مااااااااااااااااااااانمت وانا قاعد افكر بالقصة
مشكوووووووووووووور
|
مااااااااااااااااااااانمت وانا قاعد افكر بالقصة
مشكوووووووووووووور
يالغالية رهف الروح كملي القصة بلييييييييييز
[grade="00BFFF 4169E1 0000FF"]مشكورين على المرور
إن شاء الله اليوم أكملها لكم
تحياتي [/grade]
-"وهذا هو الموضوع اللي بغيت اعرف رايك فيه "
بسمه وهي متفاجأه: "والله ما ادري بس انتي علشان تنقذيني من هالشايب. تعرضين علي الزواج من اخوك."
بدريه: "يابسمه انا ماراح الاقي احسن منك زوجه لاخوي وبعدين انا فهمتك وضعه كيفهو كان خاطب بنت خالتي بس زواجه منها صار مستحيل"
بسمه:"اكيد هو قلبه لازال متعلق فيها."
بدريه:"انا مااقدر اكذب عليك واقول لا.بس خالد بتزوج سواء كنتي انتي اوغيرك
وصدقيني مستحيل احصل لخالد احسن منك."
بسمه:"خايفه يابدريه بموافقتي اظلمه معي."
بدريه:"مااقدر ااثر على قرارك بس تأكدي ان خالد ماوافق الا لما صار عنده قبول لفكرة الزواج "
بسمه:"طيب بنت خالتك اللي تحبه احس حراااام يصير فيها كذا"
بدريه:"عبير بنت ماتفكر الافي نفسها وحبها لخالد لانه الافضل ولوكان لقت افضل من منه كان بسهوله تخلت عنه"
بسمه:" ما ادري احس اني في دوامه ماني قادره افكر."
بدريه:"خذي وقتكانا مااطلب ردك الحين انتي استخيري ربك واللي مرتاحه عليه سويه ولما توصلين لقرار قولي لي وصدقيني غلاك ما راح ينقص لوكان جوابك الرفض"
وهي سرحانه: ا"ن شاء الله يصير خير ."
*************************************************
بعد ما طلعت ام عبد العزيز وبناتها وبسمه .
التفتت ام خالد لبتنها:"انتي متى بتتركين هالغرور والتكبر عنك ."
ريم: "انا ما سويت شي عاملتهم عادي وبعدين انا ما احبهم ليش انافقهم ."
ساره: "مو نفاق انك تعاملين الناس بادب واحترام حتى لو ما حبيتهم."
ريم: "ما اقدر وبالذات هالبسمه اللي ماحبيتها ما ادري ليش ."
امل: "اكيد غيرانه لانها احلى منك."
ريم: "ما عنك ذوق ياعزيزتي اذا بسمه احلى مني ."
رهف: "انا احبك ياخالتي بس حبي لك ما يمنع اقولك الحقيقه المره.بسمه احلى منك بكثير"
ساره: "ههههههههههه تستاهلين لا تسبين بسمه في هالبيت ولا بيطلعونك برى "
بدريه:ا"نتي يمه اشرايك في بسمه"
ام خالد:"ماشاء الله عليه بنت تنحب."
ارتاحت بدريه لما سمعت رد امها .
******************************************
قاعده في غرفتهابعد ما صلت ركعتين الاستخاره.وتتحسب على عمها اللي حطها في هالموقف الصعب اليوم .مر اسبوع بعد ماكلمتها بدريه وهي مهي قادره تتخذ قرار
كان خالد مناسب لها لو ماكانت تعرف انه خاطب قبلها وفسخ الخطبه صار غصب عنه.
تنبهت على صوت عمها يناديها بصوت عالي .
راحت تركض وهي في خاطرها الله يستر .
ابو عبد العزيز : "ساعه لين تردين ."
بسمه:" ما سمعتك عمي .تآمر شي."
ابو عبد العزيز : "اليوم عندي ضيوف على العشاء .ادخلي المطبخ وساعدي الشغاله ابغى عشاء يبيض الوجه."
وهو طالع: "سامعه ."
************************************
هي اقرب اخونها لها كان يناظرها ويشوف الارهاق والتعب مبين في وجهها والدموع في عيونهابعد مادرت بحملها
فهد:"العنود الله يهديك هذا شي من ربك وحرام تعترضين"
العنودوهي تتنهد من الاعماق :"استغفر الله.بس لا تلومني ياخوي."
حط يده على كتفها:"ما الومك بس ترى الصبر يمدحونه."
مسحت العنود دموعها :"فهد بغيت اسألك سؤال بس متردده."
فهد:"ادري وش سؤالكسألت عنه ومااحد يدري وينه"
العنود:"الله لا يحرمني منك مااحد يفهمني غيرك"
فهد:"ايه هذا انا الله يسلمك ذكي بالفطره"
العنود:"ذكي بالفطره.واللي كان ياخذ السنه بسنتين."
فهد:"لازم يعني من الاحراااااج وبعدين انا كنت اخذ خبره في الدراسه.
العنود:هههههه "
*********************************************
وهي في المطبخ وتحاول قدر الامكان يكون كل شئ تمام ومن الاستعجال حطت ابريق الشاهي على رف المطبخ اللي كان مزحوم اغراض ومال الابريق بيطيح حاولت تمنع سقوطه بيدها بس لما حست يدها احترقت ما قدرت تتحمل فكت الشاهي وطاح على الارض . كان عمها جاي ياخذ الشاهي لما سمع الصوت .
شافها وهي جالسه وماسكه يدها وتبكي مسكها من شعرها وجرها بقسوه الين وقفت على رجلينها
ابو عبد العزيز : "انتي اش سويتي ."
بسمه ودموعها في عينها : "عمي طاح الشاهي على الارض واحترقت يدي ."
ابو عبد العزيز :" ليتك كلك احترقتي ."
وعطاها كف على وجهها من قوته طلع دم من طرف فمها .
ابو عبد العزيز وهو طالع: "كملي شغلك . ولا تطلعين الين تخلصين ."
نست الالم اللي في يدها والم الكف لان الالم اللي في قلبها غطى على كل الم .
الشغاله والشفقه ظاهره في عيونها : "بسمه انتا في تأبان روووه ارتاه ."
ما قدرت ترد عليها الا بهزه من راسها وقالت في خاطرها انتي رحمتيني وعمي اللي من لحمي ودمي مااشوف منه الا كل قسوه
وراحت تكمل شغلها عقب العشاء ما طلعت الين خلص كل شي .
اول ما طلعت كان الهدوء مخيم على البيت لان الجميع فوق
وطاح نظرها على التلفون اللي كانت تدوره دقت الرقم ويدها ترتجف .وما اهتمت اذا الوقت متأخر .
- "الو."
ارتاحت اول ما سمعت صوتها
بسمه :"هلا بدريه"
الجزء الرابع
كانت تنتظرها في المدرسه على احر من الجمر .تفاجأت يوم شافت يدها ملفوفه .
امل : "سلامات عسى ماشر."
سكتت لما قربت منها انتبهت للاحمرار اللي على خدها اليسار
حطت يدها على وجه بسمه ولفته علشان تشوف خدها بوضوح .
بسمه بسخريه : "طحت كالعاده ."
امل :"حسبي الله عليه الظالم اللي ما يخاف ربه .عشان كذا اتصلتي البارح صح ."
بسمه :"لا انا استخرت .وبعدين اللي صار كمل الناقص ."
امل وهي تمسك يدها : "هذي حياه طول العمر لازم تكون الموافقه بأقتناع ."
بسمه: "اذا ما وافقت على خالك بتزوج غيره من غير ما يسألوني حتى رايي .
(وهي تبتسم بمراره)وبعدين انتي ما تبيني اصير مرة خالك "
امل : "اكيد ابيك تصيرين "
بسمه:"خلاص لا تخليني اهون."
امل:"لا. حرااام عليك تهونين."
بسمه وهي تفكر:" تتوقعين عمي يوافق"
امل:" اكيد بيوافق"
بسمه:"واش اللي يخليك متاكده كذا."
امل:"لان عمك. واسمحي لي على هالكلمه.طمااااااع وزواجك من خالي فرصه مستحيل تتكرر مره ثانيه."
بسمه:"عمي مااحد يقدر يتوقع ردود افعاله."
امل:"لا ان شاء الله يوافق."
بسمه:"تدرين ليش وافقت."
امل:"ههههه لانك حبيتي خالي اللي عمرك ماشفتيه."
بسمه تبتسم بمراره:"لا مهو هذا السبب .انا زي الغريق والامواج تلعبي.وحلصت واحد يسبح بجنبي اقدر اتعلق فيه وممكن ينقذنيبس اخاف اغرق واغرقه معاي."
امل:"لا تخافين خالي سباح مااااهر."
بسمه:"ههههه فضيعه انتي اشلون تحولين الجد للهزل ماادري."
امل:"هذا سر المهنهمااقدر اعلمك كيف."
بسمه:"مشكووووره ماابغى اعرف كيف."
سمعوا الجرس وتجهزوا بيدخلون الفتت على صديقتها .
امل : "صدقيني ماراح تندمين على هالقرار ."
بسمه: "ان شاء الله ."
وهي في خاطرها عساني ما استعجلت وغلطت غلطت عمري
%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%
كانت قاعده مع اهلها في الصاله وعقلها مو معاها.
فهد:"اكلمك وين رحتي."
العنود:"ها.ما سمعتك."
فيصل: "بعذرها ماتسمع وهي اللي شافته من هالحيوان شويه"
حز في خاطرها انه يسب محمد.وانتبه فهد لها وضايقه كلام فيصل.
فهد:"يااخي لا تنسى ان عياله ممكن يدخلون في أي وقتفماله داعي يسمعون هالكلام."
فيصل:"خلهم يعرفون ابوهم على حقيقته."
فهد:"تراه ابوهم مهما صار."
فيصل:"ياليتني اشوفه النذل."
فهد:"يااخي ما عليك منه"
فيصل بعصبيه :"اشلون ما علي منه اهان اختي وتقول ماعلي منه."
ماقدرت العنود تسمع اكثر من كذا وقامت غرفتها.
فهد:"ارتحت الحين نكدت عليها."
فيصل:"انا ما قلت شي غلط."
ابو فيصل واللي كان طول الوقت ساكت:"الا قلت اشياء غلط موشي واحد."
فيصل:"بس يبه."
ابو فيصل:"انا كنت ساكت احتري تسكت من نفسك "
فيصل:"اعتقد عقب اللي سواه ما ظني تهتم فيه"
ابو فيصل:"شوف انت وياه من اليوم ورايح محمد مايجي طاريه في هالبيت لابالخير ولا بالشر هوصفحه وانطوت من حياتنا"
ابو فيصل اكبر اخوانهوكان الكل مايرد كلامه .رجل حكيم وقليل كلام لكن اذا تكلم وقال رايه الكل يسمع لانه غالبا رايه هو الصح.
************************************
في الليل وعقب ما اكدت لها امل موافقة بسمه اتصلت في خالد .
خالد : "هلا وغلا .باحلى بدريه ."
بدريه : "ههههههههههه هلا خلودي ."
خالد :"أي خلودي هذا الظاهر اختي غلطانه في الرقم ."
بدريه :" ههههههههه اسفه قصدي خالد وينك الحين انت "
خالد : "في ارض الله الواسعه .ليه بغيتي شي ."
بدريه :"ايه .ابوي عندي ونبيك تمرنا "
خالد : "ابوي عندك .الله يكافينا شر مؤمراتكم .اوكيه ربع ساعه وانا عندكم ."
بدريه : "ننتظرك ."
اول ماسكرت التفتت لابوها : "يقول ربع ساعه وهو عندنا ."
ابو خالد وهو يفكر : "انتي لما بلغتيني عن موافقة البنت حبيت اكلمه في بيتك وما ابي امك تدري الاعقب ماينتهي الموضوع لان امك اذا درت اكيد خالتك بتدري وانا ماابيهم يدرون الحين ."
بدريه : "واذا دروا."
ابو خالد:"انا بقولك كلام مااقدر اقوله لغيرك"
بدريه:"تفضل يبه."
ابوخالد: "انا من اول ماابغى خالد يتزوج عبير والمره الاولى خطبتها له عشان خاطره
بدريه:غريبه يبه ليش ماتبيه يتزوجها."
ابو خالد:"ماادري ليش يمكن لاني اخاف اخسر ولدي بسبتها."
بدريه:"ما فهمت يبه"
ابو خالد:"يعني عبير بنت دلوعه واخوك مجنون بحبها من الحين اشلون عقب."
بدريه:"هههههه طيب اش يدريك يمكن حتى بسمه يصير مجنون بحبها."
ابو خالد:"شفتي ما فهمتيني."
بدريه:"اللي فهمته واعذرني على هالكلمه كانك تغار على خالد."
ابوخالد:"تصدقين ندمت اني قلت لك."
بدريه:"ههههه ليه يبه."
ابو خالد:'ماادري اشلون افهمك"
بدريه:"ماعليه حاول يبه."
ابو خالد:'انا يابنتي ماعندي اعتراض ان خالد يحب اللي بتكون زوجته ولو غيران مثل ما تقولين ماكنت اضغط عليه يتزوج.بس انا عبير بنت خالتك هي اللي معترض عليها."
بدريه:"شفت عليها شي."
ابو خالد:" حرااام اظلمه بس عبير نسخه مصغره عن امهاوماانسى امها اشلون فرقت بين ابو محمد واهله على ان اهله هم خوالها وهذا اللي اخاف منه"
بدريه تبتسم بحنان لابوها:'خالد يبه غير ومستحيل في حرمه تغيره على اهله وان شاء الله تكون بسمه من نصيبه."
&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&
معتت احد يطق باب غرفتها استغربت لان ماحد في هالبيت يطق العاده يصارخون عليها الين تسمعهم او يفتحونه فجأه عليها .
طلت عليها براسها .
-"اش رايك في هالمفاجأه ."
ضحكت وراحت تركض لبنت عمها وحظنتها بقوه .
بسمه : "ماني مصدقه عيوني .اشتقت لك والله ياسحر ."
سحر : "انا اكثر اشلونك "
بسمه : "الحمد لله. متى جيتي ."
سحر : "توني واصله وما قلت للجميع حبيت اسويها مفاجأه."
سكتت لما شافت يدها ووجهها .وتنهدت :" ابوي صح "
نزلت بسمه راسها ولا ردت :"الله يسامحه .تكفين بسمه سامحيه هوبس عصبي شوي ."
بسمه :" الله يسامح الجميع .بس قالوا منتي جايه الاعقب الامتحانات."
سحر:"هذا الله يسلمك عند ابراهيم انتداب 4شهور يعني بقعد على قلوبكم الين تملون"
بسمه:"بالعكس انتي القعده معك ماتنمل."
****************************
- "ها . اشرايك في الموضوع ."
خالد بسخريه : "خلاص انتي كلمتي البنت يعني مالي راي ."
بدريه بعصبيه : "ليش تقول كذا انت اللي قلت لي ادورك . وانا لما حسيت انها ممكن تطير قلت اكلمها اول واشوف "
خالد في خاطره ليتها طارت : "اشفيك عصبتي امزح معاك .بعدين سوي اللي تبيونه ."
ابوخالد : "خلاص انا الحين اكلم اعمامك ونرح لعمها عقب العشاء ."
خالد وهو متفاجأ : "اليوم يبه ."
ابو خالد :" ايه اليوم .خير البر عاجله ."
خالد :"لا اشوف نأحل الموضوع شوي نخليه الاسبوع الجاي "
ابو خالد : "اش الفرق بين اليوم والاسبوع الجاي ."
خالد :" مافيه فرق بس "
سكت لما شاف ابوه رافع الجوال بيكلم اخوانه .ولسان حاله يقول اسكت
تضايق مادرى ان الموضوع بيصير بهالسرعه .قال اكيد انه يبيلهم شهور وهم يدورون مادرى انها جاهزهحقد على بسمه اللي طلعت في طريقه فجأه .
*********************************
دخل على مرته اللي قاعه مع بناتها
ابو عبد العزيز :لقيت ابو مازن في المسجد وقال بيمرعلي هو وعمه ابو خالد .
ام عبد العزيز : غريبه اش سبب هالزياره .
عبد العزيز : يبه ابو مازن جا معه رجال دخلتهم المجلس .
استغرب ابوعبد العزيز اول ما دخل وشاف ابو مازن ومعه ابو واعمام مرته واخوها خالد .
-حيا الله من جانا.
$%$%$%$%$%$%$%%$%$%$%$$
وهي تكلمها في التلفون .
-"اقول ريم انا عندي مشكله واتمنى تساعديني فيها "
ريم :" اكيد بساعدك .بس اش مشكلتك "
مشاعل : "هذا الله يسلمك سعود اللي اكلمه يحبني وانا بعد احبه وقرريخطبني بس انا خايفه انه يكلم غيري "
ريم :"ههههههههه انقلبت الايه بدل ماهو يتأكد انتي اللي تبين تتأكدين."
مشاعل : "نفسي اعرف هو صادق ولا كذاب ."
ريم : "والمطلوب ."
مشاعل : "المطلوب ياعزيزتي ابعطيك رقمه وابيك تكلمينه و."
ريم مقاطعه : "اسفه مااقدر ."
مشاعل :"اخدميني هالخدمه ."
ريم : "والله مااقدر في حياتي ماكلمت رجال غريب ."
مشاعل : "هي مكالمه وحده بس ."
ريم :" مااقدر "
مشاعل مقاطعه : "انتي فكري زين ولا تحملين الموضوع اكثر مما يستحق ."
ريم : "خلاص ارد عليك بعدين ."
مشاعل :" انتظر ردك ."
*********************************************
كان فرحان من اللي قاعد يسمعه الحين وتمنى ان اللي يخطبونها هي وحده من بناته
وانصدم لما درى انهم يخطبون بسمه وحاول يداري صدمته ومايبينها لهم
كان المتكلم هو ابو فيصل بحكم انه هو الكبير
ابو فيصل : "وانت شاور اهلك ورد علينا "
ابو عبد العزيز : "انا ماعندي مانع وبشاور الاهل وانشاء الله مايصير الاكل خير."
ابو خالد : "ننتظر ردك يابو عبد العزيز بس لا تطول ."
كان خالد انه في عالم ثاني وندم انه وافق ما توقع كل شي يصير بهالسرعه
***********************************
كانت بسمه في الصاله مع مرة عمها وبناتها كانوا يسولفون وهي عقلها مو معها .
لانها عارفه ليش ابوخالد جاي عندهم انتبهت على دخلت عمها .كانت ملامحه غامضه .اول مادخل ناظر بسمه بنظرات غريبه
ام عبد العزيز : "اش عندهم اللي كانوا موجودين عندك ."
ابو عبدالعزيز :" جايين يخطبون ."
فرحت ام عبد العزيز وبناتها لكن اصدموا يوم سمعوا ابوعبد العزيز يكمل كلامه
ابو عبد العزيز : "خطبون بسمه لولدهم خالد ."
ام عبد العزيز بعصبيه : "ما قلت لهم انها مخطوبه ."
ابو عبد العزيز:" مستحيل اقول كذا .هذا نسب ماينرد ."
هدي : "وخطيبها الاولي ."
ابو عبد العزيز :"ما علي منه وبعدين ماصار شي رسمي بيننا ."
ابو عبد العزيز :" ها .بسمه اشرايك "
بسمه :" اللي تشوفه عمي انا موافقه ."
ابو عبد العزيز : "جاك يابسمه اللي مااقدر ارده مثل مارديت غيره ."
سحر الوحيده اللي فرحت لبسمه .
سحر : "مبروك يابسمه ."
ابو عبد العزيز:"للحين ماصار شي عشان تباركين."
سكتت لما شافت نظرات اهلها لها.
الجزء الخامس
ماصدقت تروح امل عند ابلة الكيمياء تسألها شوية اسألهكانت تبغى تتكلم مع دلال اللي بتاخذ معها راحتها اكثر
بسمه:"تصدقين يادلال حتى النومااتهنى فيه"
دلال:"وليه يابعد عمري"
بسمه:"من كثر ماافكر"
دلال:"وكلي امرك للكريموان شاء الله القرار اللي اتخذتيه هو الصح"
بسمه:"ياخوفي يادلال اكون تسرعت"
دلال:"لا ان شاء الله كوني متفأله.وبعدين انتي حسبتيها في عقلك وشفتي ان خالد هو الافضل"
بسمه:"اخاف اني ماحسبتها صح"
دلال:"بسمه اشفيك.ليش كل هالخوف"
بسمه:"ماادري قلبي مقبوض"
دلال:"اكيد بيكون مقبوض اذا هذا هو تفكيرك"
بسمه:"اش اسوي غصبا علي"
دلال:"تدرين.روحي لعمك وقولي ماابغى خالد زوجني الشايب اللي جبته لي"
بسمه وهي تبتسم بمراره:"كان يموتني لو قلت كذاانا ما يحق لي الاختيار بينهم هو الوحيد اللي يحق له حق الاختيار"
دلال:"المفروض هالشي يخفف عنك اللي تسوينه في نفسك لانك مااخترتي."
بسمه:"بس ياحلوهخالد لو ما وافقت ماخطب من الاساس"
دلال:"ترى زهقت منك اجيك يمين تجين شمال واجيك شمال تجين يمين."
بسمه:"انا يادلال لما اتكلم معاك كاني اكلم نفسي بصوت مسموع"
دلال:"الله يعين نفسك عليك اذا دايم كذا"
بسمه:"لا ماكنت كذا بس من جوا هالخطاب اللي كل واحد انحس من الثاني"
دلال:"حرااام عليك لا تقارنين بينهم"
بسمه:"صحيح مافيه مقارنه بس."
قاطعتها دلال:"بس شو انتي ووجهك."
بسمه:" نسيتي لما كانت امل تحكي عن خالد وقصة حبه لبنت خالته"
دلال:"ما نسيت بس تاكدي انه ماوافق يخطب الا وعنده استعداد يبدأ حياة جديده"
بسمه:"ياليت الامور بهالسهوله"
دلال:"وبعدين تعالي الحين عمك خلاص وافق على خالد"
بسمه:"حسب معلوماتي البسيطه.لا"
دلال وهي تشدها من اذنها:"للحين يالظالمه ومسويه لي هالازعاج كله"
بسمه:"ههههههه شفتي انا ماقلت لك اني اعتبرك نفسي"
^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
ما صدق عيونه لما شافه واقف عند مكتب ابوه اتجه له والشرريطلع من عيونه.
فيصل:"لك وجه تجي عقب كل اللي سويته"
محمد " يافيصل انا.:"
فيصل:"انت نذل و."
محمد:"ياخي انا جاي اقابل الوالد."
فيصل:"اطلع برى لاارتكب فيك جريمه"
محمد:"يااخي عطني فرصه اتكلم"
فيصل:"ولك وجه تتكلم بعد"
محمد:"يا. "
فيصل:"اطلع برى"
ابو فيصل:"فييييييصل"
انتبه فيصل على ابوه اللي الظاهر سمع كل شي من مكتبه"
فيصل:"هلا يبه شفت"
قاطعه ابوه"ايه شفت كل شي ولو سمعت رح مكتبك الحين"
طلع فيصل وهو معصب من تدخل ابوه اللي ماجا في صالحه.
وقف محمد قدام عمه وهو مستحي منه دايم كان يحترم عمه لان اللي صارخلى ماله وجه يتطلع بعمه.
محمد:"بغيت ياعم ابو فيصل اكلمك في موضوع"
ابو فيصل:"لو جيتني في البيت مهو احسن"
محمد:"بغيت اكلمك على انفراد وحسيت انه في مكتبك بناخذ راحتنا اكثر"
ابو فيصل:"طيب تفضل يامحمد في المكتب حياك."
استحى محمد زود من سعة صدر الرجل وقدرته على التحكم في اعصابهبرغم كل اللي صار.
^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
« غــيـّــر دينه من أجلها ( قصة واقعية ) | يغازل زوجته في المنتدى وهو لا يدري » |
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع |