الملاحظات
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 15

الموضوع: اليوم الحادي عشر للدورة لدورة الالعاب الاسيوية

ختام ذهبي للعرب في ألعاب القوى شهد ختام منافسات ألعاب القوى في دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة، تحقيق العرب لثلاث ذهبيات جديدة في مسابقات العدو، بحصول البحرينية مريم

  1. #1 اليوم الحادي عشر للدورة لدورة الالعاب الاسيوية 
    وليد ...~ غير متواجد حالياً ৵હ¸־ميـآســه¸.હ৵
    المشاركات
    11,668
    الالعاب, الاسيوية, الحادي, الدول, عشر

    ختام ذهبي للعرب في ألعاب القوى

    شهد ختام منافسات ألعاب القوى في دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة، تحقيق العرب لثلاث ذهبيات جديدة في مسابقات العدو، بحصول البحرينية مريم جمال على ذهبية سباق 1500 متر والقطري جيمس كواليا على ذهبية سباق 5000 متر والفريق السعودي على ذهبية سباق 4 × 400 متر تتابع.

    منافسات السيدات
    1500 متر عدو
    واصلت سيدات البحرين تألقهن اللافت في منافسات ألعاب القوى في دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة (الدوحة 2006) بحصول العداءة مريم جمال يوسف على ذهبية سباق 1500 متر عدو.

    دخلت العداءة البحرينية السباق وهي مرشحة أولى للفوز باللقب وبالفعل لم تواجه أي مشكلة في إضافة الذهبية الثانية إلى رصيدها الشخصي في هذه الدورة، بقطعها مسافة السباق في زمن قدره أربع دقائق و8.36 ثانية متفوقة بفارق أكثر من ست ثواني عن أقرب منافساتها اليابانية يوريكو كوباياشي التي نالت الفضية، وحلت الهندية سينيمولي باواولوسي ثالثة لتحصل على البرونزية.

    4 × 100 متر تتابع
    حافظت سيدات الصين على ذهبية سباق 4 × 100 متر تتابع للدورة السادسة على التوالي بعد أن قطعن مسافة السباق في زمن قدره 44.33 ثانية، وحل الفريق الياباني في المركز الثاني متأخراً بفارق 0.54 ثانية ليحصل على الفضية، وذهبت البرونزية للفريق التايلاندي.

    4 × 400 متر تتابع
    أهدت سيدات الهند بلادهن أول ميدالية ذهبية في ألعاب القوى بالدورة عندما قطعن مسافة السباق في زمن قدره ثلاث دقائق و32.95 ثانية، ليتفوقن بذلك على الفريق الكازاخستاني الذي حل ثانياً متأخراً بفارق 0.91 ثانية، وجاء الفريق الصيني في المركز الرابع متأخراً بفارق 0.97 ثانية.

    القفز بالزانة
    كما كان متوقعاً حافظت الصينية شيوينغ غاو، بطلة آسيا وحاملة الرقم القياسي الآسيوي، على لقبها الذي فازت به في بوسان، ولكن الفوز لم يكن سهلاً حيث واجهت البطلة الصينية منافسة قوية من الماليزية المتألقة سامسو روزليندا، فبعد تجاوز الاثنتين لحاجز الـ 4.30 أمتار بنجاح، فشلت كلتاهما في المحاولات الثلاث لتخطي ارتفاع 4.40 أمتار، ليذهب اللقب للصينية كونها لم تسجل أي محاولات فاشلة قبل هذه المرحلة في مقابل فشل روزاليندا في محاولتين هما ارتفاع 4.30 وارتفاع 4 أمتار.

    منافسات الرجال
    5000 متر عدو
    سيطر العرب على المراكز الثلاثة الأولى بحصول القطري جيمس كواليا، بطل آسيا عام 2005، على الذهبية والبحريني سالم موتشيرو جوهر على الفضية والقطري سلطان خميس زمان على البرونزية.

    قطع جيمس مسافة السباق في زمن قدره 13 دقيقة و38.90 ثانية متفوقاً على البحريني جوهر بفارق 2.2 ثانية، وعلى مواطنه زمان بفارق 7.01 ثانية.

    4 × 400 متر تتابع
    فاز الفريق السعودي بالذهبية بعد أن أنهى مسافة السباق في زمن قدره ثلاث دقائق و5.31 ثواني، وحل الفريق الهندي ثانياً، والفريق السريلانكي ثالثاً.

    4 × 100 متر تتابع
    حافظ الفريق التايلاندي على لقبه كبطل لسباق 4 × 100 متر بعد منافسة شديدة مع الفريق الياباني، حيث أنهى الفريقان السباق بنفس التوقيت،39.21 ثانية، ولكن الصور أثبتت تفوق الفريق التايلاندي. وحل الفريق الصيني ثالثاً ليحصل على البرونزية.

    110 متر حواجز
    شهد سباق 110 متر حواجز فوزاً سهلاً بالذهبية للصيني تسيانغ ليو بطل أولمبياد أثينا عام 2004 وحامل الرقم القياسي العالمي بعد أن حقق زمناً قدره 13.15 ثانية، ليهدي الذهب لبلاده ويحافظ على لقبه الذي حققه في دورة بوسان عام 2002.

    وحل مواطنه دونغبينغ شي ثانياً بفارق 0.13 ثانية ليحصل على الميدالية الفضية، بينما كانت البرونزية من نصيب الياباني ماساتو نايتو الذي حل في المركز الثالث بفارق 0.45 ثانية عن البطل الصيني.

    الوثبة الثلاثية
    فاز الصيني يانتسي لي بالذهبية بعد أن وثب لمسافة 17.06 متراً وحل الكازاخستاني رومان فالييف ثانياً بفارق 8 سنتيمترات عن كازاخستان، والكوري الجنوبي كيم ديوك هيون ثالثاً.

    رمي الرمح
    كانت الذهبية من نصيب الكوري الجنوبي جي ميونغ بارك بتسجيله مسافة قدرها 79.30 متراً، وجاء الياباني يوكيفومي موراكامي ثانياً بفارق 1.15 متراً والصيني رونغتسيانغ لي ثالثاً بفارق 3.17 متراً.

    hgd,l hgph]d uav gg],vm g],vm hghguhf hghsd,dm







    رد مع اقتباس  

  2. #2  
    وليد ...~ غير متواجد حالياً ৵હ¸־ميـآســه¸.હ৵
    المشاركات
    11,668
    قطر إلى نصف النهائي بعد مواجهة مراثونية

    بعد مباراة تعد هي الأطول والأقوى في مسابقة كرة السلة بدورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة, فاز المنتخب القطري على منتخب الصين تايبيه 101 / 96 ليصل إلى الدور نصف النهائي ويلتقي مع المنتخب الإيراني الأربعاء 13 كانون الأول / ديسمبر الحالي.

    على الرغم من دخول المنتخب القطري اللقاء بقوة إلا أن لاعبو الصين تايبه استطاعوا التقدم في الشوط الأول نتيجة إلى قوة الدفاع تحت السلة الصينية, إضافة إلى قوة لاعبي الارتكاز الصينيين وخاصة اللاعب أن هاسيين الذي سجل أكثر من كرة " دانك " في الشبكة القطرية, وأيضا تألق اللاعب شي يي في الرميات الثلاثية.

    على الجانب الأخر لم يظهر نجوم المنتخب القطري وفي مقدمتهم داوود موسى وتركي العلي وإسماعيل ياسين بالمستوى الحقيقي لهم وكثرت الأخطاء الفردية وخاصة في الأوقات التي كان المنتخب القطري مستحوزاً فيها على الكرة لينتهي هذا الشوط 18/25 لصالح الصين تايبيه.

    لم يختلف الحال كثيرا في بداية الشوط الثاني ووضح للجميع أن لاعبي قطر لم يدخلوا في المباراة حتى ذلك الوقت, حيث استمر لاعبو قطر في تضيع الكرات السهلة وخاصة الرميات الحرة, وعلى الجانب الأخر اعتمد منتخب الصين تايبيه كثيرا على الأخطاء القطرية مما وسع الفارق إلى 35 / 24.

    ولكن في منتصف الشوط الثاني نشط القطريون واستعادوا جزء من مستواهم واستطاعوا تسجيل 6 نقاط متتالية عن طريق رميتين ثلاثيتين للاعب سالم ماليك لتصل النتيجة إلى 30 /35 .

    إلا أن منتخب الصين تايبيه كان من أهم مميزاته في هذا اللقاء, القدرة على التحكم في إيقاع اللعب, حيث كان يعتمد على الأداء السهل والتمريرات البسيطة في وسط ملعب قطر ثم التصويب قبل أن ينتهي زمن الهجمة الصينية بثانية أو ثانيتين لذلك ظل الفارق يتراوح مابين سبع إلى عشر نقاط لصالح منتخب الصين تايبيه.

    ورغم ذلك استطاع اللاعب تركي على وبمجهود فردي أن يسجل أربع نقاط تلاهم رمية ثلاثية متقنة لتنهي قطر الربع الثاني لصالحها 20/16 وإن ظل منتخب الصين متقدما بالمباراة 41/38.

    ومع بداية الشوط الثالث كرس المنتخب القطري كل قواه لتقليل الفارق وبالفعل وصلت النتيجة إلى 41/43 لصالح الصين تايبيه ويشتد التشجيع الجماهيري للاعبي المنتخب القطري بغية التفوق على لاعبي الصين تايبيه للمرة الأولى في اللقاء, إلا أن لاعبي الصين تايبيه كانوا يوسعون الفارق لصالحهم في اللحظات الحاسمة حيث وصلت النتيجة إلى 42/50.

    عاود المنتخب القطري الكرة مرة أخرى مرة أخرى ولكن هذه المرة بتركيز أكبر حيث استطاع داوود موسى وعلي عرفان تسجيل العديد من النقاط ليتعادل المنتخبان للمرة الأولى 52/52.

    ورغم هذا التعادل إلى أن الهدوء الغريب الذي ظل لاعبو الصين تايبيه عليه جعلهم يحسنوا التصرف في تلك اللحظات العصيبة عليهم مما هيأ للاعب رقم 14 هان هيسين أن يحرز نقطتين مؤثرتين تلاه اللاعب تش يي الذي أحرز ثلاثية هامة لتعاود الصين التقدم ثانية, عقب ذلك استطاع اللاعب هان هيسين نجم الصين تايبيه في هذا اللقاء أن يحرز ثلاثية في الثواني الأخيرة من الربع الثالث لتنهي الصين تايبه هذا الربع لصالحها 23 / 25 , ولتظل متقدمه في نتيجة اللقاء 66/61.

    بدأ الربع الأخير من المباراة وكل منتخب له خطة وأسلوب مختلف في الأداء فمنتخب قطر يدافع بأسلوب رجل لرجل بغية قطع الكرة بالقرب من سلة الصين تايبيه بينما يدافع المنتخب الصيني بأسلوب دفاع المنطقة اعتمادا على قوة لاعبيه في الدفاع تحت السلة إضافة إلى قدرتهم على استحواذ الكرة ومن ثم الانطلاق بهجمات مؤثرة, وبالفعل تألق اللاعبان لين هسويه وتينغ وين في تأدية هذا الدور بإتقان مما جعل النتيجة تصل قبل نهاية الربع الرابع بست دقائق إلى 67 / 73 .

    ورغم ذلك فأن التفوق المهادي للاعبي المنتخب القطري جعلهم دائما قريبين في النقاط من المنتخب الصيني حيث استطاع ياسين إسماعيل أن ينشط في الخمس دقائق الأخيرة ومعه داوود موسى ويقربوا الفارف إلى ثلاث نقاط فقط قبل نهاية اللقاء بأربعة دقائق, لتدخل المباراة في منعطف شديد السخونة.

    وبالفعل قلل المنتخب القطري الفارق إلى نقطتين فقط إلا أن مشكلة إضاعة الرميات الحرة والهجمات السهلة عاودت المنتخب القطري ثانية, في الوقت الذي أضاع فيه الصينيين رمية ثلاثية في وقت حاسم إلا أن الحكم احتسب بعد رميتين حرتين لمنتخب الصين تايبيه سجلهما هان هيسين لترتفع النتيجة إلى 76 / 80 , بعد هذه الكرة , سجل داوود موسى ثلاث نقاط لتصل النتيجة إلى 79/80 .

    وفي الوقت الحاسم تضيع الكرة من منتخب الصين تايبيه لتصل إلى لاعبو قطر إلا أن الحكم يحتسب خطأ عكسي على لاعبي قطر وتصل الكرة في الثواني الأخيرة للاعبي الصين الذين يحصلون على رميتين حرتين يسجلوا واحدة فقط وترتد عليهم الكرة ليسجلها علي عرفان من رميتين حرتين وينتهي الربع الرابع بالتعادل 81/81, ويحتكم المنتخبان إلى شوط إضافي مدته خمس دقائق لحسم اللقاء لأحدهما.

    بدأ الربع الخامس وقد ازدادت السخونة إلى أعلى دراجتها فالمنتخب القطري يسجل ثم يتعادل لاعبو الصين تايبيه ثم يتقدم منتخب الصين تايبيه لتتعادل قطر, حتى أن المتابعون للقاء كانوا يلهثون من سرعة تتابع النقاط على السلتين وفي أخر خمس ثواني تضيع الكرة من المنتخب القطري بغرابة بعد محاولة تصويب ثلاثية من ياسين إسماعيل لتصل الكرة للاعبي الصين تايبيه ويحتسب رميتين حرتين والنتيجة التعادل 92 / 92, ويضيع لاعبو الصين مرة أخرى النقطتين ومن ثم الفوز لينتهي الشوط الإضافي الأول والتعادل بين المنتخبين هو سيد الموقف, ويلعب المنتخبان شوطا إضافياً ثانياً.

    بدأ المنتخب القطري الشوط الإضافي الثاني بقوة وبتركيز أكثر من ذي قبل واستطاع اسماعيل ياسين وداوود موسى تسجيل ست نقاط متتالية أعطت دفعة للمنتخب القطري في هذا بداية هذا الشوط إضافة إلى أن منتخب الصين فقد تركيزه تماما في هذا الشوط لينتهي 103 / 96 وتصل قطر إلى الدور نصف النهائي, بعد مباراة هي الأطول في مسابقة كرة السلة حتى الآن.


    التنين الصيني يتأهل بسهولة
    بسهولة بالغة وكما كان متوقعا حسم المنتخب الصيني لكرة السلة مواجهته مع نظيره الكوري الجنوبي وفاز عليه 68/52, ليلتقي المنتخب الصيني مع نظيره الأردني الأربعاء 13 كانون الأول / ديسمبر الحالي.

    بدأ المنتخب الصيني المباراة بقوة وتفوق كبيرين معتمدا على لاعبي الارتكاز وانغ زهي زهي وشيبنغ وانغ اللذين استطاعا تسجيل العديد من النقاط في بداية الشوط الأول إضافة إلى دفاعهما المحكم تحت السلة, على الجانب الآخر نجح المنتخب الكوري الجنوبي في أن يكون ندا قويا في بداية الشوط الأول إلا أن استمرار التفوق الصيني أنهي الربع الأول لصالحهم 19/13.

    ورغم التفوق الصيني إلا أن الربع الأول كان هو الأفضل للكوريين, حيث ازداد الفارق في الشوط الثاني لصالح الصين بفضل ثلاثيات اللاعب فاينغو زهو إضافة إلى تألق اللاعب وي ليو قائد الفريق وصانع ألعاب المنتخب الصيني في تمرير عدد من الكرات الخطرة للاعبي الارتكاز تحت السلة, الأمر الذي كان له أكبر الأثر في انتهاء الربع الثاني 22/12 لتتقدم الصين على كوريا الجنوبية في النتيجة العامة للقاء 41/25.

    وفي الربع الثالث استفاق المنتخب الكوري وكان هو الأكثر في تسجيل النقاط, محاولة منه في العودة للقاء وبالفعل تميز اللاعبان سوينغ هيون وتشول سونغ في الرميات الثلاثية, وانتهى الربع الثالث 12/8, وهو الربع الأول الذي تتقدم فيه كوريا الجنوبية إلا أنه رغم ذلك ظل المنتخب الصيني متقدما بنتيجة اللقاء 49/37.

    وفي الربع الرابع والأخير بدلا من أن يكرس لاعبو كوريا الجنوبية مجهودهم بغية التعادل والتقدم على المنتخب الصيني وقع لاعبوه في عدة أخطاء قاتلة مثل إضاعة العديد من الرميات الحرة, إضافة إلى التسرع والرعونة في تصويب الرميات الثلاثية, وهي كلها أخطاء استغلها لاعبو الصين واستطاعوا تسجيل نقاط سهلة ليزداد الفارق ويفقد المنتخب الكوري الأمل نهائيا, وتنتهي المباراة بفوز الصين 68 / 52 ليتأهل المنتخب الصيني إلى الدور نصف النهائي.





    رد مع اقتباس  

  3. #3  
    وليد ...~ غير متواجد حالياً ৵હ¸־ميـآســه¸.હ৵
    المشاركات
    11,668
    العراق صنع الإنجاز وصعد للنهائي

    حقق المنتخب العراقي الإنجاز "الإعجاز" وتفوق على نفسه وعلى المنتخب الكوري الجنوبي محققا نصرا كبيرا لبلاده والعرب, بصعوده إلى نهائي مسابقة كرة القدم وذلك بعدما حسم المواجهة بهدف يتيم في مباراة نصف النهائي الأولى التي جرت على ملعب الغرافة.

    سجل اللاعب المميز يونس خلف, الذي سيفتقد العراقيون جهوده في النهائي بسبب تراكم إنذاراته الصفراء, هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 24.

    سيطر الكوريون الجنوبيون من بداية المباراة, وتميزوا بحسن الانتشار وبالكرات الأرضية المتقنة التي توزعت يمنة ويسرة بهدوء, نتج عنها تهديد المرمى العراقي مرات دون إيجاد اللمسة الأخيرة الفعالة, علما أن تكتيك الهجوم الكوري تنوع من اختراق عبر الأجنحة وإرسال كرات عرضية, إلى محاولات أقل في الاختراق من العمق العراقي.

    في المقابل لجأ العراقيون إلى الدفاع معظم الشوط الأول مع الاعتماد على المرتدات السريعة, التي يجيدها بإتقان لاعبو الفريق العربي المتميزون بالمهارة العالية جدا وسرعة الانتقال بالكرة ودونها, واعتمد العراقيون على خطة دفاعية تتضمن حاجز دفاعي في نصف منطقتهم عمد إلى جر الهجوم الكوري صوبه, ثم ممارسة ضغط على المستحوذين على الكرة أملا بخطفها لبناء مرتدات, وفي حال الفشل تتكفل الخطوط الخلفية في الذود عن منطقتها.

    وبناء على هذين التكتيكين تلخص الشوط الأول في ضغط واستحواذ كوري واستبسال من الدفاع العراقي الذي وقع في المحظور مرات, لكن رعونة لاعبي كوريا أعانته في الإبقاء على شباكه نظيفة, خصوصا طوال أول 33 دقيقة من زمن المباراة إذ استطاع لاعبو الفريق العربي بعدها الخروج قليلا من منطقتهم حيث انحسر بعدها اللعب في وسط الملعب مع بقاء أفضلية للكوريين.

    أولى الفرص الكورية الخطرة تمثلت في تسديدة من اللاعب رقم 10 لي سون سو, اصطدت في الدفاع لتتهيأ أمام المتألق غير المراقب غوك جو جانغ الذي صوب بتسرع كرة عالية جدا, لتتبعها بعد دقيقتين فرصة أخرى أخطر بدأت بركنية وصلت من خلالها الكرة إلى اللاعب رقم 18 بارك شو يونغ وهو على فم المرمى, متياسرا, سدد بقوة في العارضة, مطيحا بأثمن الكرات.

    وفي ظل الهجمات الكورية والضربات الركنية الكثيرة والمتعددة تمكن الدفاع العراقي في الدقيقة 24 من قطع هجمة منافسة وبلمسة واحدة سحرية, انفرد يونس خلف المنطلق من خلف الدفاعات الكورية, إثر أرضية بينية, وانطلق كالسهم فراوغ حارس المرمى ببراعة ثم سدد كرة قوية صدها الدفاع قبل أن تجتاز خط المرمى, لتجد متابعة المندفع سامر موجبل برأسية رائعة عجز الحارس واثنين من مدافعيه عن منعها من هز شباكهم, وهز الجماهير العراقية التي تملكتها فرحة لا توصف.

    وتابع الكوريون ضغطهم وكثرت ركنياتهم التي وصلت إلى عشر دون أن يجدوا طريق المرمى العراقي الذي كادت شباكه أن تحتضن كرة صوبها غوك جو جانغ في الدقيقة برأسه لكن تفوق الحارس العراقي على نفسه حرم جماهير شرق آسيا الاحتفال.

    وامتاز الشوط الثاني بالندية والرجولة الكبيرة خصوصا من الفريق العراقي الذي قدم لاعبوه أداء رجوليا يُحسب نظرا للاستبسال الكبير الذي أظهروه في حماية منطقتهم و مرماهم من الهجوم الكوري الذي لم يهدأ طيلة الـ45 دقيقة وتمكن من إيجاد العديد من الفرص الخطرة لكن غياب اللمسة الأخيرة إضافة للكفاح العراقي منعا الفريق المتأخر من إدراك التعادل الذي كاد أن يتم أكثر من مرة.

    ويقينا أن للتنظيم الدفاعي المميز للفريق العربي الأثر البارز للفوز فتراجع العراقيين لم يكن بأسلوب التكتل العشوائي بل لمسنا انضباط تكتيكي واضح صعّب الأمور على الفريق الكوري الجنوبي.

    وكثرت التسديدات الكورية على غير طائل وربما من أخطرها كرة طويلة من الحارس حولها اللاعب الكوري رقم 10 سو شن لي بمؤخرة رأسه لزميله بارك تشو يونغ الذي التف على نفسه وسدد من اللمسة الأولى كرة رائعة اكتفى الجميع بمتابعتها بأنظارهم وهي تمر بجانب القائم الأيمن للمرمى العراقي.

    ورغم مواصلة الضغط إلا أن الخطورة الحقيقة غابت حيث كانت المعنويات العراقية ترتفع مع مرور الوقت وتهبط لدى منافسيهم, إلى أن لامست فرحة العراقيين السماء إثر إطلاق الحكم الإماراتي علي البدواني صفارته الثلاثية معلنا أول طرف في نهائي مسابقة كرة القدم.





    رد مع اقتباس  

  4. #4  
    وليد ...~ غير متواجد حالياً ৵હ¸־ميـآســه¸.હ৵
    المشاركات
    11,668
    الهيمنة الصينية على الغطس مستمرة

    شهد مركز حمد للألعاب المائية نهائيي الغطس المتزامن عن سلم متحرك ارتفاع متر واحد لفئتي فردي الرجال وفردي السيدات, حيث تمكن الصيني يوتونغ ليو من إحراز ذهبية الرجال متفوقا على مواطنه كاي كين الذي حل ثانيا بفارق 26,20نقطة والياباني كين تيروتشي الثالث بفارق 46,35 نقطة.

    ولدى السيدات تمكنت الصينية مينكيا وو من الفوز بالذهبية وحلت مواطنتها هي زي ثانية بفارق صغير بلغ 4,96 نقطة وجاءت الماليزية إليزابيث جيمي ثالثة بفارق 36,95 نقطة عن الاولى.

    وبهذه النتائج تستمر السيطرة الصينية على ذهب الغطس إذ سبق أن أحرزوا أربع ذهبيات في أربع مسابقات جرت حتى الآن, ومع ميداليتي اليوم يصبح رصيد الصينيين ست ذهبيات من ست ممكنة.

    تبقت أربع مسابقات في الغطس هي القفز عن سلم متحرك ارتفاع ثلاثة أمتار لفئتي فردي الرجال والسيدات والتي ستجري الأربعاء, والقفز عن سلم ثابت ارتفاع 10 أمتار لفئتي فردي الرجال والسيدات وتقام الخميس.

    سلم متحرك 1 متر رجال
    1. الصيني يوتونغ ليو 466,10 نقطة

    2. الصيني كاي كين 439,90

    3. الياباني كين تيروتشي 419,75

    8. الكويتي سليمان السابي 329,00

    12. الكويتي حسين الكلاف 270,05

    سلم متحرك 1 متر سيدات
    1. الصينية مينكيا وو 317,25

    2. الصينية هي زي 312,30

    3. الماليزية إليزابيث جيمي 280,30

    وكانت الفترة الصباحية قد شهدت تصفيات مسابقة الغطس عن سلم متحرك ارتفاع متر للرجال, وأسفرت نتيجتها عن تأهل أول 12 مشترك في الترتيب للنهائي, وحلول المشتركين القطريين مبارك النعيمي وعبدالله سفار على لائحة الاحتياط.

    وهنا نتائج التصفيات
    • سلم متحرك 1 متر رجال
    1. الصيني يوتونغ ليو 443,7 نقطة

    2. الصيني كاي كين 413,70

    3. الياباني كين تيروتشي 382,40

    4. التايلندي سوشارت بيتشي 343,70

    5. الماليزي صفوان خيرول منصور 338,30

    6. الكويتي حسين الكلاف 331,05

    7. الكويتي سليمان السابي 330,55

    8. الفيليبيني نينو كاورغ 329,20

    9. الماليزي ني كين يووه 320,60

    10. الكوري الجنوبي تايك يي أوه 313,00

    11. الياباني يو أوكاموتو310,85

    12. القطري مبارك النعيمي 283,20

    13. القطري عبدالله سفار 162,25

    14. الأوزباكستاني دانيل فوتياكوف 251,20





    رد مع اقتباس  

  5. #5  
    وليد ...~ غير متواجد حالياً ৵હ¸־ميـآســه¸.હ৵
    المشاركات
    11,668
    إيران والأردن إلى نصف نهائي السلة



    شهدت منافسات دور الثمانية لكرة السلة رجال مباراتين من أجمل مباريات كرة السلة في دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة، حيث تغلب منتخبي إيران والأردن على اليابان وكازاخستان 68/64، 99/91 على التوالي.

    بذلك حجزت إيران والأردن أول مقعدين في دور نصف النهائي لبطولة كرة السلة ضمن دورة ألعاب العمر في الدوحة.

    المباراة الأولى
    المباراة الأولى جمعت إيران واليابان، وقدم الفريقان عرضاً قوياً للغاية، وتأرجحت المباراة بينهما، حيث بدأ الإيرانيون بالتقدم في الربع الأول من المباراة، وسرعان ما أدرك اليابانيون التعادل، وأخذوا بزمام المبادرة لينتهي الربع الأول بفوز اليابان 13/11.

    لكن الربع الثاني من المباراة شهد استفاقة للإيرانيين، تمكنوا خلالها من تسجيل العديد من النقاط الثلاثية، عن طريق نجم الفريق مهدي كمراني، لينتهي الربع الثاني بتقدم إيران 33/22.

    واستمر أداء الفريقين على هذا الأداء القوي، الذي يليق بهذه البطولة، وبمنافساتها القوية، خاصة مع اقترابها من نهايتها.

    ففي الربع الثالث من اللقاء، عاود الفريق الياباني ضغطه على نظيره الإيراني للحاق بالمباراة، ونجح في إحراز 22 نقطة بزيادة ثلاث نقاط عن إيران، ليبدأ الربع الأخير من المباراة والنتيجة 52/46 لصالح إيران.

    وشهد الربع الأخير من المباراة، تركيز لاعبي إيران في الرميات الثلاثية، والرميات الثنائية تحت السلة عن طريق اللاعب حامد السيلامي، لتنتهي المباراة بفوز إيران 68/64.

    ولعل فوز إيران بهذه المباراة، هو مفاجأة بحسب نتائج الدور الأول، إذ صعدت إيران إلى الدور ثمن النهائي بعد احتلالها المركز الثالث في المجموعة الأولى، بفوزها في ثلاث مباريات وخسارتها في مباراتين.

    أما المنتخب الياباني فقدم عروضاً قوية في الدور الأول، فاز في ثلاث مباريات منها، وخسر الأخيرة أمام كازاخستان، بعدما تأكد من صعوده.

    المباراة الثانية
    وفي اللقاء الثاني، بدأ الفريق الأردني المباراة ضاغطاً منذ الدقيقة الأولى على سلة كازاخستان، ونجح لاعبوه بالفعل في حسم الربع الأول بنتيجة 24/20.

    وفي الربع الثاني زاد لاعبو الأردن من تركيزهم على سلة كازاخستان، عن طريق اللاعب زايد الخص ، وأدى هذا النشاط الهجومي من قبل لاعبي الأردن لانتهاء الربع الثاني لصالحهم بفارق 10 نقاط، حيث أصبحت النتيجة 42/32، وبرز قائد الفريق زايد الخُص في دقة تصويباته، وبجانبه فاضل النجار.

    ووسط هدوء لاعبي الأردن في بداية الربع الثالث، بدأ المنتخب الكازاخي في إحباط العديد من الهجمات الأردنية، ونجح في إحراز 24 نقطة، بينما أحرز لاعبو الأردن 19 نقطة فقط، ليتقلص الفارق بينهما إلى خمس نقاط فقط.

    هذا التقارب في النقاط بين الفريقين أشعل الربع الأخير من اللقاء، الذي شهد تألق من الفريق الكازاخي بقيادة أنتون بونوماريف ورستم يارغلييف، فيما لم يظهر قائد الفريق أندريه شبيكت بمستوى جيد.

    كان طبيعياً في ظل هذه الصحوة من لاعبي كازاخستان أن يتقدموا على الفريق الأردني 73/69، بفضل نجم المباراة الأول يارغلييف، ويزداد موقف الثاني صعوبة في الدقائق الأخيرة المتبقية من المباراة، خاصة بعد ارتفاع معنويات الأول بإدراكه التعادل ثم التقدم.

    وبدأ الفارق يتسع بين الفريقين لصالح الفريق الكازاخي، حتى وصلت في منتصف الربع الأخير لست نقاط، لكن الأردنيين بقيادة الخُص-أفضل لاعبي الأردن في المباراة- أبوا إلا أن يتداركوا التعادل في اللحظات الأخيرة لتصبح النتيجة 82/82، ويلجأ الفريقان للوقت الإضافي.

    وتمكن الأردنيون من استغلال الدفعة المعنوية التي عادت إليهم في نهاية المباراة، وتقدموا بخمس نقاط كاملة في بداية الوقت الإضافي، وحاول الفريق الكازاخي إدراك التعادل، لكن دقة تصويبات لاعبي الأردن في نهاية المباراة على سلة كازاخستان أنهت المباراة لصالحهم 99/91.

    كانت كازاخستان حققت مفاجأة كبيرة في المجموعة الثانية، باحتلالها المركز الثالث وتأهلها لربع النهائي بعد فوزها على اليابان ولبنان وأوزبكستان، والخسارة من الصين والصين تايبيه.

    بينما جاء المنتخب الأردني في المركز الثاني في المجموعة الأولى بعد قطر، بفوزه في كل مبارياته ما عدا مباراته مع قطر التي نال فيها الهزيمة الوحيدة.





    رد مع اقتباس  

  6. #6  
    وليد ...~ غير متواجد حالياً ৵હ¸־ميـآســه¸.હ৵
    المشاركات
    11,668
    استبعاد لاعبة لصغر سنها



    استبعدت لاعبة الكاراتيه الإماراتية هيا سمير جمعة من المشاركة في منافسات الكاتا الفردي للسيدات في دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة الدوحة 2006 لصغر سنها.

    وكانت اللاعبة قد أتمت عامها الثالث عشر في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي ولكن لوائح منافسات الكاراتيه في الاتحاد الآسيوي للكاراتيه تنص على ألا يقل عمر المتسابقين عن 16 عاما.

    ولم تظهر مسألة الحد الأدنى لعمر المتسابقين والمتسابقات في منافسات الكاراتيه للاعبة الإماراتية إلا بعدما كانت قد بدأت مباراتها في الدور الربع النهائي أمام السريلانكية سانجيواني لاكمال راناسينجها.

    الاستبعاد غير مقبول
    وأوضح مدير العام المجلس الاولمبي الآسيوي الكويتي حسين المسلم في مؤتمر صحفي "أن قرار استبعاد اللاعبة الإماراتية بعد خوضها مباراتين غير مقبول بالنسبة إلى المجلس لان اختيار الرياضيين والرياضيات يكون بموجب لوائحه وليس لوائح الاتحاد الدولي للعبة".

    وتابع "في الألعاب الآسيوية ليس لدينا تحديد لسن الرياضيين المشاركين ولذلك نعتبر أن قرار اللجنة الفنية باستبعاد اللاعبة غير محق والمجلس الاولمبي سيدرس هذه الحادثة قبل إعلان القرار المناسب".





    رد مع اقتباس  

  7. #7  
    وليد ...~ غير متواجد حالياً ৵હ¸־ميـآســه¸.હ৵
    المشاركات
    11,668
    لبنان تاسعاً في كرة اليد

    احتل المنتخب اللبناني المركز التاسع في تصفيات الكرة الطائرة في منافسات الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة المقامة حالياً في الدوحة, وذلك بعد فوزه على منتخب الإمارات بنتيجة 31-29 في المباراة التي جرت بينهما على ملعب الغرافة المغلق.

    وبرز في صفوف الفريق اللبناني كل من أحمد شاهين وربيع مظلوم وحسن صقر وحارس المرمى بسام فراشة, بينما تميز عند المنتخب الإماراتي اللاعبان أحمد الخاني وصقر محمد.

    وفي مباراة ثانية فاز منتخب السعودية على المنتخب البحريني بنتيجة 32-31 في المباراة التي جرت بينهما على ملعب الغرافة المغلق.

    وبهذا الفوز تحصل المملكة العربية السعودية على المركز السابع.

    وسوف تقام المباريات النهائية لمنافسات كرة اليد يوم الجمعة, حيث سيتنافس على الميدالية البرونزية منتخبا إيران وكوريا الجنوبية, بينما يتنافس في المباراة النهائية على الميدالية الذهبية منتخبا قطر والكويت.

    وتقام مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس يوم الأربعاء بين منتخبي اليابان وسوريا.





    رد مع اقتباس  

  8. #8  
    وليد ...~ غير متواجد حالياً ৵હ¸־ميـآســه¸.હ৵
    المشاركات
    11,668
    الصين وكوريا الجنوبية إلى نهائي هوكي الرجال



    فاز منتخب هوكي الرجال الصيني على نظيره الباكستاني 2-1 في مباراة نصف النهائي التي جرت بينهما على ملعب الريان ضمن منافسات الهوكي للألعاب الآسيوية الخامسة عشرة المقامة في الدوحة.

    وانتهت المباراة في وقتها الأصلي بتعادل الفريقين, وكان قد افتتح التسجيل في اللاعب الباكستاني وكابتن الفريق بوت ريهان في الدقيقة 20 قبل أن يعادل اللاعب الصيني يانغ يو في الدقيقة 70.

    واتجه الفريقان للعب الوقت الإضافي قبل أن يحسم فينغوي لو من الصين المباراة بهدفه الذهبي في الدقيقة 79 لينهي المباراة لمصلحة الصين بنتيجة 2-1.

    كوريا الجنوبية واليابان
    وفي مباراة نصف النهائي الثانية, تكمن المنتخب الكوري من الفوز على المنتخب الياباني بنتيجة 2-صفر في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب الريان.

    وتألق عند الكوريين اللاعب هيون جانغ الذي حقق الانتصار لفريقه بتسجيله هدفي المباراة, الأول في الدقيقة 55 والثاني في الدقيقة 63.

    وبهذا الفوز تتأهل كل من كوريا الجنوبية والصين إلى المباراة النهائية التي ستقام يوم الخميس على ملعب الريان, بينما تلعب باكستان واليابان على الميدالية البرونزية.

    حقق فريق ماليزيا فوزاً عريضاً على نظيره البنغالي بنتيجة 6-1 ضمن تصفيات هوكي الرجال للألعاب الآسيوية الخامسة عشرة المقامة في الدوحة, وذلك في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب الريان.

    وافتتح التسجيل للمنتخب الماليزي اللاعب جيوا موهان الذي سجل هدفه الأول في الدقيقة الخامسة وأضاف الثاني في الدقيقة 34, بينما سجل هدف بنغلاديش الوحيد لاعبه محمد مقصود في الدقيقة 16.

    فوز هونغ كونغ على عمان
    فاز فريق هونغ كونغ في هوكي الرجال على خصمه العماني بأربعة أهداف نظيفة منهيا سلسلة من الهزائم المريرة التي تكبدها على مدى الأيام الماضية في المباريات التي تجرى ضمن دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة المقامة في الدوحة حاليا.

    وكان فريق هونغ كونغ الصين قد سجل هدفه الأول في الدقيقة السادسة عشرة من المباراة بعد أداء متألق قدمه اللاعب علي أصغر.

    وما لبث فريق هونغ كونغ أن عزز هذا الأداء بهدف ثان سجله عارف علي قبيل انتهاء الشوط الأول متبعا إياه بثالث سدده بكل مهارة مستفيدا من ضربة جزاء ركنية أتاحها له خطأ الفريق المنافس ليصبح سجل الأهداف في الدقيقة 47 من المباراة 3 مقابل صفر, ثم جاء الهدف الرابع في الدقيقة 58 من المباراة.

    وبهذا الفوز يصبح ترتيب فريق هونغ كونغ حتى الآن التاسع بين الفرق في هذه المنافسة.

    الهند وتايبيه الصينية
    وفي المباراة الثالثة وضمن التصفيات النهائية لهوكي الرجال, فازت الهند فوزاً كبيراً على تايبيه الصينية بنتيجة 12-1 في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب الريان.

    وتألق اللاعب الهندي راغونات فوكاليغا الذي افتتح التسجيل في الدقيقة 20 قبل أن يضيف 4 أهداف أخرى لينهي اللقاء بفارق كبير للهند.

    وستلعب الهند على المركز الخامس أمام ماليزيا يوم الخميس, بينما تتنافس بنغلاديش وتايبيه الصينية على المركز السابع في نفس اليوم.

    كما ستحدد مباريات يوم الثلاثاء من سيتنافس على المراكز الأولى يوم الخميس.





    رد مع اقتباس  

  9. #9  
    وليد ...~ غير متواجد حالياً ৵હ¸־ميـآســه¸.હ৵
    المشاركات
    11,668
    كيوتل تكرم أبطال قطر

    كرمت مؤسسة اتصالات قطر "كيوتل" عددا من الأبطال القطريين الحاصلين على ميداليات في دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة المقامة في الدوحة، خلال حفل أقيم في قاعة "المها" بالمركز الإعلامي الرئيسي للدورة.

    وسلم الأمين العام للجنة الأولمبية الأهلية القطرية الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني ورئيس مجلس إدارة مؤسسة اتصالات قطر الشيخ عبد اللـه بن محمد بن سعود آل ثاني، الأبطال القطريين شيكات مالية بقيمة 100 ألف ريال قطري للحائزين على الميدالية الذهبية و50 ألف ريال للفضية و30 ألف ريال للحائزين على الميدالية البرونزية.

    وأعرب الأمين العام للجنة الأولمبية القطرية في كلمة ألقاها خلال الحفل "عن سعادته برعاية "كيوتل" للمنتخبات القطرية المشاركة في الدورة، مشيرا إلى أن الشعار الذي اختارته اتصالات قطر لمساندة الفرق القطرية وهو "كلنا قطر" قد انتشر في جميع أنحاء قطر.

    كما عبر عن شكره "لكيوتل" عما تقدمه من دعم إلى المنتخبات والفرق القطرية، متمنيا تحقيق المزيد من الميداليات خلال ما تبقى من الدورة سواء في الألعاب الفردية أو الجماعية.

    وأوضح أن اللجنة الاولمبية القطرية ستقوم من جهتها بتقديم مكافآت مالية للأبطال القطريين عقب انتهاء الدورة وذلك حسب لوائح وقوانين لجنة رعاية المنتخبات الوطنية، مشيرا إلى أن الحائز على الميدالية الذهبية في الألعاب الفردية سيحصل على مكافأة مالية قدرها 150 ألف ريال قطري، فيما تحصل الفرق الحائزة على الذهبية في الألعاب الجماعية على 100 ألف ريال قطري لكل لاعب.

    من جانبه قال رئيس مجلس "كيوتل": إن الشركة تتشرف بتكريم الأبطال القطريين، مشيرا إلى أن اتصالات قطر ستقوم بنفس التكريم للرياضيين القطريين الذين يحققون ميداليات خلال ما تبقى من الدورة.

    وأعرب الأبطال القطريون الحائزون على ميداليات عن سعادتهم بهذا التكريم خاصة انه أتى بشكل فوري مما ينعكس بالإيجاب على معنويات بقية الرياضيين القطريين المشاركين في منافسات بقية الدورة، وأشاروا إلى سعادتهم الكبرى برفع راية قطر عاليا وسط هذا التجمع الرياضي الآسيوي الكبير.





    رد مع اقتباس  

  10. #10  
    وليد ...~ غير متواجد حالياً ৵હ¸־ميـآســه¸.હ৵
    المشاركات
    11,668
    سيطرة شرق آسيوية على ذهب الشراع

    اختتمت الثلاثاء سباقات قوارب أوبتيمست للرجال, والليزر, وليزر ريديال, وليزر 4.7, وأوبتيمست للسيدات, في مسابقة القوارب الشراعية بدورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة, وتعد سيطرة دول شرق آسيا على ميداليات هذه السباقات بالكامل هي الظاهرة الحقيقية في منافسات الشراع.

    أما الظهور العربي الوحيد على منصات التتويج في هذه الرياضة البحرية, فقد تمثل في فوز المتسابق القطري وليد الشرشني بفضية قارب طراز ليزر 4.7 , وقد جاءت النتائج كالتالي.

    في سباق قارب طراز اوبتيمست للرجال فاز الصيني ني وي بالميدالية الذهبية بعد أن جاء في المركز الأول, تلاه في المركز الثاني التايلاندي نافي الذي أحرز الميدالية الفضية, بينما حقق البرونزية متسابق سنغافورة تيك رين.

    وفي طراز الليزر فاز المتسابق السنغافوري ماكسميليان تات بالميدالية الذهبية, وحصل على الميدالية الفضية المتسابق الياباني يويشي, بينما جاء في المركز الثالث متسابق كوريا الجنوبية هوكون ليحرز البرونزية.

    وفي سباق طراز ليزر 4.7 أحرز السنغافوري كولين سنرو الميدالية الذهبية بعد حصوله على المركز الأول, بينما جاء القطري وليد الشرشني في المركز الثاني ليحقق الفضية الوحيدة لقطر وللدول العربية في منافسات الشراع, وفي المركز الثالث جاء المتسابق الماليزي إليا نورول ليحرز البرونزية.

    أما في طراز ليزر ريديال للمنافسات المفتوحة بين الرجال والسيدات فقد جاءت الصينية ليجيا تسو في المركز الأول محققة الميدالية الذهبية, تلاها في المركز الثاني السنغافوري ليونغ سينغ ليحصل على الفضية, وحصل على المركز الثالث وفاز بالبرونزية الهندي راجيش.

    و في طراز أوبتيميست للسيدات أحرزت الماليزية هونغ موي المركز الأول لتحصل على الميدالية الذهبية, وجاءت في المركز الثاني اليابانية هاركوا وحصلت على الميدالية الفضية, بينما حلت التايلاندية بينجاماس ثالثة لتحصل على البرونزية.





    رد مع اقتباس  

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. اليوم التاسع لدورة الالعاب الاسيوية
    بواسطة وليد ...~ في المنتدى عالم سيارات
    مشاركات: 24
    آخر مشاركة: 11-Dec-2006, 12:21 AM
  2. اليوم السادس لدورة الالعاب الاسيوية
    بواسطة وليد ...~ في المنتدى عالم سيارات
    مشاركات: 22
    آخر مشاركة: 09-Dec-2006, 04:57 PM
  3. اليوم الرابع لدورة الالعاب الاسيوية
    بواسطة وليد ...~ في المنتدى عالم سيارات
    مشاركات: 22
    آخر مشاركة: 06-Dec-2006, 03:37 PM
  4. اليوم الاول لدورة الالعاب الاسيوية
    بواسطة وليد ...~ في المنتدى عالم سيارات
    مشاركات: 19
    آخر مشاركة: 06-Dec-2006, 03:33 PM
  5. اليوم الثاني لدورة الالعاب الاسيوية
    بواسطة وليد ...~ في المنتدى عالم سيارات
    مشاركات: 21
    آخر مشاركة: 06-Dec-2006, 03:31 PM
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

المفضلات
المفضلات
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •