امـــآ هوآآ يبعد ويرجعع يقرررب عند الباب ينادييها كدا مراا : راماا انا جيييت رامااا
عندوو امــل انها تكون سامعتـــووو
هديل اتأخرت علييه خلاااص وصصصل حدوو مو قااادر يستتحمممل بينه وبينها بـــآآب والله واعلم هيا باأي حــآله جوآآآ
فتح باب الغرفــه وخرررج وهوا يدوور على هديــل مالقـــآاهاا خرج للحديقــه ومو عاارف ايش يسوووي
خررج جواله وبلـــغ الشــرطــه مع إنو خــآيف على راما ترووح فيــها
بس دا حلو الوحيــــد
اما هديــل ركبت السيــآراا وقبل نيرمين لاتشغلها هديل فتحت الباب ونزززلت :دحييين حرررجع
مرفففت لحقتهاا : يااهبله تعااالي
رجععت دخلت الفــله ولقققت اسامه اشرتلو على الحوش الخلفي : في طاقه للحمــآم
ممرفت مسكت يد هديل بخوف وهمستلها : امشي
اسامه مو واثق فييهم : وريني فينهاا
هديل سحبت يدها من مرفت ودخل للحووش الخلفــي : قالتلي دي الطــآقه
اسامه حس الطاقه مرا صغيره مد يدو لها :اممشي ارفعك
مرفت : لا مو احنا اللي حندخل
اسامه جا لحد هديـــل ورفعهاا من خصــرها وهيا صرختت مع الفجعععه : وااا
اسااامه : ادخللللي
هديــل : طيببب قربببني
اسامه قربـــهاا وهيا فتحتت الطااقــه وماقدرت تدخل جسمها لما شافت راما مرميــاا وراا الباب
ماتبى تكون سبب في موت احد
خايـــفه
ميته من الخووف
اساامممه فووقهاا بصووتوو : ايشش مستنيــه ادخلللي
هديل مسكت بالحاافه ودخلت بعدها نــص جسمـــها
وهوااااااااااا زي المجنووووووووون جـــــــــرييي لجووآآآآآ
دخل الفلـــه واللي قدااموو دفـها ولا همووو اتووجه للغرفففه وبثانيه ساار عند الباب : هددديل افتتتحي
وســـط الحمــآم طالعت في راما بخوووف نزلت جسمها باإتجاهها حطت يدها قبال فمها وارتااحت لماا حست بتنفسسسهاا
فتحت الباب لما سمعت صووت اسااامه
اسااامه كان بس مستني الباب يفتتح عشااان يدخل بس لما شافها مرميــه بالارض
عيونــها مقفــله
شعررهاا مفتووووح
اتوقــعها ميتـــاا ماقدر يدخلل يطالع فيــها ودقااات قلبو ماحس فييها بلحظتها مع الفجعه
هديل رفعت راس راما : اساااامه
اسامه ولا كأنو سااامع يطالع برامااا مصدووم
يعني هوا متوقع انو يلاقـيـها مرميـآ بس لماا شافها كدا كل عضــله بجسموو ارتخت
هديل عصبـــت : اسااااامه
اسامه طالع فيــها وقال بتردد وبصوت خافت : عـ عـايشه ؟
مــرفت دخللت الغرفــه جات لعند اسامه بس شافت راما مرميــاا راحت لعندها وجلسست بالارض : ايش فييهاا
الاتنين اللي كانو قالبين عليها فجأه هما اللي ماسكينهها
وهوا متسممر عند الباب لا حركه ولا شييي
هديل عللت صووتها وهيا بتعييد كلامها تااني : بقووولك مافيييهاا شي تعااال
مرفــت : ترا شوفتها تاخد حبووب من خديجــه
هديل طالعت فيــها : مو منجدك
مرفت : والله
هديل : الحمدالله
اسامه طالع في هديل وهوا مو فااهم : اي حبووب
هديل حست اسامه مراا مفجوووع يهرج وهوا بعييد عنهم ولا بللي سواه دوبو والصريييخ كل شي رااح لما شافها
: حبوب خديجه تبيعهم تخدر الجسسم تلاقيــها مو حاسه بنفسسها دحين وديها البيت وحتفووق في الصباح _ حبت تطمنو _ ماحسيرلها شي
اسامه : يعني هيا دحين ؟
هديل : اغمى عليها _ شافت عين اسامه فرصعت قامت قالت _ اعتبرهااا نااايمه والله مافيها شي حتقوم كويسا تعال بس شيلها
مرفت بعدت عشان يجي وهوا نززل جسموو قبل لايمد يدو بلع ريقــه اتأمل وجهها
اثار دموعهاا اللي على خدهاا
هديل : شيلها
اسامه حط يدو تحت راسهاا والتانيه في نص ساقها ورفــعهاا عن الارضضض وشعررها الطوويل كلوو مفتوووح
يمشي وكل شويا يطالع في وجهها قلبوو مراا واجعوو عليــها
خرجوو للحديقــه وماقدر يخــرج للشــآرع : جيبولي حجابها
هديل : وقتك دحيين
اسامه على انو ماكان مؤيد فكرة الحجاب بس دحين مايباا شعرها يباان : دبرولي اي شي احطها على راسـها
مرفت : دقيقه انا اعرف فينوو _ دخللت بســرعه ولا دقيقه الا خرجت . .
اسامه جللسس على كرررسي وهياا في حضنوو حط راسسها على صدرو وهديل ربطتلها شعرها وهوا حط الحجــآب على راســهاا وقبل لايخــرج صح انو حاقد عليهم بس كان باإمكانهم يشردو ويسيبوو : ترا احتمال الشرطه تجي وصفتلهم العنواان دقايق وحتكون هنا
هديل ومرفت فتحو عينهم على وسعهاا
اسامه : بس انا حخلي رامااا عندي اليوم في البيت وانتو حتفضوو كل شي وتخرجو من الشقه
هديل : طيب
اسامه خــرج من المكــآن وهما خرجوو وراااهـ
مرفت : تعال نوصــلك بطريقنا
مالقى اصلا حل غير كداا مع انوو مو طايقهم بس دا حلو الوحيـــد
هوا ركب قدااام وحط راما في الكنبه الخلفيه مسدوحه
والبقيــه مرفوووسيييين ورااا
بس خرجو للشــآرع العام الا شافو سيـآرات الشرطه
كلهم زفروو برآحه انهم بعدوو ولا كآنو راحوو فيــــهاا .
بعد ماوصلـــو شــآلها اساامه ومو حاسس اصلا فيها من خفتــهاا نبههم للمرا التانيه انو حدهم لوحده الظهر في دا البيت يبى يخرررج مايلقى ولا حـــآجه لهم
وهما سمعــــــــآ وطاااعه عششان كمان راما لاتوديهم في دهيـــه
بذااات هديـــل اللي يقولو اسامه تقول حاااضر
وصــل لعند بــآب الشقــه ودق الجــرس . اتذكككر انو امو ســآفرت : هيييي
هديل طالعت فيــه : نعم
اسامه : تعااالي
هديل جات لعندهم : نعم
اسامه : خرجي المفتاح من جيبي وافتحي الباب
هديل دخلت يدها بجيبوو وفتحتلو الباب وشغلت الاضواار حق الصــآلــه دخلــت معااهم للغرفــه
وهيا تشغلوو الاضوآآء هديل واقفه عند باب غرفو نومــو
وهوا حــط راما على السرير وجلس جمبهاا شلها الحجــآب
وهديل رفعت حاجبها بإستغراب لما شافتو يفسخلها الجزمــه وغطاها باللحــآف وفضل شويتين يطالع فيها بعدها حس بهديــل .
طالع بهديــل باإستغراب وكأنه يقولها : ايش اللي موقفك لدحين!
هديل اشرت على ورى : انا رايحه سلام
على طوول مشيييت وخرررجت من البــــآآآآب وقفلت وراها الباب
والبنات مستنيينها تجي دخلوو كلهم الشقه وهديل قفلت ورااهم : يحبببببببببببببببهااا صدقووونيييييي
مررفت اتأففت : انتي فيين واحنا فييين كنااا حنرووح بدهيييه ياااشيخه
في شقـــة اســآمــه
سمع صوت قفلة الباب ورجع طــآلع في راما اللي مو حاسه ولا بشـي الييييوم لأول مراا بحيــآآآآته يتوتر وينفجع بدا الشــكل
وقف اخد الريموت اللي على الكومدينه وشغل التكيــف طفى الضـآئه وخـــرج انســدح في الصــآله
ماقدر ينــآم كل اللي ساار اليوم يدوور برآســـه
اتذكككر شنطتوو حق السفـــر : استغغغفر اللله
كويس انو الاشيــآء المهمه في جيبــو قاام وراح للمطبــخ يشـرب مويــآ
ورجـع انسسدح على الكنبــه حاول يغمض عينو بس مااقدر فضــل ساااعه منســدح وكل اللي براســه
اللي ســـآر اليــــوووم
بعـــد 4 ســآعــآت .
عقدت حوآجبها وفتحـــت عينها بشــووويششش حــركت عدســة عينهاا في انحااء المكـآن
اتــذكرت اللي ســآر امــس
دقــآت قلبــها زادت
يمكن وحده من البــنــآت سووتلها شي
رفعت جسمــها وطالعت بحجـآبها جمبها ملابســها زي ماهيا
حطت يدها على صدرها وصوت تنفســها عالي بالمكــآن
مو عارفه هيــآ فيين
ولا ايش اللي جابها هنـآ
كل اللي فاكرتو اخر شي دقـــآت هدديل على الباب وهيا تستنجد باأســآمه
شدت يدها على اللحاف وعيونها تتنقل باأرجاااء المكــآن خايفه تخــرج من الغرفه وتنصدم اكتتر
من التعب اللي حاسه فيــه وجسسسمها خملان
مو قاده حتى تبــكي بس صووت تنفســها كان يدل على بكــآهاا من جوآتها
تحس كل اللي بيســرلها اكبــر منهااا
وقفت بالقووا بلعت ريــقها وهيا تمشي على البلاط البــآرد بخطوآآت شبه واثــقه تطالع حولينها بتردد
خرجتت للصــآله ودقات قلبــها كل مالها تزيد مو عارفه هيييا فيــن وقفت في مكــآنها ونشششف دمها لما سمعت صوت في المكان ودارت بجسسسمها تدور على المصدر
ماااقدرت تمشي
: رااااماااا
صصصرخت بكللل صوتتتها ودارت عليييه واختفى وقتوو صووتها حطت يدها على فمهاا
اسامه كآن خارج من الحمام ماتوقع انو حتنففففجع ؛ ايششش بك
راما لما شااافتوو خلاااااص ارتااااااحت
كانت مو قادره تبـــكي لأنها مو عارفه اصلا هيــآ فيييين
غطططت وجهها بيدهاا ونززلت جسسسمها وحطت راسها على ركبتـها وتبببببببببببببببكيييييي بكل صووتهاا
كل اللي ساار امسسس بيممر في رااسها دحييين
واللي فاجعها اكتر انها مو عارفه كيف خررجت من داك المكان
وايش اللي وصلها لبيت اساامه
اســـآمه مرا ارتبــك مو عارف ايش يسوي قدم لعندها : راماا قوومي
راما : خلاااص اببببى ارررجع اببى ماما _ وداخله بدواامة بكــآ _
اسامه حسها زي البززره وهيا كدا جالســه ثنى رجلوو وحط ركبتو على الارض وسار شبه بمستواهاا: ليش تبككي دحييين
راما : كلللهم وقحااااات
اسامه : طردهم خلاص من الشقققه
راما : انا ابى ارررجع خلاص مابى اجلسسسس
اسامه : بداال دحين ماتقوولي الحمدالله الموضوع عدى على خير قاعده تتبكي اقوولك قوومي
راما مصممه انها تبى تررجع : ماابى ابى اررجع عند اهلللي
اسامه : طيب ممكن تقوومي دحيين << يكره يكرر كلامو اكتتر من مراا
راما : ابى اكللم ماما
اسامه مسسك راسها ورفعوو : طالللعي فيااا
راما ودمووعها على خدها : ها
اسامه : انتي فين دحين
راما مررت يدها على خدها وقالت بصوت مكتوم : في بيتك !
اسامه : في شي يوجعك بجسمك
راما اشرت براسها : لا
اسامه : امس احد لمسسك
راما برضو اشرت براسها : لا
اسامه : خايفه مني ؟
راما مفجوعه من اسئلتو قالت برضو : لا
اسامه وصل للي يباه : اجل ليش بتبكي قولي الحمدالله انو ماسرلك شي ها انتي معايا اهم حاجه عرفتتي البناتت على حقيقتهم وانتيهنا بلاش المناحه دي
راما : انتا مو عارف ايش كانو بيسوولي
اسامه : اوصص خلاص لاتقوليلي شي ماسرلك كل الموضوع انك اخخدتي درس وتاني مرا ماتطلعي مع اي احد
راما متنرفزه من اسلووبو : بس هما كآنو
اسامه قاطعهها : كاانوو ياراما محد سوالك شي
راما : انا مو متززكررره ايش سااار اساسا ايش عررفك
اسامه : انا جييتك وهما كآنو يبو لسى يدخلولك محد لمسسك وربي _ مسك يدها ووقف _ قوومي يلا
راما وقفت ولساتها حاسه بخووف : ابى اكلم ماما
اسامه : طيب فين الجوال ؟
راما مررت يدها على جيب الجينز وبعدها طالعت فيه بخوف : يمكن ماجبتو
اسامه : لاحوول تراا دا الجوال التاااني اللي بتمسكيه من يوم ماجيتي هنا وكل واحد راح باإهمالك
راما مو ناقصه احد يهزأهاا رجععت تبـــكي : انااا مااالي لاتهررجني كدااا
اسامه مايباها تبكي : طيب خلاص والله مو قصصدي حشتريلك جوال مو مشكلله
راما ماتبكي لأنها حســآسه بس بتبكي لأنها مرت في مووقف ولساتها حاسه بضعععف وخووف .رفعت يدها ومررتها على شــعرها وبعدها فتحت عينها على وسسسسعها : طررحتي
ورراحت بســرعه للغرفه اللي خررجت منهاا استحت لماا عرفت انها واقفه قباله بدون طرحتها
اما هوآ ضحك : غبييه دوبها استوعبت
دخلت الغرفــه : بلااا
رفعت شعررها ولسى دموعها تنزززل ليششششش يشووفها بدون حجاااب
وماتدري انو امس شااالها وهوا اللي لبســها الطرحه بنفســوو
حطت الطــرحه على راسها ولبست جزمــتها
وخــرجت مرت من حدوو واسامه استغرب : على فيين
راما : راجعه الشقققه _ رجعت وقفت مشي _ دحين محد ساكن معايا ؟!
اسامه : لا خدي راحتك في البيت
راما تفكيرها بالايجار : خلاص شكلي حرجع سكن الجامعه
اسامه خايف عليها من هديل ودول واكييد رجعو لسكن الجامعه : لا حتكوني بالشقه وماحتروحي مكان
راما : ماحقدر اطلب من بابا اكتر من اللي كنت ادفعو مع البنات
اسامه جا لعندها : ماعليكي سيبي الباقي عليا
راما ماعرفت ايش تقوول قالت بصربعه وردة فعل سريعه : لا ويي مو
اسامه قاطعها باأمر : حتنطقي بالشقه اللي قبالي وانتي مقفله فممك مالك الفلوس فلووسي انا حر فيها
راما : بس مرا كتير
اسامه : مو شغلك انتي ركزي بالجامعه وبس
راما مستحيـــه منوو : ماقدددر والله لو بابا عرف حيهزأني
اسامه : ومين يعني حيقولو _ رفعلها حاجبوو _
راما: مدري يعني
اسامه قاطعها : راما خلاااص لاتفتحي الموضوع تاني وبعدين مافي روحه دحيين اول تعالي كلي
راما حركت راسها : ماابى
اسامه : بطال تعالي كليلك اي شي الحبه اللي اخدتيها امس الله واعلم كمان ايش هييا
راما : اي حبه
اسامه : مو اللي انتي فيه دا كلو ان شالله ليششش
راما اتذكرت الحبه اللي اخدتها : دا كلو من الحبه
اسامه : ايووا علشاانك يالطييف تبلبعي اي شي يعطوكي هواا
راماسكتت وهيا تستوعب دوبببببها
اسامه : : يلا امششي تعالي كلي
راما : فينها امك
اسامه : مسافره
راما شششهقت : يعني انا وانتا بس في الشقققه
اسامه : ايوا
راما داارت : وا ياااويلي _ كانت تبى تخررج الا هوا مسسكها من يدها وبيضضضحك _
اسامه : ياهبله ماحسوويلك شي
راما ماتطالع حتى في وجهه تسحب يدها منوو : لا لا ابى امممشي خليني اخررج بليييز
اسااامه : ههههههههههههههههه ايش بك انتي دحييين
راما : على بالي امك فيي
اسامه سحبها ودفاها قدامو بالغصب : اقوولك اممشي كولي وبعدين روحي
رامااا شبكت اصابيــعها في بعـــض : لا ابى امشي ب
ماكملت كلمتها لأنو دفاها من ظهرها : اجلللسي
راما طالعت فيه بنص عيــن وجلست على الكنبه وهيا ضاامــه رجوولها الثنتين في بعععض وحاطه يدها علييها
اسامه طالع فيها : ايش الححيا اللي جا فجأه
راماا : ماليا نفس اكل
اسامه اشر على البيتزا : ماحتخرجي من هنا الا وانتي اكله
راما دوبها صاااحيه ايش اللي اكلها بيتزا دا الوقت بلعت ريقها وتبى تقولو انو ماتقدر اول ماتصحى تاكل بيتزا : بس انا
اسامه قاطعها : اقوولك كلي
رامااا رفعت صباعها تبى تهررج
اسامه باأمممر : كووولي بدوون ولا كلمــه
راما : بس والله
اسامه : رامااا خلااص
رامااا طالعت في البيتزاا ومرا مالها نفــس اخدت وصللله وبالقوه تاكككل خلصتها الا هوا مدالهاا التانيه : خدي كمان وحده
راما بالقوه خلصت ديك : اساامه شووف الوقت
اسامه : اجازه ماوراااكي شي
راما : مو على دا بس احنا صباااح وبيتزا
اسامه عادي عندو : طيب !_ حرك يدو _ يلا خدددي
راما اخدت البيتززا وتاكل بالقووووووه واول ماخلصتها على طول سحبت منديل ووقفت : خلاااص كدا يكفي
اسامه : طيب بالعافيه
راما : الله يعافيـــك باي
مشيت الا وقفها صوتو قبــل لاتخــرج
اسامه : انتي حتسويلي غدا
راما دارت جسمها وطالعت فيـــه من فوق للتحت : هااا !
اسامه : والله مو متعود اسكن لووحدي امي مسافره وانا كنت مسااافر وبسببك بطلت الرحله فاملزومه تطبخيلي
راما : بطلت الرحله بسببي !؟
اسامه : ايوا كنت بالمطار قدني رايح الا انتي خربتي يومي
راما : محد قلك تعاال
اسامه يقلدهاا وهيا تبككي : اساااامه تعااال ياأساااامه الله يخلييك يعني اكيد رجولتي ماتسمح اني اسيبك في موقف زي كدا برضو احنا اولاد عم
قال كلامو دا بطريــقه استفزاز
اما هيـــا : ماحررد عليييك _ فتحت الباب ووقفلتو بقوه وراهاا _ بلاااا عمرو مايسوي شي ومايزل الواحد عليه
__________________________________________________ ____________________________________________
قد تنمو الصداقة مع مرور الايام لتصنع جسرآ اساسه الصدق والثقه
نغتر كثيرأ بالظاهر ونفهم حينما نتعمق
نحس بالراحه حين نجد من نستطيع ان نبوح امامه بكل مايجول بداخلنا
ونحس بالفرحه حينما نجد الكتف التي تبسط رؤسنا عليها والايدي التي تمسح دموعنا