الملاحظات
النتائج 1 إلى 10 من 10

الموضوع: مقتطفات من الصحافة- الخميس - 23/ 8 / 1428ه

المدينه فيلم وثائقي عن حياة الملك عبد العزيز لدعم مناهج التاريخ تقرير: شمعة حياتي - الطائف كشف نائب وزير التربية

  1. #1 71 مقتطفات من الصحافة- الخميس - 23/ 8 / 1428ه 
    المشاركات
    12,791
    مقتطفات, الخميس, الصحافة

    [frame="2 80"][mark=FFCC00]المدينه[/mark]


    فيلم وثائقي عن حياة الملك عبد العزيز لدعم مناهج التاريخ


    مقتطفات الصحافة- الخميس 1428ه 80929.jpg


    تقرير: شمعة حياتي - الطائف

    [grade="00BFFF 4169E1 0000FF"]كشف نائب وزير التربية والتعليم “بنين” الدكتور سعيد بن محمد المليص لـ(المدينة) عن توجّه المسؤولين بوزارة التربية والتعليم لإعادة صياغة تأريخ سيرة وحياة الملك عبدالعزيز “رحمه الله” في مناهج مادة التاريخ في المراحل التعليمية المختلفة، وكذا عن تأمين الوزارة لـ 25 ألف نسخة من فيلم وثائقي عن حياة وكفاح الملك عبدالعزيز - رحمه الله - لتوزيعها على المدارس التابعة للتربية والتعليم.


    وقال الدكتور المليص لـ(المدينة): هذا الفيلم الوثائقي عن حياة الملك عبدالعزيز دعامة وتعزيز للمفاهيم التي أوردتها وزارة التربية في مناهج التاريخ في المراحل الدراسية المختلفة لتعطي إضاءة جديدة للطلاب، وتعريفًا لبعض الجوانب الإنسانية والقيادة للملك عبدالعزيز لما يحتويه الفيلم من معلومات تاريخية عن كفاح المؤسس في توحيد وبناء المملكة العربية السعودية؛ ليكون داعمًا في التاريخ الخاص للملك عبدالعزيز رحمه الله.


    هذا ويرصد الفيلم أبرز الاحداث التي عايشها الملك عبدالعزيز خلال فترة زمنية عمل خلالها على توحيد المملكة، ويتناول الجزء الاول من الفيلم مواد فيلمية نادرة، فيما يؤرخ في الجزء الثاني الجهد الذي بذله - رحمه الله - في بناء أسس الدولة، وما قام به في سبيل دفع عجلة التنمية في المملكة العربية السعودية. وأضاف ان الوزارة تعمل الآن على إعادة صياغة أجزاء كبيرة من تاريخ الملك عبدالعزيز -رحمه الله - في محاولة من الوزارة ان تقدمه في صورة افضل مما عليه الآن. [/grade]


    إنشاء جمعية لتحديد اشتراطات ومعايير الزراعة العضوية ومنتجاتها

    مقتطفات الصحافة- الخميس 1428ه 80933.jpg

    ميااااسه - جدة


    [grade="00BFFF 4169E1 0000FF"]أكد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أن المملكة تسعى دوماً إلى خدمة الأمة الإسلامية ولم شمل العالم العربي وجمع كلمته والتوجه إلى ما يخدم الاستقرار والتنمية والرفاه فيه. جاء ذلك خلال ترؤسه - حفظه الله - الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء بعد ظهر امس الإثنين في قصر السلام بجدة. والتي وافق المجلس خلالها على إنشاء جمعية باسم « الجمعية السعودية للزراعة العضوية « للنهوض بمهنة الزراعة العضوية ومنتجاتها وكل ما من شأنه تطوير هذا النشاط وإعداد الاشتراطات والمعايير اللازمة التي تطبق على الزراعة العضوية ومنتجاتها ، كما وافق المجلس على مساهمة المملكة بمبلغ قدره (250) مليون دولار أمريكي في رأس المال المقترح لبرنامج الخليج العربي لدعم منظمات الأمم المتحدة الإنمائية (اجفند) .


    وكان خادم الحرمين الشريفين قد اطلع المجلس في مستهل الجلسة على مجمل المباحثات واللقاءات والمشاورات، التي جرت خلال الأسبوع الماضي مع عدد من قادة الدول ومبعوثيهم . ونوه - حفظه الله - بزيارة جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية للمملكة ، وما أثمرت عنه من تعزيز روابط الأخوة والتعاون بين البلدين . وأوضح معالي وزير الثقافة والإعلام الأستاذ إياد بن أمين مدني في بيانه لوكالة الأنباء السعودية عقب الجلسة أن المجلس أكد في هذا الصدد على أن المملكة تتابع باهتمام مفصّل ودقيق مجريات الأحداث في المنطقة وما زالت تأمل أن يجد العراق طريقه إلى وحدة وطنية تمتلك مقومات استمرارها الذاتي على امتداد الساحة السياسية. كما رحب المجلس بنجاح الجيش اللبناني في القضاء على واحدة من بؤر العنف والتطرف والإرهاب ؛ وأمله في أن يكون في ذلك ما يؤكد على المشترك بين كل اللبنانيين ، وعلى أهمية استقلال القرار اللبناني ومؤسساته ، وحمايته من أي تدخل خارجي.


    وفيما يخص الشأن الفلسطيني ، حذر المجلس من السياسات التي ترمي إلى استغلال انشقاق الساحة الفلسطينية لسلب الشعب الفلسطيني المزيد من حقوقه ؛ وشدد المجلس على أن حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه هو طريق السلام الوحيد ؛ كما أنه لا خلاص للفلسطينيين إلاّ بوحدتهم وتجاوزهم لخلافاتهم والالتفات إلى ما يجمعهم.


    دعم “ اجفند “


    وأنهى وزير الثقافة والإعلام بيانه ، بأن المجلس اطلع بعد ذلك على جدول أعماله ، واتخذ من القرارات ما يلي :


    أولا : وافق مجلس الوزراء على مساهمة المملكة بمبلغ قدره (000ر000ر250) مائتان وخمسون مليون دولار أمريكي في رأس المال المقترح لبرنامج الخليج العربي لدعم منظمات الأمم المتحدة الإنمائية (اجفند) بمعدل سنوي قدره (000ر000ر25) خمسة وعشرون مليون دولار أمريكي من الموارد الذاتية للصندوق السعودي للتنمية على مدى عشر سنوات قادمة بعد اعتماد الدول الخليجية رأس المال المقترح للبرنامج.


    تعاون علمي مع اذربيجان


    ثانياً : بعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم ( 29 / 23 ) وتاريخ 2 / 6 / 1428هـ ، قرر مجلس الوزراء الموافقة على مذكرة تعاون علمي وتعليمي بين وزارة التعليم العالي في المملكة العربية السعودية ووزارة التعليم في جمهورية أذربيجان ، الموقع عليها بتاريخ 25 / 12 / 1427هـ الموافق 15 / 1 / 2007م في مدينة ( باكو ) في جمهورية أذربيجان ، وذلك بالصيغة المرفقة بالقرار. وقد أعد مرسوم ملكي بذلك. من أبرز ملامح المذكرة : يعمل الطرفان على دعم العلاقات العلمية والتعليمية المباشرة وتشجيعها بين المؤسسات الأكاديمية ومؤسسات البحث العلمي ، وإتاحة فرص تدريب (الكوادر) في مؤسسات التعليم العالي والجامعات في البلدين وبخاصة في المجالات الفنية والطبية والتقنية.


    النهوض بالزراعة العضوية


    ثالثا : قرر مجلس الوزراء الموافقة على إنشاء جمعية باسم / الجمعية السعودية للزراعة العضوية / وذلك وفقاً لتنظيمها المرفق بالقرار.


    ومن أهم أهداف هذه الجمعية النهوض بمهنة الزراعة العضوية ومنتجاتها وكل ما من شأنه تطوير هذا النشاط ، ولها في سبيل ذلك إعداد الاشتراطات والمعايير اللازمة التي تطبق على الزراعة العضوية ومنتجاتها على أن تعتمدها جهة الاختصاص ، وكذلك دراسة الأنظمة واللوائح والمعايير الخاصة بالزراعة العضوية ومنتجاتها والتوصية بإجراء أي تعديل عليها.


    رابعا : اعتمد مجلس الوزراء الحساب الختامي للمؤسسة العامة لصوامع الغلال ومطاحن الدقيق للعام المالي ( 1425 / 1426هـ ). [/grade]


    بصفر: شراء 100 قطعة أرض لإقامة مشروعات تعليمية جديدة

    هوووووواووووي - مكه المكرمه


    [grade="00BFFF 4169E1 0000FF"]أكملت الادارة العامة للتربية والتعليم للبنين بالعاصمة المقدسة استعداداتها للعام الدراسي الجديد.


    وقال مدير عام التربية والتعليم بكر بن ابراهيم بصفر لـ (المدينة) انه تم تثمين 100 قطعة أرض في عدد من أحياء مكة المكرمة تمهيدًا لشرائها من ملاكها لإقامة مشروعات تعليمية جديدة عليها تحل محل المدارس المستأجرة خلال المرحلة المقبلة.


    واضاف انه تم اعتماد انشاء 4 مدارس جديدة خلال العام الحالي بتكلفة تصل الى 20 مليون ريال وتم تسليم مواقع المدارس الجديدة الى شركات مقاولات وطنية للتنفيذ موضحًا أن المدارس الجديدة هي: مدرسة قتادة بن النعمان وعمير بن أبي وقاص ومدرسة الملك عبدالعزيز ومدرسة وادي البيضاء.


    واضاف بصفر: ان عدد الطلاب الذين سينتظمون في الدراسة مع بداية العام يبلغ نحو 145 ألف طالب في كافة المراحل الدراسية يدرسون في 500 مدرسة مشيرًا الى ان الاستعدادات للعام الجديد قد بدأت منذ وقت مبكر حيث تم عقد العديد من الاجتماعات سواء على مستوى الادارة أو مراكز الاشراف التربوي واخذت هذه الاستعدادات بعدين أساسيين الأول البعد الزمني والذي يلبي خطة وزارة التربية والتعليم على مدى سنوات مقبلة وأما البعد الثاني فيتصل بالاستعدادات المتبعة في كل عام دراسي.


    واضاف بصفر ان استراتيجيات الخطة الدراسية تهدف الى مواصلة تفعيل المشروعات الوزارية ومن ابرزها استراتيجيات التدريس لتحقيق اهداف سياسة التعليم في المملكة والتي تحث على استخدام طرق واساليب تساعد على تنمية تفكير الطلاب واتاحة الفرصة لهم للابداع والابتكار والمبادرة مشيرا الى ان المدارس التي ستطبق هذه الاستراتيجية تبلغ 299 مدرسة ويشارك في تطبيق هذه الاستراتيجيات الجديدة قرابة 900 معلم اضافة الى توطين تقنية الحاسب الآلي في حجرات الدراسية ومراكز مصادر التعلم ومعامل الحاسب الآلي بنسبة 80% وحوسبة جميع الأعمال والاتصالات الادارية على مستوى الادارة والمدارس واكتمال بناء تطبيق المشروع الشامل للتنمية المهنية لجميع الإداريين والتربويين في المنطقة وانشاء مركزي اشراف تربوي على الأقل واكتمال مواصفات المدرسة الفعالة التي تحقق معايير جودة القيادة المدرسية وجودة التعليم والتعلم.


    وابان بصفر انه سيتم تنفيذ عدد من البرامج التربوية والتعليمية خلال العام الدراسي الجديد من ضمنها مشروع القيم النبوية الذي يهدف الى تعميق القيم الاسلامية النبيلة في نفوس الناشئة اضافة الى المنتدى الوطني للتعليم وهو أحد أهم الفضاءات الهامة التي تجسد الشراكة الرسمية والاهلية لتحقيق أهداف ذات صلة بنشر التعليم وتوسيع مظلته.[/grade]


    منع طلاب من دخول المعهد السعودي للسيارات لعدم تسديد الرسوم

    مقتطفات الصحافة- الخميس 1428ه 80926.jpg

    شمعة حياتي - جدة


    [grade="00BFFF 4169E1 0000FF"]اعترض مجموعة كبيرة من طلاب المعهد السعودي الياباني بجدة على قرار إدارة المعهد بمنعهم من الدراسة حتى يتم دفع الرسوم المترتبة عليهم والتي تقدر بمبلغ 3000 ريال للطلاب و 5800 للطلاب القاطنين في سكن الطلاب وكان الطلاب قد اجتمعوا أمام سكن الطلاب لبحث مشكلتهم قال الطلاب محمد الزهراني و نايف الزهراني و علاء لدو و علي شراحيلي و محمد الاسمري و شهر بندقجي و نزار الجعيد ومحمود السريحي وخالد السلمي وعلي المالكي وعماد المحرج ومحمد لافي حافظ اليامي : نحن جميعاً طلاب سنة ثانية في المعهد و تطلب منا إدارة المعهد رسوما سنوية تقدر بـ 3000 ريال على الطالب الواحد سنوياً و قمنا بدفعها العام الأول و هذا العام و بعد عودتنا من الاجاز ة لم يتم تبليغنا بدفع الرسوم و إعطائنا مهلة لجمع المبلغ خاصة و ان الوضع الحالي معروف لدى الجميع من قدوم شهر رمضان المبارك والمصاريف الخاصة به وكذلك عيد الفطر وبدء الدراسة في المدارس ولا نستطيع توفير هذا المبلغ الان


    وقد تحدثنا مع الادارة في هذا الامر ولكنهم رفضوا أي أعذار تماماً ومنعونا من دخول الصفوف التعليمية بالاضافة إلى احتساب هذا اليوم غيابا وخصم جميع الساعات كذلك من مكأفاة آخر الشهر وتساءل الطلاب عن الأسباب التي تدفع المعهد إلى هذا الاجراء الذي اعتبروه « تعسفيا « . وذكر مجموعة أخرى من الطلاب نحن من خارج مدينة جدة


    ويجب أن ندفع مبلغ 5800 ريال رسوما دراسة ورسوم استخدام سكن الطلاب وقد رفضت الادارة دخولنا القاعات التعليمية حتى دفع هذه المبالغ .وبينوا كذلك أن عددا من الطلاب استلموا اللباس الخاص بالسنة الجديدة وعندما حان الدور علينا رفضوا تسليمنا اللباس بحجة صدور قرار يمنع من لم يدفع بالحصول على اللباس الجديد .


    « لم ينظروا لظرفي «


    ومن جهة اخرى أكد الطالب فرحان الجابري أن والده أصيب بمرض السرطان قبل شهر من الآن و جميع أخوته مشغولون حالياً في محاولة لنقله إلى الخارج لمعالجته مبيناً انه قام بتوضيح هذه المشكلة لإدارة المعهد بالاوراق الطبية


    و الاثباتات ومع ذلك لم تتعاطف معي إدارة المعهد و منعتني من دخول الصفوف وطالبتي بدفع المبالغ المالية المترتبة علي ولم يعطوني فرصة لاسبوع واحد


    “طردوني آخر العام “


    اما عبدالرحمن المري فقال بدأت سنوات الدراسة في المعهد بشقاء وبعيداً عن أهلي و تعينت في منطقة الخفجي و لما قضيت ما علي من الاختبارات و أنجزت سنتين دراسيتين و ذهبت الى التطبيق بعد ذلك في الشركة لم يرض عليّ موظف الاستقبال الوافد هناك و تعددت شكواه ضدي لادارة المعهد


    وخلال شهور التطبيق وقعت لي بعد الظروف الخاصة اضطرتني للغياب عن العمل وقبل انتهاء المدة أعطاني موظف الاستقبال ملفي وبعد ذلك أفادهم بخطاب خطي عن غيابي عن العمل رغم أن النظام لا يسمح باعطائي ملفي كما اننى لم أقصر أبداً في عملي و قال إني لا أستحق الوظيفة


    ولهذا صدر قرار من المعهد بفصلي من عملي و قالوا إنهم لا يرغبون بتوظيف أي احد الا الأمناء فقط والمشكلة هي أنهم حرموني الوظيفة والشهادة و غرامة مالية مقدارها 20 ألف ريال .


    “ رأي المعهد “


    قامت “ المدينة “ بالتوجه للمدير التنفيذي للمعهد و تبين أنه كان يتمتع باجازته الأمر الذي دعاها للتوجه إلى المدير التعليمي في المعهد و المدير التنفيذي بالنيابة ووضح أنه غير مخول بالتصريح والحديث للصحافة عن أي أمر .[/grade]

    21 ألف طالبة وطالبة يتقدمون لبرنامج خادم الحرمين للإبتعاث

    شمعة حياتي - جدة


    [grade="00BFFF 4169E1 0000FF"]بدأت أمس عملية استقبال الطلاب المتقدمين لبرنامج خادم الحرمين الشريفين للإبتعاث الخارجي وتوافد مايزيد على 21الف طالب وطالبة للتسجيل عبر اللجان التي أقيمت في سبع مناطق في المملكة تمت آلية التسجيل وفق آلية منظمة لتسهيل إجراءات الطلاب والتدقيق في مستنداتهم والتأكد من صحة المعلومات التي سجلها الطلاب آلياً عبر موقع وزارة التعليم العالي المخصص لهذا الشأن ويستمر عمل اللجان لمدة عشرة أيام من الثامنة صباحاً وحتى الخامسة عصراً.


    من جانبها أعلنت وزارة التعليم العالي بأن الوزارة تطبق آليات الحكومة الإلكترونية على جميع برامجها التي لا تتطلب مراجعة الطالب للوزارة إلا بعد الاتصال به صرح بذلك رئيس لجنة إستقبال الطلاب المبتعثين بمنطقة مكة المكرمة الدكتور عيسى بن عبد الله العيسى مشيرا أن هذه المرحلة تعتبر الثالثة من برنامج الملك عبد الله وتم استقبال طلبات الإبتعاث إليكترونياً للدراسات العليا والزمالة الطبية ولدرجة البكالوريوس بإستخدام تقنيات الحكومة الإلكترونية والتي يتعاون فيها التعليم العالي مع وزارة التربية والتعليم ومركز القياس ووزارة الداخلية للتأكد من صحة المعلومات المقدمة من الطلاب لكي يتم بعد ذلك استقبال الطلاب وإستكمال إجراءاتهم وعلى ضوء ذلك يتم التسيق مع الجامعات الخارجية واستخراج الأوراق اللازمة لدراسة الطلاب خارج المملكة مضيفاً بأنه تقدم هذا العام لبرنامج خادم الحرمين للإبتعاث أكثر من 21 ألف طالبة وطالبة عبر الإنترنت منهم حوالى سبعة الآف في منطقة مكة المكرمة. [/grade]

    عرض قضية “الملياري ريال” على مجلس القضاء للتشاور


    هووووووووووووواوووووي - المدينه المنوره

    [grade="00BFFF 4169E1 0000FF"]قال الشيخ الدكتور صالح بن عبد الرحمن المحيميد رئيس المحاكم في منطقة المدينة المنورة :إن قضية التلوّث في منطقة حمراء الأسد (قضية الملياري ريال) التي تنظرها المحكمة العامة اليوم من أهم القضايا التي وردت للمحكمة وقد حدد لها الشيخ سليمان بن يوسف الدويش وهو على مستوى هذه القضية . واضاف لـ “المدينة” إنه سيتم عرضها على مجلس القضاء بالمحكمة للتشاور والاستنارة برأي المجلس الذي يعقد كل 15 يوما للنظر في القضايا المهمة . وتبقى مسؤولية الحكم في يد القاضي فقط . وأشار الى أن اهمية القضية تنبع من حجم الأضرار والمتضررين ويجب أن ينظر إليها وفقاً لأهميتها . وعلمت “المدينة” أنه سيتم النظر اليوم في مذكرات الدفاع من قبل محامي المصانع المرفوع عليها الدعوى للرد على عريضة الدعوى المقدمة من محامي المتضررين وتحديد جلسة ثانية للرد عليها .


    وكان عدد من سكان منطقة حمراء الأسد تقدموا بشكوى جماعية وطالبوا بملياري ريال تعويضاً عن ما اصابهم بسبب التلوث الصادر من المصانع في المنطقة ما أدى الى وفاة البعض متاثرين بالسرطان إلى جانب تضررهم من وجود عدد كبير من المصابين . وتعد القضية المنظورة حاليا الأولى التي تصل فيها قيمة التعويضات التي يطالب بها المواطنون إلى هذا المبلغ.



    [/grade]











    [/frame]

    lrj'thj lk hgwphtm- hgolds - 23L 8 L 1428i







    رد مع اقتباس  

  2. #2  
    المشاركات
    12,791
    [frame="2 80"][mark=FFCC00]عكـــاظ[/mark]

    المواطنون: تكبدنا خسائر تزيد عن 2,5 مليون ريال




    شمعة حياتي - جدة


    [grade="00BFFF 4169E1 0000FF"]تقدم مواطنون من سكان مخطط العبيد بحي قويزة في محافظة جدة أمس بدعوى قضائية لديوان المظالم ضد ادارة المياه بالمحافظة نتيجة الاضرار التي لحقت بهم بسبب انقطاع المياه لمدة تجاوزت 55 يوما على حد وصفهم. وقال المواطنون انهم أوكلوا محاميا للترافع في قضيتهم ضد ادارة المياه مشيرين الى انها اخذت مبلغ 2.5 مليون ريال من السكان مقابل ادخال الشبكة للمنازل بالحي، حيث تكلف كل مواطن اكثر من ثمانية الاف ريال الى جانب تكاليف المياه والرسوم الشهرية التي تؤخذ منهم بدون أي مقابل. وقال كل من عبدالوالي مشعان وجمعان محمد الزهراني وحميد بركة السهلي ولافي خليفة المطيري وعبدالهادي العمري انهم لم يأخذوا استحقاقاتهم من المياه المقررة للحي مشيرين الى ان مدة الانقطاع قارتب الشهرين رغم الشكاوى المتكررة.
    ويضيف حميد بركة السهلي انه قبل سنتين تم اخذ مبلغ 2.5 مليون ريال مقابل ادخال المياه لمنازلنا، وكانت تصب في البداية كل 10 أيام ثم تباعدت المدة الى 15 يوما ثم وصلت الى 20 يوما والآن انقطعت بشكل نهائي مشيرا الى ان المواطنين تكبدوا خسائر كبيرة بالاضافة الى مشقة الدوام في الاشياب.
    وطالب المواطنون بتعويض الخسائر والاضرار التي لحقت بهم جراء عدم ايصال المياه لمنازلهم اسوة بغيرهم من المواطنين في الاحياء الاخرى.
    من جانبه اشار المهندس عبدالله العساف مدير المياه بالانابة بجدة ان هناك جدولة رسمية لتوزيع المياه بين احياء جدة تصل الى شهر مؤكدا ان المدة لا تتجاوز الثلاثين يوما اطلاقا.
    واضاف انه سيتم ارسال لجنة الى الحي المذكور للتأكد مما ذكره المواطنون حول شكواهم.ولفت الى ان هناك عجزا في مياه جدة بمقدار الضعف حيث يتم توزيع المياه الواردة والتي تقدر بنحو 600 ألف متر مكعب يوميا بينما تحتاج جدة الى 1200 متر مكعب يوميا.[/grade]



    روى لـ«عكاظ» تفاصيل اليوم العصيب وجدد تفاؤله ببراءة ابيه
    نجل حميدان التركي: اصدقاء امريكان تعرضوا لتهديدات للشهادة ضد والدي




    هوووووواوووي ( الرياض )

    [grade="00BFFF 4169E1 0000FF"]روى تركي «19 عاماً» النجل الاكبر للمعتقل السعودي في الولايات المتحدة الامريكية «حميدان التركي» تفاصيل مريرة عن اعتقال والده والظلم الذي تعرض له. واكد الشاب تركي لـ»عكاظ» تفاؤله بتبرئة ساحة والده المحكوم بالسجن ثمانية وعشرين عاماً مشيراً الى ان اجواء من التفاؤل تحيط اوساط المحامين لنتائج جلسة الاستئناف في منتصف سبتمبر الجاري. وقال تركي ان والده يتمتع الان بمعنويات عالية وصحة جيدة اذ اجرى معه ومع الاسرة مكالمة هاتفية قبل خمسة ايام اطمأن فيها على اوضاع العائلة اضاف النجل الاكبر لحميدان التركي ان والده لم يتطرق في المحادثة الى اوضاعه في السجن الامريكي خشية ان يتعرض لضرر واضاف انه يعتقد ان السلطات الامريكية ارادت ايصال رسالة محددة بافتعال قضية والده وان كثيراً من الاشخاص تعرضوا الى تهديدات من قبل تلك السلطات ليشهدوا ضد والده ومن بين هؤلاء صديق امريكي لوالده ذكر انه خضع لضغوط لتقديم شهادات زائفة في المحكمة.
    يوم حزين لا ينسى
    واضاف ان اسرته وجدت تعاطفاً من الجيران الامريكان اثناء القضية وان كثيرين منهم حضروا جلسات المحاكمة.
    ورجع الشاب تركي بذاكرته الى يوم اعتقال والده وقال لـ«عكاظ»: سيظل ذلك المشهد الحزين عالقاً في ذاكرتي ما حييت، لك ان تتخيل وانت في بلد غير بلدك قيام رجال امن بمداهمة منزلك واعتقال والديك امام ناظريك بعد تكبيلهما بالقيود وادخالهما الى سيارة الشرطة الابناء غارقون في دموعهم كانت صدمتنا كبيرة فما حدث لوالدي ووالدتي وامام عيني معاملة غير انسانية لا يمكن وصفها خاصة عندما رفض رجال الامن الامريكان طلبنا بان نصحب والدينا ولم يشرحوا لنا سبب اعتقالهماالشاب تركي امتدح تعاطف الاصدقاء الامريكيين مع قضية والدهم بحكم الجوار والمعرفة واضاف ان اسرته تفرق بين تصرفات السلطات الامريكية وتعامل المواطنين هناك.
    ديمقراطية زائفة
    وتساءل نجل حميدان التركي عن «الديمقراطية الامريكية الزائفة» وقال: أي حرية هذه التي تسمح لتلك السلطات بمحاكمة شخص بشهادة سبعة رجال استجلبوهم من الشارع.
    اعلام سلبي
    واضاف تركي ان اجهزة الاعلام الامريكية تعاطت مع قضية والده بافتعال الصورة الخاطئة ونشر ادعاءات المدعي العام واغفال كل ما يبرئ والده مشيرا الى ان المحكمة نفسها انتهجت ذات السلوك.
    وكشف تركي ان كثيرا من اصدقاء والده تخلوا عنه خشية التعرض للاذى من السلطات الامريكية واضاف: ان والده لم يكن يتوقع ما حدث له مشيرا الى ان الفترة التي سبقت تفجيرات واحداث الحادي عشر من سبتمبر شهدت حملةملاحقة لاشخاص انتهت تأشيراتهم ولكن اسرة الحميدان لم تكن تعاني من مشكلة في هذا الجانب ولكن للاسف وجدت السلطات الامريكية ضالتها في التأشيرة منتهية الصلاحية للخادمة علما بأن صلاحية تأشيرتها انتهت قبيل ايام من الاعتقال ووجدت السلطات الامريكية ذريعة كي تفعل ما تشاء.
    ايمان بالبراءة
    وأكد الشاب تركي ان والده هاتفه قبل خمسة ايام بمعنويات عالية ورفع الشكر والتقدير للجهات المعنية في المملكة لمتابعتها قضيته العادلة.
    واشار الى ان والده كان يتحدث بتفاؤل لايمانه التام ببراءته من التهم الموجهة ضده.
    واوضح ان اتصالات والده تتم بصورة منتظمة وهي غير محددة بيوم محدد وفي كل اتصالاته يحرص على الاطمئنان على اوضاع الاسرة ويسأل عن أدق تفاصيل العائلة.
    واشار تركي ان والده يتجنب الحديث عن معاملة ادارة السجن الامريكي له وتوقع تركي تعرض والده الى معاملة غير حسنة من ادارة السجن الامريكي عطفا على ظروف الاعتقال غير المبرر.
    لن اعود الى امريكا
    وعن الاوضاع النفسية لوالدته قال تركي: والدتي صابرة ومؤمنة بقضاء الله وقدره وهي لا تكف عن الدعاء لوالدي ان يعود الينا سالما.
    وعن علاقته بوالده المعتقل قال تركي: كان اخاً وصديقاً واباً عطوفاً واتمنى من الله ان يعود الى ارض الوطن في القريب العاجل واضاف: ما حدث لوالدي مثل لي صدمة كبيرة ولكافة افراد الاسرة وما حدث مسؤولية السلطات الامريكية لا المواطن الامريكي الذي يرفض كل اشكال التمييز.
    وحول امكانية عودته للدراسة في الولايات المتحدة قال الشاب تركي: لن افكر في ذلك مطلقا بسبب موقف السلطات الامريكية. لا الشعب الامريكي. [/grade]


    مقتل المتحدث باسم فتح الاسلام وشقيق العبسي يطالب بتسلم جثته
    الارهابيون استخدموا هويات سعودية مزورة




    كارولين بعيني، هشام عليوان (بيروت) أ.ف.ب، عبدالجبار أبو غربية (عمان)

    [grade="00BFFF 4169E1 0000FF"]استمرت وحدات الجيش اللبناني أمس الاثنين بعمليات التمشيط الواسع للمناطق المحيطة بمخيم نهر البارد وداخله، حيث لا يزال البحث جارياً عن فارين نجحوا في كسر الطوق أول من أمس أو عن مسلحين أو جرحى قد يكونون مختبئين في شبكة الأنفاق والملاجئ، كما ينشر الجيش عناصر في مختلف مناطق الشمال وعلى الطرق الدولية الرئيسية. أعلن الجيش أمس عن إلقاء القبض على أربعة عناصر من فتح الإسلام خارج المخيم كما عثر على جثتي مسلحين. وكانت معلومات امنية أفادت ان المجموعة الفارة لا تشكل أي خطر لأن عناصرها باتوا منبوذين وفي أي لحظة قد يتم إلقاء القبض عليهم.
    وعن جنسيات الموقوفين غداة عملية الهروب فجر الأحد، أكدت مصادر امنية رفيعة المستوى لـ «عكاظ»: «ان الموقوفين هم من جنسيات مختلفة، وقد تبين أن من بينهم سعودياً واحداً إضافة إلى تونسي وجزائري ويمني وعماني وتركي وصربي وروسي، والبقية فلسطينيون وسوريون وان ليس هناك أي موقوف لبناني ضمن الإرهابيين العشرين الموقوفين والذين ينتمون إلى الفئات العمرية المتقاربة من مواليد1980-1985-1987». وذكرت المصادر أن الموقوفين أتوا إلى لبنان منذ سنة وقد غُرِّر بهم مادياً ودينياً. وأن المتفجرات المتنقلة الأخيرة منذ اندلاع معركة نهر البارد كانت من عمل جماعة فتح الإسلام وذلك لتخفيف الضغط العسكري الذي كان محكماً على مخيم نهر البارد. فتعرضت قوات اليونيفيل لتفجيرين على يد فتح الإسلام ما عدا التفجير الذي طال الكتيبة الإسبانية.
    وفيما شددت المصادر الأمنية على أن الجيش كان متوقعاً هذه العملية، ذكرت أن لجماعة فتح الإسلام ارتباطين، «الأول مع الاستخبارات السورية، والثاني مع القاعدة».
    أما جنسيات القتلى والذين ناهز عددهم الأربعين، فمن المبكر الجزم بها حسب المصادر الأمنية، فقد تبين في حالات سابقة أن عدداً من المسلحين يحمل هويات سعودية مزورة وذلك للتمويه على الجهات التي زجّت بهم في المعركة أو غرّرت بهم، ويجب انتظار نتائج فحوص الحمض النووي للجثث حتى يمكن مطابقتها مع الأسماء الواردة في جوازات السفر والتأكد منها بشكل نهائي، لا سيما وأنه لم يثبت حتى الآن تسلم أي سعودي لمنصب قيادي في جماعة «فتح الإسلام» رغم تردد معلومات مغلوطة حول الناطقين الإعلامين للجماعة على التوالي شاهين شاهين وأبو سليم طه واللذين قضيا في المعارك، وسريان معلومات غير مؤكدة عن فرار سعوديين هما طلحة الملقب بأبو عبد الله وأبو الدرداء.
    من جهة ثانية قال عبدالرزاق العبسي شقيق زعيم جماعة فتح الاسلام شاكر العبسي، الذي قتل الاحد لدى سقوط مخيم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين في شمال لبنان، انه سيطالب السلطات اللبنانية بتسليمه جثته. واضاف «سأتوجه الى وزارة الخارجية الاردنية للمطالبة بمخاطبة السلطات اللبنانية لتسليمنا جثة العبسي» لدفنه في الاردن.
    وكان مصدر عسكري لبناني قد افاد أمس ان زوجة شاكر العبسي تعرفت على جثته في مشرحة طرابلس حيث نقلت جثث مسلحين قتلوا لدى سقوط المخيم. وقد ولد العبسي في مدينة اريحا في الضفة الغربية عام 1955، وكان مطلوبا في الاردن، حيث حكم عليه غيابيا بالاعدام لادانته في قضية اعتداءات على اهداف امريكية. [/grade][/frame]





    رد مع اقتباس  

  3. #3  
    المشاركات
    12,791
    [frame="2 80"]رفع الجلسة إلى الإثنين: وتشابك الأطراف خارج المحكمة
    تبادل الاتهامات في أموال «سوا» بين الجهني والوسطاء حول 500 مليون ريال


    شمعة حياتي - جدة


    [grade="00BFFF 4169E1 0000FF"]شهدت جلسة مساهمات «سوا» امس والتي استمرت لاكثر من ساعتين ونصف الساعة حضرها مشغل اموال سوا عبدالعزيز الجهني وعدد من رؤساء ووسطاء المجموعات والمساهمين تبادل اتهامات بين الجهني وعدد من هؤلاء الوسطاء والمساهمين. وطالب الوسيط مشاري العمري من المحكمة الزام الجهني اعادة 204 ملايين ريال له في حين قال الجهني بأنه سلمه 320 مليونا اي رأس المال مضافة عليه الارباح 120 مليونا مما دفع العمري لإنكاره.
    كما ادعى الجهني على وسطاء آخرين بأنه يطالبهم بأكثر من 500 مليون ريال مكررا للمحكمة انه كان يقوم بعملية مناقلة الاموال بين رؤوس الاموال والارباح المزعومة.
    وطلب الجهني من المحكمة مهلة للرد على ما أفاد به رؤساء ووسطاء المجموعات عن اموال متناقلة بأكثر من 500 مليون بينه وبينهم في حين طالب مشاري العمري من المحكمة مهلة لاثبات انه كان وسيطا وليس رئيس مجموعة وتقديم مستندات ووثائق تثبت انه دائن للجهني بـ204 ملايين ريال وقررت المحكمة رفع الجلسة الى يوم الاثنين القادم.
    وكان الجهني أحضر محاميه فيما حضر الشمراني والعمري مع اشقائه وتواجد عدد كبير من رؤساء المجموعات فيما اكد بعضهم انهم ضحايا ووسطاء كما حضر الجلسة مساهمون على امل الحصول على خبر مفرح يعيد لهم امل استعادة اموالهم.
    مشاجرات عقب الجلسة
    وعقب الجلسة حدثت مشاجرات ومشادات خارج مكتب ناظر القضية الشيخ عابد الازوري وتعالت الاصوات بين مساهمين ووسطاء مجموعات والجهني مما استدعى تدخل رجال الامن وتم سحب الجهني وابعاده عن المساهمين فيما وقعت مشادات بين عدد من الوسطاء والمساهمين.
    وطالب مساهمون المحكمة بإثبات حقوقهم شرعا بعد ان تبين لهم ان كل وسيط يحيلهم الى آخر او رئيس مجموعة دون ان يحصلوا على اموالهم وشاهدت «عكاظ» الجهني عقب فض التشابك وسط حراسة امنية مشددة وهو يبتسم اثناء دخوله المصعد في حين بدأ رؤساء ووسطاء المجموعات التحدث لرجال الصحافة والاعلام.

    ----------------------------------------------------------------------[/grade][/frame]





    رد مع اقتباس  

  4. #4  
    المشاركات
    12,791
    [frame="2 80"][mark=FFFF00]الريــــاض[/mark]


    تهيئة 7مستشفيات و 48مركزاً صحياً في المشاعر المقدسة
    د. خليل: الصحة تجند 9آلاف موظف وموظفة لخدمة ضيوف الرحمن في موسم الحج المقبل






    الرياض - هووواووووي


    [grade="00BFFF 4169E1 0000FF"]أستعرض مستشار الإدارة الصحية ورئيس لجان الحج التحضيرية بوزارة الصحة الدكتور رضا بن محمد خليل خلال مؤتمر صحفي عقده ظهر أمس بقاعة الاجتماعات الرئيسية بديوان الوزارة على آخر استعدادات وزارة الصحة وسير العمل بالمشاريع الصحية الجديدة والتطويرية لموسم حج هذا العام 1428ه أن الوزارة بدأت استعداداتها عبر لجانها المختلفة وخططها المرحلية منذ نهاية موسم حج عام (1427ه) حيث يتم في شهر محرم وصفر تقييم العمل للموسم السابق ومن ثم دعم الإيجابيات وتلافي السلبيات حتى يتسنى للوزارة تقديم أفضل الخدمات الصحية لحجاج بيت الله الحرام وزوار المسجد النبوي الشريف بالمدينة المنورة.
    وأبان خليل أن دور الوزارة يتمثل في محاور مهمة يأتي في مقدمتها المحافظة على بيئة الحج خالية من الأمراض المعدية والوبائية ومنع وفادة هذه الأمراض وانتشارها لضمان سلامة الحجاج والمواطنين وكذلك إعداد وتنفيذ خطط الطوارئ بالتعاون مع الجهات المشاركة في الحج مبينا أن للوزارة دوراً أكبر في التواجد الميداني كما تقوم الوزارة بتقديم الخدمات الصحية سواء داخل المرافق الصحية التابعة لها أو الخدمة الطبية الميدانية عن طريق الفرق الميدانية المنتشرة في كافة مناطق الحج.

    وأضاف أن الوزارة تحرص على تطبيق الاشتراطات الصحية لكل الحجاج والمعتمرين مبيناً أن هذه الاشتراطات يتم وضعها.

    وقال خليل إن الوزارة ستجند أكثرمن (9) آلاف موظف وموظفة من أطباء وفنيين وتمريض وإداريين لخدمة ضيوف الرحمن وتوفير الخدمات الوقائية والعلاجية بمختلف مناطق الحج والطرق المؤدية إليها حيث أعدت خطة وقائية شاملة تكثف من خلالها حملات التوعية الصحية وفق برامج وخطط مقننة بدأت منذ نهاية موسم الحج للعام الماضي مباشرة استعداداً لموسم الحج هذا العام تضمنت المرحلة الأولى من الخطة المراقبة الوبائية وترصد للأمراض على الأصعدة الدولية والإقليمية والمحلية وذلك من خلال التعاون الوثيق بين وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية والهيئات الدولية الاخرى ذات العلاقة بالغذاء والدواء وأمراض الحيوان المشتركة.

    وأكد خليل أن الوزارة قامت عبر لجانها المختلفة بدراسة كافة السلبيات التي ظهرت أثناء موسم الحج للعام الماضي حيث نفذت العديد من المشاريع التطويرية والجديدة بمناطق الحج المختلفة مع التركيز على المشاعر المقدسة التي تشهد تواجد ملايين الحجاج في منطقة محدودة حيث تم إعادة بناء وتجهيز مستشفى يعمل ليوم واحد فقط بسعة سريرية قدرها (250) سريراً وهومستشفى جبل الرحمة بمشعرعرفات بمبلغ (22)مليون ريال

    وأضاف أن الوزارة هيأت (7) مستشفيات و(84) مركزاً صحياً بالمشاعر المقدسة مبيناً أن هذه المرافق تم تجهيزها بأحدث الأجهزة الطبية ويعمل بها كفاءات مؤهلة تأهيلاً عالياً لتقديم هذا النوع من الخدمات الصحية وتم تزويدها بجميع الادوية التي يحتاجها الحجاج.

    ولفت الى أن وزارة الصحة تشارك في تقديم الخدمات الصحية بالتنسيق مع جميع الدوائر والمؤسسات الحكومية طبقاً لخطة صحية يتم وضعها كل عام لتتماشى مع التوجيهات الكريمة من لدن حكومة خادم الحرمين الشريفين الخاصة برفع درجة الاستعداد ومستوى الخدمات الصحية المقدمة للحجاج يراعى فيها الظروف الصحية والبيئة المناخية لجميع دول العالم التي يفد منها الحجاج مشيراً إلى أن الوزارة وبتوجيه من معالي وزير الصحة د. حمد المانع وضعت خطة تركز على العديد من الأهداف والعمل الجماعي المشترك تبنى على خطط عمل ومعلومات متوفرة تكون ذات مردود ايجابي وينعكس على مستوى الاداء بشكل عام ويضمن تطبيق استراتيجية وخطة الوزارة لتحقيق وتنفيذ المراحل المختلفة وتسخير كافة الإمكانيات والطاقات اللازمة مبيناً أن استعدادات الوزارة تبلورت على تحديث وتطوير كافة المرافق الصحية بما ينعكس ايجابياً على مستوى الخدمات الصحية المقدمة للحجاج

    وطمأن الدكتور رضا خليل بأن الوزارة أعدت خططاً وقائية شاملة تمنع وفادة الامراض الوبائية والمجهرية التي تخضع للوائح الصحية الدولية وتساعد في الاكتشاف المبكر لحالات الإصابات بالأمراض المعدية ذات الأهمية واتخاذ الاجراءات الاحتوائية والوقائية السريعة حيالها كما تعمل الخطة على حصر واحتواء تفشيات الامراض الوبائية والمحجرية التي قد تحدث خلال موسم الحج وكذلك إحكام السيطرة على الموقف الوبائي للامراض المعدية أثناء وبعد موسم الحج مشيراً إلى أن الوزارة تطبق الاشتراطات الصحية على جميع الحجاج القادمين من خارج المملكة لاداء الفريضة حيث يخضع الحجاج لكشف دقيق في منافذ المملكة المختلفة قبل دخولهم الاراضي السعودية وذلك للتأكد من خلوهم من أية أمراض وبائية أومعدية والخروج بحج خال من هذه الامراض.

    وأشار إلى أن الوزارة تنفذ العديد من الخطط الاسعافية والطارئة التي تمكنها من التبنؤ بالمخاطر المتوقع حدوثها وفقاً للمتغيرات والأحداث العالمية والداخلية والعمل على إيجاد الطرق والوسائل الكفيلة بالتعامل معها بالإضافة إلى تفعيل أدوات مراقبة عوامل الخطورة وتقدير الاحتياجات اللازمة للتعامل مع الأخطار المحتملة مبيناً أن الوزارة تشارك مع جميع الجهات ذات العلاقة في اعداد خطط الطورائ الصحية للتعامل مع الحالات الطارئة التي قد تحدث بموسم الحج - لاسمح الله - وقال إن دور الوزارة يتمثل في تقديم الخدمات الفورية العاجلة وفرز وتصنيف ضحايا الكوارث حسب بطاقات الفرز الدولية وإدارة الأعمال الطبية في موقع الإخلاء الطبي مع توفير الفرق الطبية من أطباء وفنيين وتمريض مؤكداً أن الوزارة تقدم الخدمات الطبية الميدانية والتعامل مع حالات الطوارئ في موقع الحدث من خلال أسطول متكامل لسيارات الخدمات الطبية الاسعافية الميدانية حيث تم اضافة (20) سيارة اسعاف جديدة لتنضم إلى الأسطول القديم المكون من (65) سيارة اسعاف يعمل عليه اكثر من (500) شخص بالاضافة الى (35) سيارة اسعاف كبيرة عالية التجهيز.

    ومن جانبة اوضح الدكتور طه الخطيب المشرف العام على ادارة الحج والعمرة والحاصل على براءة اختراع لباس الحاج الطبي ان اللباس الطبي للحجاج المجاز شرعاً سيتوفر في الصيدليات وسيصرف للمحتاجين اليه مبيناً ان اللباس(السروال) بمقاسات مختلفة ولنوعين فقط الاول طبي لعلاج التسلخات والاخر وقائي لمنع التسلخات.

    كما أكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة ورئيس لجنة الإعلام والعلاقات الدكتور خالد بن محمد مرغلاني أن الوزارة تركز في خططها على نشر الوعي الصحي بين الحجاج قبل قدومهم من بلدانهم حتى عودتهم حيث تنفذ برامج للتوعية الصحية للحجاج في بلدانهم تتضمن الإرشادات والاشتراطات الصحية ب (10) لغات عالمية حية مع التركيز على الأمراض الشائعة بالحج وطرق الوقاية منها والتي يتم تسليمها لوزارة الخارجية لتوزيعها على سفارات وممثليات خادم الحرمين الشريفين بالدول التي يفد منها الحجاج للإسهام في تضافر الجهود المبذولة في توعية الحجاج في بلدانهم.

    وقال المرغلاني ان هذه الجهود تتواصل عند وصول الحجاج منافذ المملكة المختلفة (الجوية والبحرية والبرية) حيث يتم توزيع النشرات التثقيفية للحجاج التي تتم ترجمتها لأكثر من عشر لغات حية أومن خلال شاشات العرض المتوفرة بالمنافذ عند قدومهم كما تستمر جهود التوعية أثناء موسم الحج من خلال جميع المرافق الصحية بالمشاعر المقدسة ووسائل النقل المختلفة وأماكن تجمعات الحجاج والمخيمات باستخدام وسائل التوعية المختلفة (شاشات عرض - لوحات إعلانية متحركة في مداخل المرافق الصحية- تليفزيونات - أشرطة تسجيل بعدة لغات- المطبوعات (النشرات، الملصقات) وقد نفذت هذه الخطط والبرامج بنجاح تام فرق التوعية الصحية الميدانية التي يبلغ عددها(10) فرق والتي واصلت الليل بالنهار طوال فترة موسم الحج.

    وحتى على مستوى الأطباء فقد قامت الوزارة بتدريبهم للتعامل مع الحجاج بعشر لغات وذلك لضمان تقديم خدمة طبية على مستوى عال كما يتم تفعيل خدمة ضيوف الرحمن على الرقم المجاني 8002494444يقدم خدمة على مدار الساعة ويرد على جميع الاتصالات بعدد (10) خطوط للإجابة على استفسارات المواطنين والمقيمين الراغبين بأداء مناسك الحج لهذا العام كما يقوم المتخصصون بالرد على اتصالات الحجاج أثناء الحج كما تتضمن الخدمة معلومات عن الاشتراطات الصحية الواجب توافرها في الحجاج والمعتمرين بالاضافة إلى معلومات ارشادية للمرأة أثناء الحج ومعلومات عن المراكز الصحية في المشاعر المقدسة وخدمات.

    ------------------------------------------------------------------------------------[/grade][/frame]





    رد مع اقتباس  

  5. #5  
    المشاركات
    12,791
    [frame="2 80"]أحضر للرياض على خلفية مشاجرة استخدم فيها السلاح
    البسام يدفع قيمة مخالفات وأوزار سيارة نقل يملكها مصنع بالقصيم





    صورة من برنت يؤكد ملكية السيارة لعبدالكريم


    الاسياح - شمعة حياتي


    [grade="00BFFF 4169E1 0000FF"]على مدى السنوات القليلة الماضية بدأنا نواجه شيئاً من الاخطاء التي تستطيع ان نسميها بالقاتلة على مستوى بعض المؤسسات والاجهزة العاملة بشكل عام وربما مع استمرار غياب مبدأ العقاب والمحاسبة بدأت تزداد.
    وعلى مستوى المرور فقد جرت العادة ان نقرأ شكوى مواطن اضيفت له مخالفة لم يرتكبها او أخرى تم تسجيلها على شغالة آسيوية او على طفل لم يتجاوز شهره العاشر عندما يتدخل من يريد انقاذ المخالف ويكفي لذلك تغيير رقم واحد في الحاسب الآلي ولتمطر بعد ذلك حيثما شاءت لكن ان يقال بأن المرور قام بتسجيل ملكية شاحنة قيمتها تتجاوز الربع مليون ريال باسم مواطن دون ان يعلم عنها شيئا هذا حقيقة ما يحتاج الى ألف سؤال.

    وسؤال:

    الضحية هو المواطن عبدالكريم بن حمد البسام من سكان محافظة الاسياح الذي كان قد راجع الجوازات للحصول على جواز سفر شخصي في الشهر الماضي فاكتشف انه لن يحصل على الجواز ما لم يسدد مخالفة مرورية قيمتها 150ريالا لا يعلم عنها شيئا رغم ذلك قام بسدادها فورا حتى لا توقف صدور جواز سفره وبعد ان وضعه في جيبه بدأ مراثون اكتشاف اللغز بدأها من وحدة مرور محافظة الاسياح الذي اكد المخالفة ثم مرور منطقة القصيم الذي احاله على امن الطرق (مصدر المخالفة) بعد ان اكتشف ان هناك شاحنة نقل مرسيدس موديل 1989مسجلة باسمه منذ سنين وعشرة اشهر تحديدا عن طريق مرور شرق الرياض وهو لا يعلم عنها شيئا وفي هذه الاثناء تلقى مكالمة هاتفية من شرطة العزيزية بالرياض تطالبه بالحضور فورا والا اتخذت ضده الاجراءات اللازمة لاحضاره مخفورا لكنهم لمحوا له انه استدعى بشأن مشكلة مضاربة استخدم فيها السلاح الابيض والطعن بالسكاكين طرفها تلك السيارة التي هرب سائقها شد بعدها الرحال الى الرياض وقام بمراجعة شرطة العزيزية التي فتحت معه محضرا استخدم فيه لهجة الحزم التي بدأت تهدأ بعد ان بدأت تظهر بوادر الحقيقة حيث ان عبدالكريم قد مر على صاحب معرض السيارات التي بيعت عن طريقه السيارة من واقع (البرنت) وحصل منه على صورة من إخلاء الطرف المترخ في 1425/10/7ه والذي يوضح ان البيع كان على احد المصانع بمنطقة القصيم بينما قيد برقم بطاقته هو فاكتفوا بأخذ اقواله وتعهد بسرعة تصحيح وضع السيارة وقال بأنني حصلت على صورة من استمارة السيارة والتي سجلت على الاستمارة الورقية باسم المصنع المذكور بينما في سجل الملكية بالحاسب الآلي او الاستمارة (الالكترونية) والتي تعتبر مرجعا في المخالفات والقضايا التي تحصل على السيارة وسائقها. باسمي وزاد من قلقي ان استمارة السيارة منتهية منذ فترة وتأكيد احد الضباط ان المخالفات ربما تزداد على اثر استمرار عدم تجديدها السيارة حاليا كما يذكر الضحية لا تزال تعمل وربما تنتقل من مكان الى مكان والجهات المعنية اكتفت بإصدار تعميم على السيارة رغم مقدرتهم على الوصول الى المالك الحقيقي وصاحب المصنع المعروف فلماذا لا يستدعى ويلزم بإحضار السيارة وتصحيح وضعها بدل ان اتحمل انا اوزارها وعند سؤال عبدالكريم هل يعرف هذا المصنع قال نعم سبق لي ان عملت معهم لمدة عام تقريبا ثم أنهيت خدمتي عام 1423ه وقبل سنتين من تسجيل السيارة باسمي وصورة بطاقتي المدنية وشهاداتي واوراقي في ملفي الوظيفي لدى المصنع المذكور والذي انكرني وانكر معرفتي عندما راجعته في طلب تعديل وضع السيارة رغم انني متأكد انه في النهاية سيقول بأن خطأ ما من عامل ما جعلهم يرفقون صورة بطاقتي انا العبد المسكين بدلا من صورة بطاقته هو عبدالكريم الذي شد الرحال من القصيم الى الرياض ليمكث ثلاثة ايام بين مصاريف التنقل والسكن ولا زال (مدبسا) بمخالفات مرورية قد تزداد وقد تعيق مصالحه ذكرني بحال ذلك البدوي الذي ضاق ذرعا بزوجته البذيئة فرماها بجملة من ايمان الطلاق فكانت تضحك في كل مرة وتقول (معصي) أصل مالك طلاق فستنجد بشقيقة الاكبر (تكفى يافلان تعال طلقها معي).

    لم يعد يخفى على المواطن الواعي مثل هذه الحركات التي يلجأ فيها البعض لاستغلال اسماء من هم يصنفون ضمن (الحلقة الاضعف) في نظرهم لتجاوز عائق ما، لكن المحير كيف وجدوا من يساعدهم على مستوى جهات مؤتمنة على حقوق الناس ومصالحهم وماذا وراء ذلك نقول ذلك ونحن لا نستبعد احتمال الخطأ غير المقصود لكن في كل الاحوال كان واجبا على الجهات المعنية تحمل مسؤولياتها في سرعة انهاء المشكلة التي يسعى وراءها عبدالكريم.

    ---------------------------------------------------------------[/grade][/frame]





    رد مع اقتباس  

  6. #6  
    المشاركات
    12,791
    [frame="2 80"]الأمن العام يؤمن الحقيبة المدرسية المتكاملة لأبناء شهداء الواجب



    "الرياض":هووووواوووووي


    [grade="00BFFF 4169E1 0000FF"]بادر الأمن العام إلى تامين الحقيبة المدرسية بكامل مستلزماتها لأبناء شهداء الواجب طلابا وطالبات في جميع مناطق المملكة بمناسبة قرب بداية العام الدراسي وذلك انطلاقا من الرسالة السامية التي يقوم بها الامن العام في خدمة الوطن والمواطن ومن ذلك أبناء واسر شهداء الواجب .
    صرح بذلك العقيد الدكتور محمد بن عبدالله المرعول مدير الادارة العامة للعلاقات والاعلام بالامن العام وأبرز حرص واهتمام القيادة الرشيدة بما قام به شهداء الواجب من اعمال بطولية لخدمة دينهم ووطنهم وقال (دائما مايتبلور حرص القيادة الى واقع ملموس وماتقديم هذا الاهداء المتمثل في الحقيبة المدرسية وتوزيعها الا جانب لهذا التوجه الذي يمتد للعديد من المجالات بما يعطي دلالة واضحة على ان قياداتنا الحكيمة تحرص على تقديم ما يخدم ابناء واسر شهداء الواجب من منطلق ان ابناء اسر شهداء الواجب هم ابناء لكل اسرة بالمملكة).

    -----------------------------------------------------------------[/grade][/frame]





    رد مع اقتباس  

  7. #7  
    المشاركات
    12,791
    [frame="2 80"][mark=FFFF00]الوطــن[/mark]


    مجلس الوزراء يرحب بنجاح الجيش اللبناني
    خادم الحرمين وبلير يبحثان تطورات سلام الشرق الأوسط






    [grade="00BFFF 4169E1 0000FF"]استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز في قصره بجدة أمس رئيس وزراء بريطانيا السابق ومبعوث لجنة السلام الرباعية توني بلير والوفد المرافق له. وجرى خلال الاستقبال بحث تطورات عملية السلام في منطقة الشرق الأوسط والجهود المبذولة لتحقيق سلام عادل وشامل في المنطقة وفقاً لقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.كما استقبل ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران المفتش العام صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز في قصره بجدة مبعوث الرباعية وبحث معه آخر المستجدات في عملية السلام في منطقة الشرق الأوسط.

    -----------------------------------------------------------------[/grade]


    وقف نقل المعلمين ذوي القضايا وتشكيل لجنة للأمن الفكري


    [grade="00BFFF 4169E1 0000FF"]وجه مدير عام التربية والتعليم بمنطقة الرياض الدكتور عبدالعزيز بن محمد الدبيان بإعادة توزيع الإداريين والمستخدمين والعمال على المدارس ومراكز الإشراف وعدم نقل أي معلم من ذوي القضايا أو الإشكاليات من مدارسهم إلى حين البت في قضاياهم وتشكيل لجنة لتعزيز الأمن الفكري على مستوى مراكز الإشراف التربوي و المدرسة والحرص على الرفع بأسماء المعلمين والطلاب من ذوي الإشكاليات لمعالجة أي مشكلات لديهم.

    ---------------------------------------------------[/grade]

    قبول 14 ألفا مبدئيا واستبعاد 6 آلاف
    رسائل جوال تربك 300 طالب تقدموا للابتعاث





    أحد الطلبة يستكمل بياناته


    الرياض :. هووواوووي


    [grade="00BFFF 4169E1 0000FF"]فوجئ نحو 300 طالب للابتعاث بورود رسائل على هواتفهم الجوالة تفيد بموعد تسليم ملفاتهم صباح اليوم التالي, إذ تسبب ذلك الإجراء المتأخر في عدم قدرة عدد منهم على التقديم في اليوم الأول.
    وشرح أحد الطلاب معاناته قائلا إنه تلقى رسالة في الـساعة الثامنة مساء أول من أمس تفيد بوجوب تقديم ملفه الابتعاثي في اليوم التالي وهو ما سبب له صدمة كبيرة إذ لم يقم أغلب الطلاب بترجمة الوثائق بسبب ضيق الوقت.
    من جهته أكد مدير برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي الدكتور ماجد الحربي قبول 14 ألف متقدم مبدئيا للبرنامج , مشيرا إلى استبعاد أكثر من 6 آلاف متقدم لعدم تطابق شروط الابتعاث عليهم.
    وقال الحربي لـ(الوطن) إن وزارة التعليم العالي قامت أمس الأول بإرسال أول 300 رسالة نصية إس إم إس لمن تم قبولهم مبدئيا على برنامج خادم الحرمين لدرجة الماجستير والدكتوراه والزمالة, مضيفا أن نحو 6 آلاف استعبدتهم الوزارة لأسباب منها عدم تطابق شروط الابتعاث المعمول بها في اللائحة, بالإضافة إلى عدم توافق تخصص المتقدم مع التخصص المراد الابتعاث إليه.
    وشدد الحربي على أن الوزارة ستعطي مهلة لمن لم يتمكنوا من تقديم مستنداتهم تسهيلا من الوزارة على ما قد يتعرض له المتقدم من مشاكل وتأخير لا يمكن تلافيها.
    وحول أكثر التخصصات إقبالاً من قبل المتقدمين أوضح الدكتور الحربي أن تخصص الحاسب الآلي احتل المركز الأول.
    واكتظ موقع تقديم ملفات الطلاب بفندق ريدسون ساس بطريق المطار القديم بالرياض بمئات المراجعين وطالب أغلب المراجعين ممن رفضهم النظام شرح أسباب عدم القبول وهو الأمر الذي تسبب في تعطيل وتأخير إجراءات التقديم لمن تم قبولهم.
    وأكد العديد من المراجعين صعوبة الوصول إلى الفندق لوجوده في وسط المدينة وعدم توفر مواقف مما قد يضيع الكثير من الوقت بسبب الزحام وسط العاصمة.

    -----------------------------------------------------------[/grade][/frame]





    رد مع اقتباس  

  8. #8  
    المشاركات
    12,791
    [frame="2 80"]أكد عدم توكيل محام للدفاع عن رجال الحسبة المقبوض عليهم في قضية الحريصي
    الهيئة تحظر على رجالها مطاردة المشتبهين






    عدد من المشاركين في دورة الإجراءات الجزائية التي اختتمت في الرياض أمس (تصوير: هووووواووي)

    الرياض: هووواوووي

    [grade="00BFFF 4169E1 0000FF"]شددت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في منطقة الرياض على منع منسوبيها من مطاردة المشتبه في ارتكابهم مخالفات.
    ونفى مدير هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمنطقة الدكتور علي الشثري قيام أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الميدانين بمطاردة المشتبه بهم، مشيرا إلى أن تلك المطاردات ممنوعة.
    وقال الشثري في تصريحات للصحفيين أمس إن المطاردة ليست موجودة في الهيئة ومن يخالف ذلك ويقوم بالمطاردة سنعاقبه حسب الأنظمة واللوائح في تأديب الموظفين، مضيفا أن المطاردة قبل القبض غير جائزة وأي شخص يهرب لا ينبغي على رجال الهيئة مطاردته وذلك حسب التعليمات، مبيناً أن المطاردة تتسبب في أضرار جسيمة سواء على رجال الهيئة أو المشتبه بهم أو المواطنين والمقيمين ممن ليس لهم ذنب.
    جاء ذلك عقب اختتام الدورة التي نظمها فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الرياض بعنوان "نظام الإجراءات الجزائية" والتي عقدت ظهر أمس في فندق مداريم كراون في الرياض واستمرت لمدة أسبوع.
    وأكد الشثري أن الهيئة لا تنوي توكيل محام للدفاع عن المتهمين من رجال الحسبة في قضية مقتل سليمان الحريصي - الذي توفي بعد القبض عليه من قبل رجال الهيئة بعد مداهمة منزله منذ حوالي 3 أشهر، وقال: لن نعين محامياً في هذه القضية ونكتفي بالمدعي العام.
    وأضاف: أن القضية أحيلت إلى الجهات المعنية وهي حالياً لدى القضاء الشرعي وما سيصدر عنها من حكم هو حكم الله، ومن يعمل لا بد أن يخطئ ولكن لا يعني هذا أننا في الهيئة نقر الخطأ الذي حدث، ونحن حريصون على سد النقص وتقويم الأخطاء، ومن يخطئ لا يعني أن تتحمل المؤسسة الحكومية خطأه وعليه أن يتحمل العواقب.
    وأوضح أن الرئاسة سعت لإيجاد إدارة قانونية متخصصة وصدرت توجيهات الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ إبراهيم الغيث بإحداث هذه الإدارة وبيان مهامها وسترى النور في القريب العاجل وسيتم اختيار نخبة من المختصين في هذا المجال للقيام بالعمل فيها واستحداث وظائف لهم.
    وبين أن الدورات التي عقدت مؤخراً لأعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر تأتي من باب رفع كفاءة الموظفين وإبلاغ العاملين بالمستجدات في الأنظمة والقوانين الجديدة.
    وأضاف الشثري أن هناك دورات مختصة بالأعضاء الجدد ودورات أخرى للتميز حيث عقدت الرئاسة في وقت سابق دورة للتميز شارك فيها أكثر من 80 عضواً بالإضافة إلى الدورات التي تصب في مصلحة العاملين بالهيئة.
    وشدد على رجال الحسبة البعد عن كل ما يخدش مسيرة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، مؤكداً على ضرورة الحرص والنزاهة في العمل.
    وأشار إلى أن الهيئة تعمل على توجيهات وزير الداخلية الأمير نايف بن عبدالعزيز فيما يخص إجراءات القبض الجنائي وقال إن توجيهات وزير الداخلية محل تطبيق كافة مراكز وفروع الهيئات على مستوى المملكة حيث إن دور الهيئة ينتهي عند عملية القبض والتسليم فقط.[/grade][/frame]





    رد مع اقتباس  

  9. #9  
    المشاركات
    12,791
    [frame="2 80"]الجزيرة


    وصل بحفظ الله صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالعزيز إلى جدة أمس قادماً من القاهرة



    جدة - شمعة حياتي

    [grade="00BFFF 4169E1 0000FF"]وصل بحفظ الله صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالعزيز إلى جدة أمس قادماً من القاهرة.

    وقد كان في استقبال سموه لدى وصوله إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة وصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز نائب وزير الداخلية وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن مشعل بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير منصور بن مشعل بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن أحمد بن عبدالعزيز وصاحب السمو الأمير سعود بن سلمان بن محمد وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن مشعل بن عبدالعزيز وعدد من كبار المسؤولين وجمع من المواطنين.

    وقد وصل في معية سموه صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن مشعل بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن مشعل بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير بندر بن مشعل بن عبدالعزيز. [/grade]


    الجوال يدعم التغطية في (52) موقعاً على مستوى المملكة





    «الجزيرة» - شمعة حياتي

    [grade="00BFFF 4169E1 0000FF"]في إطار برنامج الجوال الهادف لجودة التغطية الشاملة لشبكة الجوال ودعم المواقع المحدثة وتقوية الشبكة تم إضافة مواقع جديدة خلال الشهرين الماضيين في عدد من المواقع المختلفة في مناطق المملكة وفق خطة الشركة الاستراتيجية لمواصلة دعم شبكة الجوال، وذلك مع حرص الجوال التام على بقاء عملائه بالاتصال في جميع المواقع المشمولة بالتغطية التي وصلت نسبتها إلى أكثر من 96% من المناطق السكنية في جميع أنحاء المملكة من خلال شبكة متكاملة تعد من أوسع شبكات الجوال على مستوى العالم، وشملت التغطيات والتقوية الجديدة مواقع متعددة، ففي منطقة الرياض دعمت الشبكة بعدد (26) موقعاً جديداً، وأضيفت (5) مواقع جديدة لمنطقة عسير و(6) مواقع في محافظة جدة و(4) مواقع في مدينة الهفوف و(4) مواقع في منطقة حائل وموقعين في مدينة الدمام، وموقع في كل من مدينة تبوك، ومنطقة جازان، ومنطقة الجوف، والعاصمة المقدسة، ومنطقة الباحة. [/grade]


    حقوق الإنسان تُتابع وتتفقد أوضاع سبعة سعوديين موقوفين بسجون الإمارات

    الطائف - شمعة حياتي

    [grade="00BFFF 4169E1 0000FF"]تابعت الجمعية الوطنية السعودية لحقوق الإنسان أحوال السبعة السعوديين الموقوفين في سجون دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، وتفقدت أوضاعهم بالسجون هُناك. وأكد نائب رئيس الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان الدكتور مفلح بن ربيعان القحطاني في تصريح ل(الجزيرة) أن وفداً من الجمعية قام بزيارة السبعة السعوديين الموقوفين بعد التأكد من وجودهم في سجون الإمارات وتفقد أوضاعهم وتناقش معهُم حيال قضاياهم التي أوقفوا بسببها. [/grade]


    المفتي يكرم المشاركين في دورة حفظ المتون العلمية


    «الجزيرة» - شمعة حياتي


    [grade="00BFFF 4169E1 0000FF"]يشهد سماحة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ، مفتي عام المملكة ورئيس هيئة كبار العلماء، بعد صلاة المغرب بعد غد الأربعاء الحفل الختامي لتكريم المشاركين في الدورة التقنية لحفظ المتون العلمية والمقامة في جامع والدة خالد البلطان بحي الواحة بالرياض وكان الجامع قد نظم الدورة هي الأولى من نوعها في الرياض خلال الفترة 5 - 23-8 بمشاركة نخبة من الدعاة وبحضور150 دارسا. [/grade]


    د. الرشود على السرير الأبيض



    [grade="00BFFF 4169E1 0000FF"]يرقد د.عبدالمحسن الرشود مدير تنمية المناطق بوزارة الداخلية منذ ثلاثة أيام على السرير الأبيض بمستشفى التخصصي الطبي بالرياض إثر تعرضه لحادث تسبب في كسر رجله.

    سلامات للدكتور الرشود، وللتهنئة على السلامة .[/grade][/frame]





    رد مع اقتباس  

  10. #10  





    يسلموووووووووووووووووووووووووووو

    على الموضووووووع الرائع

    وما اقـــــــــــــــــــــــول

    ألا الله لا يحرمنا تواجدكم ومن مشاركاتكم الرائعة









    رد مع اقتباس  

المواضيع المتشابهه

  1. أخبار الصحافة ليوم الأحد
    بواسطة البنت التي كويس في المنتدى كرة القدم المحلية و العربية و الاوربية
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 21-Feb-2009, 12:45 AM
  2. هيفاء وهبي في الصحافة النرويجية
    بواسطة ملكة الأماكن في المنتدى عالم الشهرة والمشاهير
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 29-Nov-2007, 08:55 PM
  3. مقتطفات من الصحافة-السبت25/8/1428 هـ
    بواسطة ملكة الأماكن في المنتدى اخبار واحداث الشارع - اخبار محليه - عالميه
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 09-Sep-2007, 10:38 AM
  4. مقتطفات من الصحافة- الخميس - 23/ 8 / 1428ه
    بواسطة ملكة الأماكن في المنتدى اخبار واحداث الشارع - اخبار محليه - عالميه
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 06-Sep-2007, 04:29 PM
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

المفضلات
المفضلات
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •