الجزء الحادي عشر :
أوصلوا الشباب بيت عمهم مع أذان العصر . شافوا سيارة سعيد تشجعوا يدخلون اتصال سعد في نورة يبيها تسويلهم درب . نور قالت لهم ان الحريم كلهم فوق وسيعد موجود في الصالة تحت .
طقوا الباب ودخلوا على سعيد اللي استغرب جيتهم وتأكد ان الخبر انتشر قلطهم وقهواهم وقعد يسولف معاهم . اعرفوا ان أبوهم مع عمهم في المجلس الداخلي مسكرين الباب وما اطلعوا إلى ذا الحين قبل تقيم الصلاة بدقايق طلعوا ابو سعيد وأبو راشد بيروحون المسجد لصلاة العصر كانوا هادين بس عيونهم كانت حمره وباين عليهم أثار بكي سلموا عيال ابو راشد على عمهم بدون ما ينفتح موضوع وضحه بينهم بسبب ضيق الوقت . راحوا كلهم المسجد يصلون وارجعوا بعد الصلاة بيت ابو سعيد وقعدوا في المجلس الداخلي حق النسوان يتقهون فيه . راشد كان ملاحظ على سعيد انه يحاول يتحاش ان تجي عينه في عين راشد استغرب بس سكت ابو سعيد وأبو راشد ما حد عرف وش اللي دار بينهم من كلام وخلاهم متأثرين بذي الطريقة وساكتين عبدالله كان يتحرقص وما قدر يصبر أكثر قال لسعيد : يا ابو محمد جعلك أتحيا . شوف أمي وضحه اذا قاعدة أبي اسلم عليها ؟
سعيد فكر شوي وبعدين مسك تلفون المجلس واتصال على جوال وضحه وقال . : وضحه
وضحه : لبيه .
سعيد : عبدالله يبي يسلم عليس ؟
وضحه : . هو وين ذا الحين ؟
سعيد : حنا في المجلس الداخلي
وضحه : خلي حد يطلعه الصالة فوق بعد شوي وإنا بطلع له ما اقدر انزل تحت أحس بدوخة .
سعيد بعد ما سكر قال لعبد الله : يلا قوم بنروح فوق عشان تسلم عليها . ابو راشد قال لهم : أخذوني معاكم . وقام هو وأبو سعيد راشد كان معصب وناقد على اللي صار. كيف سعيد وأبوه يسمحون لعبدالله انه يدخل غرفة وضحه؟ . لف على سعد وقال : قم قم ودني البيت . أصلا جيتنا غلاط . و الا ما لنا حاجه ندخل نفسنا في شيء ؟
سعد : ما أتعلمني وش اللي تدخلنا ذا الحين فيه ؟ العرب اقعدوا ساكتين وراحوا ساكتين ؟ وبعدين نبي ننطر عبود وأبوي يرجعون ؟
راشد : ان عبود ما له حاجه يوم يركب لها إلى دارها عيب والله عيب . بس وين اللي يعرف العيب
سعد انفجر من الضحك وقال : قول كذا السالفة فيها نغر نغران من عبود انه ركب لها فوق ؟ كان ركبت أنت بعد يمكن تحن عليك وتقربك
راشد : أقول فقت الرجاجيل اللي أنت منهم ؟ أنا أنغر من عبود وعلى من أغار على العجوز
سعد : إيه تغار على العجوز يا الشيبه . بعد اذا ألشيبه ما غار على عجوزه على من بيغار ؟
قبل لا يرد راشد على سعد دخل عليهم سعيد بعد ما وصل الجماعة فوق فسكت راشد
وضحه ألبست عبايتها ونقابهاوطلعت بسرعة تستقبل عبدالله في الصالة اللي فوق اطلعت واستغربت لما شافت عمها وأبوها مع سعيد و عبدالله
سلمت عليهم وقعدت معهم في الصالة . سعيد نزل على طول عشان ما يخلي راشد وسعد بالحالهم
ابو راشد بعد ما قعد هو وأبو سعيد في الكنبة اللي جنب وضحه و عبدالله قعد مقابلها : وش حالس يابنتي ذا الحين ؟ اربس ما أنتي بمستوجعه ؟
وضحه : الحمد لله يا عمي أبشرك أني أحسن ذا الحين . بس والله ما دريت أني غالية عليك كذا يا عمي ؟ لوني داريه كان كل يوم بزلق وبخبط الطاولة عشان تجيني ؟ الكل رفع رأسه يشوفها . عبدالله حس انه بيموت اذا ما تكلم وقال : ليتها الطاولة السبب بس.بس ما أقول الا حسبي الله ونعم الوكيل
وضحه درت أنا عبدالله درا بالسالفة كاملة وشكت على طول في نجله و حبت تسكته قبل لا يزيد . : عبدالله أتحسبه على طاوله ولفت على عمها وكملت : والله طريت على يا عمي وأنا في المستشفى يوم تقولنا وحنا صغار اللي يخلي الصلاة الله يعاقبه . ابو راشد وأبو سعيد تموا يسمعونها وهم ساكتين اما عبدالله كان وده ينفجر بس ما قدر يكمل لأنه فهم ان وضحه ما تبيه يفتح الموضوع فقعد ساكت معاهم يسمعها وهي تقول نفس القصة اللي قالتها لمرت عمها في آخر جملة قالتها لفت على أبوها تبيه يأكد كلامها لقته ماسك طرف غترته ويمسح عينه وضحه انصدمت وما أعرفت وش اتسوي في حضور عمها و عبدالله . بس معا ذا ما حست بنفسها الا هي واقفة قدام أبوها واحضنته وهي أتقول : افا عليك يا ابو سعيد زين ليه تبكي يوم أني طيبه وما فيني شيء ؟ يا ابو سعيد يا مال لنا من الخير ما هي بأول الزلقات ولا آخر الطيحات وسع بارضك جعلني فداك . وقالت آخر جمله وهي تدنق عليه وترجع تقعد على كرسيها . ابو راشد مسك كتف آخوه وهو يقوله : اشهد أنها مرة عن أميت رجال . ربيت صدق يا محمد يوم ربيت وقام ووقف ابو سعيد معاه وهو يقول : قم قم اللي عنده بنت مثل وضحه حابه ربه ومغليه احمد ربك اللي سلمها لك . اما أحميدان أدواه عندي أنا اللي بدبره . ولا يضيق خاطرك ولا تهتم وراسي يشم ألهو وأنا أخوك . ومشوا بيروحون وضحه أعرفت هنا ان الكل درى وحست بالفشيلة لأنها كذبت عليهم بس تمالكت نفسها ووقفتهم و قالت وهي توقف: عمي . داخله على الله ثم عليك تقول تم .
ابو راشد : تم وأنا ابو راشد
وضحه : قول وفعل يا ابو راشد .بس حمد عمي اللي صار صار وهذا شيء يصير في كل بيت . والبيوت أسرار . وحمد ترى أنا اللي أخطيت عليه . ما حشمت اخوي وحقي وما جاني وضحه هنا ما أقدرت تستحمل أكثر وقامت تبكي . استحضرتها كل الأحاسيس اللي سيطرت عليها يوم هي كانت تكلم حمد وضحه ما حست الا بيد تمسكها وتقعدها على الكرسي كانت يد عبدالله اللي عوره قلبه عليها ومسكها أبوها من اليد الثانية وهو يقول : حتى يا بنتي اذا اخطيتي أنتي عليه ما يحق له يمد يده عليس ؟ وضحه اللي بدت تهدى ردت على أبوها : بس يا يبه هو .
قطعها ابو راشد وقال : بس خلاص . وضحه أنا تممت لس واللي تبينه بيصير غصب على الكبير والصغير . يلا يلا يا محمد مشينا .
وضحه نادتهم وهم عند الدرج وهي تمسح دمعتها : جعل ما أبكيك يا عمي ولا أذوق حزنك . بس ما تقهويتوا . نجول جيبي القهوة
ابو راشد وأبو سعيد و عبدالله انفجروا من الضحك على وضحه اللي تعبانه وحالتها حاله و تبي تقهويهم . قال لها ابو راشد : قهوتن دايمة يا بنت محمد ما تقصرين راعيت واجب . الا أم راشد وين يا بنتي؟ بس آبي حد يناديها لي عشان بروح .اذا ما عليس أمر
قامت وضحه ونادت لهم أم راشد وطلع معاها أم حمد ونوف والجازي اما حمد كانت رايحه تصلي في غرفة نوف واللي بقى في غرفة وضحه بس نجله
سعيد بعد ما نزل تحت تم يسولف مع سعد وراشد بس تم يحاول يتحاشى عيون راشد لا تجي في عينه . شوي و جاتهم نورة تبي سعد وطلع معاها في الصالة كانت تبي تستأذنه تبي تبات عند وضحه سعد : لالالالالا ولا ذا الطول تباتين هنا وكان يشر على طرف صبع يده وأنا من عندي تدرين أني ما اقدر أنام بدونس ؟
نورة : سعد فديتك جعلني ما أبكيك بس ليلة .