الملاحظات
صفحة 4 من 11 الأولىالأولى ... 23456 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 31 إلى 40 من 106

الموضوع: رواية على عتبات الماضي

  1. #31  
    البارت الواحد والعشرون ارواحكم دعوها تعانق تلك الارواح00


    *******
    *****
    ***
    **
    *


    هار جديد منعش ,,
    ارتفع مع اشعة الشمس الدافئه صوت طفل خرج من قوقعة امه’’’
    الدافئه والمريحه لهذا الصخب والجليد من المشاعر الغريبه عليه بهذه الدنيا,,
    روح عليها التأقلم سريعا" مع الاصوات من حولها’’’
    والاعين الملتفته لها,,
    والايدي المتلقفه لهذا الجسد الغض’’’

    محمد بصوت ناعس وهو مستلقي بسيارة رائد من الخلف,,
    :رائد متأكد خويك بيزين الاوراق ويكمل الاجراءات00

    رائد بابتسامه وحب,,
    :اي انا فداك وحطيناها بغرفه خصوصي لاتحاتي

    محمد بتعب,,
    :يالله والله يارائد اني مانيب مصدق اخيرا" ولدت وارتاحت وريحتني احاتيها من امس وولد اخوك
    العاق ماطلع الا عقب الشين

    رائد بضحكه وهو يتذكر فرحة محمد عندما راى ابنه,,
    :لاتنكر ياحمود ان روحك بغت تطلع من الفرحه وانت تشوف هالنتفه

    محمد يبتسم وهو مغمض العينين,,
    :يالله يارائد شعوري باي فرحه تااافه عند هالفرحه وبنفس الوقت خايف عليه ماادري ليش احس اني خفت

    رائد بصوت هادئ,,
    :خايف لانك ابوو وهالمشاعر جديده عليك بتتعود عليها الله يخليه لكم يارب
    قل امين

    محمد بفرحه,,
    :اميييييييييييييين يارب



    قبل ذلك بقليل00
    وبمكان آخر ,,
    تئن بتعب’’’
    فيومان لم ترتاح من آلامها,,
    وبالوقت المحدد لظهور تلك الروح من جسدها’’’
    تخالطت دموع الفرح الالم الخوف السعاده سويا",,
    لم تحدد ملامح لمشاعرها’’’
    بل لم تكن لها ملامح محدده فهي مشوشه بهذا الخليط العذب,,
    تكابدت العناء بالانات والونات مع اشتداد الاخضاب والطلوق’’’
    مع اصوات الممرضات لدفعها للامام وتشجيعها على اظهار تلك الروح المختبئه بروحها,,
    لتظهر بعد رحلة العناء والتعب فتتنهد براااحه كبيره’’’
    شعورها تحدد وقتها-->نعم تحدد,,
    الآن هي مرتاحه-سعيده-بل تطير من الفرحه’’’
    فما احتفظت به داخلها هاهو يشاطرها هواءها,,

    مدام مبروك ولد ولد
    مها بابتسامه للمرضه,,
    :هاتيه

    بعدما نظفوه من قطرات الدم العالقه,,
    لفوه بقعه من البياض الخالص كبياض ونقاء وصفاء هذا الصغير’’’
    وتضعه بحظنها يشتم رائحة امه من لم ولن يضيع رائحتها مدى الدهر,,





    *******
    *****
    ***
    **
    *






    تلقت الخبر بسعاده,,
    ركضت للخدم لتامرهم باعداد فطور على السريع لفلذة كبدها’’’
    وتوجهت لغرفته,,
    من تعلم بانه يستحق هذه البشرى’’’
    قلب سيفرح بصدق بلاتزييف خصوصا ان هذا الخبر قد يذيب بعض الثليج المحيط بقلبه الدافئ,,
    :مشعل مشعل قوم يمك ودني للعدان مهوي ولدت جابت ولد ياخذ العقل باوديلها ريوقها وباقعد عندها

    مشعل اللذي فز من نومه ماان سمع اسمها,,
    مهااا ام اتوهم00
    طفل ام انني اسمع مااتنمى00
    طفل00
    اقبله 00
    واشتم رائحتها به 00
    واتمنى ان اقبل عيناها00
    نعم فانا مشتاااااااااق 00
    :يمه اربه طبيعي 00

    النوري بسعاده,,
    :اي فديتك الحمدلله يارب طبيعي والبزر صحته زينه

    مشعل وهو يقفل ازارير ثوبه,,
    :ووش سموه00

    النوري بهدوء,,
    :مشعل

    مشعل ينظر اليها,,
    :لبيه بمه00

    النوري مبتسمه,,
    :اسمه ولد اخيتك ,,اسمه مشعل

    يتمنى لو يستطيع الطيران ,,
    ليصل لها الآن ويقبل راسها’’’
    ويعتذر عن مابدر منه سابقا ,,
    والله انج غلبتيني بالطيب يامها00



    *******
    *****
    ***
    **
    *







    تتخطاه بخجل,,
    ليمسك زندها بتملك’’’
    تلتفت يمين ويسار لتتاكد من خلو المكان من الماره,,
    لكنه محمكم قبضته وبشده’’’
    ابتسم لها بحنيه وتركها,,

    تلقفتها الامواج الرقيقه’’’
    لتسبح ببحر عينيه الاخاذه,,
    رجل اجتمعت به صفات الرجوله بفخامه’’’
    وتصبغت بسلوكه حنان الكون كله,,
    لاتعلم هل تهذي00
    ام ان هذه الصفات والسلوكيات هو منبع ذو جوده عاليه بها00

    لاتدري هل هو حلم ام علم00
    حقيقه ام سراب00
    خيال او شي من محال00

    لكنها قابلته00
    وشعرت بتملكه00
    واحتلاله لها ولمشاعرها00

    تعلم يقينا" انها ببر الامان معه,,
    وان لاامان سواااه’’’

    لم تستنكر ماقام به,,
    فهي سعيده جدا" بما حصل’’’

    فانا ملكه وحلاااله,,
    لم يتعدى الخطوط الحمراء’’’
    مجرد لمسه حانيه من يده العذبه,,

    اقليل بحقي هذه اللمسه والرقه00




    يمشي بممر المستشفى بابتسامه اكتست محياه,,
    لفته اسمها من شفتي اخته’’’
    ولفته قربها الذي اعاد مشاعره الناضجه الى زمن المراهقه,,
    لايعلم اي جراءه احتلته وهو يراها تحاول ان تتخطاه’’’
    ليمسك يدها يمعن النظر بعينيها,,
    عينين احتار بحركتها’’’
    مابين غمرة فرح,,
    ونوبة ارتباك’’’

    يراها وهو مغيب النظر,,
    فما يراها قلبه الذي ابى التوقف منذ قدومها بقربه’’’
    ركزت النظر به لجزء لايتجزأ من الثانيه,,
    ليبتسم بسرعه ويتركها’’’
    لتتلقفه الامواج العاتيه,,
    الزاخره بمشاعر قويه لاتهدأ’’’

    بين فرح شوق لهفه راحه تطلع لمستقبل جميل بحظرتها00
    لايعي لغة العيون,,
    لكنه اليوم قرأ جملها اللتي خطتها رموشها بعذوبه خالصه كعذوبتها’’’

    ماذا يسمى حالي وحالها00
    اهي لعبة القدر اللتي جمعتنا 00 تحاول اثبات قواعد اللعب لنتحفز وتتحفز تباعا" مشاعرنا00
    لنستعد لهذه اللعبه القادمه بهذا الشوق00






    *******
    *****
    ***
    **
    *





    تمر برفقة اخيها مشعل ووالدتها,,
    لتفاجأ به امامها’’’
    لم تغيره الايام يبقى عالقا بقلبي كسهم ناري,,
    لايكتفي هذا السهم بعمق وخزه للقلب’’’
    بل ويزيد عليه لوعتي وناري,,




    بالامس تحديدا",,


    فهد يتقدم ناحيتها ووجهه يحمل بشائر!!
    لكن البشائر سااااره ام00


    :خطب00
    ومن خلود00
    ليش وانا00

    فهد بغضب وثوره عارمه,,
    تبين الصدق والا ولد عمه00

    سارا بعدما استوعبت الجراه اللتي افتضحت بها مشاعرها,,
    ابي الصدق

    فهد وهو يجلس,,
    ابرك لج وله
    لان مبارك معتبرج رحلة مراهقه وغراميات وانتهت فترة الترحال والحين يبي يحط رحاله بمكان ثاني اللي هي
    الخبل بنت عمج ,ولو هو رجال صادق بمشاعره وين الخرابيط اللي قبل وان مايبي الا انتي ويييييييين00

    سارا بصدمه افضح مشاعري مع اخي 00
    كيف به يتجرأ ويطلق لمشاعره المتذبذبه والغبيه العنان امام اخي00
    وهل يعقل بان يسكت له فهد ويتقبل النقاش بموضوع حساس كاد ان يودي بحياتي للمقبره على يدي مشعل00

    سارا بعينين مملوءه بدموع وبصوت باكي وبقلق,,
    :وش قالك يافهد00

    فهد ينظر لها بتركيز ثم تلقى ماتقصده بوضوح,,
    :لا لا لا وييييين قاعدين يقولي هووووو00
    يخسي يتكلم كان قبرته وانتي تشوفين
    دلال اللي علمتني وحلفتني محد يدري حتى انتي

    سارا ببكاء,,
    :وش دخلها دليل تتكلم00
    وش دخلكم كلكم

    لترجف يديها بعنف,,
    بعنف شديد مع رجفة قلبها’’’
    الذي ادماه حبيب الصبا,,
    والمراهقه,,
    وقد تمتد خيوط الحب لايام ماقبل الطفوله’’’
    فهي وعت على حبه واعجابه,,
    آآآه كم انتي قاس وحبك قاسي ياحبيبي’’’

    تقدمت دلال منهم لسماعها صوتهم,,
    واخذت تدهن يدي اختها بزيت مقري به آيات من كتاب الله العزيز’’’
    وهدات قليلا",,
    فرفعت عيناها اذا بفهد يغادر المكان بصمت’’’
    ولايوجد سواهما هي ودلال,,
    وبنبره مليئه بالعتاب الموجع,,
    :هنت عليج يادلال تفضحيني عند عضيدي00
    طحت من عيونهم اخواني كلهم
    من بقى لي منهم يوثق فيني00
    آآآآآآآه منكم كلكم كنكم توجعون ذاالقلب وانتم ماتحسون

    لتبكي على زند اختها بقوه,,
    احتظنتها دلال برفق,,
    :قلت هالحكي من صدمتي بحماي العزيز
    اللي ذبحنا حب وخرابيط
    مادريت انه لعاااب

    سارا بالم,,
    كلهم الله يخسهم هالصنف مافيهم الا اللعب بقلوبنا

    دلال ببكاء يخاطب حزن اختها,,
    :لاااتقولين كذاا بيجيج اللي يعوضج عن هالحب البزارين بحب اكبر
    لو انه رجال وفيه خير ماراح ياخذ اقرب وحده لج من بناتنا
    كان على الاقل خذا من بنات الجماعه والا خطب غلاوي

    سارا بحسره,,
    :وهذا اللي ذابحني وقاطع كبدي ان خلود تحب فهد وتموت فيه وشكل خطبة مبارك بتخرب عليها

    دلال بصدمه,,
    :تحب فهد00
    وش قوم اخوج مايخطبها00

    سارا بصوت هامس,,
    :اصص لايسمعج لو دراا بيروح من اليوم يخطبها عشان بس يخرب على مبارك وينكد عليه

    دلال وقد راقت لها الفكره,,
    :وليش لا مرات يكون العرق دساس ومثل ماسووا فيج يلعب بج وبقليبج خلي فهيدان يسويها فيه

    سارا وهي تقف,,
    :ياوييييييلج يادليل لو فكرتي تقربين من خلود والا تخربين عليها
    خليها اذا بتوافق على مبارك فانا اول من بيفرح لها اصلا الفرحه لها مهيب لغيرها
    غيرها مايستاهل حتى افكر فيه بس فهد لاتدخلينه بشي تعرفين فهد بيسويها ويمكن ينكد على خلود
    ليش نبني حياه على آثار ارواح هو خاطره باختها من قبل واعرست وهي خاطرها فيه وبتموت من الضيم
    لانه عارفه انه شبه روح معها

    دلال بغضب,,
    :بالطقااااق ولين متى نفكر بغيرنا خلود تبيه وجاك يامهنا ماتمنى هذا هو بيصير لها بشحمه ولحمه
    عاد يعني لاخذت مبارك بتصي هي واياه ياروح يامعبود00

    سارا بنظره قاسيه,,
    :قسم بالله يابنت امي وابوي لو تكلمتي مع فهد اقسم اقسم بالله يالساني ماعاد يناطق لسانج وقولي سويره ماقالت




    واليوم00
    هاهي تراااه,,
    يبتسم بحب لاخيها’’’
    لمحها لكنه لم يعر لهذه اللمحه اي اهتمام,,
    لو اهتمام عفوي بسيط’’’

    تركته وتوجهة لغرفة اختها مع والدتها واخيها,,


    اما هو فانزل راسه للاسفل,,
    ثم رفع نظره لطيفها’’’
    مااقساك ياقلبي تتبع سراب ابى الدهر ان يتحول لحقيقه,,
    نعم هي ليست حقيقه ولن تكون حقيقه’’’
    للاسف بمشاعري الغبيه,,
    بل مجرد سرااااااااب00







    *******
    *****
    ***
    **
    *






    رد مع اقتباس  

  2. #32  


    اتصل على رقمها,,
    لترد عليه على عجل وهي تلهث,,
    :الوووو

    ليتنهد بصوت عاااالي,,
    :طلبتج00

    منيره صمتت لتستوعب الصوت,,
    اي نعم الرقم لم تعرفه’’’
    لكنها لم تتوقع بان يكون هو المتصل,,
    :مترك00

    مترك يعيد سؤاله,,
    :طلبتج00

    منيره بارتباك,,
    :عطيتك اذا اقدر طبعا"

    مترك بحب,,
    :ردي لبيتج وانا والله مااقربج ولااجيكم

    منيره بصدمه,,
    :نعــــــــــم00

    مترك يردف يعجل,,
    :تدرين ان ابوي كلا وجهي يقول وراك ماتجيب الحظريه تسكنها بشقتك اللي مهملتها بنت عبدالله
    وانا ماابي بذالشقه احد عقبج وتعرفين ابوي ماعنده تفاهم

    منيره بصدمه,,
    :وانت ليش ماتسكنها بالشقه مو هي البديله الحين عني00

    مترك بمصارحه شفافه,,
    :اذا بتعتبرينها بديله طلقتها من غير تردد لاني ماابيها ولاابي اظلمها

    منيره برعب,,
    :لا لا تكفى لاااا هي مسكينه ومالها غيرك ماتبي الا الستر انت عارف انهم بنتين بس هي وسعاد
    وسعاد متملكه لو بتطلقها وين بتروح00

    مترك بصدمه,,
    :هامتج00
    تراها بعد مايده سالفة انها تسكن شقتج

    منيره بالم,,
    :والله ماادم اكبرها واسمنها انت عادي عندك ليش اشره عليها

    مترك بغضب,,
    :عادي عندي وانا داق عليج اقول ابوي يبيها تسكن الشقه00
    عادي عندي وانا اطلبج ترجعين لبيتج اللي اثثته شبر شبر وانا اتخيلج بكل زاويه00
    عادي عندي يامنيره00

    منيره تنهي الحوار بعجل,,
    :لاتجيب لي طاري طلاقها مثل مالي لها

    مترك بفرحه,,
    :يعني بتردين00

    منيره بحزم,,
    :افكر

    لتغلق الهاتف بقوه وترميه على الارض ليتكسر,,
    اما مترك فذهب على عجل ليبشر فارس من سيسعد بهذا الخبر’’’






    رد مع اقتباس  

  3. #33  
    التتمه



    *******
    *****
    ***
    **
    *





    تحررت من غطاءها كاملا وهي تبتسم بحالميه,,
    تقدمت منها خلود وهي تعرج,,
    :يازيييين العروس لافصخت برقع الحيا وقامت تتخيل عرسها عيني عينك

    رفعت راسها عليا فقط ثم انزلته على السرير لغرقها بضحك شديد,,
    :فصخت برقعي ياخلود وبس
    انا كل شي رميته وراا ظهري اليوم

    خلود تتسلقى بجانبها على سريرها,,
    :علميني ياعروس 2011وش سويتي اليوم00

    عليا تنظر للسقف بابتسامه رائعه,,
    ثم تلتفت لخلود ومازالت البسمه تحتل الصداره بوجهها,,
    :قابلته اليوم

    خلود اللتي تدرس ملامح اختها بتركيز,,
    :من رائد00

    عليا تعيد النظر للسقف وهي تعض شفتها السفلى وبخجل,,
    :تخيلي اي

    خلود تتكئ على يدها اليمنى بكوعها لترى ملامح عليا بوضوح,,
    :تفاااااصييييييييييييل الحين الحين

    تراها عينا عليا بهدوء ,,
    :شفته بالممر000





    قبل بضع ساعات00



    تمشي برفقة والدتها وحسنا,,
    تعبت حسنا قليلا فطلبت منها احظار عصير برتقال من الاسفل’’’
    نزلت بسرعه لتحظر العصير لاختها من سبقتها مع والدتها لغرفة مهااا,,
    اتت تبحث عن الغرفه فتاهت’’’
    فضلت التاكد بنفسها فاتصلت على حسنا,,
    لتطلب حسنا من غلاااا الخروج لاحظار عليا التائهه بالممرات’’’
    غلا خرجت لتنتبه لعليا,,
    :علياااا علياااا00

    التفتت لها عليا وتوجهت لها وهي مخفضه راسها,,

    لم تعي وجود ثالث يهمه اسمها بالممر,,
    دخلت غلا الغرفه لعلمها بان عليا تتبعها’’’
    لكن عليا اوقفها شي00؟







    *******
    *****
    ***
    **
    *







    تقدم من مكان جلوس محمد بصالة منزلهم,,
    وهو يبتسم ويوزع الابتسامات مجانا"’’’
    لم ينتبه لنفسه ولبسمته العفويه,,
    بل من انتبه وانبهه غيره,,
    :امششش ماانتب لاهلك اليوم,وش هالابتسامه اللي شاقه الحلق00

    رائد ومازالت البسمه مكانها بل وزاد عيارها قليلا,,
    :فرحان,,عايف لي الفرحه00

    محمد يلتفت بكامل جسده لاخيه,,
    :بسمه منا والطريق لاااا وفرحه من القلب كذا00

    رائد بمصارحه,,
    :شفت حرمنا المصون وخطير ماابوس راسها بالمستشفى

    محمد بتصفير,,
    :اووووووووووووووو حركاااااااااااااات
    مااقدر مااقدر انااا على الغراميات

    كان هذا التصفير والتشجيع يسمعه مشاري الذي للتو دخل,,
    :وش هالتصفير ونسوني فديتكم00

    محمد بحماس وهو يتربع على الصوفى,,
    :اخوووووك

    مشاري يجلس امامه وعلى نفس الوضعيه مااضحك رائد,,
    :وش فييييييييه00

    محمد بابتسامه وغمزه,,
    :شافهاااا
    واخذوا يغنون هو ومشاري,,
    :شفتك ولاحطيت عيني بعينك
    خايف عيونك لاااا تنادي عيوني

    رائد اسكتهم بحزم,,
    :صدق انكم بزران وماتنعطون وجه ياالخبلان ويصعد بعجل للاعلى لارتداء لباس الحرس,,


    لينفجر القابعان بالاسفل من الضحك



    جلس عل سريره وهو يخلع فنيلته البيضاء,,
    يلمس بيده اليمنى صدره’’’
    وينظر للامام وهو سعيد,,


    قبل بضع ساعات00

    رآها من بعيد بعدما استجابت لنداء اخته,,
    عليا00
    وهل اسمي يرتبط بسواها00
    انها عليائي انا00
    نعم عليائي وملكي وحلي وحلالي00

    شعر بفرحه وبتملك,,
    اراد لوهله امساكها’’’
    شعور غلبه وغلب عقله,,
    ومع مرور نسمة العليل امامه’’’
    خفق قلبه لتدفع يده بجراه ويمسك زندها اللتي تحمل العصير,,
    تحولت نظرتها من تركيز على باب الغرفه,,
    الى شتات بين الممر والغرف المجاوره’’’
    لترفع عينها بعينه لوهله,,
    ليعطيها رضاه بابتسامه حنونه’’’
    لتنكس راياتها مستسلمه لمشاعره دون الحراك,,
    لكن عقله استعاد قوته بهذه المعركه الشنعاء’’’
    ليعلن هذا الوقت قلبه الاستسلام وينكس راياته بدوره,,
    ليحررها ويتركها تغيب عنه وتغيب النسمه العليله معها’’’
    ومشى هو الآخر لانه لايعلم كيف ستعينه قدماه على الوقوف اكثر وهو منهك الجسد والروح بعد المعركه الحاميه,,









    *******
    *****
    ***
    **
    *







    دخلت المنزل,,
    لم تجد ام زوجها فذهبت للاطمئنان على ابنتيها’’’
    وماان دخلت وجدت بتال ينام شبه جالس على الكرسي,,
    وبحضنه ابنته الصغرى’’’

    قبلت راسه وحملت طفلتها لتضعها على السرير,,
    استحمت وخرجت ترتدي روب الاستحمام’’’
    وهي تخرج لباسها فوجئت بيد تاتيها من الخلف,,
    وتفتح رباط الروب’’’




    بعد قليل ريمه بتافف,,
    :يوه يابتال الحين برد اسبح اف اف اف منك

    بتال وهو يجرها لتقع على صدره,,
    :ليش السبوح ورانا شوط ثاني

    ريمه بضحكه,,
    :حشا وش متعشي انت00

    بتال بغمزه,,
    :فووووول

    ريمه اللتي اتخذت من يديه وساده,,
    :فول مفروض متنح تصير

    بتال وهو يمرر انامله على بطنها,,
    :كبرت كرشتش ياام كرش

    ريمه تراقب حركة انامله,,
    :توك تدري اني كرشت

    بتال بممازحه,,
    :اصلا من متى مالش كرش من خذيتش وانتي كرش وشحوم

    ريمه تضرب بطنه بقوه,,
    :وهذا وش تسميه00

    بتال يضرب بيده الحره بطنه,,
    :هذا كرش العافيه البدوي من غير كرش يسحبون منه قبيلته العضويه

    ريمه بابتسامه وسخريه,,
    :ياحيااااااتي عندكم قوانين قبيلتكم شديده ماشالله والا عندنا شوف اخواني فديتهم اجسام ماشالله
    خص مشاري فديته

    بتال بضحكه,,
    :من زين اخوانش هم وعودهم اليابس استغفر الله اللهم لاتبلانا,,
    الا تعالي صحيح محيميد مسمي على نسيبه00

    ريمه تهز راسها,,
    :هالله هالله على مشعل

    بتال وهو يحرك شفتيه باستنكار,,
    :الحين اول حفيد لابيش ومايسمى عليه00

    ريمه بابتسامه,,
    :مشاري حالف مايسمي على ابوي احد قبله وبغى محمد يسمي على رائد وحلف رويد مايسمى عليه ابد
    فسمى على مشعل ويستاهل ابو عايد اللي يسمي عليه

    بتال الذي ينظر لعينيها,,
    :الحمدلله احد قال بولد عايد شي00
    انا استغربت بس انه ماسمى على ابوه والحين عرفت ليش

    ريمه بتساؤل,,
    :ليش موب عادي عندك اسمي على اخواني والا ابوي

    بتال برفض,,
    :ليه انقصت الاسامي عندنا اسمي على اهلش00

    ريمه وهي تشبك يدها بيده الحره,,
    :عادي وش فيها00

    بتال وهو يحرك يدها بيده,,
    :اسمي على ابي بعدين على جدي ثم على جد ابي ثم على جد جدي بعديييييين ياملحق خير اسمي على اهلش

    ريمه بضحكه,,
    :بس المشكله ابوك غلبك لانه مسميك على ابوه يعني ماراح تسمي على جدك

    بتال بمرح,,
    :من يقوله انا بسمي بتال الاول-بتال الثاني اجل وش تحسبين ذاالاسم ترااه مقدس بعايلتنا

    ريمه بمصارحه,,
    :بس ببطني بنيه

    بتال بهدوء,,
    :نعمه من الله

    ريمه بتساؤل وضيق,,
    :يعني ماانت بمتضايق00

    بتال بابتسامه وهو يقبل ريمه,,
    :ذاالشي علمه عند الله مهوب السونار اللي يحكم
    بعدين بنيه بنيه انا راضي بحكمه

    ريمه براحه,,
    :اشوى لاني ماابيك تتضايق

    بتال برضا,,
    :اتضايق منش انتي ياقلبي , اكون استخفيت ولاعاد بي عقل
    صحيح ودي بولد يشل اسمي واسم ابوي من بعدي خصوصا ان ماله من العوال الا انا
    بس مااقدر اعترض على حكمة ربي والبنت اخير من عشرة عيال









    *******
    *****
    ***
    **
    *







    اتصل بها وبصوت جمع معالم الرجوله به,,
    لترد برقه انثى لم تعهد الانوثه رقه عداها’’’

    وصلته يجلس بسيارته يراقب حظورها,,
    ركبت والقت السلام بحب’’’

    حرك السياره ,,
    :بشريني اخبار مهاا ومشعل

    حسنا بسعاده,,
    دييييين مشعل ديناه يهبل يامشاري ودي اضفه ليييييين اقول بس

    مشاري بابتسامه وعينيه على الطريق,,
    :احسه مايشبه احد اشباهه غييير

    حسنا بضحكه,,
    :مايبين الحين ياقلبي خله لين يكبر فديييييت زوله

    مشاري بمرح,,
    :ياهيييييه ترااا اغار موب كل شوي فديته ويادينه اجل وش بقى لورعنا

    حسنا وهي تتلمس بطنها بحنيه,,
    :كلي لكم يامشاري وش تبي بكلام اذا انا بكبري لكم جعلني مااخلا

    مشاري بحب,,
    :لبى كل كلي انا شرايج نهجول بالبر00

    حسنا بصدمه وهي تلتفت عليه,,
    :بر وذاالحزه00

    مشاري وهي يمسح على بنطاله الجينز,,
    :انا مابدلت عبط بنروح البر ونفرش ونسولف بذالجو الحلو

    حسنا وعيناها مازالت على بنطاله,,
    :اي بس متاخر وانا وحده ذليل

    مشاري يمسك يدها ويقبلها,,
    :احلى تذلين وتطيحين بحظني
    ختمها بضحكه لتقابل هي الضحكه ابتسامه جميله00






    *******
    *****
    ***
    **
    *








    مازالت تغرق بحزنها,,
    لاتعلم لم هي هشه هكذا’’’
    تحتاج لدعم قوي ولاتعلم من من هذا الدعم,,

    دلال اللتي حظرت تحمل صينيه بها شاهي ,,
    :انسيييييي ياخبل انسي ذبحتي روحج وهو ولا على باله



    سارا بمصارحه,,
    :دلول انا ابيه مااقدر انساه

    دلال وهي تسكب شاهي لاختها,,
    :تناسي ,ترا ابرك لج فرقا بيتهم المعفن

    سارا تحاكي اختها بهمها الذي كتمته بصدرها شهور عده,,
    :دلال وش فيني 00 ,, انا ماقلت لاخوه يخطبني00 ,, وش ذنبي انا00

    دلال بحياديه لانهاء النقاش المر,,
    :سارا لاتتوقعين انه مستانس او يبي خلود بس صدقيني هو رجال ويبي العرس وشال فكرة ارتباطه فيج من زمان
    فانتي خلي كرامتج تتحرك شوي وطنشي,روحي لخلود وباركيلها وادعيلهاالله يوفقها وانتي عادج بزر انطري بيجيج
    اللي اخير منه وخلود مثل ماتعلقت بفهد بتقدر تتاقلم مع فكرة ارتباطها بمبارك لاتحاتينها

    سارا صمتت وانهت النقاش مع اختها,,
    يصمتها’’’
    لانهى ستداوي الجرح بنفسها,,


    ولم يعلمن من حظر والتقط الحوار ببساطه,,








    *******
    *****
    ***
    **
    *










    نزل من السياره بمكان بعيد,,
    وانزل الفرشه وضعها على الارض’’’
    واحظر من السياره كيس مليئ بمالذ وطاب,,
    يحتاج للخلوه مع من اختارها الفؤاد’’’
    وتحتاج هي لدفئه بموجة البرد القارصه واللتي تحتل هذه الليله وفي هذا المكان,,

    نزعت عباءتها,,
    ترتدي فستان ضيق من الصدر وواسع من اسفله بقصه رقيقه’’’
    الوانه تتدرج بين الوردي والفوشي وتدرجاته,,
    لكن ذو اكمام قصيره’’’
    فعادت للسياره لتخلل البرد جلدها,,
    انتبه لها فانزل من الخلف جاكيته والبسها اياه’’’
    يحمل رائحته ودفؤه,,
    ابتسمت ونزلت لتجلس بقربه’’’
    بل اجلسها بين رجليه ظهرها متسند على صدره,,

    شعورها لايوازيه شعور,,
    وشعوره لايخالطه غيره’’’
    فهي له اليوم وهو لها,,

    قال بهمس عند اذنها,,
    :حسون تذكرين شكل امي البارحه00

    حسنا بخجل وهي تمسك يده القابعه عل بطنها,,
    :يوه تكفى لاتذكرني خطير اموت من الفشله اصلا اليوم هي تتصدد عني وانا نفسها

    مشاري بضحكه,,
    :تهبلوووووون امس ياانا مت ضحك يوم استوعبت الموقف
    تذكرت ملامح امي اول ماشافتنا

    حسنا تسد اذنيها بيدها,,
    :بس بس لاتذكرني والله العظيم اني متفشله منها

    مشاري يذكرها بالموقف بحذافيره,,



    كانا بوضعيه مريحه,,
    يتمدد على السرير وهي تتمدد فوقه تماما"’’’
    بوضعية اشبه للجلوس,,
    يلعب بشعرها تاره,,
    وببطنها تاره,,
    وبقبل رقبتها تاره,,

    يذيبها يكلماته,,
    ويحرقها باشواقه’’’
    وهي تستجيب,,
    فتبتسم,,
    ثم تقبل يده,,
    او ترفع نظرها لتعطيه ابتسامه من محياها,,

    قال لها بصوت مرتفع,,
    :بموووووووووت ابي اشوف وليدنا

    فقالت لها بصوت منخفض,,
    :بوقته ياغلاي بوقته

    رد على همسها بهمس,,
    :من تتوقعين يشبه00

    حسنا بمرح,,
    :يشبهني

    مشاري يقرصها بخفه,,
    :وانا لوح يعني00
    لااكيد بيطلع يشبهني

    حسنا بدعابه,,
    :لا لا بيشبهني انا

    وبين يشبهها ويشببه,,
    دخلت والدته الشقه وهي تسمع اصوات,,
    هي على يقين بان حسنا ببيت اهلها’’’
    بكل تاكيد تلك المشاكسه غلاا,,
    اما انها تتعارك مع اخيها على سلحفاتها الغريبه’’’
    او انها تحدثه بمغامراتها الدراسيه الفاشله كعادتها كي تثير غضبه,,
    لشدة اهتمامه بتعليمها وبتفوقها,,
    فدخلت كاعصار لتنهر غلاااا وتطلب العون من مشاري لنقل مهااا على عجاله للمستشفى’’’
    دخلت لتقف بوسط الغرفه,,
    احكمت النظر بتضييق عينيها لتسع للبؤبؤ التركيز على من هم بالسرير’’’

    بادلاها النظر والصمت,,
    وبادلاها التركيز فمن هي امامهم ام مشاري’’’
    كيف عليهم التصرف وحسنا ومشاري يكتفون بالشرشف غطاء لجسديهما,,
    ايعقل ان يجلسا هكذا مكتفي اليدين00
    وهي اطالت المكوث ولم تتحرك,,
    لترفع حسنا على عجل الشرشف وتغطي راسها وتندس بحظن مشاري’’’
    لتستوعب والدته الموقف وتخرج بحرج وضيق,,

    لم تنوي التصرف بهذه الهمجيه,,
    فهي اهل للذوق والادب’’’
    لكن احيانا" الظروف تحكم,,
    وخوفها على مها اودى بعقلها فقط عند عتبة باب مهااا’’’
    وهي تتحرك تبعا لحواسها لااكثر ولااقل,,

    اما حسنا فدست راسها كما النعامه وصمتت وهي مغمضه عينيها,,
    كانها تحاول الهرب من الواقع’’’
    وشعورها بالخجل والحرج يتزايد,,
    اما مشاري فبعد صمته غاااب بنوبة ضحك هستيريه’’’
    هو جريئ ولا يرى بالموقف شيئ مخجل,,
    امرا وزوجها وبسريرهما’’’
    كيف ستراه والدته بغير هذا الوضع00

    رفع الغطاء من راس حسنا وقال بضحكه,,
    :يمه يمه هذا هي

    رفعت راسها حسنا ولفت لتنظر للمكان الفارغ من وجود والدته,,
    لتضربه على صدره عدة ضربات وتعيد وجهها لصدره,,

    اما هو فانزلها برقه,,
    :بقوم اشوف امي وش تبي ماجات الا فيه مصيبه
    بسبح على السريييع

    دخل دورة المياه,,
    وما ان استكانت دقات قلبها اذ به يخرج على عجل’’’

    حسنا بدهشه,,
    :مشاري خلصت سبوح00

    مشاري يرمي منشفته وهو يرتدي لباسه الداخلي,,
    :وش الطاري انقع بالحمام00
    امي وراها علم بروح اشوف وش فيها

    سحب ثوبه سريعا وغاب عنها,,






    وبالبر,,
    حسنا وهي تتناول المكسرات,,
    :خلصت احراج ياولد جمله00

    مشاري بضحكه,,
    ودي اضغطج اكثر بس ماعاد عندي شي احرجج فيه

    حسنا تبتسم فهي بقربه انثى بمعنى الكلمه,,
    بعد قليل راى ضوء سياره يقترب منهما’’’
    وقف على عجل واوقفها معه اركبها بالسياره وحمل مااستطاع وركب سيارته,,
    والضوء اقترب كثيييييييرا"








    *******
    *****
    ***
    **
    *







    بعدما انتهت الزياره,,
    جلست لوحدها فالممرضه انهت تبديل صغيرها’’’
    واخذته معها لغرفة الاطفال المجاوره لغرفة الممرضات,,

    ماان وضعت راسها على المخده لتنام,,
    حتى فتح الباب واطل براسه وبضحكته الآسره,,
    : انا جيييييييييييت

    مهاااا تبتسم بحب,,
    :يامرحبا بك

    محمد تقدم ووضع كيس المجلات بقرب سريرها,,
    قبل راسها ثم امال لتصل القبله لخدها اونتهى بها المطاف لشهد شفتيها,,
    ثم قال بمرح,,
    :زييييين ريحة الحلبه زيناااه

    مها بحرج تشم نفسها,,
    :والله فيني00
    عاد توني سابحه ومبدله

    محمد بمداعبه,,
    :افففف الا سدت خشمي ذاالريحه

    مهااا بضيق,,
    :حمود افتكر حاجه عدله مهوب تجي تغثني بريحتي اللي غاثتني خلقه

    محمد يقرب الكرسي منها,,
    :الا ريحة ورد وفل وياسمين وبعدين حلوه ريحة الحلبه ماعليج مني الا انتي وش اخبارج
    ووين ثمرة مجهودنا هذيك الليله اللي بالي باالج
    ختمها بغمزه

    لتضحك وترد له الغمزه,,
    :كليتها هالثمره وببطني الحين

    محمد يقترب اكثر ليقبلها بقوه,,
    :لا دخلت وشيكت مالقيت شي

    مهااا بمرح,,
    دخلت00
    من بوسه خفيفه لااا كذا ماتقدر تشيك

    محمد يجلس على السرير وبلهفه,,
    :مهاااوي لحد يقطع قليبي تدرين اني على طريف وماسك نفسي خلينا هاجدين
    الا صحيح وينه مشيعل

    مهاااا وهي تمرر يدها على ذقنه الناعم,,
    :اولا ليش حلقة السكسوكه كانت عليك احلى00
    ثانيا ولدك عند الممرضات

    محمد يمرر يده على ذقنه,,
    :اولا ماادري احس مكبرتني يكفي يعني اني شيبت وصرت ابو
    ثانيا بروح اقول لها تجيبه مشتهي حبته

    ليغادرها ويعود وبرفقته الممرضه ومعها ابنهما,,
    وضعته امام مها’’’
    لتهم بفتح المهاد منه,,
    ليرفع يديه بانزعاج,,
    ويضعها اما وجهه وعلى عينيه’’’

    محمد ينظر له بحب,,
    ثم اخذ يمسك يديه ويقبلها’’’
    بعد ذلك رفعه بخوف وجلس امام مها,,
    ووضعه بحظنه’’’

    مهااا بابتسامه,,
    :تبيني الفه لك عشان تشيله على راحتك00

    محمد وهو ينظر لتفاصيل ابنه بدقه ولم يرد عليها,,
    كانه مع ابنه بعالم لوحدهما’’’

    تركته وصمتت وهي تراقب بصمت,,
    اما هو فرفع عينيه عليها وقال,,
    :من يشبه00

    مهااا تنقل نظرها لصغيرها,,
    :يشبهك

    محمد وكانه طفل,,
    سعيد جدا" بهذا الشبه’’’
    وسعيد بابوته وخائف منها بنفس الوقت00 00








    *******
    *****
    ***
    **
    *











    اقتربت السياره كثيرا",,
    شغل المحرك وكاد التحرك حتى اوقفه صوت المكرفون’’’
    : لو سمحت -راعي الرينج روفر البحري -خلك مكانك ولاتحرك

    ارتدت على عجاله غطاءها وبخوف,,
    :شرطه يامشاري وش يبون00

    مشاري بغضب,,
    :اكيد يحسبون انج خويتي معاج بطاقتج00

    حسنا تبحث بحقيبتها,,
    :لا مهيب معي بالبيت

    مشاري بغضب,,
    :هذا وقتج ياحسناااا00
    حبكت الحين تخلينها بالبيت00

    نزل على عجاله لنزول الشرطي من سيارته,,
    مشاري يتقدم منه باحترام,,
    :آمر00

    الشرطي يبدو شخص صغير وحديث العهد بعمله,,
    :مايامر عليك عدو بغيت بطاقتك وبطاقة اللي وياك

    مشاري بتافف,,
    :بطاقتي هذا هي وبطاقة اللي وياي بالبيت

    الشرطي بسخريه,,
    :يعني بتستر عليها00

    مشاري بغضب,,
    :لو سمحت احترم نفسك واللي معي مرتي

    الشرطي بتهكم,,
    :اي العب غيرها ياتجيب اثباتها ونتاكد والا اسمحلي بحولكم على الآداب

    مشاري بضيق,,
    :ياولد الاجواد هذي مرتي اغنيها قسم بالله انها حرمتي
    ترضاها احد يجرجرك انت واهلك للشرطه00

    الشرطي بضيق,,
    :مرتك جايبها نص الليل للبر00
    وين قاعدين احنا00

    مشاري بتعجب,,
    :الحين بتحاسبني وين اروح ووين اجي00

    الشرطي بضيق,,
    لو سمحت لاتطولها معي هذي القوانين لو بنصدق كل واحد ماخلصنا وانتشر الفساد
    انا طلبت الاثباتات وانت ماجبتها لي وش اسوي يعني انا لازم امشي على القانون

    مشاري يمعن النظر باسم الشرطي,,
    :لحظه دقيقه بس باتصل على واحد

    اتصل ليرد عليه بترحيب,,
    :يارجال خل مني الترحيب تعرف واحد ينقاله سعيد مهنى ال00

    :اييييييه انا الله يسلمك طالع مع اختك للبر كذا تمشيه
    والمدام ناسيه بطاقتها وهو متنح الا يبي الاثباتات والا يودينا في خبر كان

    :اهااا اي اي خلاص اوكي يعطيك العافيه مع السلامه

    انهى الاتصال ووقف بصمت,,
    لياتي الشرطي اتصال,,
    :امرسيدي

    :ان شالله

    :اي الظاهر فيه لبس

    :والله بغيت اطبق القانون واعتقد انه مافيها زعل

    :لا موضوعك خالص

    :ابشر هلا والله

    اغلق هاتفه ثم نظر لمشاري بابتسامه,,
    :والله ماانت بهين ابو غانم بنفسه تعرفه انت00

    مشاري وهو ياخذ بطاقته من الشرطي,,
    :مشكور على تطبيق القانون مع السلامه

    ليغادر الشرطي ويركب سيارته على عجل,,
    :الحمدلله والشكر ماجاه القانون الا علي واليوم بالذات
    والا مخيمات اللي بالي بالهم مااشوفهم يطبقون القانون عليها

    حسنا بتهدئه,,
    :ميخالف حبيبي شكله صغير ومسويلي فيها ملتزم بالقوانين الله يستر عليه ويخليه لاهله

    مشاري ينظر لها بسخريه,,
    :امسي علي بس مااشوفهم رازين وجههم عند هالكليات والمعاهد اللي صارت دار فساد من كثر ماهم
    مطبقين القانون حظرتهم

    حسنا بمرح,,
    :خلنا نفرفش ياقلبي وماعليك منه

    مشاري يتنهد,,
    :ودي اكمل قعدتنا ننزل00

    حسنا بتاييد,,
    :يلااا









    *******
    *****
    ***
    **
    *











    باليوم التالي,,
    قلوب تتراقص شوقا لاتمام مخططاتها’’’
    وقلوب لاخطط لها بل تسير على جمود مشاعرها,,

    هادي يتقدم للسلام على مشاري ورائد بصحبته ناصر بن عمه وعمه ابا ناصر,,
    مشاري باحترام,,
    :ارحبواااا حيالله من جانا

    ابا ناصر بابتسامه,,
    :تبقى تبقى يابو خالد

    انتهوا من الترحيبات على قدوم محمد,,
    واخذوا يتبادلون اطراف الحديث’’’
    عن سفر مشعل,,
    امور القبيله’’’
    غياب ابا مترك الدائم,,


    ليقول هادي بمرح لمشاري,,
    :اخبارك ياالنسيب بركه الرجال يتربى بعزكم


    مشاري بابتسامه,,
    :الله يبارك فيك عقبال مانبارك لك بمثله دور ذاالسنه

    هادي بصوت عالي,,
    :على ايدك يابو خالد!!

    ليبتسم ابا ناصر ويهز راسه برضا لابن اخيه,,
    اما مشاري من يقدم له الفنجان نظر اليه بحيره’’’
    ثم نظر الى رائد بتعجب ,,

    فقال لهادي,,
    :مافهمت يابو عبدالله00

    هادي ينزل الفنجان ويوجه حديثه لعمه
    يبه انت ابوي والحكي منك لمشاري

    ابتسم ابو ناصر باحترام,,
    :الله الله يابو خالد اللي سمعته اليوم احنا جايين نبي قربكم

    مشاري ينظر لهادي واباناصر,,

    ليرد هادي,,
    :والله انا بصراحه طالب نسبكم بس ابيكم انتم هالمره اللي تعطوني بنتكم


    رائد بحب,,
    :افاااااااااااااا يابوعبدالله انت تجيب المملك ماله داعي تخطب وتتعب نفسك


    مشاري باعتراض,,
    :لايارائد مايجوز لازم ناخذ راي البنت الشرع يقول كذا وهذا مافيه زعل ياهادي

    هادي بتاييد,,
    :اي بالله انا اصلا ابيها تاخذ راحتها وتشاور عمرها مانيب مثل اخوك المطفوق وهو يشير بيده الى رائد

    رائد بضحكه,,
    :وش اسوي حطيت العرس ببالي واشتغلوا سكوني--اعوذ بالله من طاريهم

    مشاري باحترام
    :ابشروا اليوم بانشدها وان شالله باقرب فرصه نرد لك خبر امهلنا يومين لاانت بغريب نسال عنك’ يومين ونرد عليك

    ليفاجاهم هادي بتسرعه,,
    :ياليت لان ودي عرسي وعرس رائد بليله وحده






    رد مع اقتباس  

  4. #34  
    البارت الثاني والعشرون






    *******
    *****
    ***
    **
    *








    لم يزرها مع والدته واخته,,
    تركها هذا اليوم وذهب ليرى الصغير’’’
    من تسمى باسمه,,
    يعتبره ابنه هو لاابنها وابن محمد’’’
    تمنى حقا" لو كان ابنه من صلبه,,
    ولكن شاءت الاقدار اللهم لااعتراض’’’
    جمله رددها مرارا" وتكرارا",,
    اتى اليوم فهو مستعد لمواجهتها’’’
    سيحاول تقبل عتبها بصدر رحب,,
    رغم انه حساس وسريع الاشتعال’’’
    دخل بهدوء بعد طرقتين على الباب,,
    كان هذا الوقت بساعات الصباح الاولى’’’
    اذ به يراها ترضع صغيرها من صدرها,,
    فالتفت ليعطيها ظهره’’’

    ادخلت صدرها ووضعت ابنها بحظنها وبصوت ناعس,,
    :مشعل قرب فديتك

    مشعل مقبلا" راسها,,
    :الحمدلله على السلامه ياالغاليه

    قالت وهي تنظر لابنها المستكين بحظنها,,
    :الله يسلمك فديتك

    ختمتها باكيه,,
    فقد طال الانتظار’’’
    وغلبها شوقها ,,
    ولم تعد تحتمل هزيمه اكثر من ذلك’’’

    مشعل يمسح دموعها براحة يديه,,
    :ليه الدموع مهوي خلينا ننسى تكفين وانا آسف على اللي جاج مني ادري انج ماغلطتي
    وهو بيخطبها سواء ذكرتيها او لا

    مهاوببكاء شديد,,
    :الا صحيح هو سالني بس عنها يامشعل قال في امل ترجع لاخوج والا اخطب قلت له لا لانك طلقت بالثلاث بس
    لاذكرتها له ولا شي انت فهمت غلط

    مشعل يجلس بقربها ويضمها لصدره,,
    :خلاص مهوي انتي توج والده ارتاحي ولا تتعبين نفسج

    مها بابتسامه تخالطها دموعها,,
    :اصلا انا من ولدت ذاالنزغه وانا ابكي الظاهر حاشني اكتئاب مابعد الولاده

    مشعل يرفع صغيرها لحظنه,,
    :باسم الله عليج من الكئابه مافيج الاالعافيه

    واخذ يقبل راس اخته ثم ينقل قبلته لابنها وتكرر هذا الامر,,
    فهو عطش يريد الارتواء بماء الوصال’’’
    وهي ايضا تفيض ولها" وتسكبه بقلبه الذي ارتوى اخيرا",,

    لكن ماعكر صفو هذه الجلسه,,
    دخول محمد كلعصار وبصوت جهوري,,
    :بــــــــــــــس
    ماشبعت من مرتي مغير تبوس بها يااخي عط الحر فرصه تراني مسكييييييين وشفق عليها مثلك

    مشعل يقف عاقد الجبين,,
    :هاك اشبع بها اعوذ بالله حارسنا انا واختي ماتتنفس بعيد عنك يااخي اعتقها لوجه الله ريحها من شيفتك الودره

    محمد يجلس مكان مشعل ويحتظن مها اللتي تحاول التملص منه لكن دون فائده,,
    : مهوي انا شيفتي ودره00

    مشعل خرج وضرب الباب بقوه,,

    ليضحك محمد ويقول,,
    :والله انه مايستحي الخايس هههههههههههههههه

    مها بخجل وغضب,,
    :ماتعرف تخلي مشاعرك الجياشه لين يروح مشعل عاد هو بالذات استحي منه الله يهداك بس

    محمد بمرح وهو يرفع ابنه لحظنه,,
    :وش اسوي ابيه يفارق واختلي فيج خلوه شرعيه

    ثم كرر ماقام به مشعل بصوره مضحكه,,
    لتقول مها بتافف,,
    :وش تحس فيه انت 00
    انا ماجاني الاكتئاب الا منك ومن ورعك قال خلوه قال

    محمد بمرح يشبهه,,
    :لااااااااااا انا وذاالمزيون شبيهي نجيب الكئابه بالعكس يمكن كون انج صرتي ام مشعل
    رسمي صرتي كئيبه بسبت الاسم موقلنا لج بلا مانسمي على اهالينا ونسمي اسامي كشخه مثل طوني-روني-توم كود يعطينا
    توم كروز السماوه

    مهابضحكه,,
    :لاااااااا لو داريه كان سميته على ابوي الباتشينو تجيك السماوه عدله صحيح

    محمد يضع ابنها بسريره ويعود لها,,
    قبل راسها ونظر لعينيها مباشره’’’
    وبمصارحه شفافه كقلبه,,
    :امانه مها ماتحسين براحه اليوم عقب ماشفتي مشعل00

    مها بابتسامه جميله,,
    :آآآآه ياقلبي مابغى مشيعل يحنن قلبه علي ويجيني فديت زوله

    محمد بغمزه,,
    :تبين قلبه يحن على طول00 زوجيه00

    مها بتهكم,,
    :هذا يعرس00
    لو يقولون ابو الهول اعرس اصدق ولا ان مشيعل يعرس

    محمد بمفاجاه من العيار الثقيل,,
    :ومن قالج انه مهوب بخاطره العرس00











    *******
    *****
    ***
    **
    *









    على شروق الشمس,,
    مد يده لشعرها’’’
    مسحه يبده ثم تخللت اصابعه شعرها بعذوبه,,
    وماان ذابت مع لمساته حتى سحب شعرها بقوه وهو يضحك’’’

    عبير بالم,,
    :آآآآآآآآآآه ياسخيييييييييف اوجعتني

    نايف يتقدم ليصبح امامه مباشره,,
    :ازين سخيف صح

    عبير بتافف,,
    :نفسي مره اعيش معك لحظه رومانسيه دايم دفش
    تسوي عكس توقعاتي عمري بحياتي ماراح افهمك


    نايف بجديه,,
    :وش ابي بالمفهوميه ابيج عفويه معي مثل ماانا عفوي ومهوب لازم نفهم بعض

    عبير بتعجب,,
    :شلون يعني تكون حياتنا كلها علامات استفهام وتعجب00

    نايف يقترب اكثر,,
    :يمكن احلى والذ هالحياه

    عبير ترجع للوراء قليلا,,
    :اي بس اذا مافهمتك معناها ماراح اريحيك

    نايف يقترب اكثر ويبتسم بخباثه,,
    :ومن قال ابيج تريحيني00

    عبير تبتعد وهي تنظر اليه بعصبيه,,
    :انا ماخذه كتاب الغاز
    خليك دغري لو سمحت

    نايف يقترب وهو يبتسم,,
    ثم تركها ليتنهد ويرحل’’’
    اما هي فراته بتعجب,,
    ثم ابتسمت وهي تهز راسها وتردد بهمس’’’
    :احبك احبك احبك

    ليطل براسه فجاه وبصوت اعلى من همسها,,
    :وانا امووووووووت امووووووت امووووووووت فيج










    *******
    *****
    ***
    **
    *








    رآها ترمي القمامه بالخارج,,
    اقترب على عجل واعطاها ورقه وظرف’’’
    فدخلت بخوف,,

    كان ذلك على مرأى منه,,
    دخل على عجل وامسكها من حجابها’’’
    حتى لا يلمس جسدها واخذ مابيدها,,

    راته برعب وجسدها ينتفض,,
    حاولت الهروب لكنها تلقتها من الخلف وامسكتها بقوه’’’
    ليجد طلاسم واوراق وشعر واشياء مقرفه,,

    رفع نظره لها وبصوت غاضب قوي,,
    :وشووووووو هذا00

    قالت برجفه,,
    :بابا انا مافي مالوم انا هزا نفر سو000

    امسكها بعنف وجرها معه للسياره بعدما ضربها بقوه,,
    لانه راى صوره لزوجته من يهوى ويعشق بين هذه الاوراق والطلاسم’’’
    فجرها ليحذفها عند اقرب مركز للشرطه,,

    عاد كاعصار وهي تنتفض,,
    امسكها وضمها لقلبه,,
    :لاتخافين يانظر عيني هذا انا صدتها وبالجرم قبل تسوي شي

    هيفا برعب وهي مازالت تنتحب وبقربها طلال يضمها وابناؤها وخالتها ام طلال,,
    طلال وش سويييت لهااا00
    كل شي وفرته لها راحه و نوم , اعطيها من اغراضي واشتريلها اكل مع عيالي عشان ماتشتهي
    اعاملها زين ولاقصرت بشي اخرتها تبي تسحرني لييييييش

    طلال بحزم,,
    :انتي بزر تبكين00
    روعتي البزران خابرج قويه

    ام طلال تتقدم وبلطف,,
    :ياولدي لاتنهرها سم عليها واقرى المعوذات
    لتبدا الخاله بقراءه ماتحفظ من سور القرآن الكريم

    اما ابناؤها فبدؤا بالبكاء مع والدتهم,,
    حتى اخرجهم طلال لاخيه الصغير ليلهيهم ’’’
    وعاد لمكانها وجلس بقربها وضمها لصدره,,
    فهي عندما ضربوها بالمركز’’’
    اعترفت بان هذا السحر يذهب العقل,,
    ويجعل المجني عليه يتصرف من غير شعور’’’
    لايعلم لما اراد ضمها لقلبه,,
    فلم يصدق انه استطاع اللحاق بعقل زوجته لاخر وقت’’’
    لولا حكمة الله بان جعله يعود لاخذ هاتفه اللذي نساه بالمنزل,,
    والا فانه كان سيعود ولن يجد هيفا من يعهد كما كانت’’’
    سيراها جسد شكل لكن لاعقل ولا روح,,

    وهي ضمته بقوه بقوه,,
    كانت تخاف من ان السحر بغرض التفريق بينها وبين زوجها’’’
    وهي لاتستطيع تخيل هذا الشي,,
    تهواه وتعشقه ولاتتصور ان الحكايا اللتي تسمعها بكل مكان قد تتطبق عليهما’’’
    شي مخيف ومحزن جدا",,
    ولم تعلم ان غرض السحر ادهى وانكى’’’

    رفع راسها واوقفها معه,,
    :امشي ارتاحي داخل

    هيفا وهي تمشي معه وراسها على كتفه,,
    :طلال ماعاد ابي خدامه خلاااص , انا استقلت من وظيفتي و قاعد ببيتي و عند عيالي وهم اسم الله عليهم كبار

    طلال بموده,,
    :ياقلبي اجلي هالكلام بعدين اصابع اليد ماهي سوااا

    دخلا غرفتهما واستلقى على السرير ونامت بجانبه تتوسد ذراعه,,
    :تكفى طلال احس اني للحين خايفه ومانيب مصدقه اعنبوها تبي تفرقنا الحيوانه

    طلال بحزن,,
    :تخسي ان شالله مايفرقنا الا الموت

    هيفا بهدوء,,
    :تصدق ودي اسالها انا وش سويت فيها عشان تنكبنا كذاااا00

    طلال وهو يكتم غيضه من هذه اللعينه اللتي كادت ان تودي بقلبه بجانب عقل محبوبته,,
    :خليها منج بنت الحرااام وخلينا بانفسنا تدرين هيوفه اني اموت فيج
    وعجبتني اليوم يوم مسكتيها دايم احس قلبج على قلبي

    هيفا بابتسامه وهي ترفع عينيها لعينيه,,
    :والا فيها يانظر عيني00
    اصلا انا كنت طالعه اشوف ليش هي ابطت وسبحان الله الا اشوفك زاخها وهي بغت تنحاش الحيوانه

    طلال ترك هيفا,,
    وخرج على عجل مودعا" اياها لذهابه لعمله’’’
    اما هيفا فتبعته لتجلس بقرب ام زوجها لشعورها برهبه غريبه,,






    *******
    *****
    ***
    **
    *





    تجلس امامه بتوتر,,
    تتناول اضافرها وعينيها تجولان عليه’’’
    وهو ينظر لها بتافف,,
    ويقلد حركاتها بضحك احيانا’’’
    ثم قال,,
    :ها وش قلتي هذا لج ثلاث ايام تفكرين مهوب يومين مثل ماوعدت الرجال00

    غلا بخجل وتوتر,,
    :انت وش رايك مشاري00

    مشاري بضيق,,
    :رايي قلته ان كانج تسمعين الشور

    غلا بسؤال تكرر مرارا وتكرارا,,
    بخاطري اسمعه مره ثانيه وش رايك اخذه00

    مشاري بهدوء,و
    رايي اخذيه بصراحه انا توقعت تاخذين فارس ولا كان ودي من غير قصور فيه بس تحسينه غير مسؤؤول بالمره
    اهم ماعليه كشخته ومغازل البنات اما هادي فغير


    غلا وهي تنزل راسها وبصوت شبه مسموع,,
    :شورك وهداية الله

    مشاري يقف ويمسح على وجهه بمرح,,
    :الحمدلله لك يااارب الحمدلله

    غلااا تقف وهي متخصره,,
    :اي تطنز وش عندك الا الطنازه انت ومرتك الا تالتكم الشرطه بالبر

    امسكها من اذنها,,
    :من قالج يامرة باباي00

    غلااا تتالم وهي تضحك,,
    :خبلتك اا اقصد مرتك المصون

    مشاري يبتسم,,
    :اي وماقالت لج من اللي توسط لنا
    ختم جملته بغمزه

    قالت غلاا وهي ترفع ياقه قميصها بغرور,,
    :اي هدوي فديت سحنته العدله

    مشاري بغضب وهو يضرب مؤخرة راسها,,
    اعنبوااا غيرج ماتستحين انتي00

    غلاا وهي راحله وبجراه,,
    :بصراحه نهييي

    مشاري بمفاجاه من العيار الثقيل,,
    :بس ترا العرس مع رائد


    تقف معارضه,,
    :نعم نعم نعم نعــــــــــــــم 00
    وخيييييير ان شالله انا مكينه اخلص باسبوعين تجهيز والله لاكان ماعاد بقى من السنه الا هالوقت للتزاوج

    مشاري يضربها على كتفها بقوه,,
    :يارجه انتي استحي ماعندج عبارات احسن من تزاوج ماتربيتي انتي00

    غلا تعود لطبيعتها فالخجل ليس بقاموسها ابدا,و
    :والله ياحبيبي ماعندي مسميات غير كذا قله اذا بيسوقني بنفسه راضيه

    وهربت من امام اخيها وهي تضحك
    ريمه من خلفه,,
    :اقولك ادبها سنعها ماعليكم مني

    مشاري الغاضب,,
    :خلها دواها هادي بيربيها من جديييييييد

    ريمه تبتسم نصف ابتسامه,,
    :الا دوا نسيبكم عندها حبي هذي ملسونه والله ان توريه الويل وتدوخه السبع دوخات

    مشاري وهو يخرج ,,
    :محد ضربه على ايده ببلغه بالموافقه خلها تدور اللي يسوقها






    رد مع اقتباس  

  5. #35  
    التتمه


    *******
    *****
    ***
    **
    *










    لم تنزل لها يومان من شقتها,,
    ليست بعادتها’’’
    تفكر بزوجة ابنها وابنتها الثالثه,,
    والغاليه جدا على قلبها’’’
    تعي مدى حرجها,,
    لكنها محرجه اضعاف حرج حسنا’’’
    فهي من تعدت الخطوط الحمرا,,
    وهي من قد تلقب بالفضوليه’’’
    او عديمة الذوق,,
    تريد مصارحتها بحرجها منها’’’
    والاعتذار,,

    حتى تكسر حاجز قد يبنى بينهما الاثنتان,,
    فهي ام وكانت بصباها زوجه تؤدي حقوق زوجها كامله’’’
    وتعي حق كل زوجه بالتفرد بملكوت خاص بها وزوجها,,

    طرقت الباب عدة طرقات بسيطه,,
    لتفتح الباب حسنا بنعاس’’’
    فهي ظنت ان القادمه هي ريمه,,

    لكن مافاجاها ام مشاري,,
    فتحت الباب على مصراعيه’’’
    فهي ولله الحمد ترتدي زيا يتناسب مع مقابلة سيده من جيل لم تفقه لمايرتديه هذا الجيل,,
    والذي قد يعد شي مخل للادب’’’

    دخلت بعدما اطعمتها حسنا قبلتا" على راسها دليل احترام وود,,
    ام مشاري بحرج,,
    :يمتس لي يومين ماشفتس

    حسنا بخجل,,
    :اسمحيلي يمه بس شوي تعبانه

    ام مشاري وهي تجلس,,
    :وش تعبانه يمتس 00
    اذا على اللي صار قبل يومين فانا والله العظيم لو ادري انتس بالشقه ماادخل وادرعم كني
    بزرا" هاجا" من عصا امه

    حسنا تجلس بقربها وهي تقبل راسها,,
    :يمه والله العظيم ادري بس انا ماابيج انتي تتضايقين خصوصا اني اشوفج تتحاشين تحاكيني

    ام مشاري بحرج,,
    :مستحيه فديتس ولالي وجه اقابلتس

    حسنا بعتاب,,
    :افااا يمه ماهقيتها منج يعني انا بحسبة بنتج ماتقابليني

    ام مشاري براحه,,
    :هامدام طاح الحطب يمتس ومادام ان احنا نسابه اول وتالي فامشي اتمصلح انا وبنتي معتس
    ونقهويتس وتحلين غلااوي مزينه حلوو يجيب العافيه تعالي ذوقي منه هااا مهوب تقولين لاخوتس
    مرتك رفللله ترااني على راسها ذاالايام الجايه اعلمها

    خرجت بعدما ازاحت بديها غيمه,,
    غيمه كادت تعميهما عن اهمية كل منهما بحياة الاخرى’’’
    فهما يشتركان بمشاري,,
    وايضا بهذا الطفل الذي يغوص باحشاء حسنا’’’







    *******
    *****
    ***
    **
    *










    اتصل عليه على عجل,,
    وطلب منه ان ياتيه للخارج’’’
    وقف وهو ينظر اليه باستفهام,,

    هادي وهو يمسك اوراق بيده,,
    :مشعل السفره بكره بحيل الله مستعد00

    مشعل بصدمه,,
    :بكره بكره

    هادي بتاكيد,,
    :بكره بكره وحجزت لكم تذكرتين انت وفهد اول اسبوعسن فحوصات واجراءت بسيطه
    بعدين يقررون علاج والا عمليه

    مشعل بضيق,,
    :ماتهيئت للسفره الحين

    هادي بود,,
    :تبيني اخاويك00

    مشعل بابتسامه,,
    :لااا ياعريس خابرك تبي تعرس مع رائد يالله يمديك على التجهيز

    هادي مودعا مشعل,,
    :الله يعين هالعريس اللي مايرتاح يلا سلااام


    دخل مشعل ليخبر والدته وابيه,,
    في البدايه حل الصمت سيد الموقف’’’
    وكان صمت رهيب قاتل,,
    لكن كسر حاجز الصمت ابا ناصر بصوته المتفائل,,
    :سهالات ياابوي انت كلها كم اسبوع الا انت وسطنا تقهوى معنا عسى مايعوقك شي يابوك

    مشعل مقبلا" راس والده باحترام,,
    :ومن قال يبه ومن قال

    ام ناصر تمسح دموع فضحت فيض المشاعر اللتي تخبؤها بصدرها,,
    لتقف وترحل منهم بانكسار ’’’
    وهي تشهد صراع ابنها المهلك مع المرض,,
    هذا المرض الذي لم تسمع به الا للتو’’’
    شي مخيف ومريب,,
    تعلم بانه مرض قاتل’’’
    بل ولم تترك برنامج يتكلم عن هذا المرض الا وتابعته,,
    ولاتنسى جمله سمعتها من احد البرامج((الام اس اخطر الامراض العصبية والنفسية))’’’
    جمله اتلفت اعصابها هي وانهكت نفسيتها,,

    سمعت كثيرا" يامراض القلب السرطان الكلى وكلها خطيره,,
    لكنها كانت بالنسبه لها اهون من هذا المرض الخطير والجديد بزمنا هذا’’’
    ولاتنسى حوار دلال مع ناصر حوله,,

    ناصر وهو يحادث دلال بعصبيه,,
    :انتي تدرين انه كذا مره يفقد بصره فجاه ولاجايتحاكى كن لسانه مخدر والله يادلال ان قلبي يتقطع وانتم ماانتم بحاسين

    دلال ببكاء,,
    :يعني انا قلت شي00
    ادري انه تعبان وان هالمرض ماهوب بسيط بس ماابيه يضعف مع المرض ابيه قوي

    ناصر وهو يقف,,
    :انتي تتغيبين الظاهر00
    اقولج مرض يلعب بحسبة الاعصاب تفهمييييين يعني وشلون يقوى على شي غصبا" عنه

    دلال تقف معه وهي تهدئ من غضبه,,
    :اسمعني انا اقصد يشيل فكرة انه مريض من باله ويكثر الاستغفار محد اقوى من الله

    ناصر يتنهد,,
    :ونعم بالله انتي عليج تدعين له ولاتجيبين معه طاري مرضه وهو بيخطا هالمرحله بحيل الله لاتحاتين







    *******
    *****
    ***
    **
    *













    تتمسك بكتابها بيديها وهي سارحه,,
    لاتعلم هل تفرح ام تحزن’’’
    فاختها ستبتعد عنها وستبقى وحيده,,
    لكن ماهون فكرة فراقها اختها هو زواج هادي السريع’’’
    تعلم جيدا" بانها ستجد خير اخت لها بوجود غلااا,,
    لكن هل سنبقى كما كنا صحبه ام سيفرقنا قربنا من بعض!!


    تقدمت منها لتضربها على مؤخرة راسها,,
    :وش فيه الحلو سرحان00

    خلود بابتسامه,,
    :تخيلي بافقدج00

    عليا تجلس وهي تبتسم,,
    :كلها كم شارع بينا وش دعوه بروح المريخ ويمكن انتي تعرسين بعدي على طول

    خلود بضيق,,
    :اخاااف صج بس00
    انا بخلص الكليه وبعدها يصير خير ناقصه دبلت كبد وتحكم اناا00

    عليا بجديه,,
    :ولو جا شخص ممتاز ومواصفاته تناسبج ماراح تعرسين00

    خلود برفض,,
    :لاااا

    عليا بتهكم,,
    :اي معليه هذا وجهي ان ماتميت هالسنه الا وانتي معرسه الا دريتي ان مشعل بيسافر بكره00

    خلود وهي تنظر لهيفا القادمه,,
    :اي دريت ومعه فهيدان

    اتتهم هيفا على عجل لتخبرهم بان هادي بالداخل يتصارع مع باقي اخواتهن,,

    معالي بضيق
    ياربييييي عليك وش هو له العجله00

    هادي بغضب مشابه,,
    :والله ثياب وعندكن كذا بترتاحون من تفصيل ثوب لعرسي لا ومكياج ثاني وحالتكم حاله

    حسنا بهدوء,,
    :هادي من صجك00
    يعني احنا نبي نسوي الحفله والا اهل مرتك00

    هادي,,
    :قسموها بينكم واحلفوا من ثمن الصاله وش تبون بعد00

    هيفا,,
    :هادي خذووه فغلووه00
    يعني اسبوعين واخلصوا وجهزوا عسى ماشر00
    احنا لنا معازيم واكيد نبي يكون لك حفله باسمك خاصه فيك

    هادي بغضب,,
    :انااااا حر تبون تسوون حفله كان بها ماتبون باخذ مرتي من بيتها وبس

    معالي بشده,,
    :شنوو انت حر 00
    بزران احنا لابغيت شي اصريت لين تاخذه00
    يعني البنت مهيب طايره اجل على الاقل شهر عقب عرس اختك خلنا نفرح فيك وبردة مشعل ان شالله بعد

    حسنا بتاييد,,
    :صح ياهادي كذا بتحرجنا مع جماعتي والناس يدرون انهم هم اللي حاجزين القاعه ومجهزين كل شي

    هادي باصرار,,
    :قلت رايي وانتم كيفكم

    ام هادي تنهي النقاش,,
    كخلاص يمك بصركواحنا مااحنا باجناب وبنتصرف وبنتفق مع اهل البنيه على الحفله نقسمها من بينا
    ذاالحين همتكن توزعن اللي تجهز الشقه بسرعه واللي تنظم باقي الشغل مع بنات خالد

    هادي يتقدم ليقبل راس والدته باحترام,,
    :فديت الناس الفهيمه يلا انا رايح احجز خيام للرجاجيل حلفت ان حفلة الرجاجيل علي وانتوا سوا بشور امي

    معالي تلتفت على والدتها بضيق,,
    :يممممه من جدج انتي00

    ام هادي ,,
    :اي نشبتن بحلقه مادام اخوكن بخاطره العرس بعد اسبوعين خلنه يتمم عرسه وشهو له تتعبن عماركم وتغثن اخوكم
    وكل شي بيتم سوا كان اسبوع والا اثنين والا يوم حتى بعدين باقي على العرس اصلا عشرين يوم يمديكن حتى اكثر من اسبوعين

    حسنا بهدوء,,
    :الله يعينا عليج انتي وولدج

    عليا باكيه,,
    :بس انا بخاطري ارقص بعرسه حرام يعني00

    معالي بضيق,,
    :بصراحه استعجل الله يستر عليه من طيرته بذاالعرس

    هيفا بعقلانيه,,
    :بنات انتوا الحين ابدوا جهزوا للعرس مهوب تتحلطمون انا بكلم ام مشاري واحلف ان فلوس القاعه علينا
    وحسنا اصلا حاجزه الطقاقه بس تقول ريمه حلفت العشا وتلبيسه القاعه والكوشه عليها

    منيره وهي تقطع فاكهه وتضعها امام والدتها,,
    وهي من غابت عن النقاش الحاد والحار بينهم,,
    :خلاص وانا بلغت حسون ان الحلو والفطاير والعصاير كلها علي

    معالي,,
    :اجل مانيب بالتاليه باروح اليوم مع عبدالعزيز احجز البطاقات وبادق على ريمه تقول لي لون القاعه










    *******
    *****
    ***
    **
    *





    يوم جديد وصباح اجدد,,
    تجهز حقيبة اخيها’’’
    تبكي بصمت لكن شهقاتها تعلن انتهاء مرحلة الصمت,,
    لتظهر اناتها ووناتها بقوه’’’
    لايعقل بان افتقدك هذه الايام بالذات,,

    فمهما وبختني وكنت قاسيا" علي,,
    الا انني اراك الامان الذي احتمي به’’’
    اي مرض قاسي الذي سرقك فجأه منا00,,
    لتفضل العزله والهدوء’’’
    بعدما كنت اكثرهم حماس واشدهم قوه,,

    اي نعم لم نتحاور كثيرا"’’’
    ولم تحتظني كثيرا",,
    لكنني احب وجودك بقربي’’’
    لاانكر انني تعرضت لتوبيخ عنيف منك,,
    وانا من ذاقت قسوتك ’’’
    لكنك اليوم اقسى وانت بهذاالسكون والضعف,,

    مشعل يتقدم لسارا ليقول بتوديع,,
    :تامرين على شي انا رايح00

    وعندما راى صمتها على سؤاله خرج,,
    لم تستطع اللحاق به’’’
    ولم تقدر على التصريح بشوقها وهو مازال معهم فكيف ببعده عنهم,,
    احتظنت ثوبه اللذي ابدله بلباس مريح للسفر’’’
    لتحتظنه بقوه بقوه,,

    اما هو فخرج ليجد المنزل موحش,,
    لاوالدته ولااخوته اتوا لتوديعه’’’
    يعلم بان فكرة التوديع هو من الغاها,,
    لكنه قسى على قلبه قبلهم حتى يتعودوا فكرة غيابه اذا اراد الله اخذ امانته’’’
    مقتنع بفكره عدم نجاح العمليه والعلاج,,
    ومتيقن بانه لو سافر لن يعود’’’
    لكن بادرة امل لاحت امامه عندما راى حماس اهله لعلاجه,,
    اراد ان يحقق لهم هذه الامنيه ولو انها لن تنفعه’’’
    هذا ماهو مقتنع جدا به,,






    *******
    *****
    ***
    **
    *













    تردد بخجل اسمه,,
    لاتعلم لما يعجبها كل شي به الا اسمه’’’
    رائد رائد رائد

    ابتسمت وهي تراا الاطقم والمجوهرات اللتي اقتنتها بذوق عالي,,
    محتاره اي طقم ترتدي بزفافها’’’
    ومحتاره لما لم تحبذ فكرة ارتباطها برجل اسمه رائد,,
    \ابتسمت من جديد على دخول هيفا,,
    :وش فيها عروستنا تبسم عقب الصياح قبل شوي00

    عليا بضحكه,,
    :بقولج شي لاتضحكين علي بس اول ساعديني وش الطقم اللي البسه بعرسي

    هيفا تشير على احد الاطقم وتجلس بقربها,,
    :هااا قولي وش فيج تبتسمين00

    عليا وهي ترفع الطقم لتراه عليها,,
    :صح عليج حلو وانسب

    هيفا تعيد السؤال,,
    :اخت عليا ليش تبتسمين لو سمحتي يعني00

    عليا بضحكه,,
    :افكر اغير اسم رائد

    هيفا تراها بدهشه,,
    :نعم00

    عليا,,
    :اني صادقه مهوب حلووو يااختي ودي اقنعه يغيره ماحبيته خااالص

    هيفا تهز راسها,,
    :يالله نعمة العقل يارب
    الحين اسمه شين زين المهم الرجال نفسه

    عليا بتاييد,,
    :ادري ادري يعني اكيد المهم هو بس يااختي اسمه بصراحه انا ماحبيته

    هيفا بتغيير لمجرى الحديث,,
    :دريتي ان غلااا بتدخل قبلج الصاله00

    عليا برفض,,
    :وخير ان شالله بدخل انا اول لان هدوي بيجي يسلم علي ويصور معي

    هيفا تمسك هاتفها وتتصل على حسنا,,
    :هلاا محاسن هانم الحين انتي متاكده ان غلاا بتدخل قبل00
    اهااا اوكي خلااص ببلغ عليا لانها شوي وتستخف
    باي

    هيفا وهي تخرج,,
    :تراها قبلج وانتي صوري مع اخوج الحين

    عليا بضيق,,
    :هويفه بلا سحافه انتي تكذبين صح00

    خرجت لتتبعها فاصطدمت بهادي,,
    :هدوي مرتك بتدخل الصاله قبلي00

    هادي باريحيه,,
    :ابركها من ساعه صحيح بتدخل قبلج00؟

    عليا,,
    :بس انت وعدتني نصور سوااا تجيني ونصور

    هادي بابتسامه,,
    :لابجيج اصور معاج بالصالون قبل اروح الخيام وانتي بتدخلين قبلها لان رائد مستعجل ولاعليج
    من الخبل تراها تبي تغثج

    لتلمح هيفا تبتسم,,
    :معليه هويفه ان خليتج مانيب بنت ابوي

    هيفا بضحكه,,
    :امسكي نفسج عني لااهد عليج خدامتي تسويلج عمل انتي ورجالج تراا عادها بالمخفر

    عليا وهي تجلس بقرب اختها,,
    :هيوف انا اختج حبيبتج
    الا تعالي عادي عندج خدامتج للحين ماسفروها الحقيره00

    هيفا اللتي تنظر لابنائها بتخوف,,
    :لاوالله ماهوب عادي وميته من الخوف والود ودي يذبحونها اخاف تشيش احد من ربعها علينا
    ويجي يحط لنا شي

    عليا بعقلانيه,,
    :يعني انتوا الله منعم عليكم بخير فضيل اشتروا لكم بيت غير هذا وهالبيت اجروه

    هيفا تلتفت على اختها وبضيق,,
    :عمتي معييه تقول مااطلع من بيتي والا امي قالت لي هالحكي وعلمته بفكرة امي

    عليا,,
    :انزين هو مقتنع بفكرتج يشتري بيت واطلعي انتي واياه

    هيفا برفض,,
    :اطلعه من اهله والله مااسويها فيه اصلا انا لولا عمتي كان استخفيت ببيت بروحي وحمواني كلا بلحاله
    بس الله يستر ويكفينا شرها ذاالخدامه جعله يسقى على عيني لافارقت الكويت بكبرها









    *******
    *****
    ***
    **
    *








    بعد مرور اسبوعان بالضبط على الاحداث الاخيره,,


    :اخلصي اختاري لج ثوب ماعاد باقي الا خمس ايام

    غلا بحيره,,
    :شسوي حسون تعبت ادور اللي ببالي ماحصلت ولا ابي ابيض نفس علويه
    ولا ابي فخم وهي ثوبها ناعم ابي نكون قريبين من بعض

    حسنا,,
    :خلنا اجل نروح لنيلي زهار في ثوب قريبه فكرته لثوب علويه واغرب واحلى بس هي ماطاعتني تبي ابيض
    وهي اللي قالت لي اقولج عنه بس نسيت

    غلا مؤيده,,
    :يلا اجل اربنا نختاره ونخلص

    ريمه القادمه بعدما دارت المحل كاملا,,
    :بصراحه ماحبيت شغلهم اي شي
    خرجن جميعا وركبن بالسياره

    غلا ,,
    :يووووووووووه مارحت اكنسل المسكه

    ريمه وهي تلكز اختها,,
    :وليش بالله عليج تكنسلينها

    غلا ,,
    :شافتها حسون تقول نسخه من مسكة عليا

    ريمه بتافف,,
    :وخير ياطير عادي

    حسناتلتفت على ريمه المجاوره لها بالسياره,,
    :من صجج انتي الناس بيقارنون بينهم المفروض مايجيبون شغل متشابه عشان مايقولون وحده قلدت الثانيه
    بعدين البدله اللي قلت لها عنها معها مسكه روعه احلى حتى من حقة علويه

    ريمه,,
    :شورج وهداية الله ,الا الخبل علوي ليش تحلف من فلوس البطاقات لا وتدز لي فلوس العربون مع السواق بعد00

    حسنا,,
    :وش الطاري عليج اكيد ماتمزهلت الا انها بتدفع السعر كامل بعدين هدوي بسلامته وحيدنا اول فرحتنا
    خلينا نتبقط كلنا ونستانس

    ريمه,,
    :يابنت الحلال اهم شي التوفيق اي حجزتي للفنانه فندق

    حسنا تفتح حقيبتها لتخرج الهاتف,,
    :سالت خويتي عن طريقتهم معها بعرس اخوهم وضبطتني لاتحاتون الحين بكلمها
    ابلغها ان المعاريس اثنين تجهز لهم اغنيتين والباقي بدون اسماء خلوا الناس تسنانس



    واتممن احاديثن المتعلقه حول الزفاف وخططه,,
    اما غلااااا فكل يوم تزداد رهبتها وخوفها’’’
    لاتعلم لم لم تعد كما كانت,,
    بل حتى انها لاتحب مواجهة اخوتها كما السابق’’’
    اوممازحتهم باسلوبها المعتاد,,









    *******
    *****
    ***
    **
    *












    :رائد شريت بشتك00

    رائد بابتسامه,,
    :لاوالله ياهادي باخذ بشت مشاري قدي

    هادي ,,
    :خلاص ابيك تخاويني باشتري بشتي وابي رايك

    :ابشر بس بيجيك ظيف وابيك تواجهه


    هادي وهو يرتشف فنجانه,,
    :من هو00

    رائد وهو يضع فنجانه,,
    :امام مسجدنا رجال فيه خير ومن عايله معروفه ومطلق قال لي وده يعرس وذكرت له اختك اللي طلقها مترك

    هادي بابتسامه,,
    :ومن قالك ان مترك طلق00

    رائد بتعجب,,
    :مهوب تقولون انه طلقها00

    هادي بخبث,,
    :الا متى قالك انه يبي يجي يخطب00

    رائد بحيره,,
    :اليوم موصيني امرك وبيجي هو وابوه واخوانه

    ابتسم هادي وقال,,
    :شوف مترك ناويله يجي بعد شوي خلنا نروح نختار بشت ونعود وارجع افتح معي نفس موضوعك قدامه
    طيب00

    رائد يبتسم وهو يفهم مغزى هادي من هذه الحركه,,
    :ماطلبت شي ابشر يابو عبدالله









    *******
    *****
    ***
    **
    *












    :عبدالعزيز فديتك ناولني الرضاعه

    عبدالعزيز الغارق بافكاره لم يستجب لها فهو بوادي ومعالي بوادي آخر

    معالي بصوت اعلى,,
    :عزوز قلبو وينك فيه احسك غايب عن عالمنا الواقعي وعايش بعالم الحلم00

    عبدالعزيز بخبر كالصاعقه,,
    :تدرين ان نايف ولد خالي رجل عبير بنت عمتج عقيم00

    معالي تقع منها ملعقة الحليب,,
    :وش هووووووووووو00

    عبدالعزيز يناولها الملعقه,,
    :عقيييييييم مايجيب بزران ابدا

    معالي تجلس بجانبه,,
    :وانت وش يدريك00

    عبدالعزيز وهو يتجرع كمية هواء كبيره,,
    :انتي ناسيه اني دكتور للجهاز التناسلي والمسالك البوليه شفت تقريره بسيارته قريته وانصدمت

    معالي بحزن,,
    :ياعمري ياعبير وش لون الحقير ماعطاهم خبر الاوش لون يخطب وهو عارف علته00

    عبدالعزيز بالم,,
    :التقرير قديم بعد اعتقد السبه حادث البانشي اللي تعرض له

    معالي غير مستوعبه,,
    :وش لون حادث وش دخله00






    رد مع اقتباس  

  6. #36  

    البارت الثالث والعشرون قراءه ممتعه


    *******
    *****
    ***
    **
    *









    عادا من الخارج بعدما انتقى هادي بشت زفافه,,
    اتصل هادي على مترك ليجده امامه في المنزل’’’
    ومعه ابناؤه حوله,,
    ابتسم لرائد وغمز له عينه ودخلا بترحيب,,

    :يامرحبا بابو سالم اخبارك وانا اخوك00

    مترك يقف لتحية الاثنان,,
    :بخير زان حالك ها علام معرسنا معاد عبرنا ننقع بالمجلس لين نقول بس وانت تدوج

    رائد بابتسامه,,
    :تقصد اي معرس ترانا اثنين

    مترك وهو يعود للجلوس,,
    :راعي البيت نسيبك اول وتالي

    هادي يضيف الاثنان بذوق,,
    :سم فنجالك يابو سالم

    ارتشفا قليلا من القهوه ثم بدا حوار قاتل سام بالنسبه لمترك,,
    رائد بهدوء,,
    :ابو عبدالله خابر امام المسجد اللي كان مقاصرنا00

    هادي يدعي عدم المعرفه,,
    :لامااعرفه

    رائد بهدوء,,
    :ابو جراح مطوع ملتزم من عاده بزر وفيه خير عنده بيت ويحظر دكتوراه بالحديث والله انه ماينتفوت

    هادي بتساؤل خبيث,,
    :مافهمت رائد وش تقصد ووش علي منه بزوجه انا00

    رائد بابتسامه مشابهه,,
    :والله الود وده انك تزوجه رجال مطلق وعنده ولدين من عرسه الاول وعياله عند امهم
    وبيت وخير وملتزم وش تبي اكثر

    مترك بتعجب,,
    :اي بس ماكن خلود صغيره على انها تاخذ مطلق00

    رائد يلتفت بخجل و يرد,,
    :وش دخل الصغيره الخطبه مهيب لها

    مترك وقد وصل اقصى طاقته وهو يفهم مايربو له رائد من كلامه الملغوم,,
    ليرد بضيق وبعصبيه وهو يشير لابنائه بالخروج من المكان للداخل,,
    :احشم عمرك واحترم نفسك يابو خالد ومالك دخل بامور ماتخصك

    رائد بضيق لكن اكتست ملامح وجهه البرود وهو يرد بذوق,,
    :ابو سالم اذكر الله انا ماابي الا كل خير للكل انت طلقت المره مالك حكم عليها

    مترك بغضب وهو يلوح بيده,,
    :واللوح اللي قدامك ماهوب عاجبك تراني مابعد طلقت وعادها بحكمي وعادها حلالي
    ترضاها يجيك واحد يبي يزوج مرتك وهي بذمتك00

    رائد بادب,,
    :محشوم وهذا خشمك يابو سالم والله اني احسب انك طلقت
    ليقوم باحترام ويقبل انفه ويودعهم للخروج

    اما هادي فكان مكتف يديه ويراقب مترك بانتقاد,,
    مترك يلتفت عليه وبحزن,,
    :يعني ماقدرت تسكت نسيبك وهو يقط ذاالحكي اللي كنه وجهه وقدامي00

    هادي بغضب,,
    :انت خليت لي في حياتكم اهميه والا راي00
    مترك تراك ماجيتني لايوم طلقت منيره ولاعقب تحاكيني بموضوعكم وان لك خاطر بترجيعها
    وانا لولا مخافة الله على عويلكم والا والله العظيم لاارفع عليك قضية خلع عشان تعرف ان الله حق
    وتحشم بنات خلق الله مهوب تهملها ذاالشهور كلها عندي

    مترك بتبرير,,
    :انا ماجيتك ياهادي لاني مستحي منك خصوصا عقب مادريت اني اراجع عند دكتور نفسي
    يعني تحسب انه هاين علي عويلي مهوب بحظني 00
    والا مريتي مهيب في بيتي00
    هادي انا تعبت والله العظيم اني تعبت ولاعاد باقي فيني طاقه اتحمل كل اللي يصير
    كلمتها بدال المره مليون قلت يارجال خلها على راحتها تفكر وتراجع حساباتها
    وجيت الحين اكلمك لاني ماعاد اقدر اصبر اكثر
    تكفى داخل على الله ثم عليك ان تدخل وتحل المشكله

    هادي بابتسامه محب,,
    فبالامس ان عاد القليل من مترك الماضي’’’
    فاليوم هاهو مترك مااعهد امامي,,


    ليردف مترك بعد ابتسامه هادي,,
    :انا بصراحه ماقدرت اطلق واللي ساعدني انكم ماعاد نشدتوا عن ورقتها
    اللي ابيه منك ياهادي توسع بالك وخاطرك معي وتسمعني للآخر انا ماخذيت منيره واخترتها من بد بنات الجماعه
    كلهم الا اني شاري وابيها وطلقتها لان الشيطان شاطر,, صدقني انا يوم قلت لها ان ودي اعرس ماعارضت ابد
    وانا والله لاكان على بالي ولا على خاطري بالعكس شفتها راضيه وكانها تبي الفكه جن جنوني واعرست
    بيني وبينك ببداية عرسي بالثانيه وبسبة جفا اختك آخر فتره حسيت اني اقديت بعرسي بس اقسملك
    اني من راحت من بيتي منيره وانا ضايع لاني بالسما ولا على الارض ابيها واحبها ولا تمنيت غيرها خلني اتفاهم معها
    ياهادي واذا رفضت بجيب ورقتها بكره


    هادي اخذ يفكر دقائق معدوده ثم وقف,,
    :انتظر البيت اصلا مافيه الا امي ومنيره بشوف لك درب واناديك

    هادي احس براحه كبيره فمنيره,,
    مازالت تحب مترك و احس بصدق في نبرة صوته’’’
    فلما لا يحل المشكله لكن بشروط00؟
    تضعها هي برغبتها وباسلوبها,,
    ليعلم مترك بانهم لم ولن يسامحوه على مافعل

    وجدها تقيس فستان زفافه وتريه والدتها,,
    احمر راااااائع كروعتها’’’
    عاري من فوق وضيق حتى يصل الى ركبتها,,
    ثم يتوسع قليلا"من الاسفل به القليل من الكريستال’’’

    هادي يصفر باعجاب ,,
    :وش ذاالزين منور 00

    منيره وهي ترقص بشعرها,,
    :فديتك الزين والله غلاوي الله يتمم عليكم يارب ها وش رايك حلوه00

    هادي بمداعبه,,
    :تلوعين الكبد

    منيره تتخصر,,
    :عدال من زين الزرافه اللي بتهدفها00

    هادي يمسكها من يدها ليلويها بخفه,,
    :اسمها غلاااا سمعتي00

    ام هادي من الخلف,,
    :الله واكبر هذا وهي ماهدفت قمت تلوي ذراع اختك اجل لوشفتها وش بتسوي وانا امك

    هادي يتقدم ليقبل راس والدته,,
    :بلوي لسانها عشان ماتطوله علي مرتي


    منيره وهي تسال والدتها,,
    :ها مامي شرايج حلو علي00

    ام هادي بانتقاد,,
    :يمتس وش بقيتي لعيون خلق الله مفصل جسمتس الزين تفصيل ومن فوق زنودتس ونحرتس كله ظاهر
    يمتس استحوا شوي والله ان احنا يااماتكن نستحي لاشفنا ذااللبس الامحق

    منيره وهي تخرج للتبديل لباسها,,
    :يوووووه يمه باي عصر انتم 00
    الحين هذا الموضه يلا انا بروح ابدل


    هادي يتذكر من ينتظره في الخارج ,,
    وبباله فكره لم لا احرق قلبه’’’
    :على ماقالوا شوف وحر جوف
    لا تعالي لي المقلط ابيج ضروري

    منيره بتافف,,
    :يااخي ببدل وبجي لايتوسخ الثوب

    هادي بتصميم,,
    :لا تعالي الحين

    ذهب الى مترك وطلب منه الحظور بصحبته الى المقلط,,
    جلسا قليلا لتدخل عليهما وهي تغني,,
    ***كان من بد البشر للعين قره 00شوفته يامااتشفقها شفاقه***
    ***ومن غيابه تشتعل بالجوف حره00انكوي من نار قلبي واحتراقه***

    حتى الجم فاهها من رات00!
    وجوده اليوم قلب كيانها00!
    شقلب مشاعرها00!
    وكانها كانت باعلى قمه بالعالم وهوت فجاه وبقوه على الارض00!
    وقف هو فاتحا فاهه00!
    وجودها اليوم هكذا قلب ايضا كيانه00!
    شقلب مشاعره00!
    وكانه باسفل واضيق حفره وحمل الى سفاح الجبال عاليا00!

    نظرت الى هادي متسائله,,
    لفت لتخرج لكن سبقها هو ليمسكها’’’
    هادي بصوت حزين على اخته وكانه ندم على مافعل,,
    :منيره تفاهموا وحلوا هالمشكله اللي امرضتني

    وخرج واغلق الباب,,
    مازال ممسكا يديها بقوه وكانه يخاف ان تبتعد عنه مره اخرى’’’
    اما هي فتتمنى لو تواتيها القوه لدفعه والخروج خلف اخيها,,
    لتحتمي به اليوم من من كان اقرب الناس لها’’’
    مترك سحبها ليجلسها بجانبه,,
    لم تعترض لانها غائبه عن الوعي’’’
    تشعر بانها بحلم,,
    بل وكانها مخدره’’’
    تتبعه بعينيها,,
    كطفل يتبع والدته لعلمه بانها ستسير به بطريق الامان’’’
    لاتعلم لما كانت خائفه منه وفجاه مع لمسته الحانيه لها,,
    اصبحت تشعر براحه وامان معه’’’
    اهي اواصر الزواج اللتي تربطنا00
    ام عشقي وعشقه النابضان00

    مترك وهي يمسح على يديها بحنيه,,
    :حبيبتي انا آآآسف مليوووووووووووون مره
    ولو تبي اسف اكثر من كذا تاسفت واعتذرت
    تبين البيت ياغلاي هذا انا كتبته باسمج

    ليخرج لها ورقة البيت,,
    ويضعها بين يديها’’’
    نظرت للورقه بعينين دامعه,,
    لترد ببحه,,
    :ماابي بيت اذا ماعينت فيه راحه وقبول
    ماابي بيتك يامترك وماابيك

    مترك بترجي,,
    :تكفين ياقلبي ارجعي
    تكفين لاتكسرين قلبي ماعاد بي حيل ولااقوى الفراق

    منيره بصوت قاسي بعدما مسحت دموعها,,
    :بوافق ارجع بس بشروط

    مترك وكانها من امسك بحبل النجاه,,
    لكنه ضعيف حبل لايعلم هل سيحمله لينجو ام سيوقعه بهوة عميقه لاحياة بها’’’
    رد بصوت محبط,,
    :امري كلي سمع00

    منيره تتنهد ثم ترد بحزم,,
    :مااشوف وجه مرتك ابد ابد
    لااليوم ولابكره ولابعدين
    وقبل لاارجع اروح معك للدكتور اللي تراجع عنده يعطيني حل لحياتنا
    يشوف وين الخلل فيه لاني عجزززت اصلح حالنا
    وقبل كل شي توعدني وتنفذ ان ممساك عندي كل يوم
    انا مااقدر انام ببيت بروحي واهلك كل حياتهم بالبر وفارس يامسافر ياسهران
    ولاابي امسي كل مارحت لها عند اهلي

    مترك بعدما انتهت,,
    :خلصتي كل شروطج00

    منيره تنظر اليه بطرف عينها وتشير بالموافقه,,
    اما هو فوقف واوقفها معه ليضمها لصدره بقوه’’’
    فماطلبته اسهل اسهل بكثير مما توقع,,
    لو طلبت مني تطليق تلك الدخيله لطلقتها’’’
    فتلك رغم انني سببا" باقحامها بحياتنا,,
    الا انني اراها دخيله ووجودها ظلما لها لا ظلما لي’’’
    ساتركها على ذمتي ولو ارادت قربي تنهي موالها الغريب والجديد على مسامعه,,

    منى قبل ايام,,
    بل قبل اسابيع امتدت حتى ايام معدوده’’’
    :آنا قلت لك امي تيي تعيش ويانا
    والا سكنا ببيتك اللي بهديه تسكن امي بالدور الارضي واحنا بالثاني

    مترك وهو متكئ ويقرأ الجريده,,
    :البيت لوتفحطين تبينه ماقربتيه
    وغير هالشقه مالج مسكن
    امج تاخذها اختج انا مانيب مكلف باحد

    منى بتهكم,,
    :ياسلام انت كل حياتك ببيت اهلك والا عند باب بيت المحبوبه

    مترك يرفع نظره لها ثم ينزله للجريده,,
    :لااا انا على فكره كل يوم عند باب بيتهم وحاط لي فراش هناك بعد

    منى بضيق,,
    :تراا انا عارفه حركتك البايخه اللي سويتها الاخبار كلها توصلني

    مترك وهو يهز راسه,,
    :وصلتج 00
    زين والله اثرني مهم واخباري مهمه

    منى بحزن,,
    :وانت متوقع انك شي مو مهم بحياتي00

    مترك وهو يفتح صفحات الجريده من غير اهتمام,,
    :احساااس وقوي يامنى

    منى بتساؤل,,
    :ليش قلت لابوك انك تبي تطلقني00

    مترك بابتسامه ساخره,,
    :لانج داقه علليه تشتكيني منه لااا وتقولين له اني ناقع عند منيره ومابينا زعل

    منى وهي تقف وبصوت مرتفع,,
    :ايييييي تبي تفهمني انك تروح لها وببيتهم وهي ماتقابلك00

    مترك باستنكار,,
    :تقابلني ماتقابلني وش دخلج00
    تراها الاوله بكل شي والمبداه بقلبي على الغير

    منى بعصبيه وهي تهتز من الضيق,,
    :طلقني ماابي اصير رقم اثنين بحياتك ياواحد والا ماابي تفهمممم ماابييييي






    *******
    *****
    ***
    **
    *





    يتبع






    رد مع اقتباس  

  7. #37  

    التتمه

    *******
    *****
    ***
    **
    *

    تبعها بحذر شديد,,
    لايعلم لما يتبعها’’’
    يريد فقط اللحاق بطيفها البعيد,,
    طيفها الخائن لمشاعره الجياشه’’’
    لحبه العذب الصادق,,

    تخونني معه,,
    نعم انها خائنه ومجرمه بحق قلبي’’’
    ولامفر من سجنها بغيرتي لتعي حجم تعاسة هذا القلب بقربها,,
    قام بفزع على صورتها اللتي يكره’’’
    بقرب ذاك الذي اصبح شبحه يلاحقه,,

    اتعود له بعدما اوقعتني بين طيات غرامها,,
    حتى لااستطيع التخلص من هذه الطيات المعقده’’’
    لتذهب لطيفه وتترك طيفي صريع الحب,,

    التفت ناحيتها اذابمكانها خالي,,
    ثم سمع صوت اذان الفجر يعلن دعوة الباري للتواصل معه’’’
    هم للقيام من فراش يجمعهما هو وهي روحي وهي فقط00
    لااعلم لما لااجد روحها بقرب روحي00

    خرجت من دورة المياه لتجده متسند على الجدار مكتف اليدين راسه لاعلى وشبه نائم وهو واقف,,
    ابتسمت واقتربت منه لتصحيه ليدخل ويتوضا’’’
    لتتفاجا به يتعداها دون التوجه لها لو بكلمة تستصبح بها منه,,

    صلت فرضها وانتظرت قدومه من المسجد,,
    دخل والنعاس يملؤ عينيه’’’
    ابتسمت بوجهه ليلوح لها بنعاس وينام على الاريكه,,

    اقتربت بحذر لتهزه,,
    :حبيبي ماراح تنام على السرير00

    مشاري بتعب,,
    :مانمت زين خلينا هنا انام بدون ازعاج احد

    حسنا وكل علامات الحيره والتعجب ملات راسها,,
    ازعاااج00
    ايقصد بالازعاج انا00

    لتهمس بقرب اذنه,,
    :روح نام قلبي انا مافيني نوم

    همس لها بارهاق,,
    :خلاااص حسنا انا بغط هني مرتاح لاتحاتين



    عدة الساااعااات وهي تراقبه بحيره,,
    يعتبرني الأن ازعااج00
    يراني شيء مزعج بعدما كنت مصدر الراحه والسكينه له00
    لاينام الا على انفاسي,,
    ولايغط بسبات عميق الا بقربي’’’
    ايعقل دخلنا بموجة الصقيع البارده اللتي تواجه اي حياه زوجيه00
    ام صابتنا نوبة الروتين الزوجي الممل00

    ايمل مني00
    لكنني لم امل ولااعتقد انني سامل طيفه وقربه,,

    تحرك وهو يستيقظ بتعب,,
    حرك يده لتعديل الساعه ليراها’’’
    اذ بها التاسعه صباحا",,

    جلس معتدلا" ليرتدي قميصه,,
    وقبل ان يدخل راسه رآها’’’
    تنام جالسه على الصوفى امامه,,

    وقف لبرهه لم تتحرك يده,,
    ولم يتمم مايقوم به’’’

    ايعقل00
    هجرت الفراش لهجري قربها00
    تركته من اجلي ام ماذا00
    تقدم منها وهزها لتفتح عينيها بنعاس,,
    عيناها حمراوان دليل انها لم تهنأ بنوم الا منذ قليل’’’

    ليهمس بحب وهو يرفع غرتها,,
    ويجلس على ركبتيه بقربها,,
    :قلبي ليش مانمتي00

    حسنا بابتسامه,,
    :توني غاطه الا انت جايني

    مشاري يهز راسه,,
    :ادري مبين انج مانمتي طيب ليش00

    حسنا بمصارحه,,
    :ماقدرت انام هناك وانت معتبرني ازعاج ضقت ولاقدرت الا اني اقعد افكر بكلامك

    مشاري يقف ليجلس بجانبها,,
    :ههههههه انتي صايره ازعااج مهوب صاحي
    تونين من تنامين جنبي وانا متحلم حلوم تسد النفس فقلت مافيني اقوم كل ماونيتي
    تعرفيني مااداني اسمع صوتج تعبانه فنمت بالصاله بس لحد يكبرها وهي صغيره

    حسنا بابتسامه رضا,,
    :لو ماقلت لك االصدق بتم بداخلي مكسوره وانت مابررت لي

    مشاري يقف بحماس,,
    :نطلع نفطر براا مع غلاوي ورائد00

    حسنا وهي تتثائب وبنعاس,,
    :وش عندك00

    مشاري بمرح,,
    :حفلة توديع العزوبيه

    حسنا بتعب,,
    :قلبي خلها عشاااا لان مافيني اطلع حدي تعبانه وابي انام

    مشاري يعود للجلوس بجانبها,,
    :روحي نامي وباجي انام جنبج لان عاد فيني نوم ونخليها عشااا اوكي00

    حسنا بسعاده وهي تقف لتجره معها,,
    :يلاااا الحين الحين تجي تنام جنبي مهوب تقعد وتخليني اون بروحي يلاااا






    *******
    *****
    ***
    **
    *






    يدخل الى البيت برعب,,
    يبحث باوراق وارقام هواتف على عجل’’’
    لايعلم لم لم يعد يرى بوضوح,,
    كل شيء مشوش ومتشابك’’’
    يشعر بان الجدران تقاربت,,
    والابواب تداخلت’’’
    والرؤيه انعدمت,,

    لايعلم هل هم في خطر,,
    ام محبوبته فقط من يقترب منها الخطر’’’
    ام حياته كلها خطر بخطر,,

    دخلت بسرعه بعدما رات وجهه الاسود,,
    رغم وجود حماها من تخجل منه ’’’
    الا ان رؤيتها وجهه هكذا جعلها تضرب بالخجل عرض الحائط,,
    وتلحق به راكضه’’’
    لياتي صوت اخا زوجها مهدئا",,
    :خير خير يابنت الحلال

    راته يبحث ويرمي وينكش,,
    لاتعي ماذا يحدث’’’
    لكنها ليست بغبيه,,
    ربطت الحدث القريب والمهم بما وصل له زوجها اليوم من رعب’’’
    نعم نظرته المتوتره وعجلته اللتي لاتليق به,,
    توهانه باكثر مكان يحفظ تفاصيله وغياب دم وجهه لاكتسائه بلون قاتم’’’
    كل هذا دليل رعـــــــــــــــــــــــب,,

    اقتربت لتجد ارقام هواتف,,
    اسماء,,عناوين,,ماكل هذا00

    طلال نظر لها بخوف,,
    :الخدامه انحاشت

    هيفا بصدمه لكنه لونتها بصوت كاذب,,
    :وخير ياطير تنحاش جعلها ماتعود

    طلال بغضب,,
    :وشششش استخفيتي انتي00
    انحاشت وهي مغله شايله زود عن ماشالت
    يعني واحنا ماسوينا لها شي كانت بتوديج بداهيه وبتضيع عقلج
    الحين بتودي العايله كلها وطي

    هيفا وقد بدات دقات قلبها بالضرب بقوه,,
    حتى كادت ان تكسر اضلعها من قوتها,,
    :وش تسويي بي00

    طلال بتهدئه,,
    :الحين ماعليج بسحرها هذاك وبطلناه قبل فوات الاوان البلا الحين وهي هايته
    انا لو ماتصرفت ومسكوها اخاف تسوي بعيالي شي

    هيفا برعب وتوتر انتقل لها وبؤبؤ عينيها ابى التوقف,,
    يهتز بعنف وخوف’’’
    تمسكت بيدي طلال,,
    :طلال تكفى اليوم اليوووووووم يمسكونها وانا بروح لاهلي

    طلال برفض,,
    :لااا ماانتيب رايحه لاهلج وش دعوه سكنيه هي تدخل البيت بنقفله وماهيب قادره تدخله
    انا خايف على عويلي اللي بالمدارس

    هيفا وهي تتشبث به بقوه,,
    :ماااااااااااالي دخل اليوم مالي ممسى هنا
    انا بنام عند امي وانت بصرك

    طلال بتهدئه,,
    ابشري ابشري لمي اغراضج وملابسج وانا بوديكم بس لاتوتريني كذا
    خلقه انا متوتر هذي لوتسوي مصيبه عادها باسمي الله يلعنهم اللي ماسفروها
    فكيف بها طاقه عشانها تبينا








    *******
    *****
    ***
    **
    *





    بعد العصر بقليل,,
    البيت كله محتفل’’’
    الاثاث حتى نابته من الفرحه جانب,,
    ليستبدلوه بجديد’’’


    دخلت عليها على عجل,,
    :غلويه الصالونه جات وين ادخلها00

    غلا وهي تمسح باقي الماسك من وجهها,,
    :حسون شقتج مافي غيرها ابي حمامج الجاكوزي لاخلصت اريح فيه

    حسنا بمزاح,,
    :بفلوس لو سمحتي لانج بتوصخينه بخنيزج فرجاء" جهزي الحساب مواخوي دافع شي وشويات

    غلا بمرح مشابه,,
    :ههااااااي اخوج دافع لاني استاهل هالمهر والحمام اللي كاشخه فيه فديته هدوي جهزلي نفسه وانا بصراحه
    لولا الخوف من امي والا تسبحت بحمامي بلا منة خلق الله

    حسنا وهي تلوح بيديها,,
    :الله واكبر ترا شقتج مازينها الا انا والا هدوي على قولتج مامن ذوق يكفي انه اختارج والا نسيتي الكسرات

    غلاتدندن لاغاضة حسنا,,
    :يالبييييييييه يوم الخميس اللي يجي واعدوني متى بس يجي الخميس بموت

    حسنا وهي تذهب للاعلى,,
    :جعلج الشفاح ياربي ماعاد بقى الا يومين بعدها افترسي اخوي على كيفج بس بقي لامي منه حته تشم فيها ريحته

    غلا بصوت عالي,,
    :حسب طعمه اذا اعجبني ولا تذوقون ولا شي

    ريمه تاتيهما مصطحبه العاملات,,
    :هذاك هي ام كشه اسود هذي اروسه سوي كلين كويس واااااااجد شعر

    غلا بتهكم,,
    :ياحرام مسكينه ياريمه الكلين والحف على ايامج انا جايبه هالعاملات حمام مغربي والا حف خالصه من سنين وحافه
    ليزر

    ريمه وهي تضع اصبعي السبابه تحت عينيها,,
    :ياعوووووووووووبها ذاالبنت كل شي سوته والا انا وانتي ياحسون خبل ماندري عن حركاتهم

    حسنا تطل براسها من فوق,,
    :خصي لو سمحتي ولاتعمين انا بعد مسويه ليزر منذ مبطي

    ريمه وهي تضحك,,
    :يوه اجل انا الخايسه فيكم اجل خلني اروح اسوي كلين انا


    اتاها محمد من الخلف,,
    :وانا ماينفع اسوي كلين بعد00

    ريمه تضربه على بطنه,,
    :الا ينفع تسوي ونص سوه للسانك العوج

    محمد بجديه,,
    :ريمه بصراحه بصراحه راضيه ذاالزرافه تاخذ هادي00

    ريمه تجلس بقربه,,
    :ليش لا رجال وماعليه

    محمد بضيق,,
    :ماقلت شي بس انا مااشوفها الا مع فارس

    ريمه بسخريه,,
    :اشوف عيال عمك ميتين طايحين عند باب بيتنا00

    محمد يراها بنصف نظره,,
    :ريمه هذا انتي خذيتي بتال ولاعليه

    ريمه بضيق,,
    :اكيد ماعليه واخير من عيال عمك كلهم بس اقولك تراهم مايبووووونا يابنات عمهم واضحه
    اولها مترك وثانيها فارس

    محمد ينهي الحوار لقدوم مشاري,,
    :اهاا انااا ياريمه يبيلي كلين للساني00

    ريمه بعدما فهمت مقصد محمد,,
    :لسانك ومخك بعد يلا بروح انا مشغوله ,,الا مشاري وين البخور اللي بتشتريه للعرس

    مشاري يصعد السلم بركض,,
    :بالسياره طلعه ياحمود







    فوق بشقة مشاري,,
    دخل بسرعه ليخرج دفتر ارقام’’’
    ويتصل على عجل,,
    خرجت تلتف بروبها’’’
    لاتعلم ماذا يسجل,,
    لكنها تراه منهمك بالتسجيل والاصغاء’’’

    تركته يكمل دون مقاطعه منها,,
    حتى ارتدت مالبسها ثم اقتربت بحذر’’’
    ليشير لها دون كلام بالصمت,,
    حتى لاتقطع عليه مايقوم به من اتصال’’’

    بعد قليل سمعته يحادث طلال,,
    لم تفهم من حديثه سوااا,,
    خلصنا--الله الله --لاتحاتي الموضوع بايدي--كل شي تمام--بنلقاها اليوم اليوم--لاتحاتي ياابن الحلال
    يوووووه وش فيك تراا وترتني معك كلمتهم وبيمسكونها

    يمسكونها,,
    يمسكونــها,,
    يمسكونـــها,,
    يـمـسـكـونـــهـــاااااا00

    حسنا جلست بجانبه بعدما انهى الاتصال,,
    :انحاااااااااااشت00







    *******
    *****
    ***
    **
    *







    تحاول ان تحيده عن قراره,,
    لكنه اصبح اشبه بالمجنون’’’
    فرصه واتته على طبق من ذهب,,
    ايعقل بان اتركها’’’
    انا بها اولى وهي بي احق,,
    على الهاتف00

    :تكفى تركد وخل الامور تمشي مثل ماهي

    :وش اتركد انا لايمكن اخلي هالفرصه

    :وش فرصته لعبه هي تراني ماارضاها

    :واللي رد لج الشووووور ماعلي منج ترضييييييين ماترضيييييين ماعلي

    :لاتسير سخيف وتافه الدنيا ماتوقف شوف لك حل ثاني

    :انتي متوقعه ان قراري حل لموضوع00
    لاقراري لاني اكتشفت هالشي صحيح متاخر لكن احلى شي اني عرفته

    :وبتقدر هالشي00

    :ليش لا ياحلوه اقدر ونص

    :اخاف تسوي مثل غيرك00

    :غيري يخسووووون يوصلون للي يبونه

    :بس شكلك لان غيرك هامينك بتربط حياتك بقراراتهم

    :يمكن هالربط يفيدني ويفيد المعني بالموضوع

    :يعني مصر00

    :وبالحيييييل مصر ولاتطولين الموضوع انا خالص وبنفذ اللي ببالي

    :براحتك لكن اعذر من انذر

    :بوش اعذر وانذر تهددين00

    :مااهدد غيري اللي بيهدد

    :غيرج من يعني ماراح توصل ان شالله الا لبر الامان لاتحاتين

    :يارب تصير امان واستقرار

    :باصير ونصير ولاتخافين









    *******
    *****
    ***
    **
    *












    يجلس بشرفة الشقه,,
    :يرى الناس يتحركون يمين وشمال’’’
    كل مشغول بشيء,,
    يخصه ويخص حياته’’’

    لكن هو00
    امنشغل بحياته,,
    ام يعبث بها وبمشاعرها’’’
    كنت اعتقد باختياري لهما الاثنان اصبت الهدف,,
    لكنني اكتشفت بانني اضعته خارج الملعب بكبره’’’

    اتشعر معه بحب لدرجه بتمنيها الارتباط بطفل منه00
    ايكذب عليها ويوهمها قرب هذا الحلم00

    اي وحش اعرفه وربيته ببيتي00
    اي قسوه استوحدت روحك لتتفرد بها00

    اتته من الخلف لتضمه,,
    بعدما اشتاقت وداعبها الشوق واللهفه لشريكها’’’
    لكننه مشغول البال مهمو,,
    تعلم جيدا" بما يفكر’’’
    وترحم حاله لشعوره بالذنب,,
    والذي اشتركت به’’’

    فهي من رشحت عبير كشخصيه لنايف,,
    تراها تناسبه جدا لدرجه بانها فضلتها على اخواتها’’’
    وهو استجاب النداء ورشحها له,,

    شعر بوجودها,,
    امسك بقوه يديها اللتي تحيط خصره من الخلف’’’
    وبصوت مبحوح من المرض,,
    :عندج علااج اناتعبت00

    معالي تسند خدها لظهره,,
    :لويش العلاج واقولك عندي او لا00

    عبدالعزيز بابتسامه,,
    :علاج للزكام عندي لاتحاتينه
    ابي علاج لقلبي
    وعلاج لضيقتي

    معالي تلفه ليصبح امامها,,
    :لقلبك وش تبي اكبر من قلبي علااج00
    لهمومك وضيقتك انا لك والشر ماينالك
    ارم حمولك لصدري وارتاح فديتك

    عبدالعزيز يقبلها بعمق وحب,,
    ثم افلتها ودخل لانه متعب حقا"’’’
    ولايستطيع ان يرى احد امامه,,
    يريد التفكير بحل لهذه المشكله المعقده’’’

    يعلم اي شعور يشعره نايف الآن,,
    فهو مر بشعوره عندما يفقد الابوه وهو متلهف عليها’’’
    لكن الفارق بان عبدالعزيز كان يرى بصيص امل امامه,,
    اما نايف فلايرى الا عتمه لانور بها’’’
    معي معالي عانت الامرين لتحمل طفلنا بحظنها,,
    ومعه ماذا ستفعل عبير00







    *******
    *****
    ***
    **
    *










    يجلسان بمكان خاص جدا,,
    يتبادلان الرذيله’’’
    وماان تركها حتى حذف مايحمل من مال وابعدها بتقرف,,
    وهي جمعت لباسها وارتدت عباءتها وخرجت,,

    لياتيه صوت باسم,,
    :اربها جات على المود00

    جابر بضيق,,
    :فارقني لااشوه وجهك يدورونك اهلك مايعرفون من انت

    000
    :اقوووووول انت احمد ربك اني مونسك بشقتي ببلاش

    جابر وهو يرتدي ثيابه,,
    :وانت احمدربك اني للحين مافضحتك

    000
    :تخسييييي الا انت والله لاادري انك متحاكي لااسوي لك مصيبه تتسنع عقبها

    جابر باندفاع,,
    :وش بتسوي يعني00

    000
    :انت تكلم وتشوف

    تركه جابر ليخرج بضيق يكبت على صدره,,
    لايعلم متى سينتهي كل هذا’’’
    لايجد المتعه ابدا",,
    يكره هذه الغريزه الحيوانيه’’’
    ويكره شعوره مع اي امراه باعت نفسها بين يديه,,

    لايدري متى حقا" ستجد روحه مفر من هذا الجسد الشهواني,,
    الذي لايهمه سواااا تفريغ شهوته ايا" كان’’’
    يحاول اخذالحيطه والحذر ليتقي شر الامراض,,
    لكنه يعي جيدا" بانه لو استمر به الحال هكذا سينتهي لامحاله’’’

    توقف بجانب الطريق ليبكي بقوه,,
    يشعر بضيق يكبت على صدره’’’
    ويحتاج لتفريغه بشتى الطرق,,
    اتصل على تركي وهو يبكي’’’
    لياتيه الآخر على عجل,,
    اقترب لضم اخيه لكن جابر ابعده,,
    :لاتضفني لااااااااا تضفنييي
    انا علي جنابه ومااغسلت اناااااا وصــــخ
    مقرف حيواااااااان

    تركي بتهدئه,,
    :اذكر ربك اذكر ربك وخلنا نروح البيت توضى وصل فديتك

    جابر وهو يهز راسه برفض,,
    :تركي مااقدر اسوق تعبااان

    سحبه تركي معه لسيارته بعدما اقفل سيارة جابر,,
    وذهب به الى المنزل’’’
    يريده بهذا الوضع,,
    فهو انسب وضع لكي يوجهه لطريق سليم’’’
    لكن هل سيتوووب00









    *******
    *****
    ***
    **
    *









    تدلك راسه بحنيه,,
    لاتجد له مبرر لاحراجها عند اهلها’’’
    فهي ادعت بانه مشتاق وسيحظر لاصطحابها,,
    ليتركها يومان لم يسال عنها’’’
    لكنها عندما اتت ووجدته بهذا الحال,,
    نست ضيقها منه’’’
    لتجد بانه متعب ومكبل بالهموم لبعد اخيه,,
    لم يطق حتى قرب احد’’’
    اراد المضي معه بسفره,,
    لكنه رفض وشدد على الرفض ليرافقه فهد’’’

    هدى بصوت حنون,,
    :ارتحت 00

    ناصر يون بالم,,
    :آآآآآه ولاعمري بارتاح

    هدى بخوف,,
    :سلامتك لاتقول كذا,,تبيني اخليك ترتاح بروحك00

    ناصر يعيد يديها لراسه,,
    :لادلكي راسي ولاتشيلينها الا اذا نمت

    هدى تقبل راسه بحب,,
    :ابشر

    لتكمل مابداته,,
    اما هو فلم بنم’’’
    ولم يخف الم راسه,,

    ساسافر له,,
    ولو كلفني هذا السفر عمري ساسافر ولن اتركه يصارع المرض والعلاج
    مع فهد اللامسؤؤول

    ليفاجا هدى بقيامه على عجل,,
    واحظاره كمبيوتره’’’
    لم تساله لانها رات موقع الحجوزات للسفر على شاشة الجهاز,,
    فتركته يكمل حجزه وخرجت للاسفل’’’






    *******
    *****
    ***
    **
    *











    ماان وضعت شروطها امامه,,
    وابدت موافقتها على العوده’’’
    حتى اخذ يجهز شقتهما ويغير اثاثها على عجل,,
    يشعر بشعوره قبل عشر سنوات,,
    عندما كان يجهز شقت الزوجيه’’’
    ويتخيلها بكل زاويه,,
    اليوم شعوره اعمق وارقى بكثير’’’
    :من شعوره الناقص وقتها,,
    فاليوم ينتظر من انهكه شوقهه لعودتها لاحظانه’’’
    من جرعته الشهد والحب ,,
    ثم تركته يصوووم لشهور عديده’’’
    وهاهي تعود بوجبه دسمه ,,
    الذ واشهى’’’

    حدد موعد مع الدكتور النفسي,,
    والآن ينتظرها بالسياره لتصاحبه للدكتور’’’

    تقف على الباب تنهر ابنهما سالم,,
    :ادخل يمك وش تبي00

    سالم باصرار طفولي,,
    :باخاويكم يمه

    منيره بتافف,,
    :وصمه ادخل اخلص علي

    لياتيهم صوت مترك,,
    :ادخل يبه لاجيت خذيت معي مشوار رجاجيل مالنا حاجه بالنسوان

    ابتسم سالم باريحيه ودخل,,
    ليجدها ركبت السياره قبله’’’
    ابتسم بسعاده وركب بجوارها,,

    اخذ يحدثها عن كل شي,,
    عداهما الاثنان’’’
    هو وهي,,

    اوقف السياره بالمواقف اقريبه من العياده,,
    ونزلا بصمت,,يخطي بسرعه وتتبعه,,

    حادث الاستقبال قليلا",,
    ثم جلسا لبرهه’’’
    لتعود وتشير لهما بالدخول للدكتور,,

    القيا السلام بتوتر وجلسا امامه,,

    الدكتور موجها" حديثه لمنيره اساس الجلسه اليوم,,
    :مساءج خير ام سالم

    منيره بتوتر وصل للدكتور,,
    :مسا النور

    الدكتور بمداعبه,,
    :توقعت المدام شجاعه وقويه اللي متعبتك معاها

    رفعت على اثر جملته منيره عينيها لزوجها بقوه,,
    ثم انزلتها بخجل شديد’’’
    فالآن علمت بغبائها الشديد لحظورها الجلسه,,
    فهو يعلم تفاصيل حياتهما’’’
    يعي جيدا" اسباب انفصالنا,,
    ويعلم مانخفيه اسفل اظافرنا حتى’’’

    ليقف الدكتور ويحظر كرسي ويجلس بقرب مترك امام منيره,,
    :شوفي اختي منيره انا اليوم حاب تكون قعدتنا اضافة حلول
    لااكثر ولااقل يعني الاسباب عندج انتي عارفه اهو ليش ياهني العياده
    وعارفه ان السبب الرئيسي مو انتي كنتى مجرد ضغط زاد وتيرة الضغوط المنكبه
    على عاتق مترك
    يعني بالمختصر تطمني انتي ماكنتي سبب الحبوب نهااائي
    والحبوب مخففه جدا الحين وناوي اقطعها لان زوجج ماشالله تجاوب معاي بشكل رائع
    وعلى فكره هالفتره اللي ابتعدوا فيها عن بعض اعتبرها نقطه ايجابيه بالنسبه لي بعلاجكم
    بس حابب اسال سؤال شوي محرج لكنه بيفيدكم جدا

    منيره بخجل صمتت ولم تجبه,,
    ليوجه لها الحديث مترك بهمس وهو يقترب منها’’’
    :منيره جاوبيه ولاتترددين عشان نقدر نكمل حياتنا تكفييييين

    كادت ان تهوي من الخجل,,
    فراسها يالمها بقوه’’’
    ولاتعلم هل ماتفعله لمصلحتها ام ضد هذه المصلحه,,

    الدكتور بنبره هادئه,,
    :ام سالم تبيني اعفيج من السؤال00

    منيره بتوتر,,
    :اي لا لا اسال


    لتصعق من السؤال حتى انها كادت ان تبكي منه,,






    رد مع اقتباس  

  8. #38  
    البارت الرابع والعشرون









    هل للألم نهايه00
    وهل للجروح ان تقف قليلا" لتسمح لآلام جسدي بالأنين00
    جروحا" احتلت من قلبي الواهن مكانا" لتدميه بقسوه,,
    غير آبهه بقرب نهاية الروح المعانقه لهذا القلب والمستوطنتان لذات الجسد’’’
    جسد ذاق من الانكسارات مايكفيه,,
    ليعلن رايات الاستسلام لمرض أبت كل من عقله وقلبه وروحه تقبله’’’

    ناصر يتقدم من الطبيب ليسمع جيدا" مايقوله,,
    فهو يجيد كثيرا" اللغه الانجليزيه ويبرع بها’’’
    لكنه كان يحتاج لمترجم لان حواسه ترفض استيعاب كلام هذا الطبيب,,

    :يحتاج أخيك لكورس علاج صغير لتأهيله للعمليه لأنها عملية صعبه جدا" احتمال نجاحها 40 بالمئه
    ونحن لانريد ان نخسره فهو في ريعان شبابه والمرض تخلل اعماق اعصابه وهذه مشكله حيث انه لم يعي
    مرضه الا متأخرا"

    ناصر يعلم قسوة وجمود قلب الناس بهذه الدوله,,
    لكن ان يتحدث عن روحي الأخرى ببساطه00
    وكأنه يبشرني بمعافاته00 * هذا مالم استطع تحمله’’’
    ليجلس على اقرب كرسي ليمسك رأسه بالم,,
    تقدم منه فهد بخوف,,
    :ناصر وش قالك تحاكى00

    ناصر وهو مازال يسند راسه ليديه,,
    :فهد دق على هادي قله يتمم عرسهم وبلغ امي والبنات يروحون يحظرون العرس لان احنا اسبوعين
    علاج وتدليك وراجعين

    لايعلم لما كذب هذه الكذبه السوداء,,
    يريد طمأنةالجميع بأن الجبل الذي يحتمون خلفه مازال بقوته لم تهده الرياح’’’
    ولم يعريه الزمن القاسي ,,
    سيبقى قويا" مهما سمع من هذا الطبيب البغيض’’’






    *******
    *****
    ***
    **
    *










    تجلس بحرقه,,
    تعلم بان عودتها بشروطها الكريهه لها شخصيا"’’’
    لمجرد التضييق عليه,,

    لم تقس غيرتها الحقيقيه من منى,,
    لكنها أرادت الانتقام منه هو بالذات’’’
    تعي جيدا" الحرب القادمه واللتي ستشنها منى عليه,,
    اذا ماعلمت بشروطها والتي تثق تماما" بأنه سينفذها’’’

    لذا فليهنأ بقربي ويتعذب بتأنيب الضمير بقربها,,
    ليعلم بأنني لم ولن اقبل بالمساواه’’’
    ولو انني قبلت بها سابقا",,
    لكن الآن ولتأكدي من مكانتي بقلبه’’’
    لم ولن اقبل ابدا" بها ولابغيرها 00 00
    هذا انتقامي وهو يستحق هذا الانتقام 00

    هيفا وهي ترتب الشوكولاته وبضيق,,
    :متى صار هالكلام00

    منيره وهي ترتب حقيبتها التي ستصحبها معها للفندق,,
    :اليوم بعد صلاة المغرب

    هيفا ترفع حاجب وتنزل الآخر وبعصبيه,,
    :ترا سالفة البيت لعبه ,, انتي مصدقه انه يتنازل عن ملك من املاكه لعيونج 00

    منيره ترفع كتفيها بلامبالاه,,
    :انا مثل ماقد قلت لكم طلبت يكتب البيت تعجيزي عشان مايردني بس يوم دريت انه ماطلق
    بصراحه طز بالبيت مادامه شاريني ومازال يغليني ماابي البيت المهم اخليه يتحسف على كل شي سواه معي
    ولو اني بيني وبينكم اخطيت بحقه واجد

    هيفا تنقل نظراتها بين منيره ومعالي المستمعه لحوارهما بصمت لتوجه كلامها لمعالي,,
    :علوي الخبل تبي تعود على الاطخم اللي وراها الويل ومنكد عليها وهي مثل السفيه ساكته له

    معالي برويه,,
    :منيره انتي متاكده انج باقيه عليه وتبينه00

    منيره تهز راسها وبابتسامه,,
    :معالي انا مثل ماانتي عارفه سكت طول عمري عشان عيالي هو اللي طلق ولسبب تافه والحين ردتي اكيد
    عشان عيالي السبب الاول والاهم ولاني حسيته متحسف

    هيفا باعتراض,,
    :لا لا لا لحظه انتن وراكن شي وش اللي تعرفه معالي ولا نعرفه احنا00

    معالي بجديه لهيفا,,
    :باختصار اختج من البدايه تعاملها مع رجلها غلط بغلط وتصرفاتها كلها سبب تدهور العلاقه بينهم
    مثل مالها عذر تزعل وتتضايق منه هو بعد له عذر يتصرف بهالصوره معها ويدور على غيرها

    ثم نظرت الى منيره نظره فهمتها الاخرى واردفت,,
    :وهي بس اللي تقدر تصلح الخطا اللي اساسه منها واذا هي تغيرت
    رجلها اكيد اكيد بيتغير

    هيفا بعصبيه,,
    :شوفي انتي واياها لاتقعدون تلفون وتدورون وتقولون الغاز ماافهمها اشرحولي السالفه بالتفصيل لاني صايره هالايام
    مالي اعتبار ولاكني اختكم اللي كلكم حطيتوني على جنب ولاادري ليش

    هناااا,,
    انسحبت منيره’’’
    لانها تعرف قسوة هيفا,,
    اذا ماعلمت بتصرفاتها الطفوليه ببداية زواجها مع مترك وماجعله ينفر منها00 00









    *******
    *****
    ***
    **
    *












    هل مااسمعه حقيقه00
    ام ان اخي يهذي لبكائه الطفولي والغريب بالنسبه لي00

    متأثر كثيرا" شيئ اعيه لكن يتهم من اراه ابعد كل البعد عن شبهات كهذه00

    تركي يجلس بقربه,,
    :جابر رد علي انت متاكد00

    جابر وهو يمسح انفه وعيناه غارقه بالدموع,,
    :اقولك انا معه بالشقه

    جابر سكت قليلا ثم اردف,,
    :اي بس هذا رجال ماعليه انا اعرفه وبتال دايم يمدحه ويذكره بخير تكفى جابر لاتركب خلق الله اغلاطك

    جابر بعصبيه وهو يقف,,
    :كـــــــــــــلكم تشوفوني المخطي والزفت والغلط والداج الداشر بالعايله الموقره
    لاني على ماقالوا اخطي جهرا والعين ترااا ,, اما هو فعشانه من تحت لتحت وسكيتي ماتصدقون
    اسمعني يوسف اكبر داج ومنحرف بالكويت كلها وبتااااااال عنده خبر وابو راشد كذلك والا بالله عليك
    ليش خذا وحده مهيب من ثوبه وترك بنات عمه00
    وليش ابو راشد سكنه عنده ببيته00
    لعيونه يعني00 ,, اصحوا وفكروا عدل بعقل وعلى فكره تراه داج انترناشونال يعني بمستوى الخليج
    ومع اكباريه والشقه اللي يجدل فيها بنات الحرام تراه مسجلها باسم مرته تخيل

    تركي بصدمه,,
    يسمع كثيرا" بانحرافات سياسيين ورجال دوله كبار’’’
    لكنه لايصدق بان من يكون بهذه السويه امام الناس وبهذ العقل والمكانه الاجتماعيه والعمليه,,
    يماشي شخص مثل جابر00
    نعم انه اخي لكن من لايعلم بمغامرات جابر الطائشه واللتي وصلت للت والعجن بالمجالس00

    وقف تركي بقرب جابر وبصوت حازم,,
    :ان عاد رحت والا مريت بس مروور من عند يوسف والا قريب من شقته ,,والله والله العظيم مايردني من ذبحك احد
    تراني بايعها مره وحده ياتتسنع ياولد امي وابوي والا قسم بالله لااسنعك انا

    تركه يتحسر على شبابه الذي قضاه بالحرام,,
    وبصحبة اصحاب الحرام’’’











    *******
    *****
    ***
    **
    *







    بجو آخر وبمشاده عذبه بريئه,,
    عليا بعصبيه,,
    :بصراحه ماادري وش هالسخافه اللي عليج ليش تودينها تختار ثوب نفس ثوبي00

    حسنا بابتسامه,,
    :عليا انتي اللي قلتيلي خلها تاخذ الاف وايت اللي عند نيللي والا انا ماطرى لي بصر خلق الله يختارون اللي يبون
    قلتي لا احلى يكون ستايلنا واحد

    عليابندم,,
    :تحسفت لان هيفا تقول هو احلى بواجد من حقي

    حسنابضحكه,,
    :والله قلنالج الابيض عادي الاف وايت اشيك والموديل اجدد ماطعتيني ابي ناااااااعم ياالنويعمه
    بس انتي هيفا اللي تقوله صح والباقين غلط

    عليابتفكير,,
    :طيب وش لون اغير الطرحه والمسكه على الاقل يكون في شي فخم مو كله ناعم

    حسنا تجلس بعدما خلعت عباءتها,,
    :مابقى الا يوم استخفيتي انتي00

    علياتجلس على الطاوله امام حسنا,,
    :اجل بغير الصالون بروح لمسة000 مكياجهم ثقيل وحلو وهي تروح للثاني
    مانبي نكون نفس الستايل

    حسنا بتاييد,,
    :احسن بعد بس ثقلي مكياجج مو تحطين ناعم والبنت صحيح انها ناعمه بس رزه وتحب تكشخ فكونوا كلكم حلوين
    موتطلع وحده احلى من الثانيه

    عليا بغرور,,
    :انا احلى حبيبتي صحيح هي عليها جسم وطول بس انا بعد جسمي حلو وطولي زين وازين وجه

    حسنا تفتح الكيس الموجود على الطاوله,,
    :ليش ماوزعتوا البطاقات الباقيه00

    عليا تقف لاخذ الكيس من يدي حسنا,,
    :بروح اعطيهم هيفا لجماعتها وعلوي لرفيقاتها يوزعونها والا بصرهم

    دخل عليهم مرتديا بشته الاسود المزين بتطريزات ذهبيه زادته فخامه ورقي ,,
    :ها وش رايكم حلو00

    حسنابانبهار,,
    :تهبـــــــــــل احلى عريس شفته بحياتي الله يوفقك يارب

    عليا تقف بجانبه وتحاوط يده اليمنى,,
    :هدوي ابدني غلا وخلنا نمشي ليييين نوصل للكنبه اللي قدامنا

    هادي يضربها على راسها بيده الحره,,
    :استحي يابنت هذا وعرسج بكره

    حسنا بغمزه,,
    :هدوي وش رايك بالاقتراح اللي قلته لك نفاجئ غلاوي فيه00

    هادي يبتسم للفكره وهو يخلع البشت ويناوله عليا الواقفه,,
    :اوكي تم بس بشرط ان العواذل مايسوون نفسنا
    ختمها بنظره ناحية عليا

    عليابتهكم,,
    :وش دعوه من زين الحركه اصلا احنا طبيعيين مانبي نستهبل بليلة عمرنا موب مثلك تتبع كلام البزر

    حسناوهي تزيح مكانا" لهادي للجلوس,,
    :اصلا هي ماقالت ياالخايسه انا اللي اقترحت ولا يدري الا احنا وهدوي حتى امي وعمتي جمله مايدرون

    هادي بابتسامه,,
    :احس بيذبحون غلا على هالحركه امها واخوانها

    حسنا,,
    :الحمدلله جرم انت مسوي 00 -- بعدين مشاري عنده خبر وبالعكس ماعارض وريمه بعد تدري

    هادي يقف,,
    :انا بروح اجيب الخرفان واشيك على الخيام هناك محمد محتاس لانهم ختنوا ولده ويبي يتطمن عليه

    حسنا,,
    :وافديته يانااااااه بدق على مهوي ابارك لها


    خرج سعيدا جدا",,
    ففرحته فرحتان الاولى خبر عودة مشعل القريب وعدم احتياجه لعمليه’’’
    والآخر زفافه خبر انتظره طويلا" وهاهو غدا" سيستقر بعدما كان مشتت بين اخواته وبيته,,







    *******
    *****
    ***
    **
    *








    تقابله بدهشه,,
    تعلم جيدا" بأن هذه الجنسيات ولفقرها الشديد قد تعتاش ببعض التحايل’’’
    كان تسرق القليل من اربابها,,
    او تبيع بعض مؤونة المنزل’’’
    تعي ذلك جيدا" وتعلم ان من تضمها لبيتها تتبع هذه الانحرافات السلوكيه,,
    واللتي تراها بسيطه مع ماتسمعه بالآونه الاخيره’’’
    لكن ماشل تفكيرها هو هذا العمل الاجرامي الذي كانت تنويه هذه الافعى السامه,,
    والتي حاولت كثيرا بث سمها في حياتي الهادئه’’’
    لكن شاءت الاقدار لحكمة الباري بان نمسكها بالجرم المشهود 00ومرتين متتاليتين,,

    اخبرها طلال بانهم امسكوها برفقة بعض الرجال من جنسيات اخرى,,
    ترشدهم بيت من آووها سنين شاركتهم الخبز والملح--الحزن والفرح00
    لتكمل انتقامها وتنهي مابنوه من حب كبر وترعرع في جنبات هذه الحياه’’’

    واعترفت له بكرهها الشديد لحياة الرغيد اللتي تنعم بها هيفا,,
    وان هيفا ليست باجمل ولااوفر حظ منها لتجد زوج كطلال وتنعم بابناء كابنائها’’’

    طلال بصوت منخفض حتى لايصل الا لمسامع هيفا,,
    :تخيلي00

    هيفا بدهشه,,
    :مني انا00

    طلال يهز راسه بحسره,,
    :وناويه علي بالخطوه الجايه

    هيفا تمر امامها الاحداث بشريط سريع الحركه,,
    تذكرت نظراتها اللتي لطالما استنكرتها ولم تفهمها’’’
    تذكرت شرودها عند قدوم طلال ومداعبته لزوجته وابنائه امامها,,
    تذكرت حريتها باللباس امام من استئمنتها منزلها وابناءها’’’

    انا المخطئه ولامخطئ سواي,,
    لتجيبه بندم,,
    :الغلطه غلطتي انا اللي وثقت بكلبه مثلها

    طلال براحه,,
    :المهم انها فارقت احنا عندنا خدامة البيت تنظف هالفتره وبزيد معاشها عشان تساعدج بالشغل
    ومتى مابغيتي قدمت على وحده جديده

    هيفا بموده,,
    :ياقلبي عليك ياطلال دايم تفكر فيني

    طلال يلامس خدها بحنيه,,
    :مااتصور ياهيفا اني كنت بفقدج بغمضة عين

    هيفا بعينين دامعتين,,
    :ولا انا اتصور

    طلال بتهدئه,,
    :لااااتبكين تراني اولي وقتها ماعاد تلقين الا بقايا طلال

    هيفا ببكاء رقيق,,
    :والله لو مايبقى منك الا حبة الخال اللي بخدك بتعلق فيها ليييين مماتي


    يتبع







    رد مع اقتباس  

  9. #39  
    التتمه


    *******
    *****
    ***
    **
    *











    يجلسان بكوفي باحدى المجمعات التجاريه,,
    يحتاج لمصارحة احدهم بهذا الموضوع الشائك’’’
    فالوضع لايحتمل الكتمان,,
    عليه وضع حل سريع وجذري لمشكلة اخيه’’’
    هذا دوره ولن يفوت الفرص الواقعه امامه,,

    تركي بعدما استفسر عن طبيعة حياة يوسف من مشاري,,
    ومدى سويتها بنظرة الآخر اخبره الحقيقه كامله بلااااتزييف’’’

    ليصعق مشاري من الخبر المفاجئ,,
    ويرد بحذر,,
    :تركي ترا المساله فيها شرف والسالفه مهيب هينه

    تركي بتاكيد,,
    :وانا لو مانيب واثق من صدق جابر ماقلت , ترا على ان عيوب جابر كثر التراب
    الا انه صريح وواضح عمره مادس حاجه لو هي عيب عشان كذا الكل له مأخذ عليه

    مشاري بمصارحه,,
    :بصراحه مشي اخوك ابدا مهوب مشي رجاجيل اسمح لي على ذاالكلمه والله لو احد غير اخوي رائد
    ان يكفر فيه يوم تهادوا وورطه بسالفة البنت00 00


    وكان ذلك قبل -- عامين تحديدا"00 00

    يمشيان وصوت ضحك جابر يصل لاخر المطار,,
    ينتظران قدوم فارس من سوريا’’’
    وهذا ماضايق رائد لكنه كتم ضيقته لقرب جابر من قلبه,,
    يعي عيوب صديقه ويعي بان وجودهما معا كاختلاط البحر بالنهر00الماء المالح بالعذب الصافي من الشوائب00
    لكنه قريب جدا" لقلبه ويصدق القول بان القلوب شواهد00
    اذ ان جابر ايضا" يبادله هذا القرب والتعلق الغريب’’’

    لكن ماوضع حد فاصل لهذه الصداقه النادره,,
    موقف تمنى رائد لو التهمته الارض ولاان يجد من من تعلقه الفؤاد هذا الامر’’’

    يمشيان بارجاء المطار لتقترب فتاه بعمر صغير,,
    جذابه لكنها لاتحمل نم صفات الجمال سوا اسمها’’’
    جميله--
    ليقول لها جابر بقرب رائد,,
    :حياالله سمية ام الغالي!!

    رائد من كان بقرب المكان لكنه ابتعد لقدوم هذه الفتاه الجريئه لصديقه,,
    وهو امر اعتاده,,التفت بسرعه بصدد الرد على هذه الجمله’’’
    ليجد شاب طويل القامه اسمر,,
    يشبه كثيرا" ملامحها لكنه اوسم واجمل’’’
    حاول جابر الهرب لكن الشاب امسكه بقوه على مراى من رواد المطار,,
    لتلفق التهمه سريعا" كسرعة البرق فتاه دخلت بالنص بعلاقة صديقين لتهدمها’’’
    :موهذا اللي تحرش لا الثاني!!!

    التفت ليجد بالقرب منهم رائد,,
    الواقف بدهشه’’’
    ينقل نظرته بينها وبين صديقه,,
    لم يابه لهذا الشاب والذي بكل تاكيد يكون اخ الفتاه’’’
    لكنه ينتظر اشاره من صديقه لينكر ماقالته تلك الساقطه,,
    ليجد الصمت حل المكان’’’
    ولايسمع سوا خطوات تدل على قرب الشاب,,
    ليقول لجابر على عجل,,
    :ياخمااااااااااام ال0000000 مهيب معك قبل شوي 00

    ليمسكه بقوه اخاها,,
    اما جابر فقال بارتباك,,
    :رائد بتنحل السالفه لاتحاتي

    ؟! ؟! ؟! ؟! ؟! ؟!

    لاتيهم فارس على عجل,,
    ويمسك الشاب,,
    :علي بالحرام واقسم لك بالله ان رائد مايجي منه الا كل طيب والله والله العظيم اتهم ابوي والا اخوي باي شي
    بس رائد مااتهمه صدقني اختك فاهمه الموضوع غلط الله يخليك استر عليها وعلينا وروح بفالك ومالك الا طيبة الخاطر

    الشاب بغضب,,
    :خلوا عندكم دم وفكونا من سخافاتكم ماكفاكم هالمجمعات اللي البنات اشكال والوان لاحقينهم بكل مكان

    فارس يقبل انف الشاب باحترام,,
    :طلبتك طلبتك خله ذاالمره وانا حالف ولايمكن احلف كذب رائد هذا ولد عمي وربوتي والله لوشفت عليه شي انه
    اخليه بين ايدك واروح عنه تكفى بلا فضايح

    ليتركهم الشاب بعدما بصق امام قدم رائد,,
    تركهم والآخر لايرى سوا وجه جابر الذي لكمه بقوه قصوى على مراى الناس وبالمطاااااار’’’
    فهو من يستحق البصق لاانا --لاانا --لاانا




    كلمه ترددت على مسمع مشاري,,
    لان هذا الموقف انهى كل مابني بينهما بقسوه’’’
    موقف اوضح جبن من اتخذه صديقا" له,,
    ليرميه بتهمه باطله لاتمس له بصله’’’
    موقف اسمعه اخيه كثيرا",,
    لمدى تاثره به,,
    لذلك مازال الكره عالق بمخيلة مشاري’’’
    ولم يابه ممن يماشيه جابر’’’
    عل وعسى يلاقي جزاء فعلته باخيه,, ,,














    *******
    *****
    ***
    **
    *











    نزل على ارض المطار,,
    ولم يجد احدا"’’’
    فلم يعلم بقدومه سوا ناصر,,
    كيف لا وهو من ودعه هناك واودعه الامانه’’’
    مرض مشعل الذي سيحمله بعاتقه حتى يعفيه اخيه من هذا الحمل,,

    فقد اخبره ناصر بالتفاصيل التفاصيل,,
    ولم يبالغ او يهدئ من المرض’’’

    واوضح له خطورة العمليه ومدى تخوفه على اخيه,,
    وانه الآن يقوم يمهمتين دور مشعل بالمنزل’’ودور ناصر ايضا"’’
    غير دوره الذي اصبح مهما" وضروريا" بينهم,,

    حذره بنبره شديده من افشاء هذا السر,,
    واقنعه بلباس قناع مزيف لتتم الفرحه كما تمنى مشعل واراد’’
    هنا يقوم بدور مشعل,,
    اما دور ناصر فهو الصمت,,
    اطباق الصمت الشديد والحذر بكل خطوه,,

    اما دوره هو فكان ماتمنى منه مشعل,,
    ومايريده هو بعدما سمع ماسمعه من اختيه’’’
    خصوصا" بعد مكالمته من صغيرتهم,,
    واللتي تناوبت نبرت صوتها بين الحزم والشده وبين اللين والفرحه’’’

    يريد ان يشعر مشعل بانه اصبح رجل مسؤول,,
    وان مرض اخيه مجرد عابر سبيل سيرحل قريبا"’’’
    فلا وجود له بينهم ولاترحيب من قبلهم,,

    ايضا" بهذه الخطوه بؤكد لاهله اخبارهم اللتي تناقلوها عن سلامة مشعل وقرب وصوله,,
    وان هذا مجرد فحص تحصيل حاصل وسينتهي قريبا"’’’

    كذلك يكسب زوجه ارادته بمحض ارادتها,,
    فتاه مدلله تربت امامه’’’
    زهره متفتحه تحتاج لمزارع محترف لتبقى مزهره كل فصول السنه,,

    لو كان قلبها نبته,,
    فقلبي سيصبح بستان’’’

    لاانكر مدى حقدي وضيقي من مبارك,,
    خصوصا" بعدما ايقنت تذبذبه بمشاعره مع اختي’’’

    لكنه كان صلة وصل لااكثر ولااقل,,
    اوصلتني لبحر افكاري’’’
    الذي غصت به وتعمقت لاجد اللؤلؤه المكنونه,,
    وهي فكرة زواجي من خلووووووووووووووووود00 00 00






    *******
    *****
    ***
    **
    *









    دخل عليها بتعابير سعيده جدا",,
    لكن ماان رآها حتى رأى منيره وهي تنطق الشرط التعجيزي’’’
    نعم تعجيزي لان الكلام ليس كالافعال,,
    كيف سابات يوميا" بقربها واترك الاخرى تصارع الحزن الذي اكتسى ملامحها00
    كيف اقسو بحياتي على قلبين تعلقا بي كثيرا"00

    يكفيني قسوتي على من اهتواها الفؤاد,,
    لااريد تكرار ماحدث’’’

    ساعيد من اعشق لاحضاني,,
    ولي معها وقفات لننهي هذا الغباء’’’
    ونتكلم بعقلانيه بعيدا" عن احاديث قلبينا,,

    ابتسم لملامحها عند سؤال الدكتور,,
    :لله درك على هيك سؤال بردت عظامها وعظامي معها

    لتلتفت اليه منى بتعجب وتسال,,
    :تحاجي عمرك00

    مترك يقترب بضحكه رنانه وهو يحتظن منى بسعاده,,
    :احاكي عمري ياعمري

    منى بحزن,,
    :بترد لك منيره00

    مترك بابتسامه وصلت لعينيه الآسره,,
    :اخيرا" يامنى بترجع وبيرجعون لي عويلي لحظيني

    منى تجلس بحزن وبشفافيه,,
    :الحمدلله اللي فهمت وعقلت المهم شلون وضعنا انا وانت00

    سؤال سابق لاوانه ياهذه,,
    مابالكن معشر النساء انانيات لاتفكرن الا بمصلحتكن00
    لو كان ذلك على حساب النصف الآخر’’’
    اهكذا حياة الرجل المزواج00

    مترك بهدوء,,
    :الاسبوع الجاي بريحج مني وبعدين بارتب اموري بينكم ,اوكي يالغلا00

    منى بحزن واضح حاولت اخفاؤه,,
    :اوكي

    مترك يقترب بهدوء ليلمس بطنها,,
    :مشتاق للبزر

    منى بابتسامه ودموع,,
    :لاتقول بزر مااحبك وانت تتحجى جذي

    مترك بضحكه قويه دعته يرفع راسه بقوه على اثرها,,
    :شلون تبيني اتحجى00--وهو مقلدا" لكنتها المحببه اليه

    منى بضحكه تسابقها الادمع,,
    :ابيك مثل ماانت ولاابي غيرك
    لتنهي جملتها ببكاء تخللته الشهقات,,
    بكاء كتمته امامه كثيرا"’’’
    لكنه لم تستطع,,
    اختارته واختارة حياته بمشاركة اخرى’’’
    تقبلت الفكره قبل ان تتعلق به لحلم توثيق وطنيتها لهذه البلد اللتي تحب,,
    لكنها لم تعلم بان الحلم احتفى واصبح رماد بقرب حلمها من امتلاك قلبه’’’
    تريد قلبه فقط لاغير,,
    ولاتريد اي جزء آخر من جسده’’’

    غبيه انتي يامنيره,,
    تعلمين بان القلب مكانك وترحلين00
    تعلمين بان الروح حارسك وترحلين00
    تعلمين بان العين مرآتك وترحلين00

    كم احسدك ياامراه,,
    اخضعت رجل حياتي لعشقها ورحلت!!
    لكنها عادت,,
    وهذا مااخشى,,



    ذهبت لتعد العشاء وفي بالها تدندن00

    اللي لقى احبابه 00
    نسى اصحابه 00

    يادنيا ياغرابه 00 00

    كان العشم يبقالي 00
    ويموت فيني لحالي 00

    لاماطرى في بالي 00
    كذا الغالي 00

    ينسى ويطول غيابه 00

    * * * * * *

    يدري في عيني داره 00
    ومقداره 00
    لكن طريقه اختاره 00

    خلوه يشوف ويجرب 00
    مايلقى غيري حبيب 00

    وان كان طيب 00
    انا الطيب 00

    وقليبي فاتح ابوابه 00












    *******
    *****
    ***
    **
    *









    مجادله غبيه,,
    ونقاش غير حضاري’’’
    واسلوب هجومي,,
    لاختيار فستان؟!؟!
    هكذا النساء,,
    او بعض النساء,,
    او القله القليله,,

    :اخلصي علي مابعد اخترتي اي ثوب تبين00

    سارا بضيق وحيره,,
    :دلال ماابيهم كلهم قصار ابي طويل مستحيه وامي بتخانقني

    دلال تسحب الثوب بقوه من يدي سارا,,
    :الشرهه علي اللي شاريه ثوبين واخيرج بينهم البسي خنازج اللي خربه الخياط
    وخلي بنات عمج يصكون عليج حتى عبير بتلبس البدله اللي فصلتها لثاني يوم تجنن

    سارا بعد تفكيرسريع,,
    :بروح ادور واذا ماعينت باخذ الذهبي 00

    دلال تتخصر ,,
    :خيييييييييييير عادج بتدورين
    العرس ياماما بكره

    سارا بغضب ,,
    :ادري يعني قايله شي جديد ادري انه بكره وخير ياطير

    دلال ,,
    :تتحلميييييييييين اوديج السوق

    سارا بضيق,,
    :بلاسخافه لاتوهقيني

    دلال ,,
    :بالطقاااااق تستاهلين دوري من يسوقج

    يدخل فهد كاعصار قوي ويضرب بصدره بصوره مضحكه,,
    :اخووووووووك ياصبي ووين رحت انا اودي الخدامه لوتبين ياالسوري كم سواره عندي

    لتفاجاه باحتظانها القوي وبكاءها الشديد,,
    :جيت يافهد وحشتني

    فهد بضحكه,,
    :لاماجيت انا هناك بس هذا قريني

    سارا تلكمه على صدره,,
    :بايخ وسخيف ووحشتني

    لتقترب دلال وتقبل خده سريعا",,
    :فهود ابي منك النشره الاخباريه لاخوك مشيعل وناصر بكره او بعده لاني مشغوله حدي وتركي ينطرني برااا

    ودعاها وذهب للبحث عن والدته,,
    قبل راسها وجلس بقربها بعدما حمل صغير مها لتوزيع قبلاته المشتاقه على وجهه الصغير’’’

    ام ناصر بصوت باكي,,
    :بشرني من اخوك00

    فهد بمرح يغلف خزنا" مابداخله,,
    :يووووووووه اشتغل له ناصر خطابه شكله بدال مايزين الفحوصات بيزوجه نويصر

    ام ناصر بقلق,,
    :قلبي يمك ماكلني عليه

    فهد بمزاح,,
    :اقووووووول ليش نص امي مختفي اثرها ماكوله00

    ام ناصر بضحكه,,
    :اجل متى هم بيجون00

    فهد بكذب,,
    :ابد ياام نويصر اسبوعين بالكثير الا هم اهنا

    اتتهم سارا على عجل بعدما ارتدت غطاءها,,
    :ها ياغناتي نروح اتسوق00

    فهد بتافف,,
    :عاد ياسويره تدرين اني مااداني السوق الحين اوديج يعني ضروري00

    سارا برجاء,,
    : على قولة سعد علوش تكفى تكفى تكفى لاتنساني

    فهد يقوم بسرعه,,
    :اقوم الحين اشلج على ظهري لو تبين بس لاتقولين تكفى

    خرجا سويا" لتشتري فستان لزفاف ابن وابنت عمها,,
    وهو يتبعها ليكمل تمثيلته بجداره’’’
    لكنه متعب ويحتاج للراحه,,

    لم ينتبه للون فستانها,,
    ولالسعره ولو اخذته بالفين او ثلاثه لما اعار ذلك اهميه’’’
    فعقله وقلبه مكانهم هناك بقرب اخيه,,
    لم يبرحانه ابدا,,
    اسيظل قلبي و عقلي هنالك00
    ام انك يتعود لتعيدهما الي00
    لااريدهما لو كان شفاؤك بمقابل ان افقد عقلي وقلبي لااخترت ان افقدهما ولاافقدك يااخي00 00














    *******
    *****
    ***
    **
    *










    تجلس وترتب اغراضها برويه,,
    تعيد تبرية المحددات’’’
    وترمي حمر الشفاه المنهيه بسلة المهملات,,
    تضع الفراشي سويا"’’’
    وعلب الظل بمكانها,,
    منهمكه بالترتيب بدقه’’’

    ترتدي فستان واسع قليلا",,
    لبداية ظهور الحمل’’’
    لم تعلم بمن اتخذ من مراقبتها هوايه محترف,,

    وقفت لتضع الاغراض مكانها وعادت لتحمل البقيه,,
    لكنها لم تجدها؟!؟!

    التفتت للبحث عنها,,
    لم تجدها,,
    ايعقل00

    لتسمع صوت دوي بالقرب من غرفتها,,
    خرجت لتجده يبتسم ناحيتها’’’

    :ياحرااااااامي

    مشاري بضحكه,,
    :يوووووه كبسه عاوز محامي شاطر

    حسنا بمداعبه,,
    :كبسه دجاج والا لحم
    ملاقه صح00

    مشاري وهو يجلس على السرير,,
    :امها وابوها وصحين يلا تعالي زيديني ملاقه ياقلبي

    حسنا تجلس بعدما حملت مااوقعه مشاري من علب مكياجها ووضعتها على الكومودينو,,
    :دريت ان مشعل كلها اسبوعين ويعود

    مشاري نظر اليها وصمت,,
    حسنا لم تنتبه لما قالته’’
    او لمن00
    لكنها فرحه بهذا الخبر وارادت اخبار الجميع,,
    اخطات فقلبه بدا بالاشتعال’’’

    ايهمها لهذه الدرجه00
    لتترك جميع الاخبار عم اقرب الناس لها وتفتتح سهرتنا بهذا الخبر00
    احترمه وله مكانه كبيره بداخلي,,
    لكنني لم اعد اهتم لسماع شي عنه’’’
    خصوصا لوكان المصدر هي,,

    وهي سعيده سعيده بهذا الخبر,,
    ولم ترد على صمته سوا انها قامت لاعادة العلب لمكانها بغرفة التبديل’’’
    عادت اليه لتجده ينام على يمينه ويلقيها ظهره,,

    اطفات الابجورتين ونامت بهدوء وسكينه,,
    توقعت صمته ارهاق معتاد’’’
    خصوصا وان بالغد احتفاليه مهمه عليهم جميعا الاستعداد لها رجالا ونساءا,,
    لكنها لو كانت تسمع صرخات قلبه لما هنات بنومها السريع’’’

    اشتعل غيضا" بسرعه,,
    شعور سخيف ولاقيمة له’’’
    لكنه شعور عفوي ليس بمحض ارادتي,,

    وارجو ان لايتعدى العفويه لشي اعمق,,
    او يصل بي لدائرة الشك’’’






    00



















    الكل يستعد لهذه المناسبه الجميله حياه جديده ستربط شخصان سويا مدى الحياه على الحلوه والمره
    يتاقلمان سويا باختلاف اطباعهم000000فهذه سنة الحياه
    منهما من يضحي ويتنازل عن بعض طباعه0000000000ومنهما من يتمسك بخصاله ولو كانت غير سويه
    احدهما معطاء دون مقابل0000000والاخر يتلقى منه بلاعطاء
    كيف ستكون البدايه
    انتظرونا0000000
    00000000000






    رد مع اقتباس  

  10. #40  


    البارت الخامس والعشرون
    مهما عطشنا 00
    جفت مشاعرنا00
    ** **
    تظل الحروف تروي الظمأ الحسي 00 00

    *******
    *****
    ***
    **
    *




    الليله ليلة فرح ليله بلا آهات0000سهرتنا حتى الصبح بالشيله والصفقات

    اغنيه ابتدأتها الفنانه لاعلان بدا الاحتفال,,
    بأربع أشخاص سيدخلون القفص الذهبي بملئ ارادتهم’’’
    احتفال يليق بماخططن له أخوات هادي وأمه--وأخت رائد أيضا" وأمه,,
    أكتظت القاعه بالمعازيم بما يخص العائلتان من أهل وأصحاب وأقارب وأحباب’’’

    يقفن مصطفات بالاستقبال,,
    معالي--> ترتدي فستان فيروزي واسع يخفى آثار الحمل والولاده وناعم00
    هيفا--> ترتدي فستان أسود مطعم بالكريستال الملون عاري من فوق وقصير من الامام00
    منيره--> كما ذكرنا تتزين بالأحمر الناري وهي اليوم أيضا" عروس ستعود لبيتها وزوجها00
    ريمه-->التي تجلس على كرسي لتوصيات أم بتال بالراحه التامه لحملها ترتدي فستان فوشي للحمل00

    ثم تقف بالجهه الاخرى بالمقدمه,,
    أم مشاري تتبعها أم راشد ثم أم بتال وباقي نساء العائله00


    أما من أصرت بأن تشرف على الخدمه فهي أم هادي ,,
    أستطيع بأن أصفها كفراشه تحوم بين المدرجات بسعاده’’’
    ترحب بالحظور وتنبه العاملات على حسن الخدمه ثم تنتقل للاستقبال وهكذا,,

    أما خلود فهي من تقف بلا مبالاه في الحفل ,,
    تتزين بفستان قصير وردي مع قصة شعرهاالغريبه ’’’
    تختلف تماما" عن سارا,,
    صديقتها اللتي ترتدي فستان طويل بذيل كالاميرات’’’
    فضي مطعم بكريستالات واكسسوارات فضيه مع شعرها الطويل’’’
    المنسدل على ظهرها بدت أكثر أنوثة من سواها’’’

    أما دلال وعبير فتنتقلان تاره بين المرايات لتحسين أشكالهن ,,
    وتاره نحو الأستقبال للانظمام للبنات,,
    وتاره أخرى للقاعه بالداخل للاشراف على كل شي برفقة أم هادي,,

    وسميه اللتي ظهرت من العده منذ أسابيع,,
    حضرت مبكرا" للسلام والمباركه ثم ذهبت لمنزل خالها عايد للمكوث عند مها,,
    برفقتها الصغار جميعا" أبناء بنات خالها عبدالله وأبناء أخيها تركي وأيضا أبناء ناصر,,







    *******
    *****
    ***
    **
    *







    خيام مزينه بعبق الماضي يملأ جنباتها جيل الحاظر وأبناء اليوم,,
    شباب اجتمعت للاحتفال بمناسبه مشرقه بليل الدجى الحالك’’’
    يصفون سويا" يدا" بيد بروح صافيه يغنون جميعا" بسعاده,,

    أما بالوسط من يحتلان قلب المكان,,
    هادي يمين رائد,,
    يمين هادي عمه ابا ناصر واخيه خالد’’’
    ويسار رائد عمه ابا مترك وابنه محمد’’’

    اما مشاري ومحمد وفارس ومترك فهم شعلة الاحتفال,,
    بين احتفاء بالحظور’’’
    وحرص على مسك الصفوف الراقصه بالمنتصف,,
    واستلام العانيات من الحاظرين والمباركين’’’

    اما فهد فيجلس بعيدا" عنهم,,
    يحاول التقاط الانفاس بصعوبه’’’
    فلاعقله ولاقلبه يطاوعانه باتمام هذه التمثليه الغبيه اما الناس,,
    متعب كثيرا" لما يكتمه بصدره’’’
    لذا اعتذر من هادي ليرتاح قليلا ويعود,,
    فحثه هادي على المكوث قليلا" امام الناس’’’
    لكنه ابى وتعذر بضيق تنفس يشعر به فجأه,,
    فرافقه تركي بن عمته لمنزلهم لايصاله بسلام’’’



    *******
    *****
    ***
    **
    *







    في الصالون,,
    ترافق العرايس حسنا,,
    حيث أصرت هيفا على ذهاب الاثنتان لنفس المكان,,
    فلن يجدا من يتوزع معهما,,
    وفضلت الاقتراح حسنا فاختارت لكل منها غرفه منعزله حتى لاتتوتران وهي تنتقل بين غرفهما’’’

    أنهت مكياجها وشعرها حسنا وذهبت لتلتقط بعض الصور للذكرى في الأسفل,,
    ترتدي فستان بلون الكرز عباره عن بف من الوسط ليغطي كبر بطنها ,,
    ويكون ضيق في الأسفل وعاري من الأعلى ,,

    وشعرها يتموج بصوره رائعه تتوسط’’’
    الخصل بعض الورود في شعرها’’’

    اما العروسان فقد أنهيتا تصويرهما,,
    وذهبت عليا أولا" لعمل التسريحه ومن بعدها غلا,,
    أتى أولا" مشاري لاصطحاب غلا ليذهب بها الى المنزل’’’
    فهي ستدخل متأخره بعد عليا أما حسنا وعليا فأتى عمهما خالد’’’
    ذو الثالثه وثلاثون سنه ليصحبهما الى القاعه,,

    كانت غلا متوتره كثيرا" كثيرا",,
    نزل مشاري ومعها حسنا تساعدها على ركوب السياره’’’
    مشاري بابتسامه وحنان,,
    :حشا ماعاد ذابثوب ياغلاوي00

    حسنا بابتسامه من اسفل الغطاء,,
    :هذا وهي تقول ثوبي ناعم00

    مشاري بمرح,,
    :ناعم 00
    اجل وش الدفاشه تصير00

    حسنا بمداعبه ومجاراه له,,
    :انا ادري00

    غلا بصوت مختنق وغاضب,,
    :ممكن تخلون سخافاااتكم وتساعدوني اركب00
    وانتي عودي لاختج رجاءا"

    حسنا بضحكه,,
    :يمه يمه خفت يامشاري تكفى خشني منها العوبه بتاكلني

    مشاري يهمس باذن حسنا وهو يدخل ثوب غلا ويقفل الباب,,
    :قلبي انتي خليها شكلها متوتره
    بعدين اياني واياج ترقصين واجد عشان المزيون اللي ببطنج

    حسنا بحب,,
    :ابشر ولاتطولون شوي تاكل وترتاح بعدين هاتها للقاعه,انا اصلا" ماادري وش عندها بتروح للبيت00

    مشاري وهو يستعد للركوب,,
    :يلا ادخلي قبل لاامشي لين يجي عمج خالد

    اذ بعمها يصل,,
    وتدخل هي لاصطحاب عليا للسياره,,








    *******
    *****
    ***
    **
    *














    دخلت وسميه الى منزل خالها,,
    وهي على يقين من خروج ابنائه للحفله ,,
    فنزعت غطاءها كاملا" وتوجهت الى غرفة مها’’’
    حيث تقضي فترة نفاسها بها’’’

    لم تجد مها فأخذت مشعل الصغير وهمت بتقبيله ,,
    فهي تعشق الصغار كثيرا" ومازاد حبها للصغير هو اسمه’’’
    نعم فوسميه منذ الصبا وهي تعشق ابن خالها كثيرا وتهواه,,
    كل حكايا الغرام وقصص العشق والهيام تخيلت ان ابطالها هي ومشعل’’’
    الى ان اتى يوم علمها بخطبة مشعل لحسنا صديقة الطفوله والمراهقه,,




    تتذكر هذا اليوم جيدا 00 00

    :الو لاااااا مبروووووووووك ياقلبي منك المال ومنها العيال خلاص ببلغ تركي
    يلا باي

    وسميه بسعاده,,
    :على وش تباركين دلول فرحيني تكفين00

    دلال بسعاده,,
    :مشعل اخوي خطب حسون من كم يوم وردت بالموافقه اليوم فديتهم احلى ثنائي والله

    وسميه اللتي بدات تبتسم بشكل عشوائي وهي تغص بدموعها,,
    حسنا00
    لم يجد الا حسنا00
    اقرب الناس الى قلبي00


    تتذكر هذا اليوم بالم,,
    لكن مافائدة الذكرى ان كانت ستجلب الهم والغم’’’

    شارده بافكارها ,,
    لم تعيي ان الرضيع الذي بين يديها يكاد يموت من النواح,,
    حتى اتاها من حمل الطفل بسرعه,,
    ورمى عليها غطاء على راسها لتستتر به منه,, ,,








    *******
    *****
    ***
    **
    *








    أوقفت الفنانه الغناء,,
    لتعلن حظور أول عروس مع عمها’’’
    لتنقلب القاعه من بعد الالوان الى سواد قاتم ,,

    دخلت بجمالها الآسر 00 تتهادى بخفه على المنصه 00 تمشي رويدا" رويدا"

    بدات الزفه 00 00بالف الصلاة- والسلام- عليك -ياحبيب- الله -محمد00

    فـيـ خـيـالـ الـشـعـر اسـافـر00 00
    00 وانـتـقـيـ حـلـو الـكـلامـ 00

    لـيـنـ اسـويـلـيـ سـحـابـهـ 00 00
    00 تـمـطـر الـدنـيـا شـعـر 00

    لاجـلـ اهـنـيـ واحـتـفـلـ بـهـذا الـمـكـانـ 00 00
    00 فـيـ فـرحـ بـنـتـا" حـلاهـا حـركـ احـسـاسـ الـقـمـر 00

    تتبعها الزغاريد والورود المنثوره عليها بفرح,,
    يحاوطنها أخواتها بحب وسعاده’’’
    ففي عينيها بريق جميل مخلوط بحياء العروس ,,
    وبريق يومض من سعاده داخليه’’’
    شعور أراح جميع من يحبها ,,

    أخذوا يلتقطون الصور جميعا" مع عمهم وزوجته,,
    خرج وبعد مضي وقت من الرقص والاحتفال بأول عروس زينت القاعه’’’

    أتى وقت دخول رائد 00 00

    عليا تشعر ببروده لاتعلم لماذا00
    رجفه سرت فجأه مع علمها بدخوله00
    خوف ورهبه00

    بدأت والدتها بذكر اسم الله عليها,,
    ثم أخذت تدعي لها بالتوفيق وهي بجانبها تمسكها بحب’’’
    تمنت لو تتعلق بأمها وتعود كطفله وتهرب من المصير القادم,,

    ريمه ووالدتها همتا بالوقوف لاستقبال ابنهما,,
    لكن مالد ريمه دخول أبناء عمومته معه,,

    عادت لتغطي العروس وترتدي غطاءها’’’
    هنا دخل العريس على صوت الطبول المهلله والمرحبه’’’

    ومعه أخواه مشاري ومحمد,,
    مشاري من أحظر للتو غلا وادخلها غرفه مجاوره للقاعه’’’
    وبرفقة عمه أبومترك وعم العروس خالد وأيضا" مترك وفارس,,

    محمد ممازحا" مترك,,
    :والله الود ودي أسحب غترة المعرس وأهج بيصير مسخره

    مترك بضحكه,,
    :أنا أشهد بس مانيب ساحب الغتره وبس الا بمد له رجلي أربه يخبط على وجهه وتروح الهيبه

    محمد بمرح,,
    :أوما الهيبه بتولي

    أطل مشاري برأسه بينهما,,
    :من تحشون فيه ياالنسوان00

    محمد بنصف التفاته,,
    :باأخوك بالعريس ودنا نسوي فيه دقه ماينساها

    مشاري بتهديد,,
    :اللي بيقرب منه والله ثم والله ماأخليه, تسمعون00

    وبوسط القاعه,,
    اخذ فارس يرقص مما أضحك الشباب,,

    محمد بضحك,,
    :اعنبوا اخوك وش قومه كذا00
    مترك بتساؤل,,
    :فارس 00 تنشدني عنه00

    فارس يأتيهم ويقف بجانب محمد,,
    :بصراحه أستاهل تنقطونلي على ذاالنمره اللي سويتها

    محمد,,
    :الا أنت وش قومك متخفي كذا متلطم ولابس نظارات شمسيه وين قاعد00

    فارس,,
    :اسكت نص بنات الكويت مغازلهم تبيهم يفضحوني اليوم00

    خرجوا الشباب وذهب رائد لتقبيل رأس جدته,,
    ثم عاد ليجد عليا تقف على الكوشه بعد نزع غطاءها عنها’’’
    وقف ثواني يرا من دون تصديق,,
    اي رسام مبدع خط هذه اللوحه الفنانه اللتي امامي00
    هل للجمال اسم آخر اكثر تعبيرا لاطلقه على الحسناء اللتي امامي00

    توجه اليها,, قبل رأسها ثم أمسك بيدها وأجلسها معه ,,
    عيناه لم تفارقها وكأنهما لوحدهما’’’
    0000 لم يعر الناس اي اهتمام,,
    فرائحة الزهره المتفتحه بجانبه’’’
    خدرت حواسه وتركت فقط القلب ينبض بقوه وسرعه,,

    لـم يـعـد يـحـتـمـل ,,
    حدث ريمه على عجل وهم بالوقوف ليخرجوا سويا"’’’
    فماعاد يستطيع تحمل ضغط وجود هذا الكم الهائل من النساء حوله,,
    فهو يريد تأمل حسنها برويه وروقان لوحده’’’







    *******
    *****
    ***
    **
    *










    تتواجد بالغرفه الجانبيه للقاعه,,
    تنتظر بفارغ الصبر دخولها فالانتظار ممل جدا" ’’’

    اتتها حسنا على عجل ,,
    :غلاوي مستعده00

    غلا بدعابه,,
    :اي مستعده وينه اخوج آكله00

    حسنا بتوتر,,
    :غلا بتنزلين من الدرج ماراح تدخلين من الباب مثل عليا

    غلا وقد انتقل لها التوتر,,
    :ليش حسنا وش معنى انا00

    حسنا,,
    :حبيبتي زفتج كذا أحلى وبصراحه بصراحه محظرين لج مفاجأ
    ه
    غلا وكل علامات الاستفهام والتعجب رسمت فوق رأسها,,
    :حسنا لاأحد يروعني تراها ليلة عمري لاأحد يخربها علي بخططه

    حسنا بتهدئه,,
    : لاتخافين بس انتي تمشين بشكل مريح بالفستان00

    غلا تجرب المشي,,
    :يعني شوي تعرفين كعبي واطي لأني عملاقه

    حسنا براحه,,
    : أجل حياج نروح من برا عشان يفتحون لج الباب وتنزلين من الدرج أما زفتج الكل بيتكلم عنها

    تتبعها بتوتر,,
    فهي حقا" خائفه ومتوتره ولا تعلم ماسيحدث’’’

    اما هادي فيقف ينتظر اشاره من أخته لحظوره ,,
    وهو ليس ببعيد عن غلا التوتر يعتريهما’’’

    اطلت عليه معالي,,
    :ها قلبو جاهز00






    *******
    *****
    ***
    **
    *








    اتتها مها وهي ترجف,,
    لم تركز النظر بمن أتاها’’’
    لكنه رجل من يكون00

    كل أبناء خالها بالخارج,,
    آآه انه فهد’’’
    لا لم يكن فهد,,
    ليس فهد أنا أعرفه هذا من يكووون00

    مها وهي تلوح بيدها امامها,,
    :شفيج ياام راشد00

    وسميه بعدما انتبهت لمها,,
    :مهاوي بسالج من من اخوانج هني00

    مها بحزن,,
    :كلهم بسلامتهم برااا بس فهود توه جاي امس من السفر وبالعرس

    وسميه بتوتر,,
    :ركزي مهاوي وياي شلون بالعرس00
    توه قبل شوي دخل علي واحد وحذف علي غطا وخذا ولدج وطلع

    مها بخوف,,
    :شنو00
    منو00

    وسميه تقف بخوف,,
    :مهاااااوي وين البزران00

    مها بخوف,,
    :برا بالحديقه يلعبون

    وسميه تخرج على عجل لتدخلهم للداخل,,
    فمن يكن هذا الرجل ان كان الجميع بالزفاف00










    *******
    *****
    ***
    **
    *





    يتبع






    رد مع اقتباس  

صفحة 4 من 11 الأولىالأولى ... 23456 ... الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. تحميل رواية كنت أحبك حب ماتقراه في أعظم رواية
    بواسطة Bshaer‘am في المنتدى روايات - قصص - حكايات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 26-Aug-2014, 12:29 AM
  2. مشاركات: 34
    آخر مشاركة: 24-Oct-2013, 11:43 PM
  3. رواية مجزرة الحولة من الطفل المذبوح رقم خمسين رواية 2013
    بواسطة иooḟ Ăł.кααьỉ في المنتدى خواطر - نثر - عذب الكلام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 04-Dec-2012, 02:08 AM
  4. الماضي
    بواسطة عاشقة نبض في المنتدى خواطر - نثر - عذب الكلام
    مشاركات: 16
    آخر مشاركة: 20-Aug-2007, 11:14 PM
المفضلات
المفضلات
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •