ريمو طلعت من الغرفه
وشافت نور خافت طالع من غرفه
خالد دقت الباب
خالد : تفضل
فتحت الباب بشويش
وطلت عليه من ورى الباب
ريمو : ممكن اددخل
طالعها ببتسامه : ايوه تفضلي ي اختي الحلوه
ريمو دخلت وسكرت الباب
ريمو : اخبارك ؟
خالد : بخير الحمدلله وانتي كيفك وهااه عسى ارتحتي معنا ؟
ريمو : يب يب الحمدلله
خالد : اذا في احد ضايقك ولا شيء تراني موجود
ريمو : فدييتك لا كلكم عسسل
دق الباب
خالد : ادخل
فتح الباب ودخلت رغد
بس تفاجئت لما شافت ريم جوى
ريمو ببتسامه : تعاالي خاالتي
رغدبرتباك : لا خلاص
ريمو : وش خلاص تعالي ادخخلي
قامت سحبتها وجلستها
خالد متوتر : هلا رغد بغيتي شيء ؟
ريمو : وش تبي يعني اكيد تبي تقعد مع ولد اختها
كلمه ترن في اذنهم
ي ريم اللي بينهم اكبر اكبر
رغد : متى تجي امي ؟
خالد انلجم مايدري ايش يقول
طول السكوت
ريمو تحرك يدها قدام خالد : الوو معنا على الخط
خالد طالع ريم وغصب عليه ابتسم
ريمو : تسالك وين امها
رغد ابتسمت على حركات ريمو
وحست ان ذي البنت ما طلعت الا لشيء
خالد : ريوومتي
ريمو : هلا
خالد : معليش تخيليني انا وخالتو شوي ؟
ريمو تطالع رغد ثم رجعت تطالع خالد : طيب خلاص بطلع
خالد : بسس خمسس دقاايق وتعاالي ابي اسوولف معك ي الحلوه
ريمو باسته على خده : ابششر
قامت طلعت من الغرفه
رغد خافت وتووترت ايش فيه ليه يبيها لحالها
وليه يوم سالت ماجاوب ؟
خالد يطالع رغد : رغد
رغد بقلق : هلا شفيه
خالد : رغد ترى حنا اهلك وعزوتك وناسك
رغد : ايش فيه خالد تكلم ؟
خالد : انتي وحده مسلمه تدرين ان حياتنا ومووتنا مكتوبه عند رب العالمين
رغد سكتت
وش يقول خالد
تبي تفهم
رغد بهدوء : وين امي ؟
خالد لف وجهه : ماتت الله يرحمها لها ثلاث ايام
رغد بصدمه : ايشش ابششش اقوول ي خاالد قوول انك تككذب بالله قوول انك تكذب
خالد : رغد استهدي بالله
رغد دموعها غرقت وجهها تضرب نفسسها : لييييه كذااا ليييه اي شيء ابييه يرووح منيي لييييييييييه ليييييه ؟
طاحت بالارضض وتبكي بحرقه
خالد يقومها : رغد قوومي رغد حرام اللي تسووينه والله حرام انتي تعتررضين على قضاء الله وقدره قومي تووضي
وقآم يوديها لدوره المياه عشان تغسل وجهها -وانتم بكرامه-
****
عنـــد عاااااييييله ابوومآآآآجد
قاعده على سريرها
ماسكه كتابها
وتكتب اللي يصير من حولها
ايوه هذي كانت طيف
صارت مره كئيبه الابتسامه ماتجي في وجهها
تحسها جثه ولكن تتحرك
كتبت وكتبت
حتى نشف القلم ومل الورق
اغلقت الورقه
ربطتها بشريطه
وكتبت عليها ( الى الغالي الى من تهمه حياتي الى مآجد )
فقد مللت من حياتها
ابتعدت عن ربها
امسكت بالسكين
وقطعت شريانها
قطعت شريان حياتها
نعم لقد انتحرت
انتحرت والعياذ بالله
سقطت ونزف دمها مختلط بدمعها
نزفت ساعه كامله الى ان
يدق باب الغرفه
: طييف افتحي وقت علآجك
طيف ماتت من سيرد عليها !!
: طييف بسسرعه يووه
راحت تجيب المفتاح
فتحت الباب ووجدت الصدمه
: طييييييييييييييييييييييييييييييييييف !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
اسرعت لها تضربها على خدها
: طيييف اصصحي طيييف وش سووويتي طييييف ليييييييييييه كذذذذذذذا ؟
قامت اسماء مسرعه والدمع ينهل من عينها
الى ابوها وعمتها
اخبرتهم الامر كانت الصاعقه
ودوها للمستشفى لكن
قد فات الاون
ذهبت طيف من دون توديع
ذهبت منتحره والعياذ بالله
قنطت من رحمه الله
ارادت ان ترتاح من عذاب الدنيا لكن عذاب الاخره اشد وابقى !!
*****
عنــــد بيت ابو طلآلآلآلآلآلآلآل
طلال يحقق مع رنا
ورنا تستلعن عليه
طلال : رناا يالله عااد
رنا : حرام اوصصفهاا
طلال : انا ماقلت اوصفيها قلت تغيرت عن اول ولالا
رنا : هههه انا ماشفتها اول
طلال : مالت علييك
دخلت ام طلال
امطلال : هلا بولادي
طلال ورنا :هلافيك
طللال : تفضضلي يمه
اخذتهم السوالف
ام طلال : مره اعجبتني ريم
رنا تطالع طلال وتغمز له : ايه مرره
طلال يبي يذبحها : هههه عاد اعجبت ام طلال مااحد يعجب ام طلال الا الزين
ام طلال : هههه ي مشاء الله ادب وجمال الله يخليها لهلها
رنا بستلكاع : واللي يحبونها
ام طلال : انا باذن الله ناويه عليها
طلال استانس : كيف يعني ؟
ام طلال : بخطبها لك
طلال يحسه مو مصدق
معقوله حب عمره ريم امه بتخطبها له
بتجي على صحن من ذهب
رنا : شبلآك سكت ولا استحيت ههههههههههههههههههههه
طلال : انططمي انتي
رنا : بس يمه يمكن مايخطبون بدري يعني تقاليدهم وكذا
طلال خلاص يبي يذبحها : لا عادي وش فيها
ام طلال : يعني انت مواااافق ؟
طلال : ههه ايه
رنا تززغرررط
رنا : ي معيرريسس عين الله ترعااك والقمر والنجووم تممشي ورااك
طلال ضرب رنا مع ضهرها بشويش
رنا : ههههههههههههههههه اخيرا بستاانس باخوي
ام طلال : هههه بس اعقلي عن اخوك
طلال استئذن وراح لغرفته مبسووط وكبسها نوومه
ورنا وام طلال قعدوا شوي ثم نامو
*************
الكل نام في بيت الام سحر
ماعدا
ريم وفيصل
ريم مره تعلقت بفييصل
وقاموا يسوولفون ثم راحوا يناامون
وريم نست تروح لخالد
وكان هذا من حسن حظه
لان تعب وراح ينام
********
الكل ناايم ماعدا
ابوماجد يضرب الجدار : حسبي الله علييك ي ماااجد حسسبي الله
قام يبكي لاول مره يبكي
فارق بنته
من لحمه ودمه
ام سلطان تهديه
واسماء منهااره بكي
وغدير منصدمه
كيف تموت طيف ليه تذبح نفسسها
*******
في الصباح جاء ابوفارس واخذ ريمو
ورجعها لبيتهم
*
الكل عررف عن وفاه طيف منتحره والكل استغرب ولماذا ؟
*****
عايله الام سحر
سعود : هذا وااجب علينا كلكم بتروحون ماايبقى احد
الكل سمع كلمه الاخ الاكبر
حتى رغد اللي صارت جثه تمشي على الارض
شملها العموم
كلهم في بيت ابوماجد
وطلال وقف مع ابوماجد كانه ولده واكثر
ساعده في ازمه
دخلوا الرجال وعزوا
**
عند الحرريم الكل يعزي
اسماء دموعها غصب تطييح
تمسحها ترجع تطيح
رغد قامت تطالع باسما
تحس بالطيبه في وجهها
راحت جنبها تهديها
رغد : لاتنسين ادعي لها
اسماء تطالع رغد تحس الالم بعيونها : ان شاء الله
رغد : تدرين انا امي ماتت قبل ثلاث ايام وامس دريت تصدقين ولالا
اسماء تطالع رغد اللي مكمله : انا حبيت لي واحد يطلع ولد اختي تصدقين ولالا
اسماء حست بحزنها قامت تهديها
رغد انفجرت بكي
رغد : والله انا كرهت حياتي والله كرهتها
اسماء سحبت رغد لغرفتها
وقامت تهديها
رغد حست براحه لاسماء
رغد فاجئه اسماء : تتزوجين خالد تتزوجين حبيبي ؟
اسماء ساكته تطالع فيها
رغد تكمل : ماراح يلقى مثلك والله ماراح يلقى مثلك
دق الباب وكانت ام سلطان
اللي نادت رغد اللي اهلها مشو
راحت رغد مخليها اسماء محتاره
محتاره حالت ذا البنت الصعبه
وصدق شوف مصائب ناس اصعب منك تهوون علييك مصيبتك
******
في غرفه خالد
خالد : اسماء
رغد : ايوه
خالد بحزن : متاكد انها بتسعدني دامك اخترتيها لي
طلعوا برى الغرفه
لـ الصاله اللي الكل مجتمع فيها
خالد : ابخطب اسماء بنت ابو ماجد
صدمه للكل
الكل يطالع رغد
اختارت اسماء
لتكون زوجه لحبيبها
سعود : ونعم الاختيار يكفي انها بنت اجوودي خلاص اصبر كم شهر ونروح نخطب لك
******
مررره 4 شهور على وفااه طيف
مافي احدااث تذكر
ولكن على السريع
ريمو مرره قوت علاقتها مع اخوواننها واكثر شيء فيصل
ربى خطبهاا سلمان
رغد اعتادت الوضع وصارت تبتسم واقتنعت بان خالد موب لها
ابوماجد يحاول يعيد البسسمه على وجيه بناته بعد وفاه اختهم رضوا بقضاء ربهم
فارس صارح طلال وقاله انت اذا كنت تبي اختي تعال اخطبها وطلال قال لفارس يصبر لحد تتعدل الضروف
فارس قرر ينسى رنا ويخليها لاخوه
والباقي مشت زي الطبيعيه
******
في بيت ابوماجد
سعود وهنادي وسهام ورغد وخالد
خطبوآ اسماء لخالد
وطلبوا مده لتفكر
**
وبعد اسبوع
وصلت موافقه اسماء
والكل يستعد للزواج
اللي قرروا يخلونه عاائلي
بختيار كل الطرفين
وبيكون في عطله مابين الفصصلين
**
قبل الزواج بيوم
في بيت سحر
تحديدا في غرفه خالد
رغد ببتسامه : مبرووووك
خالد : الله يبارك فييك
رغد : ممكن طلب
خالد : عيوني
رغد : تسلم عيونك بس ابي اول بنت تسميها باسمي
خالد : من غير ماتقولين
رغد طلعت من غرفه خالد مبسوطه
خلاص خالد صار مثل عيال اخوانها مايفرق
ريمو : ررررغوووووووووووووود
ريمو كاانت ترركض وتركي يلحققها
رغد : ههه تركككي خلهاا
تركي وقف يلتقط انفااسه : والله لا اوريييك بس تععالي عندي والله ما اقوولك شيء مره ثانيه
ريمو طاحت على الارض من الضضحك
ريمو : ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه امززززح والله ما اققوول شيء
فيصل : وشش تقوولين ؟
تركي : لالا وش ددددخللك
مشعل : قوولي مااعليك منه
ريمو : هههههههه لا حراام
عهد جت لريمو تسحبها مع شووشتها : ي حماااره تعاالي
ريمو ابعدت يد عهد وقامت تطالع العيال : بالله تحسووني خاله ولا عمه
الكل : لا
ريمو رجعت يد عهد لششعرها : يالله كملي اسحبيني
الكل : ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
فيصل : تعاالي ريم ابييك
ريم راحت معه لغرفته : هااه وش تبي ؟
فيصل : ابد سلآمتك ابيك ترتبين غرفتي
ريمو : هاه ؟
فيصل : ابيك ترتبين غرفتي
ريمو : مكتوب على جبهتي خدامه
فيصل : هههههههههههه لا مابي الخدامه ترتبها بتضيع الاشياء وكذا فنرتبها انا وانتي
ريمو وافقت
وقاموا يرتبون غررفته
ريمو : فصصوول احسسسك بس خببل
فيصل : وشوو
ريمو : ههههههه لالا يعني ماانت جدي وكذا
فيصل : يب يب وش ابي بالجديه يالله نضضفي وانتي ساكته
ريمو : ههههه مالت
دخل فارس : وش عندهم ؟
ريمو : ابد نرتب
فارس قعد على السرير ويسوولف
وفيصل وريمو يرتبون الغرفه
**
عزوز وسهام بالغرفه
عزوز : وهذا هوو خلدلد تزووج يالله اخططبوا لي
سهام : هههه اركد علامك مستعجل
عزوز : ي حوول اذا ماتزوجننا تكلمتوا ليه ماتتزوج وش ناقصك و و و واذا بغينا نتزوج بعد !!
سهام : خلاص بكره بالعرس بخطبها لك وش تبي اكثر
عزوز يحب راس سهام : كفوو والله
طلع من الغرفه مبسسوط
*****
جاء الوقت المنتضر زواج خالد واسماء
قلوب متعذبه
تحاول اسعاد بعضها البعض
زواج كان من اروع مما يكون
مع انه فقط عاائلي
لكنه كان فوق الوصف
انتهى الزواج والكل يدعي لهم ويتمنى لهم السعاده الدائمه
اشخاص صنعوا البسمه
فلهم الحق ان يعيشوها
*****
في بيت ابوفاارس
ابوفارس مع ريمو في مكتبه
ريمو : هلا بابي شبغيت
ابوفارس ببتسامه : تعرفين ان ربى كبرت وخلاص بتتزوج
ريمو بحزن : ايوالله بشتاق لها
ابوفارس : طيب انتي بعد بتتزوجين
ريمو : مابي اتزوج ابقعد على تسسبدك هههههههه
ابوفارس : طيب لو قلتلك جاك واحد وخطبك ؟!
ريمو صدمه
ابوفارس : طلآل ولد خالك خطبك شقلتي ؟
ريمو متوووتره ووجهاا قب الواان : بس
ابوفارس يقاطعها : شوفي حبيبتي الزواج اكيد موب اللحين بس هذي خطبه والولد شااريك هاه وش رايك ؟
ريمو بحياء : اللي تشووفه
وقامت مسسرعه
دقت على سسحر على طوول ونسست ان اللي بتتكلم فيه حبيب سحر
ريمو : سسسسسسحررررررر
سحر : هههههه هلا ششفيك ؟
ريمو : طلال خطببني تصدددقيييييين طلالال حبيبي خطططبني
سحر بصدمه : طلال ميين
ريمو تذكرت خبطت جبهتها وسكتت
سحر : الو رريم
ريمو : الو
سحر : طلال مين ولد خاالك
ريمو بهدووء وصوت منخفض : ايه
سحر بوناسه : مبروووووووووووووك ححححبيبتي ي عمتوو الحلوه تستااهلين
ريمو انصدمت بس استاانست انه عادي عندها
بعد ماسكرت من ريم
سحر قامت تبكي
سحر : بسس ي سححر طلال مو من ننصيبك طلال لرييم -تذكرت سوالف ريم عن طلال اللي تحبه عرفت انها هي وعمتها كانوا يحبوا نفس الشخص- فدآك ي عمتي طلال ملكك
مسحت دمووعها وقررت تنسسى
طلعت للصاله لقت فيها تركي
تركي اول ماشافها حس انها مو طبيعيه
تركي : سحر فيك شيء
سحر تغير اسلوبها مع تركي من ذاك المره
سحر : لا ابد سلامتك
تركي : الا باين عليك سحر تكلمي تراك تهميني
( تهميني ) كلمه هزت سحر
طالعت بعيون تركي
باين عليه مهتم
حست قلبها يدق
سحر ( تركي انت ايش سويت فيني توني نسيت حبي تكفى اصبر علي شوي ) كانت كلمات سحر في نفسها
سحر : مافيني شيء لا ينشغل بالك
تركي : ان شاء الله دووم
سحر قعدت تسوولف مع تركي
الي حسته شخص ثااني
هي كانت مشوهته في نظرها
تحسنت صورته في عينها
واستاانست معه وعلى سوالفه ونست طلال وابوه
*********
مررره السسنه بصصرعه
وجت الاجاازه اللي صاارت فيها اححلى موااقف
الايام مرت بصصرعه بحلآوتهاا وحززنهاا
اسماء وخالد نمت بينهم مشاعر الحب والتقدير
تزووج عبدالعزيز من رناا
وتزووجت ربى من سلمان
قلوب محبه ترتبط
وقلوب يقدر لها الانفصال
رغد جاها خطاب
لكن كلهم تردهم خاائبين
*********
في بيت الجد الكل مجججتمع
ام طلال بس تمدح بريم اللي رااحت فيها
ام طلال : فاارس وانت متى نااوي تخطب
فارس : ماادري مااا لقييت العروس المنااسبه وبعدين ابي اختي ريم تختاار لي -طالع خالد- هههه ما اقلد احد
خالد : هههههههه على تبن
سحر : اخخص اخخص ي رييمو بتختاارين لاخووك
ريمو : ههههه انا عنندي بنت فيي رااسي ان شاء الله ماتتزوج غيرها
فارس : ابد اششري وانا بتزوج
اللكل : هههههههههه
ريمو : خلاص بكرره انرووح نخخطب لك
سحر : ههههه مستعجله
فيصل : اخخص الكل يبي يتزووج وتخلووني
سهام : مححد مسك
مشعل : الا اناا ماراح اتززوج الا بالاربعين
هنادي : انت قصصتك قصه
سعود : هاه ي ريم مين بتختاارين ؟
الكل يبي يسسمع مين بتختاار ريم زووج لاخووها فارس
ريمو : بياان صديقتي
مشعل : حركات صدييقتي ومااصديقتي
سعود : انت قل لابوك يخطب لك واكيد ماراح يصير الا كل خيير
تفررقوا
فارس وفيصل وريم راحوا لبيت ابوهم
قعدوا ووناسه وسوالف
فارس : يبه
ابوفارس : هلا
فارس : ابي اتزوج
ام ريان : على البرركه ميين ؟
فارس : مادري
ام ريان : تبييني اختاار لك ي وليدي ؟
ريمو : يووووومه اناا لقيييت له حررمه سسنعه
ابوفارس : ههههههه مين عسى بيان ؟
ريمو : يومه شدراك
ابوفارس : هههه توقعت
ام ريان : والله بياان ونعم البنت جمال ومال واخلاق ماراح تلقى مثلها
فارس : خلاص اللي تشووفونه
ريمو : وناااااااااسسسه بياان بتصصير عندي اربع وعشرين ساعه
فيصل : ههههه وهذا اللي تبينه
ريمو : ههههه يب
من بكره خطبوآ بياان لفاارس واخذوا وقت ليسالو وتقرر
وبعده باربعه اياام وصلهم المواافقه
وقرروا يكوون زواج ريم وطلال مع زواج فارس وبيان
في ثالث ايام العيد
****
فيصل : ريييييييييييييم بسسرعه ترى بروووح
ريمو : لالالا خلالآص والله اللحين جااايه
طلعوا راكبين السياره بالليل
الشوارع فااضيه الناس ناايمه
فيصل راح يودي ريم لبيت ابوفارس لانها كانت بتسهر عندهم
ريمو : يووه تعبت بكره لازم اروح للسسوق
فيصل : يب يب مين ققده طلال بيتزوج ست الحسسن والجماال
ريمو بحياء : فييصل اسسسكت
فيصل : ههههههه اسستحت
ريمو : مالت عليييك
وقف عند محططه
فيصل : تبين شيء ؟
ريمو : اييه كااديه
فيصل : طيب
نززل ومششى للمحطه وريمو تطالعه وهو ياششر لها حركات تضضحك وهي تضضحك
شوي الا فييصل طااير في الجوو
شاحنه صدمت فيصل
فيصل بالجو
سقط سقط
قدآم عيووون ريمو
ماتحملللت المنظظر اغمى عليهاا
**
: فيييييييييييييييييصصصصصصصصصصصل
الكل جنبهاا قاام
ريمو ودموعها تنزل : ويييييين فببصل وين اخوووي ؟
ابوفارس يمسح على راس بنته والدموع بعينه : ريمو اهدي
ريمو تبكي بحرقه : وييين فييصل ابي فييصل ابي فيصصل
طرآآآخ
هذا فارس اعطى ريم كف
فارس : خلالاص ريم فيصل ماااات ماااات خلالاص ماافيه فييصل تعررفين شمعنى ماافيه فييصل
دمعت عيينه
وطلع برى الغرفه
ريمو تطالع ابوها وعينها تدمع وتهز راسها يمين ويسار : مستحيل تكذبوون تكذذبون
*****
ريمو تعبت نفسسيتها بعد الحاادث
طاحت غيبووبه شههر
بعد ماطلعت
راحت ريمو الاولى
جت ريمو جديده
ماتبتسم ماتتكلم وماتاكل
صعبه تفقدين اخ وكيف لو كان قرريب لك واقرب اخوانكك !!
وتشووفينه قدآمك يموت
كل دقيقه تتذكر شكله وكيف مات
لزق بمخها الموقف
الباقي تعودآ ورضوآ بقضاء الله وقدره
قرروا يقربون الزوآج فحطوه نهايه الشهر
***
الزوآآآآج
كآن مششترك
طلآل & ريم
فآرس & بيان
الكوفيرآ تضبط ريمو اللي وجهها ما يحمل اي تعابير
تزينت وتضبطت
طلعت قمر
قامو يسلمون عليها ويسمون
ونفس الوضع عند بيان
***
عند الرجاال
يسلمون على طلال وفارس اللي مبسووطين
تقدم رجل من الرجال
طلال منصصدم !!
ضم طلال : مبروك طلال مبروك ي اخوي
هذا كان ماجد
طلال انلجم طاحت دمعه من عينه
ورجع ضمه بس باقوى
: وييييينك وييين رحححت ليه تركتنا
ماجد : كنت مجتاج ابعد انا بس جيت ابارك لك بزواجك وبروح
طلال : وين ترووحح
ماجد : المكان اللي جيتك منه
طلال : لا مافي
ماجد : طلال اتركني انا مكاني مو هنا مكاني مو هنا مع السلآمه ي ابو ماجد
راح بعد ما سلم على فارس
***
خلصص الزوآآج والكل مبسسوط لربط قلووب المحبين
طلآل عهد نفسه انه يرجع البسمه لشفاه ريمو
وفارس وعد نفسه انه يسعد بيان
***
في الصبآح في الفندق
ريمو قامت مالقت طلال استغربت
شافت ورده صفرآ
مسكتها وشافت كرت اللي جنبها
مكتوب فوق
( الورده صفرا عشانك اتحاديه )
ابتسمت غصب عنها
فتحت الكرت
بعدها تحولت البسمه لضحكه !!
كان كاتب جوى الكرت نكته
ضم ريمو من ورى وقال : دوم هـ الضحكه