الملاحظات
النتائج 1 إلى 9 من 9

الموضوع: مقتطفات من الصحافة-السبت25/8/1428 هـ

جريدة الرياض لابتعاث (1000) طبيب وفني في مجالات الطب والمختبرات والصيدلة خادم الحرمين يوافق على استحداث برنامج للبعثات الصحية الرياض - هوووواوووي . م ي ا

  1. #1 71 مقتطفات من الصحافة-السبت25/8/1428 هـ 
    المشاركات
    12,791
    مقتطفات, الصحافةالسبت

    [frame="2 80"][mark=FFFF00]جريدة الرياض[/mark]


    لابتعاث (1000) طبيب وفني في مجالات الطب والمختبرات والصيدلة
    خادم الحرمين يوافق على استحداث برنامج للبعثات الصحية



    الرياض - هوووواوووي . م ي ا س هـ


    [grade="00BFFF 4169E1 0000FF"]صدرت موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز على طلب وزارة الصحة باستحداث برنامج بمسمى (برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز للبعثات الصحية) والذي يتم بموجبه ابتعاث (1000) طبيب وفني في مجالات الطب والعلوم الصحية التطبيقية تشمل (التمريض و الأشعة و المختبرات الطبية والتقنية الطبية والصيدلة والعلوم الصحية).
    وبهذه المناسبة رفع معالي وزير الصحة الدكتور حمد بن عبدالله المانع باسمه واسم جميع منسوبي وزارة الصحة الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين على الدعم غير المحدود والعطاء المستمر لوزارة الصحة وبرامجها مما أنعكس إيجابياً على مستوى تنفيذ الخطط والبرامج والمشاريع حسب التوجيهات السامية الكريمة للنهوض بمستوى الخدمات الصحية المقدمة في مختلف مرافق الوزارة في جميع أنحاء بلادنا الغالية.
    وقال معاليه إن توجيهات المقام السامي تنص على زيادة اعتمادات بند الابتعاث والتدريب في ميزانية الوزارة للاعوام القادمة بما يغطي تكاليف هذا البرنامج مع التركيز على ابتعاث الكوادر الطبية إلى الدول المتقدمة في هذا المجال.
    وبيَّن أن طلب وزارة الصحة باستحداث برنامج (خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز للبعثات الصحية) يأتي في إطار اهتمامها بالعنصر البشري الذي هو عماد الارتقاء بالخدمات الصحية وفي ظل الحاجة الماسة لزيادة عدد المبتعثين من منسوبيها من الأطباء والفنيين السعوديين وضرورة إعدادهم وتأهيلهم التأهيل المناسب لبلوغ الهدف وكذلك رفع مستوى تحصيلهم العلمي والعملي والحصول على أفضل الخبرات العالمية في مجالات الطب المختلفة خاصة التخصصات النادرة التي تحتاجها.
    الجدير بالذكر أن عدد المبتعثين بالوزارة بلغ هذا العام وحتى 1428/6/29ه (510) مبتعثين في مختلف التخصصات الطبية وغير الطبية حيث تم ترشحهم من مناطق ومحافظات المملكة بالإضافة الى ديوان الوزارة منهم (444) ذكور و(66) إناث.
    وتم ابتعاث (118) مبتعثاً للتخصص في أحد مجالات الطب و(65) للدكتوراه و(161) للماجستير و(166) لدرجة البكالوريوس ويتوزع هؤلاء المبتعثون على (15) دولة هي الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وبريطانيا وألمانيا وفرنسا والنمسا والسويد واستراليا ونيوزيلندا وماليزيا وهولندا ومصر والبحرين والأردن والإمارات. كما بلغ عدد الأطباء الموفدين للدراسة بالداخل حتى 1427/12/30ه (1058) طبيباً وطبيبة من مختلف مناطق المملكة ووضعت الوزارة خططاً لزيادة عدد المبتعثين من منسوبيها من الأطباء السعوديين لرفع مستوى تحصيلهم العلمي والعملي والحصول على أفضل الخبرات العالمية في مجالات الطب المختلفة خاصة التخصصات النادرة.[/grade]


    لمرحلة الزمالة الطبية والماجستير والدكتوراه
    بدء إجراءات تسجيل المتقدمين للابتعاث الخارجي غداً


    كتبهااا - شمعة حياتي

    [grade="00BFFF 4169E1 0000FF"]يبدأ يوم غد الاثنين استقبال الطلاب والطالبات المتقدمين لبرنامج دبلوم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز للابتعاث الخارجي لمرحلة الزمالة الطبية والماجستير والدكتوراه الذين سبق تسجيلهم بصورة أولية عبر موقع الوزارة على شبكة الإنترنت وذلك لاستكمال إجراءات التسجيل.
    وسوف يكون التسجيل في المناطق التالية:
    وتبدأ فترة التسجيل من الساعة 8.30صباحاً وحتى الخامسة عصراً خلال الفترة من 1428/8/21ه وذلك وفقاً للمواعيد التي تضمنتها الرسالة الهاتفية المرسلة على هاتف المتقدم. واشترطت وزارة التعليم العالي على الطلبة المرشحين إحضار الوثائق التالية:
    - صورة من بطاقة الهوية الوطنية أو صورة من دفتر العائلة.
    - إقرار ولي أمر الطالبة.
    - صورة طبق الأصل من شهادة الثانوية العامة وصور قرار معادلتها إذا كانت صادرة من الخارج.
    - صورة من شهادة القدرات العامة (لخريجي الثانوية العامة - بنين).
    - شهادة حسن السيرة والسلوك (لمرحلة الثانوية العامة).
    - صورة من جواز السفر للمرافقين.
    - صورة مصدقة من الشهادة للمرحلة العلمية التي تسبق المرحلة المطلوب دراستها وصورة قرار معادلتها إذا كانت صادرة من الخارج (لمرحلة الدراسات العليا والزمالة الطبية).
    - صورة مصدقة للسجل الأكاديمي (لمرحلة البكالوريوس أو الماجستير) باللغة العربية.
    - صورة من جواز السفر للمبتعث أو المبتعثة والمرافقين إن وجدوا.
    - صورة مترجمة (باللغة الإنجليزية) طبق الأصل من شهادة الثانوية العامة وصورة قرار معادلتها إذا كانت صادرة من الخارج.
    - صورة مترجمة للسجل الأكاديمي (لمرحلة البكالوريوس أو الماجستير) باللغة الإنجليزية.
    - تعبئة نموذج طلب التحاق بالجامعة وطباعته والتوقيع عليه (لا يقبل بخط اليد) حسب الدولة والمرحلة المطلوب دراستها.
    - ثلاث توصيات باللغة الإنجليزية من أعضاء هيئة التدريس الذين قاموا بتدريس الطالب خلال مرحلة البكالوريوس أو الماجستير.
    - خطاب باللغة الإنجليزية يوضح الهدف من الدراسة في حدود ( 500- 1000كلمة) لطلاب الدراسات العليا (إن وجدت) ويشمل التالي:
    @ شرح مجال الدراسة وكذلك البحوث والخبرات السابقة.
    @ شرح مجال الدراسة والوظيفة الحالية. @ التوضيح بالتفصيل لماذا تريد الالتحاق ببرنامج الدراسات العليا في المجال الذي أخذته وما هي اهتماماتك البحثية في هذا المجال. ويتوقع أن يعلن في بداية الأسبوع القادم قائمة المتقدمين لمرحلة البكالوريوس تمهيداً للبدء في استكمال إجراءات تسجيلهم.

    [/grade][/frame]

    lrj'thj lk hgwphtm-hgsfj25L8L1428 iJ







    التعديل الأخير تم بواسطة ملكة الأماكن ; 08-Sep-2007 الساعة 08:11 AM
    رد مع اقتباس  

  2. #2  
    المشاركات
    12,791
    [frame="2 80"][mark=FFFF00]جريدة الوطن[/mark]


    التربية تسد عجز المعلمات ببند محو الأمية


    الرياض :: هووواوووي


    [grade="00BFFF 4169E1 0000FF"]لجأت إدارات التربية والتعليم للبنات في المناطق ومندوبيات تعليم البنات في المحافظات للتعاقد مع معلمات محو الأمية لسد العجز في عدد المعلمات في مدارس البنات في العام الدراسي الجديد في إجراء يتكرر سنوياً لمواجهة نقص المعلمات في المدارس خاصة في المناطق النائية.
    وكانت وزارة التربية والتعليم قد حددت عدد المعلمات المسموح التعاقد معهن في جميع المناطق بـ13526 معلمة على بند محو الأمية وفيما يلي توزيع المتعاقدات في الإدارات التعليمية بالمناطق والمحافظات:
    "الاحساء 393، الأفلاج 165، الباحة 338، البكيرية 73، الجوف 201، الحدود الشمالية 305، الحوطة والحريق 97، الخرج 24، الدوادمي 447، الرس 157، الرياض 50، الزلفي 107، الشرقية 278، الطائف 805، العلا 127، الغاط 41، القريات 222، القصيم 970، القنفذة 347، القويعية 275، الليث 280، المجمعة 197، المخواة 276، المدينة 500، المذنب 124، النماص 157 ،بيشة 677، تبوك 604، جازان 1082، جدة 30، حائل 641، حفر الباطن 378، شقراء 34، عسير 905، عفيف 396، عنيزة 37، محايل عسير 651، مكة المكرمة 68، نجران 599، وادي الدواسر 173، ينبع 304. [/grade]


    النساء شكلن الأغلبية والمدينة المنورة وحائل الأقل رضا
    القصيم ونجران أعلى المناطق رضا عن نتائج حملة التضامن ضد الإرهاب



    الرياض ::هووواووووي ::


    [grade="00BFFF 4169E1 0000FF"]سجلت منطقتا القصيم ونجران النسبة الأعلى في الرضا بين مناطق المملكة عن جدوى وفاعلية الحملة الوطنية للتضامن ضد الإرهاب بنسبة 63% لكل منهما في حين سجلت المدينة المنورة النسبة الأقل رضا عن الحملة بشكل عام تشترك معها نسبيا منطقة حائل بنسبة 50% لكل منهما.
    أوضحت ذلك نتائج البحث المسحي لتقويم الحملة الوطنية للتضامن ضد الإرهاب بالمملكة والذي نفذه مركز أسبار للدراسات والبحوث والإعلام" الجزء الثاني"وأجري على عينة من 3224 مواطنا من الجنسين في 13 منطقة إدارية بالمملكة من خلال 22 باحثا ومساعد باحث ومحكم
    ومراجع بالإضافة إلى 13 مجموعة بحثية غطت جميع المناطق.
    وبينت نتائج البحث أن مجمل مفردات العينة اعتبروا الحملة مقبولة جدا بنسبة عالية 62.2% تقدمت فيها الإناث على الذكور بفارق طفيف في حين تبين أن اللذين لا يرون أنها"مقبولة جدا" ولكنها"متوسطة القبول" بنسبة بلغت 30% ليصبح نسبة مستوى قبول الحملة 92.2% يستثنى منهم 3% يرون أن الحملة"غير مقبولة" ولم يكن لمتغير الجنس أثر في ذلك, في حين ينطبق الأمر نفسه على من قيموا قوة الحملة إذ ترى النسبة العظمى من العينة أن الحملة"مناسبة" بفوارق بسيطة بين الجنسين فيما يرى معظم أفراد العينة وبصرف النظر عن جنسهم أن تعدد وسائل الحملة كان"مناسبا" بنسبة 74.0% في حين تقلصت نسبة من كانوا يرون أن وسائل الحملة كانت متعددة "أكثر من اللازم" أو أنها كانت "قليلة".
    وبالنسبة لتقدير تأثير الحملة وجدوى تكرارها من وجهة نظر أفراد العينة فقد أشارت نتائج الاستطلاع إلى اقتناع أفراد العينة بها وأنها كانت ناجحة وأحدثت التأثير المطلوب حيث أشار 59% منهم إلى أن الحملة"مؤثرة جدا" في حين يعتقد 31.1% أنها"متوسطة التأثير" وعند جمع النسبتين وجد أن ما مجموعه 90% من العينة يعتقدون أن الحملة"مؤثرة" وهي نسبة مرتفعة جدا يدعم ذلك أن من قالوا إن تأثير الحملة"ضعيف" لم تتجاوز نسبتهم 7% فقط.
    وعن تعدد فعاليات الحملة فقد رأت النسبة الغالبة من العينة أن تنوع تلك الفعاليات كان"مناسبا" بفارق طفيف لصالح الإناث حيث جاءت النسبة 70.8 للذكور و76.6 % للإناث وانعكست هذه النتائج على رأي العينة عموما في الحملة حيث بلغت النسبة أكثر من 97% لمن يرون أن الحملة عموما أما أنها"جيدة جدا" أو أنها"جيدة" مع ارتفاع ملحوظ لمن كانوا يرون أن الحملة عموما كانت"جيدة جدا" بصرف النظر عن الجنس.
    وبسؤال أفراد العينة حول جدوى تكرار الحملة أشار 84.8% منهم من الجنسين أن ذلك يعد عملا مناسبا بغالبية لصالح الإناث بنسبة 86.5 للإناث مقابل 83.0 % للذكور بمختلف مناطق المملكة.
    وحول مدى مشاركة أفراد العينة في حملات قادمة بما يتوافق مع إمكاناتهم وميولهم ووقتهم أجاب أكثر من 80% بنعم مع تقارب النسب بين الذكور والإناث وارتفاع النسبة بشكل ملفت في بعض المناطق مثل نجران ومكة المكرمة علما بأن أدنى نسبة لمن قالوا"نعم" كانت بحدود 71% وهي بذلك تظل نسبة مرتفعة مما يعطي دلالة على نجاح الحملة وتفاعل الجمهور معها ورغبتهم في المشاركة في حملات إعلامية مماثلة. [/grade][/frame]





    رد مع اقتباس  

  3. #3  
    المشاركات
    2,987
    تسلمي ياقمر على روعة المواضيع المختاره

    اختك

    دمعة طفله





    رد مع اقتباس  

  4. #4  
    تسلمي على هذا الجهد الرائع

    الصرااخة امتعتينا بقراءة هذه الوجبة الدسمة من الاخبار

    بانتظار اخبار الغد






    رد مع اقتباس  

  5. #5  





    يسلموووووووووووووووووووووووووووو

    على الموضووووووع الرائع

    وما اقـــــــــــــــــــــــول

    ألا الله لا يحرمنا تواجدكم ومن مشاركاتكم الرائعة









    رد مع اقتباس  

  6. #6  
    المشاركات
    7,058
    [align=center]
    .

    .


    .






    يعطيكِ العافية على الاخبار وجهدك المبذول

    ماقصرتي يامشرفتنا الغالية

    دمتِ يخير



    ::


    ::
    [/align]






    رد مع اقتباس  

  7. #7  
    المشاركات
    12,791
    [frame="2 80"][mark=FFFF00]جريدة الجزيرة[/mark]


    10 مليارات ريال تم الإفصاح عنها عبر المنافذ

    «الجزيرة» - شمعة حياتي


    [grade="00BFFF 4169E1 0000FF"]كشف مصدر مطلع ل«الجزيرة» أن قيمة المبالغ المالية التي تم الإفصاح عنها عبر منافذ المملكة الجمركية المختلفة منذ بدء تطبيق قرار الإفصاح عن المبالغ المالية والمعادن الثمينة التي تزيد قيمتها عن 60 ألف ريال في مطلع يونيو الماضي بلغت 10 مليارات ريال منها 8 مليارات ريال على الأقل مبالغ نقدية. وأشار المصدر إلى أن الجمارك قامت مؤخراً بتوزيع نحو 30 ألف مظروف عبر الصناديق البريدية في إطار التوعية والتعريف بقواعد إجراءات الإفصاح عن المبالغ النقدية أو المعادن الثمينة التي يسمح بدخولها إلى المملكة أو خروجها منها وضرورة الالتزام بذلك.يذكر أن الإفصاح يمثل نظاماً تطبقه كل الدول وذلك بغرض محاربة عمليات غسيل الأموال ومكافحة الإرهاب. كما أن قيمة المبالغ التي يتم الإفصاح عنها تختلف من دولة لأخرى، حيث تبلغ في أوروبا 10 آلاف يورو وفي دولة الإمارات العربية المتحدة 40 ألف درهم [/grade]


    يتم بموجبه ابتعاث 1000 طبيب وفني
    المليك يوافق على طلب الصحة باستحداث برنامج البعثات الصحية


    الرياض - هووووواوووي

    [grade="00BFFF 4169E1 0000FF"]صدرت موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز على طلب وزارة الصحة باستحداث برنامج بمسمى (برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز للبعثات الصحية) والذي يتم بموجبه ابتعاث (1000) طبيب وفني في مجالات الطب والعلوم الصحية التطبيقية والتي تشمل (التمريض، الأشعة، المختبرات الطبية، التقنية الطبية، الصيدلة والعلوم الصحية)، أوضح ذلك معالي وزير الصحة الدكتور حمد بن عبدالله المانع، وأضاف معاليه (إن توجيهات المقام السامي تنص على زيادة اعتمادات بند الابتعاث والتدريب في ميزانية الوزارة للأعوام القادمة بما يغطي تكاليف هذا البرنامج مع التركيز على ابتعاث الكوادر الطبية إلى الدول المتقدمة في هذا المجال).

    وأكد معاليه أن طلب وزارة الصحة باستحداث برنامج (خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز للبعثات الصحية) يأتي في إطار اهتمامها بالعنصر البشري الذي هو عماد تجويد الخدمات الصحية وفي ظل الحاجة الماسة لزيادة عدد المبتعثين من منسوبيها من الأطباء والفنيين السعوديين وضرورة إعدادهم وتأهيلهم التأهيل المناسب لبلوغ الهدف وكذلك رفع مستوى تحصيلهم العلمي والعملي والحصول على أفضل الخبرات العالمية في مجالات الطب المختلفة وخاصة التخصصات النادرة التي تحتاجها بلادنا الحبيبة .وبهذه المناسبة رفع معالي وزير الصحة د. حمد بن عبدالله المانع باسمه وباسم جميع منسوبي وزارة الصحة اسمي آيات الشكر والعرفان لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين على الدعم اللا محدود والعطاء المستمر لوزارة الصحة وبرامجها مما أنعكس إيجابياً على مستوى تنفيذ الخطط والبرامج والمشاريع حسب التوجيهات السامية الكريمة للنهوض بمستوى الخدمات الصحية المقدمة في مختلف مرافق الوزارة في جميع أنحاء بلادنا الغالية .الجدير بالذكر أن عدد المبتعثين بالوزارة بلغ هذا العام وحتى 29-6- 1428هـ (510) مبتعثاً في مختلف التخصصات الطبية وغير الطبية حيث تم ترشيح من 19 منطقة ومحافظة صحية بالمملكة بالإضافة إلى ديوان الوزارة منهم (444) ذكوراً و(66) إناثاً, وقد تم ابتعاث (118) مبتعثاً للتخصص في أحد مجالات الطب و(65) للدكتوراه و(161) للماجستير و(166) لدرجة البكالوريوس ويتوزع هؤلاء المبتعثين على (15) دولة هي أمريكا، كندا، بريطانيا، ألمانيا، فرنسا، النمسا، السويد، أستراليا، نيوزيلندا، ماليزيا، هولندا، مصر، البحرين، الأردن والإمارات كما بلغ عدد الأطباء الموفدين للدراسة بالداخل حتى 30-12- 1427هـ (1058) طبيباً وطبيبة من مختلف مناطق المملكة وأن الوزارة وضعت خططاً لزيادة عدد المبتعثين من منسوبيها من الأطباء والفنيين السعوديين لرفع مستوى تحصيلهم العلمي والعملي والحصول على أفضل الخبرات العالمية في مجالات الطب المختلفة وخاصة التخصصات النادرة.

    ومن جهة أخرى يلتقي وكيل وزارة الصحة للتخطيط والتطوير الدكتور عبيد بن سليمان العبيد صباح يوم الثلاثاء الموافق 29-8- 1428هـ في تمام الساعة العاشرة اللقاء المفتوح مع خريجي وخريجات المعاهد والكليات الصحية والجامعات في الملتقى الأول للتوظيف بوزارة الصحة والذي سيعقد بالقاعة الرئيسية بمركز التدريب والابتعاث المقابل لمبنى ديوان الوزارة وتأتي هذه الخطوة المهمة مع شرائح الموظفين والخريجين الجدد بناء على توجيهات معالي وزير الصحة الدكتور حمد بن عبدالله المانع لمقابلة الخريجين والإجابة على استفساراتهم والعمل على حلها وتذليل الصعوبات التي تواجههم ويشارك باللقاء كل من وكيل الوزارة المساعد لإعداد وتطوير القوى العاملة المشرف العام على المعاهد والكليات الصحية الدكتور خالد الرشود ومدير عام شؤون الموظفين الأستاذ محمد المويس ويدير اللقاء مدير عام الإعلام الصحي والعلاقات العامة الدكتور خالد بن محمد مرغلاني . وأوضح الدكتور خالد مرغلاني مدير عام الإعلام الصحي والعلاقات العامة بأن هذا اللقاء يأتي تجاوباً من مسئولي وزارة الصحة وعلى رأسهم معالي وزير الصحة الدكتور حمد بن عبدالله المانع حول ما يطرح في منتدى الوزارة من تساؤلات واستفسارات حول التوظيف والابتعاث والتدريب إضافة إلى آلية ترسيم الموظفين والتي دائما ما يتم الرد عليها وتلقي الإجابات من الوزارة التي تنقل لهم أولا بأول من خلال القائمين على منتدى الوزارة والذي يضم أكثر من 6000 الآف عضو رغم حداثة المنتدى مؤكدا على سعي الوزارة المتواصل لخدمة المواطنين والخريجين من المعاهد والكليات الصحية والجامعات من خلال تزويدهم بالمعلومات التي يريدونها من مصادرها وبناء على ذلك تم اعتماد هذا اللقاء ليلتقي فيه كل من لديه استفسار يخص التوظيف والقوى العاملة مع المسئولين بالوزارة بطريقة مباشرة.

    وأشار د. مرغلاني بأن الوزارة حريصة كل الحرص على إقامة العديد من اللقاءات التي تطالب بها فئات المواطنين وشرائح المستفيدين من خدمات وزارة الصحة التي تهدف إلى مقابلة الجمهور والاستماع لأرائهم واستفساراتهم والإجابة عنها والعمل على تذليل الصعوبات كافة التي تواجههم وسيتم الإعلان عنها في حينه موضحا بأن الوزارة قد تلقت العديد من الطلبات التي ترغب في التعرف على آلية التوظيف وأهمية اللقاء بهم لمعرفة مشاكلهم والعمل على حلها حسب الإمكانيات والنظم المعمول بها في الوزارة.

    وأضاف د. مرغلاني بأن هذا اللقاء خصص لجميع الخريجين من الذكور والإناث وقد خصص مكان للنساء لإتاحة الفرصة لهن لطرح تساؤلاتهن ومعرفة مشاكلهن والعمل على حلها. [/grade]


    المملكة تقدم 6 ملايين ريال لمكافحة الجراد في اليمن


    مياااسه :::: شمعة وهووواي


    [grade="00BFFF 4169E1 0000FF"]قدمت حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - دعما بقيمة ستة ملايين ريال سعودي (350 مليون ريال يمني) لمساعدة الجمهورية اليمنية الشقيقة على مكافحة أسراب الجراد التي تجتاح اليمن حاليا وتهدد المحاصيل الزراعية. أوضح ذلك سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن على الحمدان في تصريح اليوم لوكالة الأنباء السعودية. وقال إن الدعم الذي يتم بالتنسيق مع منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) يتكون من مجموعة من السيارات والمعدات والآليات الخاصة برش المبيدات بالإضافة إلى كمية من المبيدات التي تستخدم في مكافحة الجراد. وأشار إلى أن هذا الدعم يأتي فى إطار التعاون القائم بين المملكة العربية السعودية والجمهورية اليمنية الشقيقة في كافة المجالات.

    [/grade][/frame]





    رد مع اقتباس  

  8. #8  
    المشاركات
    12,791
    [frame="2 80"][mark=FFFF00]جريدة عكاظ[/mark]


    سعودي يفوز بجائزة عالمية في التصوير


    جده : ( شمعة حياتي ) :

    [grade="00BFFF 4169E1 0000FF"]فازت صورة للفنان الفوتوغرافي فيصل محمد المالكي بالمركز الاول في مهرجان دولي للتصوير الفوتوغرافي جوائز لوسي.ويستعد المالكي لتسلم جائزته ضمن حفل يقام في 5 اكتوبر القادم بنيويورك. وكان المالكي حصل على عضوية جمعيتين للتصوير في العالم هما: مجتمع رويال الفوتوغرافي في لندن ومجتمع الفوتوغرافيين في امريكا.[/grade]


    تصحيح مباشرة 14 ألف معلم

    هوووواوووي ( الرياض ) شمعة حياتي ( المجمعة )


    [grade="00BFFF 4169E1 0000FF"]تعكف وزارة التربية والتعليم حالياً على دراسة معالجة اوضاع نحو 14 الف معلم ممن تم تعيينهم في عام 1423هـ على اثر وجود تباين في مباشرة المعلمين المعينين في هذا العام. وكشفت مصادر «عكاظ» ان نحو 3 آلاف معلم ممن عينوا في هذا العام تم احتساب مباشرتهم من تاريخ مراجعتهم لادارات التربية والتعليم في حين تم احتساب مباشرة نحو 11 الف معلم من تاريخ مراجعتهم للمدارس الموجهين اليها. ويأتي هذا التباين نتيجة عدم تطبيق الوزارة في ذلك العام برنامج الاستقبال للمعلمين الجدد.
    ومن المتوقع اصدار قرار يوفق بين الجميع ويحقق العدالة فيما بين المعلمين ونجاحه في المفاضلة والنقل وتحسين الاوضاع. وكانت الوزارة قد قررت مؤخراً اعتماد المباشرة الفعلية للمعلمين المعينين من تاريخ مباشرته في المدرسة الموجه لها دون الالتفات لتاريخ مراجعته لادارة التربية والتعليم المعين فيها. من جهة ثانية تنفذ وزارة التربية والتعليم ممثلة في الادارة العامة لتوجيه وارشاد الطالبات اعتباراً من العام الدراسي الجديد وورشة عمل بعنوان «لا للعنف» لطالبات المرحلة الابتدائية من السنة الرابعة حتى السادسة بهدف الحد من ايذاء الاطفال والاساءة اليهم الذي سبق تطبيقه كتجربة عبر خمس مناطق.
    من جهة اخرى ستنظم الوزارة البرنامج التجريبي للمواد التعليمية في المشروع الشامل لتطوير المناهج للصفوف الاولية الاول والرابع الابتدائي والاول المتوسط لهذا العام الدراسي . [/grade][/frame]





    رد مع اقتباس  

  9. #9  
    المشاركات
    12,791
    [align=center][grade="8B0000 FF0000 FF7F50"]مشكورين احبابي

    نورت صفحتي

    الله يعطيكم الف عافيه

    اختكم :::شمعة حياتي[/grade][/align]





    رد مع اقتباس  

المواضيع المتشابهه

  1. هيفاء وهبي في الصحافة النرويجية
    بواسطة ملكة الأماكن في المنتدى عالم الشهرة والمشاهير
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 29-Nov-2007, 08:55 PM
  2. مقتطفات من الصحافة- الخميس - 23/ 8 / 1428ه
    بواسطة ملكة الأماكن في المنتدى اخبار واحداث الشارع - اخبار محليه - عالميه
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 08-Sep-2007, 01:40 PM
  3. مقتطفات من الصحافة- الخميس - 23/ 8 / 1428ه
    بواسطة ملكة الأماكن في المنتدى اخبار واحداث الشارع - اخبار محليه - عالميه
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 06-Sep-2007, 04:29 PM
  4. عبدالله الراجح من الصحافة إلى الفضاء
    بواسطة ملكة الأماكن في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 24-Aug-2007, 09:13 PM
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

المفضلات
المفضلات
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •