الملاحظات
النتائج 1 إلى 9 من 9

الموضوع: ][ أخبار ][°l||l° أخبار المنتخب السعودي ليوم الجمعة 30-12-1427 هـ °l||l°][ أخبار ][

ياسر جلب الفوز في اللحظات الأخيرة.. بتسعة لاعبين أتعبنا البحرينيون موفد الرياض محمد الشيخ حفلت مباراة منتخبنا والبحرين باثارة تحكيمية اكثر منها فنية حيث شهدت حالتي طرد من

  1. #1 ][ أخبار ][°l||l° أخبار المنتخب السعودي ليوم الجمعة 30-12-1427 هـ °l||l°][ أخبار ][ 
    وليد ...~ غير متواجد حالياً ৵હ¸־ميـآســه¸.હ৵
    المشاركات
    11,668
    المنتخب, الجمعة, السعودي

    ياسر جلب الفوز في اللحظات الأخيرة
    بتسعة لاعبين أتعبنا البحرينيون

    موفد الرياض محمد الشيخ
    حفلت مباراة منتخبنا والبحرين باثارة تحكيمية اكثر منها فنية حيث شهدت حالتي طرد من نصيب الاخيرة وركلة جزاء لكل طرف واسفرت عن فوزمنتخبنا 2- 1امس الخميس على استاد آل نهيان في نادي الوحدة ضمن منافسات المجموعة الثانية من دورة كأس الخليج الثامنة عشرة في كرة القدم التي تستضيفها ابوظبي حتى 30كانون الثاني - يناير الجاري. وسجل ياسر القحطاني ( 25من ركلة جزاء و89) هدفي السعودية، وطلال يوسف ( 14من ركلة جزاء) هدف البحرين.

    وشهد الشوط الاول احداثا مثيرة رغم قلة الفرص الخطرة على المرميين مع افضلية للسعودية في معظم الفترات.

    واحتسب الحكم السويسري بوساكا ركلتي جزاء مناصفة بين المنتخبين اسفرتا عن هدفين، ثم اشهر بوساكا بطاقته الحمراء في وجه محمود جلال فمالت الكفة اكثر لمصلحة السعوديين. وبدأ المنتخب السعودي مهاجما حيث ضغط محاولا الاختراق من العمق ومن الجهة اليسرى التي شغلها محمد الشلهوب فيما بدا الارتباك على الدفاع البحريني. وكانت الفرصة الاولى سعودية عبر نايف القاضي حين تهيأت امامه كرة داخل المنطقة فسددها مباشرة بالعارضة (6). وجاءت اولى المحاولات البحرينية في الدقيقة العاشرة اثر كرة من محمد سالمين إلى طلال يوسف في الجهة اليمنى فرفعها إلى سلمان عيسى المتابع من الجهة المقابلة لكنه تابعها برأسه فوق المرمى.

    واحتسبت ركلة الجزاء الاولى لمصلحة البحرين وبدا انها غير صحيحه عند تدخل نايف القاضي لايقاف سلمان عيسى فانبرى لها طلال يوسف بنجاح مفتتحا التسجيل (15). وكاد القاضي يعوض خطأه بعد دقيقتين فقط لكنه تابع كرة من داخل المنطقة عالية قليلا عن المرمى. وادرك منتخبنا التعادل بطريقة مماثلة اثر ركلة جزاء غير واضحة ايضا عندما تدخل محمد حسين لايقاف مالك معاذ داخل المنطقة فنفذها القحطاني واضعا الكرة بقوة على يمين الحارس عبدالرحمن عبدالكريم (25).

    وزاد المنتخب السعودي هجماته معتمدا على الشلهوب ومعاذ والقحطاني وحسين عبدالغني، بينما اكتفى المنتخب البحريني بتأمين الناحية الدفاعية عبر ابقاء كثافة عددية في المنطقة الخلفية. وسنحت فرصة للبحرين اثر كرة بينية خلف المدافعين من طلال يوسف إلى سلمان عيسى لكن الحارس محمد خوجة كان اقرب اليها منقذا الموقف (32). وحملت الدقيقة 34طرد البحريني محمد سيد عدنان، فحاول السعوديون الاستفادة من الموقف بسرعة عبر تكثيف الضغط لاضافة هدف ثان.

    وهي ثالث حالة طرد في البطولة بعد الاماراتي هلال سعيد والكويتي مساعد ندا امس في انطلاق البطولة.

    واطلق حسين عبدالغني كرة صاروخية من الجهة اليمنى ابعدها الحارس البحريني بصعوبة تهيأت امام حمد المنتشري اطاح بها على يسار المرمى (39).

    ومرر حسن معاذ كرة من الجهة اليمنى إلى مالك معاذ تابعها برأسه قريبة من القائم الايمن وهو في مواجهة المرمى (43).

    وحافظ المنتخب السعودي على ايقاعه في الشوط الثاني بفرص متتالية املا في خطف هدف الفوز لكن سيطرته الميدانية لم تسفر عن الخطورة المطلوبة، كما ان لاعبي البحرين تكتلوا في منطقتهم لتعويض النقص العددي بعد طرد محمد سيد عدنان.

    واضطر منتخب البحرين إلى اكمال المباراة بتسعة لاعبين بعد طرد محمد حسين في الدقيقة 61، واللافت ان اللاعبي البحريني رفض قرار الحكم فتدخل زملاؤه لاخراجه من الملعب ثم نزل مدربه الالماني بيتر هانز بريغل ايضا إلى الملعب محاولا اخراجه.

    ومن ابرز فرص الشوط الثاني كرة من رأس صالح بشير بديل مالك معاذ غير المراقب حيث سددها من مسافة قريبة ارتطمت بالارض وحطت على الشباك العلوي (67)، ثم سدد محمد الشلهوب كرة عالية ابعدها الحارس عبدالرحمن عبدالكريم بقبصة يده بصعوبة قبل نهاية المباراة باربع دقائق. وحسم القحطاني الامور لمصلحة "الاخضر" في الدقيقة قبل الاخيرة عندما ارتقى لمتابعة كرة من ركلة ركنية من الجهة اليمنى فلعبها برأسه لمست رأس البحريني عبدالله المرزوقي واستقرت في الزاوية اليمنى. ليحقق منتخبنا اول ثلاث نقاط في البطوله بانتظار مباراته الثانيه امام قطر يوم الاحد القادم



    ^

    ^

    ^

    DF Hofhv DF°l||l° Hofhv hglkjof hgsu,]d gd,l hg[lum 30-12-1427 iJ °l||l°DF Hofhv DF







    رد مع اقتباس  

  2. #2  
    وليد ...~ غير متواجد حالياً ৵હ¸־ميـآســه¸.હ৵
    المشاركات
    11,668
    الأمير سلطان :"حققنا ثلاث نقاط مهمة"


    اعتبر صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن فهد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ان المنتخب السعودي حقق ثلاث نقاط مهمة أمس الخميس بفوزه على نظيره البحريني 2- 1ضمن منافسات المجموعة الثانية ل"خليجي 18" في ابو ظبي.

    وقال الامير سلطان "حققنا ثلاث نقاط مهمة جدا اليوم (أمس) خصوصا انها جاءت في مباراة حساسة وافتتاحية بالنسبة الى منتخبنا".

    وتابع "ان هذا الفوز يمثل انطلاقة حقيقية نحو حجز احدى بطاقتي المجموعة الى الدور نصف النهائي"، مضيفا "كان بامكان المنتخب السعودي تحقيق نتيجة افضل لو تم التركيز والاستفادة من النقص العددي في صفوف المنتخب البحريني بسبب حالتي الطرد".

    وامتدح الامير سلطان اداء لاعبي المنتخب معتبرا انهم "بذلوا جهدا كبيرا داخل الملعب ولم ييأسوا حتى الرمق الاخير من المباراة".

    وختم قائلا "نأمل ان نواصل المشوار على هذا النهج لتحقيق الاداء الجيد والنتيجة الجيدة".

    من جهته، قال المهاجم ياسر القحطاني صاحب الهدفين في مرمى البحرين أمس "ان الفوز في المباراة الاولى حافز مهم لنا لكنه غير كاف للتأهل الى نصف النهائي"، مضيفا "المشوار امامنا صعب جدا امام العراق وقطر، لكن النقاط الثلاث الاولى تشكل انطلاقة قوية لنا في البطولة





    رد مع اقتباس  

  3. #3  
    وليد ...~ غير متواجد حالياً ৵હ¸־ميـآســه¸.હ৵
    المشاركات
    11,668
    سمو الأمير راشد بن عبدالعزيز بن سعود يكافئ لاعبي المنتخب بـ 100ألف ريال



    قام صاحب السمو الأمير راشد بن عبدالعزيز بن سعود بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود

    بتقديم مكافأة مالية قدرها ( 100000) مائة ألف ريال سعودي للمنتخب السعودي بمناسبة الفوز.





    رد مع اقتباس  

  4. #4  
    وليد ...~ غير متواجد حالياً ৵હ¸־ميـآســه¸.હ৵
    المشاركات
    11,668
    الامير نواف يهنئى الرئيس العام ويشكر الجماهير السعودية




    موفد الرياض محمد الشيخ
    اجرى صاحب السمو الملكي الامير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم رئيس لجنة المنتخبات مساء امس اتصالا هاتفيا بصاحب السمو الملكي الامير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم رئيس بعثة منتخب المملكة المشارك بدورة كأس الخليج العربي الثامنة عشرة المقامة حاليا بأبو ظبي بدولة الامارات العربية المتحدة هنأه خلاله بالمستوى الفني الكبير الذي ظهر به المنتخب في اولى مبارياته بدورة كأس الخليج وتوجوه بالفوز على المنتخب البحريني الشقيق وأن ما تحقق تتويجا لتوجيهات سموه الكريم.

    كما اجرى سموه اتصالا بادارة المنتخب والجهاز الفني واللاعبين هنأهم سموه على المستوى الذي ظهروا به مشيدا سموه بأداء لاعبي المنتخب اثناء المباراة والتعاون الكبير بينهم داخل الملعب وتطبيقهم لتعليمات المدرب متمنيا سموه استمرار الاداء بنفس الروح والمستوى وصولا بمشيئة الله تعالى الى تحقيق كأس الخليج.

    وأهاب سموه الجميع بمضاعفة الجهود خلال المباريات المقبله وعكس المستوى الحقيقي لكرة القدم السعوديه خلال هذا التجمع الرياضي الخليجي الهام .

    كما شكر سموه الجمهور الرياضي السعودي الذي ساند منتخبنا السعودي في هذه المباراه مناشدا الجمهور السعودي بمواصلة دعم ومؤازرة منتخبنا في هذه الدورة الرياضية الأخوية التي تجمع الأشقاء في دول الخليج العربية متحلين بروح الأخوة والتنافس الرياضي الشريف





    رد مع اقتباس  

  5. #5  
    وليد ...~ غير متواجد حالياً ৵હ¸־ميـآســه¸.હ৵
    المشاركات
    11,668
    رشح قطر للبطولهالقحطاني:
    البحرينيون أحرجونا ولا زلنا بعيدين عن اللقب


    أكد هداف منتخبنا الوطني ياسر القحطاني ان مواجهة منتخب البحرين كانت صعبة بكل المقاييس خصوصا بعد ان طرد منه لاعبان وقال : كانت المباراة مفتوحة وكان بمقدورنا تحقيق الفوز لا سيما بعد ان لحقنا بالنتيجة اثر تقدم البحرين في البداية لكن حالتي الطرد قلبتا المباراة حيث تراجع البحرينيون من اجل الخروج متعادلين وهذا ما صعب الموقف حيث قلت فرصتنا في التسجيل وزادت حراجة الموقف".

    وعن مكمن الصعوبة في ظل مواجهة فريق يلعب بتسعة لاعبين قال :"الصعوبة انك لا تستطيع خلق فرص متنوعة، كل ما تستطيعه هو الاعتماد على الكرات الثابتة او العرضية وهذا ما حاولنا فعله حتى تحقق الهدف في الوقت القاتل".

    وعما اذا كان يرى فرص المنتخب قد زادت في تحقيق اللقب قال :"نحن لا نفكر في اللقب وكل تفكيرنا ينصب على مباراة قطر المقبلة".

    وحول ماإذا كان قد يرى ارتفاع فرص منتخبنا في الفوز باللقب قال :"انا رشحت قطر ولا زلت اقول انها الاقرب للقب وفوز واحد لا يغير شيئا". وحول رغبته في المنافسة على لقب الهداف بعد احرازه لهدفين قال :"هذا آخر اهتماماتي الآن، سأبذل كل وسعي لإحراز الاهداف لكن لن انظر لأي أمر آخر غير هز الشباك".





    رد مع اقتباس  

  6. #6  
    وليد ...~ غير متواجد حالياً ৵હ¸־ميـآســه¸.હ৵
    المشاركات
    11,668
    الشلهوب ومعاذ أفضل لاعبي المباراة

    فاز نجما منتخبنا محمد الشلهوب وحسن معاذ بجائزة أفضل لاعبي المباراة حيث تسلم الشلهوب جائزة أفضل لاعب ومعاذ أفضل لاعب ناشئ.

    وكان اللاعبان قد قدما مستوى متميزاً خلال المباراة لا سيما الشلهوب الذي كان رمانة الوسط ومصدر الخطورة الأكبر على المرمى البحريني





    رد مع اقتباس  

  7. #7  
    وليد ...~ غير متواجد حالياً ৵હ¸־ميـآســه¸.હ৵
    المشاركات
    11,668
    باكيتا مشيراً إلى أن مشكلته في اللمسة الأخيرة:
    أهنئ البحرينيين على صمودهم ولاعبي المنتخب على الإصرار والقتالية

    أشاد البرازيلي ماركوس باكيتا مدرب منتخبنا السعودي بالروح القتالية للاعبي المنتخبين السعودي والبحريني في المباراة. وقال باكيتا في المؤتمر الصحفي الذي اعقب المباراة: اهنئ اولا المنتخب البحريني على صموده رغم النقص العددي في صفوفه، والمنتخب السعودي على القتالية والاصرار التي أظهرهما لاعبوه. وتابع باكيتا: يحتاج منتخب السعودية إلى اللمسة الاخيرة وهذا ما سنعمل على معالجته في المباراتين المقبلتين، مضيفا: اهدر لاعبو السعودية العديد من الفرص في مباراة اليوم وكان من المفروض ان يحسموا النتيجة قبل الدقائق الاخيرة بكثير.

    ورفض باكيتا الحديث عن التأهل إلى نصف النهائي بقوله: نحتاج إلى التركيز اكثر إذا أردنا المضي قدما في البطولة والمنافسة على لقبها خصوصا في الفرص التي تتاح امام لاعبينا داخل منطقة الجزاء، أما بالنسبة إلى المباراة المقبلة فإننا سنخوضها وكأننا نبدأ البطولة من جديد اذ سنضع فوزنا اليوم خلفنا.

    وبادل الالماني بيتر هانز بريغل مدرب منتخب البحرين واقعية باكيتا بتفهم لما حصل مع منتخبه بقوله: احيي لاعبي المنتخب البحريني على صمودهم حتى الثواني الاخيرة رغم ظروف المباراة.

    وأضاف بريغل الذي شارك مرتين في نهائيات كأس العالم عامي 1982 و1986 ليس من عادتي التحدث عن التحكيم، رافضا بذلك التعليق على حالتي الطرد للاعبين البحرينيين محمد سيد عدنان في الشوط الاول ومحمد حسين في الثاني.

    وعن مهمة منتخب البحرين وامكانية تأهله إلى الدور الثاني بعد خسارة اليوم قال: ستواجهنا مشكلة كبيرة في مباراتنا المقبلة مع العراق بعد طرد مدافعين مؤثرين من تشكيلتنا، مضيفا (أعرف ان المهمة الصعبة في المباراتين المقبلتين لكنها ليست مستحيلة).





    رد مع اقتباس  

  8. #8  
    وليد ...~ غير متواجد حالياً ৵હ¸־ميـآســه¸.હ৵
    المشاركات
    11,668
    قائد المنتخب حسين عبدالغني:
    المباراة كانت صعبة والمهم الثلاث نقاط

    قال قائد المنتخب السعودي حسين عبدالغني إن المنتخب قد واجه صعوبة في المباراة، وقال: لعبت البحرين مدافعة عن مرماها بشكل مكثف ما جعل وصولنا إلى مرماهم صعبا.

    وأضاف: أظن أن البحرين كانت محقة في التراجع للدفاع عطفا على ظروف المباراة مشيرا إلى أن المباراة كان من الممكن أن تظهر بشكل أفضل لولا الظروف التي جاءت وتسببت في عودة البحرينيين إلى الدفاع، وأكد عبدالغني أن المهم في مثل هذه اللقاءات هو الخروج من المباراة بالنقاط الثلاث





    رد مع اقتباس  

  9. #9  
    وليد ...~ غير متواجد حالياً ৵હ¸־ميـآســه¸.હ৵
    المشاركات
    11,668
    الجمهور السعودي يسجل حضوراً رائعاً



    سجلت الجماهير السعودية حضورا رائعا في لقاء المنتخب السعودي بالبحريني حيث حضرت الجماهير بكثافة كبيرة، وكانت أحد عوامل الفوز الأخضر حيث شجعت الجماهير وزادت من حماس اللاعبين، هذا ومن المنتظر أن تسجل الجماهير حضورا أكبر مع المنتخب في اللقاءات القادمة





    رد مع اقتباس  

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 02-Nov-2006, 04:02 AM
  2. أخبار الزعيم ليوم الاثنين 16 / 5 / 1427
    بواسطة عبدالله السرحاني في المنتدى كرة القدم المحلية و العربية و الاوربية
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 26-Jun-2006, 03:51 AM
  3. أخبار الزعيم ليوم الاحد 15/5/1427
    بواسطة عبدالله السرحاني في المنتدى كرة القدم المحلية و العربية و الاوربية
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 26-Jun-2006, 03:50 AM
  4. أخبار الزعيم ليوم الثلاثاء 10 / 5 / 1427 هـ
    بواسطة عبدالله السرحاني في المنتدى كرة القدم المحلية و العربية و الاوربية
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 06-Jun-2006, 03:29 PM
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

المفضلات
المفضلات
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •