الملاحظات
صفحة 2 من 5 الأولىالأولى 1234 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 43

الموضوع: اللي يبينا عيت النفس تبيه واللي بغيناه عيا البخت لا يجيبه

  1. #11  

    الفصل الثامن.


    .انقلب الجيب فينا كذا مرةعلى الرملولحظات لقيت نفسي خارج الجيب.صرررخت بجزع اتلمس الرمل بايدي.وانا اشوف الجيب يشتعل قدام عيونيناره توصل للسما.والصحراء من حولي صامته .وكانها تشمت فيني.ركضت بعد ما تفحم الجيب على الاخيروحطيت ايدي على فمي وانا اقرب بخوووف عشان اشوف اهلي.اللي صرخاتهم قطعتني وموتتني الف مرة.لمن قربتصرخت بخوووف وانا ارجع ورا يمممه.لالالالا يصير فيني كذا.كان سلطانسلطان متفحم وعيونه تطالعني وكأن ايده تاشر علي لالالالالالالالا.لالالالالالا.سلطااااااااا ااااااااااااان .سلطااااااااااااااااااااان.لالالالا ترووووح لا تروووووووووح(انتيانتي العنكبوت).تردد هالصوت في الصحراوحسيت الموت قاعد يتغلغل فيني




    سلطان لا تطالعني كذا.لا تسوي فيني كذا.كان واقف بمكان ,.ويطالعني من فوق بغرور وشر .ويقول للناس." وش الحكم بيكون على هالانسانه.االلي ماحفظت البيت اللي اهي فيه" صرخت وانا اشوف الناس يقولون بصوت واحد" الحررق." لالالا.حاولت اهربلكن امسكوني وكتفوني .وجروني بقوة. ولاحظت منهم وهم يسحبوني عند عامود خشبي.بدرية وعفراء وعمتي ووافيوناس اعرفهم زين لكن مو عارفه وين شفتهمكلهم اهلي كلهم اصحابيكلهم يحبوني.ربطوني على العمود.وكان الحطب كثييييييييييير عند رجليوبدوا يشعلون النار فالحطب وهم يدورون ويقولون" الموتالموت للخاينه."جسممممي.راح احتررررق راح اموووتلالالا آآآآآآآآآآ آآآآآآآآآآآآآآه.يا ربييييييييييي.يا ربيييييييييييي ساعدني.سااااااااااعدنيوفجأه ارعدت وابرقت.ونزل مطر كثيييييييييير طفا النار اللي حولي.واختفت كل الناس من حوليوغديت وحيدة بدون اهل.يتيمة مثل ماجيت لبيت عمي.





    تحركت على سريري بتملل وانا حاسه بنفسي مبلولةفتحت عيوني ببطء شفت اربع ازواج عيون تطالعني بقلقاستوعبت.ان كل اللي قبل شوي.كان حلم.وان المطر هو جيك ماء بارد فوق راسي.قلت وانااشوف اللي حولي قلاقنين" لا تخافونانا بخير." وحاولت اقوم بتعبقال عمي وهو يتلفت حوله" انا بطلع هالحين." وقبل لا يطلع سألني من جديد" الكابوس." جف حلقي وهزيت راسي له.بس ماقلتله ان كابوسي تغير للاسوأ وصار يشمل سلطان.قالت عمتي نورا وهي تضمني بقوة" انت بخير؟." قلتلها وانا اطالع ب ريما اللي تطالعني مخترعه عند الباب" الحمدالله.يمكن لاني نمت البارح وانا افكر ب سلطان." قالت عفاري وهي تعطيني كاس ماء" كنت تنادينه باعلى صوتكوالله خفت عليك." اخذت منها كاس الماء.وشربته ببطء.عمتي نورا باست راسي وطلعت من الغرفة.ودعتها بنظراتي وانا ارجع اطالع ب ريما. وش فيها متخرعه مني؟.قمت من السرير بعد ماناولت عفاري الكاس.ومشيت للحمام والتفت ل عفاري" طلعيلي ملابس جديدة.الله يخليك" كانت عفاري لابسه روب قصير سماوي وقالتلي وهي تترك كاس الماء على الطاولة" ان شاء الله."



    الساعه 3:00م



    طلعت من الحماموانا لافه منشفه على جسمي.تاكدت ان باب الغرفه مقفولورجعت للتسريحه حقتي بغرفة الملابسنشفت شعري بالمنشفهومشطته بخفه لأن جلدت راسي تعورني.لين ماصار يلمع. بقوة. طالعت الملابس اللي طلعتهم لي عفراءتوب اسود برقبة.بدون اكمام دافي شوي.لبسته ولبست بنطلون ابيض لو ويست.ولبست صندل اسود ناعم فيه لولو ابيض.حطيت جلوس شفاف على فمي.ولاحظت ان اثار اللي تركتها بدرية على وجهي.خفت شويبس لسه الضرب على خدي موجود ولونه رمادي غامقوعلى ذرعاني فيه اثار واضحهتنهدت.وطلعت من الغرفة.وقبل لاطلع تذكرت اني ماصليت لا الظهر ولا العصررجعت وخلعت صندلي ولبست شرشف الصلاة.وبديت اصلي.وانا قاعده اصلي سمعت صوت صراخ.ودخلت علي ريما تركض.انهيت صلاتي.بسرعه من الفجعه. و طالعت بريما اللي كانت ترتجف وقالت" باباتيباباتي." لحقتها يوم طلعت بعد مالبست صندلي ولقيت الصوت من غرفة بدرية. وانفجعت وانا اشوف المنظر اللي قدامي.كان عمي يضربها بقوة. ويقولها" انتي ماتوبين عن حركاتك.عيييب عليك." بدرية بنت كبيرةحرمه متزوجه بالاصح.تنضرب بكل هالقسوة.ليش يا عمي.مهما كان ذي بنتك مفروض ما يصير لها كذا وقفت مكاني من الفجعهعفاري كانت واقفه مو قادرة تسوي شي وعيونها تدمع بقوة وضامه نفسها بقوة. وعمتي نورا مو بالغرفة.قلت وانا امسك ذراع عمي بقوة" عمممميخلالاص." بعدني بقوة.ورجع يضربها بعقالهرجعتله بقوة. و انا منفجعه من شكله.من وجههمن ملامحه القاسيه اللي عمري ماشفتهامسكتهبس بعد وخرنيقلت ل عفاري." لا توقفين كذا." ورجعت اقوى احاول افكهم بقوةوجاتني كم علقه معتبرة من العقالبس ما اهتميت .وآخر شي مسكت ايده اللي فيها العقال.فوخرني بايدينه بقوة قوة خلتني ارجع وراي واضرب بطرف المكتبه الحاد.وصرخت بقوة صرخة الموطحت على الارض.





    حسيت ان الدنيا قاعده تدور تحت عيونيوسمعت صوت صياح بدرية اللي اول مرة اسمعه من سكنت عندهمصياح آلمني وقطعنيصوت نحيب مرتفعوالم كبيرصوت انثى مجروحه حتى الصميميا اللهوش كثر اكرهه هالصوتهالصوت المهان المجروح المعذب.اللي يدل على قلة الحيلةاكره الدموعلأنها دلالة على الضعف.لكن هذا احنا الحريممالنا إلا دموعنا.حسيت بايدين كبار تشيلني من الارض وترفعني وتبعدني عن افكاري الدوارة.عمي.ابتسمتله وانا اتالم.قالت عفاري وهي تضمني بقوة" انت بخير." قلتلها وانا اتحرك ببطء بينها وبين عمي عشان اوقف" بخير. انا بخير" تجعد وجهي من الالمقال عمي وهو يرص على شفايفه ويتمالك نفسه" قومي.آخذك المستشفى." قلت له وانا اوقف بمساعدة عفاري" صدقني انا بخير." وكملت وانا اطالع ب بدرية" عمي.ليش كذا" كانت بدريه دافنه راسها بالمخده وتصيح بصوت مكتوم.وقلت وانا اطالع ب عفاري وارجع اطالعه" انا بنات كبارمو بزران عشان تطقنا بالعقال" ضرب كف بكف.وهو يطالعني ثمن يرجع يطالع بدريةوقال بعصبية وقهر وهو يطالع بدرية وعيونه محمرة ومفتوحه على الأخير" هاذي يبيلها تكسير راس.آآآآه بس" وحط ايده على قلبه.ضمته عفاري بقوة" باباتيهدي عمركما يسوى تسوي بنفسك جذي." قلت وانا ابتعد عن هالجو المشحون المتوتر" انا بتمشى بالحوشفيه احد من الرجال" قالت عفراء وهي تطالعني وماسكه ايد عمي" لا راحوا يدورون سلطان.خذي راحتك." هزيت راسي لها وطلعت وقفلت الباب معي




    الساعه4:30م


    في الحوشكنت جالسه عند شلال صغير فيه اسماك ملونة وباحجام مختلفه سمك اصفر وبرتقالي واسوداشكالهم تجننصغار وكبار.اضحك لمن اتامل السمك.احسها مخلوقات غبيه.تدور وتدور.بس هاذي شغلتها بالدنيادخلت ايدي داخل الماء.وقعدت الاعب الاسماك اللي تهرب مني مخترعه.واخذت افكر بعمقبالمسج اللي حرمني النوم زينالمسج اللي بس لو اعرف مين ارسله. معقولة سلطانيعني معقولة سلطان يفكر اني خدعته؟.ليش لا يا ملكه.ليش ما يكون فهمك غلط. ليش مايكون معتقد انك تحبينهطيب وإذا كان يعتقد اني احبه؟ليش يرسلي هالمسج.؟عجزت احل اللغز.ولا قدرت اتوقع اي شخص يتجرأ ويرسلهرفعت عيونيوشفت شباك غرفة بدرية.ليش طقيتها يا عمي.مهما كان ذي بنتكيااارررب مايكون بسببي بشكل او بثانيكافي ان سلطان انطرد بسبتيمابي عمتي نورا تكرهني.والله انها اجوديه وعاملتني مثل بنتها بالضبطلا واكثر شوي. ولا عفاري.ولا ريما.اففففف.والله يا دنيا ماعرفت اكسب رضاك!!!.





    دخلت بيت الشعر اللي خاص بالرجال وكان تصميمه خيااااالي.اختيار عفاري المتيمة بالبدو والقنص والخيل.كان كله كنب منجد بقماش تراثي احمر باسودوفيه زير ماء وردايو قديييييموجدار كامل مغطى بقزاز كله اسلحه وسيوف وخناجروفيه لوحه لخيل تركض بالبر رووووووووعه رسم سلطانوفيه تحف تراثيه ومجسمات برونز على شكل خيلجامحهومعلق فوانيس على الجدار.

    وكان اكثر مكان احب اجلس فيهلأنه يذكرني ببيت الشعر اللي كان ببيتنا بس هذا افخخخم بكثيرجلست على كنبة منفردةوتنهدت وانا ارجع راسي على وراوغمضت عيوني.احاول اريح اعصابي التعبانه دقايق ودخلت علي ريما وصرخت يوم شافتني بفززع" مادريت انج هنااااا." قلت وانا اقوم من مكاني مخترعه" ريماوشفيك؟." قالت واهي ترتجف بقوة" آآآآاممم.خالي" وقامت تصيح" وااااااااااااااااااااااعواااااااااااااااااااع. آآآآههه." رحت وضميتها بقوة" الريم عيونيوشفيك" وشلتها وجلستها على حجري بعد ما جلست بمكاني الاولي" وشفيك" البنت كانت مرتاعه وفحمانه. قالت وهي تاكل اظافرها"باباتيوووااااخالييتهاو شوووووووون" وشو.وافي يتهاوش مع عميطيب ليشعصبت غصبا علياكيد بسبة بدرية اكيد تلقفت وراحت علمت خالها.ياربي ذي البنت ما تعرف شلون تصرفوخالها البزر ذايتهاوش مع ابوهاقلت ل ريما بعد مضميتها بقوة. وانا العب بشعرها وهي حاطه راسها على صدري" طيـــــــــــــــــــــبوش يتكملون عنه؟" قالت ريما وهي تهدا" عن.عن. عن بدريه.اههه" هزيت راسيانا عارفه.والله اني عارفة.قعدت اهدي ب ريما لين ماهدت وقالتلي بعد عشر دقايق" انت مرة طيييبةوانا احبج." وضمتني بقوووة.قلت لها وانا ابعد شعرها عن وجهها واجلسها جنبي" وانتي مررررة حلووووووة وانا احبك كثير كثير." ابتسمتلي وكملت وهي تقطب حواجبها وببراءة الطفولة" بدرية دبهههما احبها" قلتلها وانا اطالع في يديني" عيب حبيبتي.بدرية اختك." كملت ريما وهي توقف" اصلا اهي ما تحبج." طالعت ب ريما وغصبا عني سالتها بفضول" ليش.قالتلك شي" قالت ريما وهي تبرطم" ايييييييييهقالت انكبتاخذين مساعد عشان تتزوجينه احسن.انتي حلوة ومساعد حلو" آآآآآآآآآآآآآه يا قلبيييوالله حسيت ان موية بارده انصبت على وجهي.معقوووولة معقوووولة اكيد مساعد قالهاصدق. صدق. انه. التفت على ريما وقلتلها" رييييما حبيبتي.وش قالت بعد." كملت ريما وهي معصبة ببراءه" وقالتانكتلعبين على سلطان." يا ربي وش هالصفقه الحارة اللي جاتني.طالعت ب ريما اللي كملت ببراءه" انت.ما تلعبين على سلطان.انت تحبين سلطان. صححح؟" بعدت عنها.وانا احس بقلبي طعون قاعده تالمني. انا انا اضحك على سلطانانا العب ب سلطان؟.ليش يا بدرية وش شفتي مني يوم تقولين كذا؟ .عضيت على شفايفي بالم.ونزلت دموعي غصبا علي حااااارة .


    الساعه 5:15م



    كل انسان إذا عصب و ضاق صدرهيسوي شي يريحه.ناس تروح تسيوق.وناس تروح البحر.وناس تقعد تغسل المواعين.وناس تجلس على النتوناس تكتب خواطرلكن انا غير هالناس.هههههه. عارفين وش اسوياقعد اطبخ وانفخبس طبعا كل الاكل بالاخير يروح الزباله لأنه لا يمكن يصلح إذا ماكان لي نفس.كنت واقفه بالمطبخ الخارجي.بعد ماخليت ريما تطلع الطباخ.وادخل ودايركت على الثلاجهطلعت بيض وطحين وبيكنج بادور وفانيلاوطلعت من احد الادراج خفاق الكيكوحطيت صينية خليت ريما تدهنها بالزيت بالفرشاةوجلست اكسر البيض واخلطه بالخفاقوانا جواتي احترقمنقهرة.مو عارفه وش اسويكافي اني سمعت صوت عمي وهو معصب على وافي.كافي ان عرفت ان عمي يغليني موتوان كل اللي ببيته ماعاد يحبونيمين اللي يحبني هالحين؟ ميييييييين ؟ سلطانوراحوعفاري.ماشفتها من اولومحمد.مجرد طفلوعمتي نورا اكيد تكرهنيبعد بدرية حبيبة قلبها.اكيد بتعتقد اني سبب تعاسة بنتهاتذكرت الطق اللي جاني من بدرية قفلت الخلاط.وقعدت اضيف طحين عشوائيا.ودموعي تنزلحتى اني ما انتبهت ل ريما اللي طلعت من المطبخ من الطفش وراحت.ورجعت اخلط اكثر واكثرغصبا علي دموعي تحولت لشهقات.وانا اضيف الزيت والمويةقلت لنفسي وبصوت عالي" ليش يا ملكه.ليييييش.ليش الحياه قاصره معي؟رغم اني اعطيتها كثيركثير والله."فجأة صرخت بفزع " يمممممممممه." بعد ما سمعت صوت


    ياولد الناس ماجاني كفانياصيح صياح من قسوة زماني

    ترى لولا الحيا ياولد لظهر.من اثيابي واقول الموت جاني
    واودع عمري بدمعات حب.دعاها الياس خطاف الاماني
    عنيدالحظ واقف في طريقي.يخاصمني ولالي خصم ثاني
    إلى لاح الامل جيته مسير.واطير من الفرح لامن دعاني
    كماالريشه تطير بها الهبايب.وقبل مااصل يجيه الياس عاني
    ويقتل فرحتي قدام عينيواطيح من التعجب في مكاني


    سمعت صوت كله حنان يقولي من عند الشباك" كافي يا الغلا.لا تعذبين نفسك" وشو.الغلا. التفت. بعد ما صرخت فكمل الصوت" ماكان قصدي اخرعك." طالعت جهة الشباك.انتبهت لطرف كتفه بسما رديت.وقفت الخلاط.وحطيت ايدي على رقبتي.ودي اكلمه.بس.بس ما اقدر.ما اقدر اتجرأ.هذا مساعدمالي اي مستقبل معه.مالي ايمستقبل معه قلبي تصاعدت دقاتهوحسيت الحرارة تملا جسمي.كمل مساعد بدون ما يهتم برد فعلي" ملكهانت اسم على مسمىفلا تخلين دموعك تنزلوصدقيني لو كنت مظلومه ربي بينتقم لك." عضيت على شفايفيوحسيت ان مجرد استماعي له خيانهلكن ما قدرت اتحرك.شهقت.كمل وصوته يضعف" ليش تبكين؟ليش.اللي مثلك مفروض الدموع ماتنزل من عيونه" هزيت راسي بحزن.وحطيت ايديني على عيوني امسحهم بقوة. وشغلت الموية.وانا احط الطاسه حقت الكيك في المغسله كمل بتردد" انا.احس.انك." وضغط على نفسه وهو يكمل" قريبة مني." وكممل بتردد" اعررف.اناللي قاااعد يصير غغلطلكن." واخذ نفس عميق وكمل" انا.شفتك. وحسسيت. اننني" حسيته متردد بشكل كبيروكنت واقفه قريبة من الشباك مرةدموعي قاعده تسيل على وجهي بحرارة وسمع شهقتي فكمل بحرارة" عيونك.عيونك حركتحركت فيني احاسيس غريبة" عضيت على شفايفي وحطيت ايدي على فمي والله حرام.ليه مكتوب لي اتعذبليش.ليييييييش يا رب.ليش مساعد رجل بدرية موب رجلي.ليييييش؟.كمل وهو يسمع صوت شهقاتي يزيد" حرام.يا ملكه.عورتي قلبي يا الغلا.حرااااام" قطبت حواجبي. ومسحت دموعي بمنديل المطبخ.وقلت بصوت متكسر حزين كانه مو صوتي" مسااااعد.يا مساعد.حرام اللي قاعد يصيير." وكملت وانا اشهق واخذ منديل عشان امسح دموعي" انا. ما اعرف.وش اقولك." وقربت من الشباك وشفته.كان يناظر الارض.وجهه مسود.وكأن الحزن ماليهقلتله وانا اقفل الشباك" رووووحروح يا ابن الناسروووح".





    دخلت البيت مدرعمهوطلعت الدرج ركض.صدمت ب عفاري من غير ما انتبه.قالت لي عفاري منفجعه" بسم الله وشفيييييك."

    ملكه: آسفه.ما انتبهت
    طالعتني عفراء وانفجعت من الدموع اللي مالية وجهي وقاعده تنزل بسرعه وبحرقة.
    عفراء وهي تمسك ايدي بقوة: بدريه قالتلك شي.
    قلت وانا اعض شفايفي: بدررريه.انا ماعاد بيني وبين بدرية حكي.
    عفراء وهي تشيل عيونها من عيوني: يكون افضل
    ملكه:0000000000
    عفراء: لا تزعلين.بس واللهما تستاهل صداقة وحده مثلك يا ملكه.
    ابتسمت بسخرية وقلت: عاااادي.بكره كل وحده فينا بتروح لبيت.وراح تنقطع علاقتنا
    عفراء وهي تضغط على ايدي: روحي غرفتك.وبجيبلنا غدا.وناكل سوا.وشرايك؟.
    قلت وانا اتذكر اني جوعانه: يا ليت.( وابتسمتابتسمت لي عفاري وتركت ايدي وكملت طريقها)



    في غرفتي. بعد ماغسلت وجهي زينوحطيت مكياج خفيف يخفي الشحوب اللي مالي وجهيجلست على المكتب حقيوفتحت اللاب توب وشغلت النت.عشان اتسلى شوي بدل ضيقة الصدر هاذي قريت بريدي.ولقيت بطاقة من سلطان بتاريخ امسضغطت كليك على البريد بسرعه. وطلعتلي بطاقة رومانسية.بطاقة لونها احمر.وفيها صورة بنت تبكي ومكتوب:


    ابي عشق تحسب له كل نظرات العيون حسابوابي قلب على قلبي وابي دين على ديني

    وابي نظرة عطا توفي ولا تخلف بدون اسبابوابي منك قبل لا انتي تصديني توديني
    وابي درب على العذال صعب متعب غلاب.وابي نفس الطريق الصعب يبعدهم ويدنيني
    ترى لو للقلوب عيون ولدموع العيون اهداب.حشا ما تنزل الدمعه لغيرك لو تركتيني.
    انا اول من عرف قدرك وانا توي صغير وشاب.وابي منك دام انك عرفتيني تحبيني.
    مادام اني لقيتك في طريق اسمه غرام احباب.دخيل الله وبعد الله دخيلك لا تخليني.
    مادام ان كل من يحيى على وجه التراب ترابعسى تنساني الدنيا مادام انك ذكرتيني.



    قفلت الاب توب بحززن.والله حرام اللي يحس فيه سلطانقاعد يحملني اكثر من طاقتي يعني اهو يعرف مقامه بقلبيبس ليش يطلبني شي يجي من الله ما يجي مني انا. يا خوفي من الايام الجايه.تذكرت مساعد وشلون اميله.وززززعلت على حاليوبكييييت بقووووةوانهرت على السرير. بكيت حبي الوليد.بكيت سلطان وحبه.بكيت مساعد واللي نحس فيه انا وهوبكيت.مو لأني تعودت اصيحلالالالأني حسيت اني مظلومه وانا الدنيا ميب منصفتنيليش انا لمن لقيت الانسان اللي ارتحتله.كان متزوج.وليش هالانسان اللي انطرد من بيته علشانيمو قادره احبهولاني قادره احطه براسي كحبيب.نظرتي له اخوبس.مجرد اخو غالي لا اكثر ولا اقلشافتني عفراء يوم فتحت الباب وركضت عندي وقالت وهي تحط ايدها على راسي بفزع وحزن" ملكه خلاص.الله يرحم والديك.حرام اللي تسوينه بعمرك." ضميتها بقوة.وانهرت.قلت لها من بين شههقاتي ودموعي" محتاجه.محتاجه ل هلي.ياعفراء. محتاجه لابوي اعز الناسانا تعبانة.والله تعبانة. محتاجه احكي لامي" قالت عفراء بقلق" ملكه.وشفيك.سمي بالرحمن.فيه شي يألمك." اشرتلها على قلبي" هذاهذا يألمني.ويعذبني." وبعدت عنها وانا اصيح اكثر واكثر.قالت عفراء وهي ماسكه نفسها عن الصياح" والله كافي.والله كافي.يا ربي شسوي بعمرررررررري اوزع نفسي فين ولا وين.لييييييش؟معتبريني حائط المبكىانننااااااااااا.آآآآآآآآآآآآآآآآآآآه ."وضمتني ورجعت تبكي معي.




    بعد نص ساعه من البكاء المتواصلدخلت علينا عايشة.وقعدت تصيح عند الباب.وصرنا فيلم هندي قديموصراحه هالحين اضحك على اشكالنا في ذاك الوقتحتى شاروخ خان ماقدر في احسن افلامه يسوي مثلناولا. الاقرب والاصح مسلسل كويتي دراميشوي يوم سمعنا عمتي نورا" وييييييييي.بناتي وشفيكن يا مال العافية؟" وجات وبعدتني انا وعفاري عن بعض.وقالت ل عايشة اللي واقفه تصيح" روحي.روحي بسرعه جيبي موية." ناولتنا المناديل.وقمنا نسمح دموعنا.قالت عمتي نورا واهي تمشي بعصبية في الغرفة." وشفيه.وش صاير.صياحكن واصل لآخر البيتحتى الشغالة مكمله معكم البؤساء.حشى صرنا فيلم هندي." قالت عفراء وهي تقوم وتتمالك نفسها" انا تعععبت من ملكه. وبدرريه.كل ما اجييي.القا وحدددهمنههههم تصييييييييييييييييح." قلت انا وانا اخذ كاسة الموية من عايشه" شكرا." والتفت على عمتي نورا وقلت لها بخجل" سامحيني عمتي. اه اههزني الشوق للوالده والوالد" وقطبت حواجبي.وكنت راح ارجع اصيحبس اللي خلاني انسى الصياح.صراخ محمد.




    طلعنا نراكض كلنا.ولقينا محمد يصيح عند غرفة بدريةتصوروا محمد.الرجال الصغير.يصيييييييح قال لامه" ماماااااااااااااااااااتييييييييي." قالت عمتي نورا وهي تخمه" وشفيك يا وليدي.وش صار؟" قال وهو معصب ويحاول يمسح دموعه" بدرررررررررررريهكفخخخختني." قالت عفاري وهي تلف" عمااااا.حسبنا . مصيبه" قلت انا وانا الحق عفاري" حرام عليك طقته" ورحنا دخلنا الاوفيز. آآآآآآآه.شميت ريحة الاكل اللي طلعته عفاري قبل نص ساعه.جلسنا حول الطاولةوبعد دقايق دخلت علينا عمتي نورا ومحمد اللي هدا.قلت جوات نفسي" والله يا محمد انك بزر."وناولته صحن.وقلتله بدللع" تبيني احطلك على ذوووقي.؟" قال محمد وهو شاقه وجهه الابتسامه" ايييييييييه " ضحكت عمتي نورا وعفاري.من قلب.وقالت عفاري" هههههههههههه.اييييييييه.ذا اخوي الشاطر البطل.اللي يعرف ينقي من بدري." قرصت خصرها وقلتلها" عييييييييييييب.هههههه" وحطيت لمحمد شوية برياني لحموسلطة زبادي.واخذت لي صحن وحطيت لي خضار مسلوقة.وشوية فتوش
    عمتي نورا: ماطلع ابوك يدور سلطان.
    عفراء وهي تاكل سلطه: لاقال انه وصى مساعد.والثاني.( تقصد وافي).
    عمتي نورا: والله ان مساعد رجال ينشد به الظهرلو انه واحد ثاني كان قال وش لي دخل فيهمومصايبهم ومشاكلهم.الله يسعدك يا بدرية معه.(افرح إلى من جابو الناس طاريكوش لون اترجم فرحتي لو تجيني.
    ودي يطول الهرج واسمع مطريك.و اخاف من سري عليهم يبيني.)عفراء: يارب يكون زوجي مثل مساعد.
    محمد: وانا احب مساعد بعد.لعب معي بلايستيشن.
    عمتي نورا+ عفراء+انا: هههههههههههههههههه
    عمتي نورا: يارب انك ترزق عفراء وملكه رجال مثل مساعد.
    عفراء: ههههههيااااااااااااارب
    عمتي نورا: ههههههههصدق قليلة ادباول ماكنا نقدر نتكلم بالزواج قدام اهالينا
    عفراء وهي تطالعني: هههههههعادي.خليك فري.يا مامي.
    عمتي نورا: وانتي يا ملكهوش رايك ب مساعد
    نغزني قلبي.وحسيت ان شكلي غلط وانا ساكته فقلت بصوت طبيعي قد ما اقدر: شكله ولد ناس.
    عفراء وهي تلعب بصحنها بالملعقه: تبين واحد بحلاه وجماله؟
    قلت ل عايشه: صبي لي كاسة ماء( والتفت اطالعهم) الرجال مو بجمالهالرجال بمواقفه واخلاقه.( وكملت وانا اخذ الماء واشربه).ومساعد حتى الآن مابان من مواقفه شي.
    عفراء:في الملكه حقت بدريه.اشوف البنات يطالعون بصورته اللي عند الباب.وتحسينهم شوي وينضلونه
    عمتي نورا: ياوووويلي على زوج بنتيبسم الله عليه
    عفراء: ولاوتشوفينهم هيماناتوذايبات وما دري وش يفكرون فيه؟.
    قلت بغيرة غصبا علي: صدق قليللات حياماعاد في بنات والله.
    قالت عمتي نورا: اجل تصوري وش وحده تقول.تقول ياااارب انه يفكر يتزوج مرة ثانية.
    عضيت على شفتي وحسيت بضيقة صدرعمى وش ذا الحريم اللي يطالعون في الرجال بذي الطريقة.
    عفراء بعصبية: مصيبة تصيبهم.لا باذن اللهانه لبدرية طول العمر.لا زوجه ثانية ولا غيره.
    محمد وهو ياكل والاكل مالي فمه: يارب يتزوج على بدريه.
    طالعنا فيه كلنا.فشرق الولد بالاكل.فقمت بسرعه وضربته على ظهره وناولته كاسي
    عمتي نورا وهي تمسح فمها بالمنديل: لا عاد اسمعك تقول كذا
    عفراء: تستاهل الطق اللي جا على راسك.
    محمد وهو مستحي:تستاهل بدريوهخله يدبها ويكفخها.
    عصبت عمتي نورا وقالت: قوم.قوم بسسسرعه قبل لا اطقك هالحين واكسرلك راسك.



    على الساعه 09:00م




    قررنا انا وعفراءانا نطلع نتمشى شويبسيارتها خصوصا ان كل اللي بالبيت مكتمينبدرية ماطلعت من غرفتها.وعمي خارج البيت.وعمتي نورا.تسولف مع اختها بالتيلفونومحمد وريما يلعبون بلاي ستيشن . قلت لعفاري وانا البس بنطلون جينز كحلي وهي في الغرفة حقتي وانا بغرفة الملابس: قلتي لامك؟." قالت عفاري وهو تكحل عيونها قدام المرايه الطويلة اللي بالغرفة" لااااااااء.امي مشغولةوقاعده تسولف مع خالتي حوريه" ضحكت وانا اقفل سحاب البنطلون وقلتلها" احماحم.يسولفون عن حبيب القلب" قالت عفراء وهي تجي تطل علي" احم.احمعلى قولتج.موب داري عنيوعنج" قلت لها وانا البس ساعتي الصفراء" ياااربيدري عنك ويجي يخطفكويريحني منك." قالت عفاري" هيييييييييييي مانتيب مرتاحه مني.اصلا انتي عارفة انا وش مخططة" قلتلها وانا اطالع بشكلي في المرايه" لااااء."وقعدت اعدل بلوزتي الصفراء الحرير.اللي بدون اكمام وتوصل لنص الفخذ ضيقة. قالت عفاري وهي تعدل الجلوس عند مرايتي" شوفي عيونيانا مخططه نحن( واشرت علي وعلى نفسها) ناخذ اخوانعشان جذي انسسيتفتكين مني" رديت عليها وانا البس عبايتي السوداء اللي اكمامها مشغوله بموف." اففففف.اول مرة ادري انك لصق ماركه اصلية." صرخت عفاري" ماركه بعينج.احمدي ربج.اخطط على جذي." قلدت صوتها وانا اقفل عبايتي" احمديييي ربج." ورفعت يديني للسما" يااارب متى بتعدل هالبنت." سفهتني واعطتني الشنطه الجينز وقالت" لازم تلبسين برقع." قلت لها" ايهلازم." قالت عفاري وهي تعدل الايشارب الوردي اللي مغطيه فيه شعرها" ليش ما تصيرين مثلي." قلتلها بصراحه" لأني ما اعتبر هذا حجاب" وكملت وانا الف شيلتي زين على راسي." عيووونيهذا تبرررج." سفهتني وزادت الكحل لين ما قالت آمين. عاد بسم الله عليها عفاري حلوة من غير.بس مع رسمة الكحل الفنانة اللي سوتها طلعت وااااااووقمت انا عدلت كحل عيوني ودعجت عيني مضبوط. من فوق ومن تحت ومن جوا العين بالكحل الاسود.لين ما صارت عيوني تلمع بقوةوكثرت الماسكرا على رموشيولبست برقعي وطلعنا




    فرفرنا بالسيارة كثير.وبالاخير قررنا نروح نتعشى بمطعم معتبر طبعا على حسابيلأن عفراء صرفت مصروفها كله.على اشياء تافهة قبل ملكة بدرية.قلتلها واهي رافعه صوت الراديو" لو سلطان معنا."

    عفراء وهي تاخذ نفس وتزفره: يا ليت والله
    قلت وانا اتسند على الشباك اللي جنبي: سبحان الله.احس بيتكم بعد روحته صار بحر ساكن مممل.
    قالت عفاري وهي تلف يمين بعد الاشارة: باذن الله يرد ويرجع البيت افضل من اول
    قلت لها وانا اعض على شفايفي: لقيته مرسلي بطاقة.( وحكيتها سالفة البطاقة).
    عفاري وهي شوي وتصيح: المشكلة اني احبج.واحب اخوي.ولاني عارفة وش اسوي.
    سكت وحاولت اغير الموضوع.فقلت وانا اشر على سيارة قدامنا: شوفي شوفي.ووووعععععععع
    عفاري: وييييييييييه.وش ذايا شين سيارته وليش صابغها احمر.مسوية فيها عيد الحب.
    قلت وانا اضحك: لا وحاط فيها نقط سودا.فيه احد لاعب عليه.
    عفاري وهي تضحك: مسكين والله.تلاقينه من هالمراهقين اللي يحبون يلفتون النظر.
    قلتلها وانا اتذكر الرياض: يووووه يا عفراء.ليك معي يوم كنت بالرياض
    عفراء بخبث: لييييييييييش؟
    قلت وانا اضحك: بتشوفين انواع الاستهبالوانواع السياراتخصوصا التحلية.
    عفراء بحماس: قبل ثلاث سنييييييييييينصارلي موقف معتبر بالتحليه ذييقطعها ربييييييييييي صراحه انواع الفشلة
    قلت وانا اطالع الاشارة الحمراء اللي وقفنا عندها: ليش وش صار لكم؟
    عفراء وهي تتذكر: يووووهياختي عندكم الشباب موب صاحيينمواكب يسوون للوحدهصح هنا فيه الخيرلكن مو مثل شباب الرياض.يخليك تاخذين مقلب بنفسجحتى زكيه ماخلوها بحالها.
    قلت وانا تخيل وجه زكيه مربيتهم المصرية: لالالالالالالاإلا زكيههههههههههههيا قلبي.هذا وهي عجوز.
    عفراء وهي تكتم ضحكتها بصعوبة: والله يا ملكهيلاحقنا ذاك الواحد.بسيارته.البينك المكشوفة. وكنت انا وزكيه بسطبعا انا كنت مغطيه ويهيي.عشان جاني تهديد يعجبج من سلطان.
    تحركنا بالسيارة وعفراء تكمل: الموهيم يا طويلة العمرشوي.يوم وقفنا عند المملكه من باب الفورسيزونز . خلاص.نزلنا انا وزكيه وتشوفينا بسرعه وبسرعه.اللي يضحك اني شايفه عمري عليه ورازه نفسي وما اطالع فيهعلى بالي معجب متيم بالقد المياسههههههههه.ورانا ورانا.نلف يمين يلف يمين.ونلف شمال يلف شمالافففففففجننا مرة.
    وقعدت تضحك بقوة وكملت وعيونها مدمعه:هههههههههههههههه. يووووووهيوم عصبت زكيه والتفتت وقالت: اييييييييه؟هو انت ما بتفهمشما عندكش خوات بتخاف عليهم؟قالها وهو يمد رقمه ببطاقة كششخة" والله انا غصبا علي انسحرت بالوجه الجميل.والقد المياس." وهههههههههوانا ماسكه زكيه اقولها يلا الله يخليج.ماعليج منه"ومغترة بعمريكملت زكيه على الولد" ياخي اختشي على نفسكدي متل اختك." قال بثقة" مين.هاذي." وكمل بلهجة شاعريه" لاانا ما ابيها هيانا ابيك انت" شوي يوم صرخت زكيه صرخه معتبره ههههههههه." يا خراااابيانت بتعاكسني انا يا واد.يا لهويدنا ئد امك يا بني.والله عيبيا خبتك يا بنييا خبتك يا بنيده يومك اسووود" هههههههه.الولد حس ان الناس تطالعه وتفشل وراح سحب نفسه بسرعه يوم شاف السكيروتي يقرب منا.ههههههههههه.وهذا كل الموقف.
    قلت وانا اضحك: هههههههههه.يقطع ابليسك يا عفاري.واثقه من نفسك مرة.زين حطم غرورك
    قالت عفاري وهي توقف السيارة قريب من المطعم اللي احنا نبيه: اصصصصص.نقطينا بسكاتج.افففيا ملكهما تعرفين تجاملين او تواسين.




    نزلنا المطعموكنا حاجزين قبل دقايقفعلى طول جلسنا على طاولة ركنية مختارينها. طلبنا اللي نبيوالمطعم كان بحري. واكله لذيذ مرةانا طلبت لي لوبستر مشويبينما عفراء طلبت فاهيتا سمك وربيانجلسنا ندردش شوي.وجابوا لنا المقبلات والبيبسيفقمنا ناكل ونوسلف وخاشين جوا مع الموسيقى الرومانسيه اللي حاطينهااغنية Helloل Lionel Richieوهاذي اغنيتي المفضلة. وسرحت وانا افكر بكلمات الاغنيةشوي يوم دزت عفاري يدي.قلت بصوت واطي: وشو

    عفاري وهي مرتبكة: وين رحتي.هاااا؟
    قلت وانا العب بالسلطة اللي قدامي: موجودةبس كلمات الاغنيةنقلتني لعالم ثاني.
    عفاري وهي تعض شفايفها وتشرب من شوربتها شوي: شوفي.بقولج شي.بس ما تعصبين.
    قلت وانا آكل: وشو؟.قولي لا تخافينانا بمطعم راقي.فراح اتحكم باعصابي.هههههه
    قالت وهي تاخذ نفس: في واحد يجنننننرووووووووووعه.عليه جمال وسعودي بعد.
    تلفت حولي، فهاوشتني: ملكــــــــــــــــــــــــــــه.لا تلتفتين.( وكملت بعد ماهدت)الطاولة اللي ورانا على اليسار
    قلتلها وانا لا مبالية: كيف اشوفه اجل.وبعدين.وإذا كان حلو.وش اسوي له؟.اروح اخطبه والا اكتبله خطاب يشيد بجماله.
    قالت وهي تشرب من شوربتها شوي:هههههي.( بسخرية)يا مصخجاساسا شكلهم معجبين فينا( ورفعت عيونها وطولت النظر وبعدين رجعت ردتها على الشوربة)
    قلت بعصبية وانا موطية صوتي: عفاري.عييبلا تطالعين فيهم.كذا بيتجرأون
    قالت وهي تتافف وترجع على ورا: اففففففففليش انت جذي. قروية؟عااااادي.مجرد نظرات بريئة.بعدين شكلهم عيال كباريةوذووووق
    ما اهتميت بكلامها، فقالت بعد لحظات: ويييييييييه.ياشرلي.ياشرلي يا ملكه
    قلت وانا التفت: انا ناس محترمهفمفروض يلزم ادبه
    وشفت الولد اللي تقصده فأعطيته نظرة يحبها قلبكم.خلته ينزل راسه غصب عليه.
    رجعت لسلطتي.وبعد دقايق.جا الطبق الرئيسي.



    قعدت آكل وادردش مع عفارياللي كانت مرتبكه على الاخيرلكن انا اعطيتها طناش وجلست على قلبها عشان ما تروح لا كذا ولا كذاصح ان عفاري عمرها 24 سنة.لكن عمرها عمر وحده 16سنةيعني مراهقة على الاخيرواكبر دليل.العفسه اللي معتفستها هالحينعشان واحد حلو يطالعهاقلتلها وانا اشوفها مصختها: يله بنطلع هالحين؟.

    عفاري: لالالالالاواللي يعافيك لا.
    قلت وانا طفشانه وقاعده اشرب البيبسي: ما يهمني.ابي اطلع.طفشت.
    وكملت: والوقت متأخر.ولا تنسين بكره مدارس.ووضعنا غلط.ولو جا عمي ومالقانا ما دري وش بيصير.
    عفاري وهي معصبه وبصوت واطي: لا تحطينها بابوي.ابوي يموت عليجواكبر دليلانه كفخ بدريه علشانج
    عصبت على الاخير وقمت.واشرت لل ويترعشان يجيب لنا الفاتورة.
    قالت عفاري" بروح الحمام ازين شكلي وارجع"
    قعدت انتظرها ودفعت الفاتورة.وحطيت ايدي على خدي.وانا اتامل زوار المطعمشلة بناتزوج وزوجتهعايلة صغيرة مبسوطة حرمه وصديقاتهارجال اعمال ببدلهم الرسمية وسيجارهم الكوبي.شابين لوحدهم واشكالهم متوترة ويطالعون شلة البنات. ومجموعة شباب.اشكالهم غريبة عجيبه ولابسين لبس موحده لونه اسودطالعين السلاحف النينجاضحكت غصبا علي وقلت.كلن على ليله يغني.


    لحظات بسيطهوسمعنا صراااااااااخ.وقف الشعر باجسامناووقف الحكي والناس قامت تطالع ببعض .وسمعت صوت صحون تكسر.وحده من البنات انفجعت وطاح منها صحنهاووحده من الحريم حطت ايدها على فمها وقامت تصيح من الصوت اللي سمعناه. التفت وراي.يووووهوينك يا عفاري؟.الله يستر يا ربيييييييييوين راحت ذي البنت.صراحه انا اخاف موت من الصراخ الناس.قلبي يقبضني احس ان فيه شي مو طبيعي بالموضوعشوي.يوم طاح قلبي صدق وانا اسمع صوت عفاري يتردد" آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآهملكههههههههههه.اييي ييييييييييخلني يا حيواااااااااااااااان".







    رد مع اقتباس  

  2. #12  
    الفصل التاسع



    هههههههههعارفه هالحين كلكم متحمسين.تبون تعرفون وش صار للمرجوجه عفرا وهي تصارخ. انا كنت بمكاني قاعده اتامل بهالخلق مثل ما ذكرت لكم من قبل.شوي يوم سمعت صريخ زعقني بشكل مو طبيعي المهمقمت فزعه من مكاني ورحت اراكض للمكان اللي عفروه فيهويوم جيت. لقيت عفرا ترتجف بشكل مو طبيعي وفيه واحد واقف قدامها وواحد ثاني طايح على الارض مو قادر يقوم. الرجال اللي كان يكلم عفرا.كان معطيني ظهره.مشاء الله عليه. كان طويل وعريض. ولابس ثوب وشماغ. شافتني عفرا وركضت لي وضمتني وقامت تصيييييييييييح: آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآهايييييييييييياه اها اها.ملكه." حاولت اهديها واعرف وش السالفة.بس ما قدرت لانها كانت منهارة بالكامل.بيني وبينكم انصدمت لالالا.هاذي موب عفرا اللي اعرفها.شوي يوم جا الاخ اللي راز نفسه عندنا وقال بلهجه حارة" هالحين تمسكن الباب.وتطلعن" انا عيوني انفتحت على الاخير مو مصدقة.على ايش شايف نفسه وليش يكلمنا بهالطريقة. لا يكون مسوي فيها معرررفة؟وقعدت اطالع بوجهه اللي كان كله برود وغرور.صح حليو. بحواجبه السودا الغامقه.وبياضه الصافي.وخشمه اللي زي حد السيفوشفايفه الحمرا. حسيت اني اعرفه لكنما اهتميتوش هالغرورالي فيه. فضيييييييييييع( اكره الغرووووووووو وور )ما اهتميت بخشته و رديت اببرود" لا تدخل بللي ما يخصك." طالعني باشمئزاز. وقال وهو يرفع حواجبه" اجل.لا تقعدون تسوون فيها محترمات.وانتم من جنبها." ولف وعطانا ظهرهطالعت ب عفرا اللي كانت ضامتني بقوة.حاولت اهديها ماقدرت.قلتلها بهمس: نطلع؟." فهزت لي راسها.وقبل لا نطلع طالعت الرجال اللي متمدد على الارض ويحاول يقوم وهو يترنح.صدق عالم ما تستحي.


    بالسيارة.وبعد نص ساعه تقريبا.هدت عفرا من الصياح وقامت تحكيلي وهي تشاهق: الحقييير مسكني من.من خصرييييي.آآآآآآآآآآآآه يا ويلي.يا فضيحتيالله ياخذه الشربااااان" انا كنت مصنمة وفاتحه فمي على الاخيرعما.محسبنا في امريكا الاخ؟قطيعه تقطعه. وكملت وهي تمسح خشمها بالمنديل: الرجال الثاني.هو اللي طقهاعطاه بووووكس على خشمهههه" ورجعت تمسح عيونها بمنديل جديد.وكملت: ملكه.احس نفسي غبيةشفتي شلون كان يكلمنييييباحتقااااااار وكأني طفله صغيييرة. " ما عرفت وش اقولها.ليش متوترة لهاالدرجة؟.بالاخير اهو رجال غريب.لا اكثر ولا اقل.يعني مو مهم وش فكر او مافكر.واكتشفت ان عفرا حساسه رغم انها تظهر العكس وتستهبلall the time طالعت ساعتيوقلت بعد لحظات: طيبهدي اعصابك.خلاص سالفه وانتهت. والاخ اللي شايف عمرهقلعه تقلعه وتاخذه.مانبي شوفة وجهه" قالت عفرا بتوتر" لااااااااااا قلت وانا مستغربة " وشهو اللي لا." طالعتنيوكانها استوعبت شي.وتركتني اطالع فيها وانا وجهي عليه علامات الدنيا.والله هالبنت مو طبيعيةالتفت عفرا على الطارة.وفرت المفتاح وحركت السيارةوهي ميته صياااااااااااااح.



    وصلنا البيت متاخر.وراحت كل وحده غرفتها من غير اي كلام بينا. انا اخذت لي شاور وغيرت ملابسي ولبست لي بيجامه.شورت احمر وتي شيرت ابيض عليه صورة قلب كبير احمر وجواته قطوتين.وشبشبي الاحمر الريش. مشطت شعري وخليته مفلول. وفرشت اسناني.وطلعت من الغرفةبعد ما اخذت جوالي.



    نزلت السلالم وقررت اتمشى شوي بالحوشلأني حاسه بخنقه كبيرة.خصوصا مع صياح عفرا طول الطريق طلعت من البيت وتركت الباب مردودقررت اني اروح اشوف القسم الخاص اللي ازرع فيه كان عمي سعود مخلي لكل واحد فينا مساحه يزرعها بكيفه.ويكافا افضل واحد فينا بالزراعه. وطبعا كنت انا ومحمد افضل اثنيناما عفاري قطعتها خلا خالي. وبدرية زارعه طماطمونعناع. وريما زارعه وردة وحده.قاطفتها من عندي وغارستها.هههههه.يا حليلها ريموه.حسيت بشوية براد.وانا قاعده اتمشى في الحوش.لفيت يمين اول ما طلعت من الباب الرئيسي.لأن جهة اليسار فيها بيت الشعر والملحق والمطبخ.لكن يمين فيه ملعب تنس.وملعب كورة قدم مصغر.ومساحة كبيرة للزراعهوطبعا خلف البيت بالضبط فيه مسبح كبييييييييير مرة اصغر من الاولمبي بشوي وعلى مسافة منه فيه نافورة راقصه ومواقف للسيارات.

    المهم وصلت عند المساحه اللي نزرع فيهاوابتسمت وانا اشوف ورودي البلدي والجوريوالفل والياسمين اللي زرعتهم وشوية ريحان.قعدت اشمهم واكلمهم بصوت عاليلأني لاحظت ان الحوش هااااادي مافيه اي صوت.: يا احلى ورد في هالدنياطبعا.شلون ما تكون حلودام ملكه اللي ازرعتك.هههههه.شوي شوي خلوني ارتاح.لا تتزاحمون كل واحد بياخذ دوره." ولفيت بغرور عنهم وقلت بصوت اعلى: انا الملكه.يعني احلى ورده تجيني وبعدها الورود الثانية" والتفت وقلت وانا امثل اني زعلانة" وشو. كأني سمعتكم تضحكون علي.طيب خلاص زعلت ما ابيكميلا روحوا.كنت ناوية اسقيكم شوي شوي" سكت لحظات وانا اطالع بالسما.وقلت وانا ااشر للسما: هييييييييا نجممممممممهسلميلي على صاحباتك. ههههه " وتنهدت بتعب وانا اقطف فلة من المكان اللي زرعته وقلت للفة: يا ليتني كنت نجمه فووووق اطالعكم بغرور.واتحداكم توصلوني" يمكن تستغربون مني. ومن افكاري الغبية.بس انا في ذاك الوقت كان فيني جانب طفولي ما اختفا رغم الحزن اللي بقلبي على فقد اهليوبكذا قعدت اغني للفله بصوت رايق " اللي بيني وبينك.مش لمسة ايدبتسلم كده.او شوء بعيونا اتكلم كده.بيحكي عليه.بيحكي عليك وعليا.اللي بيني وبينك.مش نظرة عين بتداوي كده.ولا ليلها دايما غاوي كده.يسهر لعينيك .يسهر لعينيك ولعينا.والله دايب فيك انا.مع ان شوقي كم سنة.لو الغناوماليش غنى.عن اني اغنيلك انااا."
    "انا جاي ئولك اني بحبك.حب المكتوووب.والئلب عاشقايوه عاشق.عمري بيوم مايتوب.والله دايب فيك انامع ان شوئي كم سنة.لو الغنى وماليش غنى.عن اني غنيلك انا"
    "ارئبني يا عمري.واملا ئلبي غرااام.عيزاك معايا لنهايالسه بينا كلام.والله دايب فيك انا.مع ان شوقي كم سنة.لو الغنا وماليش غنى.عن اني اغنيلك انا."وقعدت ارقص لنفسي. واهز بحركات مدروسة ومتعودة عليها من كنت صغيرة.وامشي بخطوات متعودتهاواسوي حركات بيدني مفكرة عمري ارقص مصري.وارفع شعري واهز خصري.واتمايل على ورا. وانا قاعده ادور مع الهيام بالاغنية والرقصه.طاحت عيوني على شخص قاعد يطالعني من بعيد.وقف قلبي وانا ملقيه قفاي لهالشخص. لفيت من جديد عشان اتاكد.وطالعت.اوووووووف. كانوا. لالا الحمدالله مافيه احد.الحمدالله.حطيت ايدي على قلبي.وقلت وانا اضحك واكلم الورد" ياووويلي.اكيد واحد من السواقين.بيقول والله هذا نفر واجد مجنون.ههههههههه" ورجعت للبيت مو ناقصه فضايح بين الله وخلقه.

    اليوم الاربعاء الساعه1:00م


    ابتسمت لنفسي بالمراية وقلت بتفائل: بيجيك واحد احسن منه يا ملكهلا تضيقين خلقك." ورحت امكيج نفسي بنفس.امس كان يوم غير بحياتي.عارفين ليشلأن سارا صديقتي كلمتني وحكيتلها على كل اللي بقلبي. وسارا صحتني من الغفلة.وهزئتني ومافيه مفرده بها الدنيا الا قالتهامنه يا انانية يا حمارة ياغبية.ياللي انفصخ منك الحيا." طبعا انا وسارا ما بينا ززعلوبعد ماهدت.اخذت تقنعني بوجهة نظرها واقتنعت بعد مامت صياح.(في حالات كثيرة احس اني لسه بعز المراهقة).ولا مافي حب بهالطريقة وحب النظرة الاولى بالافلام وبس.واقتنعت بكلام سارا واني اترك مساعد واشكاله ل بدريوه واشكالها.وفي آخر المكالمه قالت بحده: خلاص راهقتي اسبوعين بكيفكيله اعققققققلي وارجعي ملكه القديمة.وبعدين هو ماسافر" رديت بتردد" سافر من يومين.وارسلي رسالة فيههها." سارا وهي معصبة" نعععععم؟. مانتيب صاحيه إذا بتززوجين واحد من هالاشكالاقول اصحي.وقطعي رسايل الغفلة حقته".

    تنهدت وانا اخلص مكياجي. وتذكرت رسالتهووعده لي انه يترك بدرية بعد فترة عشان سمعة ابوهاوانه بيجي يتزوجني.واني انا له هو وبس.رضيت ولا انرضيت.وانه عايف بدريه لجل عيوني. امممممممم تعالوااا. لا يروح فكركم بعيد.ترى العلاقة بيني وبينه معدومة بعد لقاء المطبخ.إلا من نظرات خاطفه بين وقت ووقت.وابتسامة معبرة من وقت لوقتبس.لكن قبل لا يسافر ارسلي هالرسالة وعرفت ان اللي فقلبه.لسه بقلبه.وما انكراني تاثرت كثير واخذت مقلب بنفسيبس الحمدالله ان عندي سارا بعد عمري.الله لا يحرمني منها
    وارسلت بوسه لنفسي وقلت بغرور: هو بس مين يقدر هالجمال يا ملوكه.يا ملكة الحسن والزين كله." وابتسمت بغروروطالعت بلبسي.بنطلون جينز مطبوق من تحت برموداوقميص ساتان عنابي.بدون اكمام وضيق على الصدر ومن تحت الصدر وااااااااااسعوطبعا القميص كان قصير شوي.يعني لو رفعت يدي بانت بطني. اخذت شريطة ساتان عنابيوربطتها على شعري زي الطوقوطبعا خليت شعري مفلول كالعادة.اخذت صندلي العنابي وطلعت من الغرفة عشان انزل تحت للمحلق حق الرجال.لأن عمتي تبغاني اشرف على الخدامات لأن شغلهم يفششل ولازم احد يوقف فوق روسهم.



    طاخ.طيخطخ طخ( صوت الصندل حقي اللي لبسته على طرف الدرج)محمد طلع راسه من غرفته" اوووووووووووووهجعله الكسر." ضحكت من كل قلبي.محمد بالذات احب ارفع ضغطه. وكمل وش ذا يقوم حتى بالغيبوبة) سويت نفسي ابكي وقلت بدلع" آآآآآآآآآآه اهىء اهىء.اممممممممم.انا ززززعلت. " سمعت محمد يصارخ ويدعي على نفسه( انا وش خلاني اتكلم.هالحين ذي وش بيسكتهاافففف يا ربيييييييهحتى بدرية اقدر عليهالكن ذي الحمرا.افففففففففاوكل امري لله) ووصل عندي وهو يدعي ويسب ومبرطم" خلاص خلاص. كنت احسبك بدرية" قلت بدلع وانا اتكلم زي الاطفال" ناء.زئلااااانه." قال محمد وهو لابس شورت وتي شيرت واسع لونه ازرق" شوفي.اخليك تلعبين بالبلاي ستيشن.وباللي تبين." هزيت راسي بدلع وقلت وانا امسح دموع وهمية بدلع زايد" لوح.لوح." واشرتله بيدي.وضحكت على وجه محمداللي يكره الدلع مرة بس مني انا ينطم وما يقول كلمة زيادة.قال محمد وهو ياخذ نفس عميق" ملوووووووكه حبيبتياسكتي يا قلبوعشان اجيبلك بيرة توت." صرخت بفرح وقعدت انط بفرح ( هييييييييييييييييمحمد ئلووو)وبغيت انزلق بس ربي ستر عليي.مات محمد ضحك علي ورجع لغرفته.وانا كملت دربي رايحه للملحق.وانا ماسكة ساقي شوي اللي انشدت من كثر التنطيط.



    الله.السما رووووعه صافيه زرقامتخالطه مع بعض الغيوم البيضا اللي زي حبات القطنمنظر عجيب.ودك ترسمهعمركم تخيلتم الغيوم وجيهترا حالها مثل حالنابعضها مبتسم وبعضها عابس.بعضها يبكي.وبعضها يمرض.شوفوا شلون هالغيمه الكبيرة شكلها يجننامممممممم.شهتني بحلاو القطنتذكرت خالد اخوي الله يرحمه.يوم كان يجيبه لي دايم.لأنه كان شوي قديم فما كان يتوفر إلا بالاماكن الكبيرة.آآآآآآآآآآآآآآآآه يا دنيا.ما اصعب فراقكم ايها الاحباب.قلت وانا احط يديني جنب فمي واصرخ بصوت فرحااان لأني احس اني تحررت من مسالة مساعد اللي كانت مطينة عيشتي شوي" خااااااااالد . لا تزززعل اميترااااني ااراقبكم" ودمعت عيني شوي.وتكدر خاطري شوفي كالعادة يوم يخطرون على بالي.اخذت نفس عميقوانتبهت للجو.الجو يجنن مع قروب الشتا. لا هو برد ولا حرمرررة حلو.تذكرت ابويياكثر ماكان يحب هالجو.كان يقول ايه هذا الربيع." يا بعد هالدنيا يا يبه.واشرت للغيوم مرة ثانية" يببببببببه.لا تتزوج على امي.ترى بيضيق خلقها.بس اهي تكابر." يقولون ان موتى المؤمنين يعرفون اخبار حبايبهملا تزعل من يبهيوم انشديت لمساعد اوعدك اني ارفع راس عمي دوم.وماخلي اسمكم.اللي حافظتوا عليه كثير ينزل بالارضتنهدت بحزن شوي.وابعدت عن هالجو الحزينوغمضت عيوني واتنسمت الهوا بقوةورجعت طلعته وقلت وانا ابوس الهوا" عيييييييييييبمافيه بوسه ثانية.صدق قليل حيا"وقعدت اضحك.( هههههه.هههههههه)سمعت صوت ضحكة فيها بحه.التفت بسرعه.وصرختبمكاني يوم شفت الرجال اللي واقف يطالعني وهو مبسوط. وييييييييييآه آهقعدت انط بمكاني وادور حول نفسي.مو عارفة وين اتخبىوبالاخير ريقت السلالمودخلت الفيلا من جديد.قفلت البابوانا احاول اتنفس بعمقافففففخذي نفس عميقوفكيه بشويشهاذي نظرية نفسية لتهدأت الاعصاب.اووووووه.ملكه وش قاعده تخربطين.ضربت جبيني بقوة. ويييييييي.هذا وافيييي.يا ويلييا فشلتي والله.طالعت بلبسي بمرايا الصالة. يا فضيحتك يا ملكه. ولا واقفه عنده ساعهبس صدق اهو قليل ادب.قاعد يطالع فيني ولا ضحكه يزيد على حركاتي يامال الماحي ان شاء الله.



    قعدت ادور بالصالة مو عارفة وين اروح؟ريحة عطر وافي لسه في باليعيونه.عيونه.آآآآآآآآآه يا قلبيهاذي العيون اللي انا شفتها فملكة بدريةاففففففف ليه يا ربي الفضايح.استغفر الله.عضيت على شفايفي وقلت بصوت عالي" كان يجننننننننن" يوووه.وثوبه وشماغه.ونظراته.يا ربيييطالعت بلبسي.يافضيحه.هالرجال كل ماشافني وانا متفصخه بيقول هالحرمه مافيها حيا.عضيت على شفايفي مرة ثانية بقوة.حتى حسيت بطعم الدم احررقني.آآآآآآآآآي.يا حلو عيونك يا وافي.والا حواجبه.بالجرح إلي قاطع حاجبه اليمينياناس لا يمكن تتصورونه.صح كلها ثواني.بس شكله محفور براسي.رفعت راسي بدعي ربي.إلا يوم شفت بدرية تطالعني من فوق الدرج.ما اعرف ليش وقف قلبي؟ قالها؟ . لالالا . وش بيقولها.اففف.اكيد بيقولها خبلة بنت عمك ذيحسيت بعيونها نظرةتاكدت بعدين انها. نظرة الشماته.

    شفتها تتحرك من مكانها وتنزل الدرجقالت اببرود وهي تنزل الدرج:وييييي.ملكه وشفيج طايره من الفرحه؟فرحينا معاج.
    : انا؟( ومدت بوزي وعطيتها قفاي) مافيني شي.
    بدريه بصوت كررريه: مو ملاحظه ان لبسك خالع شوي؟. ترى مافي احد. في البيت( وسكتت وهي تميل شفايفها على جنب)
    : ( افف.الله ياخذك وش قصدك يا الشينة وبكل برود الدنيااا)لا ابدا.من يوم ماسكنت هناولبسي كذاولا عمري غيرته ولا راح اغيره علشان احد.اي احد.مايفرق عندي.وبعدين عمي سعود راضي انت وش دخلك.
    بدرية وهي تمشي عشان تطلع وبكل شماته:ههههه لا ابدابس( وميلت شفايفها وكملت). اللي ماخذك عقلك يتهانا به
    ( قلت ببرود فضيع وبصوت عاليوانا اطلع جوالي من مخباتي): يا حبييييييله.اللي ماخذ عقلي.مفارق ناس تبط الكبد.ومسافر.عسا ربي يحفظه.
    وسفهتها ورجعت طلعت فوق ودقيت جوال على عمتي نورابينما هي عيونها طارت علي.



    ررجعت للمحلق بعد ما حلفت لي عمتي نورا ايمان ان مافي احد في البيت.وحتى السواقين عندهم مشاوير. وصلت للملحقووقفت مترددة للحظات.هنا قابلت مساعدتذكرت كلام ساراوقلت وقلبي ينقبض شوي الله يعوضني باللي احسن منه.وسميت ودخلت داخل الملحق.وشفت الشغالات قالبات الدنيا فوق حدرعمتي نورا اول ماشافتني قالت براحه"ملكه بنيتي.خذي دوري.ترى انهد حيلي." قلتلها ببساطة: ولو من عيوني يا عمة." وراحت.رحت انا و وقفت فوق راس ايمي وعايشة ونوري وبوجا.وقعدت انافخ عليهم كم ساعه" ارفعي هذا." " نظفي هذا زين" " لالالاهذا مو كويس ليش" " اقلبوا الكنبة" ورحت بعد ما اعطيتهم الاوامر مع عايشه عشان نرتب غرفة سلطان. دمعت عيني على سلطان وفرقا سلطانوقفلت الباب.ورحت لغرفة الملابس الصغيرة التابعه لغرفتهكانت حوووسة.حن قلبي مسيكين والله سلطان. مايعرف يدبر عمره وش مسوي هالحين.ورحت اطلع ملابسه من الدولاب.واطبقهم بترتيب .وانا دموعي اربع اربع على فرقا الاخو اللي ربي عوضني فيه عن اخواني الاربع
    [COLOR=Navy]

    خلصت نص الدوالايب اللي بغرفة الملابس.ودخلت علي عايشه وهي معصبة:هدا في ورق كتير كتير.تعال انت شوف وانا نظف هنا" وقفت ومسحت دموعي وقلتلها: عايشةنظفي زين.وامسحي الدولاب من جوا.وبعدين حطي الملابس اللي انا طبقتها.الشورتات لحالوالتي شيرتات لحال. والملابس الداخليه لحال.وطلعي ثوب عشان تكوينه انت وشغاله ثاني." صرخت عايشة: oh my gooooodكلو ثوب" قلتلها وانا اطلع ايوا كل الثياب.والغتر والشمغ." رجعت لغرفته الواسعةورحت لسريره.نظفت الفراش زين وقلبت المرتبة زينتها وبعدين حطيت المفرش فوقهاواللي كان نظيف وريحته عود.وبعدين رتبت الطاولات الصغيرة اللي حول السرير.ورصفت فيها الاوراق. وبعدين رحت لمكتبه الصغيروطالعت بكتب الشعر الكثيرة.شعر فصحى. شعر نبطي.شعر شكسبيري. .، ابتسمت واخذت ارتبها وانفظها عن الغبار وما حبيت اطلع بخصوصياته رغم اني ملقوفة ( طبعا هالشعور جاني لاقل من لحظات وماسرع ماراح). فتحت بتردد ظرف فيه اوراق وردية وصفرا معطرة ومتناثرة.( حبيبتي.ما اروع عينيك).( لحظة وقف فيها زماااني.لحظة التقت عيني بعينين ناعستين.تسحر القلب عينين عسليتاناصفى من عسل الجبال.تجعلك تتوه في دوامه لا نهاية لها.وتضيع بعوالم اخرىعوالم لا مكان فيها للوقت او الزمن.لامكان فيها سوى الغرام.والغرام الصرف) تنهدت وانا اسحب الورقة الثالثة[/COLOR ]( شو بحبك) (انه اناالفارس الاثيري الذي يغمر احلامكويملأ حياتك بعالم ملون.بالوان الحبعالم لا تنزل دموعك فيه.عالم تتردد ضحكاتك الطفولية في ارجاءه)تنهدت بحزن.والله مو بيدي يا سلطان .والله مو بيدي
    واخيرا طلعت عايشة وقالت: بروح اجيب بخور." هزيت لها راسيوطلعت لغرفة وافي، وقفت للحظات عند الغرفةامممممممممم.اخذت نفس عميق وبعدين تركته ودخلت.( حشا حرب موب غرفة).اول شي ريحة الدخان والعطر القوي. جيفنشي الاحمرولاكسوت.وبلاك بولو.مشاء الله الغرفة انواع الحووووووسه .باكتات دخان بكل مكان علب بيرة.السرير محيوس.وواضح ان الرجال عايف النوم ويتقلب بفراشه كثير. ضحكت بخبثوقلت جوات نفسيهنيالا اللي آخذه تفكيرك، اممممتي شيرت له طايح على الارضية اللي تفصل بين غرفة الملابس وغرفته وطبعا هناك شفت اكوام ملبس تفجع.اوراق .انكتبت بلحظتها وبعدين انرمت طالعت الورق المتعفط والمتكور والمرمي على الجدار.ناديت نوري قبل.لا امسك الورق.وبديت اقرا بنهم وبفضول عن ذا الوافي.افتح الاوراق المتكورة بقسوة وبعضها متقطع قطع صغيرة.إلى غجريتي المثيرةعضيت على شفايفيمين المثيرة.اكيد وحده من بنات حايل الحلوات.تنهدت ورميت الورقة بعصبيةووقفت واخذت ورقة ثانية.بيت شعر بسيط بس معبروش اللي يجبر الشاعر يدور للشعر جمهور.مدام انت محبينه وعشاقه وجمهوره.تنهدت بعصبية. يا سلام.يعني اهي الكل بالكل.صدق رجال بكاشيناساسا الرجال اكبر بكاشين.طلعت صوتوكان ودي اقرا كل الاوراق اللي بالغرفةوفعلا الشغلات طايحات تنظيف وتنفيضوانا ماسكه الاوراق.اقرا فيها وكأني واحد جوعان وماصدق يلقى لها اكللاحظت ان ملاحظاته تشبه ملاحظات سلطان شوييعني يمكن سلطان معلمه عن ذي الطريقة.عشان يفرغ الشحنات اللي جواته اللي كابتهااكيد تبون تعرفون وش بالورق.صراحهما اقدر اقولكم خصوصياتلكن باقولكم.كل اللي بالاوراق عباره. لمحات بسيطة عن افكاره.كلها عن البنت الحلوة الغجريه.اللي ضحكتها مثل ضحكة الطفلوعيونها تشع فرح.اللي يعرفها بالبداية يحبها.لكن بعد مايعرفها زين يصير شوفها مثل الحيا الرقطه.انسانة خبيثةلأبعد الحدود. حنيت على وافيمسكين يحب وحده لئيمه.بس يتاهل.اللي يصادق بدريةوهي اكثر الناس لؤم على وجه الارضيستااااهلعصبت مرة من نفسي خله يحب الل يبي ويكره الل يبي.وش ابي منه انا ووجهيقررت اروح اطلع بس لفت نظريدفتر اسود جلدي.كبير زي حق رجال الاعمال.رحت له بتردد.فتحته.وطالعتني كلمات طالعه من القلب مباشرة للورقاخذت من وقتي سنين طويلةجاملتني واثره على حساب روحي
    املتني باحلام.ماهيب قليلةوصدمتني في ياس حطم طموحي
    عيشتني بالوهم عيشة ذليلةحطمتني وانا احسب انك نصوحي.
    جددت قصة الف ليلة وليلةحاولت بالتدريج تدمي جروحي
    ترضي غرورك غايتك والوسيلةتفرح إلا ونيت واوحيت نوحي
    رسمت لك بالقلب صورة جميلة.فيها وفاء واخلاص لااسمع ولا اوحي.

    تلفت حولي بعصبية وسكرت الدفتر بقوة.مين اللي جرحته بهالطريقةلدرجة انه تعبان علشانهاوعايف النوم لعيونهاوحارق نفسه بالدخان لاجل وصالهاولقيت نفسي ادعي عليها بنت الناس وانا ما اعرفها ولا تعرفني.وماانتبهت إلا لضحكة نوري التفت لها وشفتها تاشر للشغالة الثانية على قلبها.سفهتهم وطلعت معصبة.طيب ليش معصبة.اساسا شكله صايع ويعرف مليون وحده لحول وانتي وش عليك رجال وبكيفه يحب ما يحب وش همك بوزت وانا ارجع للصالة وقلت للشغالات بغرفة وافي: بسسسسسرررعه بلا ضحك ومصخره" ووقفت معصبة عند الباب حق الملحق.



    الساعه 3:00م



    رجع عمي بدري اليوم وكلنا استغربنااجتمعنا على الغدا.وجلسنا فاماكنا المعتادة.عمي سعود على راس الطاولة البيضاويةوعمتي نورا يمينه.وانا يمينهاوالجهة المقابلة عفرا يمين عمي ويمينها بدريه. ويمين بدرية ريما.وجنبي محمد وراس الطاولة من الجهة الثانية فاضي.مرات يجلس فيه سلطان.طالعت الكرسي اللي فاضي وابتسمت.ناولتني عمتي نورا صحن اللحم.فحطيت لي كم قطعه فصحني رغم ان مالي نفس وعطيته محمد اللي حط وناوله ريما.وبعدها بدرية بعدين عفرا.عفرا.طالعتها وكأني اتذكرها لتوي من بعد ذاك اليوم وهي قافلة على عمرها البابلاحظت ان وجهها شاحب.وكانت ميب حاطه مكياج.رافعه شعرها كله فوق راسها.ولابسه جلابيه سكري.غريبة!!.يعني متحسسه من الموضوع.بس عفرا قوية ومو من النوع اللي تتحسس من اي شيء.طالعت اللي جنبها.اللي ما تتسمى.( ترى هذا اسمها من اليوم لا تنسونه) خلوني ساكته ازينتجيب المرض ببلوزتها الخضرا الواسعه.ريما تاخذ العقلبفستانها الاحمروضحكتني وهي تعابل اللحم بالشوك والسكين وعلى وجهها تركيز شديدكانها قاعد تحل معادلة صعبة.ومحمد جنبيقاعد يفكر بمباراة الكورة اللي بالعصر.( فعلا كلن على همه سرى)

    عمي سعود:عندي لكم خبر بيفرحكم
    عمتي نورا بلا مبالاة:قوليا عمري
    طالعناه كلنا.وكأنه رئيس دولة على وشك انه يشن حرب على دولة صغيرة مسكينة.
    عمي سعود:بكرة الصبح.بيجون بنات صديقي ناصر.واخوهم.
    عفرا بدون تفكير: نععععموليش ان شاء الله
    بدرية بضيق: يبه.مالنا خلق لهم
    ريما: في احد يزول الصبح
    محمد بغباء: هذولي امريكانماتفهمين انتي( ميد ريما)
    قال عمي سعود وهو يطالع بصحنه:بيسكنون عندنا فترة يمكن تطولويمكن تقصر.
    قالت عمتي نورا بصوت هادي ثابت فيه ارتجافه صغيرة ماحد لاحظها: بنااات.خلوكم بشوشات.ترى هاذولي يمكن يتمون عندنا على طول.
    عفرا بدون تفكير: مابقى إلا ذي.
    قال عمي بعصبية: مابقى ولا بقى.انا اعطيت لصديقي كلمه( ووجه لي نظرة) تراني حاط العشم فيك يا ملكه.بتبيضين وجهي.
    بدرية بعصبية: كلش ملكه.ونحن مالنا والي!!
    عمي بصوت مرتفع ومعصب: جب.ولا كلمه.ملكه بنتي مثل مانتن بناتي
    قلت بتوتر: عمممي!!!هدي اعصابك.( وكملت بتفاؤل).راح نحطهم بعيونا.انا وعفاري وبدرية.وريما بعد( بعد ما اعطيت ريما نظرة وانا ابتسم)
    عمي وهو يقوم: خلاص اجل.انت تروحين للمطار مع السواق تستقبلينهم.
    عفرا وكأن هذا كل اللي يهمها: وولدهم
    قال عمي بدون اهتمام: وشفيه؟.
    بدرية بعصبية: يبه.ترضا ان رجال غريب يعيش بينا.
    استغفر عمي كذا مرة وبعدين قال: شوفي.ماهوب رجال غريب.اعرفه من عمره ثلاث سنينوانت تعرفونهزين.لا تغطون منه.وهو راح ينام بالملحق علشان الملكه
    قلت لعمي وانا اوقف بعد: عمي ترا عاديإذا تبيه يدخل البيت( وكملت وانا الحقه للمغاسل)ترى كلها جلابيه وشرشف صلاة وخلصت.
    ضحك عمي وقال وهو يغسل يدينه:يا حبيلك والله انك توسعين صدري.بس لا.ماراح.يدخلخوذي راحتك يا بنيتي.مع انهلو.( ومد بوزه ثم ابتسم)
    عرفت وش بيقول وقلت: لا يا عميإلا ذي. اتغطى عن سلطان ووافي.( بعدين عضيت على شفايفي وكملت بتوتربس عمي ماانتبه) وخال البنات. وما اتغطى عن الامريكاني.كلهم سوا بنظري.



    الساعه8:00م

    نزلت انا وعمتي نورا للسوق.عشان نشتري مفارش جديدة لضيوفنا اللي بيجون بكرة. وعيت عفاري انها تجي معنا.وماجات معنا غير ريما اللي كانت شايلة عروستها بفستانها المخملي ومبسوطة على الأخير وهي قاعده تحقق مع جورج بالسيارة.
    ريما: انت في كلام ئربي؟
    جورج:yes
    ريما: طيب ليش.انت كلام انجليزززي واجد
    جورج وهو يهز راسه: انا.مافي كلام ئربي كتير زين
    ريما بعناد: يعني.انت مافي ائرف ئربي
    جورج وهو يهز راسه بصبر ويبتسم ل ريما: u can say that
    هزت ريما راسها وقالت معصبة: ماماااااااااااااااااا.
    قالت عمتي نورا اللي صوتها كان يرتعش: هلا؟
    ريما بطفولة بريئة: انا مااحب جورجعلي احسن.
    ابتسمت عمتي نورا اللي كانت كاشفه غطاها عشان السيارة مضللة:طيبعلي يرجعنا.ارتحتي.
    رجعت ريما تقول باصرار ل جورج: أزا انت مافي كلام ئربيانا ازئل
    ضحك جورج وقال: i'll try.don't be upset
    ريما: goodvery good
    سفهت ريما والسواق.وقعدت العب بالجوال.ولاحظت بطرف عيني ان عمتي نورا.شكلها كان مرهق. وتعبانياربييييي.وش اللي قاعد يصير من حولي.عفرا.وكأن ميت لها احد.ما تطلع من غرفتها. ما تاكل.لبسها يقرررفشعرها يقرررف.عيونها محمرة طول الوقت.وبس تقلب عيونها تطالع بالتقويم والساعه
    عمتي نورا.اليوم كله من الغدا وهي ميب على بعضهابس اطقطق اصابعها.وتمشي كثير على غير هدى في البيتتفتح علينا غرفنا تطل علينا وتروح.ياليته فيني ولا فيك يا عمه.
    فجأة قالت عمتي نورا: طلبتك يا ملكه
    طالعتها وترددت ما ادري وش اقول: آمري.
    عمتي نورا: ما يامر عليك عدو.قولي تم
    رديت بتردد اكبر وعلامة استفهام كبيرة قاعدة تشق مخي: تتتم.
    تنفست عمتي نورا بارتياح وقالت وهي تمسك يديني بترجي: كلمي سلطااان.
    : عمه!!!!
    عمتي: واللي يخليك لي.يا ويلي ولدي له فتررة مابان.
    قلت بتردد: طيب.وش بايدي اسويه؟
    عمتي نورا وعيونها غرقانه دموع: ملكهانا سلطان ما اقدر على بعاده.والله قلبي متقطع عليه ووافي ومساعد ماقصروا.بس هالولد اختفى.كأن الارض انشقت وابلعته.
    سكتت لحظات وكملت وهي ترفع عيونها للسقف: وافي.قالي.انه خلاص.بينتبه لاشغاله.لأن ماعنده وقت يضيعه.على.على.( وبكت بحرارة) على مراهقيييييين.
    حسيت بكره كبييييييييييير لوافي.عمااا.وش ذي الاخلاق.بدل ما يقول لختهمرجعه مرجعه الله لا يعوق بشر.بكل ببرود يسب سلطان ويقول عنه مراهق.
    التفتت ريما علينا وقالت بجزع: ماما؟!!!!!!!
    مسحت عمتي نورا دموعها بالمنديل وابتسمت ل ريما.اللي رجعت مكانه وقالت تكلم عروستها: دايم كذا
    مسكت ايد عمتي نورا وقلت بحزن وتقدير: تبيني انا وعفاري نروح ندوره
    قالت وهي تبتسم بالم: الرجال مالقوه.انتم شلون بتلاقونه.
    وكملت بتردد: ابيك.ابيك( وقلبت عيونها كثير) تكلمينه.
    : نععععععععععم؟عمتييي.
    قالت عمتي بسرعه: انتي قلت تم.آآآه.الله يخليك.قوليله.انك تحبينه.وان البيت دونك ولا شي.
    صديت عن عمتي.اكيد عمتي مجنونةلالالا.لا يمكن تكون جديه بكلامها.فيه عمه تطلب من بنت اخو زوجها.انها تكلم ولدها وتغازله.لالالا.اكيد اني فاهمه غلط.
    وقفنا عن الكلام لأن السواق وقف.عدلت عمتي نقابها ونزلناواحنا ياله نمشيمالنا نفس بشيء.




    رجعت البيت.وخفت ان عمتي نورا.تكلمني بموضوع سلطان من جديد.عشان كذا سويت حالة استنفار وقلت للشغالات يطلعون الفرش فوق.عشان نفرشها.واسرعت وراهم عشان عمتي ما تمسكني من جديد وتبكي عندي.في االغرفتين حقت الضيوف.وحده فيها سريرين.والثانية فيها سرير مزدوج.حطينا المفرش الابيض اللي بورود زرقاء وسماوي.في الغرفة حقت السرير الواحد.والمفارش الاورنج.على السريرين.وجت ريماوتبرعت ببعض العابها كديكور للغرفة.قلت لعايشة وانا آخذ الورد البلدي منها:حطي بغرفة ولد" قالت عايشة: كلوا ولد.ولا بس ولد جديد." فكرت للحظات وقلت وانا اصد عنها بحركة طفولية غبية: لا.بس ولد جديد" واعطيتها المفرش الابيض عشان يحطونه.رتبت الورود والريحان بفازة كريستال كبيرة.ورميت شوية حصى باسفلها. واخذت من تولات العود والمسك اللي بحمامي وحطيتهم بسلة خزف صغيرة مع صابون ملون وبطاقة ترحيب كتبتها بنفسي بالحمامات حقت غرف الضيوفوخليت الشغالات ياخذون الفازة الكريستال الثانية اللي زينتها بنفس الطريقة والسلة الخزف لغرفة الولد او الاصح الرجال.



    الساعه10:00م


    دق جوالي.شفت البدوي يتصل بك.ضحكت هذا محمد وهو اللي مسجل اسمه بجوالي كذا

    محمد: الو.
    : الوووووو( بدللع عشان ارفع ضغطه)
    محمد بصوت معصب: لحووووووووول
    : وشوووو يعني حرااام ادلع على خطيبي.
    محمد وهو يصارخ: خطيبك بعينك!!!
    : آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه.خلاص زززئلت.اهىء اهىء
    محمد: الله من البلشةاخلصي.بسرعه.
    : آآ.
    محمد: وش اللي آآآ؟!!!
    : ( قلت بدلع زااايد) يعني لاءا
    محمد: اففففف.تبين تاكلين ولا لا؟
    : إلا
    محمد: طيب.انا بروح لاقرب مطعم بيتزا بالقاه.تجين معي؟
    ( نطيت من الفرح خصوصا ان جو البيت خنقه وكتمه وزهق): اييييييييييييييه.
    محمد وهو يضحك: هههههههه.الله منكن يا الحريمروحي اخلصي وجهزي ريما معك.
    : ولو.من عيووووووووووووني.يا اغل.
    طوططوططوط.طوط.
    ضحكت بقوة يا حليله سكر الخط.اوريك يا محمدوه.
    قمت من سريريوسكرت الستيريوولبست عباتيواخذت شنطتي وشيلتيطلعت من غرفتي وقفلتها زززينورحت دقيت الباب على عفرا: عفرااااااااااااااااااءعفرراااااااااااا
    ولا اي رد.ولا كلمه.والله ماهيب طبيعية.
    : عفراااااااااااااااا.عيونيانا باطلع.تعالي معي
    ولا رد.ولا حتى نفس
    : ترا الطلعه من غيرك وعععععع.( نفس الجواب)
    حاولت افتح الباب.مقفول.دقيت عليه بصوت عالي.نفس الشيء.سكوووت.قلت بتردد: اكيد نايمه ورحت لغرفة ريما.
    لقيت ريما تمشط شعر الباربي حقتها الهندية
    ريما: ليتني حلوة مثلك
    انا وانا شوي واضحك على خبالتها:ريما.بتجين معي
    ريما وهي تنط: وووين؟
    قلت وانا ابعد عن باب غرفتها: لمطعم البيتزا.
    ريما: طيييييييييب انتظررررررري.
    رجعتلها: ليش
    قالت وهي تدخل غرفة ملابسها: بغير ملابسي
    لحقتها على غرفة الملابسوبعد اخذ وعطا.قررت البسها فستانها الجينز المطرز بورود حمر.وبوت احمر وربطه حمرا على شعرها.عشان تصير مثلي.ونصير كاننا خوات.( تفكير طفولي بحت).ولا بتفل شعرها بعد وودها تلبس عدساتبس قلتلها: طيب.احاول اقنع عمي.بس بسرعه خلصي.
    طردتني من غرفتها.عشان تلبسونزلت تحت عشان اطلع لمحمد.عند اللكزس برا.
    ماكان موقف قدام البيت عرفت انه موقف ورا.فرحت اخذت لفه طويلة بالحوش عشان اوصلهعند مدخل النافورة.طبعا.الوقت ظلاموالانوار نصها مقفلة.فأنا كنت امشي بسرعه ونظراتي وراي عشان لو احد يلحقني او شي زي كذا.
    (آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآيي.) هذا صوتي اللي لحقته صرخة مكتومة وبعدها( ماتشوفين قدامك يا مره) رفعت راسي.مو قادرة اشوف مع الظلام. يا ربييييييييييييييي.صدق هذا مفسد الافراحيعني كل مابكون مبسوطة راح اشوفه.قلت بعصبية وانا اعطيه قفاي عشان اعدل غطاي على وجهي زين( والله ما ادري مين اللي مايشوف يا الاجودي؟) طلعت منه آهة قهر.وقال بصوت مكتوم متنرفز(ماخبر.بناتنا ياخذون ويعطون مع الرجاجيل!!) تنرفزت من رده وقلت بحرارة(لا تغير الموضوع!!) قال وهو يضرب كف بكف( طيب.) وكمل وانا ارجع اعطيه وجهي(ممكن امر) حمر وجهي من العصبية وقلت بصوت مرتفع( وانا منعتك يا استاذ!!) قال وهو يضحك بسخرية وعيونه تلمع مع الليل(لا ابدا.بس واقفه معترضه الخط.لا آخذه اليمين ومريحتنا ولا آخذه اليسار وفاكتنا من شرك) طالعت فيه من فوق لتحت.وكملت طريقي من جنبه بسرعه.وبعد يتكلم كانه يعرفني هو ووجه.صدق ما يستحي.صدق مافقلبه رجوله.وإلا ماكان قام ياخذ ويعطي معي وانا مانيب من محارمه!!!!!!!!


    كانت الطلعة للمطعم تسد النفس مع محمد وريما.اللي اخذوا يتناقرون وقلبتها ريما مناحه علينا.ماقدرت آكل اي شيءكل تفكيري بهالمجنونوافييا ثقل دمه.والله انه ما يستحي.ولا يكلمني كان بيني وبينه عشرة عمرمو اقل من اسبوعين وعمري ما كلمتهبس الحق ينقالعليه رزززه معتبرة.ولا بكل الرجال. ومشاء الله العطر اللي إلا الآن لاصقي بشيلتي وعبايتي.حمرت خدودي يوم تذكرت اني ضربت بصدرهيلعن ابو الفشلهبملكه بدرية شافني متفصخه. وبالصبح شافني بذاك اللبس الكاشف لكل شيولا قبل شوي.لزقت فيه وطحت بحظنه. ضربت جبيني فجأةوقلت بصوت مرتفع ناسية نفسي: يا فشلتك والله!!

    ريما وهي تاشر علي وتضحك بعد ماراقت شوي: زي عاشه
    محمد يطالع فيني وكأنه تذكر شي يضحك ومات ضحك هو وريما.
    قلت اسوي نفسي معصبة: خلاص.مافي لوحه مرة تاني
    قال محمد وهو يحاول يسكت: لو شفت وجهك وانت تكلمين بصوت عالي زي عايشه يوم تحلطم.
    ابتسمت لهم.وشوي تذكرت وجه عايشه يوم تحاكي روحها.والله العشرة اثرت فيني وقعدت اضحك معهم غصبا علي.


    رجعنا البيت.بعد مااخذنا وجبات من ماكدونالز لكل الخدم والعيلةحطيت حقت الرجال بالمطبخ الخارجي واللي تخص عفرا وبدرية وعمتي والشغالات.بالاوفيز، رجعت غرفتي.وتروشتولبست بيجاما لونها كحلي فيها قصب فضي خفيفومشطت شعري لين مانشف.وتركته وقعدت ادهن ارجولي بكريم.واسويلهم مساج.


    لحظات ودخلت عمتي نورا علي وانا خلاص على وشك اني اخلص مساج يديني.طالعتها.وحمر وجهي قالت وهي شكلها مرهقه من كثر الصياح.: ملكه الله يخلييييييييييييييييك

    قمت لها على طول ورحت ضميتها بقوة: عمتي نورا.هدي عمرك الله يعافيك.
    عمتي نورا وهي تبكي: ما اقدر.لازم اشوف سلطان لازم اشوفه
    وكملت وهي تصيح بقوة: قلبي قابضني.حاسه اني بموت قريب وما راح اقدر املي عيوني منه ومن وجهه الحبيب
    واخذتها وجلستها على السريروقلتلها: عمتي.ليش تقولين كذافال الله ولا فالك.
    عمتي نورا وهي تمسح دموعها: قلبي قابضني يا ملكه.انا ام واحس بعيالي.والله احس فيهم
    وكملت بحزن منهار: انت.بالنسبة ل سلطان شي فوق ما تتصورينه.
    دمعت عيوني وقلت وانا مابي اصيح: وسلطان غالي عليا.
    عمتي نورا واهي ترجع شعرها ورا اذنها: مو مثل حبه لك!!!
    سكت ما عرفت وش ارد وكملت:ملكهالله يخليك.قوليلهاكذبي عليه.وخليه يرجع.
    قلتلها وانا ابكي: ما اقدر.ما اقدر اكذب عليه.صعععبه.
    عمتي نورا واهي تنهار وتتمدد على سريري: لالالالالالاالله يخليك لا تقولين صعبه.
    قلت وانا احك جبيني ووجهي مليان دموع: تخيلي موقفيوإذا عرف اني كذبت.
    عمتي نورا واهي تعصر مخدتي بين يدينها وتضمها بقوة: في ذاك الوقت فيه مية حلال.بس اهم شي يرجع ولدي.حرااااااااام عليك.ولدي يحبك.يحبك يالناكرة!!!!!
    طلعت للوفيز منهارة بعد كلمت عمتي نورا.انا ناكرة.انا.ليش؟طيب وش سويت؟ عشان ينقال عني كذاانا اللي بكيت على سلطان اكثر مما بكوا خواتهانا اللي دعمته كثير.ووقفت معه كثير.حتى اني ياما وقفت ضد عمي علشاا اانه انا اللي قلت لعمي كلام ما ينقال علشانه طرد سلطاننزلت دمعه حارة ومرة وتحرررق على خدي.واتبعتها دموع ثانية.وقعدت ابكي بحرارةوانا احط ايديني على عيوني واتمسك بالطاولة اللي قدامي تذكرت سلطان.سلطان يوم يبتسم.سلطان يوم ينكت.سلطان يوم يتاثر.سلطان يوم طلعت معه انا وعفرا عشان السيارةسلطان يوم استقبلني بالمطار . سلطان يوم يتغزل فيني.سلطان يوم قرالي الشعر اللي اكتبه لي.سلطان يوم يلعب كوره صوته وفرحته وضحكته تملا الدنياسلطااااان.انا السبب باللي انت فيهسامحني يا الغالي. سامحنياخذت كاسه كانت قدامي و رميتها على الارض بعصبيةوتكسرت لالف قطعه صغيرة.طحت على الارضوما اهتميت بجروحي وقعدت ابكي واشاهق بصوت مكتوم. تذكرت الكابوس.الكابوس.انا احرقته.انا احرقت قلبه. احرقتهاحرقته.احررقتهيا ربيييييييييييي ارحمني.آآآآآآآآهآآآآآآآآآآآآآآه يا قلبييييييمسكت صدري بقوة.بسبب الالم اللي اخذ يزيد جواتيلمست القزاز بايدي بتردد.وضغطت عليه بعصبية.ابي اعاقب نفسيلازم اعاقب نفسي انا انسانة سيئة.سيئةصرخت بصوت عالي: يببببببببببببببه . يممممممممممم مممه .ليش رحتوا وتركتووني.انتم ماتحبوني والله.والله ماتحبونيخاااااالد.خذني معااااااااااااااك"وقعدت اضرب يديني على القزاز بقوة.واشوف الدم يتناثريتناثر بكل مكان.ليتني متليتني مت.ليش؟.ليش انا اسبب الالم للناس.ليش ما اكون السعادة بحياة من حولي؟. ليش انا الناكرة.ليش. والله مو قاعده احس بالالم.اللي فيني اكبر من اني اتالم.آآآآآآآآآآآآآآآآآه .آآآآآآآآآآ آآآآآآآآآه. .حاسه روحي مثقلة مجروحه . تعباااااااانه. يالله وش كثر التعب النفسي يهد الواحد.وش كثر يجرحهوش كثر يالمه.مسكت القزاز بايدي وضغطت عليه بقوة ودموعي تطيح على جروحي وتحرقني بقوة.يارب يكون قزاز متسمم واموت يا رب اموووت حسيت بالقزاز يدخل بيدي.ابتسمت بسخريةلكن ما طالت هالبسمةلأنيصرخت صرخة بصوت عالي اخترقت الليل والصمت والسكون اللي كان يعم البيت بعد يوم مرهق." ابي امووووووووووووووووووتابي اموووووووووووووت خلوووني امووووووو ووووت ." سمعت صوت ركض.وصوت صراخ.لكن الدنيا غابت عن بالي.واختفى كل شي من حوليودارت علي الدواير






    رد مع اقتباس  

  3. #13  

    الفصل العاشر


    لو يشتكي المظلوم وش في يدينهمن يرحمه لاهلت عيونه ادموع.

    من يسمعه لي باح خافي كنينه.من هو يرد القلب لاصار منزوع.
    مهما شكى قلبه وعقله وعينه.شكواه ماتنفع ولاهوب مسموع.
    الله على كثرة اهمومه يعينه.قلبه غدا في روضة الهم مزروع.
    زرعه ذبل من قبل وقته وحينه.صارت حياته هم واحزان ووجوع.
    يوم انقطع حبل الرجا في يمينه.يسحب ولكن حبل رجواه مقطوع
    ماعاد باقي كود ذكرى حنينه.في خافق برق الرجا عنه ممنوع.
    هذي معاناة القلوب الحزينة.مثلي انا لو صحت مانيب مسموع.


    طالعت بوجهي بالمرايهعيون غايرةشفايف مبيضه. مظهر شاحبمصفرزي وجيه الموتى!!. ارتعشت شفايفيثلاثة ايام. جلست في المستشفى كنت راح انجن فيها.شلون لو جلست اكثر!!!.وكأن الطبيب الجديدماصدق يمسك اول مريض يجيه يبي يتدرب علي حظرته.!!.طالعت شعرياللي ما انمشط من ثلاث ايام.وسحبت المشط بهدوء من على المغسله.وقعدت امشط شعري خصلة خصلة.تذكرت الطبيب المجنون.تصوروا سوا من الحبه قبه.وقال ان معي مرض نفسي خطير.وان ايذاء النفسممكن يكون بسبب خلل في وظائف الدماغ!!اناوخللوالله موب صاحي

    رميت المشط من ايديمو قادرة امشط شعري يالمني مرةفيه عقد كثيرة.مثل عقد حياتي.متشابكة ومتشابكة.مثل كومة من الخيوطاجتمعت ولا قدرت تفرق!!.طالعت بايديني اللي ملفوفة بشاش ابيضارتعشتمثل ذاك القسم.القسم النفسي!! هزيت راسي بقوة وفتحت الموية حقت الدش ابي انسى ابرابر.ابر.على مدى ثلاث ايامطول الوقت نايمه مو حاسه بعمري.ولا بعد هالثلاث ايام اطلع ومعي كومة منومات وحبوب اكتئاب
    لمست الموية المتساقطة الباااارده.مثل حياتيمن بعد فرقا الحبايب.باردهخاوية.وكأنك بقصر كبير مهجور.تسمع لضحكاتهم واصواتهم بسللاسف مو قادر تلقاهمعارف ليشلأنها اصوات الجدران اللي حبتهموضمتهم بين حناياها.!!
    خلعت ملابسيالروب الابيض القطني.ووقفت تحت الماء المتساقط.القوي.اللي كانه بيخترق جسمي معقولة يكون هذا نوع ثاني من الاذى النفسي اللي حكى عنه الطبيبلالالاهذا ما ياذيهذا بس يسبب الم بسييط.بسيطمثل فرحتي بالرجعه لهالبيت
    غمضت عيوني بقوةابي انسى النظرة اللي طالعوني فيها يوم رجعت البيت.نظرة خوف.هلعذنب!! يمكن هالاخيرة بس بعيون عمي سعود وعمتي نورا لا تخافون تراني كويسةبس تعرفون كلام الدكاترة ضربت على قلبي بقوةانا اخافاخاف من الوحده.اخااااف.ومع هذا.تركوني ثلاث ايامثلاث ايام بمستشفى كبيرة ولا.بالقسم النفسي منها.استمع لصرخات المرضى.واستمع لشكوى الممرضات في آخر الليل.
    حطيت ايديني على اذني.مااااااااااابي.مابي اسمع مابي.انا بس تمنيت اموت.بس!!اموتيا الله صار تمني الموتشي مؤذيمرض نفسي.مجنون والله مجنون.(الدكتور)
    طحت على ركبيتلمست الماءضميته باصابعي.لكن.لاااااقاعد يتسرب منييهرب.ماراح اخليك ليش تروح.ليش حتى انت ماتبي تجلس معي؟ليييييييييييش؟
    آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه.اكرهك يا بدررية اكرهكصدق انسانة حقيرة.رفست بلاط الحوض بقوة.فتعورت رجلي فصرخت بحقد فيه" حتى انت تحبها وتدافع عنها"شوهت سمعتي.قالت للضيوف الجددبنات العم ناصراني مجنونة.واني خطيرة.وممكن آذيهم.وشفت.شفت الخوف بعيونهمانا اخوفضميت روحي بقوةوانا ائئن من الالام اللي مثقلة روحي ومضيقة خلقي.ليش يا بدريةليش.انت ماتخافين ربكوينك ياعفرا عني.لكن وشاقول عن هالبنت.عفرا. عفرا.وش حالهاغادية سرابشي ينشاف لكن ما ينقرب منهتجي تطل على الكل وتروح لغرفتها.جسمها صاير انحف من اول بكثيرشعرها تحطه فوق راسها باي طريقة.عيونها مثقلة بالالام العالم كلهتطفر الدموع من عيونها فجأة وبدون سابق انذار!! ليتك ياعفرا بحالتك الأوليةكان بكيت بحضنكما كان بكيت بروحي.بعيد عن العالمبين اربع جدراناحسها تضيق وتضيق حتى تطبق عليوتخنقني وتموتني!!





    تلمست دربي للسجاده بتعب.اخيرا وصلتلها.بصوفها الناعموملمسها الدافي المريح.وريحة العود اللي ماليتها.لفيت شرشف الصلاه علي تمايل على جسمي بسهولة.والتصق بي.كأنه يقولي اشتقتلك يا ملكه لا تخليني.تميت اتنافض من البردوالذكرياتوالالام اللي تحوم حولي تالمني.تصرخ بي.وتطن براسي . مثل اجراس الكنايس.طنينيمتد ويمتدوتشك إذا كان بينتهي بلحظه مثل مابدا

    ( الله اكبر).بديت صلاتي وانا جالسهصليت المغرب والعشا سوااصلاطول وقت نوميفصرت اجمع الصلوات تلقائيا.هذاني لي ثماني واربعين ساعه. من طلعتي للمستشفى.وحالتي الجسمية والنفسية تزيد سوء بسوء.
    خلصت صلاتيوجلست اسبح واكبر واستغفر.وادعيادعي لعفراوادعي لسلطانلكنمادعيت لنفسي!!.لا تسالون ليشيمكن لاني متعودة افكر بالكون كله ولا افكر بنفسي!!في اشياء كثيرة تستاهل دعواتي اهم من نفسي.!!


    اخذت حبوبيوشربت كاسة ماء.ومسكت الجوال بايدي.كانت ايدي ترتعشهالحبوب اتعبتنيمالي إلا يومينواحس انها قاتلتني.جمدت ايدي بقوة على الجهاز.وفتحت الرسايللقيت رسالةمنه.اللي يفكر فيني دوم.سلطان!!

    لاباس انا يالغالية قلتها لكمن قلب يخلص لك يحبك ويغليكياليتني كنت المنوم بدالكوليت المرض يابنت فيني ولافيك!!!
    ابتسمتسلطان.متى راح تكرهنيمتى؟ياربي.ارحمه من حبيوخله يلاقي البنت اللي تستاهله ماهو من نصيبيوالله ماهو من نصيبيغمضت عيونيللحظات.رجعت فتحتها.لا!!اكلمه؟ارده للبيتاغامربسبس راح يكرهنيراح يكرهنيلا تقولين لا.راح يكرهنيلأنلأن التلاعب بالقلوب حرااام.جريمة.جناية.يحاسبنا عليها رب العالمينانا ابي الناس تدعيلي بالخيرمابي احد يدعي علي يوووههذا مو وقته.مابي انوووملحظه.بسا.بي

    الساعه2:00م


    صحيت على صوت عفراكانت تهزني بضعف.فتحت عيوني ببطء.عفرا!!!" وشووووو؟" قلت بملل وانا اميل للجهة الثانية من السريرقالت بصوت اعياه البكى" نشششي." سفهتهاكملت واهي تسحب عني الفراش" يلااااااالغدا جاهز" التفت لها بياس" بس شوووي." قالت وهي تصد عني عشان تطلع" مالي شغل.انا بروح اتغدا.وباباتي يقوللو ماييتي ماراح ياكل." نفضت عني الفراش وقلت وانا اشوفها تطلع" شكرا على سدة النفس!!." اففف منك يا عفرا.ليتني اصفقك بس.قفلت باب غرفتي وخلعت ملابسيوطرت على الحماماخذت شاور سريع عشان اصحصح.من هالنوم اللي ماليني.خصوصا ان عيوني مليااانة نومالله يقطع هالحبوب جننتني.ايييييي.دخل الصابون بعينيغسلت عيوني زين.وكملت حمامي.وطلعت.



    مشيت للغرفة الطعام.اللي خاصه بالعيلة قالتلي عمتي نوراانهم غيروها عشان يزيدون عدد الكراسي!!. دخلت الغرفة.وانعكست صورتي على المراية الكبيرة المقابلة البابعلى الجدار الثاني.انصدمت من شكلي.لها الدرجه انا نحفت.من ثلاث ايام صرت كذا

    سمعت صوت عمي يقول بحنان: ملكه حبيبتيتعالي اجلسي!!" ابتسمت لهوجيت جلست جنب ريما.اللي قالتلي بصوت واطي" عيونك حملا.(حمرا)." رديت عليها بهمس: والله" قالتلي وهي تهز راسها بعدم رضى" ماحطيتي الكليم(الكريم) اللي اشتريتلي مثله." قلتلها بنعومة وانا اضحك بصوت واطي" يوووهنسيت!!" علا صوت بدرية بهاللحظة" مانعتقد ان في شي يضحك" رفعت حواجبي وقلت وانا آخذ صحن فاضي" في اشياء كثيرة في هاللحظة تضحك يا بدرية." طالعتني بدرية بغرور.ولفت شفايفها المليانه روج احمر" ايييه.صح" وكملت بصوت خافت ماسمعوه اللي على الطرف الثاني من الطاولة" للمجانين بس!!"رفعت عيوني لها.جرحتني كلمتها!!.فعلا جرحتنيانا مجنونة!!.اناانا.بس تعبانة شوي.نفسيتني تعبانة.كان عندي كل شيء.فجأة صرت بلا شيء.ليش ماتعذروني ياجماعه ليش.، لاحظت نظرات سماح بنت العم ناصر لبدرية.كانت تطالع ب بدرية بنظرة غامضة او يمكن مشفقة؟ما ادري.مو هذا المهم هالحينولا؟
    حطيت بصحني.شويت لحم.وشوية سلطة.وصبيت كاس عصير برتقال.قعدت آكل سلطة.ولاحظت بطرف عيني ان كل واحد يسبح ببحره الخاص.عمي سعود.وجهه وكأنه كبر عشر سنين.عمتي نورا.وفيها انكسار غريب.الوجه المشرق الجميلتغيرصار كله عبوس.وحزن.ايه حزن.حزن ضللها بضلالة سودا.غريبة.حتى انها صارت غير مرئية.بجلابيتها السودا وشعرها الملموم باهمال عن وجهها.عفراااآآآآهوش اقولكم.الضحكة اللي كانت تعلى وتعلى في يوم.انخمدت.وكأنها ضاعت. ضاعت بين الزحمة وماعد لها اي وجودصارت بلا مبالغة.مجرد شخبوطه صغيرة بدفتر الايام.مالها اي معنىلكنها موجودة وبس.لا تئن ولا تتكلم ولا حتى تناظر باحد.محمد.يحاول ياكل السلطة غصبا عنه.لأن عمي غاصبه ياكلهاوتشفون وجهه الطفولي.وهو يحاوليكابرلكن ما يقدر يدخلها فمه!!. ريما.مثلي بالضبط.تطالع في الوجيه اللي حولها وبراءه رائعه مرسومة فوجهها الحلو.مرسومة بشفايفها الحمرا الصغيرة.بعيونها السود الواسعه.بخشمها الصغيرالناعم.، بنات العم ناصر.شقول.شقول عنهم.مكسورات يا قلبيابوهم مريض في امريكايصارع الخبيث.يا غالب يا مغلوب!!، وامهم معاه بالغربة.تساند زوجهاتوقف بجنبهتدعمه بحبها وحنانها واهتمامها.الاهتماموين سمعت هالكلمة من قبل تصدقون اني انرميت ثلاث ايام بالمستشفىالنفسيهذاك.وماحد جا يسال عني.كأنهم ماصدقوا افتكوا منيوش تتوقعون الجرح اللي احسهجرح أخذ يعزف بقلبي على كيفهيعزف ويصنع نوتة موسيقية اعظم من موسيقى بتهوفن!! ساخره. القوها الممرضات وكأنها نكته.(مجنونة.ياحرام.ايكد اهلها مفتشلين مايبون احد يشوفها معهم!!.)
    فيه واحد.واحد بس.كان دايم معيدايم يرسلي باقات ورد كبيرة.بالصبح وبالليلكل ما انوم القاهاباقة حمراء كبيرة.عدد الورود فيها.عدد سنين عمري.مهتم فينيمن يكون.حاولت اعرف كثيروسالت الممرضات كثير.لكنهم ماعرفوا يوصفونه.ماعرفوا يوصفون هالفارس اللي خلص محلات الورد وهو يرسلي يوميا على مدى ثلاث ايام بوكيه ورد عملاق الصبح وبوكيه ورد عملاق المسا.


    طالعت حولي بعد فترةاكتشفت ان الكل قام عن الطاولة إلا انا.قمت وانا اقول بصوت مسموع" الله لا يلومهم يوم يقولون مجنونة.صح مجنونة.مجنونة بصاحب الورد!!" طلعت من غرفة الطعام.وقررت اروح غرفة عفرا.وانا رايحه غرفة عفرا استوقفنيموضوع سمعته من ورا الباب المسكر( على فكره ترى التنصت عادة ذميمة تجيب العيد على راسك!!)

    بدرية بسخرية: اقولك مجنووونة.
    صوت ثاني( اعتقد انها ميران اختهم الكبيرةتموت بشي اسمه بدرية.وهاذي اللي لاحظته وانا مالي إلا يوم بعد رجعة المستشفى زي ظلها تروح معها وين ماتروح):الله لايبلاناحلوة ومريضة نفسيا.ههههه
    بدرية بقهر: حلوووةلا ياشيخة.مفارقها الحلا.وين الحلا عنها.وبعدين تعاليليش تحبين تغيرين الاشياء.هاذي مجنونة.مش مريضة نفسيا.فاقده الاهلية.فهمتي؟.
    ميران بعدم اقتناع: بسس.شكلهاوالله ما ادري.بس شكلها عاقلة.
    بدرية وهي تعلي صوتها شوي: افففانت ليش مو مصدقةبلاج ماكنتي هنا يوم بغت تنتحر!!.
    ميران بحماس: عيدي المشهد من جديد.اضحك يوم اتخيلها.
    بدرية بخوف: يمممه.كانت تخررعتصوري ايدينها كلها دددم.وبعدين.اصابعها وععععع.الله يقرفها.قولي في انسان طبيعي يسوي كذا.
    ميران بخوف هي الثانية: لالالا صح.اكيد مجنونة.شلون تضغط على القزاز بايدينها.


    تحركت من عند الباب.وعيوني مليانة دموع.يعني راح يحملوني حمل هالشي طول العمر.غلطه.والله غلطه ووعدت الكل اني ما اكررها.وصلت عند باب عفرا.ادخل.بس هاذي بعد كئيبة.يله على الاقل اهي بيوم من الايام كانت تهتم فيني وبصحتي.لازم ما انسى او اتناسى هالشيء.

    دخلت غرفتها.انفجعت من شكل غرفتها.كان اعصار دخل ودمر الغرفة.كانت فيه اوراق كثيرة متقطعة ومرمية بشراسه على الارض.و ظروف رسايل وباقات ورد مجفف. مسكت ورده مجففه متهشمة بقوة. بغيت ابكي.مسكينة.تهشمت ماعاد لها اي قيمه.مثلي انا!!.اومثل عفرا.ورفعت راسي. سمعت صوت باب الحمام.طالعت عفرا يوم شافتني ركضت وضمتني بقوة.وقامت تصيييييييح.كان شكلها مرريض.وعيونها متنفخة بقوة وخشمها احمر.قالت وهي اتناشق" تعبااانة يا ملكه.تعبااااااانه" قلتلها وانا قلبي متقطع" طيب قوليلي.وشو احكيليوش اللي متعبك؟" قالت وهي تبعد عني فجأة" لالالا.ما اقدر.ما اقدر تعبي اكبر من الكلام. اكبر من العالم من الكون." صرررخت فيني وهي تاشر بحركات مجنونة" تعبيتعدى درب التبانه ورحل لمجرات وعوالم بعيدةبعدي عن ح." وسكتتوطالعت فيني واخذت تهتز بصمت.ودموعها مالية وجهها اللي كان بيوم جميل!!قلتلها بحنان وانا اقفل الباب بالمفتاح" عفرا.انت خويتي.خلك صريحه معي." سكتت عفرا وهي موطية راسها بين كتوفها. ياللهشوفوا الحزن شيسوي. كانت كأنها طفله صغيرة. مو حرمه بالاربع وعشرين سنة.حطت ايدها على فمها كانها بترجع.وركضت على الحمامطالعت المكان اللي بفوضى.ورحت للاستيريو دخلت فيه CD لاغاني وائل كفوري وقعدت الم الورد اللي تكسر تحت خطوات عفرا.
    طلعت عفرا.وصرخت فيني بهستيريا يوم شافتني الم الورد" وش تبغين؟.اتركييييييييييييييه" فزعت من صوتها ورميت الورد كلها طالعتني وكأنها حست بالذنب.قالت بتوتر وهي تروح تجلس على الكنبة الحمرا
    " آسفهاجمعيه." طالعتها بتوترورميت باقي الورد اللي تفتت بايدني ورحت جلست عندها وقلتلها بهدوء " عفرامو حال هاذي إللي انتي فيه." طالعتني ببرود ورمت راسها على ورا وقالت وهي تضرب صدرها بقوة" دايم يهينا يا ملكه.داااايم." سكت.فعلا دايم يهينليت ربي ماخلق فينا احاسيس.صح ان الاحاسيس تشكل شخصيتك لكنها تنهيك وتدمرك بعد.ليش تعتقدون مدمن المخدرات يلجأ للمخدرات ليش معظم البنات المراهقات يحبونويعيشون قصص حب وهمية.ولا يراهقون بعد!!وليش معظم ضعيفي الايمان ينتحرون!!كل هذا بسبب الاحاسيساكرهها هي سبب بؤسنا وآلامنا.التفت لعفرا وقلتلها بصوت مازح" ترى.احم احم مايتحمل يشوف حبيبته بهالشكل." وليتني ماقلت كذا.ضمتني عفرا بقوةوانهارت تصيح وتشاهق بقوة" انا بدونه ولا شي يا ملكه.ولا شي." وكملت من بين دموعها وانا مصدومة" احبهوربي احبه.لويطلب عيوني ما فكرت مرتين إذا باعطيه اياه اولا." وكملت وهي تدفن راسها بصدري اللي تبلل بدموعها السايله مثل شلالات نياغراقوية.غزيرة.قاتله." يكرهني.اهو يكرهني. يعتقد اني" وسكتت ميب قادرة تقول شيقلتلها وانا مو مستوعبه" شلون.عرررفتي" قامت بعيد عني وصرخت بغضب" شفتي؟ماحد داررري." وانهارت على الارض مسكت وردوتاملته ثمرمته " هذا منه هدية منه.قبل فترةشوفي شلون ماااااااات.مات.لأن" وكملت بهمس" لاننا انتهينا" سكت شويوصوت وائل كفوري وهو يردد" ياحبيبي ئرب ليا!!." يتردد بالغرفة غمضت عفرا عيونها بانهزام مرير.مثل اللاعب اللي عرف ان وقت المباراة انتهى وهو مو قادر يسوي شيوهاذي البطولة اللي كان يحلم فيها من زمان. وماراح ابدا يقدر يحقق حلمه.ما عرفت شاقول. دارت افكاري بيإذا جاسرجاسر هواللي كان بالمطعم!!.يالله ليش كذا.ليش الصدف اللي في حياتنا معظمها سيءسيءتنهدت وانا اتذكر كلام ابوي." مافيه شي اسمه صدفة عند الانسان المؤمن.هذا كله مكتوب مكتوب في الصحف المكتوبة" قلت بهمس" العوض بالجنة." ووقفتعرفت ان وجودي ما راح يداوي جروح عفاري اللي قاعده تضم الورد بانهزام وهي تشاهق باقوى ماعندها.يارب البكى يقدر يريحها شوييقدر يداوي جروحها.


    رجعت لغرفتي وانا تعبانة ومو عارفة وش اسوي.كل شي احسه ضديوش ذا البيت اللي انقلب بين يوم وليلة وصار من بيت عامر بالافراح لبيت الحزن عنوانه!!تنهدت وتعوذت من ابليسوجلست على طاولة الكمبيوتر. فتحت الاب توبودخلت على ايميلي. لقيت رسايل من سارا ومن سلطان.سلطان كالعاده كان مهديلي مجموعة اغانيوبطاقات. وقعدت اقرا بايميل سارا:

    حبيبتي ملكه،
    وينك عسى ماشروالله خفت عليكاربع ايام لا تردين ولا تسالين عني.وكل مادخل على الماسنجر القاك اوفلاين.؟.قلبي قابضني مو قادرة انوم.قاعده انتظر اتصالك على احر من الجمر.الدنيا فقدت بريقها والشوارع ضاعت ملامحها.وبيتنا اكتسحه السواد
    الموووهيم.اخوي ريان بيخطببس يقول.انك بيوم وعدتيه انك تخطبيله.يله على يدك العروسة.ولك منه نص مهرهاهههه.لا تصدقين كثير.صديقة زين.نص المهر بينقسم بيني وبينك
    صديقتك الصدوقة.سوسو^ _^

    ابتسمت.عمر سارا ماب تنساني.مهما يصيررجعت وكتبتلها كل الاحداث مع اغفال حقيقة دخولي المستشفى.كتبتلها على موضوع عفرا.وطلبتها النصح.ووعدتها افكر بموضوع اخوها ريان

    بالنسبة لسلطان. ارسلته صورة بيت مهجور وكتبتله " يهون عليك يصير البيت دونك كذا"

    قمت من مكاني.ورحت غرفة الملابس.مشطت شعري من جديد وتركته بدون قيود. خليته متحرر.يمكن يحسسني بالحرية. زينت مكياجي.الموف.وتاملت فستاني الموف الصيفي.كان بدون اكمام.طويل واسع مخليني كاني بنت صغيرة فيه.ضيق بس على الصدر.ابتسمت لنفسي وقلت بتفاؤل" اليوم يوم سعيد وانا متأكده اني بعد شويبلقا حل يرجع عفرا لجاسر" وبعدت عن المراية بعد مارسلت بوسه لنفسي.


    نزلت الحوش.بشوف ورودي.وحشتني.اكيد اهملوها وماحد اساقها بغيابياساسا اهي ماتقبل احد يسقيها غيري.اول ماطلعت من باب الفلةطالعت يمين ويسار ماشفت احد.قلت براحه.ماحد راح يتجرأ يطلع من الملحق.لأن وافي بنات ناصر موب محرم له .والثاني يزيد انا وبنات عمي سعود موب محرم له.واكيد طبعا عمي سعود معطيهم العلم الصحيح. ارتحت بعد ماطمنت نفسي.ورحت امشي بهدوء وانا كل شوي التفت ورايعشان لولا قدر الله احد نسى او شي زي كذا!!.



    آآآآه.صرخت بذعر وانا اشوف القطعه اللي ازرع فيهاورودي.ورودي. كانت متقطعه بوحشيةالريحام والفل والياسمين متناثرات بكل مكانوالورد البلدي والجوري.متقطع من جذورهجلست على ركبي لا شعوريا .ياربييييييييمتى صار هالشي.وليييييش.ليش.مديت ايدي ببطء.وتلمست الجوري اللي متقطع منمن لحظات بس.لأنه لسه طري وريحته منتشرة بالجو.حسيت بشخص يراقبني.فلفيت بسرعه وشفت خيال اختفى بسرعه.صحت بقهروحطيت ايديني على وجهي. وقمت اشاهق.وردي ليش ليش قطعوه.وش ذنبه.ماتركوا ولا جذر بمكانه.كلها انتزعت.وكأنهم كانوا ينتقمون مني بهالشيء.


    حسيت بخطوات وراي بس مالتفت.اكيد هاذي عفرا شافتني من شباكهاوانا منهارة.بس جمدت بمكاني وانا قاعده احس بشيء. لزج.رطب.ريحته كريهة. على اصابعي اللي مغطية على وجهيشلت يدي ببطء عن وجهي.وكانت الصدمه ( آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه) صرخت بجنون وانا ارجع وراي وانا جالسه على الارض( يمممممممممه) ارتفعت صرختي بالمكان الهادي العصر الكل نايمالكل غافي موب داري عني.يمممهكان كلب.كلب كبير.كلب رعاة الماني ضخم.طالع فيني الكلب.فصرخت وهو يقرب مني.(لالالالالالالالا).سمعت صوت ركض.يمه هذا شلون دخل.؟ روح عني.وحاولت ابعد الكلب لكن ماقدرت. كان كبيروإلا يبي يجي عندييلعب معي الاخ.وصلت لركن.ولا قدرت اتراجع. ضميت رجولي لصدري.وقعدت اهتز بمكاني وابكي.اكره الكلاب.اكرهها.اكره كل الحيوانات. وععععع. قرف قرب الكلب اللي كان يلهث ومو عارف وين الغلط؟بس انا كنت حاطه يديني فوق راسي.وضامه نفسي بقوة سمعت صوت خشن آمر" Come here.Bobby" رفعت راسي بسرعهاول مرة اسمع هالصوت.شفت واحد طويل.ضخم لابس بنطلون جينز.وقميص واسع.وشعره طويلولابس نظرات سودا كبيرة.من هالغريب. لاحظت ان الكلب ماكان وده يتحرك بس بالاخير راح لصاحبه.نزلت راسي من جديد وقلت وانا اشاهق" روح.ارجع.وراااك" شكله ما انتبه لكلامي.فقرب منيمرة وحسيت بايده على كتفيارتجفتآآه اول مرة يلمسني شخص غريببس يمكن لحظات!! .او اقل.رمشة عين.إلا وهو طاير على الارض.رفعت راسي بفزع كان وافي واقف. وقال للثاني الطويل" لا تقرب من محارمي!!" ووقف قداميعشان يغطيني بظهره وثوبه عن الغريب!!.قام الثاني وهو يترنح من على الارض المبللة الطينية.واللي تاكدت انه يزيد.وطبعا انا اشوف هذا كله من فتحه صغيرة.بين الجدار وثوب وافي الي ريحته دكت حصوني واقتحمتني بجنون.قال وهو يحك شعره"I'm sorry.I did'nt mean s"قاطعه وافي بعصبية" مو مهم.روح.عطنا ظهرك." طالع فيه يزيد وكأنه موب مستوعب وبعدين قال وهو يسحب بوبي من الحبل اللي مربوط برقبته.ببرود" اخلاق يا الاخو.اخلاق." وراح من مكان ماجا؟.لاحظت ان وافي ينتفض بعصبية.

    قلت وانا مستوعبه ان وافي موب محرم لي وان وقفته غلط قدامي رغم انه لسه مالف علي" لوسمحت!!" وكأنه انتبه جا يلف.فصرخت فيه بجنون" لا تلف!!" وكملت يوم شفت جانب وجهه وفمه مزموم بعصبية" ياليتك تروح ." وبصوت هامس" من غير ماتلف." لاحظت قبضة يده السمرا وهو يشد عليها.شوي و يكسر اصابعه من كلامي.وقال بعد لحظة ببرود جمد قلبي" الحركات هاذي ما ابيها في بيت ناس طيبين زي سعود." وكمل وانا لسه مو مستوعبه وش قاعد يخربط ويقول" حركات الاغراء هاذي وفرتيها لمساعد وسلطان.وسكتنا لكن." وصرخ بغضب وهو يلف علي" إلا الغربفاهمه.إلا الغربماعاش من يوطي راس سعود بالتراب!!" طالعته وعيوني مفتوحه على الاخير وفمي مفتوح.شفته وهو يطالعني ببرود.وراح.راح بكل بساطه.عطاني ظهره وراححطمني واهاني ورااااح.شهقت ببطء حاسه.حاسه بغثيانبقررف.بقبضه باردة قاعدة تعصر قلبي.


    اليوم الثلاثاءالساعه 8:00م




    قمت من النوم.وانا تعبااانة.حاسه ان جسمي متكسرر.يالمنيواستغربت من هالشيءيمكن كثرت نوم ايه اكيد.الدنيا ظلام.تلمست دربي للاباجورة اللي جنبي.فتحتهابعد مالفيتها بعيد شويطالعت بالساعه.افففالوقت متأخر.قمت من على سريري والصداع قاعد يلعب براسي بشكل مو طبيعي يبرق ويرعد ويذبحني دخلت الحمام وغسلت وجهي زين. توضيت ببطء.وطالعت بايدي مفجوعه. كلها كدمات زرقاء وكبيرة.وش السببغريبة.ما اذكر اني طحت او تعورت.تلمست يديني ببطء آآآيتعوور. هزيت راسي.صدق هالحبوب اللي آخذها تخليني ما ادري وين ربي حطني فيه.رجعت لغرفتي.وصليت.وقريت لي كم صفحة من سورة المائدة.وفكرت اطلع اشرب لي شاهي بليمون اخفف هالآم المجنونة براسي. بس بالاول.رحت لبست روب اكمامه طويلة.عشان لولا قدر الله احد انتبه للي بيدي.

    دخلت الاوفيز.وانا حافيه.حسيت بالبلاط البارد على رجوليارتعشت شوي.ورحت قفلت الشباك الكبير.حطيت الغلاية على النار.وفتحت الثلاجه طلعت منها حبة ليمون.وشوية زنجبيل أخضر.وقعدت على الطاولة وانا ماسكه سكين عشان اقطعهاسمعت حركة عند الباب.شفت سماح عند الباب واقفةابتسمت لها" هلا سماحتعالي شاركيني بالشاهي" دخلت سماح وشكلها كانت مستحية وقالت بصراحه" كل اللي في البيت نايمين.ماعدا ميران وروعه وبدرية طلعوا يتمشون مع يزيد" ارتجفت وانا اتذكر يزيد ووافي!!.آآآه يا قاسي مو وافي!!قلت ل سماح" هاااوطيب ليش ماطلعتي معهم." تنهدت سماح وجلست قبالي" سواليفهم ماتعجبني.كله بس حش بخلق الله." ضحكت من قلب على سماحوقلت وانا اقطع الزنجبيل واقشره." هههه.سبحان اللهفرق بينك وبين ميران." قالت وهي ترجع شعرها الاسود ورا اذنها" اييه كل الناس يقولونه.يقولوناننا شكليا وروحيا فرق السما عن الارض." قلتلها وانا احط الزنجبيل بالكوبين اللي قدامي" طيبكذا احلىحلاوة الاخوات يوم كل وحده تكون متفردة.ومتميزة عن الثانية.مو كربونات ومنسوخه." ضحكت سماح على كلمتي واخذت الليمون الاخضر وقطعته بالنص ورمت نص بكوبي ونص بكوبها وقالت وهي تطالع فيني" سبحان الله.شكلك مررة يختلف عنهم." قلت وانا اقوم عشان اطفي النار عن الغلاية" صح.اصلا طالعه لأهل امي.وهم من قبيله ثانية.بعيدة عن قبيلة العم سعود." قالت سماح" آه." وغيرت الموضوع" احس انك ما تضايقتي من شوفتنا.بعكس عفرا وخالتي نوره" قلت بحرارة وانا اصب الموية الحارة بالكوبين" بالعكس.عمتي نورا لا يمكن تضايق من وجود احدوعفرا بس مريضة هاليومينولا صدقيني مافي احلى منهم باستقبال الضيوف" كملت سماح وهي تطالع باصابيعها بتوتر" حتى بدرية.اوكي ارتاحت لميرانلأن الطيور على اشكالها تقعلكنما ادرياحس انها ما انبسطت بجيتنا." قلتلها وانا اعطيها السكرية" لا تصيرين حساسه يا سموحه.والله ترى التفكير هذا بيتعبك" سكتت سماح وأخذت تحط السكر بكوبها وهي تفكر.قلت عشان اشغل تفكيرها شوي" تدرسين." قالت وهي تعطيني السكرية" لا.درست وخلصتاخذت دورات تصميم في ايطاليا وفرنساوهالحين بفتلحي مكتب بجدهواشتغل لحسابي.تصميم ديكور" قلت وانا احرك كوبي بالملعقة" طيبمشاء الله حاجه حلوة." قالت وهي تبعد غرتها عن وجهها" وانت." قلت وانا اشرب شوي من كوبي" انا.كنت ادرس ترجمه انجليزي.بس وقفت دراسه." قالت وهي مقطبة حواجبها" طيب ماحتكملين." قلت وانا اهز كتوفي" إلا.بس انشالله السمستر الجاي.خلاص فاتني هالسمستر." قالت وهي تقطب حواجبه وتحط ايدها فوق ايدي" الله يوفقك" ابتسمتلها.وحسيت بسعادة ان في عفرا ثانية بهالكون.
    اليوم السبت.الساعه 12:00م



    مشيت مترنحه من الآلام اللي احسها بجمسيتعبانمتكسر.كله اثار ضربازرق. بنفسجي. احمر وقفت تحت الدش البارد احاول انشط اقوموش هالام اللي تعابتنيوش سالفه هالحبوبواثار الضرب اللي ماليه جسمي وش بيقول عمي إذا شافهاماراح يصدقني.

    تنهدت وقعدت اقرا المعوذات.وآية الكرسي.وحاولت اريح اعصابي وانا تحت الدشواسوي مساج لراسي. بعد ماخلصت.لبست روب الحمام.وطلعت من الغرفة.رحت فتحت ستاير غرفتي. وانتشر ضو الشمس داخل الغرفة الباااردةمن المكيفات المركزيةورحت لغرفة الملابس.طلعتلي فستان كحلي ناعم فيه نقط بيضاءباكمام طويلة ويوصل لحد الركبة.لبسته.ونشفت شعري بالاستشوار.واستغربت ان جلدت راسي تالمني مررررررة.ربطت شعري على شكل ذيل حصان بربطة لونها ابيضولبست صندل كحلي عالي كعبه.وتعطرت من عطري المفضل الور من شانيل.


    استغربت من ريحة العود اللي مالية البيت.صح متعودة على البخور.بس اليوم فيه شي مو طبيعي.كانت الستاير اللي بالدور العلوي كلها مفتوحه.والشمس داخله من كل مكان.والفازات اللي بالاسياب مليانة ورود طبيعية.والبيت كان يجنن.لقيت عمتي نورا بالطريق وانا على وشك انزل.وكانت لافه شعرها بمكر.رحت لها وبستها على راسها. قلت وانا ابتسم بفضول" وش السالفه؟مين العروس هالمرة؟" طبعا قلت هالكلام لأني تذكرت خطوبة بدريةضحكت عمتي نورا وهي تضمني وقالت بفرح" وفيه كم عروس ببيتنا.بدرية ومتزوجه.وعفرا عايفة الزواج." وكملت وهي تناظرني وانا مستغربة" انت هي العروس يا ملكه." قلت وانا اعطيها ظهري" نعععم" كنت مصدومة مين اللي بيخطبنيمين .و ليش انا؟انا مابي اتزوج اساسا. قالت عمتي نورا وهي توقف قدامي" بيجون العصر ضيوفنا. وابيك تتشيكين وتلبسين احلى فستان عندك." قلت بصراحه وانا احاول اخفض صوتي" بس انا مابي اتزوج حاليا." وكملت وانا احط ايدي على حلقي" اهلي.ماكملوا سنة" قالت عمتي نورا وهي تضمني" ملكهسمي بالرحمن.يمكن ماتصير خطوبة او غيرها.كل اللي بيصير.ان هاذولي الناس اللي ساعدوك يوم صار الحادث." حاولت اتذكر.وتذكرتهم.الرجال الشيبة وحرمته وبناته!!صح عمي قالي عنهم قبل فترة وانه لسه يكلمه بين فترة وفترة.بس.!!!!.مابي اتزوج.مابي.قطع حبل افكاري صوت عمتي بدرية الفزع" ملكه.وش ذا؟" قلت وانا وجهي صار طماطه" هاطحت على ايدي وتعورت." قالت وهي تمسك كفوفي." احلفي." قلت بعصبية وانا ابعد عنها" يوووه عمتي نورا.يعني بكذب عليك!!." طالعتني بشكوبعدين قالت وهي تشيل المبخرة بايدها" ياله روحي دوريلك لبس حلو." وكملت وهي تنزل السلالم" وإذا بغيتني اساعدك ماعندي مانع."



    مريت بغرفة بدريةووقفت عندهابترددوبعدين هزيت راسي وكملت الطريق للاوفيز عشان اسويلي فطور خفيفوافكر شلون اقنع عمي اني ماابي اتزوجخصوصا.ان عقلي وقلبي في الوقت الحالي آخذين اجازة بعدين إذا لازم اتزوج.سلطان اولى بي من الاغرابرحت للشباك حق الاوفيز ووقفت اطالع بالحوش اسمع اصوات السواقين والقهوجيه وهم يسولفون.اسمع صوت بوبي وهو ينبح.وعععع.لا شعوريا طالع بايديني.الله يقرفه.قلبي عورني وانا ارجع اتذكر الموقف السخيف اللي انحطيت فيهالله حسيبك يا وافي على الكلام الجارح اللي تقطه بوجهيكل ماشفتنييعني احد قايلك اني ناقصه جروح.لفيت عن الشباك ابي اروح للثلاجه لكني سمعت صوت عمي سعودفرجعت اناظر من جديد.عمي سعود كان لابس ثوب ابيض نظيف وشماغ احمر.ومعه وافي.عمرك طويل يالشيخفكرت بسخرية وانا اشوفعمي متسند على النخله اللي وراه ووافي واقف على بعد متر تقريباوكان لابس بنطلون جينز وقميص ابيض ضيق كله رجولة يا ناس.والله رجولةيعني شي ما ينقال.يعني الوقفة اللي واقفها بهاللحظة ولا افضل عارض ازياء ممكن يتقنها.والاحلى انها طالعه منه تلقائية وهو يسحب سيجارة من العلبة الذهبية اللي بايده"طيب.سالت عن الولد" ارتعشت لاشعورياوانا اسمع صوته.رد عمي وهو ياخذ سيجارة من وافي" سالتبس ما ودي تبعد عني.تعرف بنت اخويو محسوبة عليو"قاطعه وافي بشراسه" من حقها تتزوج.زوجها" وكمل بصوت واطي بس قدرت اسمعه" صدقني.زوجها يا سعود.بكره ماتدري عن الايام وش بيصير فيهاعلى الاقل هي امانه برقبتك حاليا لكن إذا زوجتها بتصير امانة بايد غيرك" قال عمي وهو ينفخ هوا السيجارة بضيق" هم مكلميني من اسبوعين وانا كل مرة اتحجج لهم بحجة." واضاف بعد ثواني" اعتقد ان الولد شافها يوم طاحت بالمركز الصحي اللي بعقلة الصقور." لاحظت ان وافي زم شفايفه بعصبية وقال وهو يدير ظهره شوي لعمي عشان مايقدر يقرا وجهه بسهولة" شافهاطيطيب مو مشكله" قال عمي بحرارة" بس ملكه مفروض تكون لسلطانولدي احق فيها من الغرب" قاطعه وافي بعصبية" وليش" طالع فيه عمي وكانه مستغرب" وش اللي ليش" وكمل وهو يرمي السيجارة على الارض ويدعسها بجزمته" كل اللي هنا عارفينان سلطان يحب ملكه" مرر وافي اصابعه بشعره وقال بتوتر استغربته" يحبلالا.سلطان مراهق يا سعوديعنيبيوم وليلة مشاعره ممكن تغير" قال عمي وهو يبعد عن النخله اللي كان متسند عليها" يسمع منك رب العالمين.مابي اكسر نفس ولديوصدقني لو ملكه اخذت سلطانبتعيش ملكه بحقلأن سلطان.عنده ان الحرمه.لازم يكون لها حقوق كثيرة. والولد متاثر بالديموقراطيه بزيادة.ههههههه." ماضحك وافي وقال لعمي وهو يطفي سيجارته بعد" على العموم يصير خيران كان لها نصيب بواحد من همفراح تاخذه غصبا علينا" هز عمي راسه وراح. بس وافي ضرب الارض بعصبيةوالنخله بايده بقوةوشفته يكلم نفسه بس للاسف ماقدرت اسمع وش يقول




    الساعه4:47م




    اخيرا وصلوا ضيوفنا.سمعت صوت عمتي نورا وهي ترحب وتهلي فيهموانا فوق واقفه مع سماح وعفرا ومتنرفزة. ماودي اتزوجوالله ماوديوهذاك الخسيس وافي.ايهيبي يرتاح منيلكن على قلبه.موب كيفه يقطني يمين وشمال قالت عفرا وهي تحاول تهديني" سمي بالرحمن يا ملكه.ماحد راح يغصبك على شي ماتبينه."

    سماح: صح يا ملكه.بعدين عيب.هذوليهم اللي ساعدوك وانت وحيدهاقلها استقبليهم وانت مبتسمة.
    عفرا: ايه صحيعني تبينهم يقولون ان آلماعرفوا يربون بناتهم
    قلت بحرارة وانا انتفض: لالا.الله لا يقولهبسمابي اتزوج يا بنات افهمووني
    سماح وهو تقرص خصري: ياهوووه.لو يدري عن حبكم حبيب القلب.كان جايك راكب الهمر عشان يخطفك.
    عفرا: ههههههههيقطعك يا سماح.بدل ما تقولين حصانتقولين همر.بنات آخر زمنماديات
    طالعت بوجه عفرا اللي من زمان ماضحكت: ايه صح.الهمر ازين من الحصان في الوقت الحالي.
    عفرا: مانتي صاحيه.الحصان العربي الاصيل ممكن تتجاوز قيمته المليون والمليونين والثلاثة حتى لكن الهمرههما اقول غير.يا مقلب القلوب.اهدي ملكه وسماح لدرب الصواب
    : يا سلام.عشان كذا تقولين متى يجي راكب حصانه متى يجي راكب حصانه.
    قاطعتني سماح:ياحظي.نحسبك تبغين اللي فوق الحصان اثرك تبين الحصان نفسه.هههههههه
    انا وعفرا:ههههههه.
    سمعنا صوت باب يتسكر.وشفنا روعه جاية لنا.طبعا روعه هي اصغر بنات العم ناصر.باول ثانوي تقريبا.مشاء الله عليهامملوحه حيلسمرا وشعرها بني وعيونها عسلية فاتحهكانت لابسه فستان وردي قصير
    روعه: هاوش عندكم
    سماح: لا ابدانتكلم عن حصان عفرا
    روعه وهي مفتحه عيونها على الاخير: حصانك!!!
    ضحكت عفرا: ههههههه.حصان الاحلام لأن الحقيقي لسه ما انولد.
    روعه : هاماعندكم سالفهحمستوني
    بعدين التفتت علي وكملت: قمر يا ملكه.قمر.بس ليش متسترة بزيادة؟
    عفرا وهي تطالعني: صح.غريبة ملكه.ليش لابسه جاكيت فوق الفستان
    سماح تدافع عني:يا ساتركليتوا البنتهي حرة.( وكملت وهي تغمز لي) ماتبي اهل الزوج الحبيب. يسيئون الظن فيها.
    ضربتها على راسها: صدق ماعندك سالفة( والتفت على عفرا وروعه اللي ماتوا ضحك على شكل سماح) وانتم.يعني مستكثرين علي اتستر لو مرة وحده بحياتي.بيني وبينكم انا وجهي طايح من عمي كل ماشافني وانا متفصخه.
    روعه وهي تقيم فستاني الابيض القصير اللي لبست تحته برمودا ساتان ابيض: بس الابيض طالع عليك روووعه.وشعرك مرة حلو شكله كذا.بس ليش ماتحطين مكياج اكثر
    عفرا وهي تطالعني: ماتحتاج بسم الله عليها
    قلت بغرور وانا الف عنهم: مااحتاج بسم الله علي.يله روحوا مااكلم شينات انا( وسمعت اصواتهم وهم يضحكون ويحشون فيني وانا رايحه الاوفيز عشان اشيل كاسات العصير)

    نزلت للضيوف تحت بعد ماطلعتلي عمتي نورا. وكنت مرة متوترة وادعي من قلبي اني ماعجبهم. مع ان امه يا حياتيكانت طييييييييييبة مرة وحبوبة. وخمتني وسالتني عن احوالي وجلستني يمها.وكانوا معها ثنتين من بناتها.الكبار.اللي شفت بعيونهم التقييم الواضح لي.وشكلي اخذت خمس نجوم وزيادة جلست معهم تقريبا ربع ساعه بعدين استاذنت وقمتوعلى قومتي ادخلوا ميران وبدرية وسلموا.وكانوا متكشخين على الاخير.لدرجة ان اللي يشوفنا يشك.مين اللي بتنخطب فينا.انا ولاهم.ما اهتميت كثير. لمن وصلت فوق.حكيت على السريع.لسماح وروعه وعفرا كل شي.

    سماح: مشاء الله.امه شكلها طيبة مرة
    : والله انك صادقة.شكلها حنونة وحبوبة بعد.
    روعه: انا مايعجبوني الامهات اللي زي كذا.ابغى امه تكون ستايل.مو كذا.
    : بالعكسيا روعه.الام او ام زوج بحنانها مو بشكلها وكشختها.
    روعه بعناد: لا الام عموما باناقتهاومظهرهاعشان تعلم عيالها الاهتمام
    عفرا: الله يالجيل الجديدإذا هذا تقييمكم للام.على الدنيا السلام.
    في هاللحظة وصلوا ميران وبدرية عندنا فوققالت بدرية وهي تحط ايدها على ايدي وتضغط بقوة" مبروك يا بنة عمي" وسلمت على خدي بقوة.قالت ميران ببرود وهي توقف جنب اختها سماح" مبروك ملكه." قلت وانا المس مكان لمسة بدرية اللي عورني" الله يبارك فيكم.وعقابلكم."
    روعه: ييييييييييه.ماحد اساسا يخطب هاذوليكله حش بخلق الله
    عصبت ميران وضربت اختها بقوة على كتفها: احترمينيانا واقفه قبالك.
    طالعت بعفرا وهزيت راسي بمللوشفت بعيونها نفس الشيقلت وانا ابعد مع عفرا" عن اذنكم" سفهتني ميران اللي تتهاوش مع عفرااما سماح قالت" اذنك معك يا الغالية." وراحت لغرفتها.ماوصلت لباب غرفتيإلا وتدفني بقوة عفرا وتقفل الباب ورانا.قالت بعصبية" ملكهوش اللي قاعد يصير" قلتلها بهدوء" وش قصدك." قالت بعصبية" اووووه.علينا.افصخي الجاكيت حقك" سفهتها وقلت بعصبية" لا.وبعدينياليت لو تطلعين من الغرفة." لفتني عفرا بقوة عشان اقابلها وقالت بصراحه" ملكه.يا ملكه ساعديني اساعدك.لا تدمريين نفسك بنفسك" قلتلها بتوتر" انت وشفيك.اتركيني بحالي" قالت عفرا وهي تهز راسها" لا تعذبين عمركالعلاج افضل من انك تشوهين نفسك بنفسك." رديت عليها بعصبية" وشفيكتحسبين اني مجنونة." قالت وهي تمسك ايدي بس انا بعدتها" لا تقولين كذا يمكن اعصابك تعبانة شوي." وكملت وهي تشوفني ملقية قفاي لها: آسفه يابنت عمي الغالية" وتركتني وعيونها مليانه دموع.انهرت على سريريوقعدت ابكي فترة طويلة.مين راح يصدقنياني فعلا ما ادري شلون هالآثار جايه على جسمي.اخاف يحكمون اني مجنونة ويرجعوني هناك مرة ثانية مافكرت كثير لأني تعباااااااان مرة.رحت خذيت حبوب منومة ونمت بملابسي وبدون حتى ما اغطي نفسي.



    قمت والظلام مالي الغرفة.وآآآه.آلام مو طبيعية بجمسي.صفقت مرتينعشان الضو ينتشر بالغرفة وغمضت عيوني للحظات عشان اتعود على الضوعيوني تالمني من كثر ماصحتوراسي مصدععع واحس انه متورم بعدبس بصليوبعدين برجع اكمل نوم.جيت اقوم من السريربس ما امداني اتحرك إلا.شي غريبشي مخيف.لا يمكن يصيرمو معقولة.لالالاشلوووون؟.انا ماسويت كذاماسويت كذاوصرخت بصوت عالي" شلوووووووووووووووون" وقعدت اصيح مفجوعة من اللي شفته









    رد مع اقتباس  

  4. #14  
    الفصل الحادي عشر


    لاح الحزن في ليله واجهر الشوفيرعد ويبرق في النواظر سحابه


    تلمست ايدي مو مصدقة.معصميقاعد ينزف بغزارةالدم غرق المكان من حولي.حاولت اقوم من السرير ماقدرتمن الفجعه.وقعدت اصيح بصوت عالي مو مصدقةدم احمر غزير.قاعد يصبياوويلي راح اموت.راح امووووت. آآآآآآآآآآآآآآآه.اييييييييحاولت للمرة الثالثة اني اقوموصرخت بقوة اول ماوصلت رجلي للارض.كان في قزاز كثير متكسرتحت رجوليآآآآآآآآآآآآآآآآآه اوووه. حاسه بدوخه شديدة.لالالا ياربي مو قادرة اقوم او اروحاربط ايدي.قعدت ادور جوالي تحت المخدة ووسط المفارش حتى لقيتهوعيوني مو قادرة افتحها من الآلام اللي ماليه جسمي دقيت على عفرادق الجوال.رنة رنتينثلاثبعدين.

    عفرا: الووووووووو
    : آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآهالحقيني يا عفرا.الحقيني.
    عفرا: ملكه؟.وشفييييييييييييييييييييييييج؟
    : آآآآآآآآآآآآآآآآآآىىييييآه آه آه.
    عفرا: طي.طيب

    رجعت اطالع بايدي وادور شياربطها فيهمالقيت.وقعدت اصيح بحرارة.مو انا والله.مو انا الللي سويت بنفسي كذامو انا.انا لا يمكن احاول انتحر.او اقعد آذي نفسي.ليش اسوي كذاانفتح البابطالعته.كانت عفراشافتني وصرخت: آآآآآآآه.

    قفلت الباب وراها.وجاتني بسرعهقالت وهي تمسكني مع ايدي: قوووومي
    رديت عليها وانا مو قادرة افتح عيوني اكثر: القزازالقزاز المتكسر.هنا
    طالعت الارض.وراحت جري على غرفة الملابس.غطست فيها كم دقيقة.بعدين جات وهي معهاايشارب احمر.وشبشب بنفسجي.لبستني الشبشب.وساعدتني اني اتحرك واقوم من السرير بعد ماربطت الايشارب بقوة.فوق معصمي على طول.كنت امشي بشوووويشلأن رجولي مليانه قزاز ومو قادرة اضغط عليهم.واول مرة احس ان طريق الحمام طووويل طووويلترنحت بقوةوانهبلت عفرا" ملكـــــــــــــــه.تماسكي.قربنا نوصل" وقامت تصيح بقوةوتشاهقوتقولي" انا آسفهلهيت بعمري ولا سالت فيج.آآآآسفه." وضمتني بقوة
    دخلت الحمام وجلست على كرسي.راحت بسرعه.وطلعت عدة الاسعافات الموجودة بصيدلية الحمام.وجابت طاسه صغيرة عبتها موية حااارة.وقامت تنظف معصميوانا مغمضة عيونيمو قادرة افتحهانقص الدم بجمسي.خلاني مو حاسه باي شي.وصرت اهذيواخربط على عفرا.وقلت اسم مساعد لا شعوريارفعت عفرا راسها وقالت ببطء: مساااعد؟.وش فيه." مارديت عليها.صفقتني كف خفيف." ملكه.ملكه.خلك واعيه معي.اصحي.مو وقته النووووم." فتحت عيوني ببطء.شفت عفرا.شعرها الاسود الناعم منتشر حول وجههاومضلللها بضلالة سودا حزينة كئيبة.صديت عنها وقلت وانا اشاهق من الالم" رجووولي." هزت راسها وراحت للصيدلية طالعت بعفرا وهي تدور بالصيدلية على شي.كانت لابسه روب نوم احمر قصير لحد الركبة.وعيونها منتفخة بزياده
    رجعتليومسكت رجلي وقامت تطلع القزاز بسرعه.وتحط القزاز على منديل على الارض.وانا ماغير اشاهق واحط ايدي على فمي من قوة الالمقدرت عفرا بعد ساعه تقريبا تنظف رجولي زينواخذت الشاش ولفته عليهمولفته على معصميوساعدتني ارجع لغرفتي من جديد.
    طالعت بالمفرش وهي ميب راضيةقالتلي" لالامررة مايصير" جلست على الكنبة الفوشيا المخملية وتمددت. وهي راحت تشيل المفارشالملونةوقالت وهي تلتفت لي" بروح ادور لج مفرش نظيفلا تنااامينابيج بموضوع" هزيت لها راسي.وانا مو عارفة وش تخربط.غمضت عيوني بتعب اوووووه احس اني مرهقهوش راح يقول عمي لو شاف سريري وهو كذاولا بدرية وش راح تقنعهم فيه؟ اني مجنووونةاكيد انا مجنووونةولا شلون اسوي هالشي بعمري.وانا مو دارية.امممممبرتاح شوي بس.بس!!


    الساعه 6:00ص


    فتحت عيوني ببطء.وش هالصدااااااااع؟.اوف.حاولت اتحركوطحت على الارضآآآآآآآآآآآي. وش ذا؟. تلمست الارض ببطءوين انا .حسيت بحركة بالغرفةانتشر النور فجأة.لقيت عفرا تطالعني. كانت نايمة على السرير.ابتسمت لي وقالت بصوت مليان نوم" اعذرررينيبس لمن رجعت كنت نايمة على الكنبة فما قلت لج شييي." قلت وانا اطالع الكنبة: مو مشكلة." وقمت من على الارض. قالت لي عفرا وهي تبتسم" بخلي البشكارات يحطون الريوق بالحديقةابيج بكلمه" طالعتها بتردد وقلت" عفرااعنجد مو عارفة شلون." طالعتني وقامت من على السرير" مو مشكلة.المهم راحتج.يله." هزيت لها راسي.ورحت دخلت الحمام.وهي دخلت غرفة الملابس.تحممت على السريع.ولفيت منشفه على جسمي.ولقيت عفرا مجهزتلي ملابس.اخذت القميص الاخضر الحريري.اللي اكمامه طويلة واسعه ونهايتها ضيقة على المعصم.والقميصكله ضيق.وفتحته واسعه على الصدروبنطلون جينز ضيق.لبسته. ومشطت شعري زينمع ان جلدة راسي كانت تالمني بششكل غير طبيعي.رفعته على شكل كعكه فوق راسي.ماحطيت مكياج.حطيت بس مرطب شفايف.وواقي شمس على وجهي وصدري ويديني ولبست شبشب ابيض.وكانت رجولي تالمني.ما اتوقع ان كل القزاز طلع.لازم اشيك بنفسي اليوم.!!



    نزلت انا وعفرا للحديقة وكانت عفرا لابسهفستان سماوي.قصير فوق الركبة.بدون اكمام او اكتاف وتاركه شعرها على طبيعته وحاطه جلوس وردي.وصلنا عند المسبح.وجلسنا حول وحده من الطاولات الخشبية الدائرية اللي منتشره حول المسبح.

    عفرا بدون اي مواربة: وش السالفه يا ملكه؟
    طالعتها وعضيت على شفايفي واخذت نفسي عمييق) السالفه يا طويلة العمر.اني مو عارفة وش قاعد يصير من حولي؟
    عفرا وهي تطالع بعيوني مباشرة: ملكه.حالج مو طبيعي.إذا انت مريضة.لازم نعرف.
    : انا.قلتلكانوم بسبب هالحبوب.وبعدين ما ادري وش يصير فيني.اقوم والقى جسمي فيه كل انواع الجروح والتمخيش والضرب
    عفرا وهي تقطب حواجبها باهتمام: من متى.
    : من رجعت من المستشفى.
    عضت عفرا على شفايفها وسرحت بالتفكير
    : عفرا.انا مبسوطةانك اهتميت بحاليرغم كل الهموم اللي حولك
    عفرا بابتسامة باهتة: ولواحنا بنات عم قبل لا نكون حبيبات وصديقات
    : انا( ومديت ايدي وحطيتها على ايدها) مهتمة فيك.انتبنتجميلةومحبوبةومن عيلة معروفة اقتصاديا واجتماعيا.فبتلاقين احسن من هالجاسر واطلق بكثير.
    ابتسمت عفرا من جديد وقالت وهي تبعد عني وتروح تلمس الموية برجولها بعد مافصخت شبشبها: احسن واطلق من جاسر.مافيه لكن خلاص.انا ما اقدر اسوي شي.بنتظر.إذا جاتني هدية منه بالعيد.فمعناته لسه يحبني.أما إذا ماجاني شي.( والتفتت تطالعني) فمعناته.انيانتهيت.( وسكتت لحظات وكملت بصوت متهدج) من حياته!!
    كنت بتكلم.بس جووا الخدمات وهم ماسكين صواني بايديهمحطوا على الطاولة كل اللي موجود.وراحو . طالعت بالفطور.جبن.زبادي.مرتديلا.بيض عيوناومليتستيك لحم خفيف.بان كيك بعسل. وحسيت اني مو مشتهية شي.بس صبيت لي حليب وشاهي وكمان لعفرا اللي رجعت تجلس.
    حطيت بصحني بان كيك.وقعدت آكله ببطءوانبسطت وانا اشوف عفرا قاعده تاكل وهي سرحانه. على الاقل اكلت مو مثل اول.تطالع بالصحون وتحركها. صوت العصافير روووعهتغرد.وتسولف فوق راسنا.قعدت اتاملها يا حلوها.الوانها واشكالها غريبة عجيبهتخليك تتامل بخلقة الخالق.طبعا محمدكان دايم يرمي الحب على كل الحوش.عشان تنزل الطيور تاكل.فتشوفون الحديقة فيها من جميع انواع الطيور. وبيني وبينكمانا اكررره الحيوانات.بس احب اتامل العصافير لكن امسكها لا.او اقرب منها لائين مو لا وحده.
    عفرا: يا حلوالعصافير.تحسينها بررريئة.طالعيهذاك اللي منقاره احمر.يجنن
    : فعلا.احسها برريئة.
    عفرا بحماس: شوفي.شوفييتهاوشون على الحب.
    ضحكت:ههههههذا ومحمد مو مقصر
    عفرا وهي ترجع تشرب شاهي: تصدقين ابوي اول كان كذا.بس هالحين تغير.ما ادري ليش
    : عفرا.ممكن سؤال شخصي شوي؟
    عفرا بهدوء: اكيد.يحقلك تسالين اللي تبين
    : وش فيها عمتي نوراليش مو مبسوطة بشوفة بنات العم ناصر؟
    سكتت عفرا للحظات:خافت من المسؤولية.بنات مراهقات.جايين يسكنون عندنا لفترة الله اعلم كم طولها
    كنت بتكلم.بس شفت عفراتقوم من كرسيها بفرح: Bobby.come.come.
    صرخت بفزع وقمت من كرسيي ومشيت على ورا:عفرااااااااا
    عفرا وهي تبوس الكلب بفرح: وشو؟
    : ابعدييييييييييييييييه من هنا.
    طالعتني عفرا.وهو قام ينبح لي.مبسوطعساه العلة.
    : عفرا اللله يخلييييييييييييييييييييييك.
    عفرا بخبث: تخافين منه؟
    : عفرا.لاتطالعين فيني كذا.الله يعافيك
    عفرا وهي لسه على وجهها الابتسامة الخبيثة:تراه حبووووبويحب اللي يخافون منه.
    مشيت على وراووقفت عند طرف المسبح.: عفرا الله يخلييييييييييييييك.( ودمعت عيوني من الخوف)
    بس عفرا ما اهتمت وتركت الكلببعد ماقالته شي.باذنه.شفت الكلب يجيني ركض
    صرررخت بصوت عالي.وطحت على ورا يوم شفته ينط عليوالنتيجة اني انا والكلب في المسبحالكلب قدر يطلع من جديدلكن انا ما اعرف اسبح.حاولت اطلع نفسي.لكن ما قدرت.كتمت انفاسيويتهيأ لي اني سمعت عفرا تصارخ مفزوووعه" ملكــــــــــــــــــــــــــــــه. ايدج." تحركت يمين شمال.يمين.شمال.بس ما قدرتجسمي ثقييييييييل مرةوالماء دخل بشمي وباذني وبفميوالكلور مرة قويفاحس اني خلاص.احاول ادفع نفسي بقوة على فوق.لكن المسبح غووويط
    وداخل تحت الست امتار.حاولت اغلب الماءلكن الماء اقوى منيوكانت في حرب قوية بيني وبينه وانا اسمع صوت عفرا وبوبي المفجوعحتى بوبي بهاللحظة حنيت عليه.وش هالتعب.اللي قاعد يصيطر علي.لالالا.مو انا اللي اموت بمسبح.لا.الجاذبية مرة قوية.قاعدة تسحبني لتحتخلاصشكلييي مت.مت.بس ثواني زيادة.واحس بجسم ثاني بالموية.يدين قوية مرةرفعتني لفوووقتعلقت بدون تفكير بصاحب اليدين هاذيالحياه غاليةوالواحد مايعرف قيمتها إلا بالمواقف اللي كذا.تعلقت فيه بقوةجودت ايديني بقميصه.


    حسيت بكفوف خفيفه على وجهيوضغط على صدري بقوة.مرةمرتينثلاثة.رجعت موية.كثيرة. وتحركت ببطء على البلاط المبلولفتحت عيونيوالشمس كانت قويةسمعت صوت بوبي.فخفت . تحركت بسرعه ورفعت راسي.طالعت بعيون الشخص اللي قدامي.شعر طويل.عيون تطالعني بتامل خشم حاد. لحيه خفيفه.صرخت بعد لحظات وانا اغطي وجهي بقوة: آآآآآآآآآآآآآآآآه" وتخبيت ورا عفرا. ارتبكت عفرا للحظات وقالت بعد ما انتبهت" يزيدملكه.ماتكشف عليك.روووووح." وشفته وهو يروح بسرعهوشكله يقول وش هالبنت المعقدة.يممهكان حاط ايده على بطني.صرخت مرة ثانيةوضربتني عفرا بقوة على كتفي.طالعتها وقلت بدون ما استوعب: انت مجنونة .شلون تخلين رجال اجنبي عنييشوفني." قالت عفرا وهي معصبة وتمسح دموعها اللي قاعده تطيح من عيونها: ملكه.كنت تموتين تحت هنا" واشرت على المسبح وكملت بعصبية: وانا رحت ناديت وافي.ويزيد بدون ما احس.كنت انادي كل اللي فيه.لاني كنت خايفه انج تموتين. ورميت نفسي عندج بالمسبح لكنج كنت ثقيلة فما قدرت عليج.جاجا وافي.وطلعج برهلكنك كنت دايخه ومو قاعدة تنتفسين. فرحت ناديتلج يزيد لأنه يفهم بهالامور.وبس!!" وكملت وهي معصبة: وبدل ما تشكرينه وتشكريني.صرختي بوجهه" قلت وانا اوقف مفوجعه" آآه.لا تقولين.لا تقولين سوالي. تنفس اصطناعيلالالالا.لااااا" وقفت عفرا وقالت وهي ترفع يدينها فوق" ياربي لك الحمد.مصدقة نفسها البنت.هييييييتراه متعود على البنات الشقر الحلوات.ماراح يطالع فينااا" قلتلها وانا قاعده اضرب وجهي" عفراتنفس اصطناعي.فاهمه وشو؟ يعنييعني. يوووه قررررف.وععع" وقعدت امسح فمي بقوة. عصبت وراحت وخلتني بالحوش لوحدي.طالعت ب بوبي.اللي كان جالس قريب مني وقلت بعصبية" بععد عني بسرعه. Go .Go " وتركته ورجعت البيت وانا قاعد اسب وادعي على عفرا الغبية.انا وتنفس اصطناعي الله لا يقوله.




    الساعه12:30م

    كنت جالسه في غرفة المعيشة اللي بالدور الثالث.انا وعمتي نوراوسماح وروعه. انا كانت افكاري.بوافي.وانقاذه لي وبيزيد المسكين.اللي صرخت بوجهه.من غير حتى مافكر اشكره.لازم اخلي سماح تشكره نيابة عني.او اكتبله بطاقة وارسلها مع روعه.وطيبوافي.وافي اللي.ارتعشت.يمممهتمسكت فيه من غير ما احسيا فشلهز.عاد كله ولا وافي.لو واحد من السواقين كان اهووون لأن وافي افكاره وسخه وقذرة.وغمضت عيونياذكركلامه اللي مثل السم.وافكاره الغبية والقذرة عني.


    دق جوالي فجأة وعمتي نورا كانت قاعدة تقرا مجلة.وسماح وروعه يسولفونطالعت بالاسم مو مصدقة.الاخو.من متى ما اتصلرديت بلهفة

    : الوووو.مرحبا.
    سلطان بلهفة: ياهلا براعية هالصوت ياهلا
    : ياهلا بالقاطعين ياهلا.
    سلطان: ههههههههه.خلاص.راجع.راجع يا ملكه
    : صدددددددددق( والكل يطالعني مفجوعين من صوتي).متى طيب؟
    سلطان: اممممممم.يمكن بعد اسبوعاسبوعينثلاث
    : نعععععععمحمار ماعندك سالفه.
    سلطان مسوي فيها عصبي: حماره انتي.مو انا.انا حصان.اسد.نمر.مو حماار( ويقلد صوتي)
    : خلاص عااااد.حصان.ارتحت.
    سلطان: عندي لك خبر رووووووووووعه.
    : والله وشو؟.( طبعا عمتي نورا تركت المجلةوقامت تطالعني.)
    سلطان: برجع البيت.اليووووم وبعد شوووي.
    : نعععععععععم.للووووووووووليش.الف الصلاة والسلام عليك يا نبي الله محمد.لللووويش.
    سلطان:فضحتينا.هدي.هدي خلاص
    ( عمتي نوراجات وسحبت الجوال مني)
    عمتي نورا: سلطان يا حيواااانيا الدب( وقعدت تصيييييييييح) ضميتها بقوة وهي تبكيوتكلم سلطان كلام متقطع.وسماح وروعه يطالعون في بعضوابتسموا.



    البيت كان غير اليوم.كان كله فرح وسعادة.وريحة البخور منتشرة بكل مكان.والشغالات والطباخ مدهرين بالمطبخ اللي تحت.يسوون كيك وحلى باشكال وانواع.وفطاير.

    وانا وعفرا وسماح وروعه بالملحق.قاعدين نرتب غرفة سلطان ونظفها.ونجدد المفارش حقت السرير حقه
    عفرا بحماس: انا عارفة ليش سلطان رجع
    طالعتها ورميت عليها خدادية صغيرة لونها موفوقلت بصوت عالي: والله لو قلتي شي لضربك يا حماااره.
    تفادت المخدة بحركة سريعهوقالت بصوت عالي وانا اركض وراها: تراه عشان موضوع خطوبة ملكهالاخ عاشق هيمان.خايف تروح عليه.
    ضربتها بقوة وخنقتها وهي تدافع عن نفسها.وبعدين انفجرنا ضحك وضمتني بقوة وقالت بصوت مسموع: لا تضيعين سلطان من ايدج.ترى السلطان ما ياخذ غير ملكه تليق بمقامه.
    سكت ولا قدرت اتكلم.انا عارفة ان مافي مثل سلطان ابدا لا باخلاقولا بمقام
    التفت عشان ارجع ارتب السريرلاحظت ان وجه سماح مبهتوروعهكأنها مصدومه.ولاحظت ان عفرا لاحظت هالشيفطلعت من الغرفة ولحقتها بسرعه
    عفرا: وش السالفه.
    : قوليمين فيهم معجبة بسلطان
    عفرا بعصبية: اقووولاخويلو مابقى غير هاذول ماياخذ منهم.
    : عيييييييبوش هالكلام.ترى سموحه حبيبة.
    عفرا وهي تتركني وتروح تدخل غرفة وافي: مايهم اي وحده فيهم.كلهم مثل بعض حبيبتي
    ترددت عند باب غرفة وافي. الابجورات مفتوحه.والغرفة مظلمه.وريحة العطر مليانه.وريحة السجاير.ولها نكهة خاصة.والاوراق.ممزقة بعنف وكانه قاعد ينتقم من حبيبته.الغجرية.تنهدت.وبالاخير قررت ارجع لغرفة سلطان اصرف لي واهون على قلبي.


    " للوووووووووويش.لللوووووويش." اخيرا وصل سلطان.كان لابس بنطلون جينزوقميص بيج.وضم امه بقوةكانوا كلهم متجمعين عنده قريب.في الحوشقبال البيت.باستثناء بدرية اللي مانزلت له.

    انا كنت لابسه جلابية حمرا.وفوقها الشرشف الاسود حق الصلاة.وبرقعي.وواقفه بعيد.في البيت ورا الشبابيك غرقت عيوني.وانا اشوف عفرا تضم سلطان بقوة وتشاهق.وعمتي نورا.وعمي سعود يسلم عليه ويعتذر له بحرارةبنات العم ناصر كانوا واقفين وراي يطلون على المشهد.المؤثر وعيونا مليانه دموع.
    سماح بتاثر: يابعد عمري.له كم طالع من البيت؟
    : يمكن ثلاث اسابيع او شهر
    روعه: يااااااااااي.مرررة كششششخة وانييييق.كذا الشباب ولابلاش.
    سماح: هيييييي.عييب.
    روعه: اففف.خواتي معقدات.ياربييييييي.
    : ياهوووه اسكتوا.فضحتونا.
    سمعنا صوت خطوات على الدرج.التفنا الثلاثة.لقينا ميران نازلة من الدرج.وكانت لابسه برمودا احمر ساتان.وبلوزة انيقة لونها فوشيوبطنها باينة.وصندل احمروريحة العطر واصله لاخر الدنيا.
    ميران: هاااي بنات.
    سماح وهي مفجوعه: وووين.وووين رايحه بهاللبس ان شاء الله
    ميران ببرود: وييييييييييه.وشفيك.الحمدالله لابسه زين مو مثلكماشكالكم تجيب المرضبهالتي شرتات.
    قالت روعه ببساطه: على الاقل محترمات انفسنا.ترى سلطان مايحب هالحركات.
    طالعت ميران ب روعه مقهورة.ولفت واعطتنا قفاهاوراحت جلست على الكنبة البيجتنتظرهم يجون.طبعا كنا مرتبين الصواني حقت الحلى والفطاير كلها بالصالة.شفتهم جايينوفتحت الباب.اوقفوا سماح وروعه وراي.
    قلت بصوت عالي: تو مانور البيت.كلللووووووووويش
    سلطان بعصبية مصطنعه: بسبس ازعجتونامن اليوم لا آله إلا الله.ترى كلها شهر.
    وصافحني بيده.وضغط عليها بقوةحتى انا استحيت من سماح وروعه اللي سلموا عليه بعدي.
    عمتي نورا وهي تدخل وراه: شهر.حرااام عليك يا الظالم شهر وثلاثة اياموالله كانها دهر على قلبي.
    عفرا: سلطان.ترى خلاصهجه من البيت مافيهاسال ملكه. ترانا ماطلعنا ولا مكان بعد مارحت.
    : ههه.( بسخرية) إلا كل يوم واحنا طالعين.لا ترجع يا سلطانترانا فليناها
    سلطان: نععععم؟والله ما اتحرك من ذا البيت.اجل اخذتوها فرصه انت والانسه عفاري.
    توجهنا للكنب.اللي بالطرف عند الشبابيكودخل عمي سعود.سلمت على راسه وباركتله برجعة سلطانفقال وهو يضحك بصوت واطي: الفضل لك!!.
    حمر وجهي واتفشلت.رحت ركض عند سلطانواخذت الدلة.كانت عفرا وعمتي نورا جنب سلطان.كل وحده من جهةوهو بالنصوحاط ايدينه وراهمميران وسماح وروعهقباله بالضبطوميران جايه بالنص قبال سلطان. عمي سعود جاي بين الكنبتين بكنبة مفردةوانا واقفةقلت وانا اصب فنجال لعمي سعود" سم."
    عمي سعود" سم الله عدوك.
    وصبيت لسلطان.قال سلطان وهو يبتسم" تحسسيني اني في البادية يا ملكه."
    الكل:هههههههههه
    : يا سلاموليش ان شاء الله؟
    سلطان: وطب ليش زعلانة.فيه احلى من البادية.
    : لا مافيه.وبعدين مافيه احلى من البدوياتيعني انت قاعد تغزل فينيوغزلك غير مسموح.
    سلطان:ههههههههامحق غزل.
    ضربته عفرا بقوة على يده وقالت: عيبوبعدين وش اللي خلاك ترجع بهالوقت؟ بهالوقت بالضبط؟
    سلطان وهو يمسح على محل الضرب: ايييييي.ها اللي رجعني.هوهو( وحك شعر راسه) اني اشتقت للامارات
    الكل: نععععععم؟
    قلت وانا اضحك: هههههههصراحه كنت شاكه انك في السعودية.
    عفرا بسرعه وبدون تفكير: عند جاسر.( طالعوا الكل فيها فكملت بسرعة).في مزرعة خالتي حورية.
    سلطان بهدوء: ايه في المزرعة.عند الخيل. والطبيعه وصراحه ارتحت كثير.وجاسر ماقصر
    عمي سعود: يا مشاء الله.طيبليش ما اخذتنا معك؟
    استحى سلطانفقلت انا وانا اروح اصب لعمي فنجال قهوة ثاني: الله يهديك يا عم.وين ياخذناوالمدارس وكلية بدرية.
    عمي: على العموم.احمد زوج حوريةعازمنا عنده باجازة العيد.
    طالعت بعفرا.اللي عضت على شفايفها بتوتر.لاحظت انا هذا الشي.واشرتلها تطلع فوقبعيوني
    عفرا وهي تقوم: انا بطلع فوقمصدعه شوي.
    سلطان وهو يراقبها وهي تروح: باجيلك بعد نص ساعه ابيك بموضوع مهم.
    انا ارتجفت.لا يكون جاسر قال لسلطان شي.لاحظت ان سلطان انتبه ليوشفت في عيونهلمعه غريبةوكانه متضايقفتركت القهوة بعد ماشفت ان سماح بتاخذها مني.وابتسمت لي.هزيت راسي لها. وطلعت ورا عفرا.


    الساعه4:45م



    قلت لعفرا وانا ادلك راسها وهي منسدحه على فخذي: خلاص هدي اعصابك.بطلي بكا وصياح.

    عفرا وهي تمسح دموعها: تعباااانة يا ملكه.تعباااانهاكيد قال لسلطان عن اللي صار.اكيد.
    : يا عيونييا عمريما يصير اللي تسوينه بعمرك.خلاصهدي اعصابك يا قلبي.
    عفرا وهي تمسح خشمها بالمنديل:آآآآآهانا طول عمري حظي مقرود.طول عمري
    وكملت وهي تشاهق: انت ماتعرفين قصة حبنا؟.قصة حبي انا وجاسرقصة حب طاهرة نظيفة.استمرت ثلاث سنين لكن خلاص.خلاص.انتهى كل شي.
    قلت وانا امسح على شعرها وامسح دموعها: طيب.لولو لا قدر الله.تركك.وتزوج غيرك.
    صرخت بعصبية وهي تبعد عني وتحط ايدها على فمي بقوة: لا تقولين كذا. راح اذبحه لو تزوج غيري راح اذبحه. واذبحها لا راح انهي حياته وانهي حياتي.ونموت كلنا سوا.
    قمت وانا مفزوعه من على سريري: عفراااالا تقولين هالكلام انت ربي راح يرزقك بانسان افضل واطلق منهويقدرك وراح تحبينه بعد زواجكم.
    انهارت عفرا على الارض وقالت: الحب.مافيه حب بعد الزواج هاذي مجرد خرابيطكلام حريم.كلام كذب. الحب واحد سواء قبل الزواج.او بعده.
    سكتماعرفت وش ارد عليهاسمعنا دق على الباب حق غرفتي.قلت بتوتر: مين؟
    سمعنا صوت سلطانوتوترناضمتني عفرا بقوة.
    : ما ابي اشوفه يا ملكهمابي.الله يعافيج.
    : عفراااا.هدي اعصابك يا قلبي.
    سلطان: عفرااا.افتحي الباب.ابيك ضروري.
    : لحظة يا سلطان( ولفيت عليها) بدخل غرفة الملابس.ولو لا قدر الله صار شي راح اطلعلك.خلاص؟
    هزت عفرا راسهاومسحت دموعها بسرعه ورتبت شعرها ومسحت خشمها
    ضميتها بقوة ورحت دخلت الغرفة حقت الملابس.وانا ميته ابي اعرف وش يبي سلطان من عفرا؟

    وش يبي سلطان من عفرا؟






    رد مع اقتباس  

  5. #15  
    الفصل الثاني عشر

    مااقدر اعيش العمر يوم بلياك.طيفك بعيني راسخ في خيالـــــــــي

    صعب علي بالحيل يازين فرقاكليتك تشوف اللي بحبك جرى لـي
    مازل يوم مااهذري بطرياكدايم على ذكراك مشغول بالــــــــــــي
    الله واكبر ياريش العين ما اقساك.صار الوصل بيني وبينك محالي
    (عبدالله الرشود)


    دخل سلطان الغرفة.وانا رحت تخبيت في غرفة الملابسعشان اعطيهم راحتهم.قد ما اقدر. حاولت اسمع الحوار اللي يصير بينهم لكن ماقدرت.فقعدت ادعي لعفرا من كل قلبيان سلطان مايكسر بخاطرها ويقولها شي ماهوب زين. مرت دقايق حسيتها شهور وانا قاعده انطر على جمر!!. وقاعده اتخيل كل موقف ممكن يصير بين هالاثنين.اتخيل سلطان معصبويهاوش عفراواتخيل سلطان مبسوط ويبشر عفرا.واتخل ملامحه عادية ويسالها عن اللي صار بالسوق.لكن كل هذي خيالات لا تسمن ولاتغني من جوع!!!.

    حاولت اجمد قلبي.لكن قلبي رقيق ما قدرت اجمدهدمعت عيوني.ليش طولوا؟. اكيد ان جاسر قال شي لسلطان عن عفرا.لالا الله لا يقوله.جاسر رجال موب بزر.حتى لو لاقدر الله.قرر جاسر انه يترك عفرا.لا يمكن يقول لسلطان شي موب زين عن اخته!!.

    بعد عشر دقايق تقريبا.افتحت عفرا الباب.وكان شكلها غير!!.كانت عيونها تلمع بقوة.وهي كأنها طفله صغيرة.مبسوطة ومو عارفة تعبر عن سعادتها.قالت لي وهي ترتعش :اخيرا يا ملكه.راح اتزوج يا ملكهراح اتزوج.

    وركضت لي وضمتني بقوة.ضميتها بقوة وانا مو مصدقة اللي قاعده اسمعه.قلت لها من بين دموعي: شفتي ان الله كريم. وانه رحمك من العذاب اللي كنت عايشة فيه" قالت وهي تصيح " انا مو مصدقة.توقعته راح يتركني. توقعته راح يهجرني.ما توقعت ابدان لي حق احلم لو بنسبة 1% برجعته." قلت لها وانا ابعد عنها شوي وامسح دموعها" لا تقولين كذا.جاسر يحبك واللي يحب ما يستغني عن حبيبه بهالسهولةجاسر صبر سنين وعاند ابوه علشان هالعيون يا الغبية." وضربتها بقوة على كتفها قالت من بين دموعها وهي تضحك"اييييي. انت يا ملكه.وجه خير عليوالله وجه خير علي.انا مو مصدقةوالله راح اسمي بنتي عليك" ضحكت وانا ابكي" خليها تجي اول.بعدين فكري باسمها يا الهبلة" وكملت وانا اجيب المنديل وامسح خشمي" وبعدينلا تنسين تركدين بتفضحينا بين البدوان اللي هناك!!!" قالت عفرا وهي تبكي اكثر وتضمني" والله ما خليه يندم لحظه وحده على زواجه مني.والله." وكملت وهي تعض على شفايفها من الارتعاش اللي تحس فيه" راح اخليه اسعد انسان بالكون.راح احبه. واشيله بين عيوني.راح اقرا عليه إذا طلع.وإذا نام. وإذا تكلم قدام الناس.راح اطبخ له بنفسيواكله بنفسيوالبسه بنفسي.واخدمه بعيوني الثنتين.وحادعي كل ليلةان ربي يحفظه ويطول بعمره." طالعت بعفرا وضميتها اكثر وبكيت معها بحرارة وقلتلها وانا مو مصدقة" حمااااااااااارة.راح افقدك يا الدبة.مين راح يجلس معيليش حائط المبكى بيروح." قالت عفرا وهي تضحك شوي وتبكي شوي"راح اكون دوم موجوده لاجلج يا ملكه.متى ما اشتقتي لي او حسيتي انك تبين تفضفضين ليلا يردج إلا موبايلج" قلت وانا ابعد عنها شوي وامسح دموعي" ماراح احسدك.يله روحي بسرعه قبل لا اغير رايي.روحي قولي لعمتي نورايحقلها تعرف.".


    الساعه1:52ص



    " ملكهملكه.نشششي!!" فتحت عيوني ببطء.وش السالفهوين هالصوتتحركت ببطء على سريري.ادور مصدر الصوت.غمضت عيوني بقوة ورجعت فتحتها.الظلام بالغرفة يخوف.وصفقت كذا مرة ولا انفتحت اللمبات.استغربتيمكن في عطل بالكهرباء او يمكن ما سدد عمي الفواتير .اتحركت بارهاقعشان اقوم من على السرير. قلت بصوت عالي." ميييين؟.عفرا!!!" سمعت الصوت اللي اول يتكرر" ملكهملكه.نشششي!!" ما ادري ليش قلبي قبضنيتحركت ببطءووقفتعلى الارضبس تزحلقت وطحت على الارضوش ذاماء!!.مو عارفة وشومو باين.اووووهجمسي يالمني.بشكل!!افف فضيع متعب. اففوش هذا.لالالا مو ماءشي ثقيل شويلزج شوي.

    حاولت اوقف لين ماقدرت.لاحظت ان فيه نور ضعيف بالحمامخفت.قلت بصوت عالي" عفرا.هذا انت." مشيت بخوف وانا كل شوي اتزحلق.واطيح واحس باشياء طايحه.وصلت الحمام.لقيت فيه شمعةمولعةمشيت ببطءسمعت الصوت يتكرر." ملكه.ملكه. نشششي!!" رجعت على ورا مو مصدقةوين هالصوتاكيد هذا حلم.اكيد.حسيت ان شعر رقبتي وقف.حسيت ان فيه احد يراقبني.!!التفت وراماشفت احد.طالعت بالمراية. وصررررخت بصوت عالي." آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه.لالالاااااااااااا ا." رجعت على وراانا متاكده شفت شبح.والله شفت شبحشفت عيون تطالعنييا عالم تطالعني.صرخت بصوت ثانيوحاولت اطلع من الحماملكن ماقدرت اتسكر الباب بقوةانقفل باب الحمام. صرر ررخت بقوووووووة. حاولت افتحه قد ما اقدر.طقيت على الباب بقوةحطيت ايديني على راسيوقعدت اشاهق بصوت عالي.وانادي" عفراااااااااااااايممممممممممه" ماحد يرد علي.لحظاتوانفجر صوت ضحكصوت ضحك مجنون.واخذ يعلى ويعلىوانا ضميت نفسي بقوووةوقعدت اصيح.لالالا اكيد حلمانا مو مجنونةهذا حلم والله.حلم والله!!!

    اسوأ احساس في الدنيا هو احساس الخوف محبوسة بين اربع جدرانوالدنيا ظلام. دامس ماعدا نور شمعه بسيطهتظلم في المكان اكثر من انها تنورهنور الشمعه هذا جنني.خلاني اشوف اشياء موب موجودة.ميلانها مع هبة الهوىخلاني اصرخ من اعماق قلبيكل حركة اسمعها هي جني ناوي يتلبسنيوكل ظل اشوفه على الجدار.هو حرامي بيغصتبني وبيقطعني وبيرميني للكلاب.قطرات الموية هي خطوات القاتل اللي بيقتلني.ودقات الساعه. هي دقايق اعدامي وموتي ونهاية حياتي

    شديت شعري بقوةوانا اصيح بصوت مكتومانا خاااايفة. خااااااااااااااااااااااااااااااااايفه اموت بالمستشفى هناااك.عند المجانين.راح ياخوني هناكلأني مجنونةانا مجنونة.هذا حلملالالاقصدي كابوسلكني مو قادره اميزه عن الواقعاكيد كلها عشر دقائق واقوم من النومواضحك على جنوني كأنه نكتة الموسم.ايهاكيد عفرا بتدخل تقومني علشان نشرب شاهي بالزنجبيل ونتمشى بالحوشاكيد احد بيسمع صوت صراااااااااااخي وينقذني من اللي انا فيه.
    قرصت نفسي بقوةضربت وجهي كف بقوةليش ما اقووووووووم؟.جاوبوني ليش. صخت باعلى صوت" عفراااااااااعمتي نورااااااعمي سعووووووود" وقعدت اشاهق بيأس البيت كله عوازل وماحد راح يسمعنيييييي.
    تلمست جسميجسمي اللي مليان جروح.طووويلة وداميه مثل هالليلةضميت نفسي بقوةولزقت بالجدار اكثر.انحشرت بركنوحطيت راسي على ركبي.وقعدت ارتجفبقوة.واقرى على نفسي اواسمي.لكنولا شي صار.غير ان نور الشمعه بدى يلفظ انفاسه ويموووت.ينتهي. رحت لها بسرعه.وبكيتما ابيها تنطفي.لا تنطفين.الله يخليك من كثر ماني خايفه حاولت اشيلها بايدي.فطاحت على فخذي وانطفت


    " ملكه.بنتيبسم الله عليك" هذا كان صوت عمتي نورا وهي تدخل علي.بعد مافتحت باب الحمام علي بعد ثلاث ساعات تقريبا.طالعتها.كان شعري منتفش.وعيوني حمر. ذبلانة .وشفايفي ترتعش بقوة.ضميت نفسي بقوةوقلت لها بصوت خافتيمكن حتى ماسمعته" اتاخرتي يا عمتي اتاخرتي." طالعتني مفجوعه." انت وش مجلسك بالحمام." مارديت عليها.صرخت وهي تنتبه ليديني اللي مليانه جروح.وفزعت وهي تشوف الدم اللي مالي ركبي.قلت لها بصوت منهدم" عمتي. انا.ابي انوم!!" قربت مني وكانها خايفه.، ابتسمت بسخرية وضحكتضحكة عالية مرتفعهوقلت لها"ههههههههه خايفه مني!!هههههه" وكملت وانا اعض على شفايفي بتريقة" انا ما اعض!!شوفيههههههههه"تناثرت دموع غبيه.من عيونيعشان تعلن الضعف اللي ماليني من شمالي ليمينيمن فوق لتحتي.من داخلي لخارجي. مسحت عمتي نورا دمعه من عيوني وقالت بصوت يرتعش" انت تعبانة!!. اكيد تعبانة." وضمتني بقوة.ما بكيت ولا تحركتولا تفاعلت معها.دزيتها بعيد عني ووقفت مترنحه وطلبت منها بصوت طبيعي" اتركيني بحالي.انا مو مجنونةانا انسانه طبيعية مو محتاجه شفقتك يا.يا".واضفت بسخرية وانا اطلع من الحمام: يا عمتي العزيزة"



    اخيرا.ناموااخيراتركووني.طالعت بالمطهر اللي بايدي وبالقطن اللي على الارض.لهم ساعات وهم يدقون على الباب.حتى سلطان جا ودق علي الباب.ارتعشت وانا اضم رجولي لصدريورميت المطهر من ايدي وقلت وانا ارتعش بصوت عالي شوي" ليتكم خذيتوني معكم" كنت اكلم صورة امي وابوي بيوم زواجهم.الله.كانوا مبسوطين حيل!!. امي بفستانها الابيض النافش.ووجهها البريءوابويبثوبه والمشلح حقهمساكين.ماعرفوا بمصيرهم ولا مصير عيالهم. ماعرفوا ان المستقبل خبا عليهم لعبته الغادرة.!!اهتزت شفتيوانا اخذ المطهر من جديد واحط منه على القطن.مسحت على جروحي النازفة.آآآهلو الاقي احد.يمسح على جروح قلبي.وياخذني بحظنه وينسيني العالم كله!!.مسحت على ركبتي المجروحه بقوةواحرقتني دموعي اللي كانت تناثر بقوة.دموعي مسكينة تراها!!.عمرها مالقت ايد حنون تمسحهاحتى امي الله يرحمها.صدق كانت حنونة.لكنها كانت تحب اخواني اكثر!!. وكانت تنتبه لهم اكثركانوا دايم يقولون ملكه العاقله اللي ما ينخاف عليها.ملكه هي عن عشر رجالملكه لو نتركها بصحراورجعنالها بعد فترة لقيناها عايشة ومعيشة من حولهاعشان كذا عمرهم ما اهتموا لي.!!.عمرهم مافكروا يسالون عن احوالي.!! عمرهم ما فكروا ان هالملكه.مثلها مثل غيرها.انسان طبيعي.له قلب نابض واحاسيس متدفقه.


    اخيراخلصتطهرت كل جروحيولفيت على بعضها شاش.والبعض الثانيحطيت عليه لزقات.بلعت ريقي وانا اتحرك على اقل من مهليلأن كل جزء من جسمي يالمني.كل جزء يئن ويحترق بالنار اللي جواتي.كل جزء يحكي قصة عذاب طويلةعيت تنتهي فصولها!!!


    جلست على السريروشلت رواية كنت اقراها امس قبل لا انوم.بس لسه ما خلصتها. اسمها قطار النسيانمحظوظة جيسكا.فقدت ذاكرتها وعاشت مع واحد وسيم وطيبولا. يحبها بعد.بس هي غبية.مصرة تعرف حقيقتهامصرة تعرف اسمها وشخصيتها.!!بنات غبيات. السعاده ما تجي غير مرة وحدهومع هذا ما نغتم الفرصهونسعدنقعد نفكر ببكرةوالتفكير ببكرة متعب.مثلي انا.قررت ما افكر ببكرة.لأن بكره يمكن ياخذوني لمستشفى الصحة النفسية.مستشفى المجانين.اكيد راح ياخذوني هناكرميت الرواية على الارض بقوة وتلحفت.راح ارجع عندهعند الدكتورالمجنون.غمضت عيوني بقوةامنع الدموع المالحه انها تطلعلأنها تالمنيلأن وجهي كله جروح.مو مصدقة.اناملكه.آل، مصيري مستشفى المجانين.لالالاانا لازم اهرب من هالبيت.لازماوافق على الي خاطبني.هو فرصتي الوحيده للهربايهبكره راح اكلم عمي واقوله.اقوله اني موافقه على اللي خاطبني واني ابي الزواج باسرع وقت ممكن.

    دورت حبوبي المنومة.واكلت لي حبتين.وشربت كاسة ماء باردةتبرد النيران اللي تشتعل بصدري، غمضت عيوني.ونطقت اسمه.نطقت اسم الوحيد اللي حسيت انه مهتم فيني.مساعد!!.
    الساعه 11:22ص


    طالعت بوجهي في المراية.كان لوحه حزينة تحكي قصه حياتي كامله.نثرت الموية على المراية بقوة.تشوه وجهيوتغيرت ملامحه.عضيت على شفايفي وطحت على الارض اشاهق وابكي بحرارة.انا خايفه يا ناس.خايفه.خايفه اروح هناك.خايفه اموت وحيده.خايفه يحسبوني مجنونة.انا مجنونةبس ما لازم احد يعرف.مالازم احد يعرف اني مجنونة!!لازم اتصرف بشكل طبيعي.لازم يكون تصرفي واقعيوثقيل ورزهالتصرفات اللي تعودوها مني.انا صرت اخلط بين الاحلام والواقعصرت ما افرق بينهماللي كان بالامس.كله كابوسومع هذا انا اعتقدته حقيقي.حتى ان باب الحمام ماكان مقفولكان مفتوح!!ومع هذا انا حسبته مقفولوماكان فيه شي على الارضمع هذا تعثرت على الارض كثيروماكان فيه شي لزج.البلاط نظيف لامع.مافيه اي شي.



    وقفت بعد ماسمعت طق على باب غرفتيطلعت من الحمام وتوجهت للباب.لقيت عفرا واقفه هناك.كانت تطالعني وفي عيونها الف سؤال وسؤال.كانت لابسه روب ابيض عليه دبدوب احمروشعرها مسيحته حول وجهها.صديت عنها ورحت لسجادتيقالت لي وهي ترتعش" ملكه!!.انا مو مصدقتهم فيك!!." وكملت وهي تشهق" انت.من بد كل البشر لا يمكن تكونين مجنونة!!.انت العقل كله.انت." وحطت ايدها على فمها وقالت وهي تبكي بحرارة فجأة" حراااام .انا ما اسمح لهم ياخذونك للمسشتفى.ما اسمحلهم يحطمون حياتك.ما راح اسمحلهم يحكمون عليك بالاعدام وانت حية ونابضة بالحيا."مارديت عليهالفيت شرشف الصلاة الوردي عليوغطيت شعري زين.كملت كلامها وهي تجلس على السرير بعد ماقفلت الباب" فهميني شو اللي صارفهميني.ليش كنت في الحمام؟فهمينييييييييييي.ليش سويتي بنفسج جذي؟" اهتزت شفايفيبس ما رديت.ماحد راح يصدقنيليش يصدقوني؟مو انا مجنونةخلاص مالي كلمةفاقده الاهليةرنت الكلمة باذنيكلمة بدريةصدقت انا فاقده الاهليةما اصلح لاي شي.مسكتني عفرا ولفتني بقوة عليها" ماراح اخليج تروحين هناك فاهمه.فاهمتني يا الغبية.ساعديني اساعدج.ساعديييني." وامتلت عيونها دموع وارتعشت بقوة.طالعتها ببرود وبعدتها عني وقلت قبل لا اكبر عشان ابدى الصلاة" مابي مساعدتك" وكبرت عشان اصلي.طالعت فيني وانا اصلي وصرخت بقوة فيني وقالت" انا ماراح اخليك تضيعين نفسج بنفسج.فاهمه" وتركت الغرفة وطلعت وقفلت الباب وراها بقوة!!



    خلصت صلاة.وانسدحت على سجادتي المخمل.ضميت القرآن بقوة لصدريمابي اطلعمابي اواجههممابي اشوف الشفقة اللي تلمع بعيونهممابي اشوف الشماته بعيونهمعضيت على شفايفي وغمضت عيوني بقوة.ماعدت اقدر استحمل لازم اكل من حبوب الاكتئاب اللي عندي. انا ما اكلت منها نهائيالأني كنت اعتقد اني مانيب محتاجتها.لكن لاهالحين راح اروح آخذلي حبتين. لازم احاول انسى او اتناسى الحقيقةالحقيقة.انيمجرد مجنونة.رفع عنها القلم في الشرع.يعني حتى الصلاةلو ماصليتها ماحيلوموني حتى الصيام لو ما صمته بيعذروني!! مادريت ان شعور المجانين مثل شعور الناس العاديينيعني انا احس بنفسي انسانة طبيعية.لكن انا بنظر الكون مجنونة!!.مجنونة!!مجنوووووووووووووونةفاهمين ثقل هالكلمة.تخيلوا تودعون كل احلامكم.وكل آمالكموتناظرونها تكبر مع غيركموتترعرع في بيوت ناس ثانيةقمت من مكاني بسرعه وتركت المصحف على جنبانا لازم ارجع ازرعهم ورودي لازم ارجع ازرعهم من جديد لازم اخليهم يكبرون.ويكونون شاهدين على وجود انسان مجنون بالورد في يوم من الايامانسان عاش بهالقصروحب هالقطعة الصغيرةواسقاها وصبر عليها بكل امانة واخلاص!!.


    وصلت لقطعتي.اللي كانت بيوم لي انالقيتها خاويةمجرد تربة.بدون اي زرع.جلست على الارضوتلمست الارض بلهفه.ابتسمت وقلت بصوت مرتفع شوي" راح ازرعك من جديدوراح اسقيك من عرق جبيني.وراح اراقبك تكبرين وتحلوين يوم ورا يوم." قمت من على الارضوقررت اروح للمطبخلأني كنت مخبية فيه البذور حقت الورد والنعناع. والريحان والفل والياسمين. وصلت للمطبخلقيت فيه الطباخ سمير الهنديقلت لسمير وانا متلثمة بشرشف الصلاة" سمير." التفت لي وقال وهو يحرك البصل في القدر" نئم ئمتي."

    : وين البذور حقتي.
    سمير: آآه هذا بزور حق ورد
    : ايوووه.وينهاطلعها لي!!
    سمير: او.سوري ئمتيهدا.ئمة بدرية اخد( عمتي بدرية اخذتها)
    : نعم؟بدرية
    سمير: ايوا ئمتي.هي قولهدا بزر خربان
    طالعت فيه وتنهدتوقلت وانا الف عنه: خلاص سمير.شكرا.
    مشيت خطوتين.إلا سمعت صوت وقف الدم في عروقي
    : انا اجيبلك كل البذور اللي في الدنيا.بس لا يضيق صدرك.يالغلا

    فتحت فمي مو مصدقة.هذا حلم ولا علميمكن فعلا انا بديت اخبطولا اميز بين الواقع والحلم!! .لالا.هذا مساعدمساعد بلحمه ودمه قلت بصوت متقطع" مساااعد!!" قال وهو يقرب مني" ايه مساعد.مساعد اللي ماغبتي عن عينه لحظةمساعد اللي مل هالكون بلياكمساعد اللي ندم على انه فكر يتركك دقيقة." بعدت عنه خطوتين على ورا وقلت وانا احاول اتراجع بس بحذر" مساعد.وقف عندك" طالعني وكانه استغرب كلمتيقلت وانا اخذ نفس عميق واتوكل على رب العالمين.لحظة المصارحه قربتوانا مليت هالغلطانا من اليوم راح اكون لغيره فالافضل انه يعرف هالشي منيعشان مايفكر يتمادى.لأني عمري ماحكون ملك له!!" مساعد انت خطيب بنت عميما اسمحلكابدا ابداتقرب مني.فاهم" وكملت بقوة اكبر رغم اني شفت بعيونه صدمه قوية" ولا اسمحلك ابداابداتجرح بنت عمي!!" اتسعت عيونه مو مصدقاللي قاعد يسمعكانت عيونه حمرا.وشعره طويل شويوذقنه مبهذلة.قالي بصوت مبحوح" لا اقرب منكلهالدرجه وعلها الدرجة كخة.مو من مقامك يابنت آل."" قلت وانا اتراجع اكثر" مساعدعيب.عليك" صرخ فيني" عييييييبعيب احبك.عيب؟عيب اهواك عيب اجي عشان اشوفك" تلفت حولي بسرعهبيفضحنا هالرجالقال وهو يقطب حواجبه" تغيرتي يا ملكهتغيرتيكل هذا لأنك صرت مخطوبة لغيري" استغربت انه يعرف. استغربت من متى درىومتى قالوله الموضوع ماله يومين.كيف انتشر؟قلت وانا ارتجف" ايهلأني صرت لغيركمساعدلا تضحك على نفسكانا عمري ماكنت لك عشان اكون لغيرك" سفهني وتقدم مني بسرعهحط يدينه على كتوفيوقربني منه بقوة ماكان يفصلني عنه شي.جمدت بمكانيدنيتي دارت. الخوف صرعني.حاولت اصرخلكن فمي انطبقماكنت مصدقه اللي يصير.عشان كذا انت كنت فاتحه فمي ومبققه عيوني فيهكانت عيونه تطالع عيوني تاكلني تخليني احس اني بدون ملابس.ان في شي غلط!!قال بصوت متالم حزين وهو يهزني بقوة" انا احبكفاهمه وش يعني احبكيعني اموت بهواك.واحب طية رجلك.واحب لمعة عيونك ملكه.شلون تخليني وحيد.شلون تتركيني.وانا تركت بدرية علشانكيوم دريت انك تعبانة بالمستشفى.جيت مشي بالسيارةلأني مالقيت حجز.واول ما وصلت.مافكرت اروح ارتاح.جيتك طيران للمستشفى.وفوق هذا كله.كنت مرابط فيه طول الوقتكنت ادخل بالسر لغرفتك.ارشي الممرضات عشان يخلوني اشوفك" وكمل وشفته ترتعش وماكان طبيعي بالمرة" كنتكنت املي غرفتك بالورد!!.كنت المس شعرك الاحمر.المس وجهك الفاتن." صرخت بذعر يوم حاول يجر اللثام عن وجهي بس ما اهتمجره عن وجهي وأخذني لركن منعزل شوي عن شبابيك البيت.قال وهو يتنهد بحسرة" بتحرميني منك!!.بتروحين لغيري" قلت وانا ارتجف" مساعد الله يخليك اترركني.مو حلوة بحقك او بحقي.خلاصربي ماكتب انا نكون لبعضربيكتب لك انسانه غيريوانا كتب لي." صرخ فيني بصوت عالي" بس انتانتي عشمتيني فيك!!عشمتني بحبكبجنونك." قلت وانا ابكي" متىمتى عشمتك فيني" صرخ فيني وهو يهزني" بكل لحظة تلاقت عيوني بعيونكبكل لحظة شفتك فيها.بكل ابتسامه من ابتسامتك وضحكة من ضحكاتك." غمضت عيوني وقعدت ابكي بحرارةبعدني عنه بقوة وابتعد عني خطوتين على ورا وقالي بصوت عالي وهو يحط يدينه على راسه" ماراح تكونين لغيري. فهمتي.حطي هالشي براسك.انت لي انا.لي انا"



    الساعه2:05م في غرفة الطعام



    " لالالا" صرخت بصوت خافت وانا جالسه على طاولة الاكل.شفت الوجيه كلها تطالعني. رفعت وجهي لهمقلت وانا احرك الاكل بصحني" معليشسرحت شوي" قالت عفرا بطريقة اندفاعية" ايه عادي.من حق كل شخص عايش في الامارت انه يسرح بافكاره." عمي سعود قال وهو يطالع بوجهي" ملكه.ابيك بموضوع بعد الاكل" ارتجفت بس عفرا مسكت يديني وابتسمت لي تطني.وطمأنيت شوي شفت عمي سعود وهو يقوم عن الطاولة. وودعته بنظراتي وانا متاكده انه بيكلمني بموضوع من اثنين يا المستشفى يا اللي خاطبني.طالعت بعمتي نورا كانت نحفانهووجهها ذبلانوشفيك عمتيوش اللي يدور براسك قالت سماح وهي تطالعني" تبين مكرونة بالبشاميلتراني مساعده الطباخ فيها" ابتسمت لها واعطيتها صحني.حطت لي قطعه كبيرة.فاخذت منهاالصحن وانا شاكرهاممممممريحة المكرونة تجنن لكن.نفسي مسدودةبس علشان سماح بحاول اكل شوي.، قالت روعه وهي تاكل شوية سلطة" جسمك يجنن ملكهعلى كثر مااسوي ريجمات ما يطلع مثلك ليش" قالت سماح وهي تضحك" قولي مشاء اللهاهي خلقه جسمها كذا." والتفتت علي" صح ملكه" قلت لها وانا ابتسم" يعني انا طبيعتي ما اكل كثيرعشان كذا ما اسمنوبالنسبة لتقاسيم الجسموارثتها من جهة امي." قالت روعه وهي تترك ملعقتها" يا بختك.انا تعبت من الريجيماتومع هذا مو عاجبني جسمي" قلت لها وانا امسك الملعقة" ليش مو عاجبكيجنن" قالت وهي تفتح عيونها على الاخير"بالعكسماشفتيني وانا لابسه البنطلونيخرررع." سكتماعرفت وش اقولها؟انا بيوم كنت نسخه من روعه بكل شي. قالت عفرا وهي تحط ايدها ورى ظهري" تفلي على بنت عمي.لا تحسدينها.بعدين تنتفخ وتصير مثل البعير!!" ضحكت سماح بقوة وقالت" عفراافال الله ولافالكبعير مرة وحدهلو ناقه مو اهون" قالت عفرا وهي تناظرني" والله ما ادري كلهم واحدالمهمانها تسمي وتفل على بنية عمي الوحيده.تراها غالية عند ناس كثير" قالت سماح وهي تطالعني بنص عين" صحغالية عند ناس كثيييييييييييير" وغمزت لي طالعتها هي وعفرااوكيهعفرا تقصد سلطان.لكن سماح مين تقصد.قالت بدرية ببرود" اف ذبحتونا ترىاتفلي عليهااتفلي عليها.كأنها اول وحده بالديره جسمها نحيف!!" قالت سماح وهي تهز كتوفها" جسم ملكه مو نحيف.جسمها جميل." وكملت وكأنها تذكرت شي" تذكرين نيكول يا ميران.اللي يسمونها عارضة ازياء الجامعه" قالت ميران ببرود وهي تقلب عيونها اللي ممكيجتها على الاخيرومضللتها بالاسود والعنابي." ايهذكرتهاوش فيها" قالت روعه" وانا بعد عرفتها.قصدك تشبه ملكه مو" صرخت ميران مفجوعه" الله يالفجر!!.هاذيك الجميلة تشبه ملكه." وكملت وهي تطالعني" معليش ملكهمو انتقاص لكبس هي غير وانت غييييير!!" قالت سماح وهي تآكل المكرونة حقتها" لا والله.ان ملكه ازين منها مية مرة" قالت روعه بصراحه" ايهالحق ينقال جسم نيكول زي جسم ملكه.وشعرها نفس الشيلكن وجه ملكه مشاء الله خيااااااال.موب مثل ذيك البرصه!!ومشاء الله لون بشرة ملكه يجننانا اموت ويصير ذهبي كذا. كنا نتسدح بالشمس بالساعات ما يطلع بنفس الدرجة." قالت بدرية وهي ترمي شوكتها بوقاحه بقوةعلى صحنها: افففففموضوع يسد النفس" وتركت الطاولة.وبعد ثواني لحقتها ميران وصوت كعبها يرن على البلاط.



    تسحبت بعد الغدا لغرفتي.ابي ارتاح شويالاحداث قاعده تتلاحق بذهني.حطيت ايدي على قفل باب غرفتي المدور.لكني سمعت صوت عمي سعود

    : ملكه.
    : هلا عمي.وشو
    عمي سعود: ابيك بكلمه
    بلعت ريقي: ايه عمي.حياكبغرفتي صح
    عمي سعود: لا.المكتب حقي ازين( وحك شعر راسه شوي) لالاخلاص بغرفتك
    :حياكاقلطيابو سلطان
    ودخلنا غرفتي
    على طول اتجهنا انا وعمي للكنب اللي بالغرفة وجلسنا.
    عمي سعود وهو يفكر: ملكهانا.موعارف شلون.اتكلم معك
    : عادي يا عمي قول اللي عندك مثل ما تقولهراح اتقبله وش ماكان.
    عمي سعود وهو يطالع فيني مباشرة: اللي خطبك
    : ايه يا عمي
    عمي سعود: رجالماقاصره شيقبيليحالتهم المادية زينة.وهو ضابط بالحرس الوطني.
    وانا صراحه كنت اتمناك لسلطان.لكن هذا مافيه شي يعيبه
    : امممممممم
    عمي سعود: مابي اضغط عليك.فكري زينصلي استخارهوتراه ماينرد
    ( كنت ابي اقول موافقه.لكن عيا لساني ينطقها.رغم اني يوم اذكراللي صار مع مساعد قبل ساعاتارتجف)
    : ان شاء الله يا عمي اني اعطيك الرد بكرة
    عمي وهو يوقف: الله يكتب اللي فيه الخير.
    وصلته الباب وقبل يطلع التفت: يا سلام لو ازوجك انت وعفرا بليلة وحده
    ابتسمتله وقلت مازحه: ياسلام يا عمي.علشان تقلب غرفتي وغرفة عفرا.مكان لعروسك الجديدة.هههههههههههههههه
    انكتمت ضحكتي يوم شفت عمي مابادلني الضحكوظلم وجههوقال بصوت متقطع
    : عروسي الجديدة لو بتجي.بتاخذلها غرفة وحده صغيرة وتخب عليها بعدوالباقي كله لام سلطان.
    وراح وتركنيوقفت متنحه اطالع فيه وهو يروح يمشي بتثاقلمسكت صدري بقوةيا عمي وش ناوي عليهوعضيت على شفايفي ودخلت غرفتي


    الساعه6:43م في غرفة عفراا



    عفرا وهي تدور بفستانها البنفسجي القصير اللي واصل فوق الركبة على طول.: هاوش رايك؟.لايق علي
    قلت وانا متربعة على السرير وقاعده اظفر شعر ريما مية ظفيرة وظفيرة: حلو مرةلكنه مبهتكمو معطي بياضك حقه
    قالت ريما: مو حلو.الذهبي يجنن عليج
    جلست عفرا عندنا على السرير وقالت بطفش: ياربييييييييييي منكم ما تصلحون مستشارين ازياء.
    قلتها وانا مشغولة بشعر ريما الناعم مرة والاسود الامع: اهم شيانتي وش يعجبك.يعني اذا تحسينه حلو البسيه ولا همك باحد
    قالت عفرا وهي تمسك اطراف فستانها وبنبرة حالمة: ابي جاسر في يوم الشوفه يشوفني اجمل بنت بالكون.يشوفني القمريشوفني الحلايشوفني شيخة البيض
    قالت ريما وهي تبرد اظافرها: صلاااحه.مفلوض تلبسيت احملالاحمل عليك ملة حلو.(صراحه.مفروض تلبسين احمر.الاحمر عليك مرة حلو)
    : ايه الاحمر يجنن عليكونسويلك مكياج نااااااااااااااااعم مرة.
    عفرا وهي تمد بوزها وتقاطعني: وععععععع.مااحب المكياج الناعم.ابي اسوي زي مكياج هيفاء وهبي.اللي بآخر غلاف لزهرة الخليج وهي لابسه الفستان الاحمر
    : طيباجل اليوم نروح السوقنشتري لك فستان احمر ناعم وندق على الغزيل عشان تسويلك مكياجكوبالنسبة للاكسسوارات.انا عندي صندل احمر بذهبي رووووووعهوالله غالي ولا لبسته قبل.يفداكوفيه عندي ساعه حمرا بعد مررررررررة رايقة جاتني هدية لمن تخرجت من الثانوي.البسيها والبسي حلقان ذهبيوبالنسبة للعقد او الاسوارة اكيد هو راح يجيبها.
    عفرا وهي توقف: يمكن يجيب فلوس.
    : لالالاما اتوقع.اكيد بيجيب لك هدية
    ابتسمت لي عفرا وقالت وهي تروح لغرفة الملابس.: خلاصبكلم جورج او علي عشان يجهز السيارة.
    ريما وهي تجلس زين: بسلعه خلصيبلوح اغيل ملابسي(بسرعه خلصي.بروح اغير ملابسي)
    قلت وانا اخيرا اخلص اخر ظفيرة من شعرها: يلا روحيتبيني اساعدك باللبس
    ريما وهي تركض على الباب: يلاتعالي بسلعه
    رحت معاها لغرفتها.واخترتلها فستان جينز فيه تطريز فراشات ذهبي من الطرف من تحت. وحزامه شريطة ساتان ذهبي وربطت نهاية شعرها بشريطة ساتان ذهبيةوطلعتلها جزمه( الله يكرمكم) لونها ذهبي.وطلعت لغرفتي.


    طالعت بلبسي بالمراية.لبست بنطلون اسود لو ويست.برمودا مخمل. وتوب لونه احمر على عنابيتنهدت وانا اشوف انواع الكدمات بجسمي.زين اني البس عباية ولا كان رحت فيها.لبست عبايتي الفراشة اللي فيها كلف فضية.واخذت شنطه حمرا ساتان وصندل فضي رايق.وشلت شيلتي اللي تلمع وقررت اتلثم.
    دخلت علي عفرا وانا اكحل عيوني وادعجها بالقلم الاسودوفوقها بالسايل.وبعدين امسكرها وارجع اعيد.صفقت بايدينها: ياهووووووه.والله بتموت الناس إذا شافوا اريش العين" وكملت وهي تغمزلي: بس ترا اريش مزور.وبعلن حقيقتك إذا غرت" قلتها وانا اطقها على كتفها" اولا انا مو مزورةثانيا.انت قريبا راح تكونين متزوجه.يعني ماله داعي شغل الغيرة هذا." قالت عفرا وهي تمسك الكحل اللي تركته" مايمنع اني اتزين.موب لجل احد لجل نفسي يا عيوني." وحركتلي حواجبها عشان تقهرنيسويت نفسي غيرانه وطلعت من غرفة الملابس.ولقيت ريما واخذتها معي عشان ننزل ل جورجاللي ينتظرنا بالسيارة
    ابتسمت تلقائيا وانا انزل الدرج واتذكر موقف عفرا مع عمي سعود وعمتي نورا.الله يخليك لي يا عفراصدق وقفت معي وقفة ولا بالعمر.تصدقون انها هي اللي تفاهمت مع عمتي نورا وعمي سعود.وخلتهم يشيلون فكرة المستشفى من بالهم وقالت لهم باعلى صوت" إذا بنتنا مجنونة.احنا راضيين فيها. ولا راح نرميها للكلاب تلاقطها هناك.نخليها تحت نظرنا وبين احظانا افضل امية مرةو صدقوني باجر بتشكروني" اقدر لها موقفها هذا.ولا يمكن انساه لها.والحمدالله انهم مااحرجوني ولا جابوا للموضوع سيره


    في السيارة اللكزس.قعدت انا وعفرا نتهاوش ونتعافر باليدينبس لا آله إلا اللههي دايم اللي تغلباما انا حسره علي.ما اقدر لا اهش ولا انش!!.وبالاخير انهد حيلنا وقعدت كل وحده تامل الشارع من جهتها.الشوارع زحمهوالعالم كأنها ماصدقت يجي الليل عشان يطلعون ويستانسونوالجو رغم الرطوبة كان حليو وفيه شوووية براد ونسمة هوا
    ريما كانت مشغولة تحقيق مع جورج اللي متحملها بطيب خاطر.
    فجأة.عفرا بصوت عالي: يووووووووه.اش اشهالاغنية احبها
    وقامت تغني مع الراديو باعلى صوت وتمسك يديني وتحركلي عيونها وحواجبها بهياموانا ميتة ضحك على هبالتها.: مائدرش ائول احساسي كان لعبه بايديكعشان احساسي هو اللي كان حيموت عليك.مائدرتش اشوف احلامي ئصادي ومالمسهاش.وئلبي كان هيديع لو سابك سبته عاديوئبل نمشي احب ائولك مش هنساك.ولا عمري هنسى الدنيا اللي عشتها ويااااااااااك.وان كنت مائدرتش حبي مش هجرح فيك!!


    قالت عفرا واحنا بالسيارة وهي متاثره بالاغنية: شلون راح تنزلين السوق من بعدي يا ملكه." وضمتني بقوة وكملت: انت فاشلة بالتسوق.راح تفقديني.صح" ضميتها بقوة وقلت بحرارة" اكيييييييييد.راح افقدك يا الدبة.شلون ما افقد النبض الحنون بهالدنيا." دمعت عيونا بس ما وضحنا.قالت وهي تحبس دموعها: راح اخلي جاسر يجيبني عندكاو يزوجك من اخوه." قلت وانا امسح دمعه خاينة فرت من عيوني: وانا موافقه اني اتزوجه." صرخت عفرا فيني من بين دموعها وضربتني على صدري : .الله اكبر عليك بتزوجين زوجي يالخاينة" وكملت وهي تمسح دموعها: مير لو شافك بيعافني الرجال بالمرة." قلت لها بغرور وانا امسح دموعي: لالالالاراح اكون حنونة معك .واعطيك يوم بالاسبوع.اللي هو الجمعه.وباقي الايام عندي." صرخت عفرا: حمااااااااااارة.بتاخذينه لج طول الاسبوعمالت عليج من بنت عم يالخاينة." واخذت تضربني بكوس ببطني وظهري وانا اصارخ واحاول ابعدها عني وريم تطب علينا تبي تفرقنا الاخت" اتركي اختيييييييييييييوانت يا عفرادببببببه ذبحتي ملووكه." وجورج ميت ضحك على هبالتنا وصراخنا



    وصلنا السوق.وجيت انزللكن ما ادري وين صندلي الفضيوعفرا ما تدري وين البروش حق الشال اللي لافته على راسها.نزلت انا وعفرا من السيارة وطلبنا من جورج يجي يدورلنا الصندل والبروش

    قعدت اضبط شال عفرا الذهبي عشان ما يتحرك عن شعرها.وقلت لها بصوت هامس: لو شافك جاسر كذا.بيكسرلك راسك" قالت عفرا بنعومة وهي ترمش بعيونها: اففف.ترى يحمد ربه هالجاسر.ان عفرا.شيخة الحسن والزين كله عليه" وكملت بغرور: وإذا قصدك على كشف الويه.ترى لا يمكن اتغشى حتى لو رحت عند ربعه بالسعودية" قلت لها وانا احط ايدي على خصري واقلدها" يحمد ربه هالجاسران عفراشيخة الحسن والزين" وكملت وانا بصوتي الطبيعي" الا مفروض يروح يتشهد على روحه دامك وافقت عليه." قالت وهي تصرخ" انا.بدل ماتوقفين مع بنت عمك يا الخاينة.يالدبهيالحمارة." وضربتني بقوة على كتفي.قدام الله وخلقه.قالت ريما وهي تصارخ باعلى صوت: فدحتونا.بين الله وخلقو." فاعطيت عفرا قفاي وقلت: لو سمحت لا تكلميني" وهي سوت نفس الشي.


    اخيرا طلع جورج من السيارة وعطاني الصندل حقيواعطى عفرا البروش حقهاقالت لي" ملوووووكهحبيبتيوالله." طالعتها وقلت مسوية فيها عصبية" خيييير" قالت وهي تمد لي البروش وتقلد صوت ريما" الله يخليكي.لكبيه لي. هنا" قلت وانا اتنهد" امري لله.عشان ما تفضحينا بهالسوقولا مو عشان هالعيون اللي عليها كيلو طحين اسود.وكيلو حبر اسود." ضربتني بقوة على كتفي" آآآآآآآآآآآآآآآآآآي دبه" وتركتها واخذت ريما ودخلنا السوق.


    في السوق.جننتنا عفراكل شي مو عاجبهاطلعنا لها انواع الفساتين.لكن هي ما يعجبها العجب ولا الصيام برجبسبحان الله ذوقي انا وعفرا مختلف.هي تحب كل شي غامقومليان اكسسوارات ودناديش واشياء تتحرك.بعكسياحب الشي ناعم طايح ماعليه ولا شي واحب الالوان الفرايحيه.الاصفرالورديالسماوي

    : عفرااااااتراني تعبت من الدورة بالمحلات.
    عفرا وهي تمد بوزها: وانا بعد.بس( وسحبت فستان احمر مكسر.وقصته من فوق مرة كبيرة على الصدر.) وش رايك بهذا؟
    : بس مو كأنه دالع بزياده.
    عفرا وهي تطالعه: إلا.بس نزيد عليه قطعة ثانية.ونجيب اكسسواراتوحزام.وكريستالات ونسويه بالبيت.
    :يمدينا نخلص قبل ثلاث ايام.؟
    عفرا وهي تاخذ الفستان وتروح للمحاسب: ان شاء الله بيمدينا.او تخلين صديقتج سارا ترسلنا من فساتينها.
    :من جدك انت ووجهك صدق مغسول بمرقة
    عفرا وهي تبتسم وتنتظر دورها عند المحاسب: ليش.صديقتج صديقتيوبعيدن سارا حبوبة وانا متاكده انها ما راح ترفض
    هزيت راسي: خلاصانا اوعدك اخلص الفستان بكره بالليل.وان شاء الله يطلع كششششخه ورايق.
    عفرا وهي تبتسم لي: انا عارفة ان ملوكه حبيبيلا يمكن تتخلى عني.
    : مو عشان سواد عيونكعلشان سواد عيون زوجي حبيبتي.
    عفرا فتحت فمها: حماااااااارةوالله لوريجبس خليني ادفع الحساب
    :ههههههههإذا قدرت
    خلصت عفرا من دفع الحساب.وطلعنا انا وياه وريما اللي كانت ميتة تعب عليناعشان نتعشى بالمطاعم ونشرب لنا قهوة ونصفي عقولنا شويونفكر بالحركات اللي راح نسويها بلبس عفرا عشان واحنا راجعين البيت نشتري الاشياء اللي نبغاها من محلات الكلف.

    واحنا جالسين على طاولة الاكل.وقاعدين ناكل وجبات من ماكونسولف باعلى صوت كأن محد حولنا.ومبسوطين على الاخيروطبعا انا كنت فاتشه عن وجهي لأننا جالسين بركن وماحولنا غير حريم ورجالهم ومو كاشفين علينا مرة.

    عفرا وهي تاكل وفمها مليان: المهم.شعري بخليه مرفوعما احبه سااايح
    : بالعكس السايح عليك رووووووعه.وترى الرجال يحبون النعومة.
    عفرا وهي تاكل بطاطس: لا بالعكس.يحبون البنت الكشخةاللي مكياجها ثقيل ولبسها بارز مو مثلك انتكل شي فاتح وناعم
    ( قلت وانا آكل حلقات بصل): ما ادرياحس اللي معجبين فيني.حتى لمن كنت بالثانوي لأني ناعمهبكل شي.يعني لو مكياجيثقيل وما اعرف وشو.كان.( لاحظت ان وجه عفرا بهت فجأة وكأنها شافت شبح) عفرااااااا.وشفيك؟
    والتفت بسرعه عشان اشوف مكان ماهي تناظروشفت اللي ماكنت اتمنى اشوفه.








    رد مع اقتباس  

  6. #16  

    الفصل الثالث عشر


    صعب السؤال . ليه نفترق

    صعب السؤال . وين نلتقي
    انت الجنوب وانا الشمال
    ومابيننا بحر ورمال
    لكن نحب والله نحب وفوق الخيال
    . صعب السؤال
    (مساعد الرشيدي)



    تقدمت عفرا ل جاسر وكلها خجل تقدم رجل وتوخر الثانيةبفستانها السكري اللي يوصل لنص الساق.واكمامه ثلاثة ارباع الذراعضيق لآخر الخصر وبعدين واااسع.ومطلعها كأنها اميرة صغيرةبشعرها اللي لفيناه فير.وحطيتلها وردة تلمع لونها احمرمثل لون صندلها العالي اللي فيه فراشه كبيرة على جنبيتناسب مع اكسسوارها الاحمر اللي اختارنها بعناية

    كان مكياجها اكثر من روووعه.روجها احمر صارخلكن مكياج عيونها خفيف مرة.لابسه عدسات سماويورامسه عينها بالآيلينر من فوق وتحتوحاطه ظل سكري على بيج على لمعه ذهبيه خفيييييييييفه.
    جلست جنب وافي اللي كان جالس في المجلسوانا وسماح وروعه واقفين ورى القزاز العاكس.نشوف ولا ننشاف.
    سماح بحماس: وااااااااااااااويجنن جاسر.مرة جميل!!
    روعه وهي تطالع وفاتحه عيونها على الاخير : اقول.الذوق يمين وانت باقصى الشمال.شوفي المزيون صدقآآآآآآآآآآه.ياحلوه والجرح اللي بحاجبه زايده زين وحسن.

    عضيت على شفايفيوعورني قلبي شويتقصد وافي.والله يا روعه لو تدرين وافي ذا كيف اخلاقه كان كرهت عمرك.رجعت اتذكر وش صارلنا بالسوقيوم شفنا وافي.






    في السوق قبل ثلاث ايام.






    التفت بسرعه عشان اشوف من شافته عفرا وارتاعت منه.مجرد مالتفت.شفتهواضح ومختلف عن كل الناسبطوله وجسمه الرياضيبملامح الشموخيه.بجماله الرجوليباناقته المميزة بذلة سودا انيقة التفصيل. جزمه سودا لمعة جلدهاا واضحه. كرفته سودا ممزوجة برمادي وكحلي.ساعه فضية لمعتها واصلة لآخر مدى.شعره اللي مصفف بطريقة وااااااااواقل ما يقال عنها.مصففه بحيث ان كل عشره جايه بمكانها الصحيحه





    التفت بسرعهوقلبي اخذ يرقع بقوة.لدرجة اني خفت ان عفاري تسمعه.

    قلتلها وانا مرعوبة اكثر منها: وش نسووووي؟.
    قطبت عفرا حواجبها وقالت وهي ترجع بمقعدها: ولا شيننتظاهر باننا مبسوطين بجيته.
    قلتلها بصراحه وصوتي يرتعش: بساااانا.آآآهاممممممم.اكررررررهههههه.
    عفرا وهي تاخذ حبة بصل مقلية وتحطها بفمها: وانا اكثر منكاكرررررررررههههه يا ملكهصدقيني اكثر من كرهك بمليون مرة
    : ليييش؟
    سكتت عفرا وماتكلمتولاحظت انها سرحت واخذت تطالع باصابعها وحسيت انها شوي وتبكي
    كنت بتكلم.بس منعتني الريحة اللي اقتحمت كل خليه بجسميكانت ريحته!!!
    عطر قوي من الاعشاب وخشب الصندل وشوية عودمع ريحة سجاير قوية.
    رفعت عفرا عيونها وسوت نفسها متفاجأة وهي توقف: خالوووو.وش هالصدفة
    ابتسم ببرود وكأنه يقولها وفري تمثليتك لأحد غيري: لا صدفه ولا غيرهانا جيت عشان آخذكم للبيت.
    جلست عفرا وحطت رجل على رجل وقالت وهي تآخذ البرجر اللي لسه مافتحت قراطيسه: وليش متعب حالككنا راح نتصل بالسواق او ب سلطان
    جلس وافي باهمال وحط وحده من يدينه ورا الكرسي اللي قاعد عليه والثانية بحظنه ورجل على رجل: سواقكم سوا حادثوسلطان طالع ويا مساعد.
    عفرا وهي تطالعني وترجع تطالع وافي اللي ما تجرأت اطالعه: مساااااعد رجل بدرية وش يسوي هني.
    وافي بصوته البارد الثقيل الحلوو: اسألي.( وسكت)
    رفعت عيوني بهاللحظةوتلاقت عيوني بعيونهخبيييييييييييييييييييثاكررررررررهههه
    حركت رجلي بعصبيةوحاولت اني اتحرك لكن وكأني انشليت من الخوفما قدرت اتحرك ولا قدرت اسوي شياكتفيت بحركتي العصبية برجولي
    لاحظت بطرف عيني وافي وهو يطلع علبة سجايره الذهبية من جيبه.سحب سيجارة طويلهوحطها بفمه باهمالورجع العلبةواخذ ولاعه ذهبية تشبه للعلبة وحاول يولع السيجارة لاحظت ان ايده ترتعشبس ارتعاشه خفيفةيعني معظم اللي جالسين ما يلاحظونها.واخيراسوى انجاز هائل وولع السيجارة.وسحب نفس منها ونفضها بلا مبالاة ورجعها لفمه.
    بتضحكون لو قلتلكم.اني كنت منسجمه على الاخير بحركة يدينه وجسمهوسجارته وولاعته وانسجام فضيييييييع يعني كأني قاعده اشوف فيلم مشوق ومركزة حواسي معهومتفاعله على الاخير. مفتحه عيوني بقوةوفمي مفتوح( بس الحمدالله متلثمه)
    سبحان الله وافي( رغم اني اكرههه إلا ان الاعتراف بالحق فضيله)من الناس اللي يمتلكون جاذبية بشكل كبيريعني لو يسوي اي شيمستوعبين معي.اي شي يطلع وااااااااااااااااااااااو .
    حسيت بضربة قوية على رجلي.فطالعت بعفرا على طول بعد ماطلعت صوت صرخة خفيييييفه مرةلكنها شدت انتباه وافي اللي طالعني ثم طالع عفاري.
    ابتسمت له عفرا ابتسامه بلهة واسعهوأخذت البرجر حقها وقامت تآكله بشراهةسمعت صوت كرسيه يرجع ورا
    وافي بصوته الرخيم وواضح انه متقرف: إذا خلصتي اكل دقي لي دقةبجلس عند ريما
    ضحكت غصبا علي يوم بعد.شكله كان مرة مضحك والقرف مرسوم على ملامحه المغرورة"ههههههههه.يااااااااااي يالحساسيا الركيك.من زود الرقة."
    ماضحكت عفرا وطالعتني بنصعين وبلعت الاكل اللي بفمها وقالت تقلدني: اكررررررههههههههههه.( وكملت بصوته) حيييييييييل حبيبتيمن كثر ما تكرهينههالشي يقوطر من عيونك المفتوحه كأنك وحده مشفوحه عمرها ماشافت واحد مزيون.
    انا فتحت عيوني مصدومه من كلام عفاري لهالدرجه كان شكلي غبي وواضح اني رايحه وطي واعجاب( اعجااااااااااب بس لا يروح بالكم بعيداعجاب بخشته لا اكثر ولا اقل)
    كملت عفرا بغرور وهي تاكل بطاطس وتشرب بيبسي: سمي واتفلي على خالي يا بعد عمري بغيتي تشفحينه قبل شوي
    قلت بعد لحظات وانا آخذ البيبسي واشرب منه عشان ارطب حلقي شوي وافكر بكلام مقنع اقوله: عفوووووووووووورة عيوني!!وش هالكلامانا احبوا
    قاطعتني بشراسه: آآآآآآآآهاعترفي.اعترفيتحبيييييييييييييين ومين ياب سيرة الحب .هاااااا؟
    قلت لا شعوريا: ماقصدياناانا( وبعدين عصبت وقلت بعصبية) عييييييييييب تقولين مثل هالكلامانا مو راعية حب وخرابيط هنود!!!!
    قالت وهي تسوي فيها رومانسية وهيمانه: يحقلج يا بعد عمررررري. تقولين هنود.بعد التنفس الصناعي( وسكتت فجأة وكأنها عرفت انها قالت شي غلط)
    انا شرقت بالبيبسي بقوة.فقامت عفرا وأخذت تخبط على ظهري بقوةورجعت مكانها يوم رجعت اتنفس بشكل طبيعي
    عفرا وهي تعض على شفايفها: ملـــــــــــــــكه.انا عارفه اني غلطت يوم ماقلتلجبس انا خفت!! كنت شبه ميتةفاول ماخطر ببالي وافي.ناديته.ورحت ناديت جاسريوم جيت لقيتك مرمية على الارضووافي مسويلك تنفس صناعي وقالي هالشي وقام وراحوقال انك صرت تماما.بعدها جا جاسروشافك مرمية على الأرض فضغط على بطنك بسعشان تطلع الموية الزايده.
    حركت رجولي بعصبية وقعدت انتفض بمكاني.ولا قدرت اقول اي شي لعفرا الحمارهالدبهالخايسه.اناانا ملكه آل.يجي واحد حثالهحقير مثل وافي ويسوي لي تنفس صناعيليتني مت ولا كان ضريبة هالحيا التنفس الصناعي.
    : انتي حمااااااااااااارة وسافله وحقيرة.ومزاعلتك.( وقمت وانا انتفض ومسحت فمي من فوق اللثمة بشكل لا شعوري.ويوم رفعت عيونيتلاقت عيوني بعيونه.)طالعت فيه ببرود ورفعت راسيوكملت طريقي للكوفي شوب
    لاحظت ان عفرا جلست مكانها تآكل وتضحك

    فهزيت راسي مو مصدقه هبالها.انايسوي لي وافي تنفس صناعيوعععععععععععوش هالقرفلازم اغسل فمي بالصابون والتايد والكلوركس بعد

    لاحظت ان عند الكوفي شوب مجموعة شباب وخروا لي الدربفوقفت عند العامل الهندي اللي كان مبتسم لي:yes mam
    قلت وانا اغلي غضب من مجرد التفكير باللي سواه وافي.والله انه حقيرانا عارفة انه استغل هالموقفومسوي فيها شريف!!
    :ammmmmmmgive any kind of coffee
    العامل وهو يطبع لي الفاتورة .k mam
    اعطيته الفلوس ووقفت انتظره يجيب لي القهوة.
    : ياسيدي وسيد الحورمفتون انا بحسنكم ومعذور!!
    التفت عشان اشوف الصوت من وين جايلقيته شاب اماراتي اتوقع ان عمره تحت الخمس وعشرينوسييييييم مرةوشكله friendly
    اعطيته نظرة شامخه وصديت عنه اناظر الهندي اللي قدامي
    : حياج بالاماراتيا الشيخ" وقطع جملته
    التفت عشان اشوف وش السالفهبس ماكملت التفاتيلأني شميت ريحة العطر القوية اللي تغلغلت بخياشيميوخلتني اغمض عيوني واحاول اتماسك وما اطيح.
    : احترررمي وجودي معكمولا انت تعتقدين ان مافيه رجال يربيك ويربي عشر من اشكالك!!
    قالها وافي بصوت واطي مرةماحد يقدر يسمعه غيري وغيره
    شهقت غصبا عليوالتفت له ولا شعوريا.صفقته بقوةلاحظت ان في هدوء انتشر بالمكان كل شي وقفحتى هوا المكيفات حسيته وقفوالمكان صار حااار بزياده.
    امتلت عيوني دموعواحرقتني ايدي وعورتني
    وافي كان في قمة الدهشة.ولا قدر يتكلم لعدة لحظاتاستغليت انا هاللحظاتوهجيت بسرعه من قدامهمشيت باقصى سرعةولاحظت ان عفرا كانت فاتحه فمها وهي مفجوعة من اللي شافته.نزلت بسرعه من السلالم الكهربائية.وعيوني امتلت دموعتعبت انا منهتعبت كل ما يشوفني يسمعني كلمات يسم البدنوش سويت لهليش يعاملني بكل هالكره والحقدالله لا يوفقك يا بدريةشوهتي سمعتي في كل حدب وصوب!!



    وقفت بالشارع عند المواقفكانت عيوني مليانه دموووع.وقاعده ارتجفولاحظت ان السواقين يطالعونيمفجوعينغطيت على عيونيوقعدت اشاهق بصمتوتحركت للشارع ابي آخذ لي سيارة اجرهاشرت كذا مرة ولا احد وقف

    قربت مني سيارة شبابفتراجعت لا شعوريا خطوتين على وراضربت بشي قووي مرة ولاحظت ان سيارة الشباب اختفتالتفت بسرعه وشفته بعدت عنه وكأني انلسعتولا شعوريا مسحت على اكتافي وكأني منقرفة من لمستهوكان هذا هو شعوري بدون مبالغه
    لاحظت ان خده احمرررحاول يتماسك وقال وهو يفتح ياقة قميصه الناصع البياض:
    اناآآس
    سكت وسكر فمه بقوةولاحظت انه متوتر مرةوقعد يحرك حواجبه باصابعه
    قلت وانا احاول اني اوقف شهقاتي: لوووسمحت.لا تقرررب مني!!!
    هز كتوفه بانهزاموشد شعره باصابعه وهو يمررها بشعره الاسود الناعم
    وقال بعد لحظات وانا قاعده ارتعش بقوة وعيوني تتحرك على الناس اللي يطالعون مستانسين وكأنهم يشوفون طاش مطاش: اعتقد انك اخذتي حقك( وكمل وهو يرفع راسه بشموخ) علشان كذااتمنى ياانك تركبين معي بالسيارة
    قلت بغرور: اسمي الآنسه ملكهموياااا( وقلدته بآخر كلمه وانا منقهرة وكملت بشموخ وانا اعطيه قفاي) انا بآخذ سيارة اجرهالله يخلي الحكومه.موفرين السيارات لمين
    لحظااات مرت.وقال بعصبية وصوت واطي: عارف وش تبينأسفصح.
    قلت وانا أاشر لسيارة اجره قربت مني: مابي منك شي.
    وقربت من السيارة على اساس اركبلكن انفجعت يوم حسيت بالاصابع اللي انغرزت بذراعيوراحت السيارة بسرعه مثل ما وقفت بسرعه
    سحبني وافي لسيارته البنتلي العودي ولا اهتم بالعالم اللي يطالعونا مفجوعين وعددهم كثر شويوزاد تجمهرهم.
    قال بصوت واطي وهو يفتح لي باب السيارة: حتى الأسف ماراح تاخذينه
    ودفني بقوة بالسيارة


    يوم الشوفه.




    رجعت من افكاريوسمعت سماح وهي تصرخ برومانسية

    : يااااااااااااااااااااايشوفي شلون ماسك ايدها؟.يا بختههههههههاااااااا
    وضمتني روعه بتأثر: الله.متىمتى يا ملكه نعيش هاللحظاتودارت فيني
    قرصت خدها وقلت وانا اطالع بعفرا اللي ميتة حيا وخدودها حمرررر: استحي عيييييييب
    سماح: ايوووهعيبيختي خليني اعرس اولبعدين فكري بيوم شوفتك
    روعه بغرور: هو الاكييييييييداني راح اعرسك قبلك انت والثورة الثانية
    سماح وهي تضحك: اسمها بقرررة يا غبيهلأنها انثى.
    قاطعتهم بحماس: وش رايكم.
    قاطعتني روعه: وشووشوقوووووووولي
    سماح: طيبخليها تفتح فمها اوليختي اركدي شويالمصيبه شكلك ناعم وانت ابعد ما تكونين ناعمه
    روعه وهي تحط ايدها على خصرها وتهز: يا شيييييييييييييييين الغيرة
    قاطعتهم قبل لا يتهاوشون: هييييييييييييي.وش رايكم
    قاطعتني روعه وهي تصرخ بحماس: شوفووو؟واااااااااااااااااووالعن ام الرومانسية عند السعوديين.
    قهررتني روعه بمقاطعاتها فسحبتها من ايدها وركضت وجات ورانا سماحووقفنا عند شبابيك المجلس اللي جالسين عندها جاسر وعفاريووقفنا تحت الشبابيك المفتوحه واشرت لهم يسكتون وينطمونلأني عارفة ان روعه ام الفضايح


    جاسر بصوت رومانسي: معقوله يا عفرامعقولهاخيرا صرنا لبعض

    عفرا وصوتها يرتعش: لسهماااصررنابااقيالملـــــكه.
    قاطعها جاسر بحرارة: هاذي كلها امرها سهل.وش رايك نخلي عرسنا بعيد الفطريعني بعد شهر ونص.
    لا شعوريا قالت عفرا برباشتها المعتاده: مايمدي.
    جاسر بخبث: وش اللي ما يمدي عليه
    عفرا:
    جاسر: امووت على اللي يستحون
    عفرا:.
    بعدها سمعنا صوت خطوات ركض كعب على البلاط.
    ركضنا احنا بعد عشان نشوف وش السالفه للمكان اللي كنا واقفين فيه اولضحكنا يوم شفنا جاسر جالس لوحده وشكله مستغربمن خروج عفرا المفاجىء.
    روعه: ياررررررررررربي منكم يا السعوديات الحيا ذابحكميعني وشفيها لو قالتله انو ما يمديها تجهز فستانها وقمصانها وملابسها
    سماح وهي تحط يدينها على وجهها: ياحظييييييييي.ليش ناوية تقولين للي جاي يخطبك كذا
    روعه وهي تحط ايدها على خصرها: وليش لاصدق انكم معقدات.
    : روووووووووعه يا بعد قلبيالرجل الخليجي طبيعته شكاك.يعني تخيلي لو عفرانطت على جاسر وقامت تسولف معه وتسأله وتآخذ وتعطي معهتهقينه بيتزوجها؟.
    روعه وهي تاشر بيدينها: مالت عليهماساسا انا ناوية اتزوج واحد اسبانيعلى الاقل ازين وافكارهم متفتحه.
    صفقت سماح على راسها: واخذينا يا ملوكهتراها ماخذه ضربة شمس اليوم
    انتبهنا ان حورية ام جاسر وخالة عفرا دخلت الغرفة وهي تسحب عفارياللي كان وجهها معفوس من الخجل وترتعش بشكل واضح.
    رجعنا نركض من جديد زي المشفوحات عشان نسمع وش يقولون

    حورية بصوتها الحنون الطيب: هااا يا عفرا يا بنتيوش رايك بولدي؟

    عفرا:
    حورية وهي تضحك: هههههههههههترى الحيا ما ينفع بمثل هالاوقاتقولي وصدقيني لا يمكن ازعل لو ان ولدي ما اعجبك.
    عفرا :
    حورية وهي تتكلم بجدية: يوووه وش فيك تبكينخلاص يا جاسرشكل البينة ما تبيك
    شهقت عفرا بتلقائية: لاااااااااااااا( وقطمت فجأة)
    ضحك جاسر وشاركته الضحكة حورية
    حورية: طيبوانت يا جويسرها وش رايك ببنت اختي.
    جاسر بخبث: ضعيفة شوي بيضا بزيادهترتجف طول الوقتخجولةبس( وكمل بغرور) انا ابيهاوابي وصالهالأنها اجمل ما رأت عيني.( وقال ابيات الشعر هاذي بكل الرقة والحب اللي موجود في هالدنيا)

    رابيه بين القبايل واهل الحميه.عاقــــــــــــله ماتبذر إلا نخله تعرف رطــــــــبها

    ان تهادت ذكرتني في خفوق العامرية.وان تمادت تركب ابليس الرجيم وماركبها!!
    جفنها لاسلهمت به مايطيق السامريهتسحبه برضاه عينهوان سهت عينه سحبها
    وان حكت تعطي مكانه للحروف الابجديةكن كلمتها تلفت للكلام اللي عقبــــــها.
    والحروف اليا تعدت الشفاه النرجسيهكنها صارت قصـــــــيده بس ربي ماكتبها
    وش بوصف من حلاها وش بخلي للبريةمابها بالحسن عيب واكتشفته إلا حجبها
    شعرها مافيه الخوي اللي تبرني من خويهوالشفا لو تشرب الما واختلط فيها شربها
    كن في ضمة شفاها جمرتين بنار حيهكل من حس بدفاها واحترق صد وقربـــــــها
    شفتها مثل الجريمة وابتليت ابها بلية.غلطة جيت اتحاشى ظلمـــــــها قلت ارتكبها
    كل شي شفت فيها فيه نبرة جاذبية!!موهبة مـــــن فضل ربي واشهد ان الله وهبها
    كلها لله ب لله فـــــــاتنة ها الآدميــــــــــه.عاجبتني من بداية راسها لاسفل كعبها
    وش هالرومانسية وكل وحده فينا بهالحظه حسدت عفراعلى جاسر وهالشي بان على سرحاناكلن على همه سرىانا فكرت بحظي الردياللي خلاني احب مساعد من بد البشروسماح شكلها تاثرت مرةحتى انها قامت ترتجف وبعدين تركتني ان وروعه وهي تركض بسرعه.لحقناها انا وروعه.ودخلنا البيتوناديناها لكنها ما وقفت.طلعنا وراها للدور الثاني لكن دخلت غرفتها وسكرت الباب.حاولنا فيها تفتح البابلكن عيت تفتحه وسمعنا صوت شهقاتها وصياحها المتعالي
    روعه وهي تهز كتوفها: خليهاااابتطلع بعد ساعه ولا كأنه صار شي
    كنت ابسأللكن حسيت اني ادخل بشي مالي خص فيه
    : هارورو.لازم ننزل ونجلس مع عمتي نورابس خلينا اول نشيك على كششنا
    قالت روعه بحماس وصوتها ناااااعم مرة ويجنن يوم تتحمس: اللـــــــــــــــــــهتهقين عندهااا عرسان حلوين ورمانسيين زي جاسر
    : هههههه.يمكن


    دخلنا غرفتي وفتحت باب غرفة الملابس لروعهودخلت انا الحمامغسلت وجهي بالموية الباردةونشفتها بحذرعشان ما اخرب مكياجيتاملت فستاني الزيتي اللي واصل نص الساقضيق بدون اكمام بس لبست فوقه جاكيت وردي ساتانضيق وحلو.

    طالعت بوجهيكان مرة شاحب وتعبانوش اقولكم عن الايام الثلاث اللي فاتت.كانت والله عذاب.كل ما اقوم القى الدم ينزل بجزء معين من جسميمرة من ركبيمرة شفايفيمرة ايدي
    آآآآآآآآآآآآآآآه.انا عارفة اني اعاني من مشكلهومو عارفة شلون اسيطر عليهاحاولت اترك الحبوب المنومةتخيلوا ما قدرت انام يوم جربت اتركهابغيت انهبلفاضطريت اني ارجع آخذها
    افكر اروح للدكتور نفسي من غير ماحد يدري بالعايلةبس ان شاء الله بعد زواج عفارييعني نقول بعد عيد الفطربعدين رمضان جايابي اتعبد فيهوبعدها يصير مية حلال



    راحت حورية اخيرا.هي وولدها بعد ما قطعت عفاري تبويس وضم دموعوماهي مصدقة ان ولدها البكر اخيرا لقى نصفه الثاني وبيتزوج.

    وعمتي نورا بعد كانت ميتة صيااااحوهي تضم اختها.وهي نفس الشيمو مصدقة ان اخيرا عفرا راح تعرسوهم اللي ياما شالوا همها عشان عمرها اربع وعشرين ورافضه انها تتزوج.وطبعا اربع وعشرين عند البدو عاااااااانس.وهاذي مصيبة المصائب.عندهم مو عندي.


    وعمي بعد كان واضح عليه الفرح والسعاده. .حى انه ناداني مكتبه.

    عمي سعود وهو يجلس ورا مكتبه الفخم: هاااا.ملكهوش قلتي على موضوع الخطبة.
    : اممممممم.( وتماسكت وانا اكمل) موافقه.
    عمي سعود وهو يوقف وكأنه ما توقع موافقتي: موااافقةمتأكده
    : ايه يا عمي. الولد مافيه شيوانا اهم ماعندي السمعه الطيبهاسال عنهوإذا صار زينفليش لا؟
    هز عمي سعود راسهوانا تركته وطلعت من الغرفة




    فــــــــــــــــــــي غــــــــــــــرفة عفــــــــــــــــــــــــــرا.


    : وبسوقامت تبكي وقفلت الباب على عمرها

    عفرا باهتمام وهي تفصخ كعبها العالي: صراااحهحايه عجيبه.شكلها تحب.
    : اممممممممممما ادرييمكنوالله ما ادريبس كلناآآآآآآآآه ذبنا.( وكملت بحماس)
    حركاااااااااااااات هالجاسر ولا فيلم هنود رومانسي.
    ردت علي عفرا وهي تفصخ حلقانها وتبتسم: بالعكس فشلني.احس انه حمااااااااااار.
    : هااااوو؟ليش حمااااار.
    عفرا وهي توقف عند مرايتها: القصيده اللي قالها قدام امهيعنيماااااااااادري
    : مفروض وافي يحجرلكم ويوقف عند حدكم.
    عفرا وهي تحط يدها على خصرها: ياذا الوافيتراك ذبحتيني فيهمكفخته قدام الله وخلقه وتجيبين سيرته بعد.
    حمرت خدودي وقلت بعصبية : عفررراااااحترمي نفسك.انا اتكلم عن وافي بشكل طبيعيلكن انت تشككين الشخص بنفسه.
    عفرا وهي تدخل غرفة ملابسها وتترك الباب مفتوح وترفع صوتها:يا ملوووكهيا عيوووني.ترا خالي رغم صفاته السيئةلكنه للاسف فاااااااااااااااارس احلام البنات
    رديت عليها وانا اتمدد: فارس احلامهملكن مو فارس حلامي.
    طلعت راسها وهي تلبس روب رمادي قطني: وان شاء الله وش مواصفاتج يا الغلا
    قلت برومانسية وانا اتذكر مساعد: غيووورمجنون.حلوووعيونه حاده.حار ومو باردخالك قالب جليد.انا ابي واحد يصرخ ويعصب واعرف موقفه منييعني كل شي عنده بحرارة.يفرح بزياده ويزعل بزياده ويحب بزياده موب مثل خالك ميت المشاعر. ما ينعرف وش بقلبه
    قالت عفرا بجدية وهي تطلع من غرفة الملابس وتجيب منديل تنظيف المكياج وتجلس على السرير قريب مني: ترااه ماكان كذا.كان قمة الرومانسيةولا كان بارد.حتى انه كان يحب( وطبقت شفايفها بقوةوقامت تنظف مكياجها)
    : عفراااااااااقوليلي الله يخليك قصتهاو قصتك وياه
    سفهتني واخذت تمسح المكياج عن وجهها ببطء وبعناية: يعني تسفهين يا بنت سعود. طيييب . يله بروح انوووم.
    قالت عفرا وهي تشوفني اقوم: اسمعيني إذا الزواج بعيد الفطرباجر بننزل بسيارتي بنروح لمصممين عشان نشوف متى يخلصون الفستان
    قلتلها وانا عند الباب: اخاف يصير لنا مثل فستانك اليوم
    ضحكت وهي تتذكر الموقف: الله لا يحرمني منج يا الدبه.لو ماكنتي عايشة معيجان قتلت نفسي اليوم.
    قلت بجدية: انت الله يهديكما يعجبك العجبو فستاني اللي لبستيه اليوماول ما شفتيه معلق بدولابيقلتي ووووووووعععععععععع ( وقلدت صوتها)
    قالت وهي تمسح رقبتها من المكياج: بس اليوم شفته غيريمكن لأنه كان المنقذ الوحيد لي.
    : طيبوش نسوي بفستانك الاحمرتراه مره حلووو
    عفرا بروعه: وعععععععععع خلي وحده من البشكارات تآخذه.
    رفعت حواجبي: لها الدرجة وع؟
    عفرا وهي تدخل تحت مفرشها المشجر: ايهووعين موب وع واحد.يله تصبحين على خير!!
    قلت بنعومة وانا اطلع: وانت من اهله.


    على سريريكنت غارقة بالتفكيربوافي!! .كل ما اذكر شلون ركبت معه سيارة وحدهمايفصل بيني وبينه غير عدة اشبار.انهبل!!

    عشت رعب فضيعرعب انه يجرحنياو يقطني بالشارعاو يطقني علشان الكف اللي عطيته.
    بس خالف توقعاتي.وكان شبه رايقمع انه دخن سبع سجاير.بس في ماعدا ذلككان في منتهى الهدوووء
    تذكرت كلام عفراكان يحبمين يحب؟.افففففففففففليش الحب يقلب حال الانسانوافي كله بارد وقاسي وشكاكاكيد حبيبته كانت هبلهولا هل المخلوق ينحب
    بصرااحهليش ما ينحبغني.وسيم.حبوب مع الاطفالله جماهيرية كبيرة بالعايلة على حسب كلام عفرا ( واضفت بسخرية وبصوت عالي) وغبيوحقيروكريهومغروروتااافهولايشوف ابعد من خشمهويستاهل الكف اللي جاهوليتني اضربه كف كل ماشفته.
    لايتجرأة ويسوي لي تنفس صناعي.وووووووووووووووعععععععععععع
    اخذت لي حبتين منومة وشربت كاسة مويةوقعدت اقرا برواية من روايات غاده مدة عشر دقايق تقريباوغبت في بسابع نووومه!!!!!




    مرت ايام عادية وبااااااااارده في قصر العم سعود. مثل اي ايام تمر في حياة الناسايام مافيها اي جديد.تتعاقب ورا بعضها بدون ماتحمل لأبطال حياتي اي زيادةاو نقصان

    صرت ما اطلع الحوش.وطلبت من سلطان يوصي البستاني يزرع قطعتي من جديدرجعت علاقتي مع سلطان مثل اول.ماجيتدردشة وضحك معظم الوقت.
    مساعدولله الحمد ما قابلته مرة ثانية.بس كذا مرة سمعت طقه على شباك الغرفةبس اسفهه وما اردلازم اقوي قلبيرغم ان قلبي ماكان يحتمل شوفة احد يتعذبفما بالكم بمساعد.اللي صار حاله يخوف ويفجع.
    وافي.وما ادراك ما وافيهذا مثل القضا المستعجل( على قولة اخوانا في مصر) طول وقتهوهو مرتزليان طلعت السوق لقيته بالحوشونظراته تتاملني من فوق لتحت وباستحقار فضييييييع.وان طلعت للمطبخ الخارجي عشان اساعد سماحيكون واقف قريب ويسولف بالجوالاو يلعب كورةاو يدردش مع سلطان.
    وطبعا انا ووافي ماسلمنا من تعليقات عفاااري.اللي ما رحمتني من تعليقاتها ودقاتهاوالغريبة اني حسيت ان عفرا مبسوطة اني احب وافي( على حسب تفكيرها).وطبعا ما كانت تتجرأ وتقوله عن افكارها.وعيت تعلمني عن الشي اللي يخليها تكرهه.
    عمتي نوراحالتها النفسية زادت سوء اكثر بعد شوفة عفرا وصرنا ما نشوفها إلا نادرا.ووجها شاحب يخوف.وجسمها نحل مررررة.
    اما بدرية فكانت تدقني بالرايحة والجايهوتركز على موضوع الجنون هذا.وتتريق فيني بس طبا مو قدام عمي سعود او عفرا او سلطان.
    روعه وسلطان لاحظت انهم معظم الوقت مع بعض.وكنت ادعي ربي ان سلطان يحب روعه.لكن حتى الاعمى يعرف ان مابينهم اي حب من اي نوع روعه معتبرته صديق مثل اللي كانوا عندها بامريكا.وسلطان معتبرها مراهقة صغيرة ياخذها على قد عقلها.
    سماح رجعت لطبيعتها الحبوبةوصارت هي الشيف في البيتوهي اللي تطبخوتنفخ مع الطباخوكل يوم تخترع اطباق جديدة.وحتى انها حطت لاب توب في المطبخ على اساس اي طبخه تطبخها تصورها وترسلها للمنتديات اللي مشتركة فيها.
    وتصدقون ان الطباخ قدم فيها شكوى عند عمي سعودههههههههمو عاجبه انها تدخل بوظيفته. لكن عمي ما عطاه وجه.وقاله إذا مايبي يجلس ماحد ماسكه.
    عفرااافي عالم الاحلامطبعا انها وياها كل يوم نازلين السوق بسيارتها من العصر لآخر الليل.نرجع تعبانين ارجع انوم واهي تروح تدردش مع جاسر وتعلمه كل شي صار بالتفصيل.
    وصارت تشتري هدايا لجاسر كل ماتروح السوق وتحطها بصندق وبغرفتها عشان تقدمها له في يوم زواجهم
    ميرانتابعت بدرية المخلصه.وصديقتها الصدوقة وكاتمة اسرارها.كل يوم هي وبدرية رايحين مع يزيد او طالعين مع السواقطبعا طلعات ترفيهية لآخر الليل ولا من حسيب او رقيب. ومايطلعون إلا بالكشخة الكاملة.من فوق لتحت.المكياج الخليجي الكامل.والعدسات والاصابع الملونه والاكسسوار
    خبر خطوبتي حتى الآن ما انتشر وماعرفت ليش عمي سعود ماقال لحدوانا من ناحيتي ماخبرت احد بالمرة.وحسيت انها خيرة لي اني اسكت على الموضوع ولا اتكلم فيهلأني بيني وبينكم كنت خايفه من ردة فعل مساعد
    يزيدوش اقول عنههذا معتقد الامارات هي امريكا على غفله.حركاتهولبسه وكشته المنتفشهصراحه يقهرنيولا ازيدكم من الشعر بيت معجب فيني الأخاعوذ بالله لو مابقى غير هالشين ماخذيتهخلاص الرجاجيل بالسعودية والامارات عشان آخذ هالتعبان.
    ريمووووووووه.يا حليلهاصارت صداقه مع بنات جيرانا الجددوطول وقتها وهي عندهم.
    اما محمدفهو كالعادهمفهي بمعني الكلمه.الدراسه بجهةوعقله بجهةوالكوره هي حياته وعلمني سر( بس لا تعلمون احد ههههههههه) ان عنده واسطه بالهلالوراح يصير كابتن الهلال بعد ثلاث سنين.


    الاحد الساعه 5:22م



    دخلت علي الشغالة.وكان شكلها مرة مرتبكة ومحتاسهحطت لي كوب النسكافيه على طاولة المكتب.ماقلتلها ولا كلمه.لأني كنت مرة معصبه وانا ارد على الامريكان اللي قاعدين يسبون النبيوداخله بمناقشات طويلة وعريضة في غرف البالتوك اللي يتجمعون فيها وقاعده ادافع عن النبي عليه الصلاة والسلام بكل المعرفة بالثقافة الاسلامية اللي اكتسبتها خلال سنين دراستي ومروري من وقت لآخر على مواقع علماء المسلمين البارزين.وطبعا هاذي هوايتي من كنت صغيرة اني ادخل بمناقشات بين الاديان عشان اثبت الحقوالحمدالله اني دايم كنت اطلع كسبانه.

    رفعت كوب النساكافيه عشان اشرب شويولاحظت الورقة اللي تحت الكوبكانت مطوية بعناية ومسفطه بشكل صغييييييير.
    تركت الكوب على جنبوفتحت الورقةوما صدقت اللي قاعده اقراه.
    " ملكه حبيبتي.
    انا ماعدت محتمل اللي يصير كل ما اشوفك.قلبي يحرقني.تنفسي يضيقجسمي يتصبب عرق.احس اني بموتلو بعدت عنك لحظهوانت كل مالك تصدين وتزيدين هجر وابعاد.
    انا عارف انك اقوى منيوانك تحكمين عقلك على قلبي.لكن انا ما اقدر احكم عقلي على قلبيلأن قلبي يموت بكل مافيكيحبك يا ملكهيحبـــــــــــــــــــــــــــــــكافهمي هالكلمه شوفي شلون قوية وكبيرة.
    على العمومانا مآخذك مآخذك طال الزمن او قصر.وانا بعد دقايق بكلم سعود لأني خلاص بنفصل عن بدرية
    انتهبي لنفسك.
    المغلوب على امره والمعذب
    مساعـــــــــــــــــد"
    انهبلت وانا اقرا الورقةوترددت ما ادري وش اسويان طلعت وقابلته فهاذي اكبر خطيهبس الغبي لازم ما يترك بدرية.لأنه لو تركها بهالطريقة عمره ما راح يتزوجني لأن عمي عمره ماراح يوافقعضيت على شفايفي بقوةوخبيت الورقة بدرج المكتبه
    طلعت بسرعه من الغرفةيوم سمعت صوت سلطان تحت في الصاله وهو يكلم امه: طرده ابوي من البيت"
    صرخت من فوق: وشــــــــــــــــــــــو.
    رفع سلطان راسه فرجعت ورا.وطحت على الارض .على ركبي عمي سعود طرد مساعد طرددده.آآآآآآآآآآآآآآآآآآه منك يا مساعد متسرعمتسرعيا مساعد.دمرتني الله يهديك دمرر ررر ررتني
    جريت شعري من القهرسمعت صوت باب الفلة تنفتحفطليت من الدرابزين وشفت بدرية وعمي يدخلونوبدرية كانت ميتة صيااااااااااااح
    حسيت بباب عفرا يفتح وكانت مبتسمة وهي شايلة الجواليوم شافت وجهي انفجعت وطاح موبايلها: ملكـــــــــه وشفييييييج؟
    : مساااعد يا عفرامسااااعد
    عفرا بروعه: فيه شيصار له شي. مات؟ تاذى.
    صرخت: ترررررررك بدريةترررركها
    على صوت صرختي.انفتح باب غرفة ب دريةوشفت ميران وهي تطلع وكان بعيونها كل نظرات الاستحقار والكره اللي بالعالم.
    ميران ببرود: ربي بيعوضها بالافضل.ويعوضه بالاخس والاشين واللي تناسبه ومن مقامه.
    عفرا وهي تضرب وجهها: ياويلي عليج يا بدرية.وينها
    ميران وهي تزفر بضيق: عند عمي سعودبالملحق اللي برا.
    قلت مقاطعه بصوت ميت: هاذي هيفي الصاله مع سلطان وعميييييي.
    طاحت عفرا على الارضوقالت وعيونها غرقانه دموع : كييييييييييييييف؟ولييييييييييش ليش يا مساعدخربت سعادتي الله يحزنك ويطعنك مثل ماطعنتنا
    ميران بسخرية: هاتتكلمين عليهوتدعينطيبادعي على اللي قريبة منكوتخونكم وتطعنكم بظهوركم.
    حطيت ايدي على حلقي.اما عفرا قالت بعصبية: إذا فيه احد بيخون فهو انتوايا ميرانانتوا وانسي انج تاخذين سلطانوانسي ان امج تآخذ ابوي.هذا بحلامكم
    انقهرت ميران من كلامنافتركتنا ونزلت الدرجلكن عفرا من زود القهر اللي فيها شدت لها شعرها.ودخلوا بعراك مجنون الثنتينانا ماقدرت اوقفهمطلعوا سماح وروعه من غرفتهم وحاولا يوقفونهم ولا قدرواكل وحده كانت ماسكه بشعر الثانية.وطايحين ضرب ورفس ببطون بعض.
    سمعت صوت عمي يطلع فافترقوا عفرا وميران عن بعض
    قال عمي بعصبية لعفاري: وش ذااااااااا؟( وكان صوته يخوف لأنه معصصب وواصل حده)
    عفرا بعصبية: هذا اللي تستاهل الحقيرةتبي تاخذ اخويمثل ما امها مخططه علي

    صوت صفعه قوية تردد بالمكانحطت عفرا ايدها على وجهها مو مصدقة.

    : تطقنيي يبهتطقنييييييييي
    وكملت وهي متماسكه: عمري اربع وعشرين وتطقني عشانوحده مثل هالاشكال.
    صرخ عمي فيها: هالاشكال تسواك وتعداكيله ضفي وجهك لغرفتك
    ركضت عفرا بسرعه لغرفتها وقفلت بابها بقوةاما ميران شفتها تناظر فيني بانتصار ووجها ينزف دموشفت بدرية تضمها وتآخذها الغرفة حقتها.
    روعه وسماح بان عليهم الحزنبس ماعلقوا وادخلوا غرفهم. عمتي نورا وسلطان تحت
    اما انا طالعت بعميوبعيوني الف عتاب وعتاب وتركته ورحت غرفتي.


    اليوم الاثنين الساعه4:02ص



    صررخت بجنون وانا اشوفه بغرفتيوتحركت برعب.من على سريري والنتيجه اني طحت على الارض.وهو هجم علي بشراسه







    رد مع اقتباس  

  7. #17  

    الفصل الرابع عشر

    عيونك اخر آمالي وليلي اطول من اليم

    كيف القى كلام عذب يوصف داخل احساسي
    عشقتك قبل ما اشوفك وشفتك صرت كلي حلم
    ابي رمشك يغطيني وابيك اقرب من انفاسي
    هجم علي بشراسه.ماكان طبيعي بالمرةكأنه مهتاجفمه مسعبل وكل مافيه يخوفصوت لهاثه وانفاسه المقرفة.ولون عيونه.ووضعيته بالهجوم وصوت نباحه الغريبهذا مو بوبي المسالم اللي دوم اسمع صوته.هذا شيطان متلبس فيه.

    صررررخت بذعربجنون.بأعلى صوت.لصقت بالجدار.حاولت احمي نفسي بكل شي القاهرميت عليه تحف كثيرة وحتى الاباجورة الكبيرة الضخمةلكــــــــنه ما تأثر حجمه كبير.وثقيل وهو يطب فوقيويغرز انيابه فيني


    بدأ ينشب اسنانه بجسمي وبكل مكان بعنفمثل الاسد الجايع اللي اخيرا لقى الفريسة.كان يعض ساقي.ثم يتركها ويطلع لفخذيوبعدها يرجع لايدي اللي احتمي فيها واحاول اغطي عيوني عن مخالبه.


    صوتي انبح من كثر ما اصرخماكنت احس بالـــــــــــــم.فعلا فقدت الاحساس بالالم وهاذا من رحمة رب العالمين. الخوف هو اللي حركنيايه كنت خايفه.مو متالمهخايفه من الموت من التشوهمن المرضهذا كلب مسعور او متوحش.يعني بكل بساطهإذا ما مت يمكن ينقل لي المرض.


    رافست بقوةعشان اخليه يبعد عن وجهي وصدريوانقلبت على بطنيفهجم على ظهري وآآآآآآآآآآآآآآآه حسيت بمخالبة تنغرز بظهري من عند رقبتي لآخر شي.


    شفت بصيص املانا لازم ارمي نفسي من الشباك الكبير اللي قدامي.زحفت وانا اقاوم كل الآلام اللي احس فيها.ابي افتح الشباك ابي ارمي حاليعلى الاقل راح اطيح في المسبحيعني بأذن الله ماراح اموت.او يمكن اموتلكــــن مو مهماهم شي ما اموت بهالطريقة البشعه.

    لكنالكلب كان اقوى مني ومنعني اتحرك واهو.يعض رجولي وسيقاني باقوى ماعنده.كان صراع قوي.صراع القوة مع الضعفصراع الانسان مع حيوان بري مهتاج.صراعي انا مع حظي اللي كل ماله ويردى اكثر

    سمعت صوت مرتفع عند الباب.وشفت قفل الباب يدور كذا مرة بدون ما ينفتح.سمعت اصوات مختلطهوماقدرت اميز صوت مين.كان الباب يتحرك بقوةوكأنه بينكسر


    جاتني قوة اكبرقوة التشبث بالحياة.حاولت ارفس الكلب على خشمه.لكنه عضني بقوة.زحفت مو مهتمة باسنانه اللي بتقطع لحميوصلت عند الشباك اخيرامسكت الاباجورة الكبيرة اللي طايحه على الارضوكسرت فيها القزاز بقوة.


    عيوووونه.آآآآآآآآآآه لو تدرون كيف عيونـــــــــــــــــــه؟


    رفع وافي راسه يوم سمع كسر القزاز.وقف يطالعني مفجوعوبفمه السيجارة متدلية

    مديت ايدي له.لا شعوريا.وصرخت فيه يساااعدني.
    جا بوبي فوقي وبيعض وجهي .وحاولت ابعده عني قد ما اقدرجمعت كل القوة اللي فينيوحاولت ازيحه.لكن وكأنه جبل ما يتزحزح.قووووووي
    حسيت اني خلاص راح اطيحبس قطعني قزاز الشباك المتهشمحاولت اني اقلبه عشان هو يطيح على الاقل.لكن ولا كأني قمت باي مجهود
    بالعكس انسعر اكثرآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه
    رميت نفسي من الشباك على الارضبعد مارفست بوبي باقوى ماعندي على وجهه.كان تحت غرفتي في زي التل مزروع بمختلف انواع الورد.حضنتني الورود باشواكهاوحسيت بالموت والاشواك تنغرز فيني من كل صوبوتدحرجت وطحت بالمسبح.

    رافست بقوة داخل الماء مدة ثواني بسلأن وافي رمى نفسه بالموية وسحبني خارجها.ضميته. بقوة وانا اصيح حتى بعد ماطلعني من المسبحجلست متعلقة فيه.كنت مصدومةلدرجة اني نسيت ان هذا وافياللي يكرهني.اللي ممكن يحور اي حدث يصير باللي يناسب عقله المريض كنت اصارخ وانا اغرز اظافري بلحم رقبته وانا ضامته بقوةكنت ارتجف واقول كلام مو مترابطوانا اشوف بوبي ينبح بشراسه ويستعد انه يقفز علينا

    : آآآآهشوشوفهالكلبآآآآآآآآآآيراحيذبحن. .ي
    وضمتيه اكثر وانا اصيح واقول كلام متقطعكان قلبي يعورنيوجسمي ينزف بغزارةوملابسي متقطعه لكني ما اهتميتابي احس بالامان
    قالي وافي وهو يبعدني عنه شوي: لازم ناخذك المستشفى
    هزيت راسي وانا اصيحقلتله وانا اتوسله وابكي: انااااخا.خااااااااااااااااايفهاااااه.
    ومسكت يدينه بقوة احاول اهدي نفسي وانا اتنافض الم وذعر وخوف
    لاحظت ان وافي مرعوبوفي عيونه لمعة غريبةمسح دموعي باصابعه الطويلة السمراولاحظت انه يدور شي في جيبهوطلع منديلواخذ يمسح الدم اللي بوجهيوبرقبتي
    جلس لحظات يطالعني.لاحظت ان في عيونه ترددكأنه يبي يسوي شي لكنه خايفارتعشت شفايفي اكثروصرخت بقوةوانا اشوف بوبييرمي نفسه خارج الشباكتعلقت بوافي بقوةوانا اصيح ولا افكر باي شي ثانيغير اني خااااااايفه .حيل.

    كنت لحظات رهيبهلا يمكن قلمي يوصفهالو اننا في فيلم سينمائيكان شفتوني البطلة القوية الغير مرعوبةاللي بتدور سكين او قطعة خشب او مسدس عشان تذبح هالمتوحش.لكن الحقيقة دايم غير.


    رفعت راسي فجأةولاحظت سلطان كان واقف عند الشباكلاحظت بعيونه صدمة وهو يشوفني متعلقة بوافينظرة سلطاننظرته الالـــــــــــــــم بعيونهالطعون اللي في قلبه الدمعه اللي ترقرت بعينه.رجعتني للواقعبعدت عن وافي بسرعه وكأن أفعى لدغتني انتبه لي وافي فر راسه يطالع مكان نظرتي.انتبه لسلطانفلاحظت انه وقفوصرخ بسلطان.بقوة : تعاااااااال تحت" وراح بعد عني وركض عشان يجيب شي. رفعت راسي لسلطانلقيته اختفى وشفت عفرا وعمتي نورا مفجوعات والرعب مبيض وجيههموكأنهم شايفات اشباح

    طالعت ببوبي.برعباخيرا تحرر من الاشواك والوردصرررخت برعب.و نسيت كل شي يتعلق بسلطان وانا اتراجع وراي ويديني تالمني بسبب القزاز اللي فيها.
    رجع بوبي وهجم علي من جديدغطيت وجهي وتكورت على نفسيوانا عارفة انها النهاية.
    بس
    طاااخ.طاااخ.
    صوت الرصاص دوى وهو يخترق صدر بوبياللي كان فوقي قاعد يعضني بشراسه. ويسحب يديني من فوق راسي
    حسيت بالدم الحار على جسمي ويدينيبعدته عني وانا اصرخ بقرفوبخوفتلمست جسمي بجنونوكأني اتاكد إذا فقدت جزء مني او لا
    رفعت راسي للي اطلق الناركان وافي.: انت بخير."
    سؤال سخيف مولكن تصدقون ان قلبي دق بقوة لهالسؤال السخيف. وحسيت بالخجل من تصرفاتي الطفولية فصديت عنه بعنفوانا ارتعشواحاول ابعد عن بوبي اللي قاعد ينزف.بقوةويحرك جسمه بالم.
    سمعت اصوات ركض البنات وصراخهموهم يجون يضموني بقوة.وكل وحده تطمن علي بطريقتها.شفت روعهتضم بوبي بقوةوتصيح بحرارة عليهضميت عفرا بقوةوقعدت ارتعش وانا احس بدوخه قويةشفت سلطان يطالعني من بعيدفضميت عفرا بقوةوحاولت اني اخبي وجهي عنهجسمي كان كله طالعانتبهت عفرا لحركتيفاشرت لسلطان انه يبعد.
    جا عميوقال وهو يوقف قريب وينادي.: جورج.جهز سيااااااااارة"
    قالت عمتي نورا وهي تطالع بعمي: بروح معكم؟."
    صرخ عمي بروعه اللي قاعده تبوس بوبي اللي لسه مالفظ روحه: اترررررركيه.
    هزت راسها بحزن: يتألـــــــــــــــــــــم يا عمي( وضمت الكلب اقوى)
    جا عمي سحبها بقوة وقال وهو معصب: يا غبيه هذا مسعووووور.
    قالت سماح وهي تبعد شعري عن وجهي وتمسك يدي: لا ياعمي.بوبي مو مسعوربوبي ياخذ تطعيمه كل سنة عن السعار
    جات ميران اخيرا. على صراخناكانت لابسه برمودا عنابي ضيقوقميص اخضر انيقومتمكيجة ومرتبة شعرها.ولاحظت الصدمه بوجههاوهي تطالعني وتطالع الكلبوصررخت وهي تشوف الكلب يئن: بوووووووووبي
    وراحت ضمته بقوووووووة واخذت تصيح بحرارة.: مين اللي ذبحه.مييييين؟
    طالعتها عفرا بحقدوضمتني اقوى.: كيف تحسين.
    مارديت عليها.لأني غمضت عيونيصرخ عمي فيني: لا تنااامين.
    وحط يدينه تحت رقبتيوالثانية تحت ركبي وشالني
    لحقته عفرا وصرخت: بجي معاك."
    سماح: وانااااا بعد

    في المستشفى


    دخل فيني عمي مبنى الطوارىء في مستشفى(.) وكان يركض بسرعه.بينما راح سلطان عشان يسجل اسميويدفع تكاليف الكشوفات المبدئيةوسماح وعفرا لاحظت انهم محتارين يجون وراي ولا يجلسون يم سلطان.


    اول ما شافتني الممرضة والدم ينزل من جسمي من كل مكان.صرخت بالممرضات الثانيات عشان يجيبون سريرولاحظت كيف دخول عمي اثار فيهم الرعبخصوصا ثوبه اللي امتلى دموحتى وجهه بسبب ايدينيانا ما انكرانه لو ان ابويماكان سوى اكثر من كذا.كنت اسمع دقاقت قلبه المرتعبهوصوته المهتز وهو يوجه الاوامر ويصارخ بالموظفين والدكاتره عشان يجون ويشوفون حالتي. وصرخ بالممرضة: اعتقد الكلب مسعور.لازم تعطونها الحقن المضاده." طالعت فيه الممرضة الفليبينه وراحت تركض بسرعه عشان ترسل وحده تآخذ تحليل لدمي


    كنت خلال هالاحداث احاول اتماسكلكن الالم كان يقتلني بكل ثانية.واستغربت كيف اني ما حسيت بالالم خلال ذيك اللحظاتبينما هالحين احس كأن الموت قاعد يحوم حول راسي.

    حطني عمي على سرير ابيض نظيف.وشفت الممرضات مفجوعات وهم يطالعوني.وجا واحد من الدكاتره بسرعه.شكله خليجي.يمكن سعودي.او قطريما ادريوالممرضة قاعد تسحب سريري مدري وين.

    قال لوحده من الممرضات ولعمي: خذي منه الحاله"

    بعدين كمل بصرامه وهو يطالع بعمي:الله يعافيك وقف هنيمانقدر ندخلك"
    وسحبوني لداخل غرفة زرقاء كئيبه كلها ريحة كلورسببت لي الغثيانلاحظت بطرف عينيالمقصات والسكاكينفصرخت فيهم.وانا ارتجف.: لااااااااااااااااااااا"
    انا اخاف.اخاف من العمليات.مسكوني ثنين من الممرضين وواحد من الدكاتره عشان يثبتونيحاولت اقاومهم وانا مرعوووبةانا ما احتاج عمليةما احتااااااااااااااااج".
    .سمعت الطبيب يصرخ في واحد من الممرضينعشان يطلب لي تحليل دم بسرعه.وقاموا ثنتين من الممرضاتيقصون لي ملابسي والعبايةلأنهم مايقدرون يفصخونها لي وانا بهاذي الحالة.
    حسيت بابرة قوية مرةتنغرز فيني.ولاحظت ان الممرضين بعدوا عنيوتشوشت الرؤية قدام عينيوحاولت اقاوم المخدروانا اشوف الدكتور يلبس ملابس العمليةلالالاإلا العملية الله يخليكم.إلا هي.!!!


    الساعه 3:00م


    ابتسمت بتعب وانا احس بالضوء الدافي لاشعة الشمس على وجهيفتحت عيوني ببطء.الشمس . آآآآآآآآآآه يا حلو دفاها.خصوصا مع هوى المكيفات اللي يهد البدن.لفيت البطانية اكثر على جسمي

    تطلعت بتعب بالمكان من حولي وانا مقطبة حواجبيآآآه.المستشفى طالعت بيديني وبرجولي وبكل جزء من جسمي ملفوف بشاشطالعه كأني مومياء مصرية قديمةهههههه.تنهدت وانا ارتجف على ذكر ذاك الكلب الشرس المجنون

    حسيت بجفاف بحلقيابي ماء.تمنيت وحده من الممرضات تدخل علي.لكن مرت دقايق بدون محد يشرفقررت اني انا تصرف بنفسي واطلع اجيب لي كاس ماء

    شلت البطانية عن جسميوتحركت ببطءووقفت مترنحةايييي.كأن لي ايام ما مشيت.جلست من جديد على السرير مو قادرة اتحركاو امشيصرخت بيأس وبصوت خافتمعقولة صار المستشفى شقيق اياميلازم بين كل محطه ومحطه في حياتي اوقف هنافي هالغرفة البيضاء الكئيبةاللي تملاها ريحة الكلور القوي.ووجيه الممرضات الغاضبات من كل شيء ولا شيء.

    مضت ثوانيوسمعت الباب يفتح.وكانت ممرضة فليبينه قصيرة ونحيفه.ووراها وحده مصريةطويلة ومليانه.كانوا مبتسمات.

    الفليبينة وهي شايلة باقة ورد احمر عملاقة: Good morning.Miss
    المصرية وهي تأشر للفليبينة: There.In the crystal vase.
    راحت الفليبينة ووقفت قريب من الفازة الكريستال واخذت تطلع منها ورد مجفف ما انتبهت لوجودهواخذت تشيل الاكياس من حول بوكيه الوردوترصهم حبةحبة.في الفازة الانيقة.
    قالت المصرية وهي تبتسم: يا ست ملكه.انت لازم ترتاحي."
    : ليش.آآهاقصدالورد" ورفعت حاجبي لها بنبرة متسائلة.
    ابتسمت وهي تشيل رجولي وتساعدني اتمدد من جديدبس اتسوي لي المخدات عشان اتسند عليهم
    قالت وهي تضحك مبسوطة: ده راجل جميل خالص.ده مارتحش يا ست ملكهطول وئته( وقته) وهو يدور وينطط عاوز يشوفك.وانا سمحتلو يدخل كزا مرة.
    وكملت وهي تغمز: ده انت محزوزة ( محظوظة) يا ست ملكهده جوزي ( زوجي) مافكرش يتطمن عليا( علي) من ست شهور
    عضيت على شفايفيمساعدآآآه يا مساعدليش تسوي كذاانت قاعد تذبحني بالحيامالك نصيب عنديولا لي حظ معكليش قاعد تذر الملح على الجروح اللي احاول اتجاهلها من عرفتك!!.ليش تزيد ذنوبكوتعصي ربك.ليش تحملني فوق طاقتي
    امتلت عيوني دموعوانسابت براحه فوق خدي
    الممرضة المصرية: ايه دهلالالاياست ملكهدنا حزعل كده. ماخلاصليه الدموع؟
    سفهتها ومارديت وقاعدت اشاهقوانتفضوضميت المخده بقوة.
    قالت الممرضة الفليبينة:she has 2 sleep.
    هزت لها المصرية راسها باسىوقامت تربت على شعري الطويل بحنان.حنان مفتقدته من زمانضميتها بقوةوقعدت ابكي بحرارة اكثر وصوتي يعلى اكثر واكثر
    وبعدها بلحظات دخل الدكتور عليومعاه ابرةوسحبوني من حظن الممرضة المصرية وثبتوني على السرير واعطوني حقنة منومة


    كنت اسمعهم.اسمع كلامهم بس مو قادرة ارد عليهممو قادرة افتح عيوني.بس حوارهم وصلني واضح.وااضح لدرجة اني كرهت اسمعه.

    عمي سعود وصوته حزين: هذا هو الحل الوحيدمانقدر نسوي شي ثاني.
    عمتي نورا وهي تبكي وصوتها قريب مني: انت تقضى عليها يا سعودتقضى عليها.عارف ايش يعني مريضة نفسية.عارف ايش يعني هالشي يتسجل بملفهامعناة انها عمرها ماراح تقدر تمارس حياتها بشكل طبيعي.
    واخذت تبكي بحرارة
    قال عمي سعود وصوت خطواتها وهو يقرب مني وصوته يعلى ويعلى: انت عارفة ان الدكتور وراني.صور فضيعه لجسمها.
    صرخت عمتي نورا: يمكن من الكلـــــــــــب؟
    عمي سعود وصوته يهتز: ياليــــــــــــــــتياليتيا نورا.لكن لالالا.هاذي صور تعذيبهاذي صور تثبت انها كانت تمارس هالشي على نفسها بزياده.تخيلي حتى اعقا السجاير كانت تطفيها بظهرها وببطنها.
    عمتي نورا وهي تحاول انها تتماسك: هاذي يتيمة يا سعوود.مين راح يعتني فيها غيرناكيف نرميها للسجن النفسي.كيــــــــــــــف.ما تخاف ربكما تذكر الآية اللي تقول" فأما اليتيم فلا تقهر"
    عمي سعود بعصبية: شسوي.شسويتبينها تموت في بيتناتموووتبكره احنا اللي بنكون مسؤولين يا نورا عنها قدام رب العالمين
    عمتي نورا وهي تتكلم بيأس وصوتها راح من كثر الصياح: عااارفةلكن مو المستشفى النفسي مو المستشفى.
    حاولت اتكلمافتح فمياعترض.لكن لا.ماقدرتحتى اني احرك شفايفياو اصرخ فيهم واقول.تبون ترموني هناك.عند المجانينانا مو مجنونةانا سليمةانا معافاة.اتحدى اكبر راس فيكم يكون عقله مثل عقليلكنالمنوم والمخدر اللي بجسمي كان اقوى مني



    عفرا تكلم سلطان بغضب: حرااامعليك انك تدخل هني وتشوفهااهي ميب محرم لك

    صرخ سلطان فيها: حراااام عليك انت.ملكه.راح تفارقنا للابدراح تروح ولا راح اقدر اسمع صوتهااو اسولف معهااو حتى امتع عيوني بشوفة عيونها.
    عفرا وصوتها يهتز: انا عارفة يا سلطان.حاولت اتدخل كثيرلكن ولاحياة لمن تنادي
    سلطان وهو يصرخ بيأس: بس اهي ما تستاهل.حتى لو كانت مجنونةانا راضي اني آخذها راضي فيها مثل ماتكون.بس ابووووي.( وكمل وهو معصب) اي عم هذا.اي عم هذا اللي يرمي بنت اخوه الوحيده اللي باقية من ريحة اهله بالنارويقول انا قاعد اعالجها.
    بكت عفرا بحرارة: آآآآآآآآهماراح اقدر اتزوج.وملكه ميب معيماراح اقدر ارجع لحياتي وملكه بعيده عني
    تحركت بيأس على سريري وفتحت عيونيكنت بناديهم لكني شفتسلطان وهو يضم عفرا ويسحبها لبراا.لا تروحون الله يخليكم.قلتها فقلبي لكن ماقدرت اصرخ فيها!!!


    قمت من النوم.والشمس على وشك تغربحسيت بجمسي متكسر.وشفت الممرضة تزين لي الفازة حقت الورد بورد جديدالتفتت علي يوم سمعت صوتي المبحوحوقالت بفرح: I'll tell the Doc.

    وراحت تركض قبل لا اطلب منها كاسة ماء.
    رجع الدكتور بعد لحظاتوابتسم ليفرديت له الابتسامة وقلت بصراحه: ماءابي كاسة ماء
    قال وهو يأشر للمرضات: طبعاوليش لا.Give her a glass of water
    قلت للدكتور مباشرة وبدون لف ودوران: دكتور.انا شفيني.ليش مقعديني هنا
    طالع الدكتور فينيمن خلال نظراته الطبيةحسيت بالرعب من نظراته الغريبة.
    قال مستغرب: ماتتزكريء شيء.
    قلت له: إلاقصدك بوبي
    الدكتور: بوبي.
    : قصدي الكلبالكلب المسعور الللي هجم علي.
    الدكتور وهو يحط يدينه داخل جيوبه: آآآه.بس الكلب مش مسعورده متوحش.يعني اكلو حاجه نية واتوحش.
    قطبت حواجبي بحزن: مات
    تنهد الدكتور: للاسف ايوا.ئتلوهوحتى لمن اخدوه البيطريقتلو قتل رحيم.لأنه حيضل كده foreverعلى حد علمي
    هزيت راسي.
    الدكتور بشك: بس انتي مش جالسه هنا.عشان الكلب.
    رفعت راسي وكأني تذكرت شي: ايه.انا مو مجنونة.
    الدكتور وهو يمشي خطوتين بعيد عني: بس انت مريضةومحتاجه علاج.
    : انا فعلا يا دكتورما اعرف شلون هالاثار جت بجسمي.ولا كنت احس فيها إلا إذا قمت من النوم
    قطب الدكتور حواجبي وقال باسف: يبدوا لي ان الحاله متقدمه جدا.
    ضميت نفسي: عمي.حيوديني هناكعند المجانين.
    قرب الدكتور مني وحط ايده على كتفي: ده الحل المسالي( المثالي) يا ملكهسدئيني( صدقيني) كل مرض وليه علاج وانت مردك( مرضك) منتشر جدا في امريكايعني حتتعالجي بفترة قياسية.
    فركت جبيني بحزن: بسمافيه علاج ثاني؟.
    طالع فيني الكتور وقال بصراحه: لو جيتي من الاول.وماخبيتيشكان ممكن نساعدك هنا بالاماراتبس دلوئتي مالكيش إلا U.S
    وطالع بساعته وكمل: على العمومحتجلسي يومينهنالحد ما نتاكد من شفائك بالكاملوحنسفرك لأمريكا.
    وراح.طالعت باظافري.خلاص يا ملكه قرروا عنك وخلصوايعني ماله داعي الدموع وتعب القلب.بعدين انت لازم تشفين وتتعالجينلأنك يمكن بيوم تنتحري.وانت ماتبين تنتهين بالنار.انت تبين تدخلين الجنة بعد كل هالكفاح على وجه الارض وعمي اكيد ماختارلي إلا الانسب من وجهة نظره وانا اثق ببعد نظره


    حسيت بايد حنونة صغيرةتبوس ايدي.

    ريما بنعومة صوتها الحلو: ملوكهانا احبجوماراح انساج.يبتلك علوستي.(باربي) عسب تسليك لالحتي بعيد عنا.
    فتحت عيوني وابتسمت لريما وضميتها بقوةوقامت تبكي رغم ان عقلها الصغير ماقدر يفهم الامور او يحللها لكنها بكت.بكت بصدق وباحاسيس متدفقة.
    قلتلها وانا ابتسم بتعب: ريمااالا تبكين.بعدين تنتفخ شفايفك وتصيرين وععععع
    قالت وهي تمسح دموعها:ليس بتلوحين.انا احبج
    داعبت شعرها الناعم: وانا احبك بعد.بس لازم اروح.
    اعطتني عروستها وكيس صغير وقالت: هاذي علوستيوفساتينهاخليها معجعشان تحميج مثل ماكانت تحرسني
    هزيت لها راسي وضميت العروسة بقوة.
    سمعت صوت الباب ينفتحودخلت علي سماح
    كانت واقفة بعيدتطالعني وبعيونها لمعة غريبةلا تكون الشفقة.
    قلت لها: حيا الله سماحاقلطي.المكان مكانك.
    دخلت سماح اللي كانت لابسه بس عبايتها ومخلية شعرها منسدل مثل ماهو بحريةجلست قريب منيوقالت لريما: ريما عيونيروحي جيبي لي عصير من البراده اللي بالسيب.
    هزت ريما راسها وهي تاخذ فلوس من سماح وتركض برا
    مسكت سماح ايدي بقوة وقالت بجدية ماتعودتها منها: طالبي بحقك.لا تستكتينلا تخلينهم يصلخونك وانت حية
    قلت لها وانا ابتسم: سماحسمعت مخططاتهم كلهاحتى لو توسلت ماراح يفيد شيهم مخططين وخالصينحتى انهم كلموا شهار بالطايفوكانواناووين يرسلوني هناك.بس
    قالت وهي تمتلي عيونها دموع وكأنها تحسبني ما ادري: اهم بيرسلونك لامريكا يا ملكهلبلاد الغربة.راح تشوفين الموت هناك.الموت
    كملت سماح واهي تماسك وترفع اطراف عبايتها لحظنها: انا وعفرا سووينا اضراب خلال الاسبوع اللي فات حرمنا انفسنا من الاكلومن الطلعهومن كل شيلكن كأنك يابو زيد ماغزيتولا فاد فعمك شي
    كملت واهي تطالع باظافرها: حتى ميران اعترضت معنا.
    قلت وانا مستغربة: ميراااناعترضتليش.
    سماح واهي تهز كتوفها: لأن اختي مهما كانت شريرة بنظركفجواتها قلب مايعرف الشر.لكنها تحب تقلد الناس اللي تحبهم.صدقيني ميران غير بدرية.والله غير.
    حبيت اغير الموضوع: ووين روعه؟
    سماح واهي ترجع دموعها: ماتبي تشوفك ضعيفة.ماتبي تشوفك للمرررة الاخييييرةآآآآآآآآه.
    مسكت ايد سماح بقوة وقلت بتفاؤل: سماح لا تبكين.يمكن فيها خيرةانا صليت الاستخارة امس بالليل.واحس اني مرتاحه للعلاجانا فعلا مريضة ومحتاجه للعلاج.تصوري بكرة لو تزوجت وانا كذاوش ممكن اسوي لزوجياو لعيالياو لنفسي وانا حامل
    سماح وهي تصرخ: لا تخلينهم يقنعونك بكذا
    : اقنعوا او ما اقنعوا.هذا هو الصدقيا سماحانا مريضة نفسياواحاول اثبت وجودي بهالطريقة.انا راضية اني اتعالجوراح ارجع باذن الله.
    سماح وهي تبكي وتغمض عيونها بقوة: يزيدمرة مريييضيزيد يحبك يا ملكهيحبك!!
    ابتسمت لها وانا متفاجئة: على كثر اللي يحبونيمافيهم واحد قدر ينقذني من مصيري يا سماح خلي اخوك يدور على بنت تحبه وتسعدهبنت قويةاقوى من انها تاذي نفسها عشان تثبت ذاتها
    وكملت بصدق: وسلطان.سلطان يا سماحلازم ينساني.لااااااازم.
    سماح واهي تمسح دموعها: شلون بينساك يا ملكه.سلطان تارك البيت له يومينيقول انه ماهو قادر يدخله.يقول ان صوتك بكل مكان يرن حوله.ووافي راح.سافراتوقع اهو بعد متاثر.
    كنت بضحك وافي متاثر.ياحليلك يا سماح.
    : تحبينه.
    طالعتني سماح مصدومةوقالت بصدق:مينسلطان.
    هزيت راسي لها بمعني ايه
    لاااا.ما احبه يا ملكه.سلطان اخ بالنسبة لي وبعدها صديقاللي تحب سلطان اهي ميرانبس للصراحه حتى ميران ماراح تقدر تخليه ينساك
    سكت ولا قدرت اقول كلمةضمتني سماح بقوة ووقفت يوم دخلت ريما وهي ماسكة علبة عصير برتقال.
    ريما وهي تلهث:يبته لك( وناولته سماح)
    التفتت علي سماح وقالت وهي تبوسني على راسي: استودعك الله الذي لا تضيع ودائعه
    ضمتني ريما بقوةولا تركتني.فحاولت سماح انها تسحبهالكنها صرخت تبكي بصوت مرتفع.: آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآعآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآ آع.
    حاولت سماح انها تسحبها فاشرت لها انها تخليها علي
    مسحت على راس ريما اللي كانت ضامتني بقوةومتلعقة برقبتي: ريمااااوش قلنا
    ريما وهي تشاهق وتضمني اقوى: مابي الوح عنجمااابي.
    دمعت عيوني وعضيت على شفايفي المرتجفة: ريما حبيبتيلاتزعليني منك.
    هزت ريما راسها بقوة وهي تدفنه بصدري: مااابي.ماااااابي.خليهم يلوحون ويتلوكني معج.
    ضميتها بقوة مرة واشرت لسماح تسحبها
    اسحبتها سماح بقوةوريما ترافس وتبكي وتمد ايدها لي.ضميت نفسي بقوةوانا اشوف سماح قدرت اخيرا على ريما وشالتها لبراوسمعت صوت صراخ ريما وهم يبعدون عن غرفتي. سكرت اذاني بقوةوضميت مخدتي وانا ارتجف وادفن نفسي بقوة واحاول اني ما افكر ببعد بكرة.

    اليوم هو اليوم الاخير لي بالمستشفى.واليوم الأخير ل بالامارات كلهاوبالوطن العربي كله من المحيط للخليج

    فكرت بيأس وانا اطل من الشباك.ياااه صعبة افارق وطني الثاني.مو كافي فارقت السعودية.ارجع واعود وافارق امارات الخير
    مديت ايدي خارج الشباك وكأني بلمس الهواءعشان اتذكر ملمسه وريحته ونسماته الدافية
    تنفست بعمق واخذت اكبر كم من الهوا داخل صدري.وزفرت ببطء.وعيوني مليانه دموع. لا مابي اخر يوم لي في بيت عمي يكون يوم مأساويراح اضحك واسولف وبنشر البهجة في البيتعشان يتذكروني بالخير

    قاطعت افكاري دقة على البابوشفت عفرا وهي تدخل ببطءابتسمت لي ابتسامة واسعه وهي تشوفني واقفة.وجات جري وضمتني." الحمدالله على السلامة يالغالية.بينور البيت برجعتج."

    : الله يخليك.من ذوقك عفاري
    عفرا وهي تنتهد: اممملا ذوق ولا غيره.قوليليتبيني اسعادج ولا تقدرين تلبسين بروحج؟"
    قلت وانا اضحك: وش دعوةمو معاقة انااقدر البس بروحي
    تنهدت عفاري وهي تعطيني الكيسة: جبتلج ملابس اي كلام.لأني صحيت متاخرة من النوم وما امداني اروق واختارلج على رواق يا قميل( جميل بالمصري)
    : ههههههههههههمو لازمموب رايحه لحفلبرجع البيتيله.عطيني مقفاك طال عمرك ابي البس
    عفاري: ههههههههطيب.ناديني إذا خلصتي
    وطلعت.شفت عبايتها تتطاير مع نسمة الهواء القوية اللي جات فجأة
    سكرت الباب وراها
    والتفت انا للكيسطلعت منه الملابس اللي هي عبارة عن بنطلون جينز كحلي وتي شيرت ابيض نعوم.
    لبستهم بصعوبة.لأن كل جزء بجسمي يالمني موووووت.وبعد ماخلصت من هالتجربة الفضيعهناديت على عفرا
    : عفاااااااري.تعالي.
    انتظرت ثواني ودخلت عفاري.وكانت عيونها مدمعة.
    عفاري وهي تاخذ نفس عميق: شلون راح انزل السوق لوحديشلون راح ادخل غرفتج.شلون راح اشوف ورودج.
    كتمت عبرتيانا تدربت كثير على مثل هالموقف
    قلت وانا ابتسم ابتسامة واسعه: ههههههههيا ساترنسيتي سماح وروعه وميران وبدرية.عندك بدالي اربعلابد بيعوضونك عن غيابي.
    عفاري وهي تمسح خشمها بعنف: ماحد يقدر يعوضني عن الاخت اللي تمنيت وجودها من زمااانعن الاخت اللي ماتغار منيواللي تحفظ اسراري وتوقف معي إذا كنت صادقةوتوقف ضدي إذا كنت غلطانه.
    ماقدرت ابتسم حتى وانا احاولبرقت عيونيوضميتها بقوة وقعدت اصيح واشاهق.
    صدق شلون راح انساهم.شلون راح انسى هبال عفرا.وحنان سماح.وطيبة سلطان.ورجولة محمد.ودلع ريما.آآآآآآآآآآآآآه ياربي صبرني.صبرني على هالبلوىقويني
    بعدتني عن وجهها وقالت وهي تشاهق: اليوم آخر يوم لج هني.So.لازم ننبسط فيه على الاخير.
    : ايه.اكيدلازم ننبسط ونهيصونوسع صدورنا.الله العالم متى راح اشوفكوبعدين راح تعرسين ويمكن جاسر مايسمحلك ابد تطلعين معاي
    عفاري وهي تشاهق وتحط ايدها البيضاء على فمها: مايهم.راح اعانده عشان اطلع معاااج.بعدين منو قالج اني راح اعرس وانت مب موجوده.
    ضميتها بقوة وقلت باذنها: اوعديني انك راح تتزوجين بالعيد مثل ماكان متفق
    عفاري وهي تصيح اكثر: ما اقدر.يا ملكه.صعب افرح بحياتي وانت مرمية هناكانا انسانة وانتي اكثر من صديقة
    قاطعنا صوت سلطان ورا الباب: بسرعه بنات.ورانا درببمشيكم اليوم
    فزعت وصرخت بعفرا: سلطاااااااااان.
    ضحكت عفاري وقالت وهي مبسوطة: ايه سلطان حالف ان اليوم مانرجع غير بآخر الليل.
    غصيت غصبا عليوانا البس عباتي.الله لا يحرمني لا من عفاري ولا من سلطان.

    : آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه.سلطان حرااااااااااام عليك

    قال سلطان وهو يضحك ويلف الطاره بسرعه: يا الخوااااافه
    : لا خواااافآآآآآآآآآآآآآآآهسلطاااااااااااان!!!!!
    عفاري: سلطان حرام عليك.تسوي ببنت عمك جذي
    قال سلطان وهو يرجع شعره للورا ويطالع في المراية: ملكههاذي هديتي انا وعفاري لك.
    عفاري طالعت فيني من فوق المقعد وقالت لي: ايه صحتذكرين لمن مرة قلتيلي انج تبين تفحطين بسيارة.
    قلت وانا اصيح قهر: ماااااااااااابي.حراااااااااام عليكمانا توني صغيرونة مابي اموووووت.
    ضحكت عفرا وسلطان وقالوا: هههههههههههمالك مفر.شدي حزام الامان
    شديت حزام الامانوكان الهوا يلفح بقوةويحرك برقعي يمين وشمال.اما عفرا تطايرت الشيلة عن شعرها وصار شعرها يتحرك بقوة ومعطيها شكل طفولي حلووسلطان كانت سواقته مخيفه على الاخيرخصوصا انا طلعنا عن دبيوخذينا درب صحراوي.وكنا مشترين ساندويشات كثيرة وبباسي عشان ناكلهم بالطريق.
    وصلنا لطعس معتبر.وحسيت براسي راح فيها يوم ضرب بالسقف باقوى شي
    : آآآآآآآآآىىهخلاصحرااام عليكمراسي ضرب بالسقف للمرة المليووون.
    وقعدت المس راسي اللي كان يعورني.
    : بيطلع لي صعروووووور.
    طالع سلطان بعفرا ولفوا علي باهتمام: صعروووووووور
    قلت وانا معصبة: ايه صعرور.ماتعرفون وشو الصعرور؟.بالله انتم سعودييناشك بهالشيء
    عفرا وهي من صدق مستغربة: وش هالصعرور.يعني صارور.
    : لاااااااااااااااااا.(واخذت نفس عميق وكملت) الصعرور يا طوييلن العمر.هو شيء ينبت بالراس بعد الصفقات المحترمة والكفخات المعتبرة اللي انا لقيتها من ركبت هالسيارة
    سكتوا الثنين يقيمون كلامي بعدين بدون سابق انذار: ههههههههههههههههههههه ههههه هههه هههه ههههههههه.هوووووووووو.ههههههههههههه.صعرورقال ت صعرور هههههههههه هههههههه .ههههههههههه.
    عفرا: آآآآآآآآآآآآآآآآآىي بطنيملكة نعنبو ذا الويه.من وين تيبين هالالفاظ؟ هههههههههه هههههههه صعرورهههههههههعندي صعرور.هههههههههههههه.
    سلطان: هوووووووووو.آآآهصعر.صع.صعرووووووووورهههه هههههههههههه
    ودمعت عيونهم مرة.عصبت على الاخير
    : هاااااااااااااااااااااااااااااااايتراني عطيتكم وجه.عفرا.الزمي ادبك.وانتيالاخو.انتبه للدرب
    عفرا وهي تحاول تسكت: ههههه.طيبانههههههشاء الله.ياحلوكم يا السعوديين ويا زين سواليفكم توسع الصدر.ههههههههههههههه.
    سلطان يوم لاحظ كيف عصبت وكتفت يديني وقعدت اطالع برا: خلاص.اقطمي.نعبو دارك ماتعرفين تسكتين بالعتلك راديو
    حاولت عفرا تسكت وما قدرت:هههههههههههههههرادهههههههههههههههههههه.هه هههههههه راديووووووههههههههههههه
    بالاخير شغلت الراديو.وكانت اغنية علاء الزلزلي.
    ما بعيني الشكل الحلوشايف اكثر من حلولبالي حبك انتسرعه بالئلب سكنتي.ياما ياما اللون الاسمرجنني اللون الاشقرمابسهر لوما عيونك هن اللي خلوني اسهر.يا سلامياسلامحبك بدو كون.مجنون مجنون هالعيون.يمكن وداك الئدرتردي عن ئلبي الضجرويمكن على بالك خطرتكوني لعيوني النظر
    تاملت الرمال الذهبيةاللي اخذت ترسم لوحه جميلة وهي تعانق السما الزرقة الصافيةدايم كنت اعشق البراعشق جووهخشونته.حرارته بالنهاروبرودته بالليل.السراب اللي فيهجباله الكئيبه.البل اللي تتمشى فيه.وكأن ماهمها بالدنيا شي.الرعاة بوجيههم الحزينة. البريئة
    الكادحة السودا من قوة الشمس.
    تذكرت ايام اول.يوم كنا نروح كل جمعه للثمامه. ومرات نبعد.مرات نروح 150كيلو عن الرياض او حتى 200 او 300 كيلو.انا وبيت جيرانا.اذكر امي يوم تتفق مع امهموحده تسوي الغدا وتحطه بحافظات وتجيب السلطات والشطة والملاعق والاشواك.والثانية تسوي الفطاير والشاهي والقهوة والحلى وتجيب الموية والفناجيل والكاسات. ووحده تآخذ الكورة والورق والثانية تآخذ المسجل عشان نرقص كلنا على اغاني الطقاقات. ونتفق انا والبنات على الاشرطة اللي نجيبها
    ضغطت على يدي بقوة.وانا اتذكر ابوي.ابوووووويما تدري وين بنتك رايحهماتدري عن مصيرها.بتروح لمستشفى المجانين.بنتك مجنون يا يبه.بنتك انجنت يا يبه.انتم السبب باللي انا فيهلو مارحنا للمدينةلو ماسافرنا بالسيارة يا يبه.لو ماصديت عن الطريق يا يبه .عمري ماراح اسامحكم على ترككم ليعمرررررري.
    وانتي يا يمه.ملكهبنيتك اللي كنت تراهنين فيها العالماللي كنت تراهنين بعقلها عن مية رجال تصوري يا ميمتيبتدخل المستشفىومو اي مستشفى يا ميمتيبتدخل مركز الصحة النفسية.يمه حراااااااااام عليك يا يمهليش تركتني ومتيليش حاكيتي ابوي وهو يسوق ليييش .هاذي خياااااااانة.خيانه لبنتكم الوحيده.خياااااااانةرميتوها عند عمها اللي بيقطها مثل مابيقط اي مجرماي انسان قذراي انسان ماله اهمية.


    انتبهت بعد لحظاتانا الجيب موقفوان عفرا وسلطان نزلوا منه.تلفت حولي لقيتهم برا.يركضون ويصارخون باعلى صوت.تنفست بعمقومسحت دموعي اللي غرقت برقعي.

    ونزلت من الجيب
    قلت وانا اسوي نفسي فرحانه: هااااااااااااااااااايلا تسبقوني يالخونه.
    ورحت اركض ورا عفرا.
    سلطان وهو يحاكيني ويرفع ثوبه عشان يلحق عفرا: روحي يمين.يمين.عشان تقفطينها من هناك.
    : لالالاشوفها رايحه يساااار.عفرااااااااااااا يا حمااااااااااارةلا تسبقين يالخاينه.
    واروح الحقها واركض وراها وانا رافعه عبايتي شوي عشان اقدر اركضبس لا اله إلا الله.طلعت الطعس قبلنا. وشفناها وهي تركض باسرع ماعندها.ووصلت فوق.
    عفرا: ياااااااااااااااااااااااااااااااااايوووصلتتتتتتت تتتتتتتتتتت( وحاطه يدينها حول فمها عشان يصير الصوت عالي وتناقز مبسوطه)
    : عفااااااااااااااااااااارييييييييييييي يالدبه.
    وسبقني سلطان وصلها.واخذوا يتضاربون وانا لسه ماوصلت تعبت وانا اركض.
    سلطان: يا حيواااانهعرقلتيني متعنية انا اللي فزت.
    عفرا: اقوووول.انا اللي فزتوكل شي مسموح بالحب والحرب
    سلطان: حب بعينك.صدق بنات قليلات ادبمايصدقون يتزوجون عشان يتكلمون بكل الممنوعات.آآآآآآآآآآآآآآآآىي
    عضت عفرا سلطان بقوة ورفسته على بطنه وهجت منه.شفت سلطان يقوم مترنح من ضربتها ويقول: واناااااااااااااا ولد ابوي يا بنت سعوداني لااصفقك.واكفخك واخليك تقرين اني انا اللي فزت.
    ضحكت من كل قلبي على جنانهم.سبحان الله.علاقتهم غريبة.طول الوقت وهم يتهاشون.ويتناقرون لكن علاقتهم قوية مع بعضوكل اسرارهم عند بعضبعكس علاقة سلطان وبدرية.ما يتكلمون إلا نادرا ومع هذا علاقتهم ززززززفت ودايم يتهاوشون
    ريما ومحمد.اعتقد انهم راح يطلعون مثل سلطان وعفرا من ناحية محبتهم لبعض.تنهدت بقووة.وانا اذكر ريما يوم تصيح بحظني.والله راح يكون فراقها صعب علي.لكن يلههاذي هي الدنيا محطات لقاء وفراقمثل القطار.انا القطارواقابل ناس مرار وتكرار لكن لابد لي بالاخير من الفرقا




    : ياناس صلوا على النبينعنبو ذي الوجيهطول وقتكم مناقر.قرووووا.

    ووجهت كلامي لعفرا اللي فصخت عبايتها وتربعت على الارض.واخذت السندويشة من يدي: وانتي يامال العافيةكم عمرك؟
    عفاري وهي تآكل ومبسوطة وبشفاحه: 24 وبدخل قريب الخمس.
    قلدتها بتريقة: اربع وعشرين وبدخل قريب بالخمس.( وصرخت فيها) يابنت الناس قريب بتدخلين الخمس والعشرين وبتعرسين وبتصير مسؤولياتك قد الدنيا.بيكون عندك رجل وحموات.وام زوجك.وجيران.وبيصير عندك بعد فترة كم ورع تربين فيهم.ويمكن توظفين وتصيرين مدرسة
    قاطعتني عفرا: عماااااااا.تفاولين علي( وبلعت لقمتها) اول شي حبيبي جاسر.راح يجيبلي خدم وحشم.واخواته على عيني وراسي لكن مثلهم مثل جيراني بشوفهم بالمناسبات الكبيرة.امه يابعد هالدنيا ياخالتي حورية.بحطها بعيونيوعيالماراح اجيبهم إلا بعد كم سنة
    سلطان: يااااااااااااااويلي.ويدري جاسر عن مخططاتك الصهيونية مع خواته
    عفرا بقوة عين: طبعا لاااااااااااا
    ناولت سلطان ساندويشته والتفت له وقلت: وانت يامال العقل.هالحين عمرك ست وعشرينوتارك بيت اهلكنعنبو دارك.مين اللي بيقوم بالبيتابوووكانا اشهد انك مانتب صاحيياخيخل عمي يرتاحتراه ماعد هو بصغيرمشاء الله عمره فوق السبع والخمسين
    ضحك سلطان: ههههههههههههملكهوالله انك مثل جدتي الله يرحمها.
    ضحكت: ههههههههههههه.الله يرحمهاللاسف ماقابلتها
    وقعدنا نسولف لوقت متاخروبعدين رجعنا البيت.



    في البيت.



    كنا جالسين كلنا بغرفة المعيشة اللي بالدور الثالثانا وعفاري وبنات العم سعود وريما وعمتي نوراطبعا هاذي هي الغرفة الوحيده بالدور الثالث.مساحتها كبيرة مرةومقسمينها كذا قسم قسم جلسه مكسكية مأثثها سلطان على ذوقهوقسم جلسه هنديةوهو اللي جالسين فيه هالحين

    القسم المكسيكي.روووووووعهالاثاث اصفر غامق واحمر قانيهذا الكنب متموج مع بعضطبعا الارضية خشبومفروش عليه مفارش تريكو ملونه على اشكال مثلثات متداخله.فيه راس ثور كبير معلق فوق الشباك الكبير الوحيدوفوق الكنب فيه قطع اقمشة مرة انيقة مرتبة فوقه.
    القسم الهنديعبارة عن اربع كنبات كبار.ثنتين منجدين بقماش هندي فوشيوثنتين منجدين بقماش بنفسجي وفيه نقوش ذهبيه بارزه.والسجاده اللي على الارض حرير كبيرة تشمل اللونين هاذي


    كنا حاطين فطاير وشاهي وقهوة وحلى.وقاعدين نسولف ونخطط على زواج عفرا.

    سماح بحماس: لاشوفي خليه يلبس دقله أحلى من المشلح
    : لالالاوشو دقلهوععععععععععالمشلح ازين
    عفرا: والله ما ادري.( واكلت حبة كروسان) ماتفرق عندي.مشلحدقلهكله واحد( وكملت بغرور) جاسر حبيبي مزيوووووووووون.لو وش مالبس.لو يا بقميص النوم بيغطي على الكل
    روعه وهي تغص بالكوكيز اللي تآكلها: وععععععععععانت من ضاحك عليكترى رجلك يجيب المرضمفارقة الزين.صح ابيضلكن ملامحه عاااااااادية.( وتنهدت.بطريقة رومانسية وهي ترمش بعيونها) يا زين سلطان زينااااااااه.هذا المزيون صدقولا خالكم ابو حاجب مشروخيا حلوووووووووووه
    قاطعتها ميران بعصبية: رووووعه!!!!!! احترمي الجالسين.
    طالعت بميرانماتوقعت ابدا انها راح تجلس معنااحس كأن فيها شي تغير.حتى بدرية ماشفتها نهائيا ومن الصبح وهي جالسه مع ريما وعمتي نورا.يعني البنت فيه شي مغيرها
    كانت رافعه شعرها فوق راسها بطريقة مرتبة مرة.ولابسه تنورة سودا توصل لنص الساقوهاينك عريانه سودا.ولابسه عقود لولو طويلةوخاتم انيق مرة.وحاطه مكياج ولا احلى لعيونها بالشدو الاسود والروج الفوشيا الغامق.
    عفرا وهي تطالع بروعه بغيض: اقول.ترى ريلي مغطيهم كلهم.بعدين ابو حواجب مثل ماقلتيجذااااااااااب.لكن ريلي مزيوووون
    وكملت وهي ترفع عيونها للسقف: يارب احفظه لي من العين
    عمتي نورا وهي تطالع بعفرا: يا حيااااااااااتيوالله ولا كأنك اول وحده بتعرس
    الكل: هههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    عفرا: ماماتي حرااام عليج
    وبوزت مسوية نفسها زعلانهاخذت انا حبة كروسان بالجبنوخليت عمتي نورا تصبلي كاس شاهي.
    : طيبماحددتوا متى العرس؟.
    سماح+عفرا+ روعه: إذا رجعتي من امريكا بالسلامه.
    قلت وانا اقطب حواجبي: وشوووووووولا والله ترى كذا بالزعل قسم بالله( والتفت على عمتي نورا) يا عمه يرضيك بنتك تأخر العرس.
    عمتي نورا وهي تشرب قهوة: ايه يرضيني.العرس موب طايروانتي يابنيتي حلاة العرسلذا راح ننتظرك ليما ترجعين بالسلامه باذن واحد احد.وبعدينعمك طمنيان العلاج تطور هناكويمكن ماتاخين غير شهر على الكثير.
    تنهدت وغرقت عيوني: ماراح اصوم رمضان هذا
    : ليس على المجنون حرج
    التفت لمصدر الجملة وكلنا التفتنا كانت بدرية.توها راجعة من برا كانت لابسه فستان ابيض دانتيل.فتحته كبيرة على الصدر.ورافعه شعرها ذيل حصانوحاطه مكياج كامل.
    عمتي نورا: بدررررررررريه.!!!!!!!!!
    طالعتها عفرا : والله الميانين بهالدنيا كثر.عيل حتى انتي ماعليج لا صلاة ولا صيام.
    عمتي نورا بعصبية: عفرااااااااااااااا
    وقفت عفرا وقالت بعصبية: صراحه الدنيا صارت ضيقعن اذنكم.
    وطلعت.وراحت روعه بعدتمخطرت بدرية بمشيتها لين ماجلست قبالي وطلبت من امها فنجال قهوة
    لاحظت نظرات بدرية وميرانكانت ميران صاده عن بدرية وبوجهها نفور وقرفوبدرية كانت تطالع فيها بلا مبالاة
    بدرية: صرااااحهراح يكون لج فقدة يا ملوووكه
    : طبعا.مو انا حلاة البيتعند اصحاب البيت( وشددت على كلمة اصحاب البيت وكملت) لذا عارفه انهم راح يفقدوني.وانا بفقدهملكن. السؤال هو هل راح تفقديني.او هل راح افقدك
    عمتي نورا بعصبية: يووووووه.وشفيكم بنات.طبعا راح تفقدك بدرية يا ملكه.انت بنت عمها قبل اي شي ثاني
    بدرية بصراحه: لا ماراح افقدها.إلا بنرتاح ان وحده من الدخلاء على البيت تركته وريحتنا.
    تحركت سماح بضيق.وطالعت بميرانبينما انا تركت كاسة الشاي اللي بايديوقمت عن الكنبة الهندية اللي لونها فوشي.
    :واللهفقدتنيني.مافقدتيني ماتفرق عندي كثير.واحلى مافي الروحه لمسشتفى المجانين.ان كل المجانين اللي هناك ما يجون نقطه في بحر جنونك.
    وقفت سماح معيبينما لاحظت ان فيه نظرة سريعه تبادلتها بدرية مع ميرانمافهمت مغزاها بذاك الوقت
    انتثرت القهوة على ايد بدرية فاحرقتهاوصرخت.بينما طلعت ميران جري ورا سماحوانا طالعت بعمتي نورا وببدرية وريما اللي نايمه على الارضوتركت الغرفة


    في غرفتي



    كنت قاعده اكتب رسالة لسارا خويتي. واعلمها عن معظم الاحداث اللي صارتوعلمتها على اني راح اروح اتعالج بامريكالكن ماوضحتلها وش نوعية المرض. طلبت منها إذا بتجي برمضان لدبيانها تشوف سماح.علشان تخطبها لخوها.


    وبعد ماارسلت الرسالة مباشرة.انقفلت الكهرباء فجأةفزعت بمكاني ولا قدرت اتحرك. تذكرت ذاك الموقفوقعدت ارتجف بقوةلا ياربياكيد اتخيللالالا ماراح يصير شيهذا الشي يتحرك.لااااهاذي وساوس: اعوذ بالله من الشيطان الرجيمبسم الله علي.بسم الله والله اكبر


    بعد نص ساعه من الرعب وانا قاعده ارتجف تحت فراش السرير

    سمعت طق على الباب
    قلت بذعر وصوتي يرتعش وانا ضامه البطانية بقوة على جسمي ومغمضة عيوني: ميييييييييييييين؟
    سماح: ممكن ادخل
    تنفست مرتاحه وقمت من على السرير: ايهتفضلي سماح.دخلت سماح وماسكة شمعة بايدها.ودخلت بعدها روعهوكمان ماسكه شمعه بايدها.
    قلتلهم وانا آخذ ولاعه من درج تسريحتي واولع الشموع اللي منتشرة بالغرفة: حيا الله من جانا
    ضحكت روعه وهي تجلس على الارض وتربع وتحط الشمعة قدامها: جينا نسليك.خصوصا ان رحلتك بعد ثلاث ساعات.
    سماح: ايه.نبي نكون آخر وجيه تشوفينها هنا
    : ياحلووو ذي الوجيه.الله لا يغير علينا
    وجلست يمهم على الارض
    وقمنا نسولف مدة ساعة تقريبا.
    بعدين انفتح البابودخلت عفرا وهي تسحب بشمعتها وصحن فطاير بالشوكلاتة الحااارة.واكواب كابتشينوا انتشرت ريحته بالغرفة.
    وجلست معنا على الارض وقالت بوناسة: والله يوم سمعتكن تقرقن ماقدرت انام.عاد قلت يابنتروحي لمطبخج اللي عمرج مادخلتيه وسوي فيهن معروف بذا الليل الطويل.وادخل واقوم ادعبس يمين وشمال.يمين وشمالوين الاكواب الكبيرةوين النسكافيهوين الحليب البودرةوين ذا السكر.الموووووووهيمهذاني خلصتفاشربنه بالعافية.
    وبعدها بنص ساعهسمعنا طق البابعاد كلنا استغربنا.شوي يوم انفتح وكانت ميرانماسكة شمعة معطرة بريحة القرفة وداخه وهي لابسه روب قصير حرير احمروشبشب احمر على شكل دبوشعرها متناثر حول وجهها.
    ميران بصوت يترجى: ممكن اسهر وياكم.
    طالعوا فيني كلهمولاحظت ان عفرا عبستوحسيت اني انحطيت بموقف ماله داعي.لكن توكلت على الله واعتمدت على احساسي
    : اكيدتفضليماتحتاجين دعوةانتي من اصحاب البيت
    لاحظت انها ارتاحت وهي تجي وتجلس يمنا.وكانت احلى جلسة بنات اجلسها بحياتي


    بعدها بساعتيندخل عمي.

    وطبعا كانت لابسه بنطلون اسود ضيقوتي شيرت احمرورافعه شعري.وواقفه مع البنات اللي كانوا ميتين صياح.عيونهم حمار وماسكات كارتين المنديلوكانت عفرا وسماح متاثرات لآخر حدحتى اني جد خفت عليهم
    عمي: يله يا ملكه.مابقى وقتبسرررعه.الله يصلحكن عطلتنها.
    عفرا وهي ماسكتني بقوة: باباتي واللي يعافيكخلها معنا اكثرطيب يوم على الاقل.
    وضمتني سماح من ورا بقوة.وجات روعه وميران وكلهم قاموا يصيحون
    عمي: لاحووووووووووووول.بسسرررعهخمس دقايق بسبنتظرك تحت يا يبه.
    : ان شاء الله عمي
    والتفت على البنات وانا احاول ابعدهن: يلا بنات.ترى وراي سفرة تقص الظهرابي اوصل لهناك وانا مبسوووطة لا تنكدون علي.
    قالت روعه وهي تحط بشنطتي روايات عبير اللي احبها وشالها الوردي: عشان تذكريني لأني اعرف انك تحبين هالرواياتوطلبتها من المغربوجديدة ولا نزلت هنا.
    سماح وهي تعطيني قطعة قماش مطرزة عليها صورة بنت شعرها احمر: هاذي انتيحاولت ارسمك زين للكن ماقدرتإذا بغتيتي تسلين نفسك.كمليهاولا تنسيني
    ميران وهي مرتبكة: انا عارفة اني ماسويت اي شي زين لك من دخلت هالبيت.لكنخذي هذا المصحفشريته من الهند قبل كم سنة.
    واخذت المصحف اللي ميزته انه مطرز بخيوط الذهب والفضة.ومحشي باللولو الطبيعي.
    اخذت المصحف منها وضميتها بقوة وقلتلها من قلبي: انا مسامحتك يا ميرانوصدقيني بذكرك بالخير.
    عفرا وهي تشاهق: انا مارااح اعطيج شيلأنآآآآآآآآآآآآآآهكذا. كاني افاول بعدم شوفتجاحبج يا ملكه. يارب يتفير هالمستشفى قبل لا توصلينه عشان يردوووونج هني
    حاولوا البنات يهدونها.بس علا صوتها يوم دخلت عمتي نورا عشان تنزلني لعمي حاولت اهدييها لكن ما قدرت.وتعاونو عليها بنات العم ناصر وهم يبعدونها عني بالقوة.وقطعني شكلها وهي تصيح ومنهارة.


    طلعت من الغرفةولقيت محمد واقف عند السلالموكانت عيونه حمرا وخشمه احمر.واعطاني كورته اللي يحبها وقالي : شوفي موقعها ياسر القحطانيويوسف الثنيانوسامي الجابر

    وكمل وهو يرفع راسه: احتفظي فيهاعشان تورينها الناس هناكويعرفون ان ولد عمج لاعب حقيقي.
    ضميته بقوة
    قال وهو يمسك عبرته: خنقتيني يا ملكه.
    قلت وانا آخذ كورته: خلاصمتاكده ان البنات بيحسدوني في امريكا.
    وبست خده ونزلت الدرج بعد ماغطيت وجهي
    سلطان وعمي سعود كانوا تحتولاحظت ان وجه سلطان مسووود.
    وصلني المطار سلطان وكان عمي سعود معاهوطبعا عمي كان لابس بذلةوكان شكله مرة جدي ويخوفاول مرة اشوفه كذا مقطب وشكله عمليغصب يكرهونه منافسينه بشغله إذا كذا شكله يوم يقابلهماكيد يثير الرعب بقلوبهم


    وصلنا المطار.وكنا متاخرينفبسرعه بسرعهخلصنا اجراءتنا وطلعنا ركض على الطيارة.

    لاحظت كيف مكيفات الطيارة باااااااردة.وتقشعر بدني.ولاحظت كيف وجيه الناس مكفهرة.وكيف اكثرهم متشائمينولا حسيت ان للسعاده اثر في وجيههم.
    ارتعش قلبيوغمضت عيوني بقوةتفائلي يا ملكهتفائلي

    جلست انا وعمي سعود جنب بعضوحطني جنب الشباك مثل ماطلبت.ماسولفت معاه.سرحت بحالي. اقلعت الطيارةوحسيت ان خلااااااااااص قرب اجلي

    طالعت بوجه عميكان يطالع بالاب توب حقه باهتمامويحاول انه يسوي بعض البيانات اللي تخص شغله
    واخذت اتامل الناس اول مااستوت الطيارة بالسما. طالعت بوجيه الناس بالمقاعد الثانية.اممم حرمة شايلة طفلها وتضمه بقوة وهو يصيح.قطعني شكلها.اكيد مريضالله يشفيه.او يشفيها. يمكن تبكي لأنها عارفة مرضهااو يمكن تبكي لأنها عارفة مرضه
    وطيب هو.هالطفل الصغيرليش يصيح بهالحرارة.يعني معقولة قلبه محسسه باللي راح يصير اول مايوصلون لبلاد العم سام!!!!!!!

    صديت عنهموحسيت اني متطفلة.انا عارفة ان معظم اللي بالطيارة راح يتعالجون.لأننا موب وقت اجازاتيعني معظمهم نفس الحالةالله يعنيهم كلهمويعنيي معهم.

    بعد دقايق.وزعوا علينا اوراق فيها ستين سؤال عن نفسك وعن سبب جيتك لامريكاوتنهدت وانا اتامل الورقة اللي شكلها ما يبشر بالخير
    طالعت خارج الطيارةوانا اشوف انوار دبي تصغر وتصغرحتى اختفت نهائيا.وغمضت عيوني عشان انوميمكن للمرة الاخيرة!!!!!


    حسيت بايد قاسية تحرك كتفي بقوة.فتحت عيوني ببطء وقلت: عفراااا.قفلي الشباك.وانقلعي براااااااا.

    : ملكهملكهقومي بسرعه.ترانا وصلنا
    فتحت عيوني وش هالحلم المزعجتحركت شويوضربت بشي قاسياييييييييي.طرف المقعدمين هاذي.لاحظت المظيفه وهي تبتسم لي وتسال عمي إذا احتاج مساعده.اووووهانا بالطيارة.
    تحركت على مقعديوحاولت اقوم وتذكرت الحزامفرحت فتحته بسرعهومديت ايديني بقوة لآخر مدى.
    عمي: يلهافصخي عباتك ورتبي شكلك.
    طالعت عمي للحظة مو فاهمة وش السالفة؟
    : عمي.وشهوله افصخ عباتي
    عمي بضيق وهو يوقف عشان يطلع شنطتي من فوق المقاعد: هالحين الوقت مايسمح تلبسين العبايةوبالمستشفى ماراح تلبسينها.فافصخي عباتك بسرعه.
    : عممممممي.الله يخلــــيـــــــــــــــتك.
    عمي بصوت مرتفع شوي: بسررررررررعه.( وطالع فيني بطريقة).
    قمت وانا مستحية وطالعت حوليشفت شاب جالس لسه بمكانه وكذا عائلة ماطلعوا.
    شلت برقعي في البداية بعد ما اعطاني عمي نظرة ثانيةوشلت شيلتي وعبايتيواعطيتهم عمي اللي دخلهم داخل الشنطه باهمال.
    رحت الحماموحسيت اني شوي واطيح على وجهييعني شكلي غلطمررررررررة غلطقبل شوي شايفني مستترة وش زيني.وهالحين.الله يسامحك يا عمي.
    دخت الحماموغسلت وجهي.ورتبت شكل شعري.ولبست جاكيت مخرم فوق التي شيرت الكت الاحمر
    تاملت وجهي الخالي من الزينة.وعيوني المتنفخة.وحسيت بالقهر من عمي.ليش يسوي فيني كذا؟ليييشكان طيب معيوحنونوفجأة صرت احسه يبي يمسك علي الزله.شكلي كانت آخذه مقلب فيه.
    رجعت لعمي ولقيته ياشرلي من بعدي عند باب الطيارةولحقته عجلة.


    دخلنا المطارولاحظت انهم شددوا التفتيش على شناطنااول ماشافوا الجواز الاخضر.وحسيت بالضيق.اجل لو اني لابسه عباتي الله اعلم وش كانوا بيسوون فيني

    وقهرني الرجال وهو يطالع بالجواز ويرجع يطالع فيني.عدة مرات ويسالني عن بعض المعلومات ويتكلم بطريقةفضيعهطيبكافي ماحنا كتبنا لكم كل بياناتنا بالطيارة وبالتفصيل الممل.
    واخذوا يسالوني عن اغراضيوانا اشرحلهم بدون هذرة وبصبر وبجمل قصيرة واضحة
    وعمي لاحظت انه شوي وينفجروهم يمسكون الاب توبحقه ويقلبونه بين ايديهم.ابتسمت له عشان اهديه.ولاحظت انه هدا شويوابتسملي بعد


    اخيرااعطونا شناطنا وطلعنا خارج المطار.كان الجو ماطر بشدة وباااااااااردفشديت ملابسي علي.بينما عمي راح يتكلم مع راعي التاكسي اللي شكله هنديوبعدين اشر لي عشان اجي اركب.وركب هو قدام وانا ركبت ورا

    .وقررنا بالسيارة انو من الافضل اني اروح المستشفى مباشرة بدون تأخيراو بالاصح هو قرر وانا خفت منه فوافقت على طول
    بالمستشفى الصحة النفسية الحديث.
    : لاااااااااااااااااااااااااااااااااا.اتركوووو وووووني.إلا.شعري!!!







    رد مع اقتباس  

  8. #18  
    الفصل الخامس عشر

    تالمني ذكرى ذيك الايام.ذكرى المهانة والذل والتحرش!!.نظرات الشفقة في وجوه الأطباء ونظرات الخوف في وجوه الممرضات.والنظرات البلهاء الصرفه في وجوه المرضىاو بالاصح المجانين



    عوملت ببشاعه.مسكونيوكتفونيوحلقوا شعري على الصفربعد ما شافوا آثار الضرب بجسمي وقروا التحليلات اللي ارسلها الاطباء من الامارات


    احتاروا في البدايةواختلفوا الاطباء يحطوني بغرفة انفراديةام يحطوني مع المرضى الثانيين.وبعد مجادلات عديدةاقتنعوا ان العلاج الامثل هو انهم يخلوني مع المرضى لفترةعشان يشوفون سلوكيويقررون بناء عليه إذا احتجت الحبس الانفرادي( مثل ماسميته) او لا


    بعد ثلاث ايام

    : I like u're hair.
    طالعت ب لورا اللي كانت تبتسم لي ببلاهة.مارديت عليها.يعجبها شعري.هههههههه ليش هو في شعر اساسا.مسكينة لورا.جنونها مستفحل.ولا اتوقع ان في امل بعلاجه.تشوف اشياء مانشوفهاتخاطب ناس احنا مانخاطبهم.تتخيل اشياء مرعبة وفظيعه.وبالليل تقعد بالساعات تصيحواهي بالغرفة اللي جنبي.
    قمت من مكانيومشيت ببطء في الحديقة الواسعهطبعا هاذي فترة الاستراحه او الفسحة مثل ماسميتهايطلعونا نتمشى ونشم هوا.وبعدها يرجعونا لغرفناوالبعض الآخر يجلس على الكرسي الكهربائيوالبعض الآخر يحبس في غرفة صغيرة مرةوكلن على حسب حالته



    طالعت ب هيلين اللي كانت تقص اوراق اشكال والوان.كراتين صغيرة وكبيرةاورق كتباغلفة مجلات. وتحطها فوق بعضها البعض وتراكمها جنبهارحت لها

    : Hi Helen
    هيلين وهي تاشرلي اجلس: Comeand have a seat. we have to finish before6:00pm
    الترجمة: تعاليواجلسيلازم نخلص قبل الساعه 6 مساء
    :O.K.Give me one of these papers
    واخذت اساعد هيلين بشغلهاكنا نقص الاوراقونكتب عليها مواصفات ولدها جوياللي عمره خمس سنين واهي قتلته بنفسهالأنها حسبته الشيطان متلبس في صورة ولدها هيلين مصابه بانفصام شخصيةبعد ما اقتلت جويواخفت جثته ببراعةخيل لها عقلهاانه ضاع منها. وراحت لمركز الشرطة وعملت بلاغ.ومن ذيك اللحظة وهي تكتب مواصفاته وتوزعها على الناس.وطبعا بعد التحقيق والتحري.وبعد ما اكتشف الاطباء والشرطةانها هي اللي قتلته امرت المحكمة انها توضع في هذا المصح.

    طبعا هيلين.تصير شرسة جدا لو في احد حاول يقولها انها هي اللي قتلت ولدهاتجن وتحاول تقتل هالشخصعشان تتاكد من ان اي احد مايدري عن اللي هي سوته.

    يمكن تستغربون كيف اجلس معها.لكن عاديانا بالنسبة للجميع مثلها.طبعا فيه مجانين خطرين مرةلكن هاذولي ما نشوفهم نهائيا.ولا يطلعونهم بالمرةحتى ان بعضهم من سنين ماشاف النور

    شفت وحده شعرها ذهبي طويل شويوعيونها ملونة تقرب مني

    :Hiu're the saudi girl.are'nt u?
    الترجمة: انت البنت السعودية
    هزيت راسي لها: Yes.what do u want of me?
    الترجمه: ايه.وش تبين فيني
    ابتسمت وهي تجلس جنبي وقالت بالعربي المكسر: انا فلستينية الاصللكنمارهت لفلستين من ئبل!!
    ارتحت لمن عرفت انو في احد عربي بهالمكان: واللهI'm so happy.ماتوقعت ان في احد عربيHere
    ضحكت: مين ئالكفيه كتير بنات ئرب هينا
    رديت: واللهI didn't see theme before.طيبWhat is u're name??
    ردت وهي تطالع بعيد: Nores.
    قلت وانا اكتب على الورق: نورس.pretty nameبس غريب وغير مالوف.my name is Malaka.
    حكت شعرها: آآآه.ملكهnice.
    وقمنا ندردش شوي.بالعربي.واخذت احكيلها عن السعوديةوانطلقت اتذكر ابوي بحرارة.
    اول ما ذكرت اسم ابويلاحظت انها سرحت وبدت ترتعشوعيونها تلمع بقوةوبدون ما انتبه لاحظت ان دموعها بدت تنزلواخذت تحك جسمها بصورة جنونية.وقفت كلاميو
    قلت بقلق: نورسwhat is wrong with ya??
    نورس: آآآآآآآآآآآآآآآآهآآآآآآآآآآآآآآآآآآآهبدو يزبهنيبدو يزبهني.( بدو يذبحني)
    حاولت اهديهافصرخت فوجهيوضربتني بقوة.واخذت تضربني اكثر لمن حاولت امسكها تركتها.فهربت بعيييد وقاموا بعض الرجال والبنات يلاحقوها ويضربوها بقوةوهي تصارخ وتحاول انها تبعدهم عنهاويجرونها بشعرها.حطيت ايدي على فمي وغمضت عيوني ما ابي اشوفها وهي تنضرب بوحشية.

    صرخت هيلين بعد لحظات:Thay want 2 kill my baby.

    الترجمة: يبغون يذبحون ولدي!!
    وتركت اوراقها وبالمقص اخذت تضرب الناس المجتمعين.ضميت نفسي بقوة ودفنت راسي بين ركبيوقعدت اصيحياربي ليمتى بيصير فيني كذاخلاصتعبت.تعبت مالي إلا ثلاث ايام وشفت اللي ماينشاف
    وكالعادهجووا رجال الامن والممرضاترجال الأمن اخذوا يضربون المتجمهرين بقوة على روسهم واكتافهموالممرضات حاولوا يسعفون المصابين
    هيلين كتفوها بقوةوسمعتهم يقولون: لغرفتها السابقة
    مسكينة هيلينراح يردونها لغرفتها الانفراديةارتعشت بقوة.وكمان اخذوا كذا واحد من الشرسين وحطوهم بغرف انفرادية.اما نورس البنت الفلسطينية الاميركيةشفتهم يشيلونها وجسمها كله دم.
    حاولت اوقفلكن الخوف من رجال الامن شل حركتي
    بعد خمس دقائق تقريبا.قرب واحد من رجال الامن مني وقال:Hi.sweety
    كان شكله بشع مرة. وفي فمه سيجارة مهملةوريحته بشعهوكرشه متدلية من فوق حزام بنطلونه.وفي عيونه نظرة مخيفه خلتني ارتجف غصبا عنيواغمض عيوني بقوة وانا ابكيواشاهقمد ايده عشان يحطها على كتفي. ولمس كتفي بقسوة. وحاول انه يجر ملابسي من جهة كتفيصرخت فيهوحاولت اهرب منه.لكنه مسكني بقوة.اخذ بايدي بعنفوقام يسحبني.

    رحمة ربي انقذتني لمن جات وحده من الممرضات وصرخت فيه:Stop Tom .or. I'll tell Mr.Ramsy

    الترجمة: توقف.ولا راح اقول لسيد رامزي
    حارس الامن بعصبية:Go 2 the hell
    وسبها بعصبية وبقذارة . وطالع فيني للحظات.وتفل عليوبعد عن المكان وهو يتوعد ويهددوشفته يروح لاصحابه اللي مثله بالضبطوهم يطالعون فيني متوعدين
    قالت النيرس بحنان:I'm here.no one can do anything bad 2 ubaby.
    الترجمة: انا هنامحد يقدر يسويلك اي شيء سيء
    :I'm scared
    بكيت بقوةوانا ارتعشياربي وش اسويإلا شرفي.أنا خااااااااااايفه.


    في الغرفة



    تمددت على السريروغطيت نفسي بقوةكان في الغرفة اربع اسرة لمرضى آخرينطبعا كلهم حريماحنا مانجتمع مع الرجال إلا في الحديقة.

    كلهم معهم نفس المشكلة حقتيبس انا احس ان بيني وبينهم فرقهما متوحشات ومقطعات انفاسهم بطريقة بشعهحتى ان في وحده قاطعة اصابعها الصغيرة الاربعة.
    سميت باللهونسيت كل اللي حولياساسا مآخذه حبتين منومتين.يعني كلنا بنوم واحنا موب شايفين الدرب!!!


    :I'm finethanks.

    ابتسمت للدكتور براحة وانا اخلص جلسة الاستماع اليومية.كنت احب اتكلم معهاحس براحهابحر واسولف في الماضياتذكر ديزني لاند. ميكي ماوستويتيوكل الالعاب الحلوة.
    اتذكر ابوي وامي. امي بوجهها الحنون ويدينها الرقيقةابوي.بصرامته وحنيته بنفس الوقت.واعتمادهم علي
    مهاوشاتي مع اخواني.اتناقر معهم دوم.اعارضهم دوم. ونسوي ببعض مقالب.ونضحك بالاخير.
    اتذكر حياتي في المدرسة الثانوية.شلل الثانوي.رفيقات الثانوي.جهودنا بثالث ثانوي.استاذاتي الحبوبات.نصايحهم لنا.واعجابنا فيهم.بشخصيتهم الصارمةوكيفية تحكمهم بالفصل.وكيف يخلون اللحظات المملة بغاية المتعة.
    بدايات الجامعةالتسوق للجامعة.ساراوالاستاذات الجدد.ولغتنا الانجليزية المكسرة في البداية.وثقتنا بانفسنا الي نتظاهر فيها.
    الصراحه كان احلى شي يصير في جلستي في هالمستشفىهي مع الدكتور رامزي.اللي هو اساسا مؤسس المستشفى.رجال في بداية الاربعينات او اواسطها.تبين على شكله سمات الرحمة والعطف والطيب والتفهم.وكان يخليني اجلس بمكتبهبعكس معظم المرضى اللي في نفس حالتي.واللي يحطونهم بغرف مغلقه مافيها اي شيءغير كرسيويراقبونهم من خلف القزاز.

    بعد اسبوعين


    اخيرا وافقت ادارة المستشفى اني احصل على دفتر وقلمكانوا مترددين بهالشيء.وانا كنت حاسه اني محتاجته.طلبتهم كثيروانهرت كثير.لكنكانوا اقوى من ان دموعي تأثر فيهم.وقالوا اني ممكن استخدم القلم كسلاح لي.او كأداة لقتل نفسي.في اي لحظةوهم مايبغون يغامرون

    اقترحت على الدكتورة سونيا.واهي دكتورة هندية حبوبة ومتفهمةان تراقبني وحده من الممرضات.واني استخدم القلم والدفتر بس نص ساعة يوميااعبر فيها عن نفسي. عن يومياتي.عن ذكرياتيعن الامس والحاظر والمستقبلوافقت بعد تردد كبير.
    وهذاني اليوم جالسة في الحديقةكمكافأة لي لأني ما شاغبت ابدا خلال الاسبوع اللي فات
    فتحت الدفتر الجينز بشوووق.وكتبت باول صفحة" بسم الله الرحمن الرحيم" اهدي مشاعري مغلفة لمن يستحقها مع جزيل الشكر لاهتمامه بقراءتها!!!!"
    فتحت ثاني صفحة.وكتبت تاريخ اليوم والساعه والمكانوبديت اخط بعض الخواطر المختلطة

    ابحث عن حب كالخنجر

    ابحث عن حب لم يخلق
    كجرح اجفانه لم تطبق
    ابحث عن حب يحملني
    ويسافر في البحر الازرق
    ابحث عن حب لا يغرقويبحر في الموج كزورق
    .ويسافر من دون شراع كقارب بمثله لم يخلق
    ابحث عن حب كالزلزال قوة وجماله كالزنبق
    يقتلع جبالا لا تقلع
    هادىء كنسمة صيف ولو صح التعبير ارق!!!.
    ابحث عن حب ياتيني مبتل وسماؤه تشرق
    كليلة صيف شرقية تغتسل في نهر ازرق
    ابحث عن حب إذا جاء تسلل كنسمة صيف
    لايطلب اذن لا يسال يتسرب كخيوط الطيف!!
    ابحث عن حب منتصر وطبوله دائما تطرق
    ابحث عن حب يتسرب كرذاذ الماء
    او قطرات تنزل معتاده في فصل الشتاء.
    ابحث عن حب يحملني ويرتحل في البحر الازرق!!



    بعد ثلاث اسابيع


    يا الله اليوم اول ايام رمضان.اول رمضان اقضيه بدون اهلي.اول رمضان اقضيه بدولة غير السعودية.اول رمضان احس فيه بالوحشة والخوف والالم.اول رمضانو آآآآآآآآآهما اصوم فيه

    غرقت عيوني بالدموع.يمكن انا المسلمة الوحيدة بالمكان.الباقيين كلهم مسيح ويهود وملحدين.مين اللي بيحس بمعاناتي
    لو كلمت ادارة المستشفى بيقتنعون.للاسف لا.ماراح يقتنعون.شلون اقنعهم ان الصوم هذا فريضة علي.يقولون اني مجنونة.لكن انا عاقلةيمكن تعبانةمريضة.اعاني من شد اعصاب.لكن مو مجنونة
    لو اني مجنونة.ليش يحرقني قلبي على اني ماراح اصوم.ليش يحرقني قلبي على اني ما اسمع صوت الآذان. ليش يحرقني قلبي وانا اتذكر كل العشر الآوخر اللي من الاعوام اللي فاتت واللي كنا فيها بالحرم. ليش احس بوحشة تمتد وتتوسع وتحتويني بين حناياها؟



    قلت لنورس اللي كانت واقفة جنبي وانا مفجوعه ومتاثرة حيل: طيبgo 2 DOC. Ramsy.and and tell the hole story

    نورس وهي تضم نفسها: راه يئتلني.ماراه يرهمني( راح يقتلنيماراح يرحمني)
    حطيت ايدي على كتفها: نورسلازم احد يقولهمهذا تحرشواغتصاب
    غرقت عيونها دموع: ما بئدر ئلن.انتي ئوليلن.Plz.u're my best friend
    تنهدت وضميتها بقوة.فأخذت تبكي بحرارةمسكينة نورسواحد من رجال الامن يغتصبها كل ليلة.وما تقدر تقول لاحدخايفه حيل.انا بعد خايفه.لأني لاحظت نظراته ليكل مايشوفني.وخصوصا اني اشتكيت عليه كذا مرةفحاسه انه بيسويلي مصيبة.
    مسحت دموع نورسوقلت لها: خلاص.ماتشيلي همانا راه ائلن.
    ابتسمت لي نورس وبعدت عني:Thank you very much
    تأملت جسمها النحيف وهو يختفي بين المرضى الي يركضون او جالسين بالاركان.او يهربون من بعضهزيت راسي وانا افكر لمين اقول عن حالة نورس.

    خلصت جلستي مع الدكتور رامزي.وحسيت براحة كبيرة بعد ماعلمته عن رمضانواهمية رمضان عندنا كملسمينوانو نفسي اصومه.فوعدني انه راح يفكر بالموضوعلكن ما اتحمس مرة.بس بيني وبينكم ارتحت كثيرعلى الاقل بيفكر ما رفض على طولاستغليت انه يتأملنيوهو يضيق عيونه.كأنه عارف وش افكر فيه.

    فقلت له بدون مواربة:.I have 2 tell u something
    دكتور رامزي:Go ahead
    فركت اصابعي ويديني بعصبية:about Nores.
    حك جبهته مدة ثواني بعدين قال بصوت عالي:Yah.I know her.
    ارتحت شوي.وعطيته موجز مهم لكل المشكلة ووقفت بسرعهوقف معيوكان مذهول.ولا صدقني.وقال لي ان الكلام اللي اقوله قوي مرة ومحتاج اثبات.فطلبت منه انهم يسوون لها كشوفات.وعلمته اني خايفه منه بعد.واني لاحظت نظراته لي.
    صرفني الدكتور.وعرفت ان ذاك الرجال خلاص انتهت وظيفته في هالمستشفى وارتحت كثير



    شكل الغروب قمة ف الجمالالشمس تذوب وسط الجبال.وتختفي وتودعنا.يا شمس سلميلي عليهم.وعلميهم انهم بباليوش صار لاهليوش صار على عفاري وزواجها؟.وش صار على مساعد؟!!.وش صار على بدرية والبنات؟.ريما وحموديانا مرة خايفه.قلبي قابضني حاسه ان في شي مو زين.

    حلمت بعفاري حلم ابدا موب زين.شفتها متشحة بالسواد.ووجهها الابيض غرقان دموع.وتطالع فيني وتصرخ بالم.وماسكة فستان عرسها الابيض بين يديها.فستان عرسها الغالي الامع اللي كانت عليه قطرات دم.
    ياااااااااااااااربي احمي عفاريواسعدها وزوجها من جاسر وتمم عليهم فرحتهم.
    بعدت عن الشباك.بعد ماسمعت صراخ وبكاء عالي.طلعت من الغرفة اللي انا فيهاورحت اتتبع الصوت.الصوت الصراخ والبكاء والعويل اللي قاعد يعلى.
    شفت رجال الامن متجمعين عند غرفة.ولورا قاعده تأشر بهستيرية وتصارخ. وهيلين ضامة نفسها بقوة.وش فيه؟.مين اللي بالغرفة.
    ركضت بسرعه ودفعت نفسي بقوة بين النيرسز والمرضى.وطالعت قدامي عشان اشوف وش الشي اللي مخلي الكل مرعوب وخايف.
    كانت نورس!!!نورس البنت الجميلة الفلسطينية الرقيقة.اللي كل مافيها طفولي جسمها ووجهها ابتسامتهانورس اللي تمثل الصديقة الوفية رغم جنونها نورس اللي رحلت بكل بساطه عنا.وتخلت عني وعن البنات الثانيين.نورس اللي كانت شانقة نفسها.وراسها متدلي على رقبتها ومغطي وجهها الفاتن.ورجولها متدلية من فوق الكرسي الطايح على الارض.
    عضيت شفتي بقوة.وقعدت اصيحوضربت نفسي عشان اصحى.الا نورس يارب.ضميتها بقوة.وحاولت اشيل الحبل عنها.لكن خلاصالموت كان اسرع مني الموت اخذها وانهى حياتها.طاحت جثتها على الارض وطحت انا معهاضربت وجهها بقوة.ومسكت يدها الباردةمسكوني النيرسز واخذو يسحبوني بقوة لبرا.بس عييت اتحرك. وقعدت اضربهم بقوة عشان يخلوني معها
    شفت بعض الممرضين جووا من بعيد. قعدت اصارخمابي.بس لآخر مرة.حرام عليكمكانت صديقتيليش ماتت؟.ليش انتحرت.ليش يا نورس لييييييييييش كتفوني بقوة اثنين من الممرضين.عريضين طوالوسحبوني على غرفتي. بدون رحمةورموني على السريروجات الممرضة وهي معها الابرة وغرزتها بذراعي. وتركتني.





    الساعه 6:00ص في عز البرد


    يوووووووه التعذيب اليومي.يآخذونا مجموعاتمجموعات.ويدخلونا حمام كبير مرة.مافيه اي شيءغير خراطيم المويةيجمعونا جنب بعضويقعدون يمررون علينا الموية الباردة القوية من فوق لتحت.مع التركيز على وجيهنا.


    سحبتني الممرضة بسرعه.انا واللي معي بالغرفة.وخلونا نفصخ جاكيتاتنا الثقيلة الشتوية.ونجلس بملابسنا الخفيفةشفت الزمر اللي طالعه من الحمام وهم يرتعشون ووجيههم مزرقة.وشفايفهم مبيضة.حاولت اني اعترض .اتكلملكن ما اهتموا فيني. اخذوني بعنف.وانا حاسه ان اصابعهم قاعده تقطع ذراعي.

    ودخلونا الحمام هذاوقعدت ارتعش بقوة. من وطت رجلي على البلاط المبتل موية. كنا ثمانيةحريم.مسكت عاملة التنظيفخرطوم الموية او اللي. وفتحتهاعلى اقوى شيوقامت ترشنا فيه.اخذنا نهرب من المويةوالممرضات يصدونا بقوة.ونطيح على الارضونحاول نقوم.فنطيح من جديدعلى وجيهنا او ظهورنا
    انا لقيت لي ركن في الحمام فوقفت بجنبهفأخذوا يركزون علي الموية بقوة.وانا اصارخ بصوت متقطع بسبب البرد اللي حسيت انه قطع جسميحطيت ايديني على وجهي.وقعدت اصيح وادعي ربي انه يخفف علي من البرودة اللي احس فيها.او يآخذ روحي.ماعادت عيشة اللي اعيشها هنا.
    وتذكرت شكل نورس يوم ذبحت نفسها.كانت مبتسمة. قعدت ابكي اكثر.ودموعي تحفر مسار لها بخدوديوالله وارتحتي يا نورسمن العذاب اللي كنت تشوفينه هنا حالات الانتحار حاولي الست من دخلت هالمستشفى انا ما الومهموالله ما الومهم.لكن انا؟.شلون انتحرانا عاقلة موب مجنونةيعني راح ادخل النار.!!!
    حسيت بايد ثقيلة وكبيرة تمسكني بقوة وتسحبني وانا كلي موية.فتحت عيونيفشفت Tom.وقعدت اصارخ عليه.واحاول ابعده عني بقوة.لكنه كان اقوى مني.شفت المرضى كيف يرتجفون ولا هم قادرين يعترضون.اما رجال الأمن الثانيين فيصرفون بأعجاب بشجاعة Tom النادرةصرخت فيه بقوةفصفقني بعنف.وطحت على الأرض
    سحبني من شعري واخذ يقومني بالقوةويكمل طريقهحاولت امخشه لكن وجهه كان بعيد عني.فعضيت ايده بقوةحطيت كل قوتي بهالعضةفآخذ يصارخ ويحاول يسحب ايده من فمي.لكن انا كنت عارفة ان نهايتي راح تكون لو قدر يسحب ايده.حسيت بضرب على ظهريبالعصا.فتركت ايده.بينما طالع فيني توم وهو يطالع بيده اللي فيها دم وهو مقهور.واخذ يسبني بالفاظ قذرة.والرجال الثاني ماسكني بقوة من يديني.
    غمضت عيوني.لأني ما اقدر اسوي اي شيء.اي شيء!!!.







    رد مع اقتباس  

  9. #19  

    الفصل السادس عشر

    فتحت عيوني بترددخايفه.مابي اعيش اكثر.مابي اتذكر.ابي اموووت.ابي اندفن وانا حيه.بس انسى كل الاحاسيس المفجعة اللي حسيت فيها

    احاسيس القرف.احاسيس الصدمة.احاسيس المهانةاحاسيس الالم النازف من قلبي. احاسيس التوسل والتمرغ تحت احذية اللي يسوى واللي مايسوى.
    عضيت على شفتي بقوة.آآآآآآآآآآآآآآهصدمة.كل اللي صار صدمة.مثل صورة ضوئية تشوفها.لكن مو قادر تتذكرها بتفاصيلها البشعه الدميمة القذرة
    انتفضت بقوةوانا اتحرك على البلاط الباردخلاص كاااافي.والله يا عالم كاااافي ما استاهل اني اعيش كذا.استغفر الله العظيم.استغفر الله العظيمانا ما اقنط من رحمتك ياربيلكــــــــــــــن.انا.آآآآآآآآآآآه.
    وقفت بضعف وانا اتسند على الجدار.مو قادرة امشي زين.جسمي ضعيف بسبب كثرة الادوية اللي آخذها
    ما اعرف كم يوم لي وانا هنابهالغرفة الصغيرة.اللي مساحتها ثلاث بثلاث.تلمست الجدران.وحطيت اذني عليهاوغمضت عيوني بقوة.مابي افتح عيوني.مابي اشوف الواقع المر.مابي امواج حلمي والخيال تتكسر بكل بساطه على صخرة هالواقع القاسي مابي امطار حلمي تسير سيول جارفة على طبلة حياتي.
    حاولت اصم اذني بقوة.عن الضحكات اللي تتردد حوليضحكاتهماستهزائهم فيني ضحكات ذوليك الرجال.اللي ماتهمهم إلا الرغبة.اللي فقدوا مشاعر الانسانية الراقية.وصار حيوانات بدائية مالها هم إلا غريزتها وبس
    لمست راسي بالمضرب راسي بالجدار بقوة Tom.آلمني.ضربني ثلاث مرات.لين ماحسيت بالدم يسيل على جبيني.حار ودافق
    ما اكتفى بكذاحاول يقطع ملابسي.لكني تمسكت فيه بقوة. مسكت رقبته بقوة . مخشتهبطريقة لا اراديةومسكوني اصحابه.واخذوا يضربوني برجولهم وما اكتفوا بهالشيء.اخذوا يوطون على اطراف اصابعي برجولهم
    وتركوني للحظات.
    في هاللحظات.شفت انا الفرج.ايه الفرج.شفت قلم طاح من واحد فيهمسحبت نفسي له.وخبيته بثنايا اكمامي.
    بعد لحظات.طلع توم سيجارة وقام يدخن بشراهةوهو يمسك رقبته ويطالع فيني بكرهويتفل علي.وانا مو قادرة اتحرك.قاعده ابكي بس ماحد يسمع صوتي. واللي يسمعون صوتي هم عمال التنظيف وبعض الممرضات وحرس الامن والمرضى اللي مالهم لا حول ولا قوة
    قعدت ادعي ربي بصمتانا راح اذبحه واذبح نفسيخلاص.ياربي سامحني. سااامحني.وارحمني من عذاب النار.انا مجرد شخص مجنون ضعيف فقد الاهلية للعيش بوسط هالوحوش.
    لازم اصير وحش مثلهم.عشان اقدر اعايشهم.وانا خلاص.طفحت.تعبت قررت اصير وحش مثلهم.
    قرب مني Tom.فجودت ايدي على القلمواول ماقرب مني.طعنته بأقوى ماعندي. وانا ادعي ربي من كل قلبي انها تصيبهلأنها لو ماصابته راح يذبحني بيدينه الثنتين
    الطعنة رغم قوتها.جات على عظم الحرقفة.وكشطت جلده بقوة.لكنهاللاسف ماكانت بالقوة الازمة.


    الاحد



    النيرس الفلبينية: she didn't eat.

    الدكتور الجديد: I seeshe is soo thin
    النيرس بعطف:She hasn't been talking since monday
    الدكتور الجديد:Immmmmmwe have 2 call her parents
    النيرس:I think they heat her.
    الدكتور: me 2.but i think she needs 2 talk with them


    طالعت فيهم وهو يروحون من قدام الفتحة الصغيرة اللي في الباب. وصدى كلمت الممرضة يتردد في اذني.يكرهووووني!!!يكرهوووني!!! طيبوش سويت اناعشان يكرهونيانا عمري ما آذيتهم.انا عمريما عاملتهم بطريقة سيئة انا احب كل مافيهمانا احبهم كلهم.حتى بدرية.رغم كل شي سيء فيها.إلا انها بنت عمي قبل اي شيء.صح اني حبيت زوجها.بس القلوب لها طبعها الخاص.وانا مو ذنبي اني جميلةوان مساعد حب جمالي.

    ههههههههههههههههضحكت بصوت عالي.جميلة.انا ملكةجميلة. اضحك على مين.على نفسياكيد.
    طالعت ببقعة الموية الصغيرةاللي بحفرة بطرف الغرفة.لأن الارضية مو متساوية
    طالعت بوجهي.شعري طال شوي.احمر مثل ماهو. عيوني فقدت لمعتها.شفايفي جافه متقشرةبشرتي باهتة
    تأملت ايدي.ايدي اللي كانت بيوم ناعمة.رقيقة.صارت ايد خشنةبشعة المظهر.
    بكيت.تصوروا بكيت.ما تحملت اشوف نفسي اذوي وانهارانا ماعدت حلوة. ماعدت انثى.فقدت كل شي حلو فينيانا مجرد هيكل عظميمشوه الملامح.
    ضربت الموية بقوة بايديمابي.مااااااااااااااااااابي.مابي اشوف نفسي.انا اكره نفسي.اكرررررررررررررررره نفسي.آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآهاكررررهك يا عمي.اكررررررهكالله لايسامحك.حسبي الله عليك.حسبي الله عليك يا الظالم.
    انفتح الباب علي.ودخلت الممرضة علي وهي ماسكة صحن اكل.صرخت فيها بقوة ورميت الصحن على الارض.وطردتها من الغرفة وقفلت البابوجلست وراه عشان ماحد يفتحه

    ايامي تساوت بهالغرفةكلها مثل بعضليلي مثل نهاري.نومتي مثل صحياني. بكائي مثل ضحكي

    غرفة بيضاء.مافيها غير الفراغ.ولا شيء غير الفراغ.فراغ صار له وجود محسوس وجود غريب ثقيل على القلب والنفس.يكتم على انفاسي.ويبعدني اكثر عن كل ماهو عقلاني.
    انام على ارض باردة.واتلحف البرودةماني لابسه غير لبس خفيف ناعم.يقولون عشان ما احاول آذي نفسي.عشان كذا ما اعطوني حاجة صوف.لأن الصوف ممكن يكتمني.!!!
    في بعض الاحيان.انهارفاضرب نفسي بقوة بالجدران.فيآخذوني الممرضين. ويلبسوني لبس.كله مربط ببعضه.ويربطوني بكرسي.عشان ما اقدر اتحرك. او آذي حالي.
    الدكتور رامزي.رايح برحلة عملوالمستشفى بحالة فوضى.انسياب ولا مبالاة. الممرضات يتركونا بالايام ما يسئلون علينا
    صرت عايشه على الابرابر مهدئةوابر مغذية. ما اعرف لي كم ما تكلمت.او حتى سمعت صوتي؟.يمكن شهر.او شهرين.فتررررررة طويلة حيــــــــــــــــــــل اطول من عمري كله.اطول من ايامي بهالمكان.طويلة وعريضة.حتى اني احس انها تلتف حول حلقي وتخنقني.


    النيرس وهي تبتسم مبسوطة علشاني: HiI have good news for u.

    مارديت عليهاوتجاهلتهاوعطيتها ظهري.
    النيرس وهي تتنفس باحباط:is coming 2 see u.and maybe 2 take u
    your family
    رفعت راسي والتفت لها مو مصدقة الخبر اللي اسمعه.اهلي.جايين يشوفوني ويآخذوني شي غريب. اكيد النيرس غلطانة.يمكن غلطت باسم المريض
    قلت لها بغرور وانا اطالع فيها من فوق لتحت وارجع اتمدد:My family.ha??
    النيرس وهي تبتسم مبسوطة:u're talkling.yah.your familyare u happy?
    قلت وانا ابتسم غصبا علي:Yah.I'm soo happy.thank u Tara
    ابتسمت لي اكثروطلعت من الغرفة وصكرت الباب زين.
    رفعت يديني للسما وقلت بحرارة: الللهم اني اشهد ان لا آله إلا انتالواحد الأحدالفرد الصمد.الذي لم يلد ولم يولدولم يكن له كفوا احداللهم اعدني لديارياللهم اعدني لدياري.اللهم اعدني لدياري"


    اليوم عيد بالنسبة لي.جايني عمي.وطلبوا مني اطلع له.لبست بنطلون جينز كحليوقميص سماويومشطت شعري ورتبته.

    وطلعت وانا حاسه ان شكلي غريبواني خجلانة من حالي.وشلون بقابل عمي وشكلي حوسة كذا.لكن عادموب ايدي


    حطيت يديني على فمي وانا اشوف عفاري قدامي.كانت لابسه بنطلون اسود وتي شيرت اسود.وشكلها متغير مية وثمانين درجة.

    لمعت الدموع بعيوني.ووقفت اطالع فيها مو مستوعبة. عفاري.قدامي.بنت عمي جاية تزورني.
    شهقت بصوت عالي.وعفاري قامت تصيح بمكانهاللحظات.وركضت تضمني بقوة.وانهارت تبكي بحرارة وبصوت عالي متقطع.
    وانا نسيت كل الالم اللي عانيته الشهور اللي فاتتوضميت عفاري بقوة وانا اصيح بنفس الحرارة اللي اهي تصيح فيها.
    كانت تقول بصوت مبحوح تعبان: سامحيناااا يا ملكه.سامحينامافينا اي رحمة.احنا مجرد حيوانات ما تمتلك اي عاطفة.مجرد قساة.طغاة.ما نحكم قلوبنا ونحس بعقولنا.
    قلت لها وانا ابعد عنها شوي.وامسح خشمي ودموعي: مو مصدقة عيوني.مو مصدقة اخيرا زرتيني يا الخاينة.
    عفاري وهي تلمس شعري القليل المبعثر وتحط ايدها على فمها: ياااااااااربي.وش صار لك.ليش نحيفه كذاليش شعرك كذا.ليش عيونك كذا
    وبعدت شعرها عن وجهها وهي تطيح على الكرسي اللي بالغرفة.
    جلست قريب منها وقلت وانا اتالم لشكلها.: عفاري عيوني.والله نسيت كل الالم اللي احس فيه هنا.يوم عرفت بجيتكحتى اني تكلمت وانا لي فترة طويلة ما تكلمت فيها.
    عفاري وهي تحط يدينها على وجهها وتجهش ببكاء حار: سامحينااااا يا ملكه سااااااااامحينا والله لو كنت ادري.لو بسعرررفت لو بساقدر ارجع الوقت ورا شوي.
    ورفعت يدينها عن وجهها وقالت وهي تمسك يديني: انت ماراح تجلسين هني اكثر. انت راح تطلعين.وترجعين لبيتج.ولدنيتج .ولناسج.
    قلت بسعادة: .والله؟.يعني اخيرا راح اشوف ريما.اخيرا راح ارجع لكم من جديد الله يبشرك بالخير يا عفاري.
    وكملت وانا اضحك وابكي بنفس الوقت: عفاري.لك مثل هالبشارة
    عضت عفاري على شفايفها وبكت زيادة ومسكت منديل واخذت تمسح دموعها: ان شاء الله
    طالعت في الغرفة وقلت باستغراب: طيب.مع مين جيتي.
    عفاري وهي توقف: ييت مع وافي
    وافي. حسيت بقلبي يدخل بين ضلوعي زود.وحسيت ان دمي صار حار فجأة وحمرت خدودي.
    : بسشلووون؟.ما اقدر اطلع معاكم.
    هزت عفاري راسها وهي تأشر لحارس الأمن اللي عند الباب: ماحد رضى ييي معي غيره.
    وكملت وهي تطلع مع الباب: بخلص الاجراءات وايي آخذج.
    طالعت حولي بالمكان.وافـــــــي هو اللي بيآخذني للامارات. ما تخيل نفسي اركب معه طيارة وحده.لالالامابي اشوفه خير شر.
    حطيت ايديني على خدودي. اشتعلت خدودي نااار.كل ما اتذكر آخر ذكرى لي مع وافي مدري وش يصير فيني.اكيد هاذي احاسيس الفشلة مافي غيرها.
    هالحين وش اسوي.ما اقدر اطلع بهالشكل.طالعت بحالي في المرآية اللي بغرفة الانتظارشعري البوي المبعثرجسمي النحيف.بشرتي الشاحبة.اوووووووف!!
    من زيني انا ووجهي افكر بهالاشياء السخيفهبالبس عبايتي وباحترم حالي.وماراح اطالع بوجهه.هذا اللي ناقص.قال وافيقال!!


    الله.احساااااااااااس الحرررريةوااااااااو.احساس رائع.مذهلكله حيوية

    نعمه ماحد يقدرها.غير اللي انحرم منهامثلي بالضبط.مثل السجين اللي عاش بالسجن اعوام طويلة.وهالحين اهو يتنفس هالحرية بدون اي خوف.


    هذاني امشي جنب عفاري.لابسه عبايتي السودا.ومتغطية.ولابسه نظارات كبار مغطية نص وجهي تحت الغطا.امشي وانا قلبي يرقص فرحومن كثر فرحتهمالاحظ حزن عفاري المرسوم بكل لمحه بوجههاالمرسوم بنظرات عيونها.المرسوم بثنايا جسمها اللي نحف واختفت معالم انوثته

    شفته.آآآآآآآآآآآآآآه
    عيوووووووونه.لا تسألوني اوصف عيووووونه.
    وافيكان واقف جنب جيب هامر.اسود.لابس بنطلون اسود.وبلوفر زيتي غامقشعره مبعثر من الرياح. وله لحية خفيفةتوها ناميةوفي وقفته عصبية.وانعدام صبر.
    وعند رجله مجموعة من اعقاب السجاير اللي استهلكت على حد توقعي بالساعه اللي فاتت.
    لمن شافنا.مشى ناحيتنا.انا وقفت.توقفت كل شعره بجسمي ياربياكرررهه.بس فيه شي غريب يصير فيني إذا شفته.مشاعر عجيبه. مو حبولا انجذاب. حاجه. اكبر من اني افسرها.
    آآآآه.تنشقت ريحة عطره.الرجولة.بكل ذرة من ذرات جسمه.
    اخذ من عفاري الشنطة.حقتي.ومشى بسرعه راجع للهامر.
    فتحلي الباب اللي وراه مباشرةترددت شوي.لثواني.لاحظت بعيونه نظرة شرسة وكأنه عارف وش قاعده افكر فيه.ركبت بسرعهوقفل الباب عليقعدت اتنافض بالسيارة الجو مرة بارد.ورغم ان تدفئة السيارة مشتغله.لكن مع هذابرودة الجليد غمرتني.
    شفت عفرا تركب قدام.ووافي يجلس قدامي بالضبط.
    حطيت ايديني لا شعوريا على حلقيوجوده غريب.فيه هالة حوله.تملا الفراغ بسرعه جنونية.حسيت بكتمة.وتنهدت بصوت حاولت قد ما اقدر اخليه مو مسموع.
    قالت عفاري واهي تلتفت على وافي: الجو باااااارد
    وافي: اممم.حيل
    حسيت بنغزة بقلبي.يا الله يا وافي.حسبت اني نسيت صوتك.لكن لا.صوتك لسه اذكرهمازال يحمل الثقة والخشونة والعمق والغرور نفسه. مازال ينسف الشخص اللي قدامه مهما كانت الجملة اللي تقولها.
    عفاري وهي تعطيني شال كشميري لونه احمر: غطي نفسك بهالشال يا ملكه راح نروح لفندق قبل لنسافرلأن رحلتنا بكره.واحنا مآخذين فندق قريب من المطار والطريق شوي طويل
    قلت بصوت مرتجف رغم كل محاولاتي لضبط نغمة صوتي:شكررا.اا
    وغطيت نفسي بالشال الدافي اللي نشر الدفا بضلوعي وعظامي. غطيت عيوني. وانا احاول اتجاهل دقات قلبي اللي تتراقص مثل راقصه شرقية من الطراز الأول وعرقي اللي ينبض بأعلى عنقيوشوي وينفجر.
    حرك وافي الهامر.ومشى ببطء عشان يطلع من حدائق المستشفى.شفت بعض من البنات اللي تعودت اجلس معهم من بعيد في عالمهم الخاصلوراوهيلين. وبعض الممرضات الطيبات معي.
    تنهدت واحنا اخيرا نجتاز البوابة الحديدية الكبيرة.أخيرا.مابغيت اطلع من هالمكان تصدقون اني حتى وانا البس ملابسيكنت شاكه باللي قاعد يصير.كنت اقول هذا حلمجميل وبيخلص بعد لحظات.وبقوم وبلقى حالي بين اربع جدران.اسمع صوت المرضى اللي يصعقون كهربائيا
    تأملت الاشجار الضخمة الكبيرة اللي عليها الجليد متجمد.وطالعه كأنها كريستال صافي طبيعي وكمانالطريق اللي تكسوه الثلوج مغطيته بغطا ابيض ناصع نقيلامع نظيف والحيوانات الشاردة اللي تركض على جنبات الطريقطالع فيني غزال شارد بعيونه الواسعه الالمعه.تمنيت اخذه.
    لاشعوريا قلت بلهفة وفرح: غزال
    وافي بسرعه:يا ليت من يآخذه
    لاحظت انه سكت بطريقة سريعه.وكأنه ندم على انه تكلم.شمخت بخشميمن هو عشان يتكلم معيلا يكون يحسبني وحده من اللي يقربون له.ههلازم اخليه يحترم نفسه ويعرف اهو جالس يتكلم مع مين؟
    دخل وافي ايده بارتباك بجيب بنطلونه.وقام يدور عن شيء.وبعدها تنهد بارتياح وهو يطلع علبة سجايره اللي تعودت اشوفها معه.ذهبية وعليه رسم فرعون.من S.T.duppont
    اشعل وافي سيجارة. واخذ منها شفطة سريعه. وفتح الشباك شوي.ارتعشت بمكاني من البرد.كان ودي اكسرله راسه.مفروض مايدخن ومعه حريم بالسيارة.لكنما اقول غير صدق ماعنده ذوووق.اخذ نفس جديد من السيجارة.
    .ودخل CD في المكان المخصص له بالسيارةوبعدها بلحظات.بدا صوت محمد عبده ينتشر بانحاء السيارةرفع الصوت شوي.وسرحنا كلنا مع صوت فنان العرب. لاحظت خلال الاغنية.ان عفاري غرقت بكرسيها.وامتلت عيونها دموعوضمت نفسها اكثر بالكرسيورفعت رجولها وضمتها لصدرهااما وافي.فتنهد وهو يلقي نظرة عليهاويرجع يركز بالطريق.
    .

    يقـول مــن عـــدى على راس iiعالي

    رجــم طــويـل يـدهـله كل iiقرناس
    فـي راس مـرجـوم عـسير iiالمنــالى
    يشتاق لـه مـنـدك بالقـــلب هوجاس
    قـعـدت فـي راسه وحـــيد لحــالى
    والقـلـب فـي لجات الافكار iiغــطـاس
    وقعدـت اعـد ابـامهـــا iiوالليـالــى
    دنيا تـقـلب مـا عــرفـنـا لها قياس
    دنيا تـفـرق بيـن غــــالى iiوغـالى
    لو شفت منـهـا ربـح يرجــع iiللافلاس
    يا ما هفا به مـن رجــال iiمـدالـــى
    مـا كـنـهـم ركبوا على قب الافــراس
    ولا رددوا صـم الـرمـك iiللتــوالــى
    ولا ثـار عـج الـخيل في كـل مـرواس
    ولا قـلـطوهـن للكمـــين المـوالـى
    ولا صـار فـوق ظـهورهن شلع الانفاس
    فـي حـومـة الهيجا لهن اجتوالــــى
    كـل يـبى مـن زايـة الفعل iiنــومـاس
    مــن بينهـم عود الجنا والســـلالـى
    مـثـل البـروق اللـــيل الادمـــاس
    يقطـعـك دنـيـا مـا لـهـا أول iiوتالى
    لـو اضـحكـت تبكى وتوريك iiالاتعــاس
    يـا ابـجـاد شـب النار وادنـى الـدلالى
    واكسـر لـنا يـا ابجاد ما يقعد الــراس
    فـنـجال يغـدي مــا تـــصور ببالى
    وروابـع تـضـرب بها اخماس وأسداس
    لـعـل قـصر ما يجيبــــه اظلالــى
    يـنـهـد من عالى مبــانيــه للساس
    لـى صـار مـا هو مدهل iiللـرجـــالى
    وملـجـأ لـمن هو يشكى الظـيم والباس
    بـحسـناك مـا منشى حقــوق الخيالى
    يـا خـالق اجـناس ومفــنى اجـناس
    تجعـل مـقـره دارس العهــــد بالى
    صـحـصاح دو خـالــى ما به أو ناس
    لا خـاب ظـنـى بالرفيــــج الموالى
    مـالك مشـاريـه عـــلى باقي الناس
    وإن ناشنى مـن بـعـض الادنيـن صالى
    مـانــى عـن الزلات مخـــبر iiوبلاس
    كالعنبـر الغالـى بالأسـواق غــــالى
    ولا درهــم الفضيـة على صفر iiونحاس
    اجـزيـة بـالصده جنوب iiوشمـــالـى
    واتـلى هـوى قـلبى اليا هب iiنسنــاس
    المستريـح اللـى مـن العـقـل iiخــالى
    مـا هـو ولجـات الهواجيس iiغـطـاس
    مـا هـو بمثلـى مشــــكلاته iiاجلالى
    عجـزت اسجلهـى بحبـر وقـــرطاس
    حملـى ثقيـل وشلـت حملـــى iiلحالى
    ونصبـر علـى ضيـم الليالى iiوالاتعـاس
    بـرسـي كما ترسي عـوالى iiالــجبالى
    مـا ينهـزع حـيد عـــليه القدم داس
    مـتـى تـربع دارنـــا iiوالمـفــالى
    تخضر افياضـه عـقـب مـا هي بيباس
    ونشـوف فـيـه الـديدحــان iiمتـوالى
    مثـل الـرعـاف بخصر مدقـوق iiالالعاس
    ينثـر عـلى البيـداء ســـواة iiالزوالي
    يشـرق حـمـارة شرقة الصبـغ iiبالكاس

    حسيت بضيق وانا اسمع كلمات محمد السديري.كنه يقرا خواطري.كنه عايش معاناتي.اول مرة افهم كلمات هالاغنية على كثر ماكنت اسمعها زمانلأنها اغنية امي المفضلة.غمضت عيونيمابي ابكيمابي
    تنهدت وانا احط ايديني على نظارتي وافصخها من تحت الشيلة.وعضيت على شفايفي احاول اسيطر على مشاعري.
    غمضت عيوني بقوة.وضغطت على يديني بقوةلين ماحسيت ان اظافري انغرزت بلحم ايديني.

    : ملكه قليبي.نشي

    فتحت عيوني ببطء.وصديت عن عفاري ورجعت غطيت نفسي بالشال الكشميريالله يازين الدفا.وش تبي ذي.ابي انوووم!!!
    عفاري بصوت جدي: لو ماقمتي هالحينترا بنادي وافي يشلك.
    رميت الشال بسرعهوطالعت فيها مفجوعة.
    ضحكت بوجهي.: حريم ماييون إلا بالعين الحمرا.ههههههههه
    طالعت فيها بعتب.ونزلت من السيارة.كان الوقت هو المغربواعجبني الفندق اللي على شكل كوخ فخمسكرت باب الهامر.وشفت وافي وهو يطلع من الفندق
    قال لعفاري : انا بروح اسوي لي كم شغله موصيني فيها بعض الشباب.وبرجعلكم.
    وكمل وهو يطالعني لثواني ثم صد: ماابيكم تطلعون من الفندق.لو مهما كانت المغريات طلبتلكم العشا بالغرفة نفسها.وخليتهم يرسلون لكم كم مجلة.
    وكمل وهو يركب الهامر: انتبهوا لنفسكم
    ضميت الشال على جسمي فوق العبايةوانا اشوف الهامر الاسود يبعد بسرعه
    عفاري وهي تحط ايدها على كتفي: عارفة انج تكرهين وافي.لكنماكنت اقدر ايي بروحي.
    قلت وانا اشوف الجيب يختفي بين الثلوج: موب مشكله!!!


    تمددت وانا شوي وازغرد بحوض الماء الحاار.الله.يا زين الدفا بعز البرد.حركت رجولي بفرح في الموية.ولعبت فيها وصوت ضحكتي يعلى. مو مصدقة.لسه مو مصدقة. الحرررية.يا نااااااااس.الحرررريةما احلاها والله.الله لا يحرمني منها ولا يعيشني بعيد عنها.

    خلصت حمام.ولبست روب الحمام الثقيل مرة اللي حطته لي عفاريولبست تحته بنطلون قطني دافي ابيض.وطلعت من الحمام الله يكرمكم.ارتجفت وانا احس بنسمة الهوا القارسة اللي جاتني من الشبابيك النصف مفتوحة.ركضت على الشبابيك ورحت قفلتهاوانا مستغربة شلون عفاري تخليها مفتوحة.ناديت على عفاريوما ردت علي شكلها نزلت تجيب لنا العشا.
    تأملت غرفة النوم.كانت في غاية الروعه.سرير ضخم عليه مفرش مخملي بنفسجيغامق ومعه بعض الخداديات الذهبية والفضية.
    الارضية خشبية غامقة.والمدفأة التراثية الكبيرةاللي محطوط فوقها مجموعة رفوف عليها بعض التماثيل الصغيرة.
    اغراني الكرسي الهزاز اللي عند المدفأة.بس مارحتلهاجلت الراحه فيه لبعد العشا.
    رحت للتسريحة.وجلست قدامها.تأملت حالي بالمراية وانا ارسم ابتسامة كبيرة على وجهيوقعدت اغني وادندن بأعلى صوت.وانا امشط الشعرتين اللي فوق راسي الحمدالله ان شعري طال شوي.يعني هالحين واصل لآخر رقبتييعني مغطي جلدة الراس كلها وهذا المهم.:
    ليلة خميسطرز بها نور القمر.شط البحر.نصف الشهر.والليل من فرحه عريسليلة خميسآآآآه
    ليلة لقانا.موعدي الساعه8.كان الندى موعود مع رمش الزهر.والزهر سهران عطر بالحلالليل اللقا
    فيها الفرح ثوبي الجديد.لقياك عندك يوم عيدموج البحر مغنى وقصيد.والليل من فرحه عريسليلة خميس.
    خلصت تمشيط شعري وتجفيفهوطالعت بشكليصراحه مو راضيه عن حالي بس الشكوى لله.فتشت شنطة عفاري ادور فيها مبرد اظافر.او قصاصمالقيت ولا شيء استغربت ان عفاري الانيقةالمحافظة على مكياجها واغراضها شنطتها فاضية مافيها غير لبستين وبلوزة صوفية
    لقيت صورة جاسرابتسمت وانا اشوف صورته.كان يناظر بخجل بالكاميرا.وهو واقف مع اصحابه عند باب مدرسة ثانوية.لابس ثوب ابيض عليه غبرة.وماسك كتبه بايده.
    ياربيصدق وش صار بين هالثنين؟اكيد عفاري نفذت وعدها لي ولا اتزوجت منه.زييييييين.عشان ابي احظر عرسهموبفصل فستان كششخه يليق بالمناسبة.عاد إلا عفاري تستاهل كل الزين.
    رديت صورة جاسرللشنطة وقفلتهاورحت فتحت باب غرفة النوم وطلعت للصالة الصغيرة التابعه للسويت.وشديت ملابسي على جسمي وانا ارتعش.
    رحت للمطبخ الصغنون.وسويت لي كوب قهوة.حار وريحته شهية حيل.
    ورجعت قدام التلفزيون وجلست اقلب بالقنوات وبالاخير مليت وقفلت التلفزيون ومددت رجولي.ومسكت رواية امريكية لقيتها طايحه على الارض.شكلهالعفاريفتحتها وقعدت اقرا.

    : ليلة خمييس.قلبي بدقاته الارحتي يناديك اسمعي.ويقول بآهاااته دخيل الله ارجعي. انت في هالدنيا نظر عينيومنايومطمعيفي موعدي ليلة لقانا مولدييااااا قمرهيا نجوم اشهدي. اني معك ولكارخص لك الغالي النفيسارخص الغااااالي النفييس. والليل من فرحه عريس.ليلة خمييييس

    سمعت صوت صياح.خلاني اسكت.رميت الرواية اللي بأيديومشيت مترددة ناحية الصوتسمعت صوت صياح عفاري يزيد.رحت للسويت الثاني اللي يفصل بينه وبين حقنا بابودقيته.دقتينازداد صوت عفاااري.فرحت دقيت اقوى وقلت:
    عفااااري . افتحي الباب حبيبتي
    عفاري وهي تصارخ: روحي عنييييي.لا تكلميني.مااابي اسمع صوت احد.آآآه.
    انهبلت اناوقمت ادق الباب اقوى: عفراااا.بطلي مصخرة وافتحي البابانا مو ناقصه وجع قلب.
    عفاري وهي تحاول تتماسك: وش تبيييين مو انتي مبسوووطة.وقاعده تغنين بهالليلة السعيده في حياتك.قاعده تغنين بكل الفرح اللي داخل قلبك.اغنيته.آآآآآآآآآآآآآآآآه.
    انقبض قلبي.: عفااااري.بعد عمرري.وش السالفة؟.قوليلي
    عفاري وهي تصارخ: آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآهاغنيته يا ملكهاغنيته اللي غناها لي كثييير. ليش غنيتيها.ليييييييييييش؟.
    حطيت ايديني على اذني وانا اسمع صوت نحيب عفااري يعلى ويعلى.: عفاااري الله يخليكافتحي هالبابولا بجيك من بره
    عفاااري وهي تسفهني: آآآآآآآآآآآآآآآه.اه اه اه
    سمعت دق على الباب حق السويت.بعدت عن الباب الفاصل.ورحت ابي اشوف من عند الباب.طالعت من العين السحرية.شفت رجال واقف وهو ماسك صينية أكل.
    قلتله يترك الاغراض عند الباب.وبعد ما راح.فتحت الباب وسحبت الصينية الثقيلة ودخلتها جوا.
    صدق كنت جوعانه بشكل.لكن مع هذا مالمست الاكل.اللي كان عبارة عن شوربة ساااخنه بالفطر وريحتها تجنن.وطبقين ستيك لحم مشويمع بعض الخضار المشوية غطيت الصحون وحطيتها على طاولة الأكل.ورحت غيرت ملابسيولبست بنطلون جينز احمروكنزة سودا مجدولةولبست عبايتي وسكرتها ولفيت علي الشيلة.وطلعت بسرعه من السويت بعد ما تركته مردود.
    وقعدت اطق الباب على السويت حق عفاري.واللي كان صوتها واصل لبره.قلبي قابضني يعني معقولة الهبلة عفاري غلطانه بجاسربس حتى هو بعدمفروض ما يقسى عليها.صح ان عفاري مصرقعهلكنها تموت عليه.
    لابس ان شاء الله ما تكون سالفه كبيرة.رغم ان قلبي يألمني وقابضني بشكل الله يستر
    : عفاااريمايصير كذاانا ملكه بنت عمك اللي تموتين عليهاولا تخبين عليها.
    بليييييييييز.قوليلي وش فيك؟
    عفاري وهي تشاهق: انتي. ليششش مووو راضية. تفهمين.ليش. تبيني اقولها بلللساااني؟. صععبه علي.اانطقها.آآآآآآآآآآآآآآآه
    : عفاري بليز حبيبي.افتحي البابالله يخليك يا عيوني.لا تززعليني منك.
    وقعدت ارتجف من خوفي عليهاوش صار لجاسر.لا يكون مرريضلالاان شاء الله خير.ان شاء الله خير
    : هاااي انتي.وراه حسك واصل لآخر الممر.
    وقف قلبيوبعد ثواني بدا يرجع لنبضه الطبيعي وغطيت وجهي.والتفت بغرور.
    : لو سمحت.مابيني وبينك اي كلام
    علا صوت عفارري وقالت وهي تنيح: ايه.تهاوشوالا تراعون مشاعري.تطاقوا. اصلا من متى وانتم تهتمون بمشاعر غيييييرررركم.
    جا وافي وحاول يفتح الباب بقوة: عفرااا.بطلي دلع وافتحي الباب.
    ماردت عليه عفرا واخذت تصيح اقوى واقوى
    : عفرا عيوني.بليييييييز افتحي الباب حبيبتي.
    عفرا وهي صوتها انبح: لااااا.راح اتذكره.راح احزن.راح اموووت ماااابي اترركوووني . انتم ماحتراعون مشاعررري.
    قلت لها بصدق: والله ثم واللهاني ما ادري انكم منفصلين عن بعضولا كان ماغنيت ولا حاولت اني اكووون مبسووطه.( وانبح صوتي ودمعت وانا اسمع صوت عفرا يعليى وهي تصارخ)
    عفااري وهي تفتح الباب بقوووة: خلاصخلاص اسكتيارررحميني.ليش صايرة غبيية. ليييش الظاهر عشرتج مع الميانين اثرت بج.
    طالع وافي فيني.وكان مصدوم مثلي من جملة عفراا.حسيت بعيونه حاجه غريبة.ودق الباب اقوى
    وكملت وهي تشوفني اهتز: لا تسوين فيها حساسةيا ملكهلأنج إذا ماراعيتي غيرج ماحد بيراعيجيعني شلون ماشفتي الحزن اللي ساكن كل حركة فيني.جاسر مااات يا ملكهماااااااااااااااات.
    فتحت فمي علشان ارد.وحسيت بجمسي تجلدوعروقي برزتتراجعت على وراوامتلت عيوني دمووع. جاسر ماااتلاااا ياربي يكون حلم.يااااااااارب.ابي ارجعللمستشفىطالعت فيني عفراوانهارت تبكيودخل وافي وضمها بقوة وسكروا الباب بوجهي!!!!!!!!


    ابتسمت بتعب لريما اللي كانت جالسة عند رجوليوتسولف لي بفرح طفولي مميز. ماتشوبه اي شائبه.ياااااااااه ليتنا نرجع اطفال.

    قلت لها وانا العب بشعرها الناعم: حبوبة
    ردت وهي تبتسم: سمي
    : حبيبتيريموووهروحي جيبيلي كاسة ماء.
    ريما وهي توقف: ان شاء الله

    سرحت من جديد وانا ارجع اتمدد على الكنبة الفوشي في غرفة المعيشة.اتذكرتصرفات وافي معي بالمطار.كلها تتسم بالخشونةالقسوة.الجفاالامبالاة.

    قومتني عفاري الصباح بجفا.واعطتني كوب حليب ساخن.حطيته على جنب ورحت خذيت شاور سريع ولبست بنطلون بني قطيفهوبلوفر بيجومشطت شعريوشربت الحليب اللي برد شويبعد ماحطيته بالمايكرويف
    لميت اغراضي القليلة المتبعثرة. ولبست عبايتي.وطلعت ورى عفاري ووافي. ركبنا السيارة الهامر اللي كانت باردة مووووت.
    وافي ملى السيارة بريحة عطره المميزة.وكان شعره مبلول.ولابس بنطلون جينز وبلوفر ابيض ثقيلوطالع يخبل.
    لاحظت ان حول عيونه سواد اكثر من اليوم اللي فاتوكان شكله مرهق.وطبعاعلى طول ولع سيجاره وهو يحرك السيارة اخيرا بعد مادفا المحركات.
    عفاريكانت لابسه بنطلون جينز باهت.وقميص اسود.وحول عيونها فيه حمار قويوشعرها رافعته بلا مبالاة وهو مبلول.
    تمنيت اضمها واخفف عليها.لكني عرفت ان الافضل اني اكون بعيده عنها حاليا لأنها مو متقبلة وجودي نهائيا.
    كان وافي ماشي بسرعه عالية.لأن النوم خذانا كلنا وخفنا تفوتنا الطيارة وصلنا للمطارودخلنا ركض وخلص وافي اجراءتنا بسرعه واحنا وراهورحنا للطيارةوانا كنت شوي واموتصراحه ملابسي موب ذاك الدفاوحسيت الهوى يدخلني وانا قاعده اقطع المسافه بسرعه للطيارة.
    ركبنا الطيارةوجلست عفاري بجنب الشباكفجيت بجلس عندهافأشرتلي بيدها وقالت بغرور: لا الله يعافيجخالي بييلس هني.
    صعقت بقوةلكني استجمعت كبريائي وصديت عنها وجيت بالمكان المخصص لي لقيته جنب رجال.فتضايقت حيل.
    وافيلاحظت انه لاحظ ترددي.فقال من وراي وبصوت واطي: وش اللي ناوية عليه روحي بسسرعه وانثبري يم عفراا
    التفت عليه.وعديت لين عشرة عشان ما اخنقه بيديني الثنتين واتوطا ببطنه.ورحت يم عفاري وجلست ولا كلمتها حتى يوم جات تعترض
    طوال الرحلةوعفاري تبكي بصوت واطيوتطالع برسايل بيدها وصورة جاسروتضمها لصدرها وتسلم عليها.حزنتني حيل وغصبا عليقعدت ابكي معهابس اني رحت الحمام وصحت بكيفي ورجعت اجلس.
    لمن وصلنا لدبيكان بستقبالنا سلطان.اللي انذهلت وانا اشوفه كان وجهه مسود. يا الله فعلا موت جاسر كان شي حزين للغاية لان الكل تأثر وتمنيت اني ماادخل البيت لأني عارفة ان الحال فيه بتكون اسوأ
    لاحظت بنظرات سلطان حنان وشوق.بس ماتحرك فيني شيولا قدرت إلا اني اشفق عليه.

    جا يصافحني.لكني مامديت ايدي له لاحظت انه افتشل حيل. وانا بعد افتشلت.بس اهو عارف اني ما اصافح الاجانب خير شر.

    ركبنا السيارة حقت سلطانوالحمدالله كان الجو حار مرة بدبيلدرجة اني حسيت اني قاعده اذوب وانا جالسة بالسيارة.انا وعفاري وراووافي جنب سلطان.
    شغل سلطان الاغاني بالسيارة.وانهبلت وانا اسمع الاغنية اللي سلطان حاطها.ياويلي وجهي طااااح عند وافي.يعني الحين بيتأكد اكثر انو انا بنت ماشية بطالانا مايهمني هالشيلكن بعد مابيه يآخذ فكرة سيئة عني.
    الحمدالله على السلامه الف مرةانت سيد اهل الوسامة والمسرة.ياعطوفا في كلامك يا ابو سمرهيارقيق الابتسامة وكل نظرة
    بالسعاده والهنايوم ماشرفتوا هنا.ياحبيبي آنستنا.آنستناآنستنا.

    اخيرا وصلنا البيت ومن دخلتقلبي قبضني بقووة.كل مافي البيت متلحف بسواد غريب.النوافير مقفلة اللي قدام البيت.ماشميت ريحة القهوة وصوت الضيوف اللي دوم موجودين.ولا صوت بواري السيارات اللي عادة تدخل لأن البيبان حقت القصر دوم مفتوحه للضيوف.

    ماشفت اثر لاي مخلوق في البوابة الامامية.اول ماوقف سلطاننزلت ركض ودخلت البيت.ناديت بأعلى صوت على اهل البيت.ماحد رد علي.
    لكن بعد ثوانيجات ريما تركضوضمتني وكانت مبسوطة حيل.
    عفاري دخلت وقالت لي بجفا: غرفتج القديمة مثل ماهي
    وطلعت الدرج
    بعد مارتحت وغيرت ملابسي.رحت اشوف بنات العم ناصر.لكن مالقيت احد فيهم
    في الصالات او الاسياب.
    رحت لغرفة سماحوطقيت الباب عليها.ودخلت بعد ماسمعت صوت ضعيف يطلب مني ادخل.كانت سماح متمددة على فراشها.فجعتني.كانت سمرا ومصفرة.ووجهها شاحب.
    ركضت وضميتها بقوة.وسالتها عن اخبارهافقالت لي واهي تصيح: ملكه.ابوووي.ابوووييا ملكه.خلاص بيمووت.بيموووت.
    وضمتني بقوة وهي تصيح
    ودخلت بعدها ميران وكملت على المقطوعة الحزينة
    وبكذا انقلب اول يوم ارجع فيه البيتإلى يوم دارماتيكي كئيب.خصوصا بعد ما اكتشفت ان العمة نورا متهاوشة مع العم سعود وتاركة البيت لها اسبوعين.وطبعا البيت سايب من غير والي. وهذا ان دل على شيءفبيدل على ان المسؤولية كلها راح تكون فوق راسي كالعادة.

    بعد ثلاث ايام من رجعتي من امريكا



    الشغالة وهي ماسكة الاسلكي: مدااامهذا تيلفون.صديق.

    مدت ايدي للسماعه وانا مستغربة محد يدق على التيلفون ويطلبني إلا نادرا: طيباعطيني السماعه.
    واخذت التيلفون.: الووووو.
    سارا باعلى صوت:الووووو. يا الدبهيا النذلة.ياحمااااااااااااااره
    رديت عليها وانا اضحك على اسلوبها: ساراااانعنبو ذا الوجه كل ماسمعتك قعدت تسبين.
    ضحكت سارا: ساااااامحيني.ههههههههههوالله مشتاقتلك مووووت يا مليك.
    : وانت وحشتيني كثييير يا سارالو تدرين قد ايش ودي ازورك.وازور خالتي.
    سارا بخبث: يا عيني.قال خالتي.قال.
    : ههههههه.ساراطول عمر امك خاله بالنسبة لي
    سارا بنفس الخبث: قريب.راح تصير لك خاله فعلية.
    بلعت ريقي: هاااوش قصدك
    سارا بدون لف ودوران: باختصااااااار يا طويلة العمر.قررت انا سارا بنت عبدالله آل انك راح تصيرين مرت اخويعلى العطلة.
    سكت مصدومة للحظات.بعدين قلت بحذر: واااااو.خبراممم.جديد.
    ضحكت سارا: ههههههههه يا عيني على الخجل.الله.تصوري يا ملكه راح تسكنين معنا بنفس البيت موب وناااسه.وراح تجيبين عيال صغنونين نسخه منكعيونهم خضرا وشعورهم حمراااياااااااااايوناسه راح اصير عمة لبنات حلوااات
    وكملت وانا ساكته موب مستوعبة: وكمان.راح تسكنين معنا بالبيت.مالك امل تطلبين بيت لوحدك انا ابيك يميعشان كل يوم نطلع ونتمشى.ونسافر سوا ياااااااااااي. تخيلي نروح نصيف لوحدنا ام الوناااااااااااااااااسه.
    : سارا.لحظه لحظه علي.تراني ماقلت موافقه لسه.
    سار بجدية: ليش راح ترفضين.اخوي وش فيهمزيووووون وشبعااان وموظف كبير.وملتزم.يعني ماناقصه شي.
    انحرجت من سارا كثيروقلت بعد تفكير:طيبلا تاكليني. طيب.
    سارا بحماس وهي تخرق طبلة اذني: طييييييييييبوشوووو؟
    ضحكت غصبا علي: ههههههههههههه.انا موافقةبس بصلي الاستخاره لكن مبدئيا موافقة وخالصه.
    سارا وهي تصيح: آآآآهمو مصدقةاخيرا راح تصيرين مرت اخوووي.آآآآآآآآىه. مستعجلة ياررررررربي متى راح تعرسون.
    ضحكت: هههههههه.خلاص.بس خليني اشوف متى يقدر يقابل عمي.ايه.عادي يا عيوووني.
    سارا: متى متىاستعجلي الله يخليكنبي نفرح فيكم.ترى حالتك موب عاجبتني.
    قلت وانا اشوف ريما جاية: خلاص من عيوني.لا موافقه وماراح اغير رايي. خلاص بسأل عمي متى وكيف تجون.حياكم الله.باااي
    رفعت راسي عشان آخذ كاسة الموية من ريما.شفت عمي واقف عند البابطالع فيني بطريقة غريبة وقال: وش اللي موافقة عليه
    قلت بدون اي خجل وبكل ثقة لأن عمي ماعاد يهمني: على اخو صديقتي. ها ياعم.متى تبيه يقابلك.
    لا تستغربون تراني صرت اكررههه عمي من كثر اللي شفته وانا بالمستشفى صرت اكرره حتى استقباله كان لي حيييييييييل باااارد.
    عمي بعصبية: هههذا اللي باقيتزوجين من غير شورياساسا انت مخطوبة من زمان وانا معطي كلمتي للرجال.جهزي نفسك.لأن زواجك بعد اسبوعين.
    وقفت وانا مو مصدقةوكمل وهو يشوف كاسة الموية تطيح من يدي: ولا تفكرين انك ترفضين.
    انهرت جالسه على الكنبه وانا مو مصدقه اللي سمعته
    الفصل السابع عشر
    مضحك تعاملنا في بعض الاحيان مع الصدماتبدل ما نصرخنصيحنطالب بحقوقنا نستسلم بكل بساطه. نستسلم لكل شي يطلب مناا.وكأننا مخدرين ومقيدين.
    وهذا اللي صار معي بالضبطما اعترضت ولا فتحت فميلاصحت ولا بكيتولا حتى دمعت.ما اهتميت للي قاعدين يسوونه ويخططون له من حولي.
    خليتهم يسوون اللي يبونهحتى اني ما اهتميت اعرف مين راح اتزوجاساسا لا يضر الشاه سلخها بعد ذبحها. وهذا انا مجرد شاه مذبوحه. ماعاد يأثر فيها شي


    كنا جالسين كلنا بالصالات اللي تحتانا وميران وروعه وبدرية.وريما وسماح المريضة اللي بدت تتحسن شوي وكانت متمددة على الكنبة وحاطه راسها على فخذي.

    عمي طلب منا نجتمع هناك.لأنه بيسووي لنا مفاجأة وخذا محمد معاه. انا كنت متأكده انه راح يجيب عمتي نورا من المطار.وحسيت ان موضوع خلافهم له علاقة قوية فيني وبالاخص بموضوع زواجي.على العموم.فكرت بسخريةليش استعجل على رزقي كل الاوراق راح تنكشف بيوم.والغموض اللي يلفني من فوقي لتحتي.راح ينتهي.
    انفتح باب الفله الرئيسي. وطلت عمتي نورا علينا.وكانت شايله باقة ورد كبيرة حيل وكانت ابتسامتها شاقة وجهها
    وقفنا لها كلناورحنا سلمنا عليها.وبدرية ضمتها بقوة وقامت تصيحوكمان ريما
    انا سلمت عليها عادي.لا بحرارة ولا ببرود.اساسا دوم علاقتي مع عمتي نورا. يشوبها البرود اكثر من الدفء.يلهما اقدر اجبر احد على حبي.


    طلعت لغرفتي بعد الجلسه المعتبرة بالصاله مع عمتي نورا.اللي باركت لي بحرارة غريبة وكان شكلها مبسوطة بموضوع الزواج.اما عمي لاحظت انه يتهرب من نظراتي. ولا يطالع فيني بالمرة.يمكن يحس بالذنب.صراحه شي مضحك. ضربني وبكى.سبقني واشتكى هالحين اهو اللي بيزوجني غصبا علي.ومع هذا مسوي فيها زعلانصدق دنيا عجيبه.عجزنا نفهمها.مثل اللغز اللي عجزت تفكه او تفهم رموزه

    اخذت لي شاور سريعوطلعت من غرفتي انشف شعري قدام التسريحة.سمعت طق على الباب.فرفعت صوتي عشان يعلى على السشوار: ادخل."
    وكملت شغلي بشعري اللي كنت احاول ادور له طريقة مرتبةبدل ماشكلي يجيب المرض.
    دخلت عفاري لغرفتي.كان شكلها تعبان حيل. بشرتها معدومةعيونها غايره. ضعفانه.
    قفلت السشوار.وتميت اطالع فيها للحظات.
    قالت بصوت متقطع: مبـــــــ ــــــــــ ـــــروك"
    رديت عليها وانا ابتسم بسخرية" الله يبارك فيك."
    وكملت ببرود" جايه تشمتين فيني؟ولا.اخيرا رضيت علينا؟."
    فتحت عفاري فمها مصدومة من اسلوبي.وتمت ساكته لحظات.وبعدين تكلمت.
    عفاري وصوتها منبح من كثر الصياح: آآآسفه. انا صحغلطت عليج.بس غصبا عليي صدمتي بموت جاسر.و.صدمتي باشياء كثيرة تصير بهالبيت.هزتني."
    قلت لها وانا احاول اكتم صوت الدموع اللي تجمعت: الله يرحمه.ماعاد بأيدك شي غير تدعين له بالمغفرة.وان ربي يخلده بجنات النعيم.وانك تقابلينه بالآخره."
    مسحت عفاري دموعها اللي انهمرت فجأة بغزارة: ياليتني مت قبل لا يموووت.ليت ربي خذاني قبله.ليتني ماعرفت الحب ولا قربتهليتني ما شفته بحياااااااااااااااااااا."
    حطت ايدها على فمها.واخذت تهتز وهي تشاهق.ضميتها بقووووةوقعدت ابكي معها بدل ما اهون عليها.
    وبعدين اخذت اقرا لها قرآن مدة ساعتين ونامت بغرفتي وحسيت انها ارتاحت.

    بعد المغرب. طلعت من غرفتي عشان اروح لعمتي نورا اللي مرسلة لجواليانها تبيني ضروريكنت متاكده ان الموضوع يخص العرس.وعريس الغفله اللي ماتشرفت بمعرفة شخصيته.

    دقيت الباب على غرفتها ودخلت.
    لقيت عمتي نورا توها طالعه من الحماموشعرها مبلول كله.ابتسمت لي.واشرتلي ادخل
    لحقتها.ووقفت وراها واهي جالسه قدام تسريحتهابدت تتكلم.
    " زعلتيني منك يا ملكه.عمك يقولك زواجك بعد اسبوعين.ومع هذا مافيك اي اهتمام لا حاولت تعرفين مين العريس؟.ولا حتى فكرت تقضين جهاز عرسك. ولا قررت اي مصورة بتجيبين.ولا فكرت بلون باقة الورد اللي بتشيلينها"
    وكملت وهي تشوفني صاده عنها ماابي اسمع سخافات اكثر.هذولي يذبحون الواحد ويمشون بجنازته.
    " عمك.ماراح يقطك لاي رجال. عمك اختارلك رجال عن عشر رجال.فيه كل الميزات كريم.وفي.حنون.بيتوتي.ويحب العايله.وفوق هذا كله.يناسب مستوى العايلة."
    قلت ببرود وانا اخذ المشط منها عشان امشط لها شعرها الناعم: بس يا عمتي. انا ابي اخو سارا صديقتي.رجال ماقاصره شي.خريج شريعة.ومثقف.وعيلته ناس طيبين"
    عمتي نورا وهي تطالعني بالمراية" بس عمك عطا الرجال كلمه وكان صعب انه يتراجع عن هالشيء.خصوصا ان مكانه هالرجال كبيرة عندناا.وصرااحه."
    وسكتت تحاول تثمن كلماتها وكملتبعد ثواني وانا اطالع فيها وانا مبتسمة بلا مبالاة لأني عارفة وش راح تقول.
    " انت عارفة وضعك الصحي يا ملكه.ما يسمح لاي احد انه يتزوجك.لاازم.يتزوجك رجل قد المسؤولية.لأن الحرمه مننا إذا تزوجت. تزوج مرة وحده لا غير."
    طعنتني كلماتها.انتم السبب بجنوني. انتم السبب بالايام السوداا اللي عشتها هناك.انتم السبب بخسارتي لمساعد.انتم السبب بكل الالآم اللي احس فيهاا بحياتي.
    كملت واهي تآخذ مني المشط وتلفت لي: اسمعيني.يا ملكه.الكلام بالموضوع ماعاد يقدم ولا يؤخراليوم راح نروح نتقضى لك.انا وانتي والبنات.وعلى فكرة."
    وتابعت بمرح: ترى وافــــــي ماقصر بالمهر واعطانا الفيزا كارد حقته"
    صرخت فيها لا شعوريا: وافـــــــــــــــــــي؟وش دخله!!!!!!!"
    حاولت تهديني ومسكتني من كتوفي.دفيتها بقوة عني.ورحت لغرفتي مو مصدقه اللي سمعت
    قفلت على نفسي الباب.وطحت عندهاوافـــــــــي.لااااااا.إلاااا وافيراح يقتلني بالحياا.راح يخلي كل لحظه من حياتي جحيم. وافي.اللي يعتقد اني انسانه قذرة اللي يظن اني وحده صايعه.شلون يخطبني
    ياااويليتذكرت نظراته لي.تذكرت شلون كانت السخرية تشكل كل لفته من لفتاته.
    حطيت ايديني على حلقي.وقعدت اصيح.بصوت عالي ومن القهر اللي فيني دخلت غرفة الملابس حقتيوفتحت الدولاب وتخبيت جواته وانهرت ابكييييييييي


    عفراا: يا ملكه.يا بعدي.والله خالي مافيه شي يعيبه.

    قلت بعصبية: لاااا تقولين خالي.تخلخت حنوكه آآآمين.
    طالعتني عفراا ولا قدرت تقول شيلأني كنت معصبه على الاخير.كافياني بكيت ليما قلت آمين حتى اني رجعت لاسوأ عاده كنت عندي لمن كنت صغيرهوهي اني اتخبى بالدولاب واصيح بالساعات
    بس هالمره عفراا اكتشفتني.طالعت فيهاوكانت تطالع حولها كأنها تحاول تلاقي كلمه تخفف فيها من اللي احس فيه
    قالت عفاري بعد لحظات باستخفاف دم : يا بعد عمـــــــري.وانا اشوف خالي مضيع علومه.من يشوف طيوف هالملكه.
    قلت بعصبية: عفرااا.قسم بالله يصير لك شي موب طيبإذا كملتي كلامك.
    قالت عفاري ببراءه وهي تعطيني ظهرها عشان تطلع: كنت احسب انك تبين تعرفين شي عنزوج المستقبل.
    صرخت فيها بقهرر: طيـــــــــب.ياعفراااااا.يجيلك يوم
    سمعت صوت ضحكها وهي تطلع من الغرفة.
    ما ادري ليش حتى عفاري اللي تكره وافي.تشوف اننا ثنائي مثالي. وتقول ان فينا اشياء كثيرة متشابهةمالت عليها كنت اظنها بتوقف معي موب ضدي.



    اخيرا وصلنا السوق اللي نبيه.طبعا ما اخفيكم ان العايله كلها راحت.حتى بدرية نزلت معنا السوق.ماحد بقى بالبيت. حتى محمد راح مع عميعشان يفصلون ثياب جديدة لهم

    اما سلطان.فاكتشفت انه مسافر من يومين. وكنت متاكده انه سافر بعد خبر زواجي اللي اكيد سبب له صدمه.اكيد انصدم بخاله النذل اللي يجلس معه ويآخذ منه البنت اللي يحبهاا.
    تنهدت وانا اسمع عمتي نورا تقول لعفاري وسماح: انتم روحوا ويا ملكه.وانا وميران وروعه وبدرية وريما بنروح مع بعض وبنتقابل عند المطاعم."
    قالت ريما بحماس : اناا ابي الوح مع ملكه."
    روعه: وانا الله يخليك.ابي اشوف ملكه وهي تقيس فستانها."
    تنهدت عمتي نورا واشرت ليولمن قربت منها.مسكت ايدي وأعطتني بطاقة الفيزا وقالت: هاذي بطاقة وافياشتري كل اللي تبينه."
    وراحت هي وميران.وبدرية
    طالعت بقرف بالبطاقة.ولا شعوريا رميتها على الارض.انهبلت روعه وشالت البطاقة على طول
    وقالت: إذا ماتبينها انا ابيهااا.مجنونة انتي ترمين بطاقة فيزا على الارض."
    تنهدت.لمن شفت الثلاثة يتساسرون بينهم
    وقلت لهم: خلاص.خلصونااا بسرعه تراني تعبانه وطفشانه."


    طالعت بروب النوم اللي مشتريته عفاري لي وقلت وانا مفجوعه: عفرااا.لو بعد مية سنة ماراح البس قدام خالك كذااا.

    طالعتني باستحقار وقالت: موب كيفك.بتلبسينه غصبا عليك
    ماحبيت اكسر بخاطرهااخصوصا ان عفاري بعد موضوع زواجيتحسنت نفسيتها كثير.وداخل نفسي.ارتحت ان زواجي جا ايجابي لشخص احبه مثل عفورة.
    سماح واهي تضحك: من جدك عفرااا.فشيله تلبس هالروب.مرررة قصير.ههههههه
    عفاري وهي تنتهد: مالت عليكم.عيايز.الذوق والمنطق يمين وانتم يسااار.
    وكملت واهي تشوفني انا وسماح نضحك: هالحين خالي الحبيب.يا آنسة ملكه متعود على الروحه والرده. وانتي مشاء الله. ماتركتي بيجاما بالسوق إلا وشريتيهاا.
    قلت ادافع عن نفسي: وإذاااالبجامز مرة كيوت.وتخلي البنت صغنونة وحيل ناعمه.
    سماح واهي تكتم ضحكه: ههههه.بيلعن نفسه إذا شاف بيجاما الدب يا ملكه.
    وكملت وهي تشوفني اغزها بنظراتي عشان تسكت: ملكهاحس انك ماراح تفرقين عن خواته بشي.
    طنشتهم وبعدت وهم قاعدين يشترون لي على ذوقهم.وطبعا سمحتلهم انهم يشترون لانفسهم.كذا فيني شر موب طبيعيودي اخلص الاربعين الف اللي بالفيزا كلهاا.وبخلص مهري كله.وكل الفلوس اللي بيرسلها.
    طلعت من المحل.وطالعت بالمحلات من بره.انواع الفساتين.انواع الجزم.انواع الشنط.والناس البسمة مرسومة على وجيههم وهم يتشرون من كل محل.ماوراهم اي هموم.
    : تفكرين فيني يا زوجتي العزيزة المستقبلية.
    التفت بسرعه وراي.كان وافي انصدمت.حتى اني ما عرفت ارد.ولمن استوعبت الموقف.كتمت انفاسي غصبا علي.وعديت لعشرةثمن رفعت خشمي بغرور واعطيته قفاي.
    وقلت بشراسه بس بصوت واطي: لو سمحت.مابيني وبينك اي كلام.
    وافي بثقالة دم: شلون مابيني وبينك اي كلام.والبنك توهم داقين عليمن ضغط الديون اللي جات على ظهري بأقل من ساعه.
    كورت يديني بقوةوعضيت على شفايفي احاول صوتي من انه يطلع او يديني انها تتهور.
    التفت من جديد جهة وافي.اللي رسم ابتسامه ساحره على شفايفه يوم التقت عيونا.
    للحظه قرب يخدعني.بس انتبهت للثلاثي المبهور بشدة.آها.عشانهم يعني يا وافي.
    قلت بنعومة ساخره: عن اذنك يا زوجي العزيز المستقبلي.لأن.مالي خلق اضيع دقايق من وقتي الثمين في مناقشه تافهة.عن فلوس لا تودي ولا تجيب.
    ضحك: هههههههههههوالله يا عفرااامثل ماقلتي دم ملكه مررررة خفيف.
    طالعت عفراا فينا.وواضح انها نخدعت باللي شافته.هي وسماح وروعه اللي كانو شايلين فوق العشرة اكياس كبيرة
    بايديهم.


    وصلنا متأخر البيت.يدوب اكلت لي لقمتين.وقررت اروح انوم.اخذت شاور خفيف.وحطيت راسي على المخده.ونمت

    قمت على صوت العصافير.والشمس وهي تدخل غرفتي.التفت بمللفشفت عفاري تبتسم لي.بخبث.
    قلت: لا الـــــــــه إلا الله.وشووو؟
    عفاري وهي تجلس على سريري: الواحد يقول صباح الخير
    تاففت وانا اتقلب على سريري: ابي انوووووم.وماعندي اي شي عشان اقوله ومانيب نازله السوق اليوم.
    عفاري بعصبية مصطنعه: والله لو ماتروحين السوق اليوماني لا ازعل منج.ترانا لسه ماكملنا جهازج.ما اشترينا لج ملابس خرجات ولا فساتين سهرةولا عطورة ولا ميك اب ولا شي.
    قلت وانا احط المخده فوق راسي: ضفي وجهك يا عفاااري. مافيني على دوجة الاسواق. كافي اللي شريناه امس.
    وبعدين كملت بسخرية وانا اطالع فيهاا: ماكافي ان خالك اخذ يطالع بالاكياس مفجوع. خفت يصير لي شي من عينه.
    عفاري وهي تعدل من جلستها: شوفي ملـــــــــكه.كل شي اسمح فيه إلا انك تتهمين وافي بالبخل.ترا وافي كرررررريم لآخر درجة.
    مارديت عليهاالاني عارفة ان كلامها صح.
    قلت فجأة بكآبة: كان يحب وحده زمان.مو صح.
    عفاري واهي تبتسم: يا عيني على الغيرة من بدريكااان بس ماتت.
    انفجعت: وشوووو؟
    ضحكت عفاري وقالت: هههههههههه.ماتت بقلبه يا بعد قلبه.
    قلت وانا اتظاهر بالامبالاة: طيـــــــب.ما ودك يا صديقتي الغاليةانك تقولين لي عن قصة الغرام هاذييعني.على الأقل اكون عارفه شي عن خالك.موب الناس تجي وتقولي عنه
    ابتسمت عفاري وقالت وهي تلعب باصابيعها: يا حبيبتي. والله خالي يكرهها بشكل مو طبيعي هالحين.والبنت متزوجة حاليا.وخلاص صارت من الماضي. ولعلمج كل العيلة يكرهونها.
    طالعت فيها ابيها تكمل.شفت ما عندها نية.فمديت بوزي و
    قلت: يا سلاااام على الوفاء لخالك.ماتبين تقولين عنه اي كلمه.
    عفااري وهي تبتسم: والله ما ادري وش اقولك.يعني قصة غرام عادية جدا.شافها وعجبتهوكانت صديقتي.درسنا سوا في بريطانيا.وقابلها في بيتنا
    عدلت من جلستيوعيوني مفتوحه على الاخير: كملي.
    كملت عفاري وهي تضحك: ههههههههه.هذا اللي موب هامنك.صح
    بوزت: لا حوووووووووول.
    تابعت عفااري وهي تتكلم بجدية: البنت كانت خبيثة.كانت تحب واحد.لكن هالواحد ما عمره فكر انه يخطبها.فقررت انها تغري وافي.وفعلا وافي طاح بالمصيده.وخطبها وكان يوم رائع عند كل العيلةلأن الكل يحب وافي.لكن بعد فترة.انصدم وافي. ومانعرف شلون عرف عن تخطيطاتها وطلقها.وحلف انه ما يتزوج بعدها ابد.
    حزنت على وافي غصبا علي: مسكين
    قالت عفاري واهي تمسك ايدي: لا موب مسكين.هذا هو صبر.واخذ اللي اجمل واغنى والكل يتمناها
    طالعت بعفاري ودمعت عيوني وصديت عنهاكنت افكر بمساعدشلون راح يتحمل خبر زواجي. وش راح يسوي.هل راح يسكت وينتهي الموضوع بالنسبة له ولا راح يسوي النون وما يعلمون.
    عفاري وبلهجة جدية: لازم تنسينه.
    طالعت فيها بسرعه: مين؟.
    عفاري واهي تحط عيونها بعيوني: انت عارفته.ومايحتاج اذكر اسمه.
    عورني قلبي من قو دقاته: عفاااري. انت مين تقصدين؟.
    عفاري واهي تقوم من على السرير: اقصد مسااعد يا حبوبة.
    فتحت فمي مو مستوعبة.عفاريشلون تعرف عن مسااعد.مين قالها.وليش متأكده من الموضوعوليش ما قالتلي من قبل
    عفاري واهي تشوف نظراتي: ملكه. انا عرفت من الرسالة اللي كانت بدرج مكتبتك من مساعد.في يوم تركه لبدرية.
    وكملت وهي تشوفني لسه مصدومة: لا تخاافينانا ماراح اقول لاحد.انااا.حقدت عليج في البداية.بس بعدينفكرت ان الحب اقوى مننا كلناا. وماحد يقدر يتحكم بالقلوب
    قلت بصوت خافت وكأني احاكي نفسي: مساعد راااح.انتهى من حياااتي يا عفاري صار مجرد ذكرى حلوة.وطيفية.مالها اي وجود.
    عفاري وهي تروح عند الباب وتقول باستخفاف: صااح.هالحين وافي وبسهو اللي بالقلب.
    قهررتني.فركضت وراها واخذنا نتهاوش ونتضارب بقوة

    رحت لصالون تجميل مع روعه.وجلسنا نحوس ساعه بكتالوج قصات الشعر القصيرة عشان نلاقي قصة شعر مناسبة لي انا وخشتي. المصيبة كلها شعرتين. ومع هذا مصرين اني اقصها عشان تترتب.

    روعه واهي تأشر لصور لتشارليز ثيرون: الله.شوفي كيف قصة شعرها
    طالعت بالصورة وقلت بملل: حلووو.
    روعه واهي تطالع فيني وتتريق: حلوووو.حلوووو.حشى بالعتلك تسجيل على كلمة حلو من اول.
    قلت بملل: رووووووعه.والله مالي خلقك يا حبيبتي.انت اختاري لي على ذوقك.
    روعه واهي تطالع بالصورة: خلاص.اجل ذي.
    ثمن كملت: انا بفهم.مين فينا اللي بتعرس؟
    ضحكت بملل: ههههه.ما تضحكطبعا وللاسف انا.
    روعه واهي تعدل جلستها: اهااا.زين انك عارفةبالامانه لسى زعلانه من عمك؟.
    قلت وانا اصد عنها: ولا راح ارضى عنه ليما امووت.
    روعه واهي تمسك ايدي: يا بنت الناس.والله ليت عمك يغصبني على واحد مثل وافي كان زييين.احمدري ربك مازوجك من واحد من هاذولي اللي اشكالهم تجيب المرض والهم.
    قلت بغيرة غصبا عني: انت عارفه انه يحب وحده.
    روعه واهي توقف عشان تروح للكوفيرة اللي بتقص شعري: لاااا ولا ابي اعرف. اللي اعرفه انه يبيك انتي. وانه خطبك انتي. وانه اهو اللي راح مع عفاري لامريكاعلشان يجيبك مع انه موب مسؤول عنك.باي شكل من الاشكال.
    راقبت روعه وهي تروح تناقش مع اللبنانية عن قصة الشعر اللي اختارتها وتأشر لي يا نااس خايفهما ودي تنقضي الايام.لكن للاسف كل مالها وتنقضي بسرعه شديدة البيت كله محتفل بموضوع الزواج هذاا. عمتي نورا ما تركت شي بالصاله اللي تحت إلا وغيرته.وفستان عرسي طالبينه من إيطاليا. والمجوهرات حقت الزواج بيجيبها وافي بكره من المانيا.
    تنهدت بصوت عالي. كنت اتمنى يكون زواجي غير.كنت ابي اتزوج بقاعة نيارة ولا بفندق هيلتون بجدة. كنت ابي اعزم الكل على زواجي.والبس احلى واكشخ فستان من تصميم واحد معروف. كنت مقررة اني اجيب هدايا العرس والتوزيعات اللي فيه كلها من امريكا وطلبية خاصه لي.والبوفيه انا اللي اكون مشرفه عليه. كنت ابي اختار تورتة الزواج على ذوقي. واقطعها انا وعريسي بالسيف.
    آآآآآآآآآه. كنت وكنت.لكن هالحين كل الامانيصارت مستحيلات
    جات اللبنانية واخذت تناقشني وهي تتأمل شعري.وبعدين بدت شغلها بحماس. وهي تتكلم عن نوعية شعري.وانه نوعية ممتازة.والقصات تضبط فيه.وياليت لو اصبغه ومن الحكي الزايد لهم.بس انا ما اعطيتها وجه غمضت عيوني وطلبت من روعه تقومني لا خلصت شغل. وانهبلت روعه يوم شافتني من جد غمضت عيوني


    سماح واهي توريني فستانها الاخضر: يعني حلوو؟.

    قلت وانا المس خامته الحرير: يجنن يا سماح.بتطلعين فيه روووعه.خصوصا مع الشدو الاخضر.ياااااااايراح احسدك.
    دخلت علينا روعه واهي شايله فستانها الاحمر: مو عاجبنيماتوقعت يكون شكله على الحقيقة كذا.
    قلت لروعه وانا آخذ الفستان من يدها: ليشوشفيه رايق مرة.
    روعه وعيونها محمرة من الدموع: موب زين.يعني راح اصير شينة بالفرح حقك
    قلت لها بكل بساطه: مين قاال؟ انت احلى وحده فيناا.انت وردة البيت.ونعومته والحلى والزين كله فيك.
    قامت روعه تبكي بصوت عالي: موب زييييييينراح يضحكون علي الناس.
    تنهدت بملل.من الصبح والكل محتاسين بفساتينهم اللي طالبينها من لبنان. ما ادري ليش كل وحده ميب مقتنعه باللي عندها.
    قالت سماح: بقيس فستاني عشان تشوفون وش يحتاج تعديلات.
    ودخلت غرفة تغيير الملابس حقتي.اما روعه اللي قاعده تصيح من الصباح.اخذت فستانها .
    قلتلها: خلاااص روعه عيونيلا تبكين.انا بآخذه منكوبننزل اليوم انا وانتي عشان نشتريلك فستان جديد
    قالت روعه واهي تمسح دموعها: بس ميران قالت لي.انك ماراح تنزلين السوق معي لأنك عروس ولازم ترتاحين.والزواج ما بقى عليه غير خمس ايام.
    قلت لها بلا مبالاة: عاااديهذاك اول العروس ترتاح قبل عرسهاهالحين مافيه للراحه اي مجال.
    ضمتني روعه بقوة وباست راسي: الله لا يحرمني منك يا ملوك.وخذي الفستاناساسا بيجي عليك واااولأن لون بشرتك يتناسب مع هذي الدرجة من الاحمر
    طلعت سماح بعد لحظات.على دخلت عفاري وهي لابسه فستانها.
    كلنا قلنا لسماح: وااااااااااااااااااااااااو.
    ابتسمت سماح بخجل ودارت: وش رايكم فيني؟.
    قلت بحماس: ولا اروعيجنن.مرة ضابط على جسمك.
    عفاري بضيق: وانااا؟.
    طالعنا جهتها كانت لابسه فستان فسفوري ومع لون بشرة عفاري طالع يهبل عليها.
    قلت لها وانا اقرب منها واحاول اقفل السحاب اللي على جنب: مرة ضابط عليك.
    سماح واهي تبتسم: بتنخطبين يا عفاري اكيييييد.
    غمضت عفاري عيونها بقوة.وسرى بالجو نوع من الصدمه.وكلنا تذكرنا جاسر.شفت الدموع قاعده تنزل من عيون عفااري.اللي بعدت ايدي عنها وركضت خارجه من غرفتهاا.
    سماح بندم: والله ما كان قصدي.
    قلت لها وانا آخذ فستان روعه لداخل غرفة الملابس: عااادي سموحه.مصيرها بتنسى بالاخير

    رحنا انا وروعه بالليل للسوق واخذنا معنا ريما.وطبعا مع ذوق روعه الفضيع.بغيت انهبل.انجن.مافي شي يعجبها. كل شيء شين وكل شيء فيه شي ناقصه واللي كان يعجبها مرة.تتردد انها تشتريه.يا عشان قيمته.او عشان لونه

    حسيت بتعب فضيع من كثر الوقفة.واخذت لي كرسي وجلست عليه. بينما روعه راحت تتناقش مع البياعين عشان يطلعون لها من الفساتين الجديدة اللي مخلينها بالمخازن.
    كنت مغمضة عيوني وحاطه ايدي على خدي.وفعالم ثاني.
    شوي يوم جيت ريما تركض ومسكت ايدي بقوة.فتحت عيوني مفجوعه.
    قالت وهي تلهث: خالي وافي هينا
    طالعتها مو مستوعبه: وشوووو.
    ريما وهي تتخبى وراي: شافني وانا اتزحلق على الدلج.خاااااايفه.خايفه يطقني.
    شكل البنت موسوسة.نعنبو دارك يا وافي.وسوست فينا كلنا.كلن يوسوس فيه ما ادري مين اللي يحبه بعيلتنا.ما اظن فيه احد يحبه
    : إذا تعبانه يا عمــــــري موب لازم تنزلين السوق.
    ارتجفت غصبا عليوانا اسمع كلمة يا عمري.لازم اكون قوية.لازم اكون قده وقدود لازم ما اخليه يأثر علي بأي شكل.لأني عارفة اي حرب ضروس بتكون بيني وبينه
    قلت بنعومة خبيثة: مافي احلى من نزلة السوقحتى لو كان فيها تعب.
    ووقفت وعدلت عبايتي.لاحظت بطرف عينيشلون كان ضام يدينه بقوة.حتى اني حسيت بعروقه طالعة.وعرفت انه لو ما كنا بالسوقكان امداه ذبحني.وشرب من دمي.
    قال لي بصوت ماحد يقدر يسمعه غيري وغيره: انسي.انسي يا بنت آلانك تلعبين بذيلك بعد ما نتزوج.
    التفت عليه وقلت وانا شامخه بخشمي: اساسا.انا ما تعودت العب بذيلي انا دوم العب على المكشوف.لأنـــــ. مافي شي اخاف منه.او أخبيه
    لف بوزه بطريقة انه متقرف من اللي يسمع.بينما انا طالعت فيه من فوق لتحت بنظرات باردةوكأني اقولهانا عارفة انت مين بالضبطووش ناوي عليه.ولا تحاول تمثل علي.
    جات روعه: لقيت فستا
    بعدين سكتت تطالع فينا الاثنين.وحمرت خدودها وسبلت برموشها.وحسيت انها تغيرت 180 درجةواستغربت انا ليش خدودها محمرةويوم انتبهت انا احنا واقفين قريب من بعض.بعدت عنه مسافه كبيرة وكأن عقرب قرصتني.
    قلت وانا اعطيها البطاقة: ادفعي قيمته بسرعه.عشان نطلع.
    وبطرف عيني انتبهت لوافي اللي باس ريما وطلع من المحل.
    حسيت بضيق فضيع مع قرب موعد الملكه.كان قلبي يعورني.وتنفسي يزداد صعوبه كل ما اتخيل منظري انا ووافي في بيت واحدكل ما اعرف شلون راح تكون حياتنا سوا.وشلون راح تكون باردة جدا.يضيق صدري.واحس بالآلام فضيعه ماحد قادر يفهمهاكلهم يعتقدون اللي فيني خجل.وارتباكوخوف طبيعي

    طالعت بالكرتون الابيض اللي وصل اليوم من إيطالياكان مغلف بتل ابيض نااعم.كنت عارفه ان فستان العرس جواته.مالي نفس اشوفه.بس الكل بره غرفة الملابس ينتظرون يشوفوني فيه

    توكلت على الله.وبديت افتح القماش التل واقصه بحذر.وبعد ماخلصت سميت بالله وانا افتح الكرتون الابيض.
    تأملت الفستان الناااعمالساتان الابيضاللي مافيه غير كلفه كريستال فضية تحت الصدر على طولوطبعا بدون اكمام او اكتاف.
    تنهدت.فستان رومانسي للغاية.يصلح لعروس سعيده بزواجهاموب عروس مثلي حتى فستانها موب هي اللي اختارته.
    لبست الفستان الابيض الناعم.وجاا على قدي بالضبط.وكأنه مفصل لي اساسا.حسيت ببرودة قماش الساتان من جوا.على حرارة جسمي المرتفعه بازدياد.
    كان رائع على جسمي بدون اي مبالغه.واللون الابيض اللؤلؤي طلع على لون بشرتي ولا احلىخلاني خيالية.وكأن النور يحيط فيني.
    وطالعت بالورود الناعمه التل والكريستال اللي كانت موجودة بنفس العلبة.
    طلعت للي ينتظروني بره كلهم وكنت امشي على اقل من مهلي.عشان ما اوطى على الفستان رغم اني لابسه كعب عالي
    استغربت ان بدرية كانت موجوده.كلهم قاموا يصفقون مبسوطين يوم طلعت: وااااااااااااو.يجنن.خيااااااااااليجسمك طالع ولا احلى.
    هالكلمات سمعتها منهم كلهم وكان صدقواضح ان الفستان اعجبهم كلهم.حتى عفاري اللي كانت معترضه عليه في البداية انهبلت عليه يوم شافتني لابسته.
    طبعا باستثناء بدرية اللي كل العاده اخذت تحوس ببوزها وهي تطالع فيني من فوق لتحت.
    قهرتني.ودي اطردها.الله يآخذها آآآمين.
    شغلت عفاري الستريرو على موضي وعلى اغنيتي انا وعفاري.(مره قمر ومرة بدر ومرة هلال)وقام يرقصوني.هي وروعهاما سماح وميران وعمتي نورا اخذوا يصفقون مبسوطين.
    ضحكت غصبا علي.وانا ارقص مع روعهاللي اخذت ترقص رقصات مال امها داعي.شي امريكي.شي هندي.شي مصري.وشويات خليجية.عشان تضحكنا
    وجا محمد وريما.وقاموا يرقصون معناوقلبناها بعد شوي دبكة.وصوت ضحكاتنا يتعالى.
    وبعد ماخلصت رقص.انتبهت لعمي واقف عند الباباول ماشفته ضاق صدري. ودخلت لغرفة الملابس وقفلت الباب على نفسي.
    صرخت بنفسي.وش قاعد يصير فيك يا ملكه؟.ليش مبسوطة؟ليش قاعده ترقصين وكأنه مساعد هو عريسك.انت ناسية مين اللي بيآخذكوافي يا ملكه.وافي اللي يعتقد ان كل حركة منك لها الف مغزى ومغزى.
    وضاق صدريولا اكلت شي ذيك الليلة ونمت بدري.



    عفاري بغرفتي هي وسماح اللي كان الاجهاد واضح عليها.يسمعوني الزفه اللي بنزل عليهاويوروني الهدايا اللي راح نوزعها على الضيوف.ويوروني بطاقات الزواج اللي ما تكلفت حتى اني اشوفها

    قلت بعصبية: ما يهمني.انتم اختاروا اللي تبونهترى ماتفرق معي.نهائيا.
    سماح واهي متمددة على الكنبة وتطالع فينا واحنا على الارض:بطلي دلع يا ملكه. هذا زواجك موب زواجنا
    عفاري واهي توريني الكرت: موب يجنن.شوفي الرومانسية.اقرياقري.ترى وافي هو اللي كاتب الشعر
    مسكت الكرت وانا متقرفة من وافي ومن نفسي ومن طاري العرس.قريت الشعر. ورميته من جديدعلى الأرض.
    وقلت وانا موصله حدي: مسوي فيها انه فرحان بالعرس.
    عفاري واهي تضم الكرت: ملكــــه والله انتي ووافي قدمتوا احلى ايام بحياتي.بعد مانسيت ان فيه فرح بهالدنيا.احس ان حياتي صارت ازين وازين وانا اشوفك بتعرسين.
    عضيت على شفايفي غصبا علي.فعلا عفاري تغيرت كثير من موضوع الزواج يارب دوووم تكون مبسوطة.مع اني اسمع بكائها كل ليلة.بس مابي اذكرها.
    سماح واهي تآخذ كرت:عزمتوا كل الناس اللي تعرفونهم
    عفاري: ايه طبعا.مشاء الله الفله تشيل كثيييييير ناسوانا عن نفسي ماقصرت
    وكملت واهي تطلع الهدايا حقت العرس من كيس مخمل: واهل السعودية عزمت منهم عالم كثير.
    قلت لها وانا اطالع بعيد: وسارا؟.
    عفاري واهي تناولني علبة صغنونة مغلفه: حتى سارا عزمتها
    يا حياتي يا سارا. ما تجرأت ارد على اتصالاتها او اكلمها من بعد موضوع خطبتها لاخوها.
    فتحت العلبة الصغيرة المغلفة.ولقيت داخلها كرستاله واسمي انا ووافي موجود بالداخل انبسطت عليها.حركة مرة اعجبتني.وسالت بفضول.مين اللي سواها.وطبعا جاني الجواب اللي كرهت من كثر ما اسمعه.طبعا وافي
    طلعنا الثلاث من الغرفة واحنا شايلين مسجل صغير معناحطت عفاري الزفة داخل المسجل.و
    قالت هي وسماح بنفس الوقت: يـــــــــــله.
    طالعت فيهم.وسلمت امري لله.وقعدت ادرب على المشية على الدرج.وعفاري توجهني.اشري للناس وانت نازلةوابتسمي لا تبوزينوارفعي راسك وطالعي مكان خطوة رجلك عشان ما تطيحين.وإذا شفتي وافي تحت.خلي الابتسامة تشق وجهك.
    رفعت راسي فوق: وعماااااااا.
    ضحكت سماح: ههههههههه.حبيبتي وافي طالب طلبيه خصوصي.انه يستقبلك تحت
    قلت بضيق وانا ارجع اطلعلهم فوق: من جد.
    عفاري وهي تمزح: امووووت انا على اللي يغارون.
    سماح واهي تطالع فيني بخبث: كل هذا عشان محد يشوفه غيرك.الله من مكر الحريم.
    جيت بضربهم فهجوا عنيآآآآه انقهرت
    ضربت ايدي بقوة على الدرابزين.وصرخت من الالـــم.اييييييي.الله لا يسامحك يا وافي يا نذذذل.
    ياربييبطني يألمني بشكل.واحس بخوف فضيع.اليوم آخر ليلة لي في هالبيت. قعدت ارتجف تحت فراشي.البنات قضوا عندي معظم الوقت.يقولون آخر ليلة للعزوبية.وكانوا كلهم رايقات وصوت ضحكهم واصل لآخر الدنيا.
    إلا انااللي كنت احس اني بمووت من الخوف.من الرعب.من الالـــــــــم.
    تقلبت على فراشي كثيروقعدت اصيح بقوة.وانا اذكر اهلي.لو بس كانوا هنا.لو بس.دعمونيلو وقفوا جنبي.اكيد بتكون مشاعر غير.
    ضميت صورة امي وابوي بقوة.مو قادرة اتخيل ليلة زواجي من غيركم
    اتذكرت امي يوم كانت دوم تدعيلي بالزوج الصالحيا بعد عمري يا يمه.ليتك تشوفني بنتك باي رمية انرمت
    عضيت على شفايفي اشاهقواخذت اقلب البوم صور اهلي من بين ايديني.اخواني بيتنا. يا ويليليتني لحقتكم.ياليت.
    ليتني مت معكمليه يا ربي انا اللي عمري طووويلليه انا اللي ما استاهل اني اعيش.عشت
    ابوي يا بعد عمري انت واخواني.لو موجودينكنتوا اكيد راح تكونون بقمة السعادة. كنتوا اكيد.بتجلسون معي تونسوني بآخر ليلة لي معكم.
    كنتوا اكيد.بتداعبوني وتقولون لي كلمات.على بالكم يضيق صدري. ماتدرون اني اتمتع بكل تعليق من تعليقاتكم
    ولا انتي يا يمه لو انك على الاقل انتي اللي عايشه.كان هالحين مفروض تكونين جالسه معي.تنصحيني .توجهيني.تقولين لي وش مفروض اسويوش مفروض ما اسوي.كان مفروض تكونين قاعده تعلميني شلون اضيف ضيوفي؟.وباي ايد اصب القهوة؟ واقولك يمه يا عمري انا فاهمه.فتضحكين وتقولين حتى لولازم اذكرك لأنك بنتي الوحيده.لأنك نور عيوني.لأنك البنت اللي انا دوم مفتخرة فيها
    وانت يا خالد.لو انك عايش.كان امداك هالحين متشقق من الفرح.دايم كنت تقولي تزوجيعشان اصاحب زوجك.كنت دايم تبيني اعرس.عشان تلعب مع زوجي كورة.
    حطيت ايدي على حلقي اللي آلمني من كثر ماصحت.وضميت الالبوم بقوة لصدري.
    قعدت احوس بفراشي ساعهوبعدين قمت.ورحت دخلت الحماموتوضيت
    وبعد ماطلعت من الحمام.فرشت سجادتي.وقعدت اصلي.ودموعي مالية وجهي. وصوتي مبحوح من كثر البكاا اللي بكيته طول الليل.وبالاخير جاني النوم.فنمت عليها.وانا حاظنه كتاب الدعاء بين يدي.


    فوضى فضيعه.فساتين بكل مكاناطفال صغار يصيحون منتشرين بانحاء البيت.حريم كبار يفتحون الغرفة حقتي كذا مرة عشان يشوفون العروس.

    عفراا تشد شعرها متضايقه من الناس اللي جووا بدري وسماح شايلتلها بزرين تحاول تهديهم وتدخل علي كل ربع ساعهروعه خذت مخدتها وجات تنوم بغرفتي وعيونها منفخه على الاخير من كثر النوم.وريما جات تشتكيني من ولد جيرانهم عشان اطقه.
    محمد جا لغرفتي وبعد انسدح على الارض ونام.اما انا فمواصلة من امس.مانمت غير ساعه.واحس اني متضايقه من الاصوات اللي اسمعها بره.
    الناس اللي معزومين على الزواج.معظمهم ما عمرهم جووا دبي قبل.فعشان كذا اول ماوصلوا فضينا لهم غرف الضيوفوغرفة المعيشة اللي فوق.والملحق اللي بره.
    وجبنا نقاشات حنا وكوفيرات عشان ضيوفناوهالحين عمتي نورا حايسه بالمطبخ تسوي صواني الفطور.
    دخلت علي ميران وعيونها منتفخه.وشكلها متضايقه على الاخيروشايله مخدتها بعد.وبدون اي كلمه اشرتلها على مكان جنب روعه على السرير وعلى طول حطت راسها ونامت وهي مبتسمة.
    اما انا رحت قفلت غرفة النوم حقتي.لأني قررت آخذ شاور معتبر لي.بدل ماتصير لي سكتة قلبية.من الفوضى اللي بكل مكان.
    دخلت الحمام.وتمددت بحوض الماء البارد مع مكعبات الثلج وشرايح الليمون.وقعدت افرك بجسمي باللوشن المعطر. وشعري اغسله بموية الورد.
    سمعت طق قوي على باب غرفة النوم.وقمت مفجوعة من الحوض اللي صار حار وانا اساسا كنت نايمة فيه.
    لفيت منشفه على جسمي وجيت بطلع تذكرت ان محمد بالغرفةاففففف.رحت لبست لي روب الحمام الطويل الساترولفيت المنشفة على شعري.وطلعت بسرعه.
    واااو.انتبهت للساعه كانت خمسة العصر.ياااويلي من عفاري بتذبحني
    فتحت البابكانت عفاري.شعرها من كثر ماشدت فيها منتكش فوق راسهادخلت ودخلت الكوفيرات وراها.كانوا اربعة ثنتين شعر وثنتين مكياج.
    قالت لي: ياااااويليوش فيها عيونج جذي.
    قلت لها وانا اوطي صوتي: من كثر الصياااح.والله ياني بكيت امس بشكل
    عفاري بقهر: صياااح وهذا وقته.روحي شوفي كيف عيونجقسم بالله تخرعحتى لمعة مافيها
    قالت وهي تدخل الحمام: انا بآخذ شاور سريع.خلي محمد ينش.وخليه يطلع بره ويروح يتسبح ويلبس ثوبه ويوقف مع باباتي ووافيويزيد.
    ارتجفت يوم سمعت اسم وافيوحمرت خدودي
    ضحكت عفاري: هههههههههههلا تخافين ماراح نكرف عريسك بليلة عرسهترانا نعرف الاصول.
    قهرتني عفاري فمسكت كتاب جنبي ورميته عليها.بس قفلت الباب بسرعه.
    طالعت بالكوفيرات اللي جلسوا على الكنب وقعدت اعتذر منهم عن عدم ترتيب المكان.ورفعت التيلفون ادق على المطبخ عشان يرسلون لنا خدامه.
    ورحت قومت محمد اللي صحا وكان شكله متضايق.وبعدها فضيت لروعه وميران. بس قاموا على طول.
    دخلت علي سماح واهي متضايقه وانا توني اجلس على الكرسيوالكوفيره اخذت تبرد اظافري.
    سماح وشكلها مرهق:اففففففففف.ياربي وش هالتعب.
    وانسدحت على سريري.
    قلت لها :نومي شوي.واقومك اول ماخلص مكياجي.وش رايك.
    طالعت فيني وقالت بحماس رغم تعبها: مو قادرة.مابي افوت اي دقيقة من يوم زواجك
    وكملت وهي تضحك: والله فاتتك شوفة وافي.رافع ثوبه.ومسوية بنت البكار.وشكله من جد تافل العافية
    ما ضحكت.وحسيت بتكمة وانا اسمع سيرته.ودمعت عيوني.كلها كم ساعه واصير لهلوحده.
    كملت سماح واهي تشوف الكوفيرة الثانية تشتغل باظافر رجولي: المملك على العموم جاا.قبل شوي
    طالعت فيهاا ولمعت عيوني.اقدر ارفضه.صح.بس.وخفتوش راح يسوي فيني عمي؟.وش راح يقولون الناس.يااااويليراح اقضي على مستقبل عفاري وبدرية وريما بعد لو تجرأت وسويت كذا.وبيقولون ماعرف عمها يربيها.
    بلعت ريقي بضيق.
    سماح واهي منتبهة لتغير ملامحي: لا تحاولين ترفضين يا ملكه.بتجنين على نفسك ترى.
    ضحكت غصبا علي: ههههههه.لا تخافين ماراح ارفض.


    اخيراخلصت مكياجيوخلصت شعريولبست فستاني.ومسكت باقة الورد الكبيرة اللي لونها ابيض سادهمايخالطها اي لون ثاني.وفيها بعض من كرستالات الشعر.

    كنت ارتجف بقوة.وانا اطالع بنفسي بالمراية.اطالع بالعقد الالماسي الغالي مرة.اللي يمكن قيمته اكثر من 100000ريال.
    انا متاكده ان وافي متحسر على كل هالخساير.بس يمكن هاذي شروط عمي العزيز. عشان يعوضني عن غصيبته لي.
    امتلت عيوني دموعماراح ابكيلااااإلا البكى.ماراح ابكي ابد.
    كان مكياجي وردي باسود خفيفوروجي وردي ناااعم.والمناكير حقي نفس الشي وردي وفيه كرستالات نعومه على اطراف الاصابع.
    شعري كان ملفلف بطريقة مخليتني كيوت وحيل بريئة.
    دخلت عفاري اللي كان شكلها يجننبفستانها الفسفوري.وشعرها اللي لفته فير كله فوق راسها.ومكياجها الصارخ
    ابتسمت لي وجات وضمتني بقوة وقالت وهي شوي وتبكي: خايفه احوس مكياجك.
    قلت لها وانا ارتعش: عااادي.حلالك
    ضحكت عفاري بحزن وعضت على شفتها: هههه.شوفي شلون.تزوجتي قبلنا كلنااا.خيااانه.
    قلت وانا اطالع بعيد:يمكن لأن الفرح مو مكتوب انه يدوم بحياتي.
    قالت عفاري واهي ترتب شعري اكثر: مع وافي راح تعيشين احلى ايام حياتك.
    وكملت بجدية: صح ان وافي ظلمني زماان.لأن كل الادلة كانت ضدي.لكنه وقف معي وقفة ولا احنيوم توفى المرحوم.
    تنهدت ولا علقت على كلامها.
    دخلت سماح واهي لابسه فستانها الاخضر وحاطه مكياج روعه ومسشوره شعرها وكانت تلهث: وافي بيدخل عشان التصوير.عشان كذا خلونا نتصور اول.
    قلت وانا مرعوبة: لاااا لااااا يا عفاريالله يخليك.مابيه يدخل.
    سماح واهي تنادي المصورة من برا: يلاااا مافيه وقت.عفاري روحي نادي الباقيين عشان يتصورون وخلي ابوك يجي إذا يبي يتصور
    هزيت راسي بقوة: عفاااري.واللي يخليكوافي مابي اشوف خشته بغرفتي.
    قالت عفاري بجدية: ملكه.كأن عمرج 16 سنة. انتي كبيرة وفاهمة.خلاص وافي المعرس.يله اركدي.
    شفتها وهي تطلع وضاق صدري.اما سماح قامت تمشط شعرها وتأكد من زينتها بالمراية.
    المصورة اخذت تسوي الديكورات بالغرفة هي ومساعداتها.
    دخلوا ميران وروعه اللي كانت اشكالهم تجنن.خصوصا ميران بفستانها الاورنج اللي كان جدا غريب.وروعه بفستانها الورديوشعرها الويفي طالعه كيوت.
    وجات ريما وعمتي نورا.وعفاري رجعت من جديد.
    تأملت ريما بفستانها الذهبي النافش.والشريطة الذهبية التل اللي تزين راسها.يا ناس احب هالبنت.احسها تشبهني حيييل.
    وقامت المصورة الاجنبية.تلتقط لنا عدة صور.مع كل وحده صورة وبعدين كذا صورة جماعية
    بعدين قالت عمتي نورا ان وافي بره وبيدخلانا خلاصانهبلت وبغيت اهج.لكن يا حسره وين اهج؟.
    سماح لبست عبايتها وتلثمت.وروعه لبست عبايتها بسلكن ميران طلعت.
    قامت نورا تزغرط لمن دخل وافي.اما انا دوروني ماعاد بتلاقوني.خدودي حمرررر . وحاسه بصداع وبحرارة فضيعه.وقمت اعرق غصبا علي.وحسيت بدوخه غريبة.ولا قدرت ارفع عيوني وانا اسمع صوت نورا ووحده ثانية ما ميزت صوتها بس خمنت انها اخته او امه.
    حسيت بايد كبيرة ودافيه تمسك اطراف اصابعي.اما عفاري فقامت تزغرط باعلى صوت وترفع صوت الستيريو. على اغنية راشد الماجد البدرومعها كاميرا تصور عشوائيا كل شي بالغرفةحتى الجزم الله يكرمكم صورتها
    ماقدرت ارفع عيوني.مابي اشوف السخرية اللي داخلها.بلعت ريقي بقوة.وبغيت اذوب يوم باس جبيني.فتحت فمي مصدومةاما روعه وعفاري ماتوا ضحك من ردة فعلي.تمنيت ادوس على جزمته.بس عاد جات الحرمة اللي مع نورا تسلم علي وهي مبسوطة.
    قالت لي وهي تتأملني: انا حصهاخت وافي.صراحهعرف وافي يختار.وهاااياملكه لا اوصيك بوافيتراه غالي على قلبي والله انه اغلى من عيالي."
    هزيت راسي لها يعني ان شاء اللهوانا جواتي اقول ان شاء الله افقعله هالابتسامه اللي شاقه وجهه.
    كملت وهي متحمسة: وانت يا وافيشوف ربي رزقك بقمر14وبنت ناس.ف الله اللهلا تقصر عليها بشي."
    قال وافي بصوته الرخيم اللي يهبل: ايــــــه.ولا يهمك ملكه بعيوني والله"
    وضغط على اصابعي بقوة.ورفع ايدي بدون ما انتبه وباسها.والمصورة مبسوطة وقاعده تصور :Yahperfect
    تمنيت اقوم اخنقها واذبحهاواقوم اذبحه واخنقه.وعاد اهو ماصدقهي تقول قربوا وانا ابعدوهي تقول ارفعي راسك وطالعي فيه وانا مو قادرةبس غصبا علي بسبب تعليقات روعه وعفاري السخيفه.رفعت عيوني ببطء.اشوف ثوبه الابيض.مشلحه السكري. رقبته السمرا.دقنهالسكسوكه الخفيفه مرةشفايفهوعليها ابتسامه تمنيت احطمها خشمه الشامخ.واخيرا.اوووووووف.عيونهحاده قاتله فيها تهديد انا الوحيده اللي قدرت اشوفه.طالعت فيهوحسيت لوهله اني وحيده.وكأني متعلقه بخشبه بنص البحر.
    كان يستمتع بكل لحظهوكأنه يهني.عاجبه شكلي وانا اتعذب هنا.امسك ايد انسان اكرهه.واهو عارف اني اكررههه مع هذا ماسكها بقوة.
    ولمن قالت المصورة آخر لقطة.تصوروا الحقير وشقالي؟.
    همس بأذني: انا مثلك بالضبط.مو طايق اي شي فيك.فلا تعتقدين ان فيك زود يا ملكه."
    انصدمت وبان هالشيء على عيوني.اللي التمعت بقوة.بس عييت اني اكون ضعيفه قدامه.لاااا انا ملكه.انا قوية.انا ابوي سماني ملكه لأني اخضع الانسان اللي قدامه ولا اخضع له.تنهدت غصبا علي.ورفعت عيوني اطالع فيه بقوة.واعتقد انه قرا الرسالة واضحه فيهم.حتى انه ابتسم بسخرية.تمنيت اضربه بكس على فمه عشان يعرف يبتسم لي زين في المرة الجايه.انا ند لك يا وافي.موب اضعف منكولا تعتقد للحظه انك اقوى مني.
    بعد ماخلصنا كل الصور اللي بغتها المصورة. وافي طلع عشان ينهي كم شغله ضرورية.
    وانا تحضرت للزفة.مشيت ببطء على الموسيقى الكلاسيكية اللي تنبعث من لا مكان بالضبط.ما كنت امشي ببطء لأن عفاري وسماح علموني كذاا.لاااا كنت امشي ببطء بسبب الضيق اللي احسه.بسبب الالم اللي يقتلني.بسبب ذكرى مسااعدوسلطان. وكل اللي جرحتهم بدون ما اقصد.
    شفت سارا صديقتي.وغصبا علي اشرتلها وابتسمت ابتسامة واسعه.كنت مشتاقه لها حيل. واهي كانت مرة مبسوطة.
    وقفت المصورة تصوير فيديو اول ماوصلت تحت عشان تتأكد ان اكثر الحريم متغطيات.وبعدين وصلت للكوشه اللي كانت كلها ورد احمر باحمر. وجلست على الكرسيواقبلوا الناس يسلمون علي.
    واكثر شي حبيت بنات حصه.كانوا حبوبات وخفيفات دم ومرة مرحات.خصوصا مهاا.اللي كانت بعمري تقريباا.
    واكثر شي كرهت بنات خالات وافياللي كانت الحسره واضحه على وجيههمولا شعوريا حسيت بفرح ان وافي ماجلس معي.لأني كنت متأكده انهم بيجون يسلمون عليه.لاتفهموني غلطما احبه ولا اغار عليه.لكن عشان ماء الوجه لا اكثر ولا اقل.
    شغلوا اغنية خاصه فيني. اهداء من البناتوقمت ارقص على خفيف مع حصه اخت وافي وجدتهوهم ماسكيني كل وحده بيد.وجات نوره بعد ورقصت معناا.ولاحظت فعلا انها كانت مبسوطهوالله اعلم اهي كانت مبسوطة لمين اكثرلوافي ولا لي!!!


    خلص العرس بالنسبة لي كعروس.لان الناس دخلت قاعات العشاء.

    لبسوني عبايتي وانا ارتجف واصيحوغطت عفاري شعري وهي بعد تبكيوسماح تبكي.وروعه تشاهق باعلى صوت.وحتى ميران كانت عيونها مليانه دموع.
    قالت عفاري: باذن الله لاخلي خالي ييبك عندنا كل ويك اندمو قاصره شي عشان مايبيك عندنااآآآآآآهراح انوم بغرفتجيا الدبه.
    سماح ما قدرت تتكلم بس ضمتني وهي تشاهق بقوة وروعه بعد.
    دخلت عمتي نوراوعصبت وقالت: حسبي الله على ابليسكن حستن مكياج البنتيله وخروا زوجها بيآخذها.
    دخل عمي سعود وصديت عنه اول ماشفتهجا وسلم على راسي.وقالي باذني: باذن اللهبتعرفين اني ماظلمتك بهالزواج.
    وابتسم لي.فابتسمت له غصبا عني.وقررت اني مالومه اكثر.كل هذا مكتوب ومقدر وموب انا اللي تخاصم عمها.بست راسه وحضنته بقوة.وبكيت اكثر.
    مسحت عمتي نورا دموعي.ودخلت بدرية علينا.وابتسمت وهي تشوفني اصيحو
    قالت بسخرية: ترى خالي وافي.ينطر على احر من الجمر تحت.
    قال عمي وهو يطلع: يله يا بنيتي.امشيماينفع التأخير.ترى وراكم سفر على الفجر.
    ما ابي اطلع.وزاد صياحي اكثروتمسكت بعفراا ولا قدرت امشي خطوة فنزل محمد يعلم وافيفطلع وافي بنفسه
    ارتعشت يوم شفت وافي يصفق بسخرية: مشهد مستهلك من فيلم هندي
    قالت عفاري: عشان كذا نحبهم.آآآآآآآآه.هههه.
    وحاولت تضحك.اما انا حسيت انه يقصد شي يخصني بهالجملة.
    قرب مني.ومسك ايدي.وسحبني معه.والباقيين يلحقونا وهم يبكون كلهم.
    وصلنا تحت وانا احاول اسحب ايدي من ايده.لكنه اعطاني نظرةخلتني غصبا علياجمد ولا اقدر اتحرك.
    حط يدينه على ظهري.واخذ يدفني ببطء واحنا ننزل الدرج.واول ماوصلنا تحت.كانوا كل بنات خالاته.وخالاتهوخواته وبنات خواته وجدته واقفين تحت.واخذوا يضمونه ويسلمون عليه وهم مبسوطين.
    اما انا وقفت عفرا جنبيواخذت تزين عباتي وتقفلها عشان مايبين مني شيء.وكانت تحاول تستخف دمها.
    عفاري بصوت واطي لي وهي تطالع في بنات خالات وافي: يا مال العمااا طالعي شلون يقزونه؟.
    ضحكت بصوت واطي وانا ميتة قهر: صرت سعودية يا عفراا؟
    عفاري: ولووشلون ما اتاثر فيج يا الغلا
    روعه واهي واقفه بينا: يا ختي روحي اسحبي زوجك من بين احظانهن.وش قله الحياا ذي .لو زوجي كان فقعت عيونه.
    قلت وانا اطالع بروعه: روحي انتي فقعي عيونه
    ضحكت عفاري غصبا عنها: اخاف يشكون مين العروس
    روعه بغيض: والله إذا بنت عمك مافيها خير تدافع عن حياتها.انا بدافع عنهاا.
    عفاري واهي تغيض روعه: ماعرفتي يا ملكه؟.
    وكملت يوم سكت انا وروعه.: ترى في وحده تهبل وش ملحها.ماتت على روعه وتبي تخطبها لولدها.
    روعه بحماس: الله صدقــــــــــــــــــــ
    ضحكت بصوت واطي وقلت لها: عيب.زمان اول يوم كنت كبرككنت اذوب حياا من طاري العرس
    روعه وهي تمقل فينا: انت غير وانا غيرانت Old fashionedانتClose-minded لكن اناmodern.و open-minded
    ماعلقت على كلامها لأني لمحت وافي بطرف عيني يقرب منااتجمدت ومسكت ايد عفاري بقوة.
    وافي بسخرية: ياهوووه خلصونا.ولا احسن تعالي معنا يا عفاري.
    عفاري بحماس: والله؟.يصير.ترى اسليكم لحد الفجر.
    جر وافي اذن عفاري: نعنبوا ذا الوجه.هالحين حصه الغلا كله.ماخليتها تجي معي.
    انهبلت يوم حط وافي يدينه على كتوفي وجرني جنبه: خلاص انسوا ملكه.لأنها لي انا وبس.وروقنا ترى ورانا سفرة.لهاواي.
    عفاري ومهاا بنت اخته وهي ناطه عندنا: من جـــــــــــــد
    حاولت اتحرك من بين يدينه ماقدرت.كان ماسكني بقوة.وابتسم لي يوم شافني احاول اتحرك.بينما عفاري ومهاا قاموا يسولفون برومانسية عن جزر هاواي.
    حصه اخت وافي وهي تسلم علي: اعتبريني مثل امك يا ملكه.متى مابغيتي تدقين علي او على بناتي.حياك الله.
    وجات جدته.اللي سلمت عليها وعلى راسها.ووافي ضمها بقوة وكان شكله يحبها وقامت توصيه على نفسه بزيادهوما ادري ليش حسيت اني ما دخلت مزاجها مرة.
    قال وافي وهو يسحبني للباب ويفتحه: يله يا جماعه.بامان الله.
    والتفت لي: غطي وجهك ولا ناوية تطلعين كذا؟.
    سمعت صوت ضحك من وراي.ولا التفت على جهتهمصدق سخيف.يعني اكيد بغطي.حمااار.
    غطيت وجهي.فطالع فيني ثوانيوقام فك الغطا واخذ هو يسويه بطريقته.وسمعت ضحكات ترفع الضغط.
    قلت له بصوت حاولت اخليه طبيعي وانا اطالع الارض: كذا ما اشوف
    قال برومانسية زايفه: ماله داعي يا قلبي تشوفين.وانا معك.انا عيون لك.
    سمعت صيحات رومانسية من بنات حصهوعفاري وروعه.
    مسك ايديوطلعنا مع الباب الرئيسي.واخذ ينزلني الدرجات عشان ما اطيح.ويوم وصلنا للسيارة.اكتشفت انه اخوه الصغير هو اللي بيوصلنا.
    فتحلي وافي الباب اللي وراه مباشرة.فدخلت ورفع عبايتي وقفل الباب.وركب قدام جنب اخوه.وطلعوا من الحديقة وهم يأشرون للبنات اللي شفتهم واقفين كلهم برا.
    طالعت بباب القصر وهو يقفل من بره.وحسيت بالم يوم شفت اضواءه قاعده تنقفل ضو ورا الثاني.وبدا يصغر من عيوني.حتى اختفى

    في السيارة.بعد نص الطريق تقريبا.قرر مشاري انه يتكلموهو اخو وافي الصغيروصوته شبيه لصوت وافي جدا.وحتى نفس طريقة الكلام

    مشاري وهو يكلمني:هلااا بمرت اخوي يا هلاااشوفي يا ام مشاري.وانا ابو متعب اي شي يضايق من هالاخودقي علي وشوفي وش بيصير به.
    وافي وهو يضحك: لا والله.الله من الاخوه الزايده.وبعدين تعالمن قالك بنسمي ولدناا على اسمك انت وخشتك.
    حمرت خدودي بقوة.وحسيت اني مكتومة.وش هالسواليف البايخه. وش ولدنا ولا تلدنا.؟.ياربيييييييييي.
    مشاري: اقول يحمد ربه ولدكم ان طلع نصي بس
    وافي وهو يضحك: ياليت يجي نصك.صراحه مانبي عملاقه بالعايله.كافي عمه وامه
    حسيت الدم قاعد يفور بقوة باذاني وانا اسمع وافي يتتريق بطوليطيب يا وافي طيــــــب.يصير خيروانا بنت ابوي.
    مشاري وهو مسوي فيها منقهر: يا شين الغيرة.علشانك مربوع تقوم تطاول علينا.ياخي احمد ربك حرمتك ميب قصيرة.ولا بتضيع علوم ولدك ولا بنشوف له درب.
    وافي وهو يتكلم بصوت اقرب للنوم منه للصحيان وانا اعرف هالصوت زين واللي يدل على ان وافي مستمتع بهاالمحادثه بزياده: اقوووووووول.يازينك ساكت.انا موب مربوع انا طولي مثالي. يا الاخو مثااالي.موب مثلك انتولا عملاقة الفايكنغ. مير هم ازين.هم عراض لكن انت طويل وعصل.
    مشاري وهو يهز راسه: عاد السمنهآآآآه وما السمنه.اكل واكلت.قالوا كل حبوب الخميرة وتنتفشواكلت منها ولا تنفشت.قالوا كل كبسة كل ظهر مدة شهر بيصير عرضك متريناكلت كبسة مدة شهرين ولا صار فيني شيقالوااا.
    بعدين سكتوقال لوافي: من هنا الدخول
    وافي وهو يعدل جلسته: ايه
    تيبست بمكانيشفت رجال انيق يقرب مناا عشان يفتح البابماتوقعت وافي بيآخذني لبرج العرب.ماااااابي.لو مع واحد ثاني كان عشت احلى ايام بحياتي.لكن مع وافيياااويلي.
    جيت اطلع وما قدرت بسبب عبايتي اللي كانت طويلة شويوكعبي كان عالي.
    وقف وافي قدامي ومد ايده عشان يساعدني.بس قعدت اطالعها مترددة.فلاحظت انه عصب مرةوقالي: مالي خلقك!!!
    اعطيته ايديفسحبني عشان اوقفجاا مشاري يمنا.وضم اخوه بقوةوقدرت الاحظ عمق العلاقة بينهم رغم فارق العمر الواضح.
    قال مشاري: يعني اروح؟.
    وافي بسخرية: لاااا.ابداحيااك معنا.
    مشاري بخجل مصطنع: ياليت والله.لكن.( وصرخ بفرح فجأة وافجعني)ماعاش من يردك يا خوي
    طالع فيه وافي بطريقة.خلت مشاري يبتسم لنا وهو مسبه.وعطانا قفاه وقال: نشوفك بالرياضباذن الله.
    طالعت بالسيارة المشرعه وهي تروح وتبعدويد مشاري وهو يأشر لناا.وحسيت للحظه ان كل العالم يسمع دقات قلبه.واخذت ادعي بحرارة اني امووت هالحين لكن للاسف ماكل ما يتمنى المرء يدركه
    قال وافي بعصبية وبهمس قريب من اذني واحنا بالشارع: ترى هذا اخوي!!!!!!







    رد مع اقتباس  

  10. #20  

    الفصل السادس عشر

    فتحت عيوني بترددخايفه.مابي اعيش اكثر.مابي اتذكر.ابي اموووت.ابي اندفن وانا حيه.بس انسى كل الاحاسيس المفجعة اللي حسيت فيها

    احاسيس القرف.احاسيس الصدمة.احاسيس المهانةاحاسيس الالم النازف من قلبي. احاسيس التوسل والتمرغ تحت احذية اللي يسوى واللي مايسوى.
    عضيت على شفتي بقوة.آآآآآآآآآآآآآآهصدمة.كل اللي صار صدمة.مثل صورة ضوئية تشوفها.لكن مو قادر تتذكرها بتفاصيلها البشعه الدميمة القذرة
    انتفضت بقوةوانا اتحرك على البلاط الباردخلاص كاااافي.والله يا عالم كاااافي ما استاهل اني اعيش كذا.استغفر الله العظيم.استغفر الله العظيمانا ما اقنط من رحمتك ياربيلكــــــــــــــن.انا.آآآآآآآآآآآه.
    وقفت بضعف وانا اتسند على الجدار.مو قادرة امشي زين.جسمي ضعيف بسبب كثرة الادوية اللي آخذها
    ما اعرف كم يوم لي وانا هنابهالغرفة الصغيرة.اللي مساحتها ثلاث بثلاث.تلمست الجدران.وحطيت اذني عليهاوغمضت عيوني بقوة.مابي افتح عيوني.مابي اشوف الواقع المر.مابي امواج حلمي والخيال تتكسر بكل بساطه على صخرة هالواقع القاسي مابي امطار حلمي تسير سيول جارفة على طبلة حياتي.
    حاولت اصم اذني بقوة.عن الضحكات اللي تتردد حوليضحكاتهماستهزائهم فيني ضحكات ذوليك الرجال.اللي ماتهمهم إلا الرغبة.اللي فقدوا مشاعر الانسانية الراقية.وصار حيوانات بدائية مالها هم إلا غريزتها وبس
    لمست راسي بالمضرب راسي بالجدار بقوة Tom.آلمني.ضربني ثلاث مرات.لين ماحسيت بالدم يسيل على جبيني.حار ودافق
    ما اكتفى بكذاحاول يقطع ملابسي.لكني تمسكت فيه بقوة. مسكت رقبته بقوة . مخشتهبطريقة لا اراديةومسكوني اصحابه.واخذوا يضربوني برجولهم وما اكتفوا بهالشيء.اخذوا يوطون على اطراف اصابعي برجولهم
    وتركوني للحظات.
    في هاللحظات.شفت انا الفرج.ايه الفرج.شفت قلم طاح من واحد فيهمسحبت نفسي له.وخبيته بثنايا اكمامي.
    بعد لحظات.طلع توم سيجارة وقام يدخن بشراهةوهو يمسك رقبته ويطالع فيني بكرهويتفل علي.وانا مو قادرة اتحرك.قاعده ابكي بس ماحد يسمع صوتي. واللي يسمعون صوتي هم عمال التنظيف وبعض الممرضات وحرس الامن والمرضى اللي مالهم لا حول ولا قوة
    قعدت ادعي ربي بصمتانا راح اذبحه واذبح نفسيخلاص.ياربي سامحني. سااامحني.وارحمني من عذاب النار.انا مجرد شخص مجنون ضعيف فقد الاهلية للعيش بوسط هالوحوش.
    لازم اصير وحش مثلهم.عشان اقدر اعايشهم.وانا خلاص.طفحت.تعبت قررت اصير وحش مثلهم.
    قرب مني Tom.فجودت ايدي على القلمواول ماقرب مني.طعنته بأقوى ماعندي. وانا ادعي ربي من كل قلبي انها تصيبهلأنها لو ماصابته راح يذبحني بيدينه الثنتين
    الطعنة رغم قوتها.جات على عظم الحرقفة.وكشطت جلده بقوة.لكنهاللاسف ماكانت بالقوة الازمة.


    الاحد



    النيرس الفلبينية: she didn't eat.

    الدكتور الجديد: I seeshe is soo thin
    النيرس بعطف:She hasn't been talking since monday
    الدكتور الجديد:Immmmmmwe have 2 call her parents
    النيرس:I think they heat her.
    الدكتور: me 2.but i think she needs 2 talk with them


    طالعت فيهم وهو يروحون من قدام الفتحة الصغيرة اللي في الباب. وصدى كلمت الممرضة يتردد في اذني.يكرهووووني!!!يكرهوووني!!! طيبوش سويت اناعشان يكرهونيانا عمري ما آذيتهم.انا عمريما عاملتهم بطريقة سيئة انا احب كل مافيهمانا احبهم كلهم.حتى بدرية.رغم كل شي سيء فيها.إلا انها بنت عمي قبل اي شيء.صح اني حبيت زوجها.بس القلوب لها طبعها الخاص.وانا مو ذنبي اني جميلةوان مساعد حب جمالي.

    ههههههههههههههههضحكت بصوت عالي.جميلة.انا ملكةجميلة. اضحك على مين.على نفسياكيد.
    طالعت ببقعة الموية الصغيرةاللي بحفرة بطرف الغرفة.لأن الارضية مو متساوية
    طالعت بوجهي.شعري طال شوي.احمر مثل ماهو. عيوني فقدت لمعتها.شفايفي جافه متقشرةبشرتي باهتة
    تأملت ايدي.ايدي اللي كانت بيوم ناعمة.رقيقة.صارت ايد خشنةبشعة المظهر.
    بكيت.تصوروا بكيت.ما تحملت اشوف نفسي اذوي وانهارانا ماعدت حلوة. ماعدت انثى.فقدت كل شي حلو فينيانا مجرد هيكل عظميمشوه الملامح.
    ضربت الموية بقوة بايديمابي.مااااااااااااااااااابي.مابي اشوف نفسي.انا اكره نفسي.اكرررررررررررررررره نفسي.آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآهاكررررهك يا عمي.اكررررررهكالله لايسامحك.حسبي الله عليك.حسبي الله عليك يا الظالم.
    انفتح الباب علي.ودخلت الممرضة علي وهي ماسكة صحن اكل.صرخت فيها بقوة ورميت الصحن على الارض.وطردتها من الغرفة وقفلت البابوجلست وراه عشان ماحد يفتحه

    ايامي تساوت بهالغرفةكلها مثل بعضليلي مثل نهاري.نومتي مثل صحياني. بكائي مثل ضحكي

    غرفة بيضاء.مافيها غير الفراغ.ولا شيء غير الفراغ.فراغ صار له وجود محسوس وجود غريب ثقيل على القلب والنفس.يكتم على انفاسي.ويبعدني اكثر عن كل ماهو عقلاني.
    انام على ارض باردة.واتلحف البرودةماني لابسه غير لبس خفيف ناعم.يقولون عشان ما احاول آذي نفسي.عشان كذا ما اعطوني حاجة صوف.لأن الصوف ممكن يكتمني.!!!
    في بعض الاحيان.انهارفاضرب نفسي بقوة بالجدران.فيآخذوني الممرضين. ويلبسوني لبس.كله مربط ببعضه.ويربطوني بكرسي.عشان ما اقدر اتحرك. او آذي حالي.
    الدكتور رامزي.رايح برحلة عملوالمستشفى بحالة فوضى.انسياب ولا مبالاة. الممرضات يتركونا بالايام ما يسئلون علينا
    صرت عايشه على الابرابر مهدئةوابر مغذية. ما اعرف لي كم ما تكلمت.او حتى سمعت صوتي؟.يمكن شهر.او شهرين.فتررررررة طويلة حيــــــــــــــــــــل اطول من عمري كله.اطول من ايامي بهالمكان.طويلة وعريضة.حتى اني احس انها تلتف حول حلقي وتخنقني.


    النيرس وهي تبتسم مبسوطة علشاني: HiI have good news for u.

    مارديت عليهاوتجاهلتهاوعطيتها ظهري.
    النيرس وهي تتنفس باحباط:is coming 2 see u.and maybe 2 take u
    your family
    رفعت راسي والتفت لها مو مصدقة الخبر اللي اسمعه.اهلي.جايين يشوفوني ويآخذوني شي غريب. اكيد النيرس غلطانة.يمكن غلطت باسم المريض
    قلت لها بغرور وانا اطالع فيها من فوق لتحت وارجع اتمدد:My family.ha??
    النيرس وهي تبتسم مبسوطة:u're talkling.yah.your familyare u happy?
    قلت وانا ابتسم غصبا علي:Yah.I'm soo happy.thank u Tara
    ابتسمت لي اكثروطلعت من الغرفة وصكرت الباب زين.
    رفعت يديني للسما وقلت بحرارة: الللهم اني اشهد ان لا آله إلا انتالواحد الأحدالفرد الصمد.الذي لم يلد ولم يولدولم يكن له كفوا احداللهم اعدني لديارياللهم اعدني لدياري.اللهم اعدني لدياري"


    اليوم عيد بالنسبة لي.جايني عمي.وطلبوا مني اطلع له.لبست بنطلون جينز كحليوقميص سماويومشطت شعري ورتبته.

    وطلعت وانا حاسه ان شكلي غريبواني خجلانة من حالي.وشلون بقابل عمي وشكلي حوسة كذا.لكن عادموب ايدي


    حطيت يديني على فمي وانا اشوف عفاري قدامي.كانت لابسه بنطلون اسود وتي شيرت اسود.وشكلها متغير مية وثمانين درجة.

    لمعت الدموع بعيوني.ووقفت اطالع فيها مو مستوعبة. عفاري.قدامي.بنت عمي جاية تزورني.
    شهقت بصوت عالي.وعفاري قامت تصيح بمكانهاللحظات.وركضت تضمني بقوة.وانهارت تبكي بحرارة وبصوت عالي متقطع.
    وانا نسيت كل الالم اللي عانيته الشهور اللي فاتتوضميت عفاري بقوة وانا اصيح بنفس الحرارة اللي اهي تصيح فيها.
    كانت تقول بصوت مبحوح تعبان: سامحيناااا يا ملكه.سامحينامافينا اي رحمة.احنا مجرد حيوانات ما تمتلك اي عاطفة.مجرد قساة.طغاة.ما نحكم قلوبنا ونحس بعقولنا.
    قلت لها وانا ابعد عنها شوي.وامسح خشمي ودموعي: مو مصدقة عيوني.مو مصدقة اخيرا زرتيني يا الخاينة.
    عفاري وهي تلمس شعري القليل المبعثر وتحط ايدها على فمها: ياااااااااربي.وش صار لك.ليش نحيفه كذاليش شعرك كذا.ليش عيونك كذا
    وبعدت شعرها عن وجهها وهي تطيح على الكرسي اللي بالغرفة.
    جلست قريب منها وقلت وانا اتالم لشكلها.: عفاري عيوني.والله نسيت كل الالم اللي احس فيه هنا.يوم عرفت بجيتكحتى اني تكلمت وانا لي فترة طويلة ما تكلمت فيها.
    عفاري وهي تحط يدينها على وجهها وتجهش ببكاء حار: سامحينااااا يا ملكه سااااااااامحينا والله لو كنت ادري.لو بسعرررفت لو بساقدر ارجع الوقت ورا شوي.
    ورفعت يدينها عن وجهها وقالت وهي تمسك يديني: انت ماراح تجلسين هني اكثر. انت راح تطلعين.وترجعين لبيتج.ولدنيتج .ولناسج.
    قلت بسعادة: .والله؟.يعني اخيرا راح اشوف ريما.اخيرا راح ارجع لكم من جديد الله يبشرك بالخير يا عفاري.
    وكملت وانا اضحك وابكي بنفس الوقت: عفاري.لك مثل هالبشارة
    عضت عفاري على شفايفها وبكت زيادة ومسكت منديل واخذت تمسح دموعها: ان شاء الله
    طالعت في الغرفة وقلت باستغراب: طيب.مع مين جيتي.
    عفاري وهي توقف: ييت مع وافي
    وافي. حسيت بقلبي يدخل بين ضلوعي زود.وحسيت ان دمي صار حار فجأة وحمرت خدودي.
    : بسشلووون؟.ما اقدر اطلع معاكم.
    هزت عفاري راسها وهي تأشر لحارس الأمن اللي عند الباب: ماحد رضى ييي معي غيره.
    وكملت وهي تطلع مع الباب: بخلص الاجراءات وايي آخذج.
    طالعت حولي بالمكان.وافـــــــي هو اللي بيآخذني للامارات. ما تخيل نفسي اركب معه طيارة وحده.لالالامابي اشوفه خير شر.
    حطيت ايديني على خدودي. اشتعلت خدودي نااار.كل ما اتذكر آخر ذكرى لي مع وافي مدري وش يصير فيني.اكيد هاذي احاسيس الفشلة مافي غيرها.
    هالحين وش اسوي.ما اقدر اطلع بهالشكل.طالعت بحالي في المرآية اللي بغرفة الانتظارشعري البوي المبعثرجسمي النحيف.بشرتي الشاحبة.اوووووووف!!
    من زيني انا ووجهي افكر بهالاشياء السخيفهبالبس عبايتي وباحترم حالي.وماراح اطالع بوجهه.هذا اللي ناقص.قال وافيقال!!


    الله.احساااااااااااس الحرررريةوااااااااو.احساس رائع.مذهلكله حيوية

    نعمه ماحد يقدرها.غير اللي انحرم منهامثلي بالضبط.مثل السجين اللي عاش بالسجن اعوام طويلة.وهالحين اهو يتنفس هالحرية بدون اي خوف.


    هذاني امشي جنب عفاري.لابسه عبايتي السودا.ومتغطية.ولابسه نظارات كبار مغطية نص وجهي تحت الغطا.امشي وانا قلبي يرقص فرحومن كثر فرحتهمالاحظ حزن عفاري المرسوم بكل لمحه بوجههاالمرسوم بنظرات عيونها.المرسوم بثنايا جسمها اللي نحف واختفت معالم انوثته

    شفته.آآآآآآآآآآآآآآه
    عيوووووووونه.لا تسألوني اوصف عيووووونه.
    وافيكان واقف جنب جيب هامر.اسود.لابس بنطلون اسود.وبلوفر زيتي غامقشعره مبعثر من الرياح. وله لحية خفيفةتوها ناميةوفي وقفته عصبية.وانعدام صبر.
    وعند رجله مجموعة من اعقاب السجاير اللي استهلكت على حد توقعي بالساعه اللي فاتت.
    لمن شافنا.مشى ناحيتنا.انا وقفت.توقفت كل شعره بجسمي ياربياكرررهه.بس فيه شي غريب يصير فيني إذا شفته.مشاعر عجيبه. مو حبولا انجذاب. حاجه. اكبر من اني افسرها.
    آآآآه.تنشقت ريحة عطره.الرجولة.بكل ذرة من ذرات جسمه.
    اخذ من عفاري الشنطة.حقتي.ومشى بسرعه راجع للهامر.
    فتحلي الباب اللي وراه مباشرةترددت شوي.لثواني.لاحظت بعيونه نظرة شرسة وكأنه عارف وش قاعده افكر فيه.ركبت بسرعهوقفل الباب عليقعدت اتنافض بالسيارة الجو مرة بارد.ورغم ان تدفئة السيارة مشتغله.لكن مع هذابرودة الجليد غمرتني.
    شفت عفرا تركب قدام.ووافي يجلس قدامي بالضبط.
    حطيت ايديني لا شعوريا على حلقيوجوده غريب.فيه هالة حوله.تملا الفراغ بسرعه جنونية.حسيت بكتمة.وتنهدت بصوت حاولت قد ما اقدر اخليه مو مسموع.
    قالت عفاري واهي تلتفت على وافي: الجو باااااارد
    وافي: اممم.حيل
    حسيت بنغزة بقلبي.يا الله يا وافي.حسبت اني نسيت صوتك.لكن لا.صوتك لسه اذكرهمازال يحمل الثقة والخشونة والعمق والغرور نفسه. مازال ينسف الشخص اللي قدامه مهما كانت الجملة اللي تقولها.
    عفاري وهي تعطيني شال كشميري لونه احمر: غطي نفسك بهالشال يا ملكه راح نروح لفندق قبل لنسافرلأن رحلتنا بكره.واحنا مآخذين فندق قريب من المطار والطريق شوي طويل
    قلت بصوت مرتجف رغم كل محاولاتي لضبط نغمة صوتي:شكررا.اا
    وغطيت نفسي بالشال الدافي اللي نشر الدفا بضلوعي وعظامي. غطيت عيوني. وانا احاول اتجاهل دقات قلبي اللي تتراقص مثل راقصه شرقية من الطراز الأول وعرقي اللي ينبض بأعلى عنقيوشوي وينفجر.
    حرك وافي الهامر.ومشى ببطء عشان يطلع من حدائق المستشفى.شفت بعض من البنات اللي تعودت اجلس معهم من بعيد في عالمهم الخاصلوراوهيلين. وبعض الممرضات الطيبات معي.
    تنهدت واحنا اخيرا نجتاز البوابة الحديدية الكبيرة.أخيرا.مابغيت اطلع من هالمكان تصدقون اني حتى وانا البس ملابسيكنت شاكه باللي قاعد يصير.كنت اقول هذا حلمجميل وبيخلص بعد لحظات.وبقوم وبلقى حالي بين اربع جدران.اسمع صوت المرضى اللي يصعقون كهربائيا
    تأملت الاشجار الضخمة الكبيرة اللي عليها الجليد متجمد.وطالعه كأنها كريستال صافي طبيعي وكمانالطريق اللي تكسوه الثلوج مغطيته بغطا ابيض ناصع نقيلامع نظيف والحيوانات الشاردة اللي تركض على جنبات الطريقطالع فيني غزال شارد بعيونه الواسعه الالمعه.تمنيت اخذه.
    لاشعوريا قلت بلهفة وفرح: غزال
    وافي بسرعه:يا ليت من يآخذه
    لاحظت انه سكت بطريقة سريعه.وكأنه ندم على انه تكلم.شمخت بخشميمن هو عشان يتكلم معيلا يكون يحسبني وحده من اللي يقربون له.ههلازم اخليه يحترم نفسه ويعرف اهو جالس يتكلم مع مين؟
    دخل وافي ايده بارتباك بجيب بنطلونه.وقام يدور عن شيء.وبعدها تنهد بارتياح وهو يطلع علبة سجايره اللي تعودت اشوفها معه.ذهبية وعليه رسم فرعون.من S.T.duppont
    اشعل وافي سيجارة. واخذ منها شفطة سريعه. وفتح الشباك شوي.ارتعشت بمكاني من البرد.كان ودي اكسرله راسه.مفروض مايدخن ومعه حريم بالسيارة.لكنما اقول غير صدق ماعنده ذوووق.اخذ نفس جديد من السيجارة.
    .ودخل CD في المكان المخصص له بالسيارةوبعدها بلحظات.بدا صوت محمد عبده ينتشر بانحاء السيارةرفع الصوت شوي.وسرحنا كلنا مع صوت فنان العرب. لاحظت خلال الاغنية.ان عفاري غرقت بكرسيها.وامتلت عيونها دموعوضمت نفسها اكثر بالكرسيورفعت رجولها وضمتها لصدرهااما وافي.فتنهد وهو يلقي نظرة عليهاويرجع يركز بالطريق.
    .

    يقـول مــن عـــدى على راس iiعالي

    رجــم طــويـل يـدهـله كل iiقرناس
    فـي راس مـرجـوم عـسير iiالمنــالى
    يشتاق لـه مـنـدك بالقـــلب هوجاس
    قـعـدت فـي راسه وحـــيد لحــالى
    والقـلـب فـي لجات الافكار iiغــطـاس
    وقعدـت اعـد ابـامهـــا iiوالليـالــى
    دنيا تـقـلب مـا عــرفـنـا لها قياس
    دنيا تـفـرق بيـن غــــالى iiوغـالى
    لو شفت منـهـا ربـح يرجــع iiللافلاس
    يا ما هفا به مـن رجــال iiمـدالـــى
    مـا كـنـهـم ركبوا على قب الافــراس
    ولا رددوا صـم الـرمـك iiللتــوالــى
    ولا ثـار عـج الـخيل في كـل مـرواس
    ولا قـلـطوهـن للكمـــين المـوالـى
    ولا صـار فـوق ظـهورهن شلع الانفاس
    فـي حـومـة الهيجا لهن اجتوالــــى
    كـل يـبى مـن زايـة الفعل iiنــومـاس
    مــن بينهـم عود الجنا والســـلالـى
    مـثـل البـروق اللـــيل الادمـــاس
    يقطـعـك دنـيـا مـا لـهـا أول iiوتالى
    لـو اضـحكـت تبكى وتوريك iiالاتعــاس
    يـا ابـجـاد شـب النار وادنـى الـدلالى
    واكسـر لـنا يـا ابجاد ما يقعد الــراس
    فـنـجال يغـدي مــا تـــصور ببالى
    وروابـع تـضـرب بها اخماس وأسداس
    لـعـل قـصر ما يجيبــــه اظلالــى
    يـنـهـد من عالى مبــانيــه للساس
    لـى صـار مـا هو مدهل iiللـرجـــالى
    وملـجـأ لـمن هو يشكى الظـيم والباس
    بـحسـناك مـا منشى حقــوق الخيالى
    يـا خـالق اجـناس ومفــنى اجـناس
    تجعـل مـقـره دارس العهــــد بالى
    صـحـصاح دو خـالــى ما به أو ناس
    لا خـاب ظـنـى بالرفيــــج الموالى
    مـالك مشـاريـه عـــلى باقي الناس
    وإن ناشنى مـن بـعـض الادنيـن صالى
    مـانــى عـن الزلات مخـــبر iiوبلاس
    كالعنبـر الغالـى بالأسـواق غــــالى
    ولا درهــم الفضيـة على صفر iiونحاس
    اجـزيـة بـالصده جنوب iiوشمـــالـى
    واتـلى هـوى قـلبى اليا هب iiنسنــاس
    المستريـح اللـى مـن العـقـل iiخــالى
    مـا هـو ولجـات الهواجيس iiغـطـاس
    مـا هـو بمثلـى مشــــكلاته iiاجلالى
    عجـزت اسجلهـى بحبـر وقـــرطاس
    حملـى ثقيـل وشلـت حملـــى iiلحالى
    ونصبـر علـى ضيـم الليالى iiوالاتعـاس
    بـرسـي كما ترسي عـوالى iiالــجبالى
    مـا ينهـزع حـيد عـــليه القدم داس
    مـتـى تـربع دارنـــا iiوالمـفــالى
    تخضر افياضـه عـقـب مـا هي بيباس
    ونشـوف فـيـه الـديدحــان iiمتـوالى
    مثـل الـرعـاف بخصر مدقـوق iiالالعاس
    ينثـر عـلى البيـداء ســـواة iiالزوالي
    يشـرق حـمـارة شرقة الصبـغ iiبالكاس

    حسيت بضيق وانا اسمع كلمات محمد السديري.كنه يقرا خواطري.كنه عايش معاناتي.اول مرة افهم كلمات هالاغنية على كثر ماكنت اسمعها زمانلأنها اغنية امي المفضلة.غمضت عيونيمابي ابكيمابي
    تنهدت وانا احط ايديني على نظارتي وافصخها من تحت الشيلة.وعضيت على شفايفي احاول اسيطر على مشاعري.
    غمضت عيوني بقوة.وضغطت على يديني بقوةلين ماحسيت ان اظافري انغرزت بلحم ايديني.

    : ملكه قليبي.نشي

    فتحت عيوني ببطء.وصديت عن عفاري ورجعت غطيت نفسي بالشال الكشميريالله يازين الدفا.وش تبي ذي.ابي انوووم!!!
    عفاري بصوت جدي: لو ماقمتي هالحينترا بنادي وافي يشلك.
    رميت الشال بسرعهوطالعت فيها مفجوعة.
    ضحكت بوجهي.: حريم ماييون إلا بالعين الحمرا.ههههههههه
    طالعت فيها بعتب.ونزلت من السيارة.كان الوقت هو المغربواعجبني الفندق اللي على شكل كوخ فخمسكرت باب الهامر.وشفت وافي وهو يطلع من الفندق
    قال لعفاري : انا بروح اسوي لي كم شغله موصيني فيها بعض الشباب.وبرجعلكم.
    وكمل وهو يطالعني لثواني ثم صد: ماابيكم تطلعون من الفندق.لو مهما كانت المغريات طلبتلكم العشا بالغرفة نفسها.وخليتهم يرسلون لكم كم مجلة.
    وكمل وهو يركب الهامر: انتبهوا لنفسكم
    ضميت الشال على جسمي فوق العبايةوانا اشوف الهامر الاسود يبعد بسرعه
    عفاري وهي تحط ايدها على كتفي: عارفة انج تكرهين وافي.لكنماكنت اقدر ايي بروحي.
    قلت وانا اشوف الجيب يختفي بين الثلوج: موب مشكله!!!


    تمددت وانا شوي وازغرد بحوض الماء الحاار.الله.يا زين الدفا بعز البرد.حركت رجولي بفرح في الموية.ولعبت فيها وصوت ضحكتي يعلى. مو مصدقة.لسه مو مصدقة. الحرررية.يا نااااااااس.الحرررريةما احلاها والله.الله لا يحرمني منها ولا يعيشني بعيد عنها.

    خلصت حمام.ولبست روب الحمام الثقيل مرة اللي حطته لي عفاريولبست تحته بنطلون قطني دافي ابيض.وطلعت من الحمام الله يكرمكم.ارتجفت وانا احس بنسمة الهوا القارسة اللي جاتني من الشبابيك النصف مفتوحة.ركضت على الشبابيك ورحت قفلتهاوانا مستغربة شلون عفاري تخليها مفتوحة.ناديت على عفاريوما ردت علي شكلها نزلت تجيب لنا العشا.
    تأملت غرفة النوم.كانت في غاية الروعه.سرير ضخم عليه مفرش مخملي بنفسجيغامق ومعه بعض الخداديات الذهبية والفضية.
    الارضية خشبية غامقة.والمدفأة التراثية الكبيرةاللي محطوط فوقها مجموعة رفوف عليها بعض التماثيل الصغيرة.
    اغراني الكرسي الهزاز اللي عند المدفأة.بس مارحتلهاجلت الراحه فيه لبعد العشا.
    رحت للتسريحة.وجلست قدامها.تأملت حالي بالمراية وانا ارسم ابتسامة كبيرة على وجهيوقعدت اغني وادندن بأعلى صوت.وانا امشط الشعرتين اللي فوق راسي الحمدالله ان شعري طال شوي.يعني هالحين واصل لآخر رقبتييعني مغطي جلدة الراس كلها وهذا المهم.:
    ليلة خميسطرز بها نور القمر.شط البحر.نصف الشهر.والليل من فرحه عريسليلة خميسآآآآه
    ليلة لقانا.موعدي الساعه8.كان الندى موعود مع رمش الزهر.والزهر سهران عطر بالحلالليل اللقا
    فيها الفرح ثوبي الجديد.لقياك عندك يوم عيدموج البحر مغنى وقصيد.والليل من فرحه عريسليلة خميس.
    خلصت تمشيط شعري وتجفيفهوطالعت بشكليصراحه مو راضيه عن حالي بس الشكوى لله.فتشت شنطة عفاري ادور فيها مبرد اظافر.او قصاصمالقيت ولا شيء استغربت ان عفاري الانيقةالمحافظة على مكياجها واغراضها شنطتها فاضية مافيها غير لبستين وبلوزة صوفية
    لقيت صورة جاسرابتسمت وانا اشوف صورته.كان يناظر بخجل بالكاميرا.وهو واقف مع اصحابه عند باب مدرسة ثانوية.لابس ثوب ابيض عليه غبرة.وماسك كتبه بايده.
    ياربيصدق وش صار بين هالثنين؟اكيد عفاري نفذت وعدها لي ولا اتزوجت منه.زييييييين.عشان ابي احظر عرسهموبفصل فستان كششخه يليق بالمناسبة.عاد إلا عفاري تستاهل كل الزين.
    رديت صورة جاسرللشنطة وقفلتهاورحت فتحت باب غرفة النوم وطلعت للصالة الصغيرة التابعه للسويت.وشديت ملابسي على جسمي وانا ارتعش.
    رحت للمطبخ الصغنون.وسويت لي كوب قهوة.حار وريحته شهية حيل.
    ورجعت قدام التلفزيون وجلست اقلب بالقنوات وبالاخير مليت وقفلت التلفزيون ومددت رجولي.ومسكت رواية امريكية لقيتها طايحه على الارض.شكلهالعفاريفتحتها وقعدت اقرا.

    : ليلة خمييس.قلبي بدقاته الارحتي يناديك اسمعي.ويقول بآهاااته دخيل الله ارجعي. انت في هالدنيا نظر عينيومنايومطمعيفي موعدي ليلة لقانا مولدييااااا قمرهيا نجوم اشهدي. اني معك ولكارخص لك الغالي النفيسارخص الغااااالي النفييس. والليل من فرحه عريس.ليلة خمييييس

    سمعت صوت صياح.خلاني اسكت.رميت الرواية اللي بأيديومشيت مترددة ناحية الصوتسمعت صوت صياح عفاري يزيد.رحت للسويت الثاني اللي يفصل بينه وبين حقنا بابودقيته.دقتينازداد صوت عفاااري.فرحت دقيت اقوى وقلت:
    عفااااري . افتحي الباب حبيبتي
    عفاري وهي تصارخ: روحي عنييييي.لا تكلميني.مااابي اسمع صوت احد.آآآه.
    انهبلت اناوقمت ادق الباب اقوى: عفراااا.بطلي مصخرة وافتحي البابانا مو ناقصه وجع قلب.
    عفاري وهي تحاول تتماسك: وش تبيييين مو انتي مبسوووطة.وقاعده تغنين بهالليلة السعيده في حياتك.قاعده تغنين بكل الفرح اللي داخل قلبك.اغنيته.آآآآآآآآآآآآآآآآه.
    انقبض قلبي.: عفااااري.بعد عمرري.وش السالفة؟.قوليلي
    عفاري وهي تصارخ: آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآهاغنيته يا ملكهاغنيته اللي غناها لي كثييير. ليش غنيتيها.ليييييييييييش؟.
    حطيت ايديني على اذني وانا اسمع صوت نحيب عفااري يعلى ويعلى.: عفاااري الله يخليكافتحي هالبابولا بجيك من بره
    عفاااري وهي تسفهني: آآآآآآآآآآآآآآآه.اه اه اه
    سمعت دق على الباب حق السويت.بعدت عن الباب الفاصل.ورحت ابي اشوف من عند الباب.طالعت من العين السحرية.شفت رجال واقف وهو ماسك صينية أكل.
    قلتله يترك الاغراض عند الباب.وبعد ما راح.فتحت الباب وسحبت الصينية الثقيلة ودخلتها جوا.
    صدق كنت جوعانه بشكل.لكن مع هذا مالمست الاكل.اللي كان عبارة عن شوربة ساااخنه بالفطر وريحتها تجنن.وطبقين ستيك لحم مشويمع بعض الخضار المشوية غطيت الصحون وحطيتها على طاولة الأكل.ورحت غيرت ملابسيولبست بنطلون جينز احمروكنزة سودا مجدولةولبست عبايتي وسكرتها ولفيت علي الشيلة.وطلعت بسرعه من السويت بعد ما تركته مردود.
    وقعدت اطق الباب على السويت حق عفاري.واللي كان صوتها واصل لبره.قلبي قابضني يعني معقولة الهبلة عفاري غلطانه بجاسربس حتى هو بعدمفروض ما يقسى عليها.صح ان عفاري مصرقعهلكنها تموت عليه.
    لابس ان شاء الله ما تكون سالفه كبيرة.رغم ان قلبي يألمني وقابضني بشكل الله يستر
    : عفاااريمايصير كذاانا ملكه بنت عمك اللي تموتين عليهاولا تخبين عليها.
    بليييييييييز.قوليلي وش فيك؟
    عفاري وهي تشاهق: انتي. ليششش مووو راضية. تفهمين.ليش. تبيني اقولها بلللساااني؟. صععبه علي.اانطقها.آآآآآآآآآآآآآآآه
    : عفاري بليز حبيبي.افتحي البابالله يخليك يا عيوني.لا تززعليني منك.
    وقعدت ارتجف من خوفي عليهاوش صار لجاسر.لا يكون مرريضلالاان شاء الله خير.ان شاء الله خير
    : هاااي انتي.وراه حسك واصل لآخر الممر.
    وقف قلبيوبعد ثواني بدا يرجع لنبضه الطبيعي وغطيت وجهي.والتفت بغرور.
    : لو سمحت.مابيني وبينك اي كلام
    علا صوت عفارري وقالت وهي تنيح: ايه.تهاوشوالا تراعون مشاعري.تطاقوا. اصلا من متى وانتم تهتمون بمشاعر غيييييرررركم.
    جا وافي وحاول يفتح الباب بقوة: عفرااا.بطلي دلع وافتحي الباب.
    ماردت عليه عفرا واخذت تصيح اقوى واقوى
    : عفرا عيوني.بليييييييز افتحي الباب حبيبتي.
    عفرا وهي صوتها انبح: لااااا.راح اتذكره.راح احزن.راح اموووت ماااابي اترركوووني . انتم ماحتراعون مشاعررري.
    قلت لها بصدق: والله ثم واللهاني ما ادري انكم منفصلين عن بعضولا كان ماغنيت ولا حاولت اني اكووون مبسووطه.( وانبح صوتي ودمعت وانا اسمع صوت عفرا يعليى وهي تصارخ)
    عفااري وهي تفتح الباب بقوووة: خلاصخلاص اسكتيارررحميني.ليش صايرة غبيية. ليييش الظاهر عشرتج مع الميانين اثرت بج.
    طالع وافي فيني.وكان مصدوم مثلي من جملة عفراا.حسيت بعيونه حاجه غريبة.ودق الباب اقوى
    وكملت وهي تشوفني اهتز: لا تسوين فيها حساسةيا ملكهلأنج إذا ماراعيتي غيرج ماحد بيراعيجيعني شلون ماشفتي الحزن اللي ساكن كل حركة فيني.جاسر مااات يا ملكهماااااااااااااااات.
    فتحت فمي علشان ارد.وحسيت بجمسي تجلدوعروقي برزتتراجعت على وراوامتلت عيوني دمووع. جاسر ماااتلاااا ياربي يكون حلم.يااااااااارب.ابي ارجعللمستشفىطالعت فيني عفراوانهارت تبكيودخل وافي وضمها بقوة وسكروا الباب بوجهي!!!!!!!!


    ابتسمت بتعب لريما اللي كانت جالسة عند رجوليوتسولف لي بفرح طفولي مميز. ماتشوبه اي شائبه.ياااااااااه ليتنا نرجع اطفال.

    قلت لها وانا العب بشعرها الناعم: حبوبة
    ردت وهي تبتسم: سمي
    : حبيبتيريموووهروحي جيبيلي كاسة ماء.
    ريما وهي توقف: ان شاء الله

    سرحت من جديد وانا ارجع اتمدد على الكنبة الفوشي في غرفة المعيشة.اتذكرتصرفات وافي معي بالمطار.كلها تتسم بالخشونةالقسوة.الجفاالامبالاة.

    قومتني عفاري الصباح بجفا.واعطتني كوب حليب ساخن.حطيته على جنب ورحت خذيت شاور سريع ولبست بنطلون بني قطيفهوبلوفر بيجومشطت شعريوشربت الحليب اللي برد شويبعد ماحطيته بالمايكرويف
    لميت اغراضي القليلة المتبعثرة. ولبست عبايتي.وطلعت ورى عفاري ووافي. ركبنا السيارة الهامر اللي كانت باردة مووووت.
    وافي ملى السيارة بريحة عطره المميزة.وكان شعره مبلول.ولابس بنطلون جينز وبلوفر ابيض ثقيلوطالع يخبل.
    لاحظت ان حول عيونه سواد اكثر من اليوم اللي فاتوكان شكله مرهق.وطبعاعلى طول ولع سيجاره وهو يحرك السيارة اخيرا بعد مادفا المحركات.
    عفاريكانت لابسه بنطلون جينز باهت.وقميص اسود.وحول عيونها فيه حمار قويوشعرها رافعته بلا مبالاة وهو مبلول.
    تمنيت اضمها واخفف عليها.لكني عرفت ان الافضل اني اكون بعيده عنها حاليا لأنها مو متقبلة وجودي نهائيا.
    كان وافي ماشي بسرعه عالية.لأن النوم خذانا كلنا وخفنا تفوتنا الطيارة وصلنا للمطارودخلنا ركض وخلص وافي اجراءتنا بسرعه واحنا وراهورحنا للطيارةوانا كنت شوي واموتصراحه ملابسي موب ذاك الدفاوحسيت الهوى يدخلني وانا قاعده اقطع المسافه بسرعه للطيارة.
    ركبنا الطيارةوجلست عفاري بجنب الشباكفجيت بجلس عندهافأشرتلي بيدها وقالت بغرور: لا الله يعافيجخالي بييلس هني.
    صعقت بقوةلكني استجمعت كبريائي وصديت عنها وجيت بالمكان المخصص لي لقيته جنب رجال.فتضايقت حيل.
    وافيلاحظت انه لاحظ ترددي.فقال من وراي وبصوت واطي: وش اللي ناوية عليه روحي بسسرعه وانثبري يم عفراا
    التفت عليه.وعديت لين عشرة عشان ما اخنقه بيديني الثنتين واتوطا ببطنه.ورحت يم عفاري وجلست ولا كلمتها حتى يوم جات تعترض
    طوال الرحلةوعفاري تبكي بصوت واطيوتطالع برسايل بيدها وصورة جاسروتضمها لصدرها وتسلم عليها.حزنتني حيل وغصبا عليقعدت ابكي معهابس اني رحت الحمام وصحت بكيفي ورجعت اجلس.
    لمن وصلنا لدبيكان بستقبالنا سلطان.اللي انذهلت وانا اشوفه كان وجهه مسود. يا الله فعلا موت جاسر كان شي حزين للغاية لان الكل تأثر وتمنيت اني ماادخل البيت لأني عارفة ان الحال فيه بتكون اسوأ
    لاحظت بنظرات سلطان حنان وشوق.بس ماتحرك فيني شيولا قدرت إلا اني اشفق عليه.

    جا يصافحني.لكني مامديت ايدي له لاحظت انه افتشل حيل. وانا بعد افتشلت.بس اهو عارف اني ما اصافح الاجانب خير شر.

    ركبنا السيارة حقت سلطانوالحمدالله كان الجو حار مرة بدبيلدرجة اني حسيت اني قاعده اذوب وانا جالسة بالسيارة.انا وعفاري وراووافي جنب سلطان.
    شغل سلطان الاغاني بالسيارة.وانهبلت وانا اسمع الاغنية اللي سلطان حاطها.ياويلي وجهي طااااح عند وافي.يعني الحين بيتأكد اكثر انو انا بنت ماشية بطالانا مايهمني هالشيلكن بعد مابيه يآخذ فكرة سيئة عني.
    الحمدالله على السلامه الف مرةانت سيد اهل الوسامة والمسرة.ياعطوفا في كلامك يا ابو سمرهيارقيق الابتسامة وكل نظرة
    بالسعاده والهنايوم ماشرفتوا هنا.ياحبيبي آنستنا.آنستناآنستنا.

    اخيرا وصلنا البيت ومن دخلتقلبي قبضني بقووة.كل مافي البيت متلحف بسواد غريب.النوافير مقفلة اللي قدام البيت.ماشميت ريحة القهوة وصوت الضيوف اللي دوم موجودين.ولا صوت بواري السيارات اللي عادة تدخل لأن البيبان حقت القصر دوم مفتوحه للضيوف.

    ماشفت اثر لاي مخلوق في البوابة الامامية.اول ماوقف سلطاننزلت ركض ودخلت البيت.ناديت بأعلى صوت على اهل البيت.ماحد رد علي.
    لكن بعد ثوانيجات ريما تركضوضمتني وكانت مبسوطة حيل.
    عفاري دخلت وقالت لي بجفا: غرفتج القديمة مثل ماهي
    وطلعت الدرج
    بعد مارتحت وغيرت ملابسي.رحت اشوف بنات العم ناصر.لكن مالقيت احد فيهم
    في الصالات او الاسياب.
    رحت لغرفة سماحوطقيت الباب عليها.ودخلت بعد ماسمعت صوت ضعيف يطلب مني ادخل.كانت سماح متمددة على فراشها.فجعتني.كانت سمرا ومصفرة.ووجهها شاحب.
    ركضت وضميتها بقوة.وسالتها عن اخبارهافقالت لي واهي تصيح: ملكه.ابوووي.ابوووييا ملكه.خلاص بيمووت.بيموووت.
    وضمتني بقوة وهي تصيح
    ودخلت بعدها ميران وكملت على المقطوعة الحزينة
    وبكذا انقلب اول يوم ارجع فيه البيتإلى يوم دارماتيكي كئيب.خصوصا بعد ما اكتشفت ان العمة نورا متهاوشة مع العم سعود وتاركة البيت لها اسبوعين.وطبعا البيت سايب من غير والي. وهذا ان دل على شيءفبيدل على ان المسؤولية كلها راح تكون فوق راسي كالعادة.

    بعد ثلاث ايام من رجعتي من امريكا



    الشغالة وهي ماسكة الاسلكي: مدااامهذا تيلفون.صديق.

    مدت ايدي للسماعه وانا مستغربة محد يدق على التيلفون ويطلبني إلا نادرا: طيباعطيني السماعه.
    واخذت التيلفون.: الووووو.
    سارا باعلى صوت:الووووو. يا الدبهيا النذلة.ياحمااااااااااااااره
    رديت عليها وانا اضحك على اسلوبها: ساراااانعنبو ذا الوجه كل ماسمعتك قعدت تسبين.
    ضحكت سارا: ساااااامحيني.ههههههههههوالله مشتاقتلك مووووت يا مليك.
    : وانت وحشتيني كثييير يا سارالو تدرين قد ايش ودي ازورك.وازور خالتي.
    سارا بخبث: يا عيني.قال خالتي.قال.
    : ههههههه.ساراطول عمر امك خاله بالنسبة لي
    سارا بنفس الخبث: قريب.راح تصير لك خاله فعلية.
    بلعت ريقي: هاااوش قصدك
    سارا بدون لف ودوران: باختصااااااار يا طويلة العمر.قررت انا سارا بنت عبدالله آل انك راح تصيرين مرت اخويعلى العطلة.
    سكت مصدومة للحظات.بعدين قلت بحذر: واااااو.خبراممم.جديد.
    ضحكت سارا: ههههههههه يا عيني على الخجل.الله.تصوري يا ملكه راح تسكنين معنا بنفس البيت موب وناااسه.وراح تجيبين عيال صغنونين نسخه منكعيونهم خضرا وشعورهم حمراااياااااااااايوناسه راح اصير عمة لبنات حلوااات
    وكملت وانا ساكته موب مستوعبة: وكمان.راح تسكنين معنا بالبيت.مالك امل تطلبين بيت لوحدك انا ابيك يميعشان كل يوم نطلع ونتمشى.ونسافر سوا ياااااااااااي. تخيلي نروح نصيف لوحدنا ام الوناااااااااااااااااسه.
    : سارا.لحظه لحظه علي.تراني ماقلت موافقه لسه.
    سار بجدية: ليش راح ترفضين.اخوي وش فيهمزيووووون وشبعااان وموظف كبير.وملتزم.يعني ماناقصه شي.
    انحرجت من سارا كثيروقلت بعد تفكير:طيبلا تاكليني. طيب.
    سارا بحماس وهي تخرق طبلة اذني: طييييييييييبوشوووو؟
    ضحكت غصبا علي: ههههههههههههه.انا موافقةبس بصلي الاستخاره لكن مبدئيا موافقة وخالصه.
    سارا وهي تصيح: آآآآهمو مصدقةاخيرا راح تصيرين مرت اخوووي.آآآآآآآآىه. مستعجلة ياررررررربي متى راح تعرسون.
    ضحكت: هههههههه.خلاص.بس خليني اشوف متى يقدر يقابل عمي.ايه.عادي يا عيوووني.
    سارا: متى متىاستعجلي الله يخليكنبي نفرح فيكم.ترى حالتك موب عاجبتني.
    قلت وانا اشوف ريما جاية: خلاص من عيوني.لا موافقه وماراح اغير رايي. خلاص بسأل عمي متى وكيف تجون.حياكم الله.باااي
    رفعت راسي عشان آخذ كاسة الموية من ريما.شفت عمي واقف عند البابطالع فيني بطريقة غريبة وقال: وش اللي موافقة عليه
    قلت بدون اي خجل وبكل ثقة لأن عمي ماعاد يهمني: على اخو صديقتي. ها ياعم.متى تبيه يقابلك.
    لا تستغربون تراني صرت اكررههه عمي من كثر اللي شفته وانا بالمستشفى صرت اكرره حتى استقباله كان لي حيييييييييل باااارد.
    عمي بعصبية: هههذا اللي باقيتزوجين من غير شورياساسا انت مخطوبة من زمان وانا معطي كلمتي للرجال.جهزي نفسك.لأن زواجك بعد اسبوعين.
    وقفت وانا مو مصدقةوكمل وهو يشوف كاسة الموية تطيح من يدي: ولا تفكرين انك ترفضين.
    انهرت جالسه على الكنبه وانا مو مصدقه اللي سمعته
    الفصل السابع عشر
    مضحك تعاملنا في بعض الاحيان مع الصدماتبدل ما نصرخنصيحنطالب بحقوقنا نستسلم بكل بساطه. نستسلم لكل شي يطلب مناا.وكأننا مخدرين ومقيدين.
    وهذا اللي صار معي بالضبطما اعترضت ولا فتحت فميلاصحت ولا بكيتولا حتى دمعت.ما اهتميت للي قاعدين يسوونه ويخططون له من حولي.
    خليتهم يسوون اللي يبونهحتى اني ما اهتميت اعرف مين راح اتزوجاساسا لا يضر الشاه سلخها بعد ذبحها. وهذا انا مجرد شاه مذبوحه. ماعاد يأثر فيها شي


    كنا جالسين كلنا بالصالات اللي تحتانا وميران وروعه وبدرية.وريما وسماح المريضة اللي بدت تتحسن شوي وكانت متمددة على الكنبة وحاطه راسها على فخذي.

    عمي طلب منا نجتمع هناك.لأنه بيسووي لنا مفاجأة وخذا محمد معاه. انا كنت متأكده انه راح يجيب عمتي نورا من المطار.وحسيت ان موضوع خلافهم له علاقة قوية فيني وبالاخص بموضوع زواجي.على العموم.فكرت بسخريةليش استعجل على رزقي كل الاوراق راح تنكشف بيوم.والغموض اللي يلفني من فوقي لتحتي.راح ينتهي.
    انفتح باب الفله الرئيسي. وطلت عمتي نورا علينا.وكانت شايله باقة ورد كبيرة حيل وكانت ابتسامتها شاقة وجهها
    وقفنا لها كلناورحنا سلمنا عليها.وبدرية ضمتها بقوة وقامت تصيحوكمان ريما
    انا سلمت عليها عادي.لا بحرارة ولا ببرود.اساسا دوم علاقتي مع عمتي نورا. يشوبها البرود اكثر من الدفء.يلهما اقدر اجبر احد على حبي.


    طلعت لغرفتي بعد الجلسه المعتبرة بالصاله مع عمتي نورا.اللي باركت لي بحرارة غريبة وكان شكلها مبسوطة بموضوع الزواج.اما عمي لاحظت انه يتهرب من نظراتي. ولا يطالع فيني بالمرة.يمكن يحس بالذنب.صراحه شي مضحك. ضربني وبكى.سبقني واشتكى هالحين اهو اللي بيزوجني غصبا علي.ومع هذا مسوي فيها زعلانصدق دنيا عجيبه.عجزنا نفهمها.مثل اللغز اللي عجزت تفكه او تفهم رموزه

    اخذت لي شاور سريعوطلعت من غرفتي انشف شعري قدام التسريحة.سمعت طق على الباب.فرفعت صوتي عشان يعلى على السشوار: ادخل."
    وكملت شغلي بشعري اللي كنت احاول ادور له طريقة مرتبةبدل ماشكلي يجيب المرض.
    دخلت عفاري لغرفتي.كان شكلها تعبان حيل. بشرتها معدومةعيونها غايره. ضعفانه.
    قفلت السشوار.وتميت اطالع فيها للحظات.
    قالت بصوت متقطع: مبـــــــ ــــــــــ ـــــروك"
    رديت عليها وانا ابتسم بسخرية" الله يبارك فيك."
    وكملت ببرود" جايه تشمتين فيني؟ولا.اخيرا رضيت علينا؟."
    فتحت عفاري فمها مصدومة من اسلوبي.وتمت ساكته لحظات.وبعدين تكلمت.
    عفاري وصوتها منبح من كثر الصياح: آآآسفه. انا صحغلطت عليج.بس غصبا عليي صدمتي بموت جاسر.و.صدمتي باشياء كثيرة تصير بهالبيت.هزتني."
    قلت لها وانا احاول اكتم صوت الدموع اللي تجمعت: الله يرحمه.ماعاد بأيدك شي غير تدعين له بالمغفرة.وان ربي يخلده بجنات النعيم.وانك تقابلينه بالآخره."
    مسحت عفاري دموعها اللي انهمرت فجأة بغزارة: ياليتني مت قبل لا يموووت.ليت ربي خذاني قبله.ليتني ماعرفت الحب ولا قربتهليتني ما شفته بحياااااااااااااااااااا."
    حطت ايدها على فمها.واخذت تهتز وهي تشاهق.ضميتها بقووووةوقعدت ابكي معها بدل ما اهون عليها.
    وبعدين اخذت اقرا لها قرآن مدة ساعتين ونامت بغرفتي وحسيت انها ارتاحت.

    بعد المغرب. طلعت من غرفتي عشان اروح لعمتي نورا اللي مرسلة لجواليانها تبيني ضروريكنت متاكده ان الموضوع يخص العرس.وعريس الغفله اللي ماتشرفت بمعرفة شخصيته.

    دقيت الباب على غرفتها ودخلت.
    لقيت عمتي نورا توها طالعه من الحماموشعرها مبلول كله.ابتسمت لي.واشرتلي ادخل
    لحقتها.ووقفت وراها واهي جالسه قدام تسريحتهابدت تتكلم.
    " زعلتيني منك يا ملكه.عمك يقولك زواجك بعد اسبوعين.ومع هذا مافيك اي اهتمام لا حاولت تعرفين مين العريس؟.ولا حتى فكرت تقضين جهاز عرسك. ولا قررت اي مصورة بتجيبين.ولا فكرت بلون باقة الورد اللي بتشيلينها"
    وكملت وهي تشوفني صاده عنها ماابي اسمع سخافات اكثر.هذولي يذبحون الواحد ويمشون بجنازته.
    " عمك.ماراح يقطك لاي رجال. عمك اختارلك رجال عن عشر رجال.فيه كل الميزات كريم.وفي.حنون.بيتوتي.ويحب العايله.وفوق هذا كله.يناسب مستوى العايلة."
    قلت ببرود وانا اخذ المشط منها عشان امشط لها شعرها الناعم: بس يا عمتي. انا ابي اخو سارا صديقتي.رجال ماقاصره شي.خريج شريعة.ومثقف.وعيلته ناس طيبين"
    عمتي نورا وهي تطالعني بالمراية" بس عمك عطا الرجال كلمه وكان صعب انه يتراجع عن هالشيء.خصوصا ان مكانه هالرجال كبيرة عندناا.وصرااحه."
    وسكتت تحاول تثمن كلماتها وكملتبعد ثواني وانا اطالع فيها وانا مبتسمة بلا مبالاة لأني عارفة وش راح تقول.
    " انت عارفة وضعك الصحي يا ملكه.ما يسمح لاي احد انه يتزوجك.لاازم.يتزوجك رجل قد المسؤولية.لأن الحرمه مننا إذا تزوجت. تزوج مرة وحده لا غير."
    طعنتني كلماتها.انتم السبب بجنوني. انتم السبب بالايام السوداا اللي عشتها هناك.انتم السبب بخسارتي لمساعد.انتم السبب بكل الالآم اللي احس فيهاا بحياتي.
    كملت واهي تآخذ مني المشط وتلفت لي: اسمعيني.يا ملكه.الكلام بالموضوع ماعاد يقدم ولا يؤخراليوم راح نروح نتقضى لك.انا وانتي والبنات.وعلى فكرة."
    وتابعت بمرح: ترى وافــــــي ماقصر بالمهر واعطانا الفيزا كارد حقته"
    صرخت فيها لا شعوريا: وافـــــــــــــــــــي؟وش دخله!!!!!!!"
    حاولت تهديني ومسكتني من كتوفي.دفيتها بقوة عني.ورحت لغرفتي مو مصدقه اللي سمعت
    قفلت على نفسي الباب.وطحت عندهاوافـــــــــي.لااااااا.إلاااا وافيراح يقتلني بالحياا.راح يخلي كل لحظه من حياتي جحيم. وافي.اللي يعتقد اني انسانه قذرة اللي يظن اني وحده صايعه.شلون يخطبني
    ياااويليتذكرت نظراته لي.تذكرت شلون كانت السخرية تشكل كل لفته من لفتاته.
    حطيت ايديني على حلقي.وقعدت اصيح.بصوت عالي ومن القهر اللي فيني دخلت غرفة الملابس حقتيوفتحت الدولاب وتخبيت جواته وانهرت ابكييييييييي


    عفراا: يا ملكه.يا بعدي.والله خالي مافيه شي يعيبه.

    قلت بعصبية: لاااا تقولين خالي.تخلخت حنوكه آآآمين.
    طالعتني عفراا ولا قدرت تقول شيلأني كنت معصبه على الاخير.كافياني بكيت ليما قلت آمين حتى اني رجعت لاسوأ عاده كنت عندي لمن كنت صغيرهوهي اني اتخبى بالدولاب واصيح بالساعات
    بس هالمره عفراا اكتشفتني.طالعت فيهاوكانت تطالع حولها كأنها تحاول تلاقي كلمه تخفف فيها من اللي احس فيه
    قالت عفاري بعد لحظات باستخفاف دم : يا بعد عمـــــــري.وانا اشوف خالي مضيع علومه.من يشوف طيوف هالملكه.
    قلت بعصبية: عفرااا.قسم بالله يصير لك شي موب طيبإذا كملتي كلامك.
    قالت عفاري ببراءه وهي تعطيني ظهرها عشان تطلع: كنت احسب انك تبين تعرفين شي عنزوج المستقبل.
    صرخت فيها بقهرر: طيـــــــــب.ياعفراااااا.يجيلك يوم
    سمعت صوت ضحكها وهي تطلع من الغرفة.
    ما ادري ليش حتى عفاري اللي تكره وافي.تشوف اننا ثنائي مثالي. وتقول ان فينا اشياء كثيرة متشابهةمالت عليها كنت اظنها بتوقف معي موب ضدي.



    اخيرا وصلنا السوق اللي نبيه.طبعا ما اخفيكم ان العايله كلها راحت.حتى بدرية نزلت معنا السوق.ماحد بقى بالبيت. حتى محمد راح مع عميعشان يفصلون ثياب جديدة لهم

    اما سلطان.فاكتشفت انه مسافر من يومين. وكنت متاكده انه سافر بعد خبر زواجي اللي اكيد سبب له صدمه.اكيد انصدم بخاله النذل اللي يجلس معه ويآخذ منه البنت اللي يحبهاا.
    تنهدت وانا اسمع عمتي نورا تقول لعفاري وسماح: انتم روحوا ويا ملكه.وانا وميران وروعه وبدرية وريما بنروح مع بعض وبنتقابل عند المطاعم."
    قالت ريما بحماس : اناا ابي الوح مع ملكه."
    روعه: وانا الله يخليك.ابي اشوف ملكه وهي تقيس فستانها."
    تنهدت عمتي نورا واشرت ليولمن قربت منها.مسكت ايدي وأعطتني بطاقة الفيزا وقالت: هاذي بطاقة وافياشتري كل اللي تبينه."
    وراحت هي وميران.وبدرية
    طالعت بقرف بالبطاقة.ولا شعوريا رميتها على الارض.انهبلت روعه وشالت البطاقة على طول
    وقالت: إذا ماتبينها انا ابيهااا.مجنونة انتي ترمين بطاقة فيزا على الارض."
    تنهدت.لمن شفت الثلاثة يتساسرون بينهم
    وقلت لهم: خلاص.خلصونااا بسرعه تراني تعبانه وطفشانه."


    طالعت بروب النوم اللي مشتريته عفاري لي وقلت وانا مفجوعه: عفرااا.لو بعد مية سنة ماراح البس قدام خالك كذااا.

    طالعتني باستحقار وقالت: موب كيفك.بتلبسينه غصبا عليك
    ماحبيت اكسر بخاطرهااخصوصا ان عفاري بعد موضوع زواجيتحسنت نفسيتها كثير.وداخل نفسي.ارتحت ان زواجي جا ايجابي لشخص احبه مثل عفورة.
    سماح واهي تضحك: من جدك عفرااا.فشيله تلبس هالروب.مرررة قصير.ههههههه
    عفاري وهي تنتهد: مالت عليكم.عيايز.الذوق والمنطق يمين وانتم يسااار.
    وكملت واهي تشوفني انا وسماح نضحك: هالحين خالي الحبيب.يا آنسة ملكه متعود على الروحه والرده. وانتي مشاء الله. ماتركتي بيجاما بالسوق إلا وشريتيهاا.
    قلت ادافع عن نفسي: وإذاااالبجامز مرة كيوت.وتخلي البنت صغنونة وحيل ناعمه.
    سماح واهي تكتم ضحكه: ههههه.بيلعن نفسه إذا شاف بيجاما الدب يا ملكه.
    وكملت وهي تشوفني اغزها بنظراتي عشان تسكت: ملكهاحس انك ماراح تفرقين عن خواته بشي.
    طنشتهم وبعدت وهم قاعدين يشترون لي على ذوقهم.وطبعا سمحتلهم انهم يشترون لانفسهم.كذا فيني شر موب طبيعيودي اخلص الاربعين الف اللي بالفيزا كلهاا.وبخلص مهري كله.وكل الفلوس اللي بيرسلها.
    طلعت من المحل.وطالعت بالمحلات من بره.انواع الفساتين.انواع الجزم.انواع الشنط.والناس البسمة مرسومة على وجيههم وهم يتشرون من كل محل.ماوراهم اي هموم.
    : تفكرين فيني يا زوجتي العزيزة المستقبلية.
    التفت بسرعه وراي.كان وافي انصدمت.حتى اني ما عرفت ارد.ولمن استوعبت الموقف.كتمت انفاسي غصبا علي.وعديت لعشرةثمن رفعت خشمي بغرور واعطيته قفاي.
    وقلت بشراسه بس بصوت واطي: لو سمحت.مابيني وبينك اي كلام.
    وافي بثقالة دم: شلون مابيني وبينك اي كلام.والبنك توهم داقين عليمن ضغط الديون اللي جات على ظهري بأقل من ساعه.
    كورت يديني بقوةوعضيت على شفايفي احاول صوتي من انه يطلع او يديني انها تتهور.
    التفت من جديد جهة وافي.اللي رسم ابتسامه ساحره على شفايفه يوم التقت عيونا.
    للحظه قرب يخدعني.بس انتبهت للثلاثي المبهور بشدة.آها.عشانهم يعني يا وافي.
    قلت بنعومة ساخره: عن اذنك يا زوجي العزيز المستقبلي.لأن.مالي خلق اضيع دقايق من وقتي الثمين في مناقشه تافهة.عن فلوس لا تودي ولا تجيب.
    ضحك: هههههههههههوالله يا عفرااامثل ماقلتي دم ملكه مررررة خفيف.
    طالعت عفراا فينا.وواضح انها نخدعت باللي شافته.هي وسماح وروعه اللي كانو شايلين فوق العشرة اكياس كبيرة
    بايديهم.


    وصلنا متأخر البيت.يدوب اكلت لي لقمتين.وقررت اروح انوم.اخذت شاور خفيف.وحطيت راسي على المخده.ونمت

    قمت على صوت العصافير.والشمس وهي تدخل غرفتي.التفت بمللفشفت عفاري تبتسم لي.بخبث.
    قلت: لا الـــــــــه إلا الله.وشووو؟
    عفاري وهي تجلس على سريري: الواحد يقول صباح الخير
    تاففت وانا اتقلب على سريري: ابي انوووووم.وماعندي اي شي عشان اقوله ومانيب نازله السوق اليوم.
    عفاري بعصبية مصطنعه: والله لو ماتروحين السوق اليوماني لا ازعل منج.ترانا لسه ماكملنا جهازج.ما اشترينا لج ملابس خرجات ولا فساتين سهرةولا عطورة ولا ميك اب ولا شي.
    قلت وانا احط المخده فوق راسي: ضفي وجهك يا عفاااري. مافيني على دوجة الاسواق. كافي اللي شريناه امس.
    وبعدين كملت بسخرية وانا اطالع فيهاا: ماكافي ان خالك اخذ يطالع بالاكياس مفجوع. خفت يصير لي شي من عينه.
    عفاري وهي تعدل من جلستها: شوفي ملـــــــــكه.كل شي اسمح فيه إلا انك تتهمين وافي بالبخل.ترا وافي كرررررريم لآخر درجة.
    مارديت عليهاالاني عارفة ان كلامها صح.
    قلت فجأة بكآبة: كان يحب وحده زمان.مو صح.
    عفاري واهي تبتسم: يا عيني على الغيرة من بدريكااان بس ماتت.
    انفجعت: وشوووو؟
    ضحكت عفاري وقالت: هههههههههه.ماتت بقلبه يا بعد قلبه.
    قلت وانا اتظاهر بالامبالاة: طيـــــــب.ما ودك يا صديقتي الغاليةانك تقولين لي عن قصة الغرام هاذييعني.على الأقل اكون عارفه شي عن خالك.موب الناس تجي وتقولي عنه
    ابتسمت عفاري وقالت وهي تلعب باصابيعها: يا حبيبتي. والله خالي يكرهها بشكل مو طبيعي هالحين.والبنت متزوجة حاليا.وخلاص صارت من الماضي. ولعلمج كل العيلة يكرهونها.
    طالعت فيها ابيها تكمل.شفت ما عندها نية.فمديت بوزي و
    قلت: يا سلاااام على الوفاء لخالك.ماتبين تقولين عنه اي كلمه.
    عفااري وهي تبتسم: والله ما ادري وش اقولك.يعني قصة غرام عادية جدا.شافها وعجبتهوكانت صديقتي.درسنا سوا في بريطانيا.وقابلها في بيتنا
    عدلت من جلستيوعيوني مفتوحه على الاخير: كملي.
    كملت عفاري وهي تضحك: ههههههههه.هذا اللي موب هامنك.صح
    بوزت: لا حوووووووووول.
    تابعت عفااري وهي تتكلم بجدية: البنت كانت خبيثة.كانت تحب واحد.لكن هالواحد ما عمره فكر انه يخطبها.فقررت انها تغري وافي.وفعلا وافي طاح بالمصيده.وخطبها وكان يوم رائع عند كل العيلةلأن الكل يحب وافي.لكن بعد فترة.انصدم وافي. ومانعرف شلون عرف عن تخطيطاتها وطلقها.وحلف انه ما يتزوج بعدها ابد.
    حزنت على وافي غصبا علي: مسكين
    قالت عفاري واهي تمسك ايدي: لا موب مسكين.هذا هو صبر.واخذ اللي اجمل واغنى والكل يتمناها
    طالعت بعفاري ودمعت عيوني وصديت عنهاكنت افكر بمساعدشلون راح يتحمل خبر زواجي. وش راح يسوي.هل راح يسكت وينتهي الموضوع بالنسبة له ولا راح يسوي النون وما يعلمون.
    عفاري وبلهجة جدية: لازم تنسينه.
    طالعت فيها بسرعه: مين؟.
    عفاري واهي تحط عيونها بعيوني: انت عارفته.ومايحتاج اذكر اسمه.
    عورني قلبي من قو دقاته: عفاااري. انت مين تقصدين؟.
    عفاري واهي تقوم من على السرير: اقصد مسااعد يا حبوبة.
    فتحت فمي مو مستوعبة.عفاريشلون تعرف عن مسااعد.مين قالها.وليش متأكده من الموضوعوليش ما قالتلي من قبل
    عفاري واهي تشوف نظراتي: ملكه. انا عرفت من الرسالة اللي كانت بدرج مكتبتك من مساعد.في يوم تركه لبدرية.
    وكملت وهي تشوفني لسه مصدومة: لا تخاافينانا ماراح اقول لاحد.انااا.حقدت عليج في البداية.بس بعدينفكرت ان الحب اقوى مننا كلناا. وماحد يقدر يتحكم بالقلوب
    قلت بصوت خافت وكأني احاكي نفسي: مساعد راااح.انتهى من حياااتي يا عفاري صار مجرد ذكرى حلوة.وطيفية.مالها اي وجود.
    عفاري وهي تروح عند الباب وتقول باستخفاف: صااح.هالحين وافي وبسهو اللي بالقلب.
    قهررتني.فركضت وراها واخذنا نتهاوش ونتضارب بقوة

    رحت لصالون تجميل مع روعه.وجلسنا نحوس ساعه بكتالوج قصات الشعر القصيرة عشان نلاقي قصة شعر مناسبة لي انا وخشتي. المصيبة كلها شعرتين. ومع هذا مصرين اني اقصها عشان تترتب.

    روعه واهي تأشر لصور لتشارليز ثيرون: الله.شوفي كيف قصة شعرها
    طالعت بالصورة وقلت بملل: حلووو.
    روعه واهي تطالع فيني وتتريق: حلوووو.حلوووو.حشى بالعتلك تسجيل على كلمة حلو من اول.
    قلت بملل: رووووووعه.والله مالي خلقك يا حبيبتي.انت اختاري لي على ذوقك.
    روعه واهي تطالع بالصورة: خلاص.اجل ذي.
    ثمن كملت: انا بفهم.مين فينا اللي بتعرس؟
    ضحكت بملل: ههههه.ما تضحكطبعا وللاسف انا.
    روعه واهي تعدل جلستها: اهااا.زين انك عارفةبالامانه لسى زعلانه من عمك؟.
    قلت وانا اصد عنها: ولا راح ارضى عنه ليما امووت.
    روعه واهي تمسك ايدي: يا بنت الناس.والله ليت عمك يغصبني على واحد مثل وافي كان زييين.احمدري ربك مازوجك من واحد من هاذولي اللي اشكالهم تجيب المرض والهم.
    قلت بغيرة غصبا عني: انت عارفه انه يحب وحده.
    روعه واهي توقف عشان تروح للكوفيرة اللي بتقص شعري: لاااا ولا ابي اعرف. اللي اعرفه انه يبيك انتي. وانه خطبك انتي. وانه اهو اللي راح مع عفاري لامريكاعلشان يجيبك مع انه موب مسؤول عنك.باي شكل من الاشكال.
    راقبت روعه وهي تروح تناقش مع اللبنانية عن قصة الشعر اللي اختارتها وتأشر لي يا نااس خايفهما ودي تنقضي الايام.لكن للاسف كل مالها وتنقضي بسرعه شديدة البيت كله محتفل بموضوع الزواج هذاا. عمتي نورا ما تركت شي بالصاله اللي تحت إلا وغيرته.وفستان عرسي طالبينه من إيطاليا. والمجوهرات حقت الزواج بيجيبها وافي بكره من المانيا.
    تنهدت بصوت عالي. كنت اتمنى يكون زواجي غير.كنت ابي اتزوج بقاعة نيارة ولا بفندق هيلتون بجدة. كنت ابي اعزم الكل على زواجي.والبس احلى واكشخ فستان من تصميم واحد معروف. كنت مقررة اني اجيب هدايا العرس والتوزيعات اللي فيه كلها من امريكا وطلبية خاصه لي.والبوفيه انا اللي اكون مشرفه عليه. كنت ابي اختار تورتة الزواج على ذوقي. واقطعها انا وعريسي بالسيف.
    آآآآآآآآآه. كنت وكنت.لكن هالحين كل الامانيصارت مستحيلات
    جات اللبنانية واخذت تناقشني وهي تتأمل شعري.وبعدين بدت شغلها بحماس. وهي تتكلم عن نوعية شعري.وانه نوعية ممتازة.والقصات تضبط فيه.وياليت لو اصبغه ومن الحكي الزايد لهم.بس انا ما اعطيتها وجه غمضت عيوني وطلبت من روعه تقومني لا خلصت شغل. وانهبلت روعه يوم شافتني من جد غمضت عيوني


    سماح واهي توريني فستانها الاخضر: يعني حلوو؟.

    قلت وانا المس خامته الحرير: يجنن يا سماح.بتطلعين فيه روووعه.خصوصا مع الشدو الاخضر.ياااااااايراح احسدك.
    دخلت علينا روعه واهي شايله فستانها الاحمر: مو عاجبنيماتوقعت يكون شكله على الحقيقة كذا.
    قلت لروعه وانا آخذ الفستان من يدها: ليشوشفيه رايق مرة.
    روعه وعيونها محمرة من الدموع: موب زين.يعني راح اصير شينة بالفرح حقك
    قلت لها بكل بساطه: مين قاال؟ انت احلى وحده فيناا.انت وردة البيت.ونعومته والحلى والزين كله فيك.
    قامت روعه تبكي بصوت عالي: موب زييييييينراح يضحكون علي الناس.
    تنهدت بملل.من الصبح والكل محتاسين بفساتينهم اللي طالبينها من لبنان. ما ادري ليش كل وحده ميب مقتنعه باللي عندها.
    قالت سماح: بقيس فستاني عشان تشوفون وش يحتاج تعديلات.
    ودخلت غرفة تغيير الملابس حقتي.اما روعه اللي قاعده تصيح من الصباح.اخذت فستانها .
    قلتلها: خلاااص روعه عيونيلا تبكين.انا بآخذه منكوبننزل اليوم انا وانتي عشان نشتريلك فستان جديد
    قالت روعه واهي تمسح دموعها: بس ميران قالت لي.انك ماراح تنزلين السوق معي لأنك عروس ولازم ترتاحين.والزواج ما بقى عليه غير خمس ايام.
    قلت لها بلا مبالاة: عاااديهذاك اول العروس ترتاح قبل عرسهاهالحين مافيه للراحه اي مجال.
    ضمتني روعه بقوة وباست راسي: الله لا يحرمني منك يا ملوك.وخذي الفستاناساسا بيجي عليك واااولأن لون بشرتك يتناسب مع هذي الدرجة من الاحمر
    طلعت سماح بعد لحظات.على دخلت عفاري وهي لابسه فستانها.
    كلنا قلنا لسماح: وااااااااااااااااااااااااو.
    ابتسمت سماح بخجل ودارت: وش رايكم فيني؟.
    قلت بحماس: ولا اروعيجنن.مرة ضابط على جسمك.
    عفاري بضيق: وانااا؟.
    طالعنا جهتها كانت لابسه فستان فسفوري ومع لون بشرة عفاري طالع يهبل عليها.
    قلت لها وانا اقرب منها واحاول اقفل السحاب اللي على جنب: مرة ضابط عليك.
    سماح واهي تبتسم: بتنخطبين يا عفاري اكيييييد.
    غمضت عفاري عيونها بقوة.وسرى بالجو نوع من الصدمه.وكلنا تذكرنا جاسر.شفت الدموع قاعده تنزل من عيون عفااري.اللي بعدت ايدي عنها وركضت خارجه من غرفتهاا.
    سماح بندم: والله ما كان قصدي.
    قلت لها وانا آخذ فستان روعه لداخل غرفة الملابس: عااادي سموحه.مصيرها بتنسى بالاخير

    رحنا انا وروعه بالليل للسوق واخذنا معنا ريما.وطبعا مع ذوق روعه الفضيع.بغيت انهبل.انجن.مافي شي يعجبها. كل شيء شين وكل شيء فيه شي ناقصه واللي كان يعجبها مرة.تتردد انها تشتريه.يا عشان قيمته.او عشان لونه

    حسيت بتعب فضيع من كثر الوقفة.واخذت لي كرسي وجلست عليه. بينما روعه راحت تتناقش مع البياعين عشان يطلعون لها من الفساتين الجديدة اللي مخلينها بالمخازن.
    كنت مغمضة عيوني وحاطه ايدي على خدي.وفعالم ثاني.
    شوي يوم جيت ريما تركض ومسكت ايدي بقوة.فتحت عيوني مفجوعه.
    قالت وهي تلهث: خالي وافي هينا
    طالعتها مو مستوعبه: وشوووو.
    ريما وهي تتخبى وراي: شافني وانا اتزحلق على الدلج.خاااااايفه.خايفه يطقني.
    شكل البنت موسوسة.نعنبو دارك يا وافي.وسوست فينا كلنا.كلن يوسوس فيه ما ادري مين اللي يحبه بعيلتنا.ما اظن فيه احد يحبه
    : إذا تعبانه يا عمــــــري موب لازم تنزلين السوق.
    ارتجفت غصبا عليوانا اسمع كلمة يا عمري.لازم اكون قوية.لازم اكون قده وقدود لازم ما اخليه يأثر علي بأي شكل.لأني عارفة اي حرب ضروس بتكون بيني وبينه
    قلت بنعومة خبيثة: مافي احلى من نزلة السوقحتى لو كان فيها تعب.
    ووقفت وعدلت عبايتي.لاحظت بطرف عينيشلون كان ضام يدينه بقوة.حتى اني حسيت بعروقه طالعة.وعرفت انه لو ما كنا بالسوقكان امداه ذبحني.وشرب من دمي.
    قال لي بصوت ماحد يقدر يسمعه غيري وغيره: انسي.انسي يا بنت آلانك تلعبين بذيلك بعد ما نتزوج.
    التفت عليه وقلت وانا شامخه بخشمي: اساسا.انا ما تعودت العب بذيلي انا دوم العب على المكشوف.لأنـــــ. مافي شي اخاف منه.او أخبيه
    لف بوزه بطريقة انه متقرف من اللي يسمع.بينما انا طالعت فيه من فوق لتحت بنظرات باردةوكأني اقولهانا عارفة انت مين بالضبطووش ناوي عليه.ولا تحاول تمثل علي.
    جات روعه: لقيت فستا
    بعدين سكتت تطالع فينا الاثنين.وحمرت خدودها وسبلت برموشها.وحسيت انها تغيرت 180 درجةواستغربت انا ليش خدودها محمرةويوم انتبهت انا احنا واقفين قريب من بعض.بعدت عنه مسافه كبيرة وكأن عقرب قرصتني.
    قلت وانا اعطيها البطاقة: ادفعي قيمته بسرعه.عشان نطلع.
    وبطرف عيني انتبهت لوافي اللي باس ريما وطلع من المحل.
    حسيت بضيق فضيع مع قرب موعد الملكه.كان قلبي يعورني.وتنفسي يزداد صعوبه كل ما اتخيل منظري انا ووافي في بيت واحدكل ما اعرف شلون راح تكون حياتنا سوا.وشلون راح تكون باردة جدا.يضيق صدري.واحس بالآلام فضيعه ماحد قادر يفهمهاكلهم يعتقدون اللي فيني خجل.وارتباكوخوف طبيعي

    طالعت بالكرتون الابيض اللي وصل اليوم من إيطالياكان مغلف بتل ابيض نااعم.كنت عارفه ان فستان العرس جواته.مالي نفس اشوفه.بس الكل بره غرفة الملابس ينتظرون يشوفوني فيه

    توكلت على الله.وبديت افتح القماش التل واقصه بحذر.وبعد ماخلصت سميت بالله وانا افتح الكرتون الابيض.
    تأملت الفستان الناااعمالساتان الابيضاللي مافيه غير كلفه كريستال فضية تحت الصدر على طولوطبعا بدون اكمام او اكتاف.
    تنهدت.فستان رومانسي للغاية.يصلح لعروس سعيده بزواجهاموب عروس مثلي حتى فستانها موب هي اللي اختارته.
    لبست الفستان الابيض الناعم.وجاا على قدي بالضبط.وكأنه مفصل لي اساسا.حسيت ببرودة قماش الساتان من جوا.على حرارة جسمي المرتفعه بازدياد.
    كان رائع على جسمي بدون اي مبالغه.واللون الابيض اللؤلؤي طلع على لون بشرتي ولا احلىخلاني خيالية.وكأن النور يحيط فيني.
    وطالعت بالورود الناعمه التل والكريستال اللي كانت موجودة بنفس العلبة.
    طلعت للي ينتظروني بره كلهم وكنت امشي على اقل من مهلي.عشان ما اوطى على الفستان رغم اني لابسه كعب عالي
    استغربت ان بدرية كانت موجوده.كلهم قاموا يصفقون مبسوطين يوم طلعت: وااااااااااااو.يجنن.خيااااااااااليجسمك طالع ولا احلى.
    هالكلمات سمعتها منهم كلهم وكان صدقواضح ان الفستان اعجبهم كلهم.حتى عفاري اللي كانت معترضه عليه في البداية انهبلت عليه يوم شافتني لابسته.
    طبعا باستثناء بدرية اللي كل العاده اخذت تحوس ببوزها وهي تطالع فيني من فوق لتحت.
    قهرتني.ودي اطردها.الله يآخذها آآآمين.
    شغلت عفاري الستريرو على موضي وعلى اغنيتي انا وعفاري.(مره قمر ومرة بدر ومرة هلال)وقام يرقصوني.هي وروعهاما سماح وميران وعمتي نورا اخذوا يصفقون مبسوطين.
    ضحكت غصبا علي.وانا ارقص مع روعهاللي اخذت ترقص رقصات مال امها داعي.شي امريكي.شي هندي.شي مصري.وشويات خليجية.عشان تضحكنا
    وجا محمد وريما.وقاموا يرقصون معناوقلبناها بعد شوي دبكة.وصوت ضحكاتنا يتعالى.
    وبعد ماخلصت رقص.انتبهت لعمي واقف عند الباباول ماشفته ضاق صدري. ودخلت لغرفة الملابس وقفلت الباب على نفسي.
    صرخت بنفسي.وش قاعد يصير فيك يا ملكه؟.ليش مبسوطة؟ليش قاعده ترقصين وكأنه مساعد هو عريسك.انت ناسية مين اللي بيآخذكوافي يا ملكه.وافي اللي يعتقد ان كل حركة منك لها الف مغزى ومغزى.
    وضاق صدريولا اكلت شي ذيك الليلة ونمت بدري.



    عفاري بغرفتي هي وسماح اللي كان الاجهاد واضح عليها.يسمعوني الزفه اللي بنزل عليهاويوروني الهدايا اللي راح نوزعها على الضيوف.ويوروني بطاقات الزواج اللي ما تكلفت حتى اني اشوفها

    قلت بعصبية: ما يهمني.انتم اختاروا اللي تبونهترى ماتفرق معي.نهائيا.
    سماح واهي متمددة على الكنبة وتطالع فينا واحنا على الارض:بطلي دلع يا ملكه. هذا زواجك موب زواجنا
    عفاري واهي توريني الكرت: موب يجنن.شوفي الرومانسية.اقرياقري.ترى وافي هو اللي كاتب الشعر
    مسكت الكرت وانا متقرفة من وافي ومن نفسي ومن طاري العرس.قريت الشعر. ورميته من جديدعلى الأرض.
    وقلت وانا موصله حدي: مسوي فيها انه فرحان بالعرس.
    عفاري واهي تضم الكرت: ملكــــه والله انتي ووافي قدمتوا احلى ايام بحياتي.بعد مانسيت ان فيه فرح بهالدنيا.احس ان حياتي صارت ازين وازين وانا اشوفك بتعرسين.
    عضيت على شفايفي غصبا علي.فعلا عفاري تغيرت كثير من موضوع الزواج يارب دوووم تكون مبسوطة.مع اني اسمع بكائها كل ليلة.بس مابي اذكرها.
    سماح واهي تآخذ كرت:عزمتوا كل الناس اللي تعرفونهم
    عفاري: ايه طبعا.مشاء الله الفله تشيل كثيييييير ناسوانا عن نفسي ماقصرت
    وكملت واهي تطلع الهدايا حقت العرس من كيس مخمل: واهل السعودية عزمت منهم عالم كثير.
    قلت لها وانا اطالع بعيد: وسارا؟.
    عفاري واهي تناولني علبة صغنونة مغلفه: حتى سارا عزمتها
    يا حياتي يا سارا. ما تجرأت ارد على اتصالاتها او اكلمها من بعد موضوع خطبتها لاخوها.
    فتحت العلبة الصغيرة المغلفة.ولقيت داخلها كرستاله واسمي انا ووافي موجود بالداخل انبسطت عليها.حركة مرة اعجبتني.وسالت بفضول.مين اللي سواها.وطبعا جاني الجواب اللي كرهت من كثر ما اسمعه.طبعا وافي
    طلعنا الثلاث من الغرفة واحنا شايلين مسجل صغير معناحطت عفاري الزفة داخل المسجل.و
    قالت هي وسماح بنفس الوقت: يـــــــــــله.
    طالعت فيهم.وسلمت امري لله.وقعدت ادرب على المشية على الدرج.وعفاري توجهني.اشري للناس وانت نازلةوابتسمي لا تبوزينوارفعي راسك وطالعي مكان خطوة رجلك عشان ما تطيحين.وإذا شفتي وافي تحت.خلي الابتسامة تشق وجهك.
    رفعت راسي فوق: وعماااااااا.
    ضحكت سماح: ههههههههه.حبيبتي وافي طالب طلبيه خصوصي.انه يستقبلك تحت
    قلت بضيق وانا ارجع اطلعلهم فوق: من جد.
    عفاري وهي تمزح: امووووت انا على اللي يغارون.
    سماح واهي تطالع فيني بخبث: كل هذا عشان محد يشوفه غيرك.الله من مكر الحريم.
    جيت بضربهم فهجوا عنيآآآآه انقهرت
    ضربت ايدي بقوة على الدرابزين.وصرخت من الالـــم.اييييييي.الله لا يسامحك يا وافي يا نذذذل.
    ياربييبطني يألمني بشكل.واحس بخوف فضيع.اليوم آخر ليلة لي في هالبيت. قعدت ارتجف تحت فراشي.البنات قضوا عندي معظم الوقت.يقولون آخر ليلة للعزوبية.وكانوا كلهم رايقات وصوت ضحكهم واصل لآخر الدنيا.
    إلا انااللي كنت احس اني بمووت من الخوف.من الرعب.من الالـــــــــم.
    تقلبت على فراشي كثيروقعدت اصيح بقوة.وانا اذكر اهلي.لو بس كانوا هنا.لو بس.دعمونيلو وقفوا جنبي.اكيد بتكون مشاعر غير.
    ضميت صورة امي وابوي بقوة.مو قادرة اتخيل ليلة زواجي من غيركم
    اتذكرت امي يوم كانت دوم تدعيلي بالزوج الصالحيا بعد عمري يا يمه.ليتك تشوفني بنتك باي رمية انرمت
    عضيت على شفايفي اشاهقواخذت اقلب البوم صور اهلي من بين ايديني.اخواني بيتنا. يا ويليليتني لحقتكم.ياليت.
    ليتني مت معكمليه يا ربي انا اللي عمري طووويلليه انا اللي ما استاهل اني اعيش.عشت
    ابوي يا بعد عمري انت واخواني.لو موجودينكنتوا اكيد راح تكونون بقمة السعادة. كنتوا اكيد.بتجلسون معي تونسوني بآخر ليلة لي معكم.
    كنتوا اكيد.بتداعبوني وتقولون لي كلمات.على بالكم يضيق صدري. ماتدرون اني اتمتع بكل تعليق من تعليقاتكم
    ولا انتي يا يمه لو انك على الاقل انتي اللي عايشه.كان هالحين مفروض تكونين جالسه معي.تنصحيني .توجهيني.تقولين لي وش مفروض اسويوش مفروض ما اسوي.كان مفروض تكونين قاعده تعلميني شلون اضيف ضيوفي؟.وباي ايد اصب القهوة؟ واقولك يمه يا عمري انا فاهمه.فتضحكين وتقولين حتى لولازم اذكرك لأنك بنتي الوحيده.لأنك نور عيوني.لأنك البنت اللي انا دوم مفتخرة فيها
    وانت يا خالد.لو انك عايش.كان امداك هالحين متشقق من الفرح.دايم كنت تقولي تزوجيعشان اصاحب زوجك.كنت دايم تبيني اعرس.عشان تلعب مع زوجي كورة.
    حطيت ايدي على حلقي اللي آلمني من كثر ماصحت.وضميت الالبوم بقوة لصدري.
    قعدت احوس بفراشي ساعهوبعدين قمت.ورحت دخلت الحماموتوضيت
    وبعد ماطلعت من الحمام.فرشت سجادتي.وقعدت اصلي.ودموعي مالية وجهي. وصوتي مبحوح من كثر البكاا اللي بكيته طول الليل.وبالاخير جاني النوم.فنمت عليها.وانا حاظنه كتاب الدعاء بين يدي.


    فوضى فضيعه.فساتين بكل مكاناطفال صغار يصيحون منتشرين بانحاء البيت.حريم كبار يفتحون الغرفة حقتي كذا مرة عشان يشوفون العروس.

    عفراا تشد شعرها متضايقه من الناس اللي جووا بدري وسماح شايلتلها بزرين تحاول تهديهم وتدخل علي كل ربع ساعهروعه خذت مخدتها وجات تنوم بغرفتي وعيونها منفخه على الاخير من كثر النوم.وريما جات تشتكيني من ولد جيرانهم عشان اطقه.
    محمد جا لغرفتي وبعد انسدح على الارض ونام.اما انا فمواصلة من امس.مانمت غير ساعه.واحس اني متضايقه من الاصوات اللي اسمعها بره.
    الناس اللي معزومين على الزواج.معظمهم ما عمرهم جووا دبي قبل.فعشان كذا اول ماوصلوا فضينا لهم غرف الضيوفوغرفة المعيشة اللي فوق.والملحق اللي بره.
    وجبنا نقاشات حنا وكوفيرات عشان ضيوفناوهالحين عمتي نورا حايسه بالمطبخ تسوي صواني الفطور.
    دخلت علي ميران وعيونها منتفخه.وشكلها متضايقه على الاخيروشايله مخدتها بعد.وبدون اي كلمه اشرتلها على مكان جنب روعه على السرير وعلى طول حطت راسها ونامت وهي مبتسمة.
    اما انا رحت قفلت غرفة النوم حقتي.لأني قررت آخذ شاور معتبر لي.بدل ماتصير لي سكتة قلبية.من الفوضى اللي بكل مكان.
    دخلت الحمام.وتمددت بحوض الماء البارد مع مكعبات الثلج وشرايح الليمون.وقعدت افرك بجسمي باللوشن المعطر. وشعري اغسله بموية الورد.
    سمعت طق قوي على باب غرفة النوم.وقمت مفجوعة من الحوض اللي صار حار وانا اساسا كنت نايمة فيه.
    لفيت منشفه على جسمي وجيت بطلع تذكرت ان محمد بالغرفةاففففف.رحت لبست لي روب الحمام الطويل الساترولفيت المنشفة على شعري.وطلعت بسرعه.
    واااو.انتبهت للساعه كانت خمسة العصر.ياااويلي من عفاري بتذبحني
    فتحت البابكانت عفاري.شعرها من كثر ماشدت فيها منتكش فوق راسهادخلت ودخلت الكوفيرات وراها.كانوا اربعة ثنتين شعر وثنتين مكياج.
    قالت لي: ياااااويليوش فيها عيونج جذي.
    قلت لها وانا اوطي صوتي: من كثر الصياااح.والله ياني بكيت امس بشكل
    عفاري بقهر: صياااح وهذا وقته.روحي شوفي كيف عيونجقسم بالله تخرعحتى لمعة مافيها
    قالت وهي تدخل الحمام: انا بآخذ شاور سريع.خلي محمد ينش.وخليه يطلع بره ويروح يتسبح ويلبس ثوبه ويوقف مع باباتي ووافيويزيد.
    ارتجفت يوم سمعت اسم وافيوحمرت خدودي
    ضحكت عفاري: هههههههههههلا تخافين ماراح نكرف عريسك بليلة عرسهترانا نعرف الاصول.
    قهرتني عفاري فمسكت كتاب جنبي ورميته عليها.بس قفلت الباب بسرعه.
    طالعت بالكوفيرات اللي جلسوا على الكنب وقعدت اعتذر منهم عن عدم ترتيب المكان.ورفعت التيلفون ادق على المطبخ عشان يرسلون لنا خدامه.
    ورحت قومت محمد اللي صحا وكان شكله متضايق.وبعدها فضيت لروعه وميران. بس قاموا على طول.
    دخلت علي سماح واهي متضايقه وانا توني اجلس على الكرسيوالكوفيره اخذت تبرد اظافري.
    سماح وشكلها مرهق:اففففففففف.ياربي وش هالتعب.
    وانسدحت على سريري.
    قلت لها :نومي شوي.واقومك اول ماخلص مكياجي.وش رايك.
    طالعت فيني وقالت بحماس رغم تعبها: مو قادرة.مابي افوت اي دقيقة من يوم زواجك
    وكملت وهي تضحك: والله فاتتك شوفة وافي.رافع ثوبه.ومسوية بنت البكار.وشكله من جد تافل العافية
    ما ضحكت.وحسيت بتكمة وانا اسمع سيرته.ودمعت عيوني.كلها كم ساعه واصير لهلوحده.
    كملت سماح واهي تشوف الكوفيرة الثانية تشتغل باظافر رجولي: المملك على العموم جاا.قبل شوي
    طالعت فيهاا ولمعت عيوني.اقدر ارفضه.صح.بس.وخفتوش راح يسوي فيني عمي؟.وش راح يقولون الناس.يااااويليراح اقضي على مستقبل عفاري وبدرية وريما بعد لو تجرأت وسويت كذا.وبيقولون ماعرف عمها يربيها.
    بلعت ريقي بضيق.
    سماح واهي منتبهة لتغير ملامحي: لا تحاولين ترفضين يا ملكه.بتجنين على نفسك ترى.
    ضحكت غصبا علي: ههههههه.لا تخافين ماراح ارفض.


    اخيراخلصت مكياجيوخلصت شعريولبست فستاني.ومسكت باقة الورد الكبيرة اللي لونها ابيض سادهمايخالطها اي لون ثاني.وفيها بعض من كرستالات الشعر.

    كنت ارتجف بقوة.وانا اطالع بنفسي بالمراية.اطالع بالعقد الالماسي الغالي مرة.اللي يمكن قيمته اكثر من 100000ريال.
    انا متاكده ان وافي متحسر على كل هالخساير.بس يمكن هاذي شروط عمي العزيز. عشان يعوضني عن غصيبته لي.
    امتلت عيوني دموعماراح ابكيلااااإلا البكى.ماراح ابكي ابد.
    كان مكياجي وردي باسود خفيفوروجي وردي ناااعم.والمناكير حقي نفس الشي وردي وفيه كرستالات نعومه على اطراف الاصابع.
    شعري كان ملفلف بطريقة مخليتني كيوت وحيل بريئة.
    دخلت عفاري اللي كان شكلها يجننبفستانها الفسفوري.وشعرها اللي لفته فير كله فوق راسها.ومكياجها الصارخ
    ابتسمت لي وجات وضمتني بقوة وقالت وهي شوي وتبكي: خايفه احوس مكياجك.
    قلت لها وانا ارتعش: عااادي.حلالك
    ضحكت عفاري بحزن وعضت على شفتها: هههه.شوفي شلون.تزوجتي قبلنا كلنااا.خيااانه.
    قلت وانا اطالع بعيد:يمكن لأن الفرح مو مكتوب انه يدوم بحياتي.
    قالت عفاري واهي ترتب شعري اكثر: مع وافي راح تعيشين احلى ايام حياتك.
    وكملت بجدية: صح ان وافي ظلمني زماان.لأن كل الادلة كانت ضدي.لكنه وقف معي وقفة ولا احنيوم توفى المرحوم.
    تنهدت ولا علقت على كلامها.
    دخلت سماح واهي لابسه فستانها الاخضر وحاطه مكياج روعه ومسشوره شعرها وكانت تلهث: وافي بيدخل عشان التصوير.عشان كذا خلونا نتصور اول.
    قلت وانا مرعوبة: لاااا لااااا يا عفاريالله يخليك.مابيه يدخل.
    سماح واهي تنادي المصورة من برا: يلاااا مافيه وقت.عفاري روحي نادي الباقيين عشان يتصورون وخلي ابوك يجي إذا يبي يتصور
    هزيت راسي بقوة: عفاااري.واللي يخليكوافي مابي اشوف خشته بغرفتي.
    قالت عفاري بجدية: ملكه.كأن عمرج 16 سنة. انتي كبيرة وفاهمة.خلاص وافي المعرس.يله اركدي.
    شفتها وهي تطلع وضاق صدري.اما سماح قامت تمشط شعرها وتأكد من زينتها بالمراية.
    المصورة اخذت تسوي الديكورات بالغرفة هي ومساعداتها.
    دخلوا ميران وروعه اللي كانت اشكالهم تجنن.خصوصا ميران بفستانها الاورنج اللي كان جدا غريب.وروعه بفستانها الورديوشعرها الويفي طالعه كيوت.
    وجات ريما وعمتي نورا.وعفاري رجعت من جديد.
    تأملت ريما بفستانها الذهبي النافش.والشريطة الذهبية التل اللي تزين راسها.يا ناس احب هالبنت.احسها تشبهني حيييل.
    وقامت المصورة الاجنبية.تلتقط لنا عدة صور.مع كل وحده صورة وبعدين كذا صورة جماعية
    بعدين قالت عمتي نورا ان وافي بره وبيدخلانا خلاصانهبلت وبغيت اهج.لكن يا حسره وين اهج؟.
    سماح لبست عبايتها وتلثمت.وروعه لبست عبايتها بسلكن ميران طلعت.
    قامت نورا تزغرط لمن دخل وافي.اما انا دوروني ماعاد بتلاقوني.خدودي حمرررر . وحاسه بصداع وبحرارة فضيعه.وقمت اعرق غصبا علي.وحسيت بدوخه غريبة.ولا قدرت ارفع عيوني وانا اسمع صوت نورا ووحده ثانية ما ميزت صوتها بس خمنت انها اخته او امه.
    حسيت بايد كبيرة ودافيه تمسك اطراف اصابعي.اما عفاري فقامت تزغرط باعلى صوت وترفع صوت الستيريو. على اغنية راشد الماجد البدرومعها كاميرا تصور عشوائيا كل شي بالغرفةحتى الجزم الله يكرمكم صورتها
    ماقدرت ارفع عيوني.مابي اشوف السخرية اللي داخلها.بلعت ريقي بقوة.وبغيت اذوب يوم باس جبيني.فتحت فمي مصدومةاما روعه وعفاري ماتوا ضحك من ردة فعلي.تمنيت ادوس على جزمته.بس عاد جات الحرمة اللي مع نورا تسلم علي وهي مبسوطة.
    قالت لي وهي تتأملني: انا حصهاخت وافي.صراحهعرف وافي يختار.وهاااياملكه لا اوصيك بوافيتراه غالي على قلبي والله انه اغلى من عيالي."
    هزيت راسي لها يعني ان شاء اللهوانا جواتي اقول ان شاء الله افقعله هالابتسامه اللي شاقه وجهه.
    كملت وهي متحمسة: وانت يا وافيشوف ربي رزقك بقمر14وبنت ناس.ف الله اللهلا تقصر عليها بشي."
    قال وافي بصوته الرخيم اللي يهبل: ايــــــه.ولا يهمك ملكه بعيوني والله"
    وضغط على اصابعي بقوة.ورفع ايدي بدون ما انتبه وباسها.والمصورة مبسوطة وقاعده تصور :Yahperfect
    تمنيت اقوم اخنقها واذبحهاواقوم اذبحه واخنقه.وعاد اهو ماصدقهي تقول قربوا وانا ابعدوهي تقول ارفعي راسك وطالعي فيه وانا مو قادرةبس غصبا علي بسبب تعليقات روعه وعفاري السخيفه.رفعت عيوني ببطء.اشوف ثوبه الابيض.مشلحه السكري. رقبته السمرا.دقنهالسكسوكه الخفيفه مرةشفايفهوعليها ابتسامه تمنيت احطمها خشمه الشامخ.واخيرا.اوووووووف.عيونهحاده قاتله فيها تهديد انا الوحيده اللي قدرت اشوفه.طالعت فيهوحسيت لوهله اني وحيده.وكأني متعلقه بخشبه بنص البحر.
    كان يستمتع بكل لحظهوكأنه يهني.عاجبه شكلي وانا اتعذب هنا.امسك ايد انسان اكرهه.واهو عارف اني اكررههه مع هذا ماسكها بقوة.
    ولمن قالت المصورة آخر لقطة.تصوروا الحقير وشقالي؟.
    همس بأذني: انا مثلك بالضبط.مو طايق اي شي فيك.فلا تعتقدين ان فيك زود يا ملكه."
    انصدمت وبان هالشيء على عيوني.اللي التمعت بقوة.بس عييت اني اكون ضعيفه قدامه.لاااا انا ملكه.انا قوية.انا ابوي سماني ملكه لأني اخضع الانسان اللي قدامه ولا اخضع له.تنهدت غصبا علي.ورفعت عيوني اطالع فيه بقوة.واعتقد انه قرا الرسالة واضحه فيهم.حتى انه ابتسم بسخرية.تمنيت اضربه بكس على فمه عشان يعرف يبتسم لي زين في المرة الجايه.انا ند لك يا وافي.موب اضعف منكولا تعتقد للحظه انك اقوى مني.
    بعد ماخلصنا كل الصور اللي بغتها المصورة. وافي طلع عشان ينهي كم شغله ضرورية.
    وانا تحضرت للزفة.مشيت ببطء على الموسيقى الكلاسيكية اللي تنبعث من لا مكان بالضبط.ما كنت امشي ببطء لأن عفاري وسماح علموني كذاا.لاااا كنت امشي ببطء بسبب الضيق اللي احسه.بسبب الالم اللي يقتلني.بسبب ذكرى مسااعدوسلطان. وكل اللي جرحتهم بدون ما اقصد.
    شفت سارا صديقتي.وغصبا علي اشرتلها وابتسمت ابتسامة واسعه.كنت مشتاقه لها حيل. واهي كانت مرة مبسوطة.
    وقفت المصورة تصوير فيديو اول ماوصلت تحت عشان تتأكد ان اكثر الحريم متغطيات.وبعدين وصلت للكوشه اللي كانت كلها ورد احمر باحمر. وجلست على الكرسيواقبلوا الناس يسلمون علي.
    واكثر شي حبيت بنات حصه.كانوا حبوبات وخفيفات دم ومرة مرحات.خصوصا مهاا.اللي كانت بعمري تقريباا.
    واكثر شي كرهت بنات خالات وافياللي كانت الحسره واضحه على وجيههمولا شعوريا حسيت بفرح ان وافي ماجلس معي.لأني كنت متأكده انهم بيجون يسلمون عليه.لاتفهموني غلطما احبه ولا اغار عليه.لكن عشان ماء الوجه لا اكثر ولا اقل.
    شغلوا اغنية خاصه فيني. اهداء من البناتوقمت ارقص على خفيف مع حصه اخت وافي وجدتهوهم ماسكيني كل وحده بيد.وجات نوره بعد ورقصت معناا.ولاحظت فعلا انها كانت مبسوطهوالله اعلم اهي كانت مبسوطة لمين اكثرلوافي ولا لي!!!


    خلص العرس بالنسبة لي كعروس.لان الناس دخلت قاعات العشاء.

    لبسوني عبايتي وانا ارتجف واصيحوغطت عفاري شعري وهي بعد تبكيوسماح تبكي.وروعه تشاهق باعلى صوت.وحتى ميران كانت عيونها مليانه دموع.
    قالت عفاري: باذن الله لاخلي خالي ييبك عندنا كل ويك اندمو قاصره شي عشان مايبيك عندنااآآآآآآهراح انوم بغرفتجيا الدبه.
    سماح ما قدرت تتكلم بس ضمتني وهي تشاهق بقوة وروعه بعد.
    دخلت عمتي نوراوعصبت وقالت: حسبي الله على ابليسكن حستن مكياج البنتيله وخروا زوجها بيآخذها.
    دخل عمي سعود وصديت عنه اول ماشفتهجا وسلم على راسي.وقالي باذني: باذن اللهبتعرفين اني ماظلمتك بهالزواج.
    وابتسم لي.فابتسمت له غصبا عني.وقررت اني مالومه اكثر.كل هذا مكتوب ومقدر وموب انا اللي تخاصم عمها.بست راسه وحضنته بقوة.وبكيت اكثر.
    مسحت عمتي نورا دموعي.ودخلت بدرية علينا.وابتسمت وهي تشوفني اصيحو
    قالت بسخرية: ترى خالي وافي.ينطر على احر من الجمر تحت.
    قال عمي وهو يطلع: يله يا بنيتي.امشيماينفع التأخير.ترى وراكم سفر على الفجر.
    ما ابي اطلع.وزاد صياحي اكثروتمسكت بعفراا ولا قدرت امشي خطوة فنزل محمد يعلم وافيفطلع وافي بنفسه
    ارتعشت يوم شفت وافي يصفق بسخرية: مشهد مستهلك من فيلم هندي
    قالت عفاري: عشان كذا نحبهم.آآآآآآآآه.هههه.
    وحاولت تضحك.اما انا حسيت انه يقصد شي يخصني بهالجملة.
    قرب مني.ومسك ايدي.وسحبني معه.والباقيين يلحقونا وهم يبكون كلهم.
    وصلنا تحت وانا احاول اسحب ايدي من ايده.لكنه اعطاني نظرةخلتني غصبا علياجمد ولا اقدر اتحرك.
    حط يدينه على ظهري.واخذ يدفني ببطء واحنا ننزل الدرج.واول ماوصلنا تحت.كانوا كل بنات خالاته.وخالاتهوخواته وبنات خواته وجدته واقفين تحت.واخذوا يضمونه ويسلمون عليه وهم مبسوطين.
    اما انا وقفت عفرا جنبيواخذت تزين عباتي وتقفلها عشان مايبين مني شيء.وكانت تحاول تستخف دمها.
    عفاري بصوت واطي لي وهي تطالع في بنات خالات وافي: يا مال العمااا طالعي شلون يقزونه؟.
    ضحكت بصوت واطي وانا ميتة قهر: صرت سعودية يا عفراا؟
    عفاري: ولووشلون ما اتاثر فيج يا الغلا
    روعه واهي واقفه بينا: يا ختي روحي اسحبي زوجك من بين احظانهن.وش قله الحياا ذي .لو زوجي كان فقعت عيونه.
    قلت وانا اطالع بروعه: روحي انتي فقعي عيونه
    ضحكت عفاري غصبا عنها: اخاف يشكون مين العروس
    روعه بغيض: والله إذا بنت عمك مافيها خير تدافع عن حياتها.انا بدافع عنهاا.
    عفاري واهي تغيض روعه: ماعرفتي يا ملكه؟.
    وكملت يوم سكت انا وروعه.: ترى في وحده تهبل وش ملحها.ماتت على روعه وتبي تخطبها لولدها.
    روعه بحماس: الله صدقــــــــــــــــــــ
    ضحكت بصوت واطي وقلت لها: عيب.زمان اول يوم كنت كبرككنت اذوب حياا من طاري العرس
    روعه وهي تمقل فينا: انت غير وانا غيرانت Old fashionedانتClose-minded لكن اناmodern.و open-minded
    ماعلقت على كلامها لأني لمحت وافي بطرف عيني يقرب منااتجمدت ومسكت ايد عفاري بقوة.
    وافي بسخرية: ياهوووه خلصونا.ولا احسن تعالي معنا يا عفاري.
    عفاري بحماس: والله؟.يصير.ترى اسليكم لحد الفجر.
    جر وافي اذن عفاري: نعنبوا ذا الوجه.هالحين حصه الغلا كله.ماخليتها تجي معي.
    انهبلت يوم حط وافي يدينه على كتوفي وجرني جنبه: خلاص انسوا ملكه.لأنها لي انا وبس.وروقنا ترى ورانا سفرة.لهاواي.
    عفاري ومهاا بنت اخته وهي ناطه عندنا: من جـــــــــــــد
    حاولت اتحرك من بين يدينه ماقدرت.كان ماسكني بقوة.وابتسم لي يوم شافني احاول اتحرك.بينما عفاري ومهاا قاموا يسولفون برومانسية عن جزر هاواي.
    حصه اخت وافي وهي تسلم علي: اعتبريني مثل امك يا ملكه.متى مابغيتي تدقين علي او على بناتي.حياك الله.
    وجات جدته.اللي سلمت عليها وعلى راسها.ووافي ضمها بقوة وكان شكله يحبها وقامت توصيه على نفسه بزيادهوما ادري ليش حسيت اني ما دخلت مزاجها مرة.
    قال وافي وهو يسحبني للباب ويفتحه: يله يا جماعه.بامان الله.
    والتفت لي: غطي وجهك ولا ناوية تطلعين كذا؟.
    سمعت صوت ضحك من وراي.ولا التفت على جهتهمصدق سخيف.يعني اكيد بغطي.حمااار.
    غطيت وجهي.فطالع فيني ثوانيوقام فك الغطا واخذ هو يسويه بطريقته.وسمعت ضحكات ترفع الضغط.
    قلت له بصوت حاولت اخليه طبيعي وانا اطالع الارض: كذا ما اشوف
    قال برومانسية زايفه: ماله داعي يا قلبي تشوفين.وانا معك.انا عيون لك.
    سمعت صيحات رومانسية من بنات حصهوعفاري وروعه.
    مسك ايديوطلعنا مع الباب الرئيسي.واخذ ينزلني الدرجات عشان ما اطيح.ويوم وصلنا للسيارة.اكتشفت انه اخوه الصغير هو اللي بيوصلنا.
    فتحلي وافي الباب اللي وراه مباشرة.فدخلت ورفع عبايتي وقفل الباب.وركب قدام جنب اخوه.وطلعوا من الحديقة وهم يأشرون للبنات اللي شفتهم واقفين كلهم برا.
    طالعت بباب القصر وهو يقفل من بره.وحسيت بالم يوم شفت اضواءه قاعده تنقفل ضو ورا الثاني.وبدا يصغر من عيوني.حتى اختفى

    في السيارة.بعد نص الطريق تقريبا.قرر مشاري انه يتكلموهو اخو وافي الصغيروصوته شبيه لصوت وافي جدا.وحتى نفس طريقة الكلام

    مشاري وهو يكلمني:هلااا بمرت اخوي يا هلاااشوفي يا ام مشاري.وانا ابو متعب اي شي يضايق من هالاخودقي علي وشوفي وش بيصير به.
    وافي وهو يضحك: لا والله.الله من الاخوه الزايده.وبعدين تعالمن قالك بنسمي ولدناا على اسمك انت وخشتك.
    حمرت خدودي بقوة.وحسيت اني مكتومة.وش هالسواليف البايخه. وش ولدنا ولا تلدنا.؟.ياربيييييييييي.
    مشاري: اقول يحمد ربه ولدكم ان طلع نصي بس
    وافي وهو يضحك: ياليت يجي نصك.صراحه مانبي عملاقه بالعايله.كافي عمه وامه
    حسيت الدم قاعد يفور بقوة باذاني وانا اسمع وافي يتتريق بطوليطيب يا وافي طيــــــب.يصير خيروانا بنت ابوي.
    مشاري وهو مسوي فيها منقهر: يا شين الغيرة.علشانك مربوع تقوم تطاول علينا.ياخي احمد ربك حرمتك ميب قصيرة.ولا بتضيع علوم ولدك ولا بنشوف له درب.
    وافي وهو يتكلم بصوت اقرب للنوم منه للصحيان وانا اعرف هالصوت زين واللي يدل على ان وافي مستمتع بهاالمحادثه بزياده: اقوووووووول.يازينك ساكت.انا موب مربوع انا طولي مثالي. يا الاخو مثااالي.موب مثلك انتولا عملاقة الفايكنغ. مير هم ازين.هم عراض لكن انت طويل وعصل.
    مشاري وهو يهز راسه: عاد السمنهآآآآه وما السمنه.اكل واكلت.قالوا كل حبوب الخميرة وتنتفشواكلت منها ولا تنفشت.قالوا كل كبسة كل ظهر مدة شهر بيصير عرضك متريناكلت كبسة مدة شهرين ولا صار فيني شيقالوااا.
    بعدين سكتوقال لوافي: من هنا الدخول
    وافي وهو يعدل جلسته: ايه
    تيبست بمكانيشفت رجال انيق يقرب مناا عشان يفتح البابماتوقعت وافي بيآخذني لبرج العرب.ماااااابي.لو مع واحد ثاني كان عشت احلى ايام بحياتي.لكن مع وافيياااويلي.
    جيت اطلع وما قدرت بسبب عبايتي اللي كانت طويلة شويوكعبي كان عالي.
    وقف وافي قدامي ومد ايده عشان يساعدني.بس قعدت اطالعها مترددة.فلاحظت انه عصب مرةوقالي: مالي خلقك!!!
    اعطيته ايديفسحبني عشان اوقفجاا مشاري يمنا.وضم اخوه بقوةوقدرت الاحظ عمق العلاقة بينهم رغم فارق العمر الواضح.
    قال مشاري: يعني اروح؟.
    وافي بسخرية: لاااا.ابداحيااك معنا.
    مشاري بخجل مصطنع: ياليت والله.لكن.( وصرخ بفرح فجأة وافجعني)ماعاش من يردك يا خوي
    طالع فيه وافي بطريقة.خلت مشاري يبتسم لنا وهو مسبه.وعطانا قفاه وقال: نشوفك بالرياضباذن الله.
    طالعت بالسيارة المشرعه وهي تروح وتبعدويد مشاري وهو يأشر لناا.وحسيت للحظه ان كل العالم يسمع دقات قلبه.واخذت ادعي بحرارة اني امووت هالحين لكن للاسف ماكل ما يتمنى المرء يدركه
    قال وافي بعصبية وبهمس قريب من اذني واحنا بالشارع: ترى هذا اخوي!!!!!!






    رد مع اقتباس  

صفحة 2 من 5 الأولىالأولى 1234 ... الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. بس الخفوق اللي تبيه - [ديكورات]
    بواسطة أوهــــــامَ في المنتدى ديكور - فن الديكور المنزلي - اثاث غرف ومطابخ وحدائق
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 26-Apr-2011, 12:26 AM
  2. عــلق العضو اللي تبيه على حبل الغسيل >>خخخ
    بواسطة طـــــبشوره في المنتدى ملتقى مسابقات والعاب مياسه
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 11-Jun-2007, 11:49 AM
  3. هذا هو اللي تبيه ؟! هذا هو اللي قدرته ؟!!
    بواسطة ديــآلـى... في المنتدى محبرة شاعر - شعر - قصائد - POEMS
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 08-Dec-2006, 03:38 AM
  4. طــلع اشاعه على العضو اللي تبيه .
    بواسطة زيـنه الكـويت في المنتدى ملتقى مسابقات والعاب مياسه
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 16-Jul-2006, 08:34 AM
  5. لعــبه <<== احــلق شعر العــضو اللي تبيه
    بواسطة زيـنه الكـويت في المنتدى ملتقى مسابقات والعاب مياسه
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 10-Jul-2006, 07:54 PM
المفضلات
المفضلات
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •