الملاحظات
صفحة 14 من 14 الأولىالأولى ... 4121314
النتائج 131 إلى 134 من 134

الموضوع: روايه ملامح الحزن العتيق

  1. #131  
    المشاركات
    3,259
    ينسى ولا يهونها عليه حتى يقدر يكمل باقي المسرحيه اذا رجع وسمع مبروك ولا خطوبة وزواج
    زواج !
    هذا آخر شي يفكر فيه
    وأول شي استبعده من حياته من ست سنوات !
    ترك عذبه بنت بنت خالة امه اللي مسمينها له من صغره
    وطلب من اهلها يزوجونها اللي يناسبها
    مثل ماترك امها خاله خالد
    وزعل ابوه بسببها وطرده من الديرة وحرمه شوفة اهله وامه واخوانه
    سبحان الله يالدنيا !
    ابو شادن جنى على ام عذبه وقهرها باول عمرها
    وشادن جنت على عذبه يوم وافقت عليه .!
    نفس السيناريو تنعاد
    مشي بسيارته ولف شوارع جده .
    اخيراً وصل البحر
    هذا المكان تحديداً هو اكثر مكان يحتوي همه ووجعه
    عمره ماشكا همه غير لربه
    لكن اذا شاف البحر يضعف ويحس انه يبي يتكلم ويفضفض
    هنا بس يتكلم بحرية وصدق
    مايهمه يتكلم مع البحر ولا مع نفسه
    المهم انه يفضفض هنا ويتكلم بصوت عالي بدون رقيب من بني البشر
    ساعه كانت جديره بأنها تخفف بعض التوتر اللي فيه
    وتهون قضيته اللي حاول يقنع نفسه فيها وعذره الوحيد انه نبه شادن وحذرها من العيشه معه وهي اختارت تعيش معه من اجل سعادة جدتها ورضاها حتى لو على حساب كرامتها وسعادتها هي !
    دق تلفونه وهو واقف متكي بيده على ركبته ورجله على صخرة كبيرة
    وفكره لبعيد وهو يسترد كل الاحداث الماضية
    طلعه وشاف على الشاشه اسم فهد وفتح الخط على طول
    رد بدون نفس : هلا يافهد .
    : هلابك يالمعرس ياخي ودي اطير لعجوزك ثم ابشرها وآخذ البشارة لولا اني اخاف انها تطق من الفرحة وتموت ثم من يفكني منك والله لتذبحني ذبح الشاة
    تكلم عماد بجدية والهم دلاله على لهجته : الله يصلحك بس متى تبي تعقل ؟
    ضحك فهد باستهبال قال : ياخي وش فيك ؟ وش هالمزاج حتى والليلة ملكتك ماتحمل شي المهم ياطويل العمر العشا خلص عجل علينا .
    زفر عماد بآهه وصلت لفهد واضطر فهد انه يقفل احتراما لعماد اللي يمثل له الأخ الأكبر ويدري انه مجبر على امر كارهه
    رجع لبيت نايف وهو عابس ومكشر
    قرب من البيت ووقف واخذ له قارورة مويه ونزل غسل وجهه وشرب منها لعلها تغير من ملامحه المتجهمه شي وتبل له عروقه اللي جفت ونشفت !
    دخل سيارته ورتب شكله من جديد
    لبس شماغه اللي نزله اول ماطلع من عندهم بسبب الخنقة وضيقة الخاطر اللي صابته بعد الملكه .
    ودخل للبيت بعد مااستقبله نايف واعتذر منه !


    ***






    رد مع اقتباس  

  2. #132  
    المشاركات
    3,259
    مروا عليها الخميس والجمعه زي الكابوس الفظيع وتتمنى بلحظة انها تصحى منه
    واحد يقول لها ان اللي سمعته كذب .
    جات عندها اختها نورة
    قالت بحنان : نوف قومي اذا انتي مريضة روحي مع ابوي للمستوصف خليهم يعطونتس علاج .
    مارد عليها الا شهقاتها من تحت البطانية ونشيجها المستمر من يومين .
    وقفت نورة بيأس وخوف على اختها وراحت لامها اللي قاعدة في الحوش مستمتعه بالجو البارد والهوا النظيف
    جلست نورة بجنبها قالت : يمه نوف حالتها ماتسر شكلها مريضة وماتبي تعلمنا .
    ردت العنود اللي تلعب في التراب والحصى الصغير وتشكل منه اشكال هندسية قالت : من يوم الربوع وهي تبكي واذا قلت علامتس ياتضربني ولا تهاوشني .
    ارتسمت ملامح القلق على وجه الام اللي ماطلعت من الدنيا الا بثلاث بنات
    قالت : ياويلي على بنيتي لايكون تحس بشي ولاتبي تعلمنا .
    اتجهت لها وقلبها يبتهل لله انها مافيها الا العافية ولا شي عابر ويروح
    : نوف يمه علامتس تحسين بشي ؟ علميني يابنيتي .
    ردت نوف وهي تضم البطانية على وجهها : خلوني يمه خلوووني ماابي اتكلم مع احد ولااحد يكلمني .
    جات العنود طايرة مثل البرق وداهمت الغرفة بالخبر المفجع لنوف
    قالت والفرح غامرها : يمه يمه ابوي يقول عماد جارنا اعرس .
    تهلل وجه ام نوف للخبر السار
    عماد الرجل اللي عمره تجاوز الثلاثين يعتبر اكبر عازب في القرية اخيراً تزوج !
    هذا بحد ذاته خبر يخليها تنسى حالة بنتها لثواني
    لكن نوف ماسمحت
    انهارت وهي تبكي بصوت عالي وتصرخ وتتأوه .
    ضمتها امها على صدرها ومسكت يدينها وهي تقول : نوف تعوذي من ابليس اذكري ربتس
    نادت بصوت عالي : يانورة يانورة . روحي ياعنود نادي اختس .
    راحت العنود في وسط دهشتها ونادت نورة اللي عرفت سر اختها بمجرد ماسمعت الخبر
    قالت : هلا يمه وش فيها نوف .
    : مدري الظاهر ان عندها نفسيه اعوذ بالله من ابليس .
    بكت نوف الحلم اللي تحول لكابوس
    بكت الأمل اللي انهار بلحظة
    خلاص اخذته
    اخذت عمري
    اخذت الهواء اللي اتنفسه
    اخذت الروح اللي تدب بين اضلاعي
    اخذت نوف من هالدنيا
    وتركتها اسم
    جسد بلا روح
    رمت نفسها على فراشها وتغطت ببطانيتها
    وقفت الام المفجوعه قالت : بروح انادي ابوها يجي يوديها للشيخ مسفر . اقري على اختتس يانورة اقري المعوذات واية لكرسي وانا ابي ادور ابوها .
    مسكتها نورة بيدها قالت : يمه انتظري انا عرفت وش في نوف خليها بس .
    : وش فيها علميني ؟
    : الموجهات جوها الاسبوع اللي راح وهاوشوها ويمكن تنقل وهي خايفة على ابوي ينصدم .
    صفقت امها بيدينها قالت : ياويلي على بنيتي وليش يهاوشونها
    ردت نورة وهي تحاول تحبك الكذبة حتى تنقذ اختها من براثن يدين مسفر اللي ماتجيه حرمه ويقرا عليها الا ويلقنها ضرب مبرح بالسوط مدعي ان فيها مس من الجن وماراح يطلع الا بالضرب
    قالت : يمه نوف مقصرة بشغلها والموجهات مايبون وحدة تلعب يبون وحده تجتهد وتقدر المسؤولية .
    : طيب وراها تصيح .






    رد مع اقتباس  

  3. #133  
    المشاركات
    3,259
    ردت العنود ببراءة طفولة ولؤم خلقته فيها نوف بقسوة معاملتها لها
    : انا اعلمتس يايمه انقهرت يوم عرفت ان عماد اخذ ابلا شادن خافت انها تصير المديرة وهي تقعد بنتس حسوووود . وتحسسسد ابلا شادن .
    سحبتها نورة مع يدها وهي تشوفها تحط يدها على جرح اختها الموجوعه قالت : اطلعي برا انتي ولسانتس هذا اللي يبي له قص .
    فرت العنود تجري وهي تقول : والله لاعلم ابوي خلوه يوديها مسفر عشان يسنعها ويظهر جنونتها عني .
    طلعت الام بعد ماوصت نورة انها تنتبه لاختها وتهديها وأكدت عليها مايوصل الخبر لابوها اللي ماصدق انها تتعين قريب منه وتفكه من مشاوير المدارس البعيده !!!


    ***



    اسبوعين مرت على الملكه
    وآخر عهد له بنايف واهله من ليلة الملكة
    ماحاول يكلم احد ولايدق على احد
    نزل عماد من فوق مستعجل
    ومر من عند جدته اللي تستمع لفتاوى اذاعة القرآن الكريم بانصات وإصغاء مهتم
    سلم على راسها وشماغه في يده
    قالت : وين تبي وراك مستعجل ؟
    رد بسرعه وهو ياخذ له حبة تمرة ويصب له فنجال قهوة رشفه وهو واقف
    : مستعجل وراي شغل نسيت احط المنبه ونمت عنه .
    : شغل وين .؟
    : وين يعني ؟ في جده يالله يالغالية مع السلامه وادعي ان ربي يوفقني في هالصفقه .
    : الله يوفقك من وين ماتلقي بوجهك والله يسهل دروبك وييسرها ويستر عليك .
    ركب سيارته
    العصر على وشك يأذن وهو يعتبر متأخر
    الليلة عنده اجتماع بوفد ياباني حتى يوقع معاه عقود
    شد من همة سيارته وزاد سرعتها لأقصى حد بعد ماتوكل على الله وردد دعاء السفر
    وفي الطريق الاسود الطويل
    ماشي بأقصى سرعه
    لابد يوصل قبل الموعد بساعتين على الأقل
    انتبه للرجال اللي يأشر للمارة يبي المساعده
    هالسيارة مو غريبة عليه
    كل يوم يشوفها في القرية
    وقف بجنبها مضطر ومن باب النخوة والشهامه
    سلم على ابو بدر سواق مدرسات الاجواد
    رجع وجاب له مويه عبا السيارة .






    رد مع اقتباس  

  4. #134  
    المشاركات
    17
    سلمت يداك على هالطرح الرائع والموضوع المتناسق





    رد مع اقتباس  

صفحة 14 من 14 الأولىالأولى ... 4121314

المواضيع المتشابهه

  1. ملامح الحزن العتيق txt للجوال
    بواسطة ! مــرار الحـزن ! في المنتدى روايات - قصص - حكايات
    مشاركات: 17
    آخر مشاركة: 10-Jun-2012, 10:41 PM
  2. صحاني الحزن مدري الحزن صحيته
    بواسطة راسم الكلمه في المنتدى محبرة شاعر - شعر - قصائد - POEMS
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 25-Jul-2010, 04:22 AM
  3. روايه بغاية الحزن عن امراة متزوجة و سعيدة و لكن. من حرمها السعادة
    بواسطة bashier_ly في المنتدى روايات - قصص - حكايات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 06-Dec-2006, 11:52 PM
المفضلات
المفضلات
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •