبلهظحكوا وكل وحده مو عارفه وش تخبي لها ألأقـدار
وناموا بعد طلعة الروح لأن راوين اغصبتهم يظلون صاحين لمن تتسكر جفونها
اما طلال فظل جالس بره بين خيمة الحريم والرجالوهو يفكر براوين وخوفهــا وبراءتهاورجع يتذكر اللي اصر امس كان اجمل موقف بذاكرتهوبسبب هالشي قرر اخيرررا,,يكلم ابوه للمره الثانيه اول مايرجع الرياضواللي فيها فيها
اما الوليد كان ماسك الورقه اللي نستها جمانهويفكر برجعته لأمريكا ودراسته ويوسفحس انه هالمره بيرجع وقلبه اقوىونفسه مستعده لخوض أي مغامره لصالح لأخوهواول شي بيفعله اذا وصل بيسال بالسفارهصحيح هالموضوع كان متخوف منهلكن الى متى التأجيل!!
وبكذا انتهت الليلهوانكتب يوم جديد مضى بتجهيزات لرجعتهم البيتواول سيارة تحركت كانت سيارة سلطان
لأنه كان مظطر يلحق على موعد ابوه اللي بالمستشفى والبقيه مشوا بعد نصف ساعه
وانتهت رحلة البــركانت حلوه مثيرهمميزهريحت قلوبوفتحت ابـواب كانت مقفوله
وابتدت صفحه جديده بحياة كل شخص
طلال قرر يفاتح ابوه بالموضوع ويتبع مقولة لاياس مع الحياه ولا حياه مع اليأس
الوليد اخيرا بيجازف وبيسأل السفاره
فجر تمنت بسرها لو تحظى بشعور الأمومه
غلا استعادت شوي من قوتها بوجود تركيوالأوضاع لازالت هاديه بينهم
ابتسام عبرت عن فقدانها بيوسف بصورته
جمانه رجعت جمانه اللي تحزن ساعهوتنسى ساعات
تجسسمكالماتسريهمراقبه يوسف اللي يحاول ينور شمعة في دهليز عميـق جاهل نهايته
بنشوف بالأجزاء الجايه حياة يوسف اللي بتتغير وألأسرار اللي لازالت تحتاج لشفرات في برد وجفاونسمة هوى
**
انتهى الفصل
اختكم
وصيت قلبي عليك