هذي الروايه انا كاتبتها " عقد اللؤلؤ ".فاتمنى تنال اعجابكم واللي يبغى ينقلها ينقلها بس حفظ الحقوق وذكر اسمي عليها اخليكم مع الروايه.قراءة ممتعه
الروايه تتكلم عن اربع بيوت .يسكنها اربع اخوان بوجود والدهم والدتهم واختهم الوحيده . وابطال الروايه هم اولادهم وبناتهم .
الجد أحمد " ابو محمد" الجده مريم.ام محمد
بنت الجد والجده الوحيده هي "نوره ". وعندها " عمر 18 سنه" وهو اخ عبير من الرضاعه "شوق 10 سنوات " وهي ساكنه في الامارات بحكم عمل زوجها "سعيد" .
سمر18 , وائل 24 ابوهم محمد "ابو وائل وهو اكبر اخوانه" امهم منيره "ام وائل"
عبير18, سعود 22 ابوهم صالح "ابو سعود" وامهم بدريه "ام سعود" ( نقلوا للشرقيه من سنتين )
نجوى17 , شيماء 20, عبدالله 22 ابوهم سلطان "ابو عبدالله" وامهم هياء"ام عبدالله".
وفاء 20 , احمد19 , خالد 23ابوهم سالم "ابو خالد " وامهم سعاد "ام خالد"
<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<
الجزءالاول
<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<
اوف طفش شكلي بطلع اتمشى بالمزرعه بدال القعده الممله هذي . طلعت (عبير) فوق للغرف وطلعت من شنطتها كيس فيه ملابس بيضاء وسكرت الباب تبدل ملابسها .
كان الشباب جالسين في المزرعه وائل وخالد وعبدالله واحمد وسعود احمد: الجو اليوم روعه
سعود : فعلا الواحد وده بس يطالع في السماء والنجوم
عبدالله : هههه الاخ سعود عشقان والا ايش ههههه
سعود : وليه ماحد يطالع في النجوم الا العشقان ؟!
خالد : واذا عشقان ايش فيها الحب شي حلو " يطالع في وائل بنص عين " والا انا غلطان يا وائل
وائل "بدون ما يطالع فيهم" : مو كل شي حلو تقولون عنه حب الحب ممكن يكون عذاب مو بس راحه وشي جميل
احمد : اوه ايش الكلام الكبير هذا
خالد : يعني الحين نبغى ناخذ منك الخبره والتجارب وفي الاخير تعقدها .
سعود : شكله بيخلينا نكره الحب وابو الحب
الكل : ههههههههههههههههههههههه
عبدالله : والله شكل الاخ قدامنا يحطمنا ومع الحبيبه مبسوط .
سعود : افا يا وائل ما هقيتها منك
خالد : لها الدرجه تكرهنا ليه ليه ابغى اعرف لييييييييه هههههه
الكل : ههههههههههههههههههه
وائل : الله كل هذا في قلوبكم وساكتين هههههه طيب حبوا مين ردكم ترى انا اكبر منكم بسنتين بس
احمد : لسى ما انولدت البنت اللي تطيحنا خخخخ صح شباب ؟!
ههههههههههههه
وائل : والله اني حاس انها بتتفركش هالخطوبه من كثر ما تعلقون ترى كلها شوفه لا راحت ولا جت .
خالد : ايه هذا انت قلتهااهم شي فيه بنت بالسالفه
سعود : اخ خالد يعني تتوقع شوفه بتكون بين مين ومين يعني . اكيد بنت يا دلخ .
الكل : ههههههههههههه
وائل : ترى للمعلوميه الخطوبه هذي تقليديه يعني لا كنت احبها ولا شي بس اختيار الاهل والعادات .
عبدالله : ايششش يعني انت مغصوب على اختي
وائل : هذا اللي فهمته من كلامي الله يخلف على اولادي اذا هذا خالهم ههههههه
الكل : ههههههههههههههههههه
عبدالله : الا اضمن الذكاء والدهاء فيهم
سعود : يعني علماء على طول ههههههههه
هههههههههههههههههههههههههههه
خالد "وقف" : قوموا يا شباب نتمشى شوي بالمزرعه قبل لا يطلعون ابهاتنا يقولون لنا يالله نوم
الكل : ابهاتنا ههههههههههههههههههههههه
"وقفوا كلهم وراحوا يتمشون بالمزرعه بعد ما شغلوا اللمبات اللي حوالين سور المزرعه "
"""""""""""""""""""""""""""""""
نجوى : وين عبير ؟
سمر : ما ادري عنها وين اختفت
وفاء : يمكن نامت
نجوى : يمكن
سمر : نفسي اعرف وش فيها عبير احس فيها شي
وفاء : شي زي ايش
نجوى"تحط يدها على صدرها" : لا يكون متزاعلات.
سمر : لا مين يزعل من عبير انتي عارفتها .مسالمه ما تحب تزعل مع احد ولا احد يزعل منها
وفاء : ايه هي القلب الطيب بيننا
نجوى" تنزل يدها من صدرها " : ايه اشوا ترى خوفتيني لا تكونوا متزاعلات لانها طيبه وبريئه .بس فعلا احسها ما صارت تتكلم وتجلس معانا مثل اول
سمر : أي والله اشتقت للقعده معاها بس من لما سافروا قبل سنتين للشرقيه عشان سعود يدخل جامعه البترول والمعادن تغيرت صارت انطوائيه بزياده
نجوى : ترى ما تغيرت كثير انا جلست معاها لما رحنا لهم قبل يومين كان هي نفسها عبير اللي من سنتين .
وفاء : اجل الدعوه كلها تغييرات مزاجيه كل وحده يجي لها وقت ما تحب تسولف ولا تتكلم . صح بنات
سمر , نجوى : معاك حق
" جات عندهم شيماء خطيبة وائل هي حلوه بس سمينه شوي وما تعرف ترتب كلام ولا عندها لباقه ولا اتكيت عفشه وهي نوعا ما كانت موافقه على وائل .بس تطنيش وائل لها وكمان عدم موافقته على الملكه في الصيف خلاها تتضايق منها وترجع تفكر في ولد جيرانهم السوري كمال "
شيماء : سلامو بنات
البنات : هلا بالعروس .
شيماء : وش عروسه يا حضي لي سنه من لما سوينا الشوفه ما جد جديد
وفاء : مستعجله الاخت على الزواج ههههههه.
شيماء : لا مو مستعجله ولا شي "وتناظر سمر " بس اخوك وائل شايف نفسه كل ما كلمه عبدالله يقول باقي مو مستعد .
نجوى : طيب يمكن جد لسى ما هيأ نفسه للزواج .
شيماء : ايش بيسوي يعني زواج وقصر وفستان وشقه وانتهينا .
سمر : شيماء من جدك انتي هذا زواج مو لعبه
شيماء : اللي مو قد الزواج لا يربط بنات الناس ""وطالعت في سمر من فوق لتحت وقامت " عن اذنكم . بروح اشوف لي مكان انبسط منه بدال السالفه هذي اللي تغث الواحد .
"البنات يطالعون في شيماء حتى اختفت من قدامهم"
نجوى "تطالع سمر بحنان" : سمر لا تزعلين من نجوى تراها طيبه بس احيانا الله يهديها مدري وش يصير فيها
سمر "تحاول تبتسم " : لا عادي وهي قبل ما تكون اختك هي بنت عمي و راح تكون زوجة اخوي " بصوت واطي هذا اذا زواجهم تم الله يعينك يا وئل عليها"
"""""""""""""""""""""""""""""""""""
الشباب يتمشوا في المزرعه
عبدالله"وهو يمسك شجرة الليمون" : ماشاء الله الشجر مليان فواكه.
وائل : أي ماشاء الله من زمان ما جيت هالمزرعه .
احمد : انا تقريبا كل مره في الشهر أأجرها للشباب بعد موافقه جدي طبعا
سعود : تأجرها بفلوس والا ببلاش ؟!
احمد : لا طبعا بفلوس تفكرني غبي
خالد : والله فكرة على الاقل يكسب يستفيد بدال ماهي فاضيه
سعود : احسب بس لان في الشرقيه مزرعه زي كذا ويوم واحد صعب تاخدها بالف ريال غير لو انك تبغى المسبح زاد عليك 500 وغير لو تبغى مسبح الحريم كمان 500
وائل : والله انك صادق غير الذبايح والشاي والقهوه
خالد : وبعدين مزرعه جدي جدا فخمه يعني كل شي سواه من اغلى شي واحلى شي مو تمشيه حال
عبدالله : أي والله تعب فيها بس يقول دامها لنا واحنا اللي بنجلس فيها تستاهل التعب والخساير
الكل : فعلا ما قصر الله يعطيه العافيه
" سعود كانه لمح شي يمشي بعيد "
سعود : شباب تشوفون شي هناك "ويأشر على جهة اليمين"
"الكل يطالع مكان ما اشر لهم "
خالد : أي والله بس مو متأكد .
عبدالله "يعدل نظارته" : اتوقع انه رجال والا العامل او الحارس
احمد "ياشر لهم بيده يالله" : تعالوا نشوف مين .
وائل : يا شباب بلا خوف ودلع بيكون العامل او الحارس زي ما قال عبدالله لان المزرعه فيها سور محد غريب اكيد
سعود : مافيها شي لو تاكدنا .
احمد : اصلا جدي يوصي العمال ما يدخلون المزرعه واحنا فيه اجل كيف الحين والحريم معانا.يالله نروح نشوف
" اتجهوا الشباب كلهم للمكان اللي لمحوا فيه الرجال "
v,hdm Hk,em odhgdm fhgvyl lk hglghfs hgv[hgdm