الملاحظات
صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 23

الموضوع: خط السكه الحديديه لدول مجلس التعاون

الصور بالمرفاااااااااااااااااااااااااااات

  1. #1 خط السكه الحديديه لدول مجلس التعاون 
    التعاون, الحديديه, السكه

    الصور بالمرفاااااااااااااااااااااااااااات

    o' hgs;i hgp]d]di g],g l[gs hgjuh,k







    الصور المرفقة
    رد مع اقتباس  

  2. #2  
    إيجاد نظام للبث الإذاعي والتلفزيوني أسوة بنظام المطبوعات



    الرياض :
    أشارت لجنة الشؤون الثقافية والإعلامية في مجلس الشورى بأنه سيتم إعادة الرفع للمقام السامي بطلب تحويل الإذاعة والتلفزيون والشؤون الهندسية ووكالة الأنباء السعودية إلى مؤسسات عامة بعدما تأجلت دراسة هذا الطلب من المقام السامي عام1425 هـ لحين الانتهاء من نقل النشاطات الثقافية من جهتها السابقة إلى وزارة الثقافة والإعلام.

    و قد أوصت لجنة الشؤون الثقافية والإعلامية في مجلس الشورى في تقريرها المرفوع للمجلس بضرورة إيجاد نظام للبث الإذاعي والتلفزيوني أسوة بنظام المطبوعات، وإنشاء مراكز ثقافية تشمل كافة النشاطات الثقافية والأدبية والفنون والمتاحف والمكتبات في جميع مدن المملكة.

    كما أكدت على ضرورة وضع معايير أسس لتحصيل دخل إعلانات رعاية البرامج والمسلسلات ومراقبة صرفها من قبل الجهات الرقابية.






    رد مع اقتباس  

  3. #3  
    قنوات فضائية تدخل مدارسنا بصورة رسمية



    جده :
    تبدأ يوم الثلاثاء المقبل أعمال برنامج التدريب عن بعد والذي يتمثل في تقديم دورات تدريبية للطلاب عن طريق البث الفضائي من خلال القمر الصناعي (عربسات) جاء ذلك في تعميم أصدره معالي وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله بن صالح العبيد تعميماً لجميع إدارات التربية والتعليم بالمناطق والمحافظات بشأن برنامج التدريب والمهارات الطلابية (التدريب عن بعد). أوضح ذلك الدكتور ناصر القرني مدير عام النشاط الطلابي الذي أشار إلى أن البرنامج يهدف إلى إثراء خبرات طلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية في مجالات النجاح في الحياة الحديثة والاستعداد بالمهارات اللازمة لسوق العمل واختيار التخصصات المطلوبة فيه، وسيقدم هذه الدورات عدد من المدربين الأكفاء على المستوى المحلي والعربي ويتم التواصل معهم عن طريق مشاهدة البث التلفزيوني على القمر (عربسات) وموقع الانترنت والاتصال الهاتفي والخطي بالأرقام والعناوين المخصصة.

    وأضاف الدكتور القرني أن الوزارة عمدت إلى وضع معايير خاصة لاستقبال البث في كل مدرسة مشاركة حيث يجب أن يكون هناك (دش ورسيفر) لاستقبال البث ومشاهدة الدورات بشكل مباشر عبر قناتي ( العائلة) و( مواهب وأفكار ) وذلك من الساعة التاسعة وحتى الساعة الثانية عشرة ظهراً، كما سيتم التنويه على أوقات الإعادة في كلتا القناتين في نفس يوم البث، كذلك يجب أن يكون هناك قاعة مخصصة وهادئة للطلاب مع توفير الحقائب التدريبية والتي ستحتوي على الكثير من التمارين التدريبية ليكون الطالب متابعاً مع المدرب طيلة فترة الدورة التدريبية، إضافة إلى التأكيد على وجود معلم ذو خبرة كافية في التدريب ليتابع مع الطلاب تطبيق التمارين والأنشطة، ومن ضمن المعايير التي حرصت الوزارة على إدراجها ضرورة مشاركة الطالب مع طلاب فصله في البرنامج بمعدل مرة واحدة في الفصل الدراسي ثم تتاح الفرصة في الدورة بعدها لفصل آخر.

    وقد احتوى برنامج التدريب والمهارات الطلابية (التدريب عن بعد) في مرحلته الأولى على (6) ست دورات يتلوها(14) أربعة عشر دورة تكون في المرحلة الثانية، وجاءت دورات المرحلة الأولى تحت عناوين الإبداع طريق للتميز و الخارطة الذهنية و وهدفك كيف تصنعه؟ إضافة إلى رهبة الاختبارات وطرق التعامل معها، ومن يرتب حقائب حياتك ؟ ومسافات الحلم والواقع، ويتم عرض هذه الدورات يوم الثلاثاء من كل أسبوع من الساعة التاسعة صباحاً بالتوقيت المحلي وحتى الساعة الثانية عشر ظهراً وعلى الطالب الذي يرغب في الاستمرارية مع البرنامج التواصل مع البث الفضائي المسائي ومع موقع الإنترنت ( www.remote-training.net ).






    رد مع اقتباس  

  4. #4  
    جريمة قتل تهزّ «وادي الدواسر» على يد مجموعة من أفراد أسرتها القتيلة



    هزت جريمة قتل سيدة في العقد الرابع من العمر في محافظة وادي الدواسر، مشاعر سكان المحافظة، بعد أن لقيت حتفها على يد مجموعة من أفراد أسرتها بطريقة شنيعة، مارسوا عليها أنواعاً شتى من التعذيب الجسدي.

    وقام القتلة بتعذيب القتيلة قبل قتلها، ثم قاموا بنقلها إلى مغسلة خاصة تديرها سيدة ضعيفة البصر، ومن ثم نُقلت الضحية إلى إحدى المقابر المجاورة.
    وبعد علم ابنها الأكبر (خ.م.د) تقدم ببلاغ عن الجريمة لدى شرطة وادي الدواسر، التي قامت بدورها بالتحرك السريع للمقبرة، والقبض على بعض أفراد أسرتها في المقبرة، إلا أنهم كانوا انتهوا من دفنها، مدعين بأنها غرقت في خزان المياه الخاص بالمنزل.

    وذكرت جريدة "الحياة" في عددها الصادر اليوم أنه في اليوم التالي، شُكلت لجنة من المحافظة والمستشفى والشرطة والبلدية والبحث الجنائي بعد الحصول على أمر من إمارة منطقة الرياض، وتم نبش القبر وتسلم الجثة، واتضح أنها تعرضت لإطلاق نار، وعدد من الطعنات وشق في البطن يقدر بـ 7 سم، وتمت خياطته بسلك وإبرة، كما اتضح أنها تعرضت للضرب على الرأس والظهر.

    ذكر ذلك ابنها (خ.م.د)، الذي أكد أن آخر اتصال جرى بينه وبين والدته كان في يوم الجمعة الماضي، وطلبت منه خلال الاتصال أن يأخذ أخته في أسرع وقت .

    وأضاف: «قالت لي بالنص، إنها ستُقتل خلال الأيام القليلة المقبلة»، مشيراً إلى أنها سلمت ما بحوزتها من مبالغ مالية ومصوغات ذهبية إلى ابنتها الصغرى.

    من جهة أخرى، قال زوجها السابق مبارك سيف : «تفاجأت بما أخبرني به ابني الأصغر حول أن والدته ستُقتل يوم الأحد أو الاثنين، وفي صباح الثلثاء وصلني الخبر المحزن».

    وأضاف: «كنت وقت حصول الجريمة في مهمة عمل في محافظة تبوك، لكنني عندما سمعت بالخبر توجهت على الفور إلى الوادي، وأنا في حال من عدم التصديق». وتابع: «بعد حضوري وجدت أبنائي في حال يرثى لها، كما أصيبت البنت الكبرى بصدمة عنيفة».

    وناشد أبناء المغدورة الأربعة من خلال «الحياة» الجهات الأمنية في الرياض بالتدخل السريع ونقل القضية إلى مركز التحقيقات الجنائية في منطقة الرياض، والقبض على جميع من له علاقة بقتل والدتهم في أسرع وقت.

    من جهته، أوضح المتحدث باسم شرطة منطقة الرياض الرائد سامي محمد الشويرخ، أن الجهات الأمنية في شرطة منطقة الرياض - محافظة وادي الدواسر، تبلغت من أحد الأشخاص (18 عاماً) أنه تبلغ من أحد أقاربه أن والدته (المبلغ) سقطت في خزان المياه الخاص بمنزلهم، وتوفيت إثر ذلك، وأنه سيصلى عليها وتدفن ظهراً، ويشك في أن وفاتها جنائية.
    وأضاف: «تم اتخاذ الإجراءات النظامية، واتضح أن جثمان المتوفاة دفن في أحد المقابر القريبة من الموقع، ونبش القبر واستخرج جثمان المتوفاة بواسطة لجنة طبية أمنية، وبمعاينته اتضح وجود بعض الكدمات والجروح في الجثة، وبعث إلى أحد المستشفيات الحكومية لإصدار تقرير الطب الشرعي، الذي يحدد السبب الحقيقي للوفاة، كما تم إيقاف مجموعة ممن تطاولهم شبهة التورط في هذه القضية رهن التحقيق»، مشيراً إلى أنه سيتم نشر ما يتوصل إليه من نتائج في هذه القضية في حينه.






    رد مع اقتباس  

  5. #5  
    مواطن يعتدي على طبيب بمستشفى عنك العام ويسقطه مغشياً عليه



    الدمام :
    اعتدى مواطن في آواخر العقد الثاني من العمر يدعى أشرف شبر المقبل على طبيب مصري الجنسية يدعي أسامه محمد عبدالحافظ . وذلك أثناء عمله بقسم الطواري بمستشفى عنك العام .
    وتعود التفاصيل بأن المواطن طالب من الطبيب بأن يعالج شقيقه الأصغر قبل المرضى الاخرين ، وقد رفض الطبيب ذلك وطلب منه الالتزام في الدور حيث أن حالة شقيقه لا تستدعي أن يقدمه قبل الآخرين ، إلا أن المواطن لم يتمالك نفسه وقام بمهاجمة الطبيب بألفاظ بذيئة ومن ثم انهال عليه بالضرب و"الرفس" حتى أسقط الطبيب مغشيا عليه ، وقد لاذ المواطن بالفرار عندما حضر رجال الأمن بالمستشفى وباشرت الدوريات الأمنية موقع الحادث وفتحت شرطة مخفر عنك ملف تحقيق بهذة القضية ولا زال البحث والتحري جارٍ لاحضار الجاني المذكور .
    الجدير بالذكر بأن هذة هي القضية الثانية التي يتعرض لها الأطباء بمستشفى عنك العام .






    رد مع اقتباس  

  6. #6  
    محكمة جدة ترفض قرار هيئة التمييز وتحكم بالقتل على (أبو كاب) للمرة الثالثة



    أصدرت المحكمة العامة في جدة أمس حكماً ابتدائياً بالقتل تعزيراً على فيصل العتيبي "أبو كاب" المتهم بالتسبب في قتل شابين خلال استعراض تفحيط بسيارته قبل نحو عامين حيث أجمع القضاة الثلاثة الذين نظروا القضية على أن الأدلة والقرائن كافية لإيقاع عقوبة القتل تعزيراً مرة ثالثة وقد تم رفع الحكم إلى هيئة التمييز للنظر فيه. وقد حضر جلسة أمس كافة الأطراف المعنية بمن فيهم والد المتوفين والمدعي العام الذي لم يتمكن من إحضار شهوده حسب ما قال في جلسته السابقة ووكيل المتهم. وقال صالح الغامدي محامي بدر بن خثيلة والد الشابين إن وكيل المتهم أبدى عدم قناعته بما جاء في العقوبة الصادرة بحق موكله على عكس المدعي العام الذي أيد الحكم. من ناحيته قال والد الشابين المتوفين بدر بن خثيلة ثقتي في ولاة الأمر والقضاة كبيرة فكل شيء كان واضحاً بما في ذلك اعترافه شرعاً في المحكمة الجزئية بالتسبب في قتلهم.

    من ناحيته أكد المستشار القانوني خالد أبو راشد محامي المتهم أن رفض هيئة التمييز قرار القتل تعزيراً على المتهم ومطالبتها بمناقشة بينة المدعي العام لم تؤخذ في الاعتبار حيث لم يتمكن المدعي العام من إحضار بينته ورغم ذلك تفاجأنا بصدور الحكم المؤيد للحكم السابق وهو القتل تعزيراً على المتهم.

    وأضاف أبو راشد أنه سيتقدم إلى هيئة التمييز باعتراضه الثالث للمطالبة بنقض القرار السابق كونه لم يستند لقرارات هيئة التمييز مشيراً إلى أن الحكم يعتمد على كل الاحتمالات التي ما زالت مفتوحة ويعد حكماً ابتدائياً وليس نهائياً ويبقى علينا انتظار قرار هيئة التمييز التي تملك كافة الصلاحيات في تنفيذه أو النقد فيه أو إعادته أو إحالته إلى لجنة قضائية أخرى.

    من جانبه قال فوزان العتيبي والد المحكوم عليه "أبو كاب" إنه يرفض هذا الحكم غير المؤسس على بيانات شرعية ولا يتفق مع ملاحظات هيئة التمييز مؤكداً أنه سيتسأنف القضية من خلال الاعتراض على الحكم.
    نقلاً عن جريدة "الرياض"






    رد مع اقتباس  

  7. #7  
    ضباب كثيف يعم المنطقة الشرقية صباح هذا اليوم



    الدمام :
    عم ضباب كثيف أجواء المنطقة الشرقية فجر هذا اليوم واستمر حتى الساعة السابعة صباحاً تسبب في تدني الرؤية وازدحام السيارات في شوارع المنطقة وربما اثر الضباب على حركة الطيران ، وأوضح مصدر في مصلحة الارصاد وحماية البيئة أن المنطقة الشرقية تتعرض هذه الفترة إلى تقلبات جوية، وكذلك توقع المصدر أن يكون هناك ضباب كثيف خلال هذا الشهر وكذلك هناك أمطار مماثلة ومصحوبة بعواصف رعدية خلال الأيام المقبلة . من جانبه نفى مصدر مسئول في عمليات الهلال الأحمر تلقى أي بلاغات بوجود حوادث رغم كثافة الضباب .






    رد مع اقتباس  

  8. #8  
    كسر أنف رجل أمن بالقطيف ويقظة ضمير الموظفين تمنع السرقة في شركة أهلية



    الدمام :
    ساعد موظفو إحدى الشركات الأهلية شرطة الجبيل في القبض على عاملين بنقاليين متلبسين وهما يشرعان في قطع كمية كبيرة من الكيابل النحاسية التابعة للشركة ، ولازال التحقيق جار معهما. الجدير بالذكر أن العاملين يعملان في التمديدات الكهربائية في الشركة نفسها.

    ومن جانب آخر تسبب عدد من الشباب في كسر أنف رجل أمن وتهشيم زجاج الدورية أثناء مداهمتهم في أحياء القطيف، وسرعان ما تم القبض عليهم بعد تعزيز الدورية بأخرى،وتطويق مكان الحدث وتسليم المعتدين لشرطة "تاروت".






    رد مع اقتباس  

  9. #9  
    الموافقة خطة لتحديث أسطول الخطوط السعودية



    جده :
    وافق مجلس إدارة الخطوط السعودية على خطة استراتيجية لتحديث أسطولها بهدف إحلال طائرات جديدة ذات تقنية عالية كبدائل للطائرات التي خرجت من الخدمة وكذلك التي ستخرج على مدى السنوات القادمة علاوة على مواكبة الزيادة المتنامية في حركة السفر بالمملكة العربية السعودية والمنطقة وذلك وفق برنامج إحلال علمي ومنهجي يراعي متغيرات الحركة الداخلية والدولية .

    حيث شملت المرحلة الاولى من الخطة شراء طائرات قصيرة المدى من طراز / أ 320 / على نحو مباشر من شركة /إيرباص/ وكذلك ابرام عقود طويلة المدى مع شركات متخصصة لاستئجار طائرات من النوع ذاته علاوة على الاستمرار في دراسة البدائل للمرحلة الثانية بالتنسيق والتفاوض مع الشركات المصنعة والمتخصصة في تأجير الطائرات لشراء واستئجار طائرات بعيدة المدى وبحيث تستكمل صفقات الشراء والاستئجار من موارد "السعودية" الذاتية وبصورة تراعى فيها المنافسة المتكافئة بين الشركات المصنعة والمؤجرة وبتمويل إسلامي من قبل البنوك المحلية .

    وقد حرصت "السعودية" على أن يتضمن عقد شراء الطائرات مع شركة ايرباص حصول "السعودية" على متطلبات التدريب والدعم بما فيها أجهزة طيران تشبيهي لتدريب الطيارين الأمر الذي سيدعم إمكانيات أكاديمية الأمير سلطان لعلوم الطيران ويعزز من مكانتها العالمية.
    كما سيشمل العقد نقل وتوطين التكنولوجيا المتقدمة إلى المملكة العربية السعودية وتوفير التدريب اللازم لتشغيل وصيانة هذا النوع من الطائرات الأمر الذي سيسهم في تحديث مركز الصيانة الرئيسي وتعزيز قدراته الهندسية والفنية ويتيح المجال لتطويره بما يؤهله لاستقطاب عملاء من شركات الطيران المحلية والدولية التي تمتلك هذا النوع من الطائرات .






    رد مع اقتباس  

  10. #10  
    الاتصالات السعودية تستعرض منزل المستقبل وخدمة جوالي وتتيح قسائم قطاف الشرائية لعملائها



    الرياض :
    تقدم شركة الاتصالات السعودية مساء اليوم في جناحها المشارك ضمن فعاليات معرض كومتيل جدة 2007م العديد من الخدمات المبتكرة والعديد من العروض التسويقية المتميزة، بالإضافة إلى تمكن زوار الجناح من مشاهدة عرض متميز وحي لمنزل المستقبل وفق رؤية متكاملة لمنزل " تقني " متطور يمكن صاحب المنزل من التعامل في داخل منزله بذكاء التقنية الإلكترونية الحديثة ، بعيداً عن التقيد بالأعمال التي تستدعي المزيد من الجهد والوقت، والذي ترتبط فكرته مباشرة بالتقنية اللاسلكية المستمدة من المدن الذكية، لتقديم حلول المنازل المستقبلية الرقمية والمتمثلة في توفير أحدث أنظمة الاتصال التي تتيح لعملائها تصفح الإنترنت ومتابعة رسائل البريد الالكتروني، بالإضافة إلى تقديم خدمات متكاملة لهاتف العميل كالسنترالات الداخلية والرسائل الفورية الداخلية.

    وستعمل الاتصالات السعودية على طرح أحدث العروض والخدمات ضمن الخطط التسويقية الحالية والمستقبلية لتطوير وتعزيز البنية التحتية لتكنولوجيا الاتصالات الحديثة في المملكة ومنها خدمة آفاق DSL شامل، وخدمة البلد المفضل، وخدمة الاتصال بالأرقام المفضلة، وخدمة وقتي صلاتي، وخدمة وصلني، وخدمة جوالي ، بالإضافة إلى تدشين خدمة مرسال الهاتف التي تمكن العميل من إرسال رسائل نصية من خط هاتف إلى خط هاتف آخر أو جوال أو فاكس، وكذلك إرسال البريد الإلكتروني بدون استخدام الإنترنت .

    وسيتاح من خلال برنامج قطاف حصول زوار المعرض وبشكل خاص على قسائم شراء بمبلغ 100 ريال مقابل كل 500 نقطة حصلوا عليها من خلال البرنامج ، كما سيتاح خلال المعرض صرف ثلاث قسائم كحد أعلى لكل زائر وتقبل هذه القسائم في عدد كبير من المحلات التجارية والمكتبات والمطاعم في مختلف مناطق المملكة .

    الجدير بالذكر أن الشركة قدمت دعوات لطلاب وطالبات الجامعات والمدارس ليتعرفوا على الخدمات والمنتجات الجديدة الرائدة على مستوى المملكة، ومن أهمها خدمة جوالي الخاصة بالأطفال وخدمة نسختي الحصرية من الجوال وخدمة (على حسابي Collect Call) وخدمتي "قطاف" و "ناديك يناديك" إلى جانب تدشين موقع "خدماتي" رسمياً".

    ومن المتوقع أن يلقى جناح الاتصالات السعودية المشارك ضمن فعاليات معرض"كومتيل جدة 2007" إقبالاً جماهيرياً هائلاً والذي تبلغ مساحته 1200 م2، خصوصاً وأن الاتصالات قامت مؤخراً بتدشين جولة تعريفية للجمهور بمشاركتها في معرض "كومتيل جدة 2007"، والتي شملت 10 مراكز تجارية كبرى في أنحاء مدينة جدة وزعت من خلالها عدداً كبيراً من الدعوات لحضور فعاليات المعرض التي ستتنوع بين العروض التثقيفية والترفيهية بالإضافة إلى السحوبات اليومية على جوائز متنوعة وقيمة.






    رد مع اقتباس  

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. !! النشيد الوطني !! لدول مجلس الـ خ ـليج والدول العربيه !!
    بواسطة طبيب اسنان في المنتدى سياحة حول العالم
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 09-Mar-2010, 11:48 AM
  2. السراير الحديديه . جمال ونعومه
    بواسطة أوهــــــامَ في المنتدى ديكور - فن الديكور المنزلي - اثاث غرف ومطابخ وحدائق
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 18-Jan-2009, 10:21 AM
  3. توصيات مجلس الشورى إلى رئاسة ديوان مجلس الوزراء
    بواسطة هووواوووي في المنتدى اخبار واحداث الشارع - اخبار محليه - عالميه
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 11-Feb-2007, 04:39 PM
  4. إقرار مجلس الهيئة التعليمات المنظمة لتداول الأشخاص الاعتباريين من دول مجلس التعاون
    بواسطة EnG.MiMo_755 في المنتدى اخبار واحداث الشارع - اخبار محليه - عالميه
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 21-Aug-2006, 01:21 PM
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

المفضلات
المفضلات
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •