بيت ابو وائل . في صباح يوم الجمعه
دخلت ام وائل غرفة وائل عشان تصحيه للفطور وبعدها يتجهز لصلاة الجمعه لقيته صاحي وجالس على اللاب توب تبعه واضح عليه الارهاق والتعب .
ام وائل " بتعجب ": وائل من متى صاحي
وائل " زفر بتعب ": مدري وش فيني ما جاني نوم قلت اجلس على النت اخلص شغلي . عشان اسلمه لجدي بكرة في الشركه له فترة يسألني عنه .
ام وائل "وحاسه ان في ولدها شي ": الله يقويك بس مو هذا اللي مسهرك ."وبصوت دافي وحنون "وائل حبيبي وش فيك
وائل " ترك اللاب توب وقف عند امه مسك يدها وجلسها على طرف السرير وجلس جنبها ": يممه انا " ومسح على وجهه وشعره .بارتباك وهو منزل راسه " سويت شي امس ومدري اللي سويته صح والا غلط
ام وائل " تضرب على صدرها بخوف": يارب استر وش سويت .قول لي .فهمني .
وائل " يهدي امه ": يممه لا تخافين بقول لك انا قررت املك على شيماء بنت عمي وامس كلمتها بعد موافقه اخوها عبدالله وهي ما عندها مانع " ويركز في وجهه امه يبغى يشوف ردة فعلها ".
ام وائل "تنفخ الهواء من فمها ": اوف بس كذا " وتضربه على كتفه بشويش " خوفتني الله يقطع ابليسك ." وابتسمت له بكل حب "عشان كذا ما نمت ؟!
وائل " بخجل ": لأني قلت لها ابغى الملكه الخميس الجاي
ام وائل : هههههههه مستعجل يا وائل .
وائل "بارتباك": وش رايك يممه اللي سويته صح والا غلط
ام وائل "ابتسمت له ": لا يا ولدي مو غلط هي خطيبتك ومافيها شي لو طلبت تصير خطبتكم رسمي .
وائل "بارتياح ": اجل كلمي ابوي وقولي له يكلم جدي واعمامي ويقول لهم ان الملكه الخميس الجاي .
ام وائل : انت مستعجل مرره بعدين ما بيمديهم اسبوع يجهزون للملكة
وائل : شيماء تقول يمديهم كلها فستان وانتهينا .
ام وائل " باستسلام ": دام انت وشيماء متفقين على بركة الله بقول لابوك والله يقدم اللي فيه الخير " وطلعت من غرفة وائل"
وائل " حط راسه على المخده وهو يفكر في ردة فعل ابوهوش راح تكون ."
في غرفة ام وائل وابو وائل .
ابو وائل "يطالع في ام وائل ":ومين اللي اقنعه يملك احنا لنا سنه نقنع فيه ويجي فجأة يقول يبغى ملكه . ولا بعد الاسبوع الجاي .
ام وائل : والله حتى انا استغربت بس الولد شكله مو نايم طول الليل يفكر في الموضوع وخاصة انه "ضحكت " كلم شيماء امس واخذ رايها وهي موافقه
ابو وائل "مو مصدق ": معقول وائل كلمها .اخيرا اعطى البنت شوية وجهه."يطالع في ام وائل " انتي ايش رايك موافقه على الملكه الاسبوع الجاي .
ام وائل " ابتسمت ": اتمنى هاليوم من زمان .اني اشوف وائل وسمر وهم متزوجين ومرتاحين .
ابو وائل "ابتسم ": أي والله صدقتي.
سمر تدق باب غرفة ابوها وامها تناديهم للفطور .
على الفطور [ الجد والجده ام وائل ابو وائل وائل وسمر ] .
وائل " من نظراتي ابوي اقدر اخمن اني امي قالت له عن الملكه "
ابو وائل " وهو ياكل بدون ما يطالع في وائل ": وائل .سمعنا انك تبغى تملك على شيماء " وطالع في ام وائل وبعدين على وائل اللي اللقمه وقفت في بلعومه "
الجد : والله. زين زين الله يسمعنا الاخبار الحلوه.اخيرا قررت
سمر " ما انبسطت مره ": حلو ومتى بتكون الملكه .
ام وائل : وائل يبغاها الخميس الجاي .
سمر : ايشششش ليه كذا ما يمدينا نسوي شي
الجده : أي والله عين العقل خلاص وائل كبر مافيها شي لو صار كل شي بسرعه
ام وائل : كل شي في السوق وشو اللي ما يمديك
سمر : هذي ملكه اخوي كيف يعني اخذ شي من السوق ابغى عند مصمم .وشي مميز .
وائل " ببرود ": ما يحتاج مميز وفشخره الملكه راح تكون عائليه واخوالنا واخوالها وانتهينا .بس بغيتك يا يبه تكلم اعمامي انت وتقنع عمي سلطان "ابو عبدالله "
ابو وائل : خلاص ان شاء الله بكلم اخواني نجتمع بعد صلاة المغرب .
وائل : يبه خلها بعد صلاة الجمعه عشان عمي صالح "ابو سعود" يكون موجود قبل ما يسافر الشرقيه
الجد : إي والله صادق وائل. صالح مسافر بعد الصلاة لو اخرناه نص ساعه على بال ما يتم العلم ونتفق على الملكه وبعدين يتسهل للشرقيه .
ابو وائل " وقف ": خلاص صار ان شاء الله اكلمه برا قبل ما نروح للصلاة واقول له يمرنا بعد الصلاة مع اخواني
الجد" وقف ": الله يسهل يارب ويكتب مافيه الخير ." ويطالع في ام وائل "يا منيرة جهزوا لنا قهوه وشاهي وحطوها في مجلس الرجال حتى ونصلي الجمعه .
ام وائل : ابشر يا يبه " من احترامها لابو زوجها تقول له يبه ".
الجد وابو وائل وائل راحوا يتجهزون لصلاة الجمعه . وسمر وامها راحوا للمطبخ يجهزون الضيافه للرجال .
.
عبير"كانت تجهز شنطتها ورن جوالها وابتمست ": هلا سمر ترى باقي ما اشتقت لك هههههههههه
سمر: عبير الحقي الحقي وائل بيملك على شيماء الاسبوع الجاي.
عبير" اختفت الابتسامه من على وجهها ":شوي شوي علي . عن جد .؟!ما سمعت احد تكلم عن الملكه ولا شي
سمر"مبسوطه ": ايه توهم تكلموا ابوي وائل وجدي بالموضوع على الفطور .بس انا عند وعدي انك اول وحده تدري بملكه وزواج وائل .ههههههههه
عبير : مشكوره يا سمر والله يتمم على خير يارب
سمر: يالله مقدر اطول معاك بروح اشوف ماما لان اعمامي بيمرونا بعد صلاة الجمعه باي
عبير : باي " تضايقت شوي من الخبر وما تدري ليه ؟! "
"اصلا ليه اهتم ملك والا طلق والا راح والا جاء ليته يشبع منها الدبا .استغفر الله انا وش قاعده اقول .شكلي كذبت الكذبه وصدقت ان وائل ممكن يفكر فيني .طلع بس مثل ما قال اللي سواه معاي راح يسويه مع أي وحده راح تسوي مثل هبالتي هههههاخلص ترتيب شنطتي احسن لي .
.
بعد صلاة الجمعه اجتمعوا في بيت ابو وائل وتكلم الجد عن موضوع ملكة شيماء و وائل .وابو عبدالله وافق على الملكه تكون الاسبوع الجاي والكل فرح لهم وقام وائل يسلم على عمه سلطان ابو عبدالله وسلم على ابوه وجده واعمامه .والشباب الكل قام يبارك له وما سلم من تعليقاتهم .
.
في بيت ابو سعود
سعود " عند باب الفله حقتهم ": يمهعبير يالله انا وابوي في السيارة ننتظركم
ام سعود " نازله من الدرج وهي لابسه عبايتها ": يالله يا ولدي جاهزين
سعود : احنا بالسيارة .
نزلت عبير من الدرج .وطلعت هي وامها والشغاله من الفله . بعد ما سكروا اللمبات وقفلوا محبس الغاز .راحوا للسيارة .
اللي كان فيها سعود وابو سعود .
الشباب كلهم واقفين برا مع عمهم صالح ولده سعود ما عدا وائل
الجد : محمد وين ولدك وائل ؟!
ابو وائل : اظنه برا مع الشباب يودع عمه صالح
سمر : لا يا بابا وائل طلع فوق في غرفته .
الجد : سمر بسرعه ناديه في اوراق مهمه نسيت اعطيها لعمك صالح .بسرعه خليه ينزل عندي ويجي في المكتب ."واتجه الجد ولحقه ابو وائل يشوفون الاوراق اللي بيعطونها ابو سعود ".
وائل في غرفته اول مره عمي صالح يسافر ولا اكون مع الشباب كل هذا منك يا عبير لاني ابغى انساك .
سمر " تفتح الباب بسرعه ": وائل وائل
وائل "فز وهو مفجوع ": وجعععع ما تعرفين تدقين الباب
سمر" قربت منه وتدفه لبرا الغرفه عشان ينزل تحت ": بعدين بدقه بس جدو يبغاك تعطي عمي صالح قبل لا يسافر اوراق بسرعه ينتظرك في المكتب
وائل "ابتسم قال ايش قال انساها ": امري لله بس جيبي نظارتي الشمسيه اللي على الكمدينه والحقيني فيها
اخذت الاوراق من جده وابوه وطلع لعمه صالح بعد ما لبس النظارة الشمسيه وشافهم قد سلموا على اولاد عمه وتوهم محركين السيارة .
وائل "يركض ويأشر للسعود ": سعود سعود عمي صالح وقفوا .
الشباب سمعوا صوت وائل ورجعوا وقفوا سعود حتى وصل لهم وائل
نزل سعود من السيارة وهو يطالع في وائل وهو يركض عندهم وهو ماسك ملف في يده .
سعود : اخيرا طلعت نسلم عليك ما بغيت ياخي ليه التغلي هذا
وائل "وقف قدام سعود وهو ياخذ نفس من الركض ": هيه هيه هيه .بس بس بس جدي وابوي
سعود " يحرك يده فوق وتحت ": هدي هدي خذ نفس وبعدين تكلم وربي انك طيحت سمعة المعضلين توك ركضت مسافه مترين وانقطع نفسك .ههههههه
الشباب : ههههههههههههههههههههههههههههههه
وائل "ابتسم وصار ياخذ شهيق وزفير بشكل سريع ": نقطنا بسكاتك يالله اذا صارت عضلاتك مثل عضلاتي وقتها تكلم " ولف طالع في السيارة اصلا ابغى اكلم عمي صالح " وبلا شعور منه طالع في عبير اللي عرفها من اللثمه اللي مسويتها وكانت تطالع فيه بس نظارته الشمسيه ما توضح هو اساسا وين يطالع ." لا يا عبير لا تطالعين فيني ملكتي الاسبوع الجاي لا تفكرين فيني ولابفكر فيك اللي بيننا غلط غلط ".
سعود"يضربه على كتفه ": روح كلم ابوي طيب من الجهه الثانيه والا تبغاه ينزل لحضرتك
وائل " توه استوعب ": ايه صح " ولف على جهة عمه وعطاه الاوراق .وقال له اللي قاله جده وابوه .شكره ابو سعود وائل قرب من عمه وهو جالس في السيارة جنب السواق وسلم على راسه
وائل " لف على زوجة عمه" عمتي بدريه توصلون بالسلامه ان شاء الله "لاحظ نظرة عبير له اول ما سمعته يكلم امها شمقت له ورجعت لفت وجهها الجهه الثانيه طنش حركتها ".
ام سعود : الله يسلمك يا وائل نشوفكم ان شاء الله الاسبوع الجاي " وضحكت " يا عريس .
وائل " وهو يحط يده في جيب ثوبه وبابتسامه باهته ": ان شاء الله.
سعود " ركب السيارة أشر لوائل والشباب بيده ": يالله نشوفكم على خير
الشباب : مع السلامه وتوصلون بالسلامه .وحرك سعود السيارة متجهه الى الشرقيه .
الكل رجع بيته عشان الغداء ما عدا وائل اللي وقف يطالع سيارة عمه صالح وهي تختفي من قدام عيونه ويتمنى ان عبير تختفي من تفكيره ويرجع مثل اول لا عبير ولا غيرها بحياته
كان الكل مشغول بترتيبات الملكة اول ملكه راح تتم في العائلة فالكل متحمس .
في بيت ابو خالد "سالم " .
وفاء "بفرحه ": وأخيرا وأخيرا .
احمد يدخل من البيت على صياح اخته وفاء .
احمد" بتعجب ": وشو اللي أخيرا .بشري عساك بتتزوجين ونفتك منك
وفاء " تضربه على ظهره ": تفتك مني هاه خلاص ما بقول لك .
خالد "يضحك عليهم ": ايه عاقبيه لا تقولين له الخبر عشان يتعلم يتكلم بادب .
احمد "لف لعند خالد وجلس جنبه ": اجل انت خطبت
خالد : ههههههه حتى انا تبي تفتك مني ههههههههههه
وفاء : هههههه مدري ليه احس احمد احيانا يكرهنا لاننا اكبر منه
احمد"بلا اهتمام ": اقول انت وهي لا تفكرون اني منتظركم مو عشانكم اكبر مني خلاص ترى وقت ما ابغى اتزوج بتزوج ولا فكرت فيكم .وخاصة انت "ياشر على خالد " يالعزابي
خالد : اوف اوف الاخ معصب من جد
وفاء : لا وبعد شكله يحب . "تغمز له " مين تعيسة أاأ .اقصد سعيدة الحظ .
احمد" يطالع فيهم بزعل ": اقوم اطلع غرفتي ابرك لي من الجلسه معاكم " وراح متجهه للدرج "
وفاء " حزنت على شكله وتاشر على خالد تقول باقول له مسكين "
خالد "ابتسم وحرك راسه انه موافق ."
وفاء " تلف وتطالع في احمد وهو يمشي ومنزل راسه ": احمد
احمد" حط يده على الدربزان . ومنزل راسه ": نعم !
وفاء" بفرح ": عمتي نورة جايه هي وعمر وشوق يوم الثلاثاء يعني بكره .
احمد" لف عليها وبان على وجهه الفرح ": والله مين قال لك ومتى بالضبط بالضبط موعد وصولهم
خالد وفاء: ههههههههههه كل هذا حب .
احمد"رجع جلس معاهم ": أي والله اشتقت لعمر مرره
وفاء: بس عمر طيب بعلم عمتي نوره اذا جت .
خالد : اخاف بس مشتاق لشوق واحنا ما ندري .
احمد"بخباثه": وليه لا يمكن كبرت واحلوت عن اول .
وفاء:اقول ترى البنت عمرها 10 سنوات يعني ركز ركز في فارق السن بينكم ."وتطالع في خالد "خالد كلمه فهمه لا يفشلنا مع عمتى وبنتها .
خالد:هههه صدقتي انتي ترى بس يمزح .
احمد :ههههههههههههههههههه . يا زينها وفاء وهي ام المبادئ والقيم
وفاء" ترمي الخداديه على احمد": مالت عليك .
خالد , احمد : هههههههههههههههههههههههههههه
.
يوم الثلاثاء الساعه 6 المغرب وصلت عمتهم نوره ولدها عمر وبنتها شوق من الامارات . جابهم خالد واحمد من المطار وصلوا لبيت ابو وائل لان ابوها وامها عنده فحبت تسلم عليهم اول .
دخلت نورة واولادها في الصاله اللي كان جالس فيها امها وابوها واخوها محمد "ابو وائل" وسلمت عليهم فرحوا بجيتها اما سمر لانها تتغطى عن "عمر " كانت بالمطبخ تساعد امها في تجهيز القهوه والحلى لعمتها .وعشان كذا دخل خالد واحمد مع عمتهم وجلسوا مع بعض
ام وائل "دخلت عليهم في الصاله وهي شايله القهوه والحلى": حيا الله نورة الحمدلله على السلامه .
نوره " قامت تسلم على ام وائل ": الله يحييك يا منيره .الله يسلمك
ام وائل :كيفك يا عمر وكيفك يا شوق؟
عمر وشوق : بخيرالله يسلمك .
ام وائل"تطالع في خالد واحمد": منوريننا اليوم .حياكم الله والله يعطيكم العافيه انكم جبتم عمتكم بدل وائل
عمر : أي والله يا خالتي توقعت وائل اللي بيجي يستقبلنا بالمطار
خالد : افا يعني احنا ما تبغانا ."طالع في احمد" شفت ايش يقول عمر عننا وانت ابلشتنا بالنطيط من يوم عرفت انهم جايين .
احمد"يطالع عمر بحزن": ما كنت ادري انه بيطلع خاين .
عمر : هههههههههه خاين مرة وحده لا والله ماقصدي بالعكس جيتكم على العين والراس والله اني فرحت لما شفتكم وخاصة " وغمز لاحمد " انت .
نوره : لا تزعل يا خالد ترى بس تقدر تقول تعودنا ان وائل يجيبنا الا كل اولاد اخواني اعتبرهم اولادي وربي معزتكم البنات والاولاد وعمر وشوق وحده
احمد"يطالع في خالد ": ركزت معاها قالت البنات قبل الاولاد
نوره : والله يا احمد طيييييييب زعلت منك
احمد : لا لا الا زعلك يا ست الكل " وقام سلم على راسها " هاه رضيتي .
نوره : ههههههههههه اجلس اجلس رضيت ." ولفت تطالع في ابو وائل " الا جد وين وائل ما شفناه والا بيتخبى ليوم الخميس هههههههههههههههههههههه
الكل : ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
ابو وائل : ههههه والله وائل بالشركه وعنده شغل كثير ضغط نفسه بالشغل يبغى يخلص شغل بكرة الاربعاء اليوم عشان يرتاح بكره وما يداوم
عمر : اوهو .بدينا اجازات من قبل الملكه الله يعينك يا خالي بعد ما يتزوج ايش بيسوي .هههههههههههه
الجده : خلاص حرام عليكم كلتوا الولد وهو مو موجود. " وتسحب شعر خالد اللي كان جالس جنبها " وانت ما بتحلق هالشجرة اللي فوق راسك .
احمد , وعمر : ههههههههههههههههههههه شجره خخخخخخ
خالد" يطالع في احمد وعمر بنص عين ورجع كلم جدته ": يا امي الله يخيك لنا يارب "وباس يدها " . نفسي افهم ليه ما تحبين شعري و وائل ما تكلمينه لما كان شعره طويل والا تبغين هو يمشي على الموضه وانا لا .
الجده : رجعتوا تتكلموا عن وائل الضعيف بعدين وائل شعره ناعم ومرتب مو مثلك اجعد .
احمد و عمر " منتهين من الضحك ": ههههههههههههههههه
خالد : قولي انك تحبينه اكثر مني افا ما هقيتها منك يا مريم .
الجد : وهي صادقه جدتك لو جيتني الشركه بدون ما تلبس شماغ راح اطردك من الشركه .
ابو وائل : هههههههه يا يبه مو لها الدرجه هي فترة وتعدي .شوف وائل على ما سوينا فيه ما قص شعره الا بعد ما تخرج واقتنع هو بنفسه .
نوره : الا يا محمد على طاري وائل . تقول عنده ضغط بالشغل ليه ما اعطيتوه انتم اجازة وخليتوا الولد يرتب لملكته ويشوف وش ناقصه .
ابو وائل : والله كلمناه وابوي قال له من الجمعه اللي راحت من لما عرفنا قراره انه يبي الملكه هالاسبوع بس هو رفض يقول بس يوم الاربعاء باستاذن بدري وخلاص ماله داعي الاجازة .
نوره : غريبه . بس يالله .الله يسعدهم يارب
ابو وائل :آمييين .
خالد " وقف ": هاه يا عمتي تجين تنامين عندنا
نوره : ان شاء الله مره ثانيه اليوم ابغى اجلس مع امي وابوي هنا ببيت اخوي محمد
خالد " يأشر لاحمد يقوم ": يالله نستاذن ونخليكم تاخذون راحتكم مع بعض " وقف احمد معاه وحتى عمر وقف معاهم ".
ابو وائل :: وين جالسين تعشوا معانا
خالد : لا مره ثانيه مع السلامه
احمد : مع السلامه
الكل : مع السلامه
عمر : يمه انا بطلع معاهم شوي
نوره : طيب روح .بس جوالك اذا مغلق افتحه .
عمر ابشري .يالله باي " وطلع يلحق احمد وخالد "
ام وائل : سمر يا سمر تعالي سلمي على عمتك .
سمر " جايه ركض ": اخيرا .واو .عمتو
نوره : ههههههههه هلا حبيبتي .
سمر : وحشتيني وحشتيني كثير طولتوا هالمره علينا.
نوره :ان شاء الله المره الجايه نطلع في خطوبتك .
سمر " انحرجت ": عمتو خلاص .بلا احراج .
الكل : هههههههههههههههههههههههه