<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<
الجزء السابع عشر ( قبل الاخير)
<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<
مر على سعود أسبوعين من لما عرف بوضعه الصحي الخاص بالإنجاب . ومازال في المستشفى .
عبير . راجعت المستشفى مرتين خلال الأسبوعين . وتعبت كثير من الروحه والرجعة . وحالتها في تحسن بطيء.
في فلة ابو سعود .
عنده بالمجلس ابوه واخوه ابو وائل .
ابو سعود دخل بالقهوه في المجلس و واضح عليه التعب والإرهاق .
الجد : يا ولدي يا صالح ارتاح .
ابو سعود "مبتسم بتعب":مافيه تعب .الله يحييكم .
ابو وائل : والله شكلك مو عاجبني يا صالح
ابو سعود "يصب القهوه": خلوها على الله لي اكثر شهر من أيام الحادث وانا ما انام زي الناس .الحمدلله على كل حال .
الجد :الحمدلله ربي سلم .وخلاص انتبه لنفسك انت . اولادك ان شاء الله انهم بخير .
ابو سعود : كيف انتبه لنفسي واولادي الاثنين طايحين وكل واحد يبغى له من يساعده في كل شي .
ابو وائل : متى بيطلع سعود .؟!
ابو سعود : والله احتمال بعد اسبوع . مع اني والله ودي يبقى في المستشفى على الاقل حتى ويقدر يعتمد على نفسه في القومه والقعده .كفايه عبير
ابو وائل : عبير ما فكت الجبس في الزيارة الاخيره .؟
الجد : لا ما فكته شفته برجلها .
ابو سعود : ايه ما فكته بس وقتها فكوه سووا اشعه للرجل وباقي ما تجبست . فرجعوا الجبس .
ابو وائل : الله يعين .اذا احتجت مساعده او شي .لا تتردد تكلمني او تكلم وائل .ترى مافيها شي .وباي وقت
الجد "ابتسم": و وائل صار ولدك يا صالح .
ابو سعود : ما تقصرون كلكم . وائل وأولاد عمه يساعدوني عند سعود اما عبير فانتوا عارفين ما عندها الا انا وامها.
ابو وائل "وكأنه يفكر بشي ":. الا اقول يابو سعود . ليه ما تسوون خطبة عبير و وائل الحين .وعشان يساعدك بعد في مراجعات عبير .
ابو سعود : لا لا مو وقته .
الجد : الا وقته .وكلام محمد صح . على الاقل ترتاح شوي .ومهما كان ترى الشباب يستحملون الحركه والروحه والجيه مو مثلك .
ابو سعود : صلوا على النبي يا جماعه الموضوع مو خبط ولزق. ترى ما صار بينهم شوفه شرعيه . ومنها نشوف رأيهم هما الاثنين . وبعدين .نفكر بالخطبة .
ابو وائل : اذا على الشوفه وائل بالبيت خله يجي ويشوفون بعض وانتهينا .
ابو سعود "متردد":. والله مدري. بس مو وقته خطبه سعود بالمستشفى .
الجد : اهم شي العقد . يعني لما يطلع سعود . نسوي حفله صغيره نكتب الكتاب . وعشان يقدر وائل يطلع ويدخل بدون محد يتكلم عليكم
ابو سعود : خير ان شاء الله بشاور ام سعود وعبير واعطيكم خبر.
ابو وائل "طلع جواله":وانا بكلم وائل يجي.
الجد "مبسوط":خير ما تسوون يا اولادي
طلع ابو سعود الصالة . وجلس على سرير عبير . و نادا ام سعود اللي كانت بالمطبخ .وطلعت بسرعه بس سمعت صوت ابو سعود .
ام سعود "ماسكه الشاي": . جاهز جاهز الشاي يابو سعود
"وتفاجات انه جالس عند عبير ". اخوك راح ؟!
ابو سعود : لا لا .بس تعالي اجلسي . وطي الشاهي عندك ابيكم بموضوع كلكم .
الجده : خير يا صالح وش عندك .
ابو سعود "طالع في عبير": وائل بعد شوي بيجي ويبغى يشوفك عشان نتم الخطبه اخر الاسبوع .
عبير "فاتحه فمها ":هاه وين الحين الحين يعني اليوم .!!!!
ام سعود "بزعل":وش تقول يا صالح الله يهديك . وضع البنت ووضعنا ما يسمح اننا نسوي لا خطبه ولا شوفه
عبير : أي والله ولا انا مستعده
الجده : انت يعني موافق يا ولدي.
ابو سعود "تغيرت ملامحه للحزن": والله يمه انا تعبت .لي اكثر من شهر مع اولادي في المستشفى ما صرت قادر اسوي شي . اهملت شركة الشرقيه والشركه هنا . والاوضاع ملخبطه
فاخوي محمد شار علي قبل شوي انه تتم الخطوبه على الاقل عقد القران عشان وائل يقدر يساعدني على الاقل اذا انا مو موجود بالبيت .
ام سعود "تاثرت من كلامه":. معك حق يابو سعود . خلاص سوي اللي تشوفه .
عبير : كيف يعني راح املك واخوي سعود مو فيه .
ابو سعود "ابتسم":ابشرك سعود بيطلع ان شاء الله بعد اسبوع . "وطالع فيها باستفهام". يمديك باسبوع تشتري فستان الملكه يا عروس .
عبير "بزعل وتطالع في ارجولها": عروس برجل مكسورة اقصد رجلين .!
دق جرس الباب
ابو سعود "وقف": هذا اكيد وائل "لاحظ ارتباكة عبير". يالله يا بنتي استعدي وعدلي شكلك ."وطالع في ام سعود " لا تتاخروا خمس دقايق .طيب .
ام سعود :طيب طيب
اخذ ابو سعود الشاهي.وطلع لمجلس الرجال .
وائل جاي ركض والبسمه ما فارقته لما عرف من ابوه انهم يبغون يسوون الشوفه اليوم بعد ما فتحوا له الباب دخل مجلس الرجال
وائل "والفرح واضح عليه":السلاااام عليكم
الكل : وعليكم السلام .
جلس وائل معاهم وهو ينتظر موعد لقائه مع عبير
عبير مرتبكه ومو عارف ايش تسوي . مره امها طالعه لغرفتها مره شغالتهم
عبير"بصوت عالي ":. سينا وعلبة الإكسسوارات جيبيها لا تنسينها .
سينا " وهي ترجع علبة المكياج":. تيب تيب ابير.
الجده : يا بنتي تراك ربشتي نفسك والشوفه كلها دقيقتين . خلاص يابنتي مو محتاج كل هذا . بسم الله عليك قمر .
عبير : الا والله يحتاج هذي شوفه مره بالعمر .
ام سعود ساعدت عبير انها تلبس التايور
عبير"وهي جالسه على سريرها ":هاه حلو . بس التنورة قصيره .
ام سعود : ما عندك تنوره طويله .
عبير "تهز راسه بمعنى لا ".
الجده : حلو حلو يا بنتي خلاص .
سينا "جابت علبة الاكسسوارات": تفضلي
عبير "مدت يدها لامها ":دقيقه سينا . ماما ساعديني اجلس جنب جدتي .
ام سعود :انتظري اجيب الكرسي المتحرك .
عبير "بسرعه": لا لا ما ابغى الكرسي باجلس جنب جدتي على الكنب .
. عبير ما كانت تبغى وائل يشوفها وهي عاجزة . وخاصة انه كان خاطب من قبل جلست عبير جنب جدتها . وعطتها امها شرشف تغطي فيه ارجولها .بشكل مرتب . :. انا جاهزة
عبير لابسه بلوزه خضراء ساده كمها كت وتنوره نفس اللون فيها ورود حمراء كبيره . لبست معاها سلسال اخضر وخاتمين واحد احمر و واحد اخضر . وفكت شعرها . مع روج احمر هادي وكحل ومسكرا طلعت مرره انيقه وجذابه .
ابو سعود .ابتسم لوائل بعد ما كلمته ام سعود بالجوال . وقف وائل بسرعه . ومشى بخطوات سريعه
وائل "وكله لهفه": وين يا عمي عبير .
ابو سعود "ابتسم": بالصاله . "ضربه على كتفه" روح عندها جدتك معاها
وائل "انحرج":. طـ طيب
دق وائل على الباب المقسم من جهة مجلس الرجال اللي يفتح على الصاله . وجاه رد من جدته .
الجده "بصوت عالي شوي": ادخل ادخل يا وائل
وائل "بس سمع صوت جدته . ارتبك عدل شماغه بشكل سريع تنحنح ":. احم احم بسم الله .
ودخل الصاله ونظراته تسبقه . لمح ان جدته بس هي وعبير اللي موجودات ارتاح ان عمته ام سعود مو موجوده . قرب اكثر منهم والابتسامه على وجهه.
في هاللحظه . وقفت كل شي بالنسبه لوائل . واخيرا عبير قدامه . وقف شوي يتامل شكلها مع انه مو قادر يشوف ملامحها مضبوط لانها كانت منزله راسها وشعرها مغطي عليه تحولت نظرته لجدته . وقرب منها
وائل "ركع يسلم على راس جدته . تحولت نظرته لعبير اللي رفعت شعرها وطالعت فيه بشكل عفوي وماكانت تدري انه يطالع فيها ارتبكت ونزلت راسها بسرعه .
وائل "ابتسم": . كيفك يا جده . طيب نسيتينا هاه.
الجده : الحمدلله بخير. لا والله ما نسيتكم .بس انت عارف محد يجلس بالبيت عند عبير اذا صالح وبدريه راحوا عند سعود
وائل "وهو لسى واقف قدام جدته لف على عبير وبصوت كله حب ": كيفك عبير ؟
عبير " زادت ربكتها لما سمعت صوته ": الــحمــ .ـد لله" .
الجده : اجلس يا ولدي
وائل لف وجلس على اقرب كنبه منهم . وهو يطالع في عبير
"آآآه يا عبير. يا زينك والله اشتقت لك ولسواليفك وهبالك ولعيونك . "
الجده "طالعت في عبير لقيتها منزله راسها مره": يؤيؤ وش فيك يا بنتي كيف بيشوفك وائل . ارفعي راسك "وتمسك بدقن عبير وترفعه ". لا تستحين هذا بيصير زوجك .
عبير" حمر وجهها بزياده . ورفعت راسها وبطريقه مرتبكه صارت تحط شعرها ورا اذنها ".
وائل . متكي على الكنب وحاط يده على خده بطريقه قابظ كل الاصابع ما عدا السبابه على وجه . وكانه مستمتع بمنظر عبير وهي خجلانه .
الجده " وقفت ": بروح اجيب العصير
عبير "بهمس": جداااه لا تقومين .
الجده "سمعتها بس طنشت"
عبير تابعت جدتها وهي رايحه للمطبخ . وما انتبهت الا بصوت وائل
وائل "عدل جلسته وثنى ظهره وتكى على ركبته ":. كيفك اليوم احسن ؟!.
عبير " منحرجه ":الحمدلله .
وائل "ابتسم وبصوت واطي ": ليه منحرجه مني نسينا ما كلينا
عبير"انصدمت من كلمته وطالعت بشكل سريع فيه بعيون مفتوحه "
وائل "ركز بعيونها .وغمز لها ": اشقت لك وربي .
عبير "نزلت راسها بسرعه وابتسمت بحرج "
وائل "لمح غمازاتها ": لا انا كذا ما اقدر شكلي بجيب المملك اليوم .
دخلت الجده . وهي تحمل صينيه العصير. وقف وائل بسرعه واخذها منها .وحطها على الطاولة .
الجده : خذ يا وائل العصير
وائل "شرب العصير": تسلم يدك يا جده.
الجده "كل شوي تطالع في عبير تبغى تعرف ايش صار بينهم وبعدين طالعت في وائل ".خلاص يا ولدي . نقول تم .
وائل "يرجع الكاسه على الطاوله ": تمين بعد مو تم واحد ."لمح عبير وهي تضحك ". طيب أسالي عبير يا جده مو بس انا بتزوج
الجده "لفت على عبير ": . هاه يا بنتي . موافقه
عبير " شابكت يدها في بعض وبشكل متوتر صارت تلعب في الخاتم تلفه وترجعه ابتسمت".
الجده "طالعت في وائل وابتسمت ": البنات يستحون مو مثلكم
وائل " يطالع في الخاتم اللي بيدها. وقف ":طيب انا بطلع مع انه ما ودي .بس بطلع بكرامتي قبل لا احد يطردني .
الجده : ما عاش مين يطردك يا ولدي . ماله داعي هالكلام.
وائل : خليني بس املك يا جده بنقل عفش غرفتي هنا .ههههههه " من شدة ضحكته طالعت عبير فيه طالع فيها وقرب منها ومد يده لها ".يالله اشوفك على خير عبير
عبير "بلمت تطالع في يده مدت يدها بتردد . وبحركه سريعه من وائل سحب يدها وضغط عليها . جلس شوي يتامل شكلها كاخر مره .
وائل "يطالع في الخاتم اللي بيدها . ومد يده الثانيه . وسحب الخاتم من اصبعها بكل هدوء .هالحركه خلت عبير تطالع فيه مو فاهمه ثنى جسمه شوي عليها وما زال ماسك يدها بيده الثانيه والخاتم ماسكه بيد ووقفه قدام وجهها":. تسمحين لي اخذه مقاس للدبله . مع اني. "وطالع فيها فوق لتحت" ما تحمل الاحمر انا .
عبير . انحرجت من حركاته معاها وقدام جدتها بعد .
الجده : خذه خذه .يالله روح المجلس
وائل " فك يد عبير.بعد ما ضغط عليها للمره الاخيره وكانه يودعها ": أشوفك يوم الملكه
وطلع وائل .من الصاله . ونظرات عبير تلاحقه . مو مصدقه ان اللي جالس يصير لها حقيقه كانها بحلم .تحسست يدها اليمين ومكان ما مسكها وائل . وتذكرت نظراته وكلامه . حست انها بعالم ثاني . لدرجه ان جدتها وامها يباركون لها وهي مكتفيه بابتسامه .
وائل . قبل لا يدخل مجلس الرجال .وقف شوي يتذكرها . حس ان ملامحها بدات تختفي من خياله من شدة ما كان يحاول يتذكرها ضم يدينه على وجهه وهو ماسك خاتمها . وغمض عيونه وابتسم بعد ما شم عطرها على يده .صار يشم العطر وهو مبتسم .
حس على نفسه . عدل شكله . واخذ شهيق زفير حتى صار طبيعي شكله .دخل على المجلس . وعلى طول وقف عمه سعود اللي بس شافت جاي يركض ويسلم عليه .ارتاح باله .وسلم وائل على جده وابوه وباركوا له .
.