الملاحظات
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 18

الموضوع: حريق هائل اندلع في سوق البطحاء مخلفاً خسائر مادية تقدر بالملايين

إصابات بالإغماء والازدحام والتجمهر أعاقا جهود فرق الإنقاذ حريق هائل اندلع في سوق البطحاء مخلفاً خسائر مادية تقدر بالملايين

  1. #1 حريق هائل اندلع في سوق البطحاء مخلفاً خسائر مادية تقدر بالملايين 
    البطحاء, اندلع, تقدر, حريق, خسائر, سوق

    إصابات بالإغماء والازدحام والتجمهر أعاقا جهود فرق الإنقاذ

    حريق هائل اندلع في سوق البطحاء مخلفاً خسائر مادية تقدر بالملايين



    حريق هائل اندلع البطحاء مخلفاً 011017.jpg




    شب حريق هائل وقت الافطار يوم امس السبت في سوق الجملة الرئيس بالبطحاء وهو أكبر سوق بمنطقة الرياض لبيع الملابس والبطانيات والذي يقع على مساحة كبيرة ويضم قرابة 300محل تجاري أتى الحريق على أغلبها.
    والملاحظ أن الحريق شب في ثلاث جهات متفرقة من السوق مما جعل فرق الدفاع المدني يتوزع على هذه الاماكن وتواجدت أكثر من 18فرقة اطفاء منها ثلاث فرق تم استدعاؤها من المجمعة والمزاحمية والخرج بالاضافة الى (30) فرقة مساندة وفرق الانقاذ وست فرق للهلال الأحمر قامت بنقل واسعاف اربع حالات اغماء.


    حريق هائل اندلع البطحاء مخلفاً 011003.jpg



    وتمكن رجال الامن من السيطرة على التجمهر الكبير للعمالة الوافدة التي تغص بها المنطقة ومنع كثير من السرقات ورصدت "الرياض" القبض على عدد من العمالة متهمين بالسرقات وذلك بجهود رجال الشرطة الراجلة.

    وقامت الدوريات الامنية والمرور بإغلاق الشوارع المؤدية الى منطقة الحريق مما أتاح سرعة وصول صهاريج الاطفاء سواء التابعة للدفاع المدني او التابعة للمواطنين التي تمت الاستعانة بها.

    وكانت صهاريج المياه تأخرت في الوصول بسبب كثافة الحركة المرورية وتأخر الدوريات في اغلاق المنافذ، وسمعت نداءات رجال الدفاع المدني بطلب صهاريج الاطفاء.


    حريق هائل اندلع البطحاء مخلفاً 011004.jpg


    وعند الساعة الثامنة والنصف مساء تم ضبط الحركة المرورية وتحويل الحركة الى طرق بعيدة عن شارع البطحاء وتم تفريغ المنطقة من العمالة التي تسببت في التجمهر واعاقة عمل رجال الاطفال ورجال الامن المسؤولين عن المحافظة على الأملاك من السرقات.

    وباشر مدير الدفاع المدني بمنطقة الرياض بالنيابة العميد محمد الصهدي ومدير ادارة الدفاع المدني بالرياض العقيد سعد القرني ومساعد مدير الهلال الأحمر بمنطقة الرياض الأستاذ سعود محمد العثمان الحادث وقاموا كل فيما يخص بالاشراف على مهام منسوبيهم.

    حريق هائل اندلع البطحاء مخلفاً 011005.jpg



    وتحدث رجل الاعمال محمد العبدالقادر وهو صاحب ثلاثة محلات حجم مبيعاتها يومياً قرابة خمسين ألف ريال ان خسائره تتجاوز نصف مليون ريال.

    وقال ان الحريق انتشر في ثلاث جهات متفرقة من السوق وساهمت المعروضات التي يضعها أصحاب المحلات أمام محلاتهم في سرعة انتشار الحريق وهذه مخالفة من اصحاب المحلات.

    وناشد العبدالقادر بتبني وضع حراسات أمنية على الاسواق الكبيرة يدفع أجورها أصحاب المحلات حفاظاً على ممتلكاتهم اضافة الى تنفيذ بوابات تفتح في ساعات العمل بدلاً من ترك السوق مفتوحاً مع مصراعيه ليل نهار.

    حريق هائل اندلع البطحاء مخلفاً 011006.jpg



    ممن جانبه حمل رجل الاعمال أحمد الغفيص المسؤولين على الدفاع المدني والبلدية لعدم متابعتهم لشروط السلامة بالمحلات والزام اصحابها بالطفايات ومنع الافتراش الذي لعب دوراً في سرعة انتشار الحريق مشيراً الحاجة الماسة الى شركة أمنية.

    ومن جانبه تواجد في غرفة الطوارئ بالمديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الرياض مدير عام الشؤون الصحية الدكتور هشام بن محمد ناضره والذي وجه باستنفار مستشفيات الرياض واستقبال الحالات والتعامل معها فور وصولها لا قدر الله.


    حريق هائل اندلع البطحاء مخلفاً 011007.jpg



    وحتى إعداد هذا الخبر منتصف الليل لازال الحريق قائماً. وكان تضافر الجهود من قبل الدفاع المدني والدوريات الامنية ورجال الأمن الراجلة والهلال الأحمر دور في انجاح خطة الاطفاء ومنع التجاوزات والسرقات والتجمهر وتسهيل وصول سيارات الاطفاء رغم اتساع رقعة وسرعة انتشاره لوجود الملابس والبطانيات سريعة الاشتعال.


    وتقدر الخسائر جراء الحريق بالملايين من الريالات لسوق يعتبر من أكبر أسواق الجملة ليس في الرياض وحدها بل على مستوى المملكة.

    وتم ادخال مصابين جراء الحريق الى مجمع الرياض الطبي لمعالجتهم ومعالجة خمس حالات من قبل الهلال الأحمر في موقع الحادث نتيجة الاغماءات.

    pvdr ihzg hk]gu td s,r hgf'phx logthW oshzv lh]dm jr]v fhglghddk







    رد مع اقتباس  

  2. #2  
    المشاركات
    2,679
    اخوي خالد صحيح امر مؤسف ماحدث في البطحاء بالامس مع العلم انه وحتى الساعه الخامسة عصرا اليوم والحريق مازال مشتعل أي بعد مرور 24 ساعه من اندلاع الحريق


    اشكرك على النقل الخبر

    ولك كل التحيه





    رد مع اقتباس  

  3. #3  
    المشاركات
    7,058
    لا حول ولا قوة الا بالله

    مشكـورخالد على الخـبر






    رد مع اقتباس  

  4. #4  
    المشاركات
    5,507
    مشكور أخوي ع النقل

    والله يكفي المسلمين الأخطار






    رد مع اقتباس  

  5. #5  
    المشاركات
    116
    لاحول ولاقوة الا بالله من جد خسائر تهووول الله يعين صاحبها



    ذكرني بحريق بمكه يومين ماانطفت النار بس تدرون شنو السبب



    دجاج فاسد يعني ربي بلاه بمكيدته





    رد مع اقتباس  

  6. #6 سعودي يقتلع عين زوجته لأنها أعدت له شوربة عدس !!! 
    سعودي يقتلع عين زوجته لأنها أعدت له شوربة عدس !!!



    لم تكن زوجة سعودية تعلم أن عدم إعدادها لحساء "الحريرة" سيجعلها تخسر عينها اليسرى على يد زوجها بعد لحظات من موعد إفطار الصائمين في شهر رمضان، وأكدت تلك الزوجة اعتراف زوجها بجرمه لدى الشرطة، معللا تصرفه بعدم شربه للدخان، وهو ما جعله يثور بسرعة ويتصرف هذا التصرف اللاإنساني، مشيرة إلى أن القضية سيتم تحويلها للقضاء بعد شهر.







    وفي تفاصيل القصة كما ترويها تلك السيدة، تقول: "اعتدت أن يكتب لي زوجي كل طلباته الخاصة من الطعام الذي يحب تناوله على الإفطار خلال شهر رمضان، وأحرص من جانبي على تنفيذ كل طلباته بشكل يومي"، مشيرة إلى أنها قبل أسبوع من الآن أخطأت قراءة طلباته وأعدت له شوربة عدس على عكس طلبه (شوربة حريرة) مع أنه وضع تحتها أربعة خطوط لأهميتها لديه، معللة ذلك بضيق الوقت قبل الإفطار الذي غالبا ما تكون فيه المرأة مشغولة بكثير من الأشياء داخل المطبخ".

    وتضيف في حديثها للصحافية ابتسام القحطاني من جريدة "شمس" السعودية: "بالفعل أعددت شوربة العدس؛ لأنني لم أتنبه للخطوط التي وضعها تحت شوربة الحريرة، وقمت قبل أذان المغرب بنصف ساعة كاملة بتحضير وجبة الإفطار وبعد الأذان وضعت له الشوربة في الصينية، وما هي إلا ثوان حتى تفاجأت به يسكب الشوربة الحارة على وجهي في حالة من الهيجان والغضب ويتلفظ علي بألفاظ غريبة وغير لائقة ونهض من مكانه وأخذ الورقة التي كتب عليها طلباته اليومية ليحضرها أمامي لأقرأ له ما كتبه وكنت لحظتها مغمضة العينين ولا أستطيع أن أفتح عيني بسبب حرارة الشوربة على وجهي وعيني، حيث كنت أبحث عن المغسلة لغسل وجهي وسط صراخ أطفالي الثلاثة ودهشتهم من تصرف والدهم".

    ورغم ذلك- والكلام مازال للزوجة- استمر زوجي في حماقته ولحق بي أمام المغسلة وغرس أصبعه السبابة في عيني اليسرى وهو يصرخ ويطلب مني قراءة نوع الشوربة التي طلب مني إعدادها ويحاول إدخال اصبعه مرة أخرى في عيني اليمنى لكن عناية الله كانت أقوى منه عندما قمت بتغطيتها بقوة وصرخت في وجهه بأعلى صوتي مستنجدة بالجيران فقطع الورقة وألقى بها على مائدة الطعام وخرج من المنزل وتركني أصرخ بشدة من قوة الألم الصادر من عيني التي بدأت تنزف بشدة، فضلا عن حرارة وجهي من شوربة العدس، فما كان من أحد أطفالي إلا الاتصال بأهلي الذين حضروا للمنزل ونقلوني للمستشفى.

    وأضافت: "أكد لي الأطباء عدم جدوى تمكن عيني من الرؤية مجددا بسبب إتلاف الشبكية والقرنية والغشاء المحيط بهما بسبب إدخال زوجي أصبعه بعنف داخل العين"، مؤكدة عدم تنازلها عن القضية إطلاقا، على الرغم من محاولات الصلح الكثيرة بين الطرفين خاصة من قبل أهل زوجها، مشيرة إلى أن أهلها رفضوا كل المغريات التي تقدم بها الزوج وأهله وطالبوا بتنفيذ الحكم الشرعي عليه من قبل المحكمة.




    نقلا عن موقع العربية






    الصور المرفقة
    رد مع اقتباس  

  7. #7  
    المشاركات
    12,791
    اشوووووووووووووف





    رد مع اقتباس  

  8. #8  
    المشاركات
    12,791
    [align=center]لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

    لهالدرجة وصل به الامر بان يقتلع عين زوجته من اجل شوربه

    فاذا ما سوتها اليوم فغدااا وكل شي لازم ينحل بالتفاهم وعذره كان اقبح من ذنبه والعياذ بالله

    والحين منو بيعوضها عن العين اللي فقدتهاااا حسبي الله ونعم الوكيل

    مشكور ياالشامخ خالد ع الموضوع ويعطيك الف عافية
    [/align]





    رد مع اقتباس  

  9. #9  
    المشاركات
    3,869
    عمره لا اكل







    مشكور اخوي خالد





    رد مع اقتباس  

  10. #10  
    المشاركات
    5,507
    جاااااااااااري التحميل





    رد مع اقتباس  

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. عاجل حريق هائل في أبراج وقف الملك عبدالعزيز
    بواسطة ملكة الأماكن في المنتدى اخبار واحداث الشارع - اخبار محليه - عالميه
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 28-Oct-2008, 10:47 PM
  2. {صفقة رابحة بالملايين) لمن
    بواسطة لعداني في المنتدى رياض المؤمنين
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 30-Oct-2007, 12:22 AM
  3. بيره على منفذ البطحاء
    بواسطة هووواوووي في المنتدى اخبار واحداث الشارع - اخبار محليه - عالميه
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 07-Jul-2007, 12:41 AM
  4. وفاة شخص و50 مليونا خسائر في حريق «متجر» بالعاصمة المقدسة
    بواسطة هووواوووي في المنتدى اخبار واحداث الشارع - اخبار محليه - عالميه
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 02-Jun-2007, 04:00 PM
  5. و إنقلبت سيارات المرسيدس كلها و خسارة فادحة بالملايين
    بواسطة رساله في المنتدى عالم سيارات
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 26-Apr-2006, 02:42 PM
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

المفضلات
المفضلات
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •