أهلاً بكم في منتديات مياسه





في قسم




روايات - قصص - حكايات






وضمن منتديات




•][• منتديات الملتقيات الأدبيــــــــه •][•




التابع لـ
منتديات مياسه






والذى يضم

محبرة شاعر - شعر - قصائد - poems

روايات - قصص - حكايات

خواطر - نثر - عذب الكلام
مدينة الـريـاض 19361.jpg
„„„


أااشششس _
ي /شوووق

مآانبي رعششة _حنين_
تبككيينآاا~{



,
”الفصل الاول”
مدينة الـريـاض/
أصوات ضحكوجلسه حلوه
ماجد<<<هذا أنا ماجد الناصي,شاب طموح وأحب شغلي,أنا اللي مسؤل عن عائلتي بعد وفاة أبوي,وناوي اروح بعثه لفرنسا اتعلم الفرنسيهعلشان احسن مستوى وظيفتي.وهذي عائلتي
هيفاء:يالله يامجود بنفقدك والله<<<اختي هيفاء مدرسة رياض أطفال
نجلاء:أي والله<<<وهذي اختي نجلاء موظفه في بنك متزوجه مشعل ولد عمي
الجوهره:بناات أسكتوا لاتبكوني<<اختي الجوهره تدرس ثانويه عامه وبتتخرج.
ام ماجد تحاول تتماسك:خلاص ياولدي عزمت تسافر بكره
ماجد ببتسامه تخفي مشاعره:أيه يمهالعمل كلموني اليوم وأكدولي الحجز بكره الصبح
نجلاء:راح أشتاقلك ياخوي
ماجد:وأنا بعدخلاص عااد لاتحسسوني كأني مهاجرتراها دوره 6شهور وراجع
هيفاء قامت وراحت لغرفتها ماقدرت تستحمل العبره اللي بحلقها
لحقتها نجلاء
ماجد حس فيهمبس شيسويمابيده حيله
ام ماجد:أنا بس ابي اعرف وين حاتم
طق الباب
قامت الجوهره:هذا حتومي أكييدأنا موصيته البقاله
ام ماجد:قولي كذا من صبح
طلعت الجوهره
<<<بإختصار هذي هي عائلتي

,
,
,
من جهه اخرى
قصرعاليه مبانيهوواسعه حدايقه
بوسط تجمع للعايله الغنيهوحفله بمناسبة عيد ميلاد البنت المدلـلهوبنهاية الحفله
وعند تقديم الهدايا.ووسط الأغاني والرقص بنات العايله والصديقاتهدأت الأغنيه ووصارت سلو.
استغربت الجود والتفتت على مشغلة الدي جي::
مشغلة الدي جي أشرت خلف الجود:
جود ألتفتت وراها وشافت الشغاله/نعم
الشغاله/سير برا يبيك
الجود/مين؟
الشغاله/اي دونت نو
الجود/اوكي اوكي انا جايتهيابنات خذوا راحتكمأنا رايحه شوي وجايه حالاً
نوره عمتها خافت(الله يستر)
,
طلعت الجودوتفاجأت بـ عُمـر ولد عمهاناظرته مستغربه نظراته
عُمر ببتسامه/كيفك؟
الجود/تمام
عُمر قرب منها/هابي بيرث دايسنه حلوه ياقلبيوعقبال المليون
الجود ابتسمت وهي ماترتاح له/هههه ثانكيو بسكذا بدون هديه
عُمركان بيده علبه صغيرهوجلس على نص ركبه ببتسامه وفتح علبته فيها خاتم ألماس:بسم حبي وقلبي ممكن تقبلين تتزوجيني
الجود ناظرته ببتسامه مستغربه هالطلب منه,بهالوقتواخذت العلبه وسكرتها ومدتها عليه/لا عمور أنا حالياً ما افكر بالزواجوانت بالنسبه لي اخ
عُمر عصب ماقدر يكمل الدور/مو بكيفك
الجود سوت نفسها ماسمعت/نعم نعمشقلت؟!
عُمر بقوة عين/أقول انك منتي لغيري فاااهمه
الجود عصبت/اقول بس فك يديني
ام الجود دخلت بعد ماعلي الصوت/عمر بس الله يهديك
الجود/لو سمحتي يمه.اتركيه لي
عُمر مسك يدها وسحبها لصدره/انتي لي
الجود تفت بوجهه
فيصل ولد عمها الثاني تدخل فالموضوع لأنه ماكان موجود كان برا بس سمع من الخدمومسك عمر وفك الجود منه وضربه,وطلعه برا/برااا ياكلب أنا قايلك هالقصر مالك فيه مكان فاااهم
عُمر وهو طالع والشر يطلع من عيونه/هـين يافيصل هين ياجود والله لأحرمكم من بعضجالسين تتسترون على بعض هاااا.لكن أنا بفضح علاقتكم ياخونه
ام الجود/!!!!!!
الجود استحت من نظرات امها,بس ياجبل مايهزك ريح
رجع فيصل ووقف قبال ام الجود/ما أظن ياخالتي بتصدقين كلام هالسفيه
أم الجود ببتسامه/أنا اللي مربيتك ياولديمايحتاج
فيصل التفت على الجود وهو يقرب منها/أذاك عُمر
الجود باسته على خده وابتسمت بدلع/مايقدر أحد يأذيني وأنت معي.
فيصل صار لونه احمر
ام الجود ناظرتها بنص عين
الجود/أوكيه عن اذنكم رايحه اكمل حفلتي.إلا فيصل تجي ترقص معي
فيصل استحى ناظر بعمته وناظر فيها/ودي بس عندي شغل مهمعن اذنك كل سنه وانتي طيبه
الجود /وانت سالم حبيبي
ساره بنت عمها نادتها/جـوووديجوووودتعالي
الجود/أوكي جااايه.عن اذنكم ياجماعه البنات ينادوني
فيصل قرر يطلع ويريح عمره

,
,
,

بالليل
كان صدري ضايق علشان أهليأول مره اتركهم وأسافرمالهم أحد غيريقررت أروح لمشعل ولد عمي أوصيه عليهملأنه الوحيد اللي أثق فيهمن بدت عيال عميأما خالد من بعد ماكشفته مره يغازل أختي هيفاءوأنا غاسل يدي منه
مشعل/هلا بالنسيب الحبيب هلا
ماجد/هلابك يامشعل
مشعل صب قهوه ومدها عليه/سم
ماجد/سم الله عدوكهههه مابي أتعود عالقهوه وأنا بروح لباريس
مشعل/ههههه ماعلييك فنجال واحد بس
ماجد سكت وسرح
مشعل حس فيه/ماجد وأنا خوكشعندكشكلك مهموم
ماجد/أي واللهخبرك بسافر 6شهور برا السعوديهوأهلي مالهم غيري يرعاهمتدري بعد حاتم اخوي توه صغيرابيك بخدمه
مشعل/أفـآ عليييك وأنا أخوووكمايحتااح توصيني على أهلي انت ناسي أن زوجتي اختكوالله ماحبيتها منكخواتك خواتيوامك أميلاتقول هالكلام بسأبيك تطمن عالآخـــرروح وأنت متطمن لاتشيل هم
ماجد ارتاح/هذا العشم فيك ياولد العم
مشعل ببتسامه/واجبي طال عمرك
,

,
,
اليوم الثاني موعد السفر,
قمت بدري وودعت امي والبناتوحده وحدهوأخوي الصغير حاتمومشيت
كان موقف وداعهم صعب علي بس الله يصبرني
المهم رحت لهيفاءومسكتها على جنب:شوفي وأنا اخوك أن تعرضلك خالد ثاني مره قوليلي بس
هيفاء ابتسمت وضمته/ارتاح بس ولاتشيل هم أختك ماينخاف عليها
ماجد/أنا داريمو أختيبس أنا من باب الحرصمابي احد يدوسلك على طرف
هيفاء:ماراح يتجرأ وأنا أخت ماجد
ماجد/كفو ياعزوتييله أنا ماشي
ام ماجد/ بمان الله يابوي
ماجد/أسمعونيأنا ترى وكلت مشعل راح يتفقدكم كل يوموأنتم عارفين مشعل
أم ماجد:ونعم الرجال والله
نجلاء فرحت بداخلها هذا زوجها
ماجد:يله فمان الله جميع
الكل:بمان الكريم
,
,
طلعت واتجهت للمطار بصحبة عيال عمياللي وادعوني ,,وركبت الطائره المتجهه لباريس
,
,
,
بعد ساعات كانت سريع بالنسبه لي
أعلن كابتن الطائره عن الوصوللمطار شارل ديغول الدولي وهبطنا بسلام.
نزلت وشيكت على جوازي وختمتهبس اللي ورطنيأني مالقيت من يستقبلنيفالمطارولغتي تقريباً مييحوالفرنسيين مايعترفون غير بلغتهمفخورين فيها زياده عن اللزومحاسين انهم مو بحاجه لزيادة ثقافتهم بلغه ثانيه!المهم
المهم وقفت أسأل بالإنجليزي:بليز لو سمحت
وقفت وحده هناك تناظرني بنظرات غريبه,بس صديت عنها,لأن عندي خواتوما أرضى عليهم
الجود/لو سمحت يا أخ
عرفت أنها عربيه/نعم
الجود/أقدر أساعدكلو تبي
ماجد بكبر/لا شكراً
الجود.ابتسمت على عزت نفسه/أنا أجي هنا بإستمرار وعارفه البلدشكلك ماتعرف احد هنا
ماجد انحرج وهي تعرض خدماتها/لاواللهأقصد فعلاً باريس بعمري ماجيتهاوالفرنسيه عندي فيها كورس بس مانفعني
الجود.ببتسامه/مو مشكلهتعال يا اخ ماجدصح كذا اسمك
ماجد ببتسامه وهو متعجب شلون عرفت اسمه/أيه
الجود /أوكي تعال راح أوصلك بسايقي الخاص
ماجد استحى/لا مايصير يا أختي
الجود./ههه أوكي تعال أوقفلك تاكسيوافهمه وش تبي بالضبط
ماجد/إذا كذا مو مشكله
راحت ووقفت تاكسي,وركب ماجد/مشكوره يا أخت؟
الجود ببتسامه حلووه/أسمي ألجود
ماجد أستغرب الأسم وابتسم/مشكوره
الجود/العفو باي

,
وصلت للفندق المنشود جيت بأحاسب السايق ورفضوأنا استغربت
السايق بلإنجليزيه المكسره/لقد دفعت عنك المودموزيل
أنا استغربت وشلون تسوي كذايمكن فزعهعادي يعني
المهم اتجهت للفندق ودخلته وأنا حدي تعباان وادعي لهالبنتالله يجزاها خير لولاها كان صارت علوووم,أما هذا حمد علمه عنديشلون يقول بيستقبلني ولا يجيدخلت غرفتي بالفندق ونمت على طووول.
,
,
قمت الصبح وأنا مرتاعمادري شفينيبعدها تذكرت أني ما أتصلت بأهلي.ورفعت السماعه وطلبت السعوديه.
,
,
,
,
السعوديه/
هيفاء وهي ماسكه سماعة التلفون/هلا اخويشخبارك بشر متى وصلت
جات نجلاء وسحبت السماعه منها/مجود حبيبيشلونك؟
جات الجوهره وخطفت السماعه منها وجات أمها وخمت السماعه منهم/هلا وليدي وشلونك ياضنايلبى عمركمتى وصلتعسى مرتاح ياعمري
هيفاء بإحباط:عزت الله اللي كلمانه.
كلمت ام ماجد وخلصت وسكرت الخط
طق الباب.
حاتم جاء من برا/هذا مشعل يمه وجايب معه هالأغراض
ام ماجد/الله يصلحه هالولد هاللحين من قاله
نجلاء/طول عمره راعي واجب يمه
الجوهره نغزتها/بذمتك
نجلاء/يمه تعالي انروحله.
الجوهره/ورى ماتروحين انتي لحالك ازين
نجلاء:جوجو موب احسن لك
الجوهره/هههههههه
ام ماجد/أنا طالعه له
هيفاء/وبلغيه سلامنا كلنافديته مايقصر مشعل
راحت ام ماجد/اكيد بوصله
نجلاء راحت لهيفاء بتوطى ببطنها/انتي وشفيك على مشعل
هيفاء ببتسامه تبي تقهرها/أحبهولاتفهموني غلطأحبه من حب أخوي ماجد له وبسسس
نجلاء/اكيييد
هيفاء/ههههه اجل وش رايك انتي؟ الحمدلله والشكرأنا رايحه لغرفتي
نجلاء مقهوره من تصرفات هيفاء/
الجوهره/هههههههههههه لاتخافين ماتحبه نفس حبك لههي تحبه كأخ بسسس صدقيني
نجلاء عارفه هالشيء بس تجاري خواتها/وانتي شدخلك تقولين هالكلام.
الجوهره/هههه والله انكم مفضوحاات ياهالبناتالوحده إذا حبت تنكشف علطوول يوضح عليهاهههههههههه
نجلاء دفتها وراحت لمشعل.
الجوهره/الحمدلله والشكر ما أحب أحد غير ربي ثم أمي وأخواني والوطن
,
,
,
فـرنــســا/
طق باب السويت وفتحت علبالي الروم سيرفس,وتفاجأت بـ"حمد" قدامي
ماجد/حــمـــد!!
حمد ضمه/هلا بالخوي
ماجد/ والله لو مو ماكلتني الوحشه هنا كان ضربتكأجل تلطعني بدون ماتجي تاخذني وتخليني هنا يومين
حمد/اركد يارجال واجلس اسمع شصارليتعبت وزكمت ولوزت وتنومت فالمستشفى يومين وهذي طلعتي منه.
ماجد/باللهمـادرييتسلامات
حمد/الله يسلمكوالله اني احاتيكبس ماشاء الله صرفت أمورك
ماجد/الحمدلله
حمد غمزله/شكل الأخ مريش قروششجايبك فهالفندق
ماجد/مادريبس وحده ساعدتني باللغه الفرنسيه الله يجزاها خيروقفتلي تاكسي وقالتله يوصلني هنا
حمد وهو يطالع بالديكور والفخامه/تدري كم سعر الليله بهالفندق ياماجد
ماجد خاف/كم؟
حمد/مايقل عن 4000يوروهذا غير الخدمااات
ماجد وقف من الصدمه/صاحي انتكل اللي معي ياااله يدبرني
حمد/ايه صاحي علبالك امزحهالمره هذي ورطتك ورطت عمرك
ماجد قام يلم اغراضه بيطلع/تعال شيل معي خلنا نطلع من هنا بشوف كم يبون
حمد/وان ماقدرت تدفع
ماجد وهو يفكر بسرعه/باخذ سلفه من العمل على فلوس بالبنك تدبر
حمد/كذا بتخسر كل اللي جمعته بسنين
ماجد/اجل تبيني انسجن هناواضيع مستقبلي!!
نزل ماجد مسرع واتجه للكونتر/حمد أسألهم كم المبلغ اللي علي.
حمد بالفرنسيه/لو سمحت كم مجموع حساب السيد ماجد الناصي
الموظف/الفاتوره مفتوحه لإقامه مفتوحه
حمد/ماذا تقصد؟
الموظف/اقصد بأن قد تم فتح حساب مفتوح له على حسابمن قبل مودموزيلرفضت أن نفصح عن أسمها
حمد التفت على ماجد/يقولك فيه وحده فتحتلك حساب مفتوح بهالفندق على حسابها الخااصورفضت تقول عن أسمها
ماجد وهو يتذكر/ألجود مافيه غيرهاطيب أسأله كم وصل الحساب
حمد بالفرنسيه/كم وصل الحساب؟
الموظف/حوالي12 ألف يورو
حمد/حسبي الله على بليسك يا ماجدهالبنت مجنونه دافعه عنك 12الف يورو
ماجد متفاجأ ومو قادر يستوعب
,
,
,
,
"سلطان" أحد أصحاب "ماجد".كان طالع من الجامعه ورايح للفندق علشان يشوف ماجد,
دخل وكان يبي يروح للريسبشن يسأل عن ماجد وفعلاًسأل عنه وعرف أنه طلعلبس نظارته وقرر يطلعولمح "بنت" سحححرررتههالبنت هي نفسها"ساره بنت عم "الجود" واااضح انها عربيهجمالها عربي مايبيله كلامولابسه بنطلون جينز شورت للركبهوكنزه صوف حمراء ثقيلهوبوت أحمر ومسويه شعرها كيرلي لنص الظهر.
راح وقرب منهم يبي يسمع صوتها ويمكن يسلك معها,
ساره لاحظت"سلطان"وحركاته الغريبهأبتسمت لأن حركاته مكشووفه بس هو شاب وسيم وحليوه وينحببس طنشت,كأنها ماشافتهرن جوالها وهي طالعه وطلعت برا الفندق وهي تكلم وراحت مشي وطنشت سيارتها الليموزين الفخمه علشان هالشاب/هلا جودي.أي قلبو انا طالعه من الفندق.سويت كل اللي قلتيهحالياً عندي شغله مقدر اجيلكأخلصها وأشوفك بالليلباي
سلطان وراها وذايب من صوتها(فـديــت الجمال النجدي ياناااس.وش هالشغله المهمه هذي ياترى)
ساره وقفت فجأه وألتفتت على سلطان ونزلت نظارتها/نعم؟
سلطان تفاجأ بها وألتفت
ساره/أنا أكلمك أنت.وش فيك تلاحقني؟

rwi l]dkm hgJvdJhq