الملاحظات
النتائج 1 إلى 8 من 8

الموضوع: وصايا مهمة إلى أبناء الأمة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته> بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات و بعد: إن هذه الوصايا الموجزة التي أبثها إليك أخي الشاب إنما أخاطب بها فطرتك

  1. #1 Arrow وصايا مهمة إلى أبناء الأمة 
    المشاركات
    3,957
    مهمة, الأمة

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته<< جميعآ>>
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات و بعد:
    إن هذه الوصايا الموجزة التي أبثها إليك أخي الشاب إنما أخاطب بها فطرتك السوية قبل عقلك مذكرا و مؤكدا أهمية دورك الريادي في بناء الأمة بصورة عقلانية منتظمة تقدم الفكر قبل العمل و العقل قبل العلم و تحترم كل من سبق و فضل و ريادة على الأمة الأحياء منهم و الأموات و نحن في زمن ملئ بالمتناقضات و الشسنشنات و الصراعات الفكرية الموقوتة و المدفوعة بعيدا عن الرؤية السنية السلفية الناصعة البياض جاءت لتفرق جمعنا و تشتت شملنا و تفسد علينا أمر ديننا و دنيانا و تذهب برايتنا و تسفه علماءنا و تشق عصا الطاعة على ولاة أمرنا الذين يجب لهم البيعة على السمع و الطاعة في المنشط و المكره و العسر و اليسر .
    و نحن و لله الحمد مجتمعون في هذا البلد الآمن الذي يخيم عليه الاستقرار فما أطول سفر القوم الذين تكالبوا للنيل و الطعن في هذا البلد .
    و لكن يأبى الله إلا أن يحق الحق و يزهق الباطل و يبطل كيد الحسدة يقول الرسول صلى الله عليه و سلم : (( إنه سيكون هنات و هنات فمن أراد أن يفرق أمر هذه الأمة و هي جميع فاضربوه بالسيف كائنا من كان )) .
    و إني حينما أخاطبك أيها الشاب إنما أخاطب فيك قواعد الاعتدال المبني على سلامة المعتقد و عراقة المحتد الضاربة جذورها ولاءاً و إنتماءً و حباً و إخاءً و تفاعل بالجماعة الأم أهل السنة و الجماعة تلك المحجة البيضاء التي لا يزيغ عنها إلا هالك . .
    ألم يقل الرسول صلى الله عليه و سلم : (( تركتكم على المحجة البيضاء ليلها كنهارها لا يزيغ عنها إلا هالك . . . )) . و القائل أيضا (( من عمل عملا ليس عليه أمرنا فهو رد )) . و القائل : (( و تفترق أمتي على ثلاث و سبعين ملة كلها في النار إلا ملة واحدة , فقيل له : ما الواحدة ؟ قال : ما أنا عليه اليوم و أصحابي )) .
    لذلك أهدي تلك الوصايا التي أسوقها لشباب الأمة تذكيراً و تأكيداً لدوره الحضاري و إيمانا بكرامته و إذكاءا لحسه و رحمة به و له و عليه من الدخول في أدغال الانحراف العقدي و الانسياق وراء أصحاب الدعوات الباطلة و المعتقدات المنحرفة الذين شنفوا آذانهم بسماع مكاء و تصدية على لهو في عنف و ترويع في أمن و ضيعة من بيعة و إجهاد في اجتهاد لا جهاد .
    و ما ذاك و ايم الله إلا بوادر الفتن و الإحن و المحن و ذهاب للأمن و الأمان و الخير و الاستقرار الذي ننعم في ظلاله و انتشار لبوادر البدع و الخرافات و الأكاذيب و الأباطيل .
    و لي معك أخي في بحثي هذا وقفات تمثلت في عدة وصايا مقرونة بالأدلة الشرعية المحضة من الكتاب و السنة لنبين لك الطريق الأبلج للحق في منهج أهل السنة و لا حاجة لنا إلى خير امتزج بشر كثير فلدينا منهج مستقيم و شريعة واضحة جليلة و أئمة و علماء مهتدون و كتب صحيحة نقية سليمة مصفاة من كل الشوائب .
    الوصية الأولى :
    أن تعلم – وفقني الله و إياك لكل خير – أن الدعوة الحق هي الدعوة المتمسكة بالكتاب و السنة على فهم السلف الصالح و أن أي دعوة مهما علت أو لمعت أو طبل لها قريب أو بعيد أو تركت شيئاً مما سبق فهي دعوة منحرفة عن طريق الحق و الصواب و الحمد لله القائل في كتابه : (( اليوم أكملت لكم دينكم و أتممت عليكم نعمتي و رضيت لكم الإسلام دينا )) ( المائدة : 3 ) . و السلف هم الصحابة و التابعون و تابعوا التابعين فهؤلاء هم سلفنا و من اتبع نهجهم و اقتفى أثرهم .
    الوصية الثانية :
    التزود بالعلم الشرعي و تحصين نفسك به بالتدبر و التفكر سواء في العقائد أو العبادات أو المعاملات أو الأخلاق و عرض ذلك كله على ميزان العقل و الالتفاف على علماء الأمة و خاصة علماؤنا في هذه البلاد و الذين فيهم خير كثير و الذين لربما حملوك إلى التزود بالعلم النافع و بينوا لك مهاوي الردي و مدارج الرذيلة و منابت الفرقـة و الاختلاف ليحذروك من الوقوع في أسفالها فهؤلاء العلماء هم الكاشفون لخطط الأعداء و ألاعيبهم و مكرهم و كيدهم بالإسلام و أهله و هم بعد الله المنافحون لهم بالعلم الصحيح المنبثق من القرآن و السنة فارتقي إلى هؤلاء العلماء مرتقى عليا و استشرف لهم مكانتهم و اعرف لهم حقوقهم و أجلهم بحسن الظن بهم و إياك و مخالفتهم إذا كان الخلاف من باب الخلاف أو نقدهم أو المساس بأعراضهم و تسفيههم .
    الوصية الثالثة :
    وجوب التكاتف و التعاون مع ولي الأمر في هذه البلاد و التسليم بوجوب الطاعة له انقياداً فقد قال الله : (( و أطيعوا الله و رسوله و أولي الأمر منكم )) أو لم تسمع لقول النبي : (( أوصيكم بتقوى الله و السمع و الطاعة و إن تأمر عليكم عبدا حبشيا كأن رأسه زبيبة . . )) و يقول الرسول صلى الله عليه و سلم : (( من مات و ليس في رقبته بيعة مات ميتة الجاهلية )) . و لقد درج آباءكم و أجدادكم في هذه البلاد منذ القدم الالتفاف مع ولاة الأمر في أروع صورة و أنقى سريرة بدافع الحب و الإخلاص و النصح و الخوف من الله تعالى و كانوا يعدون الخروج على الإمام ضربا من الظلم و الجور و كما قال صلى الله عليه و سلم : (( من أتاكم و أمركم جميع على رجل واحد يريد أن يشق عصاكم أو يفرق جماعتكم فاقتلوه )) .
    الوصية الرابعة :
    الابتعاد عن الأماكن المشبوهه في الجامعات و نحوها و التجمعات السرية و أوكار المخرفين المنحرفين و الدجالين و الضالين و المضللين الذين يلقون بالطعم في غار مزج بين الحق و الباطل و الخلط و التلبيس و البدعة و السنة فتتوهم صدقهم بجميل قولهم و دندنة ادعاءهم التي أتوا بها من عند أنفسهم . فلماذا يا أخي تترك الثقات الأثبات من علمائنا الصالحين المصلحين أهل السنة و الجماعة حتى نلتـفـت إلى النطيحة و ما أكل السبع .
    فالواجب علينا أن نتثبت و نمحص و نميز و ندقق و نعرض كل ما نسمعه على الشرع فإن خالفه رميناه .
    و لا بد أن يكون لديك أيها الشاب إحساسا و تعوداً بأنك رجل أمن بثقة و إطمئنان و أنك على ثغرة في أي موقع تحل به في حيك الذي تقطن فيه و في عملك الذي تعمل به و أن يكون لك مشاركة فاعلة متفاعلة فبلادنا ذات مساحة شاسعة تستوجب التعاون مع سلطات الأمن بفاعلية .
    الوصية الخامسة :
    أن تعلم أنك مستهدف لأنك منبت هذه الأرض الطيبة و أن هناك قوة خارجية تريد منعك بكل السبل للوصول لمكانة مرموقة أو الحصول على تكنولوجيا جديدة و حديثة فانتبه أخي .
    الوصية السادسة :
    وجوب مجالسة الأخيار من أهل الخير و الصلاح الذين يعينونك على الاستقامة في السلوك و الآداب و يحثونك على الالتزام بتعاليم دينك التي تذكرك بواجباتك تجاه مجتمعك و وطنك و تحرك فيه الإحساس بالمسؤلية و تقودك نحو دورك المطلوب منك في هذه الحياة الدنيا بأمر الله فمتى توفر الجليس الصالح الواعي المدرك لعواقب الأمور فسيكون ذلك بمثابة الدافع لك إلى سلوك الطريق المستقيم دون إفراط أو تفريط و عليك بالابتعاد عن جلساء السوء الذين يردونك في مستنقعات الرذيلة.
    قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : (( مثل الجليس الصالح و الجليس السوء كحامل المسك و نافخ الكير فحامل المسك أما أن يحذيك أو تبتاع منه أو تجد منه ريحا طيبة و نافخ الكير إما أن يحرق ثيابك أو تجد منه ريحا خبيثة ))
    فحذار من مجالسة المثبطين من أهل التبطل و التعطل المركسون في البيئة الخربة الداعية إلى إيثار الدون و بث السموم و إن عليك أن تهجرها .
    الوصية السابعة :
    المحافظة على تأصيل الفكر الذي تحمله و ربطه بشكل مستمر و استمداده من كتاب الله عز و جل و سنة نبيه صلى الله عليه و سلم فكل فكر خارج عنها لابدله من كبوة بل كبوات و لابد أن يصدر عنه هفوة بل هفوات و ينتج عن ذلك اختلال في ميزان الحلال و الحرام فتتوالى السقطات من درك إلى درك حتى يجد المرء نفسه في الهاوية أما عندما يرتبط الفكر بكتاب الله و يستمد من هدي رسول الله تكون الخطوات بعد ذلك مأمونة محفوفة بالسلامة و الصواب بعيدة عن أي خلل يمكن أن يطرأ على الفكر و السلوك إن شاء الله تعالى .
    و في النهاية أرجو أن يصل كلامي لأعماق إخواني و يحاولوا يغيرون من أنفسهم و الله ولي التوفيق , , ,
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    وصايا مهمة أبناء الأمة biggrin.gif

    ,whdh lilm Ygn Hfkhx hgHlm







    رد مع اقتباس  

  2. #2  
    ضي الأمل غير متواجد حالياً T৵હ.¸ اللهم إغفر لها وتغمدها برحمتك "¸.હ৵
    المشاركات
    16,625
    جزاااااااااك الله خير





    رد مع اقتباس  

  3. #3  
    المشاركات
    5,309
    بـآرك الله فيك





    رد مع اقتباس  

  4. #4 A11  
    المشاركات
    3,957
    ملاك بطبعك.أشكرك لمرورك يآلغالية والله ما قصرتى.
    عهد الأشواق مرورك وسام لى ع صدرى تسلمى.
    وجزاكم الله خيرآ جميعآ وبارك فيكم.





    رد مع اقتباس  

  5. #5  
    المشاركات
    2,131
    يُـرفـع

    وَ الـسَـلآمٌ،،





    رد مع اقتباس  

  6. #6  
    يجزاك الله خير

    بارك الله فيك

    يعطيك العافية





    رد مع اقتباس  

  7. #7  
    بارك الله فيك





    رد مع اقتباس  

  8. #8  
    جزاك الله خير

    ولا حرمك الله الاجر







    رد مع اقتباس  

المواضيع المتشابهه

  1. أنشودة بين حزن القلوب (مرثية)في فقيد الأمة
    بواسطة الريحــــانة في المنتدى تحميل و استماع اناشيد و صوتيات الاسلامية
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 05-Aug-2009, 04:21 PM
  2. أخذ الأمة مأخذ القرون السابقة
    بواسطة الريحــــانة في المنتدى موسوعة الإعجاز العلمي في القرآن الكريم
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 22-Jan-2009, 07:37 AM
  3. بقرار مجلس الأمة الذي له كلمته
    بواسطة هووواوووي في المنتدى اخبار واحداث الشارع - اخبار محليه - عالميه
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 13-Jul-2007, 10:33 AM
  4. الدروس المهمة لعامة الأمة
    بواسطة أبو راوية في المنتدى رياض المؤمنين
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 04-Mar-2007, 12:40 AM
  5. أمــــــــا آن أن نعـــود يا شباب الأمة ؟
    بواسطة الـمُـبـْـتـَـسـِـمُ في المنتدى رياض المؤمنين
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 08-Dec-2006, 04:01 AM
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

المفضلات
المفضلات
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •