((الفصل الأخيــــــــــــــــــر))
بعد سنــــــــــتيـــــــن.
(جابت نوره ولد وبنت وافتتح بدر مشغل وتوسعت تجارته ونوره انشغلت بزوجها واولادها وبالأشراف على المشغل))
في بيت نوره
عبير: مبرووك حبيبتي افتتاح المشغل
تهاني: مبرووك مبروك تستاهلين
نوره: الله يبارك فيكم حبايبي
نجود: مبروك يامرت اخوي
نوره: الله يبارك فيك حبيبتي. الا وين أمي ماجات معاكم
عبير: والله امك مافيها حيل تقوم فخليناها ترتاح بالبيت.
نوره: عاد تخلينها لحالها.
عبير: وياها الصغارولد تهاني سيف وبنتي ساره.
نوره: كان جبتوهم الصغار يلعبون مع الجازي وراشد
عبير: ماخطرت ببالنا هالفكرة.
نوره: هههههههههه وانتي بعدك على حركاتك
عبير: ايه وماراح اهون
نجود: انتوا خذتكم السوالف مع بعض وماباركتولي.
نوره: نباركلك على ايش
نجود بدلع: انخطبت!!
نوره: صدق حبيبتي مبرووك ((وتقوم تبوسها))
عبير- تهاني: مبروك حبيبتي
نجود بحيا: الله يبارك فيكم
((وخذتهم السوالف لين ماراحت كل وحده على بيتها))
((نوره مع بدر))
بدر: حبيبتي نوره
نوره: هممم
بدر: انا طلبت على عاملة عشان تساعدنا بالشغل
نوره: زين ماسويت حبيبي
بدر: يعني ماعندك مانع
نوره: لا ماعندي مانع وليش يكون عندي مانع
بدر: لا بس فكرت تصارخين وتقولين مانحتاج وتزعلين ومن هذي الاشياء.
نوره: ليش انت بتجيبها تشتغل ولا بتتزوجها
بدر: هههههههههههوانا اقدر اتزوج غيرك حياتي
نوره: ادري تحبني وتموت فيني
بعــــــد أسبــــــــــــوعـــــــــين.
((بعد ما جت العاملة واشتغلت لمدة اسبوعين))
نوره: حبيبي يالله انا بطلع بروح بيت امي تبي مني شي
بدر: لا حبيبتي ابي سلامتك. فيه احد بيوصلك
نوره: ايه السواق بيوصلني مابي اتعبك
بدر مسكها من خصرها وحضنها: انتبهي لنفسك حبيبتي.
نوره:انشالله حبيبي وانت بعد انتبه لنفسك.
((وطلعت نوره مع السواق. وراح بدر للمشغل وشاف العاملة تشتغل هناك))
في الشارع
نوره خذت ايدها وطقت راسها وقالت: اووه نسيت هدية امي بغرفتي خلني اتصل على بدر اخليه يجيبها لي اذا يقدر (( واتصلت على جوال بدر وعلى البيت ومارد)): هذا شفيه بدر غريبة مايرد علّي((والتفتت على السواق)): راجو ارجع البيت نسيت حاجة ما أخذتها
راجو السواق: حاضر ماما((ودار على طريق البيت))
((بعد وصول نوره لبيتها دخلت ومالقت احد لا بالصالة ولا بالغرفة)) وقالت: وانا اقول ليش مايرد الا هو ناسي جواله بالغرفة
((وخذت الهدية ونزلت)): اكيد اهو بالمشغل خلني اروح اشوفه.
((فتحت باب المشغل
فتحت باب المشغل وانصدمت من المشهد اللي شّل حركتها ووقفت مندهشة ماتدري وش تسوي.
نوره تنهدت تنهيده طويله وقالت بصراخ وانفعال: انتي لين الحينك جالسة بسرعة قومي اطلعي برا. برا.برا
((طلعت العاملة وطلعت نوره وراها لصالة البيت))
((ولحقها بدر للصالة وقبل لايقول اي شي قاطعته)) وقالت بهدوء: طلقنــــــــــــــــي.
بدر منصدم بأرتباك: حبيبتي غلطة وماراح تتكرر الشيطان كان شاطر أنا أســـــــــف،،سامحيني.
نوره بصراخ: لا تقول حبيبتي انا ما أتشرف اكون حبيبة واحد سافل ومنحط مثلك.
بدر وهو يطيح على رجولها ويبوسها: نوره سامحيني والله ما أعيدها ما أعيدها
نوره وخرت رجولها عنه وقالت بأنفعال: قلت لك طلقنـــــــــــــــي!!
((وقفت نوره وراحت لغرفتها وخذت اغراضها الضروريه وراحت لبيت اهلها ودخلت تبكي))
نوره وهي تحضن امها وتبكي: يمـــــــــه!!
ام نوره: شفيك يابنتي شفيك تبكين
نوره: يمــــــــه شفتي النذل شسوى
ام نوره: يابنتي أهدّي خليني افهم منك السالفة.
نوره بصراخ: شتبين تفهمين يمه انا تزوجت بس عشانكم وعشان افرحكم . كل الرجاجيل مثل بعض كلهم حقيرين ومنحطين.
ام نوره بصراخ: شصاير زوجك شسوى
نوره: تصوري يمه انه نايم مع العاملة بالمشغل!! تصوري النذالة والحقارة فيه.
ام نوره انصدمت وبعد دقايق قالت: قومي يانوره عطيني التلفون خلني اتصل عليه عشان يجي يراضيك.
نوره بصراخ: بعد كل اللي سواه بعد بتتصلين عليه. لا تتصلين ولا شي ماراح ارجع للي خاني وطعني وطعن كرامتي وكبريائي.
ماراح ارجع ماراح ارجع.
ام نوره: زين مو عشانه عشان اولادك بس.
في بيت بدر.
بدر والحزن باين بعينه: انا لازم اسوي شي انا ماقدر أعيش من دونها ماقدر.
راح اسوي اي شي تطلبه كل رغباتها راح تتنفذ بس ماتتركني!!
((نوره مع عبير))
عبير: حبيبتي نوره. اذا مارجعتي له الحين كلمة ((مطلقة)) راح تلازمك طول العمر. وراح تفقدين اولادك وانتي ماتقدرين تعيشين من دونهم وهذا شي طبيعي . وهو وعدك بتلبية كل شي تطلبينه . سامحيه ورجعي لحياتك لأن لا أنا ولا أمي ولا أي احد راح ينفعك
ماراح ينفعك الا زوجك.
نوره بحزن ودموع: بس أهو خاني وطعني بكرامتي ياعبير. تخيلي ان انتي اللي بنفس الموقف راح ترجعين له بالساهل
عبير: لو انا بنفس الموقف راح انصدم بالأول وبعدين راح انسى، مثلك الحين. وانتي سمعتي ان((لايخلو الرجل بإمرأة الا كان الشيطان ثالثهم))
والشيطان كان شاطر و لعب بعقله وسوى اللي سواه.سامحيه يانوره مو عشانه،،عشان اولادك.
((بعد ماطلعت عبير من غرفة نوره وراحت للصالة . نزلت نوره وبأيدها شنطتها وأغراضها ووقفت قدامهم))
نوره: انا راح ارجع لبيتي يايمه بس مو عشانه أهو ولا عشان سواد عيونه بس عشان أولادي. عشان عيالي وبس مستعدة اسوي أي شي عشانهم هم وبس.
ابتسمت كلا من عبير وام نوره لها لأنها راح ترجع لزوجها وحياتها وأولادها.
((ورجعت نوره مكسورة الخاطر وجسد بلا روح بعد ما حست أن الكل تخلى عنها))
أنتــــــــــــــــــــــــــــــهـــــــــــــــت .