الملاحظات
صفحة 9 من 9 الأولىالأولى ... 789
النتائج 81 إلى 90 من 90

الموضوع: تعبت أشكي (قصة سعودية) . ~*على أجزاااء*~

  1. #81  
    المشاركات
    204
    بصراحة لا تفوتكم اناقريتها في منتدى ثاني وا عجبتني

    وحبيت اشكر الحب المجروح على مجهودها في نقل القصص

    تقبلي مروري . أختك الهلالية





    رد مع اقتباس  

  2. #82  
    المشاركات
    6
    اختي الحب المجروح انا متابعه لكل القصص الي تنقليها واشكرك على مجهودك
    وننتظر البقيه على احر من الجمر

    وجزاكي الله خير



    طالبه الغفران





    رد مع اقتباس  

  3. #83  
    المشاركات
    2
    والله القصة رائعة ومؤثرة في نفس الوقت





    رد مع اقتباس  

  4. #84  
    المشاركات
    1,579
    سووووووووووووووووووووووووووي اني تاخرت عليكم بس كنت مشغولة بالدراسه اعذروني





    رد مع اقتباس  

  5. #85  
    المشاركات
    1,579
    (( الفصل الاخيررررر ))


    ومشت الأيام عاديه
    مالها طعممالها حياه
    صارت روتينيه
    فيصل داوم بالشركه وخذ مسائي عشان يشغل نفسه بالشغل
    ومايرد الا تالي الليل
    ويحاول انه يكلم حنين بالتليفون عشان يطمن على صحتها وصحت اللي في بطنها
    حنين رجعت للتدريس للي ماخذين دور ثاني وبنفس الوقت تلهي نفسها عشان ماتتخذ قرارها بظغوطات نفسيه
    العنود على نفس حالها تشتغل بالمشغل واذا طلعت منه تروح تروح السوق عشان تجهز لزواجها


    عمر مايحس أنه له هدف هو الوحيد منهم اللي ماقدر يتأقلم مع الجو ويحس نفسه ضايع وبحلقه مغلقه
    الدنيا تدورفيهوهو مش حاس بنفسهأنعزل عن الكل حتى من خواتهوالكآبه صارت عنوان حياته

    ترف وخالد على حالهم . لكن خالد لحد اللحين ماخذ على خاطره من ترف لأنهامارضت تشوفه وهو جايها المستشفىوترف ماتدري شسالفه لأنها ماشافته من ذاك اليوم

    سوزانكبرت علاقتها مع يوسف ولحد اللحين محد كشفها على طلعاتها معه أما زياد حاط في باله أنه هذا الوقت المناسب عشان يتقدم لها وكلها مسألة وقت ويحسم الموضوع


    هيفاء تحررت اخيرا من المعصم اللي كابد في قلبها وفتحت صفحه جديده كلها تفاؤل
    وكانت خايفه انه علاقتها مع صديقتها تخترب لكن الحمد لله صديقتها تفهمت الموضوع لأنها تعرف مين اخوها مش حاس بمسؤلية زواجه

    متعب قدر يتعايش مع جو الزواج وحس بطعم المسؤليه وحلاوتهاوطبعا هالشي لازم يكون من الطرفين عشان ينجح الزواجوبالفعل نجح

    ساره.أبتسمت للحياه مره ثانيه وطوت صفحة الحزنومتأمله خير لحياة حنين وفيصلودعت ربها أنه يردهم لبعض

    بعد مرور شهرين على الأحداث السابقه



    حنين\بطني بطني حسبي الله على بليسكعنــوود ترى أنا صار له شي لأذبحك
    العنود\شسوي لك يعنيانا ميته خوف وأنتي مبردهشعري عدل والا!!
    حنين وهي تضحك\لامو عدل
    العنود وتناظر نفسها بالمرايه\سخيفهوالله سخيفه.وبعدين وخري عني أنتي ودبتك هذهوينها ريمواروحي ناديها الليله ملكتي.
    ريم بصوت عالي\ها.ها شتبينمصدقه نفسك أنك بتتزوجين يالعانساشوف شعركوععععععععععع أيش هذاطايحكأنك هنديهالشي حلو بسيط .لا هو ناعمولا هو خشنمو طايح وعفست وجهها وعععععععع
    العنود وشو يتصيح\مووتي حرهأصلا أنتي منقهره لأن شعري أحسن من شعرك
    حنين\أقول أنا بطلع بشوف المعازيم بره
    العنود\ريمبلاه حركااات صبيانيهتكفين شعري عدل والا لا!!
    ريم وفيها الظحكه\عنوودشفيكهذه ملكتك ,أذتيناأجل اذا جاء بكره بعرسك شو بتسوين!!
    العنود\بمووووووووووتأحس أني خايفهوأنتي تخوفيني زياده
    ريم\ليهعوعو على غفله
    العنود\لانونو


    ساره\شخبارك!!
    حنين\الحمدللهأنتوا شمسوين!!
    ساره\كلنا بخير.ونننتظرك
    حنين\طيبسارهأنا آسفه
    ساره\آسفه على شنوا!!؟
    حنين\آسفه وبس
    ساره\كيف بس؟
    حنين\على الكلام اللي قلته لك يوم كنت بالمستشفىبس صدقيني ياساره كنت بظغط نفسي لايحتمل.
    ساره\لاتكملين ياحنين أنسي اللي صار وأحنا عيال اليوموأنا مقدره ظروفك
    حنين\يعني سامحتيني!!
    ساره\بسامحك بس على شرط
    حنين\أشرطي قولي اللي تبين أهم شي رضاك
    ساره\أنك ترجعين بيتك
    حنين ابتسمت\اللي الله كاتبه بيصير أنشاء اللهمعليش ساره بشوف أمي وش تبي
    ساره\خذي راحتك
    حنين\ها يمهتبين شي.
    أم حنين\يابنتي روحي شوفي أختكالرجال بيدخل وهي مش راضيه تطلع.
    حنين\ليش!!
    أم حنين\تقول بكره زواجي ماله داعي اطلع
    حنين\هههه ياحليلها بروح اشوفها

    العنود\قلت لك ماأبي شفيك أنتي!!
    ريم\عنودوا لاتقهرين أخوي بملكته أستعدلي وطلعي له
    العنود\ماأبي ماأبي ماأبي
    ريم\حنين شوفي أختك ترى بذبحهاأنا طالعه
    طلعت ريم وتركت الأختين لوحدهم
    ظلت حنين تطالع أختها بحنيهوكأنها مش مصدقه انها بتتزوج وبتاخذ لافي
    وبعد سكوت
    حنين\والله وكبرتي وصرتي عروسبس ليش هالتكشيرهليش ماتبين تطلعين له
    العنود وهي ترتجف\حنين
    حنين\عيون حنين
    العنود\خايفه.ضميني تكفين
    حنين\ولايهمكتعاليوحضنتها
    حنين\عنودبسالك سؤال
    العنود مغمضه عيونها وماتجري ليه توها تحس بالراحه يوم ضمت اختها
    حنين\أنتي تحبين لافي
    العنود\أيه.
    حنين\أجل ليش الخوفأذكري الله هذا لافي حب الطفوله والا نسيتي
    العنود\بس
    حنين\أوشولاكلمهوبلا دلع بناتصدقيني هو متلهف لشوفتك
    العنود وصاحت\زيييييين
    حنين وحبت تخفف توتر أختها\وبعدين وخري عنيبطني .نسيتي أني حامل
    العنود وضاع صوتها بين دموعها\لاحنيناحبكمومش متخيله أني بعيش بدونكم
    حنين\حتى احنابس شنسويلافي بياخذكوحلف أربع ايمانأنا مانشوفك أربع شهورتعويض عن الأشهر اللي فاتت
    العنود وقعدت تحسب\ليش هم شهرين بس اللي ماشافني فيهم!!؟
    حنين\أيهوضربيه شهرين زياده
    حنين توها تحس باللي قالتهوبعدها على طول أنفجرت من الضحك
    والعنود ظلت تطالع أختها وبعدين ظحكت مثلها

    مرت نص ساعه وبعدها دخلت العنود على الحريم وبعدها بشوي دخل لافي مع أبوه وعمر
    وبدت الأغاني تاخذ جو الحفله البسيطه
    والعنود مع سوالف ومزح لافي خف توترها شوي
    ويوم شافت الفرحه بعيون الكل نست التوتر واللي جاب التوتر
    أما لافي شقولكم عن لافييحس روحه أسعد رجل بالعالموتمنى هالليله ماتنتهي
    لكن كل مايتذكر انه بكره زواجه يتمنى الزمن يسرع أكثروينتهي كل شي على خير
    وبكذه أنقظت الليله حلوه ممزوجه بفرح وسعاده


    اليوم الثاني
    مر اليوم سريع على بيت بو حنين وبيت بو لافيالكل يجهز عشان الزواج
    صحيح أنه مراح يصير شيبس عشا عائلي
    لأنه خلوا الحفله الكبيره يوم الملكهواليوم فقط أجتماع بين العايلتين
    لكن لازم السرعه حتى في الأشياء البسيطه
    وبعد العشاء راح يسافر لافي والعنود لــ لندن عشان يلتحق ببعثته
    زي مايقولون أثنين في واحد
    شهر عسل ودراسه

    مرام\أنتي من صجك!!
    رهف\أيه من صجيوبعدين شفيها يعنيخليها تتزوجهي مش كبيره حييل
    مرام\وبسهوله تقولينها.هي من وين عرفته عشان تتزوجه.صدقيني هذا طمعان بثورتها
    رهف\وانتي شاللي حارق رزكالزواج مو حرامريلاكس
    مرام\لالالا مش مصدقهأنا لايمكن أسكت عن هالموضوعيمهيبهوينكم
    يمــــــــــه.
    أم زياد\هي أنتي . شفيك تصارخين
    مرام\صج عمتي بتتزوج!!
    .
    .
    .
    سوزان\اأيه بتتزوج
    خالد\ياحليلها عمتيبدت تفكر بنفسها
    ريان\ومن متى هي تفكر بغير نفسها
    أم فيصل\عيب أنت وياه هذه عمتكم والا نسيتوا
    خالد\ وفيه الظحكه\لا مانسينا
    سوزان\والله ماأتخيل عمتي لابسه الطرحه والفستان الأبييضوااااي فشله.
    خالد\عاد بلاكذباللي يشوف عمتي مايعطيها أكثر من ثلاثين سنه
    سوزان\أنت ماتدري عنها عمتي تسافر لندن وباربيس عشان تسوي الشد وماأدراك مالشد!!
    خالد\ولو لاتحاولينعمتي صغيرونه
    ساره\وانتوا شعليكمصغيره كبيرهاتمنوا لها الخيروبلا كلام فاضي
    خالد\أوه أوه تكلمت سارهدرررر والله درر كلام أختي
    ريان وداش عرض\الا وين فيصل
    سوزان وتناظر ساعتها\تعال الساعه وحده وتشوفه توه داخل البيت
    أم فيصل\ياقلبي عليك ياولديتاعب روحه بهالشغل اللي مايخلصوأبوك مبرد
    خالد\يايمههدي أعصابكهذا مو شي جديدأيزي
    سوزان وبسخريه\ أي والله أيزي






    في الطياره
    لافي بهمس\حبيبتي
    ناظرته العنود
    لافي\ فرحانه!!
    ماردت عليه
    لافي\ليش ماتردين!!
    لافي\عنودعنودتي شفيك!!
    العنود\مافيني شي!!
    لافي\طيب ياعمري ليه ماتتكلمين!!
    العنود ونزلت عيونها\بس لافي
    لافي وميت عليها\بس شنوا!!
    العنود\بس لاتقول شي
    لافي\مو بكفيك!!
    العنود\أجل بكفيك!!
    لافي\أيه بكيفي الليله زواجي من البنت اللي ظليت أتمناها من يوم وانا صغيروماتبين اتكلم!!
    أبتسمت العنودهي منحرجه
    لافي\تدرين!!
    العنود\همم
    لافي\لو أحنا مو بالطيارهكان سويت هوايل!!بس الله ستر
    العنود بخوف\ليهوش بتسوي!!
    لافي\صايره ملقوفهبتعرفين بعدينوبرقه ياحبيبتــــــي
    العنود\لافــــــي
    لافي وهو غرقان بالحب\عيـــــــــــون لافي
    العنود\جـــــب


    رجعنا البيت بعد ماوصلنا لافي والعنود المطار وعلى طول دخلت غرفتي وجلست على السرير لأني أحس بتعب فضيع
    يمكن حركتي هاليومين الكثيره أثرت علي
    غمضت عيوني عشان أرتاح شوي
    لكني فتحتها على صوت تليفوني.
    مسكت التليفون ولقيت مسج
    فتحته وقريت المكتوب.

    لو يموت الشوق بقلوب البشر مايموت بخافقي شوقي عليك
    خذ مسافه يومأسبوعشهر
    وأعرف أني طول عمري مشتريك.بيننا الأيام واحكام الدهر وراح تعرف وش كثر قلبي يبيك

    المرسل:فيصل

    وماوعيت الا بمسج ثاني وشكله من فيصل


    أبرسل لك صدى صوتي بعد ماطول سكوتـــــيأبنثر لك كلام الحــبواشيل الورد بكفوفي
    واقول آسف على غيابـــــــييااغلى حب في حياتييطول الوقت أو يقصر
    تراك أنت أغلى أحبــــــابــــــــي


    أحترتبالأصح أحتار قلبي
    كلامه عذبنيوقريت الحزن بحروفه
    هذه أول مره يتجرا ويرسل مسجاتكان يكلمني ويسأل عن اللي في بطنيومايتعدى كلامه شي ثاني
    ظليت أفكروافكر وأنا ماسكه التليفون بأيدي
    ظليت افكر بحالي وحالي اهلي.
    لين متى بظل معلقه!!
    أخذت أكثر من شهر وأنا في بيت اهلي.
    بس كل هذا غصبن عني
    لكن اللي اكتشفته في الأونه الأخيره
    أن فيصل له مكانه بقلبيوكل مايجيبون طريه ينعصر قلبي شوق وحزن عليه
    وبين هالتفكير دق تليفوني وكان فيصل
    ترردت أرد عليه والا اطنش
    وضاع الوقت وأنقطع صوت التليفون
    لكنه مامل ودق ثانيه
    وعلى طول رديت عليه
    فيصل\ألوا
    حنين\هلا فيصل
    فيصل\هلا حنين.شخبارك!!
    حنين\الحمد للهشخبار الأهل!!
    فيصل\كلهم بخير ويسألون عنك.مبروك للعنود ولافي الله يوفقهم.
    حنين\الله يبارك فيك
    وسكتنا.
    فيصل\توقعتك تكونين نايمه لأن الوقت متأخر ماتوقعت تردين علي.
    حنين\لا احنا تونا واصلين من المطار عشان نودع العنود ولافيوانشغلت
    فيصل\يعني أسكر!!
    حنين\لا.عاديوانت ليش مانمت!
    فيصل بتعب\أناأنا توني طالع من الشركه أبي أنام بس مش قادر
    حنين\ليه!!
    فيصل\تعباااان
    حنين بخوف\من أيش!!
    فيصل\من كل شيلاتهتمينتعودت على التعب
    حنين\طيب فيصلاخليك ترتاح
    فيصل وغمض عيونه\طيب واذا قلت لك راحتي معاك بتخليني!!
    مارديت.الصراحه ماعرفت شقولشكله من التعب قام يقول كلام مش حاس فيه
    فيصل\أوكي حنين ماأبي أظغط عليكبس حبيت أسال عنك لأني من زمان ماسمعت صوتكتامرين على شي!!
    حنين\سلامتك
    فيصل\الله يسلمك
    حنين\فيصل
    فيصل\نعم
    حنين وبالمووت طلعت هالكلمات\لاتفكر بشينام وارتاح واللي الله كاتبه بيصير
    فيصل بابتسامه\يعني أفهم من كلامك أنك.
    حنين\فيصل اللي الله كاتبه بيصير يالله مع السلامه
    فيصل\ مع السلامه

    أول ماسكر فيصل من حنين طلع لغرفة ساره ودق الباب عليها
    ساره وفيها النوم\فيصل.خير عسى ماشر!!
    فيصل بعجله\حنينحنين ياساره
    ساره\شفيها حنين!!
    فيصل\بكره بروح أخذها واجيبها هنا.
    ساره\لسه ماأستوعبت.فيصل شتقول أنت!!
    فيصل\مش مهم تستوعبين.أهم شي أني أنا عارف وش أسوي.يالله تصبحين على خير
    ساره\لحظه فيصل.
    لكن فيصل تركها ومشى.
    ساره\شفيهم اليومكلهم مجانينبروح أنام أحسن

    أنكتب يوم ثاني لــ فيصل
    وهو لسه ماناممن الفرحه مش قادر يغمض عيونه
    تروش على السريع وفطر ومر على الشركه يخلص باقي أشغاله
    وأول ماخلص طلع بسيارته على بيت حنين
    دق الباب وردت عليه أم حنين
    وسلم عليها ودخلته المجلس
    وأستأذنت تنادي حنين.
    .
    .
    .
    حنين\كنت متوقعه
    فيصل وقام\كنتي متوقعه شنوا!!
    حنين\جيتك.كنت متوقعه جيتك!!
    فيصل\وحشتينيوجيت أسابق الزمن قبل مايسبقنيحنين
    حنين\هلا
    فيصل\اعذريني
    حنين\على أيش!!
    فيصل\على كل شيخلينا ننسى كل شي ونبدى صفحه جديده
    حنين\.
    فيصل\شرايك!!
    حنين\سمعت نوال شتقول!!
    فيصل\شتقول!!
    حنين\أنا يالغالي رضيت وأكتفيت بكلمتك هذا بس اللي بغيت ودي تحس بغلطتك
    فيصل\يعنيخلاص.رضيتي!!
    حنين\تقدر تقول.
    حس فيصل انه مو حنين اللي شافها اخر مره فيهفي دقايق حس أنه في حالمحلم حلو ومش قادر يطلع منه
    فيصل\حنين مش مصدقواخيرا
    فيصل\تعالي
    حنين\وين!!
    فيصل\تعالي جنبي
    قربت حنين وجلست جنيه
    وبدوا يتكلمون عن اشياء كثيييره
    عن اشياء كثيره عذبت حنين وفيصل.
    غربة فيصل وبعده عنهاو شوقه الدايم لها
    وحزن حنين ووضعها الصعب مع اهلها
    وكل واحد كان يعاتب الثاني عتاب بسيط خفيف على القلب والروح
    وكأنهم أول مره يتلاقون ويشوفون بعض
    أول يفتحون قلبهم لبعض بدون حواجز وبدون قيود
    فيصل\شفيك سكتي!!
    حنين\مافيني شيبس تذكرت أبوي الله يرحمه
    فيصل\الله يرحمه
    حنين برجا\فيصل
    فيصل\عيونه
    حنين بدوموعها\طلبتكلاترديني
    فيصل\أنتي أمري بس
    حنين\أبي أروح مكه.
    فيصل بابتسامه\بس هذا طلبك من عيوني اليوم نحجز تذكره وبكره نسافر
    حنين\تدري.
    فيصل\شنوا!!
    حنين بصوت حزييين\تدري ماعمري .ماعمري رحت مكه
    فيصل تفاجأ\صحيحمارحتي مكه ولامره!!
    حنين\ولامرهكنت دايما احلم أني اوقف قدام الحرم وأصيح لمن أفرغ كل اللي بداخي لكن الله ماكتب
    فيصل مسك أيد حنين\ياعمري ياحنينخلاص ماأبي دموعبكره بنروح عشانك وابتسم واذا تبين نروح المريخ هم بروح عشانكبس أنتي أمري.وخلاص كفايه دموع.ماأبي أشوفهم
    حنين\أن شاء اللهان شاء الله.
    فيصل\طيب.يالله متى بنمشي !!
    حنين\كيفك
    فيصل\روحي جهزي أغراضك وأنا بروح احجز واذا خلصت بمرك أوكي
    حنين\لا صعبه أغراضي كثيره وانا ماأستعديت الصراحهومايمديني خلها بكره أحسن
    فيصل\بس أبك تجين معي البيت
    حنين\فيصل أنتظرت هالشهور كلها ومش قادر تنتظر يوم!!
    فيصل\أوكي على راحتك.أنت جهزي أغراضك كلها وجهزي اغراض السفر يالله أنا بروح اللحينتبين شي
    حنين\سلامتك.
    فيصل وقام\مع السلامهبكلمك اذا حجزت طيب
    حنين\أنتظرك








    بعد مرور يومين

    العنـــــــــــــود.
    العنود\وخر وخرأصلا أنا ماأحبك.ومشت عنه
    لافي ويركض وراها\كذابه.أصلا انتي تموتين فيني!!حسبي الله على بليسك ذبحتيني وأنا أراكض وراك
    العنود\أحسن أحسنأجل انا تتركني ساعتين أنتظرك
    لافي\شسوي حبيبتي الدوام كذهقولي لي شسوي
    العنود\أمحق شهر عسل خلص خلص أنا برجع السعوديه
    لافي مسك العنود وجلسها على كرسي\شنواشنوا عيدي اللي قلتيه
    العنود\شنوا.
    لافي\عيدي اللي قلتيه.
    العنود ببراءه\ماقلت شي
    لافي\أيه أستعدلي أحسن
    العنود\طيب اذا تبيني,,وبصوت عالــــي الحقنــــــــي
    لافي\بالخبله تعاليالعنـــــــــــــودوركض مره ثانيه وراهالمن مسكها
    لافي\تدرين.
    العنود \نعم
    لافي\شفتي السماء
    العنود\أيه
    لافي\شفتي الشمس
    العنود\ماشوف شمس
    لافي\أجل شتسوفين!!
    العنود بخوف\لافي.مطر.مطــــــــــــــــــر
    لافي ومسكها عشان ماتشرد\أدري أنه مطر.خليني نمشي بالمطر
    العنود\لالالا لافي خلنا نرجع الشقهماجبت مظله
    لافي\وهذا المطلوب.تعاليومسكها من كتفها ومشى معها وهم ميتين برد ويظحكون على اشكال بعض وهو يرتجفون
    لافي\أمشي نشتري أيس كريم
    العنود ووقفت\من صجك أنت.!.!
    لافي\أيه من صجي.خلينا نحس بالصقيع.
    العنود\بدال ماتقول امشي نرجع اخاف عليك تمرضين. تقولي تعالي نشتري أيس كريم
    لافي\والله أنك منتي رومانسيه باحبيبتي ياماما أنتيلازم تحسين بعذاب الحب.بكل حالاته.امشي هذا محل أيس كريميبيه أيس كريم جنــــــــان
    العنود ويأست\لافيانت مجنـــــــون.









    قدام أحلى بقعه في العالم وبقلوب خاشعه وخاضعه
    كان في أحلى قلبين
    فيصل وحنين
    وصلوا مكه من يوم وأعتمرواوهذا هم واقفين يناظرون الحرم بكل نواحيه من نافذة الفندق
    وأخير ا تحقق حلم حنين
    فيصل\ماشاء الحرم زحمه حتى لو في الليل
    فيصل\حنين!!وينك سرحتي
    حنين\هلا فيصل
    فيصل\سمعتي اللي قلته
    حنين\لاشنوا اللي قلته
    فيصل بابتسامه\ولاشي.
    حنين\لا صج فيصلايش اللي قلت
    فيصل\مش مهمماعلينا
    حنين\أوكيتصدق أحس أني كل مره أتعب اكثر واكثر
    فيصل\ليه في شي!!
    حنين\الحمل تعبني.!!وأحس أني بولد
    فيصل\تبين أوديك الدكتور
    حنين\لافيصل عاديبس تعب بسيط بسبب الثقل بس
    فيصل\متأكده
    حنين\أيه متأكده لاتشيل هميالله انا بقوم أنام
    فيصل\أشيلك
    حنين\لا الله يخليكأخاف أطيح أنا وياك.
    فيصل\لالا تخافين زوجك قدها وعضلات
    حنين\لا فيصل مشكور على خدامتك
    فيصل وقرب منها \مش بكيفك تعالي
    حنين وصرخت \لافيصـــل.لااااا
    لكن لامجيب فيصل شال حنين وانتهى الموضوع





    :تدريالكل تخلى عني.

    في البدايه أمي وابوي,,
    وبعدها ولد عمي اللي حبيته من كل قلبي
    واللحين عمتي اللي كنت أعتبرها مثل امي الثانيه
    مرام\تخيل بتتزوح وتتركني
    أحمد\ولايهمك أنا بريحك وبعوضك بكل شيواللي باعك بيعيه
    مرام\بس يااحمد انا منهاره,تعبانهالكل يفكر أني حقودهوماأحب الا نفسيوهومايدرون عنيأنا خلاص تعبتوبدت تبكي على حالها الميؤس منه
    هذا حال مراممن أول ما أنجرحت من فيصل وهو لها علاقه مع احمد اللي تعرفت عليه صدفه وتطورت هالعلاقه
    لكن كان غرض مرام انها احد يسمعها وتفرغ كل اللي بقلبها لكن خذت طريق الخطأ وتمادت فيه
    كانت تتمنى أنها تنهي هالعلاقه وكل ماتنهيها تطلع لها مصيبه ثانيه و ترجع مره ثانيه تكلم أحمد
    واللحين تحس نفسها ضايعه بدوامه مالها أخر
    والحزن مسيطر عليها والأهل للأسف مايدرون بهالعلاقه اللي هم السبب فيها







    كنت جالسه مع حنين في التوسعه اللي قبال المسجدبناء لرغبتها
    والا لو علي ماجلست لأني أحس بعدم الأرتياح وخصوصا بسبب كثرة الشباب اللي يتمشون
    استغفر الله ماخذين التوسعه كورنيش هذا غير الأكل والشرب واللعب والأطفال من جهه ثانيه
    بس شسوي ساكت لأنها أخر ليله لنا في مكه ولازم نرجع الشرقيه عشان نحضر زواج عمتي المصونه
    وبعد هالسرحان شفت ولد صغير شوي مايتعدى عشر سنين جالس يسأل وحنين مدت له فلوس وعلى طول ركض
    وانا هنا تضايقت
    فيصل\لا حنين ليه عطتيه!!
    حنين\وشفيك يافيصل عادي.تبيني أشوفه بهالحال وماعطيه شي!!
    فيصل\انتي ماتعرفينهم هذيلا أغنى مني ومنكولايغرك أشكالهم محد مخرب مكه غيرهم بسبب سرقاتهم
    سمعت حنين كلام فيصل وتذكرت الماضي الأسود اللي عاشته وهي صغيره حست أنها نفس حال الولد المسكين اللي مش قادر يسد جوعه بأي شيهذا غير نظرة الأنكسار اللي بعيونه اللي لو في عذاب بالعالم كله كانت في هالولد الفقيراللي مش قادر الا انه يسأل.
    حنين\تصدق يافيصلهالولد ذكرني بطفولتي يوم انا صغيرهذكرني بقسوة الزمن علينا
    تخيـــــلوأبتسمت بألم
    تخيل كانت تمر علينا أيام مانلقى فيها الا خبز وماي
    كنت أذكر أمي توكلنا ماي بخبز
    تخيل نغمس الماي بالخبز وناكلهوبعدها تقول لنا أمي قولوا الحمد للهونقولها بكل براءه
    الحمد للله
    ويوم كبرت أكثر وصرت اشارك امي بالمسؤليه كثرت مسؤلياتنا
    وصرت أشتغل وامي تشتغل .
    لكن ماقدرنا نسد كل الثغرات اللي أبوي تركها لناياما مرت علينا ليالي سوده
    عذبتنا
    ذبحتنا
    خلتنا نحس بطعم النعمه وحلاوتها
    كنا كل شي نسويه نحسب له ألف حساب
    كان كل شي له ميزانيته
    حتى الماي له ميزانيته
    ماكنا نعرف شي اسمه طلعات وسفرات
    حتى أهلنا اللي هم أهلك قطعونا يوم دروا بفقرنا
    لكن مع ذلك كنا نعيش مكرمين ولا أحد يقدر ينطق بكلمه شينه عنا
    والله شاهد علينا
    آآه يافيصل ذكرتني بأيام احاول أتناساها

    كان عارف فيصل أنه حنين قويه لكنه ماكان يعرف من وين هالقوه استمدتها
    واليوم عرفها
    كانت هالقوه والصمود مزروعه في حنين من يوم وهي صغيره وكل بسبب العيشه الللي حتمت عليها تكون بهالشخصيه القويه
    وأمراءه مثل حنين يفتخر فيها كل رجل عرفها
    وماندم فيصل على زواجه منها حتى لوكانت بداية زواجهم متأسس على خطأ
    بل بالعكس كل يوم يكتشف فيصل جانب مشرف من شخصية حنين
    وبالأخير عرف أنه وحده مثل حنين لازم تنحط في مكان عالي ومكنون لأنها تستحق كل الخير والراحه الأبديه في حياتها الباقيه











    جاء اليوم الثاني اللي بيرجع فيه فيصل وحنين من مكه

    أم فيصل\تأخروا صح!!
    سوزان\يايمه صبري شوي.كلها
    دقايق وبتشوفينهم قدام عيونك
    أم فيصل\ساره قلتي للخدم يبخرون الغرفه يوم نظفوها
    ساره\أيه قلت لهمورحت تأكدت أنه كل شي تمام
    سوزان\تصدقون شكلي بروح انام.بكره ورانا يوم طويل
    ساره\وفيصل وحنين
    سوزان\يوووه نسيتامرنا لله بننتظرهم
    حنين وفيصل\السلام عليكم
    ام فيصل\وعليكم السلامياهلا والله
    ساره\مابغيتوا تجون تأخرتوا
    فيصل\شنسوي بعد احنا طالعين من بدري لكن طريق المطار مملوالله ستر لأني مرتين غفتيت لكني القى ضربات محترمه من المدام
    سوزان\زين ياحنين زين سويتي فيه
    حنين\ والله أني ماسكه قلبي خايفه يصير لنا حادثوهو ولا على باله
    ام فيصل\اهم شي انكم رجعتوا سالمين
    فيصل\أي والله.يالله نستأذنتعبانين ونبي ننامتصبحون على خير
    ام فيصل\وأنتوا من أهله











    اليوم الثاني

    حنين\يمه متى بتجين!!
    أم حنين بتعب\مدري واللهيمكن بعد شوي.
    حنين\.لا بس لاتتأخرين
    ام حنين\أن شاء الله مع السلامه
    حنين\مع السلامه
    سكرت السماعه من أمي وحطيت راسي على التسريحه
    وهالحركه أربكت فيصل
    فيصل\حنين شفيك!!
    حنين\مافيني شي بس تعبانه شويوامي مدري شفيها صوتها مو طبيعي آآه
    فيصل\رفعي راسك حنين.
    حنين\أحس بدوخه فيصل
    فيصل مسك أيدها\حنين خليني أوديك المستشفى.اليوم منتي بطبيعيه
    حنين ورفعت راسها\لا فيصل بنتاخر على العزيمهخلاص أنا مافيني شي
    فيصل\حنين لاتقاوميين أمشي أوديك على الأقل أطمن
    حنين بتعب\فيصل خلاص قلت لك مافيني شييالله تأخرنا عليهم
    ناظرها فيصل نظرة شك
    حنين\فيصل معليش عطني عباتي
    فيصل\ان شاء الله
    اعطاها فيصل العباه وحاول يساعدها وطلعوا مع بعض لبيت العم بو زياد لأن الحفله بتكون هناك






    رهف\وبعدين يعني خلص أنطموا.
    سوزان\أي ننطم الله يخليكعمتي صارت أضحوكه اليوم
    ترف\واااااااااااي بموووت ضحكأبي أشوف عريس الغفله زوجها سعود
    رهف\والله أنه عينكم قويه وأنتوا شعليكم بزوجها
    ترف\وأنت شعليك كيفنا نبي نشوفه
    ساره\ترفوا.متأكده تبين تشوفينه
    ترف\أيه متأكده في شي
    ساره\هييييييين ان ماعلمت بعض ماأكون ساره
    ترف\يعني بتخوفيني انا ياحبيبتي ماأخاف من احد
    سوزان\متأكده
    ترف\خلوني أفكر شوي
    ساره\المهم لاتنسون اليون بتنامون في بيتنا.!!
    ترف\وليه ان شاء الله
    ساره\شف السخيفه نست الأتفاق
    ترف\لا مانسيت بس أحب أستعبط
    ام زياد\أقول ياأم فيصل شفيها مرت ولدك وجها أصفر!!
    أم فيصل\مافيها شي أكيد هذا من تعب الحمل
    أم زياد\أيهالله يسهل عليها
    ام فيصل\آمييينحنين
    حنين\نعم خالتي
    أم فيصل\أمك شفيها ماجت!!
    حنين\مدري والله تقول يمكن تتأخر
    جاء الملاك وبدت أجراءت الملكه
    وكلها نص ساعه وصارت العمه زوجه لــ سعود
    وبدى الكل يبارك لها
    البنات\مبروك عمتي
    العمه\الله يبارك فيكم.ويين مرام ماأشوفها؟
    سوزان\هذه جات
    مرام\مبروك عمتي
    العمه\الله يبارك فيكعقبالك يامرام
    مرام بعيون منكسره\الله كريم
    سوزان\مرام.شفيك!!
    مرام \مافيني شي
    وجاء الوقت اللي يدخلون فيه الرجال
    والكل دخل مع المعرس
    وأول مادخل المعرس الكل تفاجأ من صغر سنه لأن اللي يشوفه مايعطيه أكثر من 30 سنه
    لكن محد يقدر يتكلم احترام لعمتهم . لبس المعرس العمه الشبكه وبدت الحفله تاخذ مجراها الطبيعي وبالنهايه
    اظطر المعرس ياخذ العمه و مابقى شي على موعد
    الطياره

    لكن المفاجأه الثانيه اللي صارت قدام الكل أن بو فيصل أعلن خطوبة زياد وسوزان اللي كانت بتصير في يوم من الأيام ومحد أستغرب لأنهم يعرفون بالموضوع من زمان
    والوحيده اللي تفاجأت وماتوقعت هالشي يصير بسرعه اللي هي سوزان
    لكن كانت ردة فعلها ابتسامه خجوله والله يعلم وش اللي بداخلها
    رهف\سوزانمبرووووكواخيرا بتصير مرت أخوي
    سوزان\الله يبارك فيك
    ساره\مبروك سوزانالف الف مبروك
    سوزان\الله يبارك فيكبس بنات والله استحي
    ترف\سوزانشسويتي في أخوي الله يغربل بليسكوالله وسواها زيادمبروووك
    سوزان\الله فيكم وعقبالكموبعدين انا ماسويت شيهو اللي جاء وخطبني
    ترف\علينا.علينا هالكلاميمه منكم يالبناتأنا أعرف حركاتكم عدل
    سوزان\خلاص سكروا الموضوع امشوا نسلم على عمتي قبل ماتمشي


    نواف\أحلى أحلى.الولد يعرف يستحي
    زياد\ياربي نواف ماتوقعت عمي يقول قدام الكل أحس باحراج
    خالد\من صجك أنت قو قلبك مو هذا اللي تبيه من زمانوبعدين تعال لو انا مكانك كان أطير من الفرحه
    زياد\ومين قالك أني مش فرحانبس مدري منحرج شووي.شباب شرايكم نطلعشكلنا غلط
    خالد\وش الغلط عادي مافي أحد غريبشفيك انت!!
    زياد\أنا مش وجهي لوح مثلكمبطلعسلام
    خالد\شت شت شتاللحين بنطلع بعدهياربي منه لازم يخرب على غيره
    نواف\وأنت شفيك ميت على الجلسهليكون انت بعد حاط عينك على وحده من البنات!!
    خالد بخوف\أناشالكلام اللي تقوله صج أنك ماصخ
    نواف\طيب يالله ورني شطارتك واطلع معي
    خالد بضيق\طيب عادي .يالله نطلع.أصلاأخر همي الجلسهمالت عليك
    نواف\ههههههههههاي وعليك
    وبعد ماودعتهم العمهحطوا العشاء وتعشوا
    وعلى الساعه وحده رجع كل واحد بيته
    رهف\وشفيها يعني اذا ركبنا مع خالدمالت عليك!!
    سووزان\ترف بلامصاخه الولد ينتظرنا بره
    مرام وفيها النوم\شوفوا قسم بالله ان ماركبنا اللحين لأكنسل كل شي وأروح اخمد بغرفتي
    ترف\لالالا تكفين مرام اذا مارحتي أنا مستحيل أروح
    مرام\خلص أجل انطموا وأمشوا وراي خالد وساره ينتظرونا
    وبالفعل مشت الأنسه مرام وبعدها الحرس الوطني يتبعهاوأخر الحرس ترف اللي مسويه نفسها مستحيه
    البنات\السلام عليكم
    خالد\وعليكماصارت كل هذا تاخير
    سوزان\شنسوي بعد الشيخه ترف مش راضيه تركب
    خالد وتفاجأ\ليه!!
    سوزان\تقول أنهاآآآآآيتستحيآآآآآآآي منــــ ــــــكحسبي الله على بليسك ذبحتيني
    أبتسم خالد وناظر المرايه وماعلق
    ساره\سوزان شفيك!!
    سوزان\ولاشيبس مري شاللي قرصني
    رهف\يمكن قروص
    ساره\وش جيب القراريص بسيارة خالدوفيها الظحكهلاياخالد أنت لازم تحط بف بف بسيارتكتدري حشرات هذه مو أي شي !!
    سوزان\أيه ايهلازم تاخذ بف بف للسيارهترى يمدحونه كثيرآآآه
    ترف\بف بف يبحكم وينتف شعوركم ان شاء الله
    خالد وضرب بريك قوي\سمعت صوت والا يتهيأ لي
    مرام\أيه هذا صوت الحشره اللي قرصت ترف
    ساره\خلص عادذبحتوا البنتسكتوا عنها
    رهف\أيه يوم خلصتي كلامك قمتي تدافعين عنها
    ساره\لا والله
    رهف\أي والله
    خالد\بسسسسسسسسسسسس
    البنات بصوت واحد\يمـــه خرعتنا
    خالد وبعد ماسكتهم\أقول بنات أسكتوا سمعوا هالأغنيه تراكم صدعتوا راسي

    مالي عزا من دونه لــ تيمني هواه
    كل الحسن بعيونه في وجهه ومحياه
    الناس مايسونه عالي مستواه
    قلبي فضى مضمونه وأرجوك لاتنساه
    قلبي فضى مضمونه وأرجوك لاتنساه
    صون الهواه وبصونه عهد هوى ذكراه
    عنكم لو يعدلونه كل العدل خلاه
    الناس مايسونه عالي مستواه
    قلبي فضى مضمونه وأرجوك لاتنساه


    خالد\تفضلوا وصلنا.والحمد لله على السلامهوحياكم اللهتوه مانورت السياره وتباركت.
    رهف\شكرا شكرا كل هذا لي ولد عمي.
    خالد وانحرج\لكم كلكمحياكم
    دخلوا البنات البيت وحصلوه فاضي شكله الكل نام.
    جرت مرام سوزان وطلعوا على فوق بدون نقاش
    وبعدها لحقتهم ساره ورهف وترف
    مرام\بسرعه طلعوا لي بيجامه أبي أنام
    سوزان\لاياماما منتي نايمه لمن تقولين لي كل شي!!
    مرام\شنوا!!
    سوزان بصوت واطي\بعدين اقولك
    ساره\طيب وش تبون نشوف اللحين هندي والا اجنبي
    ترف\هندي أكيد هندي
    سوزان\لا وع قطعماأبي هنديخلونا أجنبي احسن
    مرام\أيه أجنبي احسن
    ترف\لالا ماأبي أجنبي زهقت منهم
    مرام\خلص اللي تبينه هندي
    سوزان\لا والله
    مرام \يالخبله عشان تقولين لي السالفه ونتكلم براحتنا
    سوزان\أيه صحهنديطيب كل وحده تبدل عشان مايضيع الوقت علينا
    وبعد مابدلوا نزلوا البنات للدور الثاني بالغرفه اللي فيها التليفزيون
    رهف\ طفي اللمبه
    سوزان\ليه!!
    رهف\عشان نعيش جو السينما
    ساره\وهذا ببسي وبوب كورن بعد
    رهف\واااي بيبسي.حبيبتي بنت عمي انتي الوحيده اللي فهمتني




    جالس على السرير وبنتف شعري من القهر.
    معقوله ياناسترف فتحت في بيتنا ومش قادر اشوفها!!
    والله حرام
    شسوي اللحين!!
    أنزل!!
    لالالا مايصير شيقولون عني اللحين!!
    أصلا ماعندي سبب أنزل تحت!!
    أووووف شسوي
    خليني أنام أحسن لي
    غمضت عيوني قهر وحاولت أنام
    لفيت يمينلفيت يسار رفعت البطانيه على وجهي حاولت
    وحاولت
    وحاولت.
    بدون فايده
    وقمت على طول
    وانا اصرخ
    عطشـــــان
    عطشـــــــان
    أبي ماااااااااااااي
    بنزل عشان اشرب مااااااااااااي
    عليك حركااااااااااات ياخلودأنت كذه

    عدلت شعري ورجعته على ورى وظبطت بيجامتي ورشيت عطري
    عادي أنتوا بس تحمدوا عشان مايصيبكم المرض
    طلعت من الغرفه وقربت جنب الدرج حاولت أسمع صوتهملكن ماسمعت شي.
    غريبه.معقوله ناموا!!
    لا مستحيل هذيلا خنافس مايصيحون الا بالليل
    أعرف حركاتهم وتجمعات البنات كلها مصخره وضحك
    نزلت من الدرج وماشفت احد بالصالهوينهم!!
    وأبتسمتاكيد جالسين يطالعون التلفزيون
    وعلى طول بديت أنفذ الخطه
    رحت للمطبخ وسويت ضجه عشان ابين لهم أنه في أحد تحتوخذت كاس ماااي وانا اصرخ وأقول عطشاااااااااان
    وطلعت بعد ماتأكذت مليون بالميه أنهم حسوا فيني
    تحنحنت ودخلت عليهم وشفت حبيبتي تمسح دموعها.ياقلبي شفيها!!
    أبتسمت بغباء وأنا بوجهي علامة استفهام
    خالد\ليش مانمتوا يالشياطين
    سوزان\ماتشوفنا نتابع فيلم هندي.!!
    خالد\كل هذا فيلم هندي تدرون كم الساعه اللحين!!
    رهف\ندري ثنتين
    ساره وتبتسم\خالدتعال تفرج معانا الفيلم رووووووعه
    أبتسمت لخبث أختي ساره والله هي الوحيده اللي فاهمتني اللهي خليها لي ان شاء الله
    مشيت عند ساره وجلست جنبها يعني تقريبا قبال ترف\مين بطولته الفلم؟
    سوزان\بعيون خضر مدري شسمه حبيب ترف!!
    ترف\أنا مش حبيبة أحد
    سوزان\المهم اللي أذتينا عليه طول اليوم يالله تصبحون على خير فيني النوم يالله مرام
    مرام\تصبحون على خير.
    وبعد نص ساعه
    رهف\خلاص ماعدت اشوف أحد تصبحون على خير
    ترف\لا رهف جلسي معي بقى شوي وينتهي
    رهف\مقدر ترف أبي أنام وهالفم طويلمش راضي يخلصباي
    ترف وشوي بتصيح\لا رهف
    ساره\ ترفانا معكليش خايفه!
    ترف\أنا خايفه مين قال!!
    شفت الخوف بعيون ترف
    بس أستغربت منها!!
    معقوله تخاف مني!!
    مني أنا!!
    يعني للحين معرفت شكثر أحبها!!
    والله أنها بتجنني
    ساره\وين ترف!!
    ترف\بشرب ماي وبجي!!
    ساره\طيب جيبي لي معاك













    سوزان\يعني معقوله ماقال لكم!!
    مرام\أصلا أتفاجأنا مثلكماتوقعنا منه هالخطوه!!
    سوزان\أها
    مرام\طيب ماقلتيلي شرايك بالموضوع!!
    سوزان\عادي
    مرام\شنوا عادي!!
    سوزان\يعني أنا أعرف من زمان أن زياد خطيبي مافرقت عندي
    مرام\يعني أنتي ماتحبينه!!
    سوزان\تقدرين تقولين أستلطفه!!
    مرام واتفاجأت\بس!!
    سوزان\أيه بسولاتنسين أنه ولد عمي وهو أولى من الغريب
    مرام\تصدقين توقعتك تحبينه!!
    سوزان\يمكن معى الأيام أحبه
    مرام\يمكن
    سوزان\يالله خلينا ننام
    مرام\يالله












    طلعت للمطبخ بحجة أني بشرب مايوأنا صراحه مش عطشانه ولاشي
    بس كنت أبي أتهرب من نظرات خالد
    والمشكله مش مخليني أتابع الفلم زي الناس
    أنا ماأحب أحد يناظر فيني
    والله استحي
    والمشكله احس أنه يعرف أني أحبه
    وكل ماأتذكر كلمته لي بالشاليه أمووت أحراج
    وهو أبد ماعنده أحساس مولع الكشافات عدل
    صبيت لي ماااي وشربت عشان أريح أعصابي وبعدها رشت على وجهي ماااي
    الصراحه أبي أصحصح
    وماحسيت الا بأحد يرش علي ماي
    تفاجأت
    ترف\خـــــــــــــالد
    خالد\أرش زياده والا لا!!
    ترف وتمسح وجهها بضيق\أنت مجنون
    خالد\أنتي المجنونهحبيت اعرض خدماتي شفتك اكثر من مره ترشين ماي بوجهك وقلت خليني أساعدها
    ترف\لا والله!!
    خالد ومتقن الدور عدل\أي والله تبين بعدوالا خلاص!!
    ترف وعصبت\خــــالد
    خالد\وحشتينــــي
    ترف والله وحشتينيوأنت ولا على بالك شيولاتفكرين أني نسيت سالفة المستشفى ترى لحد اللحين زعلان منك
    ترف\أولا لاتقول هالكلمات ثانيه عيبوثانيا أيش تتوقع مني أخليك تدخل وأنا وجهي منفخ
    خالد\لا بقول هالكلمات متى مابغيتوثانيا أنا كنت أبي أطمن عليكوأنت مطنشتنيتخيلي ذاك اليوم ماذقت طعم النوم بسببكويوم جاء الصبح على طول جيت مع ساره بحجة اني بوصلها وأنا غرضي الأساسي اني أشوفكترفصدقيني أنا بدونك ضايعصدقيني
    ترف وهي تناظر باب المطبخ وبصوت واطي\طيب شتبيني أسوي.
    خالد ويقلدها\ولاشييكفي أني اشوفك مرتاحه.وتبادليني نفس الشعور
    ترف\ومين قال أني ما
    خالد\أنك شنوا!!
    ترف\ولاشيسكر الموضوع
    خالد\\طيب ترف أنا أعرف أنا جلستنا غلط بس أبيك تعرفين شي قبل ماانام
    ترف\اللي هو
    خالد\أنك أحلى حب في حياتي ومستحييل أفرط فيك مستحييل وطلع
    ترف وصفعت وجهها\لاياربي حرام عليهمقدر أنا كذهذبحني هالخالدخليني أطلع لــ سار ه احسن
    ساره\تأخرتي
    ترف\مالقيت ماي وبالمووت حصلته
    ساره\أهاوين الماي
    ترف وتوها تستوعب\نسيت.
    ساره وفيها الظحكه\خلص عادي أجلسي.







    لحد اللحين مش مستوعب اللي صاير.
    وانا توني راجع من البيت كنت بدخل غرفتي والا شفت شي أسود طايح
    فتحت عيوني بأقوى ماعندي
    وركزت أنا اللي طايحه امي
    أنهرت ساعتها
    وجلست على ركبتي وحطيتها في حضني
    واللي مريحني شوي أني أحس بتنفسها
    لكن عيونها مغمضه والعرق ينزل من وجهها

    وانا لحد اللحين مش مستوعب اللي صاير
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    وبسرعه غريبه حاولت أقومها وأنا زي المجنون وبصعوبه ثبتها وحطيتها على أقرب كنب جنبي
    رحت اجيب عباتها ولبستها وأنا أصرخ بداخلي وأبكي من العذاب النفسي
    وصلت المستشفى في ربع ساعه
    والمشكله انه محد يدريومش عارف كيف أتصرف
    العنود مسافرهوحنين في بيت زوجها
    والأدهى من كذه سمر لحالها في البيت نايمهوماتدري عن شي
    أسودت الدنيا بوجهي
    حسيت أني ضايعتايهه مالي مكان اروح له
    غمضت عيوني بتعب وأنا انتظر الدكتور يطلع من الغرفه عشان يطمني
    يارب ساعدني
    يارب مالي غيرك
    أرحم أمي
    خلها لنا
    يارب مالي غيرك أستجيره واتوسل له
    يارب لاتردني يارب لاتردني
    وماوعيت الا بصوت الدكتور يناديني
    فزيت من مكاني وأنا انتظر منه أجابه لأن حالتي ماتسمح اني أتكلم
    الدكتور\أنت ولدها
    هزيت راسي زي المجنون
    الدكتور\الوالده تعرضت لنوبة أنخفاض في السكر والحمد لله انك جبتها في الوقت المناسب لأنها كان ممكن تطور حالتها وتطيح في غيبوبة طويله سكر
    كلها ساعتين وشوي وبتصحىلاتخاف .أستئذن
    رمى علي هالكلمات ومشى
    دموعي نزلت ألم وحسره وتشتت
    حسيتهم دهرحسيت كلماته خنجر يطعن في قلبي
    أمي تعبانه وأنا مدري!!؟
    صار لي فتره تاركها وناسيها
    من أول ماطلعت حنين من البيت وأنا مااعرف وش حالها
    هي كلتشربت.نامت
    مدري عن أي شي
    واكيد تعرضت لهاالشي بسببي أنا
    أنا السبب
    انا القاطع أنا الغايب انا المهمل انا الأناني
    أنا اللي لازم اصير رجال البيت
    وللأسف ماأستحق هاللقب
    صرت ضعيف
    صرت تايه مالي هدف
    وكل هذا بسبب الذكرى اللي ذبحتني
    أرتكزت على الجدار
    وصرت اصيح عذاب وقهر
    أصيح أميوأصيح ابوي
    أصيح لــ حالي وضياعي




    في غرفة حنين وفيصل
    حنين\فيصل خلاص مش قادره استحملقوم فيصلياربي.فيصل فيصل فيصـــل
    فيصل وقام مرتاع\هاه شفيك حنين
    حنين\قوم فيصل بولد قوم
    فيصل وفرك عيونه\شتقولين!!
    حنين\خلاص خلاص أحس أني بولدوصرخت آآآآآآآآآآآآآآه
    فيصل\حنيـــــــن حنيـــــــــنمسكي نفسك شوي بروح أنادي ساره
    حنين\لاتتأخر فيصل بموووتآآآآآه.فيصـــل
    طلع فيصل زي المجنون وهو ينادي على ساره اللي سمعته وركضت له فوق
    ساره\شفيك
    فيصل\حنينحنين بتولد
    ساره\والله
    فيصل \تعالي شوفيها ولبيسها العباه بروح ابدل.
    ساره\طيب طيب
    وبسرعه ركضت ساره لحنين ولبستها عباتها وقالت لــ ترف تعلم البنات أنهم بالمستشفىوطلعوا

    سوزان\أنتي متأكده!!
    ترف\أيه متأكده
    سوزان\طيب بقول لأمي
    ترف\لاتقولين لها واذا ولدت حنين طمنيها
    مرام بضيق\صح كلام ترف لاتقولين لها اللحين.

    وصل فيصل المستشفى وعلى طول نادى الممرضين و سحب كرسي متحرك لــ حنين وركبها فيه ووراه ساره
    ودخلوا حنين اقرب غرفه
    فيصل أرتبك ومش عارف ايش يسوي وخصوصا أنها أول مره يجرب هالموقف\يارب
    ساره\لا تخاف يافيصلوان شاالله الله بيسهلها
    فيصل\أنا كنت دايما أقول لها أمشي أوديك الدكتور بس هي ترفض
    ساره\خلاص يافيصل هالكلام ماينفع اللحينمانقدر الا ندعي لهاقلت لــ خالتي!!
    فيصل \يوه نسيت.خليني أكلمها.
    كلم فيصل بيتهم لكن محد يرد
    كلم مره ثانيه ونفس الشي محد رد
    وقال أكيد هم نايمينوسكر التليفون
    فيصل\محد يرد
    ساره\حاول ثانيه
    فيصل\اذا ولدت حنين بكلمهم ثانيه وقامت بالسلامه بكلمهم عشان اطمنهم.
    ساره\على راحتك





    كانت نايمه وصحت على صوت التليفون
    تقلبت على السرير بضيقوتوها بتحضن امها زي كل مره لكنها مالقت أمها جنبها
    نادت باسم أمها وماشافت رد
    فتحت عيونها والنوم يغالبها
    واستغربت !!
    وين أمها!!
    قامت من السرير وهي تفرك عيونها لأن لحد اللحين فيها النوم!!
    نادت مره ثانيه على أمها لكن ماحصلت رد
    نادت ثالثه لأنها فكرت أن امها بالصاله لكن محد رد
    نادت مره رابعه لكن بصوت اعلى ونفس الشي ماحصلت رد
    طلعت من الغرفه بهدوءوهي تنادي أمها بصوت واطي
    ونفس الشي محد رد عليها
    طلعت للصالهماشافت احد
    راحت المطبخوالحمام والمجلس.وماشافت احد
    مشت لغرفة اخوها عمر وأبتسمت وقالت ببراءه أكيد ماما مع عمر الغبياوريهم يتروكوني لحالي
    ويوم دخلت
    قالتأنا ماأحبكم.ليه تخلوني لحالي!!
    وسكتت
    ماكملت كلامها.لأنها اتفاجأت بأنها مالقت أحد.
    وبهاللحظـــه


    صـــــــــرخـــــــــــــت
    .
    .
    .
    .
    .
    صارت زي المجنونه تصرخ وتصيحتصرخ وتصيح باسم أمها
    محد يسمعهاومحد يدري عنها
    جالسه لوحدها والخوف مسيطر عليهاوالدنيا شبه ظلمهوتخيلت اشكال كثيره
    قامت تطلع كل شي حولها وهي بحاله اللله العالم فيها
    وصرخت اكثر واكثر.
    ودموعها غطت على وجهها وجسمها يهتز من الرجفه
    سمر\ماماماماوينكمامـــــاعمر.وينكم.ح رام عليكمليه تخلوني لحالي أنا خايفـــهخايفــــــــافـــــــه.مامــ ــــــــــــــا.
    مـــــامـــــــــــــــا
    والتفت وراها لأنها حست بصوتويوم ألتفت مالقت احد وراها وزاد خوفهالكنها اسمعت نفس الصوت بيمينها وألتفت بسرعهومالقت أحد.!!!
    قامت تتخيل أشكال غريبه
    واصوات أغرب
    ويم أستوعبت انها وحيده.
    أنهـــــارت
    حاولت تمسح الدموع اللي بعيونها وتشوف زين بس ماقدرت دموعها غطت وجهها
    ماقدرت تستحمل الموقف أكبر منها
    خوفوحشه.وحده.

    ويوم أتعبت جلست على الأرض بزاويه بأخر الصاله
    وهي تبكي ومستوحشه المكان
    وبالنهايه
    نـــــــامـــــــــــــــت
    نامت خوف وألم






    مبروكولد زي القمر
    فيصل بفرحه ملت الكون\صجحنين جابت ولد
    الممرضه\أيه
    فيصل وبعجله\طيب اقدر أشوف حنين اللحين
    الممرضه\كلها دقايق وتطلع من غرفة العمليات وتقدر تشوفها ان شاء اللهأستئذن اللحين
    ساره\مبروك يافيصلألف ألف مبروك
    فيصل\سارهالحمد للهالحمد للهمش مصدقأخيراأخيرا تركي جاءجاء ياسارهالف شكر لك ياربالف شكر
    ساره\الحمد للهبس حسافه كنت اتمنى بنوته يالله معليش

    ام فيصل\اللحين اللحين توديني!!
    خالد\ان شاء الله بس أنتي ليش معصبه!!
    أم فيصل\يعني ماتدرن ليش أنا معصبه!!
    سوزان جيبي عباتي بسرعه!!وانت رح ألبس ثوب.بتروح بهالبيجامه!!
    خالد\لا من جد الوالده موب طبيعيه اليوم
    أم فيصل\يعني وش تبوني أسويمرت أخوك بتولد وماتقولون ليحسابكم بعدينمش فاضيه اللحين

    فيصل\مبروك ياأم تركي
    حنين بتعب فظيع\الله يبارك فيك
    ساره\مبروك حنين
    حنين\الله يبارك فيكشفتوا الولد!!
    فيصل\لسه ماشفته.شوي وبروح للكتور وبالمره اشوفهالمهم طمنيني عليكشي يعورك
    حنين\تعب خفيف الحمد للهأهم شي أني قمت بالسلامهالمهم قلتوا لأمي
    فيصل\كلمت بيتكم بس محد يرد علي!!
    حنين\فيصل تكفى كلمهم ثانيه
    فيصل\أن شاء الله بس أنتي أرتاحي اللحين أنا بطلع أشوف الدكتورأوكيتبين شي
    حنين\سلامتك


    بعد ماطلع فيصل من الغرفه راح للدكتور عشان يطمن على الولد والحمد لله سليموعلى طول راح للحضانه يبي يشوف ولدهلكن لأنه مش خبير بهالأمور مش عارف مين ولده بين الأطفال
    لكنه يوم شاف هالأطفال اللي نايم واللي يصيح واللي يرضعحس باحساس غريب أحساس ماينوصف
    أحساس حلو أول مره يحس فيه
    ظل فتره طويله وهو يتأمل الأطفال وبعدها طلع عشان يسال أكثر
    و شاف بطريقه عمر وبو لافي واتفاجأ من وجودهملأنه هو لسه مادق عليهم.
    فقال يمكن الأهل علموهم
    ويوم قرب منهم أستغرب من أشكالهم
    فدخل الخوف في نفسه
    سلم عليهم وقالهم عن ولادة حنين وباركوا لهوهو لحد اللحين مش عارف أيش فيهم
    فانصدم بكلام بو لافي
    فيصل\طيب وشخبارها اللحين!!
    عمر\يقول الدكتور كلها ساعتين وتقوم بالسلامه وأحنا ننتظر
    فيصل\الله يسهل ان شاء اللهطيب أنا بروح اشوف حنين
    بولافي\روح ياولدي الله يصلحك
    عمر\فيصللحظه بروح معك
    فيصل\حياك

    مشى فيصل وعمر لقسم الولاده
    وشافوا ساره طالعه من عندها.
    ساره\السلام عليكم عمر
    عمر\وعليكم السلام
    ساره\مبروك ماجاء لــ حنين
    عمر\الله يبارك فيك
    ساره\فيصلتعال شوي
    فيصل\طيب سارهعمر أدخل لــ حنين وشوي وبجيك
    فيصل\خير
    ساره\كلمت أميوهي معصبه موووت
    فيصل\ليهشصاير!!
    ساره\تقول ليه ماقلنا لها من البدايه
    فيصل\الله يهديها أميوانا كنت بحاله عشان اخبرهازين اني شفتك بعدالمهم بقولك شي!!

    أول مادخل عمر الغرفه شاف اخته مغمضه عيونها.
    بساعتها أنفطر على قلبه وتذكر أمه لأن حنين فيها شبه كبير من امها خصوصا الوجه
    حاول يمسح دموعه بطرف كمه وقرب من اخته وهو يهمس لأذنها
    عمر\حنين
    فتحت عيونها حنين على طول وابتسمت لأخوها
    حنين\عمر
    عمر\مبروك ياحنين
    حنين\الله يبارك فيكوعلى طول تحركت عشان تعدل جلستها واول ماتحركت حست بالم فظيعوصرخت
    خاف عليها عمر وأجبرها أنها ترتاح
    عمر\حنينلاتتحركين أنتي توك والده
    حنين أظحكت عشان ماتخوف أخوها\لا عادي عمر آآآآه.شوي ويرجع ألأمر طبيعيصحنسيت اقولكوين أمي.!!
    .
    .
    .ساره\ياقلبي عليك ياحنينوش بتسوي اذا درت
    فيصل\المشكله مش عارف كيف اقول لهاوودي أنها ماتدريبس كيف!!أكيد بتسأل عن امها!!
    وبين سوالفهم سمعوا صوت حنين العاليوعلى طول فيصل دخل الغرفه



    حنين\حرام عليــــكمحرامليه ماقلتوا ليه.!!ليه.!!
    مسك فيصل حنين وضمها
    فيصل\حنينسمعينيامك مافيها شيكلها كم ساعه وبتشوفينهاواحمدي ربك أنها مش في غيبوبه طويله
    حنين\فيصلفيصلأرجوك.ودني لهاودني لأميأبي أشوفها
    فيصل\ان شاء الله بتشوفينها.بس أنتي أرتاحي اللحين
    حنين\لافيصلأبي اشوفها اللحينماأقدر أرتاح ولايهدى لي بال لمن اشوفهاأرجوك يافيصل
    فيصل\لا ياحنينمأقدر أوديك لها
    حنين\فيصلطالعني فيصلومسحت دموعها صدقني انا مافيني شيحتى شوفشوفني وطالعها وكانها ورقه تهتز جدامه من عظم الألم ورق قلبه عليهاشفتمافيني شي الله يخليكالله يخليك ودني لأمي.الله يخليك

    سأل نفسه سؤال.مالقى له جواب.
    متى ترتاح حنين!!
    قبل شوي شاف الفرح بعيونهاوكيف هي متشوقه لولدها!!
    واللحين شاف العذاب.
    على انها حاولت تكون أقوى لكنها ماقدرت لأنها خلاص قلبها مش قادر يستحمل صدمات
    كل ماتبي تفرح
    كل ماتبي تحس بالسعاده
    يجي شي يعكر حياتها!!
    لين متى ياحنين!!
    لين متى بتشكين!!


    حنين\فيصلليه ماتسمعنيانا أكلمك!!أبي أشوف اميحرام عليك تسوي فيني كذه حرام عليك!!
    أنا شسويت لك,.فيصلأفهمني.هذه أمييافيصل هذه أميوبدت تصيح اكثر واكثر زي المجنونه
    يمه وينك!!يمهمحتاجه لك هاللحظه وينك!!يايمه وينك!!
    العنودالعنود أختي.العنود ماتدري عنيماتدري عن أمي!!
    عمرليه تسويني فيني كذه ياعمرليه تركتنا لحالنا ياعمر
    وأبويحتى هو تركنا!؟
    أبي أهلي يافيصل خلني أروح لهم!!
    خلني أروح لهممااقدر أستحمل أنا تعبانهتعبانه
    ماقدر فيصل يقول شيضمها ثانيهوهو يحس بألمها وشوقها لأمها

    سمعها عمرسمع كلمات اختهوحسها كأنها طعنات بقلبه!!
    تذكر شي مهمشي نساه يوم سمع كلمات أخته اللي تستنجده
    تذكر سمرتذكر انه نساها في البيت
    وبدون أي مقدمات طلع زي المجنون
    كلمات حنين سمعها بلسانهالكنه قلبه كان يقول ان سمر تقول نفس الكلام!!
    فركض لها يهرولوهو ميت خوف عليها
    ووصل زي المجنون البيت.
    وعلى طول راح غرفة أمه لأنه يعرف أنهاتنام معاها
    ويوم دخل ماشاف احد
    وخاف أكثر!!
    طلع للصاله وهو عقله مش معاه
    وشغل لمبات الصاله
    ونادى باسم سمريمكن تطلع له.
    وتوه بيطلع الا شاف شي طايح بالأرض
    ويوم ركز أكثر
    شاف سمر متركزه على الجدار ورقبتها طايحه
    .
    .
    .
    مــات هــنــا
    خلاص
    حس أنه مجرم
    وكلمة مجرم قليله عليه
    كره نفسه اكثر
    وصاح على اخته
    قرب منها وحضنها وهي يصيح وويصيح ويمسح عليها
    هنا سمر أنتبهت له وقامت من نومها وعلى طول صرخت وضربت عمر بأيدها الصغار وهي تصيح
    لأنها تفكر انه عمر شخص ثاني
    سمر\وخر عنيوخـــــــرحراميحرامي.وخر
    عمر\سمر حبيبتي طالعيني أنا عمرطالعيني
    لكن سمر مغمضه وتصرخ وتقول حرامي.
    مسك عمر وجهها وحاول يفتح عيونها
    عمر\سمرطالعينيأنا عمر أخوك ياسمر
    توها استوعبت سمر وفتحت عيونها ويوم شافت عمر
    جاتها رجفه مش طبيعيهودموعها نزلت من عيونها
    وأبتسمت وخضنت أخوهاوهي تصيح لأنها لحد اللحين خايفه
    عمر\بسم الله عليكبسم الله عليك
    سمر بصوت مرتجف\عمروينكمليه خلتوني لوحدي.وين أمي.!! عمر أنا خايفهعمر وين اميالله يخليكم لاتتركوني لوحدي.انا اخاف بالظلمه
    عمر\بس حبيبتي بس ياسمرأنا موجودواللحين بوديك لأميبس ياحبيبتي
    سمر\عمر أنا خايفهخايفه
    حضنها عمر أكثر عشان يقلل من أرتجافها وبكى أكثر واخته تبكي خوف معاه.
    وبعد شوي يوم شافها اسكتت تركها
    ويوم شافته سمر أنه بيتركهاحضنتها ثانيه وهي تقوله
    سمر\لالاتخليني لوحديلاتروح عني عمر.لاتروح عني
    عمر\سمر.حببيتي مش رايح مكاناهديخليني شوي
    سمروصرخت\لالالامأبي عمر أنا خايفهلاتتركني الله يخليكوتمسكت فيه أكثر
    عمر\أن شاء اللهان شاء الله


    فيصل\حنين
    حنين راح صوتها بين دموعهافما قدرت تقول شي
    فيصل\سمعينيانا بوديك.عشان تشوفين أمكلكن أبيك تكونين ساكته وماتنفعلين!!خلاص
    تركت حنين فيصل وهي تبتسم وتصيح\صج فيصلبتوديني لأمي
    مات فيصل على كلامهاحس أنها طفلهطفله صغيره تبي شي بسيط لكن بالنسبه لها شي غالي\أيه بوديك
    حنين \اللحين!!
    فيصل\اللحين
    حنين ومسكت ايده\ياللهخلنا نروح اللحين .مافي وقتياللهقوم
    فيصل\لحظه.أول شي ورفع يدهومسح دموعهاماأبي دموعامك تعبانهاوكي.
    حنين بيأس\ان شاء الله

    ساعدها فيصل بأنها تقوم وبعد الم شديد قامتكانت تحس بالم يذبح ظهرها لكنها قاومتومن عظم الالم دمعت عيونهاورصت على شفايفها باقوى ماعندهاعشان فيصل مايحس





    دخلت حنين على أمها بعد ماطلبت من فيصل يتركهم لحالهم
    وأول ماشافت أمها ظغطت على فمها بقوه وهي تمنع صرخه ممكن تتحرر باي لحظهوجلست جنبها على السرير بهدوء
    حبت راسهاومسحت عليهمسكت أيدها وحبتهموظلت ماسكتها وكل مره تحبهاوتمسح دموعها اللي تنزل باستمرار
    ظلت فتره طويله وهي تتأمل في امها
    ورجعت فيها الذكرى لورى
    .





    رد مع اقتباس  

  6. #86  
    المشاركات
    1,579
    قبل 15 سنه
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .أم حنين\يمه حنينروحي للجيران وقولي لهم امي تسلم عليكم وتبي المقسوم!!
    حنين\بس يمه أنا خايفه!!
    ام حنين\ليش يمه!!
    حنين\في أولاد كثير بالشارع!!
    أم حنين\خلاص ياحبيبتي انا بروح معك هالمره
    طلع ام حنين وبنتها ودقوا على بيت الجيران وجابوا المقسوم منهم
    ويوم طلعوا شافوا قدام باب بيتهم بو حنين!!
    بو حنين\أنتوا ايش مطلعكم بره ها.!!
    حنين خافت وتخبت ورى امها وأم حنين تكلمت\الله يهديك يا سعدادخل البيت ونتفاهم
    بو حنين بصوت عالي\وبعدين السالفه فيها تفاهموجرها بقوه ودخلها الحوش هي مع بنته
    أن شفتك مره عديتي هالباب بالملعونه لأقطعك قطعه قطعهأنتي مع هالبقره اللي جيبتها
    وشاف شي بايد أم حنينشنوا هذا!!
    ام حنين\ظرف
    بو حنين\أشوف وجره وفتحه ولقى فلوس
    بوحنين\وتخبين علي بعدصج انك ماتستحينوحطه بجيبه.ومسكها من ذراعها.وهذاني أهددك للمره الثانيه أن شفتك طالعه ثانيه
    ياويلك
    ياويلك
    ياويلك
    .
    .
    .
    .


    قبل 10 سنين

    دخلت حنين البيت وهي تصيح وعلى طول راحت لغرفتها وشافتها أمها وأبتسمت في وجهها
    ام حنين\حنونحبيبتي.شفيك!!
    حنين وهي تغطي وجهها بالمخده\مافيني شي.!!
    أم حنين\كيف مافيك شي وانتي تصيحين!!
    حنين رفعت وجهها وعرفت أنه مالها داعي تخبي دموعها\البنات.!!
    أم حنين\شفيهم البنات
    حنين\البنات اللي معي في المدرسهكله يعايرونيمخذيني مطنزه المدرسه
    ويقولون لي ليه ماتغيريرن مريولكعفنتي وأنتي لابسته!!
    يمه انا تعبت منهمكل مره اسكت لهملكني زهقت
    عشان كذه قررت أني أطلع من المدرسه
    أم حنين\يعني خلاصهذا اللي الحل اللي عندك
    حنين\يمهانا مليت مليت من تعليقات البناتفهميني يمه
    .
    .
    .


    قبل 5 سنين

    أم حنين\ها كم بقى ياحنين!!
    حنين\ماعندي غير 350 ريالوان شاء الله نصبرهالعطله!!
    أم حنين\الحمد لله
    العنود\يمهكيف الحمد للهشتسوي هالفلوسماتجيب اكلنا حتى!!
    حنين\شوفواانا كتبت أغراضنا المهمهرز لأنه خلصوزيت
    أم حنين\السكر خلص
    حنين\أوكي مو مشكله سكر بعد
    العنود\طيب ليه ماتخذين من البنات اللي ماعطوك!!
    حنين\مدام هم ماعطوني فأكيد هم محتاجين مثلي
    العنود\وانتي شعليك منهم أحنا نموت جوع والسبب همشالحاله أووووف
    ام حنين\ماعليك منها يابنتيشوي وبترجع مثل أول
    حنين\أيه بس أحس أنها زعلت
    والله يايمه مقدر بقى بنتين وهالبنتين حالتهم صعبه مثلناوالصراحه ماأبي استغلهم
    أم حنين\قولي!!
    حنين\شقول!!
    أم حنين\قولي صبر جميل والله المستعان
    حنين أبتسمت\صبر جميل والله المستعان
    صبر جميل والله المستعان
    صبرجميل والله المستعان
    .
    .
    .
    .
    حنين\كنت أبيك تروحين معي!!
    أم حنين\معليش يمهانا رحتها يوم كنت صغيرهوشفتها وانتي اللحين جاء دورك
    حنين\بس يمه أنتي نفسك من زمان تروحين لــ مكهروحي معنا الله يخليك
    أم حنين\لا يابنتي لازم تكونون بروحكم عشان تهدى النفوس وتتصافى وأن شاء الله مره ثانيه نروحها كلنا
    حنين\يمهودمعت.بشتاقلك!!
    أم حنين\وأنا اكثر ياحبيبتي وضمت أمها وصاحت أنها معها,,, بس لاتنسين ادعي لنا
    حنين\ان شاء الله الله يصبرني على فراقكم
    أم حنين\اذا تذكرتيناقوليصبر جميل والله المستعان.
    .
    .
    .
    .
    .
    حنين\صبر جميل والله المستعان
    يارب ياربتخلي لي أمي وتحفظها يارب
    يارب ترحمها وتغفر لها وتبرد عليها
    يارب تهدي بالها وتحفظها العمر كله
    يارب لاتحرمنا منها
    يارب أحنا نبيها لنا
    أحنا مانسوى بدونها ولاشي
    يارب لاتذوقني فراقها
    ولاتخلي عيوني تبكيها
    يارب أجعل يومي قبل يومها
    وتصيح
    يارب أجعل يومي قبل يومها
    يارب ماأبي شي بهالدنيا الاهي
    أبي موجوده معي
    يارب انت عالم بالحال
    يارب انا ماعندي شي اسويه غير ادعيلك
    فاستجيب دعؤاي
    ياحي ياقيوم
    ياحي ياقيوم
    وضاع صوتها بين دموعها
    ويوم هدتكملت
    يارب أنا من لي غيرها
    يارب اخواني محتاجينها واحنا محتاجين لها
    نبيها بيننانبي حنانها وطيبتها وعطفها
    يارب أني أتوسل أليك
    وأستجيرك بقلب خاشع فقير طاهر
    يارب لاتخيب املي
    يارب لاتطفي نورنا
    واحفظها العمر كله
    آمينآمينأمين


    تحركت ايد أمهاوحست فيها حنين.واظحكت وصاحت في نفس الوقت.وماقدرت غير أنها تنطق بأول كلمه قالتها من وعت في الدنيا
    حنين\يــــــــمــه
    .





    رد مع اقتباس  

  7. #87  
    المشاركات
    1,579
    بعد ست شهور على الأحداث السابقه

    مرت ست شهور.وكانت هناك مواقف لاتنسىحزينهممزوجه بالم
    ومفرحهممزوجه باأمل






    كانت تدور من أول الغرفه لنهايتهاوهي تسمي عليه مرهوتظحك له مرهوتصيح عليه مرات
    جننهاذبحهابس شتسويولدها ولازم تستحمله
    حنين\ياربيياولدي ياحبيبي.تعبتني يابابا,,نام ياعمري نام
    صاح ثانيه.
    حنين\وبعدين يعنيمقومني في نص الليل وطالعه الصاله عشانكوبرضوا تصيح
    ياماما أسكتبس ياحبيبي بسبس ياقلب أمك اللي متعبهابس
    وسكت أخيرا
    طلع فيصل هاللحظه وهو فيه النوم لكن ماهانت عليه حنين وجاء لها وهو في الظحكه
    فيصل مسوي نفسه معصب\وبعدين يعني.وبعدين يعني الواحد مايقدر يرتاح في هالبيت
    طالعته حنين وهي تبي تقضي عليه لأنه صيح الولد ثانيهوهي صاحت معاه\فيصــــــلحرام عليك صحيت الولد ثانيهياربــــــــــــــي
    فيصلخلاااااااااااااااااصأنا تعبتولدك صاح ثانيه
    فيصل\انا قايل لك زمانانتي ماتعرفين تنومينهجيبيهجبيهأمحق أم.وخذه بقوهتعال يابا.تعال ياتريكأنت ماتجي الا بالعين الحمراء
    ذبحت أمك وذبحتنيأمش
    وتركي يطالع فيه مستغرب
    وجلسوا على كنبه كانت طويله شوي ومريحه
    وقدامها كان تلفزيونوحط على سبيبس تون
    حنين\وش بتسوي!!
    فيصل\أنتي جلسي ومالك شغل.
    حنين\لاياعمري أنا بروح انام
    فيصل\كيفكأنا وتريك بنتابع توم وجيري اللي في سبيس تون
    حنين بدلع\أنت حرخلك مع ولدك أنا بنامبااااااااااااااي وراحت
    فيصل\يعني تبي تغريني.وسوتها وراحتبس شسوي بجلس مع المحترم
    وبعد خمس دقايقنام فيصل وه قاعد اما تركي أندمج وقام يظحك ويطلع أصوات غريبه ويطالع الوان الشاشه ومريح على الأخيرررر
    ومن كثر ماهو متفاعل مع توم اللي يسوي حركااات لــ جيري قام يطق راس أبوه ويقطع شعره
    وفيصل مسكين نايم ولايدري شسالفه
    وفي هالوقت طلعت حنين لهموشافت فيصل نايم وتركي صاحي ويظحك
    ماتت من الظحك على فيصل
    وجلست جنبهم لمن نام تركي أخيرا
    وبعدها خاولت تقوم فيصل وعلى طول قام وبدون مقدمات راح غرفته ونام على السرير
    أبتسمت له حنين وخذت ولدها وحطته بسريره
    وجلست على السرير
    حنين بصوت واطي\فيصل
    حنين\فيصلفيصل فيصل
    فيصل\همممم
    حنين\أنت نمت!!
    فيصل\ايه
    حنين وماتت ضحك\فيصل انت نمت حبيبي
    فيصل وهو دهمان\أيه ياعمري نمت.
    حنين\طيبتصبح على خير ياحبيبي
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    كنت أفكر باللي صار لي طول هالأيام اللي عدت
    من أول ماتزوجتلحد اليوم
    مريم
    أنسانه محترمهدلوعه شويومغروره كثييربس قلبها طيب وماتعرف للحقد معنى
    كنت اتذكر كلام اختي وهي تقول شايفه روحها ومدري شنوا!!
    وكان معها حق
    بس سبحان الله قدرت بسهوله أكسر هالغروربأسلوب ماتوقعته ابدا يبدر مني
    لكن اللي مالقيت له حل
    ذكرياتي وحنيني لأيامي وحزني
    كنت اشتاق لها
    كنت افتقدها
    المشكله أني مدري ليه أشتاقوخصوصا أنا كانت ايامي سوده ماله معنى
    كلها حزن وتعاسه
    كنت انظر للحياه بمنظار واحد وبزاويه وحده
    ماكنت اقدر أغير مساري
    يمكن لأن الحزن صار جزء من شخصيتي
    الا صار جزء من حياتي بمعنى اصح!!

    بس مع كل هذا
    وكل المواقف الكئيبه والمشاعر القلقه اللي صارت لي
    حسيت الآن بطعم حلو.
    حسيت بطعم الحب وعذابه
    صدقوني ماستخسرت ذكرى اليمه
    ولا استخسرت لحظه تعيسه
    لأن كل اللي صار لي علمني
    أن الحياه فيها الحلاهمثل مافيها المر
    الصراحه
    أستفدت من تجربتي
    أستفدت منها كثيير
    لأنها خلتني أصير اقوى واقوى
    ومستحييلوأعيدها ثانيه
    مستحييل اندم على حـــب عشته.
    مستحيييييييل

    مريم\وانت شرايك!!وش تبي تسميها!!
    متعب\بسميهابسميهاحنين
    مريم\حنين.حلو الأسمخلاص حنين
    توكل على الله
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    كانت جالسه بغرفتها وتقطع أظافرها من الحسره والقهر.
    كلها ست شهور وبتتزوج ولد عمها زيادلكن حصل اللي محد توقعه يصير
    قبل زواجها بيومينطلعت تتلاقى مع يوسف وتنهي علاقتها معاه
    وبسبب غرورها وتماديها بالخطأ
    شافها اللي ماكنت تتمنى تشوفه هاللحظه
    شافها زياد وعرفها لأنها كانت جالسه بس متحجبهوعلى طول بدون مقدمات سحبها لسيارتها بصمت والجروح تنزف بقلبه ونزلها البيت
    وقبل ماتدخل البيت عطاها كف كله ألم وقهر.وقال لها كلمه وحده بس
    طـــــــــالــــق
    وأتوقع هالكلمه قليله عليها
    درى الكل عنها واولهم مرام بنت عمها وعلى طول أنهت علاقتها مع أحمد لأنها توها تصحى بأن اللي تسويه غلط وكان مجرد ردة فعل قويه لأنها وماقدرت تفرق همومها وتشكي الا بالخطأ والحمد لله رجعت لــ الصواب
    لكن لازال حب فيصل في قلبها

    اما سوزان أخوانها ماتروكها وذبوحوها طق وأعتبروها حشيره حقيره مالها أي قيمه
    لكن في كلمه رنت في بال فيصل ولازم يعترف لــ خالد أخوه

    فيصل\أحنا السبب في كل اللي صاريوم كنا نلعب على بنات الناس نسينا انا لنا خوات بينلعب عليهم في يوم
    .
    .
    .
    .
    تعبت وهي تنتظره
    تبي أي كلمه منهأو حتى تلميح أنه مازال يودها
    ماكنت تبي الكثير
    كانت تسهر وتفكر فيهوتصيح بعدها واذا تعبت تنام بدون ماتحس!!
    دايم تفكر لين متى بيظل كذه
    لين متى بيعذب نفسه عشان يرضي ضميره!!
    وهي وش ذنبها من هذا كله!!
    لكنها ماتلقى جواب
    وترجع تفكر من جديد
    اليوم درت أنه بيجيب أمه
    وفرحت كثير
    من زمان ماشافته ولاسمعت صوته حتى
    واليوم بيتحدد مصيرها
    بتعرف اذا يحبها والا لا!!
    من قبل فتره قصيره
    رسلت رساله له عن طريق أخته سمر
    واليوم بتعرف هل هو يحبها والا لا!!
    وأول مادرت أنه عمتها جات ركظت تهرول لــ سمريمكن تلقى رد لرسالتها
    لكن اللي سمعتهذبح أخر أمل عندها كانت متمسكه فيه
    سألت سمر عن الرساله
    وردت سمر أنه خذها وبعد ماقراها طلعها بره
    وبس
    هذا اللي صار

    تعودت على هالحياهلكن بدون تذمر
    صحيح صارت هي مع أمها لوحدهم
    وخصوصا لمن أقتنع فهد وتزوجوفضى البيت
    لكن أخيرات حست بطعم السعاده
    يكفي أمها معاها والنفس مرتاحههذا اهم شي
    ماكانت تبي شي أكثر من هالنعمه اللي هي فيها
    كانت تحمد ربها وتشكره أنها أحسن من غيرها
    لكن اللي معكر مزاجها شوي
    أتصالات بندر اللي ماتخلص
    توه يحس بقيمتها
    توه يرجع للواقع
    توه يتذكر أنه جرح قلب ورده حساسه من اقل شي تتأثر
    بس بعد أيش يابندر!!
    بعد ماطابت النفس!!
    أتركها لحالها وخلاها تعيش حياتها معززه ومكرمه!!
    ترى الجرح لسه ماطاب!!
    ويوم لك ويوم عليك!!
    .
    .
    .
    .
    كانت حياتهم عسل في عسل
    كانوا غارقانين بالحب
    ورجعوا أخيرا السعوديه بعد ماكمل لافي دراسته
    ودرت بكل الأحداث اللي صارت في غيابها
    وتضايقت كثييرفشكت لحبيبها وزوجها لافي
    العنود\كل هذا صار وأنا ماأدري ليه ماقالوا لي!!
    لافي\ايش تتوقعين يقولون لك!!هم لأنهم خايفين عليك مايبونك تتكدرين عشان كذه ماقالوا لك
    لو أنا منك أبوس أيدي وأحمد ربي على أم واخت مافي منهم طيبهوالا شرايك!!
    العنود\صح كلامكبس مدري ليهتضايقت يوم دريت عن اللي صار!!
    لافي\ردة فعل طبيعيه حبيبتي.المهم أنسي اللي فات وعيشي يومك
    العنود\والله انك صادق.طيب لافي ممكن طلب
    لافي\تدللي
    العنود\أول لاتقول تدلليأستحي أطلب
    لافي\وانا ابيك تستحين
    طالعته بنظرهوسكتت
    لافي\أوكيخلاص سكتناأمري
    العنود\أبي أرجع أشتغل
    لافي\في المشغل!!
    العنود بخوف\أيه
    لافي\شفتي عيوني
    من عيوني
    .
    .
    .
    .
    تعبت منه
    مش راضي يفهم أنه لازم يصبر
    هي توها صغيره
    بس هوغبي
    مافي مخ
    مايعرف يفهم ولايتفاهم
    والمشكله تحبه!!
    قولو لها وش تسوي!!
    عندكم ايجابه!!
    هذه ترف ومجنونها خالد
    تعبت منه كل يوم قصه جديده وخناقه جديده
    ياهي تضرب ياهوا يضرب
    بس مو أي ضرب
    ضرب الحبابيب
    اللي مايعرفون يتفاهمون الا بخناق وهواش وعادي لو سبوا بعض

    شــوفـــوا معـاي

    خالد\حمــــــــاره
    ترف\وأنت حمــــــــــار
    خالد\بقره
    ترف\وانت ثور
    خالد\غبيه.
    ترف\وانت ذكي
    خالد\ههههههههههههههههههاي فزت عليكواحد صفروااااااااااااااااااااااي أنامين قدي البقره ترف خسرت.
    ماقدرت ترف تستحملورفعت أاصبعها قدام وجهه وقامت تهدد بصوت عالي
    ترف\شوف ياخالدأنا تعبت منكخلاص مليتجننتني ذبحتني
    والله ياخلودان ظليت على هالحالبــبـــــ بذبححكفاهــــــــــــــــــم
    مات خالد من الضحك عليها
    كان ينتظر ردها ويبي يشوف القنبله الجديده اللي بترميها عليه
    ويوم شاف ردها السخيف
    مايقدر غير أنه يضحك
    ويوم وقف ضحك مسك أصبعها اللي لحد اللحين رافعته وضعط عليه بقوه
    وبجرأه مدري من وين جايبها باس أصبعها
    وقبل مايمشي
    قال لها\
    وانا اللي بنذبح باحلى أيد شافتها عيوني
    أحبك يالمجنونه
    لحد اللحين مافهمتيني!!؟
    .
    .
    طبعا شقول لكم عن ترف
    لاتعليق مسكت أيدها وسرحت .
    ويوم رجعت لأرض الواقع
    مالقت خالد قدامها.

    واصــرخـــــــــــت ثانيه
    تدرون ليه!!
    .
    .
    .
    لأنها توها تستوعب أن خالد باس أصبعها!!
    (يقولون المجانين في نعيم)
    .
    .
    .
    .
    .
    ركبت على أول طياره في لندن وجات للسعوديه على طول
    كانت تبكي الم
    تبكي قهر
    تبكي مذله
    النذل أستغلها واخذ كل ثورتها وزين منه حجز لها تذكره للسعوديه وحطها في غرفتها هي ومعاها ورقة طلاقها
    رجعت مكسورهمهزومهمتشتته
    الكل تشتمت عليها
    كانت أضحوكه قبل ماتروح
    وصارت أضحوكه يوم جات!!
    تحس أنها مالها شي في الدنيا
    كل شي حلو أختفى من حياتها
    أختفى بسهوله زي ماجاء بسهوله
    واللحين تبكي على حظها العاثر
    تحس نفسها مظلومهوهي اللي كانت في يوم ظالمه
    تحس نفسها فقيره منبوذهوهي اللي كانت في يوم مغروره بغناها
    هذه العمه
    اللي في يوم كانت مولوده وفي فمها معلقه من ذهب
    والحين
    في كثير مثلها غرتهم الدنيا وماملى عينهم الا التراب
    ياليت يكون له رجعه خطوتين للوراء وتصفية حساب لأعمالهم اللي أرتكبوها.
    .
    .
    .
    .
    تمشي في البحر والموج يتمايل معاها
    وتعلن نهاية قصتها وفي نفس الوقت تعلن بداية قصه جديده مليانه حب وعطاء
    واخيرا أمل الحياه جمعت قلوب
    واخيرا قدرت تشوف السعاده بوجوه الغير
    وتتمنى هالسعاده تكتمل بوجود أبوها معاهم
    لكنها تعرف أن هالشي مستحيل يصير !!
    تدرون ليه!!
    لأنه أبوها غايب وموجود
    غايب بقلبه
    وموجود بجسمه وبعقله
    شالفايده!!
    لكن نفس أمل الحياه الصبوره وتفائلها للدنيا خلتها تدعي ربها كل يوم أن هالعايله تجتمع
    وبتظل تدعي لأخر نفس
    ومافي شي مستحيل
    أدعوا ياآبن آدم
    أدعوا فالله المجيب
    تبون تعرفون من هي!!
    يمكن عرفتموها!!
    ســــاره!!
    أكيد عرفتوها
    كانت وحيدة القلب
    وحيدة الصداقه
    وحيدة الأخوه
    كانت دره ثمينه لكن المحظوظ هو اللي يستقلها!!
    فهل من محظوظ في صفحات ساره !!
    بتمشي وبتمشيومش تعبانه ولاهي متذمره من المشي
    يمكن تلقى نور
    يمكن تلقى أمل ثاني يكمل أهلهاويونس غربتها
    فــ هنيئا لك يارفيق درب ساره
    ياأمل الحياه أنتي

    .
    .
    .
    .





    رد مع اقتباس  

  8. #88  
    المشاركات
    1,579
    بعد 7 سنين على الأحداث اللي مرت



    كبرت البنت ودخلت هذه السنه أول متوسط
    وبدال حنين وحده صارت في حنين ثنتين.
    حنين الكبيرهوحنين الصغيره
    عرفتوها!!
    كان حلم جميل تتمنى الأم أنها تحققه
    تتمنى بسرعه الزمن يسابق نفسه وتكبر سمر
    سمر اللي كبرتها وعملتها وعضوتها حنان الأبو الللي فاقدته
    كانت خايفه كثيرخايفه كثير أنها تتأثر بموت ابوها وغيابه
    لكن اللي صار برد فؤادها وريحه
    سمر صارت بقوة حنين وشخصيتها الفريده
    وهذا المطلوب
    لكن الفرق الوحيد اللي بينها وبين حنين
    أنها ماعاشت أيام الألم اللي عاشتها حنين
    كانت صغيره ماتفهم الا القليل
    وحنان امها وترابط أخوانها عوضها عن كل شي بالدنيا
    الحمد لله على كل حال
    سمر\يمــــهيمــــــــــــــــــه.يمـــــــــــ ه
    أم حنين خافت على بنتها وصارت تسرع خطواتها ويوم جات لعندها
    ام حنين\سمرشفيك تصارخيتصاير شي!!وليه مارحتي المدرسه أكيد اللحين دق الجرس
    سمر\يمهحبيبتي المدرسه كلها خطوتينيعني ماله أتعب نفسي وأتوترالمهم بغيت أقولك شي قبل ماأروح
    أم حنين\خير يابنتي!!
    سمر\اليوم أجتماع أمهات.لاتنسين.!!
    ام حنين\يوووهلازم اجي
    سمر\أيه لازم تجينأجل كل وحده تتفاخر بامهاوانا أنقهر وأطالع فيه!!ترضينها على بنتك يمه!!
    أم حنين بيأس\لا ماارضىخلاص بجي اليوم
    سمر\ياقلبي ياأميياأحلى أموأطيب أم.يمه
    أم حنين\ماخلصنا
    سمر\يمه ليه كل تفشليني خليني أخلص كلامي.ترى بعدين يجيني أحباط
    أم حنين\لالالا كله ولاهالأحباطكملي
    سمر\يمه
    ام حنين\نعم
    سمر\أحبـــك يمـــه







    أتفق مع ولده أنه يسوي حفله بسيطه لذكرى عيد زواجهم
    وكان ولده مش مخليه في حالهكل مره يدق عليه من جواله اللي حافظه عن غيب ويقول له متى بتجي!!
    وفيصل يرد عليه وه كاتم غيظه
    العصر ياباباالعصر بجي.خلص حبيبي لاتدق انا أشتغل اللحين

    كانت حنين شاكه فيهمومستغربه من مكالمات تركي لــ فيصل
    بس عدت السالفه وكملت شغلها
    ويوم جاء المغرب جاء فيصل ومعاه أغراض الحفله لأنه يدري أنه حنين هالوقت في بيت اهلها تدرس
    وبسرعه عجيبه رتبوا كل للحفله
    وزعوا البلوان في كل جهه والشموع والزينه
    واللي يضحك في الموضوع كله أنه كل مايبي فيصل يعدل شييجي ولده يتليقف ويخربه
    ويوم تعب فيصل صرخ بوجه ولده
    وتركي هنا خاف وارتجف بحركه تضحك
    ويوم شاف فيصل هالحركه أنفجر ضحك على ولده وتذكر أيام صغره وكيف كان مشاغب
    المهم كملوا ترتيب وتشيكوا أحلى شياكه
    كلهم لابسين نفس اللبس تيشرت سماوي وجينز وقباعه جينز
    ووقفوا جنب بعض وهو يظحكون على أشكالهم
    وطفوا الأنوار
    ودخلت اخيرا حنين
    وكانت بتفتح اللمبه
    واول ماتقدمت خطوه شغلوا النور ورموا عليها الزينه وهو يصرخون زي المجانين

    ناظرتهم حنين باستغراب وعدم أستيعاب
    ويوم أستوعبت اخيراقالت
    حنين\شصاير!!
    ماخلاها فيصل تكمل جملتها ومسكها ومشاها لمن وقفوا قدام الكيك
    واللحين حنين فهمت كل شي
    بدى فيصل وتركي يغتون لــ حنين وحنين بعدها أندمجت معاهم وغنت

    ويوم خلصوا طفوا الشموع
    وعلى طول فيصل سوا حركه لــ تركي وفهم تركي
    وراحوعلى طول جاء وبأيده هديه
    وبصوت واحد
    فيصل+تركي\تقبلين هديتنا ياماما حنين
    حنين\أمممممأفكر
    وعلى طول حنين أفتحتها وأول ماشافتها
    خانتها دمعه تعبر قد ايش هي فرحانه
    وماقدرت غير أنها تقول
    حنين\الله يخليكم لي
    وهم ردوا عليها بصوت عالي وكانهم موقتين الموضوع
    فيصل+تركي\ويخليك لنا
    .
    .
    فيصل بصوت رقيق\ممكن
    حنين\شنوا!!
    فيصل\البسك السلسله!!
    حنين بابتسامه\أكيد
    تركي\ياللهيالله لبسها بغمض عيوني!!وغمض عيونه
    حنين\ياطول لسانك!!وناظرت فيصل باجرام.مدري على منوا طالع!!
    ناظرها فيصل وهو يبستم باحراج
    وتركي يوم شاف أبوه كذه
    ضحك بوجهه وماسكت وظل يظحك ويضحك ويضحك بدون توقف
    وحنين مسكت نفسها بس ماقدرت وبعدها ظحكت مع ولدها
    وفيصلطالعهمطالعهميبيهم يسكتونيقدرونهيحترمونه
    لكن لا حياه لمن تنادي
    ويوم زهق ظحك معاهم
    وضمهم كلهم
    وهو يدعوا ربه في داخله أنه ماينحرم منهم أبدااا













    أول ماخلصت صلاة الجمعه راح للمكان اللي يزوره كل أسبوع
    راح لــ مكان ناس متناسينه وغافلين عنه
    يمكن غرتهم الحياه يمكن المال والجاه أبعدهم عنه
    لكن هذا مصيرهم
    مصير كل أنسانهذا المكان

    قدام المقبره هذه الملجأ اللي يزوره كل أسبوع على أمل أنه يمكن يبرد فؤاده وروحه
    قدام قبرأبوه يوقف ويتكلم بقلبه يمكن يحس أبوه بمعناته
    يمكن يحس بالمسؤليه اللي رماها عليه
    يمكن يقدر يفرغ همه المكبوت بصدره
    ومايحس الا بدموع تنزل بعيونه .
    دموع الم وحاجهحاجه
    حاجه فارغه موجوده بداخله


    ويوم خلص
    ترحم على ابوه وهو يدعيله بالمغفره والرحمه

    وهو يمشي
    ظل يشكي ربه ويدعيه بانه يفرج همه وكربته
    ويصلح نفسه ويحفظ امه وخواته
    ومايدري ليش أرتاح هالمره
    مايدري ليش يبي يرجع البيت بسرعه
    يبي يبوس راس أمه
    يبي يرجع مثل أول يوم كان عمره 17 سنه ,,
    يبي يجلس مع خواته وأمهيبي يحكي معاهم ويقول لهم سوالفه اللي تصير بالمدرسه
    ومغامراته اللي ماتخلص
    كل هذا الأشياء يبي يسويها
    صح انه صار كبير على هالأمور وخصوصا تعدى 24 سنه
    لكن هالمره يبي يرجع مثل أول وبقوه.
    وبهاللحظه
    تذكر شي
    شي ناسيه من سنين طويله
    شي أشتاق له
    شي كان يتمنى يسويه أول مايتخرج
    لكن كان كل شي واقف ضده
    ويوم فكر أكثر مالقى شي يعيق دربه
    ويقدر اللحين يحقق مراده
    .
    .
    .
    كفايه العمر اللي مضى
    واكيد هي ماتستاهل أنها تنظلم معاه
    أنتظرته سنين طويلهوجاء الفرج
    جاء الفرج ياريم
    ضوي شموعك ياريم
    ضوي شموعك




    ,
    ,,
    ,,,,,
    ,,,,,,,,,
    ,,,,,
    ,,
    ,



    :النـــــــــهـــــــــــايــــــــه:


    تمـــــت يوم الخميس17\11\2005الساعه 3:47


    ملاحظه:
    خوطر أمل الحياهللمبدعه غاده السمان





    اتمنى تكون القصة عجبتكم



    تحياتي**الحب المجروح**





    رد مع اقتباس  

  9. #89  
    المشاركات
    6
    وااااااااااااااااااااااااااو روعه


    يسلموووووووووووووووووووووووووو





    رد مع اقتباس  

  10. #90  
    المشاركات
    1,579
    الله يسلمك ومشكوره على مرورك





    رد مع اقتباس  

صفحة 9 من 9 الأولىالأولى ... 789

المواضيع المتشابهه

  1. تعبت
    بواسطة عبدالمحسن العصيمي في المنتدى محبرة شاعر - شعر - قصائد - POEMS
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 14-Dec-2007, 09:21 PM
  2. حديث عن العمل لرسول الله عليه أزكى الصلوات والتسليم
    بواسطة المحب دوما في المنتدى رياض المؤمنين
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 13-Dec-2007, 06:22 PM
  3. تعبت اوفي مع الخاين تعبت اصدق مع الكـذاب
    بواسطة ملكة الأماكن في المنتدى محبرة شاعر - شعر - قصائد - POEMS
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 01-Aug-2007, 01:43 AM
  4. تعبت أشكي .
    بواسطة الحالمهـ في المنتدى محبرة شاعر - شعر - قصائد - POEMS
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 27-Nov-2006, 08:15 PM
  5. ¨°o.O (تعبت) O.o°¨
    بواسطة شهلا في المنتدى خواطر - نثر - عذب الكلام
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 16-Aug-2006, 02:28 PM
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

المفضلات
المفضلات
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •