البارت السادسس عششرر
دخلت للبيت شافت عمها ينتظرهااا : هلاااا يا بنتي الف سلاامه علييك
جمانه ومو قادره تتكللم وصصوتها ممبحووح : االلله يسسلمك
ابو علي : تعالي اقعدي جنبي
جماانه بمساندت منيه وصل لعنده وقعدت وهي مو شاايفه قدامهاا
عمها وده يفاتحها بالموضوع بس يشوفهاا تعبانه : اقدر اكلمك ولا تعبانه ؟
جمانه :
ابو علي : بنتي
جمانه : هاا هاا عميي
ابو علي : لا شكلك مررا تعبانه روحي ارتااحي فووق شوويه وناامي
جمانه : طيبب
ابوعلي : وين راحت مننيه خلييها تطلعك
جمانه . : لا عممي انا اقدر اطلع عادي
ابز علي : لالا منننننننيييييييييه منننييييييييييييييييااا
طللع ركاان على زعييق ابوه من المكتب : خيير ييبه شفييك تصاارخ
ابو علي : ابي احد يجي مع جمانه يطلعها فوق
ركان حط الاوراق اللي كانت بأيده على الطاوله : انا اطلعها يالغالي بس لا تتعب عممرك
ابو علي اخد الاوراق : شنو هااذي
ركاان : اووه نسسيت اخببرررك الف مببررو يبووي المحاصصيل اللي بالمزرعه انبااعت الحمد لله وذي احصائات للفوائد
ابوعلي : الله يفرح قلبك
ركاان مد يده لجمانه : تعالي ايش عندك
جمانه بعد ما قاامت ومو شايفها عمها لانها اعطته ظهرها كششرت بوجه ركاان وما ردت
ابو علي : كانت بالمستشفى شفيك ركان مو انت اللي مودييها ؟
ركان : هههههه لا يبه بس استهببل
ابو ركان اللي لاحظ ان جمانه بدت تمشي ع الدرج متجاهله ركاان .: حرام عليك كم مرا اقولك ذي بتكون زوجتك بطل عن التفاهات معاها وين ركاان الرزه القووي اللي ماكل عقول البنات كلهمم
ركان : هههههه انا رايح اكممل شغلي
ابو ركان : والله انتو ياا جييلكم دا اه بسس
في ماليزيا
دخلت للمطبخ المفتوح على الصاله وهي تبكي ودموعها تررف على خدهاا مننه
تمنتت ما تلاقي ولا أي شي ينأكل عشان ما تسوي له شي بس للاسف لقت فييه ما لز وطااب
دجااج ولحمم وسسمممك وخضروواات وعصيرات ونواششف وكل شيي انققهرت مبدأياُ
وبدت تدوور أي شي تسوويه
شافت قداامهاا كتااب للطببخ حممدت رببهاا وطالعت فيه شافت اكترره اكلاات ماليزيا بس مكتوب بالانجليزي
ويلا بالوصفاات والصور قدرت تسسوي بعد تقريبا ساعتين وهي تحوووسس
.
شوربة الدجاج . الفطر الماليزي الساتي لحم الناسي كورينك
هالاكلات معروفه بماليزييا ودايما تنطبخ كلها مع بعض يعني الاكله الشعبيه او الرئيسه عندهمم
زينة الاكل ورتببته على قد ما تقدر وهي خاايفه ماا يعجببه
وحطته على الطاوله اللي بالمطببخ
و تسسحبت للغرفه ودقت البااب فتح لها البااب بقوه باين عليه العصبييه
صببا دقاات قلبهاا تعاالت : خللصصصت
عبدالله .: يطاالعهاا
صبا نزلت عيونها واستحت : ممكن ادخل
عبدالله فااق وتنهد و وخر لها دخلت للغرفه وراح هوو ياكل من الاكل اللي سووته ,’
دخلت للحمام وغيرت ملاابسسهاا لبست بنطلون اسكيني ابيض و بلوزه كحليه كت
وطللعتت بعد ما تكرركت شعرها الاششقرر مسدول على اكتاافهاا
شاافت عبدالله يااكل بشهييه . ابتسممت يعني تعبها ما راح ع الفاضي .
وراحت للمطبخ تنظف اللي سوته وهي تطبخ
عبدالله مراقبها وين ما ترروح وبالاخيير قاام اتججه للثلاجه وصبا كانت واقفه جنب الثلاجه تمسسح الصحون
ومعطيته ظهرهاإ
جا بسس مد يده بيفتح الثلاجه ياخد منها مووييه الاا صببا طييحتت الصصحن وصاار ميية قطعه ع االارض
عبدالله طالعها وهي تتنفس بسسرررعه وخاففت مننه بسس عصبب وعقد حااجبيينه وشووي ويضربها : يعني جني انا
صبباا حسست بغغصه في بطنهاا وجاات بتطلع من المطببخ بسس عبدالله كاان معصصبب ومسسكهاا من ذرراعهاا بقووه : لماا اتكلللم ماا تحقرريييني
صببا كاانت شووي ويغماا علييهاا من قبظة يده ولا من قربه ولا من عصبيته ولا صررييخهه ولا شنوو نززللت راسسهاا للارضض وطااحت خصصل شعررها على وجههاا وحسست بتمررد دمعتها اليتييمه تتسلل على خدهاا النااعمم
عبدالله ولاوول مررره ششدهاا من شعررهاا ورفع وجههاا علييه : ررديي
صببا كانت دموعهاا تنززل اربع ارببع بدوون ماا تحسس ونفسسها تبقي شوية كررامه لهاا وما تتحسسه بضعفهاا
رفعت يدها المرجفه و مدتها على يده اللي شاده شعررهاا :: ط،،ييـب –وتبكي وتششهق – شعري حرام علييك . .
عبدالله عجبه شكلهاا برئتهاا طفولتها وصووتهاا بس بنفس الوققت وده يققتتللهاا
كانت بعيده عننه بشووييه وششد اككثثر وقربها علييه ليين ايادييها اللي كانت بحضنها صارت تلامسس صدرره وهي تررتجف
عبدالله : لا تببكيي
صبا اللي وجهاا صاير احمممممر نزلت عيونهاا وغمضتهاا رغغم انه رفع وجههاا ويطالع فيهاا بتمععن عيوونهاا انفهاا فممهاا وجهها كلله صغييير وبرييييء .
عدة دقيققه اثثننيي ثلاثث وهو على ماهو علييه ومستتممته بنغممة بكاها
ورييحة عطرهاا تداعبب انفه
فاق من حللمه وهي تضضررب على صدره بيديينها الصغييرره : خلالاص كاافي شد بششعري حرام علييك اهئئ اهئئ فكنني
عورره قلببه من صووتتها المببحووح من كثر البكاا وفكهاا شويي وقبل ما يببعد يده عننهاا الا وهي شاارده على ببررا
قعد على اقررب كررسسي : استغفر الله اناا ايش سووييت دحين تخااف منني زوود
تأفف بقههرر وققاام طلع لببررا وهو معصصبب وتاالي أنببه ضميرره يوم شاافهاا تبكي ببحررقه واللمممم ولامه رجللها لصدررهاا .
دخل للغررفه واستسسلمم للنووم احسن له ,,’’
بعد يومين على هالحال .
.
كانت بالمطببخ وانوار السويت كلها مقفله مافي الا ضوء خفيف من ابجوره في الصاله
فررحاانه . الا طااايره من الفررح
ما صدقت عبدالله يطلع من السوييت وراحت تااخد جووال جنا عشان تكللم جممانه
دقت اكثثر من مررا وبالاخييرر زخقت وانطفت ابتسسامتتهاا بس سرعاان ماا رجعتت وهي تسسمممع كلمة : الو
صببا : حبيييييييييبيي
جماانه اتجننت : صببببباااا
صبا : وحشتنيي يا قلبي
جماانه : انا زعلان علييك
صببا : لييييه
جمانه : عشاان ما جيتي تودعييني وربي حالتي دون كزفت
صببا .: والله انا اللي زففت بدوونك مادري كييف عايششا
جمانه : يا حيياااتي انتي
صببا : انت اللي حياتي وعممري وكلي
جمانه :كيف عبدالله ,’
صبا : كويسس
جمانه :سلميلي علييه
صبا : طيييييب المهممم ا نشا الله اوول ما برجع للسعوديه بطنننشش النااس كللهمم واجييك خلاص مو قاادره على فراقك
جممانه : يا حييااتي ولا اناا
صببا : اممم طيب حبيبي انا لازم اقفل قبل ما يجي زوجي .
جمانه :حرركااات وصرتي تقولي زوجي ههههههه
صبا : هههههههههه يلا بااي
جمانه : بااي
تنهدت ببفررررح
وبااست شاشة الجواااال بقووه
بين الاضواء المغللقه ورييحة الفواحه الماليزييا الرائعه ولحظاات طفولتها وسعادتهاا
بعصبييه .: من تكللممي
طااح قلببهااا وققاامتت وخبت الجووال وتعثررت بالكررسي وطااحت على ررجللهاا
صببا : اااه ااه ررججللللي
عبدالله وهو وقف وهي طايحه بالارض وعارف نقطة ضعفها ( شعرهاا) شده باقووا ماا عنده : رجللك هااه مثثلي على غييرريي قوومي اووقفيي
صببا : اااهه لا ياا مفتتتري انت من ويين تطللع لي الا شععرري حررامم حرررررررام –وتبكككي منن قلببها من الم شعرها و رجولهاا
عبدالله :قومي اوقفي
صبا : ررجلي مققدر اهئئئ اههئئئ اترركننني
عبدالله والغضب مغطي عيوونه ومو شايف قداامه حناا نفسسه و وقففهاا وهوو مااسسك ذرراعهاا ولاوييه
عبدالله بصررررخ قووي :منن تكللميييين حبيييبببك
صبا : لااا والله لاااااا
عبدالله اعطااها كف حاااار : انطقي اتكللمممييي
مالقا لها أي رد اخد يعطييعاا كفف والثاني ويلحققه الثثاالث واييده كللهاا خصل مقطعه من شعررهاا
صببا تصصررخ : ييييييييييييييييييييممممممي جماانه الحقيييني حررام عللييك خلااص خلاص
عبدالله : انتي والله لاربييك واضيييع عيششتك انتتي واللي كنتي تكللمييه .
صببا :اكرررررررررررههههكك عششاااني ضضعيييييفه تسوي لي كييذذاا اصلا انتت مو بررجااااال عشان تطلع قوتك علي
.,,
وقف
سكت
انقهر بزييادهوزيياده
وجاا يبقررب ثااني وششافها شهققت وحطت يدها على وجهاا على بالها بيضربهاا .
حسته طول فتحت عيونهاا اليميين . قاام تكلم وكأنه منتظرها تفك عيونها : ماني رجال ؟
صبا بيين دموعها الجافه على خدهاا حست بالاحراج : هاا
عبدالله رفع صصوتته : ماااني رجاال
صبا قلببهااا يررقصص خوف : إلا من قال منت رجاالل
عبدالله شدهاا من يدهاا : تسسسستهببلي يا روح اممك
صببا ما ادري شصار علييها
عبدالله صاار يششدهاا على الغرفه : زيين اوريك اذا رجال او لا
صبا موو فاهمه : هاه
عبدالله رماها على السرير وقاام يصك البابب صبا كانت قاعده ع السرير بسس قاامت للمنن صك البااب
عبدالله التفت : خير واقفه
صبا ضاايع الكلام من ريقهاا : ااا بررا ,’ فييه توكتتي . برووح اجيبها عشان الم شعري مضايقني مرا
عبدالله مبتسسم بأستحقار ويهز راسه بلا : مافي طلعه
صبا ما تبغاا تبكي اصلا ما بقا بعيوونهاا دمووع :. ليش .؟
عبدالله للحيين مهدي نفسسه بس ما قدرر زعق بقووه :مو تقولين نماني رجاال
صبا : هااه لالا ما قللت ؟
عبدالله كان بيده جواله رمااه ع الكنبه البعييداا : طيي بانا بوورييك
صببا وهي تشوف يقتررب ويفتح ازاريير قميصصه وعلى نيياتهاا مو فاهمه ولا شي ؟
فجأه دفها وطاحه على السرير و.
.
نهاية البارت . بليييييييييييييييييييييييييز توقعاتكمم