في عايله البن ظاحي.
سر ما انكشف
نعرف ان العوايل بينها قطيعة دامت حوالي ال15 سنة
يا ترى شنو سبب هالقطيعة
الجزء ال 24
مروة كانت قاعدة في الصالة تطالع فلم ولكن مخها كله عند ذاك اليوم يوم كان مطلق موجود اهي حاولت اتحاشاه قد ما تقدر ويوم طلعن من بيت عمها بو خليل غطت ويهها وكالصاروخ راحت عند السيارة ودخلت وسكرت الباب ونورة وشيخه ونوفه لحقنها مطلق كان توه واصل للبيت يوم مشت السيارة وشافها رايحة وقف السيارة وظل متحسف ليش ان مروة راحت من غير ما يعتذر لها
اهي ما قدرت تسامحه ولا تعذر موقفه تجاهها لكن في قلبها اهي كانت فرحانة بسبب كلمة اهو قالها قال لها احبجاحبج احبج كلمة ترن في اذنها كل ما انفردت مع نفسها
.
مطلق خلاص قرر اللي في باله وقال حق امه اللي من يوم سمعت طارت من الفرحة وما صدقت ان ولدها قرر اخيرا انه يتزوج ويترك عنه سوالف الخرابيط الي كان عايشها واحلى عن مروة ما راح يلاقي
ام سعود: اصلا هذي البنت كانت اختياري يازينها ولا طاوووس صراحة فرحتني يا ولدي بهالخبر
مطلق يبتسم بكل خيلاء
سعود: لكن لو شنو ما تييب الريم هذي شي ثاني
مطلق بنظرة مملة لسعود: عليك بالعافية اصابع يدك مو سوى
سعود: لكن انت متاكد من انك تبي تتزوج ترى في فرق بين الزواج والمغازل ان ما كنت تدري
مطلق واهو منرفز: اوهوووو بس عاد خلاص انت ما تسدك كلمة رجال اقول لك خلاص ابي اتزوجها ويعني لمتى ما بتزوج اللي كبري تزوجو ولا بعد جابو عيال وانا يعني اللي بظل
دش عليهم حمود اخوهم الصغير
حمود: هاا من بيتزوج
ام سعود باناسة: اخوك مطلق بيتزوج بنت عمك
حمود: اي عم؟
سعود: عمي سعد بو خليفة
حمود: اي وحده
سعود: خذ ياله اللي يسمعك يقول تعرفهن وحده وحده
حمود: ههههههههههههههههههه وانا شعلي خله يتزوج يمه ابي 20 دينار
ام سعود: مو توني ماعطتك خمسين بدايه الشهر
حمود: يمه شنو 50 ما تظل هذي عطيني عشرين ابي احط مسجلة يديده في السيارة هذي اختربت
ام سعود: ان شالله تعال لي بعدين في داري بعد الغدى وباعطيك
حمود: عطيني الحين ابي اروح
سعود: قر انت في البيت ما نشوفك
حمود: اقعد هني شسوي بعد ما راحت صبوح انا خلاص مالي قعدة هني اهي اللي كانت تونسنا والحين راحت اقعد ليش عشانك ولا عشان مطلق؟
مطلق: بس فارج ما نبي نشوفك حشى نطر شوفتك
حمود: يمه بتعطيني ولا شنو
ام سعود: اقعد عاد تغدى وياي من زمان ما شفتك سونالي مسويه فتوووش؟
حمود: مابي فتوش ماكل الا فتوش صبحه.
الا وصبحة على الباب: وكاهي صبحة جاتك تسويلك فتوووش
حمود نط لها: واحلى فتووووش
***
بعد الغدا
***
ام سعود: ان شالله العرس بيكون بعد 3 اسابيع
صبحة: مو كانكم اجلتوه
ام سعود: مشاكل وايد صارت والحمد لله بعد 3 اسابيع مريم بتكون في بيتنا
صبحة: اي الحمد لله
ام سعود تصاصر بنتها: باركي حق اخووج
صبحة: ما يحتاي اشوف ضحكته شاقه الحلج هههههههههههههههه
سعود: مو انا مع اني اشكرج يعني بس مطلق اللي لزم تباركين له
صبحه تطالع مطلق: ليش
مطلق يبتسم: بتزوج
صبحة: صجججججج والله من؟
مطلق: مروة بنت عمي سعد بو خليفة.
صبحة: المغرورة ما غيرها
مطلق: اوف
سعود: ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
.
في الصبح قامت قمر عل الساعة 7 الصبح قومتها احلام مزعجه ما خلتها تتهنى في نومها وايد صحت وراحت تشوف عمها جاسم صحى ولا لاء لكن جاسم ماكان موجود في البيت فحطت قمر في بالها انه اكيد في الدوام
***
خالد قعد على الساعه 8 ونص الصبح تسبح وغير هدومه وتزهب عشان يتصل في اخته مريم تقوم تروح وياه المستشفى بيروح يشوف ولده
***
قمر: الووو عمي شخبارك؟
جاسم: ابخير قمور وانتي شصبحتي
قمر: بخير وعافية ها عمي متى بنروح
جاسم: الحين الساعة. تسعة على الساعة عشرة انا بكون عندج
قمر: ان شاء الله
جاسم: شي في الخاطر؟
قمر: سلامتك.يالله مع السلامة
جاسم: قمر؟
قمر: هلا عمي
جاسم سكت شنو يقول لها عشان يروح نبرة الحزن من صوتها: لا ولا شيسلامتج يالله مع السلامة
قمر: الله يسلمك
سكرت قم عن جاسم اللي اهو الثاني مشتاق حيل لاخوه وحبيب قلبه خالد خالد وجاسم روح ما تنفصل عن نفسها فشلون اهو صابر على فراقهبس خالد لازم يتحمل المسؤولية وانا ان وقفت معاه ما بقدر اني اواجهه مثل ما واجهته قمر لازم حد يوقف يمها حد يوريها انها مهمة سوى بخالد ولا بدونه وان حياتها اهم من اي شي حتى لو كان على حساب العايلة وعلاقته بالعايلة بس قمر لازم ما تتالم اهي اضعف من انها تعيش بالم وخالد قوي ما يحتاي احد يوقف وياه اذا له حق بقمر بياخذه غصب عن الكل
***
وصل خالد لعند مريم على الساعه 10 واهي اللي طلعت له من غير ما تخبر امها وين رايحة الا انها بتروح تشوف فستان الزواج
امها طبعا خلتها تروح مريم متلومة ليش ان امها اكثر وحده متولهه علىخالد واهي اكثر وحده خالد ما يبيها تعرف عنه شي مسكينة امي بس خالد بعد راية وكيفه
***
وصلت قمر المستشفى على الساعة 10 ووربع وقلبها يدق بقوة مستانسة وولهانة على شوفة ولدها تحس ان الحليب يدر بقووو فيها لانها منقبضه فديته ولدي يعلني ماخلي
بخطوات مشتاقه راحت مع جاسم للدكتور اللي مسؤول عن الوليد
الدكتور: دا بطل انا ماشفتش بيبي زيه دا شجاع وكمان بيحب الحيا ربنا يوفئه وربنا يباركه عشانك انتي يا ست الحسن
قمر ابتسمت بحيا: يعني نقدر نشوفه
الدكتور: اه اه طبعا تئدرو تشوفوه.
قمر: ومتى ناخذه
الدكتور: لسى بئى كم يوم عشان نتاكد منه تمام وبعدين هو كلوو ليكي يا ست هانم
قمر: مشكور دكتور
عيونها دمعن بلمعة الفرحة ياربي واخيرا بشوف ولدي فديت قلبه والله واهي تمشى مع جاسم من زود الاناسة في الممر داخ راسها شوي نفضته لكن عودت الدورة وخلتها توقف مكانها وتمسك راسها شوي تارجحت ومسكت الجدار اللي تمر عليه
جاسم بخوف: علامج قمر شفيج؟
قمر: لا بس. راسي داير مادري احس بدوخه
جاسم مسكها: على هدوء شوي شوي
وصلت قمر للكراسي وراح جاسم ياب لها ماي من احد الصنابير
شربته قمر واهي تسمي بالرحمن
ما تدري شصادها دقيقه وحده راسها يدور بقووة
تمت ساكنة مكانها ليمن تحسنت حالتها
جاسم: متاكده تقدرين تمشين
قمر: اي متاكده
جاسم: بعدين نروح للطبيب انشوف شنو فيج
قمر: مافيني شي شويه ضعف وبس
جاسم: ما تاكلين زين لانج من جذي
قمر بحيا: اسفه
جاسم: ما عليج الحين خلينا نروح نشوف ولدج
قمر: يلله.
راحت قمر عند غرفه العناية من الجامه تطالع ان جان في احد ماشافت احد غير اطفال حديثين الولاده وشكلهم جناااان كانت تتمنظر في كل واحد علباله انه يمكن يطلع ولدها ليممن طلعت لها نرس
قمر: انا هني اشوف ولدي
النرس: اي دكتور
قمر: الدكتور ناجي الشهلبي
النرس: اهاا الوليد بن ظاحي
قمر استغربت: اي نعم اهو
النرس: اي ابوه عنده من شوي في غرفه العناية رقم 11
قمر وجاسم تجمدوا مكانهم خالد هني خالد هني مع ولده قمر اعتصرت قلبها لوعه هني خالد جاي يشوف ولده حشاشه قلبي
جاسم للمرضه: شكرا
يلتفت لقمر: هاتروحين له
قمر بنظرة خايفة تستنجد في جاسم
جاسم: علامج قمر ليش خايفة جذي؟
قمر: مادري يمكن ياخذه مني ما يخليني اشوفه
جاسم: ليش ان شالله مافي حسيب ولا رقيب وبعدين مو خالد اللي يسوي جذي
قمر.: بس
جاسم: ما عليج انتي بس خلينا نروح نشوفه لان هالزطي الصغيرون والله مشتاق له اشوفه (قرب من قمر( وحتى لابوه
راحت قمر بخطوات كلها اشتياق تبي تشوف خالد الحمد لله يوم انها صارت فرصة لها تشوفه وتكحل عيونها بوجهه من زمان ما شفته لكن انا حالتي حاله عيوني متورمات وشاحبة وهزلان جسمي الوع الجبد باختصار ياربي بس ما يلاحظ يارب
يوم دخلت قمر الغرفة ويا جاسم كانت مريم قاعده وهي تناظر الوليد واول ما رفعت عينها تشوف من اللي جاي تهلل ويهها قمر قمر اهني وجاسم بعد. اللاااااااااي كملت فرحتنا ياربي
قمر من شافت ولدها خلاص نست الاولي والتالي راحت عنده وتقربت بكل هدوء تشوفه وياااااااالله كان جميل وردي مخملي مجكنم وريحته جناان راحت لعند سريرة ونزلت احد العواميد كان نايم وماد يدينه عند اذنيه غطت ثمها بيدينها واهي مو مصدقه خبر تناظر مريم والدموع يتطافرن من عيونها ومريم تبتسم لها ودموعها سالن على الخدود
قمر ما صدقت شكثثثثثثثثر اهي محظوظه ولدها كان احلى من القمر نفسة كانت شفايفه مزومه ولكن ناعمات والنمش كاسح خدوده المخملية. هفت في يدها تدفيها عن برد المستشفى عشان تلمسه مدت يدها النحيله تلمس ويهه بس لمست خده ذابت في روحها يااااربي ولدي صجي هذا ولدي الحقيقي ماصدق ياربي ما صدق ما صدق الحمد لله رب العالمين الحمد لله
وشوي شوي تقرب جاسم منه وتم يلاعبه ولكن هو كان في سابع نومة ومو ماعطنهم ويه خير شر
جاسم بصوت واطي: من متى نايم؟
مريم: اصلا قول متى بيوعى كله نايم هذا
جاسم: طالع على عمامه فديت رووحه
مريم: لا طالع على عمته
جاسم: ودج عاد
قمر وهي تناظر ولدها وتلمس خدوده: اصلا طالع على ابوه نفس النومة حلم
تقربت قمر منه اكثر وحملته من السرير وقفت به واهي حاملته بالشراشف اللي كان مغطي فيها وقعدت على الكرسي اللي في الغرفة لمته لعند قلبها واهي تبتسم مريم وجاسم كانو يطالعونها بنظرة حب يازينها قمر وكانها حلوت زود يوم شافت ولدها مريم اللي انكسر قلبها قمرمثل حالت خالد اثنينهم ممخلصين وهزلانينوالدموع صارت مصاحبه لعيونهم
خالد اللي كان عند مكتب التسجيل يسجل ولده باسمه ويستلم شهاده الميلاد وكل شي راح قبل عند محل الهدايا اللي بالمستشى تحير شنو ياخذ للبيبي بس ما فكر الا في ارنب صغير لان ولده كان مثل الارنب اخذ له ارنب ابيض واذاينه ورديه وراح للغرفة
**
اول ما دخل شاف ان الغرفة مليانة يا ترى من موجود وتيبس يوم شافها
(*************************************************