الجزء السابع عشر
" اذكر اني شفتك البارح وانا ساهي وقبل اشوفك فز لك قلبي وحيييتك ولما شفتك رحت لك مستانس وراهي اركض اركض اركض لين ضميتك "
الدكتور : مبروك البنت حامل !!
شووه !! انا حامل
مدري شصار الي اتذكره أني يلست اصييح و فارس يهديني الدكتور طقاني أبرة و بعدها غمضت عيني
" فـارس "
حـــامـــل !! ما أروم أوصف لكم شعوري الحين مدري فرحان لو شوو !! بصير ابو يا ناااس بس .
أم ولدي بـ تكون عيون . ما تدخل في بالي هذه ابد صج ان مشاعري شوي بدت تتغير اتجاهها بس محد قال اني احبهاا لا انااا ما احبها اعتبرها مثل اختي مريم هب اكثر طالعتها كانت نايمة دخل الدكتور و ويهه عابس
الدكتور : ما هيك البنت تتعزب " تقرب منها و خلى يده ع جبهتها يتحسسها " متزوجة لو لاا !!
عقدت حواجبي : شوو اكييد متزوجة وانا زوجهاا !!
الدكتور : ليش كانت تصيح
رحت لـ الدريشة و يلست اطالع برع
فارس : مدري
سمعت صوت الباب ينصك غمضت عيني و تنهدت تنهييدة طويلة ليييش يصير كل هذاا !!!!
ياهل الحين في بطنها و الحمدلله ما راح لما رفستها هااا رديت يا فارس ردييت بعدك ما خلصت من لوم نفسك و الله شوو بقى ما لمت نفسك فيه خلاص الي صار صار و ما له داعي الوم نفسي و اعذبها اكثر من ماهي معذبة طالعت ساعتي 7:30 اذن و صار له مدة بعد طلعت من الغرفة بـ أروح غرفة الصلاة صليت و رديت الغرفة كانت نازلة من ع السرير بـ هدوء نضراتها تقاسيم ويهها كلها ذابلة طالعتني بعدها ردت نضرها في الارض مرة تعبانة ويهها منقلب اصفر شااحب اتكأت ع السرير و مشت لين الحمام الي بالغرفة تميت أراقب حركاتها يا ربي بـ تعذبني هالبنت شكلها يقول بـ تموت عيل الصدمة هينة بالنسبة لهاا اكييد لا اذا انا كان وقعها كبير بالنسبة لي عيل هي الي بتحمل الياهل في أحشائها شو بـ يكون ردهاا دخلت الحمام و أخذت تتوضأ شوي سمعتها تصيح وقفت عند باب الحمام كانت متكأة ع المغسلة ترجع و تصييح بـ حرقة حرقت قلبي نزلت ع الارض و خلت جبهتها ع المغسلة و مسكت بطنها عصت عليه و أخذت تصيح طلعت من الغرفة و ناديت لها ممرضة دخلت لها و حاولت تهدي فيها و هي تصيح و تشكي آلامها للممرضة يا ليتهاا تشكي همها لي يا لييييت مسكتها الممرضة و وقفتها ع ريلها اخذت لـ السرير و قالت لها ما تتحرك الحينه لانها تعبانة و قالت لها كم نصيحة و عيون رمت نفسها ع السرير و تنهدت
قبل ما طلعت الممرضة سالتها
فارس : لو سمحتِ
لفت لي و ابتسامة عذبة ع محياها
الممرضة : نعم
فارس : متى نقدر نرد البيت
الممرضة : بكرة او بعد بكرة
طالعت عيون الي كانت تطالعني من طالعتها نزلت راسها
فارس : ليش عاد !!!
الممرضة : عيون وايد دمها ناقص و تحتاج لـ دم و لـ الحين ما لقينا متبرع بـ دمه
فارس : و انا وين رحت
الممرضة : تقدر تروح لـ الدكتور
فارس : وين غرفته
الممرضة : الي جنب هذه الغرفة بالضبط
فارس : مشكورة
الممرضة : العفو هذا الواجب !!
من طلعت طالعت عيون الي كانت تصيح بـ هدوء و هي حاضنة المخدة بين يدينها تقربت منهاو يلست ع طرف السرير
فارس : لا تصيحين جذي !!
خبت راسها في المخدة و زاد صياحها رحت لها
فارس : لا تتحركين انا رايح اسأل الدكتور عنج و بييب لج عشى
طلعت من الغرفة تقربت يم غرفتين كانوا مقابلينا
سمعت صوت ممرضتين يتكلمون
_ شفتين الدكتور طارق شو سوى لما عرف ان البنت الي اسمها عيون حامل !!
_ هييييه شفته عصب و رمى الاوراق ع الدكتور سعد و طلع من الغرفة
_ قولي طلع من المستشفى
_ هههههههههههههه .
_ مسود الويه حنا قبال ويهه 5 اشهر ما فكر في وحدة فيننا الحين هذه تاخذ عقله بـ هذه السهولة
_من حقه تينن ملاااك
_ انا احلى منها
_ اقول لج سكتي عاد الجمال الزايد الحين قولي غيرانة منها
_ صكي الموضوع و قولي لي شفتين ريلها
- هيه اينن
" شووو ذلين شكله ميانين "
- وسيييم شو كان يباا فيج لما ناداج
- هههههه عيون طايحة ع الارض تصيح
- شلون كان شكله ذاك الوقت
- بـ يموت من الخووف
- يحبها يعني
- هييه اكيد يحبها يا الخبلة هذه زوجته
- يا حظها بس
في هذه اللحظة صج عصبت و فتحت الباب عليهم طالعتهم بـ نضرات يتطاير منها الشرار من شافوني شهقوا مشيت عنهم و رحت الغرفة دخلت كانت عيون منسدحة و مخلية يدها ورى راسها . من شافتني عدلت يلستها و تربعت ع السرير
تقرب منها و اخذت كرسي خليته يم السرير و يلست
فارس : شو تبين اييب لج من الكافتيريا
عيون : مدري
صرخت عليها : جاوبيني ع قد سؤالي
غمضت عينها و اخذت نفس طوييل فهمت اني طولت صوتي عليها
فارس : سامحيني عيون ما كان قصدي
طالعتني بس ما تكلمت !!
يا ربي تعبااان مب قادر استحمل اكثر من الي يصير لي خليت راسي ع ريلها
همست : تعبان يا عيون تعبان
خلت يدها ع راسي و مسكت خصلة من شعري ردت علي و صوتها مايل لـ البجي
عيون : لا تسوي جذي في نفسك لا تعذبني خلاص
مسكت يدها الي كستها الدموع لآخرها
فارس : لا تصيحين انا معاج
كنت بـ أشيل راسي بس هي مسكته
عيون : خلك جنبي لا ترووح
فارس : ما تبين عشى
عيون : لا
.
" مـريـم "
فريت المجلة بعييد و انا أتأفف بـ ملل يا ربي الوقت يمشي بطيء انسدحت ع السرير و تنهدت يا ربي متى ايي بااجر أتخيل نفسي مع سلطان غمضت عيني بـ ترقب و اناا اشوف احلى حلم بـ حياتي بـ يبتدي من بكرة !!
.
" رهـف "
خليتها في حضني و يلست اهزها و اهزها جان بس تصك بوزها الي بطت أذوني بـ هالصوت
ام سامر : هااا شبلاج ياا رهف ذبحتينها !!!
رهف : طفشتني عسى الله
قاطعتني : لا تدعين ع الياهلة عطيني اياها تعالي غفورة حبيبتي تعالي
اخذت تتامل يدتها و هي ساكتة بعدها ابتسمت
غفران : يدووو
اخذتها من حضني
ام سامر : يا عيون يدو انتي !! " حبتها في خدها "
سامر : السلام عليكم
الكل : و عليكم السلام
سامر : شلونج الغالية " يحب امه ع راسها "
ام سامر : بخير دامكم حواليني " تقرب صوتها لـ البجي " بس بنيتي عيون مفتقدتها
يلس يمها
سامر : عيون مافيها الا الخير يا يمه مافيها الا الخير
تمسك يم قلبها : لا يا وليدي قلب الام ما يخطي بنيتي فيها شي
و اخذت تصيح !!
سامر : يا يمه الله يهداج شبلاج قلت لج عيون بخير !!
ام سامر : اتصل عليها طمن قلبي الله يطمن قلبك
مسك تلفونه واخذ يدق ع الرقم خلاه سبيكر
سامر : محد يشيل التلفون
زاد صياحها : ما قلت لك عيون فيها شي
رهف : زيين اتصل ع فارس
طالعني بعدها دق ع رقم فارس
" فـارس "
رن تلفوني مسكته اشوف منووه المتفرغ الي متصل لي هالحزة
كان ســامــر !!!
عيون : منووه ؟
فارس : اخوج سامر
نزلت راسها !! هالعيون عجيييبة مرة معصبة و لسانها ماشي بـ طوله بالدنيا و مرة ساكتة و هادية تقهر بـ ببرودها
شلت التلفون
فارس : يا هلا بـ صاحب هالصوت
سامر : هلا فيك فارس
فارس : لبييه
سامر : امي ملعوزتنا شلونهاا عيون فيها شي
اشرت لي بـ يدها انها تبيني خليت يدي ع التلفون
فارس : خير
عيون : لا تقول له اني في المستشفى
فارس : شووه ؟
عيون : ما ابااهم يكنسلون حفلة مريم بـ سببي و قلب امي ما يتحمل صدمات غير !!
فارس : بس انتي حامل و اكيد .
وقفت لما شفت ملامح ويهها اعتفست رديت ع التلفون
سامر : ويينك !!! الوو
فارس : معاك
سامر : أخبار عيون
طالعتها ع طرف عيني : الحمدلله بخيير
سامر : عطني اياهاا
فارس : ان شاء الله
عطيتها ايااه بس هي ما رضـت انها تاخذه حاولت معاها بس منووه يقدر يقنع عـيـون !!
فارس : ما هي بـ راضية
سامر : لييش عاد !!!
فارس : مدري
سامر : سلم عليها عيل
فارس : يوصل !!
سامر : يلا فيمان الله
فارس : فيمان الكريم
صكيته من عنده و طالعت عيون
فارس : ما تقولين لي الحين ليش ما تبين تكلمين اخوج !!
عيون : اذاا رديت البيت اكلمه
فارس : اييي قولي بـ تشتكين علي
عيون : دامك تعرف ليش تسال
فارس : لان انا ما احب مشاكل بيني و بينج تطلع برع
عيون : قصدك عند سامر !! اقول لك سامر مهما ركب و نزل بـ يطلع اخوي و .
رديت عليها باستهزاء : خيير ان شاء الله اذا كان اخوج يعني يكون الحل الوسط في كل مشاكلنا
عيون و هي تنسدح و تغطي ويهها باللحاف
عيون : سمه الي بـ تسمييه !!
حركت راسي اونها ما تتغير عنييدة و راسها يابس
" شــوق "
اكييد الحين الكل فاج عينه يقول منووه شوق الااا من وين طلعت !!!
هذه من لحن الخريف غـصـب ادخل في القصة اوني اشرح الوضع في بيتنا من حلاته وضع عااد !!!! هدوء ما غيره هدووء
" شوق اخت ناصر عندها اخت توأم " ميثا " 17 سنة توجيهي "
نزلت من الدري و انضاري تتلفت يمين و يسار ماشي حد في البيت كالعاادة
لا اخوي زياد و لا ناصر لحضه في حد يالس في الصالة طليت لقيتها اختي ميثا
عفدت صوبها و رميت نفسي سع الكنبة الي قبالها
ميثا : بسم الله شبلاااج ؟
شوق : وين زيود
ميثا : عنبوه الي يشوفج تتكلمين عنه يقول اصغر عيالج
بـ ابتسامة سخرية : لا اكبر عيالي و خيير يا طير اكبر مني بـ 4 سنوات
ميثا : و 4 سنوات طايحة من عينج !
شوق : هب كانج فتحتي معاي تحقيق
و هي ترد نضرها لـ اللابتوب
ميثا : مدري
شوق : شووه تسوين !!
ميثا : تقرير كيميا
شوق : أوووه تصدقين ان انا ما سويت لي طبعي لي واحد معاج
ميثا : خيير عيدي الي قلتيه ما سممعت !!
شوق : شووه فيها لو اخت ساعدت اختها عيب
ميثا : اقل انقلعي سوي لج بـ روحج
شوق : انزين هو مرة وحدة طبعيه نسختين
ميثا : لااء
شوق : ياا ربي شكثر عنيدة مدري ع منو طالعة
ميثا : ع اخوج ناصر
بـ استهتار : نناصر !!
ميثا : هيه ناصر ما شفتيه شلون متمك بالبنت الي مدري شووه اسمها من رد من ماليزيا
عقدت حواجبي : أي بنت
ميثا : هييه يا حليلج ما تدرين تعالي انا اقول لج
شوق : ليش هي وراها سالفة
ميثا : و كبييرة
تربعت ع الارض قبالها !!
شوق : و هذه يلسة
يلست يمي
ميثا : عيل اسمعي .
.
" هـيـفـاء "
كالعادة في غرفتي أداري دموعي طق طق " صوت الباب "
مسحت دموعي و همست بـ صوت تعبان
هيفاء : تفضل
دخلت امي من شافتني غمضت عينها و بقت واقفة عند الباب
هيفاء : دخلي يمه !
ام سلطان : ما اروم افج عيني و اشوف بنيتي بـ هذه الحالة
وقفت و رحت يمها حبيتها ع راسها و حبيت يدها . !
ربتت ع كتفي
ام سلطان : الله يرضى عليج و يعوضج بالريال الصالح
رديينا يا يمه ردينااا ما اباا اتذكر شي بـ خصوص الزواج كفاية عذااب حرقة مصير
تنهدت : دخلي يمه
ام سلطان : لااء بالاول قولي تم
هيفاء : ع شووه
ام سلطان : قولي تم
هيفاء : تم يمه شووه صاير
ام سلطان : يلا لبسي عباتج و شيلتج و عفدي وراي
عقدت حواجبي : وين رايحين
ام سلطان : مدري اخوج بـ يفسحنا شفيها
هيفاء : لا يمه و الله ما الي نفس
ام سلطان : و لـ متى بـ تضلين بـ هذا الحال لـ متى !!
نزلت راسي : .
ام سلطان : و غلاتي عندج تعالي
هيفاء : ان شاء الله يمه !
ام سلطان : ننتضرج
طلعت عني مشيت بـ خطوات ثقييلة الله يخليج لي يا يمه مدري شلون بـ تصير حياتي من دونج !!
لبست شيلتي و عباتي و طلعت من البيت ركبت السيارة
هيفاء : السلام عليكم
امي + سلطان : و عليكم السلام
سلطان بـ حنية : و اخيرا قررتين تبعدين عن هالدوامة
و الله يا خوي لو شوو صار ما بـ ابعد عن هذه الدوامة جاسم مهما كان بعييد فـ هو ساكن في قلبي متأكدة انه لـ الحينه يحبني متأكــدة و عمرها ضنوني ما تخيب
رحنا مجمع البحرين مشيت و فيني نشاط كبيير دخلن محل مدري شووه اسمه ع ما اضن " جيان "
وصلنا لـ حد البقوليات
ام سلطان : هيفاء حبيبتي روحي يبي لي علب صابون من الجهة الثانية
توني انتبهت لـ نفسي !
هيفاء : هااه
ام سلطان : وشوه هذه هااه اقول لج يبي صابون
هيفاء : منين !!
ام سلطان : لااا انتي كلش هب معاي الجهة الثانية
هيفاء : ان شاء الله يمه
مشيت لـ لبجهة الثانية شفت ياهل صغير سنتين لو سنة و نص طايح ع الارض يصيح رحت يمه و جثيت لـ حد مستواه
هيفاء : نش حبيبي عن الارض نش
مسكته من كتوفه و وقفته ع ريله ابتسمت له و هو يطالعني مستغرب !
هيفاء : وين الماما
برطم اونه بـ يصيح : .
سمعت صوت من وراي
. : لو سمحتِ الشيخة بغيت الياهل
فريت له بس من شفته حسيت بالدنيا افترت في عيني و الارض حتى هب رايمة تحملني
جيته بليلة وداعه
تايه بين البيوت
صحت وينك جيت اوادع عمري اللي راح فيك
ما سمعت الا صدى صوته
و كان ارق صوت
نطق اسمي ثم همس
من متى وانا احتريك!!
قلت و عيوني تغافل زفرة الحزن وتفوت
هذا انا جيتك و ليت الموت جاني قبل اجيـــك
بعدها يادوب عدت عبرته حد السكوت
قال و عيوونه تغااارق دمع
"بسم الله عليــك"
قلت يابن الناس عادي ما ورى هالموت موت
وش وراها
لا فقدت عيونك ولا مسكت يديك
و اخــيــرا نطق
. : هــيــفــاء
>>>يتبع
تحياتي**الحب المجروح**