الملاحظات
النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: 彡彡 جهيمان العتيبي 彡彡 حقائق وصور ومقاطع 彡彡 عـــنـــآد 彡彡

كلنا سمعنا بقصة جهيمان العتيبي وما فعله من حماقة وارتكبه من جرم عظيم عندما اشعل فتيل القتال داخل الحرم المكي ..! اليوم جمعة لكم نبذه عن الرجل

  1. #1 彡彡 جهيمان العتيبي 彡彡 حقائق وصور ومقاطع 彡彡 عـــنـــآد 彡彡 
    المشاركات
    371
    العتيبي, جهيمان, حقائق, عـــنـــآد, ومقاطع, وصور

    كلنا سمعنا بقصة جهيمان العتيبي وما فعله من حماقة وارتكبه

    من جرم عظيم عندما اشعل فتيل القتال داخل الحرم المكي !

    اليوم جمعة لكم نبذه عن الرجل وعن الحادثة اتمنى اكون وفقت

    فيها :

    جهيمان العتيبي


    彡彡 جهيمان العتيبي 彡彡 حقائق 1_1159916968.jpg

    جهيمان بن محمد بن سيف العتيبي



    هو جهيمان بن محمد بن سيف العتيبي، الموظف في الحرس الوطني السعودي لمدة ثمانية عشر عاماً. والذي درس الفلسفة الدينية في جامعة مكة المكرمة الإسلامية، وإنتقل بعدها إلى الجامعة الإسلامية في المدينة المنورة. وهناك إلتقى جهيمان بـ محمد بن عبدالله القحطاني أحد تلامذة الشيخ المرحوم عبدالعزيز بن باز. تزوج محمد القحطاني بأخت جهيمان العتيبي لتبدأ بعدها حادثة الحرم المكي الشهيرة في شهر محرم من العام 1400 من الهجرة قام جهيمان وأتباعه بمبايعة وطلب من جموع المصلين مبايعته، وأوصد أبواب المسجد الحرام، ووجد المصلون أنفسهم محاصرين داخل المسجد الحرام. يروي بعض شهود العيان بقائهم في المسجد الحرام 3 أيام والتى من بعدها، أخلى جهيمان سبيلهم لمرافقتهم النساء والأطفال وبقى كم لابأس به من المحتجزين في داخل المسجد. تدافعت قوات الأمن السعودية معززة بقوات الكوماندوز، وتبادل الطرفان النيران الكثيفة إذ لم تكن النعوش التي أتى بها جهيمان للمسجد الحرام تحوي موتى بل إحتوت النعوش على أسلحة نارية، وأصاب المسجد الحرام ضرر بالغ جراء القصف وسقط من أتباع جهيمان صهره محمد بن عبدالله وبعض من أتباع الجماعة، وإستسلم جهيمان ومن بقى من أتباعه. بعد فترة وجيزة، صدر حكم المحكمة بقطع رؤوس 61 من أفراد الجماعة، وكان جهيمان من ضمن قائمة المحكومين بالإعدام

    彡彡 جهيمان العتيبي 彡彡 حقائق 1_1159917091.jpg

    زمرته واعوانه المقبوض عليهم


    彡彡 جهيمان العتيبي 彡彡 حقائق 1_1159917210.jpg

    صورة اخرى لمن تم القبض عليهم


    هذا هو جهيمان الذي اراد ان يخرب امن هذا البلد الامن ولاكن الله رد كيده في نحره ونصر حكومتنا الرشيده ضد الطغاه والمنحرفين


    =======================

    حادثة الحرم المكي





    بدأت أحداثها فجر يوم 1 محرم 1400 الموافق 20 نوفمبر 1979، حين استولى 200 مسلح (مصادر أخرى تقول 500) على الحرم المكي الشريف أقدس بقاع العالم عند المسلمين، في محاولة لقلب نظام الحكم في المملكة العربية السعودية إبان عهد الملك خالد بن عبد العزيز. هزت العملية العالم الإسلامي برمته، فمن حيث موعدها فقد وقعت مع فجر أول يوم في القرن الهجري الجديد، ومن حيث عنفها فقد تسببت بسفك للدماء في باحة الحرم المكي، وأودت بحياة الكثير من رجال الأمن السعوديين والمسلحين المتحصنين داخل الحرم. حركت الحادثة بسرعة مشاعر الكثير من المسلمين بعضهم شجبها وأنكرها ووقف ضدها وآخرون تضامنوا معها.


    خلفية دينية وتاريخية وسياسية


    تؤمن بعض المذاهب الإسلامية بقدوم مجدد للدين كل مائة عام مستندين في ذلك إلى حديث الرسول -صلى الله عليه وسلم- : "يبعث الله على رأس كل مائة عام من يجدد لأمتي دينها" كما يؤمن البعض بقدوم المهدي المنتظر والذي ينتسب إلى آل بيت الرسول -صلى الله عليه وسلم-، وأن اسمه يكون "محمد"، واسم أبيه "عبد الله" كما في إحدى الروايات، وأن المهدي سيضطر إلى اللجوء إلى المسجد الحرام هرباً من "أعداء الله". أطراف المعادلة أصبحت كاملة من وجهة نظر جهيمان العتيبي قائد العملية، القرن هجريّ الجديد قادم، وصهره ورفيقه يسمّى "محمد بن عبد الله"، و"الفساد" مستشر، و"البعد" عن الصراط المستقيم ظاهر، إذن، لم يبق إلا بيت الله الحرام ليلوذ إليه "المهدي المنتظر"، وتتحقق البشارة.

    وفي سياق آخر كان نشاط التيارات الإسلامية في أوجه، بداية بحركة الإخوان المسلمين في مصر، وبدء تشكل التيارات التكفيرية في بعض المناطق السعودية والعالم العربي، والتحركات الإسلامة في سوريا، ومن جانب آخر إبرام معاهدة كامب ديفد، وما يبدو من أنه بدء الاعتراف العربي الرسمي بانتهاء عهد الحروب مع إسرائيل وبدء الاعتراف بوجودها الطبيعي، وأخيراًً انتصار الثورة الإسلامية في إيران الذي ولّد لدى تيارات إسلامية أخرى تصور إمكانية تكرار مشابه لما فعله الخميني في إيران، وتخوف الحكومات العربية والعالمية في نفس الوقت من نجاح حركات إسلامية في السيطرة على بلدان أخرى في المنطقة، ونشوء دول أو جمهوريات إسلامية خارج نطاق السيطرة. ومن الجدير بالذكر أن أحداث الحرم بدأت بعد 16 يوماً على بدء أزمة الرهائن في السفارة الأمريكية في طهران.


    مبررات الهجوم

    الأحداث



    ساعة الصفر


    بعد صلاة الفجر يوم 1 محرم 1400 الموافق 20 نوفمر/تشرين الثاني 1979، وقف جهيمان العتيبي وبجانبه محمد عبد الله القحطاني، ليعلن أمام المصلين خروج المهدي، وطلب منهم مبايعة محمد القحطاني باعتباره المهدي المنتظر الواجب اتباعه، وفي هذه الأثناء، قامت مجموعة من الرجال التابعين له باستخراج أسلحة خفيفة من توابيت أدخلت قبل الصلاة باعتبارها تحوي جثامين لموتى للصلاة عليهم في المسجد، لكنها كانت معبأة بالأسلحة والذخيرة بدل ذلك، وتمكن المسلحون من إغلاق الأبواب وسد منافذ الحرم والتحصن داخله، وتمكن عدد من المصلين الذين كانوا داخل الحرم لتأدية صلاة الفجر من الفرار أما الباقون فيبدو أن الكثير منهم اضطروا بشكل أو بآخر إلى مبايعة محمد عبد الله القحطاني باعتباره المهدي المنتظر. وعلى الرغم من التخطيط المحكم للعملية، إلا أنها استهلت بمقتل أحد الحراس على يد أحد المسلحين المنفعلين، وهو أمر يمثل خرقاً واضحاً وعظيماً لحرمة البيت الحرام. حيث يحرم سفك الدماء. من المؤكد أن جهيمان ألقى خطبة عبر مآذن الحرم أثناء الحصار، بثتها الإذاعات العربية والعالمية وكانت تحوي على الكثير من الخطب والاتهامات للأسرة الحاكمة السعودية وبعض الإعتراضات على نمط الحياه العامه للناس وكيف إستشرى الفساد وكان صداها يتردد بين جبال مكة وأحياءها في أوقات متفرقة، كما تم توجيه دعوات إلى أهل مكة والقوات السعودية الخاصة التي تحاصر الحرم للتوبة والانضمام إلى المسلحين ومبايعة المهدي.


    إصدار فتوى تبيح التدخل


    كان لا بد قبل الشروع في أي عمل عسكري من استصدار فتوى تبيح التدخل بالقوة وإدخال الأسلحة إلى داخل الحرم المكي لإنهاء الحصار، وتمكنت السلطات، حسب بعض المصادر، من الحصول "على أصوات 32 من كبار العلماء لاستخدام القوة ضد حركة جهيمان[1].


    الإعدام


    تم أسر من تبقى على قيد الحياة ومن بينهم جهيمان العتيبي، في حين كان محمد بن عبد الله القحطاني بين القتلى. ونفذ في الناجين حكم الإعدام في 9 يناير/كانون الثاني 1980 بعد أن قسموا إلى أربع مجموعات أعدم أفرادها في ساحات أربع مدن رئيسية في البلاد.


    مزاعم بتورط عائلة بن لادن

    زعمت بعض المصادر وجود صلات لعائلة بن لادن في الحادثة، وقد تناقلت الألسن أن أخاً غير شقيق لأسامة بن لادن يدعى (محروس بن لادن) اعتقل على إثر الحادثة بتهمة التعاطف مع الحركة (مصادر أخرى تقول بأنه شارك في العملية)، لكنه برئ وأطلق سراحه في ما بعد. وذكرت بعض التحاليل أن محروس ربما كان عميلاً مزدوجاً. وتؤكد مصادر أخرى أن شركة بن لادن ساعدتك في عملية المداهمة من خلال تقديم مخططات مفصلة للبناء باعتبارها الشركة التي رعت توسعة المسجد الحرام عام 1973. مما ساعد قوات المداهمة ـ حسب المصادر نفسها ـ على تتبع بعض العناصر المسلحة الذين حاولوا الهروب عبر أقنية المياه، والقيام بضخ المياه في تلك الأقنية لإجبارهم على الخروج منها.


    من نتائج الحادثة

    صرح آية الله الخميني من إيران بأن الولايات المتحدة الأمريكية تقف وراء هذه الحادثة، وقد تسببت تلك المزاعم في سريان حالة من الغليان في المنطقة. الجموع الغاضبة اقتحمت مبنى السفارة الأمريكية في العاصمة الباكستانية إسلام آباد في اليوم التالي لبدء العملية وحطمته تماماً ثم أحرقته، بعد نحو أسبوع من ذلك اقتحمت جموع مشابهة في العاصمة الليبية طرابلس وأحرقت السفارة الأمريكية في 2 ديسمبر 1979.

    بدأت الحرب السوفيتية في أفغانستان بعد اقتحام الحرم وانتهاء الحادثة بعشرين يوماً تقريباً، أمر قد يجد البعض له ارتباطاً بالحادثة وعلاقة ما بها.



    ====================



    الآن مقاطع من موقع اليوتيوب توضح المجرم المذكور واعوانهـ


    http://www.youtube.com/watch?v=2KrKG.986#post216986


    هنا ايضا


    http://www.youtube.com/watch?v=cfx3SCyB2aw


    اتمنى ان ينال اعجابكم


    عــنــــآد

    彡彡 [idlhk hgujdfd 彡彡 prhzr ,w,v ,lrh'u 彡彡 uJJJkJJJN] 彡彡







    رد مع اقتباس  

  2. #2 رد: 彡彡 جهيمان العتيبي 彡彡 حقائق وصور ومقاطع 彡彡 عـــنـــآد 彡彡 
    الصرااحة موضوع غني وجدير بالاهتمام

    سمعت عن " جهيمان " الكثير

    ولكن لاول مرة اقرأ هده المعلومات عنه


    فألف شكر لك






    رد مع اقتباس  

  3. #3 رد: 彡彡 جهيمان العتيبي 彡彡 حقائق وصور ومقاطع 彡彡 عـــنـــآد 彡彡 
    المشاركات
    371
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشامخ خالد مشاهدة المشاركة
    الصرااحة موضوع غني وجدير بالاهتمام

    سمعت عن " جهيمان " الكثير

    ولكن لاول مرة اقرأ هده المعلومات عنه


    فألف شكر لك

    هنالك أمور صح قديمة لكن يجب ان نعرفها

    ونثقف حالنا فيها لكي نكون على إطلاع بكل

    ما حصل ويحصل حوالينا

    خالد


    الله لا يحرمني منك اخوي شاكر وقدر مرورك العذب






    رد مع اقتباس  

  4. #4 رد: 彡彡 جهيمان العتيبي 彡彡 حقائق وصور ومقاطع 彡彡 عـــنـــآد 彡彡 
    المشاركات
    63
    الله يعطيك العافية

    سمعت عنه وكنت اتمني اشوفه

    لكن المقطع مايشتغل





    رد مع اقتباس  

  5. #5 رد: 彡彡 جهيمان العتيبي 彡彡 حقائق وصور ومقاطع 彡彡 عـــنـــآد 彡彡 
    مشكور اخوي

    ما قصرت جهد رائع ومميز





    رد مع اقتباس  

المواضيع المتشابهه

  1. 【نغمات البوم】彡彡彡【 تامر حسني 2008 】彡彡彡【قرب كمان】
    بواسطة AL_MyStErO في المنتدى النغمات والثيمات
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 01-Apr-2011, 06:16 PM
  2. > من هُنا بدأتْ 彡♥彡 و 彡♥彡 هناك أنتهيتْ
    بواسطة بحر الاسرار في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 01-May-2008, 10:16 AM
  3. هنا بدايتى 彡♥彡 و 彡♥彡 هناك نهايتى 彡♥彡
    بواسطة بنوته اسكندرنيه في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 13-Mar-2008, 07:01 PM
  4. 彡♥彡 من هُنا بدأت 彡♥彡 و 彡♥彡 هناك أنتهت 彡♥彡
    بواسطة خَــيَــآلْ إنـــْسَــآنــْ في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 30-Nov-2007, 06:18 PM
  5. .彡 ارهـقـني الـ ح ـنيـن 彡 اول مشـاركه
    بواسطة شمـالي في المنتدى التصميم والجرافكس - دروس تصميم
    مشاركات: 19
    آخر مشاركة: 29-Mar-2007, 07:39 PM
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

المفضلات
المفضلات
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •