بآآآرت جديد لعيونكم
-2-
" اكابر بحبه لعن ابو حبه"
بعد شوي عمت لحظات سكون قطعها صوت الباب ينفتح
طبعا بندر كان سكران وكان متأخر عن البيت وشكله كان مايطمن فدخل وجابيطلع من الدرج وما انتبه إن فيه احد بالصاله وتفاجأ بصوت أبوه وهو معصصصصصب:بندر!!!!
بندربكلمات ثقيله وكان متفاجئ:هلا يبه
أبو فيصل بنفس العصبيه:تعال هنا
مشى بندر وكان واااااضح إنه سكران لما ماصار بينه وبين أبوه إلا مسافة متر واحد
أبو فيصل بهدوء يخوف:وين كنت!!
بندر باستخفاف:هه.وين كنت يعني برى
أبو فيصل ومعقد حواجبه:انت شارب شي
بندر بنفس الهدوء:لا
أبوفيصل بصوت أعلى شوي:أعتقد إني سألت!!
بندر بصراخ:وانا أقولك لا انت ماتفهم!!
أبو فيصل بصراخ:إلا سكران ياقليل الأدب
وماحس بندر إلا بكف قوي على وجهه ومامداه يستوعب الكف الأول إلا الكف الثاني من الجهه الثانيه
الكل تفاجأ لأن ابو فيصل عمره ما مد يده على أحد لا وهو صغير ولا حتى كبير وفوق كذا حنيته ماليه الدنيا على عياله ولا عمره زعل أحد منهم
أبو فيصل وهو يلقط أنفاسه من كثر مو معصب:الظاهر إني ما عرفت أربيك بس أنا أوريك إشلون تعرف ترفع صوتك عاللي أكبر منكلا وغايب عن البيت من أمس وجاي بالصبح وفوق هذا كله سكران هذا غير المصيبه اللي مسويها أمس بالمعهد وأنا اللي مستأمنك عالبيت وعلى أمك وخواتك بغيابي بس الظاهر إنك منت بكفو ولا رجال
بندر كان مصدووووم"إش لون أبوه يمد إيده عليهلا وهو بهذا السن وقدام أهله كلهم بعد" ومن الصدمه ما تكلم ولا كلمه وأبوه جلس يهزئ فيهولا حتى دافع عن نفسه ولما خلص أبوهمشى وطلع من الدرج ودخل الغرفه وقفل باب الغرفه عليه
وكانت الفله هدووووووووووء والكل ساكتولا أحد فطر ولا شي
أبو فيصل بصوت تعبان: فيصل يبهأنا تعبان وأبغى ارتاح ومابروح للشركه اليوم روح إنت ودير بالك عالشغل
فيصل:على أمرك يبه.تبي أوديك المستشفى
أبو فيصل:لا ما يحتاج مجرد إرهاق وبنام وإنشا الله بكون احسن
فيصل:زين يبهيمه أنا رايح توصون شي
أم فيصل:لا سلامتكالله يوفقك وينور دربك
أبو فيصل:تسلم ياولديفمان الله
خرج فيصل وراح عالشركهوراكان طلع على غرفتهوأبو فيصل وأم فيصل نفس الشي
بعد ماطلعوا الكل
عهود بهدوء غريب:دانه شفتي اللي أنا شفته من شوي
دانه بنفس الهدوء:إيه والله. مستغربه
عهود:انا مو قادره أستوعب اللي صار
دانه:غريبه.بابا يمد إيده على أحدولا مو أي أحد بندر
عهود:لاوالاغرب من هذا كلهبندر سكران
دانه:ياربي إش اللي صاير فينا والله أول مره أشوف بابا بهالحاله
عهود:إيه والله
دانه:والله متقطع قلبي على بندر
عهود:بصراحه هو يستاهل بس والله حتى أنا.إش رايك نروح له
دانه:لا خليه حتى ويهدىأكيد هو الحين مولع
عهود:إيه والله.جد
فـــــــي غـــــــــــــــــــــــــــــرفة بنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــدر
بندر جالس على طرف السرير وأرجوله عالأرض وحاط يده على راسه ومدنق مرررره مخنوقويبكي
"ليش تمد إيدك علي.كل الناس تغلطوأكبر من أغلاطيوهذا اللي فيني كله من سببك إنت اللي أهملتني وخليتني كذادايم تهتم بفيصل وتخليه يشتغل معك بالشركه وأنا فالتني ولا حتى تسأل عليولا عمركقلت:إش لونك يا بندرإشلون دراستكماعمرك حسستني إنك أبوي وإني ولدك وماتبغاني أصير كذاوتوك عرفت معنى الأبوه ويوم عرفته طلعت عارفه غلطوطبقته فيني غلطزين ليه انا بالذات اللي تمد يدك عليطيب من حقك بس ليه قدام هليآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه يبه آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه"
وحط راسه عالمخده ودموعه ما فارقت خدودهكانت هذي أول مره يبكي فيها بندرطبعا بحكم إنه ما نام له يومينعلى طول استسلم للنوم
الساعه 8 العشا
صحي بندر من النوموكان حاس بصداع فضيع.
قبل لا يغادر سريره جلس يتذكر أحداث الصباح وهو يتمنى من كل قلبه إنها تكون كابوس مو حقيقهقام من فوق السرير ودخل الحمام الله يكرمكمأخذله دش سريع وطلع والمنشفه على راسه شعره طايح على وجهه.جلس قدام المرايهشال المنشفه وناظر نفسه بالمرايه
كان وجهه حيييييييل متغيرمن حول عيونه اسود وواضح بملامحه الهم والتعب
\كانت نفسيته دماااااااار وماله خلق يطلع من البيت أو حتى من غرفته تذكر موبايله كان متأكد إن سامي داق عليه
راح لقى15 مكالمه 6منها لسامي
دق على سامي
وبصوت مبحوح:هلاسامي
سامي:هلااااااااااااا بندرإشلونكوينك ياخوي عجزت وأنا أدق عليك
بندر:ابد كنت نايم
سامي حس صوت بندر مو تمام:بندر فيك شيصوتك موعايبني
بندر:لأني توي صاحي من النوم
سامي:لا أنا أعرف صوتك لما تقوم من النوم إنت فيك شي ومتضايق من شي بعد.قلي ياخوك.
بندر انخنق لما تذكر الموقف وقال:لا ما فيني شيبس دقيت أبا أقولك إني بطلع ويا الأهل اليوم ومابقدر أقابلك زين
سامي:أوكي براحتك بس أنا متأكد إن فيك شيعالعموم دير بالك على حالك
بندر:زين مع السلامه
سامي:فمان الله
بعد ما قفل سامي تنهد بندر تنهيد طويلهوأخذ لابتوبه.وكالعاده فتح إيميله ولقى مسجات بالهبل شاف إيميل خلود لقاها مو داخله أرسل لها مسج وجلس يسولف مع البنات بس كانت كلها سوالف بارده وممله بنفس الوقت وخصوصا إن كل وحد تحسب بندر ما عنده إلا هي وما تدري إنها آخر إهتماماته
بعد ساعتين تقريبا دخلت خلود وقرأت مسج بندر فأرسلت:هلا فارس إشلونك
أول ماقرا مسجها سفط عالكل وراح يسولف معاها:هلا فيك انا تمام انتي إشلونك
خلود:ماشي الحال
بندر: وشلون سماهر
خلود:وانت وش عليك منها
بندر:أبي أتعرف عليها بس
خلود:لاااااا هي بطلت تتعرف على أحد أبدا
بندر:وانتي
خلود:أنا ما عمري تعرفت على احد وما أحب هالسوالف ابداأنا بس أحل المشاكل لصديقاتي
بندر:يعني ما تعرفين شباب أبدا
خلود:هيييييييييي إش على بالك تراني بنت ناس
بندر:ما أصدقمستحيل فيه بنت ما تعرف أحد أو حتى ما تحب ولد
خلود:إلا فيهأنا.وفيه غيري كثير
بندر:طيب وانا مو ولد
خلود:إلا أساسا إنت أول واحد إعرفه وبس لأني عرفتك بالصدفه وحسيتك فله وانا احب الناس الفله
بندر ومومصدق كلامها: الحين من جدما تعرفتي على شاب أبدا أبدا
خلود:واللي يفقدني أغلى شخص على قلبي لا بس إنتوقلت لك السبب
بندر:طيب ليه
خلود:أقلك أخلاقي ماتسمح لي وحتى انت فتره وباتركك بس لأني هالأيام زهقانه
بندر:ليه لعبه أنا تتسلين فيني!!
خلود:لا حاشاك.بس يعني أحس عندي وقت فراغ كثير وماعندي احد أسولف معه إلا انت
بندر:ليه وين أهلك؟!
خلود كلهم موجودين بس كل واحد مشغول بحاله
بندر:أهاااااااااا
خلود:إلا انت كم عمرك؟!!!
بندر:21 سنهوانتي؟!
خلود:والله على بالي أصغر يعني توقعتك أصغر منيانا(17)سنه<<كذبه
بندر:يعني مو قريبين من بعضوأكيد ماراح نفهم على بعض!!
خلود:إيه بس إش جاب سالفة نفهم على بعض
بندر:بسالك سؤال
خلود:تفضل
بندر:لو كنتي بمشكله كبيره ومجروحه من شخص تحبينه حيل ومالك خلق تقابلين احد أو تكلمين أحد شنو تسوين
خلود:بصراحه انا لي طقوس خاصه بهالحالهيعني اروح أشغل أغاني غربي وأرفع الصوت عالآخر وأجلس أرقص وأطلع كل اللي فيني وما اعتقد هالطقوس تناسبك
بندر:طيب تخيلي إنك ولدشو كنتي بتسوين
خلود:أمممم.بروح أفحط
بندر:تصدقين فكره؟!!
خلود:أقوووول تراني أمزح لا تروح تسويها بعدين أهلك يروحون فيها
بندر:طيب من جد إش اسوي؟!
خلود:سولف وبتنسى!!
بندر:مع منو؟!
خلود:معي
بندر:وإذا تعبت وأنا أكتب؟!
خلود تتريق:دق علي
بندر ما صدق خبر:والله!!
خلود:لا والله أمزح
بندر حس إنه حل:تكفييييييييين والله خاطري أقلك إش صارلي اليوم وأبيك تساعديني
خلود:هييييييييي أقلك أنا مو راعية هالحركاتوبعدين ترى يصير تقلي كذا عالمسن
بندر:والله ماراح تفهميني
خلود:طيب جربني!!
بندر:أوكي.وجلس بندر يشرح لخلود السالفه وخلود طول الوقت: اها.طيب.وبعدين.موفاهمه.كيف وبعد هذا كله مافهمت ولا شي
رجع بندر يحاول فيها((من ناحيه يبي حل بجد ومن ناحيه متشوق يسمع صوت هالبنت اللي مجننته))
بندر:والله أوعدك ما أتجاوز حدودي ولتكون آخر مره أكلمك فيها وإذا تبين حتى إيميلك ماعاد أرسل عليهتكفين والله محتاجك
عاد خلود كل شي إلا إن أحد يكون محتاج لها وما تساعده حتى لو كان شخص ماتعرفهوبعد ما فكرت وفكرت وفكرت:طيب وإش يضمن لي إنك عند وعدك
بندر:الله يفقدني خويي سامي إذا ما نفذت وعدي
خلود:وأنا إش يعرفني منو سامي هذا!!
بندر:إنتي لو تعرفين منو سامي كان وافقتي لأني لو بفقده بفقد نفسي وراه؟!
خلود:أوب أوب لهدرجه غالي عليك
بندر:وأكثر!!
خلود بعد تفكير طويل:طيب أوكيبس بشرط
بندر وهو متحمس:آمري
خلود:مانطول
بندر:ولا يهمك
خلود: طيب دق على هذا الرقم(**********)
بندر أوكي خمس دقايق وأدق
خلود:أوكي
وقفلت إيميلها
خلود:"ياربيه أنا إش سويتإش اللي خلاني أعطيه رقمي صدق اني غبيه.بس هو وعدنيطيب وإذا ماكان قد وعدهيوووه إشفيني أنا.تراني خلود والله لأنسيه من هووقطع عليها تفكيرها صوت موبايلها وبغت تروح فيها
ردت وبنعومه:ألوووو
ولاء:هلا والله إش هالنعومه ياهوه
خلود انفجعت:مين؟!!
ولاء:لاااا بجد رايحه فيها إشفيك ما طالعتي الرقم أنا ولاء
خلود ارتاحت:إيييييييييييييه ولاااااااااااء
ولاء:سلامات إش صاير لك
خلود:لا بس.ماادري
ولاء:طيب فاضيه
خلود:لا
ولاء مستغربه:طيب أول ما تفضين عطيني رنه إوكي
خلود:زين
ولاء:أوكي باي
خلود:باي
وأول ما قفلت خلود:أووووووووووووه أخذت عقليالحين إش فيني أنا خايفه يعني الولد ما راح ياكلني وبعدين هو وين وأنا وين
شوي إلا موبايلها يرنطالعت الرقم إلا الرقم طويييييل وغريب فعرفت إنه بندر ترددت ترد ولا ما ترد وجلست فتره وبعديييييين قررت ترد وهي ميييييييته خوف
ردت وبنعومه:هلا فارس
بندرمرتبك ولأول مره بحياته:هلا فيكإش لونك احلام
خلود:بخير وانت اشلونك
بندر بصوته المبحوح:بخير الحمد لله
خلود:تصدق ما توقعت صوتك كذا
بندر:اجل!!
خلود:يعني توقعته اخشن من كذا
بندر يستهبل:حلو صح
خلود:لا
بندر وهو يضحك:ههههههالله يرجك مره الأسلوب عندك من جنب
خلود وهي ميته على ضحكته:إيه إش تبينيتراني ما أعرفك
بندر:
خلود:
خلود بعد ما وترها سكوتهم قطعت الصمت:إش فيكإش صايروش الموضوع اللي تبي رايي فيهتراني حاضره
بندر:مشكورهبصراحه أحس مالي داعي يعني لا أنا أعرفك ولا أنتي تعرفيني فليه أقلك؟!!
خلود:وليه داق موعشان أساعدك
بندر:وقولتك بتقدرين؟!!
خلود:مو أقلك أنا بس أحل مشاكل صديقاتي أكيد بقدر لمشكلتك
بندر:مشكلتي ابوي
خلود:أش فيه أبوك!!
بندر:أوهووووووووه سالفه طويله بس عندك إستعداد تسمعين وتنغثين بعد
خلود:تفضل
بندر: قبل أسبوع سرق واحد من الشباب مفتاح المعهد اللي ندرس فيه وقص نسخه ثانيه منه ورجعه وماحد انتبهوأمس بعد ما انتهى الدوام رحنا أنا والشباب المعهد وفتحناه وكنا مواعدين بنات هناكوجوا البنات كنا فالينها معهم وخصوصا إننا في مكان بعيد عن عيون الناس لأنه بحكم إننا خليجيين فالأنظار دوم تكون علينا وعشان ما تفهميني غلط ترى السالفه كانت مجرد كلام وما تجاوزنا حدودنا أبدا أعتقد انك فاهمتني زين وطبعا المعهد كان معين حارس ثاني يجي بعد نهاية الدوام ويحرس المعهد وحنا ما كنا ندري وانكشفنا وودانا للشرطه وطلعنا إبو واحد من اخويايوعدت السالفه على خير
خلود:بصراحه أنا مصدومه من اللي أسمعهخليجيين وهذي تصرفاتكم أجل ما نلوم الغربوبعدين أنا لحد الحين ما عرفت إش دخل ابوك بالسالفه
بندر: تبين الصدق أحلام. حنا ماننلام اهالينا لاهيين بأشغالهم وحنا فالتين فأكيد هذي بتكون تصرفاتنا وترى أنا بالذات مو كذا وهذي اول مره اغلط فيهاوبالنسبه لأبوي الظاهر المدير أو واحد من المسؤلين وصله السالفه وكلم أبوي وقالهوفوق هذا اليوم الصباح كنت مع أخوياي وسهرت معهم وشربت لأول مره برضو ولما رجعت البيتوكمل لها السالفه وطول ما خلود تسمع وهي متفاجأه ومره تحزن ومره تتريق وحاااله
بندر وهو متضايق:وهذي هي المشكله إشلون أرجع ثقة أبوي فيني؟!!
خلود:والله إنت ما شاالله ما قصرت مابقيت مصيبه إلا سويتها وكلها بيوم واحد ويحق له يذبحك مو بس يمد إيده عليك وما بيكون سهل عليك ترجع زي أول إلا إذا سويت اللي بقولك عليه
بندر: اللي هو
خلود:ابوك الحين بالبيت
بندر:ما ادري والله بس ماأعتقد ليه.؟
خلود:إذا هو بالبيت روح له وحب راسه واعتذر له بعد وأوعده إنها ما تنعاد مره ثانيه وإنه مايشوف منك إلا اللي يرضيهوالأفضل يكون هذا كله قدام اخوانك كلهم
بندر:بس صعب وأنا موعادتي أعتذر لأحد
صرخت فيه خلود:بس هذا ابوك يالخبل مو أي أحد
بندر بتردد:زين طيب وإذا مارضى
خلود:أنا متأكده إنه بيرضى بس لو مارضىإجلس على راسه وحاول لما يرضى وبعدها روح لأمك وسو نفس اللي سويته لابوك
بندر:طيب بحاول
خلود رجعت تصارخ:شنو يعني تحاول مو على كيفك أصلا!!
بندر وهو يصارخ:اجل على كيف منو؟!!وبعدين لا تصارخين
خلود بهدوء:طيب معليشبس لازم تسوي اللي قلت لك عليه ولا ترى أبوك بيجلس زعلان عليك وترى ماهو أزين لك
بندر بنفس الهدوء:اوكي ولا يهمكوبجد ماراح أنساها لك ابدا
خلود:العفو ماسويت الا الواجبوبعدين تكفى إنساها تراك وعدتني
بندريستهبل:إش وعدتك
خلود:أقول شكلك تبي تبدا
بندر يستهبل ويكمل الاغنيه:معايه الخيانهلا يا حبيبي هونك شوي هونك<<صوته لما يغني عذااااب
خلود وهي تضحك:لا من جد نسيت
بندر وهو رايح فيها:لا والله مانسيت وابشري بالتنفيذ
خلود:مشكور أخ فارسيالله مع السلامه
بندر:لحظه لحظه
خلود تستهبل:نعمبعد تبي تحتفظ في رقمي.؟
بندر يضحك:لا بس حبيت اقلك إن إسمي مو فارس انا اسمي بندر
خلود:أهاااااااا.مومهم بندر فارس المهم تسوي اللي قلت لك عليه وانشا الله امورك بتمشي تمام وطمني بعدين إش صار معاك بمسج هاهوبعدها نفذ وعدك
بندر:ولا يهمك دعواتك بس
خلود:أوكي مع السلامه اخ بندر
بندر:فمان الله
************************************************** ***************
قفل بندر وهو مرتااااااااااااااااااااح ومبسوط بنفس الوقت:والله وجبت راسها يابندر ولعبت فيها
"العبشنو ألعبطيب دامي العب ليه قلت لها إسمي الحقيقيوليه قلت لها عالسالفه.وليه طلبت منها تساعدني
طيب ليه كنت ناوي من جد أنفذ وعدي لهايمكن اكونلا لا مستحيلانا بس كلمتها أصلا ما يصير وأنا ما شفتهابس انا بنفذ وعدي لأني مو ناكر للجميل وهي عطتني الحل ووافقت تكلمني مع إنها ما قد كلمت احد قبلي وسمعت لي وهي مو مجبوره وفوق هذا عطتني الحل وخلتني أضحك وأنا في عز ضيقتي.والله هالبنت غريبه!!."
قطع عليه حبل أفكاره صوت الباب يندق
بنفس الصوت المبحوح:منو
عهود:انا بندربس أبي أقلك العشا جاهزبتتعشى معنا
عهود كانت عارفه الرد بس تفاجأت لما سمعت بندر يقول:الحين جاي
فحبت تتأكد:إش قلت
بندر:أقلك الحين جااااي
عهود:يالله نستناك
بدل ملابسه وأخذ جواله ومفتاحه واهم شي بكت الدخان ونزل
خلود بعد ما قفلت من بندر"يا ويلي على صوته يجنن والبحه اللي فيه عذااااااببس واضح من كلامه إنه حق لعب وبنات.معقوله.يحسبني مثل هالبنات.معقوله تكون هالسالفه كلها من تأليفه عشان يكلمني.لالالابس هو وعدني.إش الللي وعدني الناس اللي زي كذا ماتخاف من اللهوالله لو يفكر يلف معاي ويدورلأقلب بريطانيا كلها على راسهيالله إنشا الله تكون السالفه جد وتعدي على خير والله كلامه يدل على إنه جاد وواضح بصوته إنه متضايق ومهموم"
نزلت عهودوجلست عالطاولهطبعا محد سألها إش قال لأن الكل توقعوا مثل ما توقعت عهود
وبعد شوي
خرج بندر من غرفته وأخذ نفس عميق
وقتها خلود كانت تقول:الله يوفقك يا فارس قصدي يا بندر الله يجعل ابوك يرضى عليك وتمشي أمورك تمام
المهم نزل بندر من الدرج والكل تفاجأ لما سمعوا صوت أحد نازل من الدرج
نزل بندر
دخل الغرفه وبنفس الصوت اللي ما زال مبحوح:السلام عليكم
الكل كان متفاجئ لدرجة إنهم ما ردوا السلام
بندر بجديه:ترى السلام لله
الكل بصدمه:وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
بندر يحب راس أمه:وشلونك يمه
أم فيصل:بخير وعافيه وانت إش لونك
بندر:أنا بكون بخير لو أبوي راضي عني
راح وحب راس أبوه:يبه أنا آسف تكفى يبه سامحني وأوعدك كل اللي حصل ما يتكرر مره ثانيه ولاتشوف مني إلا كل اللي يرضيك
أبو فيصل:. .
نزل بندر على ركبه وأبوه جالس عالكرسي
أخذ يد أبوه وباسها:يبه طلبتك ترضى علي وتسامحنيأنا بلا رضاك علي وإش أكونتكفى يبه والله لتشوف بندر واحد ثاني بندر اللي أنت تبيه بس تكفى سامحني طلبتك يبه
أبو فيصل والجمود واضح على وجهه لأنه مازال متضايق من اللي صار و بنبره غريبه:بندر!!
بندر:آمر يبه
أبو فيصل:اطلع برى بيتي.
الكل انصدم وما توقعوا إن أبو فيصل يقسى على بندر كذا وخصوصا بعد الكلام اللي قاله لأبوه
بندر خنقته العبره:بس يبه أنا.قاطعه أبوه:أقولك إطلع برى بيتي ولا صرت رجال وقتها تعال وبكون راضي عليك
نزلت عليه هالكلمه مثل الصاعقه"يعني اشلون أنا مانا برجالليه كذا ليه"
فيصل:يبه الله يهداكبندر رجال وتربيتك
قاطعه أبوه:لا ماهو برجال ولاهو تربيتي هذا ربته الشوارع من وهو صغير
ناظر أخوانه وخواته يبي نجده بس الكل ماكان يقدر يتكلم وخايفين إذا تكلموا يزيدون الطين بله
بندر كان شبه داخل في غيبوبه وموقادر يستوعب اللي صارويحس اللي صار له كله حلمقرر يطلع قبل لا تخونه عيونه وتفضحه
ولما جاء بيطلع لف على أبوه:فمان الله يبه ((فمـــــــــــــــــــــــــــــان الله يالغـــــــــــــــــــــالي))
أم فيصل نغزها قلبها:بندر!!.لاتروح أبوك مايقصد
أبوفيصل قاطعها و بصوت عالي:إلا أقصد كل كلمه قلتها
وبنبره تختلف حيل عن اللي قبلها بهدووووء:روح يابندرورد لي بندر الأول واتمنى ماتطول
طلع بندرودموعه مغرقه خدودهركب سيارته ومشى مشى مشىمايدري لفين بس جلس يمشي ويدور بشوارع برايتون ومشغل اغنية [ساعات] لراشد ورافع الصوت عالآخروبعد 4ساعات وهو يمشي بالسياه تذكر(أحلام) اللي هي خلودخفض صوت المسجل ودق رقم خلود
خلود شافت الرقم واستغربت ليه داق وهو وعدها معقوله صدقت واحد كذاب بكذبتهفما ردت
رجع يدق مره ثانيهوثالثه وعاشره وفي الأخير ردت وهي معصصصصصبه:نعم
بندر بصوت تعباااااااااان ويالله ينسمع:معليش إني دقيت بسأنا تعبان حيل و ماقدرت أكتب مسج بس حبيت أقلك إن الأوضاع مره مو تمام وأرجع وأقول آسف إني دقيتوقفلوجلس يبكي مثل الأطفال
خلود جاها خوف مو صاحي.وما استوعبت الكلام اللي قاله "قال الأوضاع مره موتمامصوته تعبانوواضح إنه متضايق حييييل.ياربي إش صار"
وجلست تقريبا نص ساعه وهيتفكر في الكلام اللي قال وتتذكر صوته التعبان وجاها قلق مو صاحيرجعت تدق بس هو كان رافع صوت المسجل وما سمع الموبايلوجلست تقريبا ساعتين تدقبس ما يردتلفت أعصابها
"ياربي أنا إش دخلني فيه وليه مهتمه إذا كان متضايقوإلا لاأساسا أنا مأعرفه عشان يهمني.طيب ليه ما يرد.لا يكون هالخبل سواها وراح يفحط؟!!و.لا لايابندر تكفى لا تسويها والله لأجلس طول عمري وضميري يأنبنيالحين إش فيني أنا.لاهو أخوي ولا أبوي ولا ولد عمي ولا حبيبيحبيبي!!إلاوالله أعزهوماأبي يصير له شيالله يخليك يابندر لأهلك ولا يحرمهم منك"
في هاللحظهبندر كان ماشي160 وشبه نايم من الإرهاق وتفاجأ بتريله قدامه وجا بيلف إلا فيه سياره بتتجاوز وفيها عايله
لو لف بيصدم فيها ولو ما لف بيصدم بالتلريله فلما حس إنه ميت ميتفضل يموت هو واللي في التريله ولا يصير لأحد من العيله شي.وكل هذا صار في ثواني معدودهوصدم بالتريله
يوم الجمـــــــــــــــــــــــــــعه في الصبــــــــــــــــــــاح
وبالتحديد في بيت أبو فيصلالكل كان جالس على طاولة الفطور ينتظرون فيصل وأبو فيصل
فيصل:صباح الخير يمه ويبوس راس أمه
أم فيصل:صباح النور فيصلهاو آر يو
فيصل:الحمد لله كيفكم يابناتوشلونك راكان
دانه:بخير الحمدلله
راكان:تمام الحمد لله
عهود:
عهود كانت حيييييل متعلقه ببندر صح إنهم دوم يتهاوشون بس هذا كان أحسن شي بالنسبه لهم وكان كله مزح
فيصل:عهود إش فيكعسى ماشر
عهود وهي تناظر الطاوله:مو قادره أتخيل البيت بدون بندر والله أحس أخوي فيه شي
فيصل:لا إش دعوه إنشاالله ما فيه إلا العافيه
أم فيصل بنبرة حزن:بندر كلمك؟!!
فيصل:لا
أم فيصل:زين دق عليه شف هو وينه أكل شي ونام زين ووين نام
فيصل:على أمرك يمهالحين أخلص فطور وادق عليه
أم فيصل:بس أبوك لا يدري
فيصل:لا توصين يمه
نزل أبو فيصل:السلام عليكم
الكل:وعليكم السلام
وبدأ أبو فيصل ياكل والكل ياكل ماعدا شخص واحد اللي هو عهود
دانه تهمس لعهود:عهود كليشوفي أبوي اشلون يناظركأحسه شوي وبيسألك ليه ماتاكلين
ومامداها تكمل إلا أبو فيصل:عهودليش ما تاكلين!!
عهود:شبعانه بابا
أبو فيصل:ليه إش ماكله
عهود بعصبيه:ولا شي بس شبعانه وقامت من على الطاوله وجات بتروح غرفتها إلا سمعت فيصل:عهود!!!!!
لفت عهود:نعم
فيصل:لا عاد ترفعين صوتك على أبوي فاهمه
عهود:زين.آسفه يبه حقك عليوطلعت غرفتها جري وجلست تبكي فغرفتها على بندر
أبو فيصل: عشان بندر صح؟!!
فيصل:إشلون!!
أبو فيصل:هي ماكلت عشان بندر
دانه ترقع:لا يبه هي بس تعبانه لأنها ما نامت زين
أبو فيصل بنبرة حزن:ما كلمك أخوك يافيصل؟!!
فيصل:لا يبه ماكلمني
أبو فيصل:زين دق عليه الحين وقله يرد للبيت الكل مشتاق له وإلا بس أنا
دانه وأم فيصل خنقتهم العبره:إلا والله كلنا مشتاقين له
راكان:وأنا بعد مشتاق له حيل امس محد لعب معاي بلايستيشن<<صدق فاضي
فيصل جا بيطلع مو بايله إلا هو يدق.
طالع الرقم:بندر!!!!
الكل تفاجأ:بندر!!
فيصل بفرحه:إيه والله هو اللي داق
أبو فيصل:زين رد عليه وقله إني مسامحه وأبيه يجي البيت وإلا عطني وانا أكلمه
فيصل:لا يبه انا بكلمه أخاف يوم يسمع صوتك ما يتكلم
أم فيصل:فيصل معه حق خله يرد
أبو فيصل ناظر فيصل يعني رد
رد فيصل:هلااااااااا بندر إِشلــــ.
المتصل بلغه أجنبيه : هل أنت قريب صاحب هذا الجوال
فيصل:إيه أنا أخوه
المتصل:حسنا أخوك حدث له حادث سيارة اليوم الساعالفجر وهو بمستشفى(.) وحالته خطيره فأرجوا أن
فيصل قفل الخطوعيونه مليانه دموع
أم فيصل:يمه فيصل أخوك فيه شي
فيصل:.
دانه: إش فيه بندر يافيصل
أبو فيصل:ردتحكى إش فيه أخوك
فيصل وكلامه مليان دموع والكلمات يالله تطلع:بندر.سوىحــ.حادث اليوم الفجر
أبو فيصل إنصدم ودانه وأم فيصل يصارخونويبكون وراكان مره يبكي ومره يهدي أمه ودانه وفيصل وأبوه
عهود سمعت صراخ وبكىفنزلت من الدرج بسرعهولما شافتهم بهذيك الحاله
عهود بهدوء:بندر صاير له شي صح؟ وخنقتها العبره
الكل ما زال يبكي ويصارخ
عهود صرخت فيهم:بندر وينه.إش فيه أخوي
فيصل وهو يبكي:بندر سوى حادث ياعهود
عهود:جلست بمكانها:سوى حادث؟!!.جات
بتبكيولما شافت حال أهلهاحست إنها لازم تكون قويه في هالموقف
وبصوت أوضح من الأول وصوت مسموع :وهو وينه الحين
فيصل:بالمستشفىوحالتهخطيره
عهود:بالمستشفى.وإنتو ليه جالسين هنا.أخونا بين الحياه والموت بالمستشفى وانتم جالسين هنا تبكونوبصوت عاليإش يفيده البكاادعوا له وخلونا نروح لهيمكن لا شافنا يصير بخير
الكل كان مستغرب من عهود.هي اكثر وحده كانت متأثره بغياب بندر والحين هي أقوى وحده فيهم وتقلهم يروحون يتطمنون عليه
أبو فيصل وقف:يالله يا فيصل خلنا نروح لأخوك
أم فيصل:آي ول قو وذ يو
أبو فيصل:لا إنتي ودانه خلوكم هنا وأحنا أول ما نشوفه بنطمنكم عليهلانه لو شافكم بهالحاله يمكن يتعب زياده.عهود!! تعالي معانا.
ركب فيصل وأبوه وعهود وراكان السياره وراحوا عالمستشفى
في السعوديـــــــــــه
خلود كانت طول اليوم تدق عليه وكانت قلقانه عليه زي لو كان اخوها اللي كلمها فقررت تدق على صديقتها ولاء
خلود:سلام ولو كيفك
ولاء:هلاااا خوخه أنا تمام إنتي شلونك واش فيه صوتك كذا عسى ما شر.و.
خلود:تقاطعها:كافي كافي.سلامات علق الشريط!
ولاء:لا من جد إشفيك مو العاده
خلود:آآآآآآآآآآه يا ولاء متضايقه حيل وأحس نفسي أبكي وأصارخ بعد
ولاء:أفااااااااااااا وليه هذا كله
خلود:بندر يا ولاء بندر
ولاء وألف علامة إستفهام على راسها:مين بندر وإش سالفته!!
خلود:أنا أقلك.وحكت خلود لولاء كل شي من طقطق لسلام عليكم
ولاء:أهااااااا يعني وقعتي في الغرام؟!
خلود:مو بس وقعت إلا طبيت
ولاء:طيب ما مداك يعني كلها كم مره سولفتوا فيها ومكالمه وحده
خلود:أنا من أول ما سولفت معاه حسيت بس كنت اكذب نفسي
ولاء:طيب وهو
خلود:أنا ما علي منه هوأهم شي اتطمن عليه
ولاء:الله يعينكزين أبوي جا بكره أكلمك أوكي
خلود:زين باي
ولاء:خلي بالك من نفسك ولا تفكرين فيه كثير ترى هالأولاد ما يستاهلون
خلود:زين باي
ولاء:باي
قفلت خلود وبحكم أنها ما نامت جلست تفكر ببندر لحد ما غلبها النوم ونامت
فـــــــــــــي المستشفـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــى
الدكتور:حالته جدا خطيره وهو الحين بالعنايه المركزه
أبو فيصل:هو إش عنده بالضبط
الدكتور:عنده كسور بعظام اليد والرجل ورضوض في الوجه بس من حسن حظه إن الجمجمه عنده سليمهلكن عنده ثقب في المعده ولازم نسويله عمليه بأقرب وقت بس محتاجين الموافقه.
أبو فيصل:زين سووها على طولبس الحين أقدر اشوفه يا دكتور
الدكتور:أكيد بس قبل تعال معاي وقع عالموافقه وياليت محد يبكي عنده ولا أحد يضايقه لانه يحس فيكم
أبو فيصل:زين
فيصل:يبه أنا بروح أنا وعهود وراكان لبندر وانت وقع والحقنا
وراحوا الثلاثه لبندر
عهود كانت قويه وصابره لحد ما شافت أخوها وما قدرت تتحمل اول ما شافته ممد عالسرير ووجهه كله رضوض.جلست عنده وكانت بتبكي بس تذكرت كلام الدكتور
عهود وهي ماسكه يده واليد الثانيه على شعره:بندر حبيبي والله فقدتك والبيت من دونك مايسوى
أمي ودانه خايفين عليك وأبوي كمان وتراه مسامحكوكلنا نبيك تقوم لنا بالسلامهبندر
أنا احبك كثير وما ابغى افقدك تكفى قوم لنا بالسلامه وطلعت لانه ما قدرت تتحمل أكثر
((على فكره عهود ما كانت تدري إن أبوها كان بيكلم بندر قبل ما يعرف بالحادث بس هي قالت هالكلام من عندها))
بعدها دخل فيصل:بندر ياخوي قوم والله إن أخوك بدونك بهالدنيا ما يسوى
قم وخلنا نفرح فيكوالله ما أخلي احد يضايقك أبدترانا كلنا محتاجينك
وترى ابوي وأمي قلقانين وخايفين عليك حييييييييلوكلنا ما نستغني عنك
يالله يابندر شد حيلك وقوم .يالله يالغالي
بعدها دخل راكان واول ما شاف اخوه بهالحاله تأثر بس ما بين وراح ليد أخوه وباسها:بندر الله يخليك لا تروح مننا ترانا كلنا مالنا غنى عنك
قلي لو رحت منو بيلعب معاي بلايستيشن منو بيوديني للمدرسه ترى لو ما قمت بزعل عليككافي دلع وتغليوالله إنك غالي ياخوك
بعد ما وقع ابو فيصل عالعمليه دخل عند بندر وانصدم أول مره يشوف ولده وحول هالأجهزه كلها
قرب منه ومسك يده وبهمس قال:بندر أنا أبوكقوم ياولدي والله إنك رجال وإنك سيدهم كلهم
والله إني مسامحكقوم واوعدك ماعاد امد إيدي عليك ابد ولاازعلك بس تكفى ياوليدي لا تروح من يديني
بندر الله لا يحرمنا منك ودمعت عين أبو فيصللأنه حاس بالذنب أكثر من أي شخص ثاني
حط أبو فيصل راسه عالسرير ويده بيد بندر
بندر زي ما قال الدكتور كان يحس فيهم ويسمع كل كلمه يقولونهاوماهانت عليه حالة أبوهبس بنفس الوقت كان ما يقدر يتكلم فضغط على يد أبوه عشان يحسسه إنه تماموعلى طول رفع أبو فيصل راسه وناظر بندر لقاه مفتح عيونه.
إبتسم له إبو فيصل وقال:الله يسامحك ياولدي كذا تخوفنا عليك
دمعت عين بندرلما حس بخوف أبوه عليه وتأكد بأن كل اللي حصل لأن أبوه كان في حالة غضب وكان شي طبيعي وكله من خوفه على مصلحة ولده.
أبو فيصل:ما عاش اللي ينزل هالدموع يابندر
دخل الدكتور ومعاه الممرضين عشان ينقلون بندر لغرفة العمليات وفعلا نقلوه وكانوا أبو فيصل وعياله ينتظرون برى وجلس داخل ساعتين تقريبا ومرت هالساعتين ثقيله عالكل وخصوصا إن أم فيصل ودانه كل شوي داقين يتطمنون على بندر
بعد ساعتين
خرج بندر من غرفة العمليات ونقلوه لغرفه عاديه خارج العنايه المركزه
أبو فيصل:ها دكتور بشر كيف صحة بندر
الدكتور:لا الحمد لله العمليه كانت ناجحه وسهله بس.
فيصل بخوف:إيش يا دكتور
الدكتور:بندر نتيجه للحادث والحاله النفسيه قبل تعرض لضغط على القلب مما سبب له مرض القلب ولما جانا للمستشفى كان عنده ضعف شديد في ضربات القلبوعشان كذا راح يحتاج بعد خروجه من المستشفى لعلاج عشان هالمشكله
فيصل:طيب يادكتور هالحاله ملازمه له على طول وإلا ممكن تختفي بالعلاج
الدكتور:هذا علمه عند الله وإحنا راح نعرف هالشي مع الوقت بس المهم ما يتعرض لصدمات أو أي ضغوط نفسيه بالمستقبل
أبو فيصل:طيب متى راح نقدر نشوفه يا دكتور
الدكتور:أنا الحين مانع عنه الزياره وهو ما زال تحت تأثير البنج بس تقدرون تشوفونه بكره
أبو فيصل:طيب مشكور دكتور
الدكتور:العفو هذا واجبي
رجع أبو فيصل للبيت لماحس إنه مامن قعدته بالمستشفى فايده وقرر يجي للمستشفى اليوم الثاني
اليـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ وم الثاني
خلود ىبانفعال لولاء:أقلك عجزت أدق عليه وإرسلت حتى مسج بس مايرد
ولاء:طيب هدي. إش رايك أجرب أدق عليه.
خلود:أقوووووول سلااااااماااات
ولاء:بدينا نغار ياهوه ما مداك
خلود:مو غيره بسليه تدقين
ولاء:يمكن هو وفي لوعوده بزياده عشان كذا ما يرد
خلود: إيه والله ما فكرت من هالناحيه
ولاء:طيب ماقلتي أدق ولا لا
خلود:طيب دقي بس مره وحدهرد كان بها ما رد خلاص
ولاء:زين
خلود:لحظه لحظهإش بتقولين له
ولاء:إنتي خليه يرد بالأول وبعدين يصير خيروترى ما بدق الحين لا طلع ابوي بدق
خلود:زين وطمنيني شيحصل معاك هاه
ولاء:اوكي باي
خلود:باي
كان يوم السبت والكل محد داوم عشان الكل راح لبندر بالمستشفى
أول شخص دخل للغرفه كانت أم بندر وراحت تجري على ولدهاوكان هو صاحي ومبتسم:هلاماما
أم فيصل وهي تصيح:إشلونك يابندراشلونك يا ماما
بندر بنفس الإبتسامه:بخير يالغاليه.لا تحاكين
أم فيصل(ما زالت تبكي):كذا تسوي في أمك كذا تخوفها عليك يابندروجلست تسلم عليه:كيفك وإش هذ اللي بوجهك.الله يهديك ما كان لازم تطلع وتخلي ماما قلقانه عليك
أبو فيصل:إقول يأم فيصل تراه بخير وما فيه إلا العافيهوبعدين خليني أسلم عليه تراه ولدي أنا بعد
بعدت أم فيصل وسلم عليه أبو فيصل وأخوانه كلهم
عهود:بندر يالخبل شنو سويت بنفسك؟!
بندر:والله مو انا هو صار
عهود ببلاهه:إش اللي هو صار؟!!
بندر:الحادثقضاء وقدر
عهود:لا زييييييين تعرف قضاء وقدر
بندر:ليه شنو قالوا لك
عهود:والله أنا توقعت أن كل معلوماتك بالسياسه وبس
بندر جلس يضحك على تلميح عهود وجلست العيله عند بندر لما نهاية الزياره وكانت كلها ضحك وسواليفولما انتهت الزيارهطلع الكل
أم فيصل وهي طالعه:بندر حبيبي تبي شي مشتهي شي اسويه لك
بندر:لا يالغاليه تسلمين
فيصل:بندر هذا موبايلك ما شا الله إنت تكسرت وهو ماصار فيه شيعطانياه اللي شالك من مكان الحادثوالظاهر نص العالم داقه عليك
إبتسم بندرلأنه فهم تلميح أخوهوطلع الكل بعدها ناظر موبايلهولقى23 مكالمه من خلود و10من سامي وعدد لا يحصى من الباقيين. ولقى مسج من خلود كاتبه فيه:"بندر تكفى رد وانسى وعودك كلها والله قلبي مو متطمن وأحس فيك شي وإذا ما تبي تكلمني ارسل مسج وطمني تكفى ترى عجزت أدق عليك"
ناظر آخر مكالمه لخلود كانت أمس الفجر
جلس يفكر يدق او لابس بالنهايه قرر يرسل لها مسج وكتب فيه
"والله ما اعرف إش أقولك بس معليش إني مارديت وسببت لك كل هالقلقأنا صار لي حادث سياره والحين بالمستشفى وتوي شفت الموبايل بسوبهاللحظه دقت ولاء
نهآآآآآآآآآآآآآية البآآآآرت أنتظر ردودكم + توقعاتكم
انتظروني في بآآرت جديد
و((فمــــــــــــآن الله يالغآآليين))![]()


LinkBack URL
About LinkBacks
عبد العزيز) رجل اعمال ناجح وله مكانه راقيه بالمجتمع يدير شركات العيله بالخارج عشان كذا هو ساكن هناك على طول حنون حيل و يحب البنات كثير بس مع الأولاد يكون شديد أحيانا
بالليل وبعدها طلعوا لأن بندر ممنوع يتاخر عن البيت أكثر من هالوقت بسبب النظام الصارم اللي حاطه أبوه

الفجر وهو بمستشفى(.) وحالته خطيره فأرجوا أن





}~

محمد) أكيد طبعا زي أخوانه (48) سنه رجل أعمال ناجح ويدير احدى شركات العيله ومع إنه أغلب وقته مشغول بس يهتم كثيييير بعائلته وتهمه أكثر من أي شي ثانينظااااااامي لأبعد درجه وشديد شوي على العيالعشان كذا دائما ما يخليهم يسهرون ولو أحد من العيال تاخر عن الساع








