الملاحظات
صفحة 5 من 5 الأولىالأولى ... 345
النتائج 41 إلى 43 من 43

الموضوع: برد و جفا و نسمة هوى

  1. #41  
    المشاركات
    3,260
    الجزء الخامس والأربعون
    \\نسمــــة هـــــوى\\
    =============


    (1)
    اشبــه بلوحــه فنيــه هالسمـاء وهي تعانق السحــاب المتشبع بالسواد الضبابي الشمـس أسدلت ستايرهــا والكون كله اتســع لـ غيم ومطـربرد وجفاونسمة هـوى وحده أبت تهـب بهاليــوم
    الأبواب مفتــوحــه من أول ماعلت تكبيرات الفجــر وطلــع النـوروالعيــون اعماها السهـر والدموع عيت تجـف واللسان ماعنده حكـي غير مات اغلــى البشر

    النــاس وصل لها الخبر من ليلة امسألاقارب والنسايــب والحبايــبالكل ضــاع منه غاليالكل فقــد أبــو واخــو وجــدالكـل ناقصـه بداخلــه شــيءشــيء قــويشــي مؤلــم وموجــع مثل الـمـرض اللي ماله دواء وعلاج
    مات العالــي ياعيــال العالــيمات الغالــي ياعيال الغالــيمات الحبيبمات الصديق مات الوفــيمات اللي مايرضــى بالذلمات اللي يمسح دمعة غريــبمات اللي بسمته ماتفارق شفاتهمات اللي كان راضي بمرضه ويقول المـرض ياعيالي نعمه مو نقمــهمات اللي بابــه ظل مفتوح للجميعوحتى بعزاه ظــل مفتــوح يستقبــل الكـل
    لحد يشكـيلحد يبكــيلحد يعتـرض ولا ينحـبهذا بومحمد بومحمد ياقــوم مايستاهل غير دعــوه صادقه ترتفع لأعلى السمــاء وتدعيله بـرحمــه وجنة الخلــد
    البيـت الكبيــر امتلــى بجمــوع من النــاسالمجالس كلها مفتوحــهوالغرف مالها موطى رجــل
    حريــم ورجــال وبنات واولاد الكل يقول مات الأبــو
    الجده جالسـه بالصاله ومنهــارهوتنحـب بصـوت يختـرق القلـب ويوجعــهدمعه وحده ماقدرت تذرفهــا من هول مصيبتهالسانهــا جف ويبـس وهي مو قادره توقف نحيــب على الغالــي
    ليتها كانت جنبـهليتها كانت حوله يوم نطق بشهادتـه.ليتها ماتركته وهو بآخر يوم له
    كان يحتضر وحاس بـ منيته قربت وهي مو عارفه عنــهآآه لو تدريآآه لو الزمن يرجــع ورىآآه ليتها لحقتــه
    بجهه ثانيه فجر كانت تقرأ المعوذات على عمتها هند اللي جالسه على السرير بعد مارجعت من المستشفى وركبوا لها المغـذي
    هند مصيبتها كانت غير عن مصيبتهــمودموعها تنــزف بحرقــة قلــب وهي تتذكر لحظات ابوها ألخيره معهــاهند هي الوحيده اللي لحقت على ابوها قبل موتــه
    امـس وقبل مايحـل الليل ظلامــه كانت قاعـده مع ابوهــا وينتظرون بواحمد عشان يمشون الرياض
    هند وهي تناظر ابوها وتحس بقلبها ينغزها كل ماتشوف وجهه اللي كل ماله يسـود\يبــه تبيني اجيب لـك شــي تاكلــه مع الدواء
    مسك بومحمد ايد بنتــه بوهن \لاياهندمااشتهي شــيجيبي لي دواي قبل مايجي اخوك ونمشي الرياض
    هند\يبـه الله يخليك والله اني مسويه شوربه خضار تحبهــاصدقني بتعجبك
    ابتسم ابوها بحزن\ومين له خلق ياكل وولد اخوك موقفينه بالشرطــه!جيبي اللي تبينه بس عجلي يابنتــي مانبي نتأخر
    قامت بسرعه هند قبل مايغير ابوها رأيــه\دقايق وانا عنـدك
    وقبل ماتطلع ناداها ابوها\هندنادي جمانه وخليها تجيب عمر ابي اشوفــه
    هند\من عيونــي
    طلعــت هنــد ومامرت دقايق الا وهي ماسكـه الصينيه بايدها وتستعجل جمانه تجـي
    هند\وهذه احلى شوربــهالتف لأبوها ولقته مغمض عيونه ومستقيم بجلسته حست ببصيص من الخــوق لكن قوت قلبها وقالت بهمس.يبه انت نمــتودواك!مشت وحطت الصينيه على الطاوله اللي قريبه من السرير وجلست جنب ابوهــا بهــدوءوقربت من وجهه وشافت ابتسامه صغيره على وجهه ابتسمت لأبتسامته وهمست بحنيهيبـهمسكت معصمــه ورقع قلبها اكثــر
    لكن كذبت اللي تشوفه لأنه عقلها مو قادر يستوعبوقربت ايدها من وجهه والدمــوع خلااااص بتنهمـر بأي لحظــه ولمن لمست خـده الشاحب بقــوه هزته على خفيفوبحركه سريعه صارت تهــز كتوفه اقوى والدموع خذت مجراها وسالت والشهقات حست انها خنقتها اكثر وقتلتها وماصار فيها روح وهي تشوف انه جسمه طاح عليــها
    صــرخت صرخــه دوت المكــان كلــه وهي تقول
    يبــــه لااااااااااا لااااااااااا
    ,
    ,
    .
    .
    غمضــت عيونها وهي ماتبي تتذكر اكثــر اللي صــار لكن شافت نفسها تتذكر كل تفاصيل وجهه ابوها البسوم فتحت عيونها وصارت تصـرخ بجنون وتنادي ابــوها والبنات يحاولون يهدأونها لكن خلاص القلب مااات بعد ابــوها
    ظلت فجر تقرأ عليها وجمانه قلبها يرقع خــوف على أمها لكنها موقادره تتحرك ولاخطـوه.هذا حال جمانه إذا كانت مظطربه وخايفهلكن امها هدأت على صوت فجــر الحنون وهي تتلو القران عليها نامــت هند والأحلام المزعجة تحاوطها
    تركتها فجـر ونزلت ايدين عمتها بهدوء وقامت
    ابتسام\تهقون انهم دفنــوه!
    سميه\اكيــد شوفي الساعه صارت اربع
    طلعت فجر بعد ماسمعتهم لكن صوت ابتسام رجعها
    ابتسام\وين فجــر!
    تكلمت فجر بصوت مبحوح من كثر البكا والألم\أحس إني مخنوقــه بطلع بــره شوي
    ابتسام\تبيني اجي معــك
    ارفعت ايدينها بعجز\لا حبيبتيشوي وجايــه وابعدت وجهها عنهم وطلعت بسـرعــه ووقفـت على الدرج تناظر الحريـم اللي مالين الصالهماعرفت وين تروح!تبي تختلي مع نفسها شــوي وتبكــي لمن الكـون كله يسمع صوت بكاهاتبي تشيل هالقلــب اللي صاير يوجع اكثر من انه ينبـضتحس انها مخنــوقه وفي شي كاتم عليها ومو مخليها تتنفس.صارت تفتح الغرف وهي تتمنى لو في غرفه مافيها احــدلمن دخلت بغرفة سلطان الخاليهقفلت الباب عليها و انخرطت في بكــاء مرير وتذكرت بعض مواقفها مع جدها

    الجد\" هالعطـر انا مسويه خصيص عشانكباسمكفجـر يافجــربس ها مو تقولين للبنات"
    فجر\الله يخليك لي ياجـدياحلى هديه والله
    \\
    " شفتي يافجـر جدتك تغار منكمايدرون وش غلاتك بقلبي!
    ظحكت فجر وناظرت جدتها اللي معصبه\الله ياجدتيكل هالعمر وماتعرفين انه جدي يحب يغضيك!
    \\
    "تعالوا جلسوا حولي يابنات.ابي اشبع من شوفتكم"
    قامت غلا من مكانها بقهر وتبعتها جمانه وقالت بكل دلع\شنوا هذا كل الحب لفجر ياربــي!
    الجد\كلكم غاليــن على قلبــي.!
    جمانه\جدي عاد ترى بنصدق نفسنا
    \\
    الجدة\أنا مدري وش هالبناتنومه لحد العصــرهند روحي قوميهم يالله
    فجر\لاياجدتيخليهم ماناموا الا متأخر
    الجد\وانت يابنتي ليش صاحيه بدري!
    ابتسمت فجر بخجل\لا انا نومـي خفيف
    \\
    "ملكتك انتي يالذات بتكون في بيتي يافجر"
    "ملكتك انتي يالذات بتكون في بيتي يافجر"
    "ملكتك انتي يالذات بتكون في بيتي يافجر"

    غمضـت عيونها فجر وكلمة جدها ترن باذانها ولا كأن الموضوع انتهى من 11 سنه
    مسحت دموعها وقالت\رحت ياجــديوانتهى كل شـي حلو بعدكآآه ياجــدي فراقــك وجع قلبــي
    ٭•٭•٭•٭













    هو الوحيد اللي دخل معاهم عشان يغسلونــهوليته مادخــللكنه كان مصرّ انه يدخل وكبرّ في عين الكل واولهم اخوانه
    حس انه قلبــه مات وهو يلمس ابوه اللمسات ألأخيــره ويمسح عليه بالطيب ودهن العودوقبل مايغطونــه حــب جبهـته ودموعه نزلت على وجهه ابوهابعدوه الرجالوعلى طول طلــع وهو متلثم بشماغــهمايبي يشــوف احدخــلاص مافي شي يسوى بعد موتة ابــوه
    ولمن حان وقت الدفان كان الكل يتسابق عشان ينثرون عليه الترابوسلطان يناظرهم ومو قادر ينثر التراب ويخفي جسده ابوه مع الرمــل
    كان وده يصــرخ ويقول تكفـون خلونــي اشوفهخلوني اجلس وانتوا روحواابي اكلمــهابي اقوله انك ونعم ألأبوانا افتخر يايبــهليش رحــتليش خليتنــا ورحلــتليش!
    مسكه اخوه ماجد وابو احمد وخلوه يمشـي معهم لكنه لف وظلّ يناظر قبرّ ابــوه بألم ودموعه تخالطت مع الرمل اللي ظل يهـب ببروده وجفا ويمنع رؤيته
    التفت لأخوانه وصوته مبحوح
    سلطان\ابوي مات ياماجدابوي مات ياسالم.ابوي راح وتركنــا.
    بواحمد(سالم)\قول الله يرحمـهقول الله يدخله الجنه بااوسع ابوابهقول ياأخــوي
    سلطان اشرر على نفسـه باانكسار\لكن انا انااا ابيــهليش راح!
    مسكه ماجد من ايده وخلاه يمشي غصــب معاه لكن هو يمشـي معهم جســدبس روحــه راحت مع ابــوه اللي تحت الترابكان يمشــي معهم وعيونه تناظر القبــر اللي كل ماله ويختفــي ويبعد عن انظاره
    صلوا عليه وتوافدوا الرجال يسلمون على عيال واهل الميت
    رجعوا البيت بصعوبــه بسبب هالزحمه اللي صارت وجميع السيارات في المقبرة كانت متجهه للبيت الكبيـــر
    واول سياره نزلت كانت سيارة سلطان اللي فيها هيثم وطلال والوليد اللي وصل له الخبر من امس ورجع الصبح السعوديه وبعدها كانت سياره فيها ماجد ومحمد وسالم (بواحمد) وابراهيم (بوتركي)وآخرهم كان احمد ويوسف وعبدالرحمن
    نزل سلطان بســرعه ودخل الصــاله يركـض لأمه ولا أهتم للحريم اللي جالسين بكل مكان
    كان يصـرخ وينادي امــهوبالفعــل شافها جالسه على الكنـبه وتنتظره.
    جلس على رجولها وظل يبكــي مثل الطفــل ويأن وهو متوجـع
    الجده من شافته عرفت انه زوجها خلاص اندفنوظلت تصرخ بدون شعــور
    هند سمعت صوت امهــا وطلعت من الغرفه ونزلت تحت لأمها والبنات وراها ووقفوا على الدرج وهم يشوفون اعمامهم دخلوا يعزون امهمظلوا يبكـون على الدرج متأثرين بالمــوقفومو قادرين ينزلون لأنه العيال دخلوا يعزون الجده
    ٭•٭•٭•٭













    اسبوع مرّ على عايلـة العالــي كان كله مثل الطريق المظلممحد قادر يشوف النور ويعرف طريقــهالكل عايش بضيــاعالكل يفكــر وش راح يحصــل بكــره وبعده محد قادر يوقف على رجولـه
    ويقول انا للـ المانا للجرح.انا بعوضكم طيبة وعطى الغاليكثير حاولوا يعطـون بدون حساب.وكثير كانوا يحاولون يتظاهرون بالصبـر واحتساب الأجرلكن العيون كانت فضاحــه وتكسوها الم عميــق
    عبدالرحمن كان نعم الرجل طول ثلاث ايام العزاءوقف وقفة الأبن لعايلة العاليلكن بعد ماأنتهـى العزاء رجع بيته وحــس بالوحــده واعزل نفســه حس بفراق القاتــل من جديــدحس انه فقد قلبه من جديدوش بقـى له خلاصكل شي ضــاعماله مكان هنــامين اللي بيقفده وبيحسسه بوجودهمين اللي بيسمع له وبيشكي لهمحد ياعبدالرحمن
    رجــع عبدالرحمن يتيم اليــومرجــع بكل قســوهتمنـى انه ماعرف سماءولاعـرف ابوها اللي كان بيوم ابـوه الحقيقيوش استفاد اللحينوش اللي حصل عليه!عمـره عاشه بضياع وجرب لوعة الحرمان مرات كثيرهعرف وش معنى وحده قاتلهوفقد غاليالألم نفسه يرجع له اليـومالجـرح يعيد نزفــه ومثل كل مره مافي احد يضمد هالجــرحمافي احـد يطبطب عليه ويحس فيــه.
    كـره اليتمكره الألمليته مايحـس بيــومليته مافقد غالــي بيومليش هالأحاسيسليش هالعذاب والوداع.!
    تذكر بنتــههو محتاج له اللحينيبيهايبي يبكي ويضمهاهي الوحيده اللي بقـت لهوينها ريوف!
    دق على البيت وسمع صوت هند وطلب منها تجي بنته مع الخدامــه,,وفعلا كلها دقيقتين
    وكانت بحظنه ريوفمسكــها بقــوه وظل يبكي بحرارهوريوف مو فاهمه شــيولمن شافت دموع ابوها بوجههبتلقائية مدت شفايفها ودمعت عشانهوبعدها انخرطت في بكـاء وهي مو فاهمه شو السبب!
    مسكت خده وقالت\ليث تبجي!
    كانت عيونه ناعسه لأنها مليانه دموع\انتي ليش تبجين!
    ريوف ببراءه قالت\بث
    عبدالرحمن\حتى انا وكمل بالم وعجزبسورجع يخبي وجهه بجسمها الصغيرريوف انا تعبانتعبان والله تبينا نرجع الكويت
    ريوف\لا بابا لااا
    عبدالرحمن بعجز رد\طيب ياقلب بابا
    ريوف\بابا مابي الوح
    عبدالرحمن غمض عيونه بعجز\خلاص ياعمريخلاص
    ٭•٭•٭•٭










    كانت حاطه شالها على كتوفها وواقفـه جنب باب الصاله الزجاجي وتتأمل غروب الشمــسالتأمل كان يريحها بشكل تدريجي بدون احساسالتأمل كان ينسيها شوي من احزانهاالتأمل كان ينسيها تركي اللي حكموا عليه بست سنين بالسجن وغرامه ماليه تقدر بـ () التأمل كان ينسيها مبارك اللي كانت ممكن تكون زوجه له و انسجن مع تركي لأنه كان شريكه بالشقه اللي لقوا فيها كراتين الخمرالتامل كان ينسيها ابوها اللي انهار بعد صدمته بتركي ورفض يدفع ريال على ولده عشان يخففون عقوبه سجنه الـتأمل ينسيها جدها اللي مات وضاعوا بعده
    كانت تشوف الغروب وتسبح بدون ماتحس بـ "سبحان الله سبحان الله"ولسنها رطب بذكر الله
    وماحست بسلطان اللي كان واقف من فتره ويناديها
    سلطان\راوين
    يوم صحت من سرحانها التفت له واول شي طاحت عينها عليه الهالات السوداء اللي تحت عيونهونغزها قلبها الصغير\هلا
    قرب منها\شفيك ماتسمعينانادي لك من زمان
    ابتسمت بخجل وقالت\كنت سرحانه آسفــه
    عم هدوء ساكن بينهموبعدها تكلمت راوين
    راوين\شخبارك اللحين!
    سلطان تنهد بصوت مسموع\الحمدلله على كل حاليوووه نسيت
    راوين\في شي!
    طلال\طلال واقف من زمان بــره
    اختفت الأبتسامه من وجهها يوم انذكر اسمــهوسلطان لاحظها
    سلطان بصوت اهدأ\رواينلاتخافين
    راوين\على ايش!
    سلطان\مو مهمبس لاتخافين مافي شـي بيتغــير

    عرفت راوين وش يقصــد وابتسمت بحـزنودخلت داخــل بخطوات بطيئهوجلست جنب امها اللي تناظر الأرض وواضحانه تفكـرمسكت ايدينها وضمتهمونور حست فيها ورفعت راسها ولمن طاحت عينها بعين بنتها
    راوين ابتسمت له ابتسامه حنونه وظلت ساكـته وتشد على ايد امهانور بادلتها ألأبتسامه ورجعت تســرح من جديدهذا حال نور من اول ماسمعت بخبر تركيكانت ملتزمــه الصمــت وعيونها ماجفت من الدمــوع
    ٭•٭•٭•٭














    فديت قلبك يايوسفكل هذا يصير لك وأنا بعيد عنك.!
    دمعت عيون يوسف وهو يسمع صوت لؤي الحنونكان محتاج صوته من زمانكان فاقده كثيرووده لو يكون قباله اللحينكان ارتمى بحزنــه بدون تفكير
    لؤي\ انت تبجي يوسف!
    مسح يوسف دموعه بسرعه\مدري وش فيني صاير حساس بقوه
    ابتسم له لؤي\عارف
    يوسف\تصدق تجيني لحظات اتمنى فيها اني مارجعت ولا عرفت انه امي ماتت من زمانكنت اتمنى اني مارجعت ولاشفت جدي اللي احترق قلبي عليه زودليتني كنت في باريس يالؤي ولا انصدم باللي جالس يحصل ليكنت متوقع انه حياتي بتستقر وبنسى كلمة الفراقلكن ياخوي شكل الفراق مكتــوب لي من زمان
    لؤي\انت وينك اللحين!
    ناظر يوسف البحـر الهاديه امواجه\انا قبال البحـر
    لؤي\لوحدك
    يوسف\من زمان وانا لوحديماعندي لؤي يمشي معـيلؤي بعيد عني ومو راضـي يرجـعسألهوقوله ليش هالقسـوه!.
    لؤي\ومين قال!
    يوسف\وش قصدك!
    لؤي\يوسف اموري تقريبا شبه مستقره اللحين دراسه وادرس وشغل مافي احسن منهوناوي أتزوج عبير وارجع البحرين!
    قام يوسف من على الرمـل من فرحــه وصار يصرخ\احلف يالؤياحلف اللي تقوله صــدق.
    لؤي فرح لفرحته\والله انه صدق
    يوسف\اخيرا يالؤي
    لؤي\اخيرا يايوسـف
    صار يوسف يمشي وهو يكلمه\ليش ماقلت لي!
    لؤي\توني مقرروهذا المفروض يصير من زمان
    يوسف\ودراستك!
    لؤي\كل شـي يعتمد على دراستي هذا اللي اطمح له يايوسف اللحينلازم اخلص دراستي وبعدها راجــع يايوسفراجــع
    يوسف\الله يبشرك بالخيــر يالؤيفرحتني الله يفرح قلبك
    لؤي\وأنت وش صار بشغلك
    يوسف\مثل ماقلت لك دوامت بالشركـهمافي شي جديد أضيفه
    ٭•٭•٭•٭









    ظلت فتره طويــله وهي تناظر نفسها بالمرايه وتشوف غلا الجديده اللي صار القدر يجرح فيها من كل جانبكانت تشوف وحده غريبـه عليهاالحزن كاسي كل ملامحهاعيونها صارت مستسلمه للدموع بأي لحظهوجسمها كل ماله ويضعــفوشعرها الطويل اللي كل يغبطها عليه صار يتساقط كل مالمستههذا غير نظراتها الضايعـه اللي تفطر قلب كل من يناظرها
    وش اللي تغير ياغلا!وش اللي تبدلّ!
    هو حب والا فراق والا وعذاب والا جروح!؟
    شهــور معدوده وتغيرت حياتك ودخلتي عالم كله شــوكوين غلا اللي ظحكه ماتفارق شفاتهاوين غلا الدلوعــه والناعمــه!وين حلمك وطموحــك!كل هذا سببه تركي! بسهوله قدرتي تنهارين وتستسلمين لقدرك!؟
    بسهوله رضيتي بنصيبـك!وطلعتي من حياة تركي!بسهوله لميتي اغراضك من بيتك!
    غرســت اظافرها بالمرايه بقســوه وهي تنكـر
    "مو انامو انا اللي طلعت من حياته.هو اللي رماني يوم شفتــهجيته وانا ابيــهورماني جفاماعبرني ولاأهتم لدموعـي وجروحــيكان قاســي عليليش قاســي ياتركــيانا احبـك ليش ماتفهــمانا رضيـت باافعالك وصبــرت.كنت تجرح فيني وسكتكنت تذبحني ورضيترضيت فيك لأني احبــك بس انت صديت عنــي وتركتني وانا محتاجـه لكليش ياتركي ليش
    ليش تعذب اللي يحبونكليش صديتني وصديت امك واختك! احنا مانستاهل حبــك!
    ذبحتنا ياتركـيوياقسـوة ذبحــك!؟

    غلااااااااااااااا

    التفت غلا لمصدر الصـوت وشافت فجر
    فجر\الى متى!؟
    رفعت غلا ايدنيها بااستسلام وصارت تضغط بشعرها وهي تتالم\تعبت يافجـر والله تعبت!
    قربت فجر منها \غلا لاتسوين في روحك كذا حرام عليك.!
    غلا\خليني يافجريمكن ارتاحجلست السرير وغمضت عيونها ودموعها سالتفجر تركي مايبينــي
    جلست جنبها ومسحت على شعرها\ليش تقولين كذا
    فتحت عيونها وضاع صوتها\قالي يوم زرتــه انه مايبينيقالي لاتزورنيني مره ثانيهفجر ليش انا احبــه!حرام عليه
    فجر\معليش حبيبتي يمكن نفسيتيه تعبانه.!
    غلا\طيب وإحناليش مايحس فينا!توقعته بيحن وهو بهالحالهلكنه زاد قسـوه
    فجر\غلا انتي بترجعين مع بيت عمي الرياض,,
    غلا\مدري يافجراحس اني ضايعهمو قادره افكـر بشي!
    فجر\انا من رأي تظلين عندنا لمن تهداين
    غلا \اصلا ليش اروحمين لي هناك!كل شي ضاع مع تركــيكل شي حلو رااااح يافجروانخرطت هالمره في بكاء اليم
    وفجر ماعرفت تهدئها لأنه جرح اختها كان مره عميــقوزين منها انها متماسكه لحد الآنغلا عانت كثيــر وهي مو متوعده انها تعاني لهدرجـه
    فجر\غلا
    غلا بصوت خافت\ايوه
    فجر\بتروحين بيت جديــ وسكتت تتذكر جدها
    غلا\جديجدي راح وتركنا يافجر
    فجر بكل الم قالت\الله يرحمــه
    غلا مسحت دموعها واردفت\آميينانتي بتروحين
    فجر\لازم اروحالمفروض احنا ننام هناكبس انا اليوم جيت عشانك لأني حسيتك تعبانــه
    قامت غلا بسرعه\لا خلاص الكل هناك محتاجناومثل ماقلتي المفروض مانجلس هنا
    فجر\بس تصدقين انا خايفه!
    غلا\ليش!
    فجر\من شوي شفت هيثم يسـب ومعصــبويوم سالته قال لي اليوم عمامي مسوين اجتماع في البيت الكبير.
    غلا\ياربــي كل اجتماعاتهم تخـوفطيب ماسأليته وش سر هألأجتماع!؟
    فجر\لا بس يمكن اظن بيقرؤن الوصيهالله يستريالله قومــي لايروح عنا هيثم
    طلعت فجر تجهز الأغراض اللي بتحتاجينها وبهاللحظه دق تلفونهاابتسمت وردت على طول
    ياسمين\هلا فجور
    فجر\هلا والله شخبارك!
    ياسمين\الحمدللهفجرانا
    فجر حست باللي تقوله ياسمين لكنها ماحبت تسبق الأمور\ايوه
    ياسمين\آنا ادري انه الموضوع ماينفع اللحينلكن حبيت اقولك اني مواقفه على عبدالرحمن.
    فجر غمرتها فرحه كبيره وهي تتخيل شو بتكون ردة فعل جدتها\أحلى خبر ياياسمينمبروك مقدما تعبنا واحنا نحاول فيك
    ابتسمت بخجل وقالت\اوكــي انا بسكر بعطــي الأبره لأمياكلمك بعدين.
    فجر\اوكي حبيبتي.مع السلامـه
    ياسمين\الله يسلمك
    ٭•٭•٭•٭










    قرات الوصية قدام الكل وكان نصيب الأولاد من الورث والمصنع والمحلات النص والبنات الربع والجده الثمنوالبيت انكتب للجميع وحتى ريوف بنت سماء كان لها حق فيه مثل البقيهلكن اللي آثار غضـب البعـض هو الشركهكان نصها لعبدالرحمن والبقيه تتوزع لعيال بومحمد وزوجته
    عبدالرحمن كان عارف بهالموضوع وفي اوراق رسميه تثبت ملكيته لكن كبرياء ماجد وقهره من عبدالرحمن اللي يعتبره دخيل على العايله سبب فوضى بالمجلـس وصار في اشتباك بينه وبين عبدالرحمن
    لكن عبدالرحمن كان حليم بأقصى درجه وحاول يمسك اعصابه أمام شتائم ماجد الغير مباشره
    ماجد\انا من بكره بوكل محامي يحسـب كل ريال انصرف بالشركه والمصنعوبنشوف ياعبدالرحمــن
    محمد\مو من حقك ياماجد.!
    ماجد على صوته\لا من حقــيمثل مالكم نصيب انا بعد لي نصيــب
    عبدالرحمن رمقه بنظره طويلــه وحاده وقال\ييب بدال المحامي اثنين وبنشوف ياماجدوقام من مكانــه بعد ماسلم وطلــع
    يواحمد\انتوا شنوا تتلذذ بتعذيب الناسيعني بتسوي نفسك ماتدري انه عبدالرحمن له نص ألأسهم اللي بالشركــه
    ماجد بدون اكتراث\لا والا مالهالحق حـقومدام احنا مجتمعين احنا لازم نتكلم عن البيت.!
    بواحمد\وش فيه البيت!
    ماجد\البيت الكبيرمين اللي بيصرف عليهومين بيدفع اغراض البيت وآجار الكهرب وو
    سلطان من غيضه قال\حـدك عــاد لاتتوقع انه البيت بينبـاع طول ماأنا حـــي
    ماجد بسخريه رد عليه\يعني بتقولي انك انت اللي بتصرف عليه من مكافاأتك الجامعيه اللي ماتوصل الف ريال
    محمد\الخير موجود والحمدلله
    ماجد\وش رايك يابوتركيوالااشوفك ماتكلمــت
    تكلم بو تركي بعد هدوء غريب\تبيعون البيتماتبيعونه كيفكمماعندي أي مشكلــهومثل ماقال ماجد البيت كبيــر ويبي له احد يصرف عليــهولو نجـي للصدق انا ابيه ينبــاع داخل على صفقــه ومحتاج مبلغ كبير
    انفجع الكــل من كلام بوتركيوماتوقعوا يجي يوم وينقال هالكلام
    الكل كان عنده المال اللي يعيشه لأخر عمــرهليش عند الفـلوس الكل مايعرف غير مصالحه!
    معقوله هالبيــت ممكن ينبــاع
    ابتسم ماجد لأنه هذا اللي يبي يوصلــهوكمل بهدوء
    ماجد\وانا بعــد هالأسهم كسرت ظهــري وابي اوقف من جديد
    سلطان ماقدر يستحمــل وطلع ثايــر ومعصــبوالبقيــه متحسفيـن على اللي وصلوا له من حالبــدال مايتمسكون اكثــر ويكونون ايد وحده وجسد واحد مترابط يبون يبعـون هالبيت اللي جمعهم
    ٭•٭•٭•٭
    (2)

    مضــت ألأيام من ســيء لأســوء الجده عــرفت باللي دار عند قراءة الوصيــه وانصدمــت بهالحاله اللي وصلوا لها عيالهــاوكانـت من اشـد المعارضيــن على بيع هالبيت حتى لو على موتهــالكن ماجد زاد في عناده اكثــر وكان مطمئن لأنه بوتركي بنفـس تفكيــره وكان هذا حديث الأيام بيع البيــتماجد بعد ماوكـل محامي يطلع كل صادر ومستورد بالشركــه ماطلع بنتيجــة غير فشيلته قدام الكـل لأنه كل شـي كان يمشي باأنظباط بعقليه راجحه من عبدالرحمن
    العلاقات بين الأخــوان كل مالها وتبــرد وكل واحد منهم يبي كلمتـه تتنفـذ سواء بالبيـت او بالشـركه او المصنــع و اكثـر ناس متماسكيــن بعلاقتهم هم احفــاد العالــيوحتى جمعة الأربعــاء كانوا يحظرونها رغــم انه الكبــار مو دائما يلتزمون فيها
    \\عبدالرحمن انكتبت امور كثيــره بحياته واولها زواجــه من ياسمين اللي بيكون بعد اربع شهور وبعد ماتطلع الجده من العده
    وآخرهــا قراره اللي صدم الجميع باأنــه يسحـب شراكتـه من شركة العالي ويرجــع الكويــتوكان هالقــرار من زمان يفكر فيه وجاء الوقت اللي كل غريــب يتذكر بلادههو عارف انه مرده يرجــع ويكفي ألأهانات اللي تحملها من ماجد وصبـر عليها صبـرّّ طويــل واخرها تجريحه له بيوم فتح الوصيــهمابقـى له شـي قـوي عشان يظــل هنــاكل غالـي ودعــه.وكل حبيب فارقــه.ومثل ماقدرّ ينمـي ويحقق انجازاته بالسعوديهيقدر ينجز من جديد بمهارته وخبرته باأرضـه الغاليه الكويتهذا القرار ألأخيـر اللي توصله عبدالرحمــن ويتمنى ان ياسمين توافق وتقدرّ ظروفــه

    \\ يوسف اتخـذ خطـوه كبيــره ممكن تغير بحياته للأجمــل بعد ماحس انه اموره مستقره بالشركــه والخطـوه الكبيره اللي اتخذها طلب من احمد يكلــم فجر ويحكي لها كل عن كل شـي وهل هي ممكن ترضـى فيه وهو مقيم او لا!هو عارف انه خطـوته بتكـون جريئــه.
    لكن خلاص مافـي مجــال للانتظار اكثــر

    \\ نور ما يأســت آبدا وقلب الأم هو اللي كان يوصلها لولدهاكانت تزوره باستمرار وبدون ملل وندم وماكانت تنسـى تحظر معها اكله يسد فيها جوعه و يغير فيها من أكل السجن اللي ماله طعمفي البدايــه كان يصدهــا وبكل قـوه ويبعـد ألأكــل عن فمه كل ماقربته منــهظلت فتـره طويلــه وهو يصدهــا ومايأسـت ابدا
    وبلحظــه غريبــه وبعد ما نور اغمرته بحنانها وحبهــاوهبتـه كل مشاعرهـا ارغمتــه يتأثر بكلماتها اللي ذوبته وابتسامتها الحنونه اللي حركـت شي مدفون فيه من سنين من وهو طفــل صغيـــر.تركي رجــع طفــل اليــومكانت تطعمـه باايدهــا ومو حاســه بنظراتــه اللي تغيـرت وحنتكانت تحظر معها ملابس نظيفة واغراض شخصيه له وبعـض الكتب اللي ممكن يتسلى فيها
    كانت هي الوحيده اللي تزوره كان ينــاظرها وهي تحكـي معه عن كل ألأحداث اللي كانت بره السجن ووده لو تكون عنده الشجــاعــه ويتأسـف منهااو حتى يحضنها لصدره وهي اكيد بتفهــم
    لكــن الحــاجــز اللي بينه وبين امــه كان مــره كبيــر وهو السبب في كل هذا لكن مع حنيتها ونظراتهــا وعطفها وحنانها يحــس انه يـنشــرح صــدره لأول مره وماوده لو تسكــت ثانيه او تغيب من عينه اذا قالوا انه الزياره انتهت


    \\ سماح طلعت من المستشفــى بعد ماتأكدوا من صحتها اما الطفله اللي سموها "دانه"ظلت بالمستشفــى لأنها محتاجه عنايــهسماح لازالت متاثره بموضوع بنتها لكن وجود احمد بينهــا خفف عليها وطمئنها
    ٭•٭•٭•٭









    وبوسـط هألأيام وألشهور وألأحــداث كان في حــدث زلزل عايلة العالــي من جديد وماكان ابدا بالحسبــانبيـوم الأربعــاء وبعد ماصلــى بويوسف العشاء ورجـع بيته ياخذ اهله عشان يروحون
    البيت الكبير سمــع بنتــه ابتسام تتكلم بالتلفون وعرف انه الوليــد من محادثتهأ وتوه بيقول لها "اعطيني الوليد" سمعها وهي تقول
    "انا أبي اعــرف ليش يوسف مصــرّ يغبي الموضوع عن ابويليش مايقول له انه تركـي هو الوحيد اللي كان يعرف انه متغـرب وساكت
    ابتسام\افهمنــي يالوليد انا منقهــره
    ابتسام\ايــه هو بالريــاض بيشوفه اليوموالله اني خايفه عليــه منهذاك اليوم الله ستر ورجــعواليوم وش اللي بيحصــ.
    قطعت الخط ابتســام من خوفها وهي تشوف نظــرات ابوهــا اللي متوجهه لها
    ابتسام\يبـه
    بويوسف بصـوت مثل الرعد\تركــي كان يعــرف
    بلعت ابتسام ريقهــا وسكتت
    بويوسف بنبره اقــوى\ردي علـــي!
    \\
    بنفس هاللحظــه كان احمد يكلــم فجــر عن يوسف ومن عظــم صدمة فجـر بصعوبه
    قدرت تستوعب كلام احمد
    كانت طــول هألفتـره وهي عايشــه بصــراع مع نفسهامن أول ماعرفت انه يوسـف رجــعوهي تحس انه رجــع لها مو لأهلهكانت تحــس انه كــل شــي فقدته حصلتهوحتى رغبتها في الكتابه صارت اكبــر وأعمق وباأحســاس اقــوى لأنه رجعت فجر مع رجعــت اللي تنتظره
    لكن ماتوقعت انه هالمـده تطــول ويوسف مايتقــدم لهايمكن هي جريئـه بأفكارها لكن مو باايـدهايوسف تحسه ملكهــا من زمــانوحتى العقـد اللي عيا ينكتـب ماكان له أي اهميــه بنظــرها
    حطـت له اعذار كثيــره وهي تشوف انه الأيام تمــر وهو ماتقـدم ولا خطـوهماتدري هل هو يعرف انه ماتزوجت أو لالكن لو صـدق الحـب لازال ينبض بقلبه اكيد بيعـرف
    لكــن اليــوم وبعد ماسمعــت كلام احمــد اللي أذهلها انهــارت واطلقــت العنان لدموعــها وعرفت ليش يوسف ماتقدم لهــا!؟
    احمد\أتمنى انك تفكريـن عدلولاتتوقعيــن انه في احــد بجبرك على شـي ماتبينــهوانا قلت لأبوي قبل ماأكلمكوهو موافقوعرض علي اكلمك شخصيا
    توجهه احمد للباب وقبــل مايطلــع جاتـه صرخــه كانت من اعمــاق فجــر
    فجر\احمــد
    التفت لها احمد وهو يشـوف دموعهــا
    فجر\انا موافقـــه يااحمــدموافقـه على يوســف
    احمد\المسأله ممكن تطــول عشان ألإجراءاتتنتظرينه!؟
    هزت راسها وهي مو قادره تنطق الا بكلمتين\خبـره اني بنتظره حتى لو شهـور
    ابتســم لها أحمــد ابتسأمــه حنونــه وتوقع موافقتها لكن حب يبين لها كل شي حتى تكون بالصوره
    طلــع يدق على يوســف ويبشـره
    ٭•٭•٭•٭











    كان ماســك قضبان الحدايد اللي تحـول بينهم بقــوه وهو يتأمـل ملامحــه اللي مستحيــل ينساهــا بيـوم.
    وكيف ينساها وهو اللي دمــره وجـره لطريــق الضياع والمخـدرات
    نفس الأبتسامه الساخــرهنفس العيــون الحاده والحواجـب المتقوســهمافي شـي تغيــر فيك ياتركــيمافي شــي تغيــر!
    رفــع تركــي نظـره له وتكلم بصـوت واثــق\كنت متوقــع انك تجــيبس تأخرت ياولد عمــياووه صــحالحمدلله على سلامتــك!
    رد يوسف بدون مايبعـد نظـره عنه\متاكد انك تبي سلامـتي!
    تركي بااسلوبه الخبيث\ليه!؟ وش اللي بينـي وبينـك عشان ماأبي سلامـتــك
    يوسف ماأهتم لكلامه وطنش اسلوبه الأستفزازي\تركــيانا جــأي لك اليــوم وكلي آمل انك ترد على سؤالــي
    تركي\وش وراناقول ياولد عمـيبس الله يخليك بسـرعه قبل مايطردونـك
    خذ يوسف نفس طويـل وقال\ليش ماقلت لأهلي انهم سحبوا جوازي وغربوني!ليش ظليت ساكت وانا اعاني بغربتـي! ليش عيشتني بكربــه وانت بمقدورك تحلها!وارجــوك بدون كـذب وافـتراءقول الحقيقه لو مره وحده بحياتــك!
    سكــت تــركــي فتــره طويلــه وهو ينــاظر الأرض وملامحه بدت تقســى وتشتد ويوسف كان متمسك بهالقضبان ويحاول يفـرغ كل عصبيته فيهالكن اللي جعل يوسف يثـور اكثـر واكثــر ظحكــة تركي اللي كل مالها وتعلـى
    تركي\ههههههههه ههههههههههههههه اللحين تبي تعرف هههههههههه ليش؟هههههههه ظحكتني وانا ماودي اظحكهههههههههه
    يوسف\مااظن انه في شــي يستدعـي الظحك يااا وبلهجة ساخرهياحــرامــي
    انقطعت ظحكة تركي بعد كلمة يوســف وقرب من الحدايد لمن حس انه انفاسه اللاهثه ااختلطت مع انفاس يوسف وقال بكـل حقد العالم\تبي تعــرف ليش يايوسـفتبي تعـرف ليش انا سكت عن الموضوعكنت ابي اذوقك المـرّ مثل ماذقته من وانا صغـيــر كنت ابي اغربــك واحسسك انك ميت ميــت ولا أحد بيسأل عنكوليتني قدرت اسوي فيك اكثــرمن اول مادخلت الجامعه حاولت اخاويــك واعرفك على شلــتي الضايعــهكرهتك في دراستك وحطيت المخدرات بفمك وانا تضحـك مثل السكرانكنت اشوفك وانت تهلوس وناسي نفسك مع هالسـم وانا احس اني اسعد انسان بهالكــوناسعد انسان بهالكون وانا اشوفك صايعصايــع مثليوكنت بجرب فيك ألأبر لكن للأسف امتنعت عنها واشتغل عقلك الباطن لكني كنت واعد نفســي اني مااخليك واعيشك الذل اللي عشتــه
    وسبحان الله دخل ممدوح اخو سلمان بطريقنــا وقدرّ يدمـر آخر شــي فيك وكأنه عارف اني امنيتي هي تدميرككان ودي بذيك الليله يقتلك مع اخوه لكن للأسف اخوه مات وانت ظليت عايــشوسفرك فرنسا وسحب جوازك وهذا اقل شي ممكن يسويه عشان يستر على نفسه ومحد يشك بجريمتهوعلى فكــره كان بيذبحني معكـم لأني انا بنفس هاالشله الضايعه لكني قدرت انفذ بجلدي وسافرت وماقدر سلمان يدخـل بطريقي تدري ليش يايوسفتــدري ليش ياولد عمـي العزيزلأنه مات وماتهنـى بفلوس ابوه وماوصل ليموته طمعه وجشعه على اخوه المسكينويوم عرفت بموته رجعت السعوديه وانا متعالج من المخدراتوبديت حياتيوانت ظليت ههههههههه ظليت تشحت بباريس ههههههه
    كنت اتلذذ وانا اشوف الكل يقول انك مــتوكل مايقولون انك ميت انا احـس بحلاوة الدنيــا من جديدذوقتك المرّوانا ابدا مو ندمان على شــيتدري ليش!؟اقولك ليش!
    تذكــر ياولد عمــيتذكر واحنا صغــار وش كنتوا تسون فينيوالا تبيني اذكركظغط على اسنانه بقــوه وكملكل ماتشوفوني جالس لحالي تجون وترمون علي اوصاخكــم وتتحرشون فيني وتقولون ياأمــي الهنديــه روح خل الهنديــه تشتغل ببيوت ويعطونها آجرهياام الهنديه خلها تجـي وتنظـف الأرضروح خل هالهنديه تنفعـك وتسفرك معهاحتى شكلك هنــدي بس ناقــص زيت عشان تحطه بشعرك!
    كنت انت وربعــك تستمتعون بااهانتيفضحتني عند الكـل حتى ربعي اللي بالمدرسه ماسلمت منهمصاروا يعايروني والسبب انــت ابتعدوا عني وانت السببوحتى اهلــي وعمامـي واولهم جدي كان يحبـك اكثـر منيكانوا يفتخرون فيــك ويعتبرونك الولد الصالح اللي مافي مثله اثنينكانوا ياخذونك بالأحضان واناوانا يايـــوســف ولد الهنديــــه مخليني على الهامـشولأكاأنهم يشوفونيولاأحد يقدر يمسح دمعــي اليتيمهيتمتني يايوسف وامي وابوي عايشينلكني ذقـت هاليتم ووالسبب انــت وليت الموضوع على كذا وبــسحتى ابوي رفض امـي وكرهها والسبب غير معروفيعيشون ببيت واحد ولاكأنهم عايشين!معقوله لأنها مو من ثوبــه بعدمعقوله توه يفتح عيونه ويعرف انها مو من اصلــه.!توه يحـستوه يحـس بعد ماضعنــا وتيتمنا!ليش يايوسفليش حتى ابوي صار يرفضهــامو هو اللي كان يحبها!مو هو اللي حارب الدنيا عشانهــاوين الحــب اللي بينهموين الجو ألأسري اللي يقولون عنه!؟انا مااشوفــه!انا ماأعرفه يايوســفولاعمري عرفتــه.!؟كلكم مستقرين بحياتكم واهلكم يحبونكم الا احنــأ!وش اللي ناقصنــاقول تكلــم!وش اللي ناقصنــا عنكــم!
    كرهــت امــي والسبب انــتكرهت اصلــيّ والسبب انتكرهت حياتــي والسبب انــــت! خليتنـي انفــر من أي شــي يتعلق باأمي والسبب انتحتى اهلها تبريت منهم والسبب انت!
    ضيعتنــيخليتيني اتعلم الحقــد من وانا صغيــرخليت قلبي قاسـي حجر مايحــن!
    صدقنــي ياولد عمي انا مو ندمــان على اللي سويته لكواشكـر ممدوح للمره المليون انه سفـركلأنه اهدانــي اللي ماتوقعته يجينيبرد قلبــي المحتــرقبــرد يايوسـف.وصدقني انا مايهمني عرفوا اهلي والا لالأني خسـرت كـل شــي اللحينخســرت اهلي وبيتي ووظيفتي وسمعتــي واملاكــي وكل شــي.كل شـي حصدتـه بسنين خســرتهتعرف ليشلأنه مبني على غلط.
    تهنــي يايوسف تهنــىانت الربحان اللحيــنوانا اكبـر خسران

    يوسف بعد كلام تركي والحقد اللي ينزف من عيونه انهــار تشتت ماحـس انه في ارض تشيلهكل قواه انهارت وحتى ايدينه اللي متمسكه بقضبان الحدايد مالت على جسمـه وخارت قواهــا
    شلون!متى كان يوسف يعاير تركي!معقوله هو سبب جروحــه!هو مايذكر شيمايذكر ولاشــي!
    يوسف بصوت اقرب للهمس ولازال مصدوم\تركيكنا صغــار ياتركـيانا ماأّذكر ولا شـي من اللي قلته!
    رد تركي عليه برد مجروح وقاسـي وبصوت زلزل يوسف\الصافــع.مو مثـــل المصفـــوعياولد عمــي

    "انتهت الزياره"
    هذه الكلمــه اللي قالها العسكــري. وطلع يوسف من عند تركــي
    واحساسها صعب انه ينوصــف وينذكرندمحرمانضياعتشتتهذا شعــور يوسف اليومطلع وهو موطـي رأسه وماعرف كيف ركب سيارته وكلمة تركي الأخيره لازالت ترن باأذنه. الصافع مو مثل المصفوعالصافع مو مثل المصفوع
    تسكــرت صفحــه ســوداء ضيعها الزمـن وكل الحلقات الفارغه ارتبطــت وانكشـفتـ الحقيقه اللي ضيعت اثنيناولهم يوسفوآخرهم تركيغريــب هالزمــن غريــب ماينعرف له صاحــب
    بنظــر تركي ويوسف تسكــرت هالصفحه السوداء لكنها انفتحت بوكل جبروت عند العاليه كلهــا الليله
    في البيت الكبيــروبالمجلس كان اثنين في صــراع قــوي وثائر صوتهم ينسمع صداه في أرجاء البيت كلهوالكل كان حبــس انفاســه ويترقب نهاية هالصراع الفاجعمحمد وابراهيم اكبــر اخوان بالعايله يتهاوشون وكأنه الزمن يعيد نفســه ويعيد يوسف وتركـي!
    الكل مصدوم باللي يقوله محمدوالكل عـرف وش سبب غربة يوسف اليوم
    الكل كانوا يحاولون يهدأون بينهــملكن خلاص.الى هنــا وبــسالجــرح كان كبيـر وغزيــرومابقــى للأخوه مكــانواللي انكسر صعـب انه يتصلـح
    محمد بعيون مكســوره\لا بارك الله في ولدكحرمنــي من ولديالله انتقم منـه وخذ جزاهوهذا اقل من جــزاههذا اقل من جــزاااااااه
    طلع محمد بعــد هالكلمــه والكل لازال يرتجــف من هالحــدث اللي كان قبل دقايــق
    الجده كانت تنـاظر عيالها بنظــره حزينه ومجروحه وعاجزه انها تتكلمالموقف كان اكبــر منها يعـز عليها عيالها بعد هالعمـر الطويــل يتخانقـونيعـز عليها تشــوف هالحقـد بعيون ألأثنينطلع ابراهيم هو الثاني من البيتوالجده طلعت بعدهم من المجلــس وجلست على اقــرب كنبــه وظلتـ تبكــي بحراره وكأنها قنبله وانفجـرت
    من اول مامات زوجهــا وهي مو قادره تنزل دمعــه عليــهولاحتى تهون حزنها بهالدمــوع اللي ممكن تريحهــالكن اليوم تجمـع كل شــي عليها وانهــارت
    حظنتها هند وظلت تهدأها.لكن خلاص القـلب تعب من الهموم
    الجده\لااا ياهند هذيلا مو عيالي اللي ربيتهــمبدال مايريحـوني بأخر عمــري يجون ويتخانقونمن وين تتحذف علينا المصايب ياهنــد!من وووووين!
    هند\لاتخافين عليهم يمــهارحمــي حالك الله يخليكهم اخوان ومردهم يرجعون لبعــض
    نور كانت شاهده الموقــف كلهوكل الكلام كان مثل الخناجر اللي تطعــن صدرهــااللي يتكلمون عنه كان ولدهــاولدها اللي ربته بيــوممعقوله يكون بهالقساواه هذه كلهــاليش ياتركــيليش!؟
    طلعت لغرفتها وهي تحــس بالعــار والخجــل ومحد حس فيهــا غير راوين اللي مفجوعــه بهالخبــروالصدمه باينه بعيونهــاكانت جمانه ماسكه ايدها اليمنــى وتتأمل تقلبات وجهها المجروحــهووجها القمحــي صار اصفــر وباهــت
    ماهان عليها تشوف بنت خالها بهالحالكل يوم وحالتها تكون للأسوءواليوم اكيد وصلــت للصفــر من الألم
    جمانه بنظره رحيمه وحنونه\راوينــ
    قاطعتها راوين وظلت متمسكه باأيدها\اكرههاكرهه لحد المــوتتركي دمرنــا دمرنــا ياجمــانه
    جمانه تأثرت بقــوه والدموع خذت مكان بمحاجرها\راويــن اهدي
    سحبت راوين ايدها بقوه وطلعت فـوق لغرفتهــاوصوت ارتطام الباب انسمع للدور اللأرضـي
    سمعـت جمانه صــوت باب الغرفــه ونزلت دموعهــا وسمحتها بطرف ايدينها قبل محد يشوفها
    قامت من مكانها وهي تحــس انها مخنوقــه بسبب هالجــو الكئيــب
    وطلعت للحديقــه وهي متألمه للحاله اللي وصلوا لهــا.
    الكل يبكــي ويشكــيالكل يتألم ويصارع همه لوحــده
    طلعــت كلمه عميقــه ومجروحه من شفاة جمــانه
    "ضعنــا ياجــدي بعــدك"
    ٭•٭•٭•٭










    ظـل فتـره طويله وهو يحاول يـدق عليه وتلفونه مغلــق
    كان وده يبشـره ويحـس بفرحته بصوتــه لكن شكل الموضوع بينتظـر لبكره
    شعـرت بقلقه سماح وظت تسمح على كتفــه
    سماح\مقفل تلفونهكلمه من تلفون البيــت
    احمد\لاهو بالرياضمو بالبيت
    جلست جنبه على الكنبه\طيب يمكن رجع.
    احمد رجع يدق على الرقم\ماأظــن
    خذت سماح منه التلفون وحطته بجيبها\خلاص عادوترتني
    احمد عقد حواجبه\وترتك!
    سماح\يوووه احمد كلمه بعدين
    احمد\اوكــيعطيني التلفونمو مكلمه
    سماح\لا
    احمد بنظره حاده ارعبت سماح\متأكـده!؟
    طلعت التلفون من جيبها وحطته باايده\ارتحــتوكتفت ايدينها بضيق
    حط احمد التلفون على الطاوله وابعد ايدينها عن بعــض\معصبــه علينا مدام سماح
    سماح\لاعاديكيفيوو
    احمد قاطعها بسرعة\طيب طيب شوي شـوي عليناماودك تطلعين
    سماح\لااااروووووح
    قام عنها وعدل شماغه\خلص انا طالعوانتي اجلســي بحالك
    سماح\لا والله
    طنشها وتوجه للباب
    سماح\احمــــد
    وقف واعطاها ظهره\يانعم
    سماح قامت وقابلته\وين بتروح عنـي
    حاول يظهر الغضب بصوته ويبعد وجهه عنها\مو انتي قلتي روح.!
    سماح\امــزحوربي امزح
    احمد\.
    سماح\يوووه احمد
    ماقدر يخفي ابتسامته اكثر\راضيني
    سماح مدت شفايفها بقهر\اسفهخلص
    احمد\لااكثــراكثــر
    سماح\طيــبارفعت نفسها وماقدرت توصل له ويوم حس بمعاناته اتسعت ابتسامته لكنه ماحرك ساكن وظل على نفس وقفتــه
    انقهرت منه ومسكت كتوفــه لمن نزلته لمستواهاوباست جبينه برقه
    احمد قرب منها اكثر\هذا اللي قدرتــي عليه
    عصبت اكثــر منه وابتعدت عنهلكن هو مسكها من ايدها
    احمد\انا اللحين اقولكامــزح هههههههههه
    سماح حاولت تخفي ابتسامتها وماتخجل\مافي شــي يضحــك
    احمد\تبين نزور دانه
    ارتخت ملامحها فجأه وصارت اجمـل وتنبع حنيه\اكيــداحمد
    احمد عرف وش تبي تقول من ملامحها\قريــبقريب ياسمــاح وتكون بيننا
    ٭•٭•٭•٭











    انتوا مصدقين اللي صار!
    هذا كان سؤال هيثم وهو يطرح سؤاله لسلطان اللي موطـي راسه بالموطلال اللي بعيــد كل البعــد عنهم
    سلطان وعيونه ضياعه ومو قادره يتحمل هالخبر\تركــيليش!؟
    هيثم\انا مصدوممتفاجأ وينــه يوســفاكيد هو اللي عنده هالجواب!قوموا نروح له
    سلطان\ دقيت على ابتسام وقالت لي بالرياض,,!
    طلال انتبه لهالجمله\وش يسوي بالرياض
    سلطان\اكيد راح لتركــي!
    هيثم\ليش يروح له!
    سلطان\هالسؤال جوابــه عن يوسف
    طلال\صادقالجواب عند يوسف وبـس
    ظلوا الشباب في حالة صمت غريبــه وتفكيرهم كان محصور بيوسف وتركــيوحالهم اللي انقلب فجأه بعد الفرحة اللي كانت بهالعايلـهوبدال ماالكـرب تقربهم وتربطهم بعد موت أغلى الغاليين ابعدتهم بشكل قاسـي وموجع
    ٭•٭•٭•٭










    مرّ يوم من رجــع الرياض وابوه يحاول يتجنبه
    وعلى اللي وصل له من سلطان انه الكـل كان بحالة ذهول واضطراب من الحقائق اللي انكشفت امــس
    وصارت الفجـوه اكبــر بين عمامه والسبب هو وتركي!
    تضايق من تهور ابتسام اللي كشف حقيقة غربته بهالوقت الحرجلكن خلاص ماعاد يهمه شي اللحين مدام قابل تركي وانكشفت ألأسرار اللي ظلت معلقه بحياته.,مواجهته معاه ريحـة قلبه على قساوتهايمكن لأنه ماعاد صارت اشياء غامضه بحياتهلكن ليش يحــس بالألم كل ماتذكر كلام تركيّ؟ليه يحس بتأنيب الضمير كل ماتذكر الجرح العميق اللي تسببه في ولد عمه وهو جاهل!يحـس بتناقض كبير في نفسه.!قبل مايواجهه كان يتمنى انه يكون هو السبب الرئيسي في تغريبهلكن كل اللي توقعه كان العكــسوتركي كان بيصير مثله متغـرب لكن قدر يسافر وينفذ بجلده
    وفجــر
    هل راح تتقبله وترضى بماضيه!؟
    واذا هي واقفتعمه بيوافقوالا لا!؟
    خذ تلفونه وقرر يدق على احمـد اللي شاف له مكالمه امــس ولارد عليها.
    لكن استوقف لحظه وهو يشوف انه احمد يتصل فيه للمره ثانيه
    رفع السماعه قبل ماينقطع الخط
    احمد\ السلام عليكموينك ياشيــخ
    يوسف\وعليكم السلامهلا احمد.ولد حلال توني كنت بدق عليك
    احمد\ليش قالوا لك
    يوسف\وش اللي قالوا لي؟!
    احمد\يوسف.
    يوسف حس انه الموضوع يخص فجر\نعم
    احمد\فجـر.وافقــت
    ضغط على سماعة التلفون بقوه وتبعثرت حروفه\اااا يــيي ــش!؟
    احمد\فجر وافقتامس كلمتهاوقلت لها كل اللي قلت لي عليهووافقت بدون تفكير
    ظــل يوسف فتــره طويله ساكن على وضعيته وعقله مو متقبل الخبـر
    معقوله فجر توافق بدون تفكير!
    معقوله فجر تتمنى وصله بهالسرعه!
    شعر انه حاجه صغيــره بسيطـه امام هالجوهره الثمينهشعر انه مهما يقدم لها من حـب مااراح يوفي حقهــا!
    كان قلــبه يدق بشكل جنونــي وكأنه يقول انا اليوم خارج خارج من هالروح وراجع للي ممتلكته
    انا اليوم بوفــي لهالحــبووبسلمها كل الغلا
    فجرفجـــر فجــــرفجــــر
    هذا اللي كان ينبض بكل خلاياه
    احمد\يوسف انت معــي
    يوسف\ كلم عمـي اليوم بنزوركم بعد صلاة المغــرب
    ضحك احمد ظحكه رنانـه اربكت قلب يوسف وقفل الخــط وهو متفائل خيــر
    \\
    يوسف بعد ماسكــر من احمــد رجع البيت واول واحد قابله عزيز اللي كان يلعب بالملعب الصغير وابتسام جالسه بعيد وسرحانهوعابسه وجهها بسبب اشعة الشمــس اللي متسلطه عليها
    يوسف كان اقرب له عزيزجاء لعنده بسرعه وهو يضحك ورفعه ورى ظهره واشر له انه يسكــت
    عزيز حط قوته كلها بظهر يوسف عجبه الوضع وخصوصا وهو يشوف ابتسامة يوسف الخبيثه في تخريع ابتسام
    قربوا كثيــر لأبتسام وهي لازالت سرحانهوبنفس اللحظه وبنفس الصوت
    "بووووووووووو"
    اخترعت ابتسام ورفعت ايدنيها بدون شعورونزلت بنفس اللحظه وهي تشوف ظحكة يوسف وعزيز الغير منتهيه
    يوسف جلس جنبها على الكرسي وعزيز لازال وراه\لازال القمــر زعلان!
    مسكت ابتسام ابتسامته السعيده لنها عرفت انه يوسف رضى عليها اخيرا\لاوليش ازعل!
    يوسف\والله حركات المفروض مين اللي لازم يزعل!؟
    وطت راسها بالأرض بخجل\مدري.
    يوسف\عزيز وش نسوي بهالزعول!
    عزيز بصوته المبحوح\امممم نعطيها خمسه ريال وترضى
    يوسف\لااااالمفروض نعطيها شي اكبــر من كذا!
    عزيز\طيب انت عطني خمسه ريالوبعدين انا اعطيها وبترضــى!
    يوسف ضحك عليه\تستغفلني يالدبانزل ماحبـك
    عزيز تمسك فيه اكثر\لا خلاااص آسفوحب راسه بقوهوضحك يوسف على حركاته العفويه
    يوسف\بسوم
    ابتسام\نعم
    يوسف بصوت كان قريب من قلبه ومن اللي يستشعره\فجر
    بنت عمــيخطيبتيزوجـــتيوافقتوافقتتعرفين شنوا يعني وافقت علي!؟
    رفعت ابتسام رأسها بهـدوء وركزت بعيون يوسف اللي اصبحت غير واحن
    ابتسام\يوسـف
    يوسف\مو مصدقــه صحلا صدقـي ياابتسامعلى المغرب بنزور بيت عمي وبنخطبها من جديد
    ابتسام\يوسفــ وغاب صوتها في البكــي
    عزيز\يوسف ابتسام تبكـــي
    قرب يوسف منها وضمها وهو حاس باللي تحس فيه
    ابتسام\مو مصدقهمو مصدقه ياخــوي
    ابتعد عنها شوي\توني اعرف انه اختي رقيقه
    مسحت دموعها وضربته على كتفه وضحكت بقهر\ليه وش شايفني يعني!
    يوسف\اشوفك احن واطيب اخت بهالدنياانا فرحان ياابتسامفرحــانفجر رجعت السعاده في قلبي وهي ماتدري!
    ابتسام\ياااه يايوسفمن متى واحنا نحلم!؟
    يوسف\والحلم اليوم اصبح حقيقه
    ابتسام\قلت لأبوي!
    يوسف\لا لسهقومي معاي نبشره!
    ابتسام\يالله
    ٭•٭•٭•٭







    ليه الأنتظــار يكون صعـبومابقـى على الحلم القديم الا دقائق معدود!
    ليه القلوب تخفـق بشده وكأنه لأول مره تجرب هذه النبضات!
    ليه ألألم بالشوقوالوجع بالحــب!
    ليه الحب يرجعك طفــل صغيــر بريء مايعرف بالدنيا غير اني "ابي اعيــِش"!؟
    ليه الخـوف!؟ وقمره وليله ونسايم هوى بتشهد على تجديد خطوبـه كانت معلقه من سنين طويله!
    ليه الخــوف يافجــر!؟وليه هالأضطراب!
    افرحـي يافجرافرحــيواستمتعي بكل لحظاتكمابقى من العمر كثر اللي مضـى!
    هذا اللي كان في فكـر فجـر وهي تناظـر وجهها بالمرايـه وتبحث عن التغيـر اللي طرأ فيها بعد هالكلمات اللي قوتهــا
    تذكرت كلام احمدوبكــتوماعرفت ليش هي تبكـي اللحين!
    هل بسبب يوسف وقصته الداميه!
    او جدهــا!
    جدهـا هي بحاجته اليوم هي بحاجة الوعد اللي انذكر من زمان
    بكــت اكثــر وهي فاقدتــه بشكــل كبير ومايتصور
    وماحست الا بايد تطوقهــا وتضمها من ظهرهاوعرفتها هاللمسات الرقيقه على طول
    غلا بدموع فرح\مبروك حبيبتيتستاهلين كل خيــر والله
    التفت لها فجر
    فجر\غلا انتي عرفتي
    غلا هزت راسها\امممتوه قايل لي هيثم وتأملتها لحظاتليش تبكين!
    فجر\طيب انتي ليش تبكين!
    غلا بصوت هامس وهي ترفع اصابعها الطويله لجسمها\انامسحت دموعها على طولانا مأابكــيانا متـاثره بس
    فجر ضحكت ضحكه خفيفه من التوتر
    غلا كانت واصله لشعله من الحماس في محاولة اخفاء مايجول بروحها المكسوره\وش بتلبسين !!
    حست بــ دقات قلبها تسارعت وهي تسمع لأختها\عادياي شي بلبس
    غلا رمشت بعيونها بعدم رضــى.واتجهت للكبت وفتحته\بختار لك انــا اوكي
    فجر بعجز جلست على كرسي التسريحة وهي تسرح بغلا وحزنها الصامت\اوكــي
    ظلت غلا دقايق وهي تتعبث بالملابس وتطلع اكثر من بدله ودموعها تنهمـر بدون توقـف وماحست الا بفجر تمسكها من كتفها
    فجر بصوت هامس وحنون وهي تناظر عيون اختها اللي اصبحت الدموع ملازمتها\غلا
    غلا من سمعت صوت اختها الحنون ولمستها الحساسه حطت ايديها على فمها بقوه وبكـــت بصوت يقطــع الفؤاد وشهقاتها كانت دلاله على الجرح الغزيز اللي بقلبها الصغيـر
    فجر ماقدرت غير تضمها وهي خايفه على اختها
    غلا\فجر واللهوالله انييي ماقدرت اكون مثلك صابرهعلمينيعلميني كيف اصبــروكملت وهي ترتجف بين ايدين اختهابموووتبمووووت من الحرقه اللي بقلبي.تركي كل يوم يطعنـي باأفعالهكل يوم يذبحنـي وهو ولا داريتركي زوجــيحرامــي سكيـــر كذب على ولد عمه اللي تغرب وتعذب بسببهخلاااصخلاااص والله مو قادره استحملمو قادره اتقبل حياتــي
    فجر التزمت الصمـت وماكان كلام تقوله غير انها تضم اختها اللي كانت ضحية تركي وبلاويه
    كملت غلا بنبره حاره وضايقه\ماكان ودي اخرب عليك فرحتكولا اغثك بهاليوملكن ماقدرتحاولت اظل جامده واكابــرلكن انا انسانه احــس وضاقت فيني الوسيعــهتدرين هيثم شو يقوليقول طلب يالطلاقبسهوله يقول طلبي الطلاقتعبت يافجــرتعبــت
    ٭•٭•٭•٭









    كان جالس بوسط عمته وجدتـه اللي من سمعت بخبر خطبته بردت جروحها وشعرت بالراحة والسعادة تتخلل جسدها لأول مره من توفى زوجها
    يوسف\اهم شي انك راضيه عليوانا ماراح ادخل بيت عمي لمن اسمعها منك
    الجده بصوت حنون ومؤثر\راضيه عليك ياولديواللي راحوا راضين عليكوعايشين فرحتك اليوميارب ماتنكسر فرحتك ياولدي
    ابتسام بلقلب لازال يأن فرقا \الله يرحمهم
    الجده\كان ودي امك تفرح فيكوجدك يكون قربك بهاليوموبعجز وقل حيله كملتلكن وش السواه هذه الدنيا
    ابتسم يوسف والتزم الصمــتوماقطع هالصمت البارد غير بويوسف اللي قام من مكانه
    بويوسف \يالله يايوسفتأخرنا عليهم
    الجده\ محمد ياولدي
    محمد\سمي يمـه
    الجده بقرارة نفسها كانت تحس انه هذا انسب وقت عشان تفتح الموضوع\تكفى يامحمد لاتزعلّ على اخـوكانتوا اخوان وو
    محمد قاطعها بجفاء\يمه ارجوك مابي هالموضوع ينفتح مره ثانيه
    الجده\بس
    محمد\ارجوك يمه
    الجدة تمتمت بصوت ممزوج بحزن\ الله يهديكالله يهديك.ودي كنت اول الحاضرين لكن انتوا اخبر بهالظروف
    وقف يوسف وحب رأس جدته وهو يحس بااحراج لنه الموضوع انفتح بوجوده\الله يخليك لناهاياعمه ماراح تجيين معنا
    ابتسمت هند بحب\لا ياقلب عمتكخلني مع امي والبنات اللي هناك بيكفون اكيد وبعدين فرحتنا بنكملها هنـا اذا كل شـي تم
    ابتسم يوسف لها وسلم وطلع بره قبل ابوه واخته وهو يسمع دعوات جدته اللي كان محتاجها بهاللحظاتناظر ساعته وشافها ست إلا ربع
    وقـف على عتبات الدرج لحظه وصبره بدأ ينفــذمو متحمل الأنتظار
    يتمنى تنطبق جفونه وترجع تنفتح ويكون كل شـي من صالحه وحظه
    تذكـر انه وراه مشواار طويــل وخصوصا بأنه عقد زواجه هالمره بيكون غيـر وهو بنظر المجتمع اجنبــي
    اجنبــي.!!؟ قاسيه كثير هالكلمــه عليهلكنه بيظل راضي وهو يشوف انه الحياه ماانتهت ولاوقفت عند هالكلمهومدام هو كافح على رجوعه بلدته وشوفته لأهلهبيكافح على زواجه من اللي كان حلمه من سنين
    مشى بخطوات سريعه لبره الحوش وهو يحاول يبعد أي شي ممكن يعكر صفو هاللحظه اللي مستحيل تتكرر
    وتذكر شــي استوقفه وارجف قلبــهوبدون شعورغير اتجاهه ومشى لجهة اليسار وارتخت ملامحه ونعست عيونه وهو يتأمل اللي شهد على لحظات هالحب البريء
    مال بجسمه على الفلّ اللي زال يزرع وقطف وحده بحذر شديد كانت متوسطه الحجم وملتمه وجناتهاقربها من انفه برقـه وابتسـم ابتسامــه كلها شــوق وحاجه ولهفه.
    سمع صوت خطوات خلفه وبتلقائية لف وجههوشاف ابتسام تقترب منه
    ابتسام\ياسلامإحنا بنزور بيت عميوالا بناخذ جوله بالحديقه!؟
    تجاهل يوسف كلماتهاومسك ايدها وحط الفل على راحة ايدها وناظرها نظره كانت كفيله بأي كلمه ممكن تنقال بهالموقف ومشــى بدون مايعلق
    ناظرت ابتسام الفلّ اللي بـ ايدها وتذكرت اللي مضــى وانرسمت ابتسامه مشرقه بشفايفهاوهي تسترجع مواقف قديمه محفوظة بذاكرتها
    سمعت صوت هرنات السيارةمشت بخطوات سريعة وهي تحفظ الفل بشنطتها الصغيرة
    ٭•٭•٭•٭









    نزلت للصاله بعد اقناع طويل من ياسمين اللي جلبت ألاطمئنان لها من بعد كلماتها المريحة.
    وتجاهلت ببدل غلا اللي طلعتهم لها ولبست جلابية صفراء ناعمه مطرزه حاشيتها بلون الذهب ومطلعتها اصغر من سنهاوماحطت غير حلق بفص صغير كرستالي شفاف
    واول وحده شافتها كانت غلا اللي تبتسم لها بحـب ولاكأنها ذيك اللي منهاره من ساعاتوبعدها سماح اللي جالسه جنبها
    لكنها تفاجأت وبقوه من حضور ابتسام اللي من شافتها قامت من مكانها ومااستحملت شوفتها وضمتها بشوق كبير
    ابتسام\اخيرا يافجـريابعد قلبي والله
    حست فجر بخجل خفيف لكنها شدت ابتسام لها وادفنت وجهها بكتفها وهي تحاول تخفف هالمشاعر اللي تنفجر بدون توقف
    كل اللي بالصاله تأثروا بهالموقفوظل تفكيرهم واحد وآملهم واحد
    سماح وقفت بينهم وهي تجر فجر لها
    سماح\طيب وانا مرت اخوك لي ساعتين انتظرك تحتكل هذا خجل!
    انحرجت فجر وسلمت على سماح
    سماح\شخبارك!
    أومأت فجر برأسها وهي تقول\الحمد للهتعالوا نجلــس
    جلسوا البناتوحاول الكل يخرج فجر من ارتباكها الواضح وتوترها الفاضحلكن هيهات يسكـن كل عرق ينبض فيها وهي تعرف انه اليوم بيتحقق هالحلم القديم
    مضـت ساعه بطيئة عليها وهي تشوف انه الكل منشغل بحكيه وهي ساكنـه وتتصنع الهدوء
    لكنها عرفت انه كل شـي تمّ من ابتسامة امها يوم دخلت عليهم بعد ماناداها هيثم وخبرها
    تطمنت وهدأت اعصابهـا لكن دقات قلبها لازالت تدق بشكل اقـوىهاللحظات كانت اكثر تعذيـب بالنسبة لهاوالصبـر اللي تنوصف فيه انسمح من قاموسها عجزت تنطق بحرف أو ترد على تبريكات اللي حولها او حتى تبادلهم ألابتسامه الصادقة والسعيدة
    الصاله فضـت وهي تقاوم الرغبه في الجلوس والأستيعابوماحست غير باابتسام تحط الفلّ بأايدينها وتهمس لها بابتسامه عذبه وهي تبوس خدها\أشوفك على خيـر حبيبتيولاتنسين تعالي بيت جدي
    ظلت فجر تناظر الفل اللي بأيدها وهي متفاجأه ومندهشة رفعت عينها بتلقائيه لأجل تلقى تفسير من ابتساملكن ابتسام اختفت بعد صحوة فجر وعرفت انها فيضت مشاعرها اللي تحاول السكون ورحلتقربت الفل من انفها وغمضت عيونها وهي تشتنشق رحيقهوبنفس اللحظة فتحت عيونها بسرعة وتوها تستوعب اللي يحصـل
    "معقولــهيوسف؟"
    ٭•٭•٭•٭





    انتهت هالليله مثل النسيم الهادئ بعد الأيام المتمرده اللي مـرت بكل قسوه على عايلة العاليويمكن هو اليوم الوحيد اللي كان ساكن ومريـح بعد الصدمات المتتاليه اللي تتحذف على هالعايله اللي تجاهد على تلاحمها وتمسكها بالروابط مهما كانت برودة ألأيام وجفاهافجر ظلت بغرفتها تعانق ذكرياتها القديمة بعكس يوسف اللي اجتمع مع أهله وعيال عمه في البيت الكبير وقلبه فائض بالحب الكبير كتعبير عن فرحه أدفنت من أعوام الكل كان شاهد وحاضر فرحته الكبير والصغيــرماعدا بوتركي اللي رجع الرياض من أمس بعد آخر مصيبه عرفها عن ولده

    ومضـت ألأيام هاديه ومستقره على فجر ويوسف اللي اعطاها مهرها وطلب منها تتجهز لمن تفرج وهو عن نفسه يحاول بكل طاقته على تقريب هالزواج واتمامه برغم الصعوبات اللي كان يواجهها من جميع الجوانب وألأجراءات اللي كل مالها وتتعقد اكثرلكنه كان متوكل على ربه بكل خطـوه بقلب راضـي وصابـر لأجل انسانه انتظرت سنين بدون مللوتوجت اعظـم حب بكل حروف الوفاء
    وكانت قاسيه ومره على عايلة بو تركي اللي ظلوا شهـور طويلــه ماشافوا فيها طريق الشرقيهوعار تركي يلاحقهم بكل مكان
    ومتذبذبة ومجهولة للبقيــه
    ماجد ماكان عنده موضوع غير البيت ومصاريفه وبيعهوتقسيم الشركه بعد خروج عبدالرحمنوالأعظم من هالأمر صرف النظر عن موضوع طلال وراوين بعد ألأحداث الغير متوقعه.
    طلال كان عايش بعذاب نفسـي وجسدي وشعرّ انه رجـع مثل قبل واسوء وكل اللي كان يتمناه كان سراب واختفىأمام اعذار ابوه الغير مبرره في تأجيل موضوع الخطبة
    لمن انكتبت الليله اللي جمعت بين ياسمين وعبدالرحمنبعد اربــع شهـور عابره احداثها
    +\\+//+\\+//
    *
    كانت الحفله جدا بسيطـه في بيت عبدالرحمن لأنهم بظرف ساعات ويسافرون للكويت بدون عودهويرحل عبدالرحمن مع اجمـل ذكرى سكنتها روحه مع هالعايله اللي حظنته
    كانت الأحاسيس مختلطه بين فـرح وحزنوسكينه واطمئنانوغربه ولوعه
    عبدالرحمن اثبت هالليله انه نعم الرجلّ يوم أصرّ على ام بندر انها تسافر معهم الكويت ووعدها بالحب والعطاء وسماها امي الثانيه بعد ام محمد
    ريوف طول هالأشهـر تعودت على ياسمين اللي كانت ملازمه في البيت الكبير مع فجر والبنات
    اما ياسمين ارتاحت بشكل كبير وحبت هالتقبـل وتمنت انها فعلا الأم الحقيقه لريوف
    لكن الدموع كانت ماخذه مجارها بعيون كل غالي على ياسمين وامها
    اليوم بيودعون بيت قديم وعزوه عزيزه وتراب وطـن كان حاضنهم من زمانويعز عليهم هالفراق المحتوملكن هذه الدنياولااعتراض على القـدرولا احكـام الله الجللّ
    فجر\انتي قولي لي بسهالدموع ليش! عشاني والا عشان اول تجربـه
    مسحت الكحل اللي سال تحت محاجرها وضربت فجر على كتفها\يعني انتي غبيه والا تستهبلين!فجـربتوحشينــيتعرفين شلون بتوحشينـــي!
    فجر بعكس ألأحساس المرّ اللي ينبض بداخلها وباأسلوب مرح وضحكه رنانه\هههههه ومين قال اني
    بشتاق لكاصلا بفتك منك كل يوم شايفه وجهك بالمدرسهياأختي مليتفهميها عاد
    ياسمين\كذابه يافجـر.كذابه لاتحاولين تهونين عليّ
    قربت منها فجر وحضنتها بكـل قـوه وشوق ولهفه\يعني لازم تبكينــيايهايه بشتاق لك يومكن اموت من الشوقبفقد صديقه واخت وحبيبه بفقدك ياسمين
    ضمتها ياسمين اكثر وظلوا يبكـون بدون توقف
    فجر\مين اللي بشكي له همومي
    ياسمين\وانا !مين اللي بيخفف علي حزنــي!احبك يافجــرياأغلى اخت
    ابعدت عنها فجر وابتسمت بحـب وهي تتأمل هالملامح وتحاول تحفزها للأبد\يوووه اخترب مكايجك بعد هالفلم المصـري
    ضحكت ياسمين وسكتت لمن سمعت كلمة فجر اللي فتحت جروح داميه
    ياسمين\كلمته امـيتخيلي وش قال يافجــرمبروك وقفل السماعهتخيلي مافتكر يحظر زواج اختهوماهمه الا نفسه
    فجر\ادعي له بهالدايه وصدقيني مرده يجي ويركع لرجول امـكل،ه مهما لته الدنيا بملاذتــهبيعرف انه الله حـق
    سكتوا البنتين على دخلة ريوف اللي كانت لابسـه فستان سكـري منفـوش شرته لها عمتها هند وفاتحها شعرها ألأشقـر ومعطيها براءه حلوه
    ريوف وهي تناظر ياسمين اللي لابسه الفستان الأبيض\علوســه
    ياسمين\والله انتي العروسه ياقلبــيتعالي حبيبتــيقربت منها ريوف بسـرعه وحبت ياسمين خدهــا وضمتهاتهبليــن
    فجر\نزوجهــا اليوم!
    ياسمين\حرام عليكخليها تتهنـى بطفولتها
    فجر\ههههه فديت عزيز ماقلت لك عنه امـس طول اليوم وهي يبكـي يوم درى انها بتسافر والله عور قلبـياثاريه يحبها
    ريوف\عزيز الدبماأحبــه
    ياسمين بصوت كل حنيه\ليش ياقلبي
    ريوف\يضلبني
    ياسمين\هههههههه وينه هو! جاء مع ابتسام
    ريوف\ايه بلى مع الرجال
    ياسمين\طلعت للرجال!عيب ريوفه
    ريوف\ايهلحت مع بابا
    ابتسمت ياسمين بخجل مع مستقبل جاهلته وهي تسمع ريوفوظحكت عليها فجـر
    فجر\والله حركات
    ياسمين تحاول تكتم هالأبتسامه اللي وردت خدها بدون شعور\أي حركات!؟
    قامت فجـر\ ولاشي
    ياسمين\تعالي طلع فستانك!
    ابتسمت بخجل طاغي\لا توه انا نازله شكـل البنات تحتتعالي ريوف معـيتبين شي جهزتي اغراضك كلها
    ياسمين\ايه اهربي كالعادهاقولك كل شي مجهز ماعندي شي غير هالعبايه اللي بلبسها
    ٭•٭•٭•٭









    واقف على باب الصاله ومتكدر لسببين اولهم الغتره اللي على راسها ومضايقتهوثانيهم ريوف اللي كلت عقله الصغيرشافها وهي تنزل مع فجـر وقرب منهم وهو ماسك غترته عشان ماتخترب الكشخهواول ماناظرته فجر طبعت بوسه رقيقه على خده وهي هامسه\ماكذبت يوم قلت انت مستقبـل
    عزيز مافهم منها شـي لأنه تفكيره كان منحصـر لريوف االلي واقفه جنب فجر بكل دلع
    فجر كانت نظراتها تنتقل بين عزيز اللي متلهف لريوف وهالشي واضح من عيونه الواسعه وبين ريوف اللي متجاهله عزيز كانت تشوفهم وكانها تتسترجع ماضــي قديــم اليوم ينعاد بكـل حـب طاغي ومجنـون
    ضحكت على هألأثنين وتركتهم لوحدهم

    عزيز\طيب انتي بتروحينخليك هنا نامي عند جدتــي
    طنشته ريوف وهي تبعد شعرها عن عيونها بضيق\مابيبلوح مع بابا
    عزيز بنظرات حزينه\طيب ليشوانا مين يلعب معـي.!.
    ريوف بتكشيره\انت كله تضلبني وتقولي بومه ودبه
    عزيز عجز بسببها\خلص انا بومه ودببس لاتروحين
    ريوف\لاااا
    عزيز\بركبك السيكلوبلعبك اونووسوني وكل شــي
    ريوف بتذمر وضيق\مابي اوووف انت ماتحبني
    عزيز وده يذبح هالمفعوصه لأنها مو فاهمته\لالا انا احبك
    ريوف\انت تحبنــي انت كدااااب
    عزيز خلاص انقهر منها وصرخ عليها\انا كذاب ياالبــومهيالدبــه
    ريوف تنرفزت لأنها تبغض اللي يصرخ بوجهها وعزيز متخصص بهالأمور تجمعت الدموع بعيونها\كداب وحمال وركضــت بخطوات سريعه ومتعثره قبل ماينقض عليها
    ٭•٭•٭•٭












    "عقبالك"
    قالوها جمانه وابتسام وهم يشوفون فجر تودع طيف ياسمين بعيونها الدامعــه بصمت ولهفــه
    ابتسمت بحـزن\وانتوا بعد عقبالكـم
    ابتسام\طيب جمون وعرفناانا وش دخلنــي؟
    رفعت جمانه ايدنيها الثنتين لخاصرتها وقالت بقهر\تنكتين حضرتك
    ابتسام\على طاري التنكتتخيلي لطيفه تقول لأبوي زوجوا يوسف والوليد بيوم واحدعلى قولتها لقت للوليد حرمه سنعهوعاد مثل مابشرتكبدق على الوليد وببشره بهالخبــر
    جمانه ولعت نـــار وقامت وهي ثايرهلكنها قبل ماتطلع قالت بكل حــره \بالطقــاق اللي يطقه هو واللي بيتزوجها
    مااااتت ظحك ابتساملكن فجر سكتتها بكلمه
    فجر\وانتي ان شاء الله لهيثم
    ٭•٭•٭•٭











    وبعيد عن زحمـة النــاس وازعاجهمكان عبدالرحمن واقف جنب الباب الخارجــي ويحاول يهـدي ويخفف على هالقلب اللي مو مستحمل طعم الفرقــاوريوف اللي قالت انها تبي تروح مع ابوها.مااستحملت دموع جدتها وظلت تبكــي بحظنها لأنها توها تستشعر معنى الودااع
    الجده\ليش ياعبدالرحمنليش تعذب قلوبنا
    حب ايدنيها الثنتينوقال بكل حنيه\لاتخافين يايمهمو انا اللي يقطع غالينــهبتشوفوني ان شاء اللهبزوركموروحي هي اللي بتشتاق لهالدياروصدقيني انا مرتاح بهالقرار
    الجده\اهتم بريوفماأبي اشوف دموعهاوابي اسمع صوتك وصوتها كل يوم
    عبدالرحمن\من عيونيتامرني امر يالغاليهوانتوا بعد مرونيلاتنسون ولدكــم
    مسحت دموعها بطرف شيلتها وقالت بكــل الم\نساك الموت ياقلبــيالله يحفظك روحمو قادره استحمل فرقاك
    وطت راسها الجده لريوف اللي حاظنها رجولهاورفعها عبدالرحمن لها
    الجده\تعالي ياقلبي احبك
    ريوف وبعيونها دموع تنتظر مين يجففها\تالي معنا جده
    الجده\شلونمقدر!ّ
    ريوف\انا احبث كثيلكثييييييييل
    حبتها الجده بقوه وضمتها\وانا اكثــر يابعد قلبــي
    عبدالرحمن\يالله يمه انا ماشــي
    الجده\ودعتك الرحمن اللي لاتضيع ودعاءوه
    طلعوا لهم سلطان واحمد وهيثموسلطان اخذ ريوف\تعالي سلمي على خالي ريوفه
    احمد\ها عبدالرحمن متى طيارتك!
    الجده\بتروح بالطياره؟
    عبالدرحمن\ايه يالغاليهساعه الا ربع بــس
    احمد\الله ييسر لك اموركبينا اتصال ان شاء الله
    عبدالرحمن\مو بس اتصالوزياره بعــد
    ابتسم احمد\ابشر ياعبدالرحمن ماطلبت
    \\
    ودع عبدالرحمن الليله اهله وحبايبه ورجـع لموطنــه وقلوب كثيره فاقده حظوره ووجوده وولاءه اللي مايتقدر بثمــن ودعهم عبالرحمن بعد ماترك بصمــه الكل يقدرهــاوانطوت صفحـة بيضاء عنوانها الوفا والعطاء
    وانكتبت صفحه جديده وفيه بين ياسمين وعبدالرحمن
    ٭•٭•٭•٭
    ظلت تتقلب بفراشها وهي حاطه سماعات تلفونها باذنها وتسمع للمبدع بو خاطر انشودةfor give me وتناظر الغرفه اللي كانت تضمها هي مع بنات خالها وتفكـر بكلمة ابتسام طول هالليل الطـويل معقوله لطيفه بتخطـب له!وهو بيوافقوالا لا!؟
    تنهدت بضيــق وهي تسمع نفسها لأول مره
    "وش هالغباء ياجمـانه للحين ماعرفتي انه يحبك ويموت فيك!ليش هالأفكـار السوداء
    ابتسام بس تبي تغضيكوانتي ماشاء الله عليكصدقتيها بســرعه.وكأنك مصادقتي انها تقط عليك هالكلمهلين متى بتظلين تتدلعين عليـه وتكابرينغبيه من يومــكلأنك ماعرفتي الوليد"
    قفلــت ألأبجور اللي جنبها وهي متطمنه بعد هالفضفضه الخفيفه
    لكن الغرفـه كانت ضايقـه عليها وهي فاقده راوينراوين لها اربع شهــور وماشفتها
    واحشتها موووووووووتمن بعد السالفه اللي صارت بين خوالها وخالها بوتركي مانزل الشرقيه
    هي بعض المرات تحس انها عاذرته وخصوصا لمن تتخيل لو تعيش مأساتهم مع تركي اللي مقطوط بالسجنوبلاويه اللي مستحيل ينغفر لها
    لكن برضوا مشتاقهمشتاقه لرواين وجمعت البناتوصراخهم وضحكهم اللي كان مالي ارجاء هالبيت الكبيــر
    وين هاللمهوالجمعــه.من زمان ماحسـت فيهاولا استشعرتها!
    وحتى خطوبة يوسف وفجر المنتظره جمعتهم ساعات قليلهوالتهوا بمشاكلهم بعدها
    وحتى زواج عبدالرحمن ماريحهموبدال مايعبرون بفرحتهم الدموع خذت مجراها والأسـى هو اللي غلب بهالليله لأنه عبدالرحمن كان ولد وماعمره صار دخيل على هالعايله.!كل شـي كان يضيع فجأه ويتهدم بعد موت الغالي
    معقوله خلاصهذه نهايتهم!
    هذه نهاية الترابط اللي عمرّ من سنين
    معقوله بتظـل هالقطيعــه اللي بين خوالهاولاأحد ممكن يسأل على الثاني بيوممعقوله هالبيت ينباع وتضيع كل ذكرى حلوه فيه!
    لكن لالا الف مرهۥهم۫ لهاالبنات لها ويقدرون يخلقون البسمه بوجيه اهلهميقدرون يزيلون الزعـل اللي اجتاحهميقدرون يقربون المسافات ويتخطون العثراتمو هم اللي بعد هالسنين يتفرقون
    هم لهااكيــد لها
    هذا اللي توصلت له جمانه قبل ماتغفي عينها
    وبكره التنفيـّذ بيدأ
    \معقوله جمانه قد هالتحدي؟/
    ٭•٭•٭•٭








    كان يحكـي معاه ساعه ونصف عن عبدالرحمن وسفرهوعزيز اللي فتح مناحاه على ريوف بعد مارجع من بيته
    لمن جات ابتسام وخذت التلفون منه
    يوسف\شف البنتعطيني بخلص له السالفه
    ابتسام\تكفى يوسف بس دقايقالو ولييييد
    الوليد\هلااااااااا وغلاااااااا
    ابتسام بحماس بان بصوتها\اسمع اسمـععندي لك سالفه قويــه
    ناظرها يوسف بتعجب وهو مستمع
    شرب الوليد شوي من الببسي الللي بايده ورد\قولي ياأم سالفه قويــه
    ابتسام\لطيفه المصونقالت لأبوي تخطب لك وتتزوج انت ويوسف بيوم واحد
    شرق الوليد بالببسي وظل يكــح بقــوهوابتسام ظلت تضحك وهي تقول \صحــههههههههه
    الوليد\امحق خبــرياأم اخبار شينــهقولي لهامشكوووره مستغنين عن خدماتكانا لجمانهوجمانه لي
    ابتسام\ههههههههههههه خطييييييييير اخــويحركاااات
    الوليد\عبالك امزحقولي لهالاتخيلني ارجع السعوديه واقول لها بطريقتي
    ابتسام\لا الله يخليكاجلس وقابل دراستكوبلا تهورّاجل اذا قلت لك اني قلت لجمانه وش بتسوي!
    الوليد على طول رد\وش ردت عليك!؟
    ابتسام خبرته بردة فعل جمانهوحـس بضربات قلبـه
    الوليد\غبيهغبيه
    ابتسام\انا!
    الوليد\لامتى بتعرف هالغبيه اني احبها!ياناس انا حبيت وحده غبيه!
    ابتسام\خلصخذ اللي تبيها لطيفه
    الوليد\تخســي
    جرّ يوسف منها السماعه بقوه\بس هذرهاشوفك أخذتي راحتكهلا
    الوليد بصوت جامد ومقهور\ها
    يوسف\يعني ينقال انك معصـب!؟
    الوليد\مو بس معصب الا بموووت قهـر منها!
    يوسف\من مين وضح!؟
    الوليد\اقول يوسف شخبارك!؟
    ظحك يوسف ظحكه استفزت الوليد وحرقته اكثـر
    يوسف بلهجة سخريه\اخوي غيور وانا مدري.!
    رفع حاجبه بقهر واردف\وهذا انت عرفتماعليناانت وش سويت!
    تنهد يوسف تنهيده طويله تعبر عن مدى ضيقته اللي يحاول يخفيها\ولاشـيتعودت اشوف الأبواب تتسكر بوجهـي من زمانلكن هالمره غيــرهالمره انتوا وافقين معــي وشادين من ازري وهالشي دافع لي بشكل ماتتصوره يتفــرج يالوليدبتفتـرج قريب
    الوليد\الله يجزيك كل اللي تتمناه ومايضيع تعبـك
    يوسف\احساس بشـع انك تسعى ورى امـور ماهي لك ولا بأسمـكاحساس كريه وانت تشوف انه هويتك ضيعها زمـن مايرحم وتكون بنظـر المجتمع مقيــم وانت في بلادك.لكن شتقول الله حسيب من كان السبب!الله حسيب اللي ورطني هالورطـه اللي ماتنغفــر
    كانت صعبه الكلمات طلع ن الوليد وهو عاجز كليا اطبـق على شفاته بقهر وكمل\والله مو عارف وش اقول لك!
    يوسف\آه يالوليد لاتقول شـييكفيني وجودكم بحياتييالله انا بسكر
    الوليد\ليش!؟
    يوسف بابتسامه حزينه\عندي مواعيد كثيره الصبـح ولازم الحق عليها
    الوليد\الله يسهل عليك ياخوي.
    ---------
    ببداية يوم ثانيونهاية الضحى\

    "عرفتيها هذه اخته اخت تركي العالي اللي مسكوه الشرطه"
    "كيف عرفتيها!انا وصديقاتي من زمان نسمع انها مو جوده بقسمنا"
    "الحمدلله والشكر كل الجامعه تدري!وانتي تودك تشوفينها!"
    "يقولون انه مجرم خطير وكان من زمان يختلس اموال ويتعامل بالرشاوي"
    "انا سمعت بعد انه لقوا بشقته هو مع صاحبه كراتين خمور"
    "والله محد خرب شبابنا غير هالفئه من الناسحسبي الله ونعم الوكيل عليهم"
    "الصراحه لو انه اخته مااطلع من البيت واحفظ ماي وجهي"
    "بس تصدقينمسكينه شوفي وجهها ونظراتها الضايعهاحس انها مالها ذنب"
    "مالها ذنــب"
    "مالها ذنــب"
    حطــت راوين ايدنيها الثنتين على اذنها بكـل مأاستمدت من قوه وظلــت تجــري وتجــري بممرات الجامعه بدون توقــف وكانها تبي تهــرب من كابـوس مزعج يلاحقها بكل مكانلمن طلعت لـ موقف السيارات وركبت السياره وطلبت من السواق يتحرك وهي تأن وتبكي عذاب وقهــر لمن وصلت البيــت
    مـرت من عند الصاله وشافت امها سرحانها بفكـرها وياسر جالس يتغدى على الطاوله
    اانتبهت لها نور وهي طلعت فوق من السلالمظلت تناديها امهاورواين ماتسمع غير صوت البنــات الجارح اللي يخترف اذنهــادخلت غرفتهــا وقفلتها وطاحت على السرير وهي تسمع طرقات الباب
    نور\راوين افتحي الباب
    راوين ظلت تمسك المخده بقــوه وهي تصــرخ\كفايــه ماابي اشوف احدولا اسمع احــدخلوني بروحـــيخلونــي
    نور\راوين حبيبتيوشفيكخرعتيني عليكليش تبكين؟
    راوين بنفس نبرة الصوت\انا مأأبكــيماأبكــييمــه خليني بروحــيتكفيــن
    نور كانت حاطه ايدها على قلبها وهي مرتعبه\انا شاء اللهخلاص انتي اهدي واكلمك بعدينارتاحــي اللحينارتاحي ياقلبي
    من سمعت راوين كلامات امها حست بخناجر تطعن قلبها ورجعــت تبكي بشكل اقــوىليش قست على امهــا وهي تجازيها بالطيبــه
    امها ماتستاهل لكن هي متضايقه وتعبانه ونفسيتها بالحضيضمو قادره تتقبل هالواقع اللي كل مره يذكرها بمـرهكل يوم تسمع كلام جارح سواء من بــره البيت او خارجهظلوا اربع شهــور وهم بداومــه مالها منجـى ولا مرسىاربع شهــور مرت مثل العلقم والشوك اللي يجرح وينزفمو قادره تكون مثل امها صابــره وحاسبه اجرها لربها وحكمته
    حاولت مليونلكن خلاص القلب امتلــى جروح واســىوصعب انه يندمل
    وحمدت ربها الف مره انه هذا آخر يوم لها بالجامعه وبدات عطلتهاوحى نتايجها مستحيل تاخذهم وترجع لنظرات البنات الساخره اللي تلاحقها بكل مكان
    ظغطــت على بطنها بقـوه وهي تحـس بمغـص ينغـزها ويوجعهـا وتسمـع اصوات معدتها الفاضيهخذت المخده وظغطتهـا بشكـل اقـوى على بطنها يمكن يخـف الألم مع الوقـت .لكن اللي صار العكـس الألم كل ماله ويزداد ويرهقهاوكلهــا ثوانــي وصــرخت صـرخه سمعتهــا امهــا اللي جالسه بالصاله الفوقيه
    -----------





    شخصت نظرها لأبتسام وغمزت لها بدلالة على اشارة البدء بتنفيذ الخطه اللي انرسمت ومابقى غير العزم وألأراده
    ابتسام\جده
    الجده بملل وهي تشرف بقية القهوه بتلذذ\ها
    اردفت جمانه بابتسامه شقيه وبعزيمه اقوى\جـده
    ابتسام بحماس اكبرمن جمون\جدهجدهجـــده
    الجده\انطقوا جننتونيمخليني بوسطكم كأنكم شياطين وجعتوا راسيقولوا وش تبون!
    عضت ابتسام شفاتها بقهر وهي تتوعد جمانه بنظراتها وتقول لها بلغة العيون "انتي السبب يالعجوز"
    طنشت جمانه نظراتها وكملت اللي ناويه عليه\خلاص ياجدتي ولاتعصبينبدخل بالموضوع على طولمدام احنا خلصنا امتحانات ماشاء الله عليناودنا نفرفش شوي ونروح الرياض لبيت عمي
    ناظرت الجده جمانه نـظره جامده بدون ماتنطق بحرف
    وابتسام كملت باقي الطبخه بدون ماتعطي مجال لجدتها للتفكير.
    ابتسام\واللي يعافيك ياجدتيخلينا نغير جوا.وبالمره نشوفهمبالله عليك ياجدتي. وغمزت لجمانه وهي ترخـي من صوتها الجهوريماوحشوكمااشتقتي لهم
    كملت جمانه وهي تأشر لأبتسام بأصبعها وتقول انتي كذا
    جمانه\ايـه واللهفقدت راوين ودي اشوفهاتكفين ياجدهوافقي عشان خوالي يوافقون

    البنات لمسوا الجرح بقوهوضربوا على الوتر الحساس بدون مايدرون
    اربــع شهــور
    اربع شهــور ماطاحت عينها على ولدها ولا نور مرت ولدها الغاليهولا راوين قلبها ولا ياسر حفيدها المدلل
    ايه
    اشتاقت لهماشتاقت لهم وودها ترد روحها بطلتهم الغايبه
    لكن شلون!الطلــب صعب جدا!
    مين المفروض يجي لهامين المفروض يسأل عنها
    نور ماقصرت كانت تسال وتكلم كل يومين
    لكن ولدهاوين ولدها عنهاهي محتاجه له اكثر من اولهي فاقدتــهوهو ماحن لها شلون تروح لها برجولها وهو مافكر يسأل عنهاشلووووون!شلون قدر يغيب ويصد اربع شهور!
    اربع شهور وهي تشوف الكل لاهـي بمشاغله وناسينها وهي صارت بين يوم وليله وحيـده
    قامت الجــده بعجــز وهي تمسك عصاها اللي صارت ماتفارقها بالآونه ألأخيره
    اجده\تبوني اروح لولدي وهو قاطع وماسأل عنــي!قولوا لي كيف اروح وهو قلبه صار حجـر وكأني انا السبب باللي يحصل له!
    سكتت وهي تداري على قلبها اللي امتلـى شجن وآهاتودخلت غرفتها وعيون البنات مافارقت طيفها
    بعد تنهيده طويلــه حطت جمانه راسها على حضن ابتسام\خايفــه
    ابتسام بصوت هامس\من ايش!
    جمانه\خايفه يجي يوم ونفترق؟!
    ابتسام دق قلبها من كلمة فرقا\وين عزيمتكوالا كلامك كله اختفى من اول محاوله؟
    جمانه\لاتلوميني بسوممن اللي اشوفــه واللهانتي شفتي كيف يوم كلمنا سلطان وكأنه الموضوع مايعنيهواليأس بعيونه قبل حتى مانكمل له الموضوعوشفتي جدتـي وجرحها الغزير
    ابتسام\لاتلومين سلطانلأنه حتى هو ماوده اللي يصيرلكن شتقولينالله يهدي الجميع
    جمانه\ودي اغمض عيوني وافتحها واشوف جدي قدام عيونيودي اغمض عيوني وافتحها واشوف عمامي جالسين بالمجلس ويضحكون ويحكونودي اغمض عيوني وافتحها واشوف الراحه بعيونكم
    صعـب علينا هألامنيــات!؟
    ابتسام\لا مو صعبهلكنها محتاجه وقت وصبر منـّا
    جمانه\شو صار على يوسف!؟
    ابتسام\لا جديدأوراق وتحاليل وحوســه
    جمانه\الله يعينه
    ابتسام\احمد ولد عمي يعرف واحد بالرياض والصراحه ماقصــرلكن المسأله محتاجه وقت
    جمانه\ والله قهـر
    ابتسام\اللهم لا أعتراض.اهم شي انه بعد هالتعب ينال الي يبيه
    جمانه\يــاربهو وفجر تعذبوا كثيــر وجاء اليوم اللي يرتاحون فيــهياقلبي فجور تستاهل كل خيــر
    ابتسام\واللحينوش الحل!؟
    اعتدلت جمانه بجلستها وقالت\مدريوش رايك انتي!؟
    ابتسام\انا اقــول نكلم امك وهي تكلم عماميلأنه جدتي صادقه مو عدله انا هي اللي تروح لعيالها وتسأل عنهموهم مقاطعينتخيلي امس يقول يوسف عمي ماجد ماجاء وحتى عمي ابراهيم مافكر يدق على عبدالرحمن ويبارك له
    جمانه بنظرات حزينه\طيب وش نقول لأمي!
    ابتسام\قربــي اقولك
    ;
    ;
    ;
    ;
    ;
    "اذا هو مافكـر فيها تبوني اذكره"
    جمانه\يايمه وش فيها يعني.انا الذكرى تنفع المؤمنين
    هند\عارفه
    ابتسام\عمتي سمعيني انتي يرضيك اللي جالس يحصلعمتي والله لو تشوفين الحزن اللي بعيون جدتي واحنا نكلمها كان بكيتي
    هند\وانتوا تفكرون اني ماأحسانا اكثر وحده جالسه مع امـي واشوف اللهفه بعيونها اذا مرّ عليها ماجد او محمد او سالمانا عارفه انه هي محتاجه لهم وتبيهم حولهالكن مابأيدي شـي اسويــهوحتى موضوع طلال كيف تبوني اكلم ماجد وهو صارف الموضوع نهائيا من بالهوتناسى انه ابوي الله يرحمه طالبـه وخاطبه بنفسه لطلال
    جمانه\طيب يايمه حاوليالله يخليك
    ابتسام\انتي الوحيده اللي تقدرين تقربين من بينهمانتي اختهم واكيد بيسمعون لككلمي عمي ماجد وذكريه بكلام جديوحتى عمي سالم قولي له انه حرام اللي يسويه بجدتيوعمي محمد قولي له انه عمي سالم مو مسؤل انه يتحمل ذنب ولده ركي
    جلست هند على الكنبه وهي عارفه ومتيقنه انه كل الكلام اللي انذكر صحيح
    لكن كيف تذكر ماجدوتعاتب ابراهيموتحنن قلب محمد!وليش ماتستعين بـ سالم(اباحمد) يمكن يحلّ لها الموضوعلكن لا! خليها هي تبدأ يمكن تقدرّ ترجع الشمل مره ثانيه!
    جمانه\تكفين يمهصدقيني تقدرينانتي حاولي.ماراح تخسرين شـي
    بعد هـدوء وصراع في التفكيـر اومات هند برأسها وقالت\خير ان شاء الله
    ==========





    رد مع اقتباس  

  2. #42  
    المشاركات
    3,260
    قالوا ترى مالك امل في قربها لو يــوم
    ابعـد وجنبّ دربهـا وهذا هو المقسـوم
    قلت اتركوني واسكتوا خلو العتـب واللوم
    قدني غرقت في بحرها لا عاد فيها العوم

    اغلق مسجلــه وهو يقول "الله عليك ياعبادي جبتها على الجرح"
    الحـزن اصبح رفيقه والحياه بنظـره ممله لأقصى حد وهذه حالته اليوميه روتين في روتين معتاد
    نزل من سيارته وشاف حرمه طالعه من بيت عمهوعرف من هيئها انها مرت عمه نور
    قربت منه نور وتهللت اساريرها بشوفته\طلال انت هناالله جابك ياولدي.
    نزل من سيارته وهو مرعوب ومو عارف السبب
    نور بصوت حزين\راوين تعبانهوعمك بشغله وياسر طالع مع السواق
    مااعطاها طلال فرصه انها تكمل كلامها وعلى طول شغل سيارته وقال لها انه بيوصلهم المستشفى
    \\
    طـول الطريق وهو يسمعها تأن من الامهــاوعـرف انه اللي فيها كبيـر ويوجع
    كان وده يكون هو الحظن بدال امها
    او حتى هو اللي يمسح دمعاتها الحاره
    او يكتفي بكلمتين ممكن تريحها وتطمئنها
    لكن الدنيـا كلها حالت بينه وبينهـا وهي بتظـل من محارمـه الى ان يشاء الله ويقرن اسمه باسمها
    وصلوا المستشفى بسرعه خياليه ودخلوا على الطوارئء لأنه حالتها ماتستدعي الأنتظـار
    وبداقائق معدوده تسكـرّ الباب على راوين وامها وظـل هو واقـف مع المنتظريـن على جمـر حارقـه وضاويـه تنتظر من يطفيها
    ابحـر مع افكــاره لبعـيد وتخيـل لو هي حليلته الآنوش بتكـوت ردة فعلـه وهي تتألم وتتوجع
    اكيـد بيجـن لعذابهــا وبيعمل المستحيـل لأجل يخفف من المها لكن بيكون الوضع ارحـم بكثيـر لأنه بيكون قريـب منها بالحيــل
    لكن وش بتفيد لـــو اليوم!
    لو معذبــه اكثر من انها مريحـه وحالمه
    آآهوآآآه ليتك ياراوين حليله.والله ماأخليك تعرفين طعم الألم والشقا,,
    ليتك تحسين فيني وتعرفين اني متيـم ومحروم
    أحبـك ياراوين احبــك
    ::
    طلعت مرت عمـه نور لكن عيونه بدون شعور كانت تناظر راوين
    نور\تعبناك معنا ياطلال
    طلال\افا عليك ياعمتــيانا ولدكـم والا نسيتــي
    راوين من سمعت صوتــه ابتعدت شـوي وجلست عند الكراســي
    نور\والله انك غالــي والله شاهــدولدي اذا ماعليك كلافــه خذ هالورقه واصرفها انت اخبـر بهالأمـور
    خذ الورقه وناظرها نظره سريعه وكمل بااحراج بالغ\ان شاء الله مافيها شي بنت عمــي!؟
    نور\المغـص ذبحهــاالبنت ماتذوق الأكــل عايشه على سؤائل طول يومها وطاحت علينا
    ماعـرف وش يقول.او بالأساس هل من حقه ان يسأل او لا لكنه مغصـوب والله عالـم بسره!اطمئن نسبيابس انقهـر لأنها هامله صحتهــا الغاليه بالنسبه لهليتها تدري وش كثر غاليه!كان مافرطـت بشي يخصها.!؟
    طلال\بصرف الدواء وانتوا انتظروني بالسيارهبدال الأزعاج اللي هنــا
    نور\تسلم ياطلالماتقصـر
    اعطاها المفتاح طلال\ماسوينا الا الواجـب ياعمتي
    صرف طلال الدواء بسـرعه واول ماركب السياره رفع عينه للمرايه ونطـق بشفايفه بدون همس وبكـل عشـق وهوى وعاطفه جياشه "سلامتك"
    اللي غريب بالأمر انه راوين كانت تشوفه وكأنها عارفه انه العيون بتتلاقى هاللحظه
    كسـرت النظـره بأأقل من ثانيه وهي تشعـر بكـل عرق ينبض فيها
    حرك السياره طلال وبشفاته ابتسامة رضـى ورجعوا البيت وهالمره انبعثت بروحـه راحه نفسيه غريبـه وهدأت كل احاسيسه المظطربهمايدري هل لأنه تطمن عليها او لأنه العيون تلاقت والأحاسيس تعانقت او لسبب ثاني يجهله!
    =========















    "رجــاء ياهنــد سكـري الموضوع وخلـي هالجروح ساكنه ولاتفتحينها"
    هند\الى متى يامحمدقولي الى متـى!؟تظن اربع شهـور مو كافيه!؟
    محمد بكل جمـود وبصوت قاهر رد\ولا حتـى الدهــر كلهتدرين رحمـه لولد اخوك انه مقطوط بالسجـن والا كان لي تصرف ثاني معاه
    هند\لهدرجه يامحمد!؟لهدرجه قسيـت!
    الى هناومحمد ماقدر يستحمـل السكـوت والهدوء
    محمد\ماتحـرق النار الا واطيهــامحد بيذوق اللي ذقتـه ولا اللي ذاقوه عيالي لاتفتكرين انه يوسف هو الوحيد اللي كان متغرب كلنا عشنا متغربين وذقنا المرّ ولا احد داري وش فيه هالقلب ميـت وضـرب على قلبه بكـل قـوهزوجتـي ماتت وكبدهـا تفتت قهـر وضيم من غياب ولدهاوانا طحـت بغيبوبه مافقت منها الا بعد سنينوابتسام والوليد هم الضحيه وتشتوا بعد غيابنـاكنت اشوف اليتم بعيونهم وانا حـي لكني عاجز اسوي شـيصعب هألأحساس ياهندصعب الضعف وانت باايدك القـوه لكنها مسلوبه منكوضاع الأمان اللي كان يحيط بهالبيتوكله من عمايل ولد اخـوك الظالمظلّ ساكـت ويشوفنا نموت في اليوم الف مرهولافكـر حتى يدلنا بطريق ولدي11 سنه والكل يفكـر انه يوسف ميتواثاريه حـي تايه مسكين محروم حتى من شوفته لأهلهتبيني اغفر له بعد اللي شفتـه من ولدهتبيني اغفر له وانا اشوف ولدي كل يوم يطالب باابسط حقوقه ويتزوج من بنت عمه اللي انتظرته طول هالسنين!تبيني اغفر له وانا عيوني تفطر حزن عليه كل مااشوفه يدخل علي بااخر الليل وهو متحطـم واجراءته لسه ماانتهت ولاحتى بدتويمكن اصلا طول عمره مايتزوج!ومثله مثل أي اجنبي بين بلاده غريب وهو أقرب الأقاربمقيم وهو بالأصل مواطــن!؟شلون قولي لي اغفر له و قلبي يعرف السماح وانا مو قادر اعطي السعاده والراحه لولدي!.اصعـب شي على الأبو انه يظـل مكتف ايدينه ومايعطـي حقوقه الواجبه لعياله.
    يوسف صـابرومااظـن انه هالصبر يطـول اكثـر من كـذا وهو يشوف انه كل ألابواب متسكـره بوجهه ولا أحد داري عنه!؟ولدي اناولدي يوسف بدون هويهآسف ياهند انا آسف كثيـرلكن قلبي مشتعل نار تحـرق ومااظن انه في احد يقدر يخمدها

    غطـت هند شعـر رأسهــا باايدين مرتجفه وهمـت بطلوعهـا بخيبة امل واضحـه ومتعجرفههذا ثانـي بيت تزوه لأخوانهااولهم ماجـد الغير مكتـرث ومارحب ابدا بحظورها وآخرهم محمد اللي حطـم جميع مجاديفهــافتحـت باب الخارجـي على وقع صـوت يوسـف اللي كان شاهـد المـوقف من بدايته وعاجـز عن التدخـل
    يوسف\عمــهلحظــه
    نـاظرته هنـد نظـره طويلـه وحزينــه وعميقه كانت تكفيله بانها تنهـي الموقف بدون كلام وماكان يوسف اقل شجن منهــا وعـرفت انه اخـوها صادق بقوله يوسف لازال يبحـث عن منجـى وبزوغ فجـر بعيـد كل البعد عنــه
    طلعــت بـره البيت ودموعـها تنهمـر وتشكـي حـال اشعـث وغابـر
    ووصلت البيت الكبيـر وعيون جمـانه وابتسام متلهفه ومتشوقه.لكن انمحت هاللهفه وهم يتمعنون بوجه هند اللي بلون الدم
    قربت جمانه من امهـا وهي تلهي عمـر بلعبه تحدث صـوت رنان
    جمانه\ها يمهوش سويتي!
    خذت هنـد منديل من شنطتهــا واردفت بالم\ليتني مارحت وسمعت اللي سمعتــه ليت ابونا عايـش وشاف كيف حالنا تغيـر بعده
    انربط لسان جمانه بعد جملة امهــا وامتلى قلبهـا بـ همّ دامـيشخصت نظرها لأبتسام وتبادلوا النظـرات الحزينه اللي صارت خليله
    =========










    *}للمللّ فوائــد*{
    اشعر في بعض ألأحيان ان الله جلّ وعلا زودنا بالسأم لنتخذ منه عازلا يحول بين نفوسنا وبين الأشياء السيئه التي نراها ونسمعها حيث لايحول بيننا وبين التفاعل وبالتالي التأثر بالكلام الرديء وألأفكار التافهه شي مثل الضجر
    وقد يكون للسأم ميزه اخرى نلمسها من خلال التجربه وهي اننا لولا السأم لأصبنا بالأرهاق من فرط النشاط والأستجابه للمثيرات المختلفه ولهذا فأن السأم يشكل فتره استجمام ولطالما كان الملل مقدمه لنشاط عظيم وتحفز نفسي وانطلاق روحي هائل.شي جميل ان نرى الأشياء من اكثر من زاويه وان نقلّب الأمور على اكثر من وجه لنرى التوازن المدهش الذي بثه الخالق جلّ وعلا في هذا الكون ولنلمس شيئا من حكمة الحياه.

    قفلت فجر صفحة الكتاب وهي مشدود بحروف الدكتور عبدالكريم بكار وكتابه المذهل والمميز
    فعلاعشّ هانئا هذا اسم الكتاب"عش هانئا"
    كان اسم على مسمـى وأتى بوقـت حـرج ومريح للأعصاب
    للملل فوائدمعقوله يكون حتى الملل نعمه وفائده من الله سبحانه!
    يارب وش كثر نعمك علينا واحنا لاهين بدنيانا يارب وش كثـر احنـا مبتلين باليأس والتذمرّ وغافلين عن نعمك اللي تعد ولاتحصـى
    وين احنا بقوله}وعسى ان تكرهوا شيئا وهو خيرا لكم {وين احنا بقوله }الذي خلق الموت والحياة ليبلوكم ايكم احسن عملا وهو العزيز الغفور{وين احنا بقوله}قل لن يصيبنا الا ماكتبه الله لنا{

    ليش دوم نطالب بالكمال واحنا ماسعينا له!ليش السخط والألم واحنا عباد لك!
    ليش مانرضـى بحكمتك ونعيش يومنــا بكل هناء وحبور
    ليش الألم والحزن واليأس والغفله والضيـق!
    يارب انا فوضت امري اليك فاأرحم عبادك واعنـي على عبادتك وصبرني في دنياي الفانيه

    فتحت الكتاب للمره الثانيه وطاحت على صفحه فيها ردود جمعها الكاتب لفئه من المجتمع
    وكانت اشبه بالمقتطفات العذبهومنها

    \سعادتي تكتمل عندما اشعر انني مدعوم ومسنود وموفق من ربي\احمد الشعار مدرب فنون دفاعيه
    \اشعر بالسعاده عندما احس ان مشاعر الهناءه والحبور تحف من حولي\ايمان العلي طالبة ثانويه
    \اشعر بالسعاده عندما اضع راسي للنوم وانا خالي الذهن من أي مطلب للناس علي\حسن سالم مدير اداري ومالي بدار الفكر
    انرسمت ابتسامه عذبه بوجه فجـر وطلعـت بفائده عظيمه عوضتها عن كل ايامها العابره
    خذت قلمها وخطـت بمذاكراتها سعادتها الحقيقيه
    \سعادتي هي قربـي من خالقـي ومفرج كربـي وهمـي\فجر كاتبه ومدرسه برياض ألأطفال
    =========
















    ظـلت الأفكـار تتلاطـم مثل الموج المتصارع بداخله وهو لازال واقـف ويناظر مكان عمته اللي اصبح خالي بعدها لمن وصـل لحـل كان مثل الماي الظامـي والراوي لحد الثمالــه
    صـرخ صـرخه كانت بداخــل نفسه وهو يقـول "لقيتهاهذا هو الحـل هذا هو الحــل"
    ودخـل للبيت يبشـر ابـوه بهالخبـر اللي ممكن يحـل مشـاكل عرقلها الزمن
    رفع بويوسف وجهه الحزين لولدهاما يوسف خذ نفـس قبل ماينطق بهالخبـر اللي ريحـه
    يوسف\يبهانا قررت
    ========











    "لااااا مستحيـــلمستحيــل بنتي تتزوج بره السعوديه"
    ارخـى هيثم صوتــه وناظر ابوه لأنه يبي مساعدته بهالموقف الصعـبلكن ابو احمد اكتفى بالسكوت وواضح من ملامح وجهه وقبضة ايدنيه انه غير راضي بتاتا

    هيثم\يمه انتي ليش معصبه اللحين
    ام احمد بنبره اعلى وحاده\شلون ماتبيني اعصببنتي مو بايره ولا طايح حظها عشان يكون زواجها برهيكفي انه احنا راضين وساكتين
    تكلم هالمره احمـد اللي نقل لهم كلام يوسف بحذافيره\يبه انت وش رأيك!
    ام احمد قاطعته\شي اكيد انه غير راضي وهذاني اقولها لكم حتى لو فجـر رضــت انا مستحيل ارضـى بهالزواجوهذا اخر كلام عنـدي
    ام احمد كانت تتكلم وغير مباليه بوجود فجـر اللي ملتزمه الصمت والصدمـه طول ماهي جالسه
    ولاكأن هي صاحبة القرار الأول والأخيـر
    احمد\يمـه الله يرضى عليك الموضوع مايستحمل العصبيه.زتروي شوي وخلينا نسمع رأي ابويوفجر
    ام احمد\لاتعب نفسكفجر بنتي وانا ادرى بمصلحتها
    ابواحمد بوقار وهدوءه المعتاد\انا قلت من قبل وبرجع اقولها اللحين القررار لبنتــي ومحد بيهتم بمصلحتها ومستقبلها كثرهــا.
    احمد ارتاح نسبيا من كلام ابوه وحس بحكمته وبعدّ نظره\حلو القرار الأول والأخيرفجور اعطيني رايك لاتضلين ساكتــه
    رفعـت فجر نظرها لأبوها وشكرت تفاهمه وتقديره للموضوع لكن ماتدري ليش تحس انه غير راضي ويتظاهر بالعكـسرجعت تنــاظر وجهه امها اللي كاسيه الغضب التفت لهيثم السرحان واللي يترقب اجابه منها
    واخيرا استقر نظرها للأرض وهي شاردة التفكير ومظغوطة ألأعصــابالموضوع كل ماله ويتعقد اكثــر ويطلع من ايديهـم
    يعز عليها يكون زواجها بره وبعيد عن اهلها
    يعزّ عليها اعتراض امها وضيقها هي عارفه انه امها معها حق
    لكن شو بتفرق اذا كان زواجها هنا او هنــاكاربع شهور مـرت ومافي شـي جديد واكيد يوسف ماأتخذ هالخطوه الا وهو دارسها وعارف انه مسألة زواجهم بتطول اكثــرواكبـر دليل انه احمـد مأيد يوسف بهالحل وعارف ألأجراءات الطويلة الأمد اللي بالسعوديه
    وش هالدوامه اللي هي فيهامتى بتستقر حياتها وترتاح!
    متى بتحظى بالسعاده ألأبديه!ليش كل ماتقرب خطـوه من هالحلم اللي عيا يتحقق تبتعد اكثـر وبشكل جارف وقاســي!
    جاء لها صـوت احمد البعيد واوقظها من سرحانها\فجـر
    بصوت هامس وكانها تحدث نفسها ومازالت نظرتها ساكنه بالأرض\مدري
    ام احمد\خلاص ياأحمدلاتظغط على البنت قول لولد عمك ينتظر ماراح يخـسر شـيليش هالتسرع!؟
    هيثم انقهر من ردة فعل امه الغريبه\يمــه
    ام احمد بقهر حارق وصوت قاهر\شنوا يمــهقولي شنوا!يعني حرام افرح بــ بنتي زي العالم والناسيعني حرام اشوف زواجها بأحسن القاعات وكل حبايبها حولهاليش وش قاصرها هي تتزوج بره وكانها هربانه من بلادهابنتي مافيها شـي عشان توصل لهالحال!ليش مستخسرنيني فيني هالأمنيه!انا أم ومن حقي افرح ببنتييكفي انه قلبي ضايق بهالبنت اللي قاعده فوق ومعلقه ماتدري وين ارضها وسماها وزجها مقطوط بالسجن تبوني بعد ارضـى بعد كل هالسنين بهالوضع!ليش وش اللي ارتكبناها عشان نعيش نفسنا بهالضيم!
    شوف يااحمد هي كلمه وماراح اثنيها فجر بتتزوج هنا وكل الناس بتفرح فيها,,
    ابواحمد\خلصتي كلامك!
    ام احمد كتفت ايدنيها بقهر\ايه
    ابواحمد\فجـر ماينفع كلمة مدريحاولي تستقرين على رأي
    ام احمد\انــ
    ابواحمد ثارت اعصابه وقاطعها بكل عصبيه\فاطمـــه
    فجر قامت وهي منهاره وضايعه\كفايه ارجوكــمانا سمعتكم كلكم خلوني على راحتـي رجاء.
    طلعت فجر لغرفتها بكل الم وحزن وكلام امها يتردد بكل قوه بعقلها,,
    ========












    يوسف وصل له خبـرّ رفض عمته الصارم وتردد فجر الغريب
    ونـدم الف مره انه فكر بهالخطوه الجريئه
    ابد ابدا ماتمنى انه الأمور توصل لهالحـدوصرف النظر عن فكرة زواجه بـره السعوديه وحس ألألم يزيد بقلبه وماينقصوصبـره نفذ بعد اللي حصــلكان متلهف بهالخبر,,كان متوقع موافقتها السريعه مثل اللي كانت قبلهو ماتضايق بردة فعل مرت عمه كثر تضايقه بردة فعل فجـر اللي جرحـته.لكن شو يتوقع منها انه ترضى على طولهي بنت ومن حقها تحظـى باأحلام كل بنت مقبله على الزواجلكن ليش ماحست فيه.!ليش مافهمته !ليش مافكرت انه يبي قربها بأقرب فرصــه!
    ليش هالتردد!معقوله ملت!.معقول بعد هالسنين وبعد هالحب اللي جمعهم يصيبها اليأس والملل!
    فجر ماملت يايوسف لكن الموضوع فاجأها وضاعـت بدوامه اكبر من اللي انت فيهـا.!
    وياكثـر القرارات اللي تحتم علينا انه نرضخ لها بدون ارادتنــا,,

    مصرينـا نجتمع ياقلبي لكن متـى!
    مصيرنا نطفـى شمعنا ونعانق انفاسنا لكن متى!؟
    الورد حتى ذبـلوالشمس والله غربتوالفجر طـال وغــاب وعاندك
    وآآه ياقلبـي ماعلى الدنيا عتب
    =====











    مد وجزرّ هذه الحيــاه كانت وستكون الى ان يشاء الله
    لكن هناك وميض من الأملوميض من امل دنى موعده لقلوب متلهفه وصـابره لم تعـرف للياس عنـوان وان عـرفت فستكون لحظات عابره وترحـل
    وهناك قلوب شقيه غرتها الحياة الدنيا بشكـل جارف تمادت بالعصيـان والنسيان حصدت الشوك بدال الثمار الطيبه
    وايضا هناك قلوب غافله ومتناسيه لابد ان تحـن بيوما ما وترجع لمنبتها واصلها حتى لو الأرواح ابتعدت اميال كالأيام العابره

    سنــه مرت كأنها يوم بدون احداث تـذكر والحياه استمرت رغم ألألم والحزن اللي حلّ على ابطال برد وجفا وكلهم يترقبون نسمة هوى بارده تلفح على ارواحهم وتسكن الطمأنينه لقلوبهم وتعيشهم بسلام ابدي
    "يوسف درس دبلوم انجليزي بساعات متضاعفه والشي الوحيد اللي استفاده من غربته هي لغته الفرنسيه وألأنجليزيه اللي اكتسبها ونفعته بوظيفته اللي تثتبت بشكل دائم بشركات العاليولازال يبحث عن نسمة هوى تعيشه بسلام

    "فجـر ظلت تنتظر بزوغ فجرها وارضخت لواقعها بعد تراجع يوسف عن الموضوع وموقف امها السلبي واللي زاد الموضوع تعقيد اكثر فوضت امرها لله وسلمته له بكل طاعه ورضى


    "طلال اصبح الطبيب طلال وحاليا يطـبق باأحد المستشفيات

    "راوين بقـى له شعره وتفقد ذاتها واملها بالحياه وخصوصا وهي تشوف حالهم من سيء لـ اسوء

    "الوليد بقى له سنتين ويرجع لأطهر بقاع أرض واجمل كلمه"سعوديه"

    "جمانه العجوز واللي اصغرهم عمرا لازالت تبحـث عن الحل اللي يرجع رباط هالعايله اللي انهارت اول اساسيتها

    "لؤي تزوج عبيـر وحياته ماشيه بالطريقه اللي رسمها بكل اتقان

    "تركي كان يحن مره ويقسى مرات على امه الحنون وجلسته بالسجن علمته انه الله حقلكن الشيء الوحيد اللي رافض بحياته هي غلا اللي منعها من شوفته

    "غلا كانت حالمه وشمعه وانطفت بعد جفاء تركيوحاليا رجعت لدراستها بالجامعه

    "سماح واحمد كانت تجمعهم محبه عظيمه والعثرات اللي مرت بحياتهم والمرض اللي كان ابتلاء بحياتهم قواهم وماضعفهم

    "سميه حبت دانه بشكل لايوصف وبدأ الحقد يتلاشى من قلبها لكن لازالت آثاره باقيه

    "عبدالرحمن حياته مستقره مع ياسمين اللي بدى قلبها يميل له بشكل غريب ومفاجىء

    "ماجد سحب نصيبه من الشركه والبيت وكون له تجاره خاصه فيه وهالشيء أثر على شركات العاليوكان يتوقع انه وصل لحريته بهالتصرف.وبدال ماأمواله تزيد نقصت وحالته النفسيه تدهورتوندم على لحظـة الضعـف اللي ارغمته يطلع من شركتة ابوه

    "سلطان تخرج من الجامعه ومسك زمام امور البيت الكبير والشركه وكان رجـل من صلب رجـل وافعاله تدل وتذكر بالرغم من الصعوبات اللي واجهها بعد سحب شراكة ماجدوبعدّ اخوانه اللي كان خناجر تطعن قلبه لحد هاليوم

    "اما محمد وابراهيم كبرت الفجـوه اللي بينهم وماجمعتهم الا ورقه انكتب عليها اخوان

    )()()()()()()(




    لكن مثل مافي لحظات حزينه اكيد لكل واحد نصيب من السعادهوفعلا هذا اللي حصــل مع فاطمه(ام احمد) بعد ماشافات فجـر بمنامها بحلم اشبه بالكابوس.قامت من سريرها بسـرعه وهي مرعوبه من هالحلم الغريـب ومن رعبها ماقدرت تتخيله في بالها
    مرّ النهار وهي تتمنى لو تفسرّ هالحلم وترتاحلكن شلون!
    هي تبيه تفسره وبنفس الوقت تبي تمسحه من ذاكرتها
    ولمن بدت تغرب الشمس صبرها نفذ واصرارها زاد في تفسير هالحلم وخصوصا وهي تشوف طابع الحزن اللي يوجه بنتها
    خـّذت رقم شيـخ ومفسر احلام وترددت تدق او لا
    وبتلقائيه شافت انها تظغط الرقم لحد آخره لمن جاء لها صوت الشيخ وحكت له المنام بكل تفاصيله
    وبعد ماسكرت منـه ظلت اقل من دقيقه وهي تحاول تستوعب كلام الشيخ اللي فسّر الحلم بكل سهوله
    وعلى طول وبدون تفكيـر دقت على احمد وطلبته وراحت لزوجها على دخلة احمد
    وقالت لهم رايها بشكل اذهلهم .

    ابواحمد\اخيرا حنيتي على هالفقيره ورضيتي عليها
    ام احمد\لاتذكرني ياابو احمدانا قلبي واجعني وماراح يطيب لمن تتزوج بنتياحمد واللي يسلم عمرك دق على ولد عمك وبلغهماعندي صبـر
    تهللت اسارير احمد وعلى طول طلع تلفونه ودق على يوسف اللي كان بالشركه وصعق بهالخبر
    ورجعت ألبسمه والفرحه تهل بالبيتين بدون علم فجـر
    بكـت ام احمد غصب عنها والحلم يراودها ويضايقها\ياربي وش كثر انا ظلمت بنتيكنت اشوف الحزن بعيونها ولاافتكر فيهاوبدال ماافرج عليها زدت همها همينياربي سامحينيسامحني
    ابواحمد\خلاص ياأم احمدزين انك عرفتي غلطتكوفجر لازم تحطينها تاج فوق راسك لأنها ماكسرت كلمتك وطاعتك
    ام احمد بعد كلام زوجها بكـت اكثـر لأنها توها تحس بحجم غلطتهاكانت بتفرق بين قلبين ارضاء لكبرياء ام تمنت ألأفضل لبنتها
    =====













    جلست على سريرها وهي ناويه تاخذ قيلوله بعد رحلة فؤاد سنتر لأطفال الروضه اللي كانت مشرفه عليهحست بظهرها بينكسـر من كثر ماركظت وهي تتبع الأطفال وتنظم سيرهــمبس مع كل هذاكانت تشعر بسعاده عظيمـه ماتتقدر بثمـن وهي تشوف ظحكة طفـلاو صرخه مجنونه تعبر عن استمتاعه باللعبه
    قفلت ألأبجوره واسدلت شعرها الطويل بحريه وغمضت جفونها استعداد للنومومامرت دقايق الا بباب الغرفه بكل قوته ينفتح ويدخل عليها هيثم ووراه غلا اللي تضحك لأول مره بدون شجن
    استعدلت بجلستها باحراج بالغ وهي تمثل العصبيه على هالأثنين\تكفون خلوني انام قبل مايّّاذنابي ارتاح شوي
    جلس هيثم على سريرها بقوه وهو يسكر فم غلا بأيده ويتوعدها بعيونهلكن غلا كانت تصرخ وتحاول تبعد ايده بكل قوتهالكن نعومتها مانفعتها هالوقت مانفعتها بتاتا
    فجر\هيثــموشفيكوخرّ ايدك عنها بلا حركات اطفال
    استغلت غلا استماع هيثم لفجر وبسهوله قدرت تبتعد عنهقامت بسرعه ووقفت على السرير وهي تنط نط كأنها طفله وتضحك لمن رمت ثقلها كله على فجر وحظنتها بقوه وهي تضحك وتبكي بنفس اللحظه\فجر بتتزوجين يوسفبتتزوجين يوسفههههه امي وافقت واللحين بتسافرين معاهوهذاني اقولك مأأبي اشوف وجهك سافري معه لشهر عسل مره وحدهوعيشي ايامك يافجرعيشي ايامك
    فجر كانت تسمع غلا ومو قادره تستوعب انه اللي يحصل لها حقيقه وواقعليكون هي نايمه واللي يحصل لها حلمكيف تصدق للي تسمعه من اختهاكانت تفكــر وتحاول تحلل اللي ذكرته غلا والدموع تحرقها وترفض انه تظل بعيونها الحزينه

    رفعت نظرها لهيثم اللي كان متـأثر لأقصى درجه وكان يمسح دموعه بطرف ثوبهواستغربت من هيثممعقوله بكى عشانها!
    طلعت كلمه صعبــه هامسه من اعماقها\صحيح ياهيثم!
    اومأ هيثم برأسه وقرب من اخته وحب رأسها وغلا لازالت حاظنتها وتبكي بصـوت مسموع وماتبي تتركها
    هيثم\مبروك حبيبتياخيرا يافجوور
    دخلت امها هاللحظه ووراها ابوهاوفجر من شافت نظره امها الحنونه والنادمه بكـت وماقدرت تستحمل هالمشاعــر
    احمـد وسماح مافاتتهم هاللحظه واجتمعت غرفة فجر بكل حبايبها
    احمد\انتوا جالسين للحينوخروا عن البنت.وراها مشــوار
    ضحك الجميعوفجر ابتسمت بخجل
    ابواحمد\كلمت ولد عمك
    احمد\اكيدوبعد يومين السفـرالرجال مستعجل
    لأول مره فجـر تتكلم وتعترض
    فجر\ايــش!
    احمد\شنوا ايش!اووش ولاكلمه ماعندنا بنات يعترضون
    ام احمد\ههههه وهو صادقماعندنا بنات يعترضون
    ابواحمد بشماته وحب يغيضيها\لا والله صباح الخير ياأم احمد
    هيثم\هههههههه يبه خلاص عادطاح الحطب
    غلا رمشت بعيونها بدلال\طيب لو سمحتم يعني ممكن تطلعون برهنبي نسولف على راحتنا ونجهز فجور
    سماح\ايه صحيح لو سمحتم يعني
    احمد كان يوجه كلامه لسماح\حتى انا!
    سماح بصوت مايسمعه غير احمد\انت اولهم
    حك احمد راسه وتفشل\الوعد بالبيت
    سماح ظحكت وهي عارفه انه احمد يمزح
    وطلع الجميع من الغرفهوظلت فجر المسكينه بوسط غلا وسماح اللي بدوا بالتخطيط
    سماح\اول شـي.طلع فستانك,وتكفين قولي انه طلع لأنه مافي وقت
    غلا ردت عن فجر بحماس\ايه طالع من زماناصلا مابقى الا حاجات بسطيه جدا
    سماح حطت ايدينها على خصرها يقهر\ليكون انتي المتحدث الرسمي عن فجر!ابي اسمع صوتها!
    \\
    بهاللحظه وصلـت ابتسام اللي من عرفت الخبـر وهي مو قادره تنتظر اكثر
    طلعت فوق بعد ماسلمت على عمها وعمتها ومن ربكتها اصطدمت بشي كان قاسي مثل الحديد وبدون شعور مسكته وتشبصت فيهوهالشيء كان لاب توب هيثم اللي كان فاتحه وناوي ينزل للصاله
    ظلوا ألأثنين واقفين ومو مستوعبين اللي يحصلهيثم ماسك شاشة الاب توب المفتوحهوابتسام ماسكه بكل قوتها اغلب الجهاز وفاتحه فمها بخوف وخايفه انها تنهاروالمصيبه انها كانت ماخذه راحتها وعباتها فصختها وتركتها تحت مع شنطتها
    رمـشت بعيونها بذهولوبدون شعور تركت الاب توب وكان بيطيح لولا هيثم اللي ثبته بأايدينه
    غطت وجهها بأيدينها وهي تحس انه نظراته حرقتهاومرت من جنبه وهي غايصـه من ألأحراج
    ودخلت غرفت فجـر بسرعه

    ناظر هيثم طيفها اللي اختفى وظل ثابت بوقفتــهوبعد ثواني مشى بخطوات تايهه للصاله الفوقيه وجلس على اقرب كنبه والاب توب لسه بأييدينه ومفتوح
    تذكر وجهها البريء وظحكتها اللي تحولت لخوف من شافت وجههوعرفها على طــولنفس الملامحنفس الظحكهزماااانزمان ماجمعتهم ألأيام
    هيثم\ابتســـام!؟!!
    =========











    مرّ هاليومين مثل غمضـة بصـرالكل كان يتجهـز وفرحـانوهالمره الفرحــه كان كبيــرهكبيـره لأبعد مـدىومن عظم سعادتهم ماقدروا يعبرون الا بأبتسامه صادقه ودعوه توفيق لقلبين عانوا الكثيـر من اقدار زمن كان ضد امنياتهم
    الوليد من وصل له الخبــر رجــع السعوديه اليوم الثاني الفجروشارك اخوه واهله فرحتهم
    اول مره يمرّ على هالعايله زواج بهالسرعـه وبغرابتهلكن الكل كان راضـي لأنه ألأهم انه يوسف وفجر يتزوجون ويعيشون بسلام
    ٭٭٭٭٭٭



    وبهاللحظـه وبأحد دول العربيه انكتب العقد اللي جمـع بين اعظـم حـب عرفته البشريه
    كان مع يوسف ابوه والوليد وسلطان اللي كانوا شاهدين بالعقد وعمه واحمد وهيثم
    ورجعوا السعوديه اول ماخلصوا أجراءات الزواج لأنه كان الكل ينتظر رجعتهمومابقـى غير فجر ويوسف والله الوحيد اللي كان معهم
    ٭٭٭٭٭٭

    واخيييرااخييييرا وبعد طـول انتظار وترقب واحلام وآمال والآمبـزغ الفجــروضوت الليالي الكئيبه واسدلت شعاع الشمس ستايرها ولفحت نسمة هـوى بــارده على يوسف وفجر
    فجر صارت حليلته قدام الله ورسوله والناس اجمــعصارت حليلته ياعالم ومافي قوه بالأرض ممكن تمنعهم عن بعـض والا حتى تفرقهــمصارت حليلته والله عالم بسـرّهم وبالسنين الصعيبه اللي وقفت بكل قسوه بوجهم
    صارت حليلته وياعين لاتبكين الا بفرحوياعين لاتغفين ماعاد وقت للشقاء.
    تسكرت ابواب الأنتظـار وجمعهم سقف واحد وليله وقمره تشهـد هاللحظه المنتظـره
    وتخالطت ألأنفاسوتعانقت ألأرواح يايوسـف اخيرا
    لكن الألتقاء كان همّ غريـب ومثيــرالألتقاء كان حميمي لحد الثماله
    قابلتك في حلم واماني رقيقه
    وضمك خيالي يا وهم الحقيقه
    خذتنا الليالي في رحلة حنين
    نسينا الليالي وعمر السنين
    وعشنا فـ محبه وخضرة مروج
    ومركب ومويه ونسمه وموج
    يوسف من طاحت عينه على فجـر تبللت بمحاجره دمـوع ريحته ودوم هالمشاعر كانت تخونهلكنها تهــون لعيون فجر وروح فجــر
    كان يشوفها بفستان ابيـض ناعـم وكأنها طفلـه بيوم عيـد وواقفه تنتظره يجيها ويقصر هالمسافه الشحيحه
    لكن ليش عاجز انه يوصل لهاليش مو قادر يتصور انه حلمه تحقق وهو اللي كان يقول ليت ألأماني بفلوس!
    هذه فجر قبالكروح لها يايوسفوانسى همك وحزنك وارميه وراك
    قــرب منهــا بخطوات بطيئه وهو يفكر وش بتكون الخطوه الثانيه
    قـرب اكثر واكثـر لمن اصبح قبالها ومايبعد بينهم الا شبـر

    رفعت وجهها له ببطء يوم شعرت بقربه وسكوتـه الغريـب ناظرت ذقنهارفعت نظرها اكثـر وناظرت فمه المزموم وانفه الشامخ واخيرا اخيـــراالتقت العيووون
    من شعرت بدموعـه وسكونه ورجولته غصتها العبـره اللي كانت كاتمتها من اول ماوقعت العقد وانهمرت دموعها سيلان لخدها ولمن حست بأيدينه الحاره على كتوفها بكـت بصـوت مسموع ومؤلم
    ويوسف ماقدر يتحمل انهيارها وضمهـا بكـل قوته لصدره وغمض عيونه وريحها وارتاح وظل يبكي معها وهو يهمس باأذنها بصوت حنون وعاشق ومشتاق
    يوسف\وحشتينيوحشتيني
    فجر من سمعت صوته الرقيق ارتعشت بين ايدينه وظلت تشهق بصوت ارعب يوسف
    يوسف\وحشني صوتك وهمسك وروحك وحبكوحشني كل شي فيكوحشتينيوحشتيني ياعمر يوسف
    حبيبي أببكي أبضحك باذوب
    وأذوب في حبي جميع القلوب
    أحبك لآخر مدى في حياتي
    أحبك في همسي وكلامي وسكاتي
    أحبك محبه وخضرة مروج
    ومركب ومويه ونسمه وموج
    تمسكت فيه اكثـر وغرقـت بحظنه وصوته وهمسه وضاع صوتها معاهوماقدرت تنطق وترد على صوته الا بحروف اسمه اللي تبعثرت بوسط فمها
    فجر\ي يوووســ ــف
    يوسف\لاالا لاتنطقينماأبيك تتعبينخليك جنبيضمينيدفينيهذا يكفينييكفيني صدقيني.
    استجابت له فجـر وضمته اكثـر واكثـروتركت خوفها وخجلها
    يا عمر ابتدا وخايف يضيع
    نعومة كلام بتمحي الألم
    وبسمة سلام تخلي العدم
    جناين محبه وخضرة مروج
    ومركب ومويه ونسمه وموج
    يوسف كان مغمض وخايف يفتح ويكون وهم وخيال\هديتي!!!؟
    طلعت همهمه خافته وخايفه\هممم
    فتح عيونه وابتعد عنها شوي وتأمل كل وجهها وابتسم بحالميه\تعالي
    فجر\وين!؟
    مسك ايدها وجلسها على كنبه طويلهوجلس جنبها بعد ماأبعد فستانها اللي اخذ نص الكنبه وحطه فوقهوابتسم
    فجر اصدرت ظحكه خفيفه على حركتــهويوسف يناظرها ومتفشل ولمن حست انه شكلها غلط حطت على طول ايدينها على فمها وناظرت ألأرض بخجل
    يوسف بابتسامه حنونه\مبروك علينا
    رفعت عينها وناظرته\الله يبارك فيكوسكتت وهي تدور بأرجاء الغرفه على منديل لأنه دموعها حرقتها بسبب الكحل اللي اختلط بعيونهاوكانت تبي تقوم لكن يوسف لازال ماسك ايدها ومتحكم فيها
    عقد يوسف حواجبه وهو يناظر حركاتها\تبين شي!
    فجر\منديل
    ابتسم لها وطلع منديل من ثوبه وقرب منها ومسح دموعها بأيده الثانيه
    فجر كانت تتامله وهو يمسح على عيونها برقـه وخايف انه ياّذيها بلمساتهوحست انه قلبها ينبض من جديد وكأنه بيطلع منها لو ماأبتعد هاللحظه
    غمضت عيونها بوهن\يوسف خلص
    يوسف بوجه متسائل\شنوا !
    حطت ايدينها على عيونها وهي بتموت فشيله\الكحل راح
    استوعب يوسف جملتها وانحرج ثواني ونزل ايدهلكن مامرت الا فتره وظحك على حالهم الغريب
    فجر كانت تفكر انه اكيد يضحك على وجهها ومكياجها اللي خرب\في شي يضحك!؟
    يوسف\ ههههههه لا وبصوت هادي ورايقبســ بس احبكاحبكاحبـــكبس
    رفعت فجر عيونها له وجفلت من هالمشاعر اللي هيضها يوسفشعرت بالشوق واللهفه تهل منهلكن يوسـف ماخلى مشاعرها تهدا ولا ثانيه وظــل يكرر كلمة احبـك بدون مللّ كتعويـض عن كل ألأيام الخوالي اللي فاتتلمن تجمد جسدها من القشعريره اللي كانت تشعـر فيها وهي تسمـع صدى هالكلمه تتردد بمسامعها وبروحهـا
    تمنـت انها تستمد لو جرأه قليله وترد على هالكلمه بكلمه اجمـل وباحساس اروع لكنها ظلـت تتأمله لمن بكـت وهي تشوفه ماملّ ولاراح يمـل من اللي يقوله
    ==========











    بمكــان ثانيوفي بيت العم محمدكان العايله كلها مجتمعه وبحتفلون بهالفرحه اليوموصل لهم خبر وصول بويوسف وبواحمد وسلطان والشباب على الساعه عشر والكل كان حاظـر وكأنه زواج كامل ماعدا يوسف وفجر اللي من هالليله بيبدأون شهـر عسـل بعيد عن النـاس وبيكسـرون كل العادات والتقاليد لأجل لحظة هاللقاء
    العزيمه كانت اهليـهومحد حظر غير ناس قله جداوالحفله الكبيره بتكون بوقت عودتهم لأرض الوطن
    اليوم هذا كان كله مسرات وخيـراولها زواج فجر ويوسف وآخرها المفاجأه اللي كانت تنتظر محمد بالمجلـس
    ""
    دخل محمد وسالم المجلس وبدأ الكل يبـارك لهم
    محمد كان يسلم من جهه وقلبه مليء بسعاده محد بيتذوقها الا اللي جربهالكن في شـي كان ينغز قلبه وتمنى لو هالشي ماصار كان اكتملت فرحـته اليوم بوسط اهله وربعهكان يسلم على الموجودين ويرد على تباريكهملمن حـس بأيد امتدت له وبتسلم عليه بوسط زحمـة الناس وحكيهم رفع وجهه له وكان احساسه عارف هالشخصوفعلا طلع هو اللي في باله وفكـره ناظـره نظـره طويلــه مصدومه ومتفاجئه
    كانت مشاعره مختلطه بين فرح وحـزنوعتاب وشوق
    سنـه ونص ماطاحت عينه عليــه
    سنـه ونص وهو يتمنـى لو يسمع اخباره ويرجع المياه لمجاريها
    سنع ونص كان غايب عنهلاسلامولاصـوتولاحتى عتاب
    كان يكذب على نفسه ويضمد جرحه يوم قال انه بينساه
    لكن هذا اخـوهاخوه من دمه وحلمهوعمره الدم ماصار ماي بيوم
    تذكر كلامه لهند يوم قال لها انه مو قادر ينسى الألم اللي تسبب فيه ولده
    لكن هند مافهمتهوظنت انه قاســيوهو مو قاسـي ولاعرف القساوه بيوم لكن لازال الجـرح دامـي وينزف
    وهو واخوه ضحيـة عيالهمالدنيا فرقتهملكن قدرت ترجعهم اليــوم
    مو عارف محمد كيف يتصرف بهاللحظهوالا وش الكلمه اللي ممكن تنقال
    الكلام كثيييير ومتعبلكن اللقاء بعد هالأيام كان ألأجمـل

    الكـل سكــن وكان في ترقـب للي ممكن يكــون بعد هالتواجــه
    سلطان كان هو الوحيد اللي عارف بحظور ابراهيم الليلهوبلغ ماجد عشان يكون بالصورهوهو ايضا اللي مرتب هاللقاءكان يبي يجمعهم ويريح ابوه بقبرهكان سلطان اللي يعطـي وماعمره فكر انه ياخذ كان كل همه يشوف الراحه والأستقرار بعيون اهلهوهذا هو اليوم بيجرب آخر فرصـه عنده
    حط ايده على قلبه وهو خايف انه هذا الهدوء قبل العاصفـهدعــى بقلبه بكل نيه صادقه وخلاص الدموع خذت مكان بمحاجره "يارب لاتخيب رجاء عبادكيارب لاتخيب رجاء عبادك"
    اليوم بيتحدد كل شـييايرجع الشمل وتنتهي الآمهماو يكون الفراق محتوم !
    ========





















    الترقـب والخـوف كان كاسي ملامح راوين ونور والجـده وكل اللي يتمنى جمع شمـل هالعايله
    جمـانه وابتسام وغلا كانوا يهـدأون راوين اللي كانت ترتجـف وخايفه من مواجهة ابوها وعمها
    جمانه بظحكــه مطمئنه وهي تضـرب راوين من كتفها\ياأختياهدي صدقيني احساسي يقول انه كل شي بيكون تمام
    راوين الدموع كانت متجمعه وتنتظر من يبكيها\طيب خلاص
    غلا\ياربي وشفيك راوين اهـديوبعدين تعالي حرام هالكشخه هذه كلها وهالمكياج الفيروزي يضيع بالدموع
    راوين بدال ماتهدأ بكــتوهي تحس بخـوف غريــب ومو طبيعــيلكن لحد يلومهــااللي شافته هالسنه مو شويــهكانت اول دوم تقول انها غريبه بو سطـ اهلهالكن هالسنه حسـت انها غريبـه وهي بعيده وياشين وعذاب هألأحساس الدامي! توها تعـرف معنى كلمة اهـل وعزوهتوها تعرف انه ألأهل ولا كنوز الدنيا ممكن تعوضها عنهم
    ابداابدا ماتتنمى ترجع الرياض ويردون لأحزانهم وذكرياتهم التعيســه
    تبي تجلس هنــابس هنا قريبه من اهلها وناسهاتشكي لفجر.وتتضارب مع جمـونوتضحك مع سلطان وتسمع سوالف جدتهــاوتعيش اجمل ذكرياته مع جدهاينـامون مع بعـض بغرفتهم اللي جمعتهم رغم صغرهاوييسهرون لحد الصبــح بدون مللّ يطلعون للحوشويلعبون بالأرجــوحه والشمس تحرقهم.
    يضحكــون يبكــون يتهاوشون ويردون مره ثانيه لبعض بكـل رضـى وحبور
    تبي بيت جدهـا اللي جمعهم بفرحهم وحزنهم تبي تنسى الامهـا والحرمان اللي ضاقته طول السنه الكئيبه اللي مرت
    مو قليلابدا مو قليل اللي تطلبــه
    اذا عندها اهـل يحملون هالطيبهمو قليل اللي تطلبه ابد
    تذكرت كيف استقبلوها البنات بصراخهم ودموعهموالحريم كيف حظنوا امها بكل شوق ولاكأنهم بيوم يسخرون منهاوكيف جدتها قامـت من ألأرض وهي تبكــي من شافت زولهم
    عورها قلبها لأنه ممكن هالفرحه تنكسر بدقايق
    عصبت ابتسام من غلا وجمانه ودزتهم بعيد وهم يتحرطمون عليها وجلست جنب راوين\فكوناروحوا شوفوا الديجي خربته هالفلبينيه
    كشت جمانه باأيدينها لأبتسام من بعيد وغلا تجرها لبعيد وهي تضحك بنعومه على العجوز
    ابتسام\انزين ليش لدموع اللحين
    راوين\مو قادره اتصور اني ممكن ارجع الرياض بدون نتيجه,,
    ابتسام\قولي خير ان شاء اللهوبعدين لاتخافين وهذاني اقولها لكابوي وعمي بيتصالحون اليوم
    مسحت دموعها باايدها وابتسمت ابتسامه بريئه وملهوفه وهي تتخيل لو كلام ابتسام ممكن يتحقق\الله يسمع منك ياربــ
    =========















    محمد بصوت دافـي وحنون والعبره مخنوقه بحلقه\سنه ونص غايـبكيفقولي كيف طاوع قلبك.!
    بوتركي بنفس نبرة الصوت وبنفس الأحساس\ماطاوعت قلبيلكن طاوعت اخوي الكبير اللي مايبينيبس بس اناماقدرت الليله وحنيتمحمد سامحني ياخويسامح ولديانا جاي لك اليوم بعد ماضاقت علي الوسيعــهوسكـت مغصـوب وضاع صـوته
    ظـل محمد ينـاظر اخـوه والحزن وألأرهاق كاسـي ملامح وجههحس بالصدق بعيونهوالحـب بكلامـه
    لو ابوه اللي يرحمه عايشكيف بيناظر وجههوهو اللي تسبب بغياب اخـوه وعدم نزلته الشرقيه
    وماقدر محمد غير يضمـهوينسى المحطـه اللي ضيعـت حياتهم طول الأيام الشحيحه والمره
    ""
    بالصـاله كانت الفرحه فرحتين والزغاريط واصل صداها لخارج البيت وصوت ألأغاني داوي المكانسلطان دخل على امــه وبشرهــا باجمـل بشاره وهلـت الفرحه من جديـد وان شــاء الله هذه المحنه نهاية لأحزانهم وبدايه لأفراحهـم

    جمـانه كانت تتميال بحركــات مجنونه مع غلا على اغنيه لنوال الكويتيه من سمعـت بشارة سلطان ركضـت لراوين وهي تضحك وجرتها معهم ومسكت ايدينها الثنتين وهي تدور معها وتصرخ\شفتي يالدبهمو قلت لكمو قلت لك انه هالعالي مستحيل يتفرقون
    راوين كانت تضحك وتبكي وحاسه بالدوخـه بسبب حركات جمانه الخبله وبنفس الوقت منحرجه من نظرات الحريم اللي كانوا شاهدين الموقف\ههههههههه لحظه ههههههههه راسي دار جمون بمووووت
    جمانه\بتموتين ايش!
    راوين غمضت عيونها وظحكت\هههههههههههههه بموووت وناســه
    جمانه\ههههههههههه وانا بعد
    =======
















    كل نظـراته واحسايسه كانت عند ولده اللي جالس بزاويه وسرحــان
    يوسف وتزوج فجر
    ومحمد وابراهيم جمعتهم الدنيا بعد مافرقتهم والحمدلله وهذا هم قباله ويضحكـون براحه تامه
    الكل سعيد اليـومومرتاح
    وهو!وهو ليش مو قادر يفـرح لفرحتهـم
    معقوله لأجل ولده!والا لأنه ماحقق رغبة ابوه الله يرحمه
    ايش اللي يمنعـهوليه هالجفا والجمود.!
    ليه صعب يدخل الراحه بقلب ولدهويعطيه اللي يبتغيهمو صعبابدا مو صعـب
    مو صعب يخلي هالصخر الي بقلبه يذوب ويشاركهم الفرحه
    قام من مكانه بدون شعور وهو معزم على قراره
    وجلس بقرب اخوه
    ماجد\ابراهيم
    ابراهيم كان يضحك على موضوع يناقشه محمد ومندمج ومو منتبه لماجد
    ماجد ناده للمره الثانيه\ابراهيم
    التفت له ابراهيم وهو يبتسم بوجهه\سم
    ماجد بصـوت عالي اسكن الكل \طلبتك
    ابراهيم\أمر
    ماجد\شفتي ولدي واشر على طلال اللي كان مستمع لهم بكل شغفابيه لبنتــك
    لازال السكـوت داوي للمكـان
    طلال حس انه الدنيا وقفت بعد كلمة ابــوهوتجهم وجهه بقلق فاضح
    ابراهيم كان ينـاظر طلال بملامح غير معروفه تعابيرهــالمن ابتسـم بوجهه ابتسامه حنونه وراضيــه كانت تغنـي عن أي جـواب ممكن ينقال
    ••••••••••••


















    سـرح فكـره وهو يتأمل الجـدار الأسود اللي جارّ عليه الزمـنودقق بالشخابيـط المتبعثـره بكـل زواياه
    سمـع صـوت من خلفه وعـرفه على طول لأنه هو الصوت الوحيد اللي يسمعه بهالمكـان المظلـم والموحش
    مبارك\تقول ملكتها الليله!
    بصـوت حـاد وغامـض\ايـه
    قرب منه مبارك لمن اصبـح قباله ووجهه لوجه\وانتمالك رأي!والا خلاص رضيت على ولد عمـك!؟
    شخص! تركي نظره وارتعب مبارك من هالنظره\وش قصدك!؟
    مبارك\وين اللي يقول انه اختك محد بياخذها غيركوماعليك من كلام اهليهي مسألة وقت وتتزوجهاوطلال مستحيل ياخذهاوين كلامك ياتركي
    تركي بعدم اكتراث\هذا انت قلتها وين اللي يقوليعني هذا فعل ماضي وانتهى
    مبارك كان يحـس بالحـرقه والقهـر من اول ماعرف بخطوبة راوين قبل دخلته السجن لكنه كان معتمد على تركي وعارف انه مرده بياخذه لأنه كلمة تركي مسموعه واللي يبيه بياخذهلكن كل ألأمور الآن اختلفتواصبحوا عاجزين بكل ماتحمله الكلمه من معنـى.!
    كـل شـي حلو انتهى بالنسبه لهمومابقى غير ماضـي اسود وغير مشـرف
    هو بقـى له سنه وبيطلـع من هالحبس المميتلكن تركــي تركي الله العالم بحاله والقضايا اللي عليه كانت كبيـره ومو بسهوله ممكن يطلـع منها
    تركي\انا بكـره بطلقهــا
    مبارك ماسمع كلمته\شتقول!
    تركي لازال يناظر هالجدار اللي حس انه يمثـل لون حياته\بطلق زوجتي بكـره كلمت المحاميوكلها كم يوم وبتوصل لها ورقة طلاقهـا
    مبارك ماتفاجأ لأنه كان متوقع من تركي التصـرف يوم من ألأيام.
    مبارك\انت متأكد من قرارك!
    تركي بصوت مجروح\ولاراح اندم بيوم من ألأيام على هالقرار لين متى بتظل معلقـهانا لازم اطلقها
    ========



























    كانت تحـس بنشوه غريبه وحنين عميــق وهي تشوف بيتهــا اللي اشتاقـت له
    اليـوم بتزوره وبتروي ضماها بشوفته بعد هالسنه اللي مرتخلاصهي بتنتظره في بيت عمها حتـى لو كانت السنين حالت بينها وبينهبتنتظره وبتبتدي حياه جديده معاه اول مايطلعوبتنسـى الألم والجروح بقربــه
    وحتى لو عاندوصدّوجفا معها بتـرضـى لحكمـه
    اهم حاجه انه ضميرها يكون مرتاح وترجع لحياتها هنافي بيت عمهـا
    اكيد بينبسط وبيفـرح بقرارهاحتى لو ماعبـرّ بكلامههي بتفهمه بنظراتهوهذا بيكفيهـا
    ركبـت مع هيثم سيارته وشغلت المكيف\اوووف حـرّ
    هيثم\اي حرّ انتي الثانيهوالله بـرد
    غلا\ياربي من هالبخيلوالله اني حرانهلاتخليني اروح مع ابوي
    هيثم عصب عليها\اسكتي احسن
    ابتسمت غلا بينها وبين نفسها وقلبها طاير معها ومتلهف لوجه تركي
    هيثم\ماصدقتي اقول اسكتي!
    غلا\ماعليناشخبار طلال!
    ابتسم هيثم لذكر اسم طلال\مين قدهاليوم بيتتحقق احلامه ههههه خبـل هالولدلو تشوفينه تقولين بيربح المليون!
    غلا\عقبالك يارب
    هيثم\الله يسمع منك
    رمشت غلا بعيونها بحركه سريعه\من صجك!؟
    هيثم\اجل اكذب عليكقريب اتزوج
    تحمست غلا وضربت هيثم على كتفه\والله حركاتومنوا سعيدة الحظ!.
    هيثم\بعدين اقولك!
    غلا رقت من صوتها وهي ناويه عليه\تكفىهيثم الله يخليكقوليوربي ماأعلم
    هيثم\لاتحاولين.!
    غلا\طيب هي جت معنا الرياضيعني من العايله!
    هيثم\ايه
    غلا\ياربـي تكفى تكلم!
    هيثم يكره احد يحنّ عليهوخصوصا غلا لأنها ماتتعب ابدا\طيب فكينا
    غلا\يالله قول
    هيثم\ابتسام
    التفت له غلا وظلت ترمـش فتره طويلهولمن استوعبت قالت\احلــــــف!؟
    \\\\\\\\
    حـس باللهفه والراحه لأنه عرف انه امه هي اللي بتدخـل عليه اللحين.
    جلـس على الكـرســي وهو عازم هالمره انه يحاول يخلي هالجليد اللي بقلبه يذوب ويستجيب لحنيتها وحبها الكبير اللي ملى قلبه واعطاه الطمانينه
    رفع وجهه لها يوم سمع خطواتهاوبثغره ابتسام واسعه
    لكن ماسرع هألأبتسامه تلاشت يوم طاحت عينه عليهــا.
    \\\\\\\
    كانـت جالسـه بحضنـه وتبكـي بصـوت عميق ومؤلـم ومتمسكه بأيدينه الثنتين اللي شادتها له
    غلا\خفت تصدنـي مثل كل مرهوتذبحني بحرمانكتركي انا ضعـت من بعـدك.فقدتكوربي فقدتكياربي انا اكيد احلمتركي انت رجعت ليرجعت تركي اللي عرفتــه
    تركي كان يحـس بالطعنـات بكـل دمعه كان السبب فيهاكان يسمع كلامها المجروحومو عارف كيف يهديهااو كيف يتصـرف
    من اول ماشافها تدخل عليه وتقترب من ناحيتهلا شعوريا مسكهــا وحظنهـالأنه حتى هو فاقدهــا بشكـل كبيـر
    رفعت وجهها من صدره\مااشتقتي ليمافقدتنيقول ايه وريحنــي!؟
    نــاظر وجهها الي ماليه الدموع
    غلا كانت مكسوره ومجروحه\صعبه الكلمه عليـك!اكيد صعبه صح!؟
    هز ّ راسه وضعــف ونطقها اخيرا وعاند كبرايائه وغروره وجبروته وضمها\احبك احبــك
    ابعدته غلا بسرعه للمره الثانيه وهي متفاجأه\تحبني انا!
    اومأ برأسه \حبيبتي انتيمن زمانمن زمــان

    ظلوا فتـره طويلـه وهم متمسكين في بعض والدموع والنحيب هي السمفونيه الوحيده اللي تصدر من غلا
    نسـوا كل شي وهم مع بعـضنسوا هم ويــن!نسوا احزانهم وضياعهمنسوا الدنيا ومافيها
    غلا كانت تداوي جروحها بكلمة تركي وتركي غارق بقربها اللي كان محتاجه وفاقده
    وفجــأه.
    انقلب فكـر تركي بعد ماحس بالغلطه الكبيـره اللي ارتكبهاوكره ضعفه اللي جاء بوقت متأخر جدا
    ابتعد عنها وهو يحس انه تكهربودقق بملامحها لآخر مرهيبي يحفظ كل نظره وكل حركـه تصدرهالأنه هذه بتكـون لحظة الفراقونهاية الحـب اللي ماتهنـى بولادته
    تركي\غلا
    غلا\هلا حبيبي
    قوى نفسه وحاول يتحاشى عيونها الأليمه\انتيانتـي طالــق
    انخطفت الفـرحه بوجه غلاوظلمت عليها الدنيا
    ٭•٭•٭•٭
    ٭•٭•٭•٭
    ايعقل ان تكون هذه نهاية برد وجفـأ ونسمة هوى !؟
    ام الرويـه لازالت حقيقه مرئيه
    فعلا انها واقـع ملمـوس كانوا ابطاله ورواده
    فعــذراهنـاك مواقـف تعنـي الكثيـر لأصحابهـا
    فعيشوا معي آخر النسمــات





    رد مع اقتباس  

  3. #43  
    المشاركات
    3,260
    )4(
    بعد مضي خمس سنينّ\\

    لابسين جينز اخضـر وتيشرت ألأتفاق اللي سارقينه من درج الوليد وواقفين بوسـط شاشة التلفزيون البلازميه
    ويهتفون بصوت شامخ بنفــس الللحظه وبنفس النبره الطفوليه
    "هـــــدفهــدفهـــــــــدف"

    صـرخت عليهـم فجـر بصـوت محد سمعه غيرهـاولمن حست انه النتيجه وحده طنشتهم وتابعــت مكالمتها مع ياسمين
    فجر\ودي اذبحهمقاهرينيالهدف له نص ساعه وهو داخل المرمى وهم لحد اللحين يصرخون
    ياسمين مسكت ظحكتها وخافت انه عصبية فجر تنتقل لها\هـدي اعصـابكاطفال مايفهمون
    فجر\اي اطفال الله يخليكعزيز وصل العشر سنينوألأنسه جمانه وصلت الأربع وعشرين
    وفعلا انتقلت عصبية ياسمين من اذكر اسم عزيز\على طاري عزيزقولي له لايقرب من بنتـيالسخيف من عطتوه جوال وهو يرسل رسايل لريوف من تلفوني.
    فجر\ههههههههه احلفي
    ياسمين\والله
    تابعوا حديثهـملمن يأست فجر وقررت انها تسكـر السماعه افضـل لها
    قامت من مكانهــا بسرعه وهي ناويه لتهزئيه محترمه لجمانه وعزيزلكنهم كانوا اسرع منها وطلعوا بـره الحـوش يستقبلون الوليد
    عزيز تعب وهو ينتظـر الوليدفقرر يدخـل ينـام لأنه وراه مدرسـه غثيثه
    اما جمـانه ظلـت بالحـوش تنتظر حبيبها وزوجهـا وحياتها
    كانت تمشــي بالحديقـه وهي تتخيل لو الوليد شافها بهاللبس وش بتكون ردة فعلــه!؟اكيـد بيجن عليها.!
    صـارت تلعب بدبلتها بدلـع وهي تتذكر زواجهـم اللي مرّ عليه شهرين بعد دلعها وغيرتها وتغليها على الوليد.وحتى بليلة زواجها كانت تتدلع و تغـار عليه لمن شافت انه كل البنـات ينـاظرونه ونسوهاتوعدت بالوليد اول ماينتهي الزواجلكن نظـره وحـده هايمـه منـه بذيك الليله ذوبتهــا وضيعتها ونستهـا الزعل والتغلـي والسنين اللي مرت وهو يدرس وبعيد عنهـا
    غيرت مسار افكارها الغبيه وهي تضحك على جنونها بصـوت الباب الخارجي ينفتح وعرفت انه هو لأنه يوسف وعمها في البيت
    ركظت بخطـوت سريعــه وعدلت نفسها وظبطت شعرها وتسريحة البف اللي كانت مظبطتها بااحكام عشان ماتنسدل غرتهاواول مانفتح الباب ودخل الوليدطاحت بكل قوتها عليه وهي تصــرخ
    جمانه\مبروووووووك ياقلبـي ههههههههههه
    ثبتها الوليد قبل مايطيحون مع بعـض وظحك معها\الله يبارك فيكوش هألأستقبال الحار !؟
    ابتعدت عنه كم خطوه وسكتت وهي تشوفه يناظرها بحب ويتأمل التيشرت اللي كان وسيع عليها بشكل مضحك
    رمـى شنطته الرياضيـه بألأرض وابعد شعره اللي عرق بوجهه وقرب منها\لاعلى كذا تستاهلين اكثــر
    ابتعدت عنه شوي وهي خايفه بردة فعله\وش بتسوي يامجنون
    مارد عليها وقرب اكثر
    ناظرت حولها ورجعت تناظره\وليداحنا مو بغرفتنا!
    الوليد\ادريقربــي مالت عليك انا زوجــكوسرع لها ورفعها من الأرض
    جمانه صارت تصرخ بدون ماتشعر\لاااااااا الوليد ههههه حرام عليك بطيحهههههههه تكفى الوليد نزلنــيييي
    ٭•٭•٭•٭















    كانت تشكر هألأنسانه اللي اهدتها كنـز لايمكـن تقارنـه ولو بكنوز هالدنيــا اجمعها
    مركـز خديجـه بنت خوليد
    هذا هو الكنـز الثمين
    من اول ماانفتـح بحيهم قررت تسجـل فيه بعد الحاح فجـر واختها سماح الطويـل
    و قررت تزوره اول يـوم وتاخذ فكره عن الأوضاع اذا عجبتها اول لا!
    وفعلا زارتـه وكانت المعجزه شعرت من اول ماعتبت رجلها بابه برهبـه وعظمـه تجذبهـا لهالمركز المتواضـع
    نـاظرت القاعات والوجوه الطيبه والصبـوحه وهي غرقانه بالتفكيـر وش اللي جذبهـا بهالمركزوش اللي طلعها من قوقعتها وحزنها المدفون!وش اللي هنا ومو موجود باعالم الخارجي!؟
    وش سرّ هألأنجذاب والراحـه والطمأنينه اللي كانت تلفهـا وتسكنها!
    قررت تسجـل بحلقـه من ذوي عمرهاواندمجـت على طول وماحست بنفسها الا وهي تاخذ وتعطي مع البنات ومشرفة الحلقه بسلاسه ورحابة صدر وكأنها سميه ثانيهجديده بروح نقيه وطاهره عرفت طريقهـابوجه منـور مغمور ومتشبع بعلامات ألأيمــان
    كل وحدتها اللي كانت تشعر فيها انتهتواحزانها وهمومها لاشعوريا انمحت وهي قريبه من ربها وكلامه المحفوظ بكتابهوهذه اليوم بكل عز و فخـر تحفظ نص القرآن بوقت خيالي ممكن تقابل فيها ربها بكل رضى وراحـه
    سميه اليوم عرفت طريقها اللي نوره الله لهاسميه اصبحت افضـل واطهـر واكمل وما للكمال الا للوجهه
    لكن اليوم كان غيـر بالنسبه لهــا
    اليوم كانت ذكـرى اليمـه وتعصـر القلب ومهما حاولت تنستى بتظل هي الذكرى المعذبه والمميته ونقطة تحول اليمه كانت بحياتها
    اليوم ذكـرى طلاقهــاوماأصعبها من كلمه بحـقهااليوم تنعـاد شريط الذكريات المجروحـه بكل قساوه والم
    لكن هذه الدنيــا.ماتصفـى لك دوم
    والعبد المحظوظ هو اللي يبتلى بدنياه الفانيه ويأجـر
    فتحــت قرأنها اللي اصبح قرينها وخليلها وهي تجاهد وتصبر نفسها بهالكلمات وتطمئن قلبها المهموم بكلام ربها الشافي.فتحت على سوره بشكـل عشوائي وطاحت عينها على آيه بسورة البقـره جمدت الدم بوجهها وارغمت جسدها يهتـز من عظم الآيه عرفت انه الله معا بالسراء والضراء وبلحظة ضعفهـا ولجوئها لهعرفت انه الله حق بذيك اللحظهعرفت انه الله مايخب ظـن عبادهوالدعاء هو الملجأ والراحـه
    وكانت الآيه الكريمه تقول
    (واذا سألك عبادي عني فاني قريـب اجيب دعوى الداعي اذا دعاني )سورة البقره آيه 186
    الله اكبـر
    الله اكبــر
    هذا لسان سميه اللي نطـقفسبحان الله جلّ جلاله
    ٭•٭•٭•٭













    واقفـه وتنـاظر السماء اللي حاجبتها الغيـوم الرماديـه بشكل يرغمـك انك تسبحّ وتتأمـل هالمخلوقات اللي لها ألأثر الكبيـر على النفس
    اغلقت ستايـر غرفتهـا بعد تأملها الطويـل والمريح للنفس وتركـت الهـواء يهـب على ارجائها
    جلسـت على كرسي التسريحـه ونزلت ايدها لمكان البروش وخذته بمللّ وهي تنـاظر بشعرهـا اللي كل ماله ويطـول ويتعبهـا
    فكـرت تقول لطلال انها لازم تقصهلازم تتجرأ وتنتهي من خجلها اللي يعذب طلال
    بس هي يعجبها الشعر الطويـل وماتتخيل لو تقصـه
    لكنها خلاص ملـت وطفشـتوماراح تتردد ابدا في قصـه
    ظلـت تسرح شعـرها بتمهـل ولمن خذت الكلبـس انتبهت على علبـه فضيـه طويلـه ولامعـه
    وانرسمت الأبتسامه على شفاتهـا وهي تعصر مخها وش مناسبة الهديه اليوم!
    دراسه وخلصـتها وجميع الهدايـا اللي من طلال لازالت محفوظـه عندهـا وكل ماشفتهم تبكـي على عواطفهـا اللي ماقدرت تستحمـل هالحب الكبيـرمسكتها وحطتها بحضنهـا وماحسـت الا بأيدين حانيه على اكتافها وانفاس حاره قريبه من اذنها وعرفته على طـول ووعدت نفسها انها تتجرأ اليوم لأنه ولد الناس مرده وبيجي يوم وبيطفش من هالخجل المستمر والغريب
    طلال\تنتظريني عشان افتحهـا!
    غمضت عيونها وهي تسب عمرها وتقول الى متى راوين؟\لابس سكتت
    طلال كان خايف يضحـك ويحرجها اكثرقرب منها اكثر وهو بعد يعاني من جرأته اللي كل مالها وتزيد يوم عن يوم\اوكـي نفتحها سوى
    حط ايده فوق ايدها وحس برجفتها وهو يلمس عروقها اللي من اثر لمسته وابتسم بجنون وظهر الأستمتاع بملامحه وكملوا فتح العلبه بهدوء وهاللمسات ذبحت راوين ووترتها لمن طلعـوا ورقـه صغيـره
    التفت له وشافته ينـاظرها بكـل حب ويطلبها بنظراته انها تفتح الورقه كسـرت النظره واخذت الورقه وقرأتها
    "اجمـل عيون بكـره بتشوف الهنـد"
    مافهمـت وش قصـدهلكنها شافته يحط بايدينها تذكرتينواللحين بس فهمته
    ماعرفت وش تقولهاو شلون تجازيه!؟دايما كانت تخونها العبارات امام طلال
    من اول ماتزوجـت وهي مازارت اهلها بالهنـدوكانت اخر زياره لها بالعطله الكبيره بعد ماانخطبت
    راوين\طلال
    طلال\قوليها بس وريحيني
    راوين\وانت للحين مافهمت؟
    قومهـا من الكرسي وقال\فاهـم بس احـب اسمعهـا منك.تحملي جرأتي شوي
    نزلت عيونها بالأرض وهي تحاول تستمد لو القليل من القوه .لكن عبثقوة راوين كلها كانت عبث
    ردت عليه بصـوت ناعـم جهلة نبرته\طيب انت دوم تحرجنـي!
    مات عليها طلال وحاول يمسك نفسه وصابته العدوه وصار يتكلم بنفس لهجتها الناعمه\عندك علاج طيب!؟
    راوين شخصت عيونه له\دكتور وتسأل!؟
    طلال\لا انا مرضي نفسي مو عضوي؟!وبنظره حنونه. قوليها وريحني!؟
    راوين كانت تترجاه اكثر من انها تنطق باسمه \طــلال
    طلال\عيون طلالآمري حبيبتي
    راوين\ماتبي غداء!؟
    طلال رفع ذقنها و ناظره نظـره عرفت مغزاها \ابي
    جفلت راوين من سمعت صوته اللي ارعشها \طيب بعد الغداء بعطيك اللي تبيه
    خذ نفس وابتسم\براحتـكبعد الغداءاو بعد يوم يومين شهـر سنــهبظـل انتظرك
    راوين\ماراح تملّ.؟
    باس ايدنيها الثنتين برقته المعهوده\ابـدا
    ٭•٭•٭•٭















    نـامت بنتها سميه بحظنها وظلت هي تتأمل بملامحها اللي نسخه من ملامح دانه الله يرحمها
    لكن الفرق الوحيد انه دانه كانت مريضه وماتت بعد عذاب ومرض وعلاج استمر سنه بدون
    أي نتيجه ايجابيهمناعتها كانت ضعيفه جدا وللأسف ماقدرت تتحمل المـرض وتوفت
    لكن الله عوضهم بعد صبرهـم وارادتهم القويه ببنت تتنعم بصحـه ولله الحمد
    وهذا هم اليوم يشكرون ربهم على عوضهم بدانه
    حطت المفرش على بنتها بعد قرأت عليها المعوذات وطلعت لأحمد اللي كان كالعاده جاي من الشغل ونايم والتلفزيون مشغـل
    قربـت منه وملامح الرحمه كلها فيها وهي تشوفه مرجع راسه على الكنب وروجوله على الطاوله ونايم بدون مايشعـر من التعب والأرهاق
    همست باّأذنه باسمـه\احمداحمـد قوم
    لكن احمد كان بسابع نومـه
    ظلـت تصحيه لمن ملـتولمن حست انه مافي ايجابه منهسلمت امرها لله ومسكته من كتوفه وحاولت تقومـه لمن هو حس بحركتهـاوفتح عيونه الناعسه
    عقد حواجبه ونطق بصوت ثقيل \سماح
    سماح\احمد تعبتني قوووم
    حك شعر راسه بملل واستعدل بوقفته\يووه كل يوم بتحاولين تشيليني
    انقهرت منه ومشت عنه وانتهت مهمتها\شوف اللحين مين يقومك
    ابتسم احمد على عصبيتها الممتعه بالنسبه له ومشى وراها وهو يمسك الجدران وخايف يطيح على طوله
    دخـل الغرفه ورمى نفسه على السرير بتعب
    سماح\ماراح تبدل!
    كان مغمض وهو يقول\مو لازمفيني نوم
    سماح\من صجك!؟
    احمد\قفلي النوروتعالي
    طفت النور مثل ماأمرها وهي تضحك عليه ونامت جنبه بنفس مرتاحه ومطمئنه
    ٭•٭•٭•٭













    قولوا له اني رافضهومرتاحه بقرارها!
    سلطان\انت متأكدهابتسام وللمره الأخيرههيثم مايتعـوض
    ابتسـام\افهمني سلطانهيثم شاب محترم وكل بنت تتمناهوغيرا كذا هو ولد عميلكن فارق السن حال بيني وبينه
    سلطان\لكن هذا مو سبب!
    ابتسام حست بالضيق فجأه وهالشيء بان بملامحها\عارفهلكني استخرتوماارتحتسلطان ارجوك لاتضغط علي
    سلطان ياٍس منهـاابتسام خذت فتـره طويلـه وهي تفكر بدون ظغوطوبالأخيـر قررت باللي ارتاحت له
    واكيد انها مو ندامانه ابدا
    وهيثم الله يوفقه بغيرهـا
    سلطان ابتسم لها ابتسامه حنونه وقال\شكل التدريس خذ وقتك كله
    ابتسام\كانت امنيتي التدريـسوربي مايخيب ظن عباده ابدا.
    سلطان\الله يوفقك
    هيثم\وانتمتى تفكـر تتزوجوتفرحنــا
    سلطان ماعجبه الموضوع اللي تحول له وقال عشان ينهي الموضوع\قريـبقريب
    ابتسام عصبت مره\تعبنا من هالكلمهغيرها لو سمحــت.!
    ٭•٭•٭•٭











    باريسالرياضالكويت.وبوظبي
    انفتح معـرضه باأربع دول ولله الحمدحقق انجازات ماحلم فيها بيـوم
    وألأوهاموالأمالوالأمانيوالغربهوالحرمانكا نت محطـه وعنواين بقصته وانتهت بعد عنـاء طويل
    واليوم يعيش بجنـه وهو يتوسط فجر وقمرين جابر اللي صار عمره خمس سنين وماخذ كل ملامح ابوه وحدة عيونه وولؤي اربع سنين كان نسخه من فجر
    سـرح بفجـر اللي تنقل نظرها للوحه اللي سماها بااسمها ودفتر تحضيرها اللي بين ايدهـا
    وماقدر يمنع نفسه من السؤال\وش فيك!؟
    ارتعبت فجر من صوته اللي جاء بوسط الهدوء\دوم تخوفني بصوتك
    جلس قريب منها\لهدرجه صوتي بشع!
    انحرجت وبررت سارعه تصرفها\لا واللهبس ابي اشوف وش الشبه اللي بيني وبينها!؟
    يوسف\قصدك اللوحـه!؟
    اومات برأسها\ايه
    يوسف\اوكياللحين اوريك وين الشبه!
    قام من مكانه واخذ مرايه صغيره كانت بدرجهاوجلس قبالها على الطاوله
    مسك دفتر تحضيرها وحطه جنبهورفع ايده ولمس شعرها اللي رافعته بكلبس وفتحـه لمن انسدل عليها بحركـه افتنته
    نظرها نظره صغيره ولاحظ شي مخرب الصورهوبحركه سريعه ظغط على حلقها الطويل اللي كانت لابسته ونزعه برقه من اذنها
    اخذ ايدها ووضعها تحت خدهاوابتسم بحب فاضح
    وقرب منها المرايه لمن شافت انعكاس صورتها

    يوسف\في فرق اللحين!؟
    دمعـت عيونها وقالت بعد جهد\ولا فرق
    نزل المرايه ومسك كتفها لمن ضمها بحنان\ليش!؟
    فجر\مو مصدقه انك هناوبس
    يوسف شدها اكثر له\ياقلبي انا هنـا,,انسي مثل مانسيت
    فجر\لاتلوموني اللي شفته مو شويهالله لايحرمني منك
    يوسف\ولامنك
    ظـل يوسف يلهيها بحكيه الحنون وكلماته اللي كانت لها ألأثر الكبير في قلب فجرلمن دخـل عليهم لؤي ووراه جابر معصب
    جابر\باباشوفه
    لؤي وقـف ورى فجر يستمد العون منها
    يوسف بصوت آمر\جابرلؤي تعالوا هنا
    فجر همست باذنه\ياويلك ان ضربتهم
    يوسف بنفس نبرتها\وانا اقدر
    حاول يكتم ابتسامته ويمثل دور ألأب الصارم
    جابر\اخذ حقتيشوفها
    يوسف\وبعدينجابر لؤي تعالوا.
    قربوا جابر وولؤي لمن صاروا قبال ابوهم
    ولاحظ يوسف بشي يخبيه لؤي الصغير ورى ظهره
    يوسف\لؤي تعال حبيبي
    لؤي بصوت خايف\لا مأابي
    قام يوسف واخذ لؤي الصغير بحظنه لمن شاف اللي مخبيه ورى ظهره
    لؤي كان مره خايف وصار يبكيورحمت حاله فجر وضمته
    لؤي\هو اللي كانت عندهانا مالي دخل
    يوسف\جابر من وين جبت الصوره!
    جابر كان منزل عيونه بألأرض ويأشر على مكتب ابوه\من هنا
    فجر شافت الصوره وعرفتهاوشعرت بالحزن اللي انرسم بملامح يوسف
    فجر\تذكرته!
    يوسف بصوت متأثر ومحروم\ماعمره غاب عن باليالله يرحمك يالؤي الله يرحمك
    لؤي توفى قبل سنتين بعد زواجه من عبير و بدون سبب معروفوكان هذا يومه توفى قبل مايشوف اهله ويطلب منهم السماحتوفى وهو محروم ومتغربتوفي بعد امـل انطفـى واصبـح ماضـي لكن هذه الدنياواللهم لاأعتراض على القدر

    فجر\للحين مالقيت عنوان اهله!او أي شي يوصلك لهم!؟
    يوسف بنبره حزينه\لالكني ماراح ايأس وباذن الله راح اوصل لهموبعزيمه اكبـر واقوىباذن الله
    الزمت الصمت وتركت يوسف يسرح بافكاره وماحبت تحكي معه بهاللحظه الكئيبه
    وناظرت جابر اللي كان خايف ومبتعد من شاف وجه ابوه
    فجر\تعال حبيبي
    جابر ماصدق انه امه تناديه وعلى طول راح له والدموع بعيونه
    يوسف كان يناظر الصوره اللي جمعته مع لؤي وعيونه مليانه دموع حاره
    لؤي\ماما ليش بابا يبكي!
    حطنتهم فجر اثنينهم عشان يسكتونلكن لؤي ظلّ يسأل وماتعب وخلاص حتى هو بيبكي مع ابوه
    اخذ يوسف عياله وحطهم بحظنه ووراهم الصوره\تعرفون منو هذا!
    جاوبوا بنفس الوقت وبطفوله بريئه وهم مشدودين بالصوره\لاااا
    يوسف\هذا لؤي
    رد لؤي الصغير وهو ياشر على نفسه وعيونه متسعه\هذا انا
    ابتسم يوسف بين دموعه\لاهذا لؤي اخـوي
    حط لؤي ايده على فمه بذهول وقال\يعني نفس اسمي.!؟
    يوسف\ايه حبيبي
    جابر\بابا انت زعلان مني!
    حظنهم يوسف اثنينهم\لا بابا مو زعلان
    ابتسم جابر وطبع بوسه على خد ابوه
    ولؤي مد بوزه غار من اخوه وطبع بوسه اكبـر واطــول بخد الثانيوهو يقهر جابر بنظراته.
    تأثر يوسف كثيـر بحركتهم العفويه لأنه جات بوقـت حساس وحـرج بالنسبه لهجات بوقت بامس الحاجه لكلمه او نظره امان ورجع يحظنهم بعاطفـه أكبـر
    فجر كانت تناظرهم وتدعي ربها بسرها انه سعادتهم تظل وتدوم الى الأبــد
    ٭•٭•٭•٭







    كانت معه بسيارته وودها تقتله وتقتل كل عيون زايغه تناظره
    نــاظرهـا بنظرة تحدي وهو كاتم ظحكتـهوظلوا على هالحال يتبادلون النظرات الناريهلمن وصلوا ووقف سيارته قبال المركز
    عـدلّ شماغه وهو يشوفها تنزل وتسكر الباب بكـل قوتها بقهـر
    ظحـك عليها ونزل بعد مأخذ الهدايا اللي شراهم لـ ناصـر
    قربّ منها لمن ضرب كتفه بكتفهـا

    الوليد\تدرين انك غبيه!؟
    كتفت ايدينها عناد\انت الغبي!
    الوليد بنظرات حارقه\ماسمعت عيدي!
    جمانه\كلام الملوك ماينعاد
    ظحك على جملتهـا بجنونوكتمها بسرعه لمن شاف رجال يمّر من جنبهم ويدخل المركز
    جمانه\فشلتنا
    الوليد\انتي من صجك تغارين على كل وحده تشوفني!؟
    تنرفزت اكثر ومشت ومشى معها
    جمانه\وليش اغار!وبصوت يغليبتهيأ لك
    الوليد\عيوني
    جمانه سرعت من خطواتها\مأبي
    الوليد\حبيبتي
    جمانه بصوت اهدأ\لاتحاولّ!
    الوليد\حياة وعمرّ والوليد
    ابتسمت اخيـرا ووقفت مشي
    ناظرها نظـره طويلـه كانت دوم تذوب جمانهوبأقل من ثانيهعبس وجهه لها
    الوليد\مشكله اللي يصدقون نفسهم ومشـى وهو يضحك
    استوعبت جمانه جملته وصار تركض وراه وهي اشبه بالقنبله اللي بتتفجر
    لمن وصلوا لناصر اللي كان يترقب وصولهم
    اتجه له الوليد وسلم عليه واعطاه هديتـهوطنش جمانه اللي كانت توها داخله وحظنت اخوها وحبت خده
    قام الوليد من الكـرسي عشان تجلس جمانهلكنها تجاهلته وخذت لها كرسي ثاني وظلت تسولف مع ناصر ومتناسيه الوليد لكنها تسترق النظرات من تحت لتحت
    شعر فيها الوليد وحبّ يقهرها اكثـر
    الوليد\ياويلي على هالحلاروعــه
    التفت جمانه بسرعه للمكان اللي يناظره الوليدلكنها ماشافت احد
    ماتت قهر يوم سمعت كلمته اللي جننتها اكثر
    الوليد\غبيهبس احبها حتى وهي غبيهصح ناصر!
    ابتسم ناصر واومأ برأسه دلاله على صحة كلام الوليد,
    جمــانه صارت تغلـي وتغلـيلكنها من سمعت ظحكة ناصر الرنانـه ابتسمت بدون شعـور وهي تعطي ناصر ضربه على رأسه
    ٭•٭•٭•٭
















    دنيا غريبهعجيبهماعمرها بيوم صفت لأحددنيا دوارهدرات عليه باارادته
    واصبح اليوم متغـرب ومهاجر برضاه
    بعد ست سنين عذاب وشقـى وهموم طفحـت وثارت وهاجتطلع من السجـن وشاف النـور
    وهو معزم على الرحيـل والهجـره للأبد
    وصل لبيت اهله وهو يحس انه انسان ثاني جديد و للأسف دخيـلكلمة ضربت بالصميم وللأزل!؟
    واوقع الخبـر لأمه وابوه اللي انصدموا بقراره
    تركي\انا بهــاجر
    شاف امه تمخنق الشهقات اللي تهوي بايدهــا وهي تبكـي قهر والم لأنها ماتهنت برجعة ولدها وهذا هو يقتلها ويعلن لهم انه بيسافر بدون عوده
    ابعد وجهه عنهاوطاحت عين بعين ابـوه المكسـور والحزين
    كان عاجز يرجع الفرحه بقلوبهم
    كان عاجز يقول انا رضـي بعيشتي هنـا ورضـي بالعار اللي صار يلاحقنـي بعيون الناسويبدا بالصفر.
    لكن هذا قراره ومحد بيتجرا بعد هالعمـر يغير بشيء هو يبيه

    وهذا هو اليـوم يمـشي بشوارع دوله ماهي دولتهومكان ماهو مكانه وبأرض ماهي ارضه
    حزيـن كئيبكان متوقع يلقـى السعاده هنـاويبدأ بشق طريقه بعيد عن عالم انكره واقسى منه الكثيـر
    لكنه وللأسف مالقى ولاربع السعـاده اللي تمناها
    حقق الكثيـروقدرّ يثبت نفسه بشهاداتهويكون ثوره بعقله اللي دوم راجح وخارق الذكاءبنفس الطريق المتعثر وألأسود والدنيء
    لكن السعاده والراحه بعيده كل البعد عنهوماعمرها صفت له بيـوم
    سمع انه غلا تزوجـت وماعرف منوا سعيد الحظ! زواجـها طعنـه بالصميملكن خلاص الموضوع طلع من ايده بارادته
    يمشي ضايـع تايـه ماله مكان ولامرسـى.
    مايعرف وش بتخبي له الأيام بكرهوالا كيف بيقدرّ ينام براحـه وهو على نفس هالطريق المظلم
    بدون زوجـهبدون طفلبدون اهلّوحيـدومتغـربّ,,
    وحيد ومتغـرب بتظل ياتركـي,,
    ٭•٭•٭•٭
    ,
    .
    ,
    .
    ,
    .
    ,


    \\//"تمـــــــت"\\//
    4\8\2007 am 11:44

    اختكــم\وصيت قلبي عليك

    بسم الله الرحمن الرحيم

    ثمة كلمــات كانت متبعثـره وانا اشق طريقي وها أنا اليـوم انهيهـا وغصـه حارقه تعتلي جوفي وتسكنني
    احببت ان اجعل عنوان لروايتي اشبه بالـبـرد القارس والجفا الهالك ونمسات هواء تأتي و تخمـد كل العثرات لعائله امنيتها التلاحم طيلت حياتهـا,
    فليس للبرد نهايه ولا للنسمات نهايـهوهاأنـا اختم روايتي بلا نهــايه

    احببت ان امثـل دور ألأسره والأخـوه وترابطهم الذي اسمـى من أي حب كان برويتي المتواضعه
    احببت عائلة الجد يوسفومسؤلية سلطانوجمود ماجد وابراهيم,, وحنان محمد وسالم
    عشقت غربة يوسف وصبر فجر
    استمتعت بجنون جمانه واحاسيس الوليد وهدوء راوين وحب طلال وعشق غلا وبراءة عزيز وريوف
    ابتسمت لعصبية ابتسام وهيثم وكرهت ظلم تركي وبندر
    تألمت لموت لؤي وهو مجهول الهويه
    وصابني ألأسى لحال نور ومن عاش قصة نور
    عشقـت هذه العائله بصـدق بأفراحها وحزنهـا
    كنت اشبهها بأسطورهوفعلا كانت اسطوره بذاتي وخيالي
    فأنـا اهديها لكـم اليوم وكلي امـل ان تستحوذ ولو القليل من حبكم
    ولتعلموا انه الأسره هي الوطنوالوطن هي الأسره
    ٭•٭•٭•٭

    اختكم وصيت قلبي عليك





    رد مع اقتباس  

صفحة 5 من 5 الأولىالأولى ... 345

المواضيع المتشابهه

  1. أنا وصلت
    بواسطة سيدة العيون في المنتدى هنا البداية الترحيب بالاعضاء
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 27-Jul-2010, 12:53 AM
  2. درب درب انا وصلت
    بواسطة دفنت قلبي في المنتدى هنا البداية الترحيب بالاعضاء
    مشاركات: 20
    آخر مشاركة: 29-May-2007, 02:43 PM
  3. وصلت وصلت ادخل
    بواسطة حرزاوي في المنتدى هنا البداية الترحيب بالاعضاء
    مشاركات: 18
    آخر مشاركة: 08-Dec-2006, 01:18 PM
  4. وصلت وصلت الى عالم اللغة
    بواسطة سارق الحب في المنتدى هنا البداية الترحيب بالاعضاء
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 09-Jun-2006, 11:52 PM
المفضلات
المفضلات
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •