أمريكية, الأمريكان, الجنود, اشتباكات, عنيفة, إسقاط, ومقتل

المختصر/

وكالة حق – خاص / أفاد مراسلنا في مدينة المقدادية ان معارك عنيفة تدور منذ يومين بين قوات أمريكية وحكومية مع مسلحين تكبدت خلالها القوات الأمريكية خسائر فادحة .

وقال شهود عيان ان المعارك تدور في عدد من قرى المقدادية ومنها الهارونية وسنسل وعرب جبور والصدور وإنها أسفرت عن إسقاط ( 4 ) طائرات أمريكية نوع أباتشي في غابات منطقة الصدور ، وإحراق وتدمير ( 3 ) عجلات أمريكية نوع همر ومقتل واصابة جميع من فيها إضافة الى تدمير ناقلة أشخاص مدرعة ومقتل واصابة ( 15 ) جندي كانوا على متنها .

وبحسب الشهود العيان فان المعارك العنيفة مازالت متواصلة وان القوات الأمريكية تساندها قوات من الحرس الوطني تفرض حصارا مشددا على منطقة عرب جبور شمال مدينة المقدادية وسنوافيكم بأي تفاصيل جديدة ترد إلينا عن الوضع في مدينة المقدادية

قدس برس / تدور ومنذ صباح يوم الخميس (6/7)، اشتباكات متقطعة بين مسلحين عراقيين وقوات أمريكية في إحدى القرى التابعة لقضاء المقدادية، الواقع شمال بعقوبة، بعد ثلاثة أيام من حصار أمريكي قاسي على إحدى القرى هناك.

ونقل مراسل وكالة "قدس برس" في المدينة، عن شهود عيان، أن قوات أمريكية تحاصر قرية "الجبور"، منذ ثلاثة أيام، فارضة وضعا إنسانيا غاية في الصعوبة، حيث منعت دخول الأغذية والمواد الطبية بالإضافة إلى فرض حظر تجوال على القرية، بعد مواجهات دارت هناك بين أبناء القرية السنية، وميليشيات تابعة لجيش المهدي.

وقال محمد بكر الجبوري، أحد أبناء القرية في اتصال هاتفي مع مراسل "قدس برس"، إن قوات أمريكية وبدلا من أن تطارد من حاول الاعتداء على القرية، قامت بمحاصرتهم، وأضاف: "منذ ثلاثة أيام والقوات الأمريكية تحاصر القرية، حاولت الدخول من أجل جمع الأسلحة، غير أن أبناء القرية تصدوا لها، وبعد حصار قاس حصلت اليوم، ومنذ ساعات الصباح الباكر، استخدمت فيها القوات الأمريكية الطائرات، وقصفت منزلين، مما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من المدنيين بينهم نساء وأطفال، موضحا أن عربتين تم تدميرهما في المواجهات.

وبحسب شهود عيان، من داخل القرية، فان مروحيتين من نوع أباتشي أسقطتا شمال المقدادية، وتحديدا في قرية الجبور، التي تحاول القوات الأمريكية اقتحامها.

وبسحب رواية الشهود، فإنه بعد اندلاع المواجهات، وتحليق المروحيات الأمريكية بكثافة في المنطقة، تمكن عدد من المسلحين من إطلاق صواريخ محمولة، على الكتف، على مروحيات أمريكية، مما أدى إلى إسقاط اثنين منها، وهما من نوع آباتشي، شبت فيهما النيران وشوهدتا وهما تسقطان على مناطق زراعية قريبة، دون أن يكون بالإمكان معرفة حجم الخسائر البشرية التي لحقت بطاقمهما.

في غضون ذلك تنشر القوات الأمريكية والعراقية، المزيد من قواتها في القرى القريبة من قرية جبور، خشية من ردة فعل غاضبة قد تدفع بأبناء القرى المجاورة، إلى الدخول في المعارك الدائرة، وتفيد المصادر من هناك، أنه تم وضع ما يقرب عن خمس سيطرات، ونقاط تفتيش في القرى القريبة من قرية جبور.

وبحسب معلومات حصل عليها مراسل "قدس برس"، فإن مسلحين تابعين لفصائل المقاومة العراقية، تمكنوا من الدخول إلى قرية الجبور، واشتركوا في المعارك الدائرة هناك.

اشتباكات عنيفة تُسقط تسعة جنود أمريكيين وسط ديالى

مفكرة الإسلام [خاص]: اندلعت اشتباكات عنيفة بين مسلحين من المقاومة العراقية من جهة وقوات الاحتلال الأمريكية والحرس الوطني الموالي للاحتلال في منطقة جبور القريبة من قضاء المقدادية وسط مدينة ديالى، الواقعة شرقي العاصمة بغداد.
وذكر مراسل "مفكرة الإسلام" في ديالى ـ نقلاً عن شهود عيان من أهالي المقدادية ـ أن الاشتباكات اندلعت بعد أن قصفت القوات المشتركة المنازل في تلك النواحي القريبة من قضاء المقدادية، ما أدى إلى استشهاد عدد من الأبرياء المدنيين من الأطفال والنساء والشيوخ.
وعقب القصف، هاجم عناصر المقاومة العراقية بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة والقاذفات الصاروخية وقذائف الهاون تلك القوات المشتركة في منطقة جبور والنواحي الأخرى.
وتمكنت عناصر المقاومة العراقية من تدمير مدرعتين أمريكيتين وعربتين من نوع همر بالكامل، فضلاً عن قتل ما لا يقل عن تسعة جنود أمريكيين وإصابة عشرة آخرين بجروح.
وقد انتهت الاشتباكات بانسحاب تكتيكي لعناصر المقاومة العراقية دون أي خسائر.

Ysrh' 4 lv,pdhj Hlvd;dm td hajfh;hj ukdtm fhglr]h]dm ,lrjg 9 lk hg[k,] hgHlvd;hk