الملاحظات
صفحة 14 من 21 الأولىالأولى ... 41213141516 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 131 إلى 140 من 202

الموضوع: جروحي تنزف احزاني قصه خطيرررره وحلووه اتمنى انكم تتابعونها

  1. #131  
    المشاركات
    58
    بليييييييييييييز سعودية كمليها وأقدر لك جهووووودك





    رد مع اقتباس  

  2. #132  
    المشاركات
    210
    لحظات طويله مرت عليها. كانت هاللحظات تمر عليها بطيئه من بطئها تحسه دهور مهي لحظات. كان في داخلها مشاعر متضاربه. عارفه ان كل شي في حياتها بيتحدد من كلام خالد. مر عليها شريط ذكرياتها الحزين. معقوله بعد ماحست ان الدنيا ضحكت لها. بترجع تكشر لها عن انيابها من جديد.

    رجعها للواقع صوت خالد الهادئ وهو يكلم امه.
    خالد:"انتي مقتنعه باللي قاعده تطلبينه مني"
    بان التردد والحيره على صوت ام خالد:"هااكيد مقتنعه وبعدين مافيها شي.الشرع محلل لك اربع"
    خالد:"طيب اشرايك مادام الشرع محلل اربع.نخطب انا وابوي في ليله وحده"
    ضربت ام خالد على كتف ولدها وبضيق:"وش دخل ابوك في الموضوع."
    خالد وهو يضحك:"افا. مسرع عصبتي امزح معك ياجميل."
    كانت بسمه مقهوره منه .امه تكلمه في موضوع بالنسبه لبسمه موضوع مصيري وهو ماخذ الموضوع بمزح ويتكلم بكل برووود.
    ام خالد:"لا تمزح معي في هالموضيع."
    خالد بجديه:"طيب نترك المزح وخلينا ندخل في الجداسف يمه اللي تطلبنه المستحيل بعينه."
    ام خالد:"وليش مستحيل عبير بنت خالتك وكنت من اول تموت في طاريها"
    خالد:"كنت فعل ماضي اللحين كل شي تغير.وبعدين عبير حلوه وبنت ناس والكل يتمناها.وانا سعيد مع زوجتي وحاس انها هي الانسانه اللي ابيها تكمل معي مشوار حياتي."
    ام خالد:"عبير كاسره خاطري ياولدي."
    خالد بجديه:"يمه الحل مهو بزواجي منها"
    ام خالد:"اجل وش الحل"
    خالد:"الحل مهو في يدي الحل في يدها هي .تحاول تطلع نفسها من الحاله اللي هي فيها وتأكدي ان اللي في عبير هو ردة فعل للي حصل ومابتطول"
    ام خالد وهو تتنهد وكان واضح عدم اقتناعها باللي تطلبه:"طيب ياولدي وش ارد على خالتك."
    خالد:"ردي الرد اللي يريحك صحيح عبير غاليه علي لكن كبنت خاله لي مش اكثر وتهمني مصلحتها. وصدقيني مصلحتها تنسى خالد.وبعدين مثل ماخالتي تدور مصلحة بنتها دوري انتي مصلحة ولدك."

    حست بسمه ان قعدتها اللحين مالها داعي سمعت اللي يهمها وخالد ممكن يطلع في أي وقت وقامت من مكانها بخفه وهي متجه لغرفتها كانت حاسه بشلال دفء وراحه يغطي اعماقها طاردا كل ذرات الخوف والشك العالقه به.
    .
    .
    .
    بعد ماطلعت امه لغرفتها طلع خالد للحديقه حس ان محتاج يجلس لوحده تعجب من هالدنيا وكيف كل شي يتغير ومافيه شي ثابت. حتى الاحاسيس والمشاعر قبل فتره بسيطه كانت عبير هي حبه الوحيد واقصى مايطمح اليه.ولما حس انه خسرها اسودت الدنيا في وجهه .واليوم رفض دخول عبير لحياته من جديد .وبسمه اللي ماكانت تعني له أي شي .لاجلها رفض عبير
    كان متأكد ان امه كلمته بعد مااقنعتها خالته.عارف تأثير خالته على امه.وفخاطره عساها اقتنعت بكلامي وتنسى هالموضوع.
    في داخله مايدري ليش رفض اقتراح امه وهل كلامه لامه عن ان عبير ماتعني له شي صحيح

    حس بالبرد وشال هالافكار والتساؤلات اللي تدور في مخيلته. ودخل كان البيت يغط في سكون طلع ومربالقرب من غرفة ريم .في داخله يهزه الشوق والحنين لها لكن اللي صار بينهم بنى حاجز صعب يتجاوزونه .احساسه ان ريم خانت الثقه معذبه ومهو قادر يسامحها رغم محاولاته .اول مادخل لغرفته كانت بسمه قاعده الصاله اول ماشافها حمد ربه انها ماسمعت اللي دار بينه هو وامه لان اكيد بيسبب مشاكل هو في غنى عنها.

    ^^^

    الساعه ثنتين الظهر كان راجع البيت وهو معصب كان شغل المكتب هاليومين مهو جايب همه واسعارالعقار طايحه في السوق على انه المفروض يكون مثل هالوقت قبل رمضان الشغل مزدهر.
    دخل بيته لقى عبد العزيز وهند مع الارانب اللي شروها قبل اسبوع .اتجه لهم و انقهر لما شاف عبد العزيز مهو معبر وقفته وملتهي بالارانب .كان من اول اول مايشوف ابوه يترك كل شي ويركض لهكان عبد العزيز حاط ارنب في حظنه وهند تلمسه بحنان . تنهد اصلا هو مايحب الحيونات في بيته ولو ماهي ام عبد العزيز ضغطت عليه ولا ماكان سمح بدخول هالارانب بيته .
    ابو عبد العزيز بضيق:"وخر هالارنب من حظنك تلاقيه كله امراض"
    هند:"لا يبه الارانب نظيف وتونا مسبيحينهم اللحين."
    ابو عبد العزيز:"حسبي الله على ابيسلكم واشلون سبحتوهم"
    عبد العزيز برأه:" سبحناهم عادي … بس ماطلعناهم اللين جفت من المويه حتى ماتمرض"
    ابو عبد العزيز:"وانا وش علي منها اذا مرضت"
    هند وهي تضحك:"يفكر انك زعلت عشان برد عليهم."
    هز راسه ودخل .الظاهر عياله بيكملون الناقص .

    كانت سحر وامها في الصاله ابتسمت سحر لما شافت ابوها وقامت تحب راسه هي الوحيده اللي تعمل له حساب في هالبيت ولا البقيه مثل امهم يعاملونه بلامبالاه.
    ابو عبد العزيزوهو يقعد:"الله يحفظك ياسحر مااحد يقدرني في هالبيت الا انتي كان عبد العزيز مثلك واللحين ملتهي عنا."
    ناظرته ام عبد العزيز بطرف عينها :"اشفيك.داخل معصب."
    ابو عبد العزيز:"مانيب معصب ولا شي."
    ام عبد العزيز:"اما ماانت معصب كثر منها!!علي انا."
    ابو عبد العزيز:"اصلا من دخلت وشفت عيالك برى مع هالارانب الخايسه ارتفع ضغطي."
    ام عبد العزيز بعصبيه:"انت اشفيك حاط نقرك من نقر هالارانب"
    هزت سحر راسها وحست بضيق دايم اهلها الفتره الاخيره هذا هو طبعهم .مناقر وخصام.ونادر مايكونون متصالحين.
    سحر:"اذكروا الله اشفيكم قلبتوها نكد."
    ام عبد العزيز:" لا اله الا الله .هذا انتي شايفه بعينك ياسحر اشلون داخل علينا."
    ابو عبد العزيز:"داخل عليكم معصب من شغل المكتب اللي صاير يضيق الصدر."
    كانت فرصة سحر حتى تفتح موضوع جديد يبعدهم شوي عن الاحتكاك مع بعض
    سحر:"غريبه يبه العاده قبل رمضان يكون الشغل اوكيه."
    ابو عبد العزيز :"العاده لكن السنه هذي ماادري وش السالفه."
    ام عبد العزيز وهي قايمه :"اروح اقابل شغلي احسن."
    ابو عبد العزيز:"ابركها ساعه…"
    تنهدت سحر…علاقة امها وابوها تدهورت بشكل فضيع …الشي الوحيد اللي كانوا متفقين عليه هو كرههم لبسمه. وكان هالكره مقربهم من بعض تسألت في نفسها معقوله الكره يقرب الاشخاص من بعض اذا كرهوا شخص مشتركالظاهر انه صحيح من خلال اللي تشوفه قدام عيونها.

    ^^^^





    رد مع اقتباس  

  3. #133  
    المشاركات
    210
    طلع من غرفته وهو مستعجل كانت الساعه خمس العصر راحت عليه نومه …وهو ماكان يبي يفوته الجلسه المعتاده اللي لاهله مثل هالوقت لانه بيكلم ابوه ومحتاج جدته تشد من ازره وعقب بيروح يكمل اشغاله في تأثيث بيته اللي ملاصق لبيت اهله.…ومثل ماتوقع كان ابوه وامه وجدته يسولفون دخل وحب راس جدته وقعد قريب منها…
    فهد وهو يحب كتفها:"اشلونك ياام عبد الرحمن"
    ابتسمت ام عبد الرحمن:"بخير يافهد اشلونك انت"
    فهد:"انا بخير مادام انتي بخير…"
    ابو فيصل:"اشفيكم…اشلونك ماكأنكم شفتوا بعض وقت الغدا…"
    فهد وهو يغمز لابوه:"ها…كاني شام ريحة غيره في الجو…"
    ابو فيصل :"وش غيرته انت ووجهك…"
    فهد :"ابد سلامتك. امزح معك طال عمرك…"
    ضحكت ام فيصل:"فهد اش عندك سلامتك وطال عمرك ورى هالكلام شي"
    فهد:"افااا…ما عندي شي بس هذا يدل على احترامي وتقديري للوالد الله يطول لنا بعمره…"
    مااحد رد عليه انشغل ابوه في الجريده يقرا…وامه وجدته يسولفون مع بعض…
    تكلم بصوت عالي حتى تسكت امه وجدته ويسمعون له:"اقول يبه بغيت اكلمك في موضوع…"
    ابو فيصل:"تكلم ياابو احترام وتقدير. عارف والله ان وراك شي…"
    فهد بجديه:"بخصوص مشروع المجمع السكني اللي انا مسئول عنه…"
    ابو فيصل:"اشفيه المشروع"
    فهد:"ما فيه شي لكن تدري هو بيطول ويبي له واحد متفرغ وتدري انا انسان عقب فتره بسيطه بعرس واكيد بسافر و…"
    ابو فيصل بحزم:"مشيت علينا تقديم العرس وقلنا مايخالف. اللحين تبي تترك مشاغلك…لاء.السفر اجله حتى تنتهي من المشروع"
    فهد:"يبه تدري ان المشروع بيطول ولازمه فتره طويله "
    ابوفيصل:"فهد اترك عنك هالحكي وقابل شغلك والسفر اذا تاجل مهو بمشكله وبعدين تعال قولي من بيقابل المشروع واخوك وعيال عمك كل واحد فيهم مشغول…"
    فهد :"خالد يقول ماعنده مانع يشرف عليه حتى ارجع…"
    ابو فيصل بحزم:"لاء…"
    سكت فهد ومارد على ابوه وقام من عندهم وهو مطمئن لانه وصلت الاشاره منه لتنطلق الامدادات من جدته وامه خاصة انه حس في نظراتهم تعاطف معه…
    اول ماطلع ناظرت ام عبدالرحمن ولدها:"وراك انت تبي تنكد على فهد…"
    ابو عبد الرحمن بضيق :"يمه مهو مسألة انكد عليه لكن فهد صاير اتكالي ومهو عاجبني في الشغل"
    ام عبد الرحمن بحزم :"اقول خل عنك كثر الحكي وكلش ولا فهد تراه الغالي…ياللا يامزنه قومي قربي التلفون و دقي على بيت ام جابر نسلم عليهم ونبارك لهم بالشهر…"
    ابو فيصل:"يعني اللحين انهيتي الموضوع"
    ام عبد الرحمن:"أي موضوع"
    ضحك ابو فيصل:"موضوع فهد."
    ام عبد الرحمن:"ايه انتهي .ليه فيه شي."
    ابو فيصل:"مهو بسهل هالولد عارف انك نقطة ضعفي ."
    ام عبد الرحمن بعصبيه :"الله يالدنيا اللحين انا صرت ضعف."
    ام فيصل وهي تحاول تشرح لها:"لا ياخاله يقصد انه من خلالك يقدر يقنع ابوه."
    ابو فيصل:"مشاء الله عليم يامزنه والله اثمرت فيك مدارس محو الاميه."
    حست بفخر من كلام زوجها .وهالشي غاض ام عبد الرحمن.
    ام عبد الرحمن:"أي محو الاميه واللي يعافيك.رحت معها ذاك اليوم .يدخلن هالحريم وهات ياسولف مع الابله.وماهنا الا سعة صدر وفلانه تزوجت وفلانه تطلقت والابله هذيك حلوه بخطبها لولدي وفلانه ماادري وش."
    ام فيصل:"صحيح ماانكر بس تراهم غيروا ابلتنا وجانا وحدة شديده ماتسولف ابد."
    ام عبد الرحمن:"متزوجه ولا لاء."
    ام فيصل:"مهي متزوجه وام حسام تبي تخطبها لاخوها."
    ام عبد الرحمن وهي تناظر ولدها:"شفت .قال محو الاميه قال .اقول قومي هاتي التلفون."
    قامت ام فيصل بتثاقل:"ياللا ياخاله هذا انا بقوم"
    ام عبدالرحمن:"والله من شافك وانتي تقومين يقول انتي الخاله مهو انا…"
    ضحك ابو فيصل بصوت عالي:"الله يعطيك الصحه يمه…"
    ام فيصل بغيض:"ايه اضحك وش عليك مادخل الرماتيزم عظيماتك ولا ماكان ضحكت…"
    ام عبد الرحمن:"قولي لا اله الا الله…ترى معروف عند اهلك ان عينكم حاااره…"
    ام فيصل:"لا اله الا الله. مشاء الله…"
    راحت ام فيصل عنهم داخل وهي متضايقه من كلام خالتها لكن مستحيل تكرهها او تحقد عليها. تعرفها قلبها طيب…التفتت ام عبد الرحمن على ولدها اللي رجع يقرا الجريده
    ام عبد الرحمن:"لا تنسى اللي وصيتك عليه سمعت…"
    ابو فيصل:"حاضر طال عمركومايصير خاطرك الا طيب"
    دخلت داخل بعد ماتطمنت ان فهد مااحد يكدر خاطره …من صغره وهو خالد اقرب اثنين لقلبها ودوم يسألون عنها ويحبون القعده معها ويوسعون صدرها اذا شافوها متضايقه…والانسان كل ماكبر يحب يشوف غلاه عند اللي يحبونه…حتى لو بكلمه حلوه.
    ^^^

    بعد صلاة المغرب .كانت تناظر التلفون ودها تكلمها وتسمع صوتها …كانت مشتاقه لها حيل من قالت لها قرار خالد وهي حاسه انها هي ولدها جرحوا كبريائها …اشلون خالد يرفض بنتيالشرهه علي انا اللي اعرضها عليهم …ومع كل مافي نفسها الا انها تعترف بشوقها لاختها…سمعت صوت التلفون قامت بتثاقل…من متى وهو كل شوي يرن والكل يبارك بدخول الشهر…
    رفعت التلفون:"الوو"
    -سلام عليكم."
    ام محمد وهي تتنهد:"وعليكم السلام…"
    ام خالد:"مبارك عليكم الشهر."
    ام محمد:"الله يبارك بعمرك."
    ام خالد:"اشفيك ياوخيتي قطعتي مره وحده"
    تنهدت ام محمد:"تدرين بعد مشاغل الدنيا."
    ام خالد بتردد:"لا يكون زعلتي ."
    ام محمد:"وليش ازعل مافيه شي يزعل الله يسلمك"
    ام خالد:"متأكده
    ام محمد:"ايه.المهم شخبار البنات."
    ام خالد:"بخير الله يسلمك الله .تدرين اللحين مشغولين مع ريم في هالاسواق."
    ام محمد:"الله يوفقهم ان شاء الله."
    وسولفت معها في اخبار الجميع وبعد ماسكرت كانت سعيده ان الاتصال من اختها.انتبهت على عبير اللي طلعت وقعدت عندها في الصاله من زمان وهي حابسه عمرها في غرفتها.
    عبير:"كنتي تكلمين خالتي."
    ام محمد:"ايه وتسلم عليك"
    عبير:"الله يسلمك ويسلمهااقول يمه ابوي بيسافر نهاية رمضان جده عند اخته صح."
    ام محمد:"ايه."
    عبير:"بسافر معه."
    ام محمد بااستغراب:"غريبه خابرتك ماتحبينهم."
    عبير:"صح مااحبهم .بس اغير جو شوي.احس اني ملانه."
    ام محمد:"ياحبيبتي اللي يريحك سويه "

    كانت عبير كاسرخاطرها تغيرت مهي بعبير الاولى .قل اهتمامها في كل شي
    واللي صار من رفض اهل عبد الاله لها ورفض خالد لها سبب لها انكسار وجرحها في الصميم.
    .
    .
    .
    .
    دخل شهر رمضان.بايامه الجميله وروحانية لياليه.لهذا الشهر طعم خاص في نفس بسمه ومع دخوله عاشت ايام حلوه مع خالد واهله ورجعت لذكريات جميله انغرست في مخيلتها. رغم صعوبة الدراسه بالنسبه للي مثلها لكن كانت تنسى تعبها الجسدي مادامها هانئة البال وسعيده في داخلها .تحس بحنين لاهلها وشوق لهم في داخلها عمره ماقل بالعكس مع كل لحظه حلوه تعيشها تتمنى وجودهم بقربها .لكن في داخلها تحمد ربها اللي عوض صبرها خير من عقب سنين الحرمان والعذاب في بيت عمها.
    كانت تدور هالافكار في ذهن بسمه وهي قاعده مع خالد واهله .كانوا خواته موجودات
    وفي جلسه عائليه رائعه ماكدر عليها الا لما شافت ام محمد داخله عليهم الكل قام يسلم عليها وبعد ماسلمت على الجميع جلست بجنب خالد .لا حظت بسمه ان ترحيب خالد بها مبالغ فيه كانه يحاول يطيب خاطرها عقب اللي صار منه .وهالشي ضايق بسمه لكن مستحيل تظهر ضيقها قدام احد





    رد مع اقتباس  

  4. #134  
    المشاركات
    210
    وصلها صوت بدريه قطع عليها سرحانها.
    بدريه:"بسمه .شكلك منتي معنا."
    انتبه عليها خالد اصلا من دخلت خالته وهي سرحانه .معقوله درت عن اللي صار
    بس استبعد هالفكره بسرعه لان بسمه انسانه شفافه وماتعرف تخفي مشاعرها.
    بسمه :"ماسمعتك كنت افكر شوي."
    رهف :"اكيد تفكرين في البنوته الجايه وش تسمينها.بس ترى الموضوع منتهي رهف يعني رهف ."
    بسمه بمرح:"خلاص وقررتي انها بنيه بعد."
    رهف:"ان شاء الله يارب بنت.بصراحه الاولاد يضيقون الصدر."
    قالت جملتها الاخيره وهي تناظر اخوها مازن.
    امل ببرود:"اقول لاتكثرين حكي.وش حلاتهم العيال انتي مقهوره ان مازن وحمود محبوبين اكثر منك"
    ام محمد وهي تضحك:"ياحليلهم بناتك يابدريه
    ام خالد:"امل ورهف يذكروني ببدريه وساره من اول بس مناقرو."
    قاطعة بدريه امها:"يمه لا تطلعين فضيحنا الله يديك."
    رهف وامل ناظروا بعض وانفجروا ضحك الكل مستغرب الا بدريه لوت شفتيها بعبوس
    ساره ضحكونا معكم .
    خالد:"انا اقولكم هذا بدريه دائما تحب تظهر قدام بناتها قدوه حسنه و."
    امل بعد ماتمالكت نفسها:"كل ماشوي وهي فاتحه لنا موضوع انا وساره من اول زي السمن على العسل ولا عمرنا سببنا مثلكم مشاكل ويازينا بنات من اول مهو بنات هالجيل."
    ساره:"ذكروني عقب وانا احكي لكم الماضي الاسود لامك .مااحد ذاق المر منها الا انا"
    ام محمد بصوت حاولت يكون مسموع للكل:"ماقلت لك ياام خالد لقيت ام منصور عند جارة لي وتسلم عليك."
    ام خالد بااستغراب:"من ام منصور"
    ام محمد:"ام منصور جارتنا من اول في بيتنا الاولي."
    سكتت ام خالد وهي تحاول تتذكر. وابتسمت لما تذكرتها :"ايه تذكرتها .الله يسلمك ويسلمهاشخبارها"
    ام محمد:"ماعليها طيبه .تصدقين سألت عنا جميع وعن بناتك وعن خالد ومن تزوج ومن ماتزوج .عاد قلت لها ان خالد تزوج."
    ام خالد:"فيها الخير والله."
    ام محمد وهي تناظر بسمه:"عاد هي سألت من تزوج خالد ولما قلت من تزوج.تصدقين يابسمه طلعت اختها من جيران امك من قبل."
    ماارتحت بسمه لكلامها وحست انها تلف وتدور وببرود ردت عليها.
    بسمه:"الله يرحمها."
    ام محمد:"بس عاد تقول ان امك ماكانت تطلع للجيران كثير"
    قاطعتها بسمه:"بعض الجيران مامنهم الا الاذيه فالواحد يقاطعهم احسن."
    ام محمد:"صادقه بس هي تقول وانا ترى مارضيت على امك ورديت عليها ان امك الله يرحمها كانت منافقه وفرقت بين الجيران من كثر ماتنقل حكي."
    قاطعتها بسمه وهي حاسه ان الغضب يجري في دمها لكن تمالكت نفسها ووقفت بكل ثقة نفس.
    بسمه:"ثمني كلامك عدل واعرفي تتكلمين عن من."
    قاطعتها ام محمد بطريقه حاولت تظهر فيها الطيبه والندم.
    ام محمد:"بسمه موب انا اللي قلت هي اللي قالت وانا."
    بسمه بعصبيه:"وانتي وشو جايه تنقلين كلام ماله داعي .خافي ربك تتكلمين عن وحده ميته.وعموما امي اشرف منك انتي ومن عشر حريم مثلك ومااقول الا كلا يشوف الناس بعين طبعه"
    وطلعت مسرعه وهي حاسه بغضب يجتاجها يخالطه شعور براحه انها بردت حرتها في ام محمد.
    ساد السكون المكان والكل كان مذهول من اللي صار وماتوقع ردة فعل بسمه العنيفه .قطع الصمت صوت ام محمد وهي تتكلم .
    ام محمد:"ماكنت اقصد اشفيها ذي زعلت كاأني انا اللي قاعده اسب امها."
    تنهد خالد.كان سعيد باانتهاء القطيعه بين امه وخالته لكن حس من واجبه يتكلم
    حتى لو كلامه رجع القطيعه بينهم.
    خالد :"بعد انتي ياخاله الله يهديك غلطتي."
    ام محمد بذهول:"انا
    بدريه:"ايه صادق خالد"
    سكتت لما شافت خالد يناظرها بنظرات حاده.
    ام محمد:"ما قلت الا اللي سمعته."
    خالد:"حتى ولو.لا تنسين ان امها ميته المفروض ماتقولين هالكلام عن امها بعدين وش يدريك ان اللي قالت لك الكلام انها صادق."
    ام محمد:"متأكده انها صادقه."
    خالد :"وش يدريك."
    قامت ام محمد وبعصبيه:"الشرهه مهي بعليكم الشرهه علي انا اللي جيت اسلم عليكم.شفتي ياام خالد عيالك
    وخنقتها عبره مصطنعه واكملت بصوت باكي:"انت ياخالد عشان حرمتك تقول هالحكي وانا اللي غلاك عندي مثل محمد."
    قام خالد وحب راسها ومسك على كتفها .
    خالد برقه:"وانتي غلاك مثل امي .لكن بسمه ماقبلت تسمع كلام مهو بزين عن امها وانا ماالومها لاني لو سمعت أي كلمه شينه عن امي اكيد بتكون ردة فعلي اعنف."
    ام محمد:"ياولدي ماقصدت."
    خالد:"خلاص ياخاله .خلينا ننسى الموضوع واتمنى ماتشيلين في قلبك على بسمه .وحصل خير"
    تنهدت ام محمد حاولت تخفي كل علامات الحقد عن ملامحها:"على قولتك حصل خير."
    ارتاحت ام خالد .وهي تشوف خالد واختها يسولفون .كانت حاسه ان اللي صار ممكن يقطعها عن اختها اللي ما لها الا هي.اما بدريه كانت مقهوره من خالتها لكن ماقدرت ترد بعد ماشافت نظرات خالد وامها.التفتت على بناتها واللي كانوا يتابعون كل اللي يصير حولهم بفضول وحب استطلاع

    ^^^





    رد مع اقتباس  

  5. #135  
    المشاركات
    210
    كانت مصدومه من اللي تسمعه .معقوله ممكن حلمها يتحطم بسهوله واللي عاشت طول عمرها تحبه وتتمنى متى اليوم اللي يجمعها معه. ممكن يختفي من حياتها.
    قطع عليها ابوها افكارها بعصبيه:"ومادام الرجال مهدد بالفصل من عمله احسن من اللحين "
    قاطعته ام عبد العزيز:"انت من وصل لك هالكلام"
    ابو عبد العزيز:"زبون كان عندي في المكتب طلع يشتغل معه.فقال لي انه يداوم يوم ويغيب عشره ولا مبالي في عمله والعسكريه مايبي لها الا رجال."
    ام عبد العزيز بعصبيه:"ولد اخوي رجال غصب عن اللي مايبي تلاقيه طيش شباب وبيعقل."
    كان ابو عبد العزيز يشرب الشاهي ولما سمعها بغى يغص
    ابو عبد العزيزوهو يكح:"حسبي الله عليك من مره متى بيعقل اذا جاب بنتك مطلقه لانه ماقدر يصرف عليها .اقول (ناظر هدى)طيعي شوري وانا ابوك واللي هذا اول ينعاف تاليه."
    ماردت على ابوها قامت وهي تمسح دموعها وطلعت لغرفتها .لحقتها سحر ودخلت عليها غرفتها كسرت خاطرها لما شافتها راميه نفسها على السرير وتصيح وهي دافنه راسها في المخده.ماتدري تحس المصايب لاحقه اهلها وكانه دين في رقابهم ولازم يقضونه.تنهدت بحزن يمكن دين الظلم اللي ذاقته بسمه على ايديهم صار وقت يدفعونه.

    ^^^


    في الجامعه مخلصه محاظراتها وقاعده مع نوف يسولفون وانتبهت على امل ودلال
    اللي كانوا متجهين لهم.
    امل:"بوووووو"
    بسمه برعب:"حسبي الله على ابليسك من بنت"
    ضحكت امل :"خوفتك صح
    ماردت عليها بسمه وانتبهت على دلال اللي مدت رجلينها بتعب ورجعت راسها على ورى.
    بسمه:"عسى ماشر اشفيك يادلال شكلك تعبانه"
    فتحت عيونها .كان الارهاق والتعب مبين عليها.
    دلال:"مافيني الا كل خير.بس ودي اناااام."
    امل وهي تغمز لها:"قلت لك خلى عنك السهر مع حبيب القلب."
    دلال بانفعال:"لو سمحتي لا تتكلمين عن شي ماتدرين عنه"
    خيم الصمت في المكان .كانوا مستغربين من ردة فعل دلال.ومن انفعالها الغريب تنهدت لما شافت علامات التعجب على وجوههم.
    دلال بلطف:"سوووري يااامل بس ماتدرين اشكثر اواجه صعوبات في حياتي وكلها من هالعقربه خالتي."
    بسمه برقه:"ماعليه لاجل عين تكرم مدينه وبعدين انتي اللي سكنتي عندها برضاك كان قعدتي في شقتك ."
    دلال :"تكرم مدينه مهو حيه ذيبه .حسبي الله عليها من مره وبعدين قلت اوفر على ابو الشباب ايجار الشقه ونسكن عند امه."
    نوف:" صومي الله يهديك. بدى الحش والغيبه."
    تنهدت دلال من اعماقها:"استغفر الله .بس صدق صدق منكده علي حياتي هالادميه.تخيلوا من اجي من الجامعه سيده على المطبخ وطبعا انصدم قبل بان خالتي العزيزه عازمه بنتها او اختها اوجدة خالة عمتها على الفطور.طبعا مهي شايله هم التعب مو عليها .نقول ياللا لاجل عين تكرم مدينه. وعقب مااخلص من اشغالي تكون الساعه وحده اكون تافله العافيه.بس ادور السرير ارمي نفسي عليه . وبما انا خالتنا الموقره بتتسحر وسحور دسم بعد مايمديني انام الا والساعه ترن لموعد السحور "
    امل:"ياامي المطاعم ماليه الدنيا.لا وتوصيل لحد البيت اشتري راحة بالك بفليساتك."
    دلال بحسره:"لا ياحبيبتي خالتي ماتحب اكل المطاعم."
    امل :"وش يدريها بتكون نايمه اطلبي وحطي لها كانه طباخك."
    دلاتل :"ياشيخه روحيهذي حيه من تحت تبن. وتعرف كل شي."
    امل:"بتعاطف:"الله يعينك عليها صراااحه .احمد ربي ان خالتي ساكنه في جده ولا كان صار علووم"
    ضحكت بسمه:"رحتي لخالتك انتي الثانيه."
    امل:"اللهم اني صايمه.بس ماادري رحمتها ومن باب المشاركه الوجدانيه استمعت لمشكلتها واخذتني العاطفه ومشيت معها .الله يهدينا."
    عدلت دلال جلستها:"تعالي انتي صدق اللي قالته لي امل مع ام محمد."
    تنهدت بسمه:"ايه صادقه وكالة رويتر بس الله يخليك لا تفتحين هالموضوع لانه ينرفزني."
    امل:"وكالة رويتر في عينك.بس تعالي خالي ماقالك شي."
    بسمه:"تصدقين لاء.ولا فتح هالموضوع معي.انا مستغربه من تجاهله لكل اللي صار ."
    امل:"توقعت بعد كلام خالتي له ودموعها اللي غرقتها يروح يجرك من شعرك.بس كان رده لها مسكت "
    بسمه بفضول:"طيب وش كان رده لها."
    ناظرتها امل بطرف عينها:"مادريتي وكالة رويتر ماتعطي أي احد معلوماتها ببلاش"
    بسمه:"اممممل."
    .
    .
    .
    .
    امل:"مشكلتي انك ماتهونين علي بس قبل ناظري دلال."
    اللتفتت على دلال اللي كان مغمضه عيونها وشكلها راحت في سبات عميق.
    تعاطفت معها ظاهر عليها التعب وقل النوم .التعب والارهاق اشياء مرت عليها وعارفه مدى قسوتها.
    ولما كانت امل بتتكلم شافت ريم متجه لهم فسكتت.
    ناظرت بسمه بنظرات تساؤل:"اشفيك ماتردين على تلفونك خالد يدق عليه من وقت."
    فتحت بسمه شنطتها ولقت مكالمات من خالد:"غريبه ماسمعته."
    ريم:"ياللا هو برى اللحين"
    قاموا بعد ماوعت امل دلال بطريقه دفشه. وراحوا ودلال كاتمه غيضها على امل وناوي على الثأر منها في اقرب فرصه
    اول ماركبوا السياره انتبه خالد ان امل معهم.
    خالد:"ها.يالشيخه وين تبين نوديك."
    امل:"عندكم طبعا."
    خالد:"دايم انتي كذا صايره لزقه "
    تنهدت امل:"اللهم اني صايمه ولا كان برد عليك."
    ناظرها خالد:"مشاء الله. الله يكملك بعقلك.لكن داخل ماكنتي في حش ونميمه."
    امل:"هذا بسمه الله يهديها ماتركت احد .مااقول الاالله يهديها بس الله يهديها."
    شهقت بسمه والتفتت على ورى:"انا يالظالمه."
    امل:"ايه انتي نسيتي."
    خالد :"لا عاد مااسمح لك كلش ولا بسمه اعرفها زين واعرف اخلاقها الحميده."
    بسمه:"تتريق حضرت جنابك."
    مسك خالد بيدها وقربها منه وهمس لها مازحا:"احترميني قدامها مهو تراديني في كل كلمه والثانيه خلينا نكون قدامهم قدوه حسنه للاسره السعيده."
    كانت امل مقربها راسها منهم.
    امل:"امحق من اسره سعيده."
    ناظرت ريم وبصوت مازح اكملت:"انتوا راحت عليكم بس فيه عشاق جدد توهم ظهروا على الساحه"
    ريم بضيق:"تكلمي عن نفسك لو سمحتي."
    امل:"اموت واعرف وش غير طبع هالبنيه :"
    توتر الجو في السياره وتلاقت عيون خالد وريم في المرايه وعلى طول نزلت ريم عيونها في الارض .حست امل بتوتر الكل حولها وكانت مستغربه كانت بدون قصد ذكرت ريم وخالد باللي يحاولون يتناسونه خصوصا ريم .كل ما قرب زواجها زاد خوفها وتوترها من اللي ممكن يسويه وليد بالصور.





    رد مع اقتباس  

  6. #136  
    المشاركات
    210
    اول مره يمر عليه رمضان من غير مايشوف اهله صحيح هو ماكان ساكن معهم لكن كان يمرهم كل فتره والثانيه .ومن دخل المستشفى ماشافهم.كان قاعد ينتظر زيارة اخوه سالم في الغرفه المخصصه لزيارة الاهل للمريض. .وكان يحول يتذكر متى اخر مره صام رمضان .كان من فتره طويله ماحس برحانية هالشهر في بداية ضياعه كان يصوم ويصلي. وشوي شوي ترك الصلاه واستثقل الصيام وزين له الشيطان ترك الصوم على امل التوبه.
    تنهد بحسره وهو يتذكر كلام شيخ اللقى محاظره تتكلم عن القلوب الخاليه من الخوف من الله اللي بغلب عليها الكسل والتسويفآمنه مغتره بماتعمل.يعتقد صاحبها ان عمره امامه طويل وامامه امال شامخه فيدخر همته لتحقيق هذه الامال وينسى الاخره ولا يتذكرها. واذا ذكر الموت امامه تضايق لان ذكره ينغص عليه ملذاته.
    بينما الانسان الذي يسكن الخوف من عذاب الله قلبه تجده لم ينسى الاخره. ودائما يتذكر الموت .ويكثرمن التوبه حتى من صغائر الذنوب.فقد كان سيد الخلق وهو مغفور له ذنبه يقول عليه صلى الله عليه وسلم:"ايها الناس توبوا الى الله فاني اتوب في اليوم مائه مره" مسح دمعت ندم تسللت من عينه وهو يتذكر كل هذا ويتذكر حياته الماضيه
    ويحمد الله الذي من عليه بالتوبه.

    وابتسم لما شاف اخوه سالم وقف له وسلم عليه بحراره ومادرى بنفسه الا وهو يبكي في حظن اخوه الكبير كان كاره نفسه لضعفه امامه .لكن غلبته عاطفته.
    وبعد ماتمالك نفسه مسح دموعه وجلس مقابل اخوه.
    عمر:"اشلونك ياسالم واشلون امي وابوي
    سالم:"بخير الله يسلمك .اشلونك انت
    ابتسم عمر :"بخير الحمد لله وحاس اني براحه افتقدتها من زمان."
    سالم :"واشلون العلاج معك."
    عمر:"لا الحمد لله اللحين احسن.صحيح اول ماجيت كنت بستخف لكن بفضل الله اللحين احسن "
    كان سالم يناظره بشوق:"والله لك وحشه والكل مفتقدك .والكل ينتظر عمر الاولي."
    تنهد عمر:"ان شاء الله اطلع قريب .والله يثبتنا على الخير."

    ^^^^
    "شابه نار في قلبي ياام سعيد."
    ام سعيد وهي تمد على صحن البسبوسه اللي قدامها:"ماادري وش حبب ولد اختك فيها"
    ام محمد بنقمه:"ماادري عنه الله ياخذها."
    كانت ام سعيد ترد عليها وهي منبهره بمعالم الثراء اللي حولها .كانت ثاني مره تشوف بيت بهالفخامه بعد زيارتها لبيت ام خالد.وكانت مستغربه من اتصال ام محمد عليها توقعت ان لقائهم في بيت ام خالد بيكون الاخير رغم ان ام محمد اخذت رقم تلفونها بس ماتوقعت تتصل فيها وانها اخذت الرقم من باب المجامله.
    ام سعيد:"بصراحه اسمحيلي ماعنده ذوق ولد اختكوالجمال والدلال كله عند عبير"
    تنهدت بحسره:"ياحسرتي على بنيتي عايشه في كآبه وماصدقت عرض عليها ابوها تروح معه عند عمتها في جده ووافقتعلى انها ماتحب اهل ابوها. اصلا مالت عليهم مافيهم شي ينحب."
    ماردت ام سعيد لانها شايفه ام محمد بسترسل في كلامها.
    "اجل انا تقولي ان امها الخايسه احسن مني."
    ام سعيد بحماس حتى ماراعت حرمة الميت:"تخسى في وجههاهي وامها"
    تنهدت ام محمد بغيض:"اللي قاهرني حتى اختي صارت تتعاطف معها."
    وسكتت وهي تفكر اشلون اعتذرت منها عن خطبة عبير.وان خالد يحب مرته وعبير حلوه والكل يتمناها .
    تكلمت بصوت عالي:"ادري ان عبير الكل يتمناها اجل انتظر خالد يقول لي."
    استغربت ام سعيد فخاطرها اشفيها ذي تكلم نفسها.
    انتبهت ام محمد على عمرها وحاولت ترجع لصورتها الطبيعيه
    ام محمد:"اقول هو زوجك يشتغل في شركتهم."
    ام سعيد:"ايه وتحديدا مع خالد و الله يجزاه خير مهو مقصر معه.ودوم يساعدني."
    ام محمد :"اعرفه خالد حنون يابعد قلبي ماتغير الا من خذته هالنسره"
    قربت ام محمد منها وبصوت اقرب للهمس :"اعرف وحده مشاء الله شغلها مضمون و."
    قاطعتها ام محمد بعصبيه:"لااااا سحر ماابيشغلته طويله"
    ام سعيد:"كيفك انتي حره.حبيت اساعدك"
    ابتسمت ام محمد بخبث:"مشكووووره ومساعدتك ماتدرين يمكن نحتاجها بس مهو في سحر."
    ام سعيد:"اشلونها مرة عمها."
    ضربت ام محمد على خدها:"وي .نسيتها كنت بتصل عليها تجي."
    ام سعيد:"ماعليه فرصه ثانيه."
    قطعت كلامها لما رن تلفونها .كانت المتصله عبير.تنهدت ام سعيد وهي تسمع مكالمتها لبنتها .وواصلت تفحصها لكل ماحولها باانبهار كانت داخلها حاسدتها على النعمه اللي هي فيها ومتحسره على عمرها .فخاطرها وش الفرق بيني وبينها بالعكس انا احلى منها .الفرق انها تزوجت واحد غني وانا تزوجت واحد فقير.



    ^^^

    قبل صلاة الظهر رجع من المحكمه متجه لبقالته .وهو كله قهر من حكم القاضي
    وحاس بالظلم .ومقهور من نفسه لان كل اللي يصير بسبب غلطته وقف لما شاف ابو علي.
    ابو علي:"هلا والله بابو صالح."
    ابو صالح بدون نفس :"حياك."
    ابو علي :"ها بشر وسويت في المحكمه."
    ابو صالخ بغيض:"وش سويت بعد .تدري اني مطلقها من اول .واليوم رفض القاضي يرجعون لي المهر"
    ابو علي:"وش مهره الله يهديك الله يعوض عليك."
    ابو صالح:"ياخو مالي الا شهرين متزوج.وبعدين هي اللي طلبت الطلاق المفروض تفتدي نفسها."
    ابتسم ابو علي بسخريه وفخاطره وتعرف بعد ياابو صالح لاحكام فقهيه ومتى تفتدي الحرمه نفسها.
    حب ابو علي ياخذه على قد عقله:"طيب وش قال القاضي."
    ابو صالح:"اخ يالقهرانا من غبائي طعتهم لما اشترطوا بيت شرعي لها وكتبوا هالشرط في عقد الملكه.ولاني ماوفرت لها البيت ماقدرت اطالب بالمهر."
    ابو علي باستغراب:"وشلون طعتهم على هالشرط."
    ابو صالح:"قلت في نفسي البنت يتيمه وبتعيش غصب عليها.طلع لها اخو ماادري وين كان .قلعته هو وياها. اللهم اني صايم."
    ابو علي:"ياشيخ افتك منها واللي عندك فيهم الخير."
    ابوصالح:"أي خير ذوليك تسميهم حريم."
    ابو علي :"شكلك مابتوب."
    ابو صالح :"من العرس مااتوب ابد اللين يصيرن اربع."
    ابو علي:"لا تغلط غلطتك الاوليه وتاخذ وحده صغيره."
    ابو صالح"تبيني اخذ عجوز على العجز اللي عندي لا والله.انا مو متحسف الا على بنت اخو ابو عبد العزيز.تصدق كان عاشت معي غصب عليها .عندها عم حبيب."
    ابو علي بضيق:"يااخي البنيه في بيت رجلها اللحين ليش كل شوي تجيب سيرتها."
    ابو صالح وهو يأشر على قلبه:"القلب ومايهوى."
    استأذن ابو علي وكمل طريقه وهو يهز راسه هالشايب مامنه امل ابد.
    كمل ابو صالح طريقه لبقالته وقبل مايدخلها لقى ولده سلمان طالع ومعه كيس فيه اغراض للبيت.اخذ الكيس منه وطرده قدام الكل وطلع الولد ودمعته في عينه ومقهور من ابوه اللي يحرجه دايم قدام عيال الحاره.
    دخل البقاله وهو معصب على العامل.
    ابوصالح:"انت يالخبل كم مره قلت لك .مااحد ياخذ للبيت اغراض الا اذا كنت موجود."
    محمد:"بابا.هذا سلمان مافيه يسمع كلام كله قرقر ."
    ابو صالح:"شف مرة ثانيه اشوف يطلع من البقاله بدون علمي بخصم من راتبك."
    محمد بتوسل:"لا حرام بابا ."
    ابو صالح وهو يجلس على الكرسي خلف مكتب قديم:"فارق عن وجهي.رح شف شغلك "
    محمد بتردد:"بابا هذا بلديه يجي اليوم ويحط ورقه."
    وقف ابو صالح بذعر:"البلديه.اكيد مخالفه لا بارك الله فيك"
    نزل راسه محمد:"ايوه.هذا فيه حاجه كثير منتهي صلاحيه."
    اخذ منه ابو صالح الورقه:"لا بارك الله فيك انت ماقلت لك حط هالعلب في الخلف."
    محمد:"يجي رجال يسوي تفتيش على كله."
    ابو صالح وهو طالع:"والله لو مانيب مستعجل وابي الحق البلديه قبل الساعه ثنتين لمحطك بهالعقال.لكن مايخالف دواك عندي."
    طلع مستعجل حتى يلحق واحد من جماعته حتى يلغي هالمخالفه اللي غرامتها بتكلفه كم الف غاليات عنده.





    رد مع اقتباس  

  7. #137  
    المشاركات
    210
    كان ماسك صور ريم ويتأملها بتفحص شديد.دخل عليه سعود وهو في انسجام مع الصور حتى مااانتبه له.سحب الصور منه بطريقه خلت وليد ينتفض من مكانه برعب.
    وليد وهو يجلس:"الله ياخذك روعتني."
    سعود وهو يضحك":ماتوقعتك خفيف."
    وليد بااحراج:"تكفى ياشجاع انت."
    سعود:"ماعلينا.وش عندك على الصور جعت تناظرها "
    وليد وهو يتنهد:"يااخوي البنت قمر ."
    سعود وهو يناظر الصور:"صادق من ناحية هي قمر اكيد قمر "
    اخذ وليد صوره وناظرها كانت تبتسم ابتسامه عذبه .
    وليد:"ماتشبه اخوها صح."
    سعود وهو يغمز له:"لا هي احلى"
    ضحك وليد:"تتوقع لو يدري عنا خالد وش بيسوي."
    سعود:"ابد بيمصع رقبتك وبيرمي جثتك للكلاب."
    وليد:"حلوه يمصع رقبتي.وانت ليش مايمصع رقبتك وانت اللي جبت الصور"
    سعود :"لا انا عبد مأمور.نفذت اوامرك بس."
    وكمل كلامه:"على فكره انت وش صار في ملكتك."
    وليد:"ابشرك تأجلة مات عمها.ان شاء الله كل ما قربت الملكه يموت واحد من اهلها حتى تتأخر الملكه شوي او تنقرض هي وعايلتها."
    سعود باستغراب:"غريبه.كنت سعيد بهالزواج وش اللي تغير"
    وليد:"ماتغير شي بس .حياة الحريه بتوحشني."
    سعود:"افا.الللحين حرمه بتحرمك حياة الحريه."
    وليد:"يخسى الا .بس مهما كان اكيد متزوج غير عزابي في كل شي."
    سعود:"صادق.يالله عقبال مااتزوج انا بعد واودع الحريه."
    وليد:"انت اشك بصراحه "
    سكتوا لما سمعوا صوت اذان العشاء .
    وليد بضيق:"انا ان طلعت من هالشقه فهو بسبب مكرفونات هالمسجد يااخي مزعجه."
    تنهد سعود:"لامهي مزعجه .هذا هو صوت التلفزيون والاغاني تدهر ماننزعج منها
    بس صوت الاذان يذكرنا بشي نحاول ندفنه داخل صدورنا"
    هز وليد راسه بعدم اقتناع .

    ^^^

    صحت من نومها وهي حاسه بجفاف في حلقها و بعطش شديد مدت يدها للابجوره اللي قريبه منهالكن مااشتغلت تعجبت … والظلام حولها دامس… ناظرت لمكان خالد ماكان موجود. عرفت هالشي من انعكاس ضوء خفيف يجئ من الدريشه.
    حركت رجلها ونزلتها على الارض وهي حاسه بتثاقل شديد. تحركت ببطئ وهي تسمع همسات خارج غرفتها …زاد خوفها خاصة والظلام يغطي كل شي …كانت الهمسات تزداد والصوت يعلو حتى سمعت صرخه مدويه …حطت يدينها على وجهها وحست كل خليه في جسمها ترتجف…خاصة وانها حاسه ان الصوت مهو غريب عليها.…مشت حتى وصلت للباب واللي شافته بصعوبه من شدة الظلام…فتحت الباب ببطئ ماكان فيه احد برى بس الصوت لازال مستمر والصرخات تتعالى طلعت وهي حاسه انها مخنوقه ومهي قادره تتنفس وتحس دقات قلبها تتسارع من الخوف… كانت تدور خالد اللي ماتدري وين طلع وتركها وحيده…وقفت لما سمعت صوت ضحكه بشعه افزعتها هالضحكه اكثر من صوت الصرخات…
    نزلت من الدرج وهي تسحب رجلينها سحب…حتى وصلت للصاله لمصدر الصوت وهي تحاول بشدة ايجاد تفسير منطقي للي قاعد يصير قدامها …شافت ناس كثير واقفين ووحده مغطيه ووجهها وتصرخ …كانت تناظرها نظرات مستكشفه …كانت تتأوه وتئن ولما نزلت يدينها عن وجهها ورفعت راسها وناظرت بااتجاه بسمه كان يطل من عيونها الحزن ونظراتها نظرات معذبه. اول ما شافتها وتعرفت عليها انتفض جسمها كله في ذعــر ، وشعرت بشلل ورعشه فظيعه تسري في كل جسمها
    التفتت بسمه على ورى وحاولت تهرب…بس كانت رجلينها مغروسه في الارض رجعت ناظرتها. صرخت من اعماقها:"لا مستحيل…لاااا"
    سكتت لما شافت خالد واقف ومعطيها ظهره حاولت تقترب منه وبصعوبه وصلت له لمست كتفه … لما التفت عليها ماكان خالد كان وجهه مرعب وضحكه شريره على وجهها …احست قلبها بيوقف من الرعب وصوتها بح…ومهي قادره تصرخ وسمعت الضحكه اللي سمعتها من اول اللتفتت على مصدرها كانت ام محمد ووحده …تعرف ملامحها بس نست من تكون نظراتهم لها نظرات تشفي …اقترب خالد منها بوجهه المرعب ولما قرب يدينه من رقبتها. واحكم امساكه بها اشتدت قبضته على رقبتها محاولا خنقها…حاولت تقاومه ومع مقاومتها له تزداد صلابته.لكن حست فجأه انها واقفه على هوا… وان الارض اللي تحت رجلينها اختفت…ارتخت قبضة خالد وتركها ببرود.وكان جسمهها يهوي بقوه. حاولت تمسك في اي شي ماقدرت كانت هي الوحيده اللي تسقط وهم ثابتين يناظرونها بنظرات غريبه الا صاحبة الصراخ كانت تناظرها بنظرات حزينه…وهي تهوي طلت عليها وجوه كل اللي تحبهم امها.ابوها.اخوها خالتهاسحربدريه.امل ونظرات الحزن وعدم الحيله
    تطل من عيونهم.


    واخيرا.ارتطم جسمها باارض لينه …كانت مغمظه عيونها لما فتحت عيونها لقت نفسها في غرفتها وتحديدا في سريرها وخالد كان نايم بجنبها…
    جلست في سريرها كانت حاسه باختناق وان الهوا اختفى من حولها …حمدت ربها لان كل اللي كانت فيه هو كابوس مرعب قامت من السرير وفتحت البلكونه وطلعت تدور نسمه هوا بارده تنعشها…معقوله كل هذا حلم مزعج وكل اللي مرت فيه كابوس مخيف…اكثر ماحيرها في هالكابوس ان اللي كانت تصرخ والكل حولها هي صوره طبق الاصل عنها…واللي مع ام محمد تعرفها بس نست وين شافتها …وخالد كانت ملامحه غريبه …ارتجفت لما رجعت تسترجع هالكابوس…ماتدري ليش تحس هالكابوس يمكن يمثل حياتها





    رد مع اقتباس  

  8. #138  
    المشاركات
    210
    قعت قدام التلفزيون وهي حاسه بملل فضيع .تنهدت ورمت الريموت بعدم اهتمام ودخلت غرفتها.هذا حالها اذا رجعت من الرياض تحس بوحده وملل صحيح ابراهيم مهو مقصر معاها ويحاول يعوضها .لكن على انه لها في جده اكثر من سنتين الا ان حنينها للرياض واهل الرياض دايم في ازدياد
    اخذت التلفون بتكلم بسمه لان اهلها طالعين عند خوالها ومهم فاضين اكيد.مااحد رد عليها توها بتحط التلفون سمعت صوت الباب الخارجي دليل ان ابراهيم رجع .نزلت من غرفتها لقته قاعد على الكنبه وسرحان حتى ماانتبه عليها .
    سحر :"ابراهيم متى جيت
    ابراهيم بضيق :"سؤال غبي.اكيد سمعتي صوت الباب عشان كذا نزلتي"
    استغربت سحر من اسلوبه في الكلام واللي ماتعودت عليه.وحاولت تخفي انزعاجها.
    سحر:"شكلك متضايق.تدري اقوم عنك حتى تهدى شوي"
    كانت قايمه عنه لما حست بيده الدافيه تمسك يدها وتسحبها حتى قعدت بجنبه.كان في داخله عايش صراع .هو عارف انه مالها ذنب بس كان مقهور وحاس انه استغفل بطريقه مهينه.
    ابراهيم بعد تردد:"الظاهر ماصدقتي.تبين تفتكين "
    ابتسمت سحر:"مهم قالوا من اول. خير وسيله للهجوم الدفاع.اللحين منهو اللي بدى سؤال غبي وماادري وشو"
    ابراهيم بضيق:"لا تلوميني.ماتتصوين اشكثر ضايق صدري."
    سحر بااهتمام:"سمعت شي ضيق صدرك"
    عدل ابراهيم جلسته حتى صار مواجه لها :"تذكرين الارض اللي شريتها في الرياض عن طريق ابوك."
    انقبض قلب لما سمعت طاري ابوها وارض وفخاطرها الله يستر من ابوي وش سوى معك ياابراهيم.
    رجعت ركزت نظرها في ابراهيم واللي كان يراقب ردة فعلها
    سحربصوت حاولت يكون هادي:"ايه اذكرها."
    ابراهيم:"اليوم كنت قاعد مع الشباب وماادري اشلون جا طاري الاراضي وكان معنا واحد ساكن في الرياض وقلت له اني شاري ارض في الرياض.سألني وين.جاوبته لكن المصيبه لما عرف قيمتها .تصدقين ضحك بسخريه .لما درى اني شريتها 450الف ريال والمنطقه توه واصلها الكهرب يعني توها اللحين وصلت ل100الف"
    حست سحر في داخلها بالم وقهر واحساس بالعار من تصرف ابوها المادي
    .لو مهو ابوها كان ردت عليه بالفم المليان اشلون توكل احد فلوسك ولا تسأل عن الارض اللي انشرت لك .لكن موقفها حساس.
    سحر وهي تتنهد:"ياابراهيم يمكن الرجال غلطان. وبعدين وين تبي ابوي يشتري لك وفلوسك على قد الحال بغيت ارض في افخم حي في الرياض"
    ابراهيم بعصبيه:"ادري ان فلوسي على قد الحال.لكن مهو في منطقه على اطراف الرياض والخدمات توها واصلتها.انا كنت مستغرب كل مارحت الرياض اقول ياعمي وينها فيه الارض اللي وكلتك وشريتها لي يتهرب ويتعذر باعذار كثيره وانا مااللح عليه من كثر ماانا واثق فيه ."
    كانت تحاول تلاقي لابوها أي عذر حتى حتى لو ماكانت هي مقتنعه فيه.
    سحربتردد:"يمكن ابوي انغش في الارض مثله مثلك"
    ابراهيم بضيق:"تلعبين علي ولا تلعبين على نفسك بهالكلام"
    سحر:"ابراهيم وش تبييني اقول.اذا يرضيك اسب ابوي واطلع عيوب الدنيا فيه عشان ترضى .بقولك اسفه هذا ابوي مهما كان"
    طلعت من عنده وهي فداخلها عاذرته اللي سواه ابوها اكيد شي يزعل.كانت عارفه ان ابوها تفكيره مادي بس ماتوقعت انه يدور مكاسبه الماديه بااي طريقه وحتى لو كان على حساب اقرب الناس له.

    ^^^





    رد مع اقتباس  

  9. #139  
    المشاركات
    210
    على الساعه 11في الليل وبعد ماطلع خالد وعيال خالتها يسهرون كانت هي وخالتها والجوهر بنت خالتها قاعدات في الصاله.كانت الجوهره تقاوم النوم بشكل فضيع
    ام تركي بحنان وهي تكلم الجوهره:"يابنيتي وشوله العذاب اطلعي غرفتك ونامي"
    عدلت الجوهره جلستها وقعدت تفرك عيونها:"مافيني نوووم."
    بسمه وهي تضحك:"باين مافيك نوم."
    ام تركي:"ماقلتي اشلون عمك واهل.تزورينه"
    بسمه بضيق:"ايه ازورهم لكن اذا سحر مهي فيه زياراتي تكون نادره"
    ام تركي:"ياحليل سحر هي الحبيبه فيهم"
    تنهدت بسمه:"هي الوحيده اللي كانت ارتاح معها في بيت عمي وطبعا ماانسى حبيب قلبي عبد العزيز."
    سكتت لما سمعت تلفونها يرن .ابتسمت لما شافت المتصل
    بسمه:"الطيب عند ذكره.هذي سحر متصله."
    .كانت ام تركي تراقبها وهي تكلم .عرفت ان المتصله هي سحر.ماكانت منتبه لمكالمة بسمه مع بنت عمها كثر ماهي تراقبها بحنان .حال بسمه تغير من عقب الزواج ورجعت ابتسامتها العذبه لوجهها كانت حاسه اشكثر عانت في بيت عمها الظالم من حرمان من ابسط حقوقهاواليوم كانت تراقب علاقتها مع خالد عن قرب.واضح من معاملتهم واهتمام خالد البسيط لها انها استعادت حياتها السعيده وتمنت لها استمرار هالسعاده.
    رجعت من افكارها وهي تراقب تعابير بسمه .واضح عليها الضيق وكانت تواسي سحر على ايش ماتدري.لما انهت المكالمه احترمت صمتها وماحبت تسألها حتى هي تتكلم من نفسها وما طال الوقت حتى قطعت بسمه الهدوء اللي عم المكان بعد انهائها المكالمه.
    بسمه :"تسلم عليك سحر"
    ام تركي:"الله يسلمك ويسلمها.اشلونها"
    بسمه:"ماعليها طيبه."
    وبعد ماسكتت فتره بسيطه اكملت كلامها:"انا عارفه عمي جشع وطمااع ولاهمه الا نفسه بس مهو لهادرجه"
    ام تركي بضيق:"من عرفت عمك وهوطماع واناني .بس وش مناسبة هالكلام"
    حكت بسمه لها كل اللي قالته سحر.كانت مصدومه ومذهوله من اللي تسمعه.
    ام تركي بعد ماانتهت بسمه كلامه:"الله عليه الظالم.حتى بنته فشلها عند رجلها."
    بسمه:"تصدقين تقول تمنيت الارض انشقت وابلعتني ولا سمعت اللي سمعته."
    ام تركي:"وهي صادقه.اللحين اكيد علاقتها مع رجلها بتبدى المشاكل."
    بسمه:"لا ابراهيم طيب ومااعتقد يحقد على سحر عشان فلوس.وبعدين هي مالها ذنب"
    ام تركي:"يمكن انانيه مني بس بكيفه مع بنته .الله يبعد شره عنك"
    بسمه بتردد:"حتى انا ياخالتي حاول بس خالد ماعطاه وجه."
    ام تركي بقلق:"وشلون حاول"
    بسمه:"اتذكر قبل فتره طلب منه يشتري ارض ويكتبها بااسمي.على انه انا اللي طلبت منه هالشي بس خالد رفض.ياللطيف لو شفتي اشلون عصب."
    ام تركي:"طيب وبعدين وش صار."
    بسمه بعد تفكير:"ماصار شي"
    ام تركي:"اكيد ماصار شي لما قلتي له انه مالك ذنب"
    انصدمت لما هزت بسمه راسها بالنفي.
    ام تركي وهي تشهق:"ماقلتي لخالد انه عمك يكذب"
    بسمه:"لاء ماقلت له.لا وازديك من الشعر بيت. خالد متوقع انه علاقتي مع عمي ممتازه من كثر ماعمي يمثل دور العم المحب."
    ام تركي:"عمك ومصلحته يمثل هالدور انتي ليش ماكنتي صريحه مع زوجك."
    بسمه بحيره:"ماادري ليش .يمكن لانه علاقة خالد مع اهله مثاليه وماعمره عاشر اللي مثل عمي. ويمكن لاني احب ابين لخالد ان وراي اهل حتى لو بالكذب. والأهم من كذا وش الفائده اللي بترجع علي لو سبيت عمي"
    ام تركي:"الفايده انه لو افتعل عمك أي مشكله مستقبلا اكيد بيكون خالد عارف نوع العلاقه اللي تربطكم وبكذا مارح يصدقه"
    بسمه:"لا تخوفيني ياخاله وبعدين مايقدر يسوي شي."
    ام تركي:"لاء يقدر.اذا بنته ماخاف الله فيها . هذا لو زوجها مهو شاريها كان ممكن يهدم بيتها."
    بسمه:"صح.لكن الفرق الوحيد ان خالد من طلبه الاول وقفه عند حده ومااظن انه بيعيدها مره ثانيه.وبعدين ليش ياخالتي افتح مع خالد مواضيع قديمه وراحت في حالها."
    ام تركي وهي تبتسم لها:"مبسوطه مع خالد يابسمه"
    تنهدت بسمه باارتياح:"اكثر مماتتصورين."
    وسكتت لما سمعت عيال خالتها وخالد دخلوا بما انه مافيه احد يتغطى.وكانوا في نقاش عن مباراة اليوم.وقعد خالد بجنب بسمه وهو لازل في نقاشه مع طلال ولد خالتها.
    قاطعة بسمه عليهم نقاشهم اللي كانوا مستمتعين فيه:"هيهمازهقتوا من الكوره انتهت المباره من بدري وانتهى الموضوع.وانتوا على حالكم من طلعتم."
    طلال وهو يقعد مقابلها:"لا ما زهقنا.وبعدين تعالي وش التهمه الشنيعه اللي سمعتها عنك"
    ضحكت بسمه:"أي تهمه بريئه من غير مااسمعها بعدين انتبه مو تصدق الاشاعات المغرضه اللي يروجها الحاقدين."
    ضربها خالد على كتفها بلطف:"افااااا اللحين انا صرت مروج شائعات"
    بسمه:"والله على حسب وش قلت عني"
    طلال وهو يحاول يتكلم بجديه:"انا اقولكانتي متهمه بتغير ميولك من مشجعه متعصبه للنصر وانتقالك للعدو اللدود الهلال"
    بسمه وهي تحاول تكتم ضحكتها:"لاء ماانكر بس."
    طلال وهو يجهز المخده حتى يرميها عليها:"يعني تعترفين"
    رمى طلال المخده على بسمه ومسكها خالد قبل ماتوصل بسمه وبقوه رماها على طلال
    واللي تجهز حتى يرميها لكن من شاف نظرات امه الحاده له هون وحط المخده ورى ظهره.
    تركي:"يااخي بكيفها هي حره."
    فواز:"وبعدين واللي يرحم والديك بقى احد يشجع النصر في هالوقت"
    طلال بفخر:"انا اشجع النصر.وغيري كثير."
    كان خالد مبسوط من الكلام اللي يدور حوله وحب يقهر طلال:"يااخي شجعوا الشباب ازين لكم اشوف سوقه ماشي هاليومين."
    طلال بسخريه:"وليش ماتشجعونه انتوا.يااخي فشلتونا قدام العرب خمسه في مرماكم.خمسه"
    خالد بهدوء:"لكل جواد كبوه."
    طلال وهو يغمز له بعينه:"كبوه مهو خمسه."
    تركي:"اقول ورى ماتنطم.هذا عمك الهلال تكلم عنه بااحترام."
    طلال:"يخسى الهلال يصير عمي.وهذا انتوا اذا مالقيتوا حجه .تحاولون تسكتون اللي يقول الحق"
    قاطعته امه:"طلال خل عنك كثر البربره وشل اختك طلعها غرفتها."
    قام طلال ومسك اخته بعنف وحطها على كتفه.وهو يتنهد بتعب مصطنع.
    ام تركي:"حسبي الله على ابليسك ارفق بااختك."
    وقف طلال مقابل امه:"يمه بنتك وش تأكلينها"
    ام تركي:"قل لااله الا الله.اذكر الله على اختك"
    طلال وهو يعدل وضع الجوهره :"لا اله الا الله.بس ماقلنا شي.وبعدين ترى بكره بتندمين من كثر ماتسوي بنتك رجيم ولا بينفع.تدرين بنات هاليومين يبون يصيرون رشيقات."
    تركي:"ايه مايخالف بس طلع البنيه وعقب كمل حكيك "
    ومشى طلال حتى وصل قدام بسمه اللي كانت تبتسم له:"انا نفسي اعرف انتي وش نفخك كذا."
    خالد:"ها.انت فيه اشاعه عنك ان عينك حاره وانا ماعندي استعداد اخسر مرتي."
    طلال:"لا تخاف مرتك صناعه وطنيه وضد الكسر والعين و."
    ام تركي:"حسبي الله على ابليسك كل هذا عشان قلنا طلع اختك!!"
    طلال وهو يكلم امه:"جزاي عشاني اقدم لكم نصيحه من القلبهذا بسمه قدامك كانت هيكل عظمي واللحين شوفي الاثر المدمر لكثر الاكل .وانتي ماعنك الا الجوهره.تعالي تغدي.تعالي تعشي.الناس عندهم ثلاث وجبات وبنتك عندها عشر."
    سكت لما شاف فواز يااخذ اخته من يده ويحطها على كتفه وطلع بها فوق.مسك على ظهره وقعد بجنب امه:"اااخ يمه.احس فقرات ظهري تحركت شوي هذا كله من."
    وسكت لما شاف نظرات امه اللي ماتبشر بخير.
    والتفت على بسمه."مقهووور منك انتي .كنتي من اول النصر يجري في دمك ومن تزوجتي هلالي غسل مخك."
    بسمه:"طبعا مهو الوحده لازم تحب اللي يحبه زوجها"
    طلال بحماس:"غلط.واكبر غلط.المفروض كل وحده يكون لها شخصيه مستقله.وين اللي يطالبون بحقوق المرأه يسمعونك.صدقيني بيطالبون بااعدامك."
    تركي:"احلىصاير مشاء الله تطالب بحقوق المراه."
    طلال:"والله على حسب .المره اذا كانت نصراويه تاخذ كل حقوقها.والهلاليات تسلب منهن كل الحقوق حتى يرجعن الى رشدهن"
    ومر الوقت عليهم بسرعه وماحسوا من كثر ماهم منبسطين من طلال وسوالفه.وفي الاخير ناظر خالد ساعته وقف.
    خالد:"ياللا يابسمه مشينا."
    ام تركي:"وين تمشون في هالليل.باتوا عندنا وبكره وخير."
    خالد:"مااقدر والله خيرها في غيرها."
    تركي:"ياخو ناموا والصبح بنقول لكم في امان الله."
    خالد:"اللي يسمعك يقول اني بسافر.ان شاء الله كلها ساعه واحنا في البيت."
    طلال:"طيب رح انت الرياض وخل بسمه نوصلها لك بكره."
    خالد وهو يناظر بسمه:"بكيفها بس صدقني مارح ترضى."
    طلال:"ها يابسمه اشرايك بكره انا اوصلك بنفسي."
    بسمه:"لا ماودي اتعبك.بروح مع خالد."
    طلال:"قلت لك خلي عندك شخصيه مستقله.لكن دروسي معك ضايعه من عقب ماااعتزلتي النصر وانا غاسلا يدي منك."
    خالد:"كأنك تحرض زوجتي على العصيان وشق عصا الطاعه"
    طلال:"لا تخاف المشكله ماتتأثر بمؤثرات خارجيه."
    لبست بسمه عباتها وقربت من طلال:"مااتأثر لان لي شخصيه مستقله."
    طلال:"فالحه علي .ها.روحي بس اللحقي ابو الشباب"
    واللتفتت لقت خالد طالع وسلمت على خالتها بعد ما قضت يوم مممتع مع خالتها وعيالها اعاد لها ذكرياتها الحلوه معهم.قعدتها مع خالته تذكرها باامها اللي انحرمت منها في سن مبكره.





    رد مع اقتباس  

  10. #140  
    المشاركات
    210
    رمت نفسها على السرير بعد ما انهت مكالمتها مع فهد.كانت تقاوم رغبه في داخلها تلح عليها تتصل فيه مره ثانيه.توه سكر التلفون ومشتاقه تكمل معه السهر لصبح. ولما رفعت التلفون حتى تتصل غيرت رايها لما ناظرت الساعه مابقى على اذان الفجر الا ربع ساعه.في الاخير قررت تنزل تحت لما حست بجوع.طلعت من غرفتها .:ان الهدوء يعم المكان ولمانزلت تفاجأت لما شافت بسمه وخالد توهم داخلين.كانت تظن انهم رجعوا من الخرج بدري
    بسمه:"السلام عليكم."
    ريم:"وعليكم السلام.توكم واصلين."
    بسمه:"ايه."
    ريم:"شكلك مرهقه كان نمتي في السياره."
    بسمه:"كنت نايمه طول الطريق."
    خالد وهو طالع:"قصدك تقاومين النوم"
    نزلت ريم راسها وتنهدت وحز في نفسها طريقة معاملة خالد لها .وتهميشه لها .كان الوقت الوحيد اللي يكون معها طبيعي او يحاول يبان طبيعي لما يكونوا امها وابوها موجودين حتى مايحسون بالجفا والقطيعه اللي صارت بينهم.حست بيد بسمه لما رفعت راسها والتلقت نظراتهم مع بعض كانت عيونها تترجم مابداخلها من حنان وحب لريم رغم كل اللي صار منها.
    بسمه بحنان:"لا تزعلين. انتي عند خالد غير.واكيد بينسى كل اللي صار."
    ماقدرت ريم تحبس دمعه فرت من عينها وبصوت باكي:"متى يابسمه حرام عليه هاجرني من فتره طويله ليش مايسامحني."
    بسمه:" انتي ادرى مني بطباع اخوكقلبه طيب حتى لو كانت ردة فعله عنيفه وصدقيني مع الايام بينسى."
    ريم:"حرام عليه يابسمه.مو كفايه الدوامه اللي انا فيها."
    حبت بسمه تلطلف الحو
    بسمه:"وياحلو الدوامه اللي قبل العرس اسألي مجرب."
    تنهدت ريم بحزن:"لو على العرس امره سهل.اللي انا فيه اكبر."
    بسمه بااهتمام:"ريم جد جديد في الموضوع الاولي."
    حست ريم انه من الافضل مااحد يدري عن الموضوع وقررت ماتقول لاحد على امل انه وليد ينسى امرها ويخليها تعيش حياتها:"لا ماصار شي"
    بسمه وهي طالعه :"ياللا بطلع .انتظر متى يأذن حتى اناام."
    كانت ريم تناظرها وهي طالعه .كانت تحس بالامتنان لها على كل اللي صار منها من سوء معامله لها الا انها وقفت معها.وتكتمت على موضوعها .لو غيرها كان انتقمت منها.للاسف ماعرفت قيمتها الامتأخر.حست انه نفسها انسدت عن الاكل واحساسها بالجوع اختفي وفداخلها تحس بالحزن والقهر في نفس الوقت.حزن انها قربت تطلع من بيت اهلها وعلاقتها مع خالد ماتغيرتوقهر واحساس بالظلم من قلب خالد القاسي تنهدت من اعماقها بحزن. وفداخلها آه ياخالد متى ترجع اخوي الاولي.
    .
    .
    .
    وهي في طريقها لغرفتها كانت تفكر في ريم واحساسها بالعطف تجاهها يزداد.ومقدره شعور ريم بااشتياقها لاخوها.صح هي غلطت لكن المفروض خالد مايكون معها قاسي لهدرجه.وقررت تفتح معها موضوع ريم واللي دائم يتجنب النقاش فيه.وبعد ما مابدلت دخلت الحمام حتى تتوضى لصلاة الفجر.ولما طلعت كان خالد طلع للمسجد.وبعد ماخلصت صلاتها اخذت كتاب واتجهت لسريرها.واندمجت في قرايتها وماحست بخالد لما دخل الا لما سحب الكتاب من يدها.
    خالد وهو يتمدد على السرير:"في السياره تقاومين النوم واللحين تقرين!!
    بسمه:"ايه طار النوم اللحين ."
    خالد:"انا ماطار.وتدرين مااحب انام في النور."
    قربت بسمه منه وهي تبتسم
    خالد وهو يناظرها بطرف عينه:"اخلصي وش عنك .هالابتسامه مهي لله"
    بسمه بتردد:"كاشفنيممممم بكلمك في موضوع بس اتمنى ماتعصب وتسمعني لنهايه."
    انقلب خالد على الجهه الثانيه وعطاها ظهره
    خالد:"مادام فيها مااعصب.اجلي الموضوع لما اكون رايق."
    تنهدت بسمه بضيق:"طيب نأجلهبس ماعلي منك بكمل قرايتي في النور بعد."
    رجع خالد يناظرها:"اففف اخلصي وش عندكياربي انا اصبحت في وجه من اليوم"
    حطت بسمه الكتاب بجنبها :"اصبحت في وجههي طبعا.وبعدن اوعدني ماتعصب."
    خالدوهو مغمض عيونه:"اوعدك.لاني اكيد بنااام."
    بسمه:"خالد ترى حرام عليك اللي تسويه في ريم."
    فتح خالد عيونه و بضيق:"لو دريت انه هذا موضوعكما."
    وسكت لما حطت بسمه يدها على فمه.
    بسمه برجاء:"طيب اسمعنيالله يخليك"
    واكملت كلامها لما حست انه عنده استعداد يسمع:"خالد هي غلطت صحيح.وادري انك بتخالفني باللي بقوله بس ترى غلطتها صغيره وماتقارن بغيرها .وبعدين وهذا هو الاهم هي عرفت غلطتها وندمت اشد الندمليش ياخالد ربك يغفر ويسامح واحنا لاء!!."
    حط خالد راسه على المخده وناظر السقف:"لأن احنا بشر مخلوقين من لحم ودم.واحيانا صعب علينا نغفر."
    بسمه بحماس:"لاء مو صعب.ياخالد اختك فتره بسيطه وتنتقل لبيت رجلها وبتفتقد وجودها وسط اهلها.ولانك اخوها الوحيد لازم تكون معها يوم زواجها اخوها اللي تحب .انسى ياخالد.ترها محتاجتك.واسألني انا .تمنيت اخ او اخت معي يوم زواجي."
    اكملت كلامها وهي تناظره :"لكن الحمد لله الله عوضني بك عن كل اللي فقدت.
    عموما فكر في كلامي وترى الدنيا ماتسوى."
    سرح في كلامها كان عارف انها على حق في كل كلمه قالتها.اصلا هو في داخله حنين وشوق لريم .وناظر بسمه بحب بعد كلامها معه كبرت في عينه. على معاملة ريم السيئه لها وتعاليها وتكبرها عليها الا انها تتكلم عنها بكل حب مما يدل على قلب كبير يغفر ويسامح.

    ^^^





    رد مع اقتباس  

صفحة 14 من 21 الأولىالأولى ... 41213141516 ... الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. اتمنى انكم تتدخلو وتقول رايكم
    بواسطة موج هادئ في المنتدى التصميم والجرافكس - دروس تصميم
    مشاركات: 15
    آخر مشاركة: 02-Sep-2007, 03:22 AM
  2. اتمنى انكم تعطوني رايكم في هالابيات
    بواسطة جنووون جدة في المنتدى محبرة شاعر - شعر - قصائد - POEMS
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 19-May-2006, 11:47 PM
  3. جروحي تنزف احزاني
    بواسطة ساااره في المنتدى روايات - قصص - حكايات
    مشاركات: 92
    آخر مشاركة: 17-May-2006, 08:44 PM
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

المفضلات
المفضلات
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •