الملاحظات
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 18

الموضوع: جواز سفر الرسول عليه السلام (مع أو ضد )

جواز سفر الرسول بدولار ونصف -------------------------------------------------------------------------------- "لأول مرة في العالم.. إصدار البطاقة العائلية الأولى لرسول الله صلى عليه وسلم مع عائلته وبتسع لغات عالمية.. وعلى من

  1. #1 51 جواز سفر الرسول عليه السلام (مع أو ضد ) 
    ضي الأمل غير متواجد حالياً T৵હ.¸ اللهم إغفر لها وتغمدها برحمتك "¸.હ৵
    المشاركات
    16,625
    الرسول, السلام, جواز, سـر, عليه

    جواز الرسول عليه السلام 207699749.gif







    [IMG][IMG]جواز الرسول عليه السلام 2d1424614d.jpg[/IMG][/IMG]

    جواز سفر الرسول بدولار ونصف

    --------------------------------------------------------------------------------

    "لأول مرة في العالم إصدار البطاقة العائلية الأولى لرسول الله صلى عليه وسلم مع عائلته وبتسع لغات عالمية وعلى من يود الحصول عليها الاتصال". تبث إذاعة "العربية" الخاصة بسوريا هذا الإعلان عن بطاقة عائلية للرسول من 32 صفحة تتضمن معلومات شخصية عنه وعن أفراد أسرته، وبطبعات ملونة تنتشر على واجهة المكتبات بسوريا وخارجها وتشبه "جواز السفر".

    ويرى بعض العلماء البارزين بسوريا أن إصدار "بطاقة شخصية" للرسول صلى الله عليه وسلم تتضمن معلومات شخصية له وعلى شكل جواز سفر "ليسا مخالفا للشرع أبدا طالما كانت معلوماتها موثقة ولا تتضمن رسما أو صورة له". وتحتوي البطاقة العائلية على نسخة تعريفية بطريقة موجزة مبتكرة بالرسول محمد صلى الله عليه وسلم وبآله وبأهل بيته وأولاده وبناته وزوجاته، على شاكلة البطاقة العائلية المعتمدة في سوريا التي تتضمن معلومات عن جميع أفراد الأسرة وأماكن ولادتهم وتفاصيل شخصية أخرى.

    وقال الشيخ زاهر أبو داوود، صاحب فكرة ومشروع البطاقة العائلية للرسول صلى الله عليه وسلم، إن هذا الكتيّب "لا يحمل أكثر من معنى كتاب تاريخي عن أسرة الرسول ويجمع تراجم الرجال الذين عاشوا في أسرة واحدة تحت سقف واحد في 32 صفحة بحجم اليد".

    وأضاف: "لون الغلاف من لون الكعبة ولون الذهب الذي يكتب على الكعبة". وتابع: "إنه تراجم رجال أضيف لهم أنهم عائلة مشتركة واستقيناه من أصح الكتب التاريخية المعتمدة وأصح الأحاديث النبوية، وكان غاية ذلك تبيان للناس هذه العائلة الكريمة. التراجم لا تحمل أكثر من التعرف على العائلة، لكن طريقة الصياغة تظهر المعلومة التاريخية بقالب عصري".

    وأوضح: "عادة نقرأ كتابا من 300 صفحة حتى نفهم شيئا عن أشخاص محددين ونحن اختصرناها بصفحات قليلة بكتابة حديثة بعيدة عن المصطلحات التاريخية من خلال عصرنة للمعلومة. وأما القالب الشكلي عصري جدا من حيث الألوان".

    وأبو داوود هو خريج كلية الدعوة الإسلامية بدمشق، وهي كلية خاصة تتبع مجمع الشيخ الراحل أحمد كفتارو ( المفتي العام السابق لسوري ).

    وبحسب أبو داوود، فإن هذه البطاقة العائلية لاقت رواجا كبيرا في سوريا وخارجها، مشيرا إلى صدور الطبعة الخامسة منها وأمامه بطاقة تحمل رقما يزيد عن النصف مليون، كما "تم افتتاح فروع في دول خليجية مثل الكويت لبيع هذا الكتاب الذي سيصدر في لغات فرنسية وتركية وماليزية بعد صدوره الآن باللغة الإنجليزية".

    ونفى وجود أي جهات تقف وراء الترويج لهذه "البطاقة العائلية"، قائلا إنه "عمله بشكل شخصي وطبعه في مطابع دمشق بعد الحصول على موافقة وزارة الإعلام السورية". وقال إن "ذكر بعض الملامح الشخصية للرسول صلى الله عليه وسلم في هذه البطاقة العائلية يوجد أصلا في كتب الشمائل المحمدية للإمام الترمذي والذي ذكر فيه لون وجهه وعينه وكيف يأكل ويشرب، كما أنه لم تكتب كلمة بدون مصدر من كتب الصحاح كحديث وكتب التاريخ الموثقة".

    وكتب في مقدمة الطبعة الخامسة للبطاقة: " أقدم دراسة موجزة عن شخصيات العائلة الكريمة، معاصرة اللفظ والشكل، حتى يسارع الإنسان للتشوف لمعرفة أشخاص لم يُهتم بهم وأشخاص ألقي عليهم الضوء أكثر من غيرهم. لم أشأ أن أسمي الكتاب بالمصطلحات الشرعية مثل أم وآل البيت لأن كتابي هذا ترجمة للأشخاص وليس لإقرار حكم شرعي فيه اتفق عليه أو لم يتفق".

    ولم يبد الشيخ صلاح أحمد كفتارو، المدير العام لمجمع الشيخ أحمد كفتارو وخطيب جامع أبي النور بدمشق، أي معارضة لطبع ونشر "البطاقة العائلية للرسول صلى الله عليه وسلم" .

    وقال: "رأيت هذا الكتيّب الذي هو بطاقة عائلية تشبه جواز السفر، ووضع معلومات شخصية عن الرسول صلى الله عليه وسلم في كتيب على شكل جواز سفر ليس مخالفا للشرع لأنه لا يوجد فيه رسم أو صورة للنبي أو أي من أهل بيته والمعلومات موثقة. وأما توصيف بعض ملامح الرسول صلى الله عليه وسلم فهذا موجود في السيرة النبوية ولا مشكلة فيه. وصاحب الفكرة درس الشريعة وأخذ رأي العلماء".

    واتفق مع هذا الرأي أيضا الشيخ الدكتور علاء الدين الزعتري، أمين الفتوى في سوريا، والذي قال: "رأيت الكتيب الذي يشبه جواز السفر، ولم أر فيه حرجا أبدا إلا إذا سمعت انتقادات بعض الناس له تدلني على بعض المحاذير الشرعية. وأنا لم أسمع أي انتقادات له حتى الآن".

    ومن جانبه، قال الصحفي حسان عمر القالش، الذي رأى البطاقة العائلية: "إن أول ما يثير الانتباه في هذه البطاقة العائلية أنها تتخذ شكل جواز السفر وتباع بـ"75 ليرة سورية" ( دولار ونصف ) وتنتشر في مكتبات دمشق حتى أن بعض مسؤولي هذه المكتبات تحدثوا عن نفاذ النسخ لديهم".

    وكان قد كتب وصفا دقيقا لهذا الجواز في موقع "الجمل" الذي يعمل فيه، وقال: تتكون هذه البطاقة العائلية من 32 صفحة بقياس صغير ( 14,5 × 10 سم ) مغلفة بطبقة جلدية سوداء رقيقة ما أعطاها مظهر وثيقة جواز السفر. وطباعة الأوراق طباعة راقية متعوب عليها تشبه وثائق الحكومات الرسمية وبلون أخضر فاتح ويظهر في أسفل كل صفحة الرقم العالمي.

    وأضاف: تبدأ الصفحة الأولى بـ"الرقم العالمي لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وتحتها ظهر ما يبدوا أنه تفسير هذا الرقم الطويل وخاناته, وفي الزاوية اليسرى في أسفل الصفحة هناك ختم الرسول "محمد رسول الله". وتبدأ الصفحة الثانية تحت عنوان "الزوج" ومن ثم البيانات التالية: ( الاسم, اسم الأب, اسم الأم, جدته لأبيه, جدته لأمه, محل وتاريخ الولادة, محل وتاريخ البعثة, محل وتاريخ الوفاة, الجنـس, الديـانـة, العنـوان المختـار, المـهـنـة, طبيعة العمل, العلامات المميزة, الأوصاف: لون الوجه, لون العينين, لون الشعر, الطول, زمـرة الـدم, اسم المولـّدة, اسم الحاضنة, اسم المرضعة, اخوته من الرضاعة, الزوجات, الأولاد, الأعمام, العمات, الـجـنـسـيـة, تـاريـخ التـسـجـيـل, تـاريـخ الـمـنـح, اصــدار ).

    وتابع : وتعرفنا هذه "البطاقة العائلية" على معلومات مثل أن ( زمرة الدم: ن و ر من الله ) وأن هناك تاريخ تم فيه تسجيل "قيود ونفوس" الرسول صلى الله عليه وسلم وهو في: 12 ربيع الأول 53 ق. هـ 20 – 4 – 570 م، وأنه تم منحه هذه الوثيقة أو البطاقة العائلية في ( تاريخ المنح: يوم الهجرة 12 ربيع الأول 1 هـ 23 – 9 – 622 م ) اصدار: أمـيـن سجـل يـثـرب: مسؤول الاحـصــاء: حذيفة بن اليمان ).

    يشار إلى أنه طبعت من قبل في دول عربية، مثل مصر، بطاقات عائلية للرسول صلى الله عليه وسلم كانت تتألف من صفحة واحدة، فيما يعتبر "جواز سفر" الرسول بسوريا المشروع الأول من نوعه من حيث عدد الصفحات والطباعة الحديثة والتوزيع في سوريا ودول عربية أخرى.


    منقول


    [IMG]جواز الرسول عليه السلام 0c5a8d49ec.gif[/IMG]


    هل انتم مع او ضد هذا الجواز دعوة مني للنقاش انتظر رايكم ؟

    [,h. stv hgvs,g ugdi hgsghl (lu H, q] )







    التعديل الأخير تم بواسطة مشاااعر ألم ; 23-May-2008 الساعة 01:38 AM
    رد مع اقتباس  

  2. #2 رد: جواز سفر الرسول عليه السلام (مع أو ضد ) 
    .






    أكثر ما أثار حفيضتي بهذا الموضوع أنني قرأت
    باحدى المنتديات أن هذا الكتيب التعريفي لرسولنا علية افضل
    الصلاة والسلام يباع بدولار ونص !!

    لا أعلم وأنني ارى الموضوع من ناحية مادية لأصحاب نفوس .
    لن أنعتها بشي فالله عز وجل أعلم بها منا


    ((( ولو أن الدولار والنصف ثمن بخس لكتيب تعريف برسولنا الكريم
    ولو كان كتاب آخر لتجاوز سعرة ما لا تعدون ))) خارج النص



    تلك الفئة ستظل كما هي على الدوام
    تمارس طقوس جمع الاموال بالقبعات مع الانحناء بذوق عالي
    كما هي السنوات السالفة
    ولا يهمهم من أي تأتي تلك الاموال !!

    سواءً أأتت بالرقص مع الكلاب أكرم الله القارئ أو بالعفة
    موضوع شائك كما تكرمتي استاذتي
    ولو سمعنا بان هذا الكتيب تم اصدارة لتوزيعة مجانا ً بهدف
    التعريف عن رسولنا الكريم لكان بها

    والله ثم والله بأن رسولنا الكريم اكرم من أن نتجرأعلية ونتخذة للتجاره
    ااه فقط لو كانوا يعلمون


    ضد ثم ضد ثم ضد



    استاذتي خدود البحر
    اشكر لك ِ هذا الطرح العلم وأكثر ما يثير الاستياء
    بانه لم يحظي بكلمة شكر علا الاقل



    بوركت أناملك أيتها السيدة المعطائة بسخاء .






    رد مع اقتباس  

  3. #3 رد: جواز سفر الرسول عليه السلام (مع أو ضد ) 
    ضي الأمل غير متواجد حالياً T৵હ.¸ اللهم إغفر لها وتغمدها برحمتك "¸.હ৵
    المشاركات
    16,625
    الله يسعد مساك وصباحك واوقاتك كلها ياغاليتي

    اولا وبادئ ذي بدئ اشكرك ياراقيةعلى مرورك الغالي ( الموضوع كمل شهر ولا احد فكر حتى يضع مقطة اخر السطر عليه طبعا لو كانت تفاهات قسم الالعاب لوجدنا الارقام تتجاوز خانات الاحاد والعشرات ) واتمنى ان لا تأكل العبارة مقص الرقيب

    غاليتي
    مابين وبين وجدت نفسي حائرة جدا بين ان اقبل او ارفض الكتاب

    تعريف بالرسول لا يتجاوز دولار ونصف كما تفضلتي وكتبتي وانا معك بأن السعر زهيد لربما فكروا انه يكون في متناول الجميع قراءته
    وفي نفس الوقت اقول اليس في ذلك اهانة لنبي الامة عليه السلام بينما الكل يعرف كم وصل الرقم لكتاب هاري بوتر بنسخته الجديدة او اي رواية غرامية


    والله بت لا استطيع الجزم بنعم ارفض او نعم اقبل
    لكنك ازلتي شيئا من حيرتي

    وحقا اهمس في أذنك على قدر اهل العزم تأتي العزائم

    مرور لو وزن بماء الذهب بالنسبة لي لتجاوز مرورك غلاوته
    كوني كما انت فلا اجد اجمل منكي





    رد مع اقتباس  

  4. #4 رد: جواز سفر الرسول عليه السلام (مع أو ضد ) 
    المشاركات
    2,679
    الاستاذه الراقيه

    خدود البحر

    اسعد الله مسائك \ صباحك

    بما انه ذكر انه سعر الكتيب دولاراً ونصف قد يكون هذا المبلغ الزهيد فقط مقابل اتعاب الكتيب اي بيقمة الطباعه فكما قلتي انه نوعية الورق من النوع الفاخر كذلك الغلاف من النوع القوي

    وهذا مايضع الكتاب بهذا المبلغ من سعر الكتيب فأنا أرى انه لابأس ان نتأقلم مع العصر لنبتكر طرق جديده للدعوة إلى الاسلام وخصوصا اننا الان في وقت شائك وحرب علنيه بين الاسلام وغيره من ديانات الكفر وكذلك بين المسلمين انفسهم والله المستعان

    فلو نظرنا كلنا إلى المصحف الكريم بأنه يباع في المكتبات بسعر 35 ريالاً ولكن الذي يباع الكتاب وقيمة الطباعه وليس هناك اي متاجره به ولكن لكي تستمر الطباعه

    ووانا هنا لا اجيز الجواز الذي ذكر لأني لست من اهل الفتوى ولكن انا ارى انه لا بأس من ابتكار وسائل وطرق لنشر الاسلام وسيرته العطره صلى الله عليه وسلم


    لك التحيه والاحترام سيدتي





    رد مع اقتباس  

  5. #5 رد: جواز سفر الرسول عليه السلام (مع أو ضد ) 
    ضي الأمل غير متواجد حالياً T৵હ.¸ اللهم إغفر لها وتغمدها برحمتك "¸.હ৵
    المشاركات
    16,625
    هلا وغلا اخوي الرائع والمميز صقر اسعدني ياخي الكريم مرورك ورايك محل تقدير واحترام
    وفعلا كما ذكرت لابد ان تعرض على اهل الفتوى شكرا لك ياخي على مرورك الرائع





    رد مع اقتباس  

  6. #6 رد: جواز سفر الرسول عليه السلام (مع أو ضد ) 
    لماذا ننظر إلى هذا الكتاب بهذه النظره
    أم لأنّه فقط كان على شكل جواز سفر

    كثيره هي الكتب التي تتكلم عن سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم
    وكثيره هي المطويات كذلك
    ومنها ما هو بالمجان وكثير منها تجاري

    لا اظن ان هذا الجواز إلا شكل آخر لهذه الكتب
    وطريقة جديده تشد الناظر إليها

    ولن يحتاج منّا سوى الدعم
    إذا كان محتواه صحيحا


    نقطة الخلاف الوحيدة التي قد تنشأ
    هي مدى صحة المعلومات التي بداخله

    \\

    شكرا لخدود البحر على هذا الطرح

    \\

    عمر الشمري





    رد مع اقتباس  

  7. #7 رد: جواز سفر الرسول عليه السلام (مع أو ضد ) 
    ضي الأمل غير متواجد حالياً T৵હ.¸ اللهم إغفر لها وتغمدها برحمتك "¸.હ৵
    المشاركات
    16,625
    الله يحيك اخوي عمر مرور شرفني كثيرا

    دائما ما تظل الاخ المحايد العقلاني واحترم بشده هذا الأمر فيك


    البعض نظر للموضوع بقبعة المشاعر الحمراء وحكم بمشاعرة ولهم التحية ( مشاعر ألم )
    والبعض نظر للأمر بالقبعة الصفراء ( الايجابية ) ( صقر البوادي ) له التحية أيضا
    أنت اخي الكريم نظرت للأمر بالقبعة البيضاء ( العقل والمنطق )

    كلكم ادلى بدلو راقني كثيراااا واسعدني
    لا غنى لي عن رايكم واشكر لك مرورك الكريم الله ينور ايامك وايامهم بالطاعة





    رد مع اقتباس  

  8. #8 Icon149 رد: جواز سفر الرسول عليه السلام (مع أو ضد ) 
    نبض المدينة المنورة غير متواجد حالياً إدارة العلاقات العامة
    المشاركات
    6,027
    *·~-.¸¸,.-~*خدود البحر *·~-.¸¸,.-~*





    الله يعطيك العافية وبنور عليك . والموضوع بجد يحتاج لفتوى عاجله
    من أهل العلم
    وأنا أعتبره إهانة للرسول صلى الله عليه وسلم والله أعلم
    جزاك الله خيرا وبارك فيك







    ×?°نبض المدينة المنورة ×?°





    رد مع اقتباس  

  9. #9 رد: جواز سفر الرسول عليه السلام (مع أو ضد ) 
    ضي الأمل غير متواجد حالياً T৵હ.¸ اللهم إغفر لها وتغمدها برحمتك "¸.હ৵
    المشاركات
    16,625
    اهلا وسهلا بك اخوي نبض المدينة اان اصبح لدينا من يرتدي القبعة السلبية السوداء
    اذا انت اخوي ترفض الجواز
    ومازلت متذبذبه بين ارائكم جميعا

    انت اخي الكريم تراها اهانة بحق الرسول ليتك فقط وضحت وجهة نظرك اهانة هل من ناحية الفكرة أ م السعر
    ام كلاهما ياليت يكون لك مرور اخر يوضح وجهة نظرك الي هي اكيد محل احترام وتقدير منا

    ننتظر اخوي توضيحك وحياك الله ومنور الموضوع





    رد مع اقتباس  

  10. #10 رد: جواز سفر الرسول عليه السلام (مع أو ضد ) 
    المشاركات
    3
    [align=center]بغض النظر عن المنشأ
    مالمشكلة في جواز سفر اذا كانت بياناته سليمة وصحيحة !!!

    رفض هذا الاصدار يكون مشروعا ً
    اذا كانت الغاية منه تحريف وتشويه الحقائق

    أما المتاجرة والتسويق المادي فبضاعة الدين رائجة والحمد لله
    في عصرنا هذا
    من أقصى المغرب العربي حتى أدنى الخليج العربي !!!

    تحياتي[/align]






    رد مع اقتباس  

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. مواضيع مكذوبة على الرسول عليه السلام
    بواسطة ضي الأمل في المنتدى الأحاديث والقصص الضعيفة
    مشاركات: 22
    آخر مشاركة: 01-Jun-2010, 06:23 PM
  2. جواز سفر الرسول
    بواسطة الـمُـبـْـتـَـسـِـمُ في المنتدى الأحاديث والقصص الضعيفة
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 31-Oct-2008, 01:49 PM
  3. الرسام الذي رسم الرسول -عليه الصلاة و السلام ؟
    بواسطة جميلة الروح في المنتدى رياض المؤمنين
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 18-Mar-2008, 09:52 PM
  4. وصايا الرسول عليه السلام للصحابة
    بواسطة ضي الأمل في المنتدى رياض المؤمنين
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 28-Sep-2006, 12:29 PM
  5. صوره لحبة عنب عليها اسم الرسول عليه الصلاة السلام ((( سبحان الله)))
    بواسطة جداويه عسل في المنتدى صور × صور و خلفيات مصوره
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 22-Jul-2006, 01:14 AM
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

المفضلات
المفضلات
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •