الملاحظات
النتائج 1 إلى 8 من 8

الموضوع: تعليم البنات بـ «الشمالية» يستغني عن 300 معلمة متعاقدة !!

مواطنون اعتبروه قطعاً لرزق عشرات من العائلات تعليم البنات بالشمالية يستغني عن 300 معلمة في الحدود الشمالية متابعات – الحدود الشمالية : تعتزم إدارة التربية

  1. #1 تعليم البنات بـ «الشمالية» يستغني عن 300 معلمة متعاقدة !! 
    معلمة, البنات, تعليم, يستغني, «الشمالية»



    مواطنون اعتبروه قطعاً لرزق عشرات من العائلات
    تعليم البنات بالشمالية يستغني عن 300 معلمة في الحدود الشمالية



    متابعات – الحدود الشمالية : تعتزم إدارة التربية والتعليم للبنات في منطقة الحدود الشمالية، الاستغناء عما يزيد على نصف المعلمات المتعاقدات في المنطقة على بند محو الأمية اللواتي يقدر عددهن الإجمالي بأكثر من 500 معلمة.

    ووفقاً لمعلومات المتوفرة ، فإن «تعليم البنات» سيستغني عن نحو 300 معلمة، ولن تعلن فرص وظيفية بديلة على بند محو الأمية، وهو ما آثار استياءً بالغاً وغضباً في المنطقة امتد من المجالس العامة إلى منتديات ومواقع إلكترونية، باعتبار أن هذه الخطوة ستزيد عدد العاطلات وستقطع مصادر رزق عائلات كاملة.

    وقال المواطن فيصل العيادة وهو ولي أمر إحدى المعلمات ، «خطوة تعليم البنات صدمتنا، فنحن كنا نتوقع منها ترسيم معلمات محو الأمية لا الاستغناء عنهن»، مشيراً إلى عدد معلمات محو الأمية الرسميات في عرعر والبالغ عددهن خمس فقط.

    وأضاف العيادة: «مسؤولو تعليم البنات في المنطقة يسبحون عكس التيار، فهم يقلصون عدد المدارس في المنطقة على رغم الزيادة السكانية المرتفعة في المنطقة»، موضحاً أن هذا الأمر أسهم في خفض عدد الوظائف التعليمية».

    واعتبر المواطن فواز العنزي أن خطوة «تعليم البنات» تزيد الأوضاع سوءاً في المنطقة، «فالاستغناء عن 300 معلمة، يعني قطع رزق عشرات العائلات التي تضم مئات الأشخاص من مصدر رزقهم».

    وأكد أن هناك آلاف النساء في «الحدود الشمالية»، عاطلات عن العمل على رغم حصولهن على شهادات جامعية، مشيراً إلى أن كليتي التربية في عرعر ورفحاء تزيد عدد العاطلات سنوياً من خلال خريجاتها.

    وطالب أستاذ التربية في فرع جامعة الملك عبدالعزيز في عرعر الدكتور سليمان العنزي وزارة التربية والتعليم، بإعادة النظر في نصاب المعلم والمعلمة من الحصص وخفض سن التقاعد، «وهو ما سيوفر فرص أكبر من الوظائف، ويسهم في تحجيم مشكلة البطالة».
    ونادى بإعادة مسح للمدارس، وعدم تحديد الحاجة للمعلمين والمعلمات وفقاً لإعداد الطلاب والطالبات فقط، معتبراً أن البطالة تشكل خطورة كبيرة في المجتمع، خصوصاً إذا شملت المتعلمين.

    من جهته، قال مصدر في إدارة تعليم البنات في منطقة الحدود الشمالية (فضل عدم الكشف عن اسمه) ، إنه ورد إليهم خطاب من وزارة التربية والتعليم، ينص على خفض عدد المعلمات المتعاقدات على بند محو الأمية، إلى جانب عدم إعلان وظائف جديدة على هذا البند العام الحالي.

    ورداً على سؤال حول المطالبات برفع عدد الوظائف التعليمية في المنطقة لتتماشى مع الزيادة السكانية قال: «إن تحديد الحاجة من المعلمات يتم من طريق مسح وآلية معينة تأخذ في الاعتبار نصاب المعلمة البالغ 24 حصة أسبوعياً»، موضحاً أنه بعد ذلك يرسل خطاب إلى وزارة التربية والتعليم يوضح فيه العدد الذي تحتاج إليه المنطقة من المعلمين والمعلمات.

    يذكر أن وزارة التربية والتعليم (تعليم البنات) أعلنت عن الأعداد المخصصة للتعاقد على بند محو الأمية للعام الدراسي 1428-1429هـ، لتسديد العجز المتبقي من الحاجة العامة في المدارس، الذي لم تغطه الوظائف الرسمية، التي أعلنت عنها وزارة الخدمة المدنية أخيراً.
    وخصصت 13526 وظيفة على بند محو الأمية للتعاقد عليها، مع مراعاة أن يكون تسديد الحاجة على هذا البند وفقاً للعدد المخصص لكل إدارة، على أن يتم الإعلان عن هذه الحاجة في التخصصات وتجديد عقود المعلمات اللاتي تم التعاقد معهن في العام الدراسي الماضي بحسب الحاجة لتخصصاتهن.


    نقلا عن محرر جريدة الحياة بعرعر / خالد المضياني.


    jugdl hgfkhj fJ «hgalhgdm» dsjykd uk 300 luglm ljuhr]m !!







    رد مع اقتباس  

  2. #2  
    موقع خاص لملتقى مزاين ابل قبيلة عتيبة على الشبكة



    دشنت اللجنة الإعلامية الخاصة بملتقى مزاين إبل قبيلة عتيبة موقعاً الكترونياً خاصاً بهذه الفعالية .

    وباستطاعة الزائر لهذا الموقع التعرف على جميع الأمور المحيطة بجوء هذا المهرجان الشعبي والثقافي من جميع النواحي .

    ويضم الموقع كل الأخبار والمستجدات التي تطرأ في محيط المزاين .

    كما يضم قائمةُ بأسماء اللجان العليا المتخصصة .

    يُشار أن الملتقى سوف يعقد في 20 - 10 - 1428 هـ بحضور صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبد العزيز آل سعود . وتقرر أن يكون موقعة في محافظة الدوادمي بالقرب من مركز المحمدية .

    عنوان الموقع الإلكتروني للملتقى :

    http://3tebh.com/demo/






    رد مع اقتباس  

  3. #3  
    علاوتين إستثنائيتين لمدير برنامج تشغيل وصيانة مياه الرياض في فترة وجيزة !




    قامت المديرية العامة للمياه بالرياض الأسبوع الماضي بمنح مدير برنامج تشغيل وصيانة مياه الرياض المهندس نمر بن محمد الشبل علاوتين استثنائيتين بالرغم بأنه لم يمض على تكليفه كمدير لبرنامج مياه الرياض سوى عده أشهر بالاضافة إلى تثبيته في منصبه الحالي .

    مقربون من الحدث قالوا أن ذلك حدث بمباركةٍ من وزير المياه والكهرباء والذي يمر قطاع المياه بعهده بأسوأ حالاته خصوصاً بمديرية مياه الرياض الذي سادت فيها المحسوبية والفساد الإداري على حد قول بعض المقربين .






    رد مع اقتباس  

  4. #4  
    إزالة بناية برج الجبس عن عمر يناهز النصف قرن





    الرياض :
    يشاهد هذه الأيام إزالة معلم مالوف لدى جميع سكان مدينة الرياض والسالك لكبري الوشم كان يشاهد هذه البناية واضحه المعالم وهي البناية الدائرية التي كانت تعد من اقدم البنايات على شارع الجامعة مع شارع الملك عبد العزيز
    حيث يقول احد المهندسين القدامى بمدينة الرياض المهندس المعماري ابو ابراهيم واحد المهتمين بهذا الشان بمدينة الرياض ان البناية الدائرية انشئت عام 1380 وكانت تسمى بناية برج الجبس تعد من اكبر البنايات على شارع الجامعة وكانت تبدو بشكلها الدائري الهندسي الغير مسبوق في ذلك الوقت احد المعالم البارزة على شارع الجامعة ولكن مع تطور التصميم المعماري والهندسي اندثرت ولم تعد كما كانت فقرر مالكها إزالتها ونشاهد بالصور مراحل انشاء هذه البناية ومراحل ازلتها.






    رد مع اقتباس  

  5. #5  
    قس استرالي يمارس الجنس مع بناته بحجة تدريبهن على واجباتهن الزوجية



    متابعات : مارس قس استرالي الجنس مع ابنتيه المراهقتين بذريعة أنه كان يسعى لـ"تثقيفهما" وتدريبهما على القيام بواجباتهما الزوجية بطريقة صحيحة. وذكرت وكالات انباء أن محكمة في مقاطعة ساوث أستراليا حكمت على القسيس (54 عاماً) بالسجن لثماني سنوات ونصف السنة، بعد اعترافه بذنب ممارسة سفاح القربى.

    وبحسب المصادر الصحفية ؛ فقد اعترف الرجل، الذي لم يذكر اسمه، أنه بدأ ممارسة الجنس مع ابنتيه منذ كانتا في عمر الـ13 والـ15، في العام 1991، ولمدة 10 سنوات تقريباً. ولكنه أضاف أن الجنس لم يكن لمتعته الخاصة وإنما لأنه أراد تعليم ابنتيه كيف يجب التعامل مع زوجيهما في المستقبل، بحسب ما تنص عليه الكتابات المقدسة .

    وقال القاضي دايفد لوفيل للمتهم أن التحجج بالدين إنما هو "نفاق وخيانة" له. وتابع القاضي : "لا أقبل الحجج التي قدمتها، لأنك استعملت ابنتيك وكأنهما ممتلكات لك من أجل إرضاء رغباتك الجنسية فقط".







    رد مع اقتباس  

  6. #6  
    اقتصاد السعودية يتأخر شهراً كاملاً سنويا بسبب اجازة آخر الاسبوع


    متابعة : استمرار الإجازة الأسبوعية الحالية في السعودية يومي (الخميس والجمعة) من شأنه أن يجعل السعودية متأخرة عن باقي دول العالم بفارق زمني قد يصل إلى شهر كامل في السنة.

    ذكر ذلك رجال أعمال واقتصاديون سعوديون بعد وداع الكويتيون أول من أمس آخر خميس لهم في الإجازة الأسبوعية ليبدؤوا الجمعة والسبت المقبلين إجازة جديدة، وينضمّوا إلى قطر والإمارات والبحرين التي حوّلت إجازاتها الأسبوعية إلى الجمعة والسبت بدلاً عن الخميس والجمعة.

    وقد أثار هذا التحول تساؤلات في المجتمع السعودي حول جدوى بقاء الإجازة الأسبوعية على ما هي عليه حالياً (الخميس والجمعة) .






    رد مع اقتباس  

  7. #7  

    العناية الإلهية تنقذ طائرة ركاب سعودية من كارثةٍ جويةٍ في الرياض




    أنقذت العناية الإلهية طائرة ركاب سعودية من كارثةٍ جويةٍ محققة كان على متنها 155 راكباً سعودياً .
    وكانت طائرة الخطوط السعودية المتجهة من الرياض إلى مدينة تبوك على الرحلة رقم 1533 والمقرر إقلاعها في تمام الساعة الحادية عشر والنصف صباح يوم أمس الجمعة قد اصيبت بخلل فني في الإطارات أثناء اقلاعها من مطار الملك خالد الدولي بالرياض , وقبل أن يتدارك قائدها المشكلة ويهبط بها بسلام مرة أخرى على أرض المطار اشتعلت النيران في أسفل الطائرة بشكل كبير وقال شهود أن النيران كانت تشتعل في الإطارات بالتحديد .
    في حين اصيب ركاب الطائرة بحالة خوفٍ ورهبةٍ شديدين ويقول أحد الركاب : بعد رجوع الطائرة للمطار وقبيل توقفها سمعنا صوت صراخ الكفرات على المدرج بشكل مدوي وحدث ارتجاج قوي في الطائرة أدى إلى سقوط معظم الركاب من مقاعدهم !
    وبعد ان توقفت الطائرة على المدرج هرعت آليات الدفاع المدني إلى الطائرة لاخماد الحريق في حين بقي الركاب في الطائرة ولم يسمح لهم بالنزول رغم مطالباتهم بالافراج عنهم .

    وبعد أن أخمد الدفاع المدني الحريق , بقي الركاب في أماكنهم ولم يسمح لهم بالنزول لحين أجراء جميع الترتيبات المتعلقة بالطائرة .

    أحد المتواجدين في مكان الحادثة قال : لم تتمكن الرحلة من المواصلة إلا في تمام الساعة الثالثة والنصف عصراً بعد أن مكث الركاب قرابة الأربع ساعات مابين الطائرة المتضررة والمطار وسط مطالباتهم المستمرة بضرورة تأمين طائرة بديلة في مثل هذه الحالات ولمثل تلك المواقف . وقد تم تأمين الطائرة البديلة في تمام الساعة الثالثة ظهراً وأقلعت في تمام الساعة الثالثة والنصف .






    رد مع اقتباس  

  8. #8  

    السجن عامين و 450 جلدة للمعتدين على مدير مدرسة



    : أصدرت محكمة رفحاء حكماً في قضية الاعتداء على مدير مدرسة "لينة" داخل مكتبه والذي قام به ولي أمر طالب مع ثلاثة من أبنائه حين دخلوا على مدير المدرسة في مكتبه واعتدوا عليه بالضرب القاسي، وتم نقله إلى مستشفى رفحاء وأدخل العناية المشددة لعدة أيام، وقد قضى الحكم بالسجن عامين وثلاثة أشهر و 450 جلدة لكل شخص، كما قضى الحكم بأن يتم تنفيذ جزء من الجلد أمام المدرسة التي تم فيها الاعتداء، وقد علمت "الوطن" أن المعتدين اعترضوا على الحكم. وقال مدير مدرسة "لينة" محمد الحميدي إنه لم يعترض على هذا الحكم، رغم أنه توقع بأن يكون الحكم أقوى من هذا.





    وكانت "الوطن" قد نشرت في عددها بتاريخ 12 أبريل 2007 خبراً يفيد بقيام طالب وولي أمره وبمساعدة شخصين آخرين بالاعتداء ضرباً على مدير مدرسة داخل مكتبه

    الاعتداء حدث لمدير مدرسة قرية "لينة" المتوسطة والثانوية التي يشرف عليها مركز الاشراف التربوي في محافظة رفحاء بمنطقة الحدود الشمالية. وكان مدير المدرسة قد تفاجأ بدخول الطالب وولي أمره برفقة شخصين عليه في مكتبه واعتدائهم جميعاً عليه بالضرب مما سبب له كسراً في اليد وإصابة في الوجه وقد تم إسعاف المدير المصاب في مركز صحي القرية ثم نقل بسيارة إسعاف لمستشفى رفحاء المركزي، ليتم تنويمه فيه، فيما تحفظت الشرطة على المعتدين.

    متابعة : جريدة الوطن.






    رد مع اقتباس  

المواضيع المتشابهه

  1. زنزانة مظلمة
    بواسطة ابن بطي الشمري في المنتدى محبرة شاعر - شعر - قصائد - POEMS
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 02-Apr-2010, 04:51 PM
  2. × تقـديـم × السـعـوديـة × كوريـا الشمالية × تصفيـات كأس العالـم ×
    بواسطة البنت التي كويس في المنتدى كرة القدم المحلية و العربية و الاوربية
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 17-Jun-2009, 11:37 PM
  3. صحيفة الوطن تكشف أغرب حادثة تحصل بنطاق تعليم البنات بالطائف : أب يقتحم مدرسة بنات ويض
    بواسطة هووواوووي في المنتدى اخبار واحداث الشارع - اخبار محليه - عالميه
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 31-Jan-2008, 08:24 PM
  4. اغتصاب معلمة
    بواسطة ايهاب المصرى في المنتدى روايات - قصص - حكايات
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 21-Nov-2006, 07:59 AM
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

المفضلات
المفضلات
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •