مسيرات, الصعبة, الظروف, الفرح, ابتهاجا, تظل, بغداد, رغم

الظروف الصعبة مسيرات الفرح شوارع i.aspx?i=epa%2fsocce

رغم مايمر به الشعب العراقي من ظروف صعبة إلا أن خبر تأهل المنتخب العراقي لدور الثمانية في بطولة آسيا 2007 لم يمنع العراقيين من نسيان كل ظروفهم والخروج للإبتهاج بهذا التأهل رافعين العلم العراقي في شوارع بغداد والمحافظات العراقية .

وخرج مئات المواطنين العراقيين في مسيرات فرح عمت شوارع بغداد بعد نهاية لقاء العراق وعمان وتأهل المنتخب العراقي لدور ربع النهائي للمرة الرابعة على التوالي شاكرين الله ثم منتخب بلادهم على هذا الإنجاز وآملين أن يعوضهم منتخب كرة القدم الإخفاق الذي حل به في بطولة الخليج الأخيرة والتي تسببت في حزن عراقي بعد الخروج المر رغم أحقية العراق آنذاك بحظوظ التأهل أكثر من منافسيه في المجموعة .

كما تمنى العديد من العراقيين أن يعوض المنتخب العراقي خروجه من دور ربع النهائي في البطولة الماضية على يد منتخب الصين حين استطاعوا أسود الرافدين يومها التأهل عن مجموعتها لكنهم تعثروا أمام الصينيين بثلاثة أهداف مقابل لاشيء .

يذكر أن العراق شاركت ست مرات في بطولة أمم آسيا بمافيها البطولة الحالية , وكانت أفضل النتائج العراقية على الصعيد الآسيوي الفوز بالمركز الرابع في نسخة 1976 بإيران .

هذا وسيلتقي المنتخب العراقي السبت المقبل مع المنتخب الفيتنامي الذي سيفتقد لجمهوره على الرغم من كونه أحد منظمي هذه البطولة حيث ستلعب المباراة في الدولة التي لعب فيها العراق (أول المجموعة الأولى) مبارياته وتحديدا في العاصمة التايلندية بانكوك .

الظروف الصعبة مسيرات الفرح شوارع i.aspx?i=epa%2fsocce



الظروف الصعبة مسيرات الفرح شوارع i.aspx?i=epa%2fsocce

vyl hg/v,t hgwufm lsdvhj hgtvp jul a,hvu fy]h] hfjih[h fhgjHig